دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
الطلاب العرب في ودمدني يمارسون الدعاره في اعراض اهل المدينه بمباركة السلطات
|
وصلتني هذة الرسالة عبر الإيميل من الأخ عبد الخالق الهميم
وانشرها بكل مافيها دون تعديل
ونعود للتعليق
ودمدني دعوننا نتحدث بصدق عن الحقائق عبد الحق الهميم
يعلم القاصي و الجاني ان الكثير من الطلبة الاجانب (العرب خاصة)يدرسون في جامعة الجزيره وبالتالي يسكنون في مدينة ودمدني . حقيقة اولي: الطلاب العرب في ودمدني يمارسون الدعاره في اعراض اهل المدينه بمباركة السلطات ورضا الاهالي ................................................................. يتكون مجتمع الطلاب من الفلسطنيين ,الاردنيين ,السوريين,الخلييجيين قدمو بنسب لا تؤهلهم لدخول اي جامعه محترمه ماعدا جامعاتنا التي تجثو لكل من هو عربي ولديه مال. دلائل اثبات : كانوا ( و لا زالوا) يتصيدون الفتيات من الجامعه او المدينه ولكن حينما عرفوا انهم يعيشون في دولة تعاملهم علي انهم فوق مواطنيها و مواطنيين يعاملونهم بطيبة العبط واندهاش فاقدي الهويه قرروا ان يبتكروا طريقة اخري وهي شراء ركشات وسيارات مظلله او تكاسي لتقوم بجلب فتيات المدارس (اعمار 14-18 )اليهم في منازلهم. العمليه بسيطه الاتفاق مع سائق سوداني بالعمل في العربه او الركشه وحينما ياتي وقت انصراف الفتيات من المدرسه عليه ان ينتظر وياتي بالاجمل بعد اغرائها بالمال او الفسحه؛ ثم حملها الي السيد العربي في بيته؛وبالتاكيد السيد لن يدقق في حسابات العمل اليومي. أثبات الدليل: مراهقه لم تتجاوز الخامسة عشرفي غاية الجمال و الروعه تم حملها من المدرسه الي السيد العربي عن طريق الركشه التي يملكها السيد .هنالك كان في انتظارها السيد ولانه عربي اصيل عزم اصدقائه الثلاثه( الاصدقاء من فلسطين و الاردن وسوريا) علي الفتاه ولما رفضت ولانها سودانيه اغتصبوها حت الممات.(تقرير الطبيب الشرعي اثبت الاغتصاب ) ردود الفعل: لم تكن اكثر من بعض التوبيخ الناعم من قبل ادارة الجامعه بقيادة مدير الجامعه للطلاب الاربعه وارشادهم الي كيفية الخروج من المشكله وذلك بالاتفاق مع القواد سائق الركشه بان يتحمل الجريمه مقابل اعطائه الركشه؛ وقد تم ذلك بالفعل. النهايه السعيده : الطلاب يتخرجون في نهاية العام وبابتسامه عريضه يسلمهم المدير شهاداتهم وكيف لا وهم الاخوه العرب ومنهم المال؟؟؟؟؟ ملحوظه: السلطات الامنيه تحافظ علي سلامة الاجانب في بلدنا وخاصة الاشقاء العرب استنتاج: اذا كان يتم قبول الطلاب العرب بهذه النسب المتدنيه جدا فلماذا لا يتم قبول ابناء المغتربين بنفس المبلغ بدلا من ان يقتلهم العنصريون في شرق اوربا ويزدرئهم الهنود ويسخر منهم المصريين والسوريين ام انه من تمام العروبه الحامض النووي علي ظهور السودانيات؟؟؟؟. الحديث ممتد عن مدني والاجانب فيها في الحلقه القادمه انشاء الله ؛ كما هو الحال عن الاجانب في الخرطوم وشركة اريبا للاتصالات وكيف ان الحمض النووي اللبناني هو الذي يعطي العمل لجميلات اريبا ونحدثكم عن شركات الاستثمار الاجنبيه و..................................... العجب العجاب في بلاد الشريعه والاسلام. ملحوظه: قصت الفتاه المغتصبه موجوده في دفاتر الشرطه في مدني .
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: الطلاب العرب في ودمدني يمارسون الدعاره في اعراض اهل المدينه بمباركة السلطات (Re: ahmed haneen)
|
عزيزي اولا ستر الله علي اعراضنا جميع, ذكرت نقلا عن كاتب الرساله انو:
Quote: بمباركة السلطات ورضا الاهالي ................................................................. |
مع احترامي لشخصكم وكاتب الرساله وافترضنا انو صحيح ياخي معنها المباركه حاصله وهذا ما لايعقل علي الاقل من منطلق سودانيتا حتي فاعل الشينه ذكر كان ام أنثي لا يبارك الفعل عينك عينك ماعندي شك في قذارة بعض الطلاب لكن الجمع بيظلم الباقين حتي وان كان واحد وبالمثل مابفتكر انو مافي واحــد في مدني كلها لا تهتز له شعرة ودي وستر الله علي اعراض الجميع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الطلاب العرب في ودمدني يمارسون الدعاره في اعراض اهل المدينه بمباركة السلطات (Re: ترهاقا)
|
ساطور.. البيتو من قزاز ما يجدع الناس بالطوب..
Quote: إنبطاح مقرف لأجنس ملة |
الجريمة الجاب خبرها أحمد حنين أوتومسفيرياً لو كانت سليمة مية المية.. قام بيها أفراد ولا يمكن بأي حال من حال من الأحوال إدانة ثلاثة شعوب بيها.. وعينك على الجندي الأمريكي الكتل وإغتصب في العراق.. هل أنتم جميع الأمريكيين أنجاس وكمان مناكيد.. ولا دي معايير..
إمبريالية دي.. وصلف أمريكي كمان..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الطلاب العرب في ودمدني يمارسون الدعاره في اعراض اهل المدينه بمباركة السلطات (Re: الزوول)
|
Quote: أثبات الدليل: مراهقه لم تتجاوز الخامسة عشرفي غاية الجمال و الروعه تم حملها من المدرسه الي السيد العربي عن طريق الركشه التي يملكها السيد .هنالك كان في انتظارها السيد ولانه عربي اصيل عزم اصدقائه الثلاثه( الاصدقاء من فلسطين و الاردن وسوريا) علي الفتاه ولما رفضت ولانها سودانيه اغتصبوها حت الممات.(تقرير الطبيب الشرعي اثبت الاغتصاب ) ردود الفعل: لم تكن اكثر من بعض التوبيخ الناعم من قبل ادارة الجامعه بقيادة مدير الجامعه للطلاب الاربعه وارشادهم الي كيفية الخروج من المشكله وذلك بالاتفاق مع القواد سائق الركشه بان يتحمل الجريمه |
والركشةدى حيرشى بيها القاضى! يا حنين أخوى انت شارب شاى بى لبن! جنى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الطلاب العرب في ودمدني يمارسون الدعاره في اعراض اهل المدينه بمباركة السلطات (Re: ahmed haneen)
|
طيب نحسبها سوا يا جماعة اى مجتمع فى العالم لا يخلو من تلك الحكايات ,طبعا دا لو افترضنا لو ان الكلام المكتوب صحيحا,وبعدين لو ان اى شاب سودانى تصرف بنفس الطريقة,هل حا نقول انو ود بلد ونخرص على الموضوع..ابدا الحاجة الفهمتها انو بيتم استدراج الفتيات عن طريق سائق رقشة او سائق تاكسى ويوهم الفتاة بالمال والجاة والفتاة بتقبل على طول وتمشى لبيت الطالب العربى وهناك تكون الفتاة ضحية لهذا المفترس....
اسمح لى اقول ليك دا عبارة عن فلم هندى وكمان هابط..
الحاجةالثانية لية اكون الموضوع الطلاب العرب في ودمدني يمارسون الدعاره في اعراض اهل المدينه بمباركة السلطات ورضا الاهالي هل الشعب السودانى واهل مدنى الاشراف بتلك البذاءة لا اعتقد....
Quote: مراهقه لم تتجاوز الخامسة عشرفي غاية الجمال و الروعه تم حملها من المدرسه الي السيد العربي عن طريق الركشه التي يملكها السيد .هنالك كان في انتظارها السيد ولانه عربي اصيل عزم اصدقائه الثلاثه( الاصدقاء من فلسطين و الاردن وسوريا |
)
يا اخى الزول عنصرى ما ممكن تجمع 4 جنسيات فى بيت واحد عشان اغتصبوا ليهم طالبة اتق الله يا اخى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الطلاب العرب في ودمدني يمارسون الدعاره في اعراض اهل المدينه بمباركة السلطات (Re: ahmed haneen)
|
العزيز أحمد حنين الجريمة نكراء والإدانات .. الشفهية لا تكفي حالة الانهيار التي أصابت مجتمعنا متعددة المظاهر .. وهذه الجريمة القذرة تعكس هذا الانهيار .. إذا ما ثبت أن مدير الجامعة .. هذا الصرح التعليمي... كانت له يد فيما ذكر .. وبتلك الكيفية .. فلنتهض كل القوى الوطنية داخل الجامعة لإدانة هذا السلوك والمطالبة بفصل هذا المدير من إدارة الجامعة ومنعه من دخول أي صرح تعليمي أو تربوي في السودان... المطالبة بتشريح جثة المجني عليها مرة أخرى ومطابقة الإفرازات المنوية وDNA بمن حوكم بهذه الجريمة .. والضغط عليه للاعتراف بذلك وجلب الجناة عبر الانتربول ( البوليس الدولي ) ومحاكمتهم في السودان ... فضح مثل هذه الممارسات القذرة .. لبعض المتسترين زوراً وبهتاناً بالصروح التعليمية والتربوية في السودان وهم أبعد من أن يكون تربويين ولنرفع هذا البوست عالياً حتى ترى العدالة النور أخوك ياسر حامد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الطلاب العرب في ودمدني يمارسون الدعاره في اعراض اهل المدينه بمباركة السلطات (Re: Yassir Hamid)
|
الأخ ياسر حامد ..السلام عليكم
أراك قد سلمت بصحة هذا الخبر وان فعلا ما روى قد حدث.ومن ثم دلفت الى الدعوة الى معاقبة المدير لو ثبت تورطه فى ما حدث وصببت جم غضبك عليه ولم ينل الجناة إلا قدرا يسيرا من حنقك. المسؤولية يا اخى مشتركة ويجب ان لا ننظر الى الموضوع من زاوية واحدة ،نحن فى مشكلة حقيقية هؤلاء القوم دخلاء علينا وفى وجودهم خطر حقيقى يحدق بمجتمعنا ويجب تداركه.
قال الراوى فيما روى ان الأهالى والسلطات كانوا على علم بسلوك هؤلاء (العلوج) والمبالغة تأتى فى قوله ان حادثة إغتصاب الفتاة - حتى الموت - كانت بعلم الأهالى رغم ذلك لزموا الصمت ! وماذا عن افراد اسرتها هل لزموا الصمت ايضاً؟!ام ان الفتاة (مقطوعة من شجرة) ؟ فى الرواية كثير من الإثارة والمبالغة لا تتناسب مع طبيعة مجتمعنا حتى وان كان منهاراً.
سؤال هل الجناة لا زالواموجودون فى السودان ؟ هل تخرجوا ومنحو شهاداتهم ام ان الأمر قد راق لهم وفضلوا ال repeat على التخرج حتى يمضوا فى ما هم ماضين فيه وخاصة ان من بينهم فلسطينيين لا وطن لهم. حبذا لو زودنا الراوي بتفاصيل الحدث من سجلات الشرطة قبل ان (يغتس) هذا البوست.فحدث على هذه الشاكلة لا يجب ان يمر -اذا كان صحيحاً-مر الكرام. فى الإنتظار
شكراً ياسر اقول لأحمد حنين (تحرى صدق خبر بهذا القدر من المبالغة) فهى على ما تبدو رواية والسلام
وليد طه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الطلاب العرب في ودمدني يمارسون الدعاره في اعراض اهل المدينه بمباركة السلطات (Re: A.Razek Althalib)
|
تحية طيبة لكل المتداخلين/ت
في مدني!!!!؟؟؟؟ لا أعتقد ذلك. مدني دي الماعارفها حقو يسكت ساكت - يمكن للعرب أن يفعلوا ما اردوا مع صاحبات الرذيلة وبيوت الدعارة في مدني ولكن مع أهل الشرف والشريفات فهذا ن المستحيلات. حدثت من قبل مشكلة كبيرة جداً بين طلاب سودانيين من جامعة الجزيرة والطلاب الفلسطنيين تحديداً بسبب البنات والتعامل معهن من قبل هؤلاء الطلاب الأجانب في مدينتي مدني. والحقيقة الطلاب الفلسطنيين أخدوا ليهم علقة قوية لا يمكن أن ينساها أحدهم, وتدخلت فيها إدارة الجامعة وأوقفت الطلاب الأجانب عند حدهم لأن الطلاب السودانيين اتحدوا جميعهم في المشكلة. المشكلة أن بعض الطالبات السودانيات ينبهرن بالأجانب وهذا هو سبب المشكلة حيث أن الطلاب السودانيين حاولوا التحدث مع البنات بعدم المشي مع هؤلاء ولكنهن رفضن بحجة أنهن لهن الحرية الكاملة مع من تمشي ومع من تجلس. وعندما حدثت المشكلة لم يجدن إلا من رفضوا الاستماع لهم من قبل.
