بعض من ملامح العرس الوئيد "يوميات العصيان الأول...
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
صدور... الهلوسة
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-08-2016, 02:23 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة ناذر محمد الخليفة(ناذر محمد الخليفة)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !!

09-03-2009, 08:07 AM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 28866

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !!

    هذا عنوان لأربعة حلقات من المقالات كتبها الأستاذ طلال مدثر في عموده المعنون (شواطئ) بصحيفة فنون وهي تدور حول كليب الفنان طه سليمان الاخير ..

    وأنا أدعو المهتمين لمشاهدة الفيديو وقراءة ما سطره طلال مدثر للمزيد من المناقشة وإبدأ الأراء حول تجربة طه سليمان الاخيرة ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-03-2009, 08:24 AM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 28866

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: ناذر محمد الخليفة)

    أولاً هذا هو الفيديو كليب والذي أثار جدلا واسعا ولا يزال يعرض في عدد من القنوات والفضائيات العربية ..!

    (قنواتنا الفضائية ليست من بينهم) ..!!

    !!!



    http://www.youtube.com/watch?v=_pGE_XO9Fzo
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-03-2009, 08:29 AM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 28866

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: ناذر محمد الخليفة)

    Quote: شواطئ

    طلال مدثر

    طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك!

    (1)

    * في انتقادي الشخصي للمطرب (طه سليمان) لا أحاول البتة أن اضع نفسى في مكان ذلك الرجل الاسيوي الذي امسك يوما بدجاجته ليضربها غاضبا وهو يصيح (كل يوم بيض.بيض..بيض،مافي جبن!!)

    * أيضا ليست لي حروبات شخصية موغلة في الخصومة ضد طه ومشروعه الغنائي كمطرب وفنان حتى اكون في موضع تلك القصة التى تتحدث عن (النمر) الذي ما أن يري (القرد) في دربه حتى يبادر ويساله اين طاقيتك؟ فيرد (القرد) مندهشا بانه ليست لديه في الاصل طاقية ليكون نصيبه صفعة قوية من (النمر) الذي استمرأ الحكاية واخذ يوميا يطرح عليه السؤال ليضربه حتى ذهب (القرد) شاكيا بطش (النمر) لملك الغابة (الاسد) الذي طلب من (النمر) بان يكون ذكيا حينما يقرر ضرب القرد ويقدم مسوغا موضوعيا ليغعل به ذلك واقترح عليه ان يطلب من القرد ان ياتى له بـ(تفاحة) فان اتى بها (خضراء) فلتقل له اننى اريدها (حمراء) ومن ثم بعد ذلك تضربه وان اتي بها (حمراء) قلتقل بانك تريدها (خضراء) ومجددا تضربه،فاعجب (النمر) بالخطة والتى ما ان قابل مجددا القرد في دربه الا وحاول تطبيقها بان انتهره طالبا منه في غضب ان ياتي له بـ(تفاحة) ليسارع (القرد) ويساله (عاوزه خضراء ولا حمراء؟ ليقوم (النمر) مباشرة بصفعه والقول له (ليه ما لابس طاقيتك)؟

    * نقاش هادئ وعقلانى وجميل دار قبل ايام بينى وبين الشاب الشمباتى (محمد حمزة) حول حالة النقد الكثيف الذي تواجه به تجربة (طه سليمان) ككل...انا اشكر (محمد حمزة) لانه امدنى برابط الكليب الجديد للمطرب طه – كليب (غنى معاي) الموجود علي موقع ملفات الفيديو الشهير (youtube.com) والكليب يعد هو الثاني لـ(طه) بعد كليبه الاول (عايز اعيش) والكليبين منتجان عبر شركة (الجبالي ميوزيك) لصاحبها الدكتور المصري (احمد الجبالي) صاحب البرنامج المعروف (سمعنا صوتك).

    * (غنى معاي) هي نص غنائي من كلمات الشاعر والكاتب الصحفي (عبدالعال السيد)..وعبدالعال وعلي جمال اعماله الشعرية الغنائية الا ان اسمه قد اقترن كثيرا في الفترة الماضية برائعته التى يتغنى بها المطرب كمال ترباس اغنية (انت المهم)

    * في اغنية (غنى معاي ) كتب عبدالعال وقال:-

    بريدك غني معاي
    بريدك يا الله غني معاي
    هتاف وزفاف غناء ودوباي
    بتطلعي قمره في جواي
    وطن لصفقة والشاشاي
    بنية صبوحة مهرة جموحة
    تستأهل شقاي وغناي
    بجيلك فارد الضحكة
    علي القمر البعيد ضواي
    واجيلك شايل الفرحة
    علي الفال السمح عنوان

    * الاغنية اعلاه بـ(دوبايها) و(شاشايها) وبنيتها الصبوحة هي الاغنية التى قامت عليها فكرة الكليب الثاني لطه..الكليب الذي نحن بصدد الحديث عنه في حلقاتنا القادمات هذه بتؤدة وبتروي وبتركيز لا لنسال (طه) عن (طاقيته) لماذا لم يرتديها ! علي الاقل فان طه (النجم) (سلطان الطرب) (ملهم الشباب) و(قدوتهم) ارتدي لنا (السلسل) وهو يغنى لـ (وطن لصفقة والشاشاي)!! ..ولن نطلب منه ايضا ان يجلب لنا التفاح (اخضرا كان ام احمر) ..لن ننتظر منه (الجبن) بدل البيض ! لكننا سنسال (طه) فقط ان كان ما قدمه عبر (الكليب) الثاني قد فتح فعلا كوة من الضؤ لاغنياتنا السودانية كيما ترتاد افاق المستقبل واي مستقبل؟ وعما اذا كان طه نفسه مؤمنا بالفعل بان التجارب الانسانية برمتها معرضة لاحتمالي النجاح او الفشل! وما اذا كان نال بذلك العمل النجاح ام كان له نصيب واجر المجتهد!

    (نواصل غدا)

    حاشية:-

    * قنوات (مزيكا) و(دريم) و(اي تي في) و(الخليجية)..كل هذه القنوات بثت قبل فترة كليب طه الاول (عايز اعيش)..تري هل معايير نجاح اي (كليب) غنائي يرتكز علي حجم وعدد القنوات التى بثته ؟ ام المعيار هو في طلب الجمهور نفسه له ودرجة مقبوليته عندهم!! مجرد سؤال؟

    * غدا احدثكم عن كيف ان طه ارتضي في الكليب المذكور ان يقدم (اغنيته السودانية) محمولة علي اعناق (ملهي ليلي) و(مرقص) و(بار)!!

    * وعن كيف ان الدكتور (الجبالي) سيقود بسيناريوهاته الغريبة طه نفسه الي محرقة وهلاك!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-03-2009, 08:30 AM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 28866

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: ناذر محمد الخليفة)

    Quote: شواطئ

    طلال مدثر

    طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك!(2)

    * الذين يزينون لـ(طه سليمان) كليب اغنيته الجديد (غنى معاي) لن يكونوا سوي اناس يحاولون (ان يلبسوه السلطانية)!! وتالله لا احاول من خلال هذا أن ابخس للفتى جهدا قام به او عملا اتمه من حر ماله لكنى ساحاول توضيح وجهة نظري لانى اري ان تجربته تمخر عبابها نحو الاتجاه الغير صحيح.

    * طه انفق من جيبه لينتج (كليبات)..دخل في شراكات مع الجبالي ليصور له.. ابرم عقودات مع قنوات لبث العمل غض النظر عن ضعف المقابل المادي من عدمه..اذا هذا طموح جيد، وروح اصرار وثابة نحمدها للفتى، لكن مع جملة هذه التكاليف وتزايد حجم المصروفات اغفل (طه) الاجابة علي سؤال مهم جدا متعلق بالعمل وهو سؤال ماذا يريد ان يقول طه من خلال هذا العمل؟ والي ماذا يطمع ويهدف من خلال انتاجه المرئي هذا للاغنية (الفيديو الكليب)؟ والذي هو في تعريفه لا يعدو سوي ان يكون اعادة انتاج الاغنيات في افلام سينمائية قصيرة وتقديمها في شكل كبسولات وهي فكرة معروف عنها انها أًستحدثت من الاغنيات المصورة التى كانت تبث في الافلام العربية..تم سحبها منها وأًعيد تقديمها بشكل منفصل كاغنيات مصورة (فيديو كليب)..هذه الثقافة جذبت كثيرا انظار المتلقين واثارت اعجاب المطربين بل وصارت محل اهتمامهم الاول.

    * اولي الاخطاء في كليب (غنى معاي) في تقديري هو مكان التصوير الذي اختاره (د.الجبالي) لانطلاقة العمل والاغنية..(الاغنية) التى يهدف طه من خلالها (لتعريف) الناس باغنية بلده ،الاغنية السودانية محاولا بذلك ان يفتح لها مسارات في ذهنية المتلقي العربي اولا والعالم ككل ثانيا فاختار (الجبالي) ربما وفقا (لثقافته) (ملهي ليلي) او(مرقصا)؟ لست أدري ام (بار) ليكون نقطة انطلاقة كليب (غنى معاي) وهنا يبدا وقوع طه في المصيدة والفخ اذ ان مشهد (المرقص او الملهي الليلي) هذا لا يبدو مشهدا غير مالوف للمتلقي العربي..استخدمه (ايهاب توفيق) في عدد من كليباته واستخدمته (اليسا) وعدد من المطربين علي اعتبارية انه واحد من مشاهد الحياة اليومية لهؤلاء المطربين في بلدانهم لكن في السودان يبدو (المشهد ) برمته غير مالوف علي الاطلاق ..لا علي مستوي الشارع وتفاصيل الحياة اليومية للسودانيين او حتى علي مستوي الفنادق (خمسة نجوم) بالخرطوم فافقد طه نفسه بذلك خاصية (لفت) انظار المشاهدين والمستمعين لو انه استخدم لغة بصرية مستوحاة من بيئته وثقافته السودانية والتى لا تتغير البتة بتغير افكار الاجيال..تتغير افكار الاجيال ولكن البيئة والثقافة( هي ذاتها..الصور ونفس المشاهد) وخطورة طرح (طه) لنفسه من خلال كليب (غنى معاي) وبالبداية المذكورة للمشهد (مرقص وملهي)تبقي في انه عمل يخاطب فئات عمرية متباينة اخطرها فئة الشباب من شاكلة من هم في بدايات العمر وهؤلاء للاسف فان صورة (الفيديو كليب) في ذهنيتهم مربوطة دوما بـ(العري) و(الاغراء) و(الملابس الساخنة) التى ترتديها فتيات (الموديلز) المستخدمات بكثافة في الاعمال بحيث بتن يجذبن انتباه المشاهد ونظره اكثر من (اذنه) خصوصا مع تقنيات التصوير العالية التى تظهرن دوما باشكال وانماط مثيرة للغرائز وهو ما مثل يوما (لغزا) كبيرا للاعلامي والشاعر الاردنى الكبير (خيري منصور) والذي وجد مؤخرا المفتاح السحري بحسب تعبيره والحل للغزه الكبيرالمتمثل في ظاهرة فتيات (الفيديو كليب) حينما سال صديقا له ومخرجا سينمائيا عن الظاهرة فضحك وقال له (انها الكاميرات والعدسات المقعرة والمحدبة التي تضيف للبعوضة ردفين، وللأفعي ساقين وللسلحفاة جناحين

    تلك هي أوهام الثقافة التي دخلت الي الفيديو كليب من ثقب ابرة)!..صحيح ان (الجبالي) تحاشي في الكليب (ردفي الباعوضة) و(ساقي الافعي) بقدر الامكان الا ان مشهد المكان برمته (المرقص او الملهي او البار) يجعل ذاكرة الشباب محتشدة ايضا برؤية سالبة ستدفع به لرؤية العمل استنادا الي (غريزته)!والنتيجة كانت وكما سانقلها لكم ومن الموقع الموجود عليه (الكليب نفسه) موقع (youtube.com) هي التعليقات التالية للمتداخلين بالتعليق حول العمل:-

    * احد المتداخلين قال (اذهب يا طه و تامل في ارث بلادك جيدا ستجد ما يجعل صدي اغنياتك ابعد من حدود الوطن العربي .. انت تبدد مالك فيما يبعد بينك و بين الخطي السليمة لمشوار فني ناجح.)

    * اخر قال (طه ... أرجوك ... المرة الجاية جيب معاك سودانيات وخلي التصوير في بيئة سودانية والأفكار سودانية )

    * ثالث اشاد بالعمل وقال (كليب اكتر من ممتاز الله يعطيك العافيه يا سلطان
    والى قدم ان شاء الله ويعطيك العافيه يا اجمل زين فى الدنيا )

    * اخر علق علي اداء طه في الكليب وكتب وبلغة (الماسنجر) وبالنص

    )- الرقم (3) يقابل في اللغة العربية حرف (العين)! في 3abeeeeeeeeeee6(

    حين يقابل الرقم (6) في العربية حرف (الطاء) والتعليق بالقطع ليس من (عندياتي)!

    * وخامس قال (فيديو كليب زي الزفت، رغم اني بالجد بحترم تجربة طه سليمان لكن الاستشارهم ديل قضوا على اي فرصة لي ،، ما ممكن تغني عن الدوباي وجايب لي مصريات يطنططو....ليه؟؟؟ مالهم السودانيات عيبهم لي والله جميلات ومؤخرا بقوا بظهروا في الفيديو كليب...غايتو بالجد شييييينة منك يا طه)

    * ثم عاد واضاف (غير كده احنا معندنا بارات ولا ديسكو...فيديو كليب قاطعوا من راسك يا طه...رغم انه صوتك حلو..انا من مستمعييك لكن خزلتنا
    بالجد شيييييييييييييييييينة منك بالغت يا طه).

    * والتعليق الاخير هذا سيكون هو مدخلي للحلقة الثالثة من هذا المقال حينما يغني طه في الكليب(بريدك يا الله غني معاي ..هتاف وزفاف غناء ودوباي ..بتطلعي قمره في جواي ..وطن لصفقة والشاشاي) في حين كانت (الفرقة الفرعونية) تتمايل لتجسد له ذلك!

    حاشية:-

    * الاراء المتداخلة حول التجربة موجودة وبالنص علي رابط الكليب في موقع الـ(youtube.com) حتى لا يظنن ظان باننا تعمدنا اخذ الاراء السلبية فقط!

    * وغدا احدثكم عن كيف ان (طه) بدا في الكليب كمن يتبرأ من ثقافته السودانية

    ..كمن اغترب عن ذائقة شعبه من السودان فحدثت الطامة!!

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-03-2009, 08:32 AM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 28866

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: ناذر محمد الخليفة)

    Quote: شواطئ

    طلال مدثر

    طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك!(3)

    * (فيديو كليب زي الزفت، رغم اني بالجد بحترم تجربة طه سليمان لكن الاستشارهم ديل قضوا على اي فرصة لي ،، ما ممكن تغني عن الدوباي وجايب لي مصريات يطنططو....ليه؟؟؟ مالهم السودانيات عيبهم لي والله جميلات ومؤخرا بقوا بظهروا في الفيديو كليب...غايتو بالجد شييييينة منك يا طه)

    * قلت بالامس ان التعليق اعلاه والذي خطه يراع احد المطلعين علي تجربة كليب المطرب طه سليمان الاخير (غنى معاي) علي الشبكة العنكبوتية سيكون هو مدخلي لهذه الحلقة،فالدكتور (الجبالي) مخرج العمل وبعد أن ان افقد (طه) اولي الميزات والخواص عند المتلقي او المشاهد العربي للكليب وهي ميزة الدهشة ولفت انتباه المشاهد للكليب بعد ان اظهر (طه) واغنيته السودانية في ثوب وثقافة لا تمت لها بادنى صلة (ثقافة النايت كلب و الملهي الليلي) عاد ليقضي علي التجربة تماما بعد ان ارسله ليراقص مجموعة من الفتيات..متوسطا اياهن ،ومراقصا لهن علي انغام ايقاع بينه والايقاع السوداني عشرات (الفراسخ) و(السنين الضوئية والاميال)..ايقاع (لاتينى) راقص! وحتى اشرك السادة القراء معي فيتخيل الايقاع المقصود واقربه اليهم فان الايقاع اللاتينى الذي اعنيه هنا هو الايقاع الذي تسمعونه في اغنية (لامبادا) البرازيلية التى تبث الاذاعة موسيقاها الراقصة عند حلول كل رمضان وتتلغفها اجهزة الهواتف المحمولة كنغمة رنين في رمضان ..اتذكرونها؟ ذاك هو الايقاع الذي استخدمه (الجبالي) بحسب مشاهداتي البسيطة ومعرفتى الجد متواضعة بالموسيقي كعلم له دارسيه ومتخصصيه ورجاله،وحتى هذا الايقاع (اللاتينى) في تقديري لم يوظفه د.الجبالي بشكل جيد لصالح العمل اذا انه يعتمد علي رقصة لاتينية محددة اسمها علي ما اعتقد (السالسا) واداءها يستوجب رقصها من خلال زوجين اثنين بمعنى انه يتوجب مراقصة الفتاة التى تؤدي العمل لشخص اخر هو في الغالب رجل ما يفترض دوما فيه اللاتينين انه (حبيب) تلك الفتاة لكن حتى هذا الايقاع لم يوظف في اطاره الصحيح..لاحظ ان هذا الايقاع وبمجرد ان يعمل تجد ان طه يغنى :-

    بريدك يا الله غني معاي
    هتاف وزفاف غناء ودوباي

    * لاحظ للمفارقة..ايقاع راقص! وغير (سوداني)! لا يعبرالبتة عن الموقف والارث المطروح في العمل الغنائي (الدوباي) ! في حين ان الهدف هو التعريف (بالاغنية السودانية) ! ولفت انظار المستمع العربي تجاهها!!

