|
عيدية للجميع : عبقرية عصام محمد نور في برنامج أغاني وأغاني
|
كل عام وانتم بخير
أخوتي أخواتي
طوال شهر رمضان هذا العام
ومن تتبعنا لحلقات اغاني واغاني بقناة النيل الازرق كان للمبدع عصام محمد نور بصمة خاصة في كل أغنية أداها للكثيرين من عمالقة الفن السوداني
نرجو من المختصين ان يمدونا بكل الاغاني التي اداها عصام محمد نور في هذا البرنامج ويتحفونا بها في هذا البوست لكي تكون عيدية جميلة
ونحن في الانتظار
جمال
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: عيدية للجميع : عبقرية عصام محمد نور في برنامج أغاني وأغاني (Re: جمال السنوسي)
|
كل سنة والجميع بخير
لفت انتباهي لهذا البوست - بجانب عنوانه- مداخلة الزميل نصار حيث قال Quote: العزيز جمال السنوسي
كل عام و انت بخير عصام فنان متميز و مجتهد و محبوب يكاد يجمع عليه الجميع.... نصار ) |
ساخرج انا من باب يكادهذه واقول لك انا لست من ضمن الاجماع
عصام محمد نور يذكرني بغنائه الكسرة بالموية
عصام محمد نور محايد جدا ونمطي جدا ونموذجي
كل محاولاته للتنويع في الحلقات المذكورة كانت بائسة بائسة بمعني ان اللحن الاساسي للاغنية اجمل من مجازفاته
برنامج اغاني واغاني برنامج ترفيهي وليس برنامج موسيقي حتي ندعي ان هناك عبقرية قد تفتقت ، ولا يمكن للعبقرية ان تهين نفسها لتظهرمرة اخري في اغنيات مات عباقرتها الاصليين ، كون عصام محمد نور قد تغني للكاشف باعتباره عبقري لايعني اطلاقا عبقرية عصام محمد نور لانه في هذه الحالة مجرد اجتراري والعبقرية علي بعد فراسخ منه .
وكل عام وانتم بخير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عيدية للجميع : عبقرية عصام محمد نور في برنامج أغاني وأغاني (Re: نصار)
|
عثمان عجبين
كل سنة وانت طيب
النفس وما تشتهي
هكذا حتى في الطرب
نحن جيل استمتع بزمن جميل للغناء من عباقرة وعظماء الفن السوداني
كوننا نجد من يؤدي هذه الدرر في زمننا الحاضر وبطريقة رائعة فهو حقيقة عبقري وفنان مرهف وهذا القول ينطبق على عصام محمد نور
نحن ننشد الطرب والتطريب في زمن تحولت فيه حاسة السمع الى العيون وماتبثه القنوات من اغاني يؤكد اننا لا نسمع ولكننا نشاهد
حتى تجربة طه سليمان (عايز اعيش) كانت مشاهد وصور أكثر من كونها كلمات ولحن
نحن جيل (هنا امدرمان) - ما يطلبه المستمعون - ألحان - صالة العرض
كنا نسمع ونحكم
الكلمة .... واللحن ... والصوت
لم تكن هناك صورة
ولكن كان هناك تصور وتخيل لكل مشهد
(كان تعب منك جناح .... في السرعة زيد)
وارجو ان تترك لنا حق الاستمتاع باختياراتنا
بقدر ما نترك لك حق الاختيار
مودتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عيدية للجميع : عبقرية عصام محمد نور في برنامج أغاني وأغاني (Re: جمال السنوسي)
|
جمال كل عام وانت بخير وطيب يارب الاخبار انشالله كلو تمام التمام وكيف اخبار (الاقواس معاك ) تمام يارب؟! ربنا يحق ليك كل الامانى ويتبارك عليك العيد عارف ياجمال انا عصام محمد نور جهل منى بس ماكنت بسمعه لكن اول استماع ليه ماكان بعيد سمعتو بالصدفه بيغنى للكاشف من اليوم داك بقيت كل ماالقى لى فرصة بسمعو الله يباركك يانصار ماقصرت فى العيديه خاصه معانا احنا العيد يجى ويمشى واحنا جاريين فيهو كل عام وانت بخير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عيدية للجميع : عبقرية عصام محمد نور في برنامج أغاني وأغاني (Re: جمال السنوسي)
|
استاذي جمال السنوسي عفوا لم اقصد والله افساد استمتاعكم باختيارتكم ولتبقي عيديتم متقدة لكن كما قلت لكم ان مداخلة الاخ نصار هي مادعتني الي كتابة مداخلتي بالاضافة الي عنوان البوست ، كل مافي الامر ان حساسيتي زائدة تجاه كلمات مثل (العبقرية) و (بصمة خاصة ) والي اخره .
