دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: يا بكري .. صديقتي الإسرائيلية ( سيمون يوسف بن عامي ) في إنتظار الباسوورد . هل من مرحب ؟؟؟؟ (Re: ahmed haneen)
|
لامكان لها هنا
...................
أكتب بالدم النازف..الموت الموت لإسرائيل
واصنع بالجسد النازف..الموت الموت الموت لإسرائيل
من جرح الدرة والعياش وعز الدين .. اصنع أيام النصر تحدى المحتلين
من أرض القدس الغاضب..أطرد محتلاً غاصب..أخرج من دارك ذاك.. ذاك الصهيوني ذليل
أكتب بالدم النازف..الموت الموت لإسرائيل
واصنع بالجسد النازف..الموت الموت الموت لإسرائيل
بالحجر أضربهم بالمقلاع وبالسكين..ليلاً ونهاراً طاردهم فالعزم متين
هم كالبركان الثائر..زلزل بنيان الغادر..لا تنظر ان عتاده وسلاح الجند خطير
أكتب بالدم النازف..الموت الموت لإسرائيل
واصنع بالجسد النازف..الموت الموت الموت لإسرائيل
كن موتاً أحمر لا ترحم جيش العدوان..من يلبس ثوب الجندية والاستيطان
من أرض القدس الغاضب..أطرد محتلاً غاصب..أخرج من دارك ذاك.. ذاك الصهيوني ذليل
أكتب بالدم النازف..الموت الموت لإسرائيل
واصنع بالجسد النازف..الموت الموت الموت لإسرائيل..الموت لإسرائيل..الموت لإسرائيل
لسماع هذا النشيد الرائع اذهب الى الوصلة التالية .......................
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري .. صديقتي الإسرائيلية ( سيمون يوسف بن عامي ) في إنتظار الباسوورد . هل من مرحب ؟؟؟؟ (Re: ناذر محمد الخليفة)
|
استاذ احمد .. مع كامل التقدير لرأيك في صديقتك اعتقد ان المشكلة الاساسية ان المنبر منبر سوداني يعنى بهموم السودانيين في المقام الاول .. سودانيز اون لاين .. فلا فرق ان كانت الصديقة يهودية الديانة او بوذيتها .. و لا فرق ان كانت جنسيتها يهودية او فلبينية .. و بالتالي لا فرق ان كانت من مناصري السلام او مناصري بناء المستوطنات .. ثم .. من الممكن ان يكون لها ( و هي غير سودانية ) رأي مهم و فاعل في الشأن السوداني لكن قول هذا الرأي لا يستلزم عضويتها .. يمكن نقل مواضيعها و افكارها هنا كما يفعل كثير من الاعضاء مع بيانات و اخبار صحفية .. الاشتراك في المنبر يعني التفاعل مع الاعضاء في الرد و المواضيع .. و هو ما لا اظن الاستاذة بن عامي تملك له وقتا بحكم انها تنتمي الى البؤرة الاكثر اشتعالا في العالم
ارجو ان تكرمنا بنقل مقالاتها و افكارها حتى نستفيد بالتعرف على فكر مناصر سلام اسرائيلي
لك الود
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري .. صديقتي الإسرائيلية ( سيمون يوسف بن عامي ) في إنتظار الباسوورد . هل من مرحب ؟؟؟؟ (Re: حمور زيادة)
|
الاخ حمور سلامات
Quote: الاشتراك في المنبر يعني التفاعل مع الاعضاء في الرد و المواضيع .. و هو ما لا اظن الاستاذة بن عامي تملك له وقتا بحكم انها تنتمي الى البؤرة الاكثر اشتعالا في العالم
|
ليس دفاعا عن الاسرائيليين لكن كونها اسرائيلية وكونها انها تنتمي للبؤرة الاكثر اشتعالا في العالم لا يعني انها لا تملك وقتا اسرائيل دي برضو فيها ناس مؤيدة للحكومة واخرين مناهضين لها وخاصةاولئك الناشطين معظمهم ناشطين ضد السياسات الاسرائيلية تجاه الفلسطينين ومناهضين لبناء الجدار العازل ... وكم راينا كبح الحكومة الاسرائيلية نفسها لهم بالرغم من كونهم مواطنين اسرائيليين....
***تخريمة كدي نشوف مويتها الأول بعدين ساهل نطفشها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري .. صديقتي الإسرائيلية ( سيمون يوسف بن عامي ) في إنتظار الباسوورد . هل من مرحب ؟؟؟؟ (Re: حمور زيادة)
|
الاخ حمور سلامات
Quote: الاشتراك في المنبر يعني التفاعل مع الاعضاء في الرد و المواضيع .. و هو ما لا اظن الاستاذة بن عامي تملك له وقتا بحكم انها تنتمي الى البؤرة الاكثر اشتعالا في العالم
|
ليس دفاعا عن الاسرائيليين لكن كونها اسرائيلية وكونها انها تنتمي للبؤرة الاكثر اشتعالا في العالم لا يعني انها لا تملك وقتا اسرائيل دي برضو فيها ناس مؤيدة للحكومة واخرين مناهضين لها وخاصةاولئك الناشطين معظمهم ناشطين ضد السياسات الاسرائيلية تجاه الفلسطينين ومناهضين لبناء الجدار العازل ... وكم راينا كبح الحكومة الاسرائيلية نفسها لهم بالرغم من كونهم مواطنين اسرائيليين....
***تخريمة كدي نشوف مويتها الأول بعدين ساهل نطفشها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري .. صديقتي الإسرائيلية ( سيمون يوسف بن عامي ) في إنتظار الباسوورد . هل من مرحب ؟؟؟؟ (Re: ahmed haneen)
|
وقد بين الله جل وعلا في محكم كتابه : أن الحكمة في جعله بني آدم شعوبا وقبائل هي التعارف فيما بينهم . وليست هي أن يتعصب كل شعب على غيره ، وكل قبيلة على غيرها .
قال جل وعلا: يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ {الحجرات:13 } فاللام في قوله {لتعارفوا} لام التعليل، والأصل لتتعارفوا، وقد حذفت إحدى التاءين .
فالتعارف هو العلة المشتملة على الحكمة لقوله: {وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا }
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري .. صديقتي الإسرائيلية ( سيمون يوسف بن عامي ) في إنتظار الباسوورد . هل من مرحب ؟؟؟؟ (Re: ahmed haneen)
|
الاخ احمد حنين
تحياتي
اهلا بها الاخت سيمون ناشطة وداعمة لمجال الدفاع عن حقوق الانسان
وان كثير من اليهود ناشطي\ات في مجال الحريات والحقوق المدنية
اهلا بها اسوة بمن معنا بالمنبر من مصريين\ات مغاربه \ تشاديين واحتمال نعرف اخرين الذي يجمعها انها تتحدث وتكتب العربية وهذا المنبر ليس لدعوة دينية او عنصرية لاقصاء اي طرف اهلا بها والحقوق والحريات لا تتجزا
سلام لها ويجب فتح نفاج مع كل من يدافع عن الانسان وانتزاع حقه بالكامل
من قبل شارك معنا هنا كاتب مصري اسمو احمد عرفه واسماء الحسيني والاخ محمد نور تشادي وهم\هن محل حفاوة واحترام اهل السودان
اهلا بسيمون واتمني ان نري ونعرف من خلالها نافذة لمعرفة مواقفها الانسانية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري .. صديقتي الإسرائيلية ( سيمون يوسف بن عامي ) في إنتظار الباسوورد . هل من مرحب ؟؟؟؟ (Re: ahmed haneen)
|
Quote: نقول لها ما قاله الشاعر محمود درويش اخرجى من دمنا اخرجى من ارضنا
|
الاخ عثمان موسي سلامات وعارف درويش حتي الجوائز الاسرائلية اخذها وله اصدقاء من اسرائيل من الرجال والنساء
وان فتح الذهن لمعرفة الاخر هي من ابسط مقومات الانسانية ولا يجوز ان تحاكمني بما فعل ابواي
اهلا بك وبها وبمن يريد ان ينال عضوية للكتابة وليس احتلال المنبر الفكرة تعرف بفكرة مثلها وهي ناشطة في قوق الانسان كما تعرف انت وانا من هم\هن ناشطي قضايا الحريات والحقوق المدنية هنا بامريكا او غيرها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري .. صديقتي الإسرائيلية ( سيمون يوسف بن عامي ) في إنتظار الباسوورد . هل من مرحب ؟؟؟؟ (Re: ahmed haneen)
|
Quote: ديل كلهم معانا هنا ؟؟؟؟
شكلي حاعترض عليهم باثر رجعي لوول
اي زول مقيم في السودان او لصيق بالشأن السوداني مرحب بيو اي كان اصلو لكن فتح الباب لكل اجنبي ( عربي /افريقي/خواجه ..الخ) لازماهو اسباب قوية في رأيي الشخصي
حتى الان بن عامي لا اجد سبب يدعو لقبولها
لكن برضو سيد الحوش كان جابا حبابا |
الاخ حمور زيادة
اهلا بك في حوش احمد حنين
اولا الكاتب المصري احمد عرفة لم يزر السودان لكن له كتابات وبحوث ودراسات كثيرة في مصر والصحفية اسماء الحسين علاقاتها بالسودان طيبة بس هي عائشه بمصر
والمغربية ايضا واخونا محمد نور بامريكا واخرون وهل يا تري رؤية منح العضوية شرطها ان تكون عائش بالسودان او مجاور له طيب سودانيي\ات الشتات من يتحدث ويكتب الانجليزية ما حقهم\ن راح
هذه الاسرائيلية تكتب العربية وتعرف ما يهمك ويهمني ويهم الاخر من باب النشاط في الدفاع عن حق الانسان
انت كاتب واديب وتعرف معني التواصل الانساني
ادعم التواجد الانساني المتنوع اذا كتبت بالعربية او الانجليزية اسوة بمن يكتب هنا بالانجليزي وهو سوداني \نية
تحياتي لك ولها ولاحمد حنين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري .. صديقتي الإسرائيلية ( سيمون يوسف بن عامي ) في إنتظار الباسوورد . هل من مرحب ؟؟؟؟ (Re: Sabri Elshareef)
|
صبري الشريف .. اتمناك بخير طولنا من التداخل سويا .. اكيد لم اعني سودانيي الشتات و قلت ان اول اعتراض على بن عامي انها ليست سودانية فالمنبر هو منبر للسودانيين يعبرون فيه عن مشاكلهم و رؤاهم احمد عرفه للاسف لا اعرفه لكن اسماء الحسيني صحفية معروف اهتمامها بالشأن السوداني .. بل لم اقرأ لها حتى في الصحف المصرية الا ما هو لصيق بالازمات السودانية
رأيي في غلق الباب على السودانيين و الاجانب المهتمين بالشأن السوداني نابع من طبيعة الموقع و طبيعة مواضيعه اولا ثم .. بناء على هذا ليس في تقدم احمد حنين لها اي شئ يفيد اهتمامها بالشأن السوداني
اخشى ان تكون بداية فتنة جديدة في الاهتمام بالقضية الفلسطينة او لا حق الفلسطينيين او عدمه
هذه مشاكل موجوده و نهتم بها و لا ننكرها .. لكن اظن لدينا من المشاكل ما يكفينا و حبذا لو انتهينا منها في سودانيز اون لاين على الاقل
صحفية و نشاطة سلام اسرائيلية .. ما علاقتها بموقع سوداني يهتم بالقضايا السودانية اولا ثم رأي السودانيين بالقضايا العاليمة .. اين موقعها من هذا ؟
على المستوى البشري ما لم يكن اليهودي صهيونيا استعماريا فمرحبا بمعرفته و صداقته خطأ معتقده الديني شأنه ما لم يطرحه هو للنقاش .. اما الصهيوني فلا اظنك تتفق معي في الاخيرة
ودي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري .. صديقتي الإسرائيلية ( سيمون يوسف بن عامي ) في إنتظار الباسوورد . هل من مرحب ؟؟؟؟ (Re: hanadi yousif)
|
آآآآ .. نعم .. في زول نده لي هسع يا اخوانا ..؟؟ سمعت إسمي جيت جاري قلت خير كدي أشوف الحاصل شنو؟ مع الأسف لقيت في ناس معترضين على وجودنا كأجانب في المنبر ...
-------------
البوست دا مع الأسف بيؤكد الإدعاء الزاعم بأنه نسبة مقدرة من السودانيين عندهم مشكلة كبيرة في قبول الآخر .. لو اعتبرنا المتداخلين في البوست ديل عينة بحث عشوائية بنلقى نصهم تقريبا ما واقعة ليهم فكرة أنه يكون في أجنبي في منبر سوداني.. وبناء على كدا رافضين فكرة إنضمام يهودية مهتمة بالشأن السوداني للمنبر .. المصيبة إنه العينة الفوق البنتكلم عنها دي عبارة عن فئة من الفئات الصفوية للمثقف السوداني .. والأسوأ من كدا في منهم مجموعة عايشة برة السودان في بلاد العالم الأول حيث الحريات والتعايش وقبول الآخر مش المختلف بس وإنما الآخر الضد عديييييل كدا ...