    * بربكم اوليست هذه مفارقة! والسبب في تقديري هنا ايضا هو ان (الجبالي) مخرج العمل لا يعرف بان (الدوباي) هو نوع من انواع النظم الشعري السوداني، ينظمه العرب (البداة) في الخلاء وفي ارض (البطانة) كنوع من انواع التعبير عن حياتهم البدوية وهو نوع متاصل في المزاج الشعبي السوداني نهدي منها د.الجبالي مثلا (مقطع) يقول:-

    الليل والنهار واحد علي العميان

    واللوم والشكر واحد علي السجمان

    * ترك (طه سليمان) ارث بلاده هذا كله خلفه،ثقافة اهله وبنى جلدته،ثقافتهم التى الفتهم والفوها وضرب برحله شمالا نحو (القاهرة) ليصور عملا غنائيا يتحدث في جزئية منه عن (الدوباي) و(الشاشاي)! والنتيجة انه وبدلا من يبرز مشاهد سودانية من (ارض البطانة) مثلا حيث (النم والدوباي.. العاطفة والحب والحنين الي الارض والجذور) او يبرز ثقافات ورقصات متؤامة مع النص من سهول واراضي (بنى جرار) في مضارب كردفان مثلا حيث الحان (الشاشاي)، بدلا من كل هذا اضطر الي توظيف ثقافات لا علاقة لها البتة والنص الشعري الغنائي المؤدي في العمل فاضطر (طه) الي الاستعاضة عن ثقافة (البطانة) مثلا في تصوير مشاهد العمل بثقافة (العرب البدو) في الصحراء العربية! والذين تختلف طقوسهم وعاداتهم وازيائهم بل وحتى رقصاتهم وتقاسيم ملامحهم عن (بدو السودان) المراد التعريف بهم كثقافة وحضارة وارث عبر (الفيديو كليب) المذكور. فكيف اذا لـ(طه) ووفق هذه الحبكة والسيناريو (العربي) الصرف بل ولنقل وبوضوح السيناريو المصري الصريح والمباشر هذا حين يقحم (الجبالي) فرقتة الفرعونية الاستعراضية اقحاما في العمل دون وجود مسوغات موضوعية لذلك، كيف اذا يضمن (طه) بانه رسالته في التعريف بالاغنية السودانية قد وصلت لوجهتها الصحيحة في حين انها وبتلك الطريقة والمشاهد (الغير سودانية) قد ارسلت فعليا خطأ.. والي العنوان الخطأ!!

    حاشية:-

    * صديقنا الرقيق – رئيس جمهورية الحب والعشاق الشاعر الجميل (اسحق الحلنقي) لفت نظري الي جزئية مهمة تتعلق بمحاولات بعض الفنانين النشر والتعريف بالاغنية السودانية علي نطاق الوطن العربي والعالم ككل ومدنى بمثلين غاية في البساطة والجمال والذكاء في مقابل نموذج تجربة طه التى اوردها (الجبالي) موارد الردي والهلاك .

    * ملاحظة الاستاذ (الحلنقي) ونموذجيه هما سيكونان معبري في حلقة الغد للمواصلة في نقد وتشريح تجربة فيديو كليب طه الاخير (غني معاي)...ولكن

    * شئ ما يقلقنى في الدكتور (احمد الجبالي) هذا! شئ ما يقلقنى في اصرار (د.الجبالي) علي تقديم تجربتى طه حصريا عبر شركته! شئ ما يقلقنى في اصرار (الجبالي) علي اخراج تجربة طه بنفسه! شئ ما ..لكن ما هو هذا الشئ ؟ لاتسالونى...علي الاقل الان!

    * بقي ان تدركوا ان الدكتور (الجبالي) مواطن مصري الجنسية! والمصريين معروفين..لا يهدرون وقتا او ينفقون اموالا هكذا اعتباطا وعلي طريقة (يلا..انشاء الله ما حدش حوش) هذه! فهل كان يا تري نجاح تجربة الكليب الاول فقط (محفزا) له ليواصل العمل مع طه!

    * فكروا معي قليلا قبل ان تبداوا في الاجابة ودعونا من حكاية (الاخ من فين؟ من السودان! اجدع ناس والله) فقد سئمناها ومللناها!

    * شئ ما يقلقنى وكفي.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-03-2009, 08:34 AM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 28866

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: ناذر محمد الخليفة)

    Quote: شواطئ

    طلال مدثر

    طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك!(4-4)

    * (وسط الدائرة)..تعرفونها جيدا هذه الاغنية،بل واراهن بان بعضكم يكاد يدندن بها الان.

    وسط الدايرة يا اجمل نايرة خلى قلوبنا تطير
    وارحلى بينا فراشة حنينة بين زينات وعبير
    لما الخصلة تدور طربانا نبقى حرير فى حرير
    فرحى خلق اللة واتنى ياشبه القمرا
    وارقصى رشى عبيرك فينا وفتحى يا زهرة
    * هذه الاغنية تمثل واحدة من أجمل ما كتب الحلنقي من (اغنيات)..أداها فناننا الكبير (محمد وردي) بعد أن اضفي عليها جمالا رائعا من خلال تلحينه لها ،لكن الذي حدث هو ان المطرب المصري الكبير (محمد منير) سطا علانية علي الاغنية وغناها متخذا (ملكا حرا له) بل وانتجها في البوم غنائي كامل يخصه بعد ما احال حبيبنا (حلنقي) الي (متحف) و كتب علي الالبوم وبجراة يحسد عليها بان الاغنية (تراث)! لكن بعيدا عن هذا الامر هل تعرفون ما الذي حدث؟ انتشرت الاغنية وبشكل رهيب وسط المجتمعات العربية وبشكل لا يصدق وصارت مطلب الجماهير الاول في اي حفل يغنيه (منير) بل وفازت ايضا في مهرجان غنائي كبير شارك فيه منير في العاصمة الفرنسية (باريس) ونال بها المركز الاول فحققت بذلك اغنية (حلنقي ووردي) انتشارا واسعا للاغنية السودانية من خلال غناء (محمد منير) لها ان كان منير بالفعل فنانا (محترما) يعرف قيمة رد الحقوق لاهلها ونسبها اليهم..هذا نموذج جيد قدمه (الحلنقي) كدليل علي قدرة نفاذ اغنيتنا السودانية الي افئدة ووجدان واذان المستمع العربي ودون حوجة (لمصرنتها) وبلحنها السوداني نفسه! فما الذي دفع بـ(طه سليمان) لتنفيذ اغنيته و(كليبه غنى معاي) علي نحو ذلك النسق الغريب ما دام ان هدفه هو التعريف باغنيتنا السودانية!

    * علي ذات النسق انظر الي المكانة الرفيعة التى يحظي بها الفنان الدكتور (عبدالقادر سالم) باوربا والاحترام الكبير الذي تقابل به تجربته كفنان وتساءل معي لماذا؟ والاجابة لان عبدالقادر سالم احال عتمة سماءهم باوربا هناك الي ضياء بعد ان منحهم ايقاعاته الموسيقية الساخنة من (مردوم) و(تم تم) وغيره...اسمعهم عبدالقادر سالم فنا هو عليهم جديد وموسيقي هي بالنسبة اليهم تمثل مداخل لاكتشاف ثقافة موسيقية جديدة مستمدة من وطن اسمه (السودان)! بلد لا يعرفون عنه شيئا سوي الحروب والاقتتال ومشاهد الدمار والخراب التى تحتشد بها شاشات فضائياتهم لتغذي ذاكرتهم بها فلعب (عبدالقادر سالم) بغناءه ذاك (وبذكاء) دور (السفارة) بامتياز وضرب عصفورين بحجر واحد...عدل الصورة اولا! ونشر اغنيته السودانية حتى بقاع وسهول وكهوف جبال جليدهم الباردة ثانيا بعد ان اسمعهم لغة غنائية جديدة ..ولحن موسيقي جديد!

    * في كليب (غنى معاي) خسر طه كل هذه المعينات والخصائص والميزات التى كان يمكن ان تقدم فنه للاخرين وفشل في التعامل مع الامر بـ(ذكاء)..خسر طه وكسب المنتج الذي علي الاقل اضاف لسيرة شركته انها انتجت عملا جديد (غض النظر عما ولج للخزانة من عدمه او قلته)!

    * انا جد مندهش من فكرة ان يسافر (فنان) ما الي بلد غير بلده ، ليصور عملا يختص بتقديم ثقافة بلده ومن بلد اخر! كيف؟ هذا امر لا يستقيم يا سادة حضارتك هنا يا (طه) في (البجراوية) و(كرمة)..حضارتك في و(ودبانقا) و(جزيرة صاي) حضارة عمرها (7) الف سنة..الحضارة النوبية ، اول حضارة علي وجه الارض واعرق حضارة شهدها التاريخ..حضارة ملوك النوبة في شمال السودان الذي اثبت التاريخ نفسه انهم هم من حكموا مصر والمصريين لعدة قرون ..علماء التاريخ يا عزيزي (طه)ويا دكتور (الجبالي) اكتشفوا ان اصل الحضارة الفرعونية كان في السودان وان الحضارة الفرعونية في مصر اتت بعد الحضارة النوبية في السودان..الحضارة الفرعونية التى اظهرها (طه) في الكليب من خلال الفرقة الاستعراضية الفرعونية من مصر لينشر من خلالها حضارة بلده وثقافة بلده وارث بلده الذي هو السودان!

    * لماذا اذا سافر طه للقاهرة للتصوير؟ هل سافر لاجل توفر (كاميرات) التصوير الحديثة والغير متوفرة بالسودان؟ وبماذا سيفيد وجود هذه الكاميرات (بالقاهرة) ما دام ان الثقافة التى تود ان تعرضها وتصورها من خلالها موجودة (بالسودان)؟؟ هل كان من الاجدي للمنتج الدكتور (الجبالي) اخذ طه الي القاهرة وبالتالي فصله عن ثقافة وارث بلده ! أم كان من الافيد احضار (كاميرات التصوير) الحديثة الي هنا عبر اي طائرة شحن (كارقو) نقالة والاستعانة يسناريست سوداني ليعينه علي شرح ابعاد العمل الغنائي ومن ثم مساعدته علي ايجاد الاماكن المناسبة للتصوير ووقتها لن نكون قط في حوجة لامكنته (المعلبة) من علي شاكلة (ملهاه الليلي) الذي بدأ به العمل او فتيات فرقته الفرعونية بعد ان نستعيض عنهن باي من فتيات فرق بلادي من الفرق النوبية برداءهن ولباسهن النوبي (الساتر) اولا والمميز ثانيا! الم يكن كل ذلك ممكنا؟؟

    * عزيزي (طه سليمان)..صدقنى لا احد ضدك او ضد طموحك كفنان..لكن بالمقابل لا احد معك في مثل هذه اللونية من الاعمال التى بينها وبين الغناء والفن السودانى بون من المفارقات والتفاصيل شاسع ومتسع..لك عندي (اجر المجتهد) الذي بامكانك ان سلكت الطريق الآمن الذي نعرفه ونالفه وسيوصلك ان يكون (اجران)..اجر التعريف باغنيتنا السودانية نشرها واجر التعريف بعظمة وشموخ وضياء شعب اسمه (شعب السودان)..طه ذاك هو فقط الطريق وذاك هو سفح الجبل ..اصعد او ابقي هكذا..حيثما انت! ولك عندنا بعد هذا حق الاختيار.

    حاشية:-

    * ان كان الكتور (احمد الجبالي) حفيا باغنيتنا السودانية،،مهموما بامر نشرها فلماذا لا يصور للدكتور عبدالقادر سالم اعماله الغنائية (فيديو كليب) لينوبه فينا وفيه ثواب!

    * علي (الجبالي) ان يفكر في (هذا العرض) ..لكن رجاءا الانتباه الي ان الرجل الذي يشغل منصب رئيس اتحاد عام المهن الموسيقية د.عبدالقادر سالم رجل بسيط لا يملك من الدنيا هذه سوي صوته وبعض الحطام وبالتالي فانه ليس في مقدوره ان يبذل المال(للجبالي) فهل سينتج (الجبالي) له!

    * اكرر وللمرة الاخيرة.. شئ ما يقلقنى..شئ ما وكفي.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-03-2009, 08:48 AM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 12-15-2005
مجموع المشاركات: 23799

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: ناذر محمد الخليفة)

    تحليل فطير



    رمضان كريم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-03-2009, 09:09 AM

Faisal Elrasheed
<aFaisal Elrasheed
تاريخ التسجيل: 07-02-2008
مجموع المشاركات: 4712

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: فيصل محمد خليل)

    Quote: تحليل فطير



    طيب ادينا انت تحليلك الما فطير





    ورمضان كريم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-03-2009, 08:51 AM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 28866

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: ناذر محمد الخليفة)

    Quote: اكرر وللمرة الاخيرة.. شئ ما يقلقنى..شئ ما وكفي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-03-2009, 09:24 AM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 12-15-2005
مجموع المشاركات: 23799

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: ناذر محمد الخليفة)

    Quote: طيب ادينا انت تحليلك الما فطير







    انا لو اقعد ادي تحليل غير فطير لكل

    تحليل فطير






    عيالي حيشحتو عند اشارة المرور



    و رمضانك كريم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-03-2009, 09:52 AM

حيدر حسن ميرغني
<aحيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 18394

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: فيصل محمد خليل)

    ده نقد طيب يا نادر
    وكما اوضح الرجل ليست لديه دوافع شخصية ضد طه
    تحليل في اعتقادي يحتاج من طه التعامل معه بجدية
    ماشايف اي ابداع في الكليب ده
    وطه فنان جيد مافي شك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-03-2009, 10:30 AM

عبد الرحيم حسب الرسول
<aعبد الرحيم حسب الرسول
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 649

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: حيدر حسن ميرغني)

    دعوا الأشجار تنمو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-03-2009, 10:26 AM

Isa

تاريخ التسجيل: 11-29-2004
مجموع المشاركات: 1321

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: فيصل محمد خليل)

    سـلام يا ناذر،،
    في البداية أنا لست من معجبي الفنان طه سليمان، ولم أحب كليباته، ولربما كان رأي فيها قريب من الرأي المكتوب بالحروف الأجنبية داك والذي نقله الكاتب من يوتيوب.. لكني أيضا أجد أن الفرضية التي بنى عليها الكاتب تحليله هي خاطئة في أساسها، علاوة على مقدماته الطويلة وقصصه التي لا علاقة لها في رأي من بعيد أو قريب بالموضوع، وسخريته من طه بكلمات مثل سلطان الطرب ولبسه للسلسل الخ.. فالكاتب تساءل:
    Quote: ماذا يريد ان يقول طه من خلال هذا العمل؟