ما بقدورا يعملوا حاجة في مدني - ولو حاولوا تاني مرة فحقهم راح لأنو ناس مدني حايكلوهم أكل.
أبوفتحية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الطلاب العرب في ودمدني يمارسون الدعاره في اعراض اهل المدينه بمباركة السلطات (Re: ahmed haneen)
|
إذا حدث هذا العمل المشين بالفعل يبقى كارثة .. يجب أن يعاقب عليها الجناة ومن عاونهم على هذه الفعلة الدنيئة .. الأمر فيه موت وفيه أسرة ضحية لا ذنب لها .. وملف القضية موجود لدى الشرطة على حسب ما جاء في رسالة الأخ .. عليه يجب التحري من ذلك وأيراد الدلائل والتحقق من صحة الموضوع .. وهذا الخبر ليس أول مرة ينشر في هذا المنبر حسب ما جاء في رد أحد الأخوان .. هناك أشياء غريبة تحدث في مجتماعتنا لا تصدق .. السلوك العام مسؤلية الجميع .. يجب أن لا ينسكت عليه ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الطلاب العرب في ودمدني يمارسون الدعاره في اعراض اهل المدينه بمباركة السلطات (Re: معتصم دفع الله)
|
Quote: رغم انني لا اري سببا في ترحيله للخور |
حنين يا صاحبي العرب قالت تعمى القلوب ولا تعمى الأبصار..
ياخي ما تخلي الواحد يمشي ينكد ليك صورة البتاع المعلق فوق ديكـ.. بطل مكابرة.. وأعتذر عن هذا الخطأ قبل ما تطالكـ عقوبات المادة العاشرة من .. قوانين المنبر العام ولوائحه البتقول..
Quote: 10- عدم نقل مواضيع/مداخلة/أيميل/....الخ من شخص غير عضو بالمنبر أو من منبر آخر تشوه/تصور/تدين/....عضوا بالمنبر |
وإنت القائل وليس من بنات أفكاركـ..
Quote: وصلتني هذة الرسالة عبر الإيميل من الأخ عبد الخالق الهميم
وانشرها بكل مافيها دون تعديل
ونعود للتعليق
|
وبكل نفس عايز تعلق.. بعد ما أنت.. يعني هسعي أسأت لجزء وأردت الكل وليس لعضو من أبناء مدني بس.. ده إنت أسأت لكل مدني الجميلة.. وبالتالي أسأت لكل السودان..
ياخي ده شنو..؟
ود الطالب في حالة تصالح مع صاحبه أحمد حنين..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الطلاب العرب في ودمدني يمارسون الدعاره في اعراض اهل المدينه بمباركة السلطات (Re: ahmed haneen)
|
ودمدنى العفيفه النظيفه
شكرا الأخ / بكرى أبو بكر ، شكرا لإزالتك بوست دمغه أحد البورداب بمدينة ودمدنى العفيفه النظيفه ، دمغه عن جهل وعدم معرفه بأهل ودمدنى ونساء ودمدنى ، ولكن هل سنترك هذا يمر دون عقاب او حساب على أقل تقدير ، فمن رأى ورأى الكثيرين معى فى هذا المنبر هو معاقبة أو محاسبة كل من كتب فى شىء وألصق به التهم دون دليل على ذلك ، وأخص أعراض بناتنا فى السودان عامه ، فهنالك من يخوض فيها ، حتى أصبحنا فى نظر الكثيرين من دول الجوار ، شعب فقد آخر وجه لهويته ، ألا وهو شرف وأعراض بناتنا ، فحسبنا الله ونعم الوكيل فى كل من تناول شىء من هذا القبيل رغبة فى الشهره ولفت الأنظار وإن كانت كتابته فى أعز ما نملك على مستوى السودان من أقصاه لأقصاه ...
شكرا بكرى لإزالتك هذا الوسخ الذى ألصقه أحد الجاهلين بمدينة ودمدنى ، ونساء وبنات مدينة ودمدنى ، وتبقى هذه المدينه هى الفاضله فى كل شىء . http://ودمدنى العفيفه النظيفه
هذا ما كتبته أنا / قبلا فى حق ما وصلك عبر إيميلك أخ / أحمد حنين ... مع تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الطلاب العرب في ودمدني يمارسون الدعاره في اعراض اهل المدينه بمباركة السلطات (Re: ahmed haneen)
|
Quote: لا أعتقد ، وعلى كاتبه وناقله تحرى الدقة فأهل مدنى اشرف من أن يحدث مثل هذا بين ظهرانيهم
|
سألتزم الموضوعية قدر المستطاع رغم أن المقال بدءاً من عنوانه لايحوى سوى الإثارة الرخيصة التى تشبه صحف التابلويد . فهل كل الطلاب العرب فى ودمدنى تشملهم دائرة الإتهام؟ ما المقصود بعبارة " يمارسون الدعارة" - لم اجد لها أية دلالة سواء على الصعيد اللغوى أو القانونى. كيف تأتى لكاتب المقال رصد " رضا الأهالى " - وماهي الآلية أو النهج الذى اتبعه كاتب المقال؟ مادامت المسألة تمت بمباركة السلطات ورضا الأهالى ، فبأى صفة يستنكر كاتب المقال هذه الجريمة ، وهل هو كاثوليكى أكثر من البابا؟؟ ** سبق نشر الموضوع بمنتديات ودمدنى ، وارتأينا عدم حذفه ليتسنى للجميع مناقشة الموضوع ، وقد جاءت الردود فى أغلبها مستنكرةً هذا التجنى على مدينة جمعت كل ألوان الطيف السودانى كأروع مايكون التآلف بين مختلف المجموعات البشرية التى ارتضت الإنتساب لنيلها الزرق ولشيخها الورع مدنى السنى ، ولجينات الإبداع التى ميزت انسان المدينة فأهدت للوطن نوابغ فى شتى ضروب الإبداع . أبوبكر حامد الأمين مشرف بمنتديات ودمدنى والناطق الرسمى بإسم المنتدى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الطلاب العرب في ودمدني يمارسون الدعاره في اعراض اهل المدينه بمباركة السلطات (Re: أبوبكر حامد الأمين)
|
Quote: مدني دي الماعارفها حقو يسكت ساكت - يمكن للعرب أن يفعلوا ما اردوا مع صاحبات الرذيلة وبيوت الدعارة في مدني ولكن مع أهل الشرف والشريفات فهذا ن المستحيلات |
سابداء حديثي بالموافقة على كلام الأخ الصادق أنهم يمكنهم فعل ذلك مع الساقطات وعبر أصدقائهم الساقطين من السودانيين.
ودمدني رغم الهجمة الشرسة التي تعرضت لها ولكن ومازالت تحتفظ بمذاق خاص – مدني عبارة عن أسرة كبيرة او قرية كبيرة ، ومدينة جعل منها التداخل مدينة لا تعرف الأسرار . الكل يعرف ويحفظ أسماء الأسر على ظهر قلب. حتى الساقطين معروفين بالاسماء ومحاصرين اجتماعيا ومقاطعين اجتماعيا. وهي مجتمع ككل المجتمعات بها الصالح وكذلك الطالح. ولكن تتفشى هذه الظاهرة في مدني بشكل كبير فهذا مستحيل لان الأسر في ودمدني ما زلوا محافظين رغم الهجمة. يعني لو حاول كل من الطرفين السقوط الا ان يدخل في بئر برضو مدني مدينة لا يستطيع ان يمر فيها حدث دون علم الجميع .
* ام الشق الثاني عن الطلاب العرب في جامعة الجزيرة فهم ظاهرة فعلا تستحق الوقوف عندها . اولا هم ليس لديهم علاقة اطلاقا بالطلاب السودانين الا نادرا . بهم قلة قليلة جيدة ولكن لسوء حظ القلة تعامل معهم الجميع" الشر يعم " لذا حتى هم علاقتهم محصورة مع الطلاب معهم في نفس الدفعة وضيقة . فأتني ان اذكر ان الطلاب العرب محصورين في كلية الطب والصيدلة .
* حاول بعضهم التدخل في العمل السياسي ، كان هناك طالب من " حماس يدعى سامر بالكلية الطب ولا نعرف له دفعة حتى تخرجنا حاول تمزيق جرائد التنظيمات المعارضة وكان ذلك في عام 94 ونال " علقة" لا اعتقد أن ينالها في حياته مرة أخرى وان ينساها.
من افعالهم:- الاستعراض بالمواتر بشكل مزعج داخل الحرم الجامعي في الاعدادية وفي اماكن تجماعات الطلاب وفي النشاط وكذلك تم تحزيرهم .
حادثين اولا:- طلب الطالب العربي من عامل بكفتريا النشاط بالإعدادية ان يحضر له بيبسى فاحضر العامل البيبسى فقام العربي بتفريغ الزجاجة على الأرض ولم يكتفي بذلك بل ضرب بها الأرض ولن الزجاج في عهدة وليد قال وليد للعربي لم تضرب بها الارض سوف تنكسر وحا تعمل لي مشاكل مع صاحب الكفتريا فقال العربي حا اشتريك انت والكفتريا مما استفز العامل ذو 16 عام وتشابك معه وحاول ضربه وجمع مجموعة من الطلاب العرب وحاولوا ضرب العامل فما كان من الطلاب السودانين الا التدخل لفض المشكل لكن الطلاب العرب استفزوا الطلاب بكلمات جارجة وبزئية مما دفع الطلاب السودانين لضربهم ضرب مبرح واستعملوا الطلاب العرب الطيقان هنا ظهر وليد الدفعة 15 طب وقد عرفنا بعدها انو متدرب " تاكندو" قام بطربهم جميعا وحتى اطلقوا عليه وليد خان في الجامعة وظل هذا الاسم ملازمه حتى التخرج . وفي اثناء المشاجرة قال الطلاب العرب للجميع يا عبيد. ففتحنا بلاغات سب في قسم الاوسط وفتح عامل الكفتريا كذلك بلاغ فققامت الدنيا ولم تعقد ، حتى جاء السفير الفلسطيني وبعد نقاش طويل ومداولات بين الطلاب والعامل اعتزر الطلاب العرب وتعهدوا في قسم الشرطة بعدم التعرض للطلاب. ثانيا:- طالب بالدفعة 15 تربية انجيلزي من مدني وعضو بنادي الجزيرة ، وكان معه مجموعة من الأصدقاء والصديقات وفي طريقهم للمنازل وفي شارع النيل وامام كفتريا الأطباء خرج الطلاب العرب وبدوا في التحرش ببعض " البنات " فما كان من السودانيين الموجدين في الشارع والمذكرين إلا أن ضربوا الطلاب العرب، بعد يومين من الحادث حاولوا الطلاب العرب الطالب السوداني المذكور ، كذلك فتحنا بلاغ وتم الحكم فيه لصالحنا والغرامة مع وقف التنفيذ و الحبس ، وربما هناك غيرها من الحوادث لن ما ذكرته نما تحت علمي كطالبة بجامعة الجزيرة وكمحامية
ما ذكرته لا يعني إنني مع العنف في حل مثل هذه الظواهر ولكن ارد ت ان أوضح ناس مدني لديهم طرقهم في مقاومة مثل هذه المشاكل لو بالعنف او القانون فهم في النهاية مشربون بالثقافة السودانية الأصيلة ممكن . وما يقومون به الطلاب العرب ليس بظاهرة كبيرة ومحصورة بالجامعة ولكن فعلا بهم طلاب استعلايين ويعتقدون ان بثروتهم يمكنهم فعل كل شئي لذا يتعاملون بفوقية " ولكن على مين"
فقط العنوان كان خطاء في الشق الاول وصحيح في الشق الثاني حسب وجهة نظري بعد اذن الاستاذ حنين فربما تكون لدبه وجهة نظر اخرى . ولي عودة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الطلاب العرب في ودمدني يمارسون الدعاره في اعراض اهل المدينه بمباركة السلطات (Re: أبوبكر حامد الأمين)
|
تحية وتقدير عظيمين مدني السني أرض الذكر والذاكرين صوت المآذن والتعبد والورع حياك الله ============================= أعتقد أن خطورة هذا الحديث تكمن في أنه قد ينمي الحقد والكره تجاه تلكم الجنسيات بعينها وبالتالي يغذي ثقافة الثأر والرغبة في النيل من هؤلاء الأغراب وستكون لكل مواطن القابلية لأن يكون معتدياً بوحشية، وقد يدفع الثمن برئ ليس له ذنب. التعامل مع هذه الأمور متروك للقانون يا أخي الفاضل إن كان صحيحاً وإن لم يكن صحيحاً فهنالك الطامة الكبرى، ثم ولما التحسس أليس الإنحراف موجود في أي دولة ومع تفشية قد نكون أقل الدولة في هذا المجال أو قل أكثرها العالم الآن بغيض وملئ بالكره وإنتشار الثقافة الجنسية وتزايد بؤر الفساد فلنعتبر ولنفكر في كيفية تربية الأبناء نسأل الله أن يلطف بالجميع والحمد لله على كل حال عثمان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الطلاب العرب في ودمدني يمارسون الدعاره في اعراض اهل المدينه بمباركة السلطات (Re: ahmed haneen)
|
التحايا للجميع ،،
ويا أحمد حنين ..
أنا في رأيِّ ، دي دقســة ؛ والله ما رضــيناها ليك ! فهذا الذي أرسل ليك لافيهو حق ولا هِمـَّة ! وكيف يكون فيه الحق والهمّة ورسالته خبط عشواء تنضح زيفاً وقذارة وانتهاكٍ للأعراض بالجملة !وأين ؟ في مدينة " ودمدني"التى تتيه فخراً بأهلها جيمعا، كيف يكون حقيقيـَّاً وهميماً وغرضه الآثم لايخفي على الواعين [ والواعي ما بوصـَّــو .. من أمس الضّحى ، توري اب زنود ساقوه .. يا مُقنـَع وليـَّاتو ] ؛ غرضه التعيس ، في رأيِّ ، تبغيض السودانيين في العرب وجِنس العرب ؛ متوسـِّلاً إلى ذلك بتعيير السودانيين بأنّهم في سبيل ان يكونوا عرب ، مستعدين يتنازلوا طائعين خانعين عن عروضهم وشرفهم وعقلهم وسلطتهم ومواريثهم جميعاً ، قرباناً حتى يحظوا باعتراف العرب .. ! فتأمّل .. وليعلم هذا " الدَّعي" أنّ السوداني الحقيق لايوطـِّي أبداً للخنا والسفه والدعارة .. والسوداني الحقيق ، مايزال يعيش بخير رغم المحنة الإنقاذية الماثلة ، السوداني الحقيق هوَ كلٌّ مَــن تحدَّر من أصولٍ عرقيـة شرقية أو غربية أو جنوبية أو شمالية ..فقد تلاشى زمان النقاء العِرقي ، وكلمة "سوداني الجوّة وِجداني" هيَ الشّرف بعينه ، وليس هناك أُمـَّةٌ كاملة مكتملة ، وإنّما الناس عيالٌ على الزمان والأوان واجتراح أيديهم وخُلاصة أفكارهم ومواريثهم ..
هذا الخطّ الدني ، الذي يكشف عن نزقية صانعيه ، تتكشـَّف مبانيه الخائرة يوماً بعد يوم ، اللّهم إلآ عند المُغمَى عليهم ! الذين يتكاتفون في صنيعٍ بائر في رفد هذا الخط الملتوي لداوعي متباينة . وهذا الخط التعيس ، إن أُتيحَ له ان يتموضع في ذرى السودان وسفوحِــه ، ستكون أحداث الهوتو والتوتسي بجانبِه : مُجرّد نزهة قصيرة !! فليس مَنْ يُنسبون الى العروبة ، أو مَنْ يُعايَرون بِـهَوى العروبة من قِبـَلِ صنّاع خط الإلتواء هذا، هم : أقلّ نفل السودان القارّة ! ويجب ألاّ ينخدع صانعو هذا الخط اللئيم ، بقمّة جبل الجليد التى تقف قسراً " الآن " على سُلطة السودان السياسية ، وأكثرُ منافحيها في خطأها هم اصل الجبل الجليدي ، والذي لن يعدم الحيلة في الدفاع عن وجوده ، إن اضطُّر الى ذلك ..
هذا الجاهل الكاتب إليك ، قد جرّب هذا الصنيع بتاريخ 29 يونيو بهذا البورد ؛ بالرغم من كونه ليس عضواً بالمنبر ، وهاهنا تساؤل : ماهي المعايير التى تنشر بها " إدارة منبر سودانيز أون لاين " مشاركات لموهومين غير مشتركين ، مشاركاتهم النـَّجِســة على صفحات المنبر العام ! في فعلٍ ، أقلّ ما يُمكن ان نصفه به ، أنّه نوعٌ من التحرُّش المقصود مع سبق الإصرار والترصـُّد ؟ ولا يخدُم إلآ خطُّ المُزّيـِّفين !
ما سُقتَه ، يا أحمد حنين ، في هذا التوبيك مقدّما له " بالأخ عبدالخالق الهميم " أهو أخٌ لك بالفعل ؟ أم أنّها :[ " ود جناها ولاقاها "] واعني بها أنّ هذا الغسيل القذِر قد لاقى هوىً في معارضتك للنظام ؛ فاعلم أنّ معارضتك للنظام ، محمودة ، ومِظَنـَّة فهم وشجاعة في تدبير الرأي ، ولا يلومك عليها أحد ، بل قد يثمـِّن جهدك الكثيرون .. ولكن ..لا بد ان تكون الوسيلة " موضوعية " غير مشوبة بالرِّيَب والشـُّبُهات ! ..
لماذا اختيار " ودمدني " ؟ .. وليس بربر أو كادوقلي أو دنقلا أوالأبيِّض أو كسلا أو ملكال ؟ ألا يوجد عُربان هاهناك؟ أم لاتوجد معاهد ؟..ألأنَّ ودمدني يشهدُ لها الواقع بأنّها واحدة من مقارِ " بوتقة الإنصهار السوداني " وإحدى مراكز التلاقي العِرقي بفعل الحداثة التى دخلت السودان مطالع القرن العشرين ؟ .. ولماذا جامعة الجزيرة ؟ .. ألأنـّها الجامعة الاولى التى نشأت بعرَق أهل السودان وفي واحد من عهودهم السياسية من حُرِّ مال أهل السودان والتى تتطّرد خطواتها للأمام برغم هفاتة المديرين الجامعيين الذين ابتُــلِــيَـتْ بهم في بعض الأزمان ؟ ..
