هام : المقاتل عبد العزيز خالد في جامعة الخرطوم !!!!*

كسلا الوريفة يحاصرها الموت
الوضع في كسلا يحتاج وقفتنا
مواطنة من كسلا توضح حقيقة الوضع في المدينة و اسباب وباء الشكنغونيا حمي الكنكشة - فيديو
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 25-09-2018, 12:50 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة خضر عطا المنان(خضر عطا المنان)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
13-10-2004, 09:29 AM

خضر عطا المنان
<aخضر عطا المنان
تاريخ التسجيل: 14-06-2004
مجموع المشاركات: 5191

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


هام : المقاتل عبد العزيز خالد في جامعة الخرطوم !!!!*


    أحبتي الكرام :

    الموضوع أدناه أستوقفني في موقع سودانايل ..
    وتنيع أهميته من حيث توقيته كما أن به تفاصيل
    ربما تكون جديدة على بعضنا بشأن تنظيم التحالف
    الوطني المعارض وزعيمه المعتقل عبد العزيز خالد ..
    كما أن اهميته تنبع أيضا من أن ما ورد به جاء
    على لسان من زاملوا هذا العميد المقاتل والمغدور
    به كما يتكشف كل يوم .

    مع تحياتي لكل من تهمه القضية ويرى الوطن بعيون
    الحب والتمني .

    خضر عطا المنان
    *****************************************************


    عقد التحالف الوطني السوداني / قوات التحالف السودانية مؤتمرا صحفيا بدار اتحاد طلاب جامعة الخرطوم قاعة المجلس الأربعيني، تناول المؤتمر الصحفي الأوضاع الخاصة بمقاتلي قوات التحالف السودانية بالأراضي الاريترية واعتقال رئيس المكتب التنفيذي للتحالف الوطني السوداني/قوات التحالف السودانية المقاتل عبد العزيز خالد عثمان بدولة الإمارات العربية المتحدة.

    تناول المتحدث الأول المقاتل عبد العزيز الدقيل تجربة التحالف الوطني السوداني وأوضح أن الظروف السياسية هي التي تسببت في إعلان التحالف خارج السودان أيضا ركز في حديثة على أن التنظيم بدا عمله بفكرة تحرير الأرض وتحرير إنسانها في المقام الأول وأقام سلطة مدنية في مينزا كما أنشئت العديد من المشاريع الإنسانية في المناطق المحررة من قبل التنظيم ،كما تطرق الدقيل إلى الانقسامات التي تعرض لها التنظيم و التي بدأت في عام 1996 في النيل الأزرق ونتج عنها ما عرف بشباب حركة تانا و التي لم تستمر كثيرا وكانت وسيلة حسم الخيار ديمقراطية بين التحالف و الحركة المذكورة ، لاحقا عاد معظم شباب حركة تانا للتحالف ،ما تطرق للإشكالات الأخيرة بالتحالف ، والتي أرجعها لكون المجموعة الانقسامية سعت لإقامة اجتماع المجلس المركزي بالرغم من أن غالبية التنظيم وقيادته كانت ترى أن الإشكالات لا تحسم إلا عبر المؤتمر العام مع العلم بان اللوائح التنظيمية كانت تنص إلى أن إشكال بحجم الإشكال الذي كان يمر به التحالف لا يحسم إلا بمؤتمر عام للتنظيم.

    تناول المتحدث الثاني أسامة نصر الدين "أزهري ابونضارات" الممارسات التي تمت في مواجهة المقاتلين في الميدان حيث أوضح أن قواتنا ظلت تحت الحصار اريتري وتم تجريدها من أسلحتها وأضاف أن وفدا يمثل أعضاء ما سمي باجتماع المجلس المركزي بقيادة رئيسه مولانا عبد العزيز زار قيادة الميدان في 27 مارس 2004 بحماية من القوات الاريترية وانه عندما عقدوا اجتماعا مع المقاتلين كان الهدف الرئيسي هو إقناعهم بالقبول باجتماع المجلس .إلا أن المقاتلين في الميدان . رفضوا زللك باعتبار أن الاجتماع غير لائحي ومقاطع من غالبية المؤسسات التنظيمية ، وأضاف أسامة أن قوات التحالف السودانية قد تم تجميعها في يوم 1/7/2004 من منطقتي قرورة وادارس إلى قيادة ميدان التحالف وأعقب ذلك عقد مؤتمر الدائرة العسكرية في الفترة 18 وحتى 25/7/2004 والذي تم فيه إصدار عدد من القرارات أبرزها انتخاب قيادة الميدان برئاسة المقاتل حسام النميري "حسن أبو علي" عقب ذلك وفي يوم2/8 تم نقل المقاتلين لمعسكر تدريب اريتري وطرح أربعة خيارات عليهم وهي :

