.............الناس القصار طالوو.............

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-08-2024, 06:56 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-29-2007, 07:39 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37012

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
.............الناس القصار طالوو.............

    كل ما استيقظ صباحا على صوت ثلاث عصافير تغرد فى نافذة الفصل الذي اتخذه مسكننا فى مدرسة على تخوم قرية فى سهول تهامة فى اليمن ، قرية مظلمةحسبها من الحضارة ان تظهر على الخارطة ولكنهاتضى ء بقلوب اهلها الطيبين ..اسال نفسى(لماذا انا هنا؟؟
    واتداعى ويطوف بى الخيال وحات..اسمع صافرة السكة حديد...فى مدينتنا الفاضلة عطبره... فى ايام طفولتنا الغابرة ..كنا نرى جمهرة من الناس يلتفون حول رجل يتحدث..تحت دوحة ظليلة على جانب الطريق الذى يمر امام مدرسة الكمبونى قادما من السوق وينتهى عن حديقة البلدية..كانت هذه الجمهرة من العمال ياتون فى ساعة الفطور..يستمعون الى هذا القول الطيب..وبمجرد ما تدوى الصافرة اذانا ببدء العمل ينفض سامرهم ويعودون الى ورشهم والى الضجيج وصفير القاطرات..كنا اطفال لانعرف الكثير عن هذه المدرسة الفكرية الى تنزل للمواطن البسيط فى الشارع..بل كانت تدهشنا الكتب البسيطة المطبوعة بصورة بدائية على ورق رونيو..كا ابي يشتريها ويقراها دائما...وعندما كبرنا ودخلنا الجامعة ..شاهدنا نفس هذا المنظر الاليف فى شوارع الخرطوم ..تحت دوحة فى حدائق القصر..او جوار سينما كولزيوم..او عند المتاجر الفخمة عند مكتب بريد بحرى نساء يرتدين ثوب ناصع البياض يتحدثن ..رجال انقياء اتقياء يتحدثون وجمهور ذكى ومؤدب يستمع..
    ***********
    ثم تلى ذلك اننا اضحينا من عشاق هذه المنابر الحرة فى الهواء الطلق .تركنا مدرجات الجامعة ومعاملها التى يقدمون فيها العلم الذى لا ينفع..واضحينا مدمنين لحياة الفكر والشعور وجنة المعانى التى لا تضاهيها جنة المبانى..كان يلفت نظرى فى الاركان التي تقام فى الجامعة..وجود طلاب غير سودانيين..عرب..تسيل دموعهم خفية عند استماعهم للانشاد العرفانى عن الحسن والحسين رضى الله عنهما من المنشد حيدر بدوي او المرحومة اخلاص همت..وبعد ان تعرفت عليهم كانو عراقيين من ابناء الشيعة...على..ليث..اسعد...والآخير هذا كان ياتى من جامعة الجزيرة...ظل هؤلاء العراقيين اصدقاء الفكرة ولى ايضا..وبدات اركان الجهوريين تتصعد مع الاحداث في منتصف الثمانينات..واخيرا بدات ماساة الحلاج التى شهدنا فصولها ونحن ما زلنا طلاب مزمنون فى جامعة الخرطوم..واذكر انه كانت اول نواة تجمع نقابى بدات من خلال بيانات التضامن التى انهالت على الاركان الجمهوريين فى الميدان الغربى..وامتلات الجامعة باهلنا الغبش الطيبين الذين كانو يتهيبونها قديما ..واذكر انه عمل كل طلاب الجامعة على اسقاط الاسلاميين فى الاتحاد بروح جماعية شارك فيها حتى اصدقائى العراقيين ..الذين اخبرونى ان الاستاذ يشبه مفكر شيعى يسمى محمد باقر صدر.اعدمه صدام حسين فى اواخر السبعينات.وقد اهدانى اسعد كتابه القيم اقتصادنا..وفاز التحالف فى اتحاد 1985 بالدعاية القوية التي قدمها لهم ركن الجمهوريين..وتبلور العمل النقابى الذى قاد لاسقاط نظام نميرى لاحقا ..وبعدها تركت الجامعة وعدت الى عطبره..وتخرج اصدقائى العراقييون..وقد بكو كثرا على اعدام الاستاذ... بعد سنين طوال ومراسلات مع على العراقى جاء الى اليمن سنة 2000 لزيارتى والبحث عن العمل..واخبرنى بان اسعد شارك فى انتفاضة الشيعة سنة 1991..واعدمه الطاغية صدام حسين..احزننى موت اسعد صديق الفكرة والذى كان يشد لها الرحال من جامعة الجزيرة...وعاد على باقر الى العراق...وانقطعت اخباره ايضا..
    **********
    عدت يوما الى مدينتى فى اواخر الثمانينات قادما من كريمة ووجدت نفس الجمهرة وهم يستمعون الى وهابى ذو ثوب قصير ويجلسون الساعات الطوال يااكلون فول الحاجات كوجبة فطور بائسة بعد ان سكتت الورش وهمدت القاطرات وماتت عطبره كما نعاها المرهف محمد حسن سالم حميد..
    ****************
    كل ما استيقظ صباحا على صوت ثلاث عصافير تغرد فى نافذة الفصل الذي اتخذه مسكننا فى مدرسة على تخوم قرية فى سهول تهامة فى اليمن ، قرية مظلمة حسبها من الحضارة ان تظهر على الخارطة ولكنهاتضى ء بقلوب اهلها الطيبين ..اسال نفسى(لماذا انا هنا؟؟
    واتداعى..........



    وما اشبه اليوم بالبارحة
    تتعدد الوجوه والمساحيق
    ولكن السودان القديم واحد
    وكمان بقى فيها انصار سنة2007

    قائمة الناس القصار في البورد
    1- الجبهة الوطنية 2007 حزب الامة +المؤتمر الشعبي
    2- الشيوعيين والمتشظين منهم
    3- اليسار العروبي البائس ناس حسين يوسف
    4- انصار السنة
    5- النسخة المضروبة من السودان الجديد جماعة البسوس والواقعين من جمل
    6- الهلال الفشنك القاطرنو حصانين بس


    سيهزم الجمع ويولون الدبر

    وغدا ستعلمون من هو الكذاب الاشر

    والتحية للاخ عبدالله عثمان وحملته التنويرية في البورد

    (عدل بواسطة adil amin on 09-29-2007, 07:48 PM)

                  

09-29-2007, 09:00 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37012

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: .............الناس القصار طالوو............. (Re: adil amin)
                  

09-30-2007, 12:40 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37012

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: .............الناس القصار طالوو............. (Re: adil amin)

    قولو واحد
    نبدا بحبيبنا اسماعيل وراق وده بعبر عن الجبهة الوطنية 2007

    Quote:

    Quote: اسماعيل وراق
    سلام
    الدروس الهنا للبراعم ذي لنا مهدي او العمدة والزوار(900 زائر)...مش العجاييز الذيك الوصلو ارزل العمر لكي لا يعلمو من بعد علم شيئا

    لسؤال المهم..هل ما ذكر هنا عن امامك حقيقة ام هراء؟؟
    وبعدين التوعية مهمة في هذه المرحلة...لاننا مش عايزين نتجاوز الكيزان بس بل كل احزاب السودان القديم المتخلفة من 1956-2005)

    ومنبر سودانيز اون لاين ده مهم جدا بمرور الزمن الناس حتعرف كل الحاجة وكل زول بقعد في حجمو الطبيعي ولن تفسد خيارات الناس الانتخابية بوعي غوغائي لا تجده الا في جماهير حزب الامة والهلال..
    .........
    وفوق من اجل مدرسة عبدالله عثمان الابتدائية-ود نوباوي-محطة السبيل

    الراجل الذى اعدم الاستاذ الامام نميري نجمو افل واضحى في الغابرين ولن يؤثر في مستقبل السودان ولكن الوعي الذى اعدم الاستاذ محمود لازال مستشري ويقبح وجه السودان وهذا البورد(الجبهة الوطنية 2007) الكيزان+الانصار...يشكل اكبر عائق للسودان الجديد الذى جاء به قرنق وبشر به الاستاذ محمود
    وانتهى الدرس يا غبي


    أعلاه ماكتبه المدعو فسيخ لبن تمر هندي.. الصهيوني عادل أمين..

