تفاصيل الاجتماع الخطير بين بوش وسلفاكير بالبيت الابيض

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-10-2024, 00:53 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة جورج بوك(Deng)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-16-2007, 11:55 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52563

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
تفاصيل الاجتماع الخطير بين بوش وسلفاكير بالبيت الابيض



    تفاصيل الاجتماع الخطير بين بوش وسلفاكير بالبيت الابيض


    باقان اموم لـ«اخبار اليوم» : سلفاكير يعود للخرطوم غدا وسينخرط فى اجتماعات مؤسسة الرئاسة لتحريك عمل اللجنة السداسية

    واشنطن: اخبار اليوم: عبد الفتاح عرمان

    في اتصال هاتفي بمراسل (اخباراليوم) بالولايات المتحدة الامريكية الاستاذ عبد الفتاح عرمان في الساعات الاولى من صباح اليوم حيث ظل يتابع معه رئيس التحرير عبر الهاتف على رأس كل ساعة تطورات اجتماع الرئيس الامريكي بوش بالفريق اول سلفاكير النائب الاول لرئيس الجمهورية

    وعند الواحدة من صباح اليوم افادنا مراسلنا الاستاذ عبد الفتاح عرمان بانه اتصل بالسيد ايزيكيل جات كوث رئيس بعثة الحركة الشعبية بواشنطن والذي حضر اللقاء بين الرئيس بوش والفريق سلفاكير الى جانب السادة د. منصور خالد القيادي بالحركة ومستشار رئيس الجمهورية وآن ايتو القيادية بالحركة ومستشارة رئيس الجمهورية ود. هارون لوال مستشار رئيس حكومة الجنوب ود. لوكا بيونق وزير شئون الرئاسة بحكومة الجنوب.
    وقال السيد جات كوث لـ (اخباراليوم) ان الفريق اول سلفاكير قدم شرحاً مطولاً للاوضاع الراهنة بالسودان وتطورات الازمة بين الشريكين الرئيسيين بحكومة الوحدة الوطنية بسبب عدم تنفيذ اتفاقية السلام، وقال الفريق سلفاكير للرئيس الامريكي بوش ان المؤتمر الوطني يبدو غير راغب في تنفيذ الاتفاقية.
    واضاف جات كوث بان الرئيس الامريكي بوش قال للفريق سلفاكير انه يتابع بصورة شخصية تطورات الاوضاع الراهنة بالسودان والازمة بين شريكي اتفاقية نيفاشا وتجميد الحركة نشاط وزرائها بحكومة الوحدة الوطنية بالسودان واضاف بأن الرئيس بوش اكد للفريق سلفاكير انه شخصياً حريص جداً قبل انهاء ولايته ـ عام واحد ـ ان يرى تنفيذ جميع بنود اتفاقية السلام بالسودان وانه سيضغط على المؤتمر الوطني بالسودان لتنفيذ الاتفاقية كما شهدتها ووقعت عليها الولايات المتحدة بنيروبي.
    واضاف جات كوث بأن الرئيس الامريكي طلب من الفريق سلفاكير ان يعمل على توحيد الحركات المسلحة بدارفور من اجل حل المشكلة عن طريق التفاوض وطلب منه ان يعمل بشكل شخصي لتحقيق هذا الهدف لالحاقهم بالمفاوضات الجارية بسرت الليبية وقد وعده الفريق سلفاكير بالقيام بتلك المهمة.
    من جانب آخر اضاف السيد جات كوث بان الاجتماع تطرق ايضاً لاداء حكومة جنوب السودان حيث اكد الفريق سلفا للرئيس بوش ان الامور تسير بصورة جيدة بالجنوب ولكنه لفت انتباه الرئيس الامريكي لعدم ايفاء المانحين بدفع التزاماتهم بأوسلو لاعمار الجنوب ودعاه لحثهم لدفع التزاماتهم، وقد وعده الرئيس بوش بالقيام بهذه المهمة. وفي معرض رده على سؤال من مراسلنا حول ما اذا كان الفريق اول سلفاكير قد بحث مع الرئيس الامريكي رفع العقوبات الاقتصادية عن شمال السودان قال جات كوث ان اللقاء لم يتطرق لهذا الامر.
    هذا وافادنا مراسلنا بأن الفريق اول سلفاكير والوفد المرافق غادروا واشطن متوجهين لنيروبي ومنها للخرطوم والتي من المقرر ان يصلوها يوم غدٍ السبت.
    من جانب آخر افادنا مراسلنا بأمريكا ان الوفد المرافق للفريق سلفاكير قد التقى بواشنطن بممثلين لاحزاب الامة القومي والامة الفيدرالي والحزب الشيوعي ومؤتمر البجا وحزب المؤتمر السوداني مجتمعين والتقى على انفراد بالسيد التوم هجو عن الحزب الاتحادي بقيادة الميرغني، حيث قام الوفد بشرح موقف الحركة من الازمة الراهنة بين الشريكين وتجميد نشاط وزراء الحركة بالحكومة الاتحادية.
