|
Re: فلنقتلع جذور هذين التنظيمين الدخيلين على بيئتنا (Re: Abu Eltayeb)
|
تربية الأخوان المسلمين الغاية تبرر الوسيلة الكذب الكذب الكذب التزوير التزوير التزوير الترابى ذهب السجن عمر اليشير ذهب القصر انه فقه الضرورة انه الجهاد الحرب خدعة اجسادهم وقلوبهم مع معاوية بل مع ابوجهل صلاتهم وموائدهم مع معاويه يأخذون برأى الطبيب الكافر فى امر طبى ولا يأخذون برأى النبى ولا يجدون فى ذلك حرج البته لا يعرفون انه لا ينطق عن الهوى ان عو الا وحى يوحى اين هم من الآيات : قال تعالى: (وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا) ... قال تعالى : (لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى) ... قال تعالى : ( فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ) ... قال تعالى : (فليحذر الذين يخالفون عن أمره أن تصيبهم فتنة أو يصيبهم عذاب أليم ) قال تعالى: (وإن تطيعوه تهتدوا)
اين هم من اصائل الطباع اين هم من الكرم اين هم من الشجاعة (موسى ودجلى, حمد ود دكين, طه البطحانى) اين هم من السودان... لا وجودلهم فى كل الصفات الجميلة ولكنهم موجودون فى الصفات الذميمة المستوردة من مصر.. حسن البنا ومن السعودية .. محمد بن عبدالوهاب.. فلنقتلع جذور هذين التنظيمين الدخيلين على بيئة وتربة السودان الصوفية الطيبة
لطفى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فلنقتلع جذور هذين التنظيمين الدخيلين على بيئتنا (Re: Abu Eltayeb)
|
Quote: أولا أكد الشيخ أبو زيد في حديثه للزميلة رشا كشان في تقريرها الذي أعدته عن الحملة على الموقع أنه لم يطلع على سودانيز أونلاين وما قاله في خطبته نابع من خلال متابتعته (للجرايد) التي قال إنه صدّق ما أتت به من معلومات وبنى عليها حديثه في الخطبة.. |
(يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين) صدق الله العظيم
هذا هو حال الشيخ فما حال الحيران
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فلنقتلع جذور هذين التنظيمين الدخيلين على بيئتنا (Re: Abu Eltayeb)
|
كتب عبداللة عثمان
Quote: فى إهداء كتابه "زعيم جبهة الميثاق الإسلامى فى ميزان: الثقافة الغربية – الإسلام" كتب الأستاذ محمود للشعب السودانى الذى "لا تنقصه الأصالة، وإنما تنقصه المعلومات الوافية، وقد تضافرت شتى العوامل لتحجبه عنها."و لا يزال الأمر كذلك، طاف ذاك بذهنى وأنا أتابع حوارا أدارته قناة النيل الأزرق مع الشيخ أبوزيد محمد حمزة، وأقتطف هنا بعضا مما دار فى ذاك الحوار قبل البدء فى مناقشته. (المذيع: ناظرت شيخ محمود محمد طه؟ الشيخ أبوزيد: ناظرتو أكثر من ثلاثة مرات ... أنا بديت أرد عليهو راح وين ما شفتو، قام انسحب براحة فات .... المذيع: إنت بكيت عليهو ليه؟ الشيخ أبوزيد: أنا بكيت عليهو لأنو كان ممكن يطلع برىء .. الكلام البقولو دة ما منو هو، هو قراهو .... كان ممكن يقنع القاضى بانو الافكار دى ما حقتو هو ..... كان ممكن محمود يرجع) إنتهى من النص ما أريده لطرحى هذا. أبادر بتقرير أنى، وأنا أكاد أكمل ثلاثين عاما منذ أول معرفتى بالفكرة الجمهورية، لم أسمع إطلاقا، أن الأستاذ محمود محمد طه قد ناظر الشيخ ابوزيد، وقد سألت بعض الأخوان وأيدوا شكى هذا، فنحن نكاد نحفظ عن ظهر، كل من كتب أو ناظر أو حتى زار الأستاذ محمود، ولا أبالغ أن قلت أن تقاريرنا، تحفل أحيانا بذكر من قد يكون قد ودع وفدا لنا من الوفود فى محطة كوستى مثلا او غيرها، نذكرهم فردا فردا من يسوحون بحمى الأستاذ محمود، محبين أو معارضين، أو بين بين، ولم نسمع اطلاقا بمناظرة له مع الشيخ ابوزيد. ولعل القول بأن الأستاذ محمود قد إنسحب "خلسة" من الحوار الدائر بينه وبين شيخ ابوزيد، قول لا تؤيده وقائع كثيرة مما عرف الناس عن الأستاذ محمود، فقد كتب الأستاذ وحاضر فى كل مناحى الفكر والحياة، قرأ له الناس عن الديمقراطية وعن الإشتراكية وعن الناسخ والمنسوخ وعن نشأة الكون وعلاقة الفرد بالكون، كتب وقرأ له الناس عن "الميثولوجى" والسلم السباعى واليوتوبيا، قرأنا ونشرنا له عن الدستور والحكم الفيدرالى وتطوير شريعة الأحوال الشخصية، كتب للنويهى ولخالد محمد خالد ولمحمد نجيب ولمحمد محمد على ولليونسكو وجلست اليه سلمى الجيوشى، نعى على شيخ الأزهر نكرانه لوصول الإنسان الى القمر، كتب عن الضحية غير واجبة لا على الأغنياء ولا على الفقراء، وأسس لفقه الزوجة الواحدة هى الأصل – ما لم تكن ثمة ضرورة – كتب وناظر وحاضر عن ذلك وغير ذلك برؤية ثابتة عن ان الإسلام رسالتان: رسالة لمجتمع قاصر يحتاج للوصاية طبقت فيه فروع القرآن لتدرجه حتى يبلغ رشده ليستأهل الرسالة الثانية – عندما يبلغ المجتمع رشده – وتطبق حينها آيات الأصول حيث ينتهى الدين التقليدى بمفهومه العقائدى "كل حزب بما لديهم فرحون" وتبدأ مرحلة العلم حيث يستوى عندها الناس، من حيث هم ناس، بلا تمييز بسبب العرق أو الدين. تحتفل بالاستاذ ومؤلفات الأستاذ الآن مراكز البحث وجامعاته فى قطاع عريض من العالم وتترجم كتبه للكثير من اللغات الحية وجرت وتجرى مئات الأبحاث ورسائل الدراسات العليا عن طرحه هذا، أوبعد كل هذا يعقل عاقل أن الأستاذ محمود يلوذ "فرارا" من أشياخ لم تتجاوز معارفهم أحكام "الحيض والنفاس" كما لاحظ د. منصور خالد!!! ولعل الناس قد يراجعون على موقع الفكرة الجمهورية كتبها عن "الشيخ أبو زيد الوهابى ومحنة المساجد" و"أسمهم الوهابية وليس إسمهم أنصار السنة" من الثابت عند الأستاذ محمود أن الإنسان الحر هو الذى يتحمل مسئولية فكره وقوله وعمله، ولقد يعجب المرء لرجال دين يدعون الناس الى التنصل من أفكارهم وأفعالهم كما فعل شيخ أبوزيد، وقد فعلها قبله الأب فيليب عباس غبوش، وهو رجل دين أيضا، اذ قال فى لقاء مع جريدة الرأى العام: ( قلت لصاحبي لا تتعصب مع النميري، إشتغل بوليتيكا (سياسة)، لازم تبقى سياسي، عليك بأخذ السبحة والقول (لقد تبت)، عشان تواصل الفكرة والمباديء.. وين محمود محمد طه الآن؟! محل قبرو ما معروف، البوليتيكا تقول أن تعرف متى تزوغ إذا أحسست أن هنالك خطراً يهدد (كرعيك)..! وقالها الصادق المهدى الذى زعم أنه زاغ من الطعم الذى رماه له نميرى وأبتلعه محمود محمد طه. فى أدبيات الأستاذ محمود محمد طه عن آية "وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم" – والتى يرى عوام المسلمين الذين يقفون عند ظاهر النص – أن المسيح رفع وتم الصلب لرجل غيره – فى أدبيات الأستاذ أنه ما كان لنبى أن يحمل آخرا جريرة عمله وللنبى ان يتحمل مسئوؤلية عمله كاملة فبناء على ذلك يؤسس الأستاذ محمود لأن المسيح قتل وصلب والآية حين تنفى ذلك إنما تتحدث عن مستويات الفاعل المباشر والفاعل الأصلى فالثابت أن الرومان هم من قتل وصلب المسيح كفاعل مباشر ولكنهم انما كانوا ينفذون مشيئة الفاعل الأصلى وهو الذى "لا فاعل لكبير الأشياء ولا صغيرها الا هو" وقس على ذلك "وما رميت اذ رميت ولكن الله رمى" ذلكم هو الأستاذ محمود محمد طه ثبات بحق، وللحق ولئن لم يعرفه أقوام اليوم فسيأت الله بأقوام يعرفونه ويجلونه وحينها سيكتب التاريح من جديد، ولكن مع ذلك، فإن من يلوون عنق الحقائق اليوم "ستكتب شهادتهم ويسألون" |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فلنقتلع جذور هذين التنظيمين الدخيلين على بيئتنا (Re: MAHJOOP ALI)
|
انشاء الله دايرين ثقلعوهم بقلاعة و لا كراكة دة دعوة واضحة لاسثخدام العنف ياخى الفكرة بتتحارب بالفكرة عمرك سمعت بفكر بنجز من جزورو دة فكر ما برسيم العقلية الشمولية الاقصائية حتودينا فى 60 داهية حسى ما كلو جاى من برة الشيوعية و البعثية العلمانية حتى الصوغية جاية يا من مصر يا المغرب يا السعودية سيدى الختم مولود فى الكلاكلة صنقعت ما مولود فى الالطائف ما تجتثوا ديل فى الاول حثى بعدين قبلوا على غيروم
| |
|
|
|
|
|
|
|