|
Re: اضبط .. سرقة صحفية في صحيفة أخر لحظة ..!! (Re: ناذر محمد الخليفة)
|
في هذا البوست الذي يسابق السويعات على الأرشفة ساركز فقط على شيئين إثنين .. الأول هو وضع المادة المسروقة والمنشورة في عدد اليوم من صحيفة أخر لحظة في عمود رجع الصدى لكاتبه أعلاه .. وهذه المادة سوف لن اتعب حتى نفسي في عناء وضع روابط للجهة المسروق منها هذه المادة وعلى من يريد أن يبحث مصدرها فليفعل بنفسه .. نسبة لإحباطي الشديد وشعوري انني انفخ في قربة مقدودة ..
والشي الأخر انني سأعيد هنا نشر رد الكاتب المذكور الذي نشره في عموده هذا قبل عدة سنوات في الرأي العام عندما ضبطناه متلبسا بسرقاته تلك .. وذلك فقط للتذكير وكي يعلم أن لنا وللمنبر ذاكرة لا تنسى ولا ترحم ..
أما رئيس تحرير الصحيفة الأستاذ الهندي عز الدين والذي يقرأ ويتابع هذا المنبر فانا أثق تماما أنه ورغم طبيعته الخلافية فهو شخص حقاني ويستطيع أن يقول للأعور أعور في عينه ولا يخاف في قول الحق لومة لائم ..!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اضبط .. سرقة صحفية في صحيفة أخر لحظة ..!! (Re: ناذر محمد الخليفة)
|
هذا هو رابط وعمود الكاتب وزيري في عدد اليوم من الصحيفة :
Quote: المـوت داخـل الملاعب الجمعة, 30 مارس 2012 11:29 أعمدة الكتاب - رجع الصدي - أبوبكر وزيري تعرض لاعب نادي بولتون ووندرز الإنجليزي فابريس موامبا فابريس لسكتة القلبية أوقفت قلبه عن الإنقباض والإنبساط، أي عن ضخ الدم إلى أنحاء جسمه لمدة 78 دقيقة، لكن حتى عندما يحصل ذلك، قد يستمر بعض من النشاط الكهربي في العمل داخل القلب. حدث ذلك داخل الملعب خلال مباراة كأس الإتحاد الانجليزي بين بولتون وتوتنهام. وطبقاً لطبيب النادي، أُعتبر موامبا في عداد الموتى خلال الـ78 دقيقة تلك. ولم تُكشف كافة التفاصيل عن هذه الواقعة حتى الآن، لكن التفسير المرجّح هو أن قلبه حافظ على شكل من أشكال الحياة أثناء توقفه عن العمل. ويقول الأطباء أن هذه الحالة قد تؤدي إلى بعض النتائج منها أن قلبه قد يصبح عرضة لخفقان غير عادي يدعى الرجفان البطيني حيث تهتز عضلة القلب كإهتزاز حلوى «الجيلي» ، أو يزداد نشاط القلب بصورة غير قابلة للسيطرة عليها، فيما يعرف بعدم إنتظام ضربات القلب السريع. والتفسير الثالث هو أن قلبه أظهر نشاطاً كهربائياً بدون أن يدق، وفي هذه الحالة يصبح إيقاع القلب عادياً لكن بدون أي إنقباض أو إنبساط. وفي بعض الحالات، قد تتنقّل حالة القلب بين الحالات الثلاث المذكورة. والمهم في أي من هذه الحالات هو إجراء عملية الإنعاش بسرعة فكل دقيقة تأخير في إجراء عملية الإنعاش تقلل من فرصة النجاة 10 في المئة وهذا ما جعل اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً محظوظاً.
وفي عالم كرة القدم ليس من الغريب أن نرى لاعباً ممدداً على الأرض، لكن أن يرقد اللاعب فلا يستطيع القيام من رقدته وفي بعض الأحيان إلى الأبد ربما يعد ذلك أمراً ليس شائعاً. إحصاءات مركز التقييم والبحث الطبي في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تقول إن 95 في المئة من إصابات ملاعب الكرة هي إصابات حادة. ويتم تقسيم إصابات ملاعب كرة القدم إلى إصابات ناجمة عن الإحتكاك وأخرى ليس لها علاقة بالإحتكاك. وبالنسبة للإصابات غير الناجمة عن الإحتكاك قد تكون إصابات خفيفة في المفاصل أو العضلات أو التقلصات العضلية أوقد تكون إصابات مهددة للحياة مثل الأزمات القلبية أوالموت المفاجئ في الملعب. وقد تكون الإصابات المهددة للحياة نادرة إلى حد ما في كرة القدم لكنها قد تكون شائعة في رياضات أخرى مثل الماراثون.