    ونفى اعضاء الوفد للسيد التوم هجو في لقائهم المنفصل به ما نسب من تصريحات للفريق سلفاكير حول الحزب الاتحادي والميرغني واوضحوا له ان الفريق سلفاكير يجد صعوبة في الاتصال بالميرغني لترحله الكثير وان الحزب الاتحادي غير موحد بالداخل.
    من جانب اخر التقى الوفد ببعض المستشارين بالبنك الدولي وهيئة المعونة الامريكية ووافق البنك الدولي على التبرع بمبلغ 400 مليون دولار لاقامة مشاريع بالجنوب وكذلك التزمت هيئة المعونة الامريكية بالتبرع بانشاء بعض المشروعات بالجنوب.
    وفي تصريحات خاصة لـ (اخبار اليوم) قال السيد انور الحاج نائب رئيس بعثة حكومة جنوب السودان بواشنطن ان الزيارة كان لها اربعة اهداف وتحققت جميعها وفصل قائلاً:
    ـ الهدف الاول: الالتقاء بقيادات من الكونغرس ومجموعات الضغط لتنويرهم بالموقف الراهن وتم اللقاء بالفعل والاتفاق معهم على دعم الاتفاقية وانقاذها من الانهيار.
    ـ الهدف الثاني:الالتقاء بالبنك الدولي وهيئة المعونة الامريكية وتم اللقاء ووافقوا على دعم مشروعات اعمار الجنوب.
    ـ الهدف الثالث: الحوار مع الادارة الامريكية حول قضية دارفور وتوحيد الحركات وتم ايضاً تحقيق هذا الهدف.
    الهدف الرابع: اللقاء بالرئيس الامريكي وقد تم اللقاء وكان ناجحاً.
    ü وفي تطور آخر التقى الفريق اول سلفاكير امس الاول بالسيد فرانسيس دينق مساعد الامين العام للامم المتحدة ومسؤول ملف الإبادة الجماعية بالامم المتحدة حيث تم تنويره بالازمة الراهنة بين شريكي نيفاشا.
    باقان : النائب الاول يعود للخرطوم غدا
    الخرطوم: سناء عباس
    يعود النائب الاول لرئيس الجمهورية الفريق سلفاكير ميارديت غداً السبت للبلاد في نهاية زيارة له للولايات المتحدة الامريكية اشارت لغطا كبيراً داخل مؤسسة الدولة في وقت يقود المجتمع الدولي تحركات ماكوكية بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية لتجاوز الازمة الحالية بين الشريكين.
    وعقد الامين العام للحركة باقان اموم سلسلة من الاجتماعات امس مع سفراء عدد من الدول الغربية ضمن سفراء الصين ـ فرنسا القائم بالاعمال الامريكي بالخرطوم ورئيس مفوضية التقويم توم فرانسيس ومسئولين من بريطانية فيما يلتقي غداً السبت السفير الايطالي وقال اموم في تصريح لاخبار اليوم ان النائب الاول سيعود للبلاد غداً السبت وتوقع عقد اجتماع رئاسي وتحريك اللجنة السداسية بين الشريكين في سياق وضع جدول لتقنين اتفاقية ابيي وذكر اموم ان لقاءاته مع سفراء الدول الغربية المعتمدين بالخرطوم تناولت الدور الذي يمكن ان يلعبه المجتمع الدولي لانقاذ العلاقة بين الشريكين التي انعدمت فيها الثقة تماماً وكشف عن افكار طرحت في اطار المبادرة الفرنسية لعقد اجتماع وزاري دولي لتقييم اتفاقية السلام بجانب مبادرة شركاء الايقاد لعقد قمة طارئة للايقاد واوضح اموم ان اجتماعه مع توم فرانسيس والقائم بالاعمال الامريكي فرنانديز بحث ترتيبات عقد اجتماع مفوضية التقويم على مستوى وزراء العواصم المكونة للمفوضية نهاية الشهر الجاري بالخرطوم وطلب اموم من السفير الصيني لان تلعب بلاده دوراً للضغط على المؤتمر الوطني لتنفيذ برتكول ابيي والانسحاب من مناطق البترول واشار اموم الى ان السفير الصيني تعهد له بان تلعب بكين دوراً في تنفيذ اتفاقية السلام والتأكد من التوزيع العادل لعائدات البترول بين الطرفين ضماناً لاستقرار السودان وتوقع اموم ان يلعب المجتمع الدولي دوراً ملموساً وهاماً في اطار الازمة الحالية وانهيار العلاقة بين الشريكين.
    _____________________________________________
    صحيفة أخبار اليوم.
                  

11-17-2007, 00:03 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52563

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تفاصيل الاجتماع الخطير بين بوش وسلفاكير بالبيت الابيض (Re: Deng)

    أرجوا أن يكون هذا التقرير كافيا لنفي الشائعات التي تطلق من هنا ومن هناك.

    مرة أخرى تحية الى الاخ عبد الفتاح عرمان


    دينق.
                  

11-17-2007, 01:54 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52563

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تفاصيل الاجتماع الخطير بين بوش وسلفاكير بالبيت الابيض (Re: Deng)

    بوش يستقبل سلفاكير والبيت الأبيض يتهم الخرطوم بـ"عدم حسن النية"
    استقبل الرئيس الأمريكي جورج بوش الليلة قبل الماضية النائب الأول للرئيس السوداني رئيس حكومة الجنوب رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان سلفاكير ميارديت في البيت الأبيض، ولم يدليا بتصريحات في أثناء التقاط الصحافيين الصور، غير أن المتحدثين باسم البيت الأبيض دانا بيرنو وباسم مجلس الأمن القومي جوردن جوندرو أفادا أن المحادثات تعلقت بسبل تنفيذ اتفاق السلام الشامل في السودان وقضية إقليم دارفور.

    وكان جونرو قد أعلن أن الولايات المتحدة قلقة بشدة لما سماه انعدام حسن النية وعرقلة السودان نشر القوة المختلطة بين الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي في دارفور، وقال “الولايات المتحدة لا تزال قلقة جدا من وتيرة الانتشار حتى الآن، وتدعو الأطراف إلى القيام مجددا بانتشار كامل وسريع لجنود حفظ السلام”، وأضاف “نعترف بأن المهمة، لكونها أكبر عملية حفظ سلام في تاريخ الأمم المتحدة، تواجه تحديات سياسية ولوجستية فريدة من نوعها، ومن المؤسف جدا أنه لم يتم بعد نشر تلك القوة الحاسمة”، وأفاد أن واشنطن تضمن تمويل بناء وصيانة المعسكرات التي ستؤوي جنود السلام، وستواصل تقديم الدعم اللوجستي الضروري للمساعدة على المضي في ذلك الانتشار في أسرع وقت ممكن.

    ويذكر أن الخرطوم ترى في زيارة سلفاكير للولايات المتحدة مؤشرا على دعم الأخيرة الحركة الشعبية التي علقت مشاركتها في الحكومة احتجاجا على ما اعتبرتها عراقيل يضعها حزب المؤتمر الوطني الذي يتزعمه الرئيس عمر البشير أمام تطبيق اتفاق السلام الشامل بين الشمال والجنوب.

    وكان سلفاكير قد صرح في وقت سابق في واشنطن أن اتفاق السلام الشامل الذي أنهى حربا دامت 21 سنة كان متداعيا “كشخص ثمل”، لكنه لم ينهر بعد. (أ.ب أ.ف.ب)
                  

11-17-2007, 04:24 PM

Abdelfatah Saeed Arman
<aAbdelfatah Saeed Arman
تاريخ التسجيل: 07-13-2005
مجموع المشاركات: 595

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تفاصيل الاجتماع الخطير بين بوش وسلفاكير بالبيت الابيض (Re: Deng)

    Deng
    How is it going? I'm the one who should thank you because I didn't do anything and all I did is that I brought the truth from the people who were there in that meeting
    Regards
    Fatah
                  

11-17-2007, 04:43 PM

Wasil Ali
<aWasil Ali
تاريخ التسجيل: 01-29-2005
مجموع المشاركات: 9415

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تفاصيل الاجتماع الخطير بين بوش وسلفاكير بالبيت الابيض (Re: Abdelfatah Saeed Arman)

    Quote: أرجوا أن يكون هذا التقرير كافيا لنفي الشائعات التي تطلق من هنا ومن هناك.