---------------------------
الأخ الكريم حمور زيادة .. حتى الآن إنت زعيم كتلة المعارضة في قضية وجود الأجانب في المنبر.. على الأقل في البوست دا.. طبعا حصل قبل كدا في ناس قالو الكلام دا صراحة إنهم مادايرين أجانب في المنبر .. وطبعا قمت حردت ليك المنبر كم يوم كدا وفي النهاية قدرت أنو دا رأي فردي وبتناقض مع رأي صاحب المنبر والغالبية البتتكتب فيه وجيت راجع.. عموما كدا تعال نناقشك في مسببات رفضك واحدة واحدة ونقطة نقطة .. ولو بقيت على حق نخلي ليك منبر نمش محل بيقبلوا بينا..
Quote: المنبر منبر سوداني يعنى بهموم السودانيين في المقام الاول |
كلامك دا صاح تماما لو كنت قاصد فعلا بهموم السودانيين كلامك القلته في ردك لميادة كمال اللأول مرة ما قدرت تفهمك Quote: توفي عمي في حادث قندران و الوريف يتزوج بعد طول عزوبيه و خرمجه و رايكم شنو في توب ندى القلعه |
أما لو كنت قاصد بهموم السودانيين قضايا الساعة اللهي جغرافيا سودانية ولكنها واقعيا قضايا دولية ملتهبة وأنموذج لقضايا الصراع والتناخر والأزمات الدولية في العالم .. في الحالة عليك تعيد تفكيرك في الأمر يا صاحب..
Quote: اي زول مقيم في السودان او لصيق بالشأن السوداني مرحب بيو اي كان اصلو |
مقيم بالسودان دا مبرر ضعيف جدا يا حمور .. ولصيق بالشأن السوداني دي مطاطة وذمتها واسعة شديد ... كدا عليك الله عيد صياغة العبارة دي وحدد لينا معايير واقعية .. بعدها نشوف يا قعدنا يا مشينا بكرامتنا...
------------------
الأخ الكريم صبري الشريف .. شكرا ليك كتير على الفهم المتقدم في النظر إلى الموضوع.. الأخ الكريم أحمد حنين .. التحية ليك وعبرك لـ سيمون عامي .. وعليك الله قول ليها في أجنبي في المنبر قال ليك جبت ليه الهوا وبقى في تلتلة ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري .. صديقتي الإسرائيلية ( سيمون يوسف بن عامي ) في إنتظار الباسوورد . هل من مرحب ؟؟؟؟ (Re: محمد نور أحمد)
|
محمد نور .. مرحب بيك في نقاش اولا .. اول مره نتداخل .. ثانيا .. عذرا من الصعب ان تناقش شخص يحس ان الامر شخصي بالنسبة له يعني اقول ليك شنو ؟ يعني لو كانت فكرتي انو : اخرجوا غير السودانيين من هنا .. و جيتني قلت لي انا ما سوداني يعني امرق ؟ ما بقدر اقول ليك ايوه اطلع .. دي فيها قسوة و فظاظه مني مبالغ فيها ما احب اني اقولا لزول يعني مع صبري و ميادة قدرت اقول بعض ما عندي .. هسه اقول ليك شنو ؟
احاول اوضح ليك فكرتي بصورة عامة بعيدا عن الخصوصية .. انت ما سوداني زي ما فهمت من كلامك لكنك الان عضو في منبر سودانيز اون لاين هل وجودك فيو مشكلة و حاسي انو بيخالف هويتك الثقافية او هوية المنبر العامة ؟ هل بتحس انو الناس دي بتتكلم عن مواضيع لا تعنيك من قريب او من بعيد ؟
لو كانت الاجابة لا فانت اللصيق بالشأن السوداني الذي عنيته ان كانت الاجابة نعم فيبقى السؤال طيب الجابرك شنو تكون هنا ؟ ( ده سؤال عرضي لا اقصد منه لغته الحاده )
مثال توفي عمي و تزوج فلان دي هي المواضيع التفاعليه .. فالمواضيع المقالات تحمل نفسها بدون الحاجة للتداخل لكن لما اكتب بوست تفاعلي فهو بيحتاج لدخول الاخرين عشان يعيش .. و المثل ده مخصوص بحالة ناشطة السلام ما عام .. بعيد لو كانت ناشطة السلام عندها زمن تعزي و تبارك و ترد و تخاصم و توضح في الشأن السوداني فهي ليست ناشطة سلام ( ده من باب النقد المعتمد على تعقيد مشكلة السلام في فلسطين )
مقيم بالسودان لا تعني اقامة المنفصل عن واقع السودان .. و اظن المعنى واضح لا يحتاج لكثير شرح لصيق بالشأن السوداني يعني مهتم بواقع و مشاكل السودان السياسية و الثقافية و الاجتماعية و هي ليست مطاطة و لكنها واسعة و الحكم فيها تقديري لا نصي
اعتذر ان كنت اعتبرت كلامي مسيئا لك شخصيا لكني لم اعني به شخص محدد و انا لا اعتبر نفسي صفوة و لا مثقفا .. و رأيي هو رأيي انا لا يعمم على غيري
ودي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري .. صديقتي الإسرائيلية ( سيمون يوسف بن عامي ) في إنتظار الباسوورد . هل من مرحب ؟؟؟؟ (Re: ahmed haneen)
|
Quote: صبري الشريف .. اتمناك بخير طولنا من التداخل سويا .. اكيد لم اعني سودانيي الشتات و قلت ان اول اعتراض على بن عامي انها ليست سودانية فالمنبر هو منبر للسودانيين يعبرون فيه عن مشاكلهم و رؤاهم احمد عرفه للاسف لا اعرفه لكن اسماء الحسيني صحفية معروف اهتمامها بالشأن السوداني .. بل لم اقرأ لها حتى في الصحف المصرية الا ما هو لصيق بالازمات السودانية
رأيي في غلق الباب على السودانيين و الاجانب المهتمين بالشأن السوداني نابع من طبيعة الموقع و طبيعة مواضيعه اولا ثم .. بناء على هذا ليس في تقدم احمد حنين لها اي شئ يفيد اهتمامها بالشأن السوداني
اخشى ان تكون بداية فتنة جديدة في الاهتمام بالقضية الفلسطينة او لا حق الفلسطينيين او عدمه
هذه مشاكل موجوده و نهتم بها و لا ننكرها .. لكن اظن لدينا من المشاكل ما يكفينا و حبذا لو انتهينا منها في سودانيز اون لاين على الاقل
صحفية و نشاطة سلام اسرائيلية .. ما علاقتها بموقع سوداني يهتم بالقضايا السودانية اولا ثم رأي السودانيين بالقضايا العاليمة .. اين موقعها من هذا ؟
على المستوى البشري ما لم يكن اليهودي صهيونيا استعماريا فمرحبا بمعرفته و صداقته خطأ معتقده الديني شأنه ما لم يطرحه هو للنقاش .. اما الصهيوني فلا اظنك تتفق معي في الاخيرة
ودي |
الاخ حمور زيادة تحياتي
اولا احييك علي سرعة الرد باليد باليد كما يقول حميد
اولا احمد عرفه عضو قبل سنتين او تلاته مقل للكتابة هنا اسماء الحسيني عضو هنا مقله جدا كاتب اخر تشادي نشيط ويتناول قضايا الصراع التشادي والسوداني
عضوه مغربيه هنا ايضا مقله جدا
والمجال واسع هذا ما اعرفه انا من عضوية لغير اهل السودان
عضوية المنبر والكتابة به لا تحتاج ان تكون لديك اهتمام بشان السودان ربما يكتب هنا قاص او روائي او شاعر\ة او ناشط لحقوق الانسان \ناشطة وهي تتحدث العربية ومن اصول عربية الا يجعل لها تناول قضاياها الثقافية محل ترحاب وتحاور وتناقش ولماذا لم يعترض اهل المنبر علي من قدم من غير السودانيين في منابر اخري تستكتب اي صاحب \ة فكر جيد او غيره المحك الحقيقي بالتصدي للافكار بافكار ادعم قبولها واجد ان بيني وبينها وشائج كثيرة برغم عدم معرفتي يها
ثقافات متقاطعة واديان متحاربة والاكبر اننا في هم الانسان سوا نشطاء لانتزاع حق التعبير والتفكير والبحث العلمي والتنقل ومساواة المراة للرجل في كافة الحقوق والواجبات
اري انها اضافة جيدة وهذه هي الانسانية بحرها لا ساحل له
ومن فكرك ان ليس بالمنبر من لا يعتقد في دين مخالف لدينك او لا دين له
الانتماء هنا ليس بالجنسية ولن يبقي ممكنا في مساحة الاسافير
لك التحية والاجلال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري .. صديقتي الإسرائيلية ( سيمون يوسف بن عامي ) في إنتظار الباسوورد . هل من مرحب ؟؟؟؟ (Re: Sabri Elshareef)
|
صبري .. وده كمان رد سريع .. ما تسحرني ياخ
شكرا لنقل صورة يبدو اني لم اكن ملما بكل تفاصيلها ..
يظل اذن رأيي رايا عاما لا يتناول عضوية بن عامي وحدها .. لازلت اقول به .. و اعتقد ان ميزة المنبر هي توجهه السوداني الخالص .. لا بأس من ان يتناول السودانيون انفسهم عبر هذا المنبر قضايا عالمية احيانا .. لكن اعتقد ان الاجدى ان يكون منبرا سودانيا حرا حتى اشعار اخر .. بل ازيدك من سئ رأيي بيتا .. انا ضد العضوية النائمة المسجلة منذ سنوات و لا تكتب .. و اظن ان من الافضل ان يمارس بكري سياسة الانذار و التخلص من الساكن كل فترة .. اعرف بعض اصدقاء و صديقات لهم حسابات قديمة هنا لا يتذكرون كلمات مرورها و لا يهمهم ذلك فهم اما قراء او لا يتابعون البته
اخيرا .. ان لم تكن بن عامي هي الاجنبية الاولى فمرحبا بها بأي لون او فكر ..
لكني اتمنى لو كان الامر غير ذلك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري .. صديقتي الإسرائيلية ( سيمون يوسف بن عامي ) في إنتظار الباسوورد . هل من مرحب ؟؟؟؟ (Re: Abureesh)
|
Quote: يا ناذر زولك اليهودى دا، كان فى الحبس زمن الأمويين والعباسيين والتتار ويمكن المماليك، الله أعلم.. بعدين مشى يقنع عمك هتلر، لكن نصيبو كان المحرقـة..
ممكن تورينـا أتزوج متين عشـان يلدو ليه حبوبة الأخت دى؟[/QUOTE
دي بقى فاتت عليهو ... أنا مع الرأي القائل برفض عضوية من ليس بسوداني .. وذلك نسبة لخصوصية المنبر والقضايا التي يتناولها .. لكن لو مصرين عليها . ... رأيكم شنو نعمل مقايضة .. يعني يقوم بكري يديها العضوية ... ويسحب العضوية من تراجي وصبري ...! بالله مش فكرة بت كلب ..!؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري .. صديقتي الإسرائيلية ( سيمون يوسف بن عامي ) في إنتظار الباسوورد . هل من مرحب ؟؟؟؟ (Re: محمد نور أحمد)
|
محمد نور .. رد سريع تاني و اسحروني الليلة انت و صبري ..