    الانضمام للمجموعة الانقسامية

    الانضمام إلى احد التنظيمات المعارضة

    معسكر اللاجئين

    العودة إلى السودان

    اختار غالبية المقاتلين العودة للسودان إلا أن السلطات الاريترية رفضت تحقيق ذلك المطلب وحولت معظم المقاتلين إلى معتقلات في شكل مزارع للعمل بدون أجرة لصالح الدولة الاريترية ، تمكن بعد ذلك عدد من المقاتلين من التسلل إلى السودان وأيضا تم نقل عدد من المقاتلين إلى مناطق مجهولة والبعض إلى سجون معروفة لدينا

    تحدث أيضا المقاتل محمد خليل محمد الذي تطرق بدوره عن الأوضاع الإنسانية المأسوية التي عايشها ومازال يعايشها المقاتلون في اريتريا ، وأوضح أن المجموعة الانقسامية ادعت للحكومة الاريترية أنها تتوقع أن تحدث عملية تصفيات لإفراد المجموعة من قبل المقاتلين في الميدان ولذلك ألحت على الحكومة الاريترية باتخاذ الأساليب المختلفة لحمايتها من ابرز الأساليب منع منح أي تصريح سفر لأي مقاتل من الميدان إلى المدن الاريترية حتى للأسباب الصحية ، أدى ذلك إلى أن عدد من الحالات المرضية رفض نقلها للمستشفيات بالرغم من ضرورة ذلك منهم المقاتل امين "فوزي" وهو مريض بالقلب وتعرض لنوبة رفض اريتريين عرضه على الطبيب ، أيضا المقاتل داوود نودة وهو مصاب بأنيميا رفضوا عرضه على طبيب وحالته ظلت متدهورة حتى عودتنا ونتوقع وفاته حتى الان ، ،كما ذكر بان المنشق محمد الامين أوضح لهم بشكل واضح انه لن يتم نقل أي مقاتل إلى المستشفى إلى اذا تأكد لهم انضمامه لمجموعتهم .

    أيضا تحدث عن اعتقال المقاتل أمير بابكر وهو مريض بالضغط و الكبد وانه وضع في سجن وظل يسخر في العمل في الجبال في مناجم الذهب لمدة طويلة تدهورت حالته الصحية خلالها وبعد جهد جهيد وعلاقات خاصة لنا مع بعض القيادات الاريترية تم نقله إلى المستشفى ومن ثم رحل إلى قيادة الميدان وعانى ما عانى معنا في ظل عدم وجود أي دواء أو علاج وسوء الوضع الغذائي ، أيضا تحدث عن عملية اعتقال كل من المقاتلين مجدي سيد احمد ونزار المبارك "احمد كسلا" والذين تم تقيدهم بجنازير بأرجلهم وأيديهم ونقلهم من اسمرا إلى الميدان في عربية مكشوفة بغرض إذلالهم وسط القوى المعارضة الأخرى ، القيود أدت إلى تعطيل يد المقاتل احمد كسلا هذا بالإضافة إلى التقرحات التي ظل يعالج منها المقاتلين طوال فترة وجودهم في الميدان بعد ذلك وقبل إعادة اعتقالهم الثانية أيضا تحدث على التضييق على المقاتلين في مسالة التعيينات ، تحدث أيضا على أن هناك عدة محاولات للتصفية ضد المقاتلين ومنها محاولة تصفية محمد الفاتح قرنق و المقاتل صبري ومعهم آخرون ، وللأسف الشديد لدينا معلومات غير مؤكدة بان المجموعة المنشقة قامت بتصفية المقاتل عوض بوب والذي أخر معلومات مؤكدة لدينا انه قد تم تربيطه ونقله إلى سجن الحركة التي تستضيف المجموعة المنشقة في معسكرها.

    ذكر أيضا أن النظام أيضا قام باعتقال من تسللوا من المقاتلين إلى الداخل وقد تم تعذيبهم بأشكال متفاوتة ابتداء من التجويع وحتى الضرب وذكر أن لديهم مقاتل قد تم كسر انفه في سجن النظام ، وإنهم وجدوا أنفسهم بين مطرقة الانقساميين المدعومين من قبل اريتريين وسندان النظام ، وإنهم الذين نجحوا في التسلل إلى الداخل 48 مقاتل ابلغوا لدى القيادة في الداخل وان معلوماتهم بان عدد المقاتلين المتسللين 112 مقاتل 48 منهم فقط معلومين لدى القيادة في الداخل ويتوقع ازدياد عددهم في الأيام القادمة.

    ختم حديثه أنهم يقدرون موقف الشعب الاريتري المساند للشعب السوداني طوال الثماني سنوات المتواصلة.

    تحدث أيضا المقاتل محمد فاروق رئيس الدائرة السياسية بالداخل ، والذي تناول الجانب المتعلق بإيقاف رئيس المكتب التنفيذي بدولة الإمارات وناشد منظمات المجتمع المدني وكل أفراد الشعب السوداني بالوقوف و العمل من اجل حل قضيتي المقاتلين في الأراضي اريترية واحتجاز أبو خالد وأضاف أن أخر رسالة لابو خالد بأنه يعتبر ظروف احتجازه هي ظروف طبيعية نتاج للظروف التي يمر بها السودان و التي يمر بها التحالف الوطني السوداني ونتاج لغياب الحرية والديمقراطية ، ومن جانب أعلن أن هيئة الدفاع عن أبو خالد أن موقف أبو خالد القانوني مطمئن ، وأكد محمد فاروق أن تلك الأوضاع تجعلنا نرفض أي مساومات أو تخليق أي مداخل للتفاوض مع النظام أو الوصول معه لاتفاق سياسي ، وإننا في التحالف نتعامل مع قضية توقيف أبو خالد على أنها معركة سياسية لنا وللشعب السوداني من اجل الحرية والديمقراطية، أما على صعيد الموقف من دولة الإمارات العربية المتحدة أوضح أنهم يقدرون الدور الذي ظلت تلعبه دولة الإمارات تجاه الشعب السوداني ومواقفها الملتزمة تجاه قضاياه ، وإنهم يحملون مسالة توقيف أبو خالد للنظام الذي يسعى في المقام الأول لإحراج موقف دولة الإمارات .

    تحدث أيضا في المؤتمر الصحفي وعبر التلفون الأستاذ فاروق أبو عيسى والذي طالب النظام بإسقاط المذكرة المرفوعة للانتربول وعبر عن موقف التجمع الوطني الديمقراطي تجاه قضية احتجاز أبو خالد.

    مرفق ايضا الكلمة التي القاها عصام الدين ميرغني طه على المؤتمر عبر الهاتق من القاهرة:

    السيدات والسادة الحضور الكرام..

    السادة ممثلي الأحزاب السودانية

    السادة الأجلاء في هيئة مناصرة معتقلي التحالف الوطني السوداني، وعلى رأسهم العميد عبدالعزيز خالد.. السلام عليكم جميعاً.. ولكم الشكر والتقدير على حضوركم الكريم في هذا اليوم، الذي تنطلق فيه حملة المطالبة بإطلاق سراح العميد المناضل عبدالعزيز خالد، و رفع الضيم ونير الاعتقال والتشريد الذي يتعرض له مقاتلي التحالف في شرق السودان..

    أود أولاً أن أؤكد بأن التحالف الوطني/ قوات التحالف السودانية قد تصدى لدوره الوطني في النضال لإزالة النظام الشمولي، بهدف استعادة الديمقراطية، وقيام دولة الحرية والعدالة والمساواة.. الدولة المدنية الديمقراطية الموحدة.. وطوال السنوات الماضية، لم يَحِد التحالف مطلقاً عن هذا الهدف، منذ انطلاق الانتفاضة الشعبية المسلحة في شرق السودان في العشرين من أبريل عام 1995. إننا في ظل المتغيرات الراهنة نعلم تماماً أن المعركة لم تنتهي، وستكون مسيرة النضال القادمة أكثر مشقة بهدف كسر طوق الهيمنة الآحادية، وبناء الوطن الذي يتسع للجميع.

    في الشهور الماضية مررنا بتجربة قاسية، حينما تآمرت علينا مجموعة انقسامية صغيرة داخل التنظيم، ورهنت قدرات وبرامج التنظيم لأجندة أخرى، واعتقدت أن بوادر السلام القادم تعطي الفرصة المناسبة للقفز إلى مراكز السلطة والثروة على حساب دماء الشهداء والمقاتلين. كان من الطبيعي أن يرفض المقاتلين من أجل الحرية تلك الزمرة المنقسمة، ويتمسكون بأجندتهم الوطنية، وولائهم للشرعية والمؤسسية. لقد تعرض المقاتلون وقياداتهم التحالفية في شرق السودان إلى المحاصرة والتجويع والاعتقال، بينما تمكن بعضهم من العودة إلى أرض الوطن لمواصلة النضال السياسي.

    إننا من هذا المنبر ندعو جماهير الشعب السوداني العظيم، ومنظمات المجتمع المدني، ومنظمات حقوق الإنسان العالمية للوقوف معنا بصلابة من أجل إطلاق سراح المقاتلين المعتقلين في السجون والمحاصرين في المناطق الحدودية، وتأمين عودتهم وانخراطهم في الحياة المدنية والسياسية.

    الحضور الكرام..

    منذ الثالث والعشرين من شهر سبتمبر المنصرم، تم توقيف المناضل عبدالعزيز خالد رئيس المكتب التنفيذي للتحالف الوطني/ قوات التحالف السودانية في مطار أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة نتيجة لبلاغ جنائي قدمته حكومة السودان، وأودع لدى الإنتربول بالرقم 2396 بتاريخ 3 أكتوبر 1999. وفي 3 يونيو عام 2000، أصدر رئيس الجمهورية قراراً بالرقم [181] لسنة 2000 اشتمل على عفوٍ عام للمعارضين للنظام، داعياً لهم بالعودة إلى الوطن. وضح لنا من خلال متابعة تطورات قضية توقيف العميد خالد أن حكومة السودان تهدف إلى التسويف في اتخاذ القرار، وعدم مخاطبة السلطات المختصة في دولة الإمارات العربية المتحدة بغرض إطالة أمد الاحتجاز، ولإذلال وإهانة المناضل أبوخالد، وعبره لابتزاز التجمع الوطني الديمقراطي.

    إننا من هذا المنبر نعلن أهمية تعزيز حملة المطالبة بإطلاق سراح مقاتلي التحالف، وعلى رأسهم المناضل عبدالعزيز خالد، وندعو كل الأحزاب السودانية ومنظمات المجتمع المدني، والمنظمات العالمية بتكثيف الجهود والضغوط على الأطراف المعنية والمطالبة بإطلاق سراح العميد عبدالعزيز خالد. ونؤكد أن الوصول إلى الحل السياسي الشامل يتطلب أولاً وأخيراً تهيئة المناخ الملائم للتفاوض، ويأتي على رأس ذلك احترام المعارضين وضمان حقوقهم الوطنية والسياسية.

    وأخيراً، لا بد أن نؤكد إن أي حل سياسي شامل يجب أن يقود إلى تحقيق الأهداف الوطنية المقبولة لكل الفرقاء، وأن يقود إلى دولة السودان الجديد، دولة مدنية ديمقراطية فيدرالية تُبنى على حق المواطنة، تفرِّق بين الدين والسياسية، وتراعي تبايننا الديني والثقافي والعرقي.. دولة العدالة والتوازن في قسمة السلطة والثروة، دولة القانون واحترام حقوق الإنسان. إن الوصول إلى الحل الشامل سيأتي بالنهاية المنطقية والمرضية لكل مشاكل السودان، سواء في جنوبه، أو في شرقه، أو في دارفور الممزقة.

    السيدات والسادة الحضور الكرام..

    لكم الشكر كثيراً على تضامنكم وتصديكم معنا في هذه الحملة القومية، والتحية للشعب السوداني العظيم وهو يخوض معركة مستمرة منذ الاستقلال، من أجل الحرية والديمقراطية والسلام.

    والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-10-2004, 02:01 PM

برير اسماعيل يوسف
<aبرير اسماعيل يوسف
تاريخ التسجيل: 03-06-2004
مجموع المشاركات: 4443

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هام : المقاتل عبد العزيز خالد في جامعة الخرطوم !!!!* (Re: خضر عطا المنان)

    تحية لك يا خضر و انت تبحث دوما و في النفس شيء من حتي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-10-2004, 11:40 PM

خضر عطا المنان
<aخضر عطا المنان
تاريخ التسجيل: 14-06-2004
مجموع المشاركات: 5191

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هام : المقاتل عبد العزيز خالد في جامعة الخرطوم !!!!* (Re: برير اسماعيل يوسف)

    Quote:
    تحية لك يا خضر و انت تبحث دوما و في النفس شيء من حتي.



    والتحية لك أيضاأخي برير وأنت تتحسس
    ملامح الحرية في متاهات الدروب.
    ولا أبقى الله نظاما لا يعرف قدر الرجال من بني وطنه.


    خضر عطا المنان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-10-2004, 07:42 AM

برير اسماعيل يوسف
<aبرير اسماعيل يوسف
تاريخ التسجيل: 03-06-2004
مجموع المشاركات: 4443

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هام : المقاتل عبد العزيز خالد في جامعة الخرطوم !!!!* (Re: خضر عطا المنان)

    معا من اجل الحرية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-10-2004, 02:27 AM

Omer54

تاريخ التسجيل: 10-02-2003
مجموع المشاركات: 783

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هام : المقاتل عبد العزيز خالد في جامعة الخرطوم !!!!* (Re: خضر عطا المنان)

    مع كل التعاطف مع الجنرال خالد, لدي اسئله اتمني ان اجد اجابه عليها.

    كيف يتأتي للارتريين ان يعتقلوا مقاتلي التحالف طالما هم موجودين في مناطق محرره اي في مناطق سودانيه.

    ماهو موقف مندوب التحالف الذي وصل الخرطوم حسب افادة سابقه؟

    خسب علمي ان التجمع الوطني قد سحب اعترافه بالجنرال خالد في اجتماع التحالف السابق, هل اعاد التجمع الاعتراف؟

    شكرا مقدما
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-10-2004, 10:45 AM

برير اسماعيل يوسف
<aبرير اسماعيل يوسف
تاريخ التسجيل: 03-06-2004
مجموع المشاركات: 4443

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هام : المقاتل عبد العزيز خالد في جامعة الخرطوم !!!!* (Re: Omer54)

    فوق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-10-2004, 07:27 AM

abdalla BABIKER

تاريخ التسجيل: 14-09-2003
مجموع المشاركات: 2260

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هام : المقاتل عبد العزيز خالد في جامعة الخرطوم !!!!* (Re: خضر عطا المنان)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-10-2004, 07:43 AM

خالد عمار
<aخالد عمار
تاريخ التسجيل: 25-08-2004
مجموع المشاركات: 702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هام : المقاتل عبد العزيز خالد في جامعة الخرطوم !!!!* (Re: خضر عطا المنان)


    Mr. Abdelaziz Khalid



    On Thursday, September 23rd 2004 Brig. Abdelaziz Khalid the leader of Sudanese Alliance Forces was on his way to the United Arab Emirates where has been detained by the immigration authorities at Abu Dhabi Airport upon his arrival.The authorities told him hat he had been requested by the Sudanese goverment through the interpol in Syria. They threaten to deport him to Sudan where he could face serious threats to his life.



    Brig. Khalid is not a CRIMINAL, he is a very well known, and respected Sudanese leader who played an important role in the Sudanese Political Life. He has been a political opponent of the government of General Omar Al Bashier since the came into power. He is also a member of the Leadership Council of the National Democratic Alliance (NDA) which is an umbrella group uniting all the pro-democracy political forces in Sudan. In 1993 Brig. Khalid was accused of sabotage by the military regime of General Al Bashier.

    We ask the United Arab Emirates' goverment not to support the Government of Sudan in its illegal and cruel campaign against its political opponents. Should Mr. Khaled be handed to the Sudanese government, he would be subjected to torture and other Human Rights violations, his life would be at risk.Handing Mr. Khalid to the Government of Sudan will mark a precedent which will have some serious consequences on the Sudanese-Emirate relationships forever.

    Therefore; We appeal to all human rights organizations, activists and individuals from all over the world to take urgent note of the arrest of Brig. Khalid and call upon the authorities in Abu Dhabi toreconsider its position and let free MR ABDELAZIZ KHALID IMMEIATELY.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-10-2004, 00:00 AM

خضر عطا المنان
<aخضر عطا المنان
تاريخ التسجيل: 14-06-2004
مجموع المشاركات: 5191

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هام : المقاتل عبد العزيز خالد في جامعة الخرطوم !!!!* (Re: خالد عمار)

    Quote:
    Therefore; We appeal to all human rights organizations, activists and individuals from all over the world to take urgent note of the arrest of Brig. Khalid and call upon the authorities in Abu Dhabi toreconsider its position and let free MR ABDELAZIZ KHALID IMMEIATELY.


