08:49 AM Oct, 09 2015 سودانيز اون لاين Kabar-كـــندا مكتبتى فى سودانيزاونلاين
نعم.. كانت تراجي مصطفى تكتب باسم (دينق) وهي التي قامت بالرد على بكري عبد الله في البوست المحذوف..!
نعم ، ناس كتيرة همها .. أن نكف عن سيرة تراجي مصطفى.. لأنو الكلام عنها بيدخل الناس في حتات ، المنظومة الحاكمة (مشروع الجبهة الإسلامية).. لا تريد الناس ان تتحدث عنها الآن..!
نعم يا الطيب رحمة قريمان ، ومنذ سنوات ، لست انت وحدك من يتلقى رسايل داخلية تنهي الناس عن التعرض لتراجي مصطفى..!!
نعم انتهت فكرة معارضة دارفور المسلحة ، لأن اهلها كانوا يثقون في الناس بلا تمييز..!
ما لا يعرفه بيت الأشباح دينق اخوان وامثالهم من الأمنجية الأرزقية ، ان الأمر يمكن تداركه ، وان خروج تراجي مصطفى وعودتها وترشيحها بواسطة المؤتمر الوطني ، هي فرصة طيبة ومسألة ايجابية..لأن الناس عرفت البيها والعليها .. ان انسان امسودان..
كائن خلاق بيعرف كيف يطور حاجاتو..يعني باختصار.. الجو الآن صافي تماما لأي معارضة خلاقة..!!
كتبنا الخيط بهذا العنوان ، وتم قفله تماما من قبل ادارة المنبر..ولم يتم اي توضيح لماذا تم قفل البوست..ولم نهاتر ولم نتعدى على أي شخص ، وهي الأسباب التي نظنها انها كافية لحذف بوست..لم نعرف بالضبط من قام بطلب سحب البوست..والصديق بكري ابوبكر، صاحب المنبر ، لايقدم تفسيرات او توضيحات..وانما يقوم باجراء اللازم بناء على طلب من شخص ما..ولا يهمنا كثيرا أن نعرف من تقدم بطلب حذف البوست او اسباب الطلب..!
الخيط المحذوف ، وسوف نواصل فيه هنا.. وضح كثير من الأشياء..اولها لولوة الكائن السوداني وقدرته على ان يتغبى العرفة في الأشياء والمعرفة ، لأسباب تخصه ،وفقا لنظرية الإنتصار للذاتو للمصلحة الضيقة..!
كبر
10-09-2015, 08:55 AM
Kabar
Kabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 18547
لا اتصور مطلقا أن مثقفي ومثقفات السودان لا يعرفون شيئا عن نظرية (الإنسان والتحليل الفاعلي:تحليل الشخصية السودانية من خلال موسم الهجرة الى الشمال وعرس الزين) لصاحبها المفكر السوداني المفارق بروفسور الشيخ محمد الشيخ..و كتابه الأول صدر في اواخر الثمانينات..والرجل طور النظرية ، وسجلها عالميا ..ولا احد يحتفي بها من امسودان كما نحتفي بفكرة التحليل الثقافي بتاع (جدلية المركز والهامش)..و هي نظرية ، مهما اختلفنا معها أو اتفقنا ، لا تزال في اطار العمل كيري ساكت..لم يقم اصحابها بتسجيلها..ولا يفكرون بذلك لأنهم يدركون جيدا .. ان تسجيلها عالميا صعب للغاية لأنها ببساطة اصداء لأقوال خلق كتيرة سبقتهم (يعني مافيها ابتداع أو ابتكار، مثلما نظرية التحليل الفاعلي )..ليه انسان امسودان يحتفي بالجدلية ويترك الفاعلية..فهذا شان يخصهم لوحدهم..وده ياهو شغل الدغمسة بالله واحد..!!
استشهدنا كثيرا بفكرة التحليل الفاعلي ، التي تقسم مستويات وعي الإنسان قاطبة ، الى ثلاثة بينات: بنية الوعي التناسلي (كأدني مستوىات الوعي الإنساني ، يعني تخلف للطيش ، وهي بنية الوعي السايدة في مجتمعات امسودان) ، وبنية الوعي البرجوازي (بنية اقتصاد الرأسمال وهي البنية السايدة في مجتمعات الغرب الحضاري) وبنية الوعي الخلاق (والتي لم تتحق على وجه الأرض بعد)..
الشيخ محمد الشيخ ، صاحب نظرية التحليل الفاعلي ، قام بتطبيق الفكرة على النقد الأدبي..وكان مدخله تحليل اعمال ادبية جليلة مثل روايات الطيب صالح..ومنها توصل الى ان انسان امسوداان يتميز بالخضوع التام/الأمين لبنية الوعي التناسلي..وتوقف هناك..!
كبر
10-09-2015, 08:56 AM
Kabar
Kabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 18547
لاحقا ، المشهد السوداني وسلوكه ، داب ، باستمرار ، على اثبات نظرية الشيخ تلك.. الى ان وصلنا اكثر المراحل وضوحا ، حيث اصبح سلاح اغتصاب النساء جزء من ادوات الصراع في امسودان ، وتلك اشياء غميسة تحتاج مجاهدات ومكابدات ومراجعات لمقاربتها..! اخترنا نموذج تراجي مصطفى لنؤكد صدق هذه النظرية ، وهي عندنا النظرية الوحيدة ، حتى الآن تفسر طريقة تفكير انسان امسودان ، وهو انسان بطرياركي بطبعه ، يسيطر على الأمور ويفرض حاجاتو وفقا لسيادة ذكورية مفتعلة..!
كبر
10-09-2015, 08:59 AM
Kabar
Kabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 18547
وضحنا اساس جدلنا ، بان تراجي مصطفى لم يتم اختيارها كشخصية وطنية الإ بعدما استوفت شروط الثقافة الذكورية (البطرياركية) وذلك بان تزوجت (توفر لها محرم بشروط الذكوراياهم)..و تزوجت شخص منشق عن حركة اعلنت انها ثورية وتريد ان تغير الأشياء في امسودان..صحيح البعض قد يهز اكتاف اللامبالاة ويقول ليك.. شن غرضنا بزواجها والزواج سنة الحياة..ولكن المفارقة تظهر في الشخص الذي تزوجته تراجي ، والطريقة التي تم اعلان قبولها كمواطنة استوفت شروط الوطنية ، وهي شروط البطرياركية السودانية ، التي تزعم انها اسلامية ، وان المرأة لا وجود لها معترف به الإ بعد أن تكون تابع اجتماعي واخلاقي وسياسي وعسكري و امني ذاتو....!
كبر
10-09-2015, 09:06 AM
Kabar
Kabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 18547
الجانب الآخر ، ان البعض ، وحتى يقنع تراجي مصطفى بان الأمور طبيعية للطيش ، يقوم بمساندتها ودعمها ، ويسوق لها الخطاب الرومانسي المخاتل..بان من حقها أن تكون كيفما تكون..وهذا ، عندنا ، وجود مزيف وفيه اضطهاد لتراجي مصطفى ولأي امرأة سودانية تسول لها نفسها بان تفكر بانها حرة..!
هذا البعض ، اخترنا أن يكون مثاله الواضح شرذمة من الناس تكتب باسم دينق اخوان في منبر سودانيز اونلاين..وهي شرذمة موجودة ومتشبحة في كل المشهد السوداني.. هذه الشرذمة اختارت دور غريب للغاية.. فهي تعلن أنها من حقها أن تضطهد امرأة سودانية اخرى (نجوى قدح الدم ) وتعلي من شأن امرأة سودانية اخرى (تراجي مصطفى)..هذا التناقض في السلوك ، نحن سمناهو بوضوح انها عنصرية.. عنصرية في حق المرأة السودانية (سواءا كانت نجوى أو تراجي)..!! سياسيا ، تراجي لعبت ادوار قذرة ، دون ان تشعر بانها مخلب في يد الثقافة البطرياركية تلك..أو ربما كانت تعلم تماما خطورة الأفق الذي تتحرك فيه ولم يكن امامها الإ ان تتماهى مع الأشياء تماما ، الى ان تغتال في دواخلها فكرة الزولة الليبرالية..!!
كبر
10-09-2015, 09:10 AM
Kabar
Kabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 18547
ثم بعد ذلك ، ح نضيف تعميم صديقنا سيف جبريل ، الذي يحذر فيه ..ويحذر..و يحذر..! في ظل تعنت النخبة السودانية المفتعل ، بتاع ان كل طرف داير يمشي الحاجات بطريقتو الخاصة.. فانا كمواطن سوداني عادي .. ارى أن البلد ماشة في طريق الإنشطار بسرعة الصاروخ..!! البلد ماشة تتقسم يا سودانيين ويا سودانيات..!! ماحدث في قوز دنقو..هو بيع بالباب العديل..و بعل تراجي كان جزء من الصفقة..!!
كبر
10-09-2015, 11:32 AM
nour tawir
nour tawir
تاريخ التسجيل: 08-16-2004
مجموع المشاركات: 17638
دخلت لآنى قريت بوست المجانين.. فتذكرت قول المولى عّز وجل..بسم الله الرحمن الرحيم.. وما صاحبكم بمجنون وماهو على الغيب بضنين وما هو بقول شيطان رجيم (صدق الله العظيم).. وهذا رد المولى عز وجل على الكفار حينما اتهموا نبينا عليه افضل الصلاة والسلام بالجنون.. لانه لم يوافق أهوائهم.. فما بالك وأنت انسان عادى مثل بقية الخلق ؟ سوف لن تنزل فيك آية قرانية بطبيعة الحال.. ولكن يظل الآمر واضحا وضوح الشمس فى رابعة النهار.. أن نحن السودانيين.. حينما لا يعجبنا الكلام.. نحاول التخلص من قائل الكلام بكل الوسائل.. من اشاعات واتهامات لاغتيال الشخصية.. الى اتهام بالجنون ...الخ وهم يظنون ان مجرد الاتهام.. قد يؤدى الغرض المنشود.. وتظل الحقيقة غائبة عن هؤلاء وأولئك.. وهى أن المسافة بين الجنون والعبقرية شعرة.. وأن الجنون هو أول مراحل العبقرية.. فاذا كنت انت مجنون.. نقول كما تقول الاغنية السودانية (أن شا الله أجن وأزيد فى الجن).. جن السرور الآّت فيه يا كبر..
واصل.. وكل ما يسحبوا ليك بوست.. افتح غيره.. يعنى وريهم شغل الجن الكلكى.. وقشة ما تعّتر ليك بركة الصباح الجديد..
10-09-2015, 11:32 AM
nour tawir
nour tawir
تاريخ التسجيل: 08-16-2004
مجموع المشاركات: 17638
دخلت لآنى قريت بوست المجانين.. فتذكرت قول المولى عّز وجل..بسم الله الرحمن الرحيم.. وما صاحبكم بمجنون وماهو على الغيب بضنين وما هو بقول شيطان رجيم (صدق الله العظيم).. وهذا رد المولى عز وجل على الكفار حينما اتهموا نبينا عليه افضل الصلاة والسلام بالجنون.. لانه لم يوافق أهوائهم.. فما بالك وأنت انسان عادى مثل بقية الخلق ؟ سوف لن تنزل فيك آية قرانية بطبيعة الحال.. ولكن يظل الآمر واضحا وضوح الشمس فى رابعة النهار.. أن نحن السودانيين.. حينما لا يعجبنا الكلام.. نحاول التخلص من قائل الكلام بكل الوسائل.. من اشاعات واتهامات لاغتيال الشخصية.. الى اتهام بالجنون ...الخ وهم يظنون ان مجرد الاتهام.. قد يؤدى الغرض المنشود.. وتظل الحقيقة غائبة عن هؤلاء وأولئك.. وهى أن المسافة بين الجنون والعبقرية شعرة.. وأن الجنون هو أول مراحل العبقرية.. فاذا كنت انت مجنون.. نقول كما تقول الاغنية السودانية (أن شا الله أجن وأزيد فى الجن).. جن السرور الآّت فيه يا كبر..
واصل.. وكل ما يسحبوا ليك بوست.. افتح غيره.. يعنى وريهم شغل الجن الكلكى.. وقشة ما تعّتر ليك بركة الصباح الجديد..
10-09-2015, 02:10 PM
كمال عباس
كمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17851
تحياتي أخ كُبر إذا تأكدت مشاركة الأخت تراجي في هذا المؤتمر فهذا أمر يستوجب النقد وإبدأ حق الإختلاف معها بمثل ماحدث مع من شارك معها أو قبلها وهو أمر مطلوب ليس من دينق وحده وإنما من كل وقف ويقف ضد كيانات الإنقاذ الهلامية وخصوصا بعد أن أعلن الشعب السوداني عبر الموقف رفضه ومقاطعته لمهزلة الإنتخابات كتبت في بوست لمحمد المسلمي
Quote: ليس من المستغرب أن يقف الأخ محمد المسلمي هذا الموقف من السيدة تراجي فأيا كان الرأي في موقفه هذا إختلافا أو إتفاقا ولكن الحقيقة تقول أنه ذات موقفه عندما كانت تراجي تقف في الضفة الأخري - إي الجبهة الثورية والعداء السافر للإنقاذ ورفض مؤتمراتها ! فقط عليه بأن يبدأ بمقاضاة قيادة الإنقاذ وعلي رأسها البشير فهم قد فعلوا ما يستوجب تقديمهم لعشرات المحاكم! * المستغرب حقا هو الإنتهازية وتعدد المكيال عند من كانت تراجي عندهم ( تعد مفلسة فكريا وداعية لحقوق المثليين ومطبعة مع الإسرائلين وبسوسا تثير الفتن والنعرات العنصرية ) ومنفرة من المعارضة ومسئية ومتعدية علي الآخريين ! وعلمانية معادية للدين والقيم وفيهم من أشبعها سب وفجر في الخصومة معهاوتجاوز الخطوط الحمراء تجاهها ثم تحول اليوم وبقدر قادر لمدافع عنها ومروجا لأقوالها ومثمنا علي وطنيتها ومعليا من قوميتها ورجاحة فكرها وإعتبارا رقما وطنيا ساميا لايطال و أن إشتراكها مع الإنقاذ يعد ضربة قاصمة للمعارضة وكسبا وفتحا تاريخيا للإنقاذ وكأنها كانت قائدة وزعيمة ممثلة لكافة المعارضة بأرض الوطن * وبنفس القدر نستغرب موقف بعض المعارضين منها أي من أنبري مدافعا عن مشاركتها أو لائذا بالصمت عنه في وقت سلق فيه هولاء من وقف مثل موقف تراجي الحالي وخونوه وجرموه وطعنوا في وطنيته أو إتهموه بالإرتماء في إحضان النظام والإرتزاق ولم يجروء بعض هولاء علي إنتقاد موقفها ورفض مشاركتها والإختلاف (إعني الإختلاف المُحترم) معها بمثل ما فعلوامع من يماثلها في الموقف فإين المبدئية والإتساق ياهولاء ؟؟ أم أن القضية أصبحت قضية شلليةوصداقات لا قضية مبدأ!
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة