|
اتحدى من ينزل حذائى مِن وجه اى سافل فى الحركة الشعبية يا وهم .
|
البيت عنوان البوست هو من تاليف الشاعر برهان النواب اللى هو انا .. كدى نشوف البحصل شنو . و بعداك نتحزم .
لا ادرى ان كان لى ( لويا جرقا ) هنا يوضح للناس بانى اعنى فقط السفلة فى الحركة الشعبية ام لا .. لكن ما علينا
رودا - الذكية جدا - بعد انتهت من الامتحانات و بعد جولة سريعة فى المنبر و قراءة الاحداث ..و تحديد الاهداف المحتملة .. رفعت البوست الشرك . اول الزائرين كان الاخ هاشم نوريت .. و برغم ان ( قلبه بنقطع ) عندما يدخل بوستات رودا .. فانه يصر على الدخول و تغليف الكلام و مخاطبتها بلهجة الطف بمليون مرة مما يخاطب به الاخوة الجمهوريين .. رغم انهم اقل حدة معه . المهم .. ابتلع علاء الدين - المتهور - الطعم بكل سهولة .. و هاك يا نبز و شتايم غريبة جدا . ادينها و ادين دينها ذاتو .. بدون اى تحفظ . لكن .. علاء الدين ليس عنصريا .. علاء الدين يتعامل بمبدأ ( اذا كان هذا ما لديكم لى .. فهذا ما لدى لكم ) .. وهو مبدا يقود الى ما لا ادرى . جد ! لا ادافع عن علاء هنا .. فها هو يقف متاهبا فى بوستاته على استعداد ليخسر المزيد . و لكنى انصره ظالما ... و بحسابات سريعة ادركت رودا ان مكسبها الاكبر يكمن فى اخذهم ك Cases لقضيتها عوضا عن مجاراتهم . و لا باس بمزيد من البوستات للمزمزة .. مثل بوست الاعضاء التناسلية و بعض ما تفضل به الاخوة . و قد حدث .. لتسجل رودا انتصارا بهدف من ضربة راسية متقنة . انا شخصيا اود ان اعلن هنا عن التالى : - اصبحت الان ذو قضية واضحة و تاتى فى سلم اولوياتى .. اتحدث عن ذلك العهر السياسى الذى تمارسه علينا حكومتنا و معارضتنا .. و الذى حول ديارى و ديار اهلى فى الشمال الى صحارى جدباء و مرتع للسرطانات - بشهادة اخونا دينق - وبطش اودى بحياة الكثير من احبائى ..متزامنا مع المشاريع ( الضخمة ) لتحويل انسان الشمال الى بعبع عنصرى و قاتل و محتل .. بينما عينهم فى الفيل . اذا .. و بما انى صاحب قضية .. حق لى ان اتحدث باى لهجة اراها مناسبة .. حق من حقوقى .. ومساواة باختى ( رودا ) - لن ابدل قناعاتى فى قضاياى الاساسية من دارفور مرورا بالجنوب و الشرق لمجرد ان بعض من شذاذ الافاق هنا ادمنو وصفى بالجلابى و ود المصارين البيض .. دون ان يحرك ذلك شعرة فى راس مناهضى العنصرية المحترمين . و الذين حين استفتيناهم فى كلمة جلابى .. اتو الينا بتعريفات الامم المتحدة .. التى اوصلت العالم الى ما هو عليه الان .. و اعنى بذلك الاخ احمد امين كواحد من مناهضى العنصرية . .. لكن اهمس فى اذنهم بان الابتزاز سيقابل بالبرطوش ، و الاحترام بالاحترام . و الحمدلله الغرابة عرفتهم قبل هذا المنبر .. اخوان حارة و كفى . - ان يشتمنى احد هنا .. سواء كان صاحب قضية أو دلوكة أو شتم (دلوكة صغيرة) فكل من يبرر له فهو معه سواء عندى فى الذنب .. و لا يلومن الا نفسه . - الشمال ، الجنوب ، الغرب و الشرق لاتعنى لى سوى اتجاهات جغرافية . و ليس لدى اوضح من هذا .
- ختاما .. لذلك الوضيع الذى ارسل لى رسالة البريد الالكترونى . هذا هو راى اعلاه .. بقى رايك انت ,, و الذى ما زال محفوظا فى الفاكس الذى ارسلته لسبدرات من مكتبى .. تعلن توبتك عن النضال .. و تتجرس حتى خجل الفاكس نفسه .. و ارسلها فى سابع محاولة .. و لازيدك من الشعر ابيات .. عاصم فتحى قاااعد فى الخرطوم .. و قريبا .سيكون لدى هاتفه . و فوق يا ايام اريتريا .
