|
Re: سرابيات الحقيقة بذاكرة حلمٍ ما ....أو اركلوجيا التيه. (Re: Alia awadelkareem)
|
سلامات عوافي هذا جنون نعم جنون ماذا اقول وقد احتبست جحافل من حروف الغصة وخلت حلقومي لاادري مابه امتعينا ياعالية فنزفك سخين ...عصافير في زمن الجفاف ..مرحي للربيع الماضي ...فحاضر الكلام لاتلويهوا يدالتضاريس العقيمة .. من اين انتي؟ تكابسي فينا كدا بالعافية والحديث الجميل جايا كيف زاتو؟ تجرجري كل حواسنا طواعية والا بالعنوة والاكيف بس؟ الجن .. ياهلا بي كلكيك ياعالية فنحن خير بئر لك تدفنين فيها اسرار موتاتك الكبري فاعلمي ان سرك وصل لكل اطراف الروح والعالمين فنحن تعلمنا كيف نصون سر الصديق ونجعل منه خبزا وماء ... بالمناسبة اتعشيتي؟ سفسفتي كل موائد الكلام وماخليتي لينا حتة نقيل بيها..يالفسالتك وجراءتك وقوتك ...امشي ياعفيفة..امشي كدا ولاتعالي كدا..خسمتك بالنبي الجوع دا ماقتلنا نعملو شنو؟ تاكلي تاكلي اليوم كلو ..رغيف الحديث المملح بي ملاح ..ملاح شنو؟ لك الحب ياعالية مؤمن انا بشيء ما ..اخاف بوحه فتسرجه الغيوم نحو الماوراء..ماوراءكي ياعالية...او امامك فثورة الملتي تك بتاعتك كلفتتنا علي كل حال في مطلق الاحوال لك الحب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سرابيات الحقيقة بذاكرة حلمٍ ما ....أو اركلوجيا التيه. (Re: ودرملية)
|
الجميل ود رملية صباحاتك ندي وبلور ولشدّما هربت منك... ولكني لا ازال بك تحاصرني في حبها الحروف ووده حرم الجمال ونقاوةالارواح. البلد التي ارضعتك مهقتني بحبها الرفاعي الاصيل وهل لمن رضع مياه الازرق الا ان يكون ازرقا فادح الجلال والارتواء... ولنقل يا هلا بكلكينا الجماعي وهل لواقع الجنون ان يلد سوي جنون... اذن فلنتدثر بجنوننا علة يحمينا من حفرتة الشرك، فلنتوسلة طالما عجزنا من دكها عهود الفجور والخيانة لكل تواريخ الجمال التي تاباه الثبات... هكذا ياتي بوحي وتاسيسي لخطاب فضائحي يلائم جلال تراجيديانا النسائيه والم ان نكون اناس لا ننتمي للانسنة ولا لتضاريسها البهية الاقيد كرب... من كرب الي كرب يحبو حبنا ...نضالنا... صلواتنا ...تواريخنا.. وسعيدة بالتقاطك لي بعيدا عن وهم الايدلوجيا وجاهز الكلم... وطائرة فرحة بتعرفي عليك عن كثب... فلنكتب علنا نحبو الينا قيد حب.... مع حبي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سرابيات الحقيقة بذاكرة حلمٍ ما ....أو اركلوجيا التيه. (Re: Alia awadelkareem)
|
سلامات عوافي يشهد الله ان عطر رفاعة يندلق من باب البوست والي نص الحوش...هكذا ياتي الجمال اكله فكلما اينعت كلمة حسبتها خرجت من رحم تلك الصبية الخالدة التي انبطحت في وقار علي ضفاف ذاك الرجل الشامخ الجريان..ياابنة الازرق...مرحي اعلم ان الحمل ثيقل والكاهل فتيَ قادر علي كسر قوالب الايدلوجيا المقيت ..ثورة مااعلنت من قبل في مدينتنا ..وشعلة هنا ارمق بصيصها لاتخبئها الاحن.. مالك سوي القلم ...فمن منًا راي جون بول سارتر ..مهيرة..اوجان جاك روسو..العقاد..بدري...وافواجا من الذين اسمعوا كل العالم...حتما لااحد هنا سوي الله... بالله لاتقفي هكذا انسربي كيفما شئت الي الدواخل فدوما نرغبها المشيئة وعند اول باب الروح اقرئي مثل هذه الكلمات حيث انني جعلتها باس ووردي الخاص نحو عالمي الفقير قلت لي مااتعشيتي؟ الماكلا ليها شنو... غايتو الواحد يكون مزاجوا في كباية شاي تسقوها ليهو جردل عالية ماوجدت ربيعا تناسب ازهاره ودي ..فاهديتك زهرة حلمت انها كانت في بستان من الجنة..تلك التي خرج منها ابوينا .. هل وصلت
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سرابيات الحقيقة بذاكرة حلمٍ ما ....أو اركلوجيا التيه. (Re: ودرملية)
|
اتعافى الآن رويد رويدا تندلقين بحرفك دافئة فى كل مواطىء الجرح تندمل تكف حكاياتى عن النزيف وتهرع الى هناك اين هذى الهناك ياعالية؟ هل هناك اصلا هناك؟ ام هى حالة من حالات الغيبوبة اللذيذه التى لا اود ان افيق منها وان فاقت هى من غيبوبتى
اكتبى ياجميلة ملكة للكتابة والحنين يمشى مذدهيا يسند نفسه على جدار من ذاكرة لاتموت ذاكرة تخطينها فى قلب الحقيقة فى نبض حلم ما لذا ساذهب الى هناك.. هناك حيث التيه
اشراقه
شكرا ومحبة
اشراقه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سرابيات الحقيقة بذاكرة حلمٍ ما ....أو اركلوجيا التيه. (Re: ودرملية)
|
العزيز ود رملية جنة الخلد تلك التي عنيت سوف ترتبها ايادينا وقد اطلق الرب لنا الخيار... وكلما قراتك تاجج شوقي الي تلك البلدة الوادعة اهلها.. رفاعة انشدتها ذات شوق ابي الا الصراخ مشتاقة للبلدة الحنوني مشتاقة لتلة جنوني مشتاقة للمّة فريقي ومشتاقة لطلة حبيبي....والي اخر مدائن الشوق التي لا تصل ابدا... وقلت لي العششششششششششا كيف من غير كيف؟ مع ودي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سرابيات الحقيقة بذاكرة حلمٍ ما ....أو اركلوجيا التيه. (Re: Alia awadelkareem)
|
العزيزة عالية
ليست كتاباتك فقط اعمال فنية وادبية ولوحات زاخرة باللون والشكل والمعني؛ وانما حتي ردودك هي قطعات من الفن والادب الراقي؛ ولذلك يحاذر الكثيرون ان يسهموا في بوستاتكم؛ لانهم لا يعرفوا بماذا يمكن لهم الرد؛ اما انسانة تتكلم شعرا وفنا ..
النقد ليس مطلوبا- استجداءا او غيره- لمصلحة الاعمال كاملة الوسامة؛ وانما لمصلحة المتلقي؛ واحتراما لجهد المبدع.
هذه هي وظيفته؛ ولو كنا نجيد ادواته؛ لغامرنا.
عادل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سرابيات الحقيقة بذاكرة حلمٍ ما ....أو اركلوجيا التيه. (Re: Abdel Aati)
|
الولد بطعم الحديد ورقة الفراش اولا عذرا لتاخري في الرد لم الحظ مداخلتك بالامس
نعم ايها الوريف ان النقد يثمن العمل الابداعي ايا كان ويفتح مكامن الضو في ماعتم من جوانبة للقارئ لكن ما عنيت ان النص الجيد يستفز ناقدة ويجبرة علي الكتابة رغما عنة دون نداء.....هذا اذا اقصينا من الاصل احابيل النقاد ودروبهم المتشعبة في الحبو والانتقائية تجاة كل ما يشكل خروج علي العادي والمالوف....في اطار وطن الالكترون الذي يجمعنا.... شد ما يعجبني فيك ايها العادل روح الانصاف التي تشبعك وهذة الشفافية الغائص فيها حتي اخامصك حفظك الرب مع خالص الحب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سرابيات الحقيقة بذاكرة حلمٍ ما ....أو اركلوجيا التيه. (Re: Alia awadelkareem)
|
ياااااااااااااه يا غالية..
هناك حد غرغرة السؤال وحد انفجار المسألة نلتقيك مكتملة البهاء شهية التراتيل ها انت تؤسسين خطابية اخرى لاسعة كمشعل اللحام.. حميمة كخط الاستواء
عارفة... ادهشني فيها تداخل العام والخاص والانتقال بين العامية والفصحي بسلاسة لست ادعي نقدية ما ولكني استطعم ملوحة هذه السرابيات...
فمرحى بك ايتها الجميلة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سرابيات الحقيقة بذاكرة حلمٍ ما ....أو اركلوجيا التيه. (Re: طيفور)
|
Quote: فهذا الجنون قد أتاه الوعد حان ، وأنتم هناك تتقافزون ... بان أقبلي الحب لك ما أجملك سنغزوها مملكة الدخان سنجتثها نسل الطلوح ... يقتصٌك... ّصفار الابتسام.. ’تمسِد شواربنا ’حمٌاها الاراجيح تطنٌ ’عزلتك وحيداً ، بطابع" ’ يخطئك وأسلاك" لا تِرنك وهذا القلم قد دسٌ في أفيونه ’حمي النباح فعذرا: أن نسيتُ شكل طهارتي وإعتقدتُ الكمال...، فالقابلات حدثنني، صغيرة" ان شكلها لا يُهم ...، لكني أعدكم بتأهيل شكل خديعتي فالعلم قد تقدم ...، والتكنولجيا معقودة باقدامي ، طالما آلامي عالقة" بها ..، فعندما تفوقُ قدرة القتل فينا نقيضها ..، تلفظك غرف النهار ... وتخاتل طفولتك أحابيل الكبار ... فأهيلوا أوجاعي كثيرا واغلقوا التابوت جيداً |
مدد يا عالية مدد ، هيا امطرينا ابداعا واقصفينا رعدا ، انه صوت ك عاصفا ومدويا ، فحواء ما احوجها لهذا الانفجار (هيروشيما الجسد ) حتى تخرج من عالم الصفار واختناق الكربون من حفرة الواد وحفرة الدخان ، جميل ربطك لصفار الابتسام وصفار الدخان فكله مزيف ومرتبط بهزيمة النساء . اما القابلات وخديعة الكبار في انتهاك حرمة الجسد لدي اطفال النساء جاءت عميقة تحمل ثورة وتمرد الجسد المغدور وامكانيات تفوق النقيض ، ليتني كنت ناقدة لشرحت هذا النص الفاير وسبرت غور ه حتى النخام ، اما ربطك الاسطور ي للاحداث ومزجك للعام بالخاص ايضا لم يخلو من جمال وما اكثف الرمز ف يحكاية فاطمة والغول .. انطلقي والله معاك وبس عشان ما يقولو شكارتة دلاكتة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سرابيات الحقيقة بذاكرة حلمٍ ما ....أو اركلوجيا التيه. (Re: طيفور)
|
الطيف الشفيف طيفور الشوق لاندهاشاتك وعين التشكيلي التي تساكنك اودية وانهار سرابيات ايها الشفيف محاولة نص عزيزة جدا علي حاولت فيها مقاربة خاص المراة بعامها التراجيدي وسجنها في قفص الجسد القمئ ... انة سجن جميل لايحس سياط جلادة سوي غسقيات الوئام حاولت ويا ريتني انجح في مقاربة تلائم جلال الماساة مع عارم ودي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سرابيات الحقيقة بذاكرة حلمٍ ما ....أو اركلوجيا التيه. (Re: THE RAIN)
|
عالية سلام ومحبة
لنكسر حاجز الصمت ونكتب، اهديك هذا النص عله يشاركك الهدير
لعنة الجسد
ولا تمطر في ولا من طينك أتخصب وأحبل فجرا وصباحا كان الوعد شجر أعمى أعمى مثلى تماما ياحبيبى لا أعرف أين أسند جراحاتي أين والجدار بيننا سميك؟ سراب سراب يلذ عنى كبرودة القبر كنت عارية أحمل في جسدي عورات زماني نهدان ينتصبان بقسوة ماذا لو حبلت منهما أخلق آدم ليحبل حواء أم لتمطر في أمزجة مناخاتك المنفلتة؟ أجبني لماذا أفصل بين روحي وجسدي؟
جسدي حديقتك الغناء وروحي مهشمة ذابلة تبحث عن نجوم زرقاء ترقد في إعياء تنتفض حين تدخلني في آخر المساءات الحزينة في آخر رعشة مكبوتة لا تهز عصب فخذي قصيدة قصيدة تحكى كم مظلومة هي حواء كوردة تقاوم الصقيع أقاوم آخر رعشاتي وأمسك بآخر تلابيب إنبثاقى حين تخترقنى كأحد مزامير داؤد يا عاصفة تدور حولي كشيطان حميم تأتيني كالحقيقة الوهم وتأوينى في بيت عنكبوت هل كان جسدي حديقة لموتك المؤقت أم عاهرا لا يخجل ير أقصك أناشيد الموت النهائي وروحي روحي أغنية فاترة تخمد حين تشتعل نشوتي الولعة ظالم أنت يا حبيبي حين فصلت روحي عن جسدي
الخرطوم 16/9/2001
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سرابيات الحقيقة بذاكرة حلمٍ ما ....أو اركلوجيا التيه. (Re: Ishraga Mustafa)
|
سلامات وعوافي الم اقل لك ياعالية انه جنون انظري من اتت تحمل بين يديها ربيعا واحلاما جسام اشراقة مصطفي ابنة النيل ...اخ النيل مثلك ثائرة هذه السمراء ..تئن حروفها انين غريب..تنسرب رؤاها في وادي بور فتحيله الي ربوة غناء مازجت فيها المستحيل بالممكن والكائن بالمكنون ... حدثوني اين ميرفت الان..جندرية ..ابنوسة..نجلاء..وبقية عقدكن الفريد النضديد عادة نغوص في اعرافا ورثناها غصب عنا ليس لنا يد طولي فيها ولاجراب ... هاجس المراءة الكيان والكينونة مالم تجدن قويً الصراخ حتما لن تطأ اقدامكن ارض الوصول اصرخوا وتفانوا في الصراخ فذات يوما سيذكر التاريخ مامعني ان تكون الانثي انثي ذات حنين وحب وانين وراي ... كل العطور
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سرابيات الحقيقة بذاكرة حلمٍ ما ....أو اركلوجيا التيه. (Re: Ishraga Mustafa)
|
سنديانة البورد مشرقة الحروف يا الف مرحب بيك تحت زيزفونتك الوارفة ان نصك ادهشني حد الوجع اتدري لماذا وحدة الفكرة ولهاث اللغة والبحث عن مرفًًًًًاًامان ولو قمنا بمداخلتة في نصي لما انتبة احد نعم انة ذات الوجع... وجع حواء السرمدي وجذع النخلة الذي يابي ان ياتي اليها ما يقيم اودها.... اتدري ايتها الوارفة تحاولني هذة الايام فكرة نص ما واعلنها لك عدم نضوج الفكرة لكنة قريب جدا الي هذا النزيف...ولغة الصراخ التي اتواطاء مع ود رملية تماما علي مواصلتة ... حاولت التالي * اعرف تماما لن اتجو اذ عانقت لن انجو اذا فارقت لكنني والنجمة التي تسٌور خاصرة الجرح اعدك.... ان لا تاتيك جنازتي في نعش القبلة التي تدفئك ........ سترحل تباريح الحكايا الي حفرة الروح واذا ما ألتئم جرح البكاء ستعاود الموجة الرحيل.... من فوهة الي ...فوهة حتي أقاصي براكين الوئام فاذا انفجرت وانتهيت كاغنية السقوط ستعود ملحمتي بارعة الفواح بزهور الربي.... اشراقة فلنتواصل حبيبتي فلنتواصل رفيقة الكلمة وجمر الاتضاح... احبك تراها تتسع لك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سرابيات الحقيقة بذاكرة حلمٍ ما ....أو اركلوجيا التيه. (Re: THE RAIN)
|
الماطر دعاش البورد وحبيب ناسة شكرا علي رزازك في سماء منفاي نعم ايها الجميل انها ملحمة الموات علي الجسد جسدي ايقونة للانفتاح علي كل ما يجلب اساك يكفي ان تضغط عليها....لتنفجر هيروشيماي اننا نموت ... نموت .... نموت.... ولا من احد يحكي اغنية تماثل جلال الموت اننا نموت علي مشارف القلوب.... ولا من احد ...يحكي جلال الماساة هكذا تموت موتتنا بلا ثمن ... بلا دية ... بلا انخاب.. ولا من أحد.. الصمت والتواطؤ علي فعلة بخور مليودرامانا كنساء مع عارم الود
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سرابيات الحقيقة بذاكرة حلمٍ ما ....أو اركلوجيا التيه. (Re: Raja)
|
البنت القرنفلة رجاء افرح جدا عندما تطل شمس ابتسامتك بركن ما لي شكرا علي كلهذا الشسوع
تماضر حبيب الله بت البلد الغالية وصديقتي الجميلة افتقدك كثيرا ليت الدفئ بقلبك وارفا طمنيني عليك.
العزيزة عشة شكرا يا زيزفونة البورد شكرا ان حاولت نقدا محاولتي هذة واشكرك لكل هذا الجمال وملتقانا وجع القصيدة يا سليلة الاستنارة والوعي باهظتا الثمن مع حبي.
ودرملية يا ايها الباهي حضورك يثلج صدري وهذا الدعم المعنوي الذي تقدم يجلسك في مقاعد الاخر الامامية بغرفة قلبي فلك الحب يا ازرق البهاء ومليون وردة من جنتي الارضية لربيع سماك ونتواصل في عناق الحروف ولنواصل الصراخ علّ اصواتنا تدك عروش السلطان حتي اذا ما كانت في شكل مقاربات ربما انفلتت من المالوف والممكن وشرخت بعض ثوابت السجان المجتمعي فلك الوئام كلة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سرابيات الحقيقة بذاكرة حلمٍ ما ....أو اركلوجيا التيه. (Re: اساسي)
|
ياوجعة الكلم تكلمى وحرضينى ان اصرخ ملء فجيعة الوطن
* صحراء جسدي
في الليل أدندن أغنيات لم تتخثر بعد أطوي جسدي فيها وأتدثر بها أجوب شوارع مشيناها معا تتشابك أيادينا وأحلامنا وتنبت قرنفل في صحراء جسدي
صحراء هو جسدي يتوق لمطر يعكر الطمي الساكن تحت إبط القصيدة جسدا يتلوى وحيدا يحكى عذابات امرأة لفظتها شوارع المدن الحميمة والأصدقاء المتناثرون شظايا جروح على ذاكرة حبيبي
وطن يناغم جسدي يسافر في يتوه في حين يعاشقنى يحبل منى طفلة تتنزعنى من هذا السفر اللانهائي تعيدني إلى جسدي المعكر بالطمي حيث يمارسنى الوطن نهارا جهارا ونبحر حيث اللامدى
والى ان يمارسنا الوطن لك نهارات ودى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سرابيات الحقيقة بذاكرة حلمٍ ما ....أو اركلوجيا التيه. (Re: Shinteer)
|
عالية
قريتك تانى لهثت تصاعدت انات الروح وانطفأت جذوة الجسد بكيت اللعنة اللعنة على الجسد
نص ينتمى مثلى ومثلك لنصوص التفاح المحرم فلاتقطمى منه فتصيبك لعنة الارض قبل لعنة السماء لعنة القريب قبل البعيد
دعينى الآن استجم من ركضى على حقول من حنين ملغوم، بعدها لا يهم ان قضمنا من التفاح المحرم ام لا، فلا احد سينزلنا من لهيب جنة الجسد، ترى لماذا يحرقه الهنود حين يتلاشى؟ ترى لماذا هذه اللعنات ياعالية لماذا تصفر روحى الآن
آآآآآآآآآآآه وكفى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سرابيات الحقيقة بذاكرة حلمٍ ما ....أو اركلوجيا التيه. (Re: Ishraga Mustafa)
|
سلامات وعوافي اااااااااايه ... علي الذي فاته نبيذ الحديث وثورة الخٌمرة الحلال الذي يسكر حتي الوعي عالية حتما لك صوت وسياط ...فارفعي كليهما عاليا مثلك وعندها تكتمل خبزة البقاء لنقضمها جميعا ...فالجوع ليس ماتفتقده البطون تعجبني ثورتك .. انتفاضتك ..حنينك ..طلاسم الرؤي التي تغطين بها جرح غار في رحم الروح وتشبث بمشيمة الحكايات القديمة..ولايبقي في الارض سوي القوي..الذي يٌسمٌع صوته الاكم والاصم طوبا للبنات القادمات فشعلة اولمبيادهم قد اوقدت هو سهما قد اطلقتيه من قوس التفاني وحصدتي رزقه.. فاضربي لي سهما في جٌعلك ياهذه طوبا لنا بكم ... ياجندررررررررية واخواتها اخرجن الينا او نعلنها عليكن ثورة الجحور
| |
|
|
|
|
|
|
Rep (Re: Alia awadelkareem)
|
الأخت عـالـيه
طاب يومك
مـررت مـجـدداً و لبثت حيناً من الدهـر ثم ألـقـيـت
التـحية شـعـبـيـةً و مضـيـت.
في " الـسـابـقـات" كـنت أطرق الباب الموارب في حـذر و تـردد، أما هذه المـّرة فقد دخـلـت في سـكينـة و طمـأنـيـنة كـمن يزور بيتـاً يعـرف أهـلـه منذ ألـف عـام .
عـثـمان محمد صالح
| |
|
|
|
|
|
|
Re: Rep (Re: Osman M Salih)
|
الاستاذة عشة بت فاطمة شكرا علي الهمة وجمال الروح
الطيف الغالي طيفور شكرا علي الاباية يا بطل
الصديق برائحة النال ولون البرتقالة ود رملية لا زلت مصرا يوما بعد اخر علي ابتزاز مكامن فرحي بك ملتقانا القصيدة وبهاء الحروف اذن مع ودي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: Rep (Re: Osman M Salih)
|
الجميل عثمان مساك الورد هو لك بيتا من زحام المعاني وشسوع الوئام ...تامن فيه مكامن خوفك طالما انتميت الي سواءك الانساني فالف مرحب بيك ندية. مع ودي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سرابيات الحقيقة بذاكرة حلمٍ ما ....أو اركلوجيا التيه. (Re: يا بت يا نيل)
|
ممعني الجمال صباحكم حب
السنديانة اشراقة فلتظل اللعنة مرفوعة الي تتضح تضاريس البؤس الصقيعي المقيت الذي يلف عوالم النساء ويصبهن كقالب اسمنتي متين في جب الجسد..
الرقيقة بنت النيل سؤالك حب ندي واسحار فتسلم خطاويك يا ملكة
زيزفونتي الغالية عشة بت فاطمة لكي الحب يا غالية ان كان يتع جلبابة لنداك والف مليون وردة فل في هذا الصباح لعينيك
الولد الرهيف ايهاب الطيب دوما تنور ركني المتواضع سلمت غناويك من كل حزن
مع ودي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سرابيات الحقيقة بذاكرة حلمٍ ما ....أو اركلوجيا التيه. (Re: عشة بت فاطنة)
|
سلامات عوافي ياسمراء الحقول ..اخرجي في تمام بهاءك ..اخرجي وإلا اعلنها عليك.. ثورة الحب الافتقاد ..لاتشغلنك عنَا فاطمة الصغيرة ..او حلما تسرب منك اليك ..اقبعي هنا او افتحي يديك قبل طابور الصباح ..سوطين لزوم التاخير والغياب..ماهذه الحقيبة التي تحملين..سندوتشات صاح..تسفسفي تسفسفي ..مالي اراك شحمانة وليك كضوم ..اخرجي الينا هاهنا نحن قابعون..وان طولتي الغيبة سنسرجها امتعة الرحيل لنطفر جدار بيتكم الشاهق العالي كإسمك ثم نرمي اهله بحزم الزهور العبير في اروع مظاهرة متعصبة الريدة اذ انهم انجبوك فاتنة في كمال سحرك اشتهيناك ياقديسة ...... قبسا يضيء اول الطريق حيث الظلام بكارة الحلم القديم اليوم ماعاد يأبه بالحريق فالامس اسكنه جوف جهنم العتيق اليوم ماعدنا ننتظر الاماني فالامس اختلس جذوته والبريق وحين نطا ذاك الحلم الطفولي الحريف ودغدغ وسادات النائمون علمنا ان اليوم كسر القيود وفضٌ بكارة الامس اللعين واعلن ثورة الكون الجديدة... كوننا .... السفلة اسموه اغتصاب .... وحين قلنا انهن حبيبات حلفوا بالتقطعم انهن فاجرات خارجات عن العرف مبشتنات مارقات عن الاصول مشرشحات صادئات بالافكار الحديثة مدثرات يلعبن نط نط لانهن مامطهرات ... هكذا ايقن اليوم كم عسيرة هي العزيمة ان تكوني وان اكون كي نكون ... حين استطالت ساعة العزيمة رتقت سروالي من الجهة اليسري لصدري ثم حزمة احزاني ويممت وجهي شطر سدرت الغياب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سرابيات الحقيقة بذاكرة حلمٍ ما ....أو اركلوجيا التيه. (Re: ودرملية)
|
الجميلين صباحكم حب شذي وياسمين
زيزفونة البورد عشة بت فاطمة شكرا علي السؤال وموعدنا المسنجر
ابنوسة البورد عادل عبد العاطي شكرا علي الذائقة العالية وعلي كل هذا البهاء
ودرملية
Quote: وحين قلنا انهن حبيبات حلفوا بالتقطعم انهن فاجرات خارجات عن العرف مبشتنات مارقات عن الاصول مشرشحات صادئات بالافكار الحديثة مدثرات يلعبن نط نط لانهن مامطهرات |
وحيث ان عرق الكلام ياخذة موج الانشداة الي ابعد من مداه ويشدنا علي قيفة الاسي ورمال الفجيعة كنساء كُسرت قارورة صبرهن عمدا علي بلاط السلطان واندلقت فواح صديدها علي صدرة العاري الا من قارب طغيانة ...عندها وقفت دهشتي بباب حروفك تسترق التحقق قبل ان يجرف فرحتي موج الاسي...واغوص في تيهي السرابي المدي كلما مررت من هنا رغم انفي اغوص بشرةالمعاني بحروفك وحروف الشاهقة اشراقة تدمع اعيني سالتني سنديانة الحروف ذات يوم لماذا الهنود يحرقون الجسد؟ لم استطيع الرد والي هذة اللحظة ولاحتي تصور ان يكون الجمال لعنةالي هذا الحد لماذا اخي ودرملية وانت تتدثر امك عنوان رغم ثقافة الشرقي المقيتة التي تنكر الحب حتي في اسمي واقدس لحظاتة الامومة معني جميل الاخوة معنا اجمل الحبيبة الحبيب الرفيقة الرفيق الصديقة والصديق والي اخر هذا التوليفة من المعاني الجميلة مؤنثها ومذكرها في هذا العالم برغم ان مر الواقع يحمل نكهتها المذكرة فقط... زيزفونة البورد عشة بت فاطنة قرات لها محاولة لتاريخ ريحة نضالها مع ثقافة الذكور وهي واحدة من اللائي ناضلن بحق في سبيل نيل حريتهن وانتزعنها انتزاعا من اخر ضرس وكان ثمنها حقا باهظ اعتداءات جسدية اعتداءت معنوية اقصاء وارهاب اسري اقصاء وارهاب فكري ارهاب اجتماعي ترهيب وترغيب انها تنتمي لجيل السبعينيات اللائي التحفن الجمر لنسعد [ ببعض من بصيص الضوء ونوافذ الهواء وهنا كما اعلنت يوما قوس شددنا وترة بوحا وسددناة الي عين الظلام والثقافة الرجولية القامعة لكل احلام النساء احرضها علي الاندياح وتبني ثقافة البوح والانفلات من قالب الغطغطة وانتهاج ثقافة المشافهة في طرح ماسينا بمستوي يعكس جلال المساة واحرض كل قلم نسائي جرئ ليلتحف ثقافة البوح علنا نتدوزون ولو قليلا باننا علي اضعف الايمان نزعج جلادنا ونثير امتعاضة وغثيانة دعونا نحكي بكل روية دعونا نحكي بكل فضائحية دعونا نحكي بكل حزن دعونا نتكئ حروف بعضنا ونبكي عليها رجالا ونساء علنا نطهرنا من ذنوبنا علنا نغفرنا لنا عهود القمع والاذلال والاضهاد والاقصاء
Quote: حنين – الى بيتنا القديم ، القابع قرب السوق مذبحة احلامي وذكرياتي المعلقة حيث طاحونة تطارد ني ككابوس مقيم مع تمام الحمي وجدار ينزف البؤس الذكريات
الرسم بقلم الدم هناك بقع ذكريات وجدار يغطيه النزيف كنت اهوى الرسم بالدم .. انه دمي نزيفي شكلته بحزن الحوار واستعلاء الذكور لم يبخل وا بحفر جسدي بالسياط والمدي فوظفت نزيفي حبر ا ورسمت كفى وخوفي A حرة ابية باسلة بهية شجرة نخلة ضاربة في عمق الارض وسادرة في عرض السماء تهد لتبني ثقافة الشموخ والاباء تهز عروش الظلم تؤكد البهاء
يا ايتها الايام الغابرة البسيني حمم وبراكين واطلقيني حيث الشمس حيث اشاء
قراءة لوقراني الاخر بحكمة الامهات لما كتبته بالدم لو انه سمعني ؟؟ لما صفعته ولكن كان يلجم صوتي حتى لا اصرخ هذا الصوت يزعجه يدغدغ حاسة الشر لديه لا يطيق عبء اسئلتي او استنطاقي للاشياء سر الخلق نفس ادم روح حواء وافعي يهوذا ونعجات سليمان
يقلقه تسفيهي
ل مفهوم البيضة والحجر وبعض صداقاتي احباطي لموامراتهم و هروبي من فحولهم المدبرين لوادي من جديد رحيل
حين رحلنا من منزلنا القديم دلفت احزم تفاصيلي الحميمة فلم اجدها .. رحلت وتركتها مع كفي الصغيرة معلقة علىال جدار باصابعها الخمسة تقطر الندى دماء رمز وشاهد اشارة ومعني
حريق ....
قادني ذات مساء الى ذات منزلنا القديم حيث ارتباط الالفة والصراع وطعم الدم كان بيننا الصمت فضاء جاء بكل اشيائي و اوراقي ذكرياتي قصائدي صوري وكتبي طفولتي .. وصباي .. جمعها وساومنى على الحريق حرقها بدلا عني كما ادعى لانها تؤثر على فحولته وسط القبيلة يا لبؤس القبيلة التى تعلق شرفها بذكرياتي وتشد ازرها بقمع النساء ويكسر ظهرها بكحل النساء
ذبح
حاول ذبحي ذات مساء لولا شراستي وقامة امي البهية امي قميصها قد من دبري اما قميصه ف لم اراه صار يحكي عار الفحول العراة حلم- نساء ورجال يحملون الشمس ويحرسون الحقيقة ويجوبون ارضك يا وطن
|
انها الورطة في سدتها ايتها الحميراء
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سرابيات الحقيقة بذاكرة حلمٍ ما ....أو اركلوجيا التيه. (Re: عشة بت فاطنة)
|
زيزفونتي الغالية عشة لقد انتظرتك علي صهوةالحروف ورهافة الدم المتخثر بالبكاء والنحيب لنشق عباب الاسي ونسرجة فرح الامنيات القادمات /عُل فرس التضحيات ياتينا بة في قبل الاياب امانة الاجيال القادمات انتظرتك باهية الحروف وناصعة الذاكرة في وجه كل من تكبر وظلم سليلة العفاف شامخة السيرة اهديك الاماني القادمات وانت من قدمت نفسها قربانا ليكون لنا حاضر فطوبي لي بك وطوبي لك بعاطر التاريخ وجسارة العبارة ولنهتف جيناك يا انسان من وجع كهل ودروب لاتجئ في الاياب الابمقدار انُة فشدي حيلك يا ابية مع حبي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سرابيات الحقيقة بذاكرة حلمٍ ما ....أو اركلوجيا التيه. (Re: Alia awadelkareem)
|
بارت ، جاك دريدا ، و كل سلاطين " حفريات المعرفه " ، أو " أركيولوجيا المعرفه " لم يسبق لهم / هن ( تشعلق ) شجيرات هذا الدفق العالي من نظم الكلم .. أهي عاليه ، أم عليه ، أم إشراقه ؟
سنغاود القراء تثبيتاً لحق الناس ...
لكم يمتعنا الحلم في ذاكرته السرابيه وهي تمخر في عباب التيه !!! و لولا الأحزان لازدان البورد بنياتٍ تطمح إلى البوح بالتواصل عبر مساراتٍ لها بُعدُ التفاؤل و انطفاءات عجاج البحار !!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سرابيات الحقيقة بذاكرة حلمٍ ما ....أو اركلوجيا التيه. (Re: Alia awadelkareem)
|
عالية .... المبدعة حقا لك الود و التحايا.
في هذه الأيام لا أزور المنبر كثيرا، أتصلي بي صديقي محمد من رابطتنا "نبتة الثقافية" ، من قرآء المنبر النشطين و ليس عضوا، لفت نظري إلي هذا البوست البديع حقا و حملني هذه الرسالة:
عذراً عزيزي الأيوبي
فلقد حرمتنا كلمات المرور من التواجد بينكم في هذا المنبر العملاق.
تعلم عزيزي أنني أعشق هذا المنبر بحجم الإختلاف والموده فيه معاً.
حقيقةً قرأت هذا المنبر قراءات كثيره متعجله و أخري كثيره متأنيه ،
إستوقفتني كثيراً من الحوارات رغم إختلاف سياقتها الإ أن تدفق تلك
العاليه فعل بي مالم يفعله المديح بدرويش.
فعذراً الأيوبي ، لم تجد كلماتي هذه طريقاً سوي كلمة مرورك.
قالت الكاتبه الجزائريه "أحلام مستغانمي" في حوار أجرته معها مجلة
"زهرة الخليج" "أنا أريد أن أحاكم ككاتبه بدون تاء التأبيث وأن
يحاكم نصي منفصلاً عن أنوثتي".
هذه العاليه تفوقت علي المفرده بالمفرده وليست بتاء التأنيث.
تدفقي أيتها العاليه وأهزمي بالكلمه الفرح كل براحات الحزن
السكن وشيدي بالكلمه الصاح مسرحاً يعبر عن همومنا وطموحاتنا.
عفواً تحدوني رغبه في قراءة كل الهواجس التي عرفت طريقها الي الخارج
مفرده. قبل التوثيق علي سودانيزأون لاين.
محمد أوتي
-------------------------------------------------------------
لحظة في الظلام
لا تسلبنا النظر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سرابيات الحقيقة بذاكرة حلمٍ ما ....أو اركلوجيا التيه. (Re: خالد الأيوبي)
|
الجميل خالد الايوبي
مرحبا بك في ركني المتواضع
فقد اضاءة نور بهاك وحقيقيقة هذة مشكة يعاني منها البورد اذ كثير من الناس شديدي الالق ويمكنهم ان يكونوا اضافات حقيقية لسماء ة الا انهم محرومون منه لدواعي اجهلها تماما وبحلم معاك باليوم الذي يصبح فية كل الجميلين اعضاء بة وشكرا علي الاطرا ومرحبتين حبابك مع حبي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سرابيات الحقيقة بذاكرة حلمٍ ما ....أو اركلوجيا التيه. (Re: خالد الأيوبي)
|
الانسان الجميل محمد اوتي
اولا عذرا لتاخري في الرد اذ جافت الصفحة شاشة حاسوبي اليوم ولا ادري السبب واظنة عطل ما بلسيرفر ثانيا شكرا علي كل هذة اللفة حتي استطيع التقاط ذبذباتك
كل هذا الدفق والالق تجاة ما كتبت دوزن عصب حروفي وتركها ترفو مختالة
ومرحبا بك في قوس بوحنا النسائي الوجع سهما تشد من ازر القصيدة
وترفع الصاح رغم الجراح .
وتراني اخيرا قد اخيب امالك قليلا اذ ان كل كتاباتي والذي كان هذا باكورتها حبيسة وجعي الدفين ودفتر اشعاري الرثة. اذ انني حديثة العهد بهذة العوالم واجدني احبو لامتشق قوسي علني اشده عين الضلام وافك طلاسم واقع الاسي. عساني اعتري دهري عساني ارتمي يوما علي نهري
مع حبي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سرابيات الحقيقة بذاكرة حلمٍ ما ....أو اركلوجيا التيه. (Re: Alia awadelkareem)
|
العالية جدا.. جدا.. جدا......الشاهقة كثيرا..كثيرا..كثيرا..احتراماتى
اتيت للتو من بوست عن لغة الحلاج كتبته سولارا...اتيت وانا مشفقا على نفسى من سكرا تملكنى هناك،
مترنحا كدرويش يبحث عن متكأ بعد لهاث طويل فى حضرة عطرة. ساقتنى عيناى( والتى يخيل لى
ان الله لا يريد لها سنة ولا نوم الليلة) الى هنا.
مذ عرفت هذا الهم المقيم كانت تتناقص يوما بعد يوم... وكادت سرابيات الحقيقة بحلم ما..
ان تعصف بما اوتينا من عافية نستعين بها على نحل المعاش وكسب رزق الوليدات بعد ان فعلت
افاعيلها بما تبقى من ما كان يسمى عيون ولا اخفيك سرا فقد اخذت حروفك الاخاذة من عيونى
النوم،وتعدتها الى سرابيل الروح يعنى يوم الواحد يموت ليه فى بوست لا ايدو لاكراعو غير حروفكم
الشهد دى.
عليه زيدينا..حرفا..جرفا...جرحا... الما..موتا ...زيدينا..سلمتى،،،،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سرابيات الحقيقة بذاكرة حلمٍ ما ....أو اركلوجيا التيه. (Re: Alia awadelkareem)
|
اخي الممعن في شفيف الزرقة الغالي طيفور شكرا علي كل هذا الشوع وسهول الانسان فيك فضت غربتي لاتخف علي من حزني فقد طوعتة وادخلتة حظيرة كلامي التي لن يستطيع منها فكاكا الا لما اريد وابقي غر عينا يارفيق الوجع فقد غنيت ذات وجع عودي اخضر وحزني اخضر وموتي اخضر وعيني وسط الضلام بتشوف خدار السوس ودرق الحقيقة المر بياخد من قفاي دروس مابتطش غناوينا مابتفتر امانينا ومابتنضام حكاوينا وما بندوس معانينا وان عاقت خطانا السوس وظل نحلم بارض خضرا يسرح فيها حجا الامات وحبوبة وغنا الاطفال وبالشبال وهزة فال ودعوة خال وفرحةعم وزغرودة. مع حبي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سرابيات الحقيقة بذاكرة حلمٍ ما ....أو اركلوجيا التيه. (Re: Alia awadelkareem)
|
بت المبارك سرابياتك طوحن وشردن ، ذكرني بنطون رفاعةديمة عليه طافش ، ولمن اشرد الا اقبضو في توتي .. ومعاه طلب سواق البنطون بتذكري .. مسوي للبنطون بربندي نص البحر .. الذكرني ليه شنو ؟؟ اي انا ذاتي مطوفشة طيب البنطون كان شرد بقولو : طوح -والحمار كان شرد بقولو : عاير -واليهائم بتجفل والحصان اظنو بكر وبفر -الخيل عركسا- هي دي ما بعرفه ،والعجلة بتطفر ، -طفرت- لا ما عجلة ودمسمار ، عارفة زمان كان ابوي بقول لي عجلة ودمسمار ، اها يا علووووووية الزول الطافر بقولو ليهو شنو؟ جاسر اهاوالمرة بتجفل من راجلها بقولو ليها ناشز ، والغزال بوصفوها بالنفور ، -نافرة- والفاردة ما بعرفها ، والفتى المكاجرة ،والبقرة المابتتحلب برضه مكاجرة، وام الاربعة في البقر باعوها ، اوالبهيمة الما بتعصر جناها ولا بترضعو بقولو ليها شنو؟؟ بكرة بتذكرها .. هي تصبحي على خير غايتو لقيتو هامل اقصد البوست !!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سرابيات الحقيقة بذاكرة حلمٍ ما ....أو اركلوجيا التيه. (Re: طيفور)
|
يديك العافية يا طيفور أخوي كدة برضو يا عشة بت فاطنة؟؟ دي إنت البقول عليك تفهمي إنو نحن خلقونا من طين حسن النية؟ أمانة ما اتلومتي! -كما تفضل الحبيب طيفور البوست ما يستاهل الهملة اللي أشرتي ليها إنتي *أظنو الكلام كان واضح ....عيلا إنت يا: 1/مستعجلة و ما ركزتي 2/يا بتريدي عالية و دايرا سبب توريها و جات فيني ساي 3/يا عاوزة تطفشي لي {شكرناية سغيرونة} كانت ح تجيني من عالية لرفع البوست {الما يستاهل } الرمية و البيساوي -برأيي- نصف عرض البورد بسنواته الأربع. 4/ليك يوم يا عشة بت فاطنة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سرابيات الحقيقة بذاكرة حلمٍ ما ....أو اركلوجيا التيه. (Re: الطيب بشير)
|
الطيب يا طيب الله لا جاب الزعل ، انا اصلي بايرة وما عندي موضوع قت النسوي لي موضوع كمان الاستعجال حاصل ، وبالنسبة لي انا حتى لو قت البوست ما عاجبك من حقك واحترم وجهة نظرك ، خاصة ان البورد يعاني قلة الديمقراطية وسؤ النية ، ومشكور على الطلة بما ان ست الدار غايبة والبيت محروس وستو تكوس ، وبيني بينك يا طيفور انا كايسة لبت فاطنة لي زمن وما لامة فيها ... وتسلمو وتصبحو على اخير ولا هي الواطة اصبحت ، ودا البخلينا نطبز ونفهم غلط ، الصباح رباح ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سرابيات الحقيقة بذاكرة حلمٍ ما ....أو اركلوجيا التيه. (Re: Alia awadelkareem)
|
عالية ياغالية: لك التحايا العطرات ,, دائما ما الوذ ببوستك الجميل هذا كلما جاءتنى دبرسه.. فاقرأه واقرأك مرة اخري واعيد اكتشافك من جديد...وساعود مرات ومرات لانهل من هذا المنهل العذب.. صديقي وعزيزي محمد أوتى آسره اندياحك الشفيف ومنعته لعنة اسم الستخدم وكلمة السر من الرد والمشاركة وهاهو تأبي نفسه الا ان تسطر لك كلمات اتركها تعبر لك .. مع تحياتى.. ولي عودة,,
أتذكري يا عاليه ما خطه الأديب الراحل محمد شكري عن فعل الكتابه.
- إن الكتابه في النهايه تمنحنا أنتصاراً من نوع خاص،ضد جميع الجوانب التي نرفضها في
مجتمعنا
- ما علينا إلا أن نكتب بانتظام ..إلا أن الأمر أصعب مما نتصور
لكم أنا حزين لرحليه فلقد رحل قبل أن يطمئننا علي صحة الأجوبه.
رغم تلك الصعوبه تجديني أمارس بعض الهذيان .علني اسهم في تحسس موطن الوجع ،فلقد فشل
الصمت في الترشيح
عاليه
البنيه الخارجه من شهقة النحيب،
أراكي لا تبرئ من ورم الأسامي السلطويه .....لماذا هذا التصنيف لفعل البوح..
أعلم بانك تعي تماماً بأن الوجع شعب و المغتصب أقزام...
كلانا يعلم احتجاب الرؤيه عن باقي الطريق بعد الدخول في مسارات النفق.
ما كان لنا أن نهدي 'بضم النون' الحقيقه ..فنحن أي "جلينا"ولد مزكوماً بالوجع.
هيا نتشابك و نصرخ ملئ الفجيعه،علنا ..............................................
.................. تفضلي و أهزمي بالأماني كل الإنكسارات.
عاليه
عذراً اذا لم أمارس مزيد من الهذيان، وأعلمي بأنني اتابع كل ما تخطيه بتأويل يشابه كثيراً ما ترمي اليه
دوماً محمد أوتي
لحظة في الظلام
لا تسلبنا النظر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سرابيات الحقيقة بذاكرة حلمٍ ما ....أو اركلوجيا التيه. (Re: Ehab Eltayeb)
|
Quote: هل من وطن داخل من خارج الاحزان هل من زمن خارج من ورطة الانسان داخل الزمن خارج خارج الوطن مهزوم داخل الزمن معدوم والسكة لما تكون زي السواقي تدور زمنا جميل مخطوف وزمنا اسيف ويطول بتخاتلك الاحزان وتساومك القدرة وتهاترك النغمة وتفضل تغني دهور هل كنت في الاحلام ام هزمتني كلمة غول...؟ |
رفيق الوجع الزول الجميل محمد اوتي شكرا علي كل هذا الجمال تراها تتسع لك لانني ولدت من رحم الوجع وذاهبة في احتقان القبل التي تهديني في مطلع كل يوم لصديد جديد وغربة سقطتت كلماتي سهوا متعمد في فناءالنساء المجللات بالسواد بضاحية الوجع منذ حواء والي يوم عروش الصحراء ما يجعل من بوحي عالي الخصوصية هو التنميط الذي يابي علي الصراخ بصوت انثوي يشرخ نعيق تواريخ البوم بذاكرتي التي شجت مع سبق الاصرار سوف اصرخ بصوتي لاني لا ملك صوت غيرة مع وعي التام بعمق القضية ومكامن الوجع الانساني لانساننا المفجوع في ابسط امانية لقمة عيش وهدمة وكراسة مدرسة هنري ملر قال: لماذا كل هذة الاسوار طالما ان الامر لا يتعلق بحدود الارض فلنهزو علنا نتمثلة او اقلة علنا نتحسسس مواضع الاجابات التي مات وهو يبحث عنهاذلك المغربي الشفيف وهو يبوح المجتمع الذكوري دون خوف او وجل وخبزة الحافي ما يزال زاد الكثيرين الذين يحملون الوجع فلنهزي طالما ان الامر لا يتعلق بحدود الارض وطالما الكتابة فعل موازي لعوالمنا التي تحتقن علي ارض الواقع وتجهض قبل ان تذهب في الاياب فلنكتب لنبكي علي مساحات الورق الامنة من غدر سجان او عسس الشياة فلنكتب لننعي الوقت وهو يتسرب من بين اصابعنا كبرهة الضياء بدون ان نحس فلنكتب غربتنا ونبكي علي اكتاف الحروف الصديقة بعد ان اغتال الاقزام جموع الاصدقاء وشردوهم في الجنون وبالجنون نفسة نمتشقة قوس الحروف علنا ناتي في غفلة من انفسنا او في غفلة من كائنات الليل كما اسماهم صديقي الجميل مصطفي العجب فلنكتب علنا ننتمي الينا في ايهاب يلائم جلال المسالة واجدني غير قادرة علي فرملة هذا الوجع لكن يجب ان اخنقها انفاس اناتي الان وعداد حاسوبي يازف بنزيف الجيب فيجب كما يقول الامان وموعدنا حرف مع حبي
| |
|
|
|
|
|
|
rep (Re: Alia awadelkareem)
|
العزيزة عاليه
تحياتي
كنت هنا مجدداً وهذا يغني عن التعليق!