إنَّ من الحصافة ، بمكان، اختبار المرسول ، فليس كل مرسولٍ يستحقّ النـّشر ، خصوصاً إن طفقت " تلك الرّائحة " النَّتِـنَة من جوانبِـه ، واعلم بأن تجارة التلصـُّص بالأسماء المستعارة ، ما تزال رائجة بالمنابر السودانية ، وإرسال المرسول بعنوان بريد إلكتروني ، ليس حُجـّةٌ في صِدق الراسل أو موضوعيـِّته ..
قد أطَلتُ عليك ، غير قاصد ، وبالبال الكثير ؛أتمنـّى أن أكمله لاحقاً ، إنّ ظلّ مثل هذا البوست " خفيف الوزن" على الصفحة الأولى هذي ! .. ولن أبرح مكاني هذا ، قبل أن أُهديك ، صوتاً واعيـاً لأحد مبدعينا السودانيين " الشاعر الفذ : محمد مفتاح الفيتوري ، له التحية والإكبار ، في شعرٍ له ، نبيه ، عميق .. جاء تحت عنوان :
" ســــقوط دبشليم " ..
ومُعانِق الأجداث ، رغم تَـفسـُّخ الأجداث أعمى يمشي إلى أقداره، ويموت قبل الموتِ ،هَــمـَّا وأشدّ هذا الخَلقِ إشفاقاً به ، وأشدّ وَهماً .. مَنْ ليس يُدركُ أنّه مُغمَــىً عليه ..! وهوَ مُغْـمَى !
فالإستفاقة يا هؤلاء .. مطلوبة ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الطلاب العرب في ودمدني يمارسون الدعاره في اعراض اهل المدينه بمباركة السلطات (Re: ahmed haneen)
|
الأخ عبد الحق الهميم
يرد علي المداخلات
السيد احمد حنين المحترم: شكرا علي النشر. الشعب السوداني شعب يرفض الحقائق ولكنها يتقبلها بعد مده. الاخوان الكرام حينما ارسلت الي الاخ احمد حنين لكي ينشر هذا البوست أولا : أنا اتحدث عن حقائق ولم اقصد الاساه الي مدينه علي الاقل باعتباري ايضا سوداني (ولهواة القبليه نيلي )فارجو ترك الهوامش والرد علي المضمون. ثانيا: الحادثه مسجله في دوائر الشرطه وسائق الركشه يقبع في سجن مدني ُثالثا: بعضهم لا يفهم فلا باس ان نوضح له(تم الاتفاق مع سائق الركشه علي ان يتحمل جريمة الاغتصاب ويتم تملليكه الركشه نظير ذلك ). حينما قلت ان ذلك يحدث برضاء الاهالي , فان هؤلا الاجانب يمارسون الزنا في شقق او منازل في داخل مدينة ودمدني , يعني داخل احياء يسكنها سودانيين وليس في كوكب المريخ فمالهم لاينطقون . رابعا: الجزء من الرساله عن نسب هؤلاء الطلاب وعدم قبول ابناء المغتربيين لم يتم الرد عليه خامسا: ان نقول ان السودانيين ايضا يزنون فلماذا نهتم بالاجانب فهذه من باب التياسه والعياذ بالله. سادسا : السلطات حينما اشتد امر الاجانب , اوعزت الي بعض الجهات الامنيه بمراقبة الاجانب فكانوا يراقبونهم وحينما يتم القبض علي الفتاه ياخذونها الي مكاتبهم (ويزنون بها) وتعود الفتاه الي العربي مرة اخري بعد دفع الضريبه الوطنيه ( مباركة السلطات) سابعا : قامت السلطات السودانيه بترحيل اكثر من ثلاثين فلسطيني واردني الي بلادهم بدعوي انهم جاؤا الي نشر الايدز في السودان بتكليف من المخابرات الاسرائيليه اذن ماذا كانوا يفعلون؟ ثامنا: اردت ان ابد أ من مدني واتي الي الخرطوم حيث اريبا و الفصول الاربعه الوهميه والكثير من الشركا ت (وعن تنظيم معرض السودان في الامارت الذي قامت به احدي نساء التنظيم واتت بفاتنات السودان الي المعرض كعاملات واصبحن مادة طلب للخليجيين خاصة الامراء نظير الكثير من المال قامت السيده المصونه بتقاسم هذه الاموال مع الفتيات حتي اقلقق الخبر السفاره السودانيه وارسلت تطلب من السلطات سحب السيده و الفتيات) . :
اهل الفتاه قاموا بتصعيد الامر ولكن السلطات الرشيده في كل مره كانت تقابلهم بالقول ان الفتاه اتت برضائها الي ذلك المنزل وهي تعلم ماذا يراد بها اذن فهي المخطئه .