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: اتحدى من ينزل حذائى مِن وجه اى سافل فى الحركة الشعبية يا وهم . (Re: برهان تاج الدين)
|
برهان النواب :
والله انا ما قاعد ادخ في بوستات نفسها قايم كدي روق وجيب الكورة واطة وهاكذا حال السياسية تقف مع من يكبر كومك ,,Quote: اصبحت الان ذو قضية واضحة و تاتى فى سلم اولوياتى |
واها كان داير تتمر د في الشمالية والله الا تعملوا غزوة الخندق وين تلقوا الغابة والجبال,,لكن نحن لو اتمردنا الا تسمعوا اذاعة اريتيريا وتشوفوا lebia tv.انا نعست لي باكر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اتحدى من ينزل حذائى مِن وجه اى سافل فى الحركة الشعبية يا وهم . (Re: Roada)
|
Quote: اولا يابرهان، لماذا لاتاتى بعنوانبن دونما (سرقه ادبيه؟) |
اسفين يا رودا النواب ما دايرا ليها درس عصر انو العنوان موازى لعنوانك .
Quote: ثم لنقل انك تريد ان تجعل من حذائك من موضع، هل تعتقد انك تستطيع ان تضعه فى وجه اى سافل او غير سافل من الحركه؟؟ |
حذائى استطيع ان اضعه فى وجه من اشاء ,, وما طالبانى حليفة .
Quote: فلماذا لاتستمتع وعبد العاطى بتاعك بما يقدمه لك ابطال الحركه بما انت عاجز عن تحقيقه؟ |
فعلا .. انا عاجز عن معانقة على عثمان و ذبح اولاد النوبة جهارا نهارا .. عدا ذلك ...
Quote: استمتعوا...استمتعوا...فهذا لكم دونما مقابل. |
استمتعى انتى .. خلاص و صلتى اخر محطة . و يوم 28 القصر منور . انحتى راسك عشان تخمينا تانى .. قال كذب قال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اتحدى من ينزل حذائى مِن وجه اى سافل فى الحركة الشعبية يا وهم . (Re: برهان تاج الدين)
|
رغما عني سأكتب رغما عن القناعات الراسخة برفض العنصرية بكل انواعها رعما عن الحزن الذي اصبح ملازما لنا بكثرة الضحايا في جبال النوبة في دارفور في الجنوب في الشرق في جنوي النيل الازرق رغما عن الالم الذي يعتصرنا و نحن نري الجوع و النزوح رغما عن كل شي يجد الواحد فينا نفسة في مواسم ادانة و تجريم فقط لانه شمالي ( جلابي )من العنصريين . احدي مشاكل مثقفي السودان و متعلميه ( تعميما يشملنا جميعا ) هو التعميم و خلط الكيمان لماذا عندما يتناول كثير من الاخوة من الجنوب و الغرب قضايا العنصرية يعممون احكامهم علي جميع الشماليين. هل يتوقعون ان ان مناصرتنالنالهم في قضايهم يعني التعدي علي حقوقنا في العيش و الامن و التطلع الي مستقبل لنا و لاطفالنا . هل يريدون حل القضايا أم تعقيدها هل مناصرة قضايا الجنوب و الغرب و الشرق تعني هضم حقوق المهمشين في انحاء السودان الاخري أقول بكل وضوح اذا كنا نحن المتعلميين ننقاش بهذه الطريقة فكيف سيفهم البسطاء تجاوز جراجات الماضي لبناء المستقبل.خاصة اذا علمنا انه عندما يتعلق الامر بالامن الاجتماعي و الحق في الحياة و التعرض للاهل فسيغيب العقل تماما عن الجميع . و سترجع الي طاولات المفاوصات بعد ان يضيع الكثير رحائي هو محاولة تجاوز الماضي و النظر الي المستقبل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اتحدى من ينزل حذائى مِن وجه اى سافل فى الحركة الشعبية يا وهم . (Re: نورالدين حسن نمر)
|
Dear brother, and all Why do we have to be agressive to prove to others we are good, or strong or capable of discussion in different ways including the abusive one? if we condemn bad language, the least we should do, is to stop reacting to it or using it. if we really want to get rid of racism and marginalisation then we should do that with the understanding that this aim is not easy and may need the whole life to reach to it. We have to be credible and honest in the principles we believe and adopt. The whole experience in Sudan is very bitter, whether in the north, east, west or in the south, but definitely there is relativism in this bitterness, and when we address these issues we do that because we are against them in principle, not because that depends on situations. My dear brother, I appreciate you are angry, but I don't appreciate your reaction, whether we believe in International human rights or simply in many of our tolerant Sudanese ethics, our beliefs should be solid we should be more calmer and patient. Take care, Muna Khugali,
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اتحدى من ينزل حذائى مِن وجه اى سافل فى الحركة الشعبية يا وهم . (Re: Muna Khugali)
|
