وجاءت سَكْرَةُ ما كُنتُم منه تَحِيدُون! بقلم فتحي الضَّو
كامل إدريس لن يصبح جزولي انتفاضتنا القادمة بقلم كمال الهِدي
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-06-2016, 05:45 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة عماد عبد الله (Emad Abdulla)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم

03-05-2009, 10:39 AM

Emad Abdulla
<aEmad Abdulla
تاريخ التسجيل: 09-18-2005
مجموع المشاركات: 6751

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم


    ( 1 )
    فيجيء مُحُمّد ليلاً ..
    طيرٌ ( زريزيراً ) يجيئ لفاطمته .. أخيته « الخادم « السوداء ..
    مُحُمّد يفعل ذلك في كل الليالي الحنظل الطويلات .. ما أن ( يفرّ ) المساء عباءته ، و الظلال تشري و تستطيل و تسمك , حتى تتفتق عنه الصحراء الليلية خلف السور الطيني الوطىء ، و لفاطمته أخيته الخادم السوداء يسوقه الهواء المغلول بالحزن ، فـ ( يَرِك ) على شوقها المنشور حائطا .. على غُلبها يجيء فيرك .. و على دمهما الأخوي النبيل يجيء فيرك . يركّ فيُغنّيها بالسؤال الحنين البكّاء .. لفاطمته أخيته ( بت أمه و ابوه ) الخادم السوداء يغني لحوناً أوّارة بالحزن و الضيم .. و لوعاته فوّارةٌ فوّارةْ ،
    هو مُحُمّد : الطير الزرزور بشوكة السدر ( مغزوزةً ) تويجاً فوق يافوخه النتّاح بالقهر .. و الليل نواحئذٍ طبقات فوق طبقات .
    ....
    النحيب السري لفاطنة « الخادم « السوداء .. لما رأت أخاها على الجدار عصفوراً زرزوراً سائلاً لها : إنتي كيف الحال يا فاطنة ؟
    : حالي حال السواد يا مُحُمّد ..
    رقادي في الرماد يا مُحُمّد ..
    أكلي مع الجَداد يا مُحُمّد ..
    هِدمِي الشكشوك يا مُحُمّد .
    و إنت كيف الحال يا مُحُمّد ؟
    ....

    قال الشاهد :
    جاءت المهرات الثمان من أمريكا على طائرةٍ خاصة . مهرات ثمانٌ بسائسيها و فريقها البيطري و رباطاتها الضاغطات و ( عليقتها ) الإفرنجية و توابع مستلزماتها مما لا عين رأت و لا سمعت أذن و ما دار بخلدك يا أيها البشر . قالوا : فتسبب في تأخير المُهيرات في المطار الخليجي البعيد ما تسبب من تسيب و بيروقراطية و و و .. و المهرات المسيكينات حبيسات عرباتهن المكيفات ليومين إثنين .. و يقوم علي خدمتهن ولدان مُكترون بالعملة الأجنبية . لكنهن في الحسبة عندها حبيساتٍ . هال صاحبتهن الأمر و انفطر قلبها .. فهي من طينةٍ سريعة عطب القلب إن مس الضير مخلوقاً كمُهيراتها بلا حولٍ و لا قوة .. و الضير في سنامه الوحشي عندها يجيء على شاكلة الحر و السخانة و السموم و الضبان و السأم و .. شوية ناس عواليق : ما بعرف الله سوّاهم ليه ؟ - على حد تأفهها - ، ثم يلي ذلك من أصناف الضير : بعض كدرٍ في المزاج علي قليل فراغٍ .. أو بحسب ما يعِنّ للدلال و يحلو .. ثم فوق ذا و ذاك : ( الموود ) ، و هو ما يحرك حياتها ذاك ( الموود ) .. و هو ذاته ما يحرك حيوات الأناس الأناس مثلها . و لم أجهد نفسي كثيراً بالتعرف إلي سيادته ، لكن أفإن كان على نسق « مودنا « الذي فُطرنا عليه و عليه نموت .. فلأم الحسين أن تزغرد ده و البيَهِلْ .
    ما علينا ..
    في موودها ( اليونيك ) ذاك تجدها منهمرة الدمع مهرقته ، و السوآئل المتفرنجات من الماركات العالميات سيولاً على الوجه الحَسَن . و في ذلك فصاحبتنا - و الحق يقال - زادت فيما أعطاها الله من آلاء .. فالوجه حين تدمع العين الكبيرة البقرية الوحشية فتهرق ماءها على صفحة الوجه الكنيز بالنعم و المساحيق و المعاجين و الغرائب ، فهو : لوحةٌ تشكيلية بألوان الله طُرا .. و ليخسأ ملوني الحداِثة و مهرطقي المدارس النقدية .
    هذا ، و الشهادة لله : فعينا ( ك ) كبيرتان كعين البقر الوحشي .. ثقيلتان في رمي الرمش و الجفن الكحيل و رفعهما .. رميٌ و رفع .. رميٌ و رفع .. و تخرج كلماتها رميئذٍ بذات العَجَن المؤسس مشوباً بنهنهةٍ حرّى و مطٍ للأحرف - بخيتات الحظوة - في أواخر كل كلمة تخرج من بين شفتيها المبللات باللمعة الرقّاشة الكضابة التي تفلج الظهر و تقصم .. هكذا !!.
    و لا بد من وجود ( العاطفون ) من حولها في تلك الحال ، و همو كُثر .. سدانةً و بِطانة ، من أول الطبيب النفسي ( المخسوس ) و الذي يفتح ( عِبّه ) علي مصراعه لتلقي حزن البنية منفطرة القلب فينكب كاتباً طلاسمه الأجنبية من حِجباتٍ لوليم فونت و محاياتٍ لفرويد و جيمس و واطسون و بافلوف لحدي عند الفكي السنوسي و الشيخ ود أب نيران إلى عند راجل الجبل . ثم يترى سلسل ( العاطفون ) العاملون عليها : مدبر المنزل مكسور الجنب رقيق الصوت فوّاح العطور .. يمرق ( سنيناً ) كما ( السريحة ) من رواقٍ لغرفة لصالةٍ و صالةٍ و صالةٍ و شرفةٍ لشرفةٍ فشرفةٍ و بهوٍ و مجلسٍ فجنينةٍ فبيتٍ زجاجي للنباتات العزيزات النوادر .. فسويمينغ بوولٍ .. فباحةٍ فموقفٍ للفارهات . فوو فوو فو فوو حتى قِنّ الحارس المصلوب صنماً على مقعدٍ في مواجهة البوابة مزدوجة الجدار كثيرة الغرف فارعة الأبراج ، لحتى وجار الكلب « الراعي الألماني « و جاره السلوقي والجراي هاوند والفيمارانر ، و إلى عند حديقة العصافير و سُياسها الأجانب قصار القامة تعلوهم بسيمات بلهاء و استبرقٍ أخضر .. ينفلت " الرجُل " السريحة من ذا لذا و سبابته قيام بين شفتيه بفعل الأمر : ( هسسسس .. إنطمّوا ، و لا نَفَس .. سِتّو تعبانة شوية ، الله يجازي الكان السبب .. بس ) . ثم إلى آخر ( خبير المساج ) الذي يدلك باطن قدم « سِتّو « و في نقطة بعينها تتوسط ( الوطاية ) . ينكب دالكاً و عاصراً و مُربتاً و مُطبطبا ، ذلك حتى ترتخي عويضلات روحها ، و حتى تكف عن النتحان تلك الغدة السغيرونة الدرارة للحزن قاتلها اللهُ و إياي .
    المهم .. يا الله حسن الختام ..
    استطرد شاهدنا فقال : فلما جاءتها البشارة بوصول المهيرات إلي أرض الوطن .. افتر ثغرها و أساريها فاحت بالرضا و موودها استراح فأراح السائس و مدبر المنزل و الطبّابة و التمرجيين و الحارس و المربيات الصُفر بالأعين الزي قدود الجلد و الطباخون و السفرجية و السائقون و البنت التي تقرأ لها في كتاب النجوم و البخت ، و تلك التي ما عُينت إلا لتونسها فتحجيها و تبجيها .
    ( ك ) تريد احتفالاً يليق بالمهرات العزيزات الآيبات من الغربة البطّالة .. و له فهي داعية للطبقة المفطورة القلوب تلك من أناسٍ يحسبهم الجاهل : مواطنون بشرٌ مثله .
    و كان حفلا ..
    ساقني إليه عثر الطالع - أو حُسنه - و تكالب العيش الضنين ، و بعض نزقٍ - أعرفه عندي - ثم بضعٌ من وجاهةٍ و ( نخرةٍ صاقطة ) و فضول عظيم و .. شوية حقد .
    أقول ما أن دعاني ( ودّ عماً لينا ) قيض له الرحمن من جملة الفتح الذي أصابه في سنةٍ سابقة .. قيض له سواقةً لإحدي سيارات ( ك ) فاختلق علاقة بكبير السواقين ، فأصبح الكبير - كبير الجمل - يبرّه بدعوته لهكذا فتوحاتٍ .. حفظاً لود الصداقة بينهما و تكبيراً لكومه أمام رعيته من جنس السواقين .
    أعددتُ العدة لليوم الموعود .. فأبيتُ أكلاً و شربا منذ ليلتي السابقة ، و آليت أن لا أقرب ما اصطُلح علي تسميته في الفقه الشعبي : طعاماً .!! فقد حدثني العارفون أنه لا يسمن و لا يغني و لا يعمل أي شي سوى : ( يكتر عليك اللواية و دخول الأدبخانة ) ، قد صدقوا و أيم الحق .. فهجرته لا بارك الله فيه .
    ذهبنا ليلتنا تلك .. أنا و ودّ عمي .
    هو الطريق أعرفه جنوب أبوحمامة ، و يتجه ملتوياً ماراً باللاماب و الشجرة و الكلاكلات و ود العقلي و و و .. حسناً .. إلى هنا و ليس في الأمر جديد .
    تحفزتُ فشمطتُ ظهري منتصباً منتظرا ، و ها تتبدى الإسطبلات .. أعرفها من رائحةٍ : أجارك الله .. علقت بأنفي منذ الدهر الذي كنت فيه أرود ( ديسكو الفروسية ) و البحر في الليل عند فتيح العقليين ، و غرب عشش فلاتة أيام طيب الذكر ( مُعلم حسن ) ، و طيبته أيضاً ( عمتي كوشيه ) .
    ذلك حتى استقام الشارع و تمهد على حينٍ غير منطقي .. و كفت الرائحة كذلك , و الليل سكن .
    رأيت فيما يُرى سيارات ليست كالسيارات التي نعرف .. و لا الأضواء كانت كذلك ، و سحاباتٍ مائعاتٍ غريباتٍ تصّاعد من خلف شجرٍ و أضواء .. خفق قلبي فرقص .. فاحتسبتُ ما أنا برائيٍ في ليلتي هذي : فرجك يا فراج .. و سترك .
    .....
    : حالي حال السواد يا مُحُمّد ..
    رقادي في الرماد يا مُحُمّد ..
    أكلي مع الجَداد يا مُحُمّد ..
    هِدمِي الشكشوك يا مُحُمّد .
    و إنت كيف الحال يا مُحُمّد ؟

    ..
    الخرطوم السبية .. سأعود بقصك يا صاحبتي القديمة ..
    لكنني الآن مرهقٌ مرهقْ ..
    يا أيتها السبية .. يا حبيبتي .


                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2009, 10:51 AM

esam gabralla

تاريخ التسجيل: 05-03-2003
مجموع المشاركات: 6116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: Emad Abdulla)

    اشواق يا صاحب
    في زمن الحشود
    و الوطنية المفاجاة

    ربما لاحقا
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2009, 11:15 AM

Emad Abdulla
<aEmad Abdulla
تاريخ التسجيل: 09-18-2005
مجموع المشاركات: 6751

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: esam gabralla)


    يا عصام ..

    هذا ، و الشوق الشوق .

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2009, 12:18 PM

Emad Abdulla
<aEmad Abdulla
تاريخ التسجيل: 09-18-2005
مجموع المشاركات: 6751

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: Emad Abdulla)


    ( 2 )
    دخلنا ..
    بالرجل اليمين دخلنا أنا و ود عمي ..
    خرجنا من أين و إلى أيننا داخلين ؟ ما عرفت ..
    غير أن قدميّ اعتادتا سريعا علي ما تدوس عليه ذاك الذي ( يُكلّب الشعر .. فتكِش النفس ) . قلت فليكن .. لست أنا من فرش الأرانب البيضاء الزّغِبة علي الأرض ، و علي حِس الخاطر هذا دُست ما شاء لي .. و دلفتُ إلى حيث المهرجان الأضرط .
    لو رأيت هول النسوة المكتنزات بالعزّ و الشحم و الكراضم الغريبات و و و - قال الشاهد - !! إنا لله .
    نظرتُ فعرفت عماماتٍ و جلاليب .. فهي منّا و فينا .. نعرفها و إليها نحِنُ و نلوذ حين غربةٍ أو طلب الأمان الوطني السفيح .
    الجلاليب البيض أعرفها .. لكنها ما كانت هنا . الجلاليب هنا ألوان قوس القزح . و عماماتٍ بزخارف عظيماتٍ .. و ملافح و شالات فيهن من الرسم ما يفوق ما زين مسجد الحمراء في أوج السطوة الأندلسية . قلت : ما بطال .. فهي تقليعاتٍ مستجلباتٍ طارئاتٍ مثل ما اعتدنا عليه في هذه المدينة .. حتى ( جرت العادة ) أن لا ننبت ببنت شفةٍ شذما رأينا و فريما كان . علي كل حالٍ استأنستُ بخاطري التبريري الحسن .. ثم أن حالي رقيق بلا طاقةٍ علي النقش و البرقشة ، و إني ببنطال مهيأ للإحتفال .. حلقت فنعمت حنكي و ذقني من قبل غروب الشمس ، و تحكحكتُ تحكحكتُ بصابونة و ليفة أورجانيك ، و تعطرتُ كثيراً حتى ظللت أكح بعدها لساعة من كثافة العطر الذي اقتنيته من الولد أب خرتاية الذي يمر علينا قعوداً أمام دكانة وليد . و قد جزم لي الولد الصادق بأنه عطرٌ باريسيٌ صنع في الإمارات ، و بكامل ذمة صانعه في صحة أصوله الباريسية التليدة ، فكان أن قرأت على العبوة : ميد إن يو إيه إي .. ثم تحتها كتابةً دُقاقةً : فور إكستيرنال يوز أونلي .. فاطمأن قلبي علي ذمة صانعه ، و نفحت الولد جنيهاته السبعة عن طيب خاطر . و قمتُ إلى إبطىّ فنتفتها معطاً خشية الفضيحة التي صارت إلىها البنت في المصعد في تلك الدعاية أم كوشة تحت الأباط .
    أين وصلنا يا صاحبي ؟ .. حسناً ..
    النجيل الأخضر كان سميكاً و مرتفعاً عن الأرض كأن شيئاً ما قد دُسّ تحته ، وسوستُ لنفسي : و مالو .. على كيفهم .
    تبسمت في وجهي كم غادة حسناء و نفحنني بالـ : هاااي و هن عابراتٍ كغيم . حتى انتشيتُ فعرفتُ الله واحد .. فتكيفتْ .

    (عدل بواسطة Emad Abdulla on 03-05-2009, 01:07 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2009, 12:35 PM

حاتم الياس
<aحاتم الياس
تاريخ التسجيل: 08-25-2004
مجموع المشاركات: 1947

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: Emad Abdulla)

    والله ياعماد كتابتك وكالعادة جميلة..لكن ياحبيب اخوك مع (الزلعة) الوطنية العامة دى محتاج يقراها مره ثانية..خصوصاً مع عودة ناس (كبشور كوكو) لسابق (جنيتهم) فأن الأدب سوف يصبح مجالاً خصيباً لهجرتنا الجماعية بالكتابة والأحالات والأشارات العبدلله غايتو من زمان عندو اهتمامات بالشعر لذا ساكتب الشعر بطريقة وشكل (تحرمنى منك)

    عصام جبرالله..خليك ظريف ياخ ماتعصر علينا الوضع (سعب)

    (عدل بواسطة حاتم الياس on 03-05-2009, 12:37 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2009, 12:48 PM

حيدر حسن ميرغني
<aحيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 18376

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: حاتم الياس)

    هاقد مرن الجميلات وإبتسمت الخيول

    هذا ماكنت أريد ياود عبدالله
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-07-2009, 05:10 AM

Emad Abdulla
<aEmad Abdulla
تاريخ التسجيل: 09-18-2005
مجموع المشاركات: 6751

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: حيدر حسن ميرغني)


    حيدر الأصلي ..
    صباحك يا صاحبي ..

    شاكر لك الخيل و الجميلات ..

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-07-2009, 04:56 AM

Emad Abdulla
<aEmad Abdulla
تاريخ التسجيل: 09-18-2005
مجموع المشاركات: 6751

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: حاتم الياس)


    حاتم الياس يا وجيه ..
    إن كان ما تقرأه هذا أدباً .. فـ " جيد لي " ..
    الأدب الجد عند بشرى و فضيلي و محسن و حمور و هشام و المفتاح ..
    لكن ما بطالة منك .. أن تخلينا نلوك في جاههم ..
    اللهم أدخلنا في زمرة الأديبين .

    ثم يا أخانا الجميل .. كلنا في الهم ( تحرمني منك ) .


    ....
    ياخ تعال نتلاقى ..

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2009, 06:54 PM

Yassir Tayfour
<aYassir Tayfour
تاريخ التسجيل: 08-18-2005
مجموع المشاركات: 10894

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: Emad Abdulla)

    Quote: ساقني إليه عثر الطالع - أو حُسنه - و تكالب العيش الضنين ، و بعض نزقٍ - أعرفه عندي - ثم بضعٌ من وجاهةٍ و ( نخرةٍ صاقطة ) و فضول عظيم و .. شوية حقد .
    Quote: ثم أن حالي رقيق بلا طاقةٍ علي النقش و البرقشة ، و إني ببنطال مهيأ للإحتفال .. حلقت فنعمت حنكي و ذقني من قبل غروب الشمس ، و تحكحكتُ تحكحكتُ بصابونة و ليفة أورجانيك
    keep it healthy, since you couldn't make it wealthy ya 3omda
    ___
    Thanks for reading something different today..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-07-2009, 05:16 AM

Emad Abdulla
<aEmad Abdulla
تاريخ التسجيل: 09-18-2005
مجموع المشاركات: 6751

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: Yassir Tayfour)


    ياسر يا صاحبي ..
    هيلثي بتاع مين ياخ .. !!
    وحاتك لا لامين في هيلثي لا ويلثي لا ابو النوم ..
    رقدنا سلطة .

    ....
    ليك ما ليك يا زول يا حلو ..
    و شكراً .


                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2009, 07:18 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: Emad Abdulla)

    Quote: أين وصلنا يا صاحبي ؟ .. حسناً ..


    الابط الابط
    الابط أو تحته الا قليلاً


    شكراً لعطرك الباريسي ياصديقي !
    أنا في السكة


    ــــــــــ

    الزين ود حامد
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-07-2009, 05:20 AM

Emad Abdulla
<aEmad Abdulla
تاريخ التسجيل: 09-18-2005
مجموع المشاركات: 6751

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: خضر حسين خليل)



    Quote: الابط أو تحته الا قليلاً
    مافي ..
    كل الحكاية تأبطتُ شراً و حزناً .. و كبّرتَ اللفة .

    ....
    فتشت ليك أمس ..
    لقيتك طرزان .

    مشتاق ليك يا تعيس .

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2009, 01:43 PM

شادية عبد المنعم

تاريخ التسجيل: 08-24-2005
مجموع المشاركات: 1298

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: Emad Abdulla)

    يا عماد عبد الله سلام من الله عليك محل ما تقبل

    سايقة عليك المصطفى بعد تخلص من المهيرات (عقود الجلاد) تعرج لي على لعبة الغولف باقي
    ما عندي ليهاإنجليزي ودايرة لي فيها قطعة أدبية من اللاتك ديل

    لك مودتي
    وشكراً على الفرح الذي تسكبه في روحنا قطرات

    عندي حكاوي من الأنقسا سوف أجيك بيها عديل
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2009, 02:42 PM

dardiri satti

تاريخ التسجيل: 01-14-2008
مجموع المشاركات: 3051

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: شادية عبد المنعم)

    عزيزي ،
    التبصرة مع الإمتاع والمؤانسة !!
    واصل ، فقد كنت في صحبتك ذاك المساء ،
    ولكنك أحسن مني توصيفاً
    مزيداً من التفاصيل عن الترف وعن كلابهم
    الم تشاهد القرود والطيور الملونة ، المستوردة من بلاد الهند والسند وأدغال افريقيا وغابات الآمازون؟؟
    في ركن من أركان المنزل يحتفظون ببعض صغار الغزلان ، وببعض طيور التعام
    الم تمر في طريقك على المطبخ والطباخين؟؟
    لا أراك ""بطينيا"" ، ولكني أحسبك فضولياً !!
    ألم تلاحظ همجيتهم في تناول الطعام
    رغم مظاهر المدنية الباذخة المحيطة بهم؟؟
    كيف كان الحفل الذي أحياه بموسيقاهم الماجنة أولئك المادحون المخنثون ،
    الذين يحيون مآكلهم ومآدبهم دون خوف منهم على نسائهم ؟؟
    في انتظار المزيد.

    تحياتي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2009, 04:01 PM

Tagelsir Elmelik
<aTagelsir Elmelik
تاريخ التسجيل: 11-25-2004
مجموع المشاركات: 3895

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: dardiri satti)

    عماد يا صاحب ( على قول عماد)
    الشديد القوي البجيبك البرقد الناس في كنبة أحمد فراج المطلة على شارع شريف
    محول من عيادة في شارع المزاد... التشخيص الأول ملاريا طلعت في الراس.
    لك سلامي و للأولاد و البنات.
    تاج السر حتي نصل الى نهاية القصة الما عنده نهاية الا بنفخ الصور.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2009, 04:12 PM

خدر
<aخدر
تاريخ التسجيل: 02-07-2005
مجموع المشاركات: 13188

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: Tagelsir Elmelik)

    اخيرا بعد ما سليت روحي, جيت ؟

    إذن , شكرا علي الفن اعلاه
    و شكرا علي جبر خاطرنا
    خليني امزمز في كلامكـ ده تاني وبرجع ليكـ







    __
    كوجان قال ضيعت تلفونكـ كالعادة
    رسل الرقم الجديد في الخاص
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-16-2009, 07:40 AM

Emad Abdulla
<aEmad Abdulla
تاريخ التسجيل: 09-18-2005
مجموع المشاركات: 6751

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: خدر)


    يحدث في الخرطوم ..
    كل هذا و أضرط يا ود التوم ياخي ..
    يحدث بكل السّفَه الفيهو و الصور المقلوبات .. و الإنفصام .
    تاني تعال قول لي : البلد ..
    بلد بتاع حنانك ؟؟

    يومتا في النيل الأزرق و حلقة شحمانة مع صاحبك عاصم الطيب ..
    الرجل الكائن الكوني ده .. الله عليهو ..
    غنا بكل القبايل و عزف كل شي ..
    الزول ده مجذوب و مدروش بالبلد دي و بيحبها بشكل غريب ..
    آخر كلامو كان مرثية موجوعة بالخرابة الجميلة : فقدنا الحب لبعض ..
    فها هي واطاتنا اصبحت .

    .....
    لا عزاء للغرباء يا مولانا ..
    خلينا غرباء أحسن ، أما بيت البكا ده فـ " إجتنبوه " ..
    السوس دخل العضم و يعلم الله إتنخرنا نخرة السواد .. مقرقرين من جوه يا صاحبي .. قرقرة مؤسسة .

    ربما ذات زمان .. ذات مكان .


                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2009, 04:13 PM

تيسير عووضة
<aتيسير عووضة
تاريخ التسجيل: 12-20-2005
مجموع المشاركات: 7136

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: Tagelsir Elmelik)

    لا يحدث هذا في أي مكان آخر ..

    بوست كاتبو عماد عبدالله
    معنون لي خدر
    وأول المتداخلين عصام جبرالله




    معقولة بس !
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2009, 04:23 PM

حنين للبلد

تاريخ التسجيل: 06-04-2003
مجموع المشاركات: 4796

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: تيسير عووضة)

    Quote: إنت كيف الحال يا مُحُمّد ؟


    عمده كيف الحال...


    عاد عماد عبدالله، وغاب خدر


    بكري ابوبكر بالله عليك طارق ابوعبيده باسوورده مسح فيما مسحت بالامس من عجاجة في المنبر...لو سمحت رسل لي الباسوورد.
    شكرا...ز
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2009, 05:23 PM

عبد المنعم ابراهيم الحاج
<aعبد المنعم ابراهيم الحاج
تاريخ التسجيل: 03-22-2005
مجموع المشاركات: 5691

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: حنين للبلد)

    سوف تمر عربة الآيسكريم على شارع القرية, وتغضب فطين لأن
    أكياس عصير العرديب
    المتجمدة ساحت داخل "الصبارة" اليتيمة,
    ولم تربط غير ذلك "الشلن" على طرحتها منذ إسبوع..
    سفنجتها ذات "السيور" المتباينة
    تلتقط الضريساء
    مثل برادة مغنطيس .

    شكرا عماد على هذه القطعة النادرة

    واصل
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2009, 05:47 PM

Rawia

تاريخ التسجيل: 11-23-2002
مجموع المشاركات: 8396

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: عبد المنعم ابراهيم الحاج)

    سلام ياعماد عبدالله
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2009, 05:51 PM

حنين للبلد

تاريخ التسجيل: 06-04-2003
مجموع المشاركات: 4796

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: Rawia)

    سلام ياراوية




    بت امي انا مطششة ولا البوست ده مطشش.



    سؤال بس؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2009, 05:56 PM

Rawia

تاريخ التسجيل: 11-23-2002
مجموع المشاركات: 8396

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: حنين للبلد)

    ماوقع لي سؤالك....

    (عدل بواسطة Rawia on 03-05-2009, 08:02 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2009, 09:00 PM

خدر
<aخدر
تاريخ التسجيل: 02-07-2005
مجموع المشاركات: 13188

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: Rawia)

    دي القراية التالتة و حين اصل لـ (فتكيفت)
    اتكيف انا ذاتي و ابتسم ابتسامة فضول
    يبدو ان (موودكـ) جيدا و سخيا معنا اليوم

    احكي يا صاحبي
    فأنا عطش لاعرف ما يحدث هناكـ
    ضاقت روحي من الغربة العاقر
    و اظن قضاة امس دشنوا سيرة جديدة لغربة اظنها ستطول
    فأحكي يا صاحبي احكي , اخوكـ عطشان





    حنين
    شكرا يا ستنا علي التنويه . الباسوورد رجع
    نردها ليكـ في تهكيره لاحقه
    و طبعا التحيات اكوام اكوام
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-17-2009, 07:58 PM

Emad Abdulla
<aEmad Abdulla
تاريخ التسجيل: 09-18-2005
مجموع المشاركات: 6751

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: عبد المنعم ابراهيم الحاج)


    و كنتُ يا منعم أسمع للزلال بت ود حامد ..
    و لم يك سمعي مطروقا لغيرما حكيها .. و ما لغيره استأنست ..
    بقيت تشكل عوالمها السحرية في ذواكري ليلة بعد ليلة , و فيها تغرس شجراً شجرا .. حتى استطالت غابتها ..
    علني في يومٍ عبوسٍ ( قمطرير ) ألتجيء إلى ظلها .. فيطعمني من جوعٍ .. و يأمنني من خوف ..
    لكن .. لكن .
    ...
    ما زلت أكره " آمنة " ..
    و كانت أخية كبرى لمحمد و فاطنة ..
    لكنها اختارت الغول زوجا ، و له انقادت .. فطار أخوها محمد زرزوراً .. و فاطنة بقيت خادم لآمنة ..
    و ما كان غضبي عليها ينفثيء إلا حين محمد الزرزور يغنيها " داعياً " عليها و هو يهم بفرد جناحيه الأزغبين محلقاً :
    : ( و يا " مدينة ..
    لبن أمي يقطع بطونك ..
    و كُحل أمي يقدد عيونك ) .
    و ... فرررررررر .. يبتعد طائرا .



    ....
    الخرطوم " مدينة " ..
    و هي تنام على فراغها الباذخ و سوقية عبثها و عُته حالها ..
    صفيقة هي الخرطوم في " فرز " الكيمان يا منعم ..
    و قد فرزت الناس فنجحت .
    نحن الكومة الكبرى الموؤدة ..
    فتأمل .

    شكرا يا صاحبي على كلماتك .
    مودتي


    (عدل بواسطة Emad Abdulla on 03-18-2009, 05:44 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-17-2009, 07:45 PM

Emad Abdulla
<aEmad Abdulla
تاريخ التسجيل: 09-18-2005
مجموع المشاركات: 6751

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: حنين للبلد)


    و كنت حكيتُ لك عن سؤ البلاد يا صديقتي ..
    و كم أنّا قومٌ مصابون باللعنة ..
    يا حنين ..
    الخرطوم جئتها أمشي على شوقي لها ..
    لقيت حجرها ريح يفوفي ..
    فما الوليدات فيها ناس نجومي و محبس النفس الرهيف ..
    و لا البنيات النسيمات الهفيف ..
    طلع كلو فالصو .
    أقول قولي هذا و استغفر الله من حق أجدادنا الذين يتوسدون الباردة فيك يا هذا البلد .

    ....
    شاكر مرورك يا حنين ..
    و اعفي لي التأخير في الرد ..
    فـ ( الزومي مزنوقي ) .

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-23-2009, 09:33 PM

Emad Abdulla
<aEmad Abdulla
تاريخ التسجيل: 09-18-2005
مجموع المشاركات: 6751

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: حنين للبلد)


    البحر عند الخرطوم ..
    يحدث فيه عجبا .

    و الليل يا خرطوم بيغطي الجبال ..
    فاستري عوراتك .. يا متفحشة .


                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-16-2009, 10:26 AM

Emad Abdulla
<aEmad Abdulla
تاريخ التسجيل: 09-18-2005
مجموع المشاركات: 6751

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: تيسير عووضة)


    تايسا يا صاحبنا الجميل ..
    وحاة سيدي الحسن يحدث هذا في الخرطوم ..
    يحدث و نص و خمسة .

    أما النفر الذين أشرتِ إليهم بعاليه ..
    فداير أقول ليهم الإتنين : أها .. خُمّوا و صُرّوا ..
    و الصرران و الخممان للجميع من طرف .


    .....
    ثم ياخي مش الحمدلله على نعمة الأوكسجين الداخل و مارق !! .. ما نبقي مفترين كمان .
    ( ما ينتبهوا لينا قاعدين نمَحِق عليهم أوكسجينهم ، يقوموا يسعّروهو ) .

    شاكر يا تايسا حضورك .. و اعذرينا على التأخير ..
    قافلة قفلة السرور .. عقبالك .


                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-08-2009, 07:11 AM

Emad Abdulla
<aEmad Abdulla
تاريخ التسجيل: 09-18-2005
مجموع المشاركات: 6751

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: Tagelsir Elmelik)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-10-2009, 05:21 AM

Emad Abdulla
<aEmad Abdulla
تاريخ التسجيل: 09-18-2005
مجموع المشاركات: 6751

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: Tagelsir Elmelik)


    طلعت يا تي إس إي ..
    طلعت في الدقنوس ..
    هو الما طلع شنو ؟

    ياخي التحايا لمن طرفك
    و الشوق ليك و ود الجنرال .


                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-07-2009, 09:40 AM

Emad Abdulla
<aEmad Abdulla
تاريخ التسجيل: 09-18-2005
مجموع المشاركات: 6751

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: dardiri satti)


    حضرتُ يا درديري ..
    فشاهدت يا درديري ..
    I came .. I saw .. I cried

    ....
    ماذا ترانا فاعلون ؟
    كم هو مريحٌ أن تجد من تحتار عنده فيحتار معك .. فتكوركا .
    أغضب معي يا سيدي ..
    و خلينا نكورك .


                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-07-2009, 05:36 AM

Emad Abdulla
<aEmad Abdulla
تاريخ التسجيل: 09-18-2005
مجموع المشاركات: 6751

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: شادية عبد المنعم)


    شدو يا شدو ..
    يسعد صباحك ياخ ..
    الغولف عديييييل ؟ .. يا مفترية .
    أنا شِن خبّرني بعلم الفلك ده ؟

    ح أحكي ليك عن ( الزفاف على الميكسيكان إنفايرومينت ) .. و في هذه الخرطوم ..
    ح تدي ربك العجب .

    ثم شكراً للكلمات الطيبات ..
    نجاملك في فرح البنيات السميحات ..
    يا بت يا جَدَعَة .

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2009, 10:31 PM

Hawari Nimir
<aHawari Nimir
تاريخ التسجيل: 02-03-2007
مجموع المشاركات: 621

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: Emad Abdulla)

    عماد عبد الله..
    ياهو الحال...الكتابة (المملحة)..و(المبهرة)..
    وعلييك الله انت جنس بتجيبو من ياتو مكان..؟؟؟
    انت عارف وقت بطني (تطم) من البورد..وعمائل..ساس يسوس..
    برجع بي مزااااج..بفتش لي جنس كلامك ده..
    الله يديك..العافيه..
    ويخلي قلمك..
    دوما..
    هواري
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2009, 08:30 AM

خدر
<aخدر
تاريخ التسجيل: 02-07-2005
مجموع المشاركات: 13188

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: Hawari Nimir)

    Quote: لا يحدث هذا في أي مكان آخر ..

    بوست كاتبو عماد عبدالله
    معنون لي خدر
    وأول المتداخلين عصام جبرالله

    يا تايسا سلامات
    قلتي لي طلع النمل كلو من جُحرو ؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2009, 01:56 PM

ibrahim kojan
<aibrahim kojan
تاريخ التسجيل: 03-29-2007
مجموع المشاركات: 1457

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: خدر)

    Quote: النحيب السري لفاطنة « الخادم « السوداء .. لما رأت أخاها على الجدار عصفوراً زرزوراً سائلاً لها : إنتي كيف الحال يا فاطنة ؟
    : حالي حال السواد يا مُحُمّد ..
    رقادي في الرماد يا مُحُمّد ..
    أكلي مع الجَداد يا مُحُمّد ..
    هِدمِي الشكشوك يا مُحُمّد .
    و إنت كيف الحال يا مُحُمّد ؟



    أقول قولي هذا واستغفر الله لي ولكم واتوب اليه ..... فالنقم صلاة الكتابه يا اخي ..فاعتدلوا وإسطفوا يرحمكم الله..

    والوجع الذي ينمو بين المشواير والمشاوير التي تعطينا وجعا اخرا ومحن..وأشياء نعفصها لينه تحت أرجلنا فتجعلنا نحس بليونة المكان ,لعنات الزمان).. والزمان ياعماد ملعون ابوهو كما قال اخوانا الليبيين! إذ انهم لعنوهو لانه يجعل بعض الاشياء تنمو في دواخل احشاء الناس الكويسين تلك الاشياء كالشوك وبعضهم كما قال اهلي بغرب السودان ( الفقوس بيقوم في زرع الما عندو سنون)
    يا هو الجماعه ماعندها سنون لكن بيعرفوا يحننو اذيال كلابهم.. والله ما حساده لكن ملعون جد ابوهم ياخ الخلونا نشوف ما رايت والله علي ما اقوله شهيد؟؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2009, 02:58 PM

انعام عبد الحفيظ
<aانعام عبد الحفيظ
تاريخ التسجيل: 12-07-2005
مجموع المشاركات: 8738

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: ibrahim kojan)

    Quote: فيجيء مُحُمّد ليلاً ..
    طيرٌ ( زريزيراً ) يجيئ لفاطمته .. أخيته « الخادم « السوداء ..
    مُحُمّد يفعل ذلك في كل الليالي الحنظل الطويلات .. ما أن ( يفرّ ) المساء عباءته ، و الظلال تشري و تستطيل و تسمك , حتى تتفتق عنه الصحراء الليلية خلف السور الطيني الوطىء ، و لفاطمته أخيته الخادم السوداء يسوقه الهواء المغلول بالحزن ، فـ ( يَرِك ) على شوقها المنشور حائطا .. على غُلبها يجيء فيرك .. و على دمهما الأخوي النبيل يجيء فيرك . يركّ فيُغنّيها بالسؤال الحنين البكّاء .. لفاطمته أخيته ( بت أمه و ابوه ) الخادم السوداء يغني لحوناً أوّارة بالحزن و الضيم .. و لوعاته فوّارةٌ فوّارةْ ،
    هو مُحُمّد : الطير الزرزور بشوكة السدر ( مغزوزةً ) تويجاً فوق يافوخه النتّاح بالقهر .. و الليل نواحئذٍ طبقات فوق طبقات .
    ....
    النحيب السري لفاطنة « الخادم « السوداء .. لما رأت أخاها على الجدار عصفوراً زرزوراً سائلاً لها : إنتي كيف الحال يا فاطنة ؟
    : حالي حال السواد يا مُحُمّد ..
    رقادي في الرماد يا مُحُمّد ..
    أكلي مع الجَداد يا مُحُمّد ..
    هِدمِي الشكشوك يا مُحُمّد .
    و إنت كيف الحال يا مُحُمّد ؟


    وكيف حال محمد؟؟؟






    ـــــــــ
    مجنونة كتابتك يا عماد
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2009, 07:26 PM

Emad Abdulla
<aEmad Abdulla
تاريخ التسجيل: 09-18-2005
مجموع المشاركات: 6751

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: انعام عبد الحفيظ)

    الصاحبات و الأصحاب ..
    الله يسألني حيرتي في هذي البلاد ستوديني التيجاني الماحي ..
    يا كمان أحمد شرفي .

    في مرة زرت صديق في مرفق عام .. و الليل أليل و تلك البقعة تتوسط السوق و قد انقطعت عنه السابلة و المرتادين و لم يتبقى إلا قطط و أكياس نايلو و هوا ..
    خرجتُ من عنده لأفاجأ بالخور الفي السوق يعج بالحياة ..
    أطفال و صبية يخرجون من بين فتحات التصريف في الخور ليغيبوا فيه مرة أخرى من بعد ان ينكشوا في الفضلات المتكومة عند الكوش الكبيرة !!!
    أقرب إلى الجرذان كانوا منهم لصبية ..
    فُجِعتُ , فاقتربتُ حتى أمنوني .. قال أصغرهم : ما اتعشيت يا عمو .. أدينا حق العشا .
    ثواني حتى تحلقوني .. و الأكف الصغيرات الخشنة مسلوبة اللحم تستعطفني .
    لعنتني و زماني و بلادٍ متخمة بالسؤ الإنساني و بخس الإنسان .
    هذا , و الإشارات في الطرقات تضوي : أصفر أحمر أخدر ..
    و تلتمع الواجهات الزجاج مصفوفةٌ مرصوفة , و بينها آلات الأيه تي إم .. تحرسها الشركات الخاصة ..
    و الهيلمانات بالمئات . اللوحات المضيئة بالإعلانات المتحركة تغيب لتعود .. بالمنتجات التي تخرجها المصانع و الخدمات التي تقدمها المصارف ..
    و المطارف و الحشايا : و لا عليها .


    ..
    ركبتُ سيارتي ..
    و غنيت : عزة في هواك .

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2009, 07:49 PM

Emad Abdulla
<aEmad Abdulla
تاريخ التسجيل: 09-18-2005
مجموع المشاركات: 6751

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: Emad Abdulla)


    ( 3 )
    لم أجد ود عمي .. و لم اهتم ..
    إنسربت إلى داخل أم التلافيف تلك و لساني لاهجٌ بالإكثار من التقاوى و الرُقى و ما يُستعاذ به من قولٍ مأثور و الكلمات الجليلات التامات التي أحفظُ ما أزال ..
    و تلوتُ تلوتُ سراً آياتاً حافظات و أخرى لجلب الرزق و بعض ما نما إليٌ من أقوال الشيوخ في شأن التحوط و كف العين و جلب الغائب و فكٌ المربوط , إلى آخر ما يضاير به المخلوق حاله حين تدلهم فتزنق .
    القوم هنا ليسوا بأعاجم .. و لا هُم بالتُرك أبان إضنيناً حُمُر ..
    ثمة ما يشي بأنٌا - معاً - مَن قِيل فينا : ( ركابين عليهو الناصع أب غُرٌه .. نتباشر وِكِت نلقى الكلام حرٌ ) .. إنتهى .
    لكن العَجِمة في اللسان الذي يسوطون به الكلام فاتت قعر أضاني .
    عملت رايح و تجولت بين الجائلين ( في حفلات القوم أولاء – حكمة الله - .. يجولون , بينما نحن القاعدون ) ..
    أمسكت بكأس شرابٍ لم أعرف له كُنهاً لكنه لاسعٌ و لذيذ .. و غذذتُ الخطو ( تِطِهِماً ) بينهم .
    في المرايا البعيدة عند الساقي أبو كرفتة فيونكة كحلتُني ..
    - ما شاء الله - قميصي البمبي الما بيغباني .. فتكشٌمتُ لي .. و ليَ رفعتُ النخب .
    أي نعم أنني لا أشبه القوم الوقوف زرافاتٍ و مثانيٍ و فُرادى إلا كما تشبه الصورة المنعكسة لذاك الإحتفال الغرائبي هذا بعض لقطات أفلام هوليوود و مجتمعاتها المخملية , أو حفلات الإستقبال في البالم بيتش و كوت دازور و شواطيء ماربيا , أو جزر الأثرياء الكاريبية .. و حفللات السطح في اليخوت الذارعات اليم الرافعاتٍ أعلام البنكنوت الأخضر و الأحمر .. يا إمٌا بالميت كده قنوات الخنث العربية و فضلاتها الإعلامية .
    لا أشبههم في شيء .. لكنني ( عملت العلي ) على كل حالٍ . تأملتُني في المرآة الطويلة .. : ما تزالُ يا ود ضبانة في اللبن .. كائناً ما جهدتَ .
    و ابتسمت لخاطرة إعلانية دُمغت بها إعلانات السيارات الفوارِه في الصحف السقيمات للبلد التعيس : ( الجديدة كلياً ) .. هأو .
    ثمّ حلق طرفيةٌ هنا و بعضٌ من صبياتٍ – او هكذا شُبِه لي –
    فما عدت يا مواطن تفرز كوعك من بوعك في هذا البلد , خليك من الصبايا و المتصابيات . جررتُ الخطو و تبسمتُ هنا و هناك للقوم المتبسمين خِلقة .. حتى من كومة النسوة اقتربت و أديتهم ضهري زي الما قاصد .
    : نوووو وييي .. بالجد ؟ هي ديد ؟ لَكي يوو .
    : أونستلي وللاي .. إت واظ كوووول .. بس تبعاً محمود واظ سو كلوس , فقلنا نسيبها للويك إند .. آم دايينق فور زات .. يا بت آي نيد أ نيو لووك .. محمود إز نو لونقر ماي تايب .. عرفتي ؟
    : هأأأهههيأ .. نوتي يوووو
    ( تذكرتُ " سيف السُني " و فرمالته في الليالي القديمات : لو كنت خايف من بابا .. بابا بيعمل زينا ) .
    سحبتُ أضاني التي رخيتها عند تلك الجمهرة من النسوة , درت دورتين كمثل الطائر السناري الغريب , ثم عدتُ و جدعتها عند رجالٍ بأصوات حنينة و هادئة ..
    : ما مهم يا نادر .. معاوية ممكن يحل ليك الإشكال ده .. المسألة أسهل أوفرسييز , أظنها كلفت مجيد زي 720 .. 800 , يعني .
    : طيب خلينا موور سباسيفيك .. واي كانط وي مييت ليتر ؟ أسمع ليتس هاف أ درينك باكر عندي في بُتري و بالمرة تو ديسكص إت أ بيت !! .. إز زات أوكي ؟؟
    : شوور .. شيييرز .
    سحبت أضاني و بقية من يقينٍ باقيٍ .. و استقبلتُ المغنيين المطاليق .
    قلتُ فذاك مجالٌ لا قِبَل للقوم به .. و إني لأبزهم فيه لا محالة . و ما كانوا مغنيين و لا يحزنون .
    مدحوا النبي .. و ارجحنوا على النغيمات المعدنية , فصار الحضور إلى تحريك أجسادهم .. شويتين قلبوها هيب هوب و بعض من عشرة بلدي و .. انفرط الساعد فاختلط بالزند , و الفخذ بالنحرِ , و النحرُ بالخدٌ , و الخد بالضد و الضد بالكون هنا في غرب الخرطوم .. فآمنتُ بالله .
    ( ما زلت أدمع عند أولاد حاج الماحي .. ورثتُ " الدمع عند السمع " من جدتي بت ود حامد و أبوي مكاوي .. ذلك من جملة ميراثي الكبير ) وجدتني أدمع أيضاً .. و ابتسم ..
    إبتسمتُ كثيراً حتي أوجعتني عضلتي شدقي ..
    رميتُني في ركنٍ بدا أليفا بجدارٍ خلفه و كرسي و نبتة أليفة .. ثم انسلختُ عن الكون أبو أناس غريبين ..
    رأيتهم يعتلفون الشراب و الكلام و الطعام و الرقص و الفراغُ في الفراغ . رثيتُ لهم إلا قليلا , و احتفظتُ لنفسي بكثير ودٌ رفعني فويق هواء البقعة تلك .. في ليلتي المتعوسة تلك .
    قومٌ من علٍ تراهم أقزاماً نكرات و فاسدون حد الشفقة و مهرقون طاقة التأنسن عندهم مُزَعاً و دلاقين ملذاتٍ حتى لتنفثيء في الفراغ ذي البهرج الكبير . ضحكتُ مني و أفكاري التي سممها الشراب الحلو اللاسع – ود الحرام - اللذيذ .
    يا قول من قايل : ( الفقري رايو واسع ) .
    ثم من بين الضوء الغريب و الشحم و اللحم و الكلرد سموك و الضحكات الماجنات و الرجال الخفافيش ، ثم المهرات مجدولات الأعراف تقبلهن النسوة المُتَمٌرات فتدمع أعينهن ..
    ثم يحمدلن لهن السلامة بمط القدوم الأحمر و وضعه على أنوف الأحصنة التي ليست كما خيل الله و الرسول التي نعرف ، فهي : ما بالكميتاتُ التي تذل اللبدُ عن حالِ متنها , و تلوي بأثواب العنيد المُثقٌلِ , و لا لها ضافٍ فويق الأرضِ ليس بأعزلِ .. و لا هي بالمنجردات الهياكل .. لكنها خيلٌ آل حالها إلى : لي قطةٌ صغيرة سميتها سميرة .
    فاستحققن تلك الـ : أوووه حبيبتي .. سوويت يو .
    خرجتُ فاستقبلتُ الهواء ..
    بعطن رائحته المعلقة سنيناً استقبلته .
    قال ود بشير في هجاء رائحته تلك ( علي الطلاق الحِلة دي فيها ريحة تخلي الحامل تدافق .. حِلة القـلـ ........ ) ..
    قالدتُ الهواء أبو ريحة فاستعدتُ بعضي .. ربما لإحساسي بالإلفة فيه .. أو لربما من استنشاقي لغازه النشادر المخدر , فخدرني كما الفقراء المساكين المخدرين في هذا البلد ..
    و رثيتُ للعالم التي خلف هذي الجدران أم دخاخين و ألوان و أضواء .. و حصينهم بايظة .
    ( كانت الخيلُ في الأصلِ بريٌةً ..
    تتنفسُ حُريةً ..
    مثلما يتنفسها الناسُ في ذلك الزمن الذهبيٌِ الجميل ) .
    حليل الخيل .
    .....
    : حالي حال السواد يا مُحُمّد ..
    رقادي في الرماد يا مُحُمّد ..
    أكلي مع الجَداد يا مُحُمّد ..
    هِدمِي الشكشوك يا مُحُمّد .
    و إنت كيف الحال يا مُحُمّد ؟


    ....
    ذاك حالك يا فاطنة ..
    يا فاطنة ..
    إنت كيف الحال يا مُحُمًد ؟

    جاييك بالحكي .

    (عدل بواسطة Emad Abdulla on 03-07-2009, 11:48 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2009, 08:13 PM

أبو ساندرا
<aأبو ساندرا
تاريخ التسجيل: 02-26-2003
مجموع المشاركات: 15483

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: Emad Abdulla)

    و
    كوجنها كوجان
    Quote: فالنقم صلاة الكتابه يا اخي ..فاعتدلوا وإسطفوا يرحمكم الله..



    إصطفوا ،، ياخ
    من صف
    واللا انت كتبتها بلسان فلاتي مبين

    معليش يا أبرهة
    نسيت إنك من الناطقين بغيرها

    والعجيب
    أن الذي دعوتنا للإصطفاف
    أو الإسطفاف ، على إنجلاتك
    خلف صلاة كتابتة
    برضو سليل ناطقين بغيرها

    والله سهي بين الجبلين فقدنا رجال

    شوك الشوق
    أيها الأخوة الرماة أعلاه
    عماد وخدر
    عصام و خضر
    كوجان و تاج السر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-07-2009, 11:23 AM

مصطفي سري
<aمصطفي سري
تاريخ التسجيل: 03-07-2007
مجموع المشاركات: 2339

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: أبو ساندرا)

    العزيز عماد عبدالله
    لك الود
    اتحفتني طيلة الايام الفائتة بالروائع التي تفك الروح من زنقتها ونزق السياسة
    واعيد كثيراً ما تكتبه - اصبحت حجبات - وتطويع اللغة (وحتها حت ) ونحن نقرأ بشغف
    اعجبتني هذه الفقرة ، كما كل فقرات ما كتبت
    (مدحوا النبي .. و ارجحنوا على النغيمات المعدنية , فصار الحضور إلى تحريك أجسادهم .. شويتين قلبوها هيب هوب و بعض من عشرة بلدي و .. انفرط الساعد فاختلط بالزند , و الفخذ بالنحرِ , و النحرُ بالخدٌ , و الخد بالضد و الضد بالكون هنا في غرب الخرطوم .. فآمنتُ بالله .)
    آمنت بالله
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-07-2009, 12:39 PM

خدر
<aخدر
تاريخ التسجيل: 02-07-2005
مجموع المشاركات: 13188

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: مصطفي سري)

    Quote: و غذذتُ الخطو ( تِطِهِماً ) بينهم .
    هنا اتخيلت و ضحكت
    Quote: و رثيتُ للعالم التي خلف هذي الجدران أم دخاخين و ألوان و أضواء .. و حصينهم بايظة .
    ( كانت الخيلُ في الأصلِ بريٌةً ..
    تتنفسُ حُريةً ..
    مثلما يتنفسها الناسُ في ذلك الزمن الذهبيٌِ الجميل ) .
    حليل الخيل
    وهنا تذكرت الملحمة (شوقكـ شوي الضمير)

    تعرف , لمن حردت المنبر شرط ان تأتيني بنعي عظيم, لم اكن اتوقع النعي قدرما توقعت متل البتسوي فيهو ده
    هاتفني كوجان متسائلا , قال .. طلع بيشبه ابوهو ؟ قلت ليهو لي يومين من ام دفسو
    قال لي الحق اقرأ
    وانت عارف كوجان طبعا, احرف من يحرض علي المعاصي
    جيت لقيتكـ في جنس عمايلكـ دي
    بلاهي نحن بقينا عاملين كده ؟
    و اما من فَرج قريب او بعيد يا ود التوم ؟


    كدي واصل و الله يستر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-08-2009, 04:45 PM

Rawia

تاريخ التسجيل: 11-23-2002
مجموع المشاركات: 8396

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: خدر)

    (*)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2009, 07:43 PM

ibrahim kojan
<aibrahim kojan
تاريخ التسجيل: 03-29-2007
مجموع المشاركات: 1457

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: Rawia)

    Quote: حالي حال السواد يا مُحُمّد ..
    رقادي في الرماد يا مُحُمّد ..
    أكلي مع الجَداد يا مُحُمّد ..
    هِدمِي الشكشوك يا مُحُمّد .
    و إنت كيف الحال يا مُحُمّد ؟




    come back ya majnoon
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-10-2009, 02:37 AM

محمد المرتضى حامد
<aمحمد المرتضى حامد
تاريخ التسجيل: 08-14-2006
مجموع المشاركات: 9773

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: Rawia)

    Quote: تذكرتُ " سيف السُني " و فرمالته في الليالي القديمات : لو كنت خايف من بابا .. بابا بيعمل زينا

    عمده ، شيّال حال إنت ورفيق،
    مررت بحلم مشابه خجلت سرده يا عمده،
    شقي ومجنون لذا قادتك قدماك إلى .. الخميلة.
    تابع أيها "الوناس" الخناس.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-10-2009, 09:43 AM

خدر
<aخدر
تاريخ التسجيل: 02-07-2005
مجموع المشاركات: 13188

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: محمد المرتضى حامد)

    كلمو بلاهي يا مرتضي ياخي


    بعدين ويينكـ مختفي انت ذاتكـ ؟
    شهر 4 قرب جهز البتاعات يا مرتضي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-10-2009, 11:09 AM

tayseer alnworani
<atayseer alnworani
تاريخ التسجيل: 07-30-2007
مجموع المشاركات: 1499

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: خدر)

    Quote: و رثيتُ للعالم التي خلف هذي الجدران أم دخاخين و ألوان و أضواء .. و حصينهم بايظة .
    ( كانت الخيلُ في الأصلِ بريٌةً ..
    تتنفسُ حُريةً ..
    مثلما يتنفسها الناسُ في ذلك الزمن الذهبيٌِ الجميل ) .
    حليل الخيل .
    .....
    : حالي حال السواد يا مُحُمّد ..
    رقادي في الرماد يا مُحُمّد ..
    أكلي مع الجَداد يا مُحُمّد ..
    هِدمِي الشكشوك يا مُحُمّد .
    و إنت كيف الحال يا مُحُمّد ؟



    وهكذا حالنا فى هذه الايام المدلهمات حزن وقهر

    عماد سلامات

    اكتب لنا لعلك تغسل ما بالدواخل من حزن واحباط


    معليش لهذه الكتابة باللون الاسود ولكن هذا خالى ما عساى اعمل .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-10-2009, 10:34 PM

محمد المرتضى حامد
<aمحمد المرتضى حامد
تاريخ التسجيل: 08-14-2006
مجموع المشاركات: 9773

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: tayseer alnworani)

    Quote: وانت عارف كوجان طبعا, احرف من يحرض علي المعاصي

    نعم يا خدر ، صاحبك كما وصفت ، يغري بمخالفة كل السلطات ، الدينية منها والدنيوية،
    لا تنس صاحب البوست ، كبير الكهنة ، راسبوتين في ثياب المندهش الأممي.
    في نيسان سنلتقيك يا طارق إن لم يكن وعدك وعد عرقوب،
    تعال قبل السنين تجري.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-10-2009, 10:53 PM

HAYDER GASIM
<aHAYDER GASIM
تاريخ التسجيل: 01-18-2005
مجموع المشاركات: 11444

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: محمد المرتضى حامد)

    أعزائي هنا ...

    العمدة المنيف
    وخدر الطريف
    والمرتضى الأليف
    وكوجان الما حريف
    وراوية ... التي
    تفقدها تاء التأنيث
    لقبا يتسق مع القافية,
    فلها العافية ... كده أحسن.

    تقبلوا فائق إلتحاقي وفرحي بكم,
    بس مشغول بالجنائية, وما
    أداراك ما الجنائية...

    إنتو بالمناسبة ... ما شغالين
    بيها ... لييييه؟ ... المهم ...
    جاييكم راجع ... وبشدة.

    فأنتم من يسعني وبكامل الاصالة.

    مع مودتي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-11-2009, 07:02 PM

ibrahim kojan
<aibrahim kojan
تاريخ التسجيل: 03-29-2007
مجموع المشاركات: 1457

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: HAYDER GASIM)

    Quote: ( ركابين عليهو الناصع أب غُرٌه .. نتباشر وِكِت نلقى الكلام حرٌ )



    تعال...................
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-13-2009, 03:49 PM

Emad Abdulla
<aEmad Abdulla
تاريخ التسجيل: 09-18-2005
مجموع المشاركات: 6751

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: Rawia)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-13-2009, 04:12 PM

Rihab Khalifa
<aRihab Khalifa
تاريخ التسجيل: 07-07-2006
مجموع المشاركات: 3735

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: Emad Abdulla)

    Quote: : نوووو وييي .. بالجد ؟ هي ديد ؟ لَكي يوو .
    : أونستلي وللاي .. إت واظ كوووول ..
    بس تبعاً محمود واظ سو كلوس , فقلنا نسيبها للويك إند
    .. آم دايينق فور زات .. يا بت آي نيد أ نيو لووك .. محمود إز نو لونقر ماي تايب .. عرفتي ؟
    : هأأأهههيأ .. نوتي يوووو


    جنس محن
    اسي النووتي منو يا عماد.
    ما هدا حارق انجليزي تش
    مالك علي نجوان - خففي لينا المقرر
    :)

    ان شاء الله السلام بيصلك
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-14-2009, 10:42 AM

خدر
<aخدر
تاريخ التسجيل: 02-07-2005
مجموع المشاركات: 13188

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: Rihab Khalifa)














                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-16-2009, 03:04 AM

حمور زيادة
<aحمور زيادة
تاريخ التسجيل: 03-28-2007
مجموع المشاركات: 12116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: خدر)

    الادب الجميل هو الذي تقف امامه مغتاظا .. تضرب جبينك بكفك .. يا الله انا استطيع ان اكتب مثل هذا فكيف فاتني ان اكتبه ؟
    اما الادب العبقري فهو الذي تقف امامه مذهولا .. تضع يديك على رأسك .. يا الله اي شيطان أوحى بهذا الكلام الممتع ؟

    أقسم أني وضعت يديّ على رأسي يا عماد.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-16-2009, 03:30 AM

Rawia

تاريخ التسجيل: 11-23-2002
مجموع المشاركات: 8396

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: حمور زيادة)

    Quote: أقسم أني وضعت يديّ على رأسي يا عماد.

    وأنا خجلت
    من كترة الدخول هنا ورفع البوست

    يعلم الله خجلت من المساسقة هنا
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-16-2009, 06:50 AM

Zoal Wahid

تاريخ التسجيل: 10-06-2002
مجموع المشاركات: 5206

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: Rawia)


    رثيت لحالك
    كيف استطعت ان تنام بعد ذلك؟؟؟؟؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-18-2009, 05:54 AM

Emad Abdulla
<aEmad Abdulla
تاريخ التسجيل: 09-18-2005
مجموع المشاركات: 6751

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: ibrahim kojan)


    يا كوجان ..
    إنت عارف و أنا عارف و .. الله عارف ..


    ....
    هل تعرف أناساً مهمين .. و في ( حِتات حساسة ) ؟؟
    قول أيوة .

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-18-2009, 08:38 AM

ibrahim kojan
<aibrahim kojan
تاريخ التسجيل: 03-29-2007
مجموع المشاركات: 1457

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: Emad Abdulla)

    Quote: يا كوجان ..
    إنت عارف و أنا عارف و .. الله عارف ..


    ....
    هل تعرف أناساً مهمين .. و في ( حِتات حساسة ) ؟؟
    قول أيوة .


    ايوه!!

    IN ENGLISH!!

    YA MURSI

    PEOPLE IN HIGH PLACES,

    WE CANNOT EAT LIKE THEM,
    WE MAY NOT BE ABLE TO SING LIKE THEM,

    OR EVEN WALK LIKE THEM,
    BUT WE CAN RUB SHOULDERS WITH THEM
    MAKE THEM SMILE,
    HAPPY,
    MAD OUT OF PASSION!
    AND YAH,
    BLEED,
    BLEED,
    AND ASK FOR MORE
    MAY BE THEY ENJOY


    PAIN
    AND PLESSURE
    ......
    ONLY IF THEY CAN FEEL WHAT WE FEEL ABOUT THEM
    AND COME FROM THEIR IVORY TOWERS,
    THEY WILL ENJOY THE SIMPLE PLESSURES OF LIFE,
    ...BECUASE GOD,
    IS GOD OF SIMPLE LITTLE THINGS
    IS GOD OF LAUGHTER,
    INNOCENCE,
    AND HE GAVE US THE ABILITY TO MAKE PEOPLE IN HIGH PLACES
    LOOKS NORMAL
    AND LESS COMPLICATED

    LET US LAUGH AT OUR PAIN
    AND SAY YAH
    GOD IS HERE


    GOD OF LITTLE THINGS
    GOD OF SIMPLE THINGS
    SAY YAH

    (عدل بواسطة ibrahim kojan on 03-18-2009, 08:44 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-20-2009, 09:27 AM

Emad Abdulla
<aEmad Abdulla
تاريخ التسجيل: 09-18-2005
مجموع المشاركات: 6751

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: Hawari Nimir)



    يسعد يومك يا هواري ..
    و اعذر تأخري في الرد عليك .. قد لهتنا اللواهي في هذه البلد أبوعوّة ..
    و أنا افتش يا صاحبي عن جنسٍ آخر من الكلام و اللغة .. تعبنا من ذات اللغة المغلولة في هتافها ..
    من ذات الصنة العالية العواء ..
    من الرايات و الطبل و الثغاء و الغثاء ..
    تعبنا يعلم الله .

    تسلم يا هواري ..
    سعيدٌ بك يا صديقي .

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-24-2009, 09:03 PM

Emad Abdulla
<aEmad Abdulla
تاريخ التسجيل: 09-18-2005
مجموع المشاركات: 6751

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: Hawari Nimir)


    هواري يا صاحبنا ..
    قد محنتنا الخرطوم يعلم الله ..
    بقت علينا حكاية ( ده حار .. و ده ما بننكوي بيهو ) ..
    فلا نحن عاشقيها القدامى ..
    و لا هي ذات المعشوقة .
    لكنها مسخٌ كريه الآن .. علموها كيف تتبرج فـ ( جات تحاكي بدّعَتْ ) ..
    ماكياج النيون و طرقات الأسفلت فيها لا تذر الرماد على العيون .. لكنها تفتحها بأوسع ما يكون على المفارقة المأساة .
    الأقوام الفارهين فيها يتطاولون في البنيان .. و الطغيان و الفلتان .
    بينما أهل المسكنة حالهم حال فاطنة .

    شاكر كلماتك يا هواري ..
    قد عنت لي الكثير .
    مودتي و احترامي .


                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-16-2009, 09:27 AM

عثمان دغيس

تاريخ التسجيل: 01-14-2008
مجموع المشاركات: 1696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (Re: Emad Abdulla)

    يا الله يا عمده ,,

    والله الله بيسالك ..!


    العبارة دي مرة قلتها للرائع عاصم ( جنكيز ) الطيب
    عندما أصابني بذات الشهقة التي تستغرقني الآن ..!
    فرد علي يسأني من شنو ؟؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-16-2009, 12:22 PM

abuguta
<aabuguta
تاريخ التسجيل: 04-20-2003
مجموع المشاركات: 8268

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (Re: عثمان دغيس)

    عماد
    الحمد لله الذى جعلك مقل فى الكتابة
    على الطلاق لو الواحد باراك ومدادك البنى
    بنقطع رزقو,,,يازول انت حكايتك شنو
    اسى لغتك دى يفهموها كيف,,العشرة قريات ما بتكفى
    دحين ياخوى نحن عندنا عيال صغار لسع ما دخلو المدارس
    عاوزين نربيهم ونقريهم جامعات,,,
    وفى العطلة ما عندى نت فى البيت

    عموما متابعين احكى عن خيول الجماعة
    تسلم
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-16-2009, 04:48 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (Re: abuguta)

    حال السواد ياعمدة





    حال البتاع ياخ
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-18-2009, 11:35 AM

nadus2000
<anadus2000
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 4756

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (Re: خضر حسين خليل)

    Quote: YA MURSI

    PEOPLE IN HIGH PLACES,



    يا ابراهيم كوجان
    حتات حساسة دي اصلا ما ترجمتها كدة،
    حسب المعجم الرسمي للغو صاحبي إماد دا..
    وعلى قراءنا في الأقاليم مراعاة فروق الترميز..

    خدر وبقية الصحاب
    سلام
    يو اووول كوووووووول،
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-18-2009, 12:48 PM

ibrahim kojan
<aibrahim kojan
تاريخ التسجيل: 03-29-2007
مجموع المشاركات: 1457

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (Re: nadus2000)

    الاخ نادوس... صباح الخير... او مسائه لا يفرق كثيرا عندي.. إذ أن أي زمن لا أستطيع إحداث زلزله في قواعده لا يهمني كثيرا.. ولا أعتبره جزءا من عمري


    ونجي لموضوع الترجمه...

    اولا منو القال ليك انا مترجم كلام عماد الفوق داك (حتات حساسه)..؟؟؟؟؟؟؟؟

    ثانيا أنا ومن مداخلاتي ستعرف ان هنالك لغه مشتركه بيني وعماد..او ربما فقط اردت ان اكتب بالانجليزي..(فقط) إذ أن لا شئ يستحق الإنحناء

    لك كل السلام في العالم ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-01-2009, 07:52 AM

خدر
<aخدر
تاريخ التسجيل: 02-07-2005
مجموع المشاركات: 13188

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (Re: ibrahim kojan)














                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-01-2009, 08:32 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 19783

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (Re: خدر)

    Quote: هذا ، و الشهادة لله : فعينا ( ك ) كبيرتان كعين البقر الوحشي .. ثقيلتان في رمي الرمش و الجفن الكحيل و رفعهما .. رميٌ و رفع .. رميٌ و رفع .. و تخرج كلماتها رميئذٍ بذات العَجَن المؤسس مشوباً بنهنهةٍ حرّى و مطٍ للأحرف - بخيتات الحظوة - في أواخر كل كلمة تخرج من بين شفتيها المبللات باللمعة الرقّاشة الكضابة التي تفلج الظهر و تقصم .. هكذا !!.


    ما دام هذا هو ما يحدث هكذا .. أنا أصدق قبل خدر

    مجنون هذا الحكي

    تحياتي يا قريبي

    (عدل بواسطة ابو جهينة on 04-01-2009, 08:33 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-23-2009, 09:57 PM

الملك
<aالملك
تاريخ التسجيل: 01-02-2005
مجموع المشاركات: 5756

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (Re: ابو جهينة)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-24-2009, 06:41 AM

خدر
<aخدر
تاريخ التسجيل: 02-07-2005
مجموع المشاركات: 13188

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (Re: الملك)

    عندكـ واحد من حلين وليس (حللين)
    يا تتم الحكي او ترفع التلفون











    ___
    كوجان علي ما اقوله شهيد
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-24-2009, 07:07 PM

Emad Abdulla
<aEmad Abdulla
تاريخ التسجيل: 09-18-2005
مجموع المشاركات: 6751

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا خدر .. يحدث هذا في الخرطوم (Re: Emad Abdulla)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de