ياعبير ياخيتى .. انا اصرخ معاك فى هذا النداء حتى الشرقان يالشاذلى ياخوى نقلتك النوعية من الصاج للحفرة للسرير فشنك زى الزول الجاى من العشش لجاردن سيتى هناك مسافة لابد من فاصل .... جميلة المراة السودانية الاصيلة التى تبحث فى مطبخها عن شىء تقدمه لبيت البكاء تكافلا" وتراحما" ..وهى تعلم بظروف زوجها ..وحين لاتجد شيئا" تعجن العجين فى جردل بلاستيك وتضع فيه شوية خميرة ثم تلبس توبها وتحمل ذلك الجردل وصاج العواسة بيد وتقود شفعها امامهاوتنهر زوجها بحب وهو عائد من الشغل (ياراجل ارحكاكا بيت البكا عشان مانتلوم مع الناس) تمشى تعوس ليهم هناك فى بيت البكا ..ياها دى رجالة النسوان البنعرفها .
دمتم
06-13-2006, 11:25 AM
shazaly gafar shazaly gafar
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 1604
اظنك نسييت نقطة مهمة وهى الانهاك الجسدى الاشارة بالسبابة الى الظلامية والركود هى ليس ان نحد من حركة المرأة فقط ولكن ان ننهكها جسديا" ايضا" باعباء اجتماعية وعقلية ذكورية .. الا انه لو رجعنا لتكون الرجل السودانى الهلامى فسينصب فى خانة التكل تلك (العشش ) بينما هناك مفردات تلاحق المرأة باللعنة كلما خرجت من تلك الخانة لتشتهى بروست كنتاكى او سندوتشات ماكدونلز ( القاردن سيتى ) (ماشايفة بيتها ) ناهيك عن ان ذلك الخروج فى اتجاه الجنكفود اصبح علامة الايقاع السريع الا فى عقلية الرجل السودانى الديناصورية التى تبحث عن ذلك الصاج وتلك الحفرة (حد الحركة وشل الجهد ) , لكنه على كل حال تيرمومتر الاختيار والتصرف حتى هذه اللحظة.
كلامى اشتر بدون قصد لكنو بيصب فى خانة عبير خيارى ايضا" (توفيق التصرف بين الفهم والارادة) .. وللمتلقى حرية الفهم الى المدى الذى يحب[/B]
06-14-2006, 02:24 PM
shazaly gafar shazaly gafar
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 1604
والله ده زمن لو الحريم زي ما قلتي قعدن في بطن بيوتن الرجال ياكلوا نيم فأخير ليهم البريجر والبيتزا والبيبسي ، فالمرأة في المجتمع السوداني أصبحت قصتها زي رواية الذئب والخروف والقش لابد أن تكون متواجده مرة واحده في مكان واحد فلا يمكن أن تقعد في البيت وتمشي الشغل عشان تجيب قروش والراجل إما عاطل للصالح العام أو صالح وما لاقي عمل فإذا قعدت في البيت ما حا تمشي الشغل ما حا يكون في قروش ما حا يكون في بنبر ما حا يكون في كانون ما حا تكون في نار ما حا يكون في عواسه وبرضو ما حا يكون في بيتزا لا هت ولا غيرها.
07-07-2006, 01:48 PM
عبير خيرى عبير خيرى
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 2443
Quote: آخر الزمان : شيب الشبان وشيل السبحة بلا إيمان وجريان الموية بالحيطان .
لكن خيالو ما ممشى أبعد وجاب سيرة الموبايل ليه ما عارفة ؟
في زول عارف ؟
الشيخ فرج ده يا اختى بقى زى ود نفاش قولوه القاله والما قاله
المهم هو تحدث عن التلفون وقال :
آخر الزمن الكلام بالخيوت والسفر بالبيوت ...
الراجل ما كضب ياخى
لكن حكاية الموبايل دى ما بعرفها يمكن كان موجودة فى ما يسمى بالهاتف ( والهاتف ليس تعريب كلمة تلفون بل هو اتصال ياتيك من آخر وكأنه وحياً يعنى بلا وسيط مادى ) وده اخطر من الموبايل وتصورى لو اصبح فى المستقبل الاتصال كله هواتف .....
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة