مركز النديم وأطباؤه يتعرضون لهجمة شرسة علي أيدي السلطات المصرية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 16-11-2018, 04:12 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة د.ايمان احمد(إيمان أحمد)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
17-07-2004, 05:36 AM

إيمان أحمد
<aإيمان أحمد
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 3468

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


مركز النديم وأطباؤه يتعرضون لهجمة شرسة علي أيدي السلطات المصرية

    (SORRY, I MEANT TO USE THE THUMB DOWN SIGN)




    لمن لا يعرفون ما هو مركز النديم، ومن هم د/عبد الله منصور، د/عايدة سيف الدولة، د/ سوزان فياض، د/ ماجدة عدلي و د/ راجية، وكثيرين غيرهم أقول:
    المركز يعمل في تأهيل الناجين من العنف والتعذيب، برؤية شجاعة وواضحة ضد العنف والتعذيب... قدم ومازال يقدم الكثير في هذا المجال، سواء بالتأهيل الفعلي –النفسي والبدني- أو بإقامة الحملات المناهضة لانتهاكات حقوق الإنسان بجميع أشكالها،، مع اهتمام خاص بالعنف ضد المرأة.
    والمركز عضو شبكة (أمان) للمراكز العاملة في مجال مناهضة التعذيب بالشرق الأوسط وشمال افريقيا، التابعة للمركز الدولي لتأهيل الناجين من التعذيب بالدنمارك والتي تضم مركز الأمل من السودان.
    قدم المركز علي مدي سنوات طويلة خدمات الرعاية والتأهيل لآلاف الناجين من التعذيب السودانيين ، الأفارقة ، الفلسطينيين، ومن جنسيات مختلفة، المقيمين بمصر.

    طوال فترة تواجد المجموعة السودانية لضحايا التعذيب (المنظمة السودانية لمناهضة التعذيب حاليا) بالقاهرة (سواء أكان ذلك بصورة رسمية من منتصف التسعينات وحتي 2003، أو قبل ذلك عندما كانت مبادرة من مجموعة سودانيين مقيمين بالقاهرة) ظل التعاون العالي بين المركز والمجموعات السودانية أكبر مثال علي أن حقوق الإنسان لا تتجزأ، وأن مناهضة العنف لا تعرف الجنس أو اللون.

    (أما زملائي وأصدقائي أطباء النديم والعاملين به من جميع الفئات، فأخشي أن أبدأ بالحديث عن جهودهم/ن، إنسانيتهم/ن، إلتزامهم/ن، تفانيهن/م فلا تكفيني المساحة هنا.
    تحياتي لهم/ن جميعا

    فلنعلن تضامننا مع مركز النديم وأطبائه والعاملين به ضد كل من يسعي لإسكات صوت الإنسانية!

    (عدل بواسطة إيمان أحمد on 17-07-2004, 05:43 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-07-2004, 05:38 AM

إيمان أحمد
<aإيمان أحمد
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 3468

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مركز النديم وأطباؤه يتعرضون لهجمة شرسة علي أيدي السلطات المصرية (Re: إيمان أحمد)

    مركـز النـديــم
    للعلاج والتأهيل النفسي لضحايا العنف
    3 أ شارع سليمان الحلبي من شارع رمسيس

    تليفون: 5787089 (202) فاكس: 5776792(202)

    E-mail: [email protected]

    مناشدة عاجلة

    في تصعيد غريب من نوعه، بدأت حملة شرسة ضد مركز النديم للعلاج والتأهيل النفسي لضحايا العنف. وعلي الرغم من بعض التحرشات الأمنية التليفونية خلال الفترة الماضية، إلا أن الهجوم الأمني الجديد الذي حدث بالأمس واستمرت تداعياته لليوم جاء متسترا في عباءة وزارة الصحة، إلا أن أصابع الأجهزة الأمنية تبدو من الفجاجة بحيث لا تخطئها عين لا من حيث توقيت حدوثها ولا الطريقة التي تمت بها.

    فمن حيث التوقيت جاءت تلك التحرشات بعد عدد من الفاعليات التي قامت بها الجمعية المصرية لمناهضة التعذيب والتى أسسها أعضاء من النديم مع آخرين في إطار توفيق الأوضاع وفقا لقانون الجمعيات الأهلية الجديد. ومن هذه الفاعليات، صدور كتاب أيام التعذيب - خبرات النساء في أقسام الشرطة، وصدور تقرير الجمعية ردا علي وزارة الداخلية بشأن ردها علي منظمة الهيومان رايتس وواتش في سؤال الأخيرة عن وقائع تعذيب ووفاة مواطنين رصدهم بيان للجمعية المصرية لمناهضة التعذيب. وكان آخر هذه الأنشطة الاحتفال باليوم العالمي لمناهضة التعذيب في 26/6 الماضي.

    أحداث الأحد 11/7
    مساء الأحد 11/7/2004 وفي حدث مثير للريبة، حضرت لجنة مكونة من ثلاث أفراد تابعين لإدارة التراخيص الطبية لمديرية الشئون الصحية لمحافظة القاهرة، بدعوى التفتيش علي العيادة الطبية الخاصة بمركز النديم للعلاج والتأهيل النفسي. إلي هنا وقد يبدو الأمر طبيعيا، إلا أن الطريقة التى تعاملت بها اللجنة مع الأطباء المتواجدين وضعت على مهمتها العديد من علامات الاستفهام، حيث لم تبحث عن ما يجب أن تبحث عنه من محتويات المنشأة الطبية المثبتة في ترخيص وزارة الصحة، بل بحثت عن أوراق ومطبوعات، وصادرت بعض أوراق تخص خطابات تحويل مرضي وإصدارات مركز النديم، والجمعية المصرية لمناهضة التعذيب. والأغرب أن أحد أعضاء اللجنة كان بحوزته كاميرا فوتوغرافية صور بها المركز وأجهزة الكمبيوتر والملفات، كما أخرج أعضاء اللجنة بعض الملفات من المكتبات وعبثوا بمحتوياتها، بل تجاوزوا ذلك وفتحوا أدراج المكتب الخاصة بالدكتور عبد الله منصور واستولوا علي بعض الأوراق منها ورفضوا اطلاعه عليها رغم إخبارهم أن الأدراج تحتوى علي أوراق شخصية. واتسمت تصرفاتهم مع الأطباء بالعدوانية الشديدة دون مراعاة لوجود عدد من ضحايا التعذيب بالعيادة ورغم تنبيه الدكتور عبد الله لأعضاء اللجنة لخطورة هذه الطريقة علي الصحة النفسية لهؤلاء الضحايا. وهذا وقد قامت اللجنة بعمل محضر لم تسجل به كلمة تخص التجهيزات الطبية بالعيادة ومدى مطابقتها لترخيص المنشأة، بل سجلت أن هناك فاكس وكمبيوتر ونت يرسل ويستقبل؟؟؟ ورفض أعضاء اللجنة إعطاء د. عبد الله صورة من المحضر المحرر.

    إن تصرف لجنة التراخيص هذا لم نر له مثيلا في لجان التفتيش علي مستوى الجمهورية، وأن يحدث تعديات غير لائقة علي الدكتور عبد الله (أحد الأعضاء المؤسسين لمركز النديم ومسئول شبكة منظمات تأهيل ضحايا التعذيب في الشرق الوسط وشمال أفريقيا وعضو السكرتارية المركزية للشبكة العالمية لمراكز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب) كل ذلك يثير لدينا عددا من علامات الاستفهام حول الدافع الحقيقي لتصرفات وزارة الصحة ويحق لنا أن نتساءل هل ما حدث بمبادرة من الوزارة، أم أن هناك جهات أخرى آثرت أن تبقى في الظل و أن تختفي تحت عباءة إدارة التراخيص الطبية؟

    إن مركز النديم للعلاج والتأهيل النفسي لضحايا العنف ليؤكد كما أكد دوما أن مساندة وتأهيل ضحايا العنف والتعذيب المصريين وغير المصريين هي على رأس جدول أعماله، وأنه لن يتنازل عن دوره هذا مهما كانت الأسباب وأيا ما كان حجم الضغوط التي تمارس عليه، ويؤكد أن تأهيل ضحايا التعذيب نفسيا هي من صميم العمل الطبي وليست خرقا له بأي وجهه من الوجوه فضلا عن كونها جزء هام من حقوق الإنسان شأنها كشأن مهنة الطب بكل تخصصاتها وفروعها.

    وسيسعى المسئولون عن مركز النديم لمقاضاة أعضاء اللجنة علي تجاوز تخصصهم في الرقابة والتفتيش علي المنشئات الطبية، وعلي خرقهم لآداب مهنة الطب في تعاملهم مع الأطباء ومع ملفات المرضى وأسرارهم، وما سببوه من خوف وتوتر للمرضى المتواجدين بالعيادة.

    كما تناشد أسرة مركز النديم الأصدقاء في مصر والعالم العربي والعالم بإرسال برقيات الاحتجاج إلى المسئولين المذكورين معبرين عن احتجاجهم لما تعرض له مركز النديم ومرضاه من تعد صارخ ومطالبين بالتحقيق الفوري فيما حدث من انتهاك لمركزنا وأطباءه ومرضاه.

    مع خالص الشكر والعهد على الاستمرار في مناهضة التعذيب والنضال من أجل انتزاع حقوقنا الإنسانية كاملة وغير منقوصة.

    أسرة النديم

    نرجو إرسال الاحتجاجات على العناوين التالية وإرسال نسخة إلى مركز النديم

    رئيس الجمهورية: فاكس: 3901998 202+، [email protected]

    وزير الصحة: فاكس: 2751 796 202+، [email protected]

    وزير العدل: فاكس: 7958103 202+، [email protected]

    وزير الداخلية: فاكس: 5792031 202+، [email protected]

    النائب العام: فاكس: 5774716 202+

    نقيب الأطباء: [email protected]

    الجمعية المصرية للطب النفسي: [email protected]

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-07-2004, 05:40 AM

إيمان أحمد
<aإيمان أحمد
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 3468

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مركز النديم وأطباؤه يتعرضون لهجمة شرسة علي أيدي السلطات المصرية (Re: إيمان أحمد)

    El Nadim Center

    For rehabilitation and management of victims of violence

    3 A Soliman El Halabi st. from Ramsis st.

    Tel: (202)5787089 Fax: (202)5776792

    E-mail: [email protected]


    Urgent Appeal

    In a strange escalation, a vicious campaign was launched against El Nadim Centerfor the Psychological Rehabilitation of Victims of Violence. In addition to the repeated police harassment through telephone calls to the Center, the recent police aggression which took place yesterday, and its repercussions today, came in the guise of the Ministry of Health. Yet the outrageous police mark is too obvious to be mistaken, in the light of its timing and manner.

    In terms of the timing, these acts of police harassment are taking place following several events organized by the Egyptian Anti-Torture Association, established by members of the Nadim Center together with others, in the process of re-registering officially in accordance with the new Law of Association. The recently organized events include the publication of the book entitled “Torture Days: Experiences of Women at Police Stations” as well as the Association’s report, counter-arguing the Ministry of Interior’s response to the Human Rights Watch enquiries about the cases of torture and death of Egyptian citizens, as documented and revealed by the statement issued by the Egyptian Anti-Torture Association. And the latest event was last month’s celebration on 26 June of the International Anti-Torture Day.

    The events of Sunday 11 July 2004

    In a suspicious act, a committee of three representatives of the Medical Licensing Department at the Health Affairs Office at the Governorate of Cairo, came to the Nadim Center on the evening of Sunday July 11th, 2004 under the pretext of inspecting the medical clinic of the Nadim Center for the Psychological Rehabilitation of Victims of Violence.

    This may seem like a normal procedure, but the committee’s attitude towards the doctors on-shift, as well as their manner in dealing with the place itself, raise several questions regarding the committee’s actual mission. The committee did not inspect the inventory of the medical institution as documented in the license acquired from the Ministry of Health. Instead, it searched for documents and publications, confiscating some of the documents related to the patients, as well as the Nadim Center and the Egyptian Anti-Torture Association publications. Moreover, a member of the committee was holding a camera, and took photos of the Center, the computers and files. The members of the committee, furthermore, took some of the files off the shelves and out of the bookcase, and rummaged through them.

    They even went as far as opening the drawers of Dr. Abdalla Mansour’s desk, and took hold of some of his papers, which they refused to show him, although they were told that the drawers contained personal papers. The committee’s attitude towards the doctors was extremely aggressive, without taking into consideration the presence of victims of torture in the clinic, and in spite of the fact that Dr. Mansour pointed out to the committee members the serious consequences of their manner and its impact on the victims’ psychological health. The committee wrote a report in which it did not mention anything about the medical equipment in the clinic, but stated that there was a fax, computer and internet connection that both sends and receives!!! The committee members then refused to give Dr. Mansour a copy of their report.

    Nadim members refuse this non ethical attitude against Dr. Mansour who is a founding member of the Nadim Center, and coordinator of the Middle East and North Africa Network of Organizations of the Rehabilitation of Victims of Torture, as well as being member of the general secretariat of the International Network of Centers of the Rehabilitation of Victims of Torture.

    The Licensing Committee’s outrageous act has no precedence throughout the whole country so it raises several questions as to the real motive behind this “visit”; and whether it has been triggered by the Ministry of Health, or whether there are others behind it who choose to remain behind the scene and to use the Medical Licensing Department as a cover-up?

    El Nadim Center for the Psychological Rehabilitation of Victims of Violence emphasizes, as always, that supporting and rehabilitating victims of violence and torture, Egyptian and non-Egyptian alike, lies at the top of its agenda. The Center also stresses that it will not give up this role, regardless of the causes and pressures to which it is subjected. El Nadim Center points out that the psychological rehabilitation of victims of torture is an essential part of medical work, and by no means a vilation. It is also an essential human right, just as much as the medical profession is a human right in all its areas of specialization.

    El Nadim Center will work towards taking legal procedures against the members of the committee for transgressing their duties of inspection of medical institutions, and for violating the ethics of the medical profession in dealing with the doctors, in addition to the fear and anxiety they caused to the patients present at the clinic.

    El Nadim team calls upon all its friends in Egypt, the Arab countries and the world to send letters of protests to the list of Egyptian officials annexed to this appeal expressing their protest regarding the flagrant attack on El Nadim center and its patients and demanding an immediate investigation of the violation of the privacy of our center, its doctors and patients.

    We express our thanks for your support and promise to continue struggling against torture and for the full range, without exception, of our human rights.

    Sincerely

    El Nadim team

    Please send your protests to the following addresses and a copy to us:

    Egyptian President: Fax: +202 390 1998, Email: [email protected]

    Minister of Health: Fax: +202 796 2751, Email: [email protected]

    Minister of Justice: Fax: +202 795 8103, Email: [email protected]

    Minister of Interior: Fax: +202 579 2031, [email protected]

    Prosecutor General: Fax: +202 577 4716

    Chair of Doctor's Syndicate: [email protected]

    Egyptian Psychiatric Association: [email protected]
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-07-2004, 06:02 AM

Nagat Mohamed Ali
<aNagat Mohamed Ali
تاريخ التسجيل: 30-03-2004
مجموع المشاركات: 1244

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مركز النديم وأطباؤه يتعرضون لهجمة شرسة علي أيدي السلطات المصرية (Re: إيمان أحمد)

    التحية إيمان لحرصك على إيراد هذا الخبر على صفحات المنبر.
    لقد تعرفت كناشطة في مجال حقوق الإنسان بزملاء مصريين من مختلف المنظمات العاملة في هذا الحقل، وأطلعت على كتيبات ونشرات صادرة من مركز النديم، بالإضافة لمعرفتي ببعض الحالات التي وفر فيها المركز عنايته لإخوة سودانيين من ضحايا التعذيب.
    أتاحت لي هذه الفرص الوقوف على جهود الأصدقاء المصريين وقدرتهم العالية على التضامن والالتزام.

    من هنا أعلن تضامني مع فريق مركز النديم الذين قابلوا من قبل هجمات أخرى من قبل السلطات الرسمية.
    ولي عودة

    نجاة

    (عدل بواسطة Nagat Mohamed Ali on 17-07-2004, 06:04 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-07-2004, 06:15 AM

طلال عفيفي
<aطلال عفيفي
تاريخ التسجيل: 20-06-2004
مجموع المشاركات: 4380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مركز النديم وأطباؤه يتعرضون لهجمة شرسة علي أيدي السلطات المصرية (Re: Nagat Mohamed Ali)

    لقد ساهم مركز النديم بجهد انساني عالي و خلاق في مواساة وبرء جراح الشعب السوداني
    المقيم في القاهره .. تلك الجراح التي نجمت عن العذيب والسفه الأمني الذي مارسته تحاهه الدوله السودانيه ..
    وقف الأطباء والناشطين بمركز النديم الى جنبنا موقفاُمبدئيا وقويا .. طبيا ونفسيا ..
    كان لهم دورهم الجميل في اعادة روح الحياة الى الكثير من الضحايا ..
    أتمنى أن نتبنى موقفا قويا تجاههم و دعمهم ..

    لمذيد من المعلومات ممكن نشوف :www.hrinfo.net
    ............................
    ............................

    وشكرا يا ايمان

    طلال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-07-2004, 07:46 AM

إيمان أحمد
<aإيمان أحمد
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 3468

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مركز النديم وأطباؤه يتعرضون لهجمة شرسة علي أيدي السلطات المصرية (Re: طلال عفيفي)

    شكرا طلال علي المداخلة ، وعلي الموقع الهام
    Quote: وقف الأطباء والناشطين بمركز النديم الى جنبنا
    موقفاُمبدئيا وقويا ..


    هذا حقا ما يعجبني في فلسفة مركز النديم، وأطباؤه وطبيباته
    كما الفريق العامل به

    كلامك ذكرني فلسفتي في الحياة
    Medicine is not about sitting behind closed doors,
    it is about reaching to the people!

    هي فلسفة كلفتني الكثير، وعلمتني الكثير
    الطريق صعب وطويل يا طلال
    لكنه دائما يحتاج لأن نبدأه

    لك تحياتي
    إيمان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-07-2004, 07:38 AM

إيمان أحمد
<aإيمان أحمد
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 3468

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مركز النديم وأطباؤه يتعرضون لهجمة شرسة علي أيدي السلطات المصرية (Re: Nagat Mohamed Ali)

    أولا أعتذر لجميع المتداخلين/ات عن عدم الرد السريع، رغم أهمية الموضوع
    وفرادة مداخلاتكم/ن جميعا

    د/نجاة
    تحياتي وحبي
    الأمر هام فعلا... بمصر حركة حقوق إنسان لا يستهان بها،
    رغم كل الكبت والتحايل الذي تمارسه الحكومة.
    شهدت خلال وجودي هناك معركة قانون الجمعيات الأهلية.
    كانت/ ولا تزال معركة ضارية.

    التحية للمدافعين/ات عن حقوق الإنسان بمصر وكل البلاد.
    (تعرفي، كنا نظن أنه في بلادنا الحركة لها صعوبات خاصة وما شابه ذلك،
    لكن قبل فترة قابلت ناشطة أمريكية تعمل في برنامج إسمه
    Bringing Human Rights Home
    حتي هناك، يواجهون تحديات من نوع خاص،
    ولكل وضع فرادته)

    حسب معلوماتي، بفرنسا مركز شبيه يسمي
    Avre
    يقدم خدمات في نفس المجال (معالجة ومساندة الناجين من التعذيب)...............
    تتعدد الأسماء

    والتعذيب واحد

    إيمان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-07-2004, 07:25 AM

Dr. Faisal Mohamed

تاريخ التسجيل: 20-06-2004
مجموع المشاركات: 1180

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مركز النديم وأطباؤه يتعرضون لهجمة شرسة علي أيدي السلطات المصرية (Re: إيمان أحمد)

    الآخت ايمان

    أعلن تضامني مع فريق مركز النديم، كما أعبر عن احتجاجي لما تعرض له المركز ومرضاه مساء الأحد 11/7/2004م من تعد. وأطالب بالتحقيق الفوري فيما حدث من انتهاك للمركز وأطباءه ومرضاه.


    فيصل محمد - كندا

    (عدل بواسطة Dr. Faisal Mohamed on 17-07-2004, 07:28 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-07-2004, 06:23 AM

إيمان أحمد
<aإيمان أحمد
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 3468

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مركز النديم وأطباؤه يتعرضون لهجمة شرسة علي أيدي السلطات المصرية (Re: Dr. Faisal Mohamed)

    د/ فيصل محمد
    تحية واحترام

    النبش في ملفات متلقي الخدمة غير مقبول تحت أي ذريعة،
    ويعد انتهاك سافر لخصوصية المركز والأفراد،
    وكذلك خصوصية الأطباء وحقهم في الاحتفاظ بأسرار
    من يتلقي الخدمة علي أيديهم.

    في بلادكم (كندا) هذه الأيام الدنيا قامت ولم تقعد
    لأن أحد السياسيين يحاول استصدار قانون
    يقضي بإلزام المستشفيات بمجرد التبليغ عن
    أي إصابة بطلق ناري ترد إلي المستشفي.
    الحملة ضد هذا القرار تركز علي أن في ذلك انتهاك
    لخصوصية المرضي.............

    وفي سودان الهنا.........
    لا يتلقي أي مصاب (حتي لو بسكين في قلبه)
    العلاج مالم يحضر أورنيك تمانية!!!

    ياااااا لبؤس الأنظمة!!
    وفي دي (مصر والسودان حاجة واحدة... بلهجة مصرية جدا)

    معك أجدد استنكاري لانتهاك خصوصية المركز،
    وتعريض أطبائه للأذي وانتهاك خصوصية
    متلقي الخدمة بالمركز.

    إيمان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-07-2004, 10:13 AM

Hadia Mohamed

تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 1463

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مركز النديم وأطباؤه يتعرضون لهجمة شرسة علي أيدي السلطات المصرية (Re: إيمان أحمد)

    الناشطه ايمان/

    لك الود نعلن تضامنا مع مركز النديم وندين ما

    تقوم به السلطات المصريه من انتهاك لحقوق الانسان

    فى شخص المنظمات والاشخاص الناشطين فى مجال حقوق الانسان.

    هـــــاديـه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-07-2004, 06:26 AM

إيمان أحمد
<aإيمان أحمد
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 3468

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مركز النديم وأطباؤه يتعرضون لهجمة شرسة علي أيدي السلطات المصرية (Re: Hadia Mohamed)

    الأخت الغالية هادية
    بالفن حاربتو القبح والقمع وأشكال
    عديدة من الإنتهاكات

    فلك التحية
    ومعك نتضامن مع النديم
    إيمان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-07-2004, 11:10 AM

عدلان أحمد عبدالعزيز

تاريخ التسجيل: 02-02-2004
مجموع المشاركات: 2225

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مركز النديم وأطباؤه يتعرضون لهجمة شرسة علي أيدي السلطات المصرية (Re: إيمان أحمد)

    فى البوست المجاور
    بيان تضامني مع مركز النديم للعلاج والتأهيل النفسي كتبت التالى:

    القاهرة حوالى أكتوبر العام 1996 فى مكتبها بمركز النديم للعلاج والتأهيل النفسي، سألتنى د. سوزان فياض ..

    - إذا طفلتك عملت حاجة غلط.. هل تضربها؟

    تفلسفت.. فأجبت.. يعتمد على نوع الخطأ..

    - إذا قطّعت أو شخبّطت أوراق مهمة كنت قد تعبت فى إعدادها؟

    ما زلت أتفلسف..
    - أيوه.. أضربها ضرب غير مؤذى.. حتى لاتعود لتكرار فعلتها..

    - هل تضربها فى نفس اللحظة.. أم فى اليوم التالى؟

    ما زلت أتفلسف..
    - فى نفس اللحظة، حتى يكون فى ذهنها.. هذا الخطأ مرتبط بذاك العقاب..
    - ألا يمكن أن تضربها تانى يوم.. بعد أن تشرح لها أنو ده عقاب على عملتها اللى عملتها أمبارح؟
    - !!!
    - إذا ضربتها تانى يوم.. تفتكر الضرب حايكون نفسه اللى حاتضربه ليها فى لحظة الخطأ؟
    - لا أظن.. أعتقد حايكون أخف..
    - بعد يومين؟
    رددت بصوت مهزوم.. وخفيض..
    - ما حاأضربها..
    - ده أنت بتفِشِ غِلّك ياعم.. فى وسائل تانية للعقاب غير الضرب.. الضرب هو الضرب.. وفى النهاية هو شكل من أشكال العنف البدنى نحن بنرفضو كعقاب، ما فيش فرق إذا كان للصغار أو الكبار.. النساء أو الرجال..

    كان درساً بسيطاً وعميقاً.. رغم إقتناعى به.. إلا أننى فشلت فى الإلتزام التام به.. فأطفالى جِنهم كلكلى ورأسهم قوى!

    أعلن تضامني مع فريق مركز النديم للعلاج والتأهيل النفسي،
    التحيات المبجلات للدكتورة سوزان فياض، وكل العاملين فى مركز النديم، وكل المتضامنين..

    شكراً د. إيمان..

    (عدل بواسطة عدلان أحمد عبدالعزيز on 17-07-2004, 01:16 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-07-2004, 06:31 AM

إيمان أحمد
<aإيمان أحمد
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 3468

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مركز النديم وأطباؤه يتعرضون لهجمة شرسة علي أيدي السلطات المصرية (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    الأستاذ عدلان
    تحية واحترام

    وتقدير عالي لشخصكم وانت تشركنا في هذا الدرس العميق.
    تحية بقدر ما تستحقه الدكتورة سوزان فياض
    لصمودها وإنسانيتها العالية
    ولجميع أطباء النديم علي الرسالة التي يؤدونها.

    شكرا مرة أخري أستاذ عدلان
    (بس عليك الله الضرب بيزيد قوة الراس، والجن بيتداوي)
    إيمان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-07-2004, 11:56 AM

صديق الموج
<aصديق الموج
تاريخ التسجيل: 17-03-2004
مجموع المشاركات: 19433

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مركز النديم وأطباؤه يتعرضون لهجمة شرسة علي أيدي السلطات المصرية (Re: إيمان أحمد)

    اعلن تضامنى مع ملائكة الرحمة فى مركز النديم..والشكر لك ايمان
    وانت تنافحين من اجل الانسان والانسانية،،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-07-2004, 06:35 AM

إيمان أحمد
<aإيمان أحمد
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 3468

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مركز النديم وأطباؤه يتعرضون لهجمة شرسة علي أيدي السلطات المصرية (Re: صديق الموج)

    الأستاذ صديق الموج
    تحية وتقدير
    مرورك من هنا يؤكد لي أن الحجارة الصغيرة التي
    ألقيها، تلتقي بحجارة أخري يلقيها آخرون

    لذا .......... سنصل يوما لما نريد
    عالم يحترم حق الإنسان في العيش الكريم

    لك التحية والشكر والتقدير
    ولمركز النديم والمراكز الشبيهة
    مساندتنا

    إيمان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-07-2004, 08:25 AM

الواثق تاج السر عبدالله
<aالواثق تاج السر عبدالله
تاريخ التسجيل: 15-04-2004
مجموع المشاركات: 2121

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مركز النديم وأطباؤه يتعرضون لهجمة شرسة علي أيدي السلطات المصرية (Re: إيمان أحمد)

    Quote: بصدد ارهاب ضد هيئة مدنية في مصر الوقوف الى جانب مركز النديم للعلاج والتأهيل النفسي لضحايا العنف

    9 يوليو 2004
    (بدأ الحملة مركز الآن للثقافة والإعلام، مركز الآن للثقافة والإعلام من ألمانيا، في تاريخ 17-07-2004 والموقع http://rezgar.com/m.asp?i=216)
    اعلن تضامنك وشارك بالتوقيع في هذه الحملة بالضغط هنا

    مقدمة موضوع الحملة:
    بصدد ارهاب ضد هيئة مدنية في مصر الوقوف الى جانب مركز النديم للعلاج والتأهيل النفسي لضحايا العنف نص خطاب الحملة:
    2004/7/17 - Bulgarien,Germany-
    بيان صحفي للنشر والتعميم- بصدد ارهاب ضد هيئة مدنية في مصر الوقوف الى جانب مركز النديم للعلاج والتأهيل النفسي لضحايا العنف

    لم يعد غريبا عن الذين يتشدقون بالجهالة والعطالة الفكرية أي شيئ يفعلونه ، ذلك أنهم ينتمون الى تاريخ وعالم آخر , الدول العربية وما تمثله من نموذج حيوي يهدف تذويب المؤسسات المدنية ومشهد اليوم, يردنا من مصر-الجمهورية- الفارة الى التأخر السياسي منذ أيام وتبدو الحملة الشرسة التي تطال مركز النديم للعلاج والتأهيل النفسي لضحايا العنف تهدف ارهاب المركز ولجمه عن أنشطته -بعد عدد من الفاعليات التي قامت بها الجمعية المصرية لمناهضة التعذيب والتى أسسها أعضاء من النديم مع آخرين في إطار توفيق الأوضاع وفقا لقانون الجمعيات الأهلية الجديد. ومن هذه الفاعليات، صدور كتاب أيام التعذيب - خبرات النساء في أقسام الشرطة، وصدور تقرير الجمعية ردا علي وزارة الداخلية بشأن ردها علي منظمة الهيومان رايتس وواتش في سؤال الأخيرة عن وقائع تعذيب ووفاة مواطنين رصدهم بيان للجمعية المصرية لمناهضة التعذيب. وكان آخر هذه الأنشطة الاحتفال باليوم العالمي لمناهضة التعذيب في 26/6 الماضي. أننا في ائتلاف السلم والحرية وهو حركة ديمقراطية مدنيةتضم هيئات حقوقية وثقافية مقرها أورباـ وضمن مشروع العمل المشترك مع أقطاب الطيف الديمقراطي في الدول العربية نستكر مايتعرض له الزملاء في مركز النديم للعلاج والتأهيل النفسي لضحايا العنف ونطالب مؤسسات المجتمع المدني والهيئات العربية والدولية الوقوف الي جانب الزملاء في مصر فضلا عن مطالبة السلطات المختصة والجهات القضائية تحمل مخلفات هذا التدخل الارهابي بحق هيئة مدنية مرخص لها


    اعلن تضامنك وشارك بالتوقيع في هذه الحملة بالضغط هنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-07-2004, 08:26 AM

الواثق تاج السر عبدالله
<aالواثق تاج السر عبدالله
تاريخ التسجيل: 15-04-2004
مجموع المشاركات: 2121

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مركز النديم وأطباؤه يتعرضون لهجمة شرسة علي أيدي السلطات المصرية (Re: إيمان أحمد)

    Quote: بيان صحفي


    12 يوليو 2004

    مساء الأحد 11/7/2004 وفي حدث مثير للريبة، حضرت لجنة مكونة من ثلاث أفراد تابعين لإدارة التراخيص الطبية لمديرية الشئون الصحية لمحافظة القاهرة، بدعوى التفتيش علي العيادة الطبية الخاصة بمركز النديم للعلاج والتأهيل النفسي. إلي هنا قد يبدو الأمر طبيعيا، إلا أن الطريقة التى تعاملت بها اللجنة مع الأطباء المتواجدين وضعت أمام مهمتها العديد من علامات الاستفهام، حيث لم تبحث عن ما يجب أن تبحث عنه من محتويات المنشأة الطبية المثبتة في ترخيص وزارة الصحة، بل بحثت عن أوراق ومطبوعات فقد صادرت بعض أوراق تخص خطابات تحويل مرضي وإصدارات مركز النديم. والأغرب أن أحد أعضاء اللجنة كان بحوزته كاميرا فوتوغرافية صور بها المركز وأجهزة الكمبيوتر والملفات، كما أخرج أعضاء اللجنة بعض الملفات من المكتبات وعبثوا بمحتوياتها و اتسمت تصرفاتهم مع الأطباء بالعدوانية الشديدة.

    إن تصرف لجنة التراخيص هذا لم نر مثيلا له في لجان التفتيش علي مستوى الجمهورية، مما يثير لدينا عددا من علامات الاستفهام حول الدافع الحقيقى للزيارة وهل تقف وراءه وزارة الصحة أم أن هناك جهات أخرى آثرت أن تبقى في الظل و أن تختفي تحت عباءة إدارة التراخيص الطبية.

    إن مركز النديم للعلاج و التأهيل النفسي لضحايا العنف ليؤكد كما أكد دوما أن مساندة و تأهيل ضحايا العنف و التعذيب المصريين و غير المصريين هي على رأس جدول أعماله، و أنه لن يتنازل عن دوره هذا مهما كانت الأسباب و أيا ما كان حجم الضغوط التي تمارس عليه.
    الموضوع صادر عن :
    مركز النديم
    للعلاج والتأهيل النفسي لضحايا العنف

    3أ ش سليمان الحلبي من شارع رمسيس
    ت: 5787089 (202)
    ف : 5776792 (202)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-07-2004, 08:28 AM

الواثق تاج السر عبدالله
<aالواثق تاج السر عبدالله
تاريخ التسجيل: 15-04-2004
مجموع المشاركات: 2121

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مركز النديم وأطباؤه يتعرضون لهجمة شرسة علي أيدي السلطات المصرية (Re: إيمان أحمد)

    Quote: متضامنون مع مركز النديم
    تجمع المنظمات المصرية لحقوق الإنسان
    يستنكر المحاولات الرخيصة للتضييق على مركز النديم

    القاهرة في 14 يوليو 2004

    تابع تجمع المنظمات المصرية لحقوق الإنسان بقلق بالغ المحاولات الملتوية التي تبذلها أجهزة الأمن المصرية للتضييق على أحد أنشط المؤسسات الحقوقية المصرية وهو مركز النديم للعلاج والتأهيل النفسي لضحايا العنف ، من خلال التستر خلف ما يسمى لجنة تفتيش تابعة لوزارة الصحة، قامت باقتحام مركز النديم في مساء الأحد 11 يوليو 2004 ، وأثناء تواجد بعض المرضى به ، متجاوزة كل القواعد المهنية والقانونية ، حيث راح أعضاء تلك اللجنة المزعومة يعبثون بملفات المركز ويلتقطون الصور ويفتشون في أنحاء المقر ويلقون الأسئلة التي تتعلق بنشاط المركز وكل ما يفعله ، عدا المهمة التي يزعمون القيام بها.

    ويثير هذا التصرف الأمني المفضوح التساؤل حول تلك الأساليب الرخيصة وأهدافها والبدء في استخدام بعض الأجهزة الحكومية كذراع لأجهزة الأمن في محاولة لخنق دور المركز المتفرد مع بعض مؤسسات حقوق الإنسان التي تعمل بدأب على فضح ممارسات التعذيب المستشري في مصر ، والذي يكشف زيف الدعاوى الحكومية ببدء إصلاحات مزعومة للحد من منهج التعذيب .

    ويرى تجمع المنظمات المصرية لحقوق الإنسان أن هذا المسلك ضد مركز النديم يأتي كنتيجة مباشرة لمشاركة العديد من العاملين به في عضوية الجمعية المصرية لمناهضة التعذيب التي لم تدخر جهدا لكشف شيوع التعذيب وقامت منذ أسابيع قليلة بإصدار تقرير تضمن كشف العشرات من حالات التعذيب التي ارتكبها ضباط الشرطة في العديد من المدن المصرية .

    إن تجمع المنظمات المصرية لحقوق الإنسان وهو يؤكد تضامنه الكامل ودعمه لمركز النديم ، ويؤكد على إدانته لتلك الممارسات الأمنية التي تتنافى مع كافة المواثيق الدولية وفي القلب منها إعلان حماية المدافعين عن حقوق الإنسان وما تضمنه من مواد تجرم هذا المسلك الأمني ، فهو يعلن أنه لن يدخر جهدا في القيام بدوره في دعم مركز النديم ودعم كافة مؤسسات المجتمع المدني المصري ، سواء على المستوى القانوني أو من خلال فضح تلك الممارسات محليا وإقليميا ودوليا حتى تمتثل الحكومة المصرية لقيم الديمقراطية وحقوق الإنسان .وتكف عن التحرشات بالنشطاء والمؤسسات الحقوقية في مصر.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-07-2004, 06:41 AM

إيمان أحمد
<aإيمان أحمد
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 3468

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مركز النديم وأطباؤه يتعرضون لهجمة شرسة علي أيدي السلطات المصرية (Re: الواثق تاج السر عبدالله)

    الأستاذ الواثق تاج السر
    دائما....... بالنسبة لك البيان بالعمل
    شكرا علي إيراد البيانات

    التشبيك حلقة هامة في حملات مناهضة
    انتهاكات حقوق الإنسان

    وماتعرض له مركز النديم غير مقبول بأي شكل.
    أظن أن وضع المركز فريد حيث يقدم العلاج،
    ويقوم بتصعيد الحملات وإصدار رسائل واضحة
    ضد انتهاكات حقوق الإنسان في مصر ومختلف بلدان
    العالم، وهذا مالا يعجب الحكومات البائسة.