    Quote: لسؤال المهم..هل ما ذكر هنا عن امامك حقيقة ام هراء؟؟



    شوف ياعجوز يا غابر أنت. ليست هناك حقيقة مطلقة ما نقله عبد الله وتفضل من قبل الأخ عمر عبد الله بنقله عبارة عن آراء وكل يغني على ليلاه وينظر بعينه دون سواه..

    Quote: الراجل الذى اعدم الاستاذ الامام نميري نجمو افل واضحى في الغابرين ولن يؤثر في مستقبل السودان ولكن الوعي الذى اعدم الاستاذ محمود لازال مستشري ويقبح وجه السودان وهذا البورد(الجبهة الوطنية 2007) الكيزان+الانصار...يشكل اكبر عائق للسودان الجديد الذى جاء به قرنق وبشر به الاستاذ محمود


    مش قلت ليك أنت مصيبتك كبيرة لا قريت ولا سمعت ولا باريت الناس القرو.. الله يكون في عونك.. يا أبو الشباب نحن فتحنا قبل كده بوستات عن الفكر الأنصاري هنا وقلنا أنه فكر متطور مقارنة بالأفكار الغابرة.. ياغابر أنت.. الله يكون في عون القراء المساكين من شطحاتك المجلية دي..
    أما حزب الأمة فهو تنظيم سياسي له وما عليه.. وما له أفضل كثير والذي عليه قليل مقارنة بأحزاب الزينة والديكور..
    لم ينتهي الدرس بعد يا غبي.. (وجه مكشر في نهار رمضان)..


    من بوست عبدالله عثمان

    شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر
                  

09-30-2007, 12:52 PM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 05-04-2003
مجموع المشاركات: 9391

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: .............الناس القصار طالوو............. (Re: adil amin)

    حبيبنا عادل أمين
    يا اللخو شايف صواميلك فكت ومسمار نصك أنقطع.. قول يا لطيف..
    طيب .. فهمك مش إقصائي يعني كل الشيوعيين والأنصار والعروبيين وتنظيمات اليسار الأخرى والنسخة المضروبة من السودان الجديد.. ديل كلهم يا صهيوني أنت يا مخرف طالعين فشنك وأنت وأوهامك الصاح.. عالم تجيب الضغط في نهار رمضان..
    وبعدين يا اللخو عبد الله عثمان شنو العندو تنوير دا شغال كوبي أن بيست.. كلام قديم ممجوج لا فائدة منه..
    بجيك راجع ورويشاتك ديل لازم ننتفن ليك..
                  

09-30-2007, 01:04 PM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 05-04-2003
مجموع المشاركات: 9391

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: .............الناس القصار طالوو............. (Re: إسماعيل وراق)

    تبقى لي خمس دقائق وسينقطع إتصالي عن النت .. عليه سأستبيح هذا البوست الفالصو مثل صاحبه..
    Quote: قائمة الناس القصار في البورد
    1- الجبهة الوطنية 2007 حزب الامة +المؤتمر الشعبي
    2- الشيوعيين والمتشظين منهم
    3- اليسار العروبي البائس ناس حسين يوسف
    4- انصار السنة
    5- النسخة المضروبة من السودان الجديد جماعة البسوس والواقعين من جمل
    6- الهلال الفشنك القاطرنو حصانين بس

    شوف يا عادل أمين القائمة التي ذكرتها إعلاه لا يمكن أن يكون سودان دونها.. أعرف دي حقيقة اللهم إلا إذا كنت تمثل فكر التتار في عصرنا الحالي وما أعتقد أنت ومن شايعك أن تحرموا الآخرين من ممارسة حقوقهم...
    الإنتخابات سوف نكتسحها بس يا ريت لو إبتعد حلفاء الحركة الشعبية (المؤتمر الوطني) عن التزوير.. وساعتها سوف تقوم قيامتك وحيجيك ضغط وسكري وأنا من ناحيتي سوف أقدم كل سبل المساعدة لشخصك الكريم.. كده كيف .. قصرت معاك..
    فتك بعافية يا سمك لبن تمر هندي.. وإلى الملتقى غداً..

    (عدل بواسطة إسماعيل وراق on 09-30-2007, 01:07 PM)

                  

09-30-2007, 01:19 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37012

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: .............الناس القصار طالوو............. (Re: إسماعيل وراق)

    Quote: الإنتخابات سوف نكتسحها بس يا ريت لو إبتعد حلفاء الحركة الشعبية (المؤتمر الوطني) عن التزوير..


    يسمعن بنات تقلي
                  

09-30-2007, 02:26 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37012

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: .............الناس القصار طالوو............. (Re: adil amin)

    قول اتنين

    نجي لناس قريحتي راحت الشيوعيين...رغم انه شعارنا في الحالة الشيوعية البائسة الضرب على الميت حرام.....



    Quote: وعلى تاريخ طويل ومرير في إنقسامات الحركة
    الأول : إلى حقين ، جديدة وحديثة
    الثاني : إنقسام الجديدة في عز مؤتمر الخاتم / قرنق

    تحولت الحركة إلى { حركات } أو { حقات }


    والسبب مجهول طبعا يتكلم عن الظاهرة وينسى او يتناسي السبب الذى يجعل الناس يغادرون هذا الحزب زرافاتا ووحدانا
    اكيد ده مشروب BISON كلك حركات وهذا المشروب الاكثر انتشارا في السودان القديم وفي دارفور ايضا

    اها يا العتود
    السبب شنو كان ما مشروب بايسون :؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


    حركات حق
                  

10-01-2007, 01:56 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37012

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: .............الناس القصار طالوو............. (Re: adil amin)

    3-3- اليسار العروبي البائس ناس حسين يوسف

    وديل طبعا بعد ما سقط هبل بغداد
    بقو بتاعين كورة
    والحكمة بشجعو المريخ والحمار والعار والزريبة اتفرتقت
    ومالو
    لكن المريخ ده فريق السودان الجديد

    مش احسن ليهم الهلال
    والمجد للشرفاء

    طبعا الكورة دي اختصاص اساسى وشيبا
    وما عندنا حاجة نقولا
    بس القصار طالو


    معلمين الشاورما والمشوي يقطعون الهلال ويحشون شباكه بالاهداف

    (عدل بواسطة adil amin on 10-01-2007, 02:08 PM)

                  

10-01-2007, 02:15 PM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9839

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: .............الناس القصار طالوو............. (Re: adil amin)

    استاذ عادل سلام
    Quote: اليسار العروبي البائس ناس حسين يوسف

    وديل طبعا بعد ما سقط هبل بغداد
    بقو بتاعين كورة
    والحكمة بشجعو المريخ
    ومالو
    لكن المريخ ده فريق السودان الجديد

    مش احسن ليهم الهلال
    والمجد للشرفاء

    طبعا الكورة دي اختصاص اساسى
    وما عندنا حاجة نقولا
    بس القصار طالو


    ياخ صاحبي حسين ده خف عليهو شوية..
    هو بس عنيد وبكاي ، لكن بجي في اللفة الاخيرة ماتشيل هم..



    بعدين سقوط هبل براهو واجتثاث البعث ده براهو وعندي النية اكتب عن الموضوع ده ..
    اما اساسي المخستك فهذا الحديث يطول عنو كدي بس الم فيهو في زقاق ضيق ..

    ودى لينك اغننيتك فعلتها ليك
    لصديقي بتاع العروبة البائسه ، واساسي المخستك .. وكذلك انت...

    التحايا النواضر..


                  

10-01-2007, 02:15 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37012

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: .............الناس القصار طالوو............. (Re: adil amin)

    Quote: - الجبهة الوطنية 2007 حزب الامة +المؤتمر الشعبي
    2- الشيوعيين والمتشظين منهم
    3- اليسار العروبي البائس ناس حسين يوسف
    4- انصار السنة
    5- النسخة المضروبة من السودان الجديد جماعة البسوس والواقعين من جمل
    6- الهلال الفشنك القاطرنو حصانين بس وتلتو لو القيد حرن


    مع تحيات الحملة الوطنية لاستئصال امراض الطفولة الستة في البورد
    الجرعة الخامسة


    البوست ده داير القاه فوق
    سامعني
    ولى
    اقول كمان
                  

10-01-2007, 02:18 PM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9839

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: .............الناس القصار طالوو............. (Re: adil amin)

    Quote: مع تحيات الحملة الوطنية لاستئصال امراض الطفولة الستة في البورد
    الجرعة الخامسة

    دى ايوع يكون مسعولمنها د. والي الدين
    ماواطــتنا اصبحت عديل كان كده..
                  

10-01-2007, 02:27 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37012

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: .............الناس القصار طالوو............. (Re: adil amin)

    Quote: بعدين سقوط هبل براهو واجتثاث البعث ده براهو وعندي النية اكتب عن الموضوع ده ..
    اما اساسي المخستك فهذا الحديث يطول عنو كدي بس الم فيهو في زقاق ضيق ..

    ودى لينك اغننيتك فعلتها ليك

    شكرا عزيزى معتز
    على تفعيل الاغنية
    ودائما جاهز
    ورمضان كريم وعملت شنو مع ساقيتنا

    حسين يوسف..ده خلي
    لا يصلح العطار ما افسده الدهر...خلي كده مع اهلال والمريخ احسن

    اما اساسي
    الايام دي يكون اشترك في من سيربح المليون
    ولى
    العنتظة دي جابا من وين
    يعحبني دائما
    من تسعدة هزائم الهلال اكثر من انتصارات المريخ
    ده مريخابي اصل بلادو
    وبسمة الايام اهداء لكل الزوار
                  

10-01-2007, 02:18 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48813

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: .............الناس القصار طالوو............. (Re: adil amin)

    سلامات يا عادل،

    تحية طيبة

    كتابتك عن أركان الجمهوريين جميلة وقد أحزنني مصير العراقي الذي أعدمه صدام حسين.. طبعا الجمهوريين يحبون آل البيت وينشدون مديحا رائعا بحقهم ولكنهم ليسوا شيعة وقد كتبوا عن الشيعة كتابا كبيرا إسمه "الشيعة" وكتبوا عن إيران كتابين هما "فتنة إيران" و "الخميني يؤخر عقارب الساعة"..



    تخريمة داير أقول ليك هي ليست "قريحتي" وإنما "قريعتي" وهي تصغير قرعة.. و "ناس قريعتي راحت" تعبير يحمل في طياته السخرية من الشحاذين الذين اعتادوا أن يحملوا القرعة ويشحدوا بيها.. لكن طبعا العبارة صارت شائعة وربما لا يتذكر الناس مصدرها الأصلي..

    تعرف أنا زمان كنت أسمع الأغنية بتاعة الطيب عبد الله ويقول فيها "بس لقيتك لسه جاير" ولكني كنت أفهمها "بس لقيتك للسجاير" "بمعنى لا حب لك سوى السجاير"..



    لك مني المودة..

    ياسر
                  

10-01-2007, 02:33 PM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 15970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: .............الناس القصار طالوو............. (Re: Yasir Elsharif)

    عشان البوست يظل فوق
    عادل منقطع النظير .
                  

10-01-2007, 02:39 PM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9839

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: .............الناس القصار طالوو............. (Re: doma)

    Quote: ورمضان كريم وعملت شنو مع ساقيتنا


    نحن ماناسيين ..للعهود فاكرين
    للوصال طارين ياعوض دكام
    حديثك الراقي وجيهك البسام
    كلام في كلام ياعوض دكام
                  

10-01-2007, 02:45 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37012

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: .............الناس القصار طالوو............. (Re: doma)

    Quote: عشان البوست يظل فوق
    عادل منقطع النظير .


    الخالة دوما
    رمضان كريم
    وما بتقصري

    والخيل الحرة تظهر في اللفة


    والهلال(السعال الديكي) انبرش امس
    وبينا وبين الاوبئة الباقين الزمن

    اووووووووووووووووووووووووووووعك تقولي لي انتى هلالابية

    خلاص نحن راجعين في المغيرب
    مع السلامة نشوفكم بعد الفطور ان شاء الله
                  

10-01-2007, 02:39 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37012

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: .............الناس القصار طالوو............. (Re: Yasir Elsharif)

    Quote: كبيرا إسمه "الشيعة" وكتبوا عن إيران كتابين هما "فتنة إيران" و "الخميني يؤخر عقارب الساعة"..


    العزيز ياسر
    تحية طيبة
    بس شيعة العراق ما عدا ولد نوح مقتدى الصدر يختلفون عن شيعة ايران..جلهم يؤمن بالدولة المدنية الفدرالية الديموقراطية وحلفاء استراتيجيين للاكراد وافكار محمد باقر صدر متقدمة جدا وله كتابين اقتصادنا وفلسفتنا وقتل بنفس طريقة الاستاذ مات مظلوم ..

    ومحبة ال البيت هي القاسم المشترك بين كافة التيارات الصوفية او الشيعية والاخوان الجمهوريين..............
    وشاكرك على المداخلة
    .............
    نعم نحن في السودان نحرف بعد الحروف..وتغيير المعنى
    الاصل قريعتي راحت فعلا
    اما الاغاني السودانية لحدت هسه في اغاني انا ما عارف الفنان بقول شنو الا لمن القاها مكتوبة
                  

10-01-2007, 07:03 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37012

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: .............الناس القصار طالوو............. (Re: adil amin)

    نجي للحالة االاكثر بشاعة في البود حزب الواقعين من جمل ناس النسخة المضروبة للسودان الجديد ولا يقلون جهلا وغطرستا من الشيوعيين...يعني شينة وعاجباني


    Quote: : الاخ العزيز دينق
    سلام
    1- الصراع بين المركز والهامش بجهاته الاربعة..وكلمة جلابة لم تبرز ابدا في ادبيات الحركة الشعبية(النسخة الاصلية) ولانو جون قرنق اختصر الصراع في السودان في مقولة في غاية البساطة والعمق ايضا..التحرر من شنو وليس من منو..ودي ما فاهمنها ناس كتار لحدت هسه..
    2- الواقعين من جمل من نخبة دارفور(النسخة المضروبة لسودان الجديد) قامو مارسو الاسقاط السياسي بعد ما كانو اعمدة الانقاذ..وعايزين يتنصلو من ماضيهم المشين في حروب الترابى في جبال النوبة وجنوب السودان..ومفردة جانقي البشعة عند قبائل التماس....
    3- المشكلة في السودان نعم من سنة 1956...ولكن الان المشكلة هي الكيزان التي اضحت وعي وسلوك في السودان والانتهازيين موجودين في اركان السودان الاربعة
    4-بعدين لو كلمة جلابة تعني التجار..التجارة مهنة شريفة الا عند الشيوعيين..ودي مشكلة ماركس ومشكلتم ولازالو يضربو مثلم االعقيم عن الجدادة والريش واكبر قبيلة سودانية تمارس التجارة هم الزغاوة وموجودين لحدت بورتسودان ومعظم ناس الشمال موظفين في الخدمة المدنية او القوات النظامية...او تجار بقالات صغيرة ولا يمارسون عمل نهب مؤسس الذى مارس العمل المؤسس هم الكيزان عبر ما يعرف بثورة الانقاذ من 1989-2005 والابتزال لا يتجزا...
    5- بعدين انت شخصيا لا تعبر عن الحركة الشعبية ولا عن مشروعها السودان الجديد ولا تفرق بين عداواتك الشخصية والعمل التنويري وكنت او ما زلت تلعب دور المغفل النافع لاكثر من جهة في هذا البورد ومن اكثرها بؤسا الشيوعيين
    واعداء السودان الجديد هم
    1- النسخة المضروبة التي يتزعمها البسوس والامير الكوشي والواقعين من جمل من ابناء دارفور هنا..
    2- احزاب السودان القديم ما عدا الاتحادى الديمقراطي
    3- المختلين في المؤتمر الوطني الشريك الحالي(الصقور)

    واحسن تمييز الكيمان كويس الانتخابات قربت
    ونشوف جدادة بره او جدادة جو انا ولى انت يا صبي ستات الزار



    عادل أمين.