ومن أشهر حالات الإصابة بالأزمات القلبية فى الملاعب حادثة اللاعب المدريدى روبين ديلاريد الذى سقط مغشيا عليه أثناء لقاء فريقه أمام ريال يونيون فى بطولة كأس الملك عام 2009. وفيما بعد أثبتت الفحوص الطبية إصابة اللاعب بعيب خلقى بالقلب، تأكد معه إستحالة إستكمال مشواره الكروى ليعلن اللاعب إعتزاله عام 2010. وهناك لاعبون قهرتهم قلوبهم ولم يستطع الأطباء إنقاذهم وأشهرهم على الإطلاق الكاميرونى مارك فيفيان فويه، الذى سقط أثناء مباراة الأسود أمام المنتخب الكاميرونى فى بطولة كأس العالم للقارات عام 2003 ، ليلقى مصرعه فى الحال. ومن ضحايا أمراض القلب فى الملاعب الظهير الأسبانى الشاب أنتونيو بويرتا ، الذى سقط أثناء مباراة فريقه إشبيلية أمام خيتافى فى افتتاح مباريات الدوري الإسباني موسم 2007/2008، والغريب أنه استفاق وخرج من الملعب على قدميه قبل أن تنهار حالته فى المستشفى، و يودع الحياة بعد يومين عن عمر 22 عاما فقط. ولم تخل الملاعب العربية من حالات مماثلة أشهرها ظهير الأهلى الشاب محمد عبد الوهاب الذى فارق الحياة إثر أزمة قلبية على أرض ملعب مختار التتش وذلك فى أغسطس 2006 عن عمر 23 عاماً. ولم تفلح محاولات الأطباء فى إنقاذه، لتخسر الكرة المصرية لاعباً كبيراً فى بداية مشواره.
|
http://www.akhirlahza.sd/akhir/index.php?opti...-17-51-52&Itemid=139
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اضبط .. سرقة صحفية في صحيفة أخر لحظة ..!! (Re: ناذر محمد الخليفة)
|
قبل عدة اعوام اثبتنا لإدارة صحيفة الراي العام إتهاماتنا في حق كاتب عمودهم ابو بكر وزيري وذهبت ومعي أخرون وقابلنا رئيس تحرير الصحيفة الأستاذ كمال حسن بخيت الذي أقر بصحة ما اتهمنا به كاتبه .. ويبدو أن ضغوطا قد مورست على الكاتب ليرد علينا فقام بكتابة الرد التالي في عموده بتاريخ 1 / 11 /2006 :
Quote: رجع الصدي
ابو بكر وزيري
عفواً.. ايها القراء !
قبل نيف وثلاثين عاماً انخرطت في العمل الصحفي منذ ان كنت محرراً صغيراً بادارة التحرير الانجليزي بوكالة السودان للانباء «سونا» التي انشئت في عام 1970 مباشرة بعد موت الزعيم جمال عبد الناصر. وتدرجت في العمل فيها وتلقيت تدريباً عملياً في وكالة رويتر للانباء في شارع فيليت ستريت بلندن وتدريباً مكثفاً في معهد طومسون الصحافة بكارديف واخر بوكالة الصحافة الفرنسية بباريس ورابع في وكالة الاسوشييتد برس في الولايات المتحدة وآخر في برلين وفي جامعة جون هوبكنز الامريكية .
كل هذا التدريب العملي والنظري مع الدراسات العليا كان منصبا على مبدأ اساسي وهو مصدر الخبر او الجهة التي تلقيت منها الخبر ، سواء أكانت جهة معلومة ورسمية وتريد ان تكشف عن نفسها وتنسب الخبر اليها او اذا كانت جهة تريد ان تخفي نفسها فينسب الخبر الى الجهات التالية «مصدر معلوم» او «مصدر مأذون» او «مصدر مطلع» او «مصدر دبلوماسي رفيع المستوى» او «مصادر عليمة» وكلها مصادر يكون لبعضها الغرض في عدم نسبة الخبر الى نفسها او يكون لديها غرض في «فرقعة بالونات الاختبار» كما تفعل وزارة الخارجية الامريكية او البنتاغون عندما يريد ان يتلمس صدى حدث معين يريد ان يفعله.
وما دفعني لهذه المقدمة الفقهية التي يعلمها كل من امتهنوا مهنة الصحافة بحرفية هو مقال من اربعة اجزاء سبق ان كتبته في جريدة «الرأي العام» القراء عندما كثر الحديث ذات مرة عن ماذا ستفعل اليابان اذا لم يولد وريث العرش ذكراً لان الانثى لا مكان لها في المجتمع الياباني في مسائل الحكم. وتناولته الصحافة العالمية مثل صحيفة هيرالد تربيون HERALD TRIBUNE ومجلة التايم الامريكية ومجلة نيوزويك الامريكية وبعض الوكالات العالمية مثل وكالة تانيوج اليوغسلافية وكان الموضوع حديث الساعة لانه تناول جوانب كثيرة حول الحياة الامبراطورية في اليابان والعادات والتقاليد والجنس خارج الاسرة.
هذا الموضوع الجذاب اجتذب انتباهي فقرأت كثيراً حوله وجمعت مادة كثيرة حوله متعددة المصادر وبدأت في كتابة سلسلة من المقالات حوله بعضها مأخوذ من هنا وبعضها مأخوذ من هناك ولكنها في النهاية تشكل موضوعاً واحداً مترابطاً لم ار داعياً لاذكر المصادر لان المصادر في مثل هذه الموضوعات الصحفية لا تذكر دائماً الا اذا كان بحثاً علمياً موثقاً ومسنوداً بالمراجع العلمية.
وقد تعودت طيلة حياتي الصحفية ان اكون جاداً وان انسب الاشياء الى مصادرها. وقد فوجئت بهجوم على شخصي وبانني «حرامي» سرقت هذا المقال من كاتبة يابانية نشرته في جريدة الشرق الاوسط وان جريدة محترمة مثل جريدة «الرأي العام» القراء يجب ان تتخلص مني وتنبذني من بين كتابها. يا ليت من يكتبون في مثل هذا المواقع الالكترونية BLOGGERS ان يراعوا الدقة فيما يكتبون وان يكتبوا فيما يفيد الناس.
واود ان اؤكد لكل قرائي ان مثل هذه المعارك الانصرافية لن تشغلنا ان شاء الله ابداً عن ممارسة دورنا الصحفي الجاد المبني على الاخلاقيات المهنية التي ربما يفتقر اليها البعض الكثير ممن يمارسون العمل الصحفي. وانا لا اكتب شهادة ثناء عن نفسي فهذا الامر متروك لتاريخي المهني ولسيرتي الذاتية وللآخرين ممن يعرفوني ويتابعونني.
|
وهذا هو الرابط :
أبو بـكـر وزيـري .. والـعـذر الأقـبـح مـن الـذنـب !!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اضبط .. سرقة صحفية في صحيفة أخر لحظة ..!! (Re: محمد إبراهيم علي)
|
سلام أبو بكر ..!!
Quote: كان الله فى عونكم أخى ناذر |
وفي عون صحيفة أخر لحظة ..!!
انا تعمدت ما اخت مصدر السرقة عشان بس المسئولين في الجريدة يتأكدوا براهم ، وعشان وزيري زاتو يعرف أنو اي شافع اساس بقى يعرف يستخدم قوقل وأنو المقالات الصحفية دي كلها في السهلة والمقارنة بينا أسهل ما يكون وفي ظرف دقائق معدودات ...!
بالله عليك يا ابو بكر قارن بين سرقتو دي وبين الكلام الكتبو لينا فوق قبل خمسة سنوات ..!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اضبط .. سرقة صحفية في صحيفة أخر لحظة ..!! (Re: محمد إبراهيم علي)
|
كيفك كوستاوي ..!!
Quote: السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مالك جايب سيرة صاحبنا أبو رزقة تاني |
صدق اخوك جمل بس أصلي ما بنسى .. لي هسي غايظني ردو الفوق الكتبو لينا قبل خمسة سنوات ..! كيفن يعني ما اجيب سيرتو ؟؟!!
بالمناسبة .. ناس جريدة السوداني أديتم الجائزة ؟!
شايفم برضو لقوا كديستك الفي صورة الخردة ديك ..!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اضبط .. سرقة صحفية في صحيفة أخر لحظة ..!! (Re: أيزابيلا)
|
سلام أيزابيلا ..
Quote: الزول دة الجابرو على الكتابة شنو؟؟
________ سلام يا نادر |
اولا الجابرو على الكتابة مقولة (انا اكتب إذا أنا موجود) او (أنا الطش أذا انا موجود) ..
ثانيا إسمي ناذر وليس نادر ..!!
بالغتي يا ايزابيلا ...! البيمشي بلاد الفرنجة عرفنا لسانو بيتعوج في نطق العربي لكن صوابعو بتنعوج في الكتابة دي أول مرة أشوفا عندك ..!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اضبط .. سرقة صحفية في صحيفة أخر لحظة ..!! (Re: أمجد الزين)
|
Quote: أما رئيس تحرير الصحيفة الأستاذ الهندي عز الدين والذي يقرأ ويتابع هذا المنبر فانا أثق تماما أنه ورغم طبيعته الخلافية فهو شخص حقاني ويستطيع أن يقول للأعور أعور في عينه ولا يخاف في قول الحق لومة لائم ..! |
...الشفقة تطير ياخ،،قلت لي زول حقاني وبقول للاعور أعور في عينه،طيب انتا ياخ ما تتأكد في البداية وبعد داك تعال كسر تلجك ده،،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اضبط .. سرقة صحفية في صحيفة أخر لحظة ..!! (Re: خالد خليل محمد بحر)
|
سلام امجد الزين ..
Quote: الظريف فى الموضوع انو عامل فيها حريف وعامل كوكتيل للموضوع بتاعو من موضوعين مختلفين وفى نفس الموقع
|
لا زم يعمل كدة عشان اثر السرقة يروح للقاص في درب الموية ..
زمان كتب قال :
Quote: بعضها مأخوذ من هنا وبعضها مأخوذ من هناك ولكنها في النهاية تشكل موضوعاً واحداً مترابطاً لم ار داعياً لاذكر المصادر لان المصادر في مثل هذه الموضوعات الصحفية لا تذكر دائماً الا اذا كان بحثاً علمياً موثقاً ومسنوداً بالمراجع العلمية.
|
الكوكتيل الظريف بتاعو دا هو بيسميهو (مأخوذات) .. ودي ما بتحتاج لي ذكر مصادر زي ما بيقول ..!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اضبط .. سرقة صحفية في صحيفة أخر لحظة ..!! (Re: خالد خليل محمد بحر)
|
خالد بحر ..
Quote: ...الشفقة تطير ياخ،،قلت لي زول حقاني وبقول للاعور أعور في عينه،طيب انتا ياخ ما تتأكد في البداية وبعد داك تعال كسر تلجك ده،،، |
يا زول أنا عند كلامي الهندي زول حقاني وكتبت ليك الدليل فوق ..
بعدين تعال هنا ..
مالك ياخي مع السيد بقال مرشح والي ولاية شمال دارفور المرتقب ؟!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اضبط .. سرقة صحفية في صحيفة أخر لحظة ..!! (Re: ناذر محمد الخليفة)
|
Quote: أنا ما عارفك يا ابو الريش قصدك ياتو جريدة لأنو اتضح اناكنت ملخبط بين اخر لحظة والأهرام اليوم . |
سلمت قبيل. الجريدة يخيل ياها زاتها.. فى اخ هنا فى المنبر نبهنى للسرفة الأدبية فى ذلك الوقت.. يا رب يجوهم ناس مجلس الصحافة وناس الامن وناس امن المجتمع وناس الجهاد المدنى.. ويقفلوها ليهم.
| |
|
|
|
|
|
|
|