الاخت العزيزة منى . كل مظلوم فى ارض المليون ميل قضيته هى قضيتى . من باب المبدأ و ليس المجاملة .. و المبدا دة انا اتربيت عليهو .. وطورته و يدى فى النار مش فى الموية .. مما اورثنى حساسية متناهية تجاه الظلم المتعمد . و مشكلتى مع الصبر انو مرات بتفهم غلط لو طول . و معك اتمنى ان يصير القبح فعلا لازما و الجمال متعدى . لكن .. ما باليد حيلة . التحية للشهيد مصطفى خوجلى .. و لاسرته عبرك .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اتحدى من ينزل حذائى مِن وجه اى سافل فى الحركة الشعبية يا وهم . (Re: برهان تاج الدين)
|
برهان بعد السلام سطرت وعبرت عن ما يدور بداواخلنا كلنا اشكر لك سردك هذا مع تخريمة وإضافة بسيط وهى إن المشكلة اليوم ليست من ضد من او حنكة من أفضل من من المشكلة اليوم كما أراها النفس السودانية والشخصية السودانية التي دأبت على النفور وعدم التقبل الكل يرى الصلاح فى نفسة ولا يراة فى غيرة الكل على استعداد ان يعادى لينصب نفسة الولي الأوحد ولا سواة عزيزي أرى ان زمان الفرقة قد ولى وما علينا الا الاتحاد وبعضنا البعض للنهوض بأنفسنا أولا ووطننا ثانيا ولنفوت الفرصة على من يائثثون في نفسهم المنفعة للكل وهم المخربون . كثرت الفصائل المتناحرة وكثرت الأحزاب المتنافسة وكثرت البيانات الفردية والقبلية وكثر مناصروها كما كثر المطالبين بشق بطن الدجاجة ليحصلوا على ذهبها. عزيزى برهان لا نريد من احد فى وطننا ان يعادينا بل نريد العلى والمنفعة للعامة وما ينتهجة بعضنا هنا يعيدنا الى زمان القرون الوسطي والإقطاعيات وهذا ما لا نرضاة هل لنا فى مراجعة أنفسنا وترتيب أفكارنا اما أزف الوقت لترك العراك وتفويت الفرصة على الأعداء الأعداء الذين يروا فى تفرقنا فرصة لتركيعنا وإذلالنا اما ان الوقت لوضع عموم السودان فى حدقات عيوننا؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اتحدى من ينزل حذائى مِن وجه اى سافل فى الحركة الشعبية يا وهم . (Re: برهان تاج الدين)
|
خالص التحايا00 الرفيق برهان (بيبو) ايامك يارفيق000 والاستاذه من بعيد بس تعاين وماتنسى بتسجل ليك ساى 00سلم عليها كتير وقول ليها لو فضيت بجى افت ليك الرفيق ده رغم انو ما عندى شى لكن كان اعمل ليهو اغتيال شخصيه اقصد انتحال شخصيه زاتو المهم داير اقول ليك شى الحق يمشى على الجميع شفته لو يبدا بى رقبتى انا باول يعنى صاحبى صاح لكن قولت الحق ماتتهاون فيها والحال المايع مابسر (وعارفك مابتقصر بس الذكرى تنفع الرفقاء)000 (وطنى ولا ملى بطنى سكاتى ولا الكلام النيي)00 وتانى لو عندك شيتا خليهو لليوم الاسود اليوم الاسود لسه ماجاء لانو لو جاء فى ناس كتيره الاتشوف ربها وين بس كل البحصل ده مناوشه 00 واجمل الحروب الحارب البارده كم اعشقها يمكن لانى بارد والجو الايام دى كمان بارد البارد000 تحياتى ليك كتير وياهو سريع نغشاكم لانو لارساله لاخبر من مده مع الجرى الحاصل 00 بكتب ليك من الجامعه شفت كيف000
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اتحدى من ينزل حذائى مِن وجه اى سافل فى الحركة الشعبية يا وهم . (Re: عبداللطيف خليل محمد على)
|
My dear brother Burhan I have passed your greetings to the family, and always proud to be called aukht elshaheed. Let me differ with you Burhan, I know it is very difficult to accept insults and keep our mouths shut, I do not want this to happen, but my point is we should behave differently in our reaction, either by telling her firmly and politely to stop abusing people or simply we boycott her posts. because we should be setting examples here, we should be able to amend the wrong behaviour of others. the generalization Roada is using is also killing me, but I do not want to be like her, I cannot insult all of those in al haraka because she insulted those of northern Sudan, many of those people are very kind, descent and honest people, I do not want to cause them harm by insulting them. My brother, I am sorry if I upset you with my words, but I believe we cannot have the same principles we believe in changed according to situations, Roada is one person, for me she does represent a one category of people and not all categories for this reason I write my words to you, take care\ Muna
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اتحدى من ينزل حذائى مِن وجه اى سافل فى الحركة الشعبية يا وهم . (Re: Muna Khugali)
|
منى ازيك من يرفض الحب و الدعوة اليه .. معذور .. فهو اما مريض او على سفر .. و السفر هنا ( سفر الجفا ) وقد اصبحت الدعوة الى التسامح محض ترف لا اكثر . فى نظرهم كلام بتاع جلابة . من له قضية يحق له التحدث باى لهجة و يحق له ان يعمم الشر و القائل بالخير فهو جبان . والداعى الى ادب الحوار فهو لا يختشى و ليس فيه ذرة من تقدير و قد وافقتهم .. لا اكثر . كيف لى يا منى بالله عليك الا اوافقهم ؟ كيف لى و هذا يدعو الى قتل اهلى (ضحى ) حتى اعرف الموت .. وذاك يعلن شبق نسائنا و حوجتهم الى فحول الغرب و ذاك يدعونى ان اخر ساجدا لان احدهم لم يربط حزاما ناسفا ليقتل به اطفال المتمة فى مدرستهم ؟ و المتمة يا منى لا تزال فى القرن الاول قبل الميلاد . انا يا منى مواجه من قبل ثقافة متنامية تفتى بمعاداتى و بالميلاد . و تقول بعدمى . فاما ان اخر ساجدا لهم .. أو يفقهوا ما يقولون ..او ايمم وجهى شطر امدرمان . حيث فى اطرافها : ( اب خشما عفن ) ببضع مئات من الدولارات و الرصاص يباع بالملوة و عبار الكجمورو بثمانية الاف . و اترك لك الورود لتهديها .. ان قبلوها فنادينى قد اقفل راجعا .. و اقبل دعوتك . وحتى لا يأول كلامى اعلاه من ذوى الياقات المنشية .. ف (اب خشما عفن هو المدفع ، و الكجمورو شراب كثيره مُسكر .)
اما فيما يخص الحركة الشعبية فاعرفهم جيدا ..و لى العديد من الاصدقاء المقاتلين فيها .. لكنها ايضا مليئة بالسفلة .. حالها حال من يقفون فى راسناالان .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اتحدى من ينزل حذائى مِن وجه اى سافل فى الحركة الشعبية يا وهم . (Re: برهان تاج الدين)
|
Dear My brother Burhan, I understand what you say, I don't agree with it, but I just hope that we are all able to overcome our differences and bitter feelings by exhuasting all our desecent means, or boycott. I am Sudanese from the north and I hate to see people practicing racism against me, as I hated to see northern racisim against them. of course when I see northern I do not mean all northerners, but we have to agree for them it seemed all the racism of all northerners, because we grew apart, we never communicated as equal human beings. However, you know all of that, and we do not need to go again and again talking about it. Thanks for agreeying to be flexible and peaceful, let me tell you something I have already received many flowers, and keen to water them and keep them flourishing when I visited the war zone in AJEIB bAHR EL Ghazal and stayed with the ordinary Sudanese people.They have never stopped loving me, protecting me, they expressed their love in every possible way including giving me some of their bracelets made in copper, the most valuable materials they inherited from their mothers. They told me about their love to us, and their understanding to the government role in separating us, I was received with the most beautiful welcome, dinka dances and food they never dealt with me as a northerner who seemed stranger, or thought of me as intruder I felt their love to us. They told me about Karbino and his role with the Arab tribes and melitia in killing them. I love them, I miss them and because of them and my other southern Sudanese friends, I will continue calling for peace by watering my flowers, soon my brother you will join me/us Muna.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اتحدى من ينزل حذائى مِن وجه اى سافل فى الحركة الشعبية يا وهم . (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
يا علاء الدين اخوي
اقراء واكتب بس ما تتهور وتسئ
لانو البلد ما حقت زول ولا البورد ده حق زول حتى بكري زاتو بعد ما سماهو السودانيون على الهواء بقا ما حقو بقى حق عام
وبعدين اغلب البنتقدوك
الزمن ده ما زمنهم زمنهم هم فات وقضوه بي حلوه ومره
ده زمنا نحنا
هم عاوزين يعيشو زمنهم وزمن غيرهم بالله شوف
كنكش في حقك في الحياه والتعبير ما تخليه عشان زول بس ما تغلط وما تسئ زول
ولا يهمك واثقين منك ولا يهمك واثقيم منك
تيت تيت يتيييييييييييييييييييييييت
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اتحدى من ينزل حذائى مِن وجه اى سافل فى الحركة الشعبية يا وهم . (Re: محمد حسن العمدة)
|
أخى العزيز برهات
صباحك خير
تركت المنبر قبل أسبوع فى حالة غليان عنصرى وأنصرفت لبعض شأنى وأنا فى غاية الاْستياء, ثم عدت والنيران مازالت مشتعلة.
مبدأ أتفاقى معك هو أن السودان وطن للجميع. وحقوق الاْنسان لا تجزأ.
وحينما نحاسب الظالم ونأخذ للمظلوم حقه نكون قد بدأنا مشوار السودان الواحد.
تناول مشكلة السودان بشكل عام هو المحك.
وحينما تبطش حكومات الشمال بالشعب فلا يعنى أن كل السودانيين مسئولين عن فعلة هذه الحكومة
حكومة الاْنقاذ مثلا, بدأت حكمها بتصفية 28 ضابطا فى محاكمة صورية وهم شماليين
هذه أول أشارة لهذا النظام الذى يمثل أقل من 5% كلهم نصابين وسفاحين وأرزقية.
د.جون قرنق حينما بطش وذهب كل مذهب فى بطشه وكتبنا ذلك فتحت بوستات الشتيمة والردحى بما لا يترك مجالا لمجاراتهم فتركناهم يعبرون عن أنفسهم بمبدأ كل أناء بما فيه ينضح. وهكذا المنبر الحر فيه أصحاب قضية وفيه أصحاب مصالح شخصية
الموضوع بسيط ومحدد وهو حق المواطن السودانى\ة فى كل شبر من هذا التراب! وبس.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اتحدى من ينزل حذائى مِن وجه اى سافل فى الحركة الشعبية يا وهم . (Re: برهان تاج الدين)
|
برهان تحياتي،
اولا من حقك ان تمسح بالحركة الارض.
نخش توش في الموضوع:
انت او علاء واي جلابي اخر، واحد، والفرق الوحيد انو علاء زول واضح اودغري، وانت عامل شيطان او غتيت جدا وانت بتتكلم من خلف زجاج مظلل مركب بالمقلوب: بدل مايحجبك من عيون الناس، فاذا به يعريك او يحجب الاخرين عنك!
فمنظرك اشبه بي زول متحكر ليهو في مقعد مرحاض متحرك، مظلل بالمقلوب، شالوا اونزلوا في قلب استاد لمبارة قمة، "هلال مريخ"، في فترة الاستراحة بين الشوطين ليكون منظرك كالاتي:
وانت متحكر في المقعد، عريان او مستمخ بي مزاج،..او كمان تقر في جريدة، من دون مايخطر بي بالك انك في استاد، فاذا بعشرات الالاف.. تتفرج عليك وانت بتتبرذ امام اعينم المذهولة من منظرك!!!!!!!!!!!!!
علاء الببول في الشق عيانا بيانا، عارف بيعمل في شنو من دون مايرمش!
الكلام انت يابرهان الفاكر روحك مستور بعدما تربست باب الحمام، وانت ماعارف الحيط قزاز مظلل بالمقلوب!..
شفت كيف احنا كاشفين الفلم؟
ومن يضحك اخيرا يضحك كثيرا!
في اي منافسة في الضحك، بشاشا دايما بفوز بالاخيرة!
صدقني لااحد بهذا الفضاء بيعرف عن سايكلوجية وذهنية الجلابة، اكثر من بروف بشاشا، اخصائي "المخ والاعصاب" الجلابين، بالمنبر!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اتحدى من ينزل حذائى مِن وجه اى سافل فى الحركة الشعبية يا وهم . (Re: Bashasha)
|
بشاشا تحياتى
Quote: شفت كيف احنا كاشفين الفلم؟ |
لا و الله فقرى و نايم بدرى دسيس لكن . اها و عينتك الحايمة بالقصرية دى يقولوا فيها شنو ؟ حمّام ما عندك يا كافى البلا . محل ما تنزنق تنزل بنطلونك و تقعد . هسة كدى النسالك يا بشاشا . لمن زول يقول ليك نسوانك و بنات اهلك شبقات و راجين فحولتنا و تقعد تبرر ليهو .. فضل ليك شنو تانى ؟ ياخى اقلاها قول ليهو الكلام دة غلط . وبعدين انشاءالله اركب معاهو فى دبابة واحدة .. عشان نقتنع انك عندك نون من نخوة .. تبرر بيها كونك ( حامى حمى المهمشين ) والا الحكاية ما نخوة ؟ تبقى مصيييييبة دى و الله . لكن عليك الله غسل قصريتك دى مرة .. مرة ياخى اصلها كم لتر ؟ بعدين من يضحك اخيرا دى مقصود بيها ضحكة فوق راى يالض امى .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اتحدى من ينزل حذائى مِن وجه اى سافل فى الحركة الشعبية يا وهم . (Re: برهان تاج الدين)
|
Quote: لمن زول يقول ليك نسوانك و بنات اهلك شبقات و راجين فحولتنا. |
ياحبيب لكل فعل ردفعل مساوي له، "واحيان اعنف"، معاكس في الاتجاه.
لكن ياجلابي برهان، انتو مابتشوفوا افعالكم او بتشوفوها، او انتو داقين طناش، تسوو "الفلقة" لي رد الفعل!
"ليش" يابرهان؟
بعدين ياخي بطل كواسة سبب!
ذي احتجاجك ده ذريعة والسلام!
لانو الكتب الكلام ده، يظل في عيونكم المكحولة بي مرواد استعلاء اجوف: جنا غرب، مابسر قلب!
نعم مابسر قلب مش عشان قال الكلام اعلاه، ولكن لانو "غرابي" بكل مايتضمن هذا الكود من معاني سالبة!
فخليك واضح ياجميل ذي ماقال زيدان، ذي اخوك علاء واخوك الفاروق واخوك السنجك واخوك الساحر واخوك ابراهيم علي واختك سارة منصور، او بطل ضحك علي الدقون!
فده الكلام، او ده الفعل، مش رد الفعل اعلاه! لوماعاجبك رد الفعل، عدل في الفعل! بالعدم فلن يستقيم ظل ردالفعل، مادام عود الفعل اعوج!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اتحدى من ينزل حذائى مِن وجه اى سافل فى الحركة الشعبية يا وهم . (Re: برهان تاج الدين)
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شيخى العزيز بــشبش
شـــنو يعنى - بقيت متجاهل حيرانك الأيام دى و انا بالمناسبة منتظر الدعوة للحولية وقطع شــك يا شيخى المرة دى تكاليف الحولية مدفوعة منى وكمان الأدعية بالفريكا ساكت اكان تفهم كان ما تفهم
حواريك البسيط
زول بن زول
ملحوظة يا جماعة وليد و برهان الشيخ بشبش دة طلع راجل صوفى بالجد بالجد يقول لى ناس كدباس إنتو ما بتعرفو السبحة دى شكلها شنو - فاعملو حسابكم الزول يقوم يجر ليكم سبحة يوديكم فى سقط لقط علشان كدة خلوهو لى أنا عارف أخرتو شنو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اتحدى من ينزل حذائى مِن وجه اى سافل فى الحركة الشعبية يا وهم . (Re: zoul"ibn"zoul)
|
Quote: ياحبيب لكل فعل ردفعل مساوي له، "واحيان اعنف"، معاكس في الاتجاه. |
بالله يا بشاشة ما بتخجل من كلامك دة؟ يعني جوتطك كلها طلعت فشوش ؟ و إنت ذاتك طلعت "الفنكوش" حق عادل إمام داك؟ طيب الفلهمة العليك شنو وكت مقتنع بالكلام الكتبتو بيدك دي و جاي عامل فيها دربكين !!!! إنت إعترفت و قلت أنا زول واضح و أنا بعترف إنك زول ملولو و كلامك ما مالي جلابيتك ياخي هنا كيلة و هنا كيلتين دة ما كويس كل الحاصل ردود أفعال يا "خال"
| |
|
|
|
|
|
|
|