تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 15-12-2018, 02:45 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة امانى عبد الجليل(الجندرية)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-03-2007, 08:19 AM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 02-10-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها

    كنتُ ضمن ثمانية نساء تقدمن إلى الجالية السودانية في صنعاء باقتراح لإقامة فعالية احتفالية باليوم العالمي للمرأة. وأرفقن الاقتراح بتصور لبرنامج الاحتفال يتضمن الفقرات التالية:
    القرآن الكريم
    تعريف باليوم العالمي للمرأة
    كورال وفقرات غنائية
    ورقة عن الحركة النسوية السودانية
    مدائح نبوية
    ورقة بعنوان (رائدات سودانيات) مع عرض بروجكتر.
    قراءات لقصائد شاعرات سودانيات.
    ورقة عن طقوس وعادات نسائية سودانية مع عرض بروجكتر.
    تم تقديم المقترح إلى الجالية عبر رئيس لجنتها التنفيذية الدكتور محمد الطيب، فابلغنا الأخير بالموافقة عليه. وبموجب تنسيق معه تم تشكيل لجنة منظمة للفعالية من خمس نساء كنت إحداهن. وفي داخل هذه اللجنة تم تكليفي بإعداد وتقديم ورقة "الحركة النسوية في السودان"، والقيام مع الدكتورة نهال الطيب بإعداد ورقتي الرائدات والطقوس. إضافة إلى تكليفي بإعداد قائمة المدعوين وصياغة وطباعة كروت الدعوة، فضلا عن تصميم شعار الحفل، وتوفير البروجتور من جامعة صنعاء التي اعمل فيها. وقد قمت بإنجاز جميع هذه التكليفات بجهد كبير ومتواصل بذلته لأكثر من أسبوعين وفي ظروف قاسية، كان من ضمنا مرض صغيرتي هبه ورحيل صديقنا العزيز الشاعر العظيم محمد حسين هيثم.
    بدأت الانتهاكات حينما طلب رئيس الجالية الدكتور محمد الطيب تسليمه قائمة بالمدعوات والمدعوين قبل إن نبدأ في دعوتهم. فقمنا بذلك.. لنفاجأ بأنه يشترط إرسال هذه الدعوات عبر فاكس السفارة السودانية في صنعاء، وفي حال عدم موافقتنا على ذلك، نعتذر عن إقامة الفعالية. وقد أبديت حينها استغرابي لهذا لطلب الذي ليس له مبرر ولا سند في دستور الجالية، الذي ينص على أن الجالية هي "هيئة أهلية"، أي أنها غير تابعة لأي جهة حكومية أو رسمية. وأوضحت للدكتور الطيب أن اللجنة المنظمة اتفقت على آلية لتوزيع الدعوات، وتم بموجبها تكليف عدد من عضوات اللجنة وأخريات للقيام بذلك. فرد بغضب متمسكاً بشرطه أن يتم تسليمه الدعوات لإرسالها عبر فاكس السفارة، أو تبلغيه بالاعتذار عن تنظيم الفعالية!! ونلاحظ انه كان يطلب في كل مرة أن نعتذر نحن عن إقامة الفعالية إذا لم نستجب لشروطه.. وواضح انه كان يحاول تحاشي التعبير عن رفضه إقامة الفعالية في الجالية، وتبرير إلغائها، إذا حدث، بأن مُنظماتها هن اللاتي أعلنّ الاعتذار عن إقامتها.
    وفي حوارات تلفونية جرت بيني وبين الدكتور الطيب، حول ما فرضه من شروط، عبر عن حالات غضب وانفعالات، لم تخل من العنف اللفظي والصياح ومحاولات الزجر.. ولازالت ترن في أذني جملته الناهرة: "أنا ماعاوز جوطة".
    ثم استمر العسف عندما طلب الدكتور الطيب تسليمه نسخة من الأوراق التي ستقدم في الفعالية بكل ما يرد فيها من تفاصيل للإطلاع والموافقة عليها. وقد قرن هذا الطلب بالشرط نفسه: تسليمه الأوراق أو إلغاء الاحتفال. وكان من الطبيعي جداً أن أرفض هذا الطلب باعتبار ما فيه من وصاية، وهو لا يعدو أن يكون نوعاً سافراً من أنواع التفتيش على الأفكار، التي اشتهرت بها محاكم التفتيش في القرون الوسطى، ولازلنا نعاني منه في مجتمعنا.
    أطلعتُ حينها النساء المبادرات بإقامة الفعالية بموقفي هذا.. وفي اجتماع عقد خصيصاً لهذا الأمر أبلغتنا رئيسة اللجنة المنظمة أن الدكتور محمد الطيب لا يشترط عرض كل الأوراق عليه. ولكنه يشترط لقيام الاحتفال في الجالية الإطلاع مسبقاً على ورقة الحركة النسوية التي سأقدمها انا! وقبل إطلاعه عليها قال لرئيسة اللجنة انه يتحفظ على تقديم هذه الورقة ، لعلمه إنها تتضمن في عنوانها كلمة "نضال"!!!، كما أكد للبعض انه يعرف أنني سياسية منظمة وان ورقتي يمكن إن تتضمن إساءة لبعض الأطراف السياسية.
    واستجابة لالتماسات زميلاتي في اقتراح الفعالية وتنظيمها، وحرصاً على ضمان إقامة الاحتفال بيومنا الذي يأتي مرة في السنة. وافقت على تقديم عرض مكتوب للخطوط العريضة للورقة. ولكنه رفض ذلك وتمسك بمواقفه في الإطلاع على الورقة كاملة وبكل تفاصيلها. أو اجتماعي معه في مقر الجالية لسماع ما سأقوله في الاحتفال، وإبداء رأيه حوله، وقرارته بشأنه.
    هذا الاجتماع تم بالفعل تنازلاً عند رغبة زميلاتي، وحضرته معنا رئيسة اللجنة المنظمة، واثنين من أعضاء المكتب التنفيذي للجالية تصادف وجودهما هناك. علماً بان اللجنة التفيذية للجالية تتكون من 14 عضواً وعضوة واحدة هي أمينة المرأة التي لم تتم دعوتها لحضور هذا اللقاء مع وجودها في مبنى الجالية ساعتها.
    لم يستمر هذا الاجتماع سوى لدقائق محدودة، استعرضتُ خلالها محتوى ورقتي واهم ما تتضمنه. وسرعان ما أفصح الدكتور الطيب عن موقفه عندما طلب مني أن اسحب من الورقة أي حديث عن دور الأنظمة السياسية المتعاقبة في السودان في كبح الحركة النسوية. وعن علاقات المنظمات النسوية بالأحزاب السودانية. وقال أن ذلك عمل سياسي لا يسمح به دستور الجالية، وسيثير حفيظة الجمهور الحاضر ومن ثم فأن النظام يمكن أن ينفرط ويخرج عن السيطرة. (صيغة التهديد واضحة هنا). وقال انه سيكون في هذه الحالة مساءل أمام اللجنة التنفيذية التي يترأسها.
    لم اتفق بالطبع مع رأي الدكتور الطيب، وأكدت أن ما تتضمنه الورقة لا يتعارض مع أي بند من بنود دستور الجالية، وما تحتويه هو سرد لأحداث مثبتة في التاريخ وليس الغرض منه الإساءة لأية جهة. وانه توثيق لتاريخ الحركة النسوية في السودان يتضمن ما لقيته هذه الحركة من دعم وما أنجزته من مكتسبات وما واجهته من كوابح تاريخية واجتماعية وثقافية وسياسية وتنظيمية.
    وظل الدكتور محمد الطيب في موقفه.. كان من الواضح انه موقف مسبق جاء وهو وفي قرارة نفسه أن لا يتزحزح عنه، وشدد على مطالبته بسحب هذه الفقرات من الورقة، أو أن تسحب الورقة كاملة من برنامج الاحتفال، أو تلغي الفعالية بمجملها.
    ولأني لا املك قرار الأخريات معي، فقد اتخذت قراري بالانسحاب من الفعالية ومقاطعتها. وكذلك فعلت الدكتورة نهال الطيب، والأخت ندى فتح الرحمن التي كان من المقرر أن تقدم ورقة الطقوس النسائية، كما ألغت الأخت خنساء مشاركتها في فقرة القراءات الشعرية. واتