العجلة الاعلامية الجهنمية و2 دقيقة كراهية و صلحو

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 15-11-2018, 02:16 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة د.نجاة محمود احمد الامين(د.نجاة محمود&bayan)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-04-2011, 00:01 AM

د.نجاة محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


العجلة الاعلامية الجهنمية و2 دقيقة كراهية و صلحو

    قبل دقة البداية نتركم مع هذا المقتبس من روايتي المفضلة 1984 للكاتب جورج اوريل



    اقتباس:
    و في اللحظة التالية انبعث صوت مزعج و مخيف من شاشة الرصد في طرف القاعة، كما لو أنه يصدر عن آلة قد جف زيتها. كان صوتا تصطك له الأسنان و يقف له شعر الرأس. و لم يكن ذلك إلا إيذانا ببدء فعاليات الكراهية.

    و كما جرت العادة، ظهر على الشاشة وجه إيمانويل غولدشتاين عدو الشعب. فتعالت الصيحات من كل أنحاء القاعة، في حين صدر عن المرأة ذات الشعر الذهبي صرخة امتزج فيها الخوف بالاشمئزاز، كان غولدشتاين هو ذاك الخائن المرتد الذي كان في وقت ما (و ليس من أحد يعرف متى كان ذلك) واحدا من رموز الحزب القيادية، و كانت مكانته تكاد تضاهي مكانة الأخ الكبير نفسه، و لكنه تآمر على الحزب و تورط في نشاطات معادية للثورة فحكم عليه بالموت، لكنه تمكن من الهرب في ظروف غامضة و اختفى عن الأنظار، و كانت برامج دقيقتي الكراهية تتنوع من يوم إلى يوم، و لكن لم يكن هناك برنامج إلا و غولدشتاين هو محوره الرئيسي، إذ كان أول خائن للثورة و أول من سعى إلى تشويه الصورة المشرفة للحزب، و كل الجرائم في حق الحزب و كل الخيانات و الأعمال التخريبية و الهرطقة و الانحراف عن مبادئ الحزب كانت نتيجة مباشرة لتعاليمه. و هو ما زال يعيش في مكان ما يدبر المكائد، ربما يكون في مكان ما وراء البحار حيث يعيش تحت رعاية أسياده الأجانب الذين يقدمون له التمويل اللازم، و بين آونة و أخرى تظهر شائعة أنه مختبئ في مكان ما داخل أوقيانيا نفسها.

    بسبب الضغوط، لم يكن ونستون يرى وجه غولدشتاين إلّا و ينتابه خليط من المشاعر المفعمة بالألم، كان وجهه وجه يهودي هزيل البنية، تعلو رأسه هالة من الشعر الأشيب، و له لحية أشبه بلحية تيس، كان وجها يوحي بذكاء صاحبه لكنه في مجمله صورة للخسة المتأصِّلة، و يظهر فيه أنف طويل ساخر ترتكز عليه نظارتان، و كان أشبه ما يكون بوجه خروف و صوته كالثغاء.

    كان غولدشتاين يلقي، كالعادة، خطابه الذي يشن فيه هجوما ضاريا شريرا على مبادئ الحزب، و كان هجومه مليئ بالتحامل و المبالغات، حتى أن الطفل ليستطيع أن يستشف ذلك، إلا أنها مع ذلك كانت معقولة لدرجة تثير الفزع لدى المرء حينما ينتبه إلى أن هنالك أناسا بسطاء، و أقل إدراكا لحقائق الأمور، قد ينخدعون بها. كان يصيح متهجما على "الأخ الكبير" و يستنكر دكتاتورية الحزب، و يطالب بإرساء السلام مع أوراسيا على الفور، كما كان يطالب بحرية التعبير و حرية الصحافة و حرية عقد الاجتماعات و حرية الفكر. و كان يصيح بحماس هستيري منددا بالخيانة التي تعرضت لها الثورة من الداخل، كل ذلك بكلمات سريعة متلاحقة في محاكاة للأسلوب الخطابي الذي اعتاده خطباء الحزب، بل و كانت خطبه تتضمن كلمات من اللغة الجديدة تفوق ما اعتاد على استخدامه أي من أعضاء الحزب أنفسهم. و في أثناء ذلك، و مخافة أن يكون البعض قد انخدع بأكاذيبه الخافية وراء خطبته المنمقة، كانت تظهر على الشاشة وراء رأس غولدشتاين جحافل جرارة من جنود أوراسيا، صفوف متراصة من رجال ذوي وجوه كالحة وحشية يظهرون على وجه الشاشة، كتائب متلاحقة ما إن تختفي واحدة إلا و تظهر أخرى أكثر وحشية و همجية. و كان الإيقاع الرتيب لأحذيتهم العسكرية بمثابة الخلفية الصوتية لخطاب غولدشتاين و صوته الثغائي.

    و قبل أن تمضي الثلاثون ثانية الأولى من فعاليات الكراهية، بدأت تتعالى صرخات غاضبة منفجرة من نصف الحضور في القاعة، إذ كان الوجه الأشبه بوجه الخروف و المعتد بنفسه لدرجة الغرور فضلا عن الفزع الذي تثيره مشاهد جيش أوراسيا على الشاشة أكثر مما يمكن أن يحتمل، هذا إلى جانب أن رؤية غولدشتاين أو حتى مجرد التفكير فيه كانت تملأ قلوب المشاهدين بحالة من الخوف و الغضب. لقد كان ما يثيره من كراهية يفوق تلك التي لأوراسيا أو إستاسيا. و قد جرت العادة على أنه عندما تكون أوقياينا في حرب مع إحدى هاتين الدولتين فهي في سلام مع الأخرى، و لكن الغريب في الأمر أن غولدشتاين هذا و رغم كونه مكروها و ممقوتا من الجميع، و رغم أن نظرياته كانت في كل يوم و في كل لحظة تتعرض للدحض و النقد على منابر الحزب، كما تقدم للرأي العام باعتبارها هراء و تخرّص، بالرغم من كل هذا، كان تأثيره شديداً لا يضعف. فقد كان هناك دائما أغراراً ينخدعون به، فلا يكاد يمر يوم إلا و تلقي شرطة الفكر القبض على جواسيس و مخربين يعملون تحت إمرته. لقد كان غولدشتاين قائدا لجيش خفي كبير و شبكة سرية من المتآمرين تعمل في الخفاء و لا هدف لها إلا الإطاحة بنظام الحكم، و التي كان يعتقد أنها تسمى رابطة الأخوة. كذلك كان الناس يتهامسون و يتناقلون القصص حول كتاب مخيف يضم كل الهرطقات التي ألفها غولدشتاين و التي يتم تداولها بصورة سرية هنا و هناك. كان كتابا بلا عنوان لذا كان الناس يشيرون إليه -إذا أشاروا إليه أصلا- باسم "الكتاب". و كانت الشائعات المبهمة هي المصدر الوحيد لأي معرفة عن هذا الكتاب. إذ لم يكن أي من أعضاء الحزب العاديين يجسر على الإشارة في حديثه إلى "الأخوة" أو "الكتاب" إلا اضطرارا.

    و في الدقيقة الثانية تصاعدت الكراهية حتى صارت سعارا، و راح الناس يثبون إلى أعلى من مقاعدهم ثم يجلسون و هم يصيحون بأعلى صوتهم حتى يطغى على الصوت الثغائي الصادر عن غولدشتاين من الشاشة. و كان وجه المرأة الصغيرة ذات الشعر الذهبي قد احتقن و اكتسى باللون الأحمر القاني فيما كان فمها يفتح و يغلق كسمكة طرحها الموج على الشاطئ، و كذلك أحمرّ وجه أوبراين الضخم. أما و نستون فكان يجلس منتصبا فوق مقعده فيما كان صدره يعلو ويهبط مع كل شهيق و زفير كما لو كان يتأهب لمواجهة موجة عاتية. وراحت الفتاة ذات الشعر الأسود التي تجلس خلف ونستون مباشرة تصرخ "وغد وغد وغد" ثم فجأة التقطت معجما للغة الجديدة و قذفت الشاشة به فأصابت غولدشتاين في أنفه ثم سقط أرضا، إلا أن صوت غولدشتاين استمر، و في هذه اللحظة ألفى ونستون نفسه يصرخ مثل الآخرين و يضرب الأرض و حافة المقعد بقدميه في عنف. و لعل أفظع ما في دقيقتي الكراهية هو أن المرء لم يكن مجبرا على تمثيل دور ما، و مع ذلك كان من المستحيل عليه أن يتجنب الانخراط في هذا المشهد، ففي غضون ثلاثين ثانية لن تصبح المشاركة في دقيقتي الكراهية بالأمر الضروري، ذلك أن نشوة من الخوف و الرغبة في القتل و الانتقام و التعذيب و تهشيم الوجوه بالمطرقة كانت تتملك الحضور و تسري في أوصالهم و كأنها تيار كهربي يدفع بالمرء رغما عنه للصراخ و الصياح كمن أصابه مس من الجنون. و مع هذه فإن الغضب الذي كان يشعر به المرء آنذاك كان انفعالا طائشا و غير محدد الوجهة و من الممكن تحويله من وجهة إلى أخرى مثل لسان لهب متصاعد. و هكذا لم تكن كراهية ونستون في لحظة من اللحظات موجهة ضد غولدشتاين إطلاقا، و إنما على النقيض من ذلك كانت موجهة ضد "الأخ الكبير" و الحزب و ضد شرطة الفكر، ففي مثل هذه اللحظات كان قلبه يخفق تعاطفا مع هذا المنبوذ الذي يظهر على الشاشة متهما بالهرطقة و مثارا للسخرية، و هو الوحيد الذي يقف حاميا للحقيقة و الحكمة في عالم زاخر بالأكاذيب و التزوير. و مع ذلك فقد كان في اللحظة التالية يشعر بما يشعره الآخرون نحو غولدشتاين و بأن كل ما قيل عن غولدشتاين هو حقيقة لا ريب فيها. و كان الأخ الكبير حينذاك يعلو مقاما و يصبح كحامي الحمى الجسور الذي لا يقهر و كأنه طود عظيم يقف في وجه جحافل الجيوش الزاحفة من آسيا. بينما غولدشتاين و رغم العزلة التي فرضت عليه و حالة العجز التي يعيشها، بل ووجوده الذي أصبح موضع شك، فإنه يبدو مثل ساحر شرير قادر بقوة صوته فقط أن يقوض بنيان الحضارة.

    لقد كان بمقدور المرء أن يحول كراهيته بهذا الاتجاه أو ذاك بمحض إرادته. و فجأة و بالقوة العنيفة التي يرفع المرء بها رأسه من على الوسادة حينما يستولي عليه كابوس، استطاع ونستون أن يحوِّل كراهيته من الوجه الظاهر على الشاشة إلى تلك الفتاة ذات الشعر الأسود الفاحم الجالسة وراءه، و طافت برأسه تخيلات جميلة و قوية. كانت تراوده الرغبة في أن يضربها ضربا يفضي بها إلى الموت بهراوة من المطاط، أو يقيدها عارية إلى عمود ثم يرميها بزخة من السهام مثل القديس سباستيان. كم ود لو استطاع أن يغتصبها ثم يحز رقبتها عند بلوغه لحظة النشوة. و الآن أدرك ونستون أكثر من ذي قبل سبب كراهيته لها، لقد كان يبغضها لجمالها و صغرها و عزوفها عن الجنس، و لأنه كان يمنّي نفسه بأن يكون معها في فراش واحد لكن ذلك لم يكن ممكنا، فقد كانت تحيط خصرها الممشوق الناعم، الذي كان يغري المرء أن يلف ذراعه حوله، بحزام قرمزي كريه هو رمز العفّة.

    و بلغت الكراهية ذروتها، و أصبح صوت غولدشتاين ثغاء خروف حقيقي بل تحول وجهه للحظة إلى وجه خروف. ثم لم يلبث أن تلاشى ليحل محله وجه جندي من جنود أوراسيا كان يندفع كالعملاق فينشر الرعب و هو يحمل في يده بندقية آلية تهدر، و يبدو و كأنه سيثب من الشاشة، حتى أن بعض المشاهدين الذين كانوا في المقاعد الأمامية كانوا يجفلون للوراء و هم في مقاعدهم. و لكن و في اللحظة نفسها تنفس الجميع الصعداء إذ تلاشت هذه الصورة و حلت محلها صورة الأخ الكبير بشعر رأسه الأسود و شاربه الكث و رزانته الغامضة و قوته الفياضة، و كان وجهه من الضخامة بحيث ملأ الشاشة كلها. لم يكن ثمة من يسمع كان يقوله الأخ الكبير. فقد كانت مجرد كلمات تشجيعية معدودة من تلك التي يتمتم بها في معمعة المعارك لا يستطيع المرء تمييزها، بيد أنها كانت تعيد الثقة إلى النفس بمجرد التلفظ بها. ثم تلاشى وجه الأخ الكبير و ظهرت شعارات الحزب الثلاثة بأحرف كبيرة بارزة:

    الحرب هي السلام
    الحرية هي العبودية
    الجهل هو القوة

    لكن وجه الأخ الكبير، و رغم زواله عن الشاشة، بقي منطبعا عليها لثوان أخر، كما لو أن تأثيره الذي تركه في أعين الحضور أقوى من أن ينمحي دفعة واحدة و على الفور. أما المرأة ذات الشعر الذهبي فقد انحنت في مقعدها إلى الأمام و صدرت عنها همهمة كأنها تقول "أيها المخلَّص"، و مدت ذراعيها باتجاه الشاشة، ثم دفنت رأسها بين راحتيها. و كان يبدو من ذلك أنها تتلو بعض الصلوات.

    و في هذه اللحظة، انخرط جميع الحاضرين في ترديد إيقاعي لترنيمة "الكبير .. الكبير"، كانوا يرددونها ببطء و وضوح و يتوقفون للحظات بين المرّة و الأخرى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2011, 00:41 AM

د.نجاة محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العجلة الاعلامية الجهنمية و2 دقيقة كراهية و صلحو (Re: د.نجاة محمود)

    لماذا يحاول البعض هنا تثيبت فكرة انني
    لم ادعم صفية وكذبتها ولم اصدق ما قالته وشككت فيها
    رغم انني من اول من طالب بمحاكمة من اغتصبها
    لماذا المحاولة الدائبة من البعض زرع معلومة
    ان موقفي متطابق مع موقف الحكومة في قضية صفية؟


    ظهر هذا الامر جلياحين انزلت بيتشن لمغتصبة ايمان العبيدي
    البعض اتى معلقا ان المواقف لا تتجزأ
    متى تجزات مواقفي ضد اي امرأة مظلومة في السودان او غيره؟

    لماذا يقوم هؤلاء بحملة التشويه الجائره هذه لمواقفي؟
    هل هو العجز وقلة الحيلة والبحث عن متنفس بعد فشل كل الحملات ضد الحكومة ؟
    هل وجهات نظري تهز قناعات هؤلاء ولذلك وجدوا ان العدوان على شخضي
    يخفف من تأنيب الضمير لان صوتي تسرب الى ضمائرهم النائمة يهزها ويوقظها؟
    لماذا محاولة نشر الاكاذيب عن استفادتي من النظام
    رغم انه لا صلة لي بالنظام لا الان لا قبلها؟
    لماذا محاولة نشر ان لدي ثروة كونتها من فساد النظام
    رغم انني في حياتي لم اعمل في اي مكان يمكنني من ثروات الشعب ؟
    لماذا يكتبون عن اموال الحرام حين يتحثدون معي؟
    نشر هذه الاقوال والتلميحات غير المدللة ما هو غرضها؟
    هل الغرض ان منها حرق شخصيتي حتى لا ياثر ما اكتبه على قراء البورد؟
    طيلة السنوات الفائتة اطالب هؤلاء ان يحضروا لي جملة واحدة كتبتها في تمجيد النظام
    ولم يفعلوا ذلك اكيد لانهم لن يجدوا ما يافكون به..
    فقط نشر الكذبة ومن يحتاج لدليل في هذا البورد؟؟ّّّ

    لدي وجهات نظري في المعارضة لن اكف عن كتابتها لو وضعوا سكين على رقبتي..
    غالبية من يكتبون في هذا البورد عن القضايا السودانية لديهم اغراض واضحة من كتابتهم
    ولذلك قد يصلوا الى اي درجة من موات الضمير ومحاولة تشويه كل من يقول لا
    لطريقتهم الغير اخلاقية في تبني القضايا..
    موضوع صفية
    ساكتب وجهة نظري عنه وعن طريقة المعارضة في معالجته وتشويه قضية صقية التي استخدمت اسخدام سياسي وكالعادة فشلت تحسبات المعارضة
    لقد قامت المعارضة باختطاف صفية بعد ان اغتصبها افراد من جهاز الامن لستخدم كفزاعة
    تم ابعاد اسرتها تماما وكأنهم غير معنيين لما بحدث لابنتهم لانها بالغ وراشدة
    اخذت صفية الى جوبا بدون اذن او علم الاسرة
    مصيبة مثل هذه لا تشرك فيها الاسر وتترك نهبة للقلق
    تبحث عنها في مكان الى مكان
    وكلنا سمعنا الدكتورة مريم الصادق وهي تتحدث مع منعم الجال من بيت الاسرة
    الغاضبة جدا . الذي برر احدهم تركها في الظلام لانهم اسرة بسيطة


    وهذا يظهر مدى احترام هؤلاء لمؤسسة الاسرة التى لا يعلى عليها في السودان
    ضاعت قضبة صفية حين تبنتها المعارضة من دون اهلها
    يدلا عن ان يقوم هؤلاء بعمل تقويم للحدث اصبحوا يبحثون عن ضحايا اخرين
    لتغطية فضيحتهم وفشلهم في تحريك الشارع باغتصاب صفية
    تخيل عزيزي االقارئ لو ان صفية رجعت بيتها واخبرت اسرتها
    وقررت الاسرة ان ترجع حقها وذهب ابوها معهاالى مركز البوليس كما اعلمت الاسرة الاهل والجيران بما حدث لابنتهم
    لكانت الان الثورات في ككل المدن
    ولكن خطا صفية انها اسلمت قضيتها لم يريدها فزاعة للحكومة
    واستخدمها استخدام سياسي وابعدت اسرتها تماما
    وللك فقدت تأيد الراي العام
    حيث يقول الناس انها شيوعية وكاذبة لانهم تعدودوا على اكاذيب المعارضة
    في ذات الفترة نشرت ذات الصحيفة التي تبنت قضية صفية خبر عن انسة سودانية اسمها سعاد
    قيل انه قد تم التحرش جنسيا بها في جهاز الامن وهذا ما رفضته سعاد بارسال تكذيب للخبر
    شطب بعض الضغط على مرسالها ( عمر فضل المولى)وخنق صوتها ظنا ان بالاكاذيب تبنى الثورات
    اي قاري له الحق ان يتساءل اذا كان موضوع سعاد كذب البخلي موضوع صفية صاح شنو؟

    ولذلك قاموا بعد لك بنشر شريط ثاني ظهرت فيه صفية
    تتحدث بكلام محفوظ Politically Incorrect
    تتحدث عن التغيير وهي المغتصبة
    مما حدا بعض الناس الى التشكيك في القصة
    وقد كان الشريط الثاني كارثة على المعارضة
    بدلا من ان يدعم قضية صفية

    وهذه وجهة نظر عدد كبير من القطاعات ان كل ما يرد في سودانيزاولاين مجرد اكاذيب معارضة والفضل يرجع للمعارضة في هذا الامر اولا واخيرا
    لكثرة الاكاذيب والتجني الذي تمارسه في البورد
    بعد ان فشل موضوع صفية في تحريك الشارع
    بدأت حملات الانتقام على كتاب البورد
    الذي لا يرون وجهات نظرهم
    ولذلك كلما افتح بوست يتجمعون للاساءة الشخصية لي وتثبيت الاكاذيب
    ثم موجةمن البوستات فتحت باسمي كلما تأتي موجة الكره دي
    اعرف تماما انني في المكان الصحيح.


    هذه الموجات العدائية تاتي دائما بعد فشل كل امل او حلم في زعزعة النظام
    ببعد ان فشلت قضية صفية فشل زريع
    وصارت المعارضة طرف في قضايا وبلاغات من الاسرة
    ارداوا تشتيت الكور
    والتنفيس عن الاحباط في شخصي
    موقفي مع ايمان العبيدي او صفية لا يتجزأ
    هو موقفي مع اي امرأة مغتصبة في اي مكان في العالم.
    وكلم من ياتي وينصحني بان المواقف لا تتجزأ اريده ان ياتي لي بموقف متجزء في نصرة اي امرأة

    كل يوم حتطرشق بالوناتكم الى ان تأمنوها بصورة صحيحة
    الا ان تتحروا الصدق والامانة والاخلاص وتتركوا الالتفاف واللولوة
    والكذب...
    لانه بالجد شكلكم بائخ جدا
    وكل يوم الشقة بينكم وبين الكيزان بتنقص والشقة بينكم وبين الشعب
    تزيد ويتباعد منكم كتباعده من الاجرب.

    ويبقى صوت بيان هو صوت الغبش والاسر البسيطة...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2011, 01:29 AM

متوكل بحر
<aمتوكل بحر
تاريخ التسجيل: 01-10-2003
مجموع المشاركات: 1263

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العجلة الاعلامية الجهنمية و2 دقيقة كراهية و صلحو (Re: د.نجاة محمود)

    Quote: لماذا المحاولة الدائبة من البعض زرع معلومة
    ان موقفي متطابق مع موقف الحكومة في قضية صفية؟


    د. نجاة انتى ما محتاجة تاخدى بطاقة (معارض ) من اى واحد هنا

    Quote: لدي وجهات نظري في المعارضة لن اكف عن كتابتها لو وضعوا سكين على رقبتي..
    غالبية من يكتبون في هذا البورد عن القضايا السودانية لديهم اغراض واضحة من كتابتهم
    ولذلك قد يصلوا الى اي درجة من موات الضمير ومحاولة تشويه كل من يقول لا
    لطريقتهم الغير اخلاقية في تبني القضايا


    والنقد هو افضل ما نقدمه للمعارضة لتصحيح المسار وتفادى الأخطأ
    التملق والتمليس يؤدى ضياع القضايا الجوهرية

    لك الود
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2011, 02:08 AM

د.نجاة محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العجلة الاعلامية الجهنمية و2 دقيقة كراهية و صلحو (Re: متوكل بحر)

    دكتور السنوسي راكب اعلى ما في خيله ( ععلاقات لبن عشر البورد لا يعول عليها)
    بكل تقريرية وثقة من ولد معي من فد بطن وساكن معاي

    قرر انني اكره الغرابة ايوا عديل كدا بكره الغرابة طبعا مافي اي كوت يثبت ذلك

    ولا حصل خضت في بوستات العنصرية والحمدلله لقد شذبت نفسي ومرنتها على قبول الاخر
    لم اوصف في حياتي بالعنصرية الا في منبر بكري دا..والاتوصفت بيه كثير

    لاحط موضوع صفية تعاطفت معها جدا جدا ودعمتها جدا جدا
    ولم اكن اعرف انها غرابية الا بعد نزول لكشف الطبي وكتب مسيرية
    لكن برضو ما اتعطفت معها على حسب كلام السنوسي عشان هي غرابية.ز



    شوف الكوت


    Quote:
    ارجو ان يتسع صدرك لما اكتبه هنا خصوصا انني لم اتعود ان اجامل اطلاقا فيما اقول او اكتب...

    اولا انا اختلف مع دكتور بيان في كل شئ تقريبا ... وبالكاد اعرف توجهاتها وهدا لا يهم كتيرا طالما نكتب قناعاتنا وهي تكتب قناعاتها ...

    ولا يهم ان تتعاطف مع الضحيه هنا ك _في ليبيا_ ولا تتعاطف مع الضحيه هنا _في السودان_ وهده توجهات تحكمها ميول ومبادئ لا دخل لنا بها .. الا ادا استخدمت هده الاشياء للنيل من الخصوم

    وانا هنا لست في وضع يسمح لي بتفتيش ضمائر الاخرين ...

    انا شخصيا لم اكن اتوقع من الدكتوره نجاة محمود ان تتعاطف مع صفيه اصلا مش عشان صفيه في صف المعارضه وموقف الدكتوره من من المعارضه وبالتالي وقعت صفيه في مرمي النيران ... لا ... موقف الدكتوره ينبع من كراهيتها للغرابا في عمومياتهم وصفيه واحده من هؤلاء وهدا الموقف مستوحي من خلال كتابتها علي جنبات هدا البورد وهناك قضايا دارفوريه كثيره كان موقف الدكتوره سلبي وتلك قناعاتها لدلك عدم التعاطف متوقع ... والغرابا لا يحتاجون الي تضامن الدكتوره او حبها لهم بقدر ما يودون ان تكف اديتها عنهم وعن النيل منهم سواء بقصد او دون قصد ... وكدلك لا يحسابونها في كراهيتها لهم لانهم لا يملكون تغيير دلك ...

    نجي للكلام العايز اقولو ليك انت ...

    انت استغليت قضية ايمان لتصفية اشياء عالقه بينك وبين الدكتوره ... ولعمري هدا اسوأ الدنوب وفي العرف يعتبر من العيب
    ايمان بنت تعرضت لابشع انواع الجريمه وكان فيها الجناة رجال ... ولم تكن تعرف ان القدر سيخبئ لها هدا الهول من المصائب ... وتحتاج لاي يد حانيه تطايب خاطرها ولا تحتاج اصلا ان تستخدم قضيتها لتصفية حسابات وخصوصا ادا كانت الحسابات مع امراه مثل الدكتوره نجاة ... حتي لو كانت علي النقيض وعدم الاتساق ... نحن كتبنا وبينا للاخرين انها لن تقف مع صفيه وفق ما تكتبه عن _اهل صفيه_ ومن غير المتوقع ان تكتب ما كتبت ...


    عليه انني اري انك جانبك الصواب في كتابة بوست واستعمال قضيه مثل هده لتصفية حسابات ... وهدا ليس تفتيش ضمائر بقدر ما تتبع مجريات ما يحدث هنا علي الرغم من قلة الوقت ...

    ابعدو القضايا دات الابعاد الانسانيه التي تحتاج لاي قدر من التضامن دون ان نوحلها في مقامات التشابك ... وتغرق في تفاصيلها ونغرقها في تفاصلينا

    يا ما تمنيت يكون عندي وقة العين دي في الكذب والتدليس عشان اقدر اخوض في الوحل مع الناس دي

    وحسبي الله وهو نعم الوكيل





    Quote: وفق ما تكتبه عن _اهل صفيه_ ومن غير المتوقع ان تكتب ما كتبت

    شوف كمية الولوة يا عزيزي القارئ
    ماذا كتبت بيان عن اهل صفية؟؟؟!!!
    بيان دافعت عن حق اهل صفية في الدفاع عن ابنتهم وشرفهم
    ودعمتهم حين خطفها من خطفها وابعدها منهم وصار بتاجر بصفية وبعرضها
    مهمشا اسرتها على انهم بسطاء لا يستطيعون حمايتها
    طالبت بحق الاسرة في تقربر مصيرهم ومصر ابنتهم
    ولم اسهم في خطفها لا اولا ولا ثانيا
    والى الان انا ادعم موقفهم واتعاطف مع امها جدا جدا
    لاني اعرف ماذا تحس الام لاني ام مثلها لن ارضى ما حدث لابنتي
    في الاختطاف الاول والثاني..
    ولاهل صفية البسطاء كما يقولون كامل دعمي..
    في اي وقت..
    واتمنى ان ترجع صفية لاهلها لانهم عزوتها
    الحقيقية وتترك تجار القضايا قبل فوات الاوان
    عزيزي القارئ
    لقد نقلت صفية الى جوبا دون علم الاهل
    الذين لا يعرفون ماذا حدث لها وقد كانوا يبحثون عنها في كل مكان
    بكل لوعة وحزن وخوف
    واخيرا تم فتح بلاغ فقدان ومفتوح الى الان وقد تم التحقيق
    مع سارة نقدالله و مريم الصادق واخرون
    بخصوص اختفاء صفية
    وقد حجزت الاسرة دكتورة مريم وسارة نقد الله
    وطالبوهم اولا باحضار ابنتهم وحين عرفوا انها في جوبا طالبوا بنقل ابنتهم في جوبا الى اقربائهم
    وحين تم ذلك سمحت الاسرة للجميع بالمغادرة
    والاسرة الان واقعة بين مطرقة الحكومة وسندانة المعارضة
    وهي تحتاج لدعمك عزيزي القاري

    الاصول اصول والصلات الاسربة وصلة الرحم
    هي اعظم ما يميز المجتمع السوداني
    بالله شوف؟؟!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2011, 02:23 AM

د.نجاة محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العجلة الاعلامية الجهنمية و2 دقيقة كراهية و صلحو (Re: د.نجاة محمود)

    اها عزيزي القارئ شوف الكلام دا
    ايوا كاتبوا عمر بتاع الاميرة سعاد بذاتو وصفاتو
    وقصة الاميرة سعاد عزيزي القارئ قصة محزنة جدا
    لقد اختارت الاميرة سعاد الانصاري عمر فضل المولى ان يوصل رسالتها الى قراء المنبر
    بان ما ورد في حريات غير صحيح الا وهو انه قد تم التحرش جنسيا بها في جهاز الامن
    وتم وصف ذلك على لسانها
    وكان بي اقرأ احد روايات البيرتو مورافيا المترجمة في لبنان
    ولفحت انفا سه وجهي الخ الخ ما كتبته حربات
    الاميرة سعاد قالت هذا لم يحدث ابدا
    عمر جا نابل شتم الناس والكذب مذكرني ليك بقصية برز الثعلب يوما
    في ثياب الواعظينا .

    بعد شوية افادة الاميرة سعاد اتحذفت ايوا بالجد اتحذفت وفضل ان يغرق الذمة
    وينشر الاكاذيب عن انسة انصارية محترمة
    اضطرت المسكينة ان توصل صوتها عن طريق عضوة اخرى
    بعد ان مسح هذا الشيطان الاخرس ما امنته له
    هذا الشيطان الاخرس المنزوع الكرامة المرابي

    كتب هذا عني بلا خجل ولا وجل

    Quote:
    لا ادري ما الذي حدا بالدكتورة نجاة محمود لممارسة الاستخفاف والاستهزاء وهي تخاطب الاخت صفية بتهكم بالغ واستعلاء صارخ دون ان يرجف لها جفن .......اخذين في الاعتبار ان صفية اسحاق طالبة جامعية والدكتورة تخاطبها بهذه اللغة الفجة وبسوء ظن متعمد بانها غرر بها كما يفعل بالضبط القذافي مع الثوار ويوزع عليهم اتهاماته المجانية الجزافية دون ان يرجف له جفن بانهم غرر بهم وكذلك ايمان العبيدي غرر بها وانها سكرانة.....
    الاخت صفية اسحاق طالبة جامعية وفي كامل قواها العقلية رغم ذلك تأبى الدكتورة نجاة محمود الا ان تحرمها نعمة العقل وتستخف بدراستها وفي استعلاء توجه لها نصح من هذا الاسفير من باب انها اكثر فهما وعقلا منها كيف لا وهي تحمل لقب دكتورة وصفية يا دوب طالبة او خريجة....
    الدكتورة نجاة محمود تطرح باستعلاء كما اسلفت على الاخت صفية اسئلة تعسفية استنكارية استهتاريه لا شك في ذلك والشاهد مناصرتها لأيمان العبيدي وعدم احترامها لعقل وعلم الاخت صفية اسحاق فهي تحترم ايمان العبيدي وتطالب بنصرتها من الجميع بينما تستخف بعقل وعلم الاخت صفية اخذين في الاعتبار ان صفية مناضلة ضد صلف النظام الانقاذي الفاسد والمستبد لهذا تم اغتصابها وايمان العبيدي مناضلة ضد صلف الدكتاتور القذافي ونظامه المستبد الفاسد لهذا اغتصابها رغم هذه الحيثيات البينة والواضحة الا ان الدكتورة تابى الا ان تمارس الاستخفاف بالعقول والكيل بمكيالين في قضية واحدة وفي مكان واحد!!!!!.....
    دكتورة نجاة تصور صفية اسحاق بانها ضعيفة في فهمها وفكرها بحيث لا تستطيع ان تميز الصحيح من الغلط وانها مغرر بها وانساقت جهلا منها لمن اراد استغلالها سياسيا.......وهي بهذا تتهم الاخت صفية ايضا بانها ########ة ارهبت واجبرت لتعترف وتظهر وجهها بالغصب او انها تباع وتشترى وتم ترغيبها وشرائها بثمن بخس دراهم معدودة من المعارضين للنظام الفاسد والمستبد ...
    ...دكتورة نجاة محمود تؤكد وبما لا يدع مجالا للشك ودون ان يرمش لها رمش بان الاخت صفية غرر بها وتناست عن عمد انها كان تتعاطى مخدرا او سكرانة لهذا قالت ما قالت....اما سدنة الدكتاتور القذافي فجهروا بذلك وقالوا غرر بها واستغلوها سياسيا وسكرانة....
    لا ادري كيف طابت نفسك وانت دكتورة ان تصادري عقل الاخت صفية ثم تتمادي في بهتانك بانها قطعا قد تم استغلالها سياسيا.....
    وفي تلاعب فاضح واستخفاف سمج بعقول القراء تقطع الدكتورة نجاة بان القانون عادل بحيث سينصف الاخت صفية اسحاق متناسية عن عمد الضحايا الذين تعرضوا لكل اصناف العذاب والمصادرة والطرد من وظائفهم...... الخ...فلم يجدوا أي انصاف ....
    ثم عن أي انصاف تتحدث الدكتورة وهي تدري ان راس الدولة مطلوب للعدالة الدولية التي تستجير بها ايمان العبيدي واهلها وكل ثوار ليبيا.... نعم راس الدولة مطلوب للعدالة بتهمة اغتصاب حرائر في دارفور....والعدالة في السودان وغيرها من مؤسسات الدولة معروف انها سياسية ويلعب فيها الكيزان دورا اكبر مما تلعب المبادئ والقيم والدكتورة نجاة تعلم ذلك اكثر من غيرها ولكن لحاجة في نفسها تغض الطرف عن ذلك وتطالب الاخرين بالذهاب اليها في استخفاف واضح وفاضح بالعقول ولكن هيهات.....
    لا تابه الدكتورة نجاة محمود الا ان تتمادى في الاستخفاف بعقل الاخت صفية اسحاق المناضلة والصامدة والصابرة وهي تصفها بانها مغرر بها كما وصف واتهم زبانية القذافي ايمان العبيدي بانها سكرانة..... الخ .
    وللحديث بقية

    شوف كمية الهذيان دا والعوارة دي..

    متى قطعت دكتورة نجاة ان القانون عادل
    ومنو طردوا من وظيفته بسب نجاة دا

    ممكن كوت لو سمحت ايها الشيطان الاخرس؟


    Quote: .دكتورة نجاة محمود تؤكد وبما لا يدع مجالا للشك ودون ان يرمش لها رمش بان الاخت صفية غرر بها وتناست عن عمد انها كان تتعاطى مخدرا او سكرانة لهذا قالت ما قالت


    ممكن اعرف ياالشيطان الاخرس يا منحط متى قد قلت ما كتبته هنا؟




    Quote: انها تباع وتشترى وتم ترغيبها وشرائها بثمن بخس دراهم معدودة من المعارضين للنظام الفاسد والمستبد ...

    برضو عايزة كوت اني قلت انها تباع وتشترى .. دي هلاويسك وضلالاتك الخاصة عايز تقولني ليها


    بالله شوف ؟؟؟!!!!

    (عدل بواسطة د.نجاة محمود on 01-04-2011, 02:39 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2011, 02:28 AM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 22-06-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العجلة الاعلامية الجهنمية و2 دقيقة كراهية و صلحو (Re: متوكل بحر)

    الدكتورة نجاة

    سلام واحترام كبير ..
    مواقفك واضحة وضوح الشمس ..ولا تحتاج حتى الى توضيحك هذا

    ولكن تتبعت كل الذين يجرون وراء مداخلاتك ..
    * بعضهم لم يبدأ العداء بقضية صفية ووجد قضية صفية وايمان .. واول ان يلعب بالموقف الذي يتفهمه أي انسان يريد أن يفهم ..
    * البعض، بقدر ما حاولت ان ابحث له عن مبررات لم أجد إلا بعض المواقف الجماعية التي تلغي التفكير الفردي الخلاق... مما يؤثر سلباً على الاداء العام للمجموعة الواحدة .. لانها تطرب لصوت بعضها المتكرر (الصدى) .. ووجود العقل الناقدداخل اي جماعة شئ إيجابي إلا عند هذه المجموعات التي تشارك بعضها التطبيل لاي فكرة حتى ولو لم تكن ناضجة أو حتى كانت معلومة كاذبة " في الحالة دي زول بيقول لي التاني اتأكدو أو تريثوا لا بل تتناسل البوستات حول ذات الموضوع وذات الفكرة بل وذات الكلمات.

    العقل الناقد يحتاج الى تدريب في القدرات الذهنية والنفسية والمهارات المتعلقة بالنقد ذاته.لان عقلية القطيع لاتبدع .. لان التناسخ يميت الافكار .. لهذا لانرى للمعاضة اي شكل من الابداع ، أي شكل من اشكال الافكار الخلاقة التي تجعلك تعمل ذهنك وتقول في ذات نفسك ربما كانت هنا فكرة جديدة .
    هذه المجموعة تعمل بذات المنهج وذات الوسائل منذ الستينات .. الفرق الوحيد الآن هو أن وسائل الاتصال السهلة والعالية السرعة الانتشار كشفت تماماً عن العجز الفكري الذي يرتكز عليه هؤلاء. وهذا لم يعد يشكل خطرا كبيراً لان وسائل الاتصال ذاتها تكشف الحقائق بسرعة مما يحرج قيادات هؤلاء وللاسف القيادات لا تحرك ساكناً بل ربما تؤمن بذات المنهج....
    بعض الذين يكررون كلام مستفز يتعلق بمؤهلات الشخص ولا يملك الحق في تقييم شهادات الآخر لأنه لا يمثل مؤسسة وليس ن حقه أن يفعل ، والغريب في الامر لا يتناصح الناس بان هذا الاسلوب لا يصلح ( مع الاحتفاظ بحق كشف كل من يدعي حثوله هلى شهادة وهو لا يملكها اصلاً) أما الحديث عن عمر الانسان كأن الكبر عيب ... والغريب أن الذين يتحدثون مع د. نجاة لا يعرفون حتى عمرها وهم ليسو باصغر منها بكثير ...


    والله يا دكتورة الكلام كتير لكن الكتابة الكتيرة ذاتها عير مشجعة على القرأة ونحن بقينا بتاعين ثقافة سندوتشات ..

    تحياتي ولا يهمك .. غالب الناس عارفين ماذا تعنين حتى وان لم يتدخلوا ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2011, 02:35 AM

د.نجاة محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العجلة الاعلامية الجهنمية و2 دقيقة كراهية و صلحو (Re: القلب النابض)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2011, 02:45 AM

د.نجاة محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العجلة الاعلامية الجهنمية و2 دقيقة كراهية و صلحو (Re: د.نجاة محمود)

    Quote:
    المبادئ لا تتجزأ والأفكار الصائبة تنتج عنها ممارسات صائبة والعكس بالعكس,

    هؤلاء قوم غسلت أدمغتهم ومنحوا حزبهم تأييدهم على عمى فهم يؤيدون كل ممارسات حزبهم على أي وضع تكون ومهما ناقشت فلن تجد منهم أي موقف منطقي يدين أو يخالف ما اعتزمه الحزب الحاكم الظالم

    كل هذا معروف ومفضـوح والاخت صفية ستجد حقها مرتين مرة في خاطر الشعب الذي ضحـت من أجله فخرجت في التظاهرات العامة ضد الغلاء والفساد المستشري والذي تعترف به الدولة نفسها .. ومرة آخرى يوم يقوم الأشهاد ويومها يخزي الله الظالمين بالقول والظالمين بالفعل والظالمين بتأييد الباطل بالحيل الماكرة

    أحمد الشايقي


    وتحيااااااااااااااا الوحدة العربياااااااااااااااااااااااااا

    الزول لخص الموضوع كله اني كوزة وماكرة وشنو ما عارفة..
    الكذب والتدليس ومتابعة القطيع والجوقة....ز

    بالله شوف؟!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2011, 02:48 AM

د.نجاة محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العجلة الاعلامية الجهنمية و2 دقيقة كراهية و صلحو (Re: د.نجاة محمود)

    Quote:
    والنقد هو افضل ما نقدمه للمعارضة لتصحيح المسار وتفادى الأخطأ
    التملق والتمليس يؤدى ضياع القضايا الجوهرية


    كلام بموية الذهب لكن بعملك تمبس آخر
    وتطارد في عرصات المنبر بساقط القول

    المعارضة عايزة هتيفة وجوقة ما عايزة نقاد..

    الله يقويك على قول الحق ويشهد الله ما رايت منك الا الحق وتتبعه دائما

    مودتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2011, 03:55 AM

Rudwan Dawod

تاريخ التسجيل: 11-01-2011
مجموع المشاركات: 264

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العجلة الاعلامية الجهنمية و2 دقيقة كراهية و صلحو (Re: د.نجاة محمود)


    سلامات يا نجاة!!

    أناواحد من الناس لماني معاك حوش بكري دا ولأني جديد هنا كان أول حاجة أقراها ليك

    هو بوستك عن بتنا صفية إسحق.

    لكن بصراحة وللأسف الشديد من أول مرة إنطباعي عنك كان (سلبي للغاية)

    نسبة للغة الإستخدمتيها في مخاطبة صفية! والأسوأ في الأمر كان طبيعة ردودك للمتداخلين!!

    من هناك وبقيت بتابع بوستاتك وتعليقاتك عشان ما كنت داير احكم عليك من بوست واحد

    لحد ما لقيت (الطامة الكبرى) بوستك عن المرة الليبية لما بديتي تستجدي وتستعطفي في الناس

    بلغة تثير الشفقة إنو يناصروها ويقيفو معاها!! ودا طبعآ ما إشكال لكن المشكلة إنو مدادك

    وكلماتك عن صفية لم تجف بعد وكل الناس بتتذكر تمامآ (تحاملك) على صفية

    بل والتشكيك في قضيتها ومن قبليها فتاة الفيديو!!

    مما أثبت لكل المتابعين إنك بتاخدي الأمور بمكيالين (لشئ في نفسك)

    بالجد أشفقت جدآ على حالك وعلى حرف الدال (الملتصق) بإسمك لما لقيت إنو كلماتك براها

    بتفضحك وتعريك حتى قبل الناس القاعدة تسيئ ليهم

    وتستخدمي معاهم لغة عنجهية وكلمات مليانة غطرسة وإستعلاء!!

    الشئ المؤلم جدآ يا نجاة إنو بوستاتك الفاتت دي خصمت منك كتير خالص

    وكل زول واعي وعقلاني لما يقراها يستخلص وببساطة إنك للأسف الشديد

    زولة (غرقانة في العنصرية) حتى النخاع وكمان مصابة ب(عقدة نقص غريبة) الله يشفيك!!

    إحتمال يكون البتعملي فيهو دا بدون وعي منك وإتمنى كذلك!

    لكن في رأئي البسيط أنا شايف بدل ما تفتحي المزيد من البوستات وتدافعي

    عن نفسك بالشكل (المضحك والفاضح دا)

    أفضل تعترفي بأخطاءك ومعاييرك (المختلة) في النظر للقضاية وياريت تراجعي

    نفسك وضميرك وتحاولي تحسني مواقفك في المرات الجاية..

    خالص مودتي وإحترامي.. رضوان داؤد...[/
    B]
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2011, 02:46 AM

حسن حماد محمد
<aحسن حماد محمد
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العجلة الاعلامية الجهنمية و2 دقيقة كراهية و صلحو (Re: د.نجاة محمود)

    الدكتورة نجاة سلامات

    Quote: لماذا يقوم هؤلاء بحملة التشويه الجائره هذه لمواقفي؟
    هل هو العجز وقلة الحيلة والبحث عن متنفس بعد فشل كل الحملات ضد الحكومة ؟
    هل وجهات نظري تهز قناعات هؤلاء ولذلك وجدوا ان العدوان على شخضي
    يخفف من تأنيب الضمير لان صوتي تسرب الى ضمائرهم النائمة يهزها ويوقظها؟
    لماذا محاولة نشر الاكاذيب عن استفادتي من النظام


    كل ما قرأت لك كلما ازداد احترامى لك

    وكثيراً من النقد هنا يبنى على سياسة المؤازرة للمناضلين ولا يستند على تحليل لما يكتب

    وهناك تسرع للقفز فوق نقد الافكار والتوجه مباشرة للشخص ونقده فى ذاته والطعن فى مصداقيته

    والتقليل من وطنيته

    وهذا فى حد ذاته أحد اسباب عدم احترام بعض من يتشدقون بمعارضة النظام

    ويجعل الكثيرين لا يبالون بمعارضة النظام بل ولا يتمنون زواله للاحباط من المطروح

    من بدائل يدعو اليها هؤلاء المعارضين الذين ضلوا الطريق الى داخل حوش بكرى

    ونصبوا من أنفسهم قضاة وجلادين مثل ما يفعل بنا النظام

    ولكن يا دكتورة لديك أيضاً عدد كبير من الذين يتابعون كتاباتك

    وكونهم صامتون لا يعنى هذا عدم وجودهم

    وهؤلاء المتربصين انما ساعدوا فى تسليط الضو على ما تكتبين

    حيث استبان بدرجة عالية من الوضوح اين تقفين وماذا تمثلين

    الى الامام الى الامام فقد دقت ساعة العمل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2011, 02:52 AM

د.نجاة محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العجلة الاعلامية الجهنمية و2 دقيقة كراهية و صلحو (Re: حسن حماد محمد)

    Quote: البعض، بقدر ما حاولت ان ابحث له عن مبررات لم أجد إلا بعض المواقف الجماعية التي تلغي التفكير الفردي الخلاق... مما يؤثر سلباً على الاداء العام للمجموعة الواحدة .. لانها تطرب لصوت بعضها المتكرر (الصدى) .. ووجود العقل الناقدداخل اي جماعة شئ إيجابي إلا عند هذه المجموعات التي تشارك بعضها التطبيل لاي فكرة حتى ولو لم تكن ناضجة أو حتى كانت معلومة كاذبة " في الحالة دي زول بيقول لي التاني اتأكدو أو تريثوا لا بل تتناسل البوستات حول ذات الموضوع وذات الفكرة بل وذات الكلمات.

    قلبنا الصاحي الواعي

    هذا ملخص موجز ومرتب جدا

    لما يحدث في هذا المنبر من مجموعة اختطفت المعارضة بالصوت العالي وقلة الادب,


    مودتي وشكرا ليك في قولة الحق في مكان مثل هذا

    حيث يرفع عدد كبير شعار الخواف ربا عيالو
    مبحتي لك لا حدود لها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2011, 02:58 AM

د.نجاة محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العجلة الاعلامية الجهنمية و2 دقيقة كراهية و صلحو (Re: د.نجاة محمود)

    Quote:
    كل ما قرأت لك كلما ازداد احترامى لك

    وكثيراً من النقد هنا يبنى على سياسة المؤازرة للمناضلين ولا يستند على تحليل لما يكتب

    وهناك تسرع للقفز فوق نقد الافكار والتوجه مباشرة للشخص ونقده فى ذاته والطعن فى مصداقيته

    والتقليل من وطنيته

    وهذا فى حد ذاته أحد اسباب عدم احترام بعض من يتشدقون بمعارضة النظام

    ويجعل الكثيرين لا يبالون بمعارضة النظام بل ولا يتمنون زواله للاحباط من المطروح

    من بدائل يدعو اليها هؤلاء المعارضين الذين ضلوا الطريق الى داخل حوش بكرى

    ونصبوا من أنفسهم قضاة وجلادين مثل ما يفعل بنا النظام

    ولكن يا دكتورة لديك أيضاً عدد كبير من الذين يتابعون كتاباتك

    وكونهم صامتون لا يعنى هذا عدم وجودهم

    وهؤلاء المتربصين انما ساعدوا فى تسليط الضو على ما تكتبين

    حيث استبان بدرجة عالية من الوضوح اين تقفين وماذا تمثلين

    الى الامام الى الامام فقد دقت ساعة العمل

    هذه شهادة اعتز بها كونها من شخص في قامتكم

    شكرا لجبر الخاطر ..


    Quote:
    وهذا فى حد ذاته أحد اسباب عدم احترام بعض من يتشدقون بمعارضة النظام

    ويجعل الكثيرين لا يبالون بمعارضة النظام بل ولا يتمنون زواله للاحباط من المطروح

    ودا الحاصل بالجد
    قريبا سيتحول عدد كبير من معسكر المعارضة الى النظام
    البورد فضح للناس هذه المعارضة الهوينة

    مع فائق الاحترام لك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2011, 03:21 AM

د.نجاة محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العجلة الاعلامية الجهنمية و2 دقيقة كراهية و صلحو (Re: د.نجاة محمود)

    Quote:
    سلامات يا نجاة!!

    أول حاجة داير أقول معليش لأنو ما زينت إسمك بحرف الدال!!

    لأنو بصراحة خجلت أقولا ليك بعد ما قريت إلحاحك الهنا دا بالتوقيع لمناصرة المرة الليبية

    وقارنتو مع البوست بتاعك عن بتنا صفية إسحق!!

    وبالجد كدا إحترت كيف يكون دا (فهم) زولة تحمل دكتوراة بحالا!! (الله غالب)

    بس طبعآ حيرتي إتفكت لما فحصت خطابك في البوستين وقدرت إستنبط وأطلع بخلاصة (مرة) جدآ!!

    كل زول ممكن يستخلص وببساطة جدآ إنك زولة (عنصرية) حتى النخاع!! إذا كان دا بوعي أو بدون وعي منك!!

    والحاجة التانية وكمان شينة خالص إنك مصابة بعقدة نقص! (الله يشفيك)

    والأدهى والأمر من كدا هي الطريقة العنجهية و (العويرة) البتردي فيها للناس هنا دا لما فضحوك في

    تحاملك على صفية بت بلدك وقبل ما يجف مدادك (الأصفر) جاية تستجدي وتستعطفي المتداخلين

    إنو يناصروا المرة الليبية!!

    للأسف البوست دا بيخصم منك كتير جدآ وفي الحالتين لو قاعدة تردي أو تتجاهلي خوفآ من تعريتك أكتر!!

    بتخيل لي من الأفضل تقدمي إعتزار لصفية وفتاة الفيديو على اللغة التشكيكية الإستخدمتيها في حقهم

    وكمان إعتزار للناس الرديتي ليهم بغطرسة وعدم موضوعية...
    معآ من أجل غدٍ أفضل.. رضوان داؤد


    انا عنصرية وعندي مركب نقص وتحاملت على صفية بت بلدي؟

    بالله شوف؟؟؟!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2011, 03:27 AM

د.نجاة محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العجلة الاعلامية الجهنمية و2 دقيقة كراهية و صلحو (Re: د.نجاة محمود)

    عفراء مسخ كتبت هذا

    Quote:
    سلام الصادق اديك نماذج لنساء تستعديهم نجاة فقط لانهن نساء ناجحات و محترمات 1.دكتورة سعاد 2. امنة مختار 3. أماني العجب 4. بنات العباسي 5. تماضر 6. زينب 7. تيسير 8. مها و و و ....


    ليه بيان تستعدى اي امرأة ناجحة؟
    السبب شنو ؟


    بعض الاسماء هنا تجمعني بهم علاقات طيبة
    مثل تيسير مثلا لا اذكر ابدا كان بيننا غير الاحترام
    وكذلك اماني العجب هل تر اماني العجب نقاشي معها هنا استعداء
    اذا كان الامر كذلك ساتوقف فورا من التداخل معها ؟

    ولا الكريمات الرخيصة غبشت رؤية عفراء دي
    ولا بس محبة الفتن والسواطة ذي ما قالو لي
    من الحلة نقلتها البورد؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2011, 03:39 AM

د.نجاة محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العجلة الاعلامية الجهنمية و2 دقيقة كراهية و صلحو (Re: د.نجاة محمود)

    Quote:

    مها عبد الله ....سلام
    ظن هولاء الموتورون ان بحديثهم المتخاذل هذا وتلفيقهم
    يمكن ان تنتهى قضية صفيه،ستظل قضية صفية قضية امة
    كامله والشعوب تصبر ولكن سوف تنتفض لتاخذ حقوقها كاملة
    وليذهب هولاء وسادتهم الى مزابل التاريخ،،،


    الاسقاط الكثير دا بيسقط قلبك ياالموج
    انت اكبر موتور في هذاالبورد
    واكبر ملفق في الاسافير السودانية وحتمشي المحكمة في تلفيقك دا
    الفت قصة كاملة عن جنوبية رفض تيعنها في النيل الازراق عشان
    لونها واتهمت شخص بعينه اسع رافع فيك قضية تلفيق واشانة سمعة
    وتمارس الكذاب واشانة السمعة مع الجميع ومشكلتك مع الاستاذ المثقف المحترم
    صلاح شكوكو تشهد على لذك.
    وجاي لامي في مطرح الخنازير حقك
    الناس وتنظر عن التلفيق

    قضية صفية استحمت خلاص يا ملك
    لانها ربطت روحها مع امثالك.

    مزبلة التأريخ حتقعدوا فيها انتو
    واصلا قاعدين فيها من بدري.
    النسوان اللاميهن حولك ديل كلهن
    من العينة الاستعذت منها ديك
    شوفتا كيف انت شيزورفرينك

    البشوف الكتابة يقول القبة فيها فكي..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2011, 03:49 AM

د.نجاة محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العجلة الاعلامية الجهنمية و2 دقيقة كراهية و صلحو (Re: د.نجاة محمود)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2011, 04:15 AM

د.نجاة محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العجلة الاعلامية الجهنمية و2 دقيقة كراهية و صلحو (Re: د.نجاة محمود)

    Quote:
    سلامات يا نجاة!!

    أناواحد من الناس لماني معاك حوش بكري دا ولأني جديد هنا كان أول حاجة أقراها ليك

    هو بوستك عن بتنا صفية إسحق.

    لكن بصراحة وللأسف الشديد من أول مرة إنطباعي عنك كان (سلبي للغاية)

    نسبة للغة الإستخدمتيها في مخاطبة صفية! والأسوأ في الأمر كان طبيعة ردودك للمتداخلين!!

    من هناك وبقيت بتابع بوستاتك وتعليقاتك عشان ما كنت داير احكم عليك من بوست واحد

    لحد ما لقيت (الطامة الكبرى) بوستك عن المرة الليبية لما بديتي تستجدي وتستعطفي في الناس

    بلغة تثير الشفقة إنو يناصروها ويقيفو معاها!! ودا طبعآ ما إشكال لكن المشكلة إنو مدادك

    وكلماتك عن صفية لم تجف بعد وكل الناس بتتذكر تمامآ (تحاملك) على صفية

    بل والتشكيك في قضيتها ومن قبليها فتاة الفيديو!!

    مما أثبت لكل المتابعين إنك بتاخدي الأمور بمكيالين (لشئ في نفسك)

    بالجد أشفقت جدآ على حالك وعلى حرف الدال (الملتصق) بإسمك لما لقيت إنو كلماتك براها

    بتفضحك وتعريك حتى قبل الناس القاعدة تسيئ ليهم

    وتستخدمي معاهم لغة عنجهية وكلمات مليانة غطرسة وإستعلاء!!

    الشئ المؤلم جدآ يا نجاة إنو بوستاتك الفاتت دي خصمت منك كتير خالص

    وكل زول واعي وعقلاني لما يقراها يستخلص وببساطة إنك للأسف الشديد

    زولة (غرقانة في العنصرية) حتى النخاع وكمان مصابة ب(عقدة نقص غريبة) الله يشفيك!!

    إحتمال يكون البتعملي فيهو دا بدون وعي منك وإتمنى كذلك!

    لكن في رأئي البسيط أنا شايف بدل ما تفتحي المزيد من البوستات وتدافعي

    عن نفسك بالشكل (المضحك والفاضح دا)

    أفضل تعترفي بأخطاءك ومعاييرك (المختلة) في النظر للقضاية وياريت تراجعي

    نفسك وضميرك وتحاولي تحسني مواقفك في المرات الجاية..

    خالص مودتي وإحترامي.. رضوان داؤد...[/B






    Quote: دا طبعآ ما إشكال لكن المشكلة إنو مدادك

    وكلماتك عن صفية لم تجف بعد وكل الناس بتتذكر تمامآ (تحاملك) على صفية

    بل والتشكيك في قضيتها ومن قبليها فتاة الفيديو!!


    انت يبدو عليك عندك مشكلة بروسسنق للمعلومات
    ب
    وين تحاملت على صفية ؟
    ومتين شككت في قضية صفية؟
    جيب كوت أثبت كلامك دا
    بعدين انت شنو ذاتك لما تتكلم عن دراستي والدكتوراه؟
    ما تدي نفسك صلاحيات لا انت قفة ولا اضان قفة عشان
    اخد كلامك بجدية ولا اي زول محترم بياخدوا بجدية




    Quote: حد ما لقيت (الطامة الكبرى) بوستك عن المرة الليبية لما بديتي تستجدي وتستعطفي في الناس

    بلغة تثير الشفقة إنو يناصروها ويقيفو معاها

    اسع الكلام دا يلايقو بشنو؟
    استجدى و استعطف بلغة تثير الشفقة؟؟؟؟!!!1

    talk is cheap
    والله..


    Quote: ضل تعترفي بأخطاءك ومعاييرك (المختلة) في النظر للقضاية وياريت تراجعي

    نفسك وضميرك وتحاولي تحسني مواقفك في المرات الجاية..

    ايوا دائمااااا مختلللللللللللة
    يا راااااااااااااجل قصر الديك بالله
    الكلام دا تجري على المراية تقولو لزول البتشوفو جوة.


    Quote: ]زولة (غرقانة في العنصرية) حتى النخاع وكمان مصابة ب(عقدة نقص غريبة) الله يشفيك!!


    ليه يكون عندي عقدة نقص يا رضوان ممكن اعرف؟
    كررتا الكلام دا كثير
    مادام جبتا الدكتوراه حقتي ودخلت في الشخصي النخش في الشخصي معاك
    عقدة النقص عندك انت وبتسقط حاجاتك علي
    عاين للصورة الفي بروفايلك دي
    ما بتصرخ اول اوفار عقد ة نقص؟
    الحمدلله ما عندي عقدة نقص ولا بيكون عندي
    لانه اصلا مافي اس سبب موضوعي او ذاتي يخليني
    يكون عندي عقدة نقص الكلام البقولوه ليك ما تقولو لي
    سمح؟
    بعدين تجي ترمي الكلام الماكن مكان ساي كدا
    عنصرية دي مشكلتك انت يا اخوي ما انا
    واسع اتمنى تكون اتحلت عندك مع مركب النقص
    العايز تسقطو فوقي لا ايدي لا كراعي دا


    Quote: وكل زول واعي وعقلاني لما يقراها يستخلص وببساطة إنك للأسف الشديد

    قرقرقررقرر النعلو من عينتك دي؟
    يا زول ما تضحكنا بالله
    خفة عقل متناهية.


    خلى عندك شخصية وما تباري القطيع عشان تكون محترم هنا
    مادام جديد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2011, 04:24 AM

صديق الموج
<aصديق الموج
تاريخ التسجيل: 17-03-2004
مجموع المشاركات: 19433

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العجلة الاعلامية الجهنمية و2 دقيقة كراهية و صلحو (Re: د.نجاة محمود)

    نجاة
    انت اثبت انك تعانى من شيزوفرينيا من نوع غريب
    وبتكذبى على نفسك واول من يصدق الكذبه انت...
    ياخى انسى فشل المعارضه وسوء الحكومة تعالى الى
    العنوانين الكتبتيهم فى قضيتين متشابهتين تماما.
    اغتصبت صفية من قبل رجال امن الانقاذ فتحتى بوست عنوانه
    ليه ياصفيه يابتى تظهرى رسمك ماكان تعملى كده.
    اغتصبت ايمان العبيدى من قبل رجال امن القذافى فتحتى بوست عنوانه:
    وقعوا لانقاذ ايمان العبيدى..
    يلا ورينا تفسيرك لذلك ،والجريمتين متشابهتين تماما،،،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2011, 04:30 AM

سناء عبد السيد
<aسناء عبد السيد
تاريخ التسجيل: 29-03-2008
مجموع المشاركات: 2093

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العجلة الاعلامية الجهنمية و2 دقيقة كراهية و صلحو (Re: د.نجاة محمود)

    Quote: لماذا يحاول البعض هنا تثيبت فكرة انني
    لم ادعم صفية وكذبتها ولم اصدق ما قالته وشككت فيها


    والله الأسباب ممكن تكون كتيرة يا دكتورة:

    إتهام الآخريين بالعمالة و الخيانة و ..الخ اسهل طرق النضال و بمعايير سودانيز اونلاين ممكن تكون مناضل درجة اولى كمان
    لفت الأنظار.. و ديل بعض المغموريين اصحاب الخواء الفكري لا يوجد لديهم طرح و لا فكرة ..اسهل وسيلة ليهم يجوا يشتموا و يستعرضوا مقدراتم الكيبوردية في البذاءة و الإتهامات المجانية
    و الجبن و الخوف من الإتهام بالعمالة بخلي البعض يتهم بيها الأخريين.

    و اسباب كتيرة مع الوضع في الإعتبار معايير تقيم الناس و الاشياء في سودانيز اونلاين بختلف عن المعايير الطبيعية المتعارف عليها.

    قولة الحق ما ساهلة و البقولوا الحق ما ساهليين لأنهم ما بخافوا من إتهامات الغير .. فما تهتمي و تحرقي اعصابك .. امثال ديل اعصابم ما بتتلف
    و ما بفتروا من عمايلم دي لأنها بتشعرم بالقوة و الإنتصار .. عليكي الله افقلي البوست ده و عندي موضوع ظريف عايزة افتح بيهو بوست و عايزاك تشاركيني فيهو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2011, 05:03 AM

د.نجاة محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العجلة الاعلامية الجهنمية و2 دقيقة كراهية و صلحو (Re: سناء عبد السيد)

    سلامات يا سنو
    كيف عاملة؟

    والله جيتك بالحيل عجبتني لانك من الناس البعزهم وبحترمهم هنا شديد
    لانك زولة دغرية

    الناس دي عايزة تشوهني وتنشر الاكاذيب عني
    ذي ما قال عبدالملك قلة قليلة كثيرة الضجة
    تفهت كل القضايا
    منتظرة بوستك يا ملكة

    (عدل بواسطة د.نجاة محمود on 01-04-2011, 08:12 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2011, 04:18 AM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 22-06-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العجلة الاعلامية الجهنمية و2 دقيقة كراهية و صلحو (Re: د.نجاة محمود)

    Quote: سلامات يا نجاة!!

    أول حاجة داير أقول معليش لأنو ما زينت إسمك بحرف الدال!!

    لأنو بصراحة خجلت أقولا ليك بعد ما قريت إلحاحك الهنا دا بالتوقيع لمناصرة المرة الليبية

    وقارنتو مع البوست بتاعك عن بتنا صفية إسحق!!

    وبالجد كدا إحترت كيف يكون دا (فهم) زولة تحمل دكتوراة بحالا!! (الله غالب)

    بس طبعآ حيرتي إتفكت لما فحصت خطابك في البوستين وقدرت إستنبط وأطلع بخلاصة (مرة) جدآ!!

    كل زول ممكن يستخلص وببساطة جدآ إنك زولة (عنصرية) حتى النخاع!! إذا كان دا بوعي أو بدون وعي منك!!

    والحاجة التانية وكمان شينة خالص إنك مصابة بعقدة نقص! (الله يشفيك)

    والأدهى والأمر من كدا هي الطريقة العنجهية و (العويرة) البتردي فيها للناس هنا دا لما فضحوك في

    تحاملك على صفية بت بلدك وقبل ما يجف مدادك ([red]الأصفر)
    جاية تستجدي وتستعطفي المتداخلين

    إنو يناصروا المرة الليبية!!

    للأسف البوست دا بيخصم منك كتير جدآ وفي الحالتين لو قاعدة تردي أو تتجاهلي خوفآ من تعريتك أكتر!!

    بتخيل لي من الأفضل تقدمي إعتزار لصفية وفتاة الفيديو على اللغة التشكيكية الإستخدمتيها في حقهم

    وكمان إعتزار للناس الرديتي ليهم بغطرسة وعدم موضوعية...
    معآ من أجل غدٍ أفضل.. رضوان داؤد


    استغرب لهذه اللغة التي يكتب لها هؤلاء...انظر الى الاحمر مما هو مكتوب

    اتهام بالعنصرية مجاني .. تابعت كتابات دكتورة نجاة هنا منذ 2002 لم التمس فيها شيهة عنصرية ابداً .. ولكن أرى انها موضة ان يتهم الانسان بالعنصرية بدون أدلة. وهذا عيب كبير في منهج النقاش غير المسنود بل القائم على ظنون لا يسندها الواقع. اتقوا الله في بعضكم .

    نقاط اخري اتهامات تحتاج الى وقفة مع النفس حتى نفهم ماذا يعني المتحدث "
    Quote: إنك مصابة بعقدة نقص
    "يبدو انك لا تعرف الدكتورة .

    قدر ما حاولت افهم رمزية مدادك الاصفر لم اصل الى شئ يفسر هذه الجملة التي لا تحمل معنى محدد.

    اما مفردة عويرة فلا اجد لها غير ان اطفال الابتدائي يستخدمون هذه العبارة ولا تصلح لنقاش المنابر ..

    مفردات غطرسة، عنجهية هي عبارات ...

    كلها تصب في شغل فش الغبائن وهذا ايضا لا يصلح لنقاش بالبورد..


    * أكتبي يا دكتورة .. اكتبي أفكارك ،هنالك كثير من الشباب يتابع ما تكتبين فتتفتح بصيرتهم على الحق ومجالدة الباطل بالحقيقة والحقيقة وحدها هي القادرة على كنس الباطل مهما كثر ....
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    رغم اني حبست نفي عن كتابة ما اريد كتابته من بوستات لعدم توفر الوقت لكن بعض الذي اره هنا من محاولات الاستفراد وقتل الشخصية الذي تتعرض له الدكتورة يجعلني اراجع بعض ما يكتب لها وان كنت لا اتابع كل البوستات ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2011, 04:21 AM

د.نجاة محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العجلة الاعلامية الجهنمية و2 دقيقة كراهية و صلحو (Re: القلب النابض)

    سلامات يا القلب النايض
    النبي شوفتي المحن دي؟

    عنصرية وعقدة نقص عديل كدا


    شكرا ليك على وقفة احق دي
    والحق ما يراه الا الانسان الصميم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2011, 05:00 AM

د.نجاة محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العجلة الاعلامية الجهنمية و2 دقيقة كراهية و صلحو (Re: د.نجاة محمود)

    Quote:
    انت اثبت انك تعانى من شيزوفرينيا من نوع غريب
    وبتكذبى على نفسك واول من يصدق الكذبه انت...
    ياخى انسى فشل المعارضه وسوء الحكومة تعالى الى
    العنوانين الكتبتيهم فى قضيتين متشابهتين تماما.
    اغتصبت صفية من قبل رجال امن الانقاذ فتحتى بوست عنوانه
    ليه ياصفيه يابتى تظهرى رسمك ماكان تعملى كده.
    اغتصبت ايمان العبيدى من قبل رجال امن القذافى فتحتى بوست عنوانه:
    وقعوا لانقاذ ايمان العبيدى..
    يلا ورينا تفسيرك لذلك ،والجريمتين متشابهتين تماما،،،


    طبعا حسب عقلك الناقص بتكون شايف الموضوع دا بالطريقة المحاول
    تفرضها. دي

    وكل مرة بتثبت للناس هنا انك فاقد
    تربوي بالولوة حقتك دي..

    بالله انا بس قلت ليها ليه تظهري؟
    ولا تقربوا الصلاة ذاتا
    انت رجل كذاب افاك لا ضمير لك
    قريبا حيجوك يجروك من اضانك السودان في قضية كذب وتلفيق واشانة سمعة
    جاء كذبك على استاذ الشيفع..
    ولا تجي تنبرش هنا معتذرا وباكيا.








    ا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2011, 05:03 AM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 22-06-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العجلة الاعلامية الجهنمية و2 دقيقة كراهية و صلحو (Re: د.نجاة محمود)

    عمو صديق الموج

    سلام واحترام ..

    حقاً استغرب من مطاردتك للدكتورة نجاة في مواقفها كلها وحتى اذا كتبت موضوع ادبي ..

    * لا اقبل ان تقول لي تناقض مواقف وغير ذلك من المبررات ... كم من الناس هنا متناقضين وكذابين بيرموا الكذب زي السلام عليكم وتتجاوزون لهم .. لاسباب كثيرة إما شلة أو حزب أو .. او ..دا مش تناقض مواقف منكم .. من منكم اعتذر للقراء عن كذبة محمد عبدرحمن أو سرقة الجثمان أو مظاهرة الجريف حكاية الخلوة او مما يعج به البورد .. الارشيف مليان بس الناس ما فاضية للت والعجن البيحصل هنا ..

    * رغم اني اتفهم موقف د. نجاة في موضوع صفية بالعكس انا اشعر ان د. نجاة تعاملت مع موضوع صفية بحساسية وعاطفة الام لانها تتفهم طبيعة المجتمع وربماوربما عوامل كثيرة لانعلمها... وتقدير الموقف كله يخضع لتقييم اي شخص بصورة مختلفة وحاولت استقصي من نساء كثر (سوداميات قي بريطانيا)كانت مواقفهم متباينة وكثيرات كانت لهن نفس رؤية الدكتورة وهذا لا يعني انهن على خطأ.بل تقدير الموقف عند كل انسان يختلف حسب رؤيته للقضايا والمرجعيات التي يستند عليها ..
    * حتى الذين نشروا القضية اول الامر كانت رؤيتهم مطابقة لرؤية د. نجاة عندما صوروا صفية وهي مغطية وشها. يعني هذا التقدير لايعني اصلاً اي شكل من اشكال التفسيرات* التي نراها هنا.ربما كانو يستندون الى تقديرات تتعلق بالمجتمع أو أو لانعرف التقديرات التي استندوا عليها

    عمو صديق هذا الموضوع يؤثر على تصوراتنا لشخصيتك في البورد فنحن لا نعرفك إلا من خلال ما تكتب فلا ترسم لنفسك شخصية لا تحب ان نراك عليها.( هذا ليس استجداء ولكن لاكشف لك جانب القارئ العادي الذي لا يعرف د.نجاة ولا يعرفوك انت انما يسمعون صرير اقلامكم ويرون حروفكم هنا....)

    سلام سلام

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    * التفسيرات بعض الناس ارجعوها لعنصرية ، والبعض ارجعها محاولة تسويف والبعض ارجعها لما هو مكتوب في البوستات السابقة وكلها لاتلامس الحقيقة ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2011, 05:18 AM

د.نجاة محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العجلة الاعلامية الجهنمية و2 دقيقة كراهية و صلحو (Re: القلب النابض)

    Quote: حتى الذين نشروا القضية اول الامر كانت رؤيتهم مطابقة لرؤية د. نجاة عندما صوروا صفية وهي مغطية وشها. يعني هذا التقدير لايعني اصلاً اي شكل من اشكال التفسيرات* التي نراها هنا.ربما كانو يستندون الى تقديرات تتعلق بالمجتمع أو أو لانعرف التقديرات التي استندوا عليها

    يا قلبنا طبعافي تلهفهم لايجاد ضحية بعد ان طرشق موضوع الشهيد
    وجدوا صفية صوروها مغطية وحين اتت الاميرة سعاد وكذبت ما كتبته حريات
    لاجل مصداقية حريات ظهر الشريط الثاني

    ولما انا نزلت البوست عرفوا ان امرهم قد كشف ودوافعهم الحقيقية ظهرت..
    تفتكري ليه همشوا اسرة صفية؟؟!!!