    وقال أن طه قد أغفل الإجابة على السؤال، ولا أدري أين كان سيجيب طه على السؤال، يعني الليلة أي فيديوكليب أو شريط كاسيت أو دي في دي ملحق به ديباجه وإرشادات إستعمال توضح الهدف منه وماذا يريد الفنان أو المخرج من العمل المعني؟ لا طبعاً، إذا فطه أصلا غير ملزم بالإجابة على السؤال حتى نقول أنه قد أغفل الإجابة عليه. ولكن الكاتب لم ينتظر تلك الإجابة، بل أجاب نيابة عن صاحب العمل، بزعم أن الهدف هو:
    Quote: (الاغنية) التى يهدف طه من خلالها (لتعريف) الناس باغنية بلده ،الاغنية السودانية محاولا بذلك ان يفتح لها مسارات في ذهنية المتلقي العربي اولا والعالم ككل ثانيا

    طيب وما دام طه قد أغفل الإجابة على الهدف من العمل بزعم الكاتب، فمن أين له إذا أن الكليب يهدف لنشر الأغنية السودانية؟، وهل طه سليمان هو مسؤول نشر الأغنية السودانية في الخارج، ومن ماله الخاص كمان؟ أعتقد أن هم أي فنان أو كاتب أو ممثل أو (مبدع) هو أن يصل بإبداعه لعدد كبير من الجمهور في بلاده أو بالخارج في المقام الأول، ويبني له أسما وشهرة، وذلك بالإهتمام بتجويد عمله، وليس نشر ثقافة بلده أو تراثها الخ هو هدفه الرئيس.. ما تزال أغنيات الست أم كلثوم وعبد الحليم هي الأوسع إنتشارا والأكثر مبيعا في مصر والوطن العربي، فهل كانا يهدفان إلى نشر الأغنية المصرية، أم كانا فقط يجودان عملهما بالإضافة إلى موهبة الصوت؟.. وهل كل الفنانين الذين تمتلئ قنوات الموسيقى، وأعني العربية هم لهم (رسالة) وهدف يريدون إيصاله بفنهم أو نشر ثقافة بلدانهم؟، أبداً!.. ودليل على ذلك، أن غالبية الفنانين، وخاصة الفنانات من سوريا ولبنان والمغرب يأتون لمصر، ويغنون باللهجة المصرية كمان.. فهل لنا أن نتساءل عن لماذا (تغافل) هؤلاء الهدف من أغانيهم وهو نشر أغاني وثقافة بلدانهم؟.. أخلص إلى أن حكاية أن كل من صور أغنية خارج بلده أو خارج السودان بالنسبة لموضوعنا، أو بث عمله على قنوات تلفزيون خارجية طوالي نفترض أنه مسؤول عن نشر الأغنية السودانية للعالم دا إفتراض لا يقوم على أي أساس، خاصة لو أن الفنان نفسه لم يقل لنا أنه يعمل كل ذلك عشان خاطر عيون الأغنية والتراث السودانيين الخ غض النظر عن ما تقوله كلمات الأغنية.. وكون عبد القادر سالم قد أسهم في نشر الأغنية السودانية في أوربا، فهذا لا يعني أن ذاك هو الهدف الفني لكل من غنى أو صوّر بالخارج،، وللمناسبة أنا ذهلت من تعبير الكاتب:
    Quote: عبدالقادر سالم احال عتمة سماءهم باوربا هناك الي ضياء بعد ان منحهم ايقاعاته الموسيقية الساخنة من (مردوم) و(تم تم) وغيره

    أحال عتمة سماء أوربا إلى ضياء عدييل كدة؟؟!!، يا زول إنت بصحك وبكامل وعيك لا من قلت الكلام دا، ظلام أوربا؟ والذي أحاله مردوم عبدالقادر سالم لضياء؟ لا أملك إلا أن أقول كما تقول حبوبتي الله يرحمها: تمحنا لا تبلينا.. على فكرة، ال (لا) قبل تمحنا محذوفة عمدا..
    لطه سليمان أو لغيره الحق في أن يغني بالشكل الذي يعجبه خاصه وأن العمل بمجهوده المادي الخاص، ورغم أن الكاتب أكد على مسألة صرف الفنان طه سليمان على أعماله من حر ماله، عاد في البداية وفي آخر جمله ليشكك أن الجبالي (برضو عندو هدف) والحكاية فيها إن، لأنو ما ممكن زول مصري يصرف فلوس ساكت كدة:
    Quote: بقي ان تدركوا ان الدكتور (الجبالي) مواطن مصري الجنسية! والمصريين معروفين..لا يهدرون وقتا او ينفقون اموالا هكذا اعتباطا وعلي طريقة (يلا..انشاء الله ما حدش حوش) هذه! فهل كان يا تري نجاح تجربة الكليب الاول فقط (محفزا) له ليواصل العمل مع طه

    لا يا سيد مدثر، الجبالي ( أو غيره)، ليس حريصا، أو حفيا بتعبيرك بالأغنية السودانية لتطالبه بتصوير أعمال عبدالقادر سالم، إنما هو زول فارش بضاعتو في سوق الله أكبر ولا تهمه الأغنية السودانية أو المصرية أو اللاتينية، فلا غرابة ولا شئ يقلق أن يقوم بإنتاج عشرات الأعمال السودانية الأخرى بنفس طريقة عملي طه سليمان، وفي نفس المواقع وبنفس الفرقة ما دام الفنان بدفع حتى الإقامة في الهلتون في الخرطوم كما سمعنا.. حفاوة أيه وتراث أيه وبجراوية شنو البشتغل عشانها الجبالي أو اي رجل أعمال مهمته الأولى أن تكون شركته رابحة دايماً..
    عموما دا تعليقي الأولي على تحليل الكاتب القائم على النظرية الخاطئة كما أسلفت، وحقيقة أنا لي يوم ما عارف إنتو حكاية نشر الثقافة السودانية في الخارج دي جيبتوها من وين كهدف للفنانين الذي يغنون خارج البلد.. وبمجهوداتهم وإمكانياتهم الخاصة كمان.. ولو أسعفني الزمن يمكن أتكلم عن الفيديوكليب نفسه، وليس الهدف منه في مرة تانية..وتحياتي لك ناذر وشكري لجلب هذه الكتابة لناهنا..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-03-2009, 11:14 AM

omar alhag
<aomar alhag
تاريخ التسجيل: 10-03-2006
مجموع المشاركات: 2339

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: Isa)

    الاستاذ ناذر الخليفة
    رمضان كريم
    اولا:
    طلال مدثر هرب من الاجابة عن سؤال طرحه الشاب طه سليمان بصورة غير مباشرة من خلال ما قدمه من اعمال
    لماذا الذهاب الي الخارج (مصر وسوريا وغيره) لانتاج الاعمال السودانية للفناين الشباب وغيرهم
    فطلال ادخل راسه فى الرمل عن (عدم صلاحية البئية بالداخل) وطفق يهاجم طه سليمان مستخدما الاساليب
    (إياها) بار ملهي ليلي .المجتمع السوداني

    فالصبيايا يتمايلنا(بدعاية البسكويت والطحنية وحفاظات المياه ( قناةالنيل الازرق وبقية القنوات السودانية) ببناطلين الجنيز الضيقة (ورابطة راس علي حسب طلب الدولة الرسالية) وطيب نحن ما قادرين نعمل دعاية ولا نحن مجتمع رسالي يعملو الدعاية ناس غيرنا ونحن ندفع بس (ولااثم علينا)

    كسرة
    الغناء زمان كان فى (الانادي) جمع اندية ايام السودان بي خيرو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-03-2009, 01:30 PM

rosemen osman
<arosemen osman
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 2909

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: Isa)

    سلام يا أخ عيسي (isa)..عبرت عني تماما ..يديك العافية
    ربنا يوفق طه وكل الشباب البحاولوا يفتحوا منافذ جديدة

    Quote:
    وقال أن طه قد أغفل الإجابة على السؤال، ولا أدري أين كان سيجيب طه على السؤال، يعني الليلة أي فيديوكليب أو شريط كاسيت أو دي في دي ملحق به ديباجه وإرشادات إستعمال توضح الهدف منه وماذا يريد الفنان أو المخرج من العمل المعني؟ لا طبعاً، إذا فطه أصلا غير ملزم بالإجابة على السؤال حتى نقول أنه قد أغفل الإجابة عليه. ولكن الكاتب لم ينتظر تلك الإجابة، بل أجاب نيابة عن صاحب العمل، بزعم أن الهدف هو:

    Quote: (الاغنية) التى يهدف طه من خلالها (لتعريف) الناس باغنية بلده ،الاغنية السودانية محاولا بذلك ان يفتح لها مسارات في ذهنية المتلقي العربي اولا والعالم ككل ثانيا


    طيب وما دام طه قد أغفل الإجابة على الهدف من العمل بزعم الكاتب، فمن أين له إذا أن الكليب يهدف لنشر الأغنية السودانية؟، وهل طه سليمان هو مسؤول نشر الأغنية السودانية في الخارج، ومن ماله الخاص كمان؟ أعتقد أن هم أي فنان أو كاتب أو ممثل أو (مبدع) هو أن يصل بإبداعه لعدد كبير من الجمهور في بلاده أو بالخارج في المقام الأول، ويبني له أسما وشهرة، وذلك بالإهتمام بتجويد عمله، وليس نشر ثقافة بلده أو تراثها الخ هو هدفه الرئيس.. ما تزال أغنيات الست أم كلثوم وعبد الحليم هي الأوسع إنتشارا والأكثر مبيعا في مصر والوطن العربي، فهل كانا يهدفان إلى نشر الأغنية المصرية، أم كانا فقط يجودان عملهما بالإضافة إلى موهبة الصوت؟.. وهل كل الفنانين الذين تمتلئ قنوات الموسيقى، وأعني العربية هم لهم (رسالة) وهدف يريدون إيصاله بفنهم أو نشر ثقافة بلدانهم؟، أبداً!.. ودليل على ذلك، أن غالبية الفنانين، وخاصة الفنانات من سوريا ولبنان والمغرب يأتون لمصر، ويغنون باللهجة المصرية كمان.. فهل لنا أن نتساءل عن لماذا (تغافل) هؤلاء الهدف من أغانيهم وهو نشر أغاني وثقافة بلدانهم؟.. أخلص إلى أن حكاية أن كل من صور أغنية خارج بلده أو خارج السودان بالنسبة لموضوعنا، أو بث عمله على قنوات تلفزيون خارجية طوالي نفترض أنه مسؤول عن نشر الأغنية السودانية للعالم دا إفتراض لا يقوم على أي أساس، خاصة لو أن الفنان نفسه لم يقل لنا أنه يعمل كل ذلك عشان خاطر عيون الأغنية والتراث السودانيين الخ غض النظر عن ما تقوله كلمات الأغنية.. وكون عبد القادر سالم قد أسهم في نشر الأغنية السودانية في أوربا، فهذا لا يعني أن ذاك هو الهدف الفني لكل من غنى أو صوّر بالخارج،، وللمناسبة أنا ذهلت من تعبير الكاتب:

    Quote: عبدالقادر سالم احال عتمة سماءهم باوربا هناك الي ضياء بعد ان منحهم ايقاعاته الموسيقية الساخنة من (مردوم) و(تم تم) وغيره


    أحال عتمة سماء أوربا إلى ضياء عدييل كدة؟؟!!، يا زول إنت بصحك وبكامل وعيك لا من قلت الكلام دا، ظلام أوربا؟ والذي أحاله مردوم عبدالقادر سالم لضياء؟ لا أملك إلا أن أقول كما تقول حبوبتي الله يرحمها: تمحنا لا تبلينا.. على فكرة، ال (لا) قبل تمحنا محذوفة عمدا..
    لطه سليمان أو لغيره الحق في أن يغني بالشكل الذي يعجبه خاصه وأن العمل بمجهوده المادي الخاص، ورغم أن الكاتب أكد على مسألة صرف الفنان طه سليمان على أعماله من حر ماله، عاد في البداية وفي آخر جمله ليشكك أن الجبالي (برضو عندو هدف) والحكاية فيها إن، لأنو ما ممكن زول مصري يصرف فلوس ساكت كدة:

    Quote: بقي ان تدركوا ان الدكتور (الجبالي) مواطن مصري الجنسية! والمصريين معروفين..لا يهدرون وقتا او ينفقون اموالا هكذا اعتباطا وعلي طريقة (يلا..انشاء الله ما حدش حوش) هذه! فهل كان يا تري نجاح تجربة الكليب الاول فقط (محفزا) له ليواصل العمل مع طه


    لا يا سيد مدثر، الجبالي ( أو غيره)، ليس حريصا، أو حفيا بتعبيرك بالأغنية السودانية لتطالبه بتصوير أعمال عبدالقادر سالم، إنما هو زول فارش بضاعتو في سوق الله أكبر ولا تهمه الأغنية السودانية أو المصرية أو اللاتينية، فلا غرابة ولا شئ يقلق أن يقوم بإنتاج عشرات الأعمال السودانية الأخرى بنفس طريقة عملي طه سليمان، وفي نفس المواقع وبنفس الفرقة ما دام الفنان بدفع حتى الإقامة في الهلتون في الخرطوم كما سمعنا.. حفاوة أيه وتراث أيه وبجراوية شنو البشتغل عشانها الجبالي أو اي رجل أعمال مهمته الأولى أن تكون شركته رابحة دايماً..
    عموما دا تعليقي الأولي على تحليل الكاتب القائم على النظرية الخاطئة كما أسلفت، وحقيقة أنا لي يوم ما عارف إنتو حكاية نشر الثقافة السودانية في الخارج دي جيبتوها من وين كهدف للفنانين الذي يغنون خارج البلد.. وبمجهوداتهم وإمكانياتهم الخاصة كمان.. ولو أسعفني الزمن يمكن أتكلم عن الفيديوكليب نفسه، وليس الهدف منه في مرة تانية..وتحياتي لك ناذر وشكري لجلب هذه الكتابة لناهنا..




    ..................................
    سلامات ناذر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-03-2009, 10:50 AM

عزيز
<aعزيز
تاريخ التسجيل: 04-12-2002
مجموع المشاركات: 2872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: فيصل محمد خليل)

    الفنان علامة الإستفهام؟؟ طه سليمان .. الفيديو كليب الثاني .. بريدك

    حبيبنا ناذر

    رمضان كريم

    طه ينتظر مثل هذا التحليل وأكيد في حسبانه كل ما أثير من نقاط وأكيد ستكون إنارة لمستقبل أيامه..

    مازلت أصر على أن المخاض عسير ورؤية طه للعمل أكيد تختلف على ما جاء في تحليل كاتب المقال فكل له منظار كما أن كاتب المقال ركز على سودنة العمل بكل تفاصيله (أشاطره بعض الرأي) وأختلف معه في بعض!

    ياناذر أنت فنان وتعلم جيداً مسوغات أي عمل فني وتعلم أيضاً توجيه رأس المال للعمل مالم يكن الفنان ذا ثقل ورصيد كبير من المعجبين في النطاق الإقليمي..

    تحمد لطه المحاولة وهي قابلة للنقد حتى يكون القادم جيد وفي مستوى إرضاء قاعدة أكبر..

    مودتي وجميل الأمنيات
    عبدالعزيز خطاب


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-03-2009, 12:18 PM

عبد الرحمن حمد النيل

تاريخ التسجيل: 02-27-2009
مجموع المشاركات: 198

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: عزيز)

    الاخ نازر رمضان كريم وكل عام وانت بخير
    انا بركز علي حاجه واحده وهي ان الدكتور
    مااضاف اي شي للحن الاساسي بل تعدي علي
    حقوق الاخرين وخاصه في اغنية عايز اعيش
    يعني سرقه بضبانته...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-03-2009, 12:21 PM

عبد الرحمن حمد النيل

تاريخ التسجيل: 02-27-2009
مجموع المشاركات: 198

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: عبد الرحمن حمد النيل)

    عزيز كل عام وانت بخير
    طه فنان مافي اي كلام بس يفك درب الجبالي
    سلامنا للاولاد تصوم وتفطر علي خير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-03-2009, 01:10 PM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 28866

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: عبد الرحمن حمد النيل)

    عطش وزنقة شغل ..


    جاييكم بعد المويات ...!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-03-2009, 01:48 PM

وليد الطيب قسم السيد
<aوليد الطيب قسم السيد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 2245

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: ناذر محمد الخليفة)

    تحياتى اخى ناذر
    ورمضان كريم اهو انا معاك قبل المويات...

    تجربة طه سليمان تجربه فريده وجديره بالاشاده

    الرجل اخرج الاغنيه السودانيه بطاقيه عربيه والمفروض يشكر على ذلك

    لا العكس...الرجل لبس طاقيته واجادها حتى اتربع على الساحه وهاهو
    يحاول اخارجها عربيا وده شى جميل جدا وانا من وجهة نظرى بعتبرو فنان شمولى
    ومتنوع وسوف يحتل مركزا عربيا بعد ان احتل المركز الاول سودانيا يجب ان نقف
    مع الرجل ونقدم له كامل دعمنا حتى يوصل رسالته الفنيه على اكمل وجه لماذا
    يحاول مدثر ان يحصر الرجل فى دائره محدده؟؟؟؟؟اجد الفنان الفنان من يتغنى سودانيا وعربيا وغربيا....سير اخى طه سليمان ونحن من خلفك ,,,,
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-03-2009, 01:58 PM

قاسم المهداوى
<aقاسم المهداوى
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 8640

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: وليد الطيب قسم السيد)

    نازر
    سلامات يا راجل ورمضان كريم
    يا عمك (كلام يا سنتر الخرطوم ) والما عارف يقول ويكة
    انا صدقنى حابب اسلم عليك وبس




    قاسم المهداوى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-03-2009, 07:32 PM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 28866

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: قاسم المهداوى)

    قاسم مهداوي ..

    كيفك وكيف الاحوال بي عندكم ؟!!

    Quote: نازر
    سلامات يا راجل ورمضان كريم
    يا عمك (كلام يا سنتر الخرطوم ) والما عارف يقول ويكة
    انا صدقنى حابب اسلم عليك وبس

    الله يسلمك يا حبيبنا ..

    لكن يا خي ما قصرت بي سلامك وتحايات ..

    ويا ريتك لو ما قصرت بي رايك برضو ..!!


    بالمناسبة ...

    حا أكون معاكم بي هناك عما قريب ..

    تسلم ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-04-2009, 10:12 AM

قاسم المهداوى
<aقاسم المهداوى
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 8640

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: ناذر محمد الخليفة)

    Quote: بالمناسبة ...

    حا أكون معاكم بي هناك عما قريب ..

    تسلم ..


    مرحبا يا نازر فى انتظار سيادتك

    قاسم المهداوى



    ق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-03-2009, 07:33 PM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 28866

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: قاسم المهداوى)

    يا شباب ...

    أحب أنوه إنو أخونا طلال مدثر حا يرد عليكم هنا في البوست .. هو طبعا ما عندو عضوية لكن الله قادر ..!

    تسلموا كلكم ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-03-2009, 08:34 PM

Eng. Mohammed al sayed

تاريخ التسجيل: 10-16-2005
مجموع المشاركات: 1181

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: ناذر محمد الخليفة)

    هل كان المغني يحلم في الكليب؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-04-2009, 00:33 AM

Elmosley
<aElmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 33335

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: Eng. Mohammed al sayed)

    عزيزي ناذر لك التحية
    ولطلال
    ولكني اقول الحمد لله آن طه سليمان نجا من انفجار تلك القنبله
    وخرج الينا بهذا العمل الجميل جدا السهل الممتنع شعرا ولحنا وتوزيعا وغنا
    ===========
    انا انظر للعمل الفني كعمل فني مجرد بلا حدود ولا وطن ولا ارض ولا بحار
    طلال بقدر ما آعجبت باسلوبك النقدي السلس
    الا آنني اقول لك الاهتمام بالتراث عمل كان من واجب دولتنا الفتية
    آن تقوم به وتصرف عليه كما تصرف الدول التي تعرف قيمة الفنون

    الاهتمام بالتراث عمل ضخم اكبر من الفنانين من حيث الطاقة المادية
    ومن النقاد ومني ومن طه ومنك
    ده موضوع كبير نشكر همك الجميل فيه ونآسف لانه قابع في آقصي الادراج المحطمة بفعل النسيان
    المتعمد المقصود
    لك الموده
    ونقدك في حد ذاته تقييم لطه
    ===========
    طه الحمد لله آنك عدت لجادة الصواب
    ومن دربك ده للفنان الكبير الكويس جدا
    آسامه علي
    وعمك الموصلي معاك
    واختا القنابل

    (عدل بواسطة Elmosley on 09-04-2009, 00:35 AM)
    (عدل بواسطة Elmosley on 09-04-2009, 00:37 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-04-2009, 01:26 AM

mamkouna
<amamkouna
تاريخ التسجيل: 12-05-2004
مجموع المشاركات: 2246

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: Elmosley)



    رمضان كريم يا ناذر عليك و على اسرتك الصغيرة و الكبيرة
    تصومو و تفطرو على خير
    ........

    (عدل بواسطة mamkouna on 09-23-2009, 09:35 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-04-2009, 09:09 AM

عزيز
<aعزيز
تاريخ التسجيل: 04-12-2002
مجموع المشاركات: 2872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: Elmosley)

    Quote: عزيزي ناذر لك التحية
    ولطلال
    ولكني اقول الحمد لله آن طه سليمان نجا من انفجار تلك القنبله
    وخرج الينا بهذا العمل الجميل جدا السهل الممتنع شعرا ولحنا وتوزيعا وغنا
    ===========
    انا انظر للعمل الفني كعمل فني مجرد بلا حدود ولا وطن ولا ارض ولا بحار
    طلال بقدر ما آعجبت باسلوبك النقدي السلس
    الا آنني اقول لك الاهتمام بالتراث عمل كان من واجب دولتنا الفتية
    آن تقوم به وتصرف عليه كما تصرف الدول التي تعرف قيمة الفنون

    الاهتمام بالتراث عمل ضخم اكبر من الفنانين من حيث الطاقة المادية
    ومن النقاد ومني ومن طه ومنك
    ده موضوع كبير نشكر همك الجميل فيه ونآسف لانه قابع في آقصي الادراج المحطمة بفعل النسيان
    المتعمد المقصود
    لك الموده
    ونقدك في حد ذاته تقييم لطه
    ===========
    طه الحمد لله آنك عدت لجادة الصواب
    ومن دربك ده للفنان الكبير الكويس جدا
    آسامه علي
    وعمك الموصلي معاك
    واختا القنابل


    أستاذي الجميل أبو هديل

    كامل حبي والشوق
    ورمضان كريم

    عندما تأتي شهادة منك لأي عمل موسيقي يعنى ذلك أن العمل خالداً لا محال..

    فأنت رائد التجديد في الموسيقي السودانية وأشهد لك مع كل الموسيقيين بأنك خطوط بالأغنية خطواط في مجال التوزيع الموسيقي.. كما وأنك بتجرد تام تمنح الشهادات وتشجع كل موهوب في هذا المجال.

    وأكيد طه يطمح لأن يتتلمذ وينهل من معين علمك وأن تسهم في مسيرته بالتلحين والتوزيع الموسيقي له.. كنا قد إتصلنا بك من عامين وهو ينشد ذلك وأسعدناالحظ بالتحدث المباشر في ذلك الزمان وسأمنح طه أسباب الأتصال بك وربما كنا سوياً في أكتوبر بسويسرا ثم هولندا وسنتصل بك لبدء عهد جديد لطه..

    مودتي التي تعلم وجميل الأمنيات
    عبدالعزيز خطاب

    (عدل بواسطة عزيز on 09-04-2009, 10:21 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-04-2009, 09:39 AM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 28866

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: عزيز)

    سلام للجميع :


    هذا هو التعقيب الاول من الاستاذ طلال مدثر لما جاء بهذا البوست من أراء :

    Quote: الحبيب (تكعيب) / ناذر والاخوة بـ(سودانيز اونلاين)

    رمضان كريم عليكم وعلينا...وكل سنة طيبين..طيبين

    ناذر/ اشكرك اولاعلي توسيع دائرة النقاش (والحوار) حول تجربة المطرب (طه سليمان)...النقاش (المفيد والهادئ) واحترام وجهات نظر جميع الاطراف حول التجربة يثريها تماما ومن شانه أن يقدم لطه خدمة عظيمة بتجنب الاخطاء التى صاحبت التجربة (تجربة الكليب) تحديدا مستقبلا وتلافيها ما امكن.

    الاخوة الاعزاء كنت اتمنى ان اكون مشاركا معكم في الحوار لكن بما اننى لا امتلك العضوية التى تتيح لي ذلك فقد هاتفنى الصديق (ناذر) عارضا علي المداخلة عبر ابداء رائي وارساله له بالايميل وهو نفس الراي الذي كنت اود طرحه عليه وها انا افعل مع خالص التحيات للاخوة المتداخلين بالنقاش.

    * الاخ عيسي قدم رؤيته الخاصة حول الامر لكن عيسي بدا متناقضا في افاداته لدرجة انه انصرف عن مهمة تشريح العمل الي مهمة تشريح رائي في العمل نفسه وهو ما يبعدنا كثيرا عن الهدف الذي حدده (ناذر) من فتح البوست وهو دعوة المهتمين لمشاهدة الفيديو كليب نفسه بعد ان وضعه رابطه في البوست ومن ثم ابداء الاراء في تجربة طه سليمان الاخيرة والنقاش حولها، لكن لا باس من الحوار حول راي الاخ عيسي وتصحيح بعض الاشياء المغلوطة عنده ومده بحقائق تساءل عن ماهية وجودها.

    تناقض عيسي بدا حينما استنكر علي طرح سؤال ماذا يريد ان يقول طه من خلال هذا العمل؟ ثم عاد وهو المستنكر علي الاجابة بنفسي وانا في نفس الوقت طارح السؤال وقال (لا طبعاً، إذا فطه أصلا غير ملزم بالإجابة على السؤال حتى نقول أنه قد أغفل الإجابة عليه. ولكن الكاتب لم ينتظر تلك الإجابة، بل أجاب نيابة عن صاحب العمل، بزعم أن الهدف هو:

    (الاغنية) التى يهدف طه من خلالها (لتعريف) الناس باغنية بلده ،الاغنية السودانية محاولا بذلك ان يفتح لها مسارات في ذهنية المتلقي العربي اولا والعالم ككل ثانيا)!! هذا اول تناقض واضح للكاتب ومع ذلك فقد عاد (عيسي) ثانية وقال (طيب وما دام طه قد أغفل الإجابة على الهدف من العمل بزعم الكاتب، فمن أين له إذا أن الكليب يهدف لنشر الأغنية السودانية؟، وهل طه سليمان هو مسؤول نشر الأغنية السودانية في الخارج، ومن ماله الخاص كمان؟) ثم عاد بنفسه ايضا واجاب (دا إفتراض لا يقوم على أي أساس، خاصة لو أن الفنان نفسه لم يقل لنا أنه يعمل كل ذلك عشان خاطر عيون الأغنية والتراث السودانيين الخ غض النظر عن ما تقوله كلمات الأغنية)!! اليس ذلك تناقض؟ لماذا يحرم علينا ان نتساءل في فضاءات رحيبة ونجيب للتدليل علي صحة فرضيتنا او لنعزز من وجهة نظرنا، ثم يحلل ذلك علي نفسه؟ ومع ذلك اقول ان الامر برمته لا يعدو ان يكون تكتيكا خاص لاي كاتب يحاول توصيل وجهة نظره ولا علاقة له باي فرضيات اخري لكن ما يهمنى الاجابة عليه من خلال حديثه هو سؤاله عن (هل ان الكليب يهدف لنشر الاغنية السودانية خاصة وان الفنان نفسه لم يقل لنا انه يعمل كل ذلك عشان خاطر عيون الاغنية والتراث السودانيين – بحسب تعبير عيسى-؟) والاجابة وببساطة تتلخص في ان الفنان المؤدي اي طه سليمان قال وبنفسه (وبعضمة لسانو) انه يسعي لنشر الاغنية السودانية وتعريف الناس بها ويمكن للدلالة علي صحة هذا الحديث الرجوع للحوار الذي اجري معه في مجلة (ايام ليالي) بتاريخ 30/ 6/ 2008م والذي قال فيه وبالحرف (حقيقة تجربة كليب عايز أعيش هي خطوة أولى نحو ايصال الفن السوداني إلى العالمية) ثم اضاف (تجربة عايز أعيش هي محاولة أولى في طريق بداية وقررت المضي فيه وهو توصيل الأغنية السودانية الي مصاف العالمية وهو تجربة أولى كانت تحت إشراف الموسيقار المعروف أحمد الجبالي الذي وضع كل إمكانياته لهذه التجربة إيماناً منه بهدفنا الأساسي) – لاحظ لهدف طه من الكليب..الهدف الاساسي.

    ولعل ذلك الحديث من طه يحمل لك اجابة شخصية منه علي حديثك بـ (أن الفنان نفسه لم يقل لنا أنه يعمل كل ذلك عشان خاطر عيون الأغنية والتراث السودانيين) ويمكنك مطالعة الحديث كاملا عبر الرابط

    http://www.shabomedia.com/details.php?rsnewsid=14

    حتى شاعر الاغنية نفسها التى قام عليها الكليب الثاني الاستاذ عبدالعال السيد اعترف هو الاخر (وبرضو بعضمة لسانو) بان طه اخبره انه يهدف من خلال الكليب الي نشره الاغنية السودانية والتعريف بها خارجيا فكتب عبدالعال عبر عموده الراتب بصحيفة اخر لحظة ..عمود (صرخة) بتاريخ 17/8/2009م وقال (وأكد طه انه يسعى لترسيخ الأغنية السودانية في الذائقة العربية دون ان يخرج عن الإطار العام عن النغمة السودانية الأصيلة) وايضا يمكنك التاكد اكثر من صحة هذا الحديث بمطالعة العمود كاملا عبر الرابط

    http://www.akhirlahza.net/news/portal/index.php?type=6&...2011&col_id=185&bk=1

    بل وازيد علي قولي (طه وعبدالعال) تصريحات اخري قام بتوثيقها الاخ العزيز (عزيز خطاب) بنفسه عبر بوست له بموقع (سودانيات) قال فيه علي لسان طه المتواجد معه لحظتها بمنزله بهولندا (عندما نزل الفيديو كليب الأول قبل سنتين من الآن كان معي طه في منزلي بهولندا وأنزلت الفيديو كليب في سودانيز أونلاين وكنا نتابع سوياً النقد والتعليقات .. ليتهم تحدثوا عن نقد يصحح الأخطاء التي صاحبت التجربة وهي الأولي سودانياً من حيث الأنتاج الفني والتي جعلت من طه رائد الفيديو كليب في السودان علي مر العصور ( وحتي لا يقول لي أحدهم بأن هناك عشرات بل المئات من الأغاني المصورة فأنا أقصد فكرة الموديل والسيناريو والأنتاج ) الوحيد المتخصص والذى أثنى على الفيديو كليب وتحدث معنا عبر الهاتف هو أستاذي الجميل يوسف الموصلي والذي يعتبر أب الحداثة في الأغنية السودانية..عندما أنتج طه سليمان الفيديو الأول أنفق كل ما يملك وحتى البث عبر الفضائيات كان يدفع لهم بدلاً أن يدفعوا له لأن الأغنية السودانية ليست معروفه على نطاق بث القنوات.. واحضر الأستاذ الجبالي للسودان وأنزله بالهلتون لأسبوع وعقد معه مؤتمراً صحفياً في الهلتون وكله علي حسابه الخاص وها هو الآن يكرر التجربة وأيضاً من حسابه الخاص)

    والرابط لحديث عزيز الذي يدلل علي صحة فرضيتى هو

    http://sudanyat.org/vb/showthread.php?t=11637

    * انتهينا كده من النقطة دي وثبت لينا وبالدليل القاطع انه طه يهدف من خلال كليباته لنشر الاغنية السودانية والتعريف بيها

    * ثانيا الاخ عيسي كتب وقال (وهل كل الفنانين الذين تمتلئ قنوات الموسيقى، وأعني العربية هم لهم (رسالة) وهدف يريدون إيصاله بفنهم أو نشر ثقافة بلدانهم؟) واجاب بنفسه ( أبداً!..) اذا ما دام ان كل هؤلاء الفنانين المذكورين بهوية بلدانهم ليست لهم رسالة فلماذا يسير طه علي دربهم وهو صاحب (رسالة) الترسيخ للأغنية السودانية في الذائقة العربية- حسب تعبيره الشخصي والنصي- دون ان يخرج عن الإطار العام عن النغمة السودانية الأصيلة)!! لماذا؟ اظن هكذا ان الاستدلال الذي استدل به الاخ عيسي هنا يبدو غير صحيح.

    * الاخ عيسي استنكر قولي او بالاصح سؤالي الذي قلت فيه (ان كان الكتور (احمد الجبالي) حفيا باغنيتنا السودانية،،مهموما بامر نشرها فلماذا لا يصور للدكتور عبدالقادر سالم اعماله الغنائية (فيديو كليب) لينوبه فينا وفيه ثواب) وقال ان الجبالي ليس حفيا بالاغنية السودانية حتى (اطالبه) – لاحظ اطالبه- بتصوير اعمال عبدالقادر سالم والصحيح بحسب حديثي اعلاه هو اننى (تساءلت) وليس (طالبت) بدليل قولي (لماذا ومع ذلك فان عيسي نفسه عاد واجاب بنفسه ضمنيا علي سؤالي الذي ارمي من وراءه الي ما ارمي وقال (لا يا سيد مدثر، الجبالي ( أو غيره)، ليس حريصا، أو حفيا بتعبيرك بالأغنية السودانية لتطالبه بتصوير أعمال عبدالقادر سالم، إنما هو زول فارش بضاعتو في سوق الله أكبر ولا تهمه الأغنية السودانية أو المصرية أو اللاتينية) واردف (حفاوة أيه وتراث أيه وبجراوية شنو البشتغل عشانها الجبالي أو اي رجل أعمال مهمته الأولى أن تكون شركته رابحة دايماً.) اذا اتفقنا اخي عيسي واقرينا معا بان طه استعان في توصيل (رسالته) بـ(تاجر)! وفارش بضاعتو كمان حسب كلامك (في سوق الله اكبر).. طيب في ذمتك (تاجر) ذي ده عنده (بضاعة) ذي دي في السوق وخاضعها لقانون (العرض والطلب) يبيعها لطه القروشو حااااضره و(كاش داون) ؟ ولا يمشي يبيعها لعبدالقادر سالم المسكين ده؟ عرفتا انا اتساءلت كده ليه؟ اذا كان طه صرف القروش دي كلها من جيبو وقال ده تحت مظلة انا عاوز اشتهر بره واطلع (بقنابلي وكلاشنكوفاتي ) دي للخارج خشمنا ده ما كنا فتحناه يا عيسي لكن الراجل قال الشغل ده كلو تحت راية (النشر والتعريف بالاغنية السودانية) وكلامي القلتو ورائي الشخصي انه ده ما عنده علاقة بالاغنية السودانية يبقي وين النظرية الخاطئة الاتكلمت عنها انت في تعقيبك علي؟؟

    اما بالنسبة لقولك (وكون عبد القادر سالم قد أسهم في نشر الأغنية السودانية في أوربا، فهذا لا يعني أن ذاك هو الهدف الفني لكل من غنى أو صوّر بالخارج،،) فهذا القول ايضا غير صحيح بدليل ان عبدالقادر سالم بنفسه صرح عبر حوار اجري معه قبل فترة بانه من خلال موقعه كرئيس لاتحاد عام المهن الموسيقية يسعي لنشر الاغنية السودانية عالميا وان حفلاته التى اقامها بالخارج خصيصا لهذا الغرض قد اثبتت له فعليا بان ذلك ممكن وانه في طريقه لانجاز المزيد منها.

    ختاما اخي عيسي لا ادري حتى اللحظة سبب (محنتك او ابتلاءك) من عبارة (عبدالقادر سالم احال عتمة سماءهم باوربا هناك الي ضياء بعد ان منحهم ايقاعاته الموسيقية الساخنة من (مردوم) و(تم تم) وغيره) وواضح ايضا انك لم تقرأ المقالة جيدا اذ ان مثال عبدالقادر برمته مسنود الي مصدره الذي اخذه كانموذج لنجاح التجربة وهو شاعرنا الكبير (اسحق الحلنقي) الي جانب نموذجه الاول اغنية (وسط الدائرة).

    اخوك اساله من سماء الخرطوم الملبدة بقت بالغيوم دي بعرفها كويس..الا بتاعت اوربا دي ما شفناها الا في نشرات الاخبار وكده،، عشان كده مانا بنعرفها يا عيسي..لكن علي العموم شوف انت وورينا معاك يا زول وخلنا كدي نكون في الصورة.

    تحياتى للاخ صاحب التعقيب ولكل المتداخلين الذين سنعود للحوار معهم بعد ما نشوف رزق اولادنا ....و(اشارة) حمراء ما تعترنا لينا انشاء الله!! قولوا امين يا ناس


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-04-2009, 09:50 AM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 12-15-2005
مجموع المشاركات: 23799

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: ناذر محمد الخليفة)

    Quote: سنعود للحوار معهم بعد ما نشوف رزق اولادنا ....و(اشارة) حمراء ما تعترنا لينا انشاء الله!! قولوا امين يا ناس


    امـــيـــن
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-04-2009, 04:39 PM

Isa

تاريخ التسجيل: 11-29-2004
مجموع المشاركات: 1321

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: ناذر محمد الخليفة)

    الأعـزاء ناذر وطلال، تحية طيبة، وشكراً يا أخ طلال على إهتمامك بما كتبته والرد عليه، وأنا برضو ما داير أمسك تعليقك على كلامي كلمة كلمة وأرد عليه عشان الموضوع ما يبقى ما عندو حد، وعشان إنت قدامك تعليقات أخرى ربما تود الرد عليها، بالإضافة للمشاغل الأخرى، أها أنا الآن وبالنسبة للأسبوع دا، فالحمد لله (الرزق سبّح)، ورجعت البيت قبل ما ضلام أوربا دا يطششني!.. لكن سأعلق على بعض الجوانب الآن.. فأنت قلت إنو أنا تركت الأغنية ومسكت في كلامك إنت بينما كان الأخ ناذر يهدف إلى طرح النقاش حول الفيديوكليب نفسو.. أنا طبعا ما بعلم بما في النفوس، لكن ما فهمته مما كتبه ناذر إنو أيوة الناس تشوف العمل وتعلق عليه، مقرونا ب أو بناءً على تعليقك أنت:
    Quote: هذا عنوان لأربعة حلقات من المقالات كتبها الأستاذ طلال مدثر في عموده المعنون (شواطئ) بصحيفة فنون وهي تدور حول كليب الفنان طه سليمان الاخير ..

    وأنا أدعو المهتمين لمشاهدة الفيديو وقراءة ما سطره طلال مدثر للمزيد من المناقشة وإبدأ الأراء حول تجربة طه سليمان الاخيرة
    ..
    يعني ناذر ما جا قال يا أخوانا دي الأغنية، ودا رأي أنا فيها كدة، أها إنتوا رايكم شنو، لكن نقل ما كتبته أنت عنها، ودعا القارئ للإتنين: مشاهدة الفيديو، وقراءة ما كتبته أنت، وأصلا لا يستقيم التعليق على نقدك للعمل دون مشاهدته.. دا بختلف مثلا عن ما كتبه الأخ عزيز خطاب هنا في رابط البوست الذي أرفقه، أو قبل ذلك في سودانيات، وأظنك متابع للبوستين.. يعني أنا لو كنت داير أعلق على الفيديو نفسو لفعلت ذلك في بوست عزيز لأنه الأسبق، وطبعا أنا شفت الأغنية منذ أن أنزلها عزيز برضو في سودانيات.. عموما لو كان ناذر قاصد غير ما فهمته فيبقى (غلطان المرحوم) ال هو أنا في الحالة دي.. رغم أن ناذر إختار مقالاتك إنت الأربعة دون غيرها من النقد الذي كتب عن تجربة وأعمال طه سليمان..
    أستاذنا الكبير الموصلي كفاني القول عن موضوع نشر الأغنية السودانية بالخارج بالقول إنو دي مسؤولية دولة ومؤسسات ولن يستطيع فرد القيام بها مهما أوتي من مال وموهبة، فحكاية إنو طه سليمان داير يوصل الأغنية السودانية للعالمية دا بعتبرو كلام طموح جدا وبعيد عن الواقع، بعدين وبرضو زي ما قال الأستاذ موصلي في تعليقه الأخير أو ما معناه: هي الأغنية السودانية دي زاااتها تطلع مين، هل هي أغنية أم درمان أم أغاني التراث الأخرى مثل المردوم الذي أضاء ظلمة أوربا، أم هي وسط الدايرة، وللمناسبة فمحمد منير إشترك بأغنية وسط الدايرة بإسم مصر طبعا! في مسابقة غنائية لدول البحر المتوسط، يعني اللجنة التي إختارتها فعلت ذلك بإعتبارها أغنية مصرية، وإيقاع وسط الدايرة يشبه الإيقاع النوبي المعروف الذي استخدمه وردي في أغاني أخرى مثل بلدي يا حبوب أو يا شعبا لهبك ثوريتك الخ، لأنو في النهاية الأغنية حصلت على جائزة لموسيقاها وأداء الفنان وليست للكلمات (فقط) التي لا يفهم المتلقي (العالمي) معناها.. وكما قال الأخ موصلي فدا موضوع طوييل ولا مجال لنقاشه الآن وهنا.. اللافت أن طه سليمان في ما نقلته أنت مش قال فقط إنو عايز ينقل الأغنية للعالمية، لكن قال برضو الجبالي مؤمن بالهدف دا عشان كدا سخر كل إمكانياته له! معقولة؟ أنا ما زلت مصر على قولي إنو الجبالي تاجر فقط عشان كدة بتعامل مع طه الذي سعى إليه ودفع كاش داون زي ما قلت وليس العكس.. بعدين أنا ما قلت إنو عبدالقادر سالم لم يقل أنه يهدف لنشر الأغنية السودانية، بل على العكس قلت أنه نجح في ذلك، لكن قلت إنو دا لا يجعلنا نقول عن كل فنان سوداني غنا أو صور برة السودان إنو عندو نفس الهدف والرسالة.. بعدين هل تعتقد يا أخ طلال، وبحسب الموجة السائدة الآن، هل كانت أي من التلفزيونات التي بثت أغنية طه وأشباهها من أغاني الفنانين الشباب العرب، هل كانت ستبث أغنية لعبدالقادر سالم مصورة في ديار البقارة أو غيرها من بوادي وتلال كردفان، ولفنان في سن الأستاذ عبد القادر وبطريقته الهادئة في الغناء؟ أنا عايز أختصر ليك طريقة عمل القنوات والمنتجين، يعني مش لأنو زي ما قلت إنت إنو الملاهي والبارات دي حاجة عادية عندهم، لكن لأنو دا السوق الماشي كدة، لاحظ أن أغلب التلفزيونات والتي لها عقود إحتكار مع كثير من المطربين والفنانات العرب هي مملوكة لسعوديين، بعضهم من العائلة المالكة، يعني دي مش ثقافتهم أو حاجة عادية عندهم! (طبعا بالمعنى الحرفي لا أعرف أن هناك ثقافة إسمها ثقافة البارات والملاهي والمراقص والعري الخ الخ).. سأحكي لك قصة (قصيرة) تحضرني الآن: قبل عدة سنوات ذهبنا لزيارة سوداني كان يقيم في فندق غير بعيد عن مكان سكننا عندما سمعنا به، وكان ذلك الضيف قد أقام علاقة جيدة مع صاحب الفندق وبقى بتونس معاه باستمرار..كان معي الصديق الأخ شهاب شرحبيل أحمد، ولما عرفنا الأخ السوداني على صاحب الفندق قال ليهو: شهاب دا أبوه فنان معروف في السودان إسمو شرحبيل أحمد، لم يتردد الخواجة لحظة واحدة وقال: أيوة بعرفو!.. لكننا لم نسمع العم شرحبيل في يوم قال إنو عايز يوصل الغنا السوداني للعالمية!.. عموما سأعود لأواصل لاحقا وأكلمك عن ضلام أوربا الذي إنقشع بقدرة المردوم والتم تم! بل وعن ظلام الخرطوم زاتا لأني بعرفو كويس برضو، وعن الأغنية نفسها الخ.. ولك وللأخ ناذر الخليفة جديد السلام والشكر..

    العزيزة الأخت الشاعرة روزمين عثمان، تحية طيبة، وشكرا لأنك وجدتي فيما كتبت ما يوافق رأيك، رغم إنو أخونا طلال طلعوا كلام متناقض كلو، وأردب ويكة ما يلايقو..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-04-2009, 02:37 PM

Elmosley
<aElmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 33335

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: عزيز)

    العزيز عزيز خطاب
    شكرا لاهتمامك بطه هذا الشاب الذي له تجربة ثرة جدا فنيا مع الفنان
    الخلاق اسامه علي المقيم بالامارات
    وهذه التجربه ممتازة جدا وان كنت اتفق مع طلال بان الفيديو كان ممكن يكون غير بالرغم من آنه
    من الناحية الفنية بديع وملفت للانظار وهذا ما كان يرمي اليه المخرج وقد نجح
    بدليل تحاورنا هنا
    اما ما قاله الناقد الممتاز طلال مدثر اسفله فهو مشكلة تعريف الاغنية السودانية
    وهو يستشهد بالشاعر المرهف عبد العال السيد وكلاهما آخطا في نظري
    يقول طلال
    Quote: [حتى شاعر الاغنية نفسها التى قام عليها الكليب الثاني الاستاذ عبدالعال السيد اعترف هو الاخر
    (وبرضو بعضمة لسانو) بان طه اخبره انه يهدف من خلال الكليب الي نشره الاغنية السودانية والتعريف بها خارجيا
    فكتب عبدالعال عبر عموده الراتب بصحيفة اخر لحظة ..عمود (صرخة) بتاريخ 17/8/2009م وقال (وأكد طه انه يسعى لترسيخ الأغنية السودانية
    في الذائقة العربية دون ان يخرج عن الإطار العام عن النغمة السودانية الأصيلة) وايضا يمكنك التاكد اكثر من صحة هذا الحديث بمطالعة العمود كاملا عبر الرابط


    مشكلة عبد العال وطلال وكثير من النقاد بل والفنانين
    يعتقدون بان الاغنية السودانية هي تلك الخماسية القابعة في دولاب امدرمان
    واقول لهم ان تلك الاغنية التي يقصدون
    انما هي الخاصة بالمركز في السودان والتي آمها واباها وعشيرتها هي العروبية السودانوية
    المستقرة في العاصمة المثلثة والتي هاجرت من القري المجاورة اما الاغنية السودانية ككل
    فده موضوع طويييييييييييييل
    تحياتي

    (عدل بواسطة Elmosley on 09-04-2009, 02:40 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-04-2009, 11:58 AM

نهال كرار

تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 3326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: ناذر محمد الخليفة)

    تحياتي يا ناذر

    فعلا ماذا يريد طه سليمان ؟ هل يريد أن يصبح نسخة مكررة من عمرو دياب او تامر حسني, هل يريد ان يكون نسخة من أي فنان خليجي ؟
    ما أسهل ان يقلد الإنسان الأخرين, ويصبح نسخة عن هذا او ذاك, الأصعب هو أن تملك لونك الخاص ولو نحت الصخر لتصل إليه.
    طه لسيمان فنان مهذب ومتواضع وانا على ثقة بأنه يقرأ أي وكل نقد يكتب عنه, الأهم هو ان يقرأه بمعزل عن من يستشيرهم, المهم أن لا يتعالى عن أي نقد ولا حتى شتم وجه اليه نتيجة اختياراته الخاطئة. فليستفد من هذه الآراء مهما كانت ساخطه على فيديو كليبه الأخير.
    كثيرون هم من استسهلوا التقليد والتكرار للوصول لشهرة سريعه, ولكن قليلون من ظلت بصمتهم محفوره في ذاكرة الناس بعد غيابهم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-05-2009, 10:17 AM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 28866

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: نهال كرار)

    تحياتي للجميع


    تعقيب من الأخ طلال مدثر :

    Quote: الاخوة الاعزاء/ جمعة سعيدة عليكم انشاء الله

    سعدت بالتواصل معكم..

    * الاخ عيسي ...حاشا لله ان يكون في نيتى اصلا ان اخرج كلامك كله (كلام متناقض وأردب ويكة ما يلايقو) فانا ما تعودت ابدا اقصاءا للراي والراي الاخر تحت لافتة ان رائي هو الراي المقدس..لك احترامي يا رجل ولمداخلتك واتمنى ان نتواصل.

    * قبل ان اعلق علي بقية المداخلات استميح الاخ حيدر حسن ميرغنى عذرا في ارسال التحايا اولا لموسيقارنا العظيم يوسف الموصلي فلهذا الرجل عندي مساحات رحيبة من الحب والتقدير والاحترام وهو اكثرنا قدرة وتاهيلا علي قراءة تجربة طه وابداء الراي حولها (فالكار كاره) وان كنت ساعود لبعض الاستفهامات التى تشغل بالي عن جوانب معينة في الكليب لاحصل منه علي التفسير المناسب لها.

