دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
هل هكذا أدّبك الحزب الشيوعي يا محمد حسبو
|
في الوقت الذي يتشح فيه المنبر بالسواد حزنا على وفاة (الإنسان) أولا المرحوم (عمر كانديك) والسوداني ثانيا وعضو حركة (حق) ثالثا والشاب رابعا والمسلم أولا وأخيرا
يدخل هذا الشيوعي الى بوست العزاء وسط حزن جميع أعضاء المنبر وكلمات العزاء والإسترحام
ويضع بكل وقاحة وعدم حياء واستحياء وعدم مراعاة لمشاعر إخوته وزملائه وأسرته هذه المداخلة النتنة
هذا ليس أدب المسلم ولا السوداني ولا الرجل ولا المرأة ولا والديك ولا معلّميك ولا الكافر حتى
فهل هكذا أدّبك الحزب الشيوعي يا حسبو؟؟؟؟؟؟؟
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: هل هكذا أدّبك الحزب الشيوعي يا محمد حسبو (Re: كمال علي الزين)
|
Quote: الأخ معتز القريش
أرجو أن لاتكون قد تسرعت بعض الشئ , في تأويل مداخلة الأخ حسبو ..
ربما أراد أن الحزن ألجمه ..!!
محبتي |
ليتها تكون كذلك ..
ولكن لنكن واقعيين .. إن كان في قمة هذا الحزن الذي الجمه هكذا .. كيف استطاع الدخول على الإنترنت .. وتابع البوستات .. وكرر المداخلة ..
وهو حزين لا يستطيع أن يكتب كلمة واحد أو كلمتين مثل (له الرحمة)
بدلا من (..)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هكذا أدّبك الحزب الشيوعي يا محمد حسبو (Re: معتز القريش)
|
الأخ / معتز القريش تحياتي الحارة وأصدق التعازي للاخوة والزملاء بحركة حق في فقدهم الجلل ولاسرته وأصدقائه الصبر الجميل وللفقيد أعالي الجنان . في تقديري إنك أخطأت في فتح هذا البوست لاسباب عدة أهمها علي الاطلاق أنني قد إطلعت علي مداخلة الأخ محمد حسبو وفي تقديري ليس فيها ما يستدعي هذه الهلولة . كل يحزن ويعبر وفق رؤيته فليس للحزن حروف محددة كما ليس للفرح ألوان ياعزيزي . أتمني أن تقوم بسحب هذا البوست وعدم خلق موضوع من مافيش . مع خالص ودي وتقديري
خضر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هكذا أدّبك الحزب الشيوعي يا محمد حسبو (Re: معتز القريش)
|
يا معتز سلام
أولا يا أخي أعتقد إنك إنت استعجلت! أخونا محمد حسبو كتب في عنوان مداخلته: [ جينا من المطعم وما لقيناك يا عمر] ويقصد المغفور له بإذن الله. ويمكن فهم أنه [مصدوم] من الحادث المؤلم.
ثانيا حكاية [تربية الأحزاب] دي ما عندها معنى مع احترامي ليك. الأحزاب برامجها -في الغالب- سياسية وليست مسؤولة عن التصرفات الفردية لمنتسبيها لكنها تبقى مطالبة بأخذ موقف واضح تجاه عضوها الذي يرتكب جرما مخلا بالشرف أو الأمانة.
مسؤولية أعضاء الأحزاب الدينية الفردية أكبر من غيرهم فهم يمثلون دينا عظيما هو الإسلام.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هكذا أدّبك الحزب الشيوعي يا محمد حسبو (Re: Ahmed Alrayah)
|
الأخ العزيز أحمد الريح
Quote: ثانيا حكاية [تربية الأحزاب] دي ما عندها معنى مع احترامي ليك. الأحزاب برامجها -في الغالب- سياسية وليست مسؤولة عن التصرفات الفردية لمنتسبيها لكنها تبقى مطالبة بأخذ موقف واضح تجاه عضوها الذي يرتكب جرما مخلا بالشرف أو الأمانة. |
هل قرأت هذا الجزء من كلامي
Quote: هذا ليس أدب المسلم ولا السوداني ولا الرجل ولا المرأة ولا والديك ولا معلّميك ولا الكافر حتى
فهل هكذا أدّبك الحزب الشيوعي يا حسبو؟؟؟؟؟؟؟ |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هكذا أدّبك الحزب الشيوعي يا محمد حسبو (Re: نهال كرار)
|
ربما كان الأخ حسبو صديق مقرب من (كانديك) عليه الرحمة ..
على العموم إن كان الأخ حسبو شيوعياً فعلاً , فأؤكد لك أنه يقصد الحزن , وألجمته الفاجعة ..
فهكذا أدب الحزب الشيوعي أبناءه ..
حاشية:
لو عرفته عن قرب لربما ألجمك الحزن ...!!!
محبتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هكذا أدّبك الحزب الشيوعي يا محمد حسبو (Re: نهال كرار)
|
الأخت نهال كرار
Quote: الأخ معتز
المداخلة دي فسرت ليك شنو بالضبط البستحق بوست وعنوان زي دا ؟؟ |
هل هو خوف من العنوان أم سعيا وراء الحق ؟Quote: بالنسبة لي فهمت منها الصدمة والحزن, المابقوى على تسطير كلامات العزاء والحزن وغيرها |
وأنا فهمتها شماته وعدم مراعاة لمشاعر الآخرين هل يجب أن افهم بعقلك أنتِ ؟
Quote: هل كل الناس بتقدر تجي تكتب كلمات حزن وعزاء وهي مفجوعه؟
أكثر الناس حزنا في نظري ما بقدروا يكتبوا وهم حزانا فعلا
وما بظن أنه الحزن لازم يترجم بكلمات عزاء تقليدية
يعني شنو لو كتب له الرحمة أو ماكتب ؟ هل الحزن مرتبط بكلمات عزاء تقليدية أو الترحم لازم يتكتب كتابة!!! |
البوست عبارة عن تعبير عن الحزن أو المواساة (كــتـــــــــــابــــــــــة) فإن لم تستطع أن تكتب وقد ألجمك الحزن فلا تدخل أصلا . حتى لا يفهمك أمثال معتز القريش هكذا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هكذا أدّبك الحزب الشيوعي يا محمد حسبو (Re: معتز القريش)
|
الأخ معتز
هذا البوست بنيته على تأويل، يحتمل الصواب كما يحتمل الخطأ، ووضع تأويلك في مقام الحقيقة، خطأ يستوجب الاعتذار
للقاريء....والكفارة للأخ محمد حسبو........
هذا بالاضافة لما اوضحه لك الأخ أحمد الريح.
Quote: البوست عبارة عن تعبير عن الحزن أو المواساة (كــتـــــــــــابــــــــــة) فإن لم تستطع أن تكتب وقد ألجمك الحزن فلا تدخل أصلا . حتى لا يفهمك أمثال معتز القريش هكذا |
ولا أظن أن المشكلة هنا في الخطأ في الفهم....فهذا أمر كثيرا ما نقع فيه....ولكن المشكلة في الاساءة المجانية لعضو نتيجة لتأويل يقبل الخطأ والصواب...كان يمكنك أن تتأكد منه بسؤال مباشر لمحمد حسبو...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هكذا أدّبك الحزب الشيوعي يا محمد حسبو (Re: nadus2000)
|
الأخ الكريم نادوس
Quote: الأخ معتز
هذا البوست بنيته على تأويل، يحتمل الصواب كما يحتمل الخطأ، ووضع تأويلك في مقام الحقيقة، خطأ يستوجب الاعتذار
للقاريء....والكفارة للأخ محمد حسبو........
هذا بالاضافة لما اوضحه لك الأخ أحمد الريح.
Quote: البوست عبارة عن تعبير عن الحزن أو المواساة (كــتـــــــــــابــــــــــة) فإن لم تستطع أن تكتب وقد ألجمك الحزن فلا تدخل أصلا . حتى لا يفهمك أمثال معتز القريش هكذا
ولا أظن أن المشكلة هنا في الخطأ في الفهم....فهذا أمر كثيرا ما نقع فيه....ولكن المشكلة في الاساءة المجانية لعضو نتيجة لتأويل يقبل الخطأ والصواب...كان يمكنك أن تتأكد منه بسؤال مباشر لمحمد حسبو...
|
ربنا يكضب الشينة . ولو كان كلامي خطأ فسأعتذر عنه وعليه هو أن يعتذر أن جعلني أخطئ ولكنني لست مضطرا للإستفسار بالهاتف أو الماسينجر عن كل ما يحتمل الصواب والخطأ في المنبر أليس كذلك ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هكذا أدّبك الحزب الشيوعي يا محمد حسبو (Re: أبو ساندرا)
|
الأخ أبوساندرا
Quote: : وأنا فهمتها شماته وعدم مراعاة لمشاعر الآخرين
لا ياخ ! أكيد أنت مابتعرف الزول ده
ولا بتعرف حزبه (عدل بواسطة أبو ساندرا on 15-04-2007, 10:49 ص)
|
كان الأجدر أن تقدم العزاء في أحد الثلاث بوستات المفتوحة ثم الدفاع عن الحزب وأعضائه.
حتى لحظة كتابة هذا الرد لم أجد لك كلمة عزاء واجبة واحدة في أي من بوستات العزاء
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هكذا أدّبك الحزب الشيوعي يا محمد حسبو (Re: معتز القريش)
|
معتز القريش
آخر من يجب عليه أن يتحدث عن الأدب هو أنت..
في موقع مجاور...ينتهك فيه كل يوم عرض زميلة لنا بالمنبر...وهي لا تملك حق الرد هناك لانها ليست عضوة
تداخلت أنت في أحد هذه البوستات ..ليس للمناصحة أو التذكير بآداب الدين الذي تدعي التمسك بقيمه ..بل مداخلة تنم عن الانبساط
والقرقرة
ومثلما وصفت مداخلة محمد حسبو بما تيسر لك من فهم
فأترك للزملاء بالمنبر إطلاق الاوصاف المناسبة لتصرفك هذا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هكذا أدّبك الحزب الشيوعي يا محمد حسبو (Re: haleem)
|
Quote: معتز القريش
آخر من يجب عليه أن يتحدث عن الأدب هو أنت..
في موقع مجاور...ينتهك فيه كل يوم عرض زميلة لنا بالمنبر...وهي لا تملك حق الرد هناك لانها ليست عضوة
تداخلت أنت في أحد هذه البوستات ..ليس للمناصحة أو التذكير بآداب الدين الذي تدعي التمسك بقيمه ..بل مداخلة تنم عن الانبساط
والقرقرة
ومثلما وصفت مداخلة محمد حسبو بما تيسر لك من فهم
فأترك للزملاء بالمنبر إطلاق الاوصاف المناسبة لتصرفك هذا |
لكل الحق في وصف تصرفاتي وأنت أولهم أنت الآن وصفت مداخلتي بالإنبساط والقرقرة وأنا ما زعلان.
فقط للتذكير... رغم أن الموضوع لا علاقة له هنا هذه الأخت انتهكت عرض نساء قبيلة كاملة ووصفت نساءها اللي هم حبوباتي بالزنى وصرت أنا عندها إبن زنى عندها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هكذا أدّبك الحزب الشيوعي يا محمد حسبو (Re: Osama Mirghani)
|
الأخ اسامة ميرغني المحترم
Quote: أولا تعازينا لأهل الفقيد و زملائه وأصدقائه.......و
ثانيا: يا معتز المثل يقول : لو إتنين قالو ليك راسك مافي .....أتبنو
و ما تخلي حزنك علي الفقيد يوديك حتات تانية.........و جبر الله كسركم |
شكرا على مرورك الكريم ولكنني ما زلت أنتظر تفسير العضو المحترم وحزني ليس على الفقيد فقط ولكنه على سودانيتنا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هكذا أدّبك الحزب الشيوعي يا محمد حسبو (Re: معتز القريش)
|
Quote: حتى لحظة كتابة هذا الرد لم أجد لك كلمة عزاء واجبة واحدة في أي من بوستات العزاء |
والله أول مرة تكون فيك فايدة بعد ما قريت كلامك أعلاه ، رجعت لما سطرته فجر اليوم في بوست أمجد إبراهيم و بوست مسعود وللأسف لم أجد ما كتبته الصباح ، وغالبآ السبب مقالب يعملها جهاز الكمبيوتر في البيت
لسنا نحن من نشمت في الموت ولا عندنا سبب للشماتة من أصلو بعدين لو كان يجوز الشماتة عند الموت ، لكنت أنت المؤهل لذلك فأنا على الأقل تربطني بالفقيد وشائج منها ، الآمال المشتركة في وطن ديمقراطي ومنهاالعدالة الإجتماعية ومنها معارضة النظام الجاثم على صدر شعبنا أنت البيلمك معاهو شنو ؟
وفي الحقيقة قد فجعت فيه ، كما فجع محمد حسبو فقد كان الفقيد يبشر بآمال كبيرة في قائد سياسي متمكن
شوف ليك بضاعة أخرى يا قريش وكمان ياريتك تورينا فارش وين عشان نجي نعزيك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هكذا أدّبك الحزب الشيوعي يا محمد حسبو (Re: أبو ساندرا)
|
(محمد حسبو
اشترك في: 01 يونيو 2006 مشاركات: 37 المكان: الإمارات نشرةارسل: الاحد ابريل 15, 2007 8:48 am موضوع الرسالة: عُمر؟ رد مع اشارة الى الموضوع تعازيّ للمستقبل للصدق للتفاني لليسار و الديموقراطية لشذى بلّة و هالة عبد الحليم و أحمد شاكر و رفاقه في حق لأسرته
حا نشهد ليك يا كانديك ) دى مداخلة لحسبو فى بوست سودان فور اوول المثبت , يعنى اجرى افتح بوست اعتذار لحسبو وعضوية حق وللقراء كمان, ولو فى طريقة للحزب الشيوعى السودانى برضو, يعنى يا اما الشيوعيين ديل كفار يا ما مؤدبين!!!!!!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هكذا أدّبك الحزب الشيوعي يا محمد حسبو (Re: محى الدين ابكر سليمان)
|
Quote: (محمد حسبو
اشترك في: 01 يونيو 2006 مشاركات: 37 المكان: الإمارات
نشرةارسل: الاحد ابريل 15, 2007 8:48 am موضوع الرسالة: عُمر؟ رد مع اشارة الى الموضوع تعازيّ للمستقبل للصدق للتفاني لليسار و الديموقراطية لشذى بلّة و هالة عبد الحليم و أحمد شاكر و رفاقه في حق لأسرته
حا نشهد ليك يا كانديك ) دى مداخلة لحسبو فى بوست سودان فور اوول المثبت , يعنى اجرى افتح بوست اعتذار لحسبو وعضوية حق وللقراء كمان, ولو فى طريقة للحزب الشيوعى السودانى برضو, يعنى يا اما الشيوعيين ديل كفار يا ما مؤدبين!!!!!!!! |
السؤال : لماذا لم يكتب مثلها هنا؟ أم علينا أن نبحث في قوقل حتى نعرف ماذا كتب وأين؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هكذا أدّبك الحزب الشيوعي يا محمد حسبو (Re: أبو ساندرا)
|
الأخ أبوساندرا
Quote: والله أول مرة تكون فيك فايدة بعد ما قريت كلامك أعلاه ، رجعت لما سطرته فجر اليوم في بوست أمجد إبراهيم و بوست مسعود وللأسف لم أجد ما كتبته الصباح ، وغالبآ السبب مقالب يعملها جهاز الكمبيوتر في البيت
|
يـــاخ
دي حلوة شديييييييييييييييييييد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هكذا أدّبك الحزب الشيوعي يا محمد حسبو (Re: معتز القريش)
|
الأخ / معتز
تحية وأحتراما
إذا إفترضنا جدلا بأن الأخ / حسبو قد أخطأ بوضعه ( للنقطة) الأ ترى إنك يا صديقي قد سارعت لإستثمار فاجعة ولحظة حزن
لكي تنال من حزب سياسي .فإذا كان فعلا يهمك (قلة أدب) شخص محدد في لحظة محددة لماذا لم ترد عليه في نفس البوست
وتأتي بتعليقك أدنى (نقطته).لكنك سارعت بنقل كل محتويات بطاقته الشخصية لكي تضرب عصفورين بحجر واحد.
إذا كان لك رأي في حزب سياسي أرجو أن تطرحه وبكل شجاعة في بوست منفصل لكي تتمكن عضوية هذا الحزب من الرد عليك
في الموضوع المحدد بالنقد أما إستثمار حزن الناس في فقد عزيز عليهم لغايات أخرى فذلك كما كتبت أنت شخصيا ليس من
شيم المسلمين ولا الرجال ولا النساء ولا الكفار ولا...........
لك التحية والإحترام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هكذا أدّبك الحزب الشيوعي يا محمد حسبو (Re: محى الدين ابكر سليمان)
|
محي الدين ابكر ياتو شخصية دي ما شايفة لي شخصية يعميني,, حمبرة دا محرش والمحرش ما بقاتل,, عايز يبقى سلفي وعايز يبقى جكس ظريف ويتراشق في المنبر لما يجي واقع على راسو وعايز يبقى سلفي في نفس الوقت اكيد الحالة دي هي العاملة ليهو الزقلل دي انا لو جواي التناقض الفي الزول دا " بطق عديل بطرشق اشتت الباسطة والديك الرومي من كرشي كل ما اشوف صورتو بتخيل لي قدامو 3 فرحات محمرة وديك رومي و3 كيلو باسطة ومكرونة بالبشمل’’ وكدي يا محي الدين اليجي زول يقول خطاب وازمة كتابة,, البوست دا ما للعزاء كانديك جرح اشرف من ياتي زكره في هذا البوست القزر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هكذا أدّبك الحزب الشيوعي يا محمد حسبو (Re: hanadi yousif)
|
Quote: محي الدين ابكر ياتو شخصية دي ما شايفة لي شخصية يعميني,, حمبرة دا محرش والمحرش ما بقاتل,, عايز يبقى سلفي وعايز يبقى جكس ظريف ويتراشق في المنبر لما يجي واقع على راسو وعايز يبقى سلفي في نفس الوقت اكيد الحالة دي هي العاملة ليهو الزقلل دي انا لو جواي التناقض الفي الزول دا " بطق عديل بطرشق اشتت الباسطة والديك الرومي من كرشي كل ما اشوف صورتو بتخيل لي قدامو 3 فرحات محمرة وديك رومي و3 كيلو باسطة ومكرونة بالبشمل’’ وكدي يا محي الدين اليجي زول يقول خطاب وازمة كتابة,, البوست دا ما للعزاء كانديك جرح اشرف من ياتي زكره في هذا البوست القزر |
مراجعة أخرى مع الترجمة :
الزقلل = لا توجد في القاموس (احتمال والله أعلم = الزغللة) بالبشمل = البشميل زكره = ذكره القزر = القذر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هكذا أدّبك الحزب الشيوعي يا محمد حسبو (Re: hanadi yousif)
|
بعد هذا التعديل
Quote: (عدل بواسطة hanadi yousif on 15-04-2007, 01:47 م)
|
إليك ترجمة بعض الكلمات في مداخلة الأستاذة المحاميّة (هنادي)
Quote: انا ما عرفة الناس بتجامل في السلفي دا عشان شنو وكمان بتبرر وتحاول تقول لا محمد حسبو ما قاصد -لا محمد حسبو محي الدين ابكر الادب مع ذي السلفي دا ما عندو معنى كلام ساي نحنا اتربينا سلفي في المجتمع السوداني العلمنا اصلا ما نسكت في الرد لنوعك البثتثمر في حزن الناس معروف لينا فجيعة محمد حسبو في موت كانديك الموضوع ما عايزة شهادة من اي حد البعمل فيهو معتز السلفي اسمو بالبلدي " الطراش" تادبنا ما ح استعمل كلمة تانية لكن دا ما بفش ليك غبينة حاول الاستصطياد في قضايا اخرى غير قضايا الموت,, الناس مكلومة يا سلفي يا ما عندك احساس يلا بلا حزب شيوعي بلا طحنية معاك دا وقتو اقسم بالله ما عندك احساس,, انت بتعرف شنو عن كانديك كانديك رفيق درب لناس محمد حسبو- الوقت البناضلو فيهو ناس محمد حسبو وكانديك ومطاردين من اجهزة القمع انت نايم بعد جوضمتا 3 كيلو باسطة, قال كمان بيتلقى العزاء علاقتك شنو انت بكانديك؟,ومشروع كانديك الديمقراطي ما بشملك,, لكن البيرقص صحي ما بقتي دقنو شوف انت درت براك العراك ابقى قدرو ذي ما بقول عادل عبدالعاطي يخس بل يخس عليك |
مع مراعاة أن الكتابة باللغة المحلية ورصد الأخطاء اللغوية وليس المطبعية
ذي = زي = مثل البثتثمر = البستثمر الموضوع ما عايزة = الموضوع ما عايز لأن الموضوع مذكر
* نرى أن هنالك تقدم ملحوظ في اللغة .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هكذا أدّبك الحزب الشيوعي يا محمد حسبو (Re: ابو خالد)
|
الأخ / أبو خالد المحترم
Quote: الأخ / معتز
تحية وأحتراما
إذا إفترضنا جدلا بأن الأخ / حسبو قد أخطأ بوضعه ( للنقطة) الأ ترى إنك يا صديقي قد سارعت لإستثمار فاجعة ولحظة حزن |
* اذا كان هناك فرضية للخطأ فمن حقي الرد * للعلم أنا لست منتميا لأي حزب أو أي جماعة لذلك ليس لي أحد لأستثمر من أجله
Quote: لكي تنال من حزب سياسي .فإذا كان فعلا يهمك (قلة أدب) شخص محدد في لحظة محددة لماذا لم ترد عليه في نفس البوست
وتأتي بتعليقك أدنى (نقطته).لكنك سارعت بنقل كل محتويات بطاقته الشخصية لكي تضرب عصفورين بحجر واحد. |
لأن المقام هناك مقام عزاء ومواساة لاغير
Quote: إذا كان لك رأي في حزب سياسي أرجو أن تطرحه وبكل شجاعة في بوست منفصل لكي تتمكن عضوية هذا الحزب من الرد عليك
في الموضوع المحدد بالنقد أما إستثمار حزن الناس في فقد عزيز عليهم لغايات أخرى فذلك كما كتبت أنت شخصيا ليس من شيم المسلمين ولا الرجال ولا النساء ولا الكفار ولا........... |
رأيي في هذا الحزب بالذات طرحته في هذا المنبر (راجع ارشيفي) قبل أن تتهمني بعدم الشجاعة
| |
|
|
|
|
|
|
الإنسان في تمامه Vs الإنسان في أوحاله (Re: معتز القريش)
|
إنت يا القريش النقطة دي فهمتها شنو؟ و كيفن بقت ليك مداخلة نتنة؟ نتانة النقطة شنو؟
ياشيخ القلّيط هل عندك فكرة لماذا تُكتب "بسم" الله الرحمن الرحيم هكذا دون رسم المد في "باسم"؟ قالوا أخواننا العارفين -مش المتدينين بالباسطة و الدهنسة زيّك- أنّو الألف دي تدل على الألوهيّة و الباء (بالأحرى النقطة تحت الباء) تدل على الإنسان لذا منعوا اجتماعهما معا في البسملة، خصوصا مع كثرة تكرارها في سور القرآن الكريم.
عمر كانديك دة عرفناه أيّام لجنة السكن بجامعة الخرطوم 2000-2001، اللجنة دي ما كانت لجنة مسجد يا خراء انت، كانت لجنة لانتزاع حق السكن للطلاب المعدمين من مغارات لصوص النظام الإسلاموي الذي ينتج أمثالك ضمن مخلّفات سقوطه الأخلاقي و إفلاسه الروحي، و اللجنة دي كانت من التجارب القليلة التي ضاقت فيها المسافة بين المجاز و الواقع في تعبيرها عن الوحدة الطلابية، لم يعارضها سوى أشباهك حين كان كانديك رئيسها و سايسها و خطيبها المصقّع، فسبحان الله الذي أورثك محبّة كانديك و زيّن لك طردنا منها.
القريش لو داير تراضي بدر الدين الأمير و صحابك الهناك بي فرسنة على محمد حسبو تبقى لازماك شورة، كان رجعت ليهم هم ذاتهم بما فيهم بهاء بكري سيد بوست العزاء قبلما تجي هنا كان وجهوك تب، يا قريش أنا أكتر منك كتيير، ماعونك ما بيسعني، و لا بيسع كلامي و تعبيري، و أنا ما كاتب ليفهم أمثال معتز القريش زي ما انت ضيّفت نفسك براك، أنا كاتب حبّا في الكتابة ذاتها، مش اندلاقا في القراء و للفت نظرهم زيك و آخرين، و حب الكتابة دة برضو ماعونك ما سِعَتو، شوف ليك حب تاني و على قدرك، عرفتو؟.
إنت لو في انتظار تفسير العضو المحترم، أو داير تفسير، ما كنت كتبت
Quote: ويضع بكل وقاحة وعدم حياء واستحياء وعدم مراعاة لمشاعر إخوته وزملائه وأسرته هذه المداخلة النتنة
|
لأنو دة ما سؤال، دة تقرير و إنت كرّرتو مرّة و اتنين، و قلت فهمت أنّي شمتان في وفاة كانديك، يا الله يا الدين يا المراثي، كانديك دة كان أمس في العربية معاهو هيثم الباوقة و مرتضى الدابي (سلّمهم الله) ماشين يعزّوا في الطيب الحلاوين، و الطيّب الحلاوين نفسه مات في حادث حركة في السعودية أمس الصباح حسب إخباريّة بهاء صاحبنا هنا، و الأسامي دي كللها لي ناس كان ممكن نموت مع أي زول فيهم في مشاجرة مع سلفيين أو أنصار سنة أو كيزان أو معتز قريش، لكن إنت تسوِّي شنو مع غواية التملّق، بدر الدين دة قلبو ما بيمر على جثّتي يا شيخ طرب.
النقطة البختّها أنا في بوست أمجد أو بهاء في بكاء كانديك، هي كتابة، ما دعيناك لفهمها، و أنا القرآن دة ما لابس شيالات بنطلون و بغنّي بيهو و اتنطّط للحسناوات زيك، و لا حايم بيهو في البكيات، يا زول تعبيري عن نفسي دة ما كوبي بيست و ما لازماني تعزياتك الجاهزة ديك، لأنو نفسي ذاتها أصيلة و حقّتي أنا، و ليست تكرارا في أنفس الخليقة.. هذه النقطة (النتنة؟) تدل على الإنسان يا أيّها المسلم الحلَويّ الطعّان اللعان البذيء الملتاث الكاذب المتعفّن إلى ما شاء الله لك من السوء و الجهالة. كانديك دة كان ساهل عليهو يلبس حمّالاتك دي و يتصيّص وراء الرزق و السهر و العشاءات، لكنّو كان يأكل الطعمية آخر النهار ضريبة وفاءه لقضايا حركة حق، المنمازة كليّة عن قضاياك السفلسيّة، و لأنه أصرّ على الطعميّة، نحنا تزاوغنا مشينا المطعم، و ما لقيناه.
شكرا لكل من مرّوا لحقن هذا الأهوج بالعقل، و إن يُرد بي الله خيرا، فلييسر لي الكتابة عن كانديك، في غير هذا المحل.
. نقطة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإنسان في تمامه Vs الإنسان في أوحاله (Re: محمد حسبو)
|
Quote: إنت يا القريش النقطة دي فهمتها شنو؟ و كيفن بقت ليك مداخلة نتنة؟ نتانة النقطة شنو؟
ياشيخ القلّيط هل عندك فكرة لماذا تُكتب "بسم" الله الرحمن الرحيم هكذا دون رسم المد في "باسم"؟ قالوا أخواننا العارفين -مش المتدينين بالباسطة و الدهنسة زيّك- أنّو الألف دي تدل على الألوهيّة و الباء (بالأحرى النقطة تحت الباء) تدل على الإنسان لذا منعوا اجتماعهما معا في البسملة، خصوصا مع كثرة تكرارها في سور القرآن الكريم.
عمر كانديك دة عرفناه أيّام لجنة السكن بجامعة الخرطوم 2000-2001، اللجنة دي ما كانت لجنة مسجد يا خراء انت، كانت لجنة لانتزاع حق السكن للطلاب المعدمين من مغارات لصوص النظام الإسلاموي الذي ينتج أمثالك ضمن مخلّفات سقوطه الأخلاقي و إفلاسه الروحي، و اللجنة دي كانت من التجارب القليلة التي ضاقت فيها المسافة بين المجاز و الواقع في تعبيرها عن الوحدة الطلابية، لم يعارضها سوى أشباهك حين كان كانديك رئيسها و سايسها و خطيبها المصقّع، فسبحان الله الذي أورثك محبّة كانديك و زيّن لك طردنا منها.
القريش لو داير تراضي بدر الدين الأمير و صحابك الهناك بي فرسنة على محمد حسبو تبقى لازماك شورة، كان رجعت ليهم هم ذاتهم بما فيهم بهاء بكري سيد بوست العزاء قبلما تجي هنا كان وجهوك تب، يا قريش أنا أكتر منك كتيير، ماعونك ما بيسعني، و لا بيسع كلامي و تعبيري، و أنا ما كاتب ليفهم أمثال معتز القريش زي ما انت ضيّفت نفسك براك، أنا كاتب حبّا في الكتابة ذاتها، مش اندلاقا في القراء و للفت نظرهم زيك و آخرين، و حب الكتابة دة برضو ماعونك ما سِعَتو، شوف ليك حب تاني و على قدرك، عرفتو؟.
إنت لو في انتظار تفسير العضو المحترم، أو داير تفسير، ما كنت كتبت
Quote: ويضع بكل وقاحة وعدم حياء واستحياء وعدم مراعاة لمشاعر إخوته وزملائه وأسرته هذه المداخلة النتنة
لأنو دة ما سؤال، دة تقرير و إنت كرّرتو مرّة و اتنين، و قلت فهمت أنّي شمتان في وفاة كانديك، يا الله يا الدين يا المراثي، كانديك دة كان أمس في العربية معاهو هيثم الباوقة و مرتضى الدابي (سلّمهم الله) ماشين يعزّوا في الطيب الحلاوين، و الطيّب الحلاوين نفسه مات في حادث حركة في السعودية أمس الصباح حسب إخباريّة بهاء صاحبنا هنا، و الأسامي دي كللها لي ناس كان ممكن نموت مع أي زول فيهم في مشاجرة مع سلفيين أو أنصار سنة أو كيزان أو معتز قريش، لكن إنت تسوِّي شنو مع غواية التملّق، بدر الدين دة قلبو ما بيمر على جثّتي يا شيخ طرب.
النقطة البختّها أنا في بوست أمجد أو بهاء في بكاء كانديك، هي كتابة، ما دعيناك لفهمها، و أنا القرآن دة ما لابس شيالات بنطلون و بغنّي بيهو و اتنطّط للحسناوات زيك، و لا حايم بيهو في البكيات، يا زول تعبيري عن نفسي دة ما كوبي بيست و ما لازماني تعزياتك الجاهزة ديك، لأنو نفسي ذاتها أصيلة و حقّتي أنا، و ليست تكرارا في أنفس الخليقة.. هذه النقطة (النتنة؟) تدل على الإنسان يا أيّها المسلم الحلَويّ الطعّان اللعان البذيء الملتاث الكاذب المتعفّن إلى ما شاء الله لك من السوء و الجهالة. كانديك دة كان ساهل عليهو يلبس حمّالاتك دي و يتصيّص وراء الرزق و السهر و العشاءات، لكنّو كان يأكل الطعمية آخر النهار ضريبة وفاءه لقضايا حركة حق، المنمازة كليّة عن قضاياك السفلسيّة، و لأنه أصرّ على الطعميّة، نحنا تزاوغنا مشينا المطعم، و ما لقيناه.
شكرا لكل من مرّوا لحقن هذا الأهوج بالعقل، و إن يُرد بي الله خيرا، فلييسر لي الكتابة عن كانديك، في غير هذا المحل.
. نقطة. |
بقصد أو بغير قصد بغباء أم بذكاء أحرجت كل الذين دافعوا عنك بحجة أن الحزن قد الجمك . شكرا لمعتز القريش الذي أخرجك من حزنك الملجم وفتح على قلمك الأنتن من نقطتك بكل هذا السيل الجارف ترى أين ذهب الحزن وأنت مازلت في مجلس العزاء ؟
على من تكذبون ؟؟
هذه المداخلة للتثبيت وسآتي عليها مفصلة .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هكذا أدّبك الحزب الشيوعي يا محمد حسبو (Re: Muna Khugali)
|
معتز قريش مقام وعظمة الميت لاتتيح لنا تمام الولوج الي هذا الخيط المتردي من السخف.. لماذا يا قريش تريد ان تثير الاخريين باشياء انت لاتدري كل حقيقتها .. ولماذا تفترض سوء النية في تصرفات الاخريين وحتي وان خالفوك الراي.. هذا امر عجيب وجدير تماما يا معتز قريش بالاحتقار ويدعو الي الغثيان.. ......... وكيف لك ان تقيس مدي تعبير الناس لاحزانهم ..يا قريش ..وما انت الا بشر مثلهم..!! ... كل التعازي والحارة لزميلنا في ارض هذا المنبر عمر.. وانا لله وانا اليه راجعون ولا حولة ولاقوة الا بالله.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هكذا أدّبك الحزب الشيوعي يا محمد حسبو (Re: أبو ساندرا)
|
انت عارف يا بركات ولاول مرة الواحد يجد نفسه ما بين الغضب والرغبة في البكاء علي حافة هذا المنبر الذي يبدو ان التشويهات المصاحبة للانسان حطت بكل ثقلها علي ارض هذا البوست اللعين الملي بسخف عالي... نطالب الاخ معتز قريش الاعتذار و وبقوة للاخ (محمد حسبو) الذي ارسل اليه تعازي خاصة وادري انا تماما يا محمد (حسبو) فقدان الاصدقاء والزملاء فلك مني كل تحية وللفقيد الرحمة ووانا لله وانا اليه راجعون
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هكذا أدّبك الحزب الشيوعي يا محمد حسبو (Re: عبدالكريم الامين احمد)
|
قالوا الما بدورك فى الضلام يحدر ليك
عندما قرأت مداخله نتنه ، تعجبت اين المداخله واين النتانه ، وتعجبت ايضا من المسارعه فى فتح بوست خاص به هذا الكم الهائل من الذم والقدح والسب والطعن .
ان الانسان يحتاج لصبر ايوب فى بعض الاحيان لكى يلجم نفسه وعقله من ان يلتاث من بعض الكتابات
المقام مقام حزن لا مقام اثارة الضغائن واستعداء البعض على البعض ان كان بالحق او بالباطل واتخاذ مقام هذا الحزن تكأه لنشر الاجنده .
قبل ايام كنت اتكلم مع الصديق عبدالكريم الامين عن ما آل اليه حال هذا المنبر وان الشخص السوى تأنف نفسه عن الولوغ فى اعراض الناس وسبهم من دون سبب واننا لولا فسحه من الامل من ان ينصلح هذا المنبر لتركناه من غير رجعه ليتقيأ فيه من اراد ان يتقيأ ، الانسان لا يحتاج ان يعقد حياته ويوتر نفسه من كآبة المنظر وكآبة الكتابه .
عزيزى عبدالكريم
ترى ماذا انت فاعل الآن ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هكذا أدّبك الحزب الشيوعي يا محمد حسبو (Re: معتز القريش)
|
الاخ / معتز
حقا لا اعرف ماذا اقول لك فقط ... كن شجاعا واعتزر بشدة لما اصاب الجميع اكرر الجميع من شظايا هذا البوست وتطلب سحب هذاالبوست الان من الاخ بكرى
ولك الشكر _______________________________________________
رجاء خاص
نرجو عدم التداخل فى هذا البوست ليرتمى بقبحة الى اسفل السافلين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هكذا أدّبك الحزب الشيوعي يا محمد حسبو (Re: معاوية الطيب)
|
Quote: والله أول مرة تكون فيك فايدة بعد ما قريت كلامك أعلاه ، رجعت لما سطرته فجر اليوم في بوست أمجد إبراهيم و بوست مسعود وللأسف لم أجد ما كتبته الصباح ، وغالبآ السبب مقالب يعملها جهاز الكمبيوتر في البيت
|
الأخ / أبو ساندرا
بناءً على ماجاء في مداخلتك أعلاه أرى أن كل مداخلاتك بعدها لا تستحق الرد
قال مقالب يعملها جهاز الكمبيوتر في البيت
صـدّقتك يـــــــاخ .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هكذا أدّبك الحزب الشيوعي يا محمد حسبو (Re: معتز القريش)
|
يا معتز أصلآ ماعندك غير طريقين : إما: الإعتذار ومن ثم نطوي هذه الصفحة الكالحة وبالمناسبة دي سكة الشجعان ، مابيقدر عليها إلا ولدآ رضع من أمو تمام
أو : تمضي حقبآ في إفتراءاتك على الناس ولن يكون أخرها نعتنا بالكذب ودي سكة ساهلة ، لكن مغبتها فادحة الثمن أقل حاجة فيها فقدان المصداقية وإنفضاض الناس عنك
يا زول ها ، نحن خايفين من شنو عشان نكضب ! أنت الله ما ليك ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هكذا أدّبك الحزب الشيوعي يا محمد حسبو (Re: أبو ساندرا)
|
يبدو ان حمبرة المشهلاتى, معتز القريش, اختار الطريق الصعب. اساء لحسبو, ودة يخص حسبو اساء لوالدينو فى سؤ تربيتو ودة برضو يخص حسبو لكن يا حمبرة المشهلاتى تقل ادبك بالصورة دى على الحزب الشيوعى السودانى, وحياتك نمعط شنبنا, ودة ما حيحصل, لو قالو ليك حيفضل نفاخ نار او معرص فى الدنيا دى يشهل على حساب حزبنا, خش هنا بالراحة, وحاوريك الما بتعرفو يا مشهلاتى, وتعال جاييك بى مهلة. عدل احتراما لروح الفقيد كانديك
(عدل بواسطة محى الدين ابكر سليمان on 04-16-2007, 00:18 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هكذا أدّبك الحزب الشيوعي يا محمد حسبو (Re: أبو ساندرا)
|
اخى وعزيزى القريش ..
اشهد هنا انى ( حقانى) وانت تعلم .. لكن يا صديقى لعلمى ( علم اليقين) ان الرجل لم يكن متهكما او شامتا ادعو فيك روح الانسان والرجل ان تعتذر .. اعلم تماما ان الاخ محمد حسبو حزين وباكى الان ... عزيزيى قريش .. انت وهو وانا كلنا فى كنف الحزن نسكن الان فلا حرج من ان تقول (اااااااسف) اعرف انك انسان تحب الخلود الى فراشك مظلوغير ظالم حبى وتقديرى لكم جميعا..
عوض حمزة
با لراااحة :
كانديك انهم يحبونك ( قريشهم ومحمدهم) نوووم عافية يا صاحاحبى ..
ااااااه يا عمر
عوض حمزة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هكذا أدّبك الحزب الشيوعي يا محمد حسبو (Re: محى الدين ابكر سليمان)
|
اعتذر مجددا يا بهاء وسوف لن ادخل هنا مرة اخرى.
اخى العزيز محى الدين ..
يا ايها الانسان الرفيع ... ادخل فالدار دارك ودار لكل شجاع جسور ... الحزن يسكننا كيفما لك ان تتخيل ولكن عندما يكون الامر امر(حق).. هناك تجدناكذا الجبال ... اليوم عندنا يوم باكى حزين ولكننا اتون كفعل السيل (دعوة للصلح) ان كنتم تحبون حبيبكم وحبيبنا كانديك والله انى اعلم ان جميعكم( تحبونه).. اذا فالندعه ينام فى راااااحة لم يعرفها منذ زمن طويييييييل
نوم عافية يا صاحبى جميهم يحبونك ( محمدهم وقريشهم)
وانا افوقهم عشق
عوض حمزة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هكذا أدّبك الحزب الشيوعي يا محمد حسبو (Re: Ashraf el-Halabi)
|
سلامات وعوافي القريش هذا البوست اقل مايمكن ان يقال عنه انه بشع .. فالتوقيت سييء للغاية والهدف منه غير مقنع البتة كونك "تنهي عن خلق وتاتي بمثله" .. ثم في النهاية الزميل محمد حسبو طلع زميل ورفيق للراحل المقيم عمر كانديك بل وحسبو قد نعى الراحل في موقع اخر ..فما هو ردك علي هذا؟.. وكسودانيين اذا كان الخلاف بيننا مولع نار حمرة ففي لحظات الموت نتسامى عن خلافاتنا ويدخل الحزن علينا من اوسع الابواب .. مافهمته من النقطتين من رد حسبو في بوست العزاء "عجز عن التعبير" وهذه كناية عن عظمة الفقد بل واظنه اعظم تعبير لمثل هذه الحالة فمهما كتبنا عن من نفقد فلن نوفيهم حقهم.. ثم لماذا كل هذه العدائية يامعتز وهذه اللغة الجارحة الطاردة المنفرة المقززة المريضة السائبة الباهتة الفقرية الحاقدة الكريهة البغيضة اللئيمة ..لماذا ؟ من اجل ماذا يامعتز ؟ بالله عليك علل لهذه الصورة القبيحة التي رسمتها في هذا البوست ..جد لها تعليلا موضوعيا بالله .. اسات للرجل ولبيته ولاسرته ولاخلاقه وتربيته ثم لحزبه لماذا كل هذه الاساءة في مثل هذا اليوم؟ مالذي يستحق كل هذا العناء والمشقة؟ اولم يكن حريا بك ان تستفتيه بصورة اكرم والطف من هذه .. يامعتز هذا البوست نستحق فيه نحن اعضاء المنبر اعتزارا طويلا وعريضا كما يستحق عليه الزميل حسبو ايضا اعتزارا مستفيضا ومعللا .. وصدقني فقد عمر كانديك احزن كل الوان الطيف السياسي السوداني بالجد فقد اعظم من كل خلاف او شماتة ..شماتة في الموت لاحولا ولا قوة الا بالله .. مكايدة في الموت لاحولا ولا قوة الا بالله .. يامعتز هذا الكلام لا بنبلع لابيفوت .. معتز رجاءا لا تكابر انت مطالب باعتزار .. ارجوك يامعتز انت ظلمت محمد حسبو وظلمتنا وظلمة الراحل عمر كانديك كونك طعنت في احساس واحد من اصدقائه ورفقاء مسيرته في دروب السياسة الوعرة والذين شاطروهوا الهم بالهم والفرح بالفرح والحزن بالحزن..رجاءا كن شجاعا وكن انسانا وتعالي علي وسواس النفس وارتقي بها لتكن اكثر انسانية باعتزارك يامعتز ..
اسف علي الحدة ولكن ربما الوضع فرض علي ذلك .. معزتي ومحبتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هكذا أدّبك الحزب الشيوعي يا محمد حسبو (Re: ودرملية)
|
احر التعازى لاسرة الفقيد عمر كانديك ...
احر التعازى لاعضاء واصدقاء حركة حق ..
احر التعازى لكل القوى الوطنية الحره بكافة اطيافها السياسية...
احر التعازى لمحمد حسبو من قبل ومن بعد .....
احر التعازى لهالة عبد الحليم ومحمد سليمان وبهاء بكرى وعوض حمزة وامجد وعبد الحليم ونجدى و..و..و..و لكل اعضاء حركة حق .....
احر التعازى اقدمها فى فقد كانديك لروح الفقيد الفقد الخاتم عدلان .....
احر التعازى للشعب السودانى ... لكل من عرف كانديك واحبه .. ولكل من لم يعرفه وتقدم فى فقده باسمى كلمات العزاء ..
والتعازى اسوقها للقيم السودانية الاصيلة التى انهارت حينما جعلت من هذا السواد منبرا للخصومات وتصيد الهفوات وخلق عراك من العدم... عذرا محمد حسبو ..... ثم عذرا اخانا عمر فى عليائك....
| |
|
|
|
|
|
|
و ليس يصحُ في الأذهان شيء .. إذا أحتاج النهار إلى دليل (Re: معتز القريش)
|
و ليس يصحُّ في الأذهان شيء .. إذا احتاج النهار إلى دليل
ساءني ما ورد في رسالة بريد الكتروني من الصديق الشفيع الجزولي –له تحيّاتي- الذي اعتقد أنني قصدت مؤاخذة الأستاذ بدر الدين الأمير بجرم معتز القريش، أبدا لم يخطر ببالي، فمعنى كلامي هو أن معتز يبحث عن كل سبيل لاسترضاء أولياء نعمته و بعضهم من حركة حق، فيظن أن إظهار المواساة بل و احتكارها يفيده في قلب الحقائق بأعينهم، من هنا أوردت سيرة بدر الدين، و أرجو أن يتفهّم الأستاذ بدر الدين ما أردت إيصاله، له العتبى، و منّي الود و الاحترام، و صادق التعازي أيضا.
بعض المتداخلين تاهت عليهم الحقائق على بساطتها، معتز لا مسوِّغ له لمحبّة كانديك، بل لو نشبت حرب أهلية في هذه البلد، لطلب كل منهما رأس الآخر، و هذه المجانية التي يتبادل بها السودانيون العواطف، أمر مقزِّز، يا أخواننا شوفوا و من الآخر، لو كان معتز القريش منطلقا في موقفه هذا من محبّة لكانديك، أنا دة طرفي من محبّة كانديك و الخاتم عدلان و عبد الخالق ذاتو، لهم الرحمة و لي الخلاء، فلأن يكن قلبي خاليا من كل محبّة، أهون علي من مقاسمتها مع أمثال معتز..
شيء تالت و مهم، أنا بكره الجوديّة، و أحيانا أكتر من الخصم نفسه، و الجودي المتأستذ ما بتحمّلو كتير، أنا كنت ساكت لأكثر من ثلاث ساعات، يعرَّض فيها بي و بأسرتي و خياراتي و حتّى مُعلميّ، ما نطقتِ بكلمة يا منى خوجلي، قلنا ما كنتي شايفة، بعد أنا جيت و نزلت لهذا المستوى الفج و شرحت لمن يستحق، برضك تجي تسطِّحي الكلام و تعمِّميه، يا زولة مشاعرك طيبة و للا نيتك حسنة دة ما بيعفيك من المسئولية، أنا ما عندي مصلحة في البوست دة، عندي مصلحة في الوضوح، و الفرز، و تحرِّي مسئولية الموقف و الكلمة. دة كلام أستذة عليك منِّي، يمكن أخسر بيهو شوية متعاطفين معاك، يمشوا بسلامتهم، بس كلامك دة لو بقى منهج ليك بيضرّك و يضرّنا و يطلِّع ديننا
يا أخواننا هذا البوست بحاله فيه عبرة، يشي بقيم و أخلاق و أغراض معتز القريش، و تماديه في موقفه يعظكم -لعلّكم تتقون- درس لنا جميعا عن جسارة هذا النوع من البشر في الباطل، و استهانتهم بكرامة الناس و إنسانيتهم، خلّوه يجلي لكم معدنه أكثر و أكثر، والله ما أعياني الرد البذيء و لا الملاسنة الفاحشة، بل كنت في تمام مزاجها بالأمس، فتشاغلت عن غضبي بمشهد هذا التردّي الذي يمثّله معتز، لأنّه إن صحت الأفهام، يعفيني من خطابات و خطابات لإدانة هذا الفكر الذي يحمله.
حفظكم الله من كل شر، و مع السلامة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و ليس يصحُ في الأذهان شيء .. إذا أحتاج النهار إلى دليل (Re: محمد حسبو)
|
لا أري سببا لتسويد البورد ..فالتسويد حداد في معناه..ومعناه البعيد هنا المشاركه في الحزن.. أري مايحدث هنا قد انتهك هذا..واحساسي أن ما يدور هنا سينتهي بانتهاء العزاء ولكنه سيترك غصه في قلوب كل من أحس بالفقد.. وخصوصا أسرته..فحداد سودانيزأونلاين لم يحترم الحزن.. وفقد معني التسويد للموت!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و ليس يصحُ في الأذهان شيء .. إذا أحتاج النهار إلى دليل (Re: محمد حسبو)
|
بعضا من ألفاظ الشيوعيين المثقفين ـ الصفوة - المفكرين أصحاب النظرية
الأستاذة المحامية ـ هنادي يوسف
Quote: البعمل فيهو معتز السلفي اسمو بالبلدي " الطراش" تادبنا ما ح استعمل كلمة تانية |
Quote: ذي ما بقول عادل عبدالعاطي يخس بل يخس عليك |
Quote: حمبرة دا محرش والمحرش ما بقاتل,, |
Quote: ملحوظة - التعديل عملتو شطبت مفردة كان شفتها احتمال ما تنوم كم يوم ولا ضغطتك يرتفع نحنا في النهاية بني أدميين ,, |
محي الدين ابكر سليمان
Quote: يا بت الفضل رفقا بحمبرة المشهلاتى |
Quote: ويا بت الفضل مشهلاتى فى بر مصر عندها معنى خفى ومعنى ظاهر, نقول الظاهر عشان الخفى بيودى البوست دة الخور واخوك عاوزو يقعد فوق عشان حمبرة المشهلاتى ما يجى يقاطع فى المنبر قريب: ولا اقول ليك حاجة, سيبك من المعنى الظاهر زاتو. |
Quote: لو قالو ليك حيفضل نفاخ نار او معرص فى الدنيا دى يشهل على حساب حزبنا |
Quote: يا.. مشهلاتى, تعرف مشهلاتى فى بر مصر بتعنى شنو؟ لو ما بتعرف نوريك....بيشهل لولى نعمتو فى اوكسنت.
|
Quote: و ك س م اكل العيش البيجى من التشهيل.
|
Quote: واركز يا عازف الاكورديون السلفى المجهجه, بين ش ن ب و ر ت و, و.... خش هنا.... خش. |
Quote: اركز يا مشهلاتى و ط ز فيك و فى حق! |
Quote: يا بهاء بكرى حزنى على كانديك لا يحتاج لمداخلة ولم افعل, ولا يحتاج لبيت بكاء, حزن اكتمه فى حشاى واسكت, لكن بالجد, حق بتاعت السلفى المشهلاتى المعفن دة, ط ز فيها تانى . |
Quote: الاخ بهاء بكرى سلام اسف وسوف احزفها من جميع مداخلاتى. |
الحزين الذي الجمه الحزن ـ محمد حسبو
Quote: اللجنة دي ما كانت لجنة مسجد يا خراء انت، |
Quote: والله ما أعياني الرد البذيء و لا الملاسنة الفاحشة، |
Quote: يا أيّها المسلم الحلَويّ الطعّان اللعان البذيء الملتاث الكاذب المتعفّن إلى ما شاء الله لك من السوء و الجهالة.
|
نعم الأدب يا حزب الأدب بالله دي عالم تتكلم باسم وطن
لك الله يا وطن هؤلاء هم مناضلوك وابشري بطول بقاء يا حكومة الإنقاذ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و ليس يصحُ في الأذهان شيء .. إذا أحتاج النهار إلى دليل (Re: معتز القريش)
|
كتب محمد حسبو ــــ فقط للتثبيت لحين الرد بناءا على المعلومات الجديدة التي وردتنا هذا الصباح
Quote: و ليس يصحُّ في الأذهان شيء .. إذا احتاج النهار إلى دليل
ساءني ما ورد في رسالة بريد الكتروني من الصديق الشفيع الجزولي –له تحيّاتي- الذي اعتقد أنني قصدت مؤاخذة الأستاذ بدر الدين الأمير بجرم معتز القريش، أبدا لم يخطر ببالي، فمعنى كلامي هو أن معتز يبحث عن كل سبيل لاسترضاء أولياء نعمته و بعضهم من حركة حق، فيظن أن إظهار المواساة بل و احتكارها يفيده في قلب الحقائق بأعينهم، من هنا أوردت سيرة بدر الدين، و أرجو أن يتفهّم الأستاذ بدر الدين ما أردت إيصاله، له العتبى، و منّي الود و الاحترام، و صادق التعازي أيضا.
بعض المتداخلين تاهت عليهم الحقائق على بساطتها، معتز لا مسوِّغ له لمحبّة كانديك، بل لو نشبت حرب أهلية في هذه البلد، لطلب كل منهما رأس الآخر، و هذه المجانية التي يتبادل بها السودانيون العواطف، أمر مقزِّز، يا أخواننا شوفوا و من الآخر، لو كان معتز القريش منطلقا في موقفه هذا من محبّة لكانديك، أنا دة طرفي من محبّة كانديك و الخاتم عدلان و عبد الخالق ذاتو، لهم الرحمة و لي الخلاء، فلأن يكن قلبي خاليا من كل محبّة، أهون علي من مقاسمتها مع أمثال معتز..
شيء تالت و مهم، أنا بكره الجوديّة، و أحيانا أكتر من الخصم نفسه، و الجودي المتأستذ ما بتحمّلو كتير، أنا كنت ساكت لأكثر من ثلاث ساعات، يعرَّض فيها بي و بأسرتي و خياراتي و حتّى مُعلميّ، ما نطقتِ بكلمة يا منى خوجلي، قلنا ما كنتي شايفة، بعد أنا جيت و نزلت لهذا المستوى الفج و شرحت لمن يستحق، برضك تجي تسطِّحي الكلام و تعمِّميه، يا زولة مشاعرك طيبة و للا نيتك حسنة دة ما بيعفيك من المسئولية، أنا ما عندي مصلحة في البوست دة، عندي مصلحة في الوضوح، و الفرز، و تحرِّي مسئولية الموقف و الكلمة. دة كلام أستذة عليك منِّي، يمكن أخسر بيهو شوية متعاطفين معاك، يمشوا بسلامتهم، بس كلامك دة لو بقى منهج ليك بيضرّك و يضرّنا و يطلِّع ديننا
يا أخواننا هذا البوست بحاله فيه عبرة، يشي بقيم و أخلاق و أغراض معتز القريش، و تماديه في موقفه يعظكم -لعلّكم تتقون- درس لنا جميعا عن جسارة هذا النوع من البشر في الباطل، و استهانتهم بكرامة الناس و إنسانيتهم، خلّوه يجلي لكم معدنه أكثر و أكثر، والله ما أعياني الرد البذيء و لا الملاسنة الفاحشة، بل كنت في تمام مزاجها بالأمس، فتشاغلت عن غضبي بمشهد هذا التردّي الذي يمثّله معتز، لأنّه إن صحت الأفهام، يعفيني من خطابات و خطابات لإدانة هذا الفكر الذي يحمله.
حفظكم الله من كل شر، و مع السلامة. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و ليس يصحُ في الأذهان شيء .. إذا أحتاج النهار إلى دليل (Re: معتز القريش)
|
Quote: في الوقت الذي يتشح فيه المنبر بالسواد حزنا على وفاة (الإنسان) أولا المرحوم (عمر كانديك) والسوداني ثانيا وعضو حركة (حق) ثالثا والشاب رابعا والمسلم أولا وأخيرا
|
Quote: يدخل هذا (القريش) الى بوست النكات وسط دهشة جميع أعضاء المنبر و بدون خجل
|
و كمان حكى نكتة رهييييييييييبة ما يفوتكم المنظر بهناك !
Quote: نكتة :
مرة بقال لقى واحد (عنيق) اسمه دينق
قام عانقو شديد |
معتز البرقص ما بغطى دقنو وفى كلام تانى عن (لاتنهى عن خلق و تأتى مثله) و انت جيت باقبح منه انا عن نفسى خجلت ليك !
نادية السر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هكذا أدّبك الحزب الشيوعي يا محمد حسبو (Re: Ashraf el-Halabi)
|
اها انا ما كتبت حرف و لا حتى نقط محمد حسبو فى اى بوست من بوستات العزاء برضو النبى فيك لو ما لومتنى لوم البكيات الخلوهو زماااااااااااااان سمح !
Quote: الأخ أبوساندرا
كان الأجدر أن تقدم العزاء في أحد الثلاث بوستات المفتوحة ثم الدفاع عن الحزب وأعضائه. حتى لحظة كتابة هذا الرد لم أجد لك كلمة عزاء واجبة واحدة في أي من بوستات العزاء |
يا معتز عليك الله ارحمنا وارتقى لمستوى الحدث و خذ العبرة هناك فقد عظيم و شاب فارق الفانية فى برهة من الزمن الا تتعظ الله يهديك !
نادية السر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هكذا أدّبك الحزب الشيوعي يا محمد حسبو (Re: Nadia Elsir)
|
Quote: مرة بقال لقى واحد (عنيق) اسمه دينق
قام عانقو شديد |
اى تناقض هذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تقتم الدنيا ولا تقعدها على محمد حسبو لمجرد فهمك الخاطئ لتعبير اقل ما يقال عنه انه بليغ فعادة ما يقال "الجمنى الحزن" وهكذا كان .. فقد الجمه الحزن .. ولكنك لم ترحم حزنه وفقده العظيم ولم ترحم دموع حبيسة ضاقت بها المآقى ... ثم تذهب لتوزع النكات السمجه وتشارك فى بوست هو نقيض لموقف تبنيته دون سواك....
الحزن لا يتجزأ يا قريش .. فاما ان تحزن وتلزم جانب الحزن .. او ان تدخل مواسيا بكلمات ثم تمضى حقبا ....
بناءا على هذا التناقض "ان جاز لى" انت مطالب بسحب كل مداخلاتك فى هذا البوست والاعتذار عنها .. فبمداخلتك اعلاه اثبت بما لا يدع مجال للشك ان حزنك على الفقيد لا يرقى لدرجة تبنيك موقفا كالذى تفتعله الان ....
ما تبقى رقراق ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هكذا أدّبك الحزب الشيوعي يا محمد حسبو (Re: عبدالله شمس الدين مصطفى)
|
أكــتب ما شئت لمن شــئت ووجهك للحائط ارجوك تشكيلة وجهك تزعجنى عفوا لا اقصد جرحك فى شىء هل ظل هنالك ما يجرح فيك ولكن خطأ فى خطأ تشكيلة وجهك أنت مصر يا سيد تزعجنى هل آذيتك فى شىء أنزلت مرتبك الشهرى ؟ سبقتك فى طابور الخبز؟ ان كنت بهذا التقرير توفر خبز عيالك سيشبون حرام اوكنت تريد شراء حذاء أنت وتقريرك والراتب يادوب حذاء سامحنى لانصرف الآن فــؤادى مــمــلــوء بالخــمــر والحــــزن
مظفر النواب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هكذا أدّبك الحزب الشيوعي يا محمد حسبو (Re: يسرى صلاح)
|
يسري صلاح
Quote: ودالقريش .
كفاية كدة والله انا خجلان ليك وماعيب تعتذز الجماعة ديل شختوك عديل كده وعشان كده احسن لينا( نقرا بس ).
ولاشنو ياابوساندرا |
ليتك سكت واحتفظت بخجلك وقريت وبس
يا صديقي يا فنان ابتعد عن مثل هذه الأمور فانها تضر بالفنان كثيرا. خصوصا وأنك لا تدري ما يدور هنا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هكذا أدّبك الحزب الشيوعي يا محمد حسبو (Re: خالد العبيد)
|
السلفي عملو شخصية وبدور يعملها في راس خزبنا لكن حزبنا دا ما الحيطة القصيرة يا الاخو غيرك كان اشطر شوف ليك حتة تانية تشيلك طيب= اجلب العربي الفصيح ,, عملو= تعني بقدرة قادر سوة ليهو سوة ليهو تعني فعل وبدور= يريد او يسعى الحيطة القصيرة= تعني سور المنزل شديد الانخفاض الاخو= الاخ حتة= مكان اخر غيرك كان اشطر= عامية مصرية تقول للفرد حين يدعي الزكاء في انجاز عمل ويقال له غيرك ازكاء لم يستطيع انجاز ما تود انجازه "اي التنطط في الحيطة القصيرة" وعندنا في الريف التنطط في الحيطة القصيرة لعبة يحبها السخيلات اي صغار الغنم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هكذا أدّبك الحزب الشيوعي يا محمد حسبو (Re: hanadi yousif)
|
ما بعملوها كدا يا أستاذة ...
Quote: السلفي عملو شخصية وبدور يعملها في راس خزبنا لكن حزبنا دا ما الحيطة القصيرة يا الاخو غيرك كان اشطر شوف ليك حتة تانية تشيلك طيب= اجلب العربي الفصيح ,, عملو= تعني بقدرة قادر سوة ليهو سوة ليهو تعني فعل وبدور= يريد او يسعى الحيطة القصيرة= تعني سور المنزل شديد الانخفاض الاخو= الاخ حتة= مكان اخر غيرك كان اشطر= عامية مصرية تقول للفرد حين يدعي الزكاء في انجاز عمل ويقال له غيرك ازكاء لم يستطيع انجاز ما تود انجازه "اي التنطط في الحيطة القصيرة" وعندنا في الريف التنطط في الحيطة القصيرة لعبة يحبها السخيلات اي صغار الغنم |
بعملوها كدا
الزكاء = الذكاء ازكاء = أذكى لم يستطيع = لم يستطع (مجزومة بلم وعلامة جزمها حذف حرف العلة) يحبها السخيلات = تحبها السخيلات (للمؤنث)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هكذا أدّبك الحزب الشيوعي يا محمد حسبو (Re: Abdel Aati)
|
(في هذا البوست تشابه كل من معتز القريش في سقوطه وبعض رعاع الشيوعيين الذين تعصبهم لحزبهم يفوق احترام الموت ..) هذا كتبه عادل عبدالعاطى, احد الماْزومين من الحزب الشيوعى والشيوعيين, ازمة جعلته كالموتور شايل وصية مغلوطة وحايم بيها يوزعها بمناسبة وبدونها, وانتظر حتى افرغ حمبرة المشهلاتى ما فى معدته من نتانة , ولم يفتح الله عليه بكلمة, مع وجوده الدايم اثناء الازمة والتوضيح الذى جلبناه ليحترم المشهلاتى نفسه, لكن الماْزوم عبدالعاطى انتظر حتى يتحينها فرصة للانقضاض بالهجوم, لكن هذه المرة بخبث شديد, زاعما ان هناك رعاع, رعاع لم يحترموا حرمة الموت! طيب يا محترم انت, كنت وين وكت كال حمبرة شتائمه حتى اسرة حسبو الذى جئت الان تحييه؟ وصفك لنا بالرعاع لا ينقص منا شئ, والحزب الذى ركلته وتسعى كالملتاث لتلطيخ سمعته حتى باستغلال غضبنا المشروع سيظل غصبا عنك حزب موجود فى ارض الواقع لا فى الاسافير, قيادته فى الداخل لا فى المنافى, تجتمع لجنته المركزية فى السودان لا عبر الكونفرنس كول, ونحن الرعاع ديل جماهيره وعضويته, ولو ماسك علينا غير رعاع البتشرفنا اكتر مما تسئ لينا اتحداك افتح بوست منفصل, لا بنسرق, لا بنكذب, ولا مخاتلين, ولا اصحاب غرض, واللغة الماعاجباك دى ما اخترعناها من عندنا, وما تعملو لينا اولاد ارستقراطيين وبتاعين بروتكولات وتهذيب فج, من يستحق الادب نتاْدب معه ويقش مخاطه فى هدومنا, وحمبرة وامثالك ليس لهم معنا الا ما راْيت, وما سترى.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هكذا أدّبك الحزب الشيوعي يا محمد حسبو (Re: محى الدين ابكر سليمان)
|
محي الدين ابكر سليمان
Quote: (في هذا البوست تشابه كل من معتز القريش في سقوطه وبعض رعاع الشيوعيين الذين تعصبهم لحزبهم يفوق احترام الموت ..) هذا كتبه عادل عبدالعاطى, احد الماْزومين من الحزب الشيوعى والشيوعيين, ازمة جعلته كالموتور شايل وصية مغلوطة وحايم بيها يوزعها بمناسبة وبدونها, وانتظر حتى افرغ حمبرة المشهلاتى ما فى معدته من نتانة , ولم يفتح الله عليه بكلمة, مع وجوده الدايم اثناء الازمة والتوضيح الذى جلبناه ليحترم المشهلاتى نفسه, لكن الماْزوم عبدالعاطى انتظر حتى يتحينها فرصة للانقضاض بالهجوم, لكن هذه المرة بخبث شديد, زاعما ان هناك رعاع, رعاع لم يحترموا حرمة الموت! طيب يا محترم انت, كنت وين وكت كال حمبرة شتائمه حتى اسرة حسبو الذى جئت الان تحييه؟ وصفك لنا بالرعاع لا ينقص منا شئ, والحزب الذى ركلته وتسعى كالملتاث لتلطيخ سمعته حتى باستغلال غضبنا المشروع سيظل غصبا عنك حزب موجود فى ارض الواقع لا فى الاسافير, قيادته فى الداخل لا فى المنافى, تجتمع لجنته المركزية فى السودان لا عبر الكونفرنس كول, ونحن الرعاع ديل جماهيره وعضويته, ولو ماسك علينا غير رعاع البتشرفنا اكتر مما تسئ لينا اتحداك افتح بوست منفصل, لا بنسرق, لا بنكذب, ولا مخاتلين, ولا اصحاب غرض, واللغة الماعاجباك دى ما اخترعناها من عندنا, وما تعملو لينا اولاد ارستقراطيين وبتاعين بروتكولات وتهذيب فج, من يستحق الادب نتاْدب معه ويقش مخاطه فى هدومنا, وحمبرة وامثالك ليس لهم معنا الا ما راْيت, وما سترى. |
ما زدت على ان اثبت ما قيل عنك !!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هكذا أدّبك الحزب الشيوعي يا محمد حسبو (Re: أبو ساندرا)
|
Quote: كتب الظلامي معتز:
Quote: حذف حرف العلة
مشكلتك يا معتز إنك لغاية الآن ماعارف العلة وين أو عارف وبتكابر
يظهر مافي فايدة |
أبوساندرا تجاوزتك أكثر من مرة إحتراما وعندما خاطبتك لم اخاطبك إلا بالأخ ابوساندرا فكما وصفتني بالظلامي يمكنني وصفك بالكاذب ولكنني أترفع مرة أخرى إن لم يكن احتراما لك فاحتراما لمن حولك
رجاء لا تتجاوز الحدود بيننا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هكذا أدّبك الحزب الشيوعي يا محمد حسبو (Re: معتز القريش)
|
الحزين محمد حسبو كتبت
Quote: لكن إنت تسوِّي شنو مع غواية التملّق، بدر الدين دة قلبو ما بيمر على جثّتي يا شيخ طرب. |
بس سؤال بسيط ما علاقة قلب بدر الدين الأمير بالموضوع ؟ وكيف قلبو ما بمر على جثتك ؟ وشنو الدخل قلب بدر الدين في نقطتينك ؟
كلي ثقة أنك لن تجيب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هكذا أدّبك الحزب الشيوعي يا محمد حسبو (Re: معتز القريش)
|
الاخ معتز قريش ياخ بصراحة يبدو انك عاوز تطور الاشياء وتمارس فن (العكلتة) في اعلي درجاته.. كثيرين مروا بهذا البوست ووضعوا كلمات يا قريش جديرة بالاحترام والاهتمام والتقدير... ولكن اراك وفي كل مداخلة(تصب الزيت) علي هذه النار الغريبة الاطوار.. ان كنت يا قريش تفعل هذا الامر حرصا علي الناخب كما ذكرت فتاكد تماما ان الناخبين لاياتون بمثل هذه العلكتة العجيبة التي لا راس لها ولا قعرا... وان كان امرك شخصيا ولخبطة لزوم اللخبطة فتاكد يا صديقي فان هذا الامر سيكون خصما عليك واقولها لك هنا كما قلتها لك علي الهاتف... ياقريش بالله روق المنقة وخلي اللخبطة البتعمل فيها دي..عليك دينك ياخي..!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هكذا أدّبك الحزب الشيوعي يا محمد حسبو (Re: كمال علي الزين)
|
الأخ / كمال المحترم
Quote: الأخ قريش
تحياتي
إستفزتني بصراحة الكثير من مداخلاتك , ولأن المقام مقام حزن كما تدعي , لم أرد على تطاولك على
الكثير من الأعضاء هنا , على رأسهم (أبوساندرا) الذي كان يتوجب عليك إحترام فارق السن على الأقل ..
|
هل لك أن تذكر لي على من تطاولت غير من شتموني . هناك أنت وكي كي وود رملية وود الزين وووو لم ارد على مداخلاتهم احتراما لهم سمعت كلامهم ولكن أليس لي الحق بالأخذ به أو تركه ؟
وهل أنا تطاولت على ابوساندرا أم هو من كتب عني (الظلامي)؟ ورغم ذلك قلت له أنا أحترمك وطلبت منه حفظ حدود الاحترام بيننا أم هو الدفاع وبس ؟
Quote: أما هذه الأخيرة ..
(بدرالدين ده كاسر عين منو ياقريش عشان محمد حسبو مايرد عليهو ), محمد حسبو دلل على حديثه عن
بدرالدين ورافقه بإعتذار محترم ..
|
هذه ... انت لست معنيا بها ... فقط حسبو هو المعني بها فإن اعتذر لبدر الدين فهذا شأنه وبدر الدين أما أنا فلي أن آخذ حقي عن شتائمه بنفسي .
Quote: وأرجو ياقريش أن تعرعوي , فما تمارسه هنا , مخجل ..
|
أولا هذا الأسلوب لا يليق منك ولا يليق أن توجهه لي فلم يسبق لي أن أخطأت في حقك أبدا . ما تراه أنت مخجلا أراه أنا مشرف وليس لك أن تفكر نيابة عني .
Quote: وأتأسف على خروجي عن طوري ..
فقد ذاد الأمر عن حده ..
|
ما دام الأسف ويدوم الود والمعروف بيننا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هكذا أدّبك الحزب الشيوعي يا محمد حسبو (Re: معتز القريش)
|
كتب معتز الما ظلامي :
Quote: يمكنني وصفك بالكاذب |
يعني انت مافعلت ؟!
يا معتز والله شهادتك فيني لابتودي لا بتجيب وانا من الصباح مجهودي معاك كلو عشان تتبين غلطتك وتعتذر وحرضناك على الإعتذار وقلنا ليك ده من شيم الرجال الشجعان ومافعلت بل سدرت في غيك ووزعت إتهاماتك يمين وشمال
وإشتغلت مصحح إملاء ونحو متفاديآ الواجب الاول المطلوب منك
تاني انا ما جاي هنا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هكذا أدّبك الحزب الشيوعي يا محمد حسبو (Re: أبو ساندرا)
|
ارجو اولا ان ينتبه الاخوة في حق لخطورة ان يتبنى اي وجهة نظر لهم شخصا مثل معتز قريش هذا...
لانه مش اشتر بس ,وحاجات كثيره.
كل ما كتبه معتز يصب في باب الصيد في الماء العكر
ولتعلم ايها السلفي انه (حق) و الحزب الشيوعيي)
يشتركان في الكثير....ولكن جميعهم ابعد ما يكونوا عنك.
فلا تدعي لنا انه يهمك الحزن على عمر كانديك او غيره.
وامشي شوف لك بوستات فارغه انكشها زي بوستاتك القاعده في الخور.
كتب الاخ عضو المنبر (حليم):
Quote: معتز القريش
آخر من يجب عليه أن يتحدث عن الأدب هو أنت..
في موقع مجاور...ينتهك فيه كل يوم عرض زميلة لنا بالمنبر...وهي لا تملك حق الرد
هناك لانها ليست عضوة
تداخلت أنت في أحد هذه البوستات ..ليس للمناصحة أو التذكير بآداب الدين
الذي تدعي التمسك بقيمه ..بل مداخلة تنم عن الانبساط
والقرقرة
ومثلما وصفت مداخلة محمد حسبو بما تيسر لك من فهم
فأترك للزملاء بالمنبر إطلاق الاوصاف المناسبة لتصرفك هذا |
فرد معتز قريش بالآتي:
Quote: لكل الحق في وصف تصرفاتي وأنت أولهم
أنت الآن وصفت مداخلتي بالإنبساط والقرقرة وأنا ما زعلان.
فقط للتذكير... رغم أن الموضوع لا علاقة له هنا هذه الأخت انتهكت عرض نساء قبيلة كاملة ووصفت نساءها اللي هم حبوباتي بالزنى وصرت أنا عندها إبن زنى عندها |
اولا شكرا للاخ حليم لايراد الواقعه ويا حليم مثل معتز هذا ممن ينطبق عليهم قول الشاعر وفتحنا الدين حانوتا لكي نشبع ولم نأخذ سوى المضج وسوى زوجاتنا الاربع.....
معتز ربما لا يعرف من الدين شيئا سوى النسوان و الحمد لله.
ويا معتز احترم نفسك واعلم تماما انني لا اهتم لاشكالك ولو عايزه افتح لك بوست واحد امسح بك الارض واخليك عبره لكن لا تهمني لذا اكتفي بالدر عليك في مداخله صغيره لا اكثر لانها تلائم وزنك عندي.
واعلم ان الحديث عن اغتصاب لا يشبه منطقك في وصفه بانه زنا وهنالك فرق ايها المعتوه و المتفلسف لغويا. ان تحدثت عن اغتصابات الجعليات في حملة الدفتردار الانتقاميه فهي لا توصف بانها زنا ايها العامل سيبؤيه زمانه.
واعلم ان منبر ساره منصور يلائمك تماما فانه يمثل حقا مستواك فأداك رائيناها هنا ونعلم من انت وكيف ترغب في بوستات الشمار و الونسه و الفارغه بس بالله الدين خليه بعيد عنك....لانك لا تمثله حقا. تراجي.
| |
|
|
|
|
|
|
|