    وهل هناك من يسمع ؟؟؟؟ .
    فرد الفعل من جهة التحرك الجدي لا يزال ضعيفا..
    حتى من جانب من كان أبوخالد حليفا لهم ورفيقا
    لمشاريعهم المسستقبلية ازاء سودان لا يزال مختطفا.
    وهنا يحق لأي منا أن يسأل : أين ـ بالفعل ـ تلك
    المنظمات المعنية بحقوق الانسان في هذا العالم القبيح ؟؟؟؟؟؟؟.

    فهل كانت هي الأخرى ضحية تضليل نظام يجيد اللعب
    على كل الحلبات ومع كل الاوراق ؟؟؟.

    شكرا لك أخي خالد عمار.. ورمضان كريم .

    خضر عطا المنان

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-10-2004, 00:35 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 34263

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هام : المقاتل عبد العزيز خالد في جامعة الخرطوم !!!!* (Re: خضر عطا المنان)

    الأخ الفاضل خضر عطا المنان
    الف شكر لهذه الإضاءة التاريخية القيمة جدا
    الف شكر
    مودتي واحترامي
    فرانكلي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-10-2004, 04:09 AM

خضر عطا المنان
<aخضر عطا المنان
تاريخ التسجيل: 14-06-2004
مجموع المشاركات: 5191

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هام : المقاتل عبد العزيز خالد في جامعة الخرطوم !!!!* (Re: Frankly)

    Quote:
    مع كل التعاطف مع الجنرال خالد, لدي اسئله اتمني ان اجد اجابه عليها.

    كيف يتأتي للارتريين ان يعتقلوا مقاتلي التحالف طالما هم موجودين في مناطق محرره اي في مناطق سودانيه؟؟

    ماهو موقف مندوب التحالف الذي وصل الخرطوم حسب افادة سابقه؟؟

    خسب علمي ان التجمع الوطني قد سحب اعترافه بالجنرال خالد في اجتماع التحالف السابق, هل اعاد التجمع الاعتراف؟؟




    العزيز : عمر 54

    بالطبع أسئلتك مشروعة..

    أما أنا فأعتقد بأن هناك حلقة ما لا تزال مفقودة في مسلسل
    هذا العميد المقاتل .. أما ماهي تلك الحلقة فلا احد ـ من دون العارفين بها ـ يمكنه التكهن بماهيتها .. على الأقل في الظرف
    الراهن .. حيث لم تتكشف بعد كثير من جوانب هذه القضية .
    وفيما يتعلق بمسألة سحب التجمع لاعترافه بالعميد عبد العزيز خالد
    فليس هناك موقف واضح وموثق من قبل التجمع بشأنهايمكن أعتماده.
    وبخصوص موقف السلطات الارترية فأنه محير بحق ليس بحق ابي خالد
    ولكن ازاء التحالف الوطني نفسه كتنظيم انطلق من أراضيهم وبدعم وتشجيع منهم !!!..
    ومما لا شك أن الدسيسة التي قادها( التيسيريون ) ضد هذا الوطني الجسور تقف بكل تجلياتها خلف تصرفات السلطات الارترية .

    لك المحبة .

    خضر عطا المنان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-10-2004, 12:14 PM

هشام مدنى

تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 6667

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هام : المقاتل عبد العزيز خالد في جامعة الخرطوم !!!!* (Re: خضر عطا المنان)

    الرائع خضر
    اسعد الله اوقاتك بكل خير
    ومن خلال هذا البوست نحى القائد العميد عبدالعزيز خالد مؤسس قوات التحالف السودانية

    مع تحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-10-2004, 01:07 PM

خضر عطا المنان
<aخضر عطا المنان
تاريخ التسجيل: 14-06-2004
مجموع المشاركات: 5191

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هام : المقاتل عبد العزيز خالد في جامعة الخرطوم !!!!* (Re: Frankly)

    Quote:
    الأخ الفاضل خضر عطا المنان
    الف شكر لهذه الإضاءة التاريخية القيمة جدا.

    فرانكلي



    الشكر موصول لك أنت .
    ودمت .

    خضر عطا المنان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-12-2004, 03:00 AM

خضر عطا المنان
<aخضر عطا المنان
تاريخ التسجيل: 14-06-2004
مجموع المشاركات: 5191

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هام : المقاتل عبد العزيز خالد في جامعة الخرطوم !!!!* (Re: خضر عطا المنان)

    up
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-12-2004, 11:31 AM

غادة عبدالعزيز خالد
<aغادة عبدالعزيز خالد
تاريخ التسجيل: 26-10-2004
مجموع المشاركات: 4806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هام : المقاتل عبد العزيز خالد في جامعة الخرطوم !!!!* (Re: خضر عطا المنان)

    Quote: تحدث أيضا المقاتل محمد خليل محمد الذي تطرق بدوره عن الأوضاع الإنسانية المأسوية التي عايشها ومازال يعايشها المقاتلون في اريتريا ، وأوضح أن المجموعة الانقسامية ادعت للحكومة الاريترية أنها تتوقع أن تحدث عملية تصفيات لإفراد المجموعة من قبل المقاتلين في الميدان ولذلك ألحت على الحكومة الاريترية باتخاذ الأساليب المختلفة لحمايتها من ابرز الأساليب منع منح أي تصريح سفر لأي مقاتل من الميدان إلى المدن الاريترية حتى للأسباب الصحية ، أدى ذلك إلى أن عدد من الحالات المرضية رفض نقلها للمستشفيات بالرغم من ضرورة ذلك منهم المقاتل امين "فوزي" وهو مريض بالقلب وتعرض لنوبة رفض اريتريين عرضه على الطبيب ، أيضا المقاتل داوود نودة وهو مصاب بأنيميا رفضوا عرضه على طبيب وحالته ظلت متدهورة حتى عودتنا ونتوقع وفاته حتى الان ، ،كما ذكر بان المنشق محمد الامين أوضح لهم بشكل واضح انه لن يتم نقل أي مقاتل إلى المستشفى إلى اذا تأكد لهم انضمامه لمجموعتهم .

    أيضا تحدث عن اعتقال المقاتل أمير بابكر وهو مريض بالضغط و الكبد وانه وضع في سجن وظل يسخر في العمل في الجبال في مناجم الذهب لمدة طويلة تدهورت حالته الصحية خلالها وبعد جهد جهيد وعلاقات خاصة لنا مع بعض القيادات الاريترية تم نقله إلى المستشفى ومن ثم رحل إلى قيادة الميدان وعانى ما عانى معنا في ظل عدم وجود أي دواء أو علاج وسوء الوضع الغذائي ، أيضا تحدث عن عملية اعتقال كل من المقاتلين مجدي سيد احمد ونزار المبارك "احمد كسلا" والذين تم تقيدهم بجنازير بأرجلهم وأيديهم ونقلهم من اسمرا إلى الميدان في عربية مكشوفة بغرض إذلالهم وسط القوى المعارضة الأخرى ، القيود أدت إلى تعطيل يد المقاتل احمد كسلا هذا بالإضافة إلى التقرحات التي ظل يعالج منها المقاتلين طوال فترة وجودهم في الميدان بعد ذلك وقبل إعادة اعتقالهم الثانية أيضا تحدث على التضييق على المقاتلين في مسالة التعيينات ، تحدث أيضا على أن هناك عدة محاولات للتصفية ضد المقاتلين ومنها محاولة تصفية محمد الفاتح قرنق و المقاتل صبري ومعهم آخرون ، وللأسف الشديد لدينا معلومات غير مؤكدة بان المجموعة المنشقة قامت بتصفية المقاتل عوض بوب والذي أخر معلومات مؤكدة لدينا انه قد تم تربيطه ونقله إلى سجن الحركة التي تستضيف المجموعة المنشقة في معسكرها.

    ذكر أيضا أن النظام أيضا قام باعتقال من تسللوا من المقاتلين إلى الداخل وقد تم تعذيبهم بأشكال متفاوتة ابتداء من التجويع وحتى الضرب وذكر أن لديهم مقاتل قد تم كسر انفه في سجن النظام ، وإنهم وجدوا أنفسهم بين مطرقة الانقساميين المدعومين من قبل اريتريين وسندان النظام ، وإنهم الذين نجحوا في التسلل إلى الداخل 48 مقاتل ابلغوا لدى القيادة في الداخل وان معلوماتهم بان عدد المقاتلين المتسللين 112 مقاتل 48 منهم فقط معلومين لدى القيادة في الداخل ويتوقع ازدياد عددهم في الأيام القادمة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de