    * الاخ حيدر..لمست بالضبط جوهر الحقيقة وهو ان طه في حاجة ماسة جدا للاستفادة من جملة الاراء المطروحة حول التجربة وما دام ان طه يبذل المال وبسخاء من اجل الدفع بتجربته فلا باس اذا ان سخر طه جزءا من هذه المال لتكوين فريق عمل متكامل من مختصين علي مستوي الموسيقي والسيناريو والاخراج في حال ما اذا اراد المضي قدما في انتاج اغنيات الفيديو كليب..لك ودي اخ حيدر وتحياتى.

    * الاخ عبدالرحيم حسب الرسول ..تحياتى لك..يا زول والله مافي زول شايلو فاس وداير يقطع بيهو نص طه سليمان..كل ما اذكره يوما ان لدينا بمنزلنا شجرة جميلة نمت وترعرعت وكبرت حتى كادت ان تمنحنا الظل والهمبريب فاذا بمهندس عابر يزورنا يوما بمنزلنا ليكتشف (شقا) خفيا في حائط منزلنا يخبرنا بضرورة اجتثاث هذه الشجرة الجميلة من عروقها لانها لم تنمو في المكان الصحيح هذا والا فان الحائط باكمله سيتهد علي رؤوسنا!!

    ابينا كلامه يا عبدالرحيم..عارف الحصل شنو؟ انهدت الحيطة وخلتنا قاعدين في (السهلة)!! والحمد لله.لك تقديري علي المداخلة

    * الاخ عمر الحاج ..( الغناء زمان كان فى الانادي)..دي معلومة صحيحة جدا جدا بس كمان الان بقي في (النوادي) و(الصالات) و(التلفزيونات) و(فيديو كليب كمان) صحيح؟ اذا في حركة بتاعت تطور حصلت وده البخلينا نقول راينا ده لطه في تجربته عشان ما يمشي بيها لقدام.. انت قلت (طلال مدثر هرب من الاجابة عن سؤال طرحه الشاب طه سليمان بصورة غير مباشرة من خلال ما قدمه من اعمال
    لماذا الذهاب الي الخارج (مصر وسوريا وغيره) لانتاج الاعمال السودانية)..انا لم اهرب من هذا السؤال بدليل اننى قلت وبالحرف (لماذا اذا سافر طه للقاهرة للتصوير؟ هل سافر لاجل توفر (كاميرات) التصوير الحديثة والغير متوفرة بالسودان؟ وبماذا سيفيد وجود هذه الكاميرات (بالقاهرة) ما دام ان الثقافة التى تود ان تعرضها وتصورها من خلالها موجودة (بالسودان)؟؟ هل كان من الاجدي للمنتج الدكتور (الجبالي) اخذ طه الي القاهرة وبالتالي فصله عن ثقافة وارث بلده ! أم كان من الافيد احضار (كاميرات التصوير) الحديثة الي هنا عبر اي طائرة شحن (كارقو) نقالة والاستعانة يسناريست سوداني ليعينه علي شرح ابعاد العمل الغنائي ومن ثم مساعدته علي ايجاد الاماكن المناسبة للتصوير ووقتها لن نكون قط في حوجة لامكنته (المعلبة) من علي شاكلة (ملهاه الليلي) الذي بدأ به العمل او فتيات فرقته الفرعونية بعد ان نستعيض عنهن باي من فتيات فرق بلادي من الفرق النوبية برداءهن ولباسهن النوبي (الساتر) اولا والمميز ثانيا! الم يكن كل ذلك ممكنا؟؟

    * ثم اضفت بقولك (فطلال ادخل راسه فى الرمل عن (عدم صلاحية البئية بالداخل) وهو ايضا ما لم يحدث اذ اننى اقترحت ووفقا لوجهة نظري المتواضعة جدا اماكن و(بيئة عمل) محددة للتصوير مثل (البجراوية) و(كرمة) و(ودبانقا) و(جزيرة صاي)..انا بصراحة يا عمر ضد حكاية اننا نخلي الشغلانه برمتها للمصريين عشان ما هم يجوا ويكرسوا لينا لفكرة ثقافتهم وحضارتهم الفرعونية دي حتى علي حساب اغنيتنا نحنا السودانية وقلتا انه حضارتنا في النوبة هي السابقه للحضارة الفرعونية في مصر فليه (الجبالي) طوالي ساق كاميرته علي مشهد الفراعنه والملكه الشايلنها ديك وبقي طه (ولدنا) هو الساكيها سك الحرامي في زقاق ضيق!! في ذمتك الجبالي ده كده ما دخلنا كلنا معاه في الزقاق ده؟ يعنى وببساطه وعلي حسب كلام عيسي اللي هو عين الحقيقة بقينا نحنا شعب كااااامل سايقو (تاجر)!! اها دي بتجي في ذمتك

    * انت تتحدث عن عدم وجود البيئة..طيب شنو هي البيئة الما عندنا هنا والاستخدمها المخرج بشكل جاذب في الكليب؟ هل هي الصحراء والخيام وقبائل البدو؟ ما هو المشهد كلو مصنوع يعنى يمكن وببساطه تجسدو هنا بالسودان، ما هو السودان ده كلو سهله ساكت وصحاري وكان للخيم راقدااات الايام دي عند ناس اللجنة العليا لدرء اثار الامطار! الناس دي ياعمر جنس البنات الاستخدمن الجبالي في الكليب ديل شايفنهم ومالين عينهم بيهم يبقي وجودهم في حد ذاته ضمن كوادر العمل ما مدهش بالنسبة للعين (الما سودانية) البتشوف العمل ده لكن اتخيل لو جبنا ليهو بنات حضارتنا النوبية ديل ..بلبسهن وعبايتهن اللي هي جزء من حضارتهم وثقافتهم (مش عباية فهم تانى) وقدمن الجبالي في الكليب مش كان بيبقي شئ مدهش وجديد بالنسبة للعيون الاتعودت دااايما علي البنيات (ديلك)!! والبيئة دي مش هي هنا في؟ طيب؟ والصحراء؟ وغيرها..كلو في، الشئ الوحيد الما عندنا بشكل حديث هو (كاميرات تصوير الجبالي) عشان كده انا قلتا ليه طيب ما يقوم الجبالي يجيب كاميراته وكوادره دي ويجي يصور لينا لطه هنا ما دام كل الحاجات الاستخدمها بره دي هنا في!! مش كان ممكن بكده يقلل لطه نفسه من تكلفة الانتاج! مش كان بامكانه انه يغير من زاوية المشاهدة والقرايه للكليب نفسه في اذهان المتلقي المستهدف الما سوداني ده؟ دي هي وجهة نظري ليس الا..وقد تكون صحيحة عندي وقابلة لانها تكون خطأ عن الاخرين وعشان كده نحنا هنا لنتتاقش وعشان كده انا حريص كنت علي التداخل واكتساب قيمه معرفيه جديده من خلال الحوار ده..شكرا ليك وتسلم يا زول.

    * الاخت روزمين..لك التحايا..كلنا نريد لتجربة الشاب واي شاب سواه ايضا ان تمضي للامام لكن التقويم هو ما تحتاجه هذه التجارب لان اي تجربة معرضة لتجاوزات او اخفاقات ولم نصل بعد الي درجة (التجربة الكاملة) في اعمالنا كسودانيين حيث ينقصنا الكثير لذلك معا لنتم الناقصة كان في كليب طه او غيره...لك التحايا مجددا.

    * عبدالعزيز خطاب...محاولاتك الجادة لدعم تجربة طه تجد منى كثير تقدير واحترام..لطالما وجدتك تقف مع طه..تسوق لانتاجه..وتحث الناس علي منحه فرصة السماع له كفنان.. واجمل ما في دعمك هذا انك تحرص علي ان يسمع طه( الكلام الببكيهو اكتر من الكلام البضحكو) وهذه في تقديري اكبر محمدة لك..لطه فهم مغلوط بان الصحافة ضده وان ما تكتبه لا يعنيه..هذا خطأ في رائي لان مجرد تناول الصحافة لاعمال طه يعنى ضمنيا بان لطه مساحات رحبه عندها غض النظر ان كانت سلبية ام ايجابية ..بالمقارنه مع سن نضج طه كفنان تبقي ردة الفعل هذه طبيعية وقابله للتغيير بتواتر سنوات التجربة لكن لن يبقي من الجيد التمترس فقط خلف شعارات ان ما تكتبه الصحافة لا يعنينى..لياخذ الجيد منه وليتجاوز ما يحسه زبد وليجعله يمضي جفاءا ليبقي من تجربته ما ينفع يوما الناس..لك الشكر عزيز.

    * الاخ عبدالرحمن حمد النيل..سمعت كثيرا من الاقويل عن لحن العمل الاول كليب (عايز اعيش) وعن ان الجبالي اخذ اللحن باكمله من عمل اخر..ارجو مزيد من التوضيح حول هذه النقطة وترانا اتفقنا تماما في ان طه يتوجب عليه مغادرة محطة الجبالي هذه ويكفيه تعاونه معه لمرتين علي التوالي...صدقنى يا عبدالرحمن (شئ ما يقلقنى في الدكتور (احمد الجبالي) هذا!شئ ما !شكرا عبدالرحمن

    * (من وجهة نظرى بعتبرو فنان شمولى ومتنوع وسوف يحتل مركزا عربيا بعد ان احتل المركز الاول سودانيا) الاقتباس ماخوذ من مداخلة الاخ وليد الطيب قسم السيد...تحياتى له ولكن اود فقط ان اساله...وليد اخوي وفق اي استبيان او بحث او دراسة احتل المطرب طه سليمان المركز الاول سودانيا! اراك هكذا تقلل من قيمة وجود وعطاء فنانين كثر سودانيين..هل في ظل وجود وردي وكابلي ومحمد الامين وابوعركي ومحمد ميرغنى واخرين طه هو الاول!! لنقل ان التتويج ياتى قياسا علي مستوي اداء الجيل الحالي من الفنانين الشباب...هل طه الاول علي محمود عبدالعزيز او جمال فرفور او عصام محمد نور!! لنحصر الدائرة اكثر هل هو الاول علي شكر الله عزالدين او احمدالصادق !! طه فنان له جمهوره وعطاؤه ومحبيه ونحن ايضا من خلفه اذا ما سار في الدرب الصحيح شريطة ان يكون هذا الدرب غير مفخخا او مليئا بالقنابل!! لك الود الاخ وليد.

    * الاخ قاسم مهداوي..شنو يعنى السلام (حصري) لناذر براهو ولا شنو؟ اها نحنا ذاااتنا جايين مع ناذر بهناك في طريقة نجى ولا البص بص سيرة ننزل منو؟...شارك معانا كدي برايك وتحليلك..ورمضان كريم عليك وكل سنة وانت طيب.

    * لكم التحية وخالص اعتذاراتى (كان بريتكم) ومجددا نلتقي بمداخلتى لبقية الاراء وبعض استفهاماتى الحائرة للموسيقار الكبير يوسف الموصلي متعه الله بموفور الصحة والعافية.


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-05-2009, 11:57 AM

Osama Mirghani
<aOsama Mirghani
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 605

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: ناذر محمد الخليفة)

    أستاذ ناذر
    يا أخي ما عارف ليه بحس أنو نحن السودانيين بقت عندنا مرضة الحساده...اي مبدع عاوزين نطلعوا ولا حاجة ..خاصة في بداياته
    طه سليمان شاب مجتهد...وطموح....ليه عاوزين تكسروا مقاديفو
    أنا عمكم ده في الخمسينات- قدر كمال السر كرار- لكن برضو بسمع أغنية سنتر الخرطوم.....رغم أني والله مستمع ذواقة

    Quote: وهل طه سليمان هو مسؤول نشر الأغنية السودانية في الخارج، ومن ماله الخاص كمان؟
    ده كلام صاح 100% منو القال للكاتب ده أنو طه أوكلت إليه مهمة نشر الأغنية السودانية في الخارج......لكن طه نفسو بالتأكيد سينتشر إن إستمر في إجتهاده
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-05-2009, 06:53 PM

Elmosley
<aElmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 33335

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: ناذر محمد الخليفة)

    Quote:
    * قبل ان اعلق علي بقية المداخلات استميح الاخ حيدر حسن ميرغنى عذرا في ارسال التحايا
    اولا لموسيقارنا العظيم يوسف الموصلي فلهذا الرجل عندي مساحات رحيبة من الحب والتقدير والاحترام
    وهو اكثرنا قدرة وتاهيلا علي قراءة تجربة طه وابداء الراي حولها (فالكار كاره) وان كنت
    ساعود لبعض الاستفهامات التى تشغل بالي عن جوانب معينة في الكليب لاحصل منه علي التفسير المناسب لها


    ولك ايضا انت التقدير والاحترام لبذلك هذا الجهد في الرد علي محاوريك
    واعتقد ان طه سيكن لك احتراما كبيرا
    فالفنان الذي يكون في موضع جدل حوله
    عليه بان يحس بالرضا
    (كعب التجاهل)
    ========
    اقتراح لناذر
    ياخي ماتنزل الحاجات بتاعت طلال بالكوم
    قسمها عشان تحافظ علي وجود البوست في الصفحة الاولي
    كمان الموضوع الطويل بكون مرهق للبقروهو
    وين حرفنتك ديك ياخ

    (عدل بواسطة Elmosley on 09-05-2009, 06:55 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2009, 01:52 AM

emadblake
<aemadblake
تاريخ التسجيل: 05-26-2003
مجموع المشاركات: 791

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: Elmosley)





    هناك من يعيشون بعقلية الماضي ويظنون انهم سيهمنون على المستقبل.. والمقصود بشكل مباشر كاتب هذا المقالات "الفطيرة" كما وصفت أعلاه..
    هي فطيرة لانها تكتنز بالجهل والأنا المفرطة والبحث عن الذات بشكل خاطئ في زمن انفتح فيه العالم تجاه الكونية.. وما عطل مسيرتنا نحن السودانيون إلا هذه "الخرافات" كالتي يكتب بها صاحبنا هذا "الحسود"...

    طه سليمان فنان ناجح.. ومختلف.. وسيكون له مستقبل وسيعرفه الناس أكثر منك يا كاتب المقال ... وحتى لو كررت ان هدفك برئ فليس الأمر كذلك لأن هدفك "احباطي ... وقاتل".. وطه لن يلتفت لمثل هذه الترهات.. أنا لا اعرفه شخصيا لكنني اعرف ان النجاح له اعداء مثلك وهي سمة سودانية للذين على شاكلتك

    احيي الاستاذ العظيم الموصلي على كلماته الرائعة.. ودائما يثبت الموصلي انه مع توالد الأجيال وكونية الفن لا تقوقعه في جغرافية بعينها

    الموصلي بتجربته

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2009, 07:18 AM

الطيب العامرى
<aالطيب العامرى
تاريخ التسجيل: 03-29-2009
مجموع المشاركات: 408

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: emadblake)

    معنى الكلام دا نفهم إنو طلال مدثر هو النمر

    وطه سليمان القرد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2009, 01:42 PM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 28866

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: الطيب العامرى)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2009, 02:43 PM

عبد الرحمن حمد النيل

تاريخ التسجيل: 02-27-2009
مجموع المشاركات: 198

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: ناذر محمد الخليفة)

    Quote: * الاخ عبدالرحمن حمد النيل..سمعت كثيرا من الاقويل عن لحن العمل الاول كليب (عايز اعيش) وعن ان الجبالي اخذ اللحن باكمله من عمل اخر..ارجو مزيد من التوضيح حول هذه النقطة وترانا اتفقنا تماما في ان طه يتوجب عليه مغادرة محطة الجبالي هذه ويكفيه تعاونه معه لمرتين علي التوالي...صدقنى يا عبدالرحمن (شئ ما يقلقنى في الدكتور (احمد الجبالي) هذا!شئ ما !شكرا عبدالرحمن


    الاخوان نازر و طلال مدثر تحية طيبة لمزيد من التوضيح




    اغنية انا عايز اعيش توزيع الجالي



    Sting - Fragile لاحظ للاقتباس اذا خجلنا نسميها سرقة
    حتي صولة الجيتار ما جتهد فيها ولو بتغير الالة

    تحياتي ونسمع منكم لغياية ما نشوف امر الاغنية التانية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2009, 01:01 AM

Elmosley
<aElmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 33335

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: عبد الرحمن حمد النيل)

    Quote: [عبد الرحمن حمد الني

    Sting - Fragile لاحظ للاقتباس اذا خجلنا نسميها سرقة
    حتي صولة الجيتار ما جتهد فيها ولو بتغير الالة

    تحياتي ونسمع منكم لغياية ما نشوف امر الاغنية التانية


    تصدق ياعبد الرحمن ابت تفتح من هنا حمدت الله ومشيت
    بس قلبي اكلني ومشيت يو تيوب عديل وليتني ماسمعت
    لقيتها ليست اقتباس ربلغة الموسيقيين المحترفين انها سرقه عيانا بيانا بل وافلاس
    ============
    وياعبد الرحمن باذن الله ماتلقي مرادك في التانيه باذن الله
    لاني والله عندي اعتقاد جميل في طه وابدا
    ما حادخلو في الدايره دي
    طه خلاص شكرا للجبالي ده ابعد واسمع كلامي
    عايز مزيكه سمحه
    في موسيقيين سودانيين ارفع من المستوي ده ذاتو
    وداك سعيد حامد في مصر انا بخليهو يعمل ليك احسن فيديوكليب
    مع انو ما فاضي لينا اريتو صاحب التاباني
    ومتنازل عن حقي عندو ليك لانك شاب وفي مقتبلزالعمر وطموح
    حضر ميزانيتك وانا معاك واسامه معاك وتسجل باحسن اوركسترا
    كل الود
    معليش ياعزيز اعذرني فانا منفعل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2009, 02:57 PM

عثمان دغيس

تاريخ التسجيل: 01-14-2008
مجموع المشاركات: 1696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: ناذر محمد الخليفة)

    التحية للفنان ناذر
    وقبله للموسيقار العظيم الموضلي
    بدا لي أنني متفق مع كل تلك الآراء التي تبدو متناقضة ومتناحرة ...
    كل من المتناقشين أدلى بدلوه من زاوية مختلفة من زوايا الموضوع
    أوافق - بإعتباري ذي علاقة بالموسيقى - الدكتور موصلي على ما ذهب إليه من زاوية العمل الفني as such ... ومن أنه مجود لحنا وأداء آلياً وصوتيا من طه .... ومن صوت ووتنفيذ و و و و
    إلا أن هنالك شيئ ما- أكرر شيئ ما - يدعوني لأن أكون متفقاً مع طلال مدثر في نقده البناء جداً ... أقول شيئ ما ...!
    ما طرقه الأستاذ طلال في رأيي المتواضع هو مايعتمل في داخل أي سوداني غيور وهو يتابع الصورة لهذا الكليب ...
    ملخص المأخذ في إعتقادي أن طه ما كان يحتاج لهذا الملهى الليلي لكي ينجح كليبه ..بل في رأيي كان من الأجمل تطويع وحشد البيئة السودانية في الكليب ليكون المنتج على قدر كبير من الإدهاش والروعة ..
    ولقلت تكلفة الإنتاج إلى النصف ...
    ولزادت شعبية طه إلى الضعف ..


    طه لا ينقصه الصوت ولا الحضور ولا الإحساس العالي ولا الطموح
    بس يخيل لي ينقصه الناصح والمرشدالفنان عميق الفهم وبعيد النظر ...
    لكن الكليب وعلى علاته تجربة جريئة تستحق الإشادة والتشجيع و و و التوجيه ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2009, 07:28 PM

Omayma Alfargony
<aOmayma Alfargony
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 1434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: عثمان دغيس)

    الاخ ناذر الخليفة

    والله بوست مقدر ومليااان,,يديك العافية.

    فنانا العظيم التقدمي الجميل الموصلي

    وبقية العقد الفريد المتداخلين والاخ الصحافي طلال مدثر للفتنا لهذا,,,

    رمضان كريم تصوموا وتفطروا على خير,,,




    أولا احي الفنان طه سليمان ذو الصوت القوي الجميل
    احيه على "ابتعاده عن القنابل" كما اوصاه مربي الاجيال استاذنا الموصلي..

    احيه على اختيار كلمات شاعرنا الكبير عبدالعال السيد..

    جميل ان يبحث الفنان عن الجديد واللامألوف,,,

    لكن يا طه...كنت عايزه كفتاة سودانية اشوف نفسي في الفديوكليب ده,,
    أفرج عليه الناس واقول ده ودبلدي وديل من بلدي ونحن غنانا سمـــــــــــــح..
    مابفتكر اني هسه كده مابقول,,,بقول,,لكن بقول صوتك حلو,,,والغنية كلماتها حلوة,,,لكن ديل مانحن,,
    مابناتنا ولا سماحتنا,,ولا نحنا ماقمرك البضوي في قلبك,,,,,والله مصر مليانه بنات سودانيات تعمل في الاعلام جميلات لكن زول جايب خبرن مافي,,,مادام صارف بنفسك,,ماكان ممكن تخت شرط يكون معاك سودانيات,,وياريت لو كانن موشحات بتراثنا,,,من الجنوب والشمال والشرق والغرب,,,قميرات قلبك الضوايات,,,بنات الشاشاي والدوباي,,,

    ليه ممكن ده يتعارض مع نجاحك كفنان في الخارج؟

    اجمل الفنون العالميه والناس بتحبها,,,البتتمسك بتراثها,,مش لازم بجموده,,,بتطور وبتضيف مع الاختفاظ باساسيات الثقافة,,,

    اعرف عن تجربه من الخوض في كثير من النقاشات معهم,,أن الكثير من شباب الدول الغربيه في اوربا وحتى دول آسيا يسخرون ايما سخريه من الكثير من الفديو كليبات العربيه ويصفونها بشباك للعروض""المغرية المغلفة""...أتمني أن لا تقع في تلك البركة..وأعرف أن الاختيار في يدك انت وحدك.

    يستمعون الي الفنون الافريقيه والاسيويه واللاتنيه التراثيه الخالصه يعشقون فيروز وغيرها من الشباب الجوال..بعضهم لايتعدي فديو كلبه الفرقة الموسيقية على مسرح.

    لماذا عندما نريدان ننتشر عربيا نلبس عباءتهم وتغني بلساننا ...

    محمد منير

    والعالمية...احتفاظه بالتراث النوبي حتى في فيديو كليباته مع التحديث,,,

    فيروز,,,

    شاب خالد,,,شاب مامي,,

    بل وحتي الفنان الشعبي حكـــــــــــــــيم

    ثم اصبحت لديهم "ميكساتهم" مع فنانين غربيين لا لشيء فقط لتمسكهم ب""استايل"" ثقافة بيئتهم.

    أكيييييييييييييييييييييييييييد ""صناعة النجم"" و""التسويق"" الاعلامي عمل لا يستطيع انكاره او تجاوزه اي فنان واعي,,,

    اتمنى انك توظف كل هذا لصالحك ولصالح بلدك التي انت منها وتحبك,,,

    وسنظل نسمعك...

    ياريت تاخد من النقد البنأء,, وترمي ماهو غير ذلك الي البحر,,,

    في المرة القادمة,, اتمني أن أرى نفسي وبلادنا في الفديوكلب,,,

    اشوفني واشوفك واشوفنا,,,واحس اللحن والكلمات تلمس الوجدان,,,


    لاضير من بعض الدولية,,في حدود المعقول,,,



    ولفوق,,,


    اميمة الفرجوني.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2009, 08:46 PM

عزيز
<aعزيز
تاريخ التسجيل: 04-12-2002
مجموع المشاركات: 2872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: Omayma Alfargony)

    الأخ الكريم طلال مدثر
    لك كامل الود والتقدير
    وأسمح لي أن أعقب على مقالاتك ومداخلاتك بشأن كليب بريدك للفنان طه سليمان في أكثر من جزئية..
    أولاً: إهتمام طه بنشر الأغنية السودانية على نطاق الأقليمية والعالمية بجهده الذاتي ومن مدخراته المتواضعة مقارنة مع شركات ضخمة في هذا المجال.. وأوكد على نشر الأغنية السودانية ولكن!! ليست بالضرورة أغنية أمدرمان التي عرفها أستاذي يوسف الموصلي فعندما غنى سيد خليفة المامبو (البامبو) السوداني والتى يعرف بها الغناء السوداني في الأقليمية العربية حتى هذه اللحظة، لم تكن في حينها ذات صلة بما يقدم من غناء في أمدرمان ولم يسمعها غالبية الشعب السوداني وكان الإيقاع قريباً للأذن العربية وجديداً على الأذن السودانية. وكتب للأغنية الخلود حتى يومنا هذا مع تعاقب الأجيال (العربية) ويقابلنى الأخوة العرب هنا في أوروبا وعندما يعرفون بأنني موسيقي يبادرونني بترديد المامبو السوداني لكي يثبتون لي بأنهم يعرفون الغناء السوداني ويعقبونها بأزيكم كيفنكم..
    أيقاع أغنية الكليب بريدك إيقاع يشبه الإيقاع الكاريبي ولكنه خماسي كأحساس خصائص الموسيقي السودانية والتى يشاركنا فيه ثلثين العالم (معظم سكان قارة أفريقيا وأسيا وأمريكا اللاتينية) .. هناك حمى تجتاح العالم لهذا الإيقاع هذه الأيام وهو إيقاع يساير إيقاع الحياة التى نشهدها الآن ، وأعتقد أن من الذكاء لفت نظر المستمع لهذا الفتى القادم من بلاد السواد بمخاطبتهم بما يستسيغونه .. وعندها سيتقبلونه في أي عمل آخر بعد أن يفرض فنه عليهم..وهذا هو سبب نجاح فرحي خلق الله لشهرة وإنتشار محمد منير.
    وهذا يقودني للجزئية الثانية وهي: إنتشار أغنية فرحي خلق الله وتني للشاعر الفذ الحلنقي ولفنان أفريقيا وعموم آل السودان وردي، والتى تغنى بها الفنان المصري النوبي محمد منير ولاقت من النجاحات ما جعلها تفوز في مهرجانات عالمية. وهذا لا يرجع لكلمات الأغنية ولا للحنها المييز ولا إيقاعاتنا الثرة المتنوعة ولكن يعود نجاحها لمحمد منير الذي شرفها بالغناء ومنحها تلك العالمية . ولك تفسير ما صغته..
    الفن ياعزيزي أصبح (بزنس) تديره شركات ورؤس أموال تتبنى المغنى وتسوقه فى العالم بإشراكه فى المهرجانات العالمية وتعد له جلسات إستماع فى دور الموسيقى الكبرى وتقدمه عبر أجهزة الإعلام والميديا .. ويكون العائد أرباح للشركات وصيت ورصيد للمغني. وإسم محمد منير هو الذي منح الأغنية تلك المكانة وحتى لو ذكر إسم شاعرها وملحنها ومغنيها فهذا لم ولن يلفت النظر لهما.. وأسمح لي أن أتساءل.. الفنان الكبير محمد وردي عاش سنوات التسعينات والنصف الأول من الألفية الثانية بأوروبا وأمريكا!! ماذا قدم للأغنية السودانية وهو صاحب أكبر إرث فني؟؟؟؟؟ وحتى عندما أتيحت له فرصة أن يسجل أعماله مع أحد أكبر الموسيقيين الأمريكان وبرفقة أفضل العازفيين السودانيين والأمريكان وأن تسوق أعماله للعالمية بتقنيات مواكبة للعصر!! أرجو أن تسأل الأستاذ وردي أين الماستر الآن لهذه التسجيلات ولماذا لم ترى النور؟؟ مشكلة الفن السوداني فى العقلية السودانية يا أستاذ طلال وعندما يأتي شاب بتجرد وطموح ربما هو أكبر من إمكانياته تتمترس حشود النقد المحبط لتجربته ..
    قل لي أستاذ طلال من من المغنيين له مدير أعمال يدير موقعه الألكتروني بتخصص وله (ديمو) ويبحث يومياً عبر النت عن المهرجانات العالمية وإرسال هذا الديمو للمشاركة في هذه المهرجانات مع سيرة ذاتية تعرف بمآثر وإنجازات هذا الفنان؟؟؟ وهذا هو أضعف الإيمان لإدارة عمل الفنان بإمكانيات محدودة للغاية ولا تحتاج سوى لجهاز كمبيوتر وفكر ووعي مدير أعمال ليس فقط للتعاقد لحفلات بيوت الأعراس وحفلات التخرج!! فكيف بالله عليك يمكن للأغنية السودانية بسواد قوقعتها أن ترى النور (وتحيل سماء عتمة جزيرة توتي الى النور ناهيك عن سموات أوروبا التى تحتاج الى دولة ترعى فنونها ورؤس أموال تؤمن بأن الفن أصبح عالم تجاري).
    الجزئية الثالثة هي دعمي المتواصل لتجربة طه سليمان ولهذا أكثر من منطلق أولها إنني متخصص (فأنا خريج معهد الموسيقي والمسرح قسم الموسيقي – تخصص صوت وبيانو) وهذا يجعلنى أرى في طه الإمكانيات الصوتية والموهبة الكبيرة والقدرة الفائقة على التطريب وتحكمة فى هذه الإمكانيات التي وهبها له الله بشكل ممتاز. وأنا هنا أتحدث عن أدائه لكل لونيات الغناء والمديح .. بل وتجدني أيضاً أحترم طرحه وكل ما قدمه من سنتر الخرطوم الى قنبلة وهذا هو واقع الحال الآن في حياتنا اليومية بالسودان!!
    أسمح لي أن أنهي هذا الجزء الآن وسأعود لك بشرح إحترامي لطرح طه سليمان بتحليل واقع الحال وسنتر الخرطوم وقنبلة ومخاطبة الإجيال بلغاتها التى تعرف..
    كامل إحترامي
    عبدالعزيز خطاب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2009, 00:22 AM

Elmosley
<aElmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 33335

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: Omayma Alfargony)

    هلا هلا
    بت اخوي وبتي اميمه
    عافي منك لله والرسول
    والله نصيحتك التحت دي
    انا ذاتي بعمل بيها
    Quote: وسنظل نسمعك...

    ياريت تاخد من النقد البنأء,, وترمي ماهو غير ذلك الي البحر,,,

    في المرة القادمة,, اتمني أن أرى نفسي وبلادنا في الفديوكلب,,,

    اشوفني واشوفك واشوفنا,,,واحس اللحن والكلمات تلمس الوجدان,,,
    لاضير من بعض الدولية,,في حدود المعقول,,,

    ولفوق,,,

    اميمة الفرجوني.

    وما اجمل نصح المحبين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2009, 00:16 AM

Elmosley
<aElmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 33335

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: عثمان دغيس)

    وكما تري حبيبنا العزيز عثمان دغيس
    فقد اثار العمل جدلا بيننا كما اثار جدلا بين كل واحد منا ودواخله وهنا يكمن النجاح ويلبد داخل ذلك الجدل
    ثم يظهر للعيان عبره

    (عدل بواسطة Elmosley on 09-07-2009, 00:17 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2009, 00:11 AM

Elmosley
<aElmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 33335

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: emadblake)

    اخي العزيز عماد
    تحياتي وممنون للاشاده
    ولكن آعتقد آك قسوت قليلا علي طلال ولا اعتقد انه عاجز عن الرد يذات العنف
    الا انني ارجوه كما ارجوك بكل الحب الذي بيننا ان نخفف من حدة التعابير
    ونتناقش في العمل نفسه مع او ضد كل بحجته
    كما دعني انتهز الفرصة لكي اشد علي يدك في مجهوداتك في سودانيس اخص الصحيفة
    ==========
    طلال لك العتبي حتي ترضي وليتواصل الحوار
    محبتي لكما

    (عدل بواسطة Elmosley on 09-07-2009, 00:13 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2009, 07:11 AM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 28866

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: Elmosley)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2009, 08:46 AM

ود العجمى
<aود العجمى
تاريخ التسجيل: 09-21-2002
مجموع المشاركات: 1595

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: Elmosley)

    استانا الموصلى

    Quote: عايز مزيكه سمحه
    في موسيقيين سودانيين ارفع من المستوي ده ذاتو
    وداك سعيد حامد في مصر انا بخليهو يعمل ليك احسن فيديوكليب
    مع انو ما فاضي لينا اريتو صاحب التاباني
    ومتنازل عن حقي عندو ليك لانك شاب وفي مقتبلزالعمر وطموح
    حضر ميزانيتك وانا معاك واسامه معاك وتسجل باحسن اوركسترا
    كل الود


    أقسم انك استاذ بأجل ما تحمل هذه الكلمة من معنى .. الله يديك العافية

    _____
    طه لك التحية لأنى عارف ما يعانيه الفنانين الشباب هذه الايام ونضالات الاصوات الجادة للوصول

    فى زمن الغنا فيهو بقى (ورا ورا ورا ) و العربية تقوم بينا (من بحرى - جنب الكبري - الملازمين حى الشهداء) وهكذا (ما اطلق عليه غناء الكماسرة) وموسيقى ولا تشبه الموسيقى ..

    ______

    طه أمسك فى عمك الموصلى دا قوى ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2009, 09:04 AM

Elmosley
<aElmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 33335

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: ود العجمى)

    Quote: أقسم انك استاذ بأجل ما تحمل هذه الكلمة من معنى .. الله يديك العافية

    _____
    طه لك التحية لأنى عارف ما يعانيه الفنانين الشباب هذه الايام ونضالات الاصوات الجادة للوصول

    فى زمن الغنا فيهو بقى (ورا ورا ورا ) و العربية تقوم بينا (من بحرى - جنب الكبري - الملازمين حى الشهداء) وهكذا (ما اطلق عليه غناء الكماسرة) وموسيقى ولا تشبه الموسيقى ..
    ______
    طه أمسك فى عمك الموصلى دا قوى .. ..


    ود العجمي
    كيف اخبارك ياخ ولعلك بخير
    شكرا لك كثيرا
    تصدق امبارح براجع البوستات القديمه وبشوف
    شنو ما دخل مكتبتي
    ولقيت البوست القديم داك المسخن وضحكت
    كيف اننا كلنا تحولنا من تلك السخونية الي برد وسلام
    وخوه جميله
    انا وانت والاستاذ مارد وابو عثمان
    وحبيتكم علي تلك الروح الشفافه
    ما حدث بنسميهو في لغة الموسيقي كريشندو دومنويندو
    كن طيبا دوما ياعزيزي
    وانا بآكد ليك بانني قلبا وقالبا مع الشباب
    وسوف نشحنهم بروحنا الفنية ما بقيت فينا من انفاس
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2009, 10:47 AM

عمران حسن صالح
<aعمران حسن صالح
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 10099

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: Elmosley)

    بوست فخم ...
    الموضوع .. والكاتب .. وطريقة النقاش ..
    الرأي والرأي التاني ..
    أحبكم يا شباب ...

    .
    .
    .
    الحمد لله ما ناقشتو تسريحة شعرو .. ومُشاطو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2009, 05:58 PM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 28866

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: عمران حسن صالح)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2009, 10:32 PM

Alsa7afa_30
<aAlsa7afa_30
تاريخ التسجيل: 02-06-2003
مجموع المشاركات: 6618

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: ناذر محمد الخليفة)

    سلام و تحايا على الجميع ..

    Quote: حتى شاعر الاغنية نفسها التى قام عليها الكليب الثاني الاستاذ عبدالعال السيد اعترف هو الاخر (وبرضو بعضمة لسانو) بان طه اخبره انه يهدف من خلال الكليب الي نشره الاغنية السودانية والتعريف بها خارجيا


    حسب ما فهمت فهذا يعني أن الغاية تبرر الوسيلة ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-08-2009, 08:49 AM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 28866

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: Alsa7afa_30)

    سلام يا سادة :

    طلال مدثر أرسل لكم هذه الرسالة :

    Quote: الاخ / ناذر..الاخوة بسودانيز اونلاين
    تحياتي لكم..
    اعتذر وبشدة عن عدم المواصلة في الحوارالايام الفائتة..والدتى مرضة وطريحة الفراش الابيض بمستشفي الشعب بالخرطوم تعانى من اشكالات في القلب
    كل ما ارجوه منكم الان هو دعواتكم..دعواتكم..دعواتكم الصادقة لها بالشفاء ونحن في رحاب هذا الشهر الكريم
    عزيزي الموصلي ..ثق من اننى لم ات هنا الا بحثا عن حوار لا سعيا وراء تهاتر او مشاحنات.وللاخ عماد عندي كامل الاحترام والتقدير وان كتب مجددا اكثر مما كتب وثق من اننى لن احمل له في نفسي فبنا او غلا
    لكم جميعا الود وان قدر فحتما سنعود لنلتقي ونتحاور فقط لا تنسوا الوالدة الان من حسن الدعاء والتضرع للمولي بالاستجابة
    لكم التحية
    طلال مدثر



    أرجو منكم خالص الدعاء لوالدة الأستاذ طلال مدثر ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-08-2009, 09:02 AM

عزيز
<aعزيز
تاريخ التسجيل: 04-12-2002
مجموع المشاركات: 2872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: ناذر محمد الخليفة)

    Quote: الاخ / ناذر..الاخوة بسودانيز اونلاين
    تحياتي لكم..
    اعتذر وبشدة عن عدم المواصلة في الحوارالايام الفائتة..والدتى مرضة وطريحة الفراش الابيض بمستشفي الشعب بالخرطوم تعانى من اشكالات في القلب
    كل ما ارجوه منكم الان هو دعواتكم..دعواتكم..دعواتكم الصادقة لها بالشفاء ونحن في رحاب هذا الشهر الكريم
    عزيزي الموصلي ..ثق من اننى لم ات هنا الا بحثا عن حوار لا سعيا وراء تهاتر او مشاحنات.وللاخ عماد عندي كامل الاحترام والتقدير وان كتب مجددا اكثر مما كتب وثق من اننى لن احمل له في نفسي فبنا او غلا
    لكم جميعا الود وان قدر فحتما سنعود لنلتقي ونتحاور فقط لا تنسوا الوالدة الان من حسن الدعاء والتضرع للمولي بالاستجابة
    لكم التحية
    طلال مدثر


    الأخ الكريم طلال

    نسأل الله أن يمن على الوالدة الفاضلة بعاجل الشفاء وكامل الصحة والعافية..

    حفظهاالله لكم وأطال عمرها في سعادة والصحة لها ثوب عافية..

    عبدالعزيز خطاب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-08-2009, 10:56 AM

Isa

تاريخ التسجيل: 11-29-2004
مجموع المشاركات: 1321

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: عزيز)

    الأخ طـلال،
    صادق الدعـوات أن يمـن المولى سبحانه بالشفاء العاجـل والتام للوالدة الكريمة، وأن يمتعها بالصحة والعافية ومديد العمـر، ويطمنئكم عليها، إنه سميع قريب مجيب الدعاء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-08-2009, 01:01 PM

Elmosley
<aElmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 33335

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: ناذر محمد الخليفة)

    العزيز طلال مدثر
    تمنياتي الخالصة لوالدتكم الكريمة بعاجل الصحة والعافية
    اللهم امنحها ولدنك صبرا علي الالم وعافها
    ========
    بخصوص الاخ الصديق عماد بليك يبدو انه من فرط تشجيعه
    فان اصابعه قد تجاوزت الكيبورد قليلا بانفعال
    وهو شخصية غاية في التهذيب وانا متآكد بانه سيعود هنا
    ليكتب لك بقلمه الذي ماعرفنا عنه الا النداوة والاحترام
    باذن الله ستآتي الينا بعد ان تتعافي الوالدة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-08-2009, 02:49 PM

عبد الرحمن حمد النيل

تاريخ التسجيل: 02-27-2009
مجموع المشاركات: 198

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: Elmosley)

    الاخ طلال مدثر تمنياتي لوالدتكم بالشفاء العاجل باذن الله

    تصدق ياعبد الرحمن ابت تفتح من هنا حمدت الله ومشيت
    بس قلبي اكلني ومشيت يو تيوب عديل وليتني ماسمعت
    لقيتها ليست اقتباس ربلغة الموسيقيين المحترفين انها سرقه عيانا بيانا بل وافلاس


    استاذ الموصلي تحياتي وياريت لو ما مشيت لانو دي حاجة بتحبط وبترفع الضغط
    ودي ماسرقة وبس عليها كمان قلةادب لاحظ للجبالي وهو يعزف يديك احساس بانه
    هو كاتب النوتة الاصلية(حاارجع تاني لموضوع الاغنية التانية)

    وياعبد الرحمن باذن الله ماتلقي مرادك في التانيه باذن الله
    لاني والله عن دي اعتقاد جميل في طه وابدا
    ما حادخلو في الدايره دي
    طه خلاص شكرا للجبالي


    والله ثقتنا فيك من غير حدودعشمنا كبير في طه لكن الجبالي لا يستحق حتي الشكر
    وربما تنصل من حكاية التوزيع وورط طه(الحكاية فيها حقوق والعمل مقتبس من عمل معروف)

    عايز مزيكه سمحه
    في موسيقيين سودانيين ارفع من المستوي ده ذاتو

    ودا الكلام العاوزينو يصل لطه


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-08-2009, 07:20 PM

إبراهيم عبد الحليم
<aإبراهيم عبد الحليم
تاريخ التسجيل: 10-31-2008
مجموع المشاركات: 3423

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: عبد الرحمن حمد النيل)

    أخى الصحفى طلال مدثر

    ربنا يكتب سلامةالوالدة آمين يارب قادر على كل شئ
    ولمن ترجع لينا عندى ليك فيديو عايزك تنتقدوا لى لأنى ما بنوم بدون نقد
    أؤيد الرأى القائل دعو الأشجار تنموا ...

    إبراهيم عبد الحليم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-08-2009, 07:35 PM

إبراهيم عبد الحليم
<aإبراهيم عبد الحليم
تاريخ التسجيل: 10-31-2008
مجموع المشاركات: 3423

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: إبراهيم عبد الحليم)

    أخى ود برى عبدالرحمن حمد النيل
    لمن أستمعت للأغنيتين ووجدت هذ ا التشابه أصبت بغثيان لم يفارقنى حت اللحظة هذه سرقة وستكون مدمرة لمستقبل طه جدا لو خرجت على نطاق واسع. أرجو أن نبقى عليها هنا بيننا
    لو غيرنا المقولة من قول طه
    بأنه يود أن يلفت إنتباه المستمع العربي الى الأغنية السودانية
    إلى مقولة
    أن طة يريد أن يلفت النظر الى نفسه أى طه صدقونى سيكون أحسن ولن يشعر المستمع السودانى بأنه مقحم

    إبراهيم عبد الحليم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-09-2009, 07:52 AM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 28866

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: إبراهيم عبد الحليم)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-09-2009, 12:42 PM

Elmosley
<aElmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 33335

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: عبد الرحمن حمد النيل)

    تعرف يا عبد الرحمن
    ان اجمل ماكان في تلك السرقه هو صوت طه
    وانا لا الومه فلربما لم يكن يعرف
    وانا سمعت لطه اعمال جميله ارسلهار لي الفنان المبدع اسامه
    علي اعمال تتحدث عن نفسها قبل ان تنفجر تلك القنبله
    الامل فيهو كبير
    وانا معجب بجرآته وحبه للفن
    شكرا لك وتاني اوعه تمشي تفتش وتكوس
    بالله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-10-2009, 09:01 AM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 28866

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: Elmosley)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-11-2009, 10:41 AM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 28866

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: ناذر محمد الخليفة)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-11-2009, 01:59 PM

اسامة على
<aاسامة على
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 16

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: ناذر محمد الخليفة)

    استاذي العزيز الموصلي؛
    شكراً على ثقتكم الغالية والاشادة بتجربتي المتواضعة مع طه في العام ٢٠٠٢ / ٢٠٠٤ ايماناً مني بموهبة طه و امكانياته الفنية. للأسف لمن تسعف طه الامكانيات المادية نظرا لمحدودية التمويل فتمت طباعة الكاست بصوره رديئة جداً فلم يجد العمل حقه من الانتشار في ذلك الوقت،
    انا دائما على استعداد لدعم طه و غيره من المبدعين بأي شيء و سأكون ممتنا لو قمت يا استاذي بتحميل الأغاني التي كنت قد أرسلتها إليكم في وقت سابق لكي يتمكن الجميع من الاستماع إلي شيء مختلف عن طريقة "قنبلة"!
    بكل الود،
    أسامة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-11-2009, 03:07 PM

Omayma Alfargony
<aOmayma Alfargony
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 1434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: اسامة على)

    استاذ طلال مدثر

    أدعو الله ان يمن بعاجل الشفاء لوالدتكم ويجعله أجر وثواب.

    __________________________________


    استاذنا الموصلى...

    تسلم كتير أبوي...يديك العافية...

    والله ابدا خوف على طــــــــــــــــــه مافي لو يمسك فيك قوي.


    خالص محبتي.

    :).
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-11-2009, 03:32 PM

كمال علي الزين
<aكمال علي الزين
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 13030

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: Omayma Alfargony)

    (*)

    سلامات ياناذر ..

    أعتقد أن أية تجربة إنتاج تواكب العصر يجب تشجيعها (مع الإختلاف حول المضامين)
    ألم يسأل الأخ طلال نفسه لماذا التصويب على تجربة (طه سليمان) ؟
    ببساطة لأنها تجربة يتيمة , الحل هو ليس نهش (طه سليمان)
    المخرج هو إفساح المجال لخلق تراكمية تجارب تجعل من (الكليب) ضرب من ضروب تقديم الأغنية
    السودانية وشكلاً من أشكالها (العادية) ..
    ضعف مايقدمه (طه) لا يسأل عنه هو بل يسأل عنه شعب ودولة لازالوا ولا زالت تعيش في عصر
    آخر ..

    ضعف كل أعمالنا (المرئية) يعود إلى قلة التجارب ..
    والتجربة وتراكمها هي ماتجلب التجويد ..

    إن لم نمتلك مؤسسات إنتاج تنقل الأغنية من الشكل التقليدي في التقديم
    إلى الشكل الذي أصبح هو الأوحد تقريباً وهو(الفيديو كليب) فنحن نضع أنفسنا في
    موضع من يلعن الظلام دون أن يحاول إشعال عود ثقاب ..

    (طه) معذور , ..
    وله على الأقل أجر المبادرة ..
    والمحاولة التي إن لم تثمر في عمله هو , ستثمر في أعمال آخرين ..

    (عدل بواسطة كمال علي الزين on 09-11-2009, 03:38 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2009, 08:39 AM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 28866

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: كمال علي الزين)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2009, 07:12 PM

Elmosley
<aElmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 33335

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: Omayma Alfargony)

    تسلمي يابت بيت الفن الراقي العريق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2009, 07:11 PM

Elmosley
<aElmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 33335

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: اسامة على)

    حاضر يا اسامه سيتم ذلك
    بس عندي معاك شوية شمار وكده
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2009, 09:21 PM

عبدالرحمن عبدالله أبوشيبة
<aعبدالرحمن عبدالله أبوشيبة
تاريخ التسجيل: 08-11-2005
مجموع المشاركات: 1286

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: Elmosley)

    في البداية أتقدم بالشكر للأخ ناذر الخليفة على هذا البوست الذي تحول بقدرة قادر إلى بوست ترويجي لصالح المطرب الشاب طه سليمان بالرغم من النقد الذي وجهه الزميل الصحفي طلال مدثر لطه والذي يبدو أنه أخذ طابع " الحملة " المضادة التي ربما أراد الكاتب أن ينسف بها كل جهد قدمه النجم الصاعد ناسيا أو متناسيا أن الغناء مبني على المتغيرات من زمن سرور والغناء بصوت النساء مرورا بالخرطوم تلاتة حتى زمن حمادة بت ، فقد كرس حملته الغير منصفة في نظري لتحطيم شاب طموح وبدلا من توجيهه بالنصح فقد رأى أن الكليب الأخير موضوع البوست بمثابة شهادة وفاة لمجمهود الشاب طه.
    لكن الفضاء الأسفيري ليس كالكتابة على صفحات الجرائد التي ربما لن يستطيع كثيرون الردود فيها فها هي الشهادات التي أتت بالثناء على عمل طه سليمان مع يقيننا أن الكمال لله فشهادة الموصلي لوحدها تكفي لحسم التجربة فهي شهادة الخبراء التي ما بعدها شهادة .
    أتمنى من الأخ الزميل المدثر أن يراعي ضميره ويقلل من هذه الحملة التي إن واصل فيها سيكفي طه مصاريف الدعاية والإعلان على أقل تقدير.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2009, 09:45 PM

اسامة على
<aاسامة على
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 16

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طه سليمان..لماذا لا ترتدي طاقيتك !! (Re: عبدالرحمن عبدالله أبوشيبة)

    و أنا في انتظار شوية الشمارات الموصلية وكده
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de