انت ما غلطان و انا ما قصدتها
يعني العبارة ما زي ما انت فهمت المعنى منها لكني انا الغلطان اني كتبتها بالطريقة دي بحيث ممكن اي زول سواء انت او غيرك يفهم منها اني عاوز اقول شي بين السطور .. فهي غلطتي انا
عموما انا لا اطعن و لا المز محاولا ان امتنع بالمنع النبوي عن هذا الفعل .. و لا احبه البته
العبارة قصدت منها كمدخل ان ابين لك حرج النقاش معك .. لا شك ان النقاش في الشأن الشخصي ليس كالنقاش في الامور العامة .. ممكن نحول المثل لشرب الخمر لو سمحت ؟ لو انا قلت انو شارب الخمر فاسق .. و زول ( اي زول ) قال لي انا بشرب الخمره و هدي قزازتي هل انا فاسق ؟ ما بقدر اقول ليو ايوه .. الفظاظة شئ اهرب منه حتى لو كان المبدأ سليم
اعتذر ان فهمت من العبارة اني قصدت ايصال رسالة منها بين السطور و انا اتبرأ من الفهم الخاطئ لها .. اقرأ العبارة في اطار كل مداخلاتي في هذا الموضوع ( و هذا غالبا اخرها ) تفهمها على ما قصدته انا .. و اكرر ليس الفهم الخطأ خطأك انت بل هو خطأي انا في التعبير
ودي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري .. صديقتي الإسرائيلية ( سيمون يوسف بن عامي ) في إنتظار الباسوورد . هل من مرحب ؟؟؟؟ (Re: حمور زيادة)
|
يا جماعة الخير الزولة دى قالوا ليكم هى اسرائيلية وناشطة فى حقوق الانسان ومؤيدة للسلام وما صهيونية وفى فرق بين يهودى وصهيونى...وما كل الاسرائليين صهاينة يعنى فى جماعة يهودية فى نيويورك واقفة ضد الدولة الصهيونية وبتقول فلسطين لازم تكون عندها دولة ... وعشان كده بايد عضوية هذه الاسرائيلية عشان نعرف هى بتفكر كيف.. واذا لقيناها واقفة مع السلام وانشاء الدولة الفلسطينية فمرحبا بها .. واذا لم تكن كذلك .. بكرى يسحب الباسويرد واذا بكرى ابى .. الهاكر المجنون داك ما اظن يخلى ليها الباسويرد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري .. صديقتي الإسرائيلية ( سيمون يوسف بن عامي ) في إنتظار الباسوورد . هل من مرحب ؟؟؟؟ (Re: السر عبدالله)
|
بسم الله الرحمن الرحيم
حسب وجه نظري الشخصية دعوة اليهودية الي هذا المكان هي دعوة إلي الفوضة ومخالفة للشرع أيضاّ فدليلي قول الله تعالي { لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُواْ وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ قَالُوَاْ إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَاناً وَأَنَّهُمْ لاَ يَسْتَكْبِرُونَ }المائدة82 ... لذلك وجب الالتفات إلى هذه الدعاوى الباطلة والله إنها حرب على الاسلام و المسلمين فلا تسمموا افكاركم بدعاوي السلام و حقوق الانسان وماادراك من خزعبلات فارجعوا الي الدين قبل التسرع في الحكم علي اشياء تمس العقيدة ... فلقد اثبتت الايام صدق الدين حين برزت الحقيقة ان هؤلاء القوم هم اعداء السلام و الانسانية ... (هذه وجهة نظري التي لا افرضهاعلي أحد ولكن واجب علي ان اطرحها)
مع خالص تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري .. صديقتي الإسرائيلية ( سيمون يوسف بن عامي ) في إنتظار الباسوورد . هل من مرحب ؟؟؟؟ (Re: حمور زيادة)
|
الأخ زياد حمور ... يبدو أن سوء الفهم لم يكن خطئي أنا كما أنه لم يكن خطؤك أنت أيضا .. قاتل الله العبارات الحمالة الأوجه ..
Quote: اعتذر ان فهمت من العبارة اني قصدت ايصال رسالة منها بين السطور و انا اتبرأ من الفهم الخاطئ لها .. |
لا عليك يا صاه فالأمر لا يعدو كونه نقاشا عاما مت إلى بصلة .. ولكنه أبدا لا يرقى لدرجة أن يعتذر أحد لأحد.. هون عليك..
Quote: اقرأ العبارة في اطار كل مداخلاتي في هذا الموضوع ( و هذا غالبا اخرها ) تفهمها على ما قصدته انا .. |
أقدر رغبتك في التوقف عن المداخلة في هذا الموضوع وأحترمها.. وإن كنت لا أرى سببا لها .. أعدت قراءة مداخلاتك وتوقفت مرة أخري عند:
Quote: ان لم تكن بن عامي هي الاجنبية الاولى فمرحبا بها بأي لون او فكر .. |
فكأني بك يا حمور تقبل بن عامي على مضض لمجرد أنها ليست الأجنبية الأولى في المنبر... ويبدو لو أنها كانت الأولى لكان لم شأن آخر ورأي مختلف... ولكنك هنا كفيت الجميع شرور التفسير وعناءات التأويل Quote: لكني اتمنى لو كان الامر غير ذلك |
عشما أرجو مراجعة موقفك من الأمر يا زياد .. وعفوا إن كان ذلك حشر لأنفي في بعض ما يعنيك ويخصك..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري .. صديقتي الإسرائيلية ( سيمون يوسف بن عامي ) في إنتظار الباسوورد . هل من مرحب ؟؟؟؟ (Re: محمد نور أحمد)
|
محمد نور .. رغبتي في التوقف لاسباب اولاالموضوع عن قبول عضوية و قد انحرف و كنت انا احد الاسباب ثانيا الامر كما بين لي صبري بشرحه و انت بوجودك موجود من قبل و قولي فيه لا يعني شيئا ثالثا الامر اخذ شكلا عنصريا اقصائيا قبيحا لا اقصده و لا ارحب به رابعا انا لا ادعو لطرد احد من المنبر و ليس لي ذلك لكن علمت منك ان هناك ما قيل عن هذا من قبل فخفت التورط في جدالات لا احبها خامسا قلت ما عندي
الاضافة الوحيدة هي : قيل في علم المنطق ان الحكم على الشئ فرع عن تصوره .. و قد ظهر ان تصوري للمنبر خاطئ تماما .. انا انظر اليه بفضاء للسودانيين خاصة يهتم بهمومهم .. فعلا لابد لي من مراجعة هذا الامر ..
دم بخير .. و اراك في بوست اخر
( بن عامي لو جات ما تقولو ليها انا رفضت دخولا عشان ما تقول الزول ده معادي للسامية )
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري .. صديقتي الإسرائيلية ( سيمون يوسف بن عامي ) في إنتظار الباسوورد . هل من مرحب ؟؟؟؟ (Re: ahmed haneen)
|
البشرية بتتعلم من بعضها. انا شخصيا بهمني نتعلم من اليهود طريقة لايقاف قتل بعضنا بعضا. يعني اليهود بيقتلوا اعداءهم بينما نحن نقتل بعضنا البعض. حتى في المظاهرات تعامل الشرطة الاسرائيلية مع اليهود تعامل انساني جدا.
منذ استقلال السودان وجيوشنا تقتل فينا نحن. اذا انتو مصرين على المكاتلة فانها فرصة لنتعلم منهم كيف نوجد ( او نصنع) عدوا حقيقيا (ليس منا) نحاربه بدلا عن محاربة بعضنا وننتهي من اسطوانة الهامش و المركز المجننانا دي. ونخلي اوكامبو يشوف ليهو شغلة تانية تنفعو.
قد تكون ناشطة ضد سياسات حكومتها تجاه العدو فانها فرصة لنعرف كيف ليهودية ان تتعاطف مع العدو. هل يتم تخوينها بانها باعت القضية للعرب وان الالة الاعلامية العربية قد خدعتها ... وانها مرطبة وطلبت اللجوء لسودانيز اون لاين ... الى اخر ذلك.
خلوها تجي يا جماعة الخير هو احنا فلسطبنبن اكتر من ابو مازن ؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري .. صديقتي الإسرائيلية ( سيمون يوسف بن عامي ) في إنتظار الباسوورد . هل من مرحب ؟؟؟؟ (Re: ahmed haneen)
|
Quote: بسم الله الرحمن الرحيم
حسب وجه نظري الشخصية دعوة اليهودية الي هذا المكان هي دعوة إلي الفوضة ومخالفة للشرع أيضاّ فدليلي قول الله تعالي { لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُواْ وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ قَالُوَاْ إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَاناً وَأَنَّهُمْ لاَ يَسْتَكْبِرُونَ }المائدة82 ... لذلك وجب الالتفات إلى هذه الدعاوى الباطلة والله إنها حرب على الاسلام و المسلمين فلا تسمموا افكاركم بدعاوي السلام و حقوق الانسان وماادراك من خزعبلات فارجعوا الي الدين قبل التسرع في الحكم علي اشياء تمس العقيدة ... فلقد اثبتت الايام صدق الدين حين برزت الحقيقة ان هؤلاء القوم هم اعداء السلام و الانسانية ... (هذه وجهة نظري التي لا افرضهاعلي أحد ولكن واجب علي ان اطرحها)
مع خالص تحياتي |
الاخ الصديق تحياتي اي شرع هذا لسودانيز اون لاين شرعنا هو الكلمة والحرية لي ولسواي
وبن عامي او اي فرد مكفول له حق التفكير والتعبير
وبيننا من لا دين له مش اليهودية التي يوصيك ربك باتباع نبيها موسي والايمان بكتابها التوراه
هنا ليس مكان للتقييد اعمل لك منبر ديني وشوف منو اليحضر اليك عشان ينال عضويته
الاسافير الدينية ما راقده منو المشي عليها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري .. صديقتي الإسرائيلية ( سيمون يوسف بن عامي ) في إنتظار الباسوورد . هل من مرحب ؟؟؟؟ (Re: Sabri Elshareef)
|
اليهود هم اعدانا أعداء الأمة! وعداوتهم للإسلام والمسلمين كانت ولا زالت وستظل ما بقى مسلمون ويهود على هذه الأرض قضية مبرمة قضى فيها من أحاط عاما بما كان ، وبما هو كائن وبما سيكون .. يقول سبحانه (لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود…)-الآية 82 سورة المائدة فعداوة اليهود المستمرة الدائمة للمسلمين أصبحت بشهادة القرآن الكريم و من البديهات المستقرة في عقل ووجدان وضمير كل مسلم يؤمن بهذا لكتاب وإيمانه بهذه البديهة لا يستطيع أن يغلغله أو يهزه أي شئ في العالم ، ومن هنا كانت (السخرية) و(الاستنكار) من كل العبثيات التي جرت وتجري تحت دعاوى السلام مع اليهود …والذي لن يكون!!
وأغرب ما في الأمر أن تجد أن هناك بعض من الذين يتخذون الإسلام ديناً لهم يؤمنون بضرورة تحقيق السلام مع اليهود ، وأن اليهود ما هم إلا أصدقاء وحلفاء يحبون الخير لنا ألا يعلم هؤلاء أن اليهود هم قتلة أنبياء لله ورسله؟ ألا يعلم هؤلاء أن اليهود إغتصبوا فلسطين ويخططون لهدم المسجد الأقصى وضم القدس كعاصمة أبدية لهم؟
ألا يعلم هؤلاء المضللين أن اليهود يعلقون صورة السفاح باروخ جولدشتاين في منازلهم وأن قبره أصبح مزاراً دينيا
ألا يعلمون أنه أثناء حربي البوسنة وكوسوفا تطوع المئات من اليهود للقتال بجانب الصرب والتنكيل بالمسلمين هناك؟
ده بالنسبة لليهود
****************************************
الشريعة الاسلامية لي كل مكان ولكل شي وحتي لسودانيز وان لاين الانسان الي ماعندوا دين او ايمان لن يكون له دور في الحياة ولن تكون هنالك ضوابط فما الفرق بين الانسان الي ليس له دين والكائنات الاخري؟؟ الله اعطانا العقل لنفكر وندبر ولنعرف لماذا نحن موجودين في هذا الدنيا والمهم في الحياة انوا كيف قضيناها وماذا قدمنا فيها اما شن هجوم علي الدين فليس ذلك بقرار الصائب
وعلي فكرة نحن المسلمين نؤمن بسيدنا موسي وبالتوراة القديمة يعني قبل التحريف مش توراة الايام دي
وكمان المواقع الدينية والاسلامية كل يوم بتزداد والمشتريكن فيها كل يوم في زيادة وده من فضل الله تعالي ((والي بتقول عليها اسافير دينية)) بيمشوا ليها ناس كثار يوميا وفي كل ساعة وكل لحظة بس الناس الي بحبهم الله الناس الي الله طبع علي قلوبهم الهداية الناس الي الله نور قلبهم للايمان الناس الي بتفكر وتعقل معني الحياة الدنيا إن الهداية في القرآن تأتي على نوعين: أحدهما عام، والثاني خاص؛ فأما الهداية العامة، فمعناها إبانة طريق الحق والرشاد، وإيضاح المحجة والسداد، وعلى هذا المعنى جاء قوله تعالى: { وأما ثمود فهدينهم } (فُصِّلت:17) والمعنى: بيَّنا لهم طريق الحق من الضلال، ووضَّحنا لهم طريق الرشاد من الفساد، بَيْدَ أنهم آثروا الثاني على الأول؛ فالأمر هنا أمر اختيار واختبار، يوضع أمام العبد ليختار منهما ما يشاء، والدليل على هذا الاختيار، قوله سبحانه: { فاستحبوا العمى على الهدى } (فُصِّلت:17) أي: استحبوا طريق الضلال على طريق الرشاد؛ ومثله أيضًا قوله تعالى: { وهديناه النجدين } (البلد:10) أي: بيَّنا له طريق الخير وطريق الشر
وأما الهداية الخاصة، فهي تفضُّل من الله سبحانه على العبد بتوفيقه إلى طاعته، وتيسيره سلوك طريق النجاة والفلاح؛ وعلى هذا المعنى جاء قوله عز وجل: { أولئك الذين هدى الله } (الأنعام:90) وقوله سبحانه: { فمن يُرِد الله أن يهديه يشرح صدره للإسلام } (الأنعام:125)
فنسال الله الهداية لكل المسلمين والهدايا الينا جميعا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري .. صديقتي الإسرائيلية ( سيمون يوسف بن عامي ) في إنتظار الباسوورد . هل من مرحب ؟؟؟؟ (Re: ahmed haneen)
|
ألف مليون مرحب ب سيمون يوسف بن عامي...
ولك كامل الحق في رؤية ما ترينه خطأ أم صواب...
ففي هذا المنبر...يوجد جماعة تؤيد حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، صاحب السجل الأكثر دموية في تاريخ السودان...وفي المرتبة الثانية بعد عساكر التركية المصرية التي دمّرت السودان...
وأؤلئك الأشخاص...يحاولوا تحميلك ما لم تفعليه...وهذا شئ غريب جداً!!! هل سيرضى أولئك الأشخاص...تحميلهم وزر أفعال المؤتمر الوطني في السودان...بناء على جنسيتهم أو ديانتهم؟ عجبي!
أرحب بك....مليون مرحب...ولا أعتقد أن هناك شخص موجود في أمريكا ولا أوروبا لا يرحب بك...كلهم يرحبون بك هنا...
واذا كان لا يرحبوا بك...ف مرحباً بهم الى أوطانهم "الأم"...عشان يعرفوا أن الله حق بالجد!
نعم نعم نعم...
نعم لعلاقات طبيعية وقوية مع دولة إسرائيل
شكراً يا أحمد حنين...يا حنين... فلتهدم أصنام "العروبة"! أنور
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري .. صديقتي الإسرائيلية ( سيمون يوسف بن عامي ) في إنتظار الباسوورد . هل من مرحب ؟؟؟؟ (Re: AnwarKing)
|
Quote:
ففي هذا المنبر...يوجد جماعة تؤيد حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، صاحب السجل الأكثر دموية في تاريخ السودان...وفي المرتبة الثانية بعد عساكر التركية المصرية التي دمّرت السودان |
صدقنى يا انور كينغ....كلامك رخيص رخصة لا يشتريه احد الا اهل الخصاص والفاقة المعرفية والذين يقتاتون من جنس هذه الفضلات وفقا لثقافة(شبهينا واتلاقينا) هاانذا ...ادعم سياسة المؤتمر الوطنى...و قياسا على سذاجتك فى التفكير ايضا دعمت ملف (سيمون يوسف بن عامى) فى نيل طلب العضوية...دائما تعول على الانطباعات الشخصية فى توصيل رسالتك وفى اغلب الاحيان على الطيش.
على تاج الدين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري .. صديقتي الإسرائيلية ( سيمون يوسف بن عامي ) في إنتظار الباسوورد . هل من مرحب ؟؟؟؟ (Re: ahmed haneen)
|
أخى أنور تحية طيبة
Quote: لم أسمع في الأخبار أن دارفور قد أعلنت تنصلها من الإسلام... |
وهل ترانى أيدت ما تم لأهلنا فى دارفور من قتل وتشريد.... هل ترانى أيدت التعذيب الذى جرى فى بيوت الأشباح أيام التمكين.. هل ترانى أيدت تشريد أهلنا فى الشمال بدعوى إقامة السدود... هل ترانى وضعت يدى فى أيدى ملوثة بدماء الأبرياء......
هل النضال أن ننسى أننا مسلمين بدعوى أن من نعارضهم يرفع شعارات إسلام ... نحن مسلمين فى المقام الأول .. تهفو قلوبنا إلى الأماكن المقدسة ونتألم من تدنيسها.. سواء كان فى أرض الحجاز أو فى القدس والمسلمين فى القدس هم إخوتى بنفس قدر إخوتى فى دارفور...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري .. صديقتي الإسرائيلية ( سيمون يوسف بن عامي ) في إنتظار الباسوورد . هل من مرحب ؟؟؟؟ (Re: ombadda)
|
العزيز أمبدة، تحياتي مجدداً...
Quote: وهل ترانى أيدت ما تم لأهلنا فى دارفور من قتل وتشريد.... هل ترانى أيدت التعذيب الذى جرى فى بيوت الأشباح أيام التمكين.. هل ترانى أيدت تشريد أهلنا فى الشمال بدعوى إقامة السدود... هل ترانى وضعت يدى فى أيدى ملوثة بدماء الأبرياء...... |
أين ومتى قلت أنك فعلت أي من العبارات أعلاه؟
أنت قلت أن المسلم أخو المسلم...فسألتك...عن أهل دارفور...وهم مسلمون أيضاً...
كنت أريد لفت إنتباهك، الى أن تلك العبارة ...ليست سليمة في هذا السياق...
بعدين سأكرر ما قلته سابقاً: القدس.... للمسلمين...ولليهود...وللمسيحيين...
يعني التباكي على القدس كأنها للمسلمين فقط...سيقودنا الى أماكن سحيقة...! ولا شنو؟
القدس ليست لليهود فقط...وليست للإسرائيلين... كما أن مكّة المكرّمة...ليست للسعوديين فقط...
مش متفقين؟
خالص مودتي
همسة: أرجو منك ومن العزيز ناذر، توقيف الأغاني...فهي تجوط البوست...يمكن وضع الرابط فقط..ومن أراد فعليه الإستماع...
هذا والله أعلم..
أنور
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري .. صديقتي الإسرائيلية ( سيمون يوسف بن عامي ) في إنتظار الباسوورد . هل من مرحب ؟؟؟؟ (Re: ahmed haneen)
|
Quote: ألف مليون مرحب ب سيمون يوسف بن عامي...
ولك كامل الحق في رؤية ما ترينه خطأ أم صواب...
ففي هذا المنبر...يوجد جماعة تؤيد حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، صاحب السجل الأكثر دموية في تاريخ السودان...وفي المرتبة الثانية بعد عساكر التركية المصرية التي دمّرت السودان...
وأؤلئك الأشخاص...يحاولوا تحميلك ما لم تفعليه...وهذا شئ غريب جداً!!! هل سيرضى أولئك الأشخاص...تحميلهم وزر أفعال المؤتمر الوطني في السودان...بناء على جنسيتهم أو ديانتهم؟ عجبي! |
تحية ليك يا انور يا ملك و تحية للاستاذ حنين و مرحب سيمون و حبابك عشرة بلا كشرة
على انفراد : ما عرفتك يا حمور . . . دا منبر حوار حر و لا بص سيرة ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري .. صديقتي الإسرائيلية ( سيمون يوسف بن عامي ) في إنتظار الباسوورد . هل من مرحب ؟؟؟؟ (Re: ahmed haneen)
|
سلام ... أخانا أحمد حنين وزوار البوست
الغالب على المنبر أنه للسودانيين. لا أظن أن ثمة خلافاً على ذلك. على الأقل من منطلق اسمه الذي هو "سودانيز أونلاين". هنا، كما لو في أي صالون أو نادي أو قوز رملة، يلتقي السودانيون ويتبادلون الأخبار والآراء والنكات والشتائم. ينشدون الأشعار، يغنون، يمدحون المصطفى (صلى الله عليه وسلم)، يسبون الدين، يخطـُبون، يخطـِبون، يشيلون الفاتحة، يضربون تحت الحزام، ينامون (كأي خلايا محترمة)، يساهرون سهر الجداد، يقولون لمنى خوجلي "الملكة" ولتراجي "أم رشيرش" ولعبدالكريم الأمين "كيكي" ...ولبكري "أب صلعة". حكومة وأهالي، كيزان بكروش وقروش، شيوعيون حمر، آخرون عيونهم حمُر بدون شيوعية، تمبس، د. بيان التي خرجت ... وستعود، صوفية، قواسيب مودة، مؤونة أعوام من الودّ، بعثيون، جمهوريون، أمّة، أمهات، أمّيـون، بشاشا... هناك فئة أخرى من غير السودانيين تعيش ـ أو عاشت ـ بين ظهرانينا، في الوطن أو في الغربة. هؤلاء سودانيو الهوى والمزاج والهم، عرفت منهم هنا أخانا محمد نور وأختنا غزلان الإدريسي وأخا يمنيا أظن اسمه السماني. وأرى أن ثمة رابطا يجمعنا، غير الانتماء العريض للإنسانية. أو فلنقل إنه "أشمل" و"أعمق" من الانتماء العريض للإنسانية... رغم المفارقة الظاهرية. وجود هؤلاء وتطعيم المنبر بأمثالهم، برأيي، إيجابي وجميل ومطلوب. وأعتقد أن الفيصل في قبولهم من عدمه هو مدى قربهم من الشأن السوداني، بالمعايشة أو الكتابة أو التخصص. وربما اكتسب كثير من هؤلاء عضويته من هذا الباب. هل ينطبق هذا الأمر على الإسرائيلية (سيمون يوسف بن عامي)؟ لا أظن.
Quote: ناشطة حقوقية....
عضو جماعة السلام الآن
وصحفية ..
اسرائيلية .. يهودية .. ذات اصول يمنية .. تجيد العربية
تحدثا وكتابة |
هذه مؤهلات جيدة تجعلني أتبنى الرأي الذي طرحه الأخ زيادة حمور، قبل أن ينكص على عقبيه
Quote: ارجو ان تكرمنا بنقل مقالاتها و افكارها حتى نستفيد بالتعرف على فكر مناصر سلام اسرائيلي. |
ثم
Quote: اي زول مقيم في السودان او لصيق بالشأن السوداني مرحب بيو اي كان اصلو لكن فتح الباب لكل اجنبي ( عربي /افريقي/خواجه ..الخ) لازماهو اسباب قوية في رأيي الشخصي
حتى الان بن عامي لا اجد سبب يدعو لقبولها
لكن برضو سيد الحوش كان جابا حبابا |
وبالمناسبة.. لا أرى حرجا ولا غضاضة في أن أتجنب إنساناً ما لأنه يهودي، أو أتوجس منه لأنه إسرائيلي.
Quote: اليهود هم اعدانا أعداء الأمة! وعداوتهم للإسلام والمسلمين كانت ولا زالت وستظل ما بقى مسلمون ويهود على هذه الأرض قضية مبرمة قضى فيها من أحاط عاما بما كان ، وبما هو كائن وبما سيكون .. يقول سبحانه (لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود…)- الآية 82 سورة المائدة فعداوة اليهود المستمرة الدائمة للمسلمين أصبحت بشهادة القرآن الكريم و من البديهات المستقرة في عقل ووجدان وضمير كل مسلم يؤمن بهذا لكتاب وإيمانه بهذه البديهة لا يستطيع أن يغلغله أو يهزه أي شئ في العالم ، ومن هنا كانت (السخرية) و(الاستنكار) من كل العبثيات التي جرت وتجري تحت دعاوى السلام مع اليهود …والذي لن يكون!! |
ويا أختنا salee: أحبك في الله.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري .. صديقتي الإسرائيلية ( سيمون يوسف بن عامي ) في إنتظار الباسوورد . هل من مرحب ؟؟؟؟ (Re: محجوب البيلي)
|
Quote: هذه مؤهلات جيدة تجعلني أتبنى الرأي الذي طرحه الأخ زيادة حمور، قبل أن ينكص على عقبيه |
البيلي .. ما نكصت لسه بقول الما سوداني و ما لصيق بالهم السوداني هو براهو ما مفروض يحاول يخش هنا اخونا حنين بيقول اساس اعتراضي هش .. و في الاخر هي اراء و الكلمة الفصل عند بكري لو جابا ما حاخلي المنبر و لو رفضا ما معناها رفضا عشان راي فلان او فلان
اتمنى احمد حنين يعرفنا عليها اكتر ما دام هو فاتح بوست لتأييد عضويتا عشان نوافق او نرفض عنبينة و ما نكورك ساي في عموميات زي ما بنعمل هسه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري .. صديقتي الإسرائيلية ( سيمون يوسف بن عامي ) في إنتظار الباسوورد . هل من مرحب ؟؟؟؟ (Re: ahmed haneen)
|
Quote: وبيننا من لا دين له مش اليهودية التي يوصيك ربك باتباع نبيها موسي والايمان بكتابها التوراه |
الأخ صبري السلام عليكم لم يوصني ربي باتباع النبي موسى، بل أمرني بالإيمان به نبياً مرسلاً من الله عز وجل لبني إسرائيل. وأؤمن بالتوراة كتاباً منزلاً من الله عز وجل. وأؤمن أن التوراة والإنجيل ـ كليهما ـ خضعا للتحريف وأن كثيراً منهم "يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هو من عند الله ليشترو به ثمنا قليلا". وأؤمن بقوله صلى الله عليه وسلم لعمر بن الخطاب: لو كان موسى بن عمران حيا ما وسعه إلا أن يتبعني، أو كما قال. (آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ) البقرة:285 ----------------------
Quote: هذا المنبر منبر أمريكي قبل أن يكون سوداني, |
أكثر من أربع سنوات وأنا أكتب في منبر أمريكي ... ولا أعلم
تحياتي Deng
| |
|
|
|
|
|
|
|
| |