    لانه في احتمال انهم يرفضوا انها تظهر وبكدا حريات تروح في ستين داهية

    مسكينة صفية ضحية للحكومة والمعارضة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2011, 05:24 AM

د.نجاة محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العجلة الاعلامية الجهنمية و2 دقيقة كراهية و صلحو (Re: د.نجاة محمود)

    دكتور عبدالملك وكلام من ذهب

    Quote: نحن في منتصف الطريق يادكتور بيان
    نشعر بالاستياء والقرف من المغتصب الاول
    الذي تلاعب بجسد صفية في حيوانية وبهيمية لاتغتفر
    والمغتصب الثاني الذي جعل الموضوع بازار سياسي
    الاول حركته غريزة السياسية فحولها الى طاقة جسدية مريضة
    والثاني حركته غريزة السياسةفحولها الى اعلام واختطاف وتمثيلية غرائبية
    الاول خطف صفية لساعات والثاني خطفها لايام وخطف سمعتها لسنوات في شراكة شيطانية مع خصمه
    لاتوجد فضيلة في الحالتين يوجد تهريج سياسي واجندة منحطة فاسدة
    كلهم لااستثني احدا ( مظفر الواب)
    الاول اراد اسكات الصوت والثاني ارادصوت الاسكات
    العسكري اختطف صفية واغتصبها على طريقة الحيوانات البشر
    لكن مريم الصادق اغتصبتها على طريقة البشرالحيوانات
    جعلتها كشكوشة سياسية ضد الحكومة ليس هنالك برامج سياسيةولابدائل فكرية
    هنالك قضايا شرف
    وجثث وهمية وفض بكارات وكومبارس من الاعلام المستبد يصفق للفكرة
    لم يبق للحكومة من ان تحمي نفسها الابفض غشاء بكارة
    لم يبق بين مريم وحكم السودان غيرالمتاجرة غشاء بكارة
    كلهم يلعبون نفس اللعبة
    لكن كما يقول المصريون(امش عدل يحتار عدوك فيك)
    لو ان صفية واهلها اخذوا قضيتهم مباشرة الى العدالة والصحافة
    ودافعت عن نفسها على الملا ولم يخبئوها في جوبا!!
    ويسرقوا صوتها!ويبيعوا جراحها في السوق
    ولم يجعلوها شعارا لثورة البكارات القادمة
    لمات الفاعل من رجفته وانقصم ظهره

    الان القضية لبانةكل يطقطق بهاوعينه على كرسي الحكم
    الفضيلة كوم ةالسلطة كوم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2011, 05:38 AM

صديق الموج
<aصديق الموج
تاريخ التسجيل: 17-03-2004
مجموع المشاركات: 19433

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العجلة الاعلامية الجهنمية و2 دقيقة كراهية و صلحو (Re: القلب النابض)

    Quote: عمو صديق الموج

    سلام واحترام ..

    حقاً استغرب من مطاردتك للدكتورة نجاة في مواقفها كلها وحتى اذا كتبت موضوع ادبي


    القلب النابض ....زسلام
    انسى اى شى وارجعى لمداخلتى هنا واقرى رد نجاة
    وبتعرفى من الذى يخطى دائما؟
    انت هنا معاى ليك ثمانيه اعوام وتجهرين بمناصرتك للنظام
    وود الباوقه واخرين كثر فهل طارد صديق ايا منكم؟
    اوكى انت تتهمينى بمطاردة نجاة ولاتثريب عليك والى منطلق اخر
    اعتبرينى عندى عداء مع نجاة كم عضو تعادى نجاة فى هذا البورد؟
    انا مخطىء فهل كل هولاء مخطئون ونجاة على حق.والمصحف لايقلون عن
    خمسين عضوا ان لم يكونو بالمئات ولو عايزة تعرفى صدق كلامى افتحى بوست
    هنا ودعى كل عضو اساءت له نجاة او عندهم مشكله معها، والذين اسأت لهم
    انااو عندهم معى مشكة فان كانوا 1% من العدد الذى وصلت اليه نجاة
    فى سب الناس ومعاداتهم انا امام الملاء والان اعلن لك عدم عودتى الى
    هنا ولو كان فيه مفاوز..
    والله يا القلب النابض ما اضل نجاة وتركها تتمادى فى سبها وعداءها
    للناس بذنب وبدون الا مثل هذا الكلام..فاخاقك من صدقك وليس من صدقك
    يا القلب النابض تحاولى كثيرين ان تشيرى الى نجاة انها محسودة او
    مستهدفة وهذه فريه كبيرة ففى مذا تستهدف نجاة تلك؟؟..
    اتمنى ان تفتحى البوست او سوف اتيك بلسته هنا نتمنى ان تكذبنا نجاة
    ان افترينا عليها كذب،،،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2011, 06:29 AM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 14-11-2006
مجموع المشاركات: 30789

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العجلة الاعلامية الجهنمية و2 دقيقة كراهية و صلحو (Re: صديق الموج)

    زمان يا بيان كان في ما عرف بالقراءة بالأذنين أسي بقينا في القراءة بآذان الآخرين كمان
    غالبت قرفي ويا الله يا الله خشيت بوست الكرعلة
    حيرتني تعليقات المتداخلين البتتكلم عن تناقض موقفك من القضيتين
    في النهاية رجّعتها إمّا للقراءة بغبينة او للقراءة بأذني آخرين
    وكلتاهما لا تقل سوءا عن الأخرى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2011, 06:32 AM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 20-05-2005
مجموع المشاركات: 5964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العجلة الاعلامية الجهنمية و2 دقيقة كراهية و صلحو (Re: صديق الموج)

    Quote: عندما عدتي الى البيت مهيضة الجناح كتمتي جراحك
    وقلت لامك كنت في معرض
    كتمتي ما كان سيعصف بها الى الابد
    وتحملتي جراحك وحدك
    وكنت بطلة يا صفية .
    الان يا صفية بقرار اتخذتيه مع اصحابك وصاحباتك
    حكمت على اهلك بالدمارفي مجتمع يرى ضحايا الاغتصاب مثل المجرمين.
    حتتعذب اسرتك لاجلك ولاجل ما تعرضتي له
    وستتعذب ايضا بنظرات المجتمع التي لا ترحم

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2011, 06:48 AM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 20-05-2005
مجموع المشاركات: 5964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العجلة الاعلامية الجهنمية و2 دقيقة كراهية و صلحو (Re: عمر دفع الله)

    Quote: وهذا ما سيحدث لفتاة الفديو تأريخها الان خرج الى العلن واكيد هناك من يعرفهاشاهد الفديو
    وكل الناس عرفت
    فتخيلي ان ينشر الاسم وتعرف العائلة ستنتهي بان يفور دم اجد ذكور العائلة ويقتلها ليغسل العار
    بالدم كما هو سائد في السودان قبل عشرين سنة والى الان هنك من يمارس قتل الشرف للشبهة ساي
    على الجميع مراعاة عاادات وتقاليد السودان..

    وانامن وجهة نظري ان يظل اسمها مخفيا..حماية لها ..ولانه اسم مملوك لعدد كبير من اسرتها

    فهي لم تجلد ظلما او لفقت التهمة عليها اذا نظرنا الى صحيفة الاتهامات

    المشكلة فقط كانت في التفيذ..



    لسع يا دكتورة نحنا في اول الطريق .
    وقد سبق وان نصحتك بالابتعاد عن صفيه وتشويه قضيتها
    كما فعلتي مع فتاة الفيديو .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2011, 07:56 AM

د.نجاة محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العجلة الاعلامية الجهنمية و2 دقيقة كراهية و صلحو (Re: عمر دفع الله)

    Quote:
    لسع يا دكتورة نحنا في اول الطريق .
    وقد سبق وان نصحتك بالابتعاد عن صفيه وتشويه قضيتها
    كما فعلتي مع فتاة الفيديو .


    والله يالجدمبالغات
    اها آبيييييييت ما بخلي قضية صفية
    اها حتعمل لي شنو انت؟

    حترسل ليك سفروك؟
    ولا ترسمني تاني في واحد من تصاويرك البتوقل عليها جزافا كاريكاتيرات ديك؟

    منذ فترة طويلة جدا ان تجارى وراي بساقط القول وانا مخلياك تاخد راحتك لاني عارفة البير
    وغطاها اسع جابت ليها تهديد وعبط؟

    حاتكلم في اي موضوع مطروح وحاكتب وجهة نظري البتخصني

    ما حتسكتني لانك لا تملك هذا الحق
    وقع ليك ولا لع؟؟

    حالة من الاحساس البعظمة
    ذي دي
    images34.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

    (عدل بواسطة د.نجاة محمود on 01-04-2011, 08:14 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2011, 06:43 AM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 22-06-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العجلة الاعلامية الجهنمية و2 دقيقة كراهية و صلحو (Re: صديق الموج)

    ياعمو صديق أنتم لستم ملائكة انتم بشر ولم نطلب منكم أن تكونو ملائكة كلنا بنغلط ولنزهج وبنتغاظ لكن الزول بيلعن ابليس وبيحاول يكون عادل قدر الامكان والله انا عادة ما قاعدة اتداخل في مشكلة زول لكن قضية د. نجاة تغيظ فعلاً تكالب عليها كل الناس ( البعض بدافع آزرني وآآزرك، شللية حزبية الخ) دا امر ما معقول ..والاتهامات التي توجه لها كلها غير حقيقة .. ومرات كتيرة تجد عشرة اشخاص في بوست واحد كل زول شايل بيرددو ذات الكلام بطريقة الصدى. ومرات كتير بحس انو في ناس بيرودوا بدون ما يكونوا قرو الوضوع الاصلي. (نموذج موضوع صفية لانو د. نجاة لآخر لحظة موقفها كان واضح من قضية صفية أصلا ما ترددت في الادانة ولا قالت كلام مبهم، حت البوست التاني الاختلفوا فيهو الناس انا قلت فيهو رأيي فوق)

    نبدأ ليك من قريب ..
    * قالوا عنصرية وهي غير كدة ( ونحن كنا ساكتين باعتبار دي معركتها هي)
    * استهتروا بشهادة الدكتوراه بتاعتهاواستهونو بجاعاتها التي تخرجت منها ( والله انا الجنبك دي زول يشكك في شهاداتي التعبت وساهرت ونحت راسي وعملتهن ما بخليه) وبلغ ياحدهم أو احداهن أن قالت لها اخجل اناديك دكتورة وطبعاً قاصد او قاصدة عدم الجدارة. ( ونحن كنا ساكتين باعتبار دي معركتها هي)

    * قالو ليها قبل كدة زوجك راجل عجوز وانت متعقدة من كدة( اسي دا كلام عاقلين دا) وأنا لما مشيت ماليزيا شفت زوجها لا ادري ان كان في الاربعينات أو الخمسينات. يعني اصغر من زملاء كتار هنا.( زوجها عالم جليل ومرجع في مجاله) ( ونحن كنا ساكتين باعتبار دي معركتهاهي)

    * قالوا ليها مسترزقة من الحكومة وهي عمرها ما اشتغلت في وظيفة حكومية. ( ونحن كنا ساكتين باعتبار دي معركتهاهي)

    * حاربها البعض في شغلها وعلاقاتها العامة التي تخص شعلها.( ونحن كنا ساكتين باعتبار دي معركتهاهي)

    * اتهمها البعض بانها كوزة وهي ما كوزة ( رغم اني ارى من حق اي زول يختار اللون السياسي البيعجبوا والبيناسبو ومن حقو سكون فخور بيه)
    * والارشيف مليان كتير بالظلم الجرى عليها وكلنا كنا بنتفرج عشان كدة الناس افتكرتها حيطة قصيرة وماف زول بيقول دا غلط ...لو كنا كلنا في البورد بنقيف للغلط مع بعض بغض النظر عن اللون السياسي ماف زول بينظلم. وناس كتار زهدت في الحقيقة في البورد دا وبقوا يقولو ليك ما بنخش في المواضيع الكذا والكذا .. حتى فقد البورد خاصية الحوار الجادواصبح واجهة لشغل محدد "غير قابل للنقد" بمعايير اصحاب الشغل أو كمان عزف بعض الناس عن الكتابة وانا واحدة منهم، أو اتجه الناس الى ما يجمعهم اكثر مما بفرقهم من القضايا( وهؤلاء أذكياء ذكاء اجتماعي فطري وذوي حساسية عالية ويحاولوا أن يعبروا بالبورد والمنبر الى مرحلة من السلام والجاذبية المحببة ولولا هؤلاء لضاع البورد وسط العكاكيز والكذب والمهاترات الشخصية ولوشالو كـــلب مابيقولولو جر .. كما قال السيد زين العابدين عن الديمقراطبة الاخيرة)

    انت لست ملاك ولا هي .. مرات كتيرة بشوف انو تصرفاتها ردود افعال قد تأتي عنيفة يعني اذا عايزين نوقف ردود الافعال فلازم نوقف الافعال ..

    انا لا اعنيك لوحدك بهذا الكلام أعني به كل زول بيكتب كلام جارح لي زول يتجرد فيه من الحس الانساني الفطري...ويحاول يصف زول بما ليس فيه. ( الكلام المكتوب اعلاه كله عام ولا اعنيك به وان عنونت المداخلة باسمك)



    تحياتي
    ،ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    * إدعاء الحصول على شهادة دكتوراة او اقل منها جريمة يعاقب عليها القانون وكذلك اتهامك لاحدهم انه يدعي أنه لا يملك شهادة مما يعني انك تتهمه بالتزوير..فبالتالي يمكن ان يرفع على الزول البتعموا باشانة سمعة.
    * انا من انصار التسامح إذا ماجاب نتيجة طوالي اتجه الى المعاملة بالمثل...
    * اها زي حكاية اني مناصرة للنظام دي .. ما عندك ليها اي دليل انا موقفي كلها شخصية وبتخصني وما عندها علاقة بالنظام. الاشاعات بتيدأ كدة لو الزول مارد عليها بكرة يجي اي زول يلصق ليك حاجة تانية وتالتة لمن ما تعرف انت منو...دينق ولا بشاشا لما يقولوا كوزة ما برد عليهم باعتبار انهم بيقولوا اي شئ من راسهم كدة ولو رديت أو ما رديت ما بينفع معاهم طوالي يصرفوا ليك كوزة امنجي ، جلابي كاه ذاتو .. الخ من لستة عمك بشاشا.

    (عدل بواسطة القلب النابض on 01-04-2011, 07:34 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2011, 07:53 AM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 22-06-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العجلة الاعلامية الجهنمية و2 دقيقة كراهية و صلحو (Re: القلب النابض)

    Quote: لسع يا دكتورة نحنا في اول الطريق .
    وقد سبق وان نصحتك بالابتعاد عن صفيه وتشويه قضيتها
    كما فعلتي مع فتاة الفيديو .


    اعتقد ان القضيتين قضايا رأي عام ولكل صاحب رأي أن يعبر عن رأيه اتفقنا او اختلفنا معه ..

    فلا يحق لاي ااحد أن يحاول اثناء ايا من كان من التعبير عن رأيه.
    ماذا ستفعل مع شباب الفيس بوك شباب اليوتيوب الذين يعلقون بآراء قد لا نفبلها ولكن هذه الأدوات فتحت الابواب لكل شخص أم يعبر عن رأيه ..وكثير من الاراء التي برزت في الفيس بوك تعبر عن اتجاهات عكس ما وصلنا اليه في سودانيز .. هل من وسيلة لقمع أراء من لا يوافقوننا في الرأي...هي الديمقراطية التي نطالب بها فلنبدأ بأنفسنا في قبولها في حق اي منا التعبير عن رأيه ...

    سلامي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2011, 08:11 AM

د.نجاة محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العجلة الاعلامية الجهنمية و2 دقيقة كراهية و صلحو (Re: القلب النابض)

    Quote:
    زمان يا بيان كان في ما عرف بالقراءة بالأذنين أسي بقينا في القراءة بآذان الآخرين كمان
    غالبت قرفي ويا الله يا الله خشيت بوست الكرعلة
    حيرتني تعليقات المتداخلين البتتكلم عن تناقض موقفك من القضيتين
    في النهاية رجّعتها إمّا للقراءة بغبينة او للقراءة بأذني آخرين
    وكلتاهما لا تقل سوءا عن الأخرى


    سلامات يا باشمهندس

    بالجد كلامك بعد القراءة الاذنية يعطون انفسهم الحق في ممارسة البلطجة والتهديدات الخائبة

    الحمدلله الواخد بالك لما يحدث والله قربت
    افتكر انه مافي زول خاتي بالو للبحصل دا
    شكرا ليك ولك التحية دائما ابدا

    (عدل بواسطة د.نجاة محمود on 01-04-2011, 08:24 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2011, 08:22 AM

د.نجاة محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العجلة الاعلامية الجهنمية و2 دقيقة كراهية و صلحو (Re: د.نجاة محمود)

    Quote: نسى اى شى وارجعى لمداخلتى هنا واقرى رد نجاة
    وبتعرفى من الذى يخطى دائما؟
    انت هنا معاى ليك ثمانيه اعوام وتجهرين بمناصرتك للنظام
    وود الباوقه واخرين كثر فهل طارد صديق ايا منكم؟
    اوكى انت تتهمينى بمطاردة نجاة ولاتثريب عليك والى منطلق اخر
    اعتبرينى عندى عداء مع نجاة كم عضو تعادى نجاة فى هذا البورد؟
    انا مخطىء فهل كل هولاء مخطئون ونجاة على حق.والمصحف لايقلون عن
    خمسين عضوا ان لم يكونو بالمئات ولو عايزة تعرفى صدق كلامى افتحى بوست
    هنا ودعى كل عضو اساءت له نجاة او عندهم مشكله معها، والذين اسأت لهم
    انااو عندهم معى مشكة فان كانوا 1% من العدد الذى وصلت اليه نجاة
    فى سب الناس ومعاداتهم انا امام الملاء والان اعلن لك عدم عودتى الى
    هنا ولو كان فيه مفاوز..
    والله يا القلب النابض ما اضل نجاة وتركها تتمادى فى سبها وعداءها
    للناس بذنب وبدون الا مثل هذا الكلام..فاخاقك من صدقك وليس من صدقك
    يا القلب النابض تحاولى كثيرين ان تشيرى الى نجاة انها محسودة او
    مستهدفة وهذه فريه كبيرة ففى مذا تستهدف نجاة تلك؟؟..
    اتمنى ان تفتحى البوست او سوف اتيك بلسته هنا نتمنى ان تكذبنا نجاة
    ان افترينا عليها كذب،،،

    بالله شوف كمية الاستهبال دي
    اي زول اتشاكلت معاه كان ذيك كدا سقط متاع
    ممكن اعرف انت مشكلتك معاي شنو؟؟؟!!!
    ما تفتكر انه بكري شال البوستات انا ما حافظة المداخلاتك بتاعتك الغريبة الهجومية بدون سبب علي وعلى شغلي
    انا ما بعرفك ولا اتشرف بك
    ليه انت مطاردني؟
    جاوب على السؤال دا؟
    مشكلتك شنو معاي اصلا وانا لا اذكر قاعدة اداخل معاك ؟

    واقولها ليك انا عندي رأي في نوعيتك من الرجال ونهائي ما بتعامل معهم
    ولذلك في حياتي ما اتعاملت معك..

    ولا بخش البوستات حقتك ..

    انت جيت براك مطاردني من بوست لبوست لما انا اتحيرتا موضوعك شنو اصلا..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2011, 09:43 AM

د.نجاة محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العجلة الاعلامية الجهنمية و2 دقيقة كراهية و صلحو (Re: د.نجاة محمود)

    Quote:
    * والارشيف مليان كتير بالظلم الجرى عليها وكلنا كنا بنتفرج عشان كدة الناس افتكرتها حيطة قصيرة وماف زول بيقول دا غلط ...لو كنا كلنا في البورد بنقيف للغلط مع بعض بغض النظر عن اللون السياسي ماف زول بينظلم. وناس كتار زهدت في الحقيقة في البورد دا وبقوا يقولو ليك ما بنخش في المواضيع الكذا والكذا .. حتى فقد البورد خاصية الحوار الجادواصبح واجهة لشغل محدد "غير قابل للنقد" بمعايير اصحاب الشغل أو كمان عزف بعض الناس عن الكتابة وانا واحدة منهم، أو اتجه الناس الى ما يجمعهم اكثر مما بفرقهم من القضايا( وهؤلاء أذكياء ذكاء اجتماعي فطري وذوي حساسية عالية ويحاولوا أن يعبروا بالبورد والمنبر الى مرحلة من السلام والجاذبية المحببة ولولا هؤلاء لضاع البورد وسط العكاكيز والكذب والمهاترات الشخصية ولوشالو كـــلب مابيقولولو جر .. كما قال السيد زين العابدين عن الديمقراطبة الاخيرة)

    شكرا ليك على قول الحق الصعب
    في هذا الزمن العجيب...

    محاربة الشرور والاكاذيب بتحتاج لوقفة جماعية لرفض ما يحدث
    والصمت عنها يجعلها تتفاقم وتسد كل الدروب

    مع التحية والاحترام.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2011, 11:11 AM

السيد المسلمي
<aالسيد المسلمي
تاريخ التسجيل: 27-11-2008
مجموع المشاركات: 4918

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العجلة الاعلامية الجهنمية و2 دقيقة كراهية و صلحو (Re: د.نجاة محمود)

    دكتورتنا سلام ..
    حقيقة ما تتعرضين إليه هو أشبه بالحملة المنظمة ..
    لو في منطق ممكن نقول دي وجهة نظر وعلينا إحترامها لكن الحكاية كلها تلفيق ولولوة في الفهم لاغير..
    لذا أجد نفسي مشفقاً علي كل من يحاول رميك من غير ما تعتري ..
    والحاجة التانية في واحدين بكاتلوا فيك بي أسمائهم الحقيقة والمزورة .. شفتي الإفلاس بوصل سيدو وين !!؟
    الصباح كتبت لي تلاتة بوستات عشان أكشف للناس نوعية البستخدم حسابين عشان يهاتر بيهم .. لكن سيد الحوش حفظه الله له رأي آخر ..
    ماعلينا ..
    خليك زي ما إنتي شامخة سامقة لاتهزك الوهوهة والخزعبلات ..
    تحياتي .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2011, 01:43 PM

سناء عبد السيد
<aسناء عبد السيد
تاريخ التسجيل: 29-03-2008
مجموع المشاركات: 2093

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العجلة الاعلامية الجهنمية و2 دقيقة كراهية و صلحو (Re: السيد المسلمي)

    Quote: اعتبرينى عندى عداء مع نجاة كم عضو تعادى نجاة فى هذا البورد؟
    انا مخطىء فهل كل هولاء مخطئون ونجاة على حق.والمصحف لايقلون عن
    خمسين عضوا ان لم يكونو بالمئات



    معليش يا عم صديق بختلف معاك في الحتة دي.. حتة انه في ناس كتار بتعادي شخص .. ما معناها ابداً انه الشخص ده مخطئ او غير محترم او عنصري و بالذات هنا في المنبر ده
    و لي إعتبارات كتيرة.. امسك اي عضو من الأعضاء الانتا ما مختلف معاهم, على سبيل المثال الأخ دينق اها عندو كمية كبيرة من الناس معاديينوا ده معناها انه مخطئ

    و المعادينوا على حق لأنهم فئة و هو فرد؟؟ طبعاً لأ

    في موضوع بيان .. بيان لأنها زولة دغرية و ما بتلون الكلام ناس كتار بتستقصدا و هم عارفيين تماما مقاصدا شنو لكن نوع الإتهامات المجانية البتتوزع شمال و يمين في المنبر و ما اظن الأشياء دي فايتة عليك

    تقديري

    (عدل بواسطة سناء عبد السيد on 01-04-2011, 01:44 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de