    أنت شخصيا لن تزكرني بعدم تمثيلي للحركة الشعبية, لقد زكرت ذلك بنفسي في هذا البورد والجميع يعرفون ذلك, فأنت لم تأتي بجديد.
    لا أعتقد بأنني من الممكن محاورتك وأنت تخاطب الناس بمثل هذا الطريقة وعليك تحسين خطابك إذا كنت تحلم برد محترم.
    واضح جدا من ردودك بأنك مضطرب ذهنياConfused ولا تستطيع أن تفرق بين فكر السودان الجديد والطائفية الختمية.




    شوف الفاشل صبي ستات الزار طلعني مضطرب ذهنيا...وشوفو النقاط القدمتها وشوفو مستوى الرد
    وقال بعبر عن الحركة الشعبية
    البوست التحفة ده اكبر مشروع للدراسة الحالة السودانية من خلال مفردة جلابة التي يطلقها اهلنا البسطاء على التجار الوافدين من الشمال بقدرة قادر بقت وصمة اكثر من كلمة جانقي التي يطلقها نفس الناس على الجنوبيين في مناطق التماس حيث تدور حروب البسوس وداحس والغبراء

    ودي قصة مصطلح جلابة في الوعي السوداني المعاصر




    Quote: ملحوظة :
    جلابة مصطلح اخترعو الشيوعيين زمن غيبوبتهم الماركسية لان الماركسية لا تؤمن بالتجارة كعمل مشروع واخترعو فصة الجدادة والريش عشان يحرضو الجنوبيين بدواعي الاستغلال ولكن نسو ان واحد عنده الف بقرة ومئات الاطنان من البروتين السمك في الانهار ويموت جوعا بين خرافاته وتخلفه بسبب قانون المناطق المقفولة بتاع الانجليز..وكمان التجارة مهن شريفة كما يقول ربنا في القران ونحن نسمع كلام ماركس ام رب العالمين؟؟ وليه ما ندين التجار الزغاوة المالين الشرق والشمال ويبعيون العطور والحجابات والمحايات لاهلنا في الشمال ونقول ده استغلال برضه
    تراهات الشيوعيين لا تلزمنا في السودان الجديد والتحليل الماركسي لتاريخ السودان..

    الدكتور محمد سليمان تحدث عن مؤسسة للنهب ووصم بها الجلابة ودي اول مرة تحصل بصورة علمية ومنهجية ومدروسة كانت فيما يعرف بثورة االانقاذ(1989-2005) وثورة الانقاذ هي ايدولجية الاخوان السملمين الاممية(وبها اعضاء من اركان السودان الاربعة)..ومن التف حولها ومن الانتهازيين من قبل السودان الاربعة ومن احزاب السودان القديم كلها وايضا الحركة الشعبية لم تنجو وناس جبهة استقلال الجنوب خير شاهد..فاين الجلابي التاجر البسيط من هذه الفرية العظيمة التي يروج لها مازومين دارفور وصبي ستات الزار العجيب والشيوعيين الذى ضل سعيهم في الحياة الدنيا؟؟؟

    أقتراح بتغير أستعمال مصطلح الجلابة بعبارة "نظام حكم الاقلية في السودان."
                  

10-01-2007, 07:19 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37012

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: .............الناس القصار طالوو............. (Re: adil amin)

    نجي لثالثة الاسافي انصار السنة الما احيو من السنة الا الكحل والخضاب..والان بعد ما كانو حركة مجتمع في السعودية تحولو الي حركة سلطة بعد ما لوثهم الاخوان المسلمين في افغانستان وعلموهم الوضاعة وانتقلت عدواهم الي السودان وتريد قوى السودان القديم ان تجعلهم مغفل نافع لاعمالها القذرة وايعاقة نشر مشروع الحركة الشعبية في الشمال وتخويف الناس بالدين ومنعهم من الانضمام اليها كحزب سياسي جديد يرسم مستقبل للسودان باسس جديدة...ماذا قدم انصار السنة للسودان بددو اموال السعودية في بناء المساجد والباسطة..والاية الوحيدة من القران الطبقوها في السودان(اما بنعمة ربك فحدث)...ولم يبن لهم في غيرهم اثر



    Quote:

    Quote: أسمع يا عادل أمين.. كلامك دا بجي راجع ليهو لأنو خلاص دوامي مع النت إنتهى.. بس أبقى جاهز .. مريخابي وبليد الأثنين مع بعض يا كافي البلاء..
    أنا ما عارف الحبيب عثمان محمدين فاكيك كده ليه، مفروض يراقبك مراقبة لصيقة لا تصل إلى مرحلة مان تو مان.. ولا أقول لك حاجة والله حقو يطلقك كده لأنو خلاص لياقتك إنتهت..



    اسمع يا اسماعيل وراق
    الغوغائية ما بتنفع
    البوست ده بتاع عبدالله عثمان...وله اهداف محددة..لا تنحرف بالقيمة المعرفية العالية لهذا البوست..
    وكل الكلام القالو عبدالله عثمان موثق وليس نسخ لصق كما تتوهم لانه هنا بجمع اكبر كمية من المعلومات الموثقة لزوار الذين يتابعون هذا البوست من الحريصين على دينهم ودنياهم من التدليس والدجل والشعبذة السياسية
    وازمة المنابر الحرة هي المغذى الرئيس لهذا الهوس الديني الذى افل بعد احداث 11/9 ..وتعالجه امريكا بالبي 52

    وانتم جزء ن تخلف السودان ومارستو استغلال المواطنين السذج دون طائل واليوم في 2مليون مواطن مشرد في دارفور بسبب تراكم الفشل الممتد من الاستقلال
    ورهانكم على انصال السنة لاعاقة مشروع الحركة الشعبية في الشمال رهان خاسر بكل المقاييس وتابع طاش ما طاش 15لترى افول سطوة رجال الدين فى المجتمع السعودي ناهيك عن المجتمع السوداني الذى لا يعرف هؤلاء المازومين ومعقدين نفسيا وظلو اجسام غريبة من ما استشرو في السودان كمرتزقة للوهابية والريال السعودي يبنون المساجد وياكلون الباسطة ومستجدين سياسة الان
    ..........
    بعدين يا اخوى الزمن فقط حيحدد الكورتو فكت منو في ميدان السياسة وبقى ظاهرة صوتية لا تهش ولا تنش...
    الحركة الشعبية ام حزب الامة...
    ........
    وتابع كلام عبدالله ده عشان توعي نحن في زمن ثورة المعلومات والسودان 2007
    السياسة علم
    والفهم اقسام
    كلام يا عوض دكام


    الهدية: المهدى: وتغبيش الوعى!!!!
                  

10-01-2007, 07:30 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37012

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: .............الناس القصار طالوو............. (Re: adil amin)

    طبعا في البورد ده من ما جينا 2002
    معظم الفئات الستة المذكورة تتبوبر دون كتاب او ولايا مرشدا او رؤية خلاقة
    ولحدت هسه الغوغائية مستمرة
    والما قدر المنابر الحرة ما يجيها


    Quote: الحالة الصنمية

    هي حالة تكتف وعي الشخص ولا يستطيع تجاوزها ابدا
    مجموعة من المسلمات ترددها اجهزة الاعلام..ثم يرددها المواطن...ثم تصبح وعي جمعي يصعب التخلص منه..ويظل الوعي السوداني منذ الاستقلال من هذا النوع الذى يضخم التوافه دون ابعاد نسبية لدول الجوار او العالم وصل وين..وهذا يجعلنا نصف نوعين من العقول

    عقل المفاهيم concepional mind

    وهذا العقل يتلقى المعلومة بعملية امتصاص وتظل عالقة فقط ثم يتلقى المعلومة الثانية وقد تكون على النقيض ولكن تظل عالقة في ركن اخر من العقل وهكذا دواليك...ولايجاد نموذج حي من هذ البورد زورو بوستات الاخ عبدالله عثمان وانظرو لمستوى الردود التي تعقب عليه وهو يقدم عرض علمي لسلوك سياسي لشخصية سودانية اثرات في السودان لخمس عقود

    عقل تحليلي analytical mind
    وهذا عقل علمي ونادر في الشرق الاوسط..حيث يقوم هذا العقل باستيعاب اكبر قدر من المعلومات ثم يخضعها للتحليل ويبني عليها استنتاجات..صائبة مستقبليا وهذا العقل اهم ما يميزه ان صاحبه متجرد من الهوى ويتمتع بمستوى رفيع من الاخلاق ولدينا في السودان كان الاستاذ محمود والراحل قرنق نموذج لهذا العقل الخلاق الذى يستشرف افاق المستقبل وفقا لرؤى ومنهج علمي جبار...



    Quote: نظرية المعرفة(1-3)ا
    عادل الامين
    [email protected]
    الحوار المتمدن - العدد: 1706 - 2006 / 10 / 17


    خلق الله آدم في الجنة وعقله يزخر بالمعارف والعلوم كلها ، كان يعيش حياة كاملة ، وعندما هبط إلى الأرض احتجبت هذه المعرفة بغطائين ، حجاب ظلماني (Dark Screen) وهو حجاب الغريزة (شهوتي البطن والفرج) وأصبح هناك جزء من عقله يؤدي وظائف الجسد ومطالبه يسمى عقل المعاش (Living Mind) والجزء الآخر برمجت فيه المعرفة الأزلية يسمى عقل المعاد (Post Living Mind) أما الحجاب الثاني فهو حجاب نوراني (Light Screen) وهو حجاب العقل نفسه ذلك العقل الذي يفسر الأشياء بأضدادها ، نجد أن تركيبه الإنسان من روح وجسد لعبت دوراً كبيراً في انقسام عقل الإنسان تبعاً لذلك ليؤدي مطالب الروح التي تنشد المعرفة الأزلية التي تعلمتها في عالم الذر .

    قام آدم بتوريث هذه المعرفة إلى ذريته التي جاءت من بعده ، إن الإنسان في هذه الحياة يتذكر ولا يتعلم ، أي أن المعرفة تنبع من داخل عقل الإنسان ، والإنسان المجود للسلوك والمتأمل يستطيع أن يرفع الحجب ويبدأ مشوار السير إلى الله ، والسير إلى الله ليس بقطع المسافات ولكن بتقريب الصفات إلى الصفات . إن آيات الآفاق وآيات النفوس هي دليل الإنسان في البحث عن الحقيقة ، قال تعالى [سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق ، أوَلم يكف بربك أنه على كل شيء شهيد] (53 فصلت) .

    إن التعارض في النفس البشرية بين مطالب الجسد والروح هو الذي يجعل الإنسان يتأرجح بين الخطأ والصواب ويتقدم إلى الأمام في حياة الفكر والشعور ، لذلك الخطأ شيء موجود في تركيبة الإنسان ولا بد منه حتى يتعلم الإنسان ويتذكر ، إن حياة الجسد والروح في تركيبتهما الفريدة حياة ذات حدين إما كان الجسد سجن للروح يجعلها تتوق للإنعتاق عنه أو أصبح الجسد بيت لها تستأنس به وتحضه على عمل الأعمال الصالحة وبذلك يكون الإنسان في حالة تقلب بين الخير والشر.

    إن العبادات من صلاة وصوم وزكاة جاءت لتعين الجسد على خدمة الروح التي تتوق للكمال وإن تجويد الإنسان للعبادات يجعله يحس بالسمو والتقدم من الحالة الحيوانية التي يعاني منها إلى مصاف الإنسان الذي خلق لأجله كل هذا الكون .

    إن المعرفة الإنسانية تنقسم إلى قسمين ، معرفة إيمانية وهذه المعرفة معرفة تصديق . إذ لا يكون السامع أو المتلقي ملزم بأن يصدق الخبر أو لا يصدقه … مثلاً إذا قلنا لأحد سكان الأسكيمو في القطب الشمالي أن هناك فاكهة عند خط الإستواء يقال لها البطيخ ، خضراء اللون من الخارج وحمراء من الداخل وحلوة المذاق فإنه في هذه الحالة قد يصدق ما نقوله أو لا يصدق وتصبح المعلومة في عقله في حالة عدم اتزان.

    النوع الآخر من المعرفة هي المعرفة اليقينية وهذه معرفة تحقيق إذ إنه لا يصل إليها الإنسان إلى بعد إجراء تجربة عملية للتأكد من الخبر الذي نسمعه ، نعود للمثل الذي ضربناه في الفقرة السابقة ، إذا ركب هذا الرجل الأسكيمو الطائرة وجاء إلى بلد عند خط الإستواء وذهب إلى السوق . وسأل عن البطيخ فدلوه عليه فاشترى قطعة فنظر إليها فوجدها خضراء من الخارج وشقها بالسكين وجدها حمراء من الداخل ، ثم تذوقها فوجدها حلوة الطعم ، بذلك يكون حصل على معرفة مؤكدة للخبر الذي سمعه أول مرة في بلاده .

    إن الفرق بين المعرفة الإيمانية والمعرفة اليقنية فرق مقدار كما أن الفرق بين الإيمان واليقين هو أن الإيمان معرفة قلقة ناقصة إلى حد ما بينما اليقين معرفة مستقرة تكاد تكون كاملة . قد سبق القرآن فلاسفة الغرب في ماهية العلم المادي التجريبي (Matrial Expermental Science) إلى نوع أسمى من المعرفة يمكننا أن نطلق عليها مجازاً العلم الروحي التجريبي(Spritual Expermental Science) ولندلل على ذلك نذكر تجربة سيدنا إبراهيم عليه السلام في إثبات قدرة الله المطلقة على إحياء الموتى والتي تضمنتها الآيات قال تعالى [وإذ قال إبراهيم رب أرني كيف تحيي الموتى قال أوَلم تؤمن قال بلى ولكن ليطمئن قلبي قال فخذ أربعة من الطير فصرهن إليك ثم اجعل على كل جبل منهن جزءاً ثم أدعهن يأتينك سعياً واعلم أن الله عزيز حكيم] (260البقرة).

    ومن هنا نرى أن التجربة التي قام بها سيدنا إبراهيم كانت تجربة تأكيدية لقدرة الله على إحياء الموتى ونال بذلك طمأنينة القلب وبرد اليقين ، وقد ذكر ذلك في سياق آية أخرى : [ وكذلك نري إبراهيم ملكوت السماوات والأرض وليكون من الموقنين] (75 البقرة) .

    إن الناس تتباين في المعرفة وفقاً لطبيعة المعلومات التي يتلقونها وتختزنها عقولهم ، ويمكننا أن نقسمها إلى ثلاث أنواع من القضايا :-

    (1) 2 + 2 = 4 قضية صائبة ( درجة أولى )

    (2) ص + س = 4 قضية ظنية ( درجة ثانية )

    (3) 2 + 2 = 3 قضية خاطئة ( درجة ثالثة ) .

    بذلك يكون الناس أربعة ، مثقف ومتعلم وأمي وجاهل ، وفقاً لطبيعة القضايا التي يحملونها أو مبرمجة في عقولهم ، فالمثقف إنسان يجيد القراءة والكتابة ومستقيم أخلاقياً وتأثيره إيجابي على المجتمع وجل القضايا التي يختزنها عقله من الدرجة الأولى ، المتعلم يجيد القراءة والكتابة ، ضعيف أخلاقياً وينطبق عليه المثل الإنجليزي (The half Lerned man is a dengrous man) وتأثيره سلبي على المجتمع والمعلومات في عقله من النوع الثاني والثالث .. الأمي إنسان لا يجيد القراءة والكتابة ، مستقيم أخلاقياً وتأثيره إيجابي على المجتمع ، المعلومات في عقله من النوع الأول والثاني ، أخيراً الجاهل وهذا لا يجيد القراءة والكتابة ضعيف أخلاقياً وتأثيره ضار في المجتمع والمعلومات في عقله من النوع الثالث في الغالب ..









    وهسه هذا البوست هدية ختامية للحملة الوطنية لاستئصال امراض الطفولة الستة في البورد وتحرير وعي الناس ذى ما قال قرنق من شنو وليس منو على الاقل الوعي القديم الذى افسد السودان ما ديرنو يفسد هذا البورد.....
    وكان جينا للبوبار
    نلقى ناسو كتار
    والحمام كان طار
    كبو ليه شمار
    فشخرة واوهام
    كلام يا عضو دكام

    علم الدينامكيا السياسية
                  

10-01-2007, 07:41 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37012

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: .............الناس القصار طالوو............. (Re: adil amin)

    Quote: قائمة الناس القصار في البورد
    1- الجبهة الوطنية 2007 حزب الامة +المؤتمر الشعبي
    2- الشيوعيين والمتشظين منهم
    3- اليسار العروبي البائس ناس حسين يوسف
    4- انصار السنة
    5- النسخة المضروبة من السودان الجديد جماعة البسوس والواقعين من جمل
    6- الهلال الفشنك القاطرنو حصانين بس



    نحي رواد التنوير في البورد
    عبدالله عثمان
    عمر عثمان
    ياسر الشريف
    صبري الشريف
    رافت ميلاد
    معتز تروتسكي
    عادل عبدالعاطي
    دوت مجاك
    ندى مصطفى
    اساسي
    ...........
    .............
    ..........
    ولا يزال التحقيق مستمرا
                  

10-02-2007, 08:26 AM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 05-04-2003
مجموع المشاركات: 9391

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: .............الناس القصار طالوو............. (Re: adil amin)

    والله يا عادل أمين راح ليك الدرب.. حتظل تكابس كده إلى أن تصبح وطاتك.. وبالمرة ما تنسى السحور شايف ريقك ناشف..
                  

10-02-2007, 02:02 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37012

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: .............الناس القصار طالوو............. (Re: إسماعيل وراق)

    Quote: والله يا عادل أمين راح ليك الدرب.. حتظل تكابس كده إلى أن تصبح وطاتك.. وبالمرة ما تنسى السحور شايف ريقك ناشف..

    كلت مبانى ما اقول عن الذى ارمي الى معناه واثباته
    قلت المعاني في عظيم بناءها وكل يرى قولي على مرآته
    ان الذى يلقى الهناء بجيرتي ينجو وينجي اهله بنجاته

    من التراث الصوفي السوداني
    من شراب الوصل للشيخ محمد عثمان البرهاني
    .............
    يا بتاع الراتب انت
    خليك مع الزمن

    نحن لمينا الحكاية في حتة واحدة عشان تنفرز الكيمان

    والديموقراطية كوعي وسلوك حارة
    والما قدر المنابر الحرة ما يجيها
    والمي حار ملعب قعوي

    سحور شنو سحرة يني البتمشي وتغني
                  

10-03-2007, 12:23 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37012

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: .............الناس القصار طالوو............. (Re: adil amin)

    نجي لنوع عجيب من الواقعين من جمل (اصدقاء اسرائيل في البورد)


    Quote:

    Quote: طبعا عايزين تطلعون ما سودانيين عبيد تمام مية مية للتوثيق ويتكرر السؤال من القائل بئس قوما حادى ركبهم عبد وكان يقصد على عبد للطيف





    شوف العقد قامت عليك كيف..الفلاشا ليسو عبيد بل جزء من شعب الله المختار في افريقيا قام بترحيلهم امام المسلمين نميري الي اسرائيل سنة 1984 اما العبيد خلوهم يموتو بالجوع في الشرق والغرب فهم غويم كما تقول الاساطير المؤسسة لبني اسرائيل..وطبعا الفلاشاا ايضا مادرجة اولى مع الاشكناز والحسديم والسفارديم ولمن ترفع علم بلد استوعب افكارها واساطيرها مش امراض نفسية ساكت زهحت من القعاد في مصر عايز تمشي اسرائيل وانت اجهل كائن حي يعبر عن اسرائيل في هذا البورد

    وثق الكلام ده كمان
    القدم بالقدم والامات خدم


    وده كا رد فعل احدهم عن ما اوردته بانه عقاب فلاشا

    Quote:

    Quote: نشكر عقاب الفلاشا ده ايضا على الصور


    طبعا عايزين تطلعون ما سودانيين عبيد تمام مية مية للتوثيق ويتكرر السؤال من القائل بئس قوما حادى ركبهم عبد وكان يقصد على عبد للطيف

    يلا اتخيل لى انت اجبت نصف السؤال
    Quote: نشكر عقاب الفلاشا ده ايضا على الصور


    وللمزيد من التفاصيل زرور بوست الاخ خالد كودي


    المدرسين الاسرائيليين فى المدارس الفلسطينية أو فى كيف ي...ذة القمع، حصة الثوره
                  

10-04-2007, 02:09 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37012

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: .............الناس القصار طالوو............. (Re: adil amin)

    Quote: خالد كودي
    حركات السفهاء دي اخير لك تخليها
    وابقى راجل ورد على دوت مجاك خليك من تراجي ايها الذكوري القذر:

    Quote:
    الاخ دوت مجاك
    اعتقدت حكومات الجلابة في الخرطوم ان القتل والتعذيب بهذه الصور الوحشية سيجعل الثوار في الجنوب يتراجعون عن دروب النضال ولكن زادت العزيمة الرجال...



    ونفس الكلام للمتشبر العالم ابو الفهم عادل امين.

    Quote: هذه جرائم الاخوان المسلمين

    كاذب يا عادل امين
    فالجنوبين مهما اسلموا لم يقوموا بجرائم مثلها تجاه اهلهم
    وتعال نفتح ملفات عبد الله دينق او علي تميم فرتاك لو ممكن يشاركوا في تعذيب بالطريقه التي حصلت
    محاولتك وخالد كودي الجلابي ايضا هي محاولات قذره للتمصل من هذه الجرائم التي نفذتها العقليه الشماليه حتى لو كانت اجساد المنفذين نوبه او دارفورين الامر الحقيقي كان يآتي من عقلية الاستعلاء.

    في هذا البوست الموثق تتجلي البسوس ملكة الخراب بصورة سافرة..وتتطاول..ولكن صاحب البوست الوعي دوت ماجاك يضع الننقاط على الحروف..ويمتد مسلسل تعرية النسخة المضروبة للسودان الجديد


    Quote: الاخ عادل امين

    الاخت تراجى

    توضيح بسيط

    لو راجعتم اسماء الذئاب ستجدون انها خليط بين كل القبائل السودانية (لو حسبناها كدة) حتى هناك جنوبيين ايضا شاركوا فى تعذيب جنوبيين

    لان الفكر والمصلحة واحد
    كلهم (كيزان) باختلاف قبائلهم
    والانقاذ ليس حكرا على قبيلة معينة او جنس دون الاخر

    فيها من كل السودان
    شمالا , جنوبا , غربا , شرقا

    جمعهم شئ واحد الفساد وحب المال والسلطة والذكب على الاخرين

    وهذا ما لزم توضييحه

    ردت البسوس

    Quote: ونفس الكلام للمتشبر العالم ابو الفهم عادل امين.