الان عرفت ماذا تعني بالعبقرية ، انت تعني بها (كوننا نجد من يؤدي هذه الدرر في زمننا الحاضر وبطريقة رائعة فهو حقيقة عبقري وفنان مرهف وهذا القول ينطبق على عصام محمد نور)
مايخيفني دائما ويدعوني للمداخلة هو فضفاضية العبارات المستخدمة واثرها علي القراء ، ومن باب ديمقراطي دخلت هذا البوست لاقول لمن يتصفحه ان هناك رأي اخر في هذا العالم وان العبقرية لا تمت لعصام محمد نور بصلة (تحديدا في برنامج قدور الاجتراري التذكري) .
العبقرية كما قيل عنها هي (ان تري شيئا لا يمكن لاحد ان يراه) والموهبة هي (ان تصيب شيئا لايمكن لاحد ان يصيبه) ، عصام محمدنور اصاب اشياء لايمكن لاحد ان يصيبها لكنه لم يري شيئا لم يبصره غيره (خصوصا في برنامج قدور) ، بناءا علي هذه الطريقة في التفكير تداخلت في بوستك ، وبناءا علي ماقلت يصير عصام محمد نور ليس عبقريا لكن هو عبارة عن مذكر (reminder) بعبقرية من تغني لهم .
كل محاولات عصام محمد نور لابراز عبقريته – اذا جاز التعبير- في حلقات قدور لم تكلل بالنجاح ولذلك سميتها (مجازفات ) وهي كذلك لان اسلوب عصام محمد نور حتي في اغنياته الخاصة ذو طابع احادي ونموذجي ، وعندما اقول نموذجي انا اعني (التزامه بقالب كنموذج) ، عصام محمد نور لايقوم باي ماراثون خارجي بل يكتفي بالجري داخل هذا الحوش وهو عيب فني اصيل من وجهة نظري .
ولكي اضرب لك مثلا لما قلته اعلاه ، ساعيد استخدام نموذج طه سليمان الذي ذكرته ، طه سليمان باغنية (عايز اعيش ) بدأ خروجه من الحوش باتجاه الماراثون ، بحوزتي الان اكثر من 25 اغنية لطه سليمان واغنية عايز اعيش لاتشبه اي واحدة منهم تماما ، بهذا يكون طه سليمان خرج من النموذج بحثا عن غيره .
عصام محمد نور بحسب متابعتي لمسيرته الفنية - رجل يخشي التجريب والمماحكة ، مفهوم عصام محمد نور للغناء ملتصق بتجربة رواد الاغنية التصاق التوأمين ، اذا افترضنا ان اغاني الرواد هي شارع مسفلت ومرصوف جيدا فعصام لايريد ان يتخذ طريقا وعرا منذ بدايته ، بمعني اخر عصام لايريد ان ينزل (الدقداق) ، وبرأيي ان الفن موجود في الدقداق لكن العديد من المغنيين الشباب اختاروا الجاهز (كما يقول محمد وردي) وعصام محمد نور من ضمنهم ، وحتي لايعترضني احد بالقول ان عصام لديه اغنياته الخاصة ، اقول انني اعني بالجاهز : طريقة التفكير والقالب .
عفوا استاذي لم انوي قط افساد عيديتك ، بل كنت انوي معايدتك لكن بطريقتي الخاصة لك العتبى حتي ترضي وعيدك سعيد
(عدل بواسطة عثمان عجبين on 10-13-2007, 08:34 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
|