    العزيز دينق

    ماهي الشائعات؟
                  

11-17-2007, 06:54 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52563

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تفاصيل الاجتماع الخطير بين بوش وسلفاكير بالبيت الابيض (Re: Deng)

    الاخ واصل.

    كل الاخبار الغير صحيحة التي تتحدث عن تفاصيل زيارة الرئيس سلفا, هي بالطبع مجرد شائعات بغض النظر عن من الذي يطلقها.


    دينق.
                  

11-18-2007, 01:33 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52563

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تفاصيل الاجتماع الخطير بين بوش وسلفاكير بالبيت الابيض (Re: Deng)

    Quote: Deng
    How is it going? I'm the one who should thank you because I didn't do anything and all I did is that I brought the truth from the people who were there in that meeting
    Regards
    Fatah


    الاخ عبد الفتاح.

    في الحقيقة أنت الذي قمت بالاتصالات المختلفة ,انت الذي جمعت معلومات هذا المقال, رغم المشغوليات التي تواجه الناس هنا في أمريكا.

    شكرا لك كثيرا وأنت تنقل الحقائق.


    دينق.
                  

11-18-2007, 01:57 PM

nazar hussien
<anazar hussien
تاريخ التسجيل: 09-04-2002
مجموع المشاركات: 10409

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تفاصيل الاجتماع الخطير بين بوش وسلفاكير بالبيت الابيض (Re: Deng)

    يعني كلو في السليم...مافي حاجات مغتغتة...
                  

11-18-2007, 02:08 PM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 20360

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تفاصيل الاجتماع الخطير بين بوش وسلفاكير بالبيت الابيض (Re: Deng)

    دينق سلامات

    وشكرا على القائك بصيص ضوء ا
    غلى الغموض المضروب على اللقاء الاهم فى الساحة السياسية فى السودان
    وتتبادر الاسئلة

    الم يتتطرقوا مثلا فى حديثهم مثلا لخارطة الطريق المرسومة من قبل الادارة الامريكيه والمتعلقة بمستقبل السودان
    من وجهة نظر اللاعب الرئيسى والاهم الولاايات المتحدة الامريكية ورؤاها للقضايا الكبري كخيارات الانفصال والوحدة
    ام ترى ان القوة العظمى لم تبلور منظور خاص بتلك القضية لخدمة مصالحهابعد ؟

    ما هى الرسالة التى اراد رئيس امريكا ايصالها لسيلفا كير غير العمل على توحيد الفصائل الدارفورية

    عزيزي لا اعتقد ان تحركات سياسية على بمثل المستوى ستخرج بتلك الحصيلة الوافانا بها عرمان ويشكر عليها

    تحياتى ولكن اعتقد ان هناك الكثير من الغموض والسرية المضروبة على تلك المحادثات الرفيعة
                  

11-18-2007, 07:10 PM

ABDALLAH ABDALLAH
<aABDALLAH ABDALLAH
تاريخ التسجيل: 08-26-2007
مجموع المشاركات: 7628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تفاصيل الاجتماع الخطير بين بوش وسلفاكير بالبيت الابيض (Re: محمد حيدر المشرف)

    العـلاقـه الـوطـيده التي تـربط حــزب الامــه الاصــلاح والتجــديد بالحــركه الشـعبيه دفعـت فـرع الـحزب بالـولايات المتحـده ان يعايـش مـع مكتب الحــركه الشـعبيه بواشـنطن معظـم تحـركـات تلك الزياره. والتي يتوقـع لهـا الحـزب ان يكـون لهـا انعكـاسـات كبيره علي الواقـع السـياسي في السـودان..

    فــرع الحــزب شــكر القــائد ســلفا كير عــلي يــده المـمــدوده للســـيد/ مبارك الفــاضـل

    كمـا شــكره علي وقــوفه مـع المعتقلين الســياسـين.

    عبدالله محمــود

    (عدل بواسطة ABDALLAH ABDALLAH on 11-18-2007, 07:13 PM)

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de