    اولا ما قلت يوم
    1- متشبراو بكتب في حاجة ما عارفا
    2- وليس عالم...ولكن البسوس(عالمة خمس نجوم...
    3-او فاهم لاننا جينا هنا عشان نفهم
    وما انزلته في البوست يناسب اهداف البوست

    ضحايا التعذيب والقتل بجنوب السودان فى عهد الانقاذ
                  

10-06-2007, 12:48 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37012

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: .............الناس القصار طالوو............. (Re: adil amin)

    هذه فطرة السودانيين الطيبة عندما تعود الى سيرتها الاولى
    اشكر خالد ابواحمد
    على هذه الرسالة التي ادركتها متاخرا

    Quote: الاخ الاستاذ عادل
    تحياتي وتقديري واحترامي

    أجد نفسي مقدرا جدا وشاكرا لك هذا الصنيع بايراد ما كتبه قلم الفقيد الراحل العزيز طه ابوقرجه الذي فقدته في ذلك العام وقد بدات بيننا علاقة عجيبة من الحب والمودة ذلك الرجل فتح بصيرتي على أشياء كثيرة ومن خلاله تعرفت على حقائق كنت اجهلهاولولا تلك العلاقة التي لم تكتمل نصف عامها الأول لكني أحسب اني اجلس يوميا مع طه ابوقرجة واتبادل معه ذلك الحديث الذي كان يدور بيننا الذي يغلب عليه هموم أهل السودان، ولهذا حديث طويل... ولكن..!!
    غريبة هي الشخصيات التي ارتبطت بمحمود محمد طه... كلهم من الاطهار اصحاب القلوب البيضاء النظيفة ونادرة النظافة والصفاء التي قل ان نجد مثلها في عالمنا اليوم، أنا لست جمهوريا البته، وقبل اعدام محمود محمد طه بعامين كنت اواظب على اركان د. الدالي في جامعة الخرطوم لكن لم اتعرف في حينها على (جمهوري) عن قرب لكن في البحرين تعرفت على الاخ المرحوم طه وكانت لنا جلسات طويلة من النقاش الموضوعي الهادي، وقبل ذلك خال زوجتي الاستاذ سعد القاضي الذي كان أحد الجمهوريين هالة من الضياء الروحي، وكما يقول الاخوة في ايران ويتداولون مصلطح العرفان الذي اشعره به في شخصية القاضي وذلك الصفاء الروحي والأدب الجم ومحبة الناس وحب الخير للآخرين، ثم جاءت فترة وتعرفت في البحرين أيضا على الاخ العزيز بدر الدين السيمت، وذات الصورة للقاضي وابوقرجة، ثم جاءت فترة تعرفت على الاخ ابوبكر القاضي .. وما أدراك ماابوبكر القاضي .. ولذا أجد ان الجمهوريون اذا كانوا جميعهم على هذه السمة والله هم أحق الناس بالاتباع في زمن افتقدنا فيها مكارم الاخلاق وضياع المبادي والمثل الحميدة التي جاء بها الاسلام..
    نعم عندي راي حول الفكرة (الجمهورية) ولكن ما تيقنت منه من خلال هذه الشخصيات التي ذكرتها آنفا يجعلني أفكر كثيرا في أن اتعلم منهم كيف أكون انسانا محبا للخير ولمكارم الاخلاق وللتفاني في خدمة الاخرين، وللسعي وراء فكرة ان اسجل موقفا لـ (نفسي) يجزيني به الله تعالى خيرا كثيرا..ويجنبني به الشرور.
    هذه الايام عموما ايام للتفكر والتدبر في ما هو مطروح على الساحة.

    وأكرر أخي عادل شكري لهذه المبادرة.


    Re: وهكذا تكلم...المرحوم طه ابوقرجة المحامي
                  

10-08-2007, 02:36 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37012

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: .............الناس القصار طالوو............. (Re: adil amin)

    نسيت ان اخبركم بان هذا البوست
    برعاية
    بامبز...خير صديق لطفلك

    وعي البامبرز هو وعي السودان القديم في القائمة فوق
    اولها الجبهة الوطنية 2007 واخرا الهلال
    وكان فيكم سبب تعالو لي بيجاي.....


    وحلوين حلاوة

    http://www.sudaneseonline.com/video/-nnnnnnnnnn1.mp3

    (عدل بواسطة adil amin on 10-08-2007, 02:40 PM)

                  

10-20-2007, 02:14 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37012

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: .............الناس القصار طالوو............. (Re: adil amin)

    ده واحد من القصار كمان اسمو عبدالقادر دنقوس


    Quote: دكتور بشار، تحية واحترام، وكل سنة وانت طيب.

    شكرا لهذا البوست لأن بطله كان يلاحقني ويوصفني "بالمأزوم"
    ومازال يلاحق مخالفيه الرأي بذلك. لا علم لي بأنه هاو أدب
    ويكتب " للمكتبة الأفريقية" ، وحقا ما جئت لنا به يوضح
    "الأزمة" الحقيقية لهذا "الأديب" الأسفيري.
    الشئ الذي أعلمه أن الأدباء هم نبض الأمم. هم المشاعل التي تضئ طريق التقدم والنجاح، ليس لأبناء وبنات الوطن فحسب
    انما للأنسانية جمعاء. الأدباء لا يحملون الضغائن والأحن، فهم يعلمون قدر أنفسهم وقدر رسالتهم المجتمعية. الأدباء لهم مواقف
    صريحة وواضحة كالشمس، من منا لا يعلم سونيكا العظيم و موقفه المشرف من قضايا أهلنا بدارفور. ظهر لنا الأديب الأريب
    ليس ليتلو قصيدة أو يروي قصة، لكن ليسجل بأحرف من نور موقفه تجاه ما يحدث للأنسانية بدارفور. أجل ظهر وأبان الصنديد
    البيان في زمن ظل "الأدباء" في بلادنا يتوارون، ويرسلون الأدانات الخجولة.
    الأدباء لا يتتبعون الأفراد بالملاحقات السمجة التي تحمل سهام التشفي الصدئة باحثة عن ضحية من قبيلة النساء. الأدباء فيهم شئ
    من أدب الأنبياء وتواضع الرسل، لهم علما غزير يحملونه بين الجوانح يصتنعون السوانح ليعلموا الآخرين.
    الأدباء لهم في التواضع ما لهم، وبهم من التهذيب ما بهم، نفوسهم مشذبة من غلو الحديث وقلوبهم ملئي بحب الآخرين. الأدباء كما
    الأنبياء قوم وسط، بالمعرفة يطوعون الأختلاف للوحدة، والتناحر للتناضح والكلم الخبيث الي حق. سعيهم للحقيقة ينأي بهم عن
    التحزب والتكتل لأرضاء ميول النفس الأمارة بالسوء.حقا لا أدري مقياس الأدب في بلادي؟ هل هو ارتصاص الكلمات من أجل
    الشعر؟ بلادنا تعج بالذين ينسبون أنفسهم للأدب بمشتقاتة، لكن تغيب عنهم الفكرة الأصل التي من أجلها كان هناك أدبا.
    تذكرني هذه الحظات كلمات الأديب النوبي أدول حينما سأله مذيع قناة الجزيرة عمن أعطاه الحق ليتحدث بأسم النوبة في كل من
    مصر والسودان؟ حيث أجاب الأريب، بأنه أديب يحمل نبض شعبه وأهله ومدي الظلم والأضطهاض الذي حاق بهم. فشتان ما بين أدباء و"مهندسي" الكلمات.







    عادل امين بروس السودان الجديد روايةً وسياسةً وهواية كيف ذلك؟

    (عدل بواسطة adil amin on 10-20-2007, 02:46 PM)
    (عدل بواسطة adil amin on 10-20-2007, 02:49 PM)

                  

10-20-2007, 02:51 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: .............الناس القصار طالوو............. (Re: adil amin)

    عادل آمين عيد مبارك
    يا ايها المجنون
    عارف يا عادل آمين و الله العظيم بتضحكني ضحك واصلا ما بزعل منك
    يمكن لطريقة كتابتك...ولا لانك فكاهي بطبعك؟؟؟يمكن من باقي معزة
    لبيان لانه قدر ما اتشاكلنا ما كرهتها وبعرف معدنها الطيب.
    انت يا عادل زول كويس جدا....فيك نسبة 75 % كده حاجات كويسه
    لكن ال 25%الباقيه مغطسه حجرك.


    اتعس ما فيك اتحاديتك الماعارف ليها وضع غير...انها انتماء جهوي وحياتك
    فكونك شايقي ومن الشمال اظنك ورثت الختميه رغم استنارة ابوك كونه جمهوري.
    انت من الذ الناس هنا.....خليك قاعد وضحكنا الا السمك لبن تمر هندي بتاعك ده
    وحياتك ما لافق في اي محل...قال جمهوري اتحادي حركه شعبيه!!
    جمهوري حركه شعبيه ممكن الا المدخلها في النص دي .....
    قاعدة زي البايظ في الكوتشينه!!



    المعلم ده ما اسمه :
    Quote: ده واحد من القصار كمان اسمو عبدالغفار دنقوس

    هو يازول اسمه:
    Quote: عبد القادر دنقس
    وهو احد اعمدة التنوير بالمنبر لكنك
    مش نسخه مضروبه لانك تنكر فضله وكتاباته......انت الوهم ذاته.
                  

10-20-2007, 03:27 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37012

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: .............الناس القصار طالوو............. (Re: Tragie Mustafa)

    Quote:


    وهو احد اعمدة التنوير بالمنبر لكنك


    تراجي العزيزة
    قلتي لي من اعمدة التنوير
    يضحك السمك ويتبسم الباعوض
    القرد في عين امو غزالة
    لكن انت ما امو
    عمود فعلا لكن اللمبة فوق حرقانة
    ونحن قيمناه في بوستين...بتاعو القال فيها الكلمة السوقية عن محمد عثمان الميرغني(يشمها قدحة) ومشى كمان ذى ناس البورد القديم فتح ليها بوست للردح...بكري وداه الخور قبل ما يشم الهواء كويس ولحق امات طه...
    والبوست التاني بتاع صديقي الوحيد من الواقعين من جمل د.بشار ..جاء بدون علم او وعي او كتابا او وليا مرشدا...يبخس كتاباتي الادبية...بدون ما يطلع حتى على مكتبتي في هذا الموقع ومليانة قصص وراويات
    بعدين انتي بتعملي محامية عن ناس يملكون باس وارد ليه انت ولية امرهم مش كده..ما افلح قوم ولو امرهم امراة
    وشردتو كلكم من بوست د.بشار
    بعد ما انهزمتم
    وحلجت ليك د.بشار..
    لمن اكون في وضع بتاع عكس....ابعدو...لانها بتخش بالتمانيات ذى قون سفاري

    Quote: انت يا عادل زول كويس جدا....فيك نسبة 75 % كده حاجات كويسه
    لكن ال 25%الباقيه مغطسه حجرك.


    انا عاجبني 25% دي
    وكل زول عاجبو الصاري
    لا استخدم ابدا المسنجر او التلفون وما عندي خلايا نائمة في البورد
    البث المباشر بس
    العاجبو عاجبو
    والما عاجبو يحلق حواجبو
    ............
    بعدين كلامي البكتبو هنا في البورد...بفهمو بس الاذكياء الليبراليين من ابناء شعبنا...وليس العندهم حالة نكوص(البامبرز)...ولكل بضاعة شراي وسوق
    ونتمني
    دائما
    انو حبايبنا يكونو متعاونين واعادءنا يكونو اذكياء
    ...........
    ولا عدوات شخصية كلنا سودانيين...وفاشلين كمان....بس نعترف كيف!!
    واشكرك لاحترام بيان المظلومة...وكل النساء اللائى يتعرضن للتابعين غير والي الاربة من الرجال في البورد(البتشطرو على الولايا بس )
    .........
    ما تحته خط مصطلح سياسى من اسلحة الشمار الشامل وليس فقهي
                  

10-22-2007, 02:28 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37012

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: .............الناس القصار طالوو............. (Re: adil amin)

    طبعا هذا البوست متحف السودان القديم بكافة تجلياته الستة(امراض الطفولة)

    لكن الحبيب د.بشار
    لابد يكون ليه دور هنا

    Quote: كتب بروس السودان الجديد

    عادل امين


    Quote: نحن ما جابتنا مجانية التعليم الي المركز
    وما رجعنا تاني وفكينا اهلنا عكس الهواء وبقينا
    نتسكع في اوروبا..تحت رحمة المنظمات الصهيونية
    ..وبعد داك نتسول بمعاناة اهلنا النازحين...ونجعلهم
    عاهة كبيرة تقبح وجه العالم..والله لو نقلت ذى كلامكم
    الشين ده ليهم لبصقو عليكم جميعا....





    عادل امين بروس س جديد
    قلت جابنا مجانية التعليم
    كدا شوف سيرة العمل
    منذ التخرج عملت ف مستشفى عطبرة التعليمي لشهور ثم
    ثم مستشفى الفاشر ثم نيالا لحد الاغتراب
    حيث كنت مندوب شركة
    اوزع الدواء البشرى و البيطرى فى كل مناطق دارفور
    لقد كنت اخرج في رحلات اسبوعية الى ضعين وام جوغانة
    وزالنجى وفاشر وما الى ذلك من مدن دارفورنا الحبيبة
    وقد دفعت ثمن الافلات الامني المبرمج من قبل دولة الجلابة
    في الاقليم حيث تعرضنا الى الضرب من قبل مجموعات
    الفالتة في خور كلاش بين زالنجنى وفور برنقا
    على سبيل المثال.
    لقد عملنا على توفير الدواء لثروتنا الانسانية
    والحيوانية في دارفور وفضلنا العمل في اقليمنا
    على الفرص والعروض الوردية للعمل
    كمندوب دعاية طبية بسيارة وراتب وفير مما لا
    يحلم به كثيرين حتى في بلاد الغربة.
    فهل في هذه السيرة من تقاعس عن خدمة الاهل او
    تخلف في مدن الجلابة
    هل في هذه السيرة ما يؤكد قولك باننا


    Quote:
    جابتنا مجانية التعليم الي المركز
    وما رجعنا





    لا يشرفني السكن في مدن الجلابة
    لا يشرفني منظر مدن الصفيح
    التي تعج بالغلابة
    ضحايا دولة النخاسين
    الذين اقاموا امارتهم
    فوق بركان الدماء
    ومددوا عماراتهم فوق
    اكتاف الضحايا
    وسرقوا مجد الابطال الحقيقين
    بخبث السياسة




    فانا في انتظار المدن الحرة
    الخرطوم مدينة بناها
    دماء المهمشين
    ورباها منتجاتهم
    من قطن وصمغ وبترول
    فيما يتقلب في نعيمها
    الطفيليات البشرية
    من احفاد النخاسين

    بعد ان سقطت في يد عملاء المستعمر الذين باعوا
    اغراضهم واعراضهم لكسب ود المستعمرين من اجل وراثة السلطة .

    فهل "عيال النيل" الذين هبطوا من الشمال مع
    افواج الغزاة احق بخرطوم ام ابطال الهامش الذين
    حقنوا الوطن على ضفاف ام دبيكرات وعلى حدود وطن
    فى شرقه وغربه و جنوبه بدمائهم
    احق به؟


    هل "عيال النيل" انابيب اطفال المستعمر هم الذين
    اصبحوا اهل خرطوم وابطال التحرير الذين نحتوا مفهوم
    الوطن بدمائهم هم عيال مجانية التعليم الذين
    يجب ان يختفوا من الخرطوم؟

    حقا التاريخ الذي رسمها اطفال المستعمر تاريخ مزور
    فليكتب احفاد على عبداللطيف ودينار وفرتي وغيرهم
    من صناع المجد الحقيقي وليس المزور
    هذا "التأريخ" الحقيقي المشرّف
    وليذهب الى مزبلة التاريخ تاريخ عيال النخاسين
    ومدنهم المختومة باسماء النخاسين امثال زبير باشا
    حتى نؤسس وطنا يقدّر ابطال التحرير

    وليس النخاسين .




    ولكن هل يتم ذلك دون تنظيف شوراع
    الخرطوم من اسماء النخاسين

    وقوانين الوطن من شرائع الدجالين
    ودون ان تنمو في طول الوطن وعرضه
    مدنا امثال جوبا الحرة
    تضج باحرار
    "المواطنين"


    فليعمل المهمشسن من اجل ذلك
    وليمت المهمشين من اجل ذلك
    لكي يكتب لهم الحياة

    ولنا عودة


    بالله الكلام ده والبيانات النارية الفوقد دي ما ذكرتكم اذاعة سوط العرب 1967

    الشر بره وبعيد

    عادل امين بروس السودان الجديد روايةً وسياسةً وهواية كيف ذلك؟
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de