أكتبي: بالكتابة الجادة فقط يمكن هزيمة
الهراء المنتشر في كل مكان!!!!!
ودي وإحترامي
عثمان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: rep (Re: Osman M Salih)
|
العزيز عثمان
مساك الحب
مرورك يعني لي الكثير الذي لن يوازي بالطبع عناء قطع المسافات بالنسبة لك ورغما عن ذلك تعلو البسمة ثغري.
وعلي ذكري الدمامة التي تكحل عيون عالمنا هذة الايام يكفيني انك هنا ونستطيع قرائتك. مع حبي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سرابيات الحقيقة بذاكرة حلمٍ ما ....أو اركلوجيا التيه. (Re: Alia awadelkareem)
|
هذه مناسبة اصطاد فيهااختين بحجر حاولت من مدة طويلة أن أدخل بوستات عالية ولكنني ترددت خوفاً على البنية الرقيقة من النقد هناك كلماتها الأنيقة. وصورها الجميلة ولكن هناك أيضاً هذه الاشتقاقات التي تصنعها لكنها رغم جمالها لا تتقيد بقواعد اللغة. وهناك بعض تسيب في النحو كعادة المبدعين الشباب. انتهز فرصة نومها لهذه "القطيعة" السريعة.
أواصل انتهاز الفرصة وأقول لك يا عشة، قرأت كلامك في إحدى مداخلاتك في بوست الترحيب ببولا وكلامك عن ناس بيرق وعدم ذكرهم لأسماء أمهاتهم، ثم تذكرت زيارة بيرق لنا في باريس في عام 1985. في تلك الأيام كانت عزة قادمة للعالم. وكانت فاطمة فرحة بذلك اللقاء الحميم معه. وحينما كنا نتشاور لاختيار اسم المولودة الجديدة سألته عن اسم أمه، فربماراق لي لأطلقه على بنيتي، ولكننا لم نفلح في أن ننتزع منه اسمها. ولأن السودان كان لا يزال يعيش أيام ما بعد الانتفاضة العظيمة، اخترنا لها اسم عزة.
لك التحية يا عاليا ولفاطمة وحبوبتها ولك ولبيرق السلام يا عشوش
نجاة
| |
|
|
|
|
|
|
Rep (Re: Alia awadelkareem)
|
العزيزة عاليه
تحياتي
أكتبي: بالكتابة الجادة فقط يمكن هزيمة
الهراء المنتشر في كل مكان!!!!!
ودي وإحترامي
عثمان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سرابيات الحقيقة بذاكرة حلمٍ ما ....أو اركلوجيا التيه. (Re: Nagat Mohamed Ali)
|
نجاة يا حساسة بالعكس عالية حتفرح شديد لهذه النقطة وقد طلبت مني تصحيح بعض الكلمات ولكني لا اقل عنها تعاسة حتى انها اعطت البعض مسودات للتصحيح من غير فائدة ومن اجل النقد الجاد قامت عالية بنشر هذه القصيدة لتجدي نصيبها من النقد والتصحيح وياريت لو تصححيها ليها واكيد حتسببى ليها فرح ما عادي وزي ما قتي عليها واجب الاجتهاد في اللغة حتى تكتمل اللوحة وحظك يا عالية بهذا القلم الحصيف وتسلم نجاة ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سرابيات الحقيقة بذاكرة حلمٍ ما ....أو اركلوجيا التيه. (Re: عشة بت فاطنة)
|
لم أنتظر كثيرا، بل إنتظرت كثيرا جدا، حتي أري كل هذا البهات وإمعان الزوال.....! في غابري : جيف تحدث باندهاش إنزلاق الازرق الهادي ، الي ما فوق خاصرة البياض وإنشداه الجرح .... في تجاويف الزمن : ٌرابضة شروخ أزهار حزينة وطفولة صيف حارقة... فهل ما نثكلة الان ذاك الحلم المدفون أم هذا العجز المأفون..؟! ألا أحدثكم بأمرٍ إن تركتموة صلح شأنكم: هو التحليق، فأجتنبوة فإنة يُفشي ألاوغاد، ويُسبي الاجساد...، ويخاتلكم الاضداد ..،. ويورث جينكم ’سبل العذا ب فهل من احـــــــــــــــــــد...؟!
العالية ابداعا عالية ظللت امر على هذا البوست لايام, وحينما دلفت حزنت لاننى لم اعى كم هزمت روح الابداع فى دوخلى ببقائى بعيدا من هذا الجسر الذى تجري بعض المياه والاوجاع والتحديات ولاسئلة الصعبة مت تحت بوحه, ولكن ما ان دخلت فاذا بى اجدنى عند اخر مشاركة, فتحول البوست الى مداخلات نثرها شعر حتى اننى اصبحت لا اميز بين المشاركات النصوص والنصوص المشاركات. انثري هذه الدرر من بين صفيح الوجع دفق وشيء من الحنين و السلوي و بقايا سجن يتخطى حدود الارض حين يكون سور السجن حدود القلب فالبوح اخر طلقات الزمن الحاضر حيث الجلاد قاضى البلدة واله التموين وضابط احلام وفوق الكل امام بل شرطى وعسس ليلى
ولك ودي والقى البهيء بفعل ابداعك الرصين كما لا انسى ان اذكرك بان تولى ملاحظات الاخت نجاة عين الاهتمام
بكري الجاك
| |
|
|
|
|
|
|
|