ارجو ان اجادل بالحجج وليس الاسفاف عبد الحق الهميم
_________________________________________________________________ /
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الطلاب العرب في ودمدني يمارسون الدعاره في اعراض اهل المدينه بمباركة السلطات (Re: ahmed haneen)
|
الأخوة الأفاضل السلام عليكم
لقد اطلعت على ماجاء بأعلاه ولااستبعده فقد تكون هناك فئه من الطلاب فاسده
او فاسقه وتريد اللعب بأعراض الناس ولكن الذى استبعده هو سكوت الأهالى على ذلك فلا اعتقد اننا قد وصلنا الى هذه الدرجه من الدناءة والخسه ولااقصد الجهات الرسميه فهى دائما تأتى لاحقا ولكن اقصد الأهالى الأحرار اهل مدنى وشيوخها وشبابهاوشاباتها فأولئك مستحيل ان يقبلوا ذلك مهما كانت المغريات ومااحداث الأثنين الداميه الا دليل على ذلك وعلى توحد ذلك الشعب الأبى بكل فئاته وائمته وشبابه لرد الظلم والعدوان فمابالك بالأعراض قد تكون هذه الحادثه حدثت وان كان ذلك فلن تمر بسلام وسيأخذ الجناة عقابهم الذى يستحقوه وعلى يد ابناء مدنى انفسهم. اخوتى القضيه اكبر من ذلك وتحتاج من الجميع الى وقفة تأن واضحه فمثلا الحكومه السعوديه تحديدا لديها ملايين الأجانب ولكن كلهم يمشون بجانب الجدار وليس بعرض الطريق وكلما كنت بعيدا عن الشبهات كلما طالت فترتك بالسعوديه لماذا لأن القانون رادع ولا يجامل ولايرتشى واذا جامل اهل البلد من المستحيل مجاملة الأجنبى ولسان حالهم يقول الم يكفيك ان استقبلناك بيننا وقبلنا بوجودك حتى تمارس تلك المنكرات اذن احبتى القانون القانون ثم القانون هو الرادع ولاسبيل الى التخلص من هذه الممارسات سواء من الأجانب او من ابناء البلد الا بالقانون وهيبته والتى يعلم الجميع مداها عندنا اسال الله ان يقيض لحكامنا امر رشدوان يهديهم الى سواء السبيل فالحكم ليس نزهه وليس عربات وسفر ومال وفلل وبيوت فارهه لا يااحبتى الحكم والولايه امانه فمن خان الأمانه وفرط فى امر واحد من امور الدين التى من اهمها الرعيه والعداله توعده الله ورسوله بالحرب والخزى فى الحياة الدنيا وفى الآخرة من الخاسرين. حفظ الله بناتنا وشبابنا وشبوخنا واهلنا الطيبين الذين يستقبلوا كائن من كان بذات الطيبه والوداعه والله ناصرهم وراد كيد كائن من كان عنهم وفى نظرى بقدر مااسفرت السنوات السابقه العجاف من افرازات سالبه بقدر ماافرزت جيلا واعيا مدربا تدريبا عاليا وبعيد كل البعد عن السذاجه هذا الجيل يعرف تماما مايريدويعرف الصالح من الطالح وسيتعامل مع هذه المفردات بأسلوبه الخاص وسيذود عن عرضه وماله واهله بكل مااوتى من قوة واسال الله ان يهدى حكامنا الى سواء السبيل وليعلموا انهم يحملون امانه والله كالجبال وهم مسئولون مسئولون ومن بعد ذلك محاسبون من فوق القاهر فوق عباده والله المستعان .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الطلاب العرب في ودمدني يمارسون الدعاره في اعراض اهل المدينه بمباركة السلطات (Re: ahmed haneen)
|
شكراً " أحمد حنين "
على إفادة القرّاء بردود الكاتب ، وتحيتي إليك ، وشكري للسؤال عنِّي ، فأنا بخير والحمدلله ؛ والقضية ، ياصاحبي، طالما حوت تشهير واتهامات للأهالي عموماً وللسـُّلطات المحدّدة سواء في إدارة جامعة الجزيرة و شُرطة " ودمدني" وأجهزتها العدلية أو غير ذلك،فلها علاقة لا تنفصم بكلّ من الحكومة والمعارضة. وأنا ســألت سؤال استفساري ، لكَ أن تُجيب أو تدع مَنْ له إجابة أن يفعل ، وليس رد السؤال بسؤال ! ومبلغ علمي ، أنّ الاخ الكريم / بكري أبوبكر ، هوَ مالك الأمر في نشر بعض الذي يصله عبر البريد الإلكتروني ، على صفحات المنبر العام ؛ مُتَـخيـِّراً له من صفحة المقالات زيادةٌ في إكرامِـه لنا بالقضايا الحارقة عبر المنبر العام ، ولكنِّي لا استبعد أنّ الاخ بكري ( ومهما تعاظمت مقدرته، فإنّه شخصٌ واحد ، له ما يشغله وعليه الكثير من ضرورات المعايش) ، قد يعطي " أحياناً " بداوعي تلك المشغولية ، الإذن لبعض القريبين منه لنشر ما يرِد من مقالات ، وربما تسجيل مـَـا يَـعِــنُّ لهم من أسماء مُشتركين دون عِلمِـه !! وبالطبع ، لا نزاع لنا في ملكية بكري لهذا الإذن وإعطائه مَـنْ يشاء من عباد الله المحظوظين ! ولكن ( كبيرة)! من خلال بعض الملابسات التى حدثت جرّاء هذا النوع من النشر الذي لا يستند إلآ على عنوان بريد إلكتروني ، فقد تصاعدت شكاوى، وتهديد بحجب المنبر بالدّاخل ربما، علاوةً على محاكمات وتعويض بملايين الجنيهات ! وليس المقال الذي نُشــِر باسم واحد أو اثنين من الإنقاذيين ، أحدهما وزير سابق،واستنكارهم ، فيما بعد ،بادّعــاءٍ في تزوير لأسمائهم ، ببعيد عن الأذهان ؛ ومن هذا المنطلق ، ربما كان من الأصوب مطالبة الاخ بكري أبوبكر بـإشهار مَن يمنحهم الإذن بالولوج إلى السيرفا ! أو يحاول مرّةً أخرى ، تقعيد " إدارة جماعية " لإدارة المنبر العام .. ولِعلمِك، فكما ذكر لك الاخ " الزول " أعلاه ، فقد نُشـِــر هذا المقال بي ضُبـَّانتو ، وماجاب تمنو ! فأُحيل إلى الخور العتيق ! .. ومع ذلك، فقد أصـرّ هذا الموهوم الموصوم بعبدالحق الهميم ، ان يتخـيـّرك من دون المشتركين لنشر غثائـه ! وللأسف ، لم تُخيـِّب ظنـَّه ..
صاح ، أنا ما ســألت بكري من زمان ! إمكنْ " مستني عودة قلبي ، راحل " وعاد القلبُ والعقل الآن ، بعد أن طالعتُ هذا المقال الوبئ ! ولم يرُق لي ما ينتج عنه من انصرافية وإهدار للباندويث في الفاضي وشحن النفوس بداء الحقد بين أعضاء المنبر العام .. أَ وَكنتُ خاطئاً يا أحمد ، في سؤالي ؟ ..
بالطبع، ليس مطلوب منك فتح مكتب تحقيقات خاصّة لتتأكد من كل ما يُنشر؛ وليست هي مُهمـَّتك المنوطة بك ، ولكن (دي صغيرونة)! ، لنا الحق ، كأعضاء في هذا المنبر ، أن نَـجْـبَـه مَن يتبـرَّع بنشر مثل هذه المقالات السـّامّة والكاذبة والمخاتلة والتى تُكتب لنفسٍ في شئ يعقوب ! بكل ما نستطيع من حُجة وتوبيخ ، حفاظاً على المنبر العام أوّلاً من الانزلاق نحو الهاوية ، وصيانةً لحقوق أيِّ مواطن سوداني في ألآ يناله قذفٍ ظلوم أو بُهتانٍ غاشم ..
وإكراماً لما بيننا ، يا أحمد حنين ، سأردُّ على مَن يزعم بأنّه : عبدالحق الهميم ، على الرغم من كوني ، أشـُكُّ تماماً في وجود شخص حقيقي بهذه الجهالة الجهلاء والحقد الأثيم ، والذي ، في ما يبدو من كتابته ، لا علاقة له بعرض القضايا المجتمعية تحريراًأو شفاهةً ، وإنّما هو أقرب للموتور الذي يبغي ،بغير الحق!، اتّهاماً لأهل مدينة كاملة من مدن السودان وجامعاته العريقة .. فاليوم " جمعة " وحلاة الجمعة يوما وحلو " شأن السودان" مقيلا ..
يختمُ هذا المُتَـسـمـِّي بعبدالحق الهميم ، رسالته الأخيرة التى سطّرها كردود للمتداخلين بقولِـه : [ ارجو ان اجادل بالحجج وليس الاسفاف ]؛ وهذه كتابةٌ ضبرُها ضبر ظَـكٍّ ! وطعنها طعن أبي مِـحقَدْ ! وإلاّ فلماذا يأتي بكل هذا الإسفاف ويرجو من الناس ان تردَّ عليه بالحجج ؟ أيُّ حِججٍ ســاقها في عريضته البلهاء ؟ ألا تقرأ قوله الاعجف :
[ الطلاب العرب في ودمدني يمارسون الدعاره في اعراض اهل المدينه بمباركة السلطات ورضا الاهالي .. يتكون مجتمع الطلاب من الفلسطنيين ,الاردنيين ,السوريين,الخلييجيين قدمو بنسب لا تؤهلهم لدخول اي جامعه محترمه ماعدا جامعاتنا التي تجثو لكل من هو عربي ولديه مال. ]
ألا تصدمكم هذه الإطلاقية الفاحشة في كلّ دعاواه الظالمة بالمقال بأنّ " كل الطلاب العرب" يمارسون الدعارة في أعراض " كل أهل ودمدني " وذلك بمباركة السـُّلطات المحلية بدءاً من الوالي ووزراءه ومجلس الولاية التشريعي وفعالياتهم السياسية و منظماتهم المدنية من نقابات عُمّالية وطُرق صوفية وغرفة تجارية وتنظيمات طُلاّبية وإقليمية ولجان شعبية في الأحياء وشرطة وجيش والملجة وروّاد سينما الخواجة وأمير والوطنية ومسرح الجزيرة وناديها وحديقة سليمان وقيع الله وحي المدنيين والقسم الاول والمزاد ومايو و و و و و . !! بالله دا كلام يا أحمد ! هل ممكن تصدِّق هذا الغلو الفاحش والذي لا يصدر إلاّ من مثل هذا المتبـلـِّي على الناس زوراً ولا ينضح قاموسه إلاّ بالنجاسات والدعارات والفواحش ما ظهر منها وما بطن !! ؟ متوسـِّلاً بكل ذلك لغرضٍ شخصي تافه؟. الشئ الطُّلاب العرب ديل ، والذين في اعتقادي ، لايمكن أن تتعدّى أعدادهم نسبة 02. ر % مهما كثروا، من جُملة سـكّان المدينة والذين تربو اعدادهم على المليون نسمةأو تزيد ؛ جايبنـَّهم فَـحـَّــالة ؟!! طيـِّب ديل ما كان حصل عليهم قصة " تيس القرية الوحيد!" واندسـُّوا تحت العنقريب ؟ ..إذن ما ذا تبـَّقى لأهل ود مدني؟بل ماذا تبـَـقَّى للسودان ؟ .. ألا يتجاوز هذا الصنيع فعايل أهل القُرى البائدة في سدوم وعاموراء ؟ ..
ألا تنظرون إلى إثباته المردود عليه في وجهه القمئ : -
[أثبات الدليل: مراهقه لم تتجاوز الخامسة عشرفي غاية الجمال و الروعه تم حملها من المدرسه الي السيد العربي عن طريق الركشه التي يملكها السيد .هنالك كان في انتظارها السيد ولانه عربي اصيل عزم اصدقائه الثلاثه( الاصدقاء من فلسطين و الاردن وسوريا) علي الفتاه ولما رفضت ولانها سودانيه اغتصبوها حت الممات.(تقرير الطبيب الشرعي اثبت الاغتصاب ]
هذا يا خمجان يا رمدان ، قد/ ولا : يثبت حادثة وحيدة ، تحدث في أرقى المجتمعات ؛ ولكـنـَّها ليست بظاهرة تستدعي تهويلك الكذوب هذا .. وإن كان فيك ذرّة من الرجولة و " إلكترون واحد " من المسؤولية التى تدّعيها غيرةً كاذبة ، لكان لك تصرّف الرجل المسؤول بأن تطرق أوّلاً أبواب أهل بيتك في مدني – إن كنتَ من مدني - وتعرب لهم عن هذا البلاء الماحق الذي يتهدّد وجودهم في هذا المدينة الآيلة للخسف ! ( هذا إن لم يكن أهل بيتك قد جرفهم الطوفان الفحولي العربي الأصيل ، واصبحوا يألفون امتطاء الرّكشات بلا خجلة ! ) وإن كان ! ، فلا عليك ! فهذا ما ارتضيته لنفسك ! وبالتالي عليك بجيرانك ، وزملاءك في العمل وشباب الميادين الكروية والاندية المسائية وعقلاء القوم في مدني وكل الفعاليات التى ذكرناها أعلاه - دون تكرارٍ مُـنَـضـَّبْ ! يا حماراً مُـضنـَّبْ - ولكَ ، إن لم تجد عند هؤلاء عوناً على دحر الباطل ، فعندك الصُّحُف السودانية وأيِّ حزب تطرق أبوابه ، لا يني أن يتحقـَّق من مثل هذه الدعاوى الفارغة عبر منسوبيه بود مدني الجميلة .. وإن لم تجد في كل القوم مأرباً ، يصحُّ لك من بعد أن تتسـلـّح وتخلَّص على الزُّناة العرب بضربة مُعلم ، طالما وقر في نفسك المريضة أن الحكاية بايظة بايظة! ..ولا أدري! وقد أدري!! لماذا تفغمـُنا بهذا الرِّيح النّتِن بهذا المنبر العام؟ ..أم لأنّه بغيتك المدسوسة يامدسوس ؟ ..
أرجو أن تثوب إلى رشدك ، وإن لم تكن لك دالّة كتابة ، فانــطم في قعر بيتك وسيب الفصاحة والقباحة ، قبّحك الله.
| |
|
|
|
|
|
|
|