    لك تقديري واحترامي
    إيمان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-07-2004, 10:57 AM

Nagat Mohamed Ali
<aNagat Mohamed Ali
تاريخ التسجيل: 30-03-2004
مجموع المشاركات: 1244

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مركز النديم وأطباؤه يتعرضون لهجمة شرسة علي أيدي السلطات المصرية (Re: إيمان أحمد)

    العزيزة إيمان

    سبق أن أشرت لجمعية AVRE (الأحرف الأولى من اسم "جمعية ضحايا القمع المقيمين في المنفى") في الموضوع الذي خصصته لعلي الماحي السخي ومحجوب سيد أحمد بمناسبة عيد العمال العالمي (تجدينه في الصفحة 11 من أرشيف المنبر للنصف الأول من 2004)إشارةً سريعة. وقد تعرفنا فيها على أطباء، لهم نفس فهمك للعمل في هذا الميدان، أناسٌ من طراز نادر من البشر، في قدررتهم على البذل، وعلى التضامن.
    وكما تقولين تعددت المراكز والتعذيب واحد.

    لك مودتي وسلامي
    نجاة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-07-2004, 11:20 AM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 23-03-2004
مجموع المشاركات: 13621

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مركز النديم وأطباؤه يتعرضون لهجمة شرسة علي أيدي السلطات المصرية (Re: Nagat Mohamed Ali)

    تحية لصاحبة البوست
    الاخت ايمان احمد
    اولا كيف لا نعرف مركز النديم و خاصة ا لمناضل الدكتور العجوز
    البجاوى د.عبدالله منصور هو من ابناء البجا خاصة والسودان عامة
    تحية لهذا الرجل واتمنى ان تصله رسالتى وخاصة قولى له عجوز بجاوى
    وبلغوه تحيه من مسمار هيا سنكات جبيت بورتسودان ومن قلبها ديم المدينة.......
    Quote: لمن لا يعرفون ما هو مركز النديم، ومن هم د/عبد الله منصور،

    برضو دا كلام ونقف بشدة مع هذا الرجل فى زمن قل فيه الوفاء لرجال
    اوفياء مثل الدكتور عبدالله منصور

    (عدل بواسطة هاشم نوريت on 24-07-2004, 11:22 AM)
    (عدل بواسطة هاشم نوريت on 24-07-2004, 11:25 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-07-2004, 06:59 AM

إيمان أحمد
<aإيمان أحمد
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 3468

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مركز النديم وأطباؤه يتعرضون لهجمة شرسة علي أيدي السلطات المصرية (Re: هاشم نوريت)

    الأستاذ هاشم نوريت
    تحية واحترام

    د/عبد الله منصور ينتمي للبجة، وللدينكا، والصوماليين
    ينتمي إلي ليبيريا، وسيراليون
    إلي فلسطين، والعراق
    وغينيا

    أتعلم لماذا؟!
    لأنه ينتمي إلي الإنسانية!

    لك التحية، والتقدير لوفاءك
    والشكر علي كلماتك

    (سأرسل وصلة هذا البوست للزملاء بالنديم
    وأقوم برصد أسماءنا جميعا لتضمينها في أي احتجاج
    يتقدم به النديم إن سمح/ت لي المتداخلون/ات،
    وذلك حتي يصل صوتنا، فذلك هو الغرض الأساسي
    من البوست).

    إيمان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-07-2004, 06:52 AM

إيمان أحمد
<aإيمان أحمد
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 3468

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مركز النديم وأطباؤه يتعرضون لهجمة شرسة علي أيدي السلطات المصرية (Re: Nagat Mohamed Ali)

    العزيزة الغالية نجاة

    أولا شكرا علي المعلومة حول البوست،
    وعذرا لتقصيري في عدم الاطلاع عليه سابقا،
    لذا أشكرك لمنحي الفرصة مجددا.

    ثم شكرا لك لتشريفي بحديثك
    حول أطباء أعلم تماما أن مفهوم الصحة
    لديهم يختلف عنه لدي الكثير
    من الأطباء.
    واسمحي لي أن أرسل من هنا تحية
    لأساتذة علمونا أن الإنسانية لا تنفصل
    وقضايا الإنسان واااااااحدة.
    إذ لا يعقل أن أقدم الدواء لشخص بيد
    و(ألبد) له في الليل لأنال من جسده!

    أو أنتهك حق امرأة في الحفاظ علي خصوصية
    جسدها، بذريعة أن مهنتي تسمح لي بذلك.

    تعملت من مشاهدة ونقد ممارسات الأطباء
    السلبي منها والإيجابي أن بلداننا تؤسس لفهم عقيم
    أن الطبيب ظل الله في الأرض، ولاتجب معارضته،
    وأقف ضد هذا الفهم بشدة، فلكل شخص الحق
    في التعامل مع جسده بالطريقة التي يراها لائقة
    لا تخدش إنسانيته.

    لك عميق ودي واحترامي
    إيمان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de