مواضيع توثقية متميزة

وجاءت سَكْرَةُ ما كُنتُم منه تَحِيدُون! بقلم فتحي الضَّو
كامل إدريس لن يصبح جزولي انتفاضتنا القادمة بقلم كمال الهِدي
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-05-2016, 04:30 AM الصفحة الرئيسية

مواضيع توثقية متميزة
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب

06-14-2014, 05:12 AM

Hashim Elemam
<aHashim Elemam
تاريخ التسجيل: 02-06-2009
مجموع المشاركات: 1058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب

    قولوا ، إنْ أصابَ الرئيس : لقد أصابَ
    هاشم الإمام محيي الدًين
    الولايات المتحدة / فرجينيا
    [email protected]
    الذي يقرأ ما ينسبه الكتاب المعارضون ، في وسائط الإعلام ، إلى الرئيس وبطانته ، وأهل بيته ، وأعضاء حكومته ، ورموز الحركة الإسلاميّة ، من جرائر ، وجرائم ـــ بعضها ضد الإنسانيةـــ ومحاباة ، وعنصرية ، وفساد مالي وأخلاقي ، ويصدق ما يكتبه هؤلاء الكتّاب ، ويطمئن إليه ، يداخله الظن بأن هؤلاء القوم ـــ محل النقد ـــ ربما قُدّوا من شرّ محض ، وأن الله لم يفطرهم على الخير كما فطر سائر الناس .
    والذي يتأمّل ما تكتبه هذه الأقلام الجائرة ، وينعم النظر فيه ، لا يخالجه شك بأن أمراً قد دُبّر بليل ، وأن حملة منظمة قد جُندت لها هذه الأقلام ؛ لتشويه سمعة قادة الإنقاذ ، وقادة الحركة الإسلامية ، واغتيالهم سياسيا ، إذ لم يترك هؤلاء الكتاب رمزاً من رموز الحركة الإسلامية ، ولا أحداً من قيادات الحكومة إلا أزروا به ، واتهموه إمّا في سلوكه الشخصي ،وإمّا في أدائه المهني ، أو فيهما معاً ، حتى صار المرء يخشى أن يذكر في مجلس أنه عضو في الحركة الإسلامية ، ولو كان ذلك في مرحلة سابقة من مراحل عمره ، دعك من الدفاع عن النظام القائم ، و ذلك لعمري الذي إليه يهدفون ، ومن أجله حُملت الأقلام ، وسوّدت الصحائف الورقية منها والاسفيريّة .
    وكل موظف من موظفي الخدمة المدنية اتّهم بالاعتداء على المال العام ، فهو بالضرورة ــــ عند هؤلاء الكتّاب ـــ إسلامي ، ولو تدثّر بدثار العلمانية ، وارتدى ثياب الماركسية ، وكل تاجر سوداني ضُبط في مطار من مطارات العالم ، يحمل عملة صعبة ، فهو بلا أدنى شك عضو فاعل في الحركة الإسلامية ، وفي طريقه إلى ماليزيا لإيداع هذه الأموال في مصارفها ؛ خوف سقوط حكومة الإنقاذ ، وتعرضه للمحاسبة ، ولو أقسم هذا التاجر بالأيمان المغلظة أنه ليس ب( كوز) ، وأنه لا يعرف موقع ماليزيا على خريطة العالم . وربما عرّج الكاتب بهذه المناسبة على خبر الطائرات الرابضة في فناء القصر ؛ لتهريب المسؤولين إلى الخارج ، ساعة سقوط النظام المتوقع قريباً .
    إنّ الهجوم على الحركة الإسلامية في السودان جزء من حملة عالمية آثمة لمناهضة الحركات الإسلامية ، التي بدا واضحاً أنها خيار الشعوب الإسلامية ، وأنها تهدد الفكر العلماني الحاكم فيها ، فأشد ما يخافه هؤلاء العلمانيون هو تكرار التجربة الجزائرية ، وثورات الربيع العربي التي فضحت دعوى العلمانيين بالاحتكام إلى صناديق الاقتراع ، وهذه الحملة يشتد نشاطها الآن في دول الخليج ، ويعلو صوتها في السودان لطبيعة الحكم فيه ، ولوجود نموذج يمكن الإشارة إلى سقطاته ، ومما يعجب منه ، أن كل التجارب العلمانية الفاشلة ، في أفريقية والعالم العربي طوال عهد ما بعد الاستقلال، يُنسب فشلها للحكام لا للفكرة ، ولكن أي إخفاق ، ولو كان جزئياً ، في تجربة إسلامية ، فهو منسوب إلى الفكرة ضربة لازب .
    بدأت هذه الحملة قديماً بتجريد الحركة من صفة " الإسلاميّة " وإطلاق صفة " الإسلاموية " عليها ، وظلّ المعارضون يصرون على هذا المصطلح ، ويذكرونه من جملة الصفات ال########ح في الحركات الإسلامية ، كما يرون ، حتى ساء معناه ، وصار إذا أُطلق تبادرإلى الذهن استغلال الدين ، والإفساد في الأرض باسمه ، والإرهاب ، وغير ذلك مما تسمع وتطالع ، ورغم أنّ الكلمة قد شاعت ، وحملت من المعاني ما أُريد لها أن تحمله ، إلا أنني لا أزال أسأل على غرار سؤال الروائي المرحوم الطيب صالح : من أين جاءت هذه الكلمة ؟ فمن حيث اللفظ لم يسمع أن النسب إلى " إسلام " هو " إسلاموي " بزيادة واو وياء ، وإنّما هو " إسلامي " بزيادة الياء المشددة ، كما هو معروف في قواعد علم الصّرف. أما من ناحية المعنى فالمعروف في اللغة أنّ الزيادة في المبنى تجلب زيادة في المعنىً ، وعليه يكون لفظ " إسلاموي " فيه زيادة في المعنى على لفظ " إسلامي "! فهل ( دقس ) صاغة اللفظ عن هذا أو أنه الاصطلاح ، ولا مشاحة في الاصطلاح .
    كذلك مصطلح ( إسلاربوي ) فهو لفظ منُحوت ، والنحت في اللغة ، هو أن تعمد إلى كلمتين أو ثلاث ، أو إلى جملة فتِؤلف من بعض حروفها كلمة جديدة ، تكون دلالتها موافقة لدلالة ما أُخذت منه ، ولا أدري كيف نُحت هذا اللفظ من كلمتين متناقضتين في المعنى !
    وصوغ هذا المصطلح إنما أُريد به محاربة تجربة المصارف الإسلامية ، ونظرية الاقتصاد الإسلامي الوليدة ، التي لا تزال في أول عهدها تلتمس لها طريقاً بين النظريات الاقتصادية العالمية ، ولا شك أن الطريق طويل وشائك ، ومحفوف بالمخاطر والأخطاء ، ولم
    يزعم أحد من منظريها أنها قد نضجت ،أو قاربت النضج ، بل لاتزال في طور التنظير والتجريب ، ولكن دعاة العلمنة لا يريدون لشيء له ارتباط بالدين أن يرى النور ، أويدخل دنياهم ، فللدين عالم الغيب ، ولهم عالم الشهادة ، والجمع بينهما من بدع جماعة الإسلام السياسي .
    أذكر أنني أوّل ما قرأت مصطلحي " إسلاموي " و " إسلاربوي " كان في كتابات الدكتور منصور خالد ، وهو بلا شك أديب لا تخفى عليه قوانين العربية، ولا بُد أن له تبريراً لغوياً لهذه النسبة " إسلاموي " ولذلك النحت " إسلاربوي " .
    كذلك مصطلح " الإسلام السياسي " فقد ألبسوه معنى منفراً ، أرادوا به نفي العمل السياسي عن الإسلام ، وإيهام العامة من القراء بأن العمل السياسي من مبتدعات الجماعات الإسلامية ، لا من أُصول الدّين ، حتى ينساق الناس وراء دعوة العلمنة ، وفصل الدين عن الدولة. .
    أضف إلى ذلك مصطلح " كوز " وانظركيف جردوا هذا الإناء الجميل من معناه ، وجعلوه صفة ذميمة ، يتداولها الناس دون وعي بمدلولها اللغوي الذي وُضعت له . ورغم أنّ المعنى الاصطلاحي ينبغي أن يمت إلى المعنى اللغوي بصلة ، إلا أن هؤلاء الشياطين ، شياطين الإنس ، استطاعوا أن ينزعوا عنه معناه اللغوي ، ويلبسوه معنى اصطلاحياً لا صلة له به ، والحق أنهم نجحوا في ذلك أيّما نجاح .
    والإسلاميون يقابلون هذا المصطلح بمصطلح " الخفافيش " يطلقونه على الشيوعيين ؛ لأنهم كما زعموا ، يمارسون العمل السياسي ليلاً ، في عهود التضييق عليهم ، وما أطولها ، وهو مصطلح متداول على نطاق ضيق ، وهو كما ترى لا يحمل معنى سيئاً في أصله اللغوي ، ولم يطرق عليه الإسلاميون كثيراً حتى يصرفوا الناس عن معناه اللغوي الموضوع له أصلاً، إلى معنى آخر سيء يريدونه ، ولو أطلقوا عليهم لفظ " قنافذ "، لكان أنسب ، فالقنفذ حيوان معروف يضرب به المثل فى السرى ، فيقال أسرى من قُنفذ ؛ ذلك لأنه ينام نهاراً ، ويصحو ليلاً ، وهو أنكى في الزراية بهم ، وأبلغ في الهجاء ؛ لأنه إذا ذُكر تبادر إلى الذهن بيت الفرزدق في هجاء جرير:
    قنافذ هدّاجون حول بيوتهم بما كان إيّاهم عطية عوّدا
    وبعد الفراغ من صوغ المصطلحات ، وإدخالها في لغة الإعلام والسياسة ، لجأ القوم إلى تشويه سمعة النظام وقادته ، وما وجدوا أنسب إلى نفسية السودانيين ، وأقرب إلى مزاجهم من الاتّهام بالفساد ، فهو مما هو معلوم بالضرورة عن الحكومات ، في الفقه السياسي الشعبي السوداني ؛ لذلك ركز المعارضون عليه ، وصاروا يتهمون القيادات الحكومية بالفساد ونهب المال العام ، ولا يتورعون من نسبة المفسدين إلى الحركة الإسلامية ، كيفما كانت مشاربهم السياسية ، وقد سهّل ذلك أنهم أقنعوا عامة الناس من قبل ، بأن كل العاملين في الدولة قد سُرحوا بقانون الصالح العام ، وحل محلهم كوادر الحركة الإسلامية .
    والاتهام بالفساد لم ينجُ منه نظام من الأنظمة السياسية التي حكمت السودان منذ الاستقلال ، فالحاكم دائماً عند السودانيين موضع الريبة ، ومظنة الفساد ، والحمد لله فإن الأيام قد بيّنت زيف هذه الاتهامات ، فبرّأت الجنرال عبود من تهمة الفساد ، وقضحت حملة الشيوعيين ضد النميري ، واتهامه بالفساد والثراء الحرام ، فالمسكين لم يجد حين نُزعت منه السلطة ،غير بيت أسرته القديم يأوي إليه ، وعاش بقية عمره على الكفاف يقتات من معاشه ، ولو أن أحداً قال في عهد النميري أن الرجل فقير ، و ليس بفاسد لتدافعته الأيدي .
    ولم تسلم الأنظمة الديمقراطية أيضاً من الاتهام بالفساد ، فالرئيس الأزهري حين بنى بيته اتُّهم بالفساد ، وهو بريء ، وكذلك الإمام الصادق المهدي رغم أنه كان لا يتقاضى أجراً من الدولة على رئاسة الوزارة ، إلا أنه لم يسلم من غمز الغامزين ، فانظر ، يا رعاك الله ، كيف نظلم حكّامنا أحياناً ، وأخشى ما أخشاه أن يأتي يوم ينسينا ما كان من الإنقاذ ، فربّ يوم بكيت منه ، فلما صرت إلى غيره بكيت عليه ، فانتبهوا واخشَوْا يوماً يكون الموت فيه بسبب لون الأُذن .
    وهذا الكلام لا يبريء بعض قيادات الإنقاذ من الفساد ، فمنهم مفسدون ، وكثير منهم صالحون ، والفساد ظاهرة متفشية في المجتمعات ، وأمر متوقع من البشر ، فلم يجعل الله الناس معصومين من اقتراف الآثام ، وليس هذا تبريراً للفساد ، فهو معيب ، وفي حق الإسلاميين أشد عيباً ، والله حثّ المؤمنين على الأمر بالمعروف ، والنهي عن المنكر ، والأخذ على يد المفسد ، ولكنه أيضاً أمرهم بالتبيّن قبل إشاعة الخبر، فلا يجوز لأحد أن يسوق التهم جزافاً بلا بيّنة ، فالأصل في العلاقات بين الناس حسن الظن، إلا ما يعرض في القلب ولا يستقر ، أوما تهجس به النفس ، فذلك معفوّ عنه . والصحف عندنا أحرص على الإثارة من تحري الحقيقة ، وأعنى بسقف مبيعاتها من عنايتها بصدق الخبر .
    شاهدت في برنامج " حتّى تكتمل الصورة " بعض الصحفيين يتحدثون عن مصادرة الحكومة لحرية الصحافة ، بعد إيقاف صحيفة " الصرخة "، ويريدون من الحكومة أن تجعل لقضايا الصحافة محكمة خاصة ، وهو اقتراح جيّد إذا نُظر إليه من ناحية تعجيل الإجراءات ،وكسر الرتابة ، ولكن تعجيل الإجراءات لا يكمل الصورة ، فالمتضررمن إشانة صحيفة لسمعته ، لا ينفعه شيء أن تدان هذه الصحيفة أو تبرأ ، بعد أن سلبته ما لا يستطيع أن يستنقذه ، فا لأجدر بهذه الصحف أن تلتزم خلقياً بآداب النشر ، ومستلزمات العمل الصحفي ، فالقانون لا يرد الحقوق الأدبية والأخلاقية إذا انتهكت . ومن عجيب الأمر أن الباشمهندس الطيب مصطفى ، الذي صاغت له صحف المعارضة مصطلح " الخال الرئاسي " قد استعار من المعارضة بعض مفرداتها ، واتّهم الحكومة بالفساد ، والتعدي على حرية الصحافة ، فالصحيفة الموقوفة صحيفته ! ولو اعتبر بما يُتهم به من استغلال قرابته بالرئيس ، ومحاباة الرئيس له ، لتأنّى قبل أن يتهم الآخرين .
    والمعارضون لحكومة الإنقاذ ، لا يعترفون لها بأي إنجاز أنجزته طوال ربع القرن الماضي ، فهي كالعشواء تتخبط ، ولا تستبين طريقها ، ولا يقرون بحسنة للرئيس ، فهو ملء الشر إهابه ، وكأني به يتمثّل قول الشاعر :
    إنْ يسمعوا ريبة طاروا بها فرحاً منّي ، وما سمعوا من صالح دفنوا
    صمٌ إذا سمعوا خيراً ذُكرت به وإن ذكرت بسوء عندهم أذنــــــــوا
    أذنوا : أي سمعوا .
    وعلى عكس ذلك ، فهم يستصوبون كل عمل يظنون أنه يفت من عضد الإنقاذ ، ولا ينظرون إلى عواقبه ، فالعمليات العسكرية التي تقوم بها الحركات المسلحة في جنوب كردفان ، ودارفور ، وجنوب النيل الأزرق بطولات ، ولكن ما يقوم به الجيش من واجب التصدي لهذا التمرد ، ترويع للمواطنين العزل ، وانتهاك لحقوق الإنسان ، وما تطفح به كتابات بعض أبناء هذه المناطق من عنصرية ، وكراهية لأهل وسط السودان ، يُغض الطرف عنه ؛ لأنهم مهمشون ، وأهل ظلامات تاريخية ، ولكثرة الطرق على هذه المغالطات التاريخية ، كدنا ، نحن أهل الشمال ، نصدق أن بلادنا استأثرت بالثروة ، وأنها جنة الله في الأرض ، وأن أهلها يعيشون في رغد من العيش ، مع أنه كان إلى وقت قريب إذا ركبت قطار الشمال قابلك الصبية يسابقون القطار يتكففون راكبيه حرف الرغيف اليابس، وأصحاب هذه المناطق المهمشة كانوا يسوقون أمامهم آلاف الرؤوس من بهيمة الأنعام ، ويصدرون إلى العاصمة ( البرتكان أبسُرة )حامدين الله على نعمة الأمن والعيش الرغيد ، حتى خلف من بعدهم خلف ، كفروا بأنعم الله ، فأذاقهم الله لباس الخوف والجوع . فأيّ الفريقين أحق بصفة التهميش ، وأجدر بالتمرد ! . وقادة هذه الحركات المسلحة ، كانوا جزءاً من الإنقاذ ، ثم تمردوا عليها لطموحات شخصية ، ولكن الخروج المسلح على الإنقاذ ، عند قادة المعارضة توبة تجُبّ ما قبلها .
    ورغم أنّ كتاب الحركة الإسلامية، دون غيرهم من كتّاب القوى السياسية الأخرى ، كتبوا جملة من الكتب في نقد الحركة الإسلامية ، وحكومة الإنقاذ ، ولا يزالون يكتبون ، إلا أن ذلك لم يشفع لهم عند المعارضين ، ولا وجد عندهم التقدير، بل استخدموا هذه الكتب مصادر لبحثهم عن مثالب الحركة الإسلامية ، وما كان في هذه الكتابات من إسراف في النقد رضوا عنه ، وما التزم فيه صاحبه الموضوعية سخطوا عليه ، ألا ترى أنهم كيف يطبلون للدكتور الأفندي ، حتى إذا كتب ما يشم منه رائحة مخالفتهم ، سلقوه بألسنة حداد ، وقالوا ( أصلو كوز ) ولا يفلح ( الكوز ) حيث أتى .ألا ترى كيف وجد الدكتور الترابي الترحيب عندهم حين فاصل النظام ، وكيف صار من قادة المعارضة ومفكريها ، حتى إذا قبل المشاركة في الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس ، قلّبوا له صفحات الماضي ، وذكروا الناس بضلاله القديم ،وقالوا إن معارضته طوال الفترة السابقة( 15 سنة) كانت تمثيلية .
    لا أقول إن يكف المعارضون عن نقد الرئيس ، وحكومته ، وحزبه ، بل أدعو إلى ذلك ، ولكني أطلب من الناقدين أن يعدلوا في القول، وأن يحرصوا على ذكر المحاسن حرصهم على ذكر المثالب ، ولا أقول إن الرئيس لا يخطيء ، فكل الناس خطّاءون ، ولكنّ خطأه لا يُقابل بالسخرية والاستهزاء ، بل بالتقويم السديد ، والنقد الهادف ، فالإساءة للرئيس عند كثير من الشعوب إساءة للوطن ، وكذلك هي ، ولا أقول إن الحكومة لا تقيّد حرية النشر أحياناً ، ولكني أُذكّر الضائقين بهذا القيد أننا في بلد تأكل أطرافه الحروب ، ولا تتأتى الحرية كاملة في ظل الحروب ، ولقد رأينا في هذه البلاد ، الولايات المتحدة ، أنها حين دخلت الحرب مع العراق ، صار مصدر المعلومات واحداً ، ولم تجرؤ صحيفة واحدة أثناء الحرب ، أن تنتقد قرار الحرب ، بل كانت الآلة الإعلامية كلها على لسان رجل واحد ، وتعبّر عن رأي واحد ، هو رأي الدولة ؛ حرصاً على وحدة القوات المسلحة ، و حفاظاً على الروح المعنوية لجنودها .
    إن النقد الهادف يقتضي الاعتراف بفضيلة الآخرين ، فيا أيها المعارضون إنّ في بلادنا إحدى وعشرين صحيفة سياسية ، وأكثر من ثمانين حزباً ، وجملة من برامج الرأي التلفزيونية ، التي تتسابق في نقد الحكومة ، فهلا قلتم شاكرين لربكم إن عندنا مساحة من الحرية نسعى لزيادتها ، وإنّ الناس يتخطفون من حولنا . ويا أيها الشاكون الرئيس لله ، أقلوا اللوم ، وقولو، إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب .
    هذا وأود أن أُبيّن لك ، أيّها القاريء الكريم ، قبل أن يذهب بك الظن كل مذهب ، أن ماكتبته في هذا المقال ، وما أكتبه دائماً إنما هو قناعة شخصية ، ليس وراءها جهة رسمية ، ولا غرض شخصي ، فأنا لا أعرف الرئيس ، وقد رأيته عياناً مرة واحدة في مناسبة اجتماعية ، صافحني فيها مع من صافح من الحضور، ولا أنا ممن يرجون هناءة العيش ، فقد أتى دون حلو العيش حتى أمرّه ، نكوب على آثارهن نكوب ، كما أنني تجاوزت عمر المطامع ، والطموحات الشخصية ، وصرت أعد الأيام الباقية من عمري و :
    ما أسرع الأيام في طيّنا تمضي علينا ثم تمضي بنا
    في كل يوم أمل قد نأى مرامه عــن أجــل قد دنــا
    فامسك عليك لسانك ، ولاتخض مع الخائضين .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2014, 06:35 AM

د.محمد حسن
<aد.محمد حسن
تاريخ التسجيل: 09-05-2006
مجموع المشاركات: 14211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Hashim Elemam)

    اخونا هاشم ود الامام
    عافاك الله مما انت فيه
    خليك من كلام المعارضو الباهت ده
    المليء بالغرض
    والموجه ضد الحركة الاسلامية النزيهة ورجالها الاتقياء
    ارجع لحلقات حسن خوجلي وهو كما تعلم من اهل الجلد والراس
    او اتصل عليه تليفونيا
    واساله ان يجيبك بكل صراحة
    هل فعلا هؤلاء القوم تفوقوا على الشيطان؟
    تخريمة
    بعدين حكاية انه الحركة الاسلامية خيار الشعوب
    اصحى يا هاشم وانظؤ بمنظار الحقيقة وابعد من قناة الجزيرة
    الحركة الاسلامية نحرت نفسها باسقاطها لكل شعاراتها بعد تركت مواثعها قي جبل احد وهرعت للغنائم
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2014, 06:46 AM

سيف اليزل سعد عمر
<aسيف اليزل سعد عمر
تاريخ التسجيل: 01-11-2013
مجموع المشاركات: 7335

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: د.محمد حسن)

    Quote: لا أقول إن يكف المعارضون عن نقد الرئيس ، وحكومته ، وحزبه ، بل أدعو إلى ذلك ، ولكني أطلب من الناقدين أن يعدلوا في القول، وأن يحرصوا على ذكر المحاسن حرصهم على ذكر المثالب ، ولا أقول إن الرئيس لا يخطيء ، فكل الناس خطّاءون ، ولكنّ خطأه لا يُقابل بالسخرية والاستهزاء ، بل بالتقويم السديد ، والنقد الهادف


    يا هاشم زمان في كان كتاب تاريخ بتاع سنة سادسة إبتدائي فيه درس إسمه " محاسن محمد علي"

    كدي عدد لينا محاسن عمر البشير؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2014, 07:08 AM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 16161

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Hashim Elemam)

    تباينت ردود افعال الاسلامويين كثيرا إزاء ما يحدث من إنحطاط مريع في كافة اوجه الحياة السودانية بعد ربع قرن من حكمهم المطلق للوطن, ففي الوقت الي تحركت اقلام النخبة من بينهم في الضد مما يحدث من فساد وإفساد أخلاقي وإجتماعي وسياسي, نجد أن الذين من دونهم قد تفرقت بهم سبل الضلال الانساني في اتجاهات عديدة, فمنهم من مارس الانكار الذاتي لكل ما يحدث أمام ناظريه, ومنهم من سلك مسالك التبرير اللاعقلاني, ومنهم من إنتبذ ركن الصمت وأولئك يمثلون القلة التي ما زال فيها شيئا من حياء ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2014, 07:17 AM

مني عمسيب
<aمني عمسيب
تاريخ التسجيل: 08-22-2012
مجموع المشاركات: 11076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: محمد حيدر المشرف)

    Quote:
    ورغم أنّ كتاب الحركة الإسلامية، دون غيرهم من كتّاب القوى السياسية الأخرى ، كتبوا جملة من الكتب في نقد الحركة الإسلامية ، وحكومة الإنقاذ ، ولا يزالون يكتبون ، إلا أن ذلك لم يشفع لهم عند المعارضين


    نضحك مما نسمع !!!!!!

    sudansudansudansudansudansudansudansudansudansudan75.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2014, 10:26 AM

Hashim Elemam
<aHashim Elemam
تاريخ التسجيل: 02-06-2009
مجموع المشاركات: 1058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: مني عمسيب)

    الأخ د. محمد حسن : ومن حسين خوجلي ؟ وأي جلد وأي رأس تعنيه ؟ وإذا كان كل أهل الرؤوس والجلود فاسدة فما الذي أبقاه طاهراً ؟ وهل شفع له ما سركم من حديثه . خُدلك طلّة على سودانيزونلاين وشوفن بقولوا فيهو شنو وشوفو بقول في الرئيس شنو وما تاخد البعجبك وتخلي الباقي عشان بضاعتو ما تبور .

    يا سيف اليزل أنا درست لما كان الابتدائي أربع سنين عشان كدا فاتني الدرس المهم دا
    .
    محمد حيدر المشرف :مثل هذا التوسع في وصف الحال هو ما دعانا للكتابة .

    وحقّ لك يا منى عمسيب أن تضحكي بكل ما تحمل هذه الكلمة من معان .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2014, 03:51 PM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 35233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Hashim Elemam)

    جمال الوالي : ربنا قال العارف عزو مستريح

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2014, 04:10 PM

يوسف الولى
<aيوسف الولى
تاريخ التسجيل: 12-28-2005
مجموع المشاركات: 1323

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Kostawi)

    Quote: وإمّا في أدائه المهني


    صدقت يا خى ...
    لا غبار على ذلك
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2014, 05:54 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 42679

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: يوسف الولى)

    الكوز هاشم الإمام لا يستحي أبدا!

    بعد كل الجرائم التي أرتكبها نظام الأخوان المسلمين الفاشي في السودان، يخرج لنا بمثل هذا الدفاع البائس عنهم.

    حديث الكيزان أنفسهم عن تنظيمهم يتحدث عن فسادهم وعن جرائمهم وعن عنصريتهم.

    فماذا تريد أن تقول أنت! وأي رسالة تريد أن ترسلها للناس ؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2014, 06:31 PM

Alshafea Ibrahim

تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 6955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Deng)

    بالله أنت ياهاشم شن قولك ؟
    أصاب حتى في أداء ركعة صلاة واحدة صحيحة ؟
    الشفيع
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2014, 06:38 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 12920

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Alshafea Ibrahim)

    Quote: الاسلاميون يحبون أمريكا حبا جما، لا تنتطح في ذلك عنزتان، يستولدون أطفالهم هنا ويحملون هم وأطفالهم البطاقات الخضراء و الجوازات الأمريكية، ولكنهم وكعهدهم دائما، يعيشون فصاما نكدا فيغنون بلسان ويصلون بلسان آخر واذا ما أجتمعوا كذب كل منهم على أخيه سابا أمريكا .. رصد الكاتب مصطفى البطل حالة الفصام تلك في مقال جد رائع حلّل فيه ظاهرة الإحتفال بمهرجانات القرآن الكريم في السودان والتي يقيمها "دكاترة" درسوا وهم وأبناؤهم في الغرب فيقول البطل ((في المقاعد الوثيرة المقابلة داخل القاعات الفخيمة يجلس الوجهاء و الكبراء من قادة الدولة و شاغلي مناصبها العليا و رموز المجتمع يستمعون الي آي الذكر الحكيم، يرتلها امامهم الاطفال، و يظهرون الاعجاب و الرضا ثم ينصرفون راشدين. و لا بد ان هؤلاء الوجهاء و الكبراء يدركون، مثلما يدرك غيرهم، اي مستقبل كئيب ينتظر هؤلاء الاطفال الذين تنتهي مسيرتهم في الغالب الاعم الي اشغال هامشية متدنية تحفظ لهم و اسرهم مكانهم الازلي علي حواف المجتمع في مدن القصدير. و اي مصير يمكن ان يؤول اليه هؤلاء وهم يفتقرون الي ادني المؤهلات والمهارات الاكاديمية و الفنية التي يوفرها التعليم النظامي الذي حرموا منه بعد ان اقتصر تعليمهم علي حفظ القرآن في ظل نظام ترعاه الدولة و تشجعه. و برغم الكلمات الباهرة التي تسمعها في مناسبات تخريج هؤلاء البؤساء عن الجلال و الهيبة التي يكتسيهما حامل القرآن و ما تشاهده من مظاهر التأثر عند من يرددون هذا الكلام امام شاشات التلفاز حتي لتكاد تري الدمع يطفر من العيون، فانني لم اشهد او اسمع طوال حياتي ان واحد من هؤلاء الوجهاء قد اختار لاي من اطفاله ان يكتسي هذا الجلال و ان يرتدي تلك الهيبة)) إنتهي
    في مقالين لهما، صور لنا الكاتبان د. عبدالله علي ابراهيم ود. محمد وقيع الله النظام البديع الذي تقوم عليه المكتبات عند الإمريكان وقد أظهر د. محمد وقيع الله بالذات افتتانا غريبا بالغرب وهو بعد مبعوث من جامعة أم درمان الاسلامية فتأمل!! وإفتتناه ذلك قاد الكاتب عبدالحميد محمد أحمد ان يكتب عنه مقالا عنونه له بـ (أقعد فإنك انت الطاعم الكاسي) عدّه فيه خائنا لله والوطن وذلك بلواذه فرارا في جنة الغرب وعدم عودته لوطنه الذي بعثه من حر مال محمد أحمد المسكين (راجع المقال في سودانيزأونلاين)
    وتظهر حال الفصام هذه جليا في مقال سطره السيد هاشم الإمام المقيم بأمريكا متحسرا على كونه لم يحصل على الدرجات اللازمة للدخول لجامعة الخرطوم فذهب على مضض لجامعة أم درمان الاسلامية (حصن الاسلام الحصين) ولا يزال ذلك الفصام يقض مضاجعه حتى لاذ بدار "الكفر" ولكن كيف لأمره أن يستقيم بها وفتوى من شيخه د. عبدالحي يوسف تملآ الأسافير عن تكفير كل من سكن الغرب!! والحال كذلك يلجأ لشيخه د. جعفر ميرغني الذي حدثه وأثلج صدره حالا له اشكال ذلك الفصام بقوله ((أنّ الصَّلاح إنما هو صلاح الدٌّنيا فأيّما امة أصلحت أمر دنياها ، واستقام حكامها على الجادة وساسوا رعيتهم بالعدل فقد استحقوا أن يرثوا الأرض وأن تدين شعوبها لهم وإن كانوا كافرين ، وأيَّما أمة أفسدت في الأرض ، وجار حكّامها و ظلموا فقد استحقوا الذّل والذيلَّية في الأمم وإن كانوا مسلمين)) انتهى
    يسعى الاسلاميون للتخفيف، هونا ما، من هذا الفصام باقامة حلقات التلاوة، المنافسات الرياضية، الحج الجماعي، فصول تدريس اللغة العربية ويسعون خلال كل ذلك، ومن وراء ستار، لتجنيد جموع السودانيين المنتشرة في الغرب وكل ما ذكر أعلاه مظاهر تحكي الدين بلا دين اذ هم لا يتورعون عن أكل الأموال الربوية والاعانات التي تستحصل من ضرائب الخمارات وأندية التعرّي بل ويتفنون في خداع السستم (الحكومة) بفنون لا تخطر على بال ولهم في كل ذلك فتاواهم الجاهزة وهذا حديث جد طويل نأمل أن نعود اليه وقبل ذلك نأمل أن يعودوا هم الى "تورا بورا"!!!


    http://www.sudaneseonline.com/board/300/msg/1281708807.html
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2014, 07:42 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 42679

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: عبدالله عثمان)

    كتب الكوز هاشم الإمام:

    Quote: إنّ الهجوم على الحركة الإسلامية في السودان جزء من حملة عالمية آثمة لمناهضة الحركات الإسلامية ، التي بدا واضحاً أنها خيار الشعوب الإسلامية ، وأنها تهدد الفكر العلماني الحاكم فيها ، فأشد ما يخافه هؤلاء العلمانيون هو تكرار التجربة الجزائرية ، وثورات الربيع العربي التي فضحت دعوى العلمانيين بالاحتكام إلى صناديق الاقتراع ، وهذه الحملة يشتد نشاطها الآن في دول الخليج ، ويعلو صوتها في السودان لطبيعة الحكم فيه ، ولوجود نموذج يمكن الإشارة إلى سقطاته ، ومما يعجب منه ، أن كل التجارب العلمانية الفاشلة ، في أفريقية والعالم العربي طوال عهد ما بعد الاستقلال، يُنسب فشلها للحكام لا للفكرة ، ولكن أي إخفاق ، ولو كان جزئياً ، في تجربة إسلامية ، فهو منسوب إلى الفكرة ضربة لازب .


    الذي يقراء ما كتبه هذا الكوز المتشدد يعتقد بأنه يعيش في السودان حيث يطبقون "الشريعة" التي تحلو له، أو في دولة إسلامية ما !

    ولكن هذا الكوز يعيش في أمريكا صاحبة الدستور العلماني الديمقراطي. وحاصل على جنسيتها بعد أدائه القسم على حماية أمريكا ودستورها العلماني وهو نفس الدستور الذي يكفل له جميع الحقوق والواجبات كمواطن أمريكي مسلم.

    وفي نفس الوقت يحارب بكل قوة في بلده الأم أن يكون هنالك دستورا مشابها للدستور الأمريكي الديمقراطي العلماني الذي يتمتع به هو وأسرته بأمريكا.

    شفتو يا جماعة إستهبال الكيزان ده كيف بالله!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2014, 11:31 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 18140

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Deng)

    مقال مفرح ..


    يدل على أن الكيزان أنتقلوا من خانة الهجوم إعلاميا ..

    إلى خانة الدفاع ..

    الفاشل


    الباقر موسى
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-15-2014, 05:52 AM

أسامة خلف الله مصطفى
<aأسامة خلف الله مصطفى
تاريخ التسجيل: 12-06-2005
مجموع المشاركات: 6956

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Elbagir Osman)

    السلام على الإمام.......

    Quote: إنّ الهجوم على الحركة الإسلامية في السودان جزء من حملة عالمية آثمة لمناهضة الحركات الإسلامية

    ولعمرى إنها فرية التاريخ وقرننا هذا أن تطلق مجموعة على نفسها إسم "الحركة الإسلامية"......
    وما أمكر دهائهم في تمرير مثل هذه التسميات لكى تخذم أغراضهم الصفوية ......
    والخطورة تكمن في تجرعنا ومضغنا لهذا الترياق الذى قُصد به وبخباثه فائقة تقسيم شعبنا الى فريقين والآخر هو اللاسلاميون......
    وخدم هذا الدهاء تلك المجموعة في تحقيق أغراضها الشيطانية بإسم دين العدالة والحرية الإسلامية....
    فإنقضت هذة المجموعات على جوهر الشورى ومؤسساتها ووقفت مع الإنقلابيون والعسكر بإسم الإسلام.....
    وبلغ زهوها بمصطلح "الإسلاميين" الى إنتهاك المال العام " الشنط الكبيرة" على خلفية التمكين الذى تعتقد بإن رب العالمين قد خصاها به....
    وبإسم إحتكارية الإسلام في تسمية أنفسهم عاثوا فسادا في المساس بسمعتنا في العالم الخارجى والتى كانت أغلى ما نملك:
    فقاموا بسب الحكام العرب واحتواء عتاولة الإجرام العالمى وتدبير الاغتيالات لقادة الدول والوقوف الى جانب المعتدى وغزاة الدول الشقيقة.....
    وكان حصادنا الموت السريرى الذى ضرب وطننا من جراء الخنقة العالمية والعربية والإفريقية لمواقف من إحتكروا الدين بتسمية أنفسهم بالإسلاميين....
    ولنا عودة إدا ما أرسل واهب الحرية أرواحنا في الصباح....

    (عدل بواسطة أسامة خلف الله مصطفى on 06-15-2014, 05:58 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-15-2014, 06:08 AM

حسن فؤاد
<aحسن فؤاد
تاريخ التسجيل: 04-28-2014
مجموع المشاركات: 149

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Hashim Elemam)

    الاستاذ هاشم، لا أود التعليق على المقال، فلا نفس لي في ذلك، لكن استوقفني العنوان نفسه:-

    Quote: قولوا ، إنْ أصابَ الرئيس : لقد أصابَ


    وأقول لو قالت المعارضة ذلك تكون (مصيبة)، والمصيبة التي أعنيها هنا هي ما يوصف به من تصرف صوابا
    لكن لا أجد شكا في أن المعارضة ستنظر إلى ذلك بأنها (مصيبة) - اي كارتة- أن تقول أصاب الرئيس أو الحزب الحاكم
    وأنا هنا لا أعني الرئيس الحالي أو المعارضة الحالية، في قناعتي هذه ثقافة المعارضة السودانية من 1954 أن الحكومة لا تصيب ايا
    كان عملها، وأن المعارضة تعني معارضة كل شيء تقوم به الحكومة، وإلا صارت المعارضة مؤيدة للحكومة وبالتالي تصير معارضة عميلة

    والتساؤل هو:- متى نرقى بأنفسنا ونستوعب معنى الوطن، الحكومة والمعارضة، فإن لم نستوعب الفرق والحدود بينها، فسيظل كل من في الحكومة
    ايا كان (فاسدا)، وكل من في المعارضة أيا كان (مناضلا)
    لك الله يا سودان

    (عدل بواسطة حسن فؤاد on 06-15-2014, 06:10 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-15-2014, 06:31 AM

Mohamed El Sheik
<aMohamed El Sheik
تاريخ التسجيل: 03-03-2014
مجموع المشاركات: 119

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Hashim Elemam)

    Quote: لا أقول إن يكف المعارضون عن نقد الرئيس ، وحكومته ، وحزبه ، بل أدعو إلى ذلك ، ولكني أطلب من الناقدين أن يعدلوا في القول، وأن يحرصوا على ذكر المحاسن حرصهم على ذكر المثالب ، ولا أقول إن الرئيس لا يخطيء ، فكل الناس خطّاءون ، ولكنّ خطأه لا يُقابل بالسخرية والاستهزاء ، بل بالتقويم السديد ، والنقد الهادف ، فالإساءة للرئيس عند كثير من الشعوب إساءة للوطن ، وكذلك هي ، ولا أقول إن الحكومة لا تقيّد حرية النشر أحياناً ، ولكني أُذكّر الضائقين بهذا القيد أننا في بلد تأكل أطرافه الحروب ، ولا تتأتى الحرية كاملة في ظل الحروب


    صباح الخير على الجميع ..

    الشيئ الذي لا أستطع أن أستوعبه ( طيلة فترة حكم الإنقاذ ) .. هو ( أنهم ) يريدوننا أن أن ( نمسح من عقولنا تماماً وللأبد ) .. أنهم ( غدروا بالسلطة القائمة آنذاك ومنتخبة ديمقراطياً ) .. يريدوننا أن ( أن نقتنع بديمقراطية ما بعد التمكين ) .. يريدوننا ( أن لا نذكر أنهم فاسدون ) .. و ( أنهم أخطأوا في مليوووووووووووون قرار أتخذوه ) و ( أنهم عذبوا وأغتالوا المعتقلين السياسيين ) .. يريدوننا ( أن نقتنع بأنهم غير فاسدين لأنهم حركة إسلامية يدعون للحق والخير ) ..

    كيف يستقيم .. أن ننتظر من نظام ( حكمنا بإغتصاب سلطة إنتخبناها بكامل إرادتنا ) .. ثم يأتنا بعد ( 25 عاماً ) من ( القهر والفساد وقمع الرأي الآخر ) .. ليدعونا ( وبكل قوة عين ) .. ( للحوار ) لنصل لقرارات ( كيف يحكم السودان ) !!!!!!

    هل هذا منطق يا سيد هاشم الإمام !!

    لماذا يجب أن نصوبه ونحن نعلم علم اليقين أنه وصل لهذا الكرسي ( مغتصباً للسلطة ) !!!

    - مرة أخرى .. لماذا يجب أن نقبل ( بحكم الحركة الإسلامية ) وهم لا يملكون ( كفاءة ولا قدرة ولا خيال ) !!!!!!!!!!!!!

    ولماذا الآن !!!!


    هل هذا معقول !!!!

    أليس من ( الشجاعة وكريم الخصال وأدب السياسة ) .. أن ( يقف السيد الرئيس الذي تريدنا يا سيد ( هاشم الإمام ) أن نقول له ( أصبت ) .. أليس من الشجاعة أن يخرج علينا في خطاب متلفز يعلن فيه ( تنحيه عن السلطة .. هو ونظامه ) .. ويقول لنا بكل ( شجاعة ) .. ( لقد فشلنا ) .. ويعتذر للشعب السوداني عن ضياع 25 عاماً بدون نتيجة .. وبدون فائدة ..

    أليس كما تقول يا ( سيد هاشم الإمام ) أن ( البشر خطاءون ) .. وأقول لك .. صحيح أن البشر خطاءون .. ولكن ( الشجاع ) هو الذي يعترف بخطأه ويعتذر .. و ( يتنحى ) ..

    ولن أذكر لك أمثلة عن ( شجاعة الذين .. أخطأوا .. وأعترفوا .. وأعتذروا .. وتنحوا ) .. فأنت تعيش في أمريكا .. لسنين عدداً .. وقد إلتقينا كثيراً هناك .. وأعلم متابعتك للسياسة الأمريكية .. لذلك أعتقد أنك لا تحتاج لأمثلة ..

    والسلام ..

    (عدل بواسطة Mohamed El Sheik on 06-15-2014, 06:34 AM)
    (عدل بواسطة Mohamed El Sheik on 06-15-2014, 06:35 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-15-2014, 06:34 AM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 35233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Mohamed El Sheik)


    الحرام ياعمي هو الكلام اللي كله كذب

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-15-2014, 07:47 AM

الصادق عبدالله الحسن
<aالصادق عبدالله الحسن
تاريخ التسجيل: 02-26-2013
مجموع المشاركات: 2123

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Kostawi)

    =




    أعرف أنك لا تحفل إلا بكلام (أمين حسن عمر) ومن هم على شاكلته
    وفي البوست على الرابط في الأسفل - أخي هاشم - وقبل أقل من أسبوع من الآن، أتينا بكلام (أمين حسن عمر) "بضبانته".

    http://www.sudaneseonline.com/board/470/msg/1402293020.html

    ويا أخي هاشم نفترض أن "أمير المؤمنين" (عمر البشير) هو الصواب يمشي على قدمين.

    فهل من المعقول أن يجثم هذا (الصواب) الذي يمشي بين كافوري والقصر الجمهوري بقدمين
    على أنفاس شعب من الشعوب لمدة رُبع قرن؟!

    من الذي فعلها من الخلفاء الراشدين إن كان يقتدي بهم؟
    هل فعلها (مهاتير محمد) الذي ربما لم يُنجر حسب تقييمكم عُشر معشار ما أنجزه البشير؟!
    بل من الذي فعلها من الكفرة الملحدين، سوى أسوأ النماذج الدكتاتورية إن كان يتشبه بهم؟

    و الأقتباس أدناه للدكتور (الطيب زين العابدين)
    والطيب كما تعرف خبِـر "التجربة الأسلامية السودانية" ويعرف مخابئها أكثر مني ومنك ومن عمر البشير نفسه..

    لنقرأ شهادته معاً وكُـلنا آذان صاغية لسماع رأيك حولها:

    Quote: لم يخطر ببالنا طرفة عين، أننا عندما نحكم قبضتنا على مقاليد الدولة والمجتمع، سنضرب أسوأ مثل لحكم ديمقراطي أو عسكري شهده السودان علمانياً كان أم إسلامياً. فقد حدث في عهد الإنقاذ ما لم يحدث في غيرها من الكبائر: حارب أبناء الشمال لأول مرة مع حركة تمرد جنوبية يسارية كراهية في حكم الإنقاذ، وانقلبت الحرب ضد التمرد من حرب وطنية تحفظ وحدة السودان إلى حرب دينية جهادية ضد الكفار في الجنوب أدت إلى مقتل أكثر من عشرين ألفاً من شباب الإسلاميين، وألبت علينا الحرب الدينية عداء دول الجوار والدول الغربية الكبرى، وانتهى بنا الأمر إلى انفصال الجنوب الذي ظل موحداً مع الشمال أكثر من «150» سنة، وقام تمرد آخر في كل من دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق وشرق السودان، وارتكبت الحكومة الكثير من الخطايا والموبقات ضد أهل دارفور، مما جر عليها قضايا جنائية دولية طالت حتى رئيس الجمهورية وبعض كبار المسؤولين، واستطاع أحد فصائل تمرد دارفور أن يصل مدججاً بالسلاح إلى قلب العاصمة المثلثة دون أن يتعرض له جيش البلاد المكلف بحراستها وتأمينها، وتبنت سياسة خارجية خرقاء ضد دول الجوار العربي والإفريقي وصلت إلى حد دعم جماعات العنف والاغتيال السياسي، مما أدى إلى عداء مبرر من تلك الدول، وإلى عقوبات دبلوماسية واقتصادية دولية ضد السودان، واستشرى الشعور بالعرقية والقبلية في كل أنحاء السودان بصورة غير مسبوقة، وسعت الحكومة الإسلامية إلى تسييس الخدمة المدنية والقوات النظامية والقضاء والمؤسسات الأكاديمية تحت شعار التمكين، بصورة لم يسبق لها مثيل في تاريخ السودان الحديث، وبلغ الفساد المالي والأخلاقي مداه في ظل حكومة الإنقاذ بممارسات لم نسمع بها من قبل في العهود العسكرية السابقة.




    تحياتي لكم وضيوفكم.
    ...
    ..
    .

    (عدل بواسطة الصادق عبدالله الحسن on 06-15-2014, 08:01 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-16-2014, 06:20 AM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 16161

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: الصادق عبدالله الحسن)

    شكرا يا الصادق عبداالله ..
    عندما كتبت مداخلتي اعلاه, كان ببالي الطيب زين العابدين والى حد ما الافندي وحسن مكي .. وهؤلاء هم القلة القليلة التي قد تعد بالاصابع بينهم .. الا ان تميزهم الفكري والاكاديمي يجعل لرأيهم وزنا اثقل بكثير من غثاء غيرهم ..

    فالمسألة ليست تبعيض افعال الرئيس لنقول أحسن في ذلك وأخطأ في ذلك ... المسألة إنحطاط كامل ومريع في جميع أوجه الحياة ورحلة فشل متواصل ومنذ يونيو 89 أنتجت هذا الواقع المنحط, ولا أعلم كيف تسنى للاخ هاشم الإمام ممارسة هذا الابتسار العظيم والمخل لهذا الواقع المنحط جدا ومحاولة انتزاع اشراقات مضيئة رافقت الرحلة الميمونة للبشير حاكما مطلقا للوطن ليهتف له الشعب السوداني: قد أصاب عمر !!!


    هذه والله عبثية ما بعدها شيء ..


    Quote: لم يخطر ببالنا طرفة عين، أننا عندما نحكم قبضتنا على مقاليد الدولة والمجتمع، سنضرب أسوأ مثل لحكم ديمقراطي أو عسكري شهده السودان علمانياً كان أم إسلامياً. فقد حدث في عهد الإنقاذ ما لم يحدث في غيرها من الكبائر: حارب أبناء الشمال لأول مرة مع حركة تمرد جنوبية يسارية كراهية في حكم الإنقاذ، وانقلبت الحرب ضد التمرد من حرب وطنية تحفظ وحدة السودان إلى حرب دينية جهادية ضد الكفار في الجنوب أدت إلى مقتل أكثر من عشرين ألفاً من شباب الإسلاميين، وألبت علينا الحرب الدينية عداء دول الجوار والدول الغربية الكبرى، وانتهى بنا الأمر إلى انفصال الجنوب الذي ظل موحداً مع الشمال أكثر من «150» سنة، وقام تمرد آخر في كل من دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق وشرق السودان، وارتكبت الحكومة الكثير من الخطايا والموبقات ضد أهل دارفور، مما جر عليها قضايا جنائية دولية طالت حتى رئيس الجمهورية وبعض كبار المسؤولين، واستطاع أحد فصائل تمرد دارفور أن يصل مدججاً بالسلاح إلى قلب العاصمة المثلثة دون أن يتعرض له جيش البلاد المكلف بحراستها وتأمينها، وتبنت سياسة خارجية خرقاء ضد دول الجوار العربي والإفريقي وصلت إلى حد دعم جماعات العنف والاغتيال السياسي، مما أدى إلى عداء مبرر من تلك الدول، وإلى عقوبات دبلوماسية واقتصادية دولية ضد السودان، واستشرى الشعور بالعرقية والقبلية في كل أنحاء السودان بصورة غير مسبوقة، وسعت الحكومة الإسلامية إلى تسييس الخدمة المدنية والقوات النظامية والقضاء والمؤسسات الأكاديمية تحت شعار التمكين، بصورة لم يسبق لها مثيل في تاريخ السودان الحديث، وبلغ الفساد المالي والأخلاقي مداه في ظل حكومة الإنقاذ بممارسات لم نسمع بها من قبل في العهود العسكرية السابقة.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-15-2014, 08:15 AM

Mohamed El Sheik
<aMohamed El Sheik
تاريخ التسجيل: 03-03-2014
مجموع المشاركات: 119

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Hashim Elemam)

    الصادق عبد الله الحسن .. ينصر دينك ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-15-2014, 02:52 PM

ALWALEED ALSHEIKH

تاريخ التسجيل: 01-11-2013
مجموع المشاركات: 837

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Mohamed El Sheik)

    Quote:
    صباح الخير على الجميع ..

    الشيئ الذي لا أستطع أن أستوعبه ( طيلة فترة حكم الإنقاذ ) .. هو ( أنهم ) يريدوننا أن أن ( نمسح من عقولنا تماماً وللأبد ) .. أنهم ( غدروا بالسلطة القائمة آنذاك ومنتخبة ديمقراطياً ) .. يريدوننا أن ( أن نقتنع بديمقراطية ما بعد التمكين ) .. يريدوننا ( أن لا نذكر أنهم فاسدون ) .. و ( أنهم أخطأوا في مليوووووووووووون قرار أتخذوه ) و ( أنهم عذبوا وأغتالوا المعتقلين السياسيين ) .. يريدوننا ( أن نقتنع بأنهم غير فاسدين لأنهم حركة إسلامية يدعون للحق والخير ) ..

    كيف يستقيم .. أن ننتظر من نظام ( حكمنا بإغتصاب سلطة إنتخبناها بكامل إرادتنا ) .. ثم يأتنا بعد ( 25 عاماً ) من ( القهر والفساد وقمع الرأي الآخر ) .. ليدعونا ( وبكل قوة عين ) .. ( للحوار ) لنصل لقرارات ( كيف يحكم السودان ) !!!!!!

    هل هذا منطق يا سيد هاشم الإمام !!

    لماذا يجب أن نصوبه ونحن نعلم علم اليقين أنه وصل لهذا الكرسي ( مغتصباً للسلطة ) !!!

    - مرة أخرى .. لماذا يجب أن نقبل ( بحكم الحركة الإسلامية ) وهم لا يملكون ( كفاءة ولا قدرة ولا خيال ) !!!!!!!!!!!!!

    ولماذا الآن !!!!


    هل هذا معقول !!!!

    و نتساءل معك أخي محمد الشيخ هل هذا معقول؟
    شكراً لك فقد أوفيت و كفيت و أهدي كلامك هذا لكل من يدعو للحوار من طرف الحكومة أو المعارضة و بالأخص الحكومة لأن أى حوار لا يختص فقط بتفكيك النظام و إعادة الديمقراطية و محاسبة كل من تآمر على النظام الشرعي المنتخب و شارك في جرائم النظام على مدى الخمس و عشرون عاماً الماضية فهو حوار لا يعني الشعب السوداني الكريم في شئ.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-16-2014, 04:53 AM

مازن فيصل هلال
<aمازن فيصل هلال
تاريخ التسجيل: 10-15-2009
مجموع المشاركات: 943

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: ALWALEED ALSHEIKH)

    انا غايتو بقرا بوستات الزول دا لاستمتع بجمال اللغة و طريقة السرد و المفردات التي تحتويها ... علي الرغم من غرابة الفكرة و و توهان فكر الكاتب !
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-16-2014, 05:19 AM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 35233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: مازن فيصل هلال)

    http://petitions.moveon.org/embed/wi...bama-please-39
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-16-2014, 01:30 PM

Hashim Elemam
<aHashim Elemam
تاريخ التسجيل: 02-06-2009
مجموع المشاركات: 1058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Kostawi)

    نعم . أصاب في كل ذلك إلا واحدة لم تسأل عنها وهي :
    هل أصاب الرئيس حين فصل منان من وزارة الخارجية وجعله كاتب عرضحالات يتكفف طالبي اللجوء السياسي والجمعية النوبية لقمة العيش ؟ لا لا لا ما أصاب في هذه .
    بعدين كلمة وكاء دي راجعه ، وبعدين لبس العرب دا لزومو شنو ما قتو نوبة وللا عر فت أخيراً أنك عربي متلصق ساي في النوبة .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-16-2014, 02:39 PM

شمس الدين ساتى
<aشمس الدين ساتى
تاريخ التسجيل: 12-14-2008
مجموع المشاركات: 2744

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Hashim Elemam)

    Quote:
    نعم . أصاب في كل ذلك إلا واحدة لم تسأل عنها وهي :
    هل أصاب الرئيس حين فصل منان من وزارة الخارجية وجعله كاتب عرضحالات يتكفف طالبي اللجوء السياسي والجمعية النوبية لقمة العيش ؟ لا لا لا ما أصاب في هذه .
    بعدين كلمة وكاء دي راجعه ، وبعدين لبس العرب دا لزومو شنو ما قتو نوبة وللا عر فت أخيراً أنك عربي متلصق ساي في النوبة .


    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟ دا لبس سودانى وليس عربى ونحن النوبة مما وعينا بنلبس اللبس دا ولا عندك لينا لبس خاص بالنوبة؟

    خليك فى الموضوع يمكن نستفيد منك حاجة أو من غيرك
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-16-2014, 05:04 PM

Mohamed El Sheik
<aMohamed El Sheik
تاريخ التسجيل: 03-03-2014
مجموع المشاركات: 119

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Hashim Elemam)

    لا والله يا سيد ( هاشم الإمام ) لم يصب الرئيس أبداً .. حين فصل ( منان ) أو غيره من الخدمة المدنية السودانية .. كان ذلك ظلم بين وما زال ..

    كنت والله أتمنى أن ترد على المداخلات بصورة فيها نفس المنطق الذي بدأت به هذا البوست وتدافع عن نظريتك في ( صواب الرئيس ) .. الذي نعتقد أنه خطأ .. لأنه بني على باطل .. وما بني على باطل .. سيظل باطلاً .. إلا أن يزول .. بإذن الله العلي العظيم ..

    والسلام ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-16-2014, 06:17 PM

Hashim Elemam
<aHashim Elemam
تاريخ التسجيل: 02-06-2009
مجموع المشاركات: 1058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Mohamed El Sheik)

    ياسيد محمد الشيخ
    سلام
    نحن نرد على الكلام المنطقي بكلام منطقي مثله أما من يقول لك إن كلامك تخاريف أو يجنح إلى الشتيمة فنرد عليهكيفما اتفق الحال ولا نتحرى المنطق .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-16-2014, 07:45 PM

Elsanosi Badr

تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 3586

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Hashim Elemam)

    لم تصب في مقالك اخي هاشم الامام كما لم يصب عمر البشير كحاكم فعلي لبلادنا ...

    ما فعله عمر البشير في نسيج بلادناوهدمه لمعاني التنوع وقتل الابرياء في اطراف بلادنا وحده لكب في النار علي وجهه كبا



    وبعدين يا اخوي ود الامام الزول البتقول اصاب ده ما يستحق يكون ريس كلو كلو لانو ضعيف الشخصية وما عندو رجالة السودانيين المعروفة ... الرجل بطانته تنهب في ثروة البلد والرسوم الغير قانونية انهكت المواطن المسكين ولم يستطيع فعل اي شئ ولم يستطع محاكمة اصغر حرامي ناهيك عن اكلي المال العام ...


    (الزويل) ضعيف وجعجاع ساكت وما عندو قوة الشخصية بتاعة السوداني العادي ... والله يا ود الامام لو جبت سوداني اغبش من (الملجة) وختيتو في محل الزويل ده بيكون اكفأ منو .. الزويل ده يا هاشم اخوي جعلنا مضحكة امام العالم فما تشكرلنا الراكوبة في الخريف .. ولو قعد مية سنه ما بيعملو شيتا نافع غير تدمير النسيج...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-17-2014, 04:24 AM

Hashim Elemam
<aHashim Elemam
تاريخ التسجيل: 02-06-2009
مجموع المشاركات: 1058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Elsanosi Badr)

    يا السنوسي يا حوي ما تخاف الله ، الشي الر جالة دي ساي عايز تحرمو منها ،. آها جنس الكلام دا مو يا هو البجيب اللوم ، وبخلينا نقول ليكم اعدلوا هو أقرب للتقوى .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-17-2014, 04:59 AM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 35233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Hashim Elemam)

    يا جماعة هوي
    الزول دا كتب ليكم تلاقيط من الكتب و المقالات القديمة
    (بنختو في علبو ما تنزعجوا)

    حرامي ليس إلا



    و أنا ما بتهم
    بختها ليك عديل
    و أنا حفظت كلامك...بكري ما بحلك
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-17-2014, 08:35 PM

Hashim Elemam
<aHashim Elemam
تاريخ التسجيل: 02-06-2009
مجموع المشاركات: 1058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Kostawi)

    شكراً يامنان على عرضك أن تترجم لي ، ولكن أنا متردد أن أطلب منك الترجمة لسببين :
    الأول : زملاؤك قالوا إن سبب فصلك من الخدمة ليس لأنك شيوعي أو معارض ، على حسب كلام رئيسك ، وإنما لأنك ضعيف في اللغتين العربية والإنجليزية ، وأن تقاريرك إلى الخارجية كانت مليئة بالاخطاء ،وقد استغربوا كيف أن الإنقاذ صبرت عليك طوال المدة هذه قبل أن تفصلك من الخدمة ، مع أنها فصلت ناس أكفأ منك ظلماً .
    الآخر أن معظم مطلوباتي للترجمة مما تسميه الهوس الديني مما يمكن أن يضر بسمعتك وربما يحرمك من مصدر من مصادر رزقك وهي أصلها عايرة ما عايزين نديها سوط .
    زمنكم كلو يا أهل اليسار بتقولو الأخوان عملاء أمريكا والامبريالية العالمية وحلف بغداد وكل الهوس الماركسي ، هسع حلت ليكم وعايزين تطردونا منها وتلحسوها براكم،. أنا لسع عميل أمريكي وانت سيد العارفين وعارف العمالة خشوم بيوت . جربت لحسة كوعك!
    وبعدين ما قلت للقراء إنو الجماعة قالوليك شنو لما قلتليهم الزول دا كوز ومستمتع بالحرية هنا وبدافع عن البشير ونظامو، خليك شجاع وقول
    اللبس دا ما قيمة ثقافية وانت بتهاجم ثقافة الأعراب مالك متدرعبيهو لاكين على كل حال هو لبس ساتر للناس في متل سننه دي .
    عندي ست صور لملوك النوبة الذين اكتشفت مقابرهم أخيراً في كرمة عايز أرسلهم ليك عشان تشوفهم وتشوف صورتك وتقول لي أنت نوبي كيف !.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-17-2014, 09:31 PM

Amin Eltaib
<aAmin Eltaib
تاريخ التسجيل: 04-12-2014
مجموع المشاركات: 125

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Hashim Elemam)

    يا أخ هاشم
    بعد 25 سنة حُكم لا تسأل المعارضة رأيها بل أسأل الحال والمآل
    أسأل أهل الإنقاذ من أين لكم هذا
    أسأل الخارجية عن علاقاتنا مع العالم القريب والبعيد
    أسأل عن خطوطنا الجوية والبحرية ووووو
    أسأل نفسك بينك وبينها

    الناس ديل نحن نختبرهم يومياَ في حياتنا ,,فلا مجال للدفاع عنهم
    أنت حين تحكم تسقط عنك جميع الشعارات والأقنعة ويكون المحك هو عملك ونتيجته .... وقد رأيناهم
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-17-2014, 09:42 PM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 18554

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Hashim Elemam)

    أخونا هاشم الإمام سلام من الله عليك ياخ منان دا نوبى من عندنا
    وإنت من عواصم النوبه البجراويه وكبوشيه ونقعها والمصورات
    ونحن من السروراب والشهيناب كله حديد ياخ دعوا النوبه تغنى
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-17-2014, 11:35 PM

Hashim Elemam
<aHashim Elemam
تاريخ التسجيل: 02-06-2009
مجموع المشاركات: 1058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: munswor almophtah)

    يا منصور سلام
    والله يا منصور مراوي دي سواقينا فوق بحره لا كين زولك دا روحو محرقاه وقلنا نفتل ليهو فوق حبلو .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-18-2014, 11:34 PM

ABDALLAH ABDALLAH
<aABDALLAH ABDALLAH
تاريخ التسجيل: 08-25-2007
مجموع المشاركات: 5908

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Hashim Elemam)

    Quote: استح يا رجل فانت لا تعرفنى... أما إن أردت ان تحفر "في الغريق" فإننى أسألك: كيف ولماذا جئت الى أمريكا ؟
    ولماذا تم فصلك من الأكاديمية السعودية؟
    ستظل تدور حول نفسك وأوهامك وانت تلوك وتجتر لغتك ومفرداتك السقيمة تبحث عن إمامة لا تستحقها او ترتقى لمستواها
    وانت تقذف الناس بعبارات يستحى منها عامة الناس...

    أخى وصديقى العزيز نورالدين منان
    زى مابقول المثل:-
    الما بعرفك ما بعزك
    عرفك عن قرب الأخ العزيز السفير على حمد وكلنا إطلعنا على إشادته بشــخـصـكم الكريم.
    كما عرفك زميل الدفعه فى مراحل الدراسه صديقنا العزيز السفير شارلس منجانق أوول دى فديت والذى زارنى
    فى يوم من الأيام فى منزلنا بواشنطن
    حيث عادت بنا الذكريات لنتطرق لكثير من الحديث عن شخصكم الكـريم.
    يا حبيب
    عمق الرباط الأخـوى القـوى والممـتد عـبر السـنين مـنذ عام 1963 وحـتى اللحـظـه يجـعـلنى أعــتز بصــداقتك .

    ربنا يواليك بالعافـيه ويؤيدك بنصر من عنده...آآآمين .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-19-2014, 00:35 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 17557

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: ABDALLAH ABDALLAH)

    Quote:
    والإسلاميون يقابلون هذا المصطلح بمصطلح " الخفافيش " يطلقونه على الشيوعيين


    كم مـرة انا كتبت في هـذا المنبر ان السودان صار رهينـة صارع الكيزان والشيوعيين.. الله كفيل ان يشيلكم الإتنين زى ما ختاكم..

    الفظوا الاخوان المسلمين والشيوعيين يصفـو الســودان وتبرز أصالة شعبـه.. أو أنفوهم في صحراء العتمور وأتركوهم يتصارعون هناك.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-20-2014, 05:22 PM

elsawi
<aelsawi
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 4084

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Abureesh)

    سلام اخي هاشم و سلامات لضيوفك
    خليك من كلام حسين خوجلي و خليك من كلام امين حسن عمر
    رأيك شنو في يس عمر الإمام رحمه الله
    صحيفة الوان اجرت معه لقاء في اغسطس 2007 و هذا رده على بعض الأسئلة

    هل هناك مجال للمقارنة بين تجربة "حماس" فى السلطة مع تجربة الحركة الإسلامية السودانية؟
    Quote:
    اعتقد أن تجربة "حماس" أحسن لأنها دخلت السلطة وخرجت منها وهى نظيفة ومتماسكة ولديها مد شعبي والحركة الإسلامية دخلت السلطة وخرجت مضعضعة وفيها فساد شديد وفيها ظلم وأدت مفاهيم معاكسة للقيم التى تحملها للناس، وزارني بعض الأخوان بالمنزل وكان من ضمنهم حسن الترابي وقلت لهم بأنني أخجل أن أحدث الناس عن الإسلام فى المسجد الذى يجاورني بسبب الظلم والفساد الذى أراه وقلت لهم بأننى لا أستطيع أن أقول لأحفادي انضموا للأخوان المسلمين لأنهم يرون الظلم الواقع على أهلهم "فلذلك الواحد بيخجل يدعو زول للإسلام فى السودان، أنا غايتو بخجل".

    كيف تنظر لمستقبل الحركة الإسلامية فى السودان مع الأخذ فى الإعتبار التجربتين؟
    Quote:
    مستقبل الحركة الإسلامية فى السودان ضعيف للغاية أضعف من أى بلد إسلامي وذلك لسببين: حماس وصلت القمة فى مرحلة لا تملك فيها سلطة على بلد محتل ولكن فى السودان السلطة كانت فى يدهم مائة بالمائة وسلمتها للعدو والقيم المرفوعة كلها والشعارات أنهارت ودفنت ولم يعد هنالك شعار واحد منفذ منذ قيام الثورة مثل "ناكل مما نزرع ونلبس مما نصنع" حيث لا توجد زراعة ولا صناعة ولا تجارة. وأريد من الصحفيين وللاسف كلهم ليس لديهم احتكاك مع الجمهور بما فى ذلك الصحيفة التى أنا مسؤول عنها إذا دخلوا السوق لوجدوا التجار "قاعدين ساكت" وقد كثرت ديونهم ودخلوا إلى السجن بسبب ذلك والتجارة الآن أمتلكتها الحكومة عبر شركاتها الخاصة واليوم الذى تنهار فيه الحكومة ستنكشف عورات كثيرة. أعتقد أن تجربة السودان جعلت المواطن العادي لديه ظن سيئ فى شعار الإسلام ولا عشم له حوله، والمعاملة سيئة حتى مع أخوان الحركة الإسلامية بإذلالهم وسجنهم وقتلهم مما جعل بعضهم يذهب لدارفور ليقاتل ضد الحكومة.

    كيف تنظر لصورة السودان وأنت خارجه..؟
    Quote:
    السودان "شلت عليه الفاتحة" .. بكل أمانة يعتبر السودان مات فلا حدود جغرافية كما كانت ولا نسيجه الإجتماعي كما كان فاثيوبيا ذهبت بالفشقة ومصر بحلايب وحتى مياه النيل المصريون لا يرضون بنسبة السودان فيها ولا أن يسقى منها مشروع سندس الزراعي. السودان تناقص من أطرافه فولاية الجزيرة بدأ أهلها ينتظمون فى كيان ويطالبون بحقوقهم، وأنظر لما يحدث فى شمال السودان وفى جنوبه وغربه.

    غايتو يا هاشم ياخوي اذا احد مؤسسي الحركة الإسلامية في السودان شال الفاتحة عديييييييييل على البلد بعد الخراب
    الذي حاق بها في ظل حكومة الإنقاذ يبقى للمعارضة الف حق، فلن تستطيع ان تجمل وجهاً قبيحاً بجمال اللغة و فصاحة اللسان
    موقفك ده يشبه موقف العطار من العجوز التي انشدت فيها هذه الأبيات:
    عجوز ترجي ان تكون فتية و قد نحل الجنبان و احدودب الظهر
    تروح الى العطار تبغى شبابها وهل يصلح العطار ما افسده الدهر
    بنيت بها قبل المحاق بليلة فكان محاقاً كله ذلك الشهر
    وما غرني إلا الخضاب بكفها و حمرة خديها و أثوابها الصفر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-20-2014, 11:15 PM

Hashim Elemam
<aHashim Elemam
تاريخ التسجيل: 02-06-2009
مجموع المشاركات: 1058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: elsawi)

    أولاً أيها النوبي النفعي المزوّر كل الكلام الذي كتبته سبق لك أن ذكرته ، ولو أخرجت منه حروف الجر لم يبق فيه شيء غير الشتيمة ، وهو متوقع ممن يسرق الوثائق من مكان عمله ، وهذا سبب ثالث ، وإن جاء متأخرأ ، يدل على طيشك ويبررللإنقاذ فصلك . الذي يراك ترد على ثمانية سطور بأكثر من أربعين سطراً ليس فيها جملة واحدة مفيدة يعرف أنك موتور ، والذي يسمع حديثك عن نفسك وعن فصلك عن العمل بعد 25 سنة يعلم أن عقلك صغير وإيمانك ضعيف ، ويجزم أن أداءك المهني كان ضعيفاً فعلاً ، وإن شهد لك شريكك في غنيمة العرضحالات .
    ما لك بتسأل عن مجيء لأمريكا ، وسبب فصلي من الأكاديمية ، ما كلمك جورج بوك قال ليك أنا جيت بفيزا مزارع ، وفصلت من الأكاديمية بسبب ............على كل حال الجماعة سترو الموضوع وما بلغو البوليس ونقلوني لمعهد العلوم الإسلامية ، ولما أُغلق حولوني للملحقية الثقافية ، بالله اتلومو ! جاهل ومغرور !
    لو فهمت من العنوان " من أي أديم شُق وجه هذا الدبلوماسي " الذي فهمته تكون مصيبة تؤكد ضعفك في اللغة العربية .
    كيف أسعار الترجمة إذا كان الزبون "كوز " وعميل مزدوج بلهف هنا وهناك ؟
    كم قبضت ثمناً للوثيقة التي سرقتها من مكتب السفير ؟ وهل كان ذلك أثناء العمل أم سطوت على السفارة ليلاً ؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-20-2014, 11:32 PM

Hashim Elemam
<aHashim Elemam
تاريخ التسجيل: 02-06-2009
مجموع المشاركات: 1058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Hashim Elemam)

    من أيّ أديم شُقّ وجه هذا الدبلوماسي ؟!

    [email protected]
    هاشم الإمام محيي الدين
    فرجينيا\ الولايات المتحدة

    أشرت في مقال لي سابق إلى سلوك بعض شيعة الحركة الشعبية الشماليين ، وأغلظت القول على نفايات هؤلاء القوم ، ونُفاهم ، وكان من بينهم دبلومسي كذوب - أكذب من فاختة - أساء إليّ من قبل، وافترى عليّ الكذب ، فدفعت عن نفسي فريته ، ورددت عليه بالمثل ، ثمّ قلت ينتهي بنا الأمر إلى المساكتة ، مظنة أن يكون في الرجل شفافة من فطنة، أو حصاة من عقل ، بل طمعت أن يكون فيه ذرو من ضمير ، أو بقية من كياسة الدبلوماسيين ، فيذعن إلى الحق ، ويسكن إليه ، ويعتذر عن الباطل الذي ولغ فيه ، وينسب ما ارتكبه من حمق ، وما اقترفه من إثم ، إلى سقطات الأوهام ، وفلتات الأقلام ، ولكن ما أسفر عن وجه الإصابة ظني ، ولا صدق فيه حدسي ، فقد عاد – تعس وانتكس – يسرّج الأحاديث ، ويتخرّص الباطل ، ويختلق الكذب ، ويلقي على الكاغد نفثات صدره ، المسكون غلاً ، و المشحون حقداً . أمِن مثل هذا يُرتجى الخير ؟! وهل يُرتجى الخير إلاّ من أهله ؟! فالمرتجي الخير منه كالمرتجي من الماء زُبداً حين يُمخض .
    أمّا وقد بدا الشر منه ، واتّضح ، وبان خبثه ، وافتضح ، وفاض من قلمه الغثيان ، وعاد إلى اللؤم والشنآن، فلا اتكاء ، ولا رثاء ، ولا عذر لمن أساء ، وعرّض نفسه للبلاء ، فمثل هؤلاء الشراذم الأوباش ، والزعانف الأوخاش ، لابُدّ أن تهتك أقنعتهم التي يحاولون أن يقنّعوا بها عقول الدهماء ، بترويج الباطل المموّه ، وادّعاء البطولات ، وهم أخدع من ضبّ ، وأجبن من صافر ، كما لابُدّ أن يُماط اللثام عن دعواهم العريضة الكاذبة إلى إشاعة الديمقراطية ، واحترام حقوق الإنسان ، وهم أهتك الخلق لأعراض الخلق ، وأظلم الناس للناس ، كذلك ينبغي أن يزال الغطاء عن مسارب الهلاك الذي بدأ يتدسّس إلى أبناء هذه الأمة ، وهم في غفلاتهم آمنون .
    لقد كان أخلق بهذا الدبلوماسي الحقود ألاّ يتمادى في غيّه ، وأن يؤوب إلى رُشده ، إذ الغي ، والتمادي في الباطل ، لا يشبهان سابق وظيفته ، ولا سالف خبرته ، ولكن قاتل الله ( أُمّ الحُليْس ) العجوز ، الشهربة ، فقد ظلت تحرّضه ، وتزيّن له التعدي عليّ، وتنعته بضروب الممادح ، وتدعو له – أو في الحقيقة عليه – ( الله يخدّر ضراعك ) حتى صدّقها ، أو خشي سلاطتها وهذرها ، فركب مركباً صعباً ، ودخل مدخلاً ضيقاً ، وصار ينفي عن نفسه الكذب بالكذب ، ويلجّ في كلام يتبرأ بعضه من بعض ، ولا يربط بينه رابط.
    لقد سألت هذا الكويذب ، حين قال إني أتوعّد مُخالفيّ ، وأتعارك معهم ، أن يأتيني بدليل يثبت دعواه ، أو يأتيني بشاهد عدل ، ولو من فصيلته ، أو كان أخاه ، فقال : إنّ ذلك حدث في ندوة السفير السابق ، الاستاذ مهدي إبراهيم ، في مركز الحوار ، ثمّ قال إني أعرف بقية القصة ، وشهد له على إفكه الدعيّ النزق ، ربيب لحاسات العرب وفضلاتهم . نعم ، أعرف بقية القصة ، ولو كان في هذا الرأس الذي يثقلك حمله ، ذرة من عقل ما ذكرت هذه الحادثة ، بعد أن طمرها تراب السنين ، وغابت في غيابت النسيان ، لأنها واحدة من فضائح تجمعكم الديمقراطي ، قبل أن تنشقّ عصاكم ، وتشيل نعامتكم ، ويفسو بينكم الظربان ، فقد تصرفتم في هذه المحاضرة تصرف الرعاع ، وقاطعتم حديث السفير بفحيحكم ، وضباحكم ،وصفيركم ، ونباحكم ، وألفاظكم الساقطة الذفرة حتى احتار صاحب مركز الحوار فيكم ، وتساءل : كيف سُمح لهؤلاء البُله أن يغادروا بلادهم ؟!
    ثمّ إنك ما أكملت القصة ، وأحلتها عليّ ، لأنك كاذب ضلّيل ، وتعلم أن الرجل لاسنني ، وتهدّدني ، ولكنّي ما أعرته كبير اهتمام ، فلو أن كلّ ###### عوى ألقمته حجراً ،لأصبح الصخر مثقالاًِ بدينار .
    ما الذي يدعوك إلى الكذب ؟ أهو فطرة فُطرت عليها ؟ أم نقيصة فيك تريد أن تسقطها على الآخرين ؟ أم حقد دفين يتمدد في جوفك لا يشفيه إلا الكذب ؟ ولو أنك تحسن الكذب ، وتعرف مداخله ومخارجه ، ولا تجهل تزاويقه ، ومضايقه ،لقلت إنك قرأت رسالة ابن التوأم في تحسين الكذب ! أو حفظت قول العرب : أعذب الشعر أكذبه ، أو سمعت قولهم : أظرف من كذوب ، أو تمثلت قول الأعشى أبي بصير :
    فصدقتها وكذبتها والمرء ينفعه كِذابه
    أو اطّلعت على رأي الفقهاء بتجويز الكذب في بعض المواطن ، ولكن أنى لك شرف ذلك ، فلا أنت من الظرفاء ، ولا تُعدّ من جملة الأدباء ، فقد نفيت ذلك عن نفسك ، ودعتك شعوبيتك الحمقاء ، أن تتبرأ من سحبان وغيره من البلغاء ، ولا زاحمت بالركب العلماء ، لتشدو شيئاً من الفقه ، وكيف تفعل ذلك ، وأنت تعدّ مصنفاتهم من مخلفات القرون السالفة ، رغم بكائك الكاذب على موروث الحضارات التالفة .!
    دعني بهذه المناسبة أن أسألك بعض الأسئلة ، وأرجو ألاّ يكون مصيرها مصير سؤالاتي السابقة . متى ركبت موجة المعارضة ؟! ألم تكن تعمل دبلوماسياً في سفارة واشنطن أيام كانت "الإنقاذ "في أوج عنفها وجبروتها ؟ لماذا لم تستقيل ، وأنت في مأمن لاتصل إليك يد الحكومة ؟ لماذا ظللت خانعاً تؤدي أعمال وظيفتك حتى فوجئت بخطاب فصلك ؟ أما كان أكرم لك أن تستقيل قبل أن يقيلوك ؟ هل يبقى المعارض الجسور في وظيفته ، يخدم النظام الذي يعارضه ، وينافح عنه في المحافل الدولية ؟! أصحيح أنهم فصلوك لا لسبب سياسي ، ولكن لضعفك في اللغتين العربية والإنجليزية، وأنك حصلت على هذه الوظيفة سابقاً بالوساطة ؟! أم هذه مجرد حيلة للتخلص منك ؟ أنا لا أصدق قولهم ، وقد أقررت في مقالي السابق بأنك مظلوم ، ولكنك رجل جحود ،ناكر للجميل، إذ زعمت أني لا أنتقد الحكومة في شئ ، وأبرّر لها خطاياها ، وأسكت عن خطيئاتها ، ثم تركت َ ما أثرتُ من قضايا في مقالي ، و بدأت ( تردح ) في الحكومة ، كأني وكيلها ، أو سفيرها . لست من المعارضة ، ولا تجد أحداً يبغض هذه الكلمة أكثر مني ، كما أني لست من هتيفة حزب من الأحزاب ، ولا نصبت نفسي يوماً أدافع عن حاكم ، أو رجل من رجال الدولة ، ولا أعلم أحداً معصوماً من الخطأ ، ولكني أقدر لكل شئ قدره ، وأعلم أن للنقد منابر ، غير المراكز المشبوهة ، وأن النصيحة غير الفضيحة ، وأن كرامتي تمنعني أن أقف ذليلاً ، أُحرض قوى البغي والعدوان أن تضرب بلادي ، وتنال من أُمتي ، لقاء أجر زهيد ، دراهم معدودات . وأعلم أني لا يمنعني من قول الحق حُبّ تملّكني ، ولا يدفعني إلى الظلم بُغض يسكنني ، سبيلي العدل والنصف إنْ شاء الله .
    وأسألك أيضاً :معلوم أنك شيوعي منذ حداثة سنك ولا زلت ، ولك علاقات واسعة مع بعض رجال الكونغرس، والساسة منذ أن أمسكت أصابعهم خيوط شخصيتك يحرّكونها كيف يشاءون ، فهل قلت لهم يوماً إنك شيوعي ،وإن لون فكرك أحمرُ قان ؟ و إذا كنت قد حدثتهم ، أو بلغهم خبر شيوعيتك عبر أجهزتهم الاستخبارية ، ولا بُدّ أنه بلغهم ، فلماذا سكتوا عنك ، وصبروا على شيوعيتك ، والعهد بهم أنهم لا يصبرون على شئ من ذلك ؟!أترى أن مصلحة البلاد تقتضي ذلك ؟ أم أنهم اكتشفوا أنك أحقر من أن يُهتم بك ؟! ( أحقر ، معناها : أقل ، فلا تذهب بك عجمتك بعيداً )
    عبت عليّ أني شتمتك ، وشتمت رفاقك ، رفاق السوء ، فمن بدأ الشتم يالُكعْ ! أما تستحي ؟ منْ أيّ أديم شُقّ وجهك ؟! ما قلت فيكم إلاّ ما علمت ، ولا وصفتكم إلاّ بما بدا لي فيكم . ثم إني صنت أسماءكم عن القول الصريح ، ففي التلميح مندوحة عن التصريح ، وذكرتم أنتم – قبّح الله وجوهكم - اسمي صريحاً ، وتبادلتم صوري ، وطار بها غربان الحركة فرحين ، منتهكين بذلك خصوصياتي ، ولا حرج عليهم ، فليس في مجتمع الغابة خصوصيات . ولو أني أُطلع القراء على بعض ماوصلني من تعليقاتهم عبر البريد الإلكتروني ، لعلم القراء صدق مقالتي فيهم ، وأنهم كالأنعام بل هم أضل سبيلا .
    وأختم حديثي هذا بقولي : إني أثرت في مقالتيّ السابقتين ، بعض القضايا المطروحة في الساحتين الفكرية والسياسية ،ووضحت وجهة نظري فيها ، وتحدثت عن بعض الشخصيات العامة، وأبنت رأيي فيها، ولم أقل إني نبيّ لا يؤخذ من رأيه ويًرد ، ولكن المتطفلة على الكتابة ، تركوا الموضوع، ونهشوا لحمي ، ولكن فليعلموا أن لحمي مرّ مذاقه ،وإنْ عادوا عدتُّ ، وسيعلم الذين ظلموا أيّ منقلب ينقلبون .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-20-2014, 11:42 PM

Hashim Elemam
<aHashim Elemam
تاريخ التسجيل: 02-06-2009
مجموع المشاركات: 1058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Hashim Elemam)

    يا سيّد الصاوي السلام عليكم
    أدعوك لقراءة المقال مرة ثانية فأنا ما قلت الرئيس لا يخطيء ولكني دعوت إلى العدل في الحكم . الرئيس يخطيء وربما كانت أخطاؤه كبيرة وقاتلة فأخطاء الكبار كبيرة ولكن ليس معنى ذلك أنه خُلق من طينة الخطأ لا يصيب أبداً فكما تذكرون أخطاءه ، قولو إن أصاب لقد أصاب .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-21-2014, 00:50 AM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 18140

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Hashim Elemam)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-21-2014, 00:51 AM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 18140

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Elbagir Osman)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-21-2014, 00:55 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 42679

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Hashim Elemam)

    إمام الجالية الضليل الكوز هاشم الإمام.

    أراك أصبت بلوثة عقلية وصرت تهضرب بأسمي!

    بعدين كده بالله قول لي ماذا تعني بالنقاط التي كتبتها، لكي أعرف بالضبط ما تقصده!

    ومادم الكلام جاب الكلام. ممكن توضح للقراء كيف تم فصلك من الملحق التعليمي للسفارة السعودية؟

    وكيف ولماذا تم فصلك من السفارة الليبية أيضا ؟

    السفير نور الدين منان تم فصله فصل تعسفي بواسطة الحكومة الكيزانية التي تؤيدها أنت ، فلماذا تصر إصرار غريبا أن تقول أن الرجل تم فصله لعدم الكفائة؟؟

    وبعدين هنالك عدد كبير من الكيزان أنفسهم أعترفو بفساد الإنقاذ وفشلها في حل المشاكل في السودان، أنت عاوز تصل لشنو بالضبط، وعاوز تقنع منو؟

    ولا دي محاولة أخيرة لكي تلفت أنظارهم لك وتحصل لك على منصب في الحكومة؟؟

    في المرة السابقة وبعد أن قمت بحملة للدفاع على نظام الفاشي، سافرت للخرطوم من أجل جني ثمار تلك الحملة. لقد كان يدور في ذهنك بأنه سوف تتم مكافئتك على التصدي للمعارضين بواشنطن.

    ولكن بعد أن قابلت ذلك المسئول الكيزاني الكبير خاب ظنك تماما، ولقد كان رد ذلك الكوز لك محبطا جدا. ولقد عدت من بعدها الى أدراجك بواشنطن بخفي حنين.

    وها أنت تريد أن تحاول محاولة أخرى! أها ماشي الخرطوم متين، والمرة دي ح تقابل نفس الكوز المسئول ولا في أسم كوز جديد؟؟

    أختشي يا ضلالي أختشي.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-21-2014, 05:37 AM

أسامة خلف الله مصطفى
<aأسامة خلف الله مصطفى
تاريخ التسجيل: 12-06-2005
مجموع المشاركات: 6956

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Deng)

    الإمام ....سلام
    Quote: وثورات الربيع العربي التي فضحت دعوى العلمانيين بالاحتكام إلى صناديق الاقتراع


    يتعرف صناديق الإقتراع وبتناصر العسكر ؟؟
    أمر محير ودليل على ضلال فكرك وتسممم ما تكتب....
    وإذا كنت تتياكى وبدموع التماسيح على سقوط نظام الاخوان في مصر....
    فلماذا لم تزرف دمعة على ضياع الديمقراطية في مسقط رأسك الملىء بالمتناقضات والتشوة الفكرى؟؟
    يا له من نفاق سيهوى بك في الدرك الاسفل من النار.....
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-22-2014, 07:39 PM

Hashim Elemam
<aHashim Elemam
تاريخ التسجيل: 02-06-2009
مجموع المشاركات: 1058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    أولاً أيها النوبي الدّعي كُناسة دبلوماسي السودان لابد أن تتذكر ، وما أظنك تتذكر لأنك أُصبت بالخرف ، أنني كتبت كلاماً وما كنت أعرفك ، فبدأتني بالشتيمة ولما رددت عليك لم تتحمل لأنك " حميقة " و " غشيم " وهسع في هذا المقال أنت الذي بأت الشتيمة يا أبقى راجل وعندك عقل وصبر على النقاش وللا خليك في النصب الما بتشبع منو دا ، وبعذين اللغة العربية القلت ما بتشبع من جوع دي ما أنت عايش عليها وللا الترحمة بتاعتك من النوبي للانجليزي وبالعكس يا طرمباش، ومالك كل سطر والتاني تدعي معرفة اللغة العربية ، انت ما تقول زي ما قال جمال الوالي العارف عزو مستريح !
    عندي ليك سؤالين ما تزوغ منهن :
    بتعرف قصة الأنصاري النصّاب الذي نصب على الوفد المصري وما حدث في مطار دالس قُل للقراء من الدبلوماسي السوداني المتورط في قضية النصب هذه ؟ وكم المبلغ الذي لهفه ؟
    السؤال التاني ما آخر سفارة سودانية عملت بها قبل مجيئك إلى واشنطن ؟ وما كانت مهمتك بالضبط ؟ وهل كان في تلك السفارة ملحقاً أمنياً ؟ ومن كان يقوم بمهمة الأمن ؟ وإيش العمليات ال######ة ضد مواطنين سودانيين التي كان يقوم بها من كان يقوم بدور الملحق الأمني ؟ أجب على هذه الأسئلة ودعك من البطولات الزائفة والوثيقة التاريخية ! أية وثيقة هذه وهي نشرة توزع على السفارات لو ما أنت فارغ وكيسك فارغ وعقلك صغيرياخي سيبك من الشتائم واعمل ليك عمل ينفعك بدل تحريض أهلك على الفتن رغم أنهم يعلمون أنك عبد الدينار يعجبك بريقه وتسيل ريالتك له .
    والله ما بتستحق يردو عليك لاكين أهلنا النوبة ليهم حق علينا فإن لنا فيعهم نسباً ، نوضح لهم أنهم رأسوا عليهم زول ساكت لا يزيد نصيبه في الدم النوبي عن 10%والباقي بين العرب وغجر أوروبا .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-23-2014, 02:45 AM

Hashim Elemam
<aHashim Elemam
تاريخ التسجيل: 02-06-2009
مجموع المشاركات: 1058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Hashim Elemam)

    انت راجل فارغ ، وراسك خاوي ، ىوحتى الشتيمة مكررة وما فيها إبداع .

    رمضان على الأبواب وسأعطيك فرصة إلى نهاية رمضان تشبع نبز إلى أن أعود إليك بعد رمضان ،أو يقضي الله أمراً كان مفعولا .

    إن كنت تسمي هذا الهذيان شعراً فاستح أو أعرضه على صديقك محمد المكي إبراهيم لعله يجيزك وإن كنت أعلم أنه لا يخون البيان .

    والله أقولها جاداً شعرك يجيب الطمام ، ياراجل الشعر لا يسد شيئاً من نقصك ، ولا يزيك شيئاً ، فلا تسقمنا رحمك الله .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-23-2014, 03:43 AM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 35233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Hashim Elemam)

    Quote: هاشم الإمام محيي الدًين
    الولايات المتحدة / فرجينيا
    [email protected]
    الذي يقرأ ما ينسبه الكتاب المعارضون ، في وسائط الإعلام ، إلى الرئيس وبطانته ، وأهل بيته ، وأعضاء حكومته ، ورموز الحركة الإسلاميّة ، من جرائر ، وجرائم ـــ بعضها ضد الإنسانيةـــ ومحاباة ، وعنصرية ، وفساد مالي وأخلاقي ، ويصدق ما يكتبه هؤلاء الكتّاب ، ويطمئن إليه ، يداخله الظن بأن هؤلاء القوم ـــ محل النقد ـــ ربما قُدّوا من شرّ محض ، وأن الله لم يفطرهم على الخير كما فطر سائر الناس .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-23-2014, 05:07 AM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 35233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Kostawi)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-23-2014, 05:29 AM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 35233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Kostawi)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-23-2014, 05:37 AM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 35233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Kostawi)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-23-2014, 05:42 AM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 35233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Kostawi)


    قائمة ببعض قطع اراضي اسرة عمر البشير المباشرة

    اكثرمن ( 50 ) قطعة في مواقع مميزة


    bish1.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
    bash2.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

    http://www.sudaneseonline.com/news-action-show-id-151184.h
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-23-2014, 05:43 AM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 35233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Kostawi)


    قائمة ببعض قطع اراضي نور الدائم ابراهيم زوج شقيقة عمر البشير


    nur1.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
    nur2.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
    nur3.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

    http://www.sudaneseonline.com/news-action-show-id-151184.htm
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-23-2014, 05:44 AM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 35233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Kostawi)


    الصور التالية " قصر وسيارت عمر البشير داخل مزرعتة نشرت بواسطة خالد فهمي :


    b1.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
    b2.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-23-2014, 05:46 AM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 35233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Kostawi)

    طالع بعض أملاك عائلة البشير..ما هو ردك يا عمر البشير وماذا تقول قيادات حزبك في هذا الفساد..!!


    06-01-2014 12:53 AM
    الراكوبة - علي ضوء ردود أفعال المؤتمر الوطني، من خلال تصريحات أبواقه و ريبوتاته التي يبدع في شحنها و تفريغها ثم يعود مرة أخري لشحنها متي ما شاء علي ضوء قضايا فساد الأراضي التي تناقلتها الأسافير و الصحف بشحنات الاستنكار و الإفك و التبرير و الإدعاء الفج التي يطلقونها بشكل آلي دون وعي أو إحساس مثير للسخرية و الضحك كدمي الأطفال، تعيد الراكوبة نشر الخبر الذي إنفردت به ونشرته صحيفة " حريات " والذي إحتوى على قائمة الأراضي التي تمتلكها العائلة المالكة (أسرة المشير عمر حسن البشير و حرمه سيدة السودان الأولي وداد بابكر و أخواتها، أشقائه و شقيقاته و التي تتجاوز ال 50 قطعة أرض في مناطق مميزة بما فيها الخرطوم بحري كافوري (حوش بانقا)، و صهره المنعم السيد نور الدائم ابراهيم محمد أحمد و أبنائه الكرام و البالغة 46 قطعة أرض لا تقل في قيمتها و مساحاتها و مواقعها المميزة عن ممتلكات العائلة المالكة فهم أيضا بحكم النسب امتدادا لها.

    تتوجه الراكوبة بسؤال بسيط و محدد و واضح لسعادة المشير و حرمه المصون و بقية العقد الفريد (هل تستطيعون نفي ملكيتكم لهذه الثروة الباهظة من الأراضي) بشكل مباشر بعيدا عن المنشورات الكاذبة التي توزعونها علي تلك الدمي و الريبوتات و الصحف المستأنسة و الأقلام المأجورة التي حفظها الشعب و خبرها عن ظهر قلب و أصبحت جزءا من القصص الساخرة التي يُفرِغون بها عن معاناتهم اليومية لا يحدوهم شك في ما يرونه و يصدقونه من فساد.

    فالسودان ما عاد فيه وسواس خناس لأن الأبالسة قد لملموا أطرافهم و رحلوا عنه بعيدا لأن الإنقاذ قد تربعت بجدارة علي مملكتهم و حولت الفساد كما جاء في صحيفة حريات إلي منظومة تعيد صياغة الأفراد علي صورتها و تحول الأبرار إلي فجار و أدعياء الملائكة إلي أسوأ من الشياطين.

    أحد أهم و أكبر ريبوتات الأسرة المالكة و أكثرها مهارة و حنكة و إجادة لفن الكذب و التدليس نائب الرئيس السابق علي عثمان محمد طه و برغم أنه قد طرد ذليلا لا زال يصرح بلا حياء أو خجل (أن ثورة الإنقاذ الوطني لا تزال قادرة علي أن تتجدد و ترد علي الناس الذين وصفهم بمن لا يحسنون هذه الأيام إلا أن يرموها بكل قبيح). تقول له أنظر للمرآة و تمعن في قوله تعالي للذين يجترون الكذب و النفاق و الظلم و الكفر و التدليس في سورة آل عمران (يَوْمَ تَبْيَضُّ وُجُوهٌ وَتَسْوَدُّ وُجُوهٌ and#1754; فَأَمَّا الَّذِينَ اسْوَدَّتْ وُجُوهُهُمْ أَكَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ فَذُوقُوا الْعَذَابَ بِمَا كُنْتُمْ تَكْفُرُونَ) و خذ الحكمة من الوجه الذي تراه في الجانب الآخر من المرآة.

    مسكينة هذي (سامية أحمد محمد نائبة رئيس البرلمان القيادية في المؤتمر الوطني) و هي أحد الأبواق و الريبوتات التي تسير في إتجاه واحد حتي تصطدم بالحائط و هي تردد تصريحها الشهير ردا علي تفشي أخبار الفساد (عندما نريد محاربة الفساد نعمل لمحاربة من يصفوننا بالفساد. وزادت حكمنا «25» عاماً ولم نكن جاثمين على صدور الناس لأننا خرجنا من قلب المجتمع السوداني، وكونا حزباً ودولة، والآن نبني في أمة. وقطعت بأن الإنقاذ من أقوى الحقب التي حكمت السودان، وزادت نتحدى أي شخص يقول بغير ذلك، وأضافت «العندو أفضل مننا من خارج السودان يعرض بضاعته في سوق السياسية). نقول لها كلامك صحيح لا يوجد أحد لديه بضاعة أفضل من قطع الأراضي المميزة التي تمتلكها العائلة الحاكمة خاصة بعد أن حظر البنك المركزي تمويل الأراضي و العقارات.

    أما السيد إبراهيم غندور الذي تغول علي المنصب الذي كان يحتله الدكتور نافع ردحا من الزمن بعد صولاته و جولاته العنترية و إرثه الحافل ببذئ الكلام و ساقط اللغة فقد أصاب حين أخطأ و نوه خلال مخاطبته في لقاء للقطاع الفئوي بالمؤتمر الوطني دائرة المهنيات بقاعة الشهيد الزبير بأن (أن قضايا الفساد نسبية لكونه موجودا في كل الدنيا) نقول له لأول مرة نعرف أن الإنقاذ تؤمن بنظرية إنشتاين للنسبية.

    و في دفاعه عن الرئيس و مملكته نعتقد أن الريبوت اليافع السيد وزير الدولة بوزارة الإعلام ياسر يوسف برغم أنه قد أكمل دورته الريبوتية بنجاح و لم يصطدم بالحائط كغيره من الريبوتات إلا أنه شطح قليلا في الملتقى الإعلامي الأول بولاية سنار بوصفه لقضايا فساد الأراضي بأنها تجاوز للأمن القومي بتصريحه (إن الحكومة ملتزمة بالحريات الإعلامية والسياسية وقانون الصحافة والمطبوعات وأتاحت للأحزاب حرية التعبير عن رأيها ما لم يتجاوز ذلك الأمن القومي) و يبدو أنه كان يقصد بتجاوز الأمن القومي حلايب و الشلاتين و الفشقة بدلا عن أراضي الأسرة المالكة.

    أما القيادي بالمؤتمر الوطني الذي صرح في أحد الخطب العصماء بأحد المساجد (أرفعوا رأسكم لا حكومتكم فاسدة و لا ناسنا فاسدين) نقول له آميييييييييييييين آميييييييييييييين.

    هذه التصريحات و غيرها المثيرة للضحك و السخرية و حالة الهلع التي أصابت المؤتمر الوطني و أذياله في مقتل و جعلتهم كما الروبوتات التي اختلت أحد أسلاكها و أصبحت تتخبط بعضها البعض متزامنة مع الإجراءات البوليسية و الأمنية باعتقال الأبرياء في مصلحة الأراضي و الصحف بدعوي تسريب المعلومات و منعهم للصحف بالحديث عن قضايا الفساد لهي أكبر دليل علي ثبوت تهم الفساد خاصة و أن الإثبات في قضايا الأراضي مرهون بشهادة البحث إما بغرض التأكد أو بغرض البيع و في الحالتين هما إثبات للملكية ففي حالة استخراج شهادة البحث بغرض التأكد فهي شهادة ملكية غير قابلة للإنكار أما بغرض البيع و حتي لو تم البيع فهي دليل علي الملك و بالتالي لم يعد هنالك مجالا للأسرة المالكة بنفي الملكية فقد أصبحت كغرة الصلاة علي الجبين (سمائهم في وجوههم من أثر فساد الأراضي). غرة الصلاة مقدور عليها فيمكن إزالتها بترك الصلاة لقدر من الزمن أما غرة ملكية الأراضي فلا يمكن إبادتها حتي و لو تم حرق كل مصلحة الأراضي عن بكرة أبيها فالمستور قد إنكشف و الأراضي بأرقامها و مناطقها و مساحتها أصبحت حقيقة يمتلكها كل السودانيين فأين المفر.

    http://www.sudaneseonline.com/news-action-show-id-151184.htm
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-23-2014, 05:48 AM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 35233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Kostawi)

    محجوب حسين

    and#9632; لم يتعرف السودانيون في مراجعة تاريخهم السياسي الحديث وتاريخ رؤسائهم، دكتاتوريين وديمقراطيين، وفي عوائلهم وزوجاتهم المثنى والثلاث والرباع، وفي «الميسار»عن فساد بين وهو محل للتباهي والإشهار كشأن نظام حكم رئيسهم «البشيري» الذي زعم عند مجيئه بأنه أخلاقي نظيف، بل هو «سماوي» ويريد تحقيق إرادة السماء في الأرض السودانية، ومن ثم نشر تلكم الإرادة السماوية بقدر ما تيسر له في أرض الله الواسعة، وفقا للجـــرعات التي تضخها منظومة «المرسلون الإسلامويون» بلا حدود، الذين تكشف امرهم بأنه عبدة للمال والممتلكات، في غياب أي وثيقة تؤكد ذلك، ولو في إطار حكــــي المشافهــــة بين الجمع السوداني، غير وثيقة بنك ومصارف ومصاريف السلطة التي تم الاستيلاء عليها عام1989.

    الغريب كما هو شائع شعبيا أن آخر تقليعات عصابة «النهبولوجيا» أو»السرقتلوجيا»- إن جاز القول- وهو الوجه الحقيقي لفلسفة الرئيس السوداني باعتباره»الزعيم الخالد» والراعي الفعلي لهذا التوجه، وباعتباره إضافة ونقلة نوعية في الأدب السياسي لمجموع الشرعنات التي تنتجها ديكتاتوريات الحالة الخاصة والاستثنائية التي تمكنت مؤخرا من إنتاج «فقه» جديد – وعلى ما يبدو تم تعميمه لكبار عصابتهم التنفيذية المشتركة معهم في فسادهم الجماعي ـ عرف «بصلوات الشكر بعد السباحة»، وهنا على البشر المعرف بالشعب السوداني، الذي تم إلغاؤه واغتياله من دورة الحياة الإنسانية، أن يتخيل في أن احد قيادات حكم النهبولوجيا من «الكلاب الضالة»، كما وصفهم معمر القذافي في حياته، وبعد يوم شاق من العمل المضني لخدمة المجتمع، كما هو معلن، والمكرس أصلا لنهب وسرقة المال كما هو جار العمل به، وعند دخول أحد من هؤلاء – الكلاب الضالة النسخة السودانية، الى أحد قصور الكافورية، او ما شابه الكافوريات- مواقع القوم الذي اختارهم الله واصطفاهم دون عباده من السودانيين، ليسبح في حوضه المائي بدون تسبيح، وهو برمزية لحى التدين او الوقار أو المُثل والأخلاق أو لحسن المظهر أو للسرقة والنهب، وهو ما يرجحه، بل يثبته جمهور فقهاء الشعب السوداني، وبعده يقوم بأدائه لصلوات الشكر على نعم الله أو على نعم الفساد بصحيح القول، إننا أمام اللامتخيل واللامتوقع لفساد حكام السودان، الذين تجاوزا فعل الاتهام إلى كونه صفة اصبحت ضمن المتلازمات الرئيسية والعضوية لتعريف وتصنيف ما يعرف بإسلامويي الخرطوم، الذين يجسدون شكلا من اشكال الطبقة الإستعمارية التي تعاونت وربطت مصالحها مع القوى الاستعمارية في السيطرة على مقدرات الدول في العالم الثالث، بمنهج نفذه حكام الخرطوم بشكل جيد. في هذه الأثناء يستعد الرئيس السوداني وبعد أربعة أسابيع للاحتفاء بسطوته على الدولة والسلطة، وهو يوبيل يفترض ان يشارك جمعه الكريم قيادات وملوك الدول ليعلن للشعب السوداني أن دولته وحكمه وصل إلى غاياته، وحققت مجموعته الأعلى ربحا وتراكما للثروة عبر الفساد المحمي اليوم بالمليشيات ومليشيات الأمن، وكلاهما في خدمتي وفي طاعة أبدية، وأنا نفسي لا أعرف السبب ولكن المؤكد أن حكمي موجود وسوف يحتفل العام القادم بتدشين السنة الأولى للنصف قرن القادم.

    في هذه الاثناء كشفت مصادر للمعارضة السودانية أنها توصلت لالتزامات من قيادات سياسية وامنية عليا في عدد من العواصم العربية والآسيوية والغربية بحجز جميع الاموال السائلة والمادية للسودانيين في الخارج، وإعادة التحقيق في مصادرها وشكل تراكمها وإعادتها للشعب السوداني، بعد الإطاحة مباشرة بحكم البشير، على أن تعمل الحكومة الجديدة بالحجز ومصادرة جميع اموال الشعب في الداخل، جاءت في شكل شركات او عقارات…إلخ، كلها واقعة تحت المصادرة في خطة لتجفيف مشروع «السرقتلوجيا» الإسلاموي نهائيا، ولكن السؤال الملازم هو آلية الإطاحة بالحكم القائم في السودان، الذي فتح معه كل الخيارات التي هي جميعها لها من الشرعية والمشروعية، بل هي مبررة بالنظر إلى الحالة الخاصة في السودان. في هذا الإطار يمكن لآلية «الفوضى الخلاقة» بعدما انحصرت الأمور في الخرطوم العاصمة، موقع صناعة ورعاية الفساد، بشكل أكثر تحديدا، من تحقيق نتيجة وطنية، هذه الفوضى الخلاقة قد تسقط نظام الحكم وتؤسس لتسوية عقلانية مقبولة بين كل شركاء الشأن السوداني، ولما لا قد تفتح آفاقا لحل الأزمة السودانية بشكلها البنيوي، في ظل توافر كل عناصر الفوضى الخلاقة في البلاد، واول عناصر الفوضى الخلاقة تتطلب إعادة تأهيل موسى هلال وحميدتي والرفع من طموحاتهما السياسية لموقع صناعة القرار عوض خدمته بأموال يمكن السيطرة عليها وصرفها عوض صرفها لهم، هذه الفوضى الخلاقة ما دامت تشكل حلا للأزمة السودانية، وبما أن الشرعيات كلها قائمة على القوة و»الفهلوة» في السودان، نرى أن الطريق باتت معبدة لتنفيذها بدون خوف أو تخوف، وهي مهمة أسهل من حراسة حكم الديكتاتور، وفيها تتزحزح مراكز قواه وتتفكك في ذهول ومفاجأة لصالح مراكز قوى في الحكم كانت أجيرة في السابق واخرى ثورية في تنسيق وتموقع جيد وتسوية وفقا لمراكز القوى الجديدة، مدنية وعسكرية قد تعجل بتسوية ممكنة ونهائية للسياسي اليومي والإستراتيجي في السودان وتمهد معه في التأسيس لنظام انتقالي يفتح أبواب بناء دولة مؤسسات وبشروط الواقع السوداني وليس بالقفز عليه. أول هذه العتبة تحتاج أن يرسل موسى هلال إشارته بل تلغرافه إلى «حميدتي» في الخرطوم وفورا قبل فوات الآوان، بدون أن يفتح التلغراف أحد، والشرعية الثورية الجديدة هي إسقاط الفساد وحكمه في السودان في مطلب وطني يحقق التفاف الشعب السوداني.

    and#1645;كاتب سوداني مقيم في لندن


    محجوب حسينand#1645;
    القدس العربي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-23-2014, 05:33 AM

Mannan
<aMannan
تاريخ التسجيل: 05-29-2002
مجموع المشاركات: 6221

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Kostawi)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-23-2014, 07:51 AM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 35233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Mannan)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-23-2014, 09:44 AM

أسامة خلف الله مصطفى
<aأسامة خلف الله مصطفى
تاريخ التسجيل: 12-06-2005
مجموع المشاركات: 6956

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Kostawi)

    Quote: ىوحتى الشتيمة مكررة وما فيها إبداع . رمضان على الأبواب وسأعطيك فرصة إلى نهاية رمضان تشبع نبز إلى أن أعود إليك بعد رمضان ،أو يقضي الله أمراً كان مفعولا .


    من إبدعاءت الإمام في الشتيمة:

    ياالنذير ياسيّد الجهلاء وإمام الأغبياء


    Quote: ا دينق يا دلاهة الأدبخانات


    Quote: دينق ياالتيس أبصُنانة


    Quote: فضّل كتير يا ديك البُطانة


    Quote: وانتو يا ناس حمبرة والغنّامة قاعدين في الحكومة طراطير ساكت وللا شنو
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-23-2014, 03:01 PM

Hashim Elemam
<aHashim Elemam
تاريخ التسجيل: 02-06-2009
مجموع المشاركات: 1058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    جملة الاستفهام يا تور النوبة الأنطح لا توصف بالصدق أو الكذب ، لأنها جملة إنشائية .وأنا سألتك أسئلة ما جاوبت عليها ألجواب عليها ما بكون " أنت كذاب أو كويذب " لأني ما ألقيت عيك خبر اً أنا سألتك أجب عن الأسئلة ، خليني أعيد عليك الأسئلة لأنو فهمك تقيل وبالدارجي لأنو لغتك ضعيفة : مين الدبلوماسي السوداني المتورط في قضية الأنصاري النصاب ؟ ومين عرفو بالوفد المصري الذي نصب عليه ؟ وإيش حصل في مطار دالاس ؟ وكم نصيب الدبلوماسي من الغنيمة ؟ وكيف حمت السفارة دبلوماسيها ؟ ما ذا كان عملك في تشاد ؟ أجب عن هذه الأسئلة أو قول لي رافد . .يسار والحمار المكادي بتاع نيويورك ودلدول واشنطن ما بينفعوك بشيء وشهادتهم خصم عليك .. ياخي انت مافيك خير لأهلك دفعتهم دم قلبون عشان إدارتك الفاشلة لجمعية النوبة حا يكون فيك فايدة لمين .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-23-2014, 03:30 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 18140

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Hashim Elemam)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-23-2014, 11:08 PM

Hashim Elemam
<aHashim Elemam
تاريخ التسجيل: 02-06-2009
مجموع المشاركات: 1058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Elbagir Osman)

    أولاً أود أن أصحح لك شيئاً لوجه الله تعالى اسم " الامام " هم اسم أبي يا بغل وليس صفة أو وظيفة ، ولأنك نجس لا تعرف المساجد ولا تغشاها لا تعرف أئمتها ، ولو كنت إمام مسجد لشرفني ذلك .

    أنا سألتك والسائل لا يعرف الجواب أو غير متأكد منه أو يريد أن يقرر المسؤول ، ففي كل الأحوال أنت الذي تجيب ، قل إن شئت لم تحدث هذه القصة وأنك لا تعرف شيئاص عنها ولا تعرف الأنصاري النصاب الذي ادّعى أخيراً أنه
    ت
    تحوّل إلى النصرانية طبقاً لنصيحة صديقه، قل لنا جواباً نفياً أو إثباتاً ثم دعنا ننظر ولكن رد الأسئلة إلي وطلبك الإجابة عليها دي فنجطة ساكت وما بتحلك .

    سالتني قبل ذلك عن سبب فصلي من الأكاديمية وادعيت أنت أو الجنوبي أنكما تعرفان السببالمخجل الذي فصلت من أجله وأجبت عليكم بأني تركت الأكاديمية والتحقت بالمعهد استجابة لطلب مدير المعهد وكلا الأكاديمية والمعهد مؤسسة

    سعودية . أجب يا البوم البعجبو الخراب .

    أنا معترف باتجاهي السياسي والفكري وأدافع عنه ولايهمني أكلة فتات موائد الأجانب ولكن هل تستطيع أنت أن تقول إنك شيوعي ؟! ما تنسى تجاوب على فقد اجتمع فيك النسيان والحرف والغباء ربنا يشفيك .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-24-2014, 00:29 AM

Mannan
<aMannan
تاريخ التسجيل: 05-29-2002
مجموع المشاركات: 6221

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Hashim Elemam)

    هويشم الكويذب أولا: الشتائم التى ترددها مثل ...بغل ... نجس... الخ وبقية الكلمات المنحطة جزء أصيل من شخصيتك المعقدة والمأزومة والمريضة وجزء من قاموسك الدينى الذى تعلمته من اسلامك السياسي ...ولا أحتاج لإيراد مئات الكلمات التى ترددها وهى لا تتردد إلا فى المواخير وتتلمظ بها بسهولة ... الإعتراف سيد الأدلة...وكل إناء بما فيه ينضح.. هذا هو إناؤك النجس الذى تغرف منه وتوزعه على الناس ... لقد اعترفت بنفسك يا هبنقة عصره بنفسك:
    Quote: أنا سألتك والسائل لا يعرف الجواب أو غير متأكد منه أو يريد أن يقرر المسؤول ، ففي كل الأحوال أنت الذي تجيب
    إذن أنت تنجر الأكاذيب من رأسك الأجوف ايها الكويذب الضليل... ثبت عليك كذبك واقيمت عليك الحجة... ثانيا: قلت ايها الطبل الأجوف
    Quote: أنا سألتك والسائل لا يعرف الجواب أو غير متأكد منه أو يريد أن يقرر المسؤول ، ففي كل الأحوال أنت الذي تجيب ، قل إن شئت لم تحدث هذه القصة وأنك لا تعرف شيئاص عنها ولا تعرف الأنصاري النصاب الذي ادّعى أخيراً أنه ت تحوّل إلى النصرانية طبقاً لنصيحة صديقه، قل لنا جواباً نفياً أو إثباتاً ثم دعنا ننظر ولكن رد الأسئلة إلي وطلبك الإجابة عليها دي فنجطة ساكت وما بتحلك .
    لاحظ ايها الأحمق أننى ارد على تساؤلاتك ولكنك لا تجرؤ على الرد لأنك لا تملك شيئا و"كيسك فااااااااااضى مثل رأسك الأجوف.. وردى على سؤالك حول الأنصارى أننى تعرفت عليه بواسطة إخوة أصدقاء من حزب الأمة وعرض على فكرة القيام بمشروع سياحى فى مصر يجمع بين الأديان الثلاثة (اليهودية والمسيحية والاسلام) وهى فكرة رائعة ومازلت أتمنى أن تنفذ هذه الفكرة فى المنطقة النوبية فى مصر والسودان لأنها منطقة جمعت الديانات السماوية الثلاث ... طبعا انت كإسلامى متعصب وضيق الأفق لا تحب مثل هذه المشاريع لأنك تعتقد ان الأرض ملك العروبيين والإسلامويين المتطرفين من أمثالك وقد ظهرتم فى هذه المنطقة المقدسة ووجدتم عليها النوبيين الذين آمنوا بالوحدانية من قبل ظهور هذه الأديان... أنت لا تعرف هذه الحقائق لأنك تنظر الى الدنيا من ثقب ابرة... من منظار هوسك الدينى فقط... الأنصارى كان يملك شركة اسمها Ten Commandment أى الوصايا العشر ولأن الفكرة رائعة قمت بتقديمه لوزارة الخارجية الأمريكية ورحبوا بالفكرة طالما انها تخدم فكرة التعايش السلمى بين الأديان ولدى والحمدلله كل المكاتبات والاتصالات التى تمت بينى وبين وزارة الخارجية الأمريكية وهى ليست وثائق سرية يا أهبل ... وثائق أمريكية واضحة يمكننى عرضها على القراء بعد ان أمرمطك تماما وافضحك امام القراء... الغريب فى الأمر ان زميلة يسارية ناشطة كانت قد غمزت بهذا الكلام ذات مرة فى نقاش طويل وطلبت معلومات عن السياحة الدينية وكأننا نقوم بسياحة اسلامية فقط ... ان فكرة التعايش الدينى جزء أصيل فى السياسة الخارجية الأمريكية ولا يمكنك الإعتراض عليها وهى قائمة على أساس محاربة التطرف الدينى والإرهاب الذى تنشرونه من خلال المساجد والمدارس والجاليات ... أها وضحت ليك القصة دى واتحداك تقول البتعرفو يا هبنقة... وحديثك عن اسلاميتك:
    Quote: أنا معترف باتجاهي السياسي والفكري وأدافع عنه ولايهمني أكلة فتات موائد الأجانب ولكن هل تستطيع أنت أن تقول إنك شيوعي ؟! ما تنسى تجاوب على فقد اجتمع فيك النسيان والحرف والغباء ربنا يشفيك .
    اقول لك يا هبنقة أننى لست شيوعيا ولكننى يسارى وعلمانى احارب التطرف الدينى والعنصرى والجهوى... ويمكنك أن تسأل من تعرف من الشيوعيين إن كنت أنا عضوا فى الحزب الشيوعى السودانى... أنا صديق وزميل لكل اليسلريين العلمانيين لأننا فى خندق واحد نحارب التطرف الدينى الذى تقودونه وتشعلون به حروب الجهاد... نؤمن بحرية الأديان... لا نؤمن بوراثة الأديان... يوم يكتب عنك انك مسلم من تاريخ ولادتك وانت لا تعرف كوعك من بوعك... تخيل لو ولد هويشم الإمام الإرهابى فى ألاسكا او الهند هل كان مثلما هو الآن مسلما متطرفا إرهابيا يدعو الى التدمير والقتل ام كان مثل الاسكيمو فى ألاسكا او أحد بوذيى وهندوسيى الهند!!! يا أخى اتلم ايها التعيس فكيسك فاااااااضى مثل رويسك الأجوف... أكتفى بهذا القدر واتركك فى اوهامك فانت لا تستطيع الرد على أسئلتى الحارقة التى ستظل معلقة ولكن القراء سيعرفون أنك برميل أجوف يصدر اصواتا مزعجة... ولفائدة القراء وتذكيرهم أكرر الأسئلة التى لا تستطيع الإجابة عليها لتكون شاهدة وفاضحة لك وهى:
    Quote: أفصح ... يا هبنقة فى سؤالك ووضح للقراء تفاصيل ما سمعته عن: (1) من هو الدبلوماسى السودانى المتورط فى قضية الأنصارى وكيف حدث ذلك؟ هل ممكن تحكى التفاصيل؟؟؟ لا تغلف اسئلتك وادخل فى الموضوع "توش" ... (2) ماذا تقصد بالوفد المصرى وأى نصب تتحدث عنه؟ إفصح ولا تغلف كلامك وكأن هناك سر خفى لا تريد ان تفشيه وانت "كيسك فاضى" يا هويشم الكويذب... (3) ماذا حصل فى مطار دالاس؟؟؟ افصح واطرش ما سمعته... انت وقعت معاى أيها الكذاب الأشر... (4) أى غنيمة تتحدث عنها ومن هو الدبلوماسى الذى أشرت اليه؟؟؟ افصح ... (5) أى سفارة تقصد وكيف حمت دبلوماسييها؟؟؟ افصح ايها الجهلول الكويذب... أمانة ما وقعت يا هويشم... (6) سألتنى عن عملى فى تشاد... ماذا تعرف عن عملى فى تشاد؟؟؟ افصح ايها الكذوب.... (كيسك فاضى وافرغ من فؤاد ام موسى)... (7) سؤال قديم تحاول ان تتهرب من الإجابة عليه وهو أنك قلت بأننى سرقت وثائق السفارة؟ افصح... ايها الكذوب... لقد ظننت بعقلك الخفيف ان "الوثائق" هى تلك النشرة التى نسفت زيارة الترابى لأمريكا واغضبت نظام الإنقاذ من سفيره البروفيسور عبدالله احمد عبدالله فقرر نقله الى السودان... تلك النشرة "العادية" جعلتها أنا بحنكتى وقدرتى الدبلوماسية"وثيقة" خطيرة عرت نظام الإنقاذ لأول مرة امام الكونجرس الأمريكى... واحمد الله على ذلك (8) إذا كان هناك حمار مكادى فى نيويورك ودلدول فى واشنطن فمن تكن انت يا مرتزق منظمات الإغاثة الإسلامية وسفارة الإنقاذ والمساجد والجماعات المتطرفة والخلايا النائمة والذى فصل من عمله مع السعوديين والليبيين؟؟ لماذا تم فصلك منهما؟؟؟؟ أفصح... ورد على الأسئلة الستة لأننى لا أعرف ماذا تقصد بها... لو كان عندك شيئ فى كيسك كنت مرقتها زمااااااان ولكنك تريد ان توهم القراء بأنك تملك أسرارا خطيرة وانت لا تملك سجم رمادك وأخيرا دعنى أفاجئك بسؤال بسيط وسهل... لماذا أصدر الفريق عمر البشير قرارا رئاسيا بإعادتى الى عملى بوزارة الخارجية قبل ثلاثة أعوام؟؟ ولماذا رفضت انا العودة؟؟؟ بل أهملت الرد على القرار لعلمى ان نظامكم الهالك يريد أن يتجمل بنا وينقذ نفسه من الحصار الدولى الذى فرضناه على البشير وزمرته ثم يغدر بنا... هل يعقل أن يحاول النظام إعادتى ومعى كوكبة من قدامى الدبلوماسيين المجيدين ومن بينهم الرشيد سعيد يعقوب وهالة بابكر والمرحوم بشير بكار وآخرين ولم يعد أحدهم لعلمنا جميعا بغدر الإنقاذ...هذا السؤال يجاوب على اتهامك لى بأنى كنت بليدا وقد اوضحت لك من قبل أننى كنت من الدبلوماسيين المميزين وفى مقدمة دفعتى ونقلت من تشاد الى أمريكا برسالة شكر وإشادة بعد حادث اقتحام القوات التشادية لمكتبى وهو الأول من نوعه فى تاريخ السلك الدبلوماسى السودانى
    كفاية كدة ما اجيب ليك ضغط وسكرى يا هويشم الكويذب...

    (عدل بواسطة Mannan on 06-24-2014, 00:43 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-24-2014, 01:25 AM

خالد حاكم
<aخالد حاكم
تاريخ التسجيل: 08-25-2007
مجموع المشاركات: 3919

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Mannan)

    Quote: ياخي انت مافيك خير لأهلك دفعتهم دم قلبون عشان إدارتك الفاشلة لجمعية النوبة حا يكون فيك فايدة لمين .


    خلاص انت قلبك على النوبة وحقوقها والا ده الاصطياد فى الماء العكر ؟
    دير معاركك بعيدا عن النوبة وشعبها ؟
    والله انت ذكرتنى بواحد بلدياتى متخلف لما تزنقو قدام الناس فى موضوع ما .. بيتبرع باى شئ بيعرفو عنك وعن اسرتك ظنا منه بانو بيدافع عن نفسه !

    (عدل بواسطة خالد حاكم on 06-24-2014, 01:38 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-24-2014, 05:20 AM

أسامة خلف الله مصطفى
<aأسامة خلف الله مصطفى
تاريخ التسجيل: 12-06-2005
مجموع المشاركات: 6956

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: خالد حاكم)

    Quote: كما أنني تجاوزت عمر المطامع ، والطموحات الشخصية ، وصرت أعد الأيام الباقية من عمري


    يا حسرة على الإمام شعر بدنو أحله.....
    ولكن قبل أن يغادرنا الى من مدح نبيه بعظمة الخلق....
    أبت نفسه إلا أن يتحفنا بالإبداع في الشتيمة......
    وهذة عينات فقط من إمام الحركة الإسلامية بواشطن:


    Quote: يالك من جاهل مغرور أتعجزني أنت ياكمال عباس ؟!

    Quote: اسم " الامام " هم اسم أبي يا بغل وليس صفة أو وظيفة

    Quote: ولأنك نجس

    Quote: جملة الاستفهام يا تور النوبة الأنطح
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-24-2014, 04:17 PM

Hashim Elemam
<aHashim Elemam
تاريخ التسجيل: 02-06-2009
مجموع المشاركات: 1058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    :

    Quote: أنا سألتك والسائل لا يعرف الجواب أو غير متأكد منه أو يريد أن يقرر المسؤول ، ففي كل الأحوال أنت الذي تجيب

    أو يريد أن يقرر المسؤول معناها أن السائل يعرف ولكن يريد أن يجعل المسؤول يعترف...فهمت ، كلامك أدناه :

    (إذن أنت تنجر الأكاذيب من رأسك الأجوف ايها الكويذب الضليل... ثبت عليك كذبك واقيمت عليك الحجة... ثانيا: قلت ايها الطبل الأجوف)
    دليل على ضعفك في هذه اللغة الشريفة وأنا ما بهتك وإنما هي حقيقة .

    ما جاوبت على الأسئلة سيبك من كلام السياحة الدينية والنصب الفارغ قولده ما تعرضت لموضوع النصب سواتء منك أو من الأنصاري أفصح عن موضوع النصب وما تلف وتدور وموضوع السياحة الدينية ده تمشي تنصب بيهو على وزارة الخارجية ما علينا نحن .ما قلت ليش الأمن التشادي اقتحم مكتبك ساكت كده ظلم وبس ولا في شيء أنا عارفو وانت عارفو .
    وبعدين انت ما بتعرف تاريخ النوبة وراسك فاااااااااااااااااااضي جوّة وبرّ النوبة ما كانوا موحدين التوحيد الذي جاء به الأنبياغء وإنما كان صنمهم واحد هو ( آبيد ماك ) الذي وجد في آثار مملكة كرمة مصوراً برأس أسد ، فهمت يافارغات !
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-24-2014, 04:24 PM

Hashim Elemam
<aHashim Elemam
تاريخ التسجيل: 02-06-2009
مجموع المشاركات: 1058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Hashim Elemam)

    قول لصاحبك بتاع نيويورك ألا ترى مثل هذه الشتائم أم على قلوب أقفالها أم تظن أنني أنا الذي كتبتها ؟اقرأ يا داعي الديمقراطية . أين كلامك عن الحق والعدل الذي قديت راسنا بيهو .:

    "كيسك فاضى كما يقول المثل العامى السودانى... ستظل تجتر بضاعتك القديمة وانت في بلاد "الكفر" تدعى الصلاة خلف على وتأكل في موائد معاوية... لم لا تذهب الى جنة بشيرك بدلا من التقاط فتات موائد العرب تارة يطردونك وتارة ينهرونك ولن تنال رضاهم لأنك كالغراب أعجبه مشية الطاؤوس الخيلاء فحاول مشيته فعجز وعاد لمشيته الأولى ونسيها فصار يعرج... أنت تنشر افكارك العرجاء في بلاد تجاوزت أفكارك بسنوات ضوئية...
    أنا اترجم لمن أراد ترجمة... وبشيرك فصلنى وأنا اول دفعتى بينما أتيت انت الى بلاد "الكفر" ضمن شرذمة من "الكيزان" عاطلى الموهبة إلا من بعض ثقافة "الخلاوى" والهوس الدينى الذى تتنفسه صباح مساء ولا تسطيع الفكاك منه...
    لو عاوز ترجمة كلمنى.. وكل شيء بتمنو " أيها الإعرابى"...
    جاييك بخيامى وجلاليبى فأبشر بطول سلامة...

    2

    إنك رجل فيك جاهلية... ترى الشيئ وتنكره ... قد تنكر العين ضوء الشمس عن رمد ... يا أخى... عد الى بياتك الشتوى حتى لا يضحك عليك الغادى والماشى... ولقد رأيت بنفسك ما جره عليك كلامك المعيب هذا من انتقاد وتهكم ففقدت اتزانك وبدأت تعلق على الملابس !!! لم لا تجرب حظك فى بلاد العروبة والاسلام بدلا من التمتع بخيرات بلاد "الكفر" العائدة من الضرائب (ليس الزكاة)على المشروبات الكحولية والمراقص والميسر والأزلام!!!! قد تتصالح مع نفسك وتجد الراحة من اضطرابك النفسى الناتج من العيش فى بلاد "الكفر" والتمتع بخيراتهم ولا يؤنبك ضميرك أويعذبك ... ربما لسماكة فى الجلد او رهافة فى الفهم...

    3
    سلام أخى الإمام الضلالى الكوز هاشم الإمام
    4
    انت لا تنفع إماما حتى لنفسك يا هاشم وانت طعان لعان وبذئ..
    5
    انت تؤم بالناس وتسترزق من إمامتك مثلما تسترزق من قلمك الذى تؤجره لأنظمة القهر والاستعباد...
    6
    بنى الكابيتول هيل الى مسجد مثل كنيسة دنقلا على يد الآبق عبدالله بن أبى السرح... لقد أصيب بلوثة
    7
    هل هو من بين الخلايا النائمة ام عميل مزدوج يلعب على الحبلين؟؟ أمره غريب .. ربما كان ماسونيا مثل مرشدهم الأكبر "الإمام" حسن البنا... فبقاؤه فى بلاد "الكفر" كل هذه السنين وأسفاره جيئة وذهوبا بين مخبئه الآمن والسودان يبعث على الريبة... يصمت دهرا ويجيئنا خارجا من مخبئه بكلام لا يقبله العقل السليم...
    8
    "الإمام الضليل" والإعرابى الجلف هويشم "الإمام"
    9
    وأعود للقراء الكرام طالبا منهم أن إقرأوا كلام هذا "الصفراوى" الضليل الذى يدعى الإمامة فى بلاد يعتبرها بلاد كفر... إقراوا شتائم هذا الدعى النزق الذى يدعى الإمامة!!! خسئت يا هويشم من إمام وانت تتقيأ مثل هذا الكلام..
    10
    قد أصابك الخرف من تقلباتك بين الإخوان المسلمين وحماس وداعش والقاعدة يا هويشم الإمام.
    11
    فصح عن التفاصيل ايها الكذوب
    12
    أيها الدعى الكذوب..
    13
    إخسأ ايها الكويذب هويشم الإمام.
    14
    هذا الكويذب هويشم "الإمام"
    15
    يا هويشم السقيم أنت أعيى من هبنقة
    16
    لأنك خالى الوفاض وتسترزق من صحائف العرب والمسلمين مدعيا الصلاح وتتكفف من مساجد أمريكا ...حيث تخدعهم بما لا تملك.... بانت سوأتك يا هويشم الكويذب..

    17
    ايه الإمام الضليل هويشم الإمام:
    18
    تابع فى مسلسل فضح الكويذب هويشم "الإمام الضليل":
    19

    هويشم "الإمام" الضلالى وربيب منظمات الإغاثة الاسلامية واعطيات المساجد والمتاجر بالاسلام والإرهابئ المندس

    20
    انت عندك سلك -دبلوماسى - عريان" ومثلك لا يمكن ان يكون دبلوماسيا ولا ملحقا لضعف لغته وحصاده العلمى والثقافى والأخلاقى وسوء طباعه وتحجره... انت لا تنفع اماما ومكانك فى الصفوف الخلفية ويمكن تنفع مؤذن فى جوامع السودان او مأذون..... يا هويشم الكويذب...
    21
    وبقية الكلمات المنحطة جزء أصيل من شخصيتك المعقدة والمأزومة والمريضة وجزء من قاموسك الدينى
    22
    هذا هو إناؤك النجس الذى تغرف منه وتوزعه على الناس ... لقد اعترفت بنفسك يا هبنقة عصره بنفسك:
    23
    إذن أنت تنجر الأكاذيب من رأسك الأجوف ايها الكويذب الضليل... ثبت عليك كذبك واقيمت عليك الحجة... ثانيا: قلت ايها الطبل الأجوف
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-24-2014, 09:48 PM

خالد حاكم
<aخالد حاكم
تاريخ التسجيل: 08-25-2007
مجموع المشاركات: 3919

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Hashim Elemam)

    الاخ نورى جليلة
    مسكاقمى
    مهما اختلف الناس فيك وعليك , ما تقدمه وقدمته للنوبة لا ينكره الا مكابر او جاهل !
    لاتعير اهتماما لمن يصطادون فى الماء العكر من اجل انتصارات ذاتية او مصالح سياسية !
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-24-2014, 11:16 PM

Hashim Elemam
<aHashim Elemam
تاريخ التسجيل: 02-06-2009
مجموع المشاركات: 1058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: خالد حاكم)

    كل شيء ثبت صحته وجاءت به النصوص الصحيحة أنا أُؤمن به إيماني بأنك رقيق الدين ليس في رأسك الأقرع ظاهراً الفارغ باطناً لذلك أنا أُؤمن بالردة وحدّها ، أما كيف تطبق وتطبيقها على المرتدة أبرار فلا أُسأل عنه لأني لست قاضياً ، ولو كنت قاضياً لدرأت الحدج بعدة شُبه في القضية .مرة ثانية أنا أُؤمن بحد الرّدة قولاً واحداً . يلا أجري وكلّم جماعتك شوفن حا يقولو ليك شنو .
    وأنت هل تؤمن بقانون يحاكم الخائن لوطنه ؟ إذا كنت تؤمن به ، فما يمنعني أن أؤمن بقانون يحاكم الخارج على دينه ؟! خلاص أفلست ورجعت حليمة لأسلوب الاستخبارات الجاب ليك الهوا في تشاد ، همّاز مشّاء بنميم منّاع للخير معتد أثيم .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-25-2014, 04:23 PM

Hashim Elemam
<aHashim Elemam
تاريخ التسجيل: 02-06-2009
مجموع المشاركات: 1058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Hashim Elemam)

    قبل أن يدركنا رمضان فتصفّد مع مردة الجن ، أود أن أقول لك : إني نظرت مرّة أخرى في كل الزبالة التي كتبتها في هذا البوست لتخرجه عن سياقه ؛ من أجل تحليل شخصيتك المضطربة ، فوجدت :
    1ــأنك أحمق نزق تثور لأتفه الأشياء وتزبد وترغي وهذا من قلة العقل.
    2ــأنك لا تفهم ما يُكتب وتتعامل مع مع الكاتب حباً أو كرهاً لا مع محتوى المكتوب ، وهذا فيه دليل عدم الأمانة إضافة إلى الغباء المعهود .
    3ــأنك مسكون بحب الذات ، أما تستحي من كثرة حديثك عن نفسك ، فالحديث عن النفس دليل الشعور بالنقص والمرض النفساني .
    4ــأنك كذوب تكذب كما تتنفس وآخر كذباتك أنني بدأتك بالشتيمة ، أما تستحي أنت بدأت بشتمي قبل أن يكون عندي باسورد ولا زلت أكتب موضوعات عامة فتأتي أنت لتشتمني ولكن هذا لا يضيرني :
    أطنين أجنحة الذباب يضير !
    5ــأنك ضعيف في اللغة وذوقك الأدبي سقيم وقد سلمتنا بيدك الدليل على ضعفك وهو قصيدتك البلهاء ، كما أنك لا تفهم ما يُكتب ، ولو كنت تفهم ما يُكتب لما قلت إني قلت إن البشير مصيب في كل شيء مع أن كلامي واضح وهو أني طلبت أن يقال له أصبت إذا أصاب مثل ما يُقال له أخطأت إذا أخطأ ، وهناك فرق في المعنى بين أداتي الشرط ( إنْ ) و ( إذا )ولكن لمن تقرع الأجراس!
    6ــأنك " نصّاب "، فبعد أن كنت تنصب على طالبي اللجوء السياسي وأعضاء الجمعية النوبية قفزت أو قل وثبت وثبة كبرى وصرت نصّاب دولي ، وكمان على المصريين ! لا لا لا دي كتيرة خلااااااصز ،لم تكمل قصة الأنصاري وزميله الدبلوماسي ولا قلت المبلغ الذي لهفوه ..
    7ــأنك ضعيف إدارياً إذ عجزت عن إدارة جمعية صغيرة ثم علقت فشلك على جماعة الإنقاذ . طيب إذا هم يستطيعون أن يعجزوك عن إدارة جمعية صغيرة فما هذا الويل والثبور الذي تتوعدهم به يا موهوم ..
    8ــأنك لا تعرف كيف تعطي الأمور قدرها انظر إلى عدد الصفحات التي كتبتها في الرد على عدة أسطر .
    9ــان مؤيديك القدامى من أهلك النوبة الذين كانوا يناصرونك ظالماً أو مظلوماً قد انفضوا من حولك لسوء تصرفاتك ولم يبق لك غير يسار وسعوبة وجهلول نيويورك ووليدات بكري وناس حمبّرة والغنامة ، فقد علم القاصي والداني بخبرك إلا هؤلاء الطرشان .
    10ــأنك كنت تقوم بالمهمات القذرة في السفارات ألا ترى أنك كيف كبيت الزوغة من باقي قصة السفارة في تشاد .
    11ــأنك ######## تنكر شيوعيتك
    12ــأنك ضعيف الإيمان ، كيف تدعي الإسلام وتصف عبد الله بن أبي السرح بأنه أبق لأنه حوّل كنيسة دنقلا إلى مسجد وكيف تبكي على معتقدات النوبة الوثنية التي أبدلهم الله الإسلام .وتدعي أن النوبة عرفوا التوحيد قبل إبراهيم عليه الإسلام مع أنهم وحدوا الصنم ولم يوحدوا الله ..
    ولدينا مزيد
    مريم تكون مرتدة أو غير مرتدة هذا شأن القاضي البذي حقق معها ، وأنا لا أخاف أيها ال######## لا منك ولا من هم وراءك لأني لا أعرف شيئاً عن التحقيق وحيثيات القضية أما إذا ثبتت ردتها فحكم القاضي صحيح لأني أؤمن بحد الردة ولا يهمني رضي من رضي ######ط من سخط .
    أما كون البشير اعترف بخطئه في دارفور فهذا شأنه ومن قال إنه لا يخطيء ! هل أصاب البشير في هذا الاعتراف أم لم يصب يا طرمباش .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-25-2014, 06:11 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 42679

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Hashim Elemam)

    HashimAlemam.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


    تخيلو.

    هذا الرجل الذي يستعمل كل هذه اللغة القبيحة والإسائات في حق الذين يختلفون معه، هنالك من ينصبه إماما في صلوات الجالية السودانية بمنطقة واشنطن!

    لغة الكوز هاشم الإمام الفاحشة ليس غريبة علينا، لأنه ينتمي الى نفس مدرسة تنظيم الأخوان المسلمين في السودان. ولكني أتعجب في الذين مازالو يعتقدون في هذا المخلوق خيرا !
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2014, 09:48 AM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 35233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Deng)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2014, 08:01 PM

أسامة خلف الله مصطفى
<aأسامة خلف الله مصطفى
تاريخ التسجيل: 12-06-2005
مجموع المشاركات: 6956

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Kostawi)

    رمضان كريم على ود الإمام......

    Quote: قول لصاحبك بتاع نيويورك ألا ترى مثل هذه الشتائم أم على قلوب أقفالها أم تظن أنني أنا الذي كتبتها ؟اقرأ يا داعي الديمقراطية . أين كلامك عن الحق والعدل الذي قديت راسنا بيهو .:

    العبارة الفوق بتحكى ضلال ما يسمى بالحركة الإسلامية...
    وهاشم هنا يبيح لنفسه شتيمة الأخرين وبذأة اللسان إذا ما شتموه.....
    والذى يبيح لنفسه شتم الأخرين لانه حركة إسلامية ، لن يتوقف عندها فقط...
    وهذة هى عقلية النظام الحاكم بأجمعه : بدأت بالسيخ في الجامعات وانتهت بضرب القرى في جبال النوبة بالطائرات....
    ولا أدرى أى دين يبيح للإمام يشتم الناس لانهم شتموه؟؟؟

    دعونا نكسب أجرا في هدى أنفسنا وإمام المصلين في هذا الشهر الكريم:
    قال الترمذي :حدثنا أبو هشام الرفاعي محمد بن يزيد حدثنا محمد بن فضيل عن الوليد بن عبد الله بن جميع عن أبي الطفيل عن حذيفة قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : لا تكونوا إمعة تقولون إن أحسن الناس أحسنا وإن ظلموا ظلمنا ولكن وطنوا أنفسكم إن أحسن الناس أن تحسنوا وإن أساءوا فلا تظلموا
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2014, 08:06 PM

Hashim Elemam
<aHashim Elemam
تاريخ التسجيل: 02-06-2009
مجموع المشاركات: 1058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Kostawi)

    and#1575;and#1604;and#1603;and#1604;and#1605;and#1577; and#1575;and#1604;and#1578;and#1610; and#1588;and#1591;and#1576;and#1607;and#1575; and#1575;and#1604;and#1605;and#1585;and#1575;and#1580;and#1593; and#1575;and#1604;and#1573;and#1604;and#1603;and#1578;and#1585;and#1608;and#1606;and#1610; and#1606;and#1587;and#1610;and#1578;and#1607;and#1575; and#1605;and#1606; and#1603;and#1579;and#1585;and#1577; and#1605;and#1575; and#1601;and#1610;and#1603; and#1605;and#1606; and#1575;and#1604;and#1589;and#1601;and#1575;and#1578; and#1575;and#1604;and#1584;and#1605;and#1610;and#1605;and#1577; and#1604;and#1603;and#1606; and#1594;and#1575;and#1604;and#1576;and#1575;and#1611; and#1578;and#1603;and#1608;and#1606; : " and#1583;and#1604;and#1575;and#1607;and#1577; " and#1571;and#1608; " and#1580;and#1576;and#1575;and#1606; ".
    and#1575;and#1606;and#1578; and#1575;and#1604;and#1605;and#1585;and#1575;and#1602;and#1576; and#1575;and#1604;and#1573;and#1604;and#1603;and#1578;and#1585;and#1608;and#1606;and#1610; and#1583;and#1575; and#1605;and#1575; and#1576;and#1588;and#1608;and#1601; and#1588;and#1578;and#1575;and#1610;and#1605;and#1603; and#1583;and#1610; and#1608;and#1604;and#1604;and#1575; and#1605;and#1606; and#1576;and#1604;and#1583;and#1610;and#1575;and#1578;and#1603;and#1605; !
    and#1603;and#1606;and#1578; and#1601;and#1575;and#1603;and#1585; and#1581;and#1575; and#1610;and#1589;and#1601;and#1583;and#1608;and#1603; and#1605;and#1593; and#1605;and#1585;and#1583;and#1577; and#1575;and#1604;and#1580;and#1606; and#1604;and#1575;and#1603;and#1610;and#1606; and#1610;and#1576;and#1583;and#1608; and#1571;and#1606;and#1603; and#1580;and#1606;and#1610; and#1589;and#1594;and#1610;and#1585; and#1548; and#1608;and#1575;and#1604;and#1604;and#1607; and#1605;and#1589;and#1610;and#1576;and#1578;and#1603; and#1605;and#1589;and#1610;and#1576;and#1577; and#1571;and#1589;and#1604;and#1608; and#1605;and#1575; and#1601;and#1610; and#1581;and#1575;and#1580;and#1577; and#1578;and#1581;and#1587;and#1606;and#1607;and#1575; !
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2014, 09:51 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 42679

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Hashim Elemam)

    علشان نيتك سيئة.

    كل ما كتبته ظهر في شكل أرقام ورموز.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2014, 10:07 PM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 08-16-2004
مجموع المشاركات: 13637

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Deng)

    هشام الامام...

    أنت تقول أن الرئيس يخطئ ويصيب..
    ويجب أن نعترف له بحسناته..
    حسنا..
    أن خطأ واحدا نفذه سعادة رئيسكم فى حق الغلابة فى اى مكان فى السودان..
    يساوى كل أوزار الكفار يوم القيامة..
    وأن جرائم سعادة رئيسكم...
    يا أخى جرائم فاقت كل الجرائم منذ بدء الخليقة..

    وان فى العالم اشرس ثلاثة دكتاتوريات فى نهاية الالفية السابقة..
    حسب دراسة عالمية..
    جاء رئيس الصين فى المرتبة الثالثة..
    وجاء معمر القذافى فى المرحلة الثانية..
    وجاء حضرة رئيسكم فى الدرجة الاولى..

    بأختصار كدا ومن الآخر..
    السودان واقع تحت ادارة اشرس دكتاتور فى القرنين السابق والحالى..
    وتجى تقول لينا أن اصاب وما أدراك ما اصاب ؟


    اصحى يا زول....
    لآنه شكلك كدا دآقس لاقصى درجة..
    وبعدين اذكرك حضرة رئيسكم زات نفسه..
    قال انه ظلم العباد...
    وانه دعوة المظلوم هى الجابت ليه المرض الكعب..
    تجى أت تهبشنا فى الاوتار الحساسة ؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2014, 10:24 PM

Hashim Elemam
<aHashim Elemam
تاريخ التسجيل: 02-06-2009
مجموع المشاركات: 1058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Deng)

    بالله دي نيتي والا دا العنطنط الللكتروني !! يا نورالين خلاص غلبك البتسويهو بقيت تستعين بكوستاوي وعلاقاتو بصاحب الموقع ، ما قلنا إنك ضعيف وقدراتك محدودة ، وما بتقدر على الجدال ، لاكين ما بتسمع الكلام خليك مع كوستاوي ما دام قلت الروب .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2014, 10:34 PM

Hashim Elemam
<aHashim Elemam
تاريخ التسجيل: 02-06-2009
مجموع المشاركات: 1058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Hashim Elemam)

    يانور ما في مشكلة أنا قلت إذا أصاغب الرئيس قولوا أصاب ، وانت قلت ما أصاب بل سيئاته تساوي كل سيئات الكفار .......الخ كلامك مالك متوّر نفغسك أنما قلت كلام وأنت قلت كلام ويا دار ما دخلك شر واكان عايز تشاتم نيابة عن نور الدين هسع أناغ ماغ فايق ليك .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2014, 01:13 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 42679

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Hashim Elemam)

    نور الدين منان، رجل محترم وله مواقف مشرفة جدا ضد الطغيان وضد حكومة الأخوان المسلمين المجرمة.

    وطيلة معرفتي بالرجل خلال ال 25 عام الماضية، أشهد له بمواقفه الواضحة والصريحة ضد ما يحدث في السودان من قتل وتشريد وتعذيب للسودانين في السودان.

    وأي سوداني يعيش في منطقة واشنطن أو أي أمريكي ناشط ومهتم بالشان السوداني أو أي مسئول أمريكي، له علاقة بالقضية السودانية يعرف ذلك جيدا.

    محاولتك يا هاشم الإمام في أن تشويه تاريخ ومواقف نور الدين منان تدعو للضحك، وتكشف لنا عن كذب وتلفيق واضح من شخص كوز مثلك ضاق صدره بتاريخ رجل مثل نور الدين منان.

    أما أنت في المقابل يا هاشم الإمام لم نرى لك طيلة السنين الماضية، سوى كوزنتك و مواقفك المخزية المضللة في الدفاع على سياسات وجرائم، حكومة الأخوان المسلمين المجرمة في السودان.

    تحية الى البطل الجسور نور الدين منان، على مواقفه الواضحة ضد الظلم والطغيان.

    والخذى والعار للكوز هاشم الإمام على مواقفه المخذية في الدفاع على حكومة الظلم والقتل والتعذيب في السودان.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2014, 05:27 AM

Hashim Elemam
<aHashim Elemam
تاريخ التسجيل: 02-06-2009
مجموع المشاركات: 1058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Deng)

    والله بختك يا نور الدين جاتك شهادة من رجل عدل ما تنسى تضيفها لسيرتك الذاتية .أصلو الجنا دا واصل .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2014, 07:25 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 42679

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Hashim Elemam)

    شوف يا كوز يا ضلالي أنت.


    الكلام الذي كتبته أنا عن نور الدين منان أي زول عايش في واشنطن بعرف الكلام ده كويس، وليس بجديد عليه.

    لذلك أنا أنصحك أن تبطل الخطل البتعمل فيهو ده !
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2014, 08:54 AM

ABDALLAH ABDALLAH
<aABDALLAH ABDALLAH
تاريخ التسجيل: 08-25-2007
مجموع المشاركات: 5908

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Deng)

    Quote: الكلام الذي كتبته أنا عن نور الدين منان أي زول عايش في واشنطن بعرف الكلام ده كويس، وليس بجديد عليه.


    شخصياً عندما قدمت إلى واشنطن لأول مره سنة 1991 ومعى أسرتى
    كان منزل أسرة الأخ نورالدين منان بالقرب من جامعة ميريلاند
    ملاذاً وأمناً لنا ومعى الكثيرين حتى إستقر بنا الحال .
    أعرف أن الأخ نورالدين يتأذى من ذكر ذلك لكن لا بد من توصيح
    الحقائق .
    أخى نورالدين رمضان كريم
    وربنا يديك العافيه ويعيننا على رد البعض من جمائلك .
    ( من قدم لكم معروفاً فكافئوه فإن لم تستطيعوا فادعوا له. )

    (عدل بواسطة ABDALLAH ABDALLAH on 07-03-2014, 08:59 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2014, 03:58 PM

Hashim Elemam
<aHashim Elemam
تاريخ التسجيل: 02-06-2009
مجموع المشاركات: 1058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: ABDALLAH ABDALLAH)

    ما شاء الله أهو جاتك شهادة جديدة يمكن إضافتها للسيرة الرذاتية وما فيش حدي حايفتش عن سبب الشهادة سواء أكطانت لله أم للشراكة السابقة في اللُّحاسات ! انت العنطنط الإلكتروني دا ليه ما بشوف شتايمك عضو في جمعيتك النوبية وانت يامولانا وينو دينك دا ما تقرأ شريكك دا بقول شنو وكيف يصف المسلمين الذين أدخلو الاسلام في بلاد النوبة بس بتذكر الكسرة والملاح .!
    كل ما تكتب شيئاً تبين غباءك . من الذي قال لك الئيس لا يخطيء وأين تجد ذلك ؟ ياخي اقرأ قبل أن تكتب لعلك تصدق قليلاً .

    وأنت يافتى نيويورك أنا ما اعتدت أن أرد عليك مع أني أرد على من هو أسوأ منك ، لأن القاريء لردودك أو تعليقاتك يجزم أنك لا تقرأ ما يكتب وإنما تقرأ صاحبه ، أو تتصفح المقال فتخرج بجملة تخرجها من سياقها ، أو أنك تقرأ ولا تفهم ما تقرأه ، ولكني آثرت أن أرد هذه المرّة من أجل القاريء فأنت سألت أي دين هذا الذي يبيح للمشتوم أن يرد على الشاتم بمثل ما قال ، وأقول لك إنه ديننا الإسلام أما قرأت قوله تعالى : " لا يحب الله الجهر بالسوء إلا من ظلم " فا قرأ إن شئت تفسير هذه الآية قبل أن تقع في إثم الإفتاء بغير علم . وإذا كنت حريصاً على دينك وغيوراً عليه ، ما الذي منعك أن تدافع عنه عندما تهجم هذا المارق نور الدين عليه ؟ لمكاذا لم تنبهه حتى بالتي هي أحسن أنه لا يجوز الإساءة للصحابة ؟ لماذا لم تتصدى له حين أساء إلى المسلمين الذين أدخلوا الإسلام وتباكى على كنيسة دنقلا التي حوّلت إلى مسجد ؟ هل كان المسيح نوبياً ؟ ما الذي أباح للمسيحيين أن يدخلوا بلاد النوبة وينشروا المسيحية وحرم ذلك على المسلمين ؟ لماذا لم ترد عليه حين فاخر بوثنية النوبة على التوحيد ؟ لماذا تداهنه بل تدافع عنه ؟ لماذا تعيب عليّ بأني أرد على شاتمي ولا تعاتبه مجرد عتاب أنه بدأني بالشتم وأنت تعلم ذلك تماماً ؟صحيح أن العفو خير من الرد بالمثل للقادر، ولكن العفو لأصحاب الزّلات لا لهؤلا الفجرة المارقين فإنهم يعدون العفو ضعفاً ، لذلك لن يجدوا كمني إلا الغلظة و أيما أحد هاجم دين الإسلام أو سخر من قادته من أمثال هذا النوبي الخبيث فليس له عندي غير الذم ولن أرفع ىعنه قلمي وسأجاهده به جهاداً كبيراً ، وأما المداهنون المنافقون أصحاب اللحاسات والمدللون أصحاب بكري الذين حكّمهم في رقاب الناس فما يكتبونه لا يساوي الحبر الّذي كتب به أو كما قال الصادق المهدي .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2014, 05:31 PM

ABDALLAH ABDALLAH
<aABDALLAH ABDALLAH
تاريخ التسجيل: 08-25-2007
مجموع المشاركات: 5908

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Hashim Elemam)

    Quote: وانت يامولانا وينو دينك دا ما تقرأ شريكك دا بقول شنو وكيف يصف المسلمين الذين
    أدخلو الاسلام في بلاد النوبة بس بتذكر الكسرة والملاح .!

    الأخ هاشم, رمضان كريم
    أبونا الشيخ العبيد ود ريا
    قال :-
    فك الصـريمه
    وقدم اللقـيمه
    وآخـر الليل سـويلك قويمـه
    شـوف كان ما تبقى من أهل النغيمـه.
    أخونا نورالدين - الله يديهو العافيه - وشريكة حياته فى السراء والضراء أختنا أسماء( الكنداكه ) فتحوا لينا بيتهم
    فكوا لينا الصريمه
    وقدموا لينا الـلقيمه
    ونأمل أن يكونوا من أهل النغيمه
    وأهلنا فى أم ضبان
    بقولوا :-
    البسوا الكسره ديل أهل القلوب المنكسره
    وأخونا نورالدين بسوى الكسره فى واشنطن , الله يديهو العافيه .

    (عدل بواسطة ABDALLAH ABDALLAH on 07-03-2014, 05:45 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2014, 10:40 PM

Hashim Elemam
<aHashim Elemam
تاريخ التسجيل: 02-06-2009
مجموع المشاركات: 1058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: ABDALLAH ABDALLAH)

    أما أصاغب رئيسي حين فصل المارق الشعوبي الضعيف الأداء نورالدين منان من الخدمة ؟ خلاص خرخرخت بقيت تكوس للقانون وين القانون دا من شتايمك دي كلها دابك حر فيك الكلام طريتو .

    أنا ما بسأل من نسبي وأجدادي إلا واحد مقطوع زيك كدي . اسأل صاحبك بتاع الكسرة والملاح دا خلي يسأليك أبوه الخليفة الطيب الجد عن أسرة الفكي الإمام وعن الشيخ ابراهيم الإمام عشان تعرف إنت بتشتم في مين يا ربيب

    اللحاسات الذي نبت لحمه من النصب على المساكين .

    عبد الله بن أبي السرح ارتد وكثير من العرب ارتدوا ثم عاد إلى الإسلام وجاهد في الله وقاتل المرتدين واشترك في فتوحات المسلمين والاسلام يجب ما قبله وهو صحابي لا يجوز لك الكلام فيه يا طرمباش ثم إن مروقك ليس في هذه

    وحدها انتبه إلى ما تكتب ولا تغرنك شهادة من تحببت إليهم بحرف الكسرة أو قاسمتهم في مال النصب باااه ما بتستحي !
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2014, 11:32 PM

ABDALLAH ABDALLAH
<aABDALLAH ABDALLAH
تاريخ التسجيل: 08-25-2007
مجموع المشاركات: 5908

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Hashim Elemam)

    Quote: ولا تغرنك شهادة من تحببت إليهم بحرف الكسرة

    يازول
    الكسـره كيفن ما بتحبب
    إنت ما سمعت كلام أبونا الشيخ العبيد ود ريا الما بسوى النيه:-
    (( كان مو عجينى منو البجينى ?!! ))
    التحيه لصـديقى العزيز نورالدين منان أبومـياده , البسـوى الكســره فى واشـنطن .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-05-2014, 10:31 PM

Hashim Elemam
<aHashim Elemam
تاريخ التسجيل: 02-06-2009
مجموع المشاركات: 1058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: ABDALLAH ABDALLAH)

    قلت إنك لم تشتمني . انظر في آخر رد كتبته ، وهو 18 سطرأً . انظر ماذا فيه :

    هويشم الكذوب / الضليل / الكذوب / كذبك / ضلالك / صغر همتك / ضعف عقلك / فاقد تربوي / الألفاظ البذيئة التي لا تملك غيرها / سوء طويتك / غث أسلوبك / انحطاط لغتك / تردي أخلاقك / تدعي الإمامة / بئس

    الإمامة إن كانت توكل لأمثالك / أنت لا تنفع في شيء / أنت ببغاء عقله في أذنيه / مرضى النفوس من أمثالك / أنت أصغر وأتفه من أن تنال مني / الامام الضليل / امرؤ فيك جاهلية وغلظة في القلب / إنك مريض معتل النفس

    وتحتاج إلى طبيب نفساني .

    لاحظ أن هذا كله ورد بعد جملة ( أنا لم أشتمك ) !!

    إذا كان هذا كله عندك ليس بشتيمة فأنت أحد اثين : إما أن الأخلاق سقطت عندك ولم يعد عندها قيمة أي استوى عندك القبيح والحسن ، وإما كما قلت لك مراراً إنك لا تفهم ما تقرأ ولا تعرف فيم تكتب .

    عندي لك سؤال : عندما أعلنت حكومة الإنقاذ عن مراجعة لقراراتها الخاطئة بفصل بعض موظفي الخدمة المدنية طلبت من هؤلاء الموظفين أن يتقدموا بطلبات لترجعهم إلى وظائفهم فكتبت أنت ىبيدك الآثمة هذه طلباً لترجع إلى

    وظيفتك وقُبل طلبك .. لماذا طلبت أن ترجع إلى الخدمة ؟ هل كنت تظن أن الحكومة سينصلح حالها برجوعك أم كنت تنوي العمل على تقويضها من الداخل بسرقة الوثائق ؟ أوعك تقول لي رجعوني بدون أن أطلب وأنا رفضت !

    لما علمت المعارضة بأنك متوجه إلى الخرطوم هددوك بأنهم سيطالبونك بكل الأموال التي ألفوا بها قلبك لتكون معهم وسيفضحونك ويبينون للناس عواراتك ولما لقيت نفسك خسران عدلت عن قبول الوظيفة والآن تريد أن تجعمنها

    بطولة ! وضح للقراء تفاصيل هذه القصة واكذب ما شئت أن تكذب فعندنا دواؤك .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2014, 06:55 AM

Mannan
<aMannan
تاريخ التسجيل: 05-29-2002
مجموع المشاركات: 6221

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Hashim Elemam)

    يا هاشم الآمام لن أسايرك فى هترك فقد اتضح للجميع أنك تتهرب من الإجابة على الأسئلة الحارقة عن بطش نظام رئيسك.. كلما قلته من أوصاف لشخصك وليست شتائم فالشتيمة أن اشتمك بما ليس فيك فصفة الكذب والضلال وصغر الهمة وضعف العقل وانك فاقد تربوى وطعان ولعان وبذيئ كلها صفات موجودة فيك وبالأدلة وقد أوضحتها لك وللقراء مرارا:
    Quote: هويشم الكذوب / الضليل / الكذوب / كذبك / ضلالك / صغر همتك / ضعف عقلك / فاقد تربوي / الألفاظ البذيئة التي لا تملك غيرها / سوء طويتك / غث أسلوبك / انحطاط لغتك / تردي أخلاقك / تدعي الإمامة / بئس الإمامة إن كانت توكل لأمثالك / أنت لا تنفع في شيء / أنت ببغاء عقله في أذنيه / مرضى النفوس من أمثالك / أنت أصغر وأتفه من أن تنال مني / الامام الضليل / امرؤ فيك جاهلية وغلظة في القلب / إنك مريض معتل النفس وتحتاج إلى طبيب نفساني . لاحظ أن هذا كله ورد بعد جملة ( أنا لم أشتمك ) !! إذا كان هذا كله عندك ليس بشتيمة فأنت أحد اثين : إما أن الأخلاق سقطت عندك ولم يعد عندها قيمة أي استوى عندك القبيح والحسن ، وإما كما قلت لك مراراً إنك لا تفهم ما تقرأ ولا تعرف فيم تكتب . عندي لك سؤال : عندما أعلنت حكومة الإنقاذ عن مراجعة لقراراتها الخاطئة بفصل بعض موظفي الخدمة المدنية طلبت من هؤلاء الموظفين أن يتقدموا بطلبات لترجعهم إلى وظائفهم فكتبت أنت ىبيدك الآثمة هذه طلباً لترجع إلى وظيفتك وقُبل طلبك .. لماذا طلبت أن ترجع إلى الخدمة ؟ هل كنت تظن أن الحكومة سينصلح حالها برجوعك أم كنت تنوي العمل على تقويضها من الداخل بسرقة الوثائق ؟ أوعك تقول لي رجعوني بدون أن أطلب وأنا رفضت ! لما علمت المعارضة بأنك متوجه إلى الخرطوم هددوك بأنهم سيطالبونك بكل الأموال التي ألفوا بها قلبك لتكون معهم وسيفضحونك ويبينون للناس عواراتك ولما لقيت نفسك خسران عدلت عن قبول الوظيفة والآن تريد أن تجعمنها بطولة ! وضح للقراء تفاصيل هذه القصة واكذب ما شئت أن تكذب فعندنا دواؤك .
    ألم اقل لك أنك ببغاء عقله فى اذنيه؟؟؟؟ لماذا أعادنى عمر البشير وبطرقة مذلة ومضحكة وانت تصفنى بكل الصفات التى لا تقنع بشيرك بإعادتى الى الخدمة؟؟؟ لقد فضحناه ايها الببغاء وأجبرناه على الإعتراف بخطئه بعد عقدين من الزمان... لماذا تراجع وأعاد كل اليساريين وكلهم كانوا مميزين؟؟؟ ولم يعد منهم أحد يا ببغاء... ما أصغر عقلك وقلة حيلتك...
    هل تستطيع ان ترد على كل تساؤلاتى عن كيف ومتى أصاب البشير فى:
    * قتل شهداء رمضان وإخفاء قبورهم؟ * قتل المئات من الشباب من معسكر العيلفون فى ليلة العيد؟؟؟
    * قتل مجدى فى حر مال أبيه؟؟ * قتل شهداء كجبار وبورتسودان وامرى؟؟؟
    * حروب الإبادة الهمجية والإغتصابات فى دارفور؟؟؟
    * حرق الحرث والنسل فى جبال النوبة والنيل الأزرق؟؟؟
    * حروب الجهاد وقتل الملايين وفصل جنوب السودان؟؟؟
    أين أصاب رئيسك ايها المغفل؟؟ إنك إمرؤ فيك جاهلية... (وهذه ليست شتيمة بل وصف لك)...
    الدنيا رمضان...
    تانى جيتك ايها الأفاك... (دى برضو ما شتيمة بل وصف لإفكك) ....أين دفن شهداء رمضان ايها المعتوه؟؟؟؟؟؟؟؟ أجب ولا تتهرب.... وراك ... وراك حتى تجاوب او تهرب او تستغيث....

    [/
    Ramadan_Martyrs1.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
    B]
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-05-2014, 09:33 PM

Mannan
<aMannan
تاريخ التسجيل: 05-29-2002
مجموع المشاركات: 6221

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: ABDALLAH ABDALLAH)

    Quote: يازول
    الكسـره كيفن ما بتحبب
    إنت ما سمعت كلام أبونا الشيخ العبيد ود ريا الما بسوى النيه:-
    (( كان مو عجينى منو البجينى ?!! ))
    التحيه لصـديقى العزيز نورالدين منان أبومـياده , البسـوى الكســره فى واشـنطن

    يا صديقى العزيز عبدالله مولانا... بارك الله فيك يا أبا خالد..
    لقد أعطيتنى أكثر من حقى...
    ....
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-05-2014, 10:44 PM

Hashim Elemam
<aHashim Elemam
تاريخ التسجيل: 02-06-2009
مجموع المشاركات: 1058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Mannan)

    صحيح أعطاك ما لاتستحق أصلاً وأساء إلى نفسه لأت الشيخ العبيد أراد أن يذم هؤلاء الذين يأتون من أجل العجين إذ المتوقع أن يأتوه من أجل طلب العلم وارتياد حلق الذكر ولكن لصغر هممهم لايأتونه إلا من أجل العجين ، حتى الكلام

    بالدارجي عندكم فيه مشكلة .

    هل كنت تطعمه لوجه الله أم لأنه كان ( يدودر ) لك الضحايا حتى يقتربوا منك فتنقض عليهم ؟!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-05-2014, 11:33 PM

ABDALLAH ABDALLAH
<aABDALLAH ABDALLAH
تاريخ التسجيل: 08-25-2007
مجموع المشاركات: 5908

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Hashim Elemam)

    Quote: حتى عبدالله مولانا نسي مقولته المحببه أن البورد أمريكي وتحكمه القوتنين الأمريكيه
    وصاحب البورد بحمل الجنسبه الأمريكيه ودبنق ساعد صاحب البورد في تأسيسه وشيخنا ودبدر قال
    الماعنده محبه ما عنده الحبه

    صديق إبنى خالد
    حافظ الإمام, تحياتى لك ورمضان كريم
    أشكر لك ترديدك لحقائق سبق لى أن تطرقت لها فى هذا البورد فى مناسبات مختلفه
    وحتى إذا نسيتها فأنت هنا تذكرنى بها
    ومهما نسيت فلن أنسى أبينا الشيخ العبيد ودبدر وكلامه وما بنسى القوم :-
    كيف بنسى القوم
    أنا كيف بنسى
    نهارى ويومى
    أنا كيف بنسى
    عموماً أقدر إحترامك وتقديرك لى رغم علمك بأن الذى بينى وبين شقيقك هاشم الإ مام
    ليس بعامر .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2014, 02:14 AM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 08-16-2004
مجموع المشاركات: 13637

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: ABDALLAH ABDALLAH)

    يا هاشم الامام..

    أنا ما بشتم من اساسه..
    خليك نيابة عن الغير..
    وضّحت ليك الف باء تاء ثاء سياسة حضرة جناب الرئيس فى خلق الله..
    وعشان ما نمشى بعيد..
    اللى عملوا فى جبال النوبة وحدها منذ أنتزاعه لكرسى السودان..
    وحتى تاريخه....
    يساوى ذنوب الارض فى الآولين والاخرين..
    يبقى على سبيل المثال مواطنين جبال النوبة..
    يذكروا ليه يا تو حسنة ؟
    القتل بكافة اسلحة الدمار الشامل الحديثة والتقليدية ؟
    أم التشريد والنزوح وكل مآسيه ؟
    أم الارهاب الذى اصبح سمة ثابته للولاية منذ قدوم عمر البشير؟
    قسما بالله لو تشكر فى رئيسك من هنا ليوم الدين..
    ما حتقدر تمسح له ذنب طفل وآحد مات غدرا وظلما..
    خليك من قتل ودمار وتشريد لربع قرن من الزمان..
    وما زال الليل طفلا...

    غرضك من البوست هو تلميع وجه الرئيس ومسح جرائمه...
    ودى ما بتبقى..
    اهو البوست قلب عليك بالساحق والماحق والبلا والمتلاحق..

    (عدل بواسطة nour tawir on 07-07-2014, 02:16 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2014, 04:01 AM

Hashim Elemam
<aHashim Elemam
تاريخ التسجيل: 02-06-2009
مجموع المشاركات: 1058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: nour tawir)

    الطرمباش الغجري سليل أوباش أوروبا ، منان .

    سلام

    لا أتعجب من سقوطك الأخلاقي وسفهك ، وهل يُتوقع من زنديق مارق غير هذا ؟! ماذا يتوقع من شعوبي يتبرأ من الثقافة العربية والإسلامية ويمجد الوثنية النوبية ؟ ماذا يرجى من نصّاب نبت لحمه من السحت وعرق المساكين ؟

    فوائد : تصغير كلمة هاشم على هويشم للتمليح وليس للذم ياجهلول . ثانياً :كويذب تصغير كاذب يعني أقل كذباً من كاذب . إذا أردت أن تبالغ في ذم إنسان بالكذب فقل : كذّاب أو كذوب على صيغة المبالغة فهمت ياأجرب .

    إذا أردت أن أجيبك على أسئلتك فحدثني أولاً : أين تجد في مقالي أني قلت : إن الرئيس البشير لا يخطيء ويصيب في كل شيء ؟: إذا أنا قلت هذا فواجب علي أن أجيبك على أسئلتك من أجل خاطر القراء .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2014, 09:29 PM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 18554

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Hashim Elemam)

    الإخوة هاشم الإمام ومنان سلام من الله علكما وبارك الله فيكما وأهليكم
    ورمضانكم مبارك وأسألكم بقداسته وعظمته وبركته أن تكفا عن إهدار
    الطاقات التى يحتاجها السودان فى غير ذلك وليس هنالك داع لكل
    ذلك الخلاف فاليمارس كل منا ما يراه بكل حريه دون أن يمس الآخر
    أو الثوابت كما نسأل الأخ عبدالله عبدالله أن لا ينساق إلى التشفى
    ويصتنع الخلاف بلا مبرر أرجو أن يكف الكل عن المجابهات غير
    المفيده والمواجهات الضاره فنستجديكم التوقف والتوقف أبدا من مثل
    هذه الطرائق فى الحوار ولكم السلام
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2014, 09:50 PM

Hashim Elemam
<aHashim Elemam
تاريخ التسجيل: 02-06-2009
مجموع المشاركات: 1058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: munswor almophtah)

    (لإعادة عقارب التاريخ الى الوراء اربعة عشر قرنا)

    ألم أقل لك إنك زنديق ؟!

    وهذا النسب وهذه المآثر التي تفتخر بها هل فيها شيء نوبي أم أنها الثقافة العربية والإسلامية يالوح ؟..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2014, 09:52 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 42679

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Hashim Elemam)

    الكوز هاشم الإمام.

    أختشي.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2014, 09:53 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 42679

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Deng)

    الكوز منصر المفتاح في مهمة فاشلة لحفظ ماء وجه الكوز هاشم الإمام .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2014, 09:53 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 42679

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Deng)

    على نفسها جنت براقش.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2014, 10:20 PM

Hashim Elemam
<aHashim Elemam
تاريخ التسجيل: 02-06-2009
مجموع المشاركات: 1058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Deng)

    الأخ منصور

    السلام عليكم

    يا منصور إذا أردت أن يسمع إليك فاصدح بالحق . من الذي بدأ الشتيمة ؟ وهل كل المقالات التي كتبتها عندها علاقة بهؤلاء الزنادقة المارقين ؟ إن مهمتهم في هذا المنبر مهمة قذرة وهي تخريب البوستات . إن شاء الله لن يخرجوا من تحت حذائي أبداً . شوف الجنا اليوناني بقول في شنو !
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2014, 11:37 PM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 35233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Hashim Elemam)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-08-2014, 02:59 AM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 35233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: قولوا ،إنْ أصاب الرئيس : لقد أصاب (Re: Kostawi)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 3:   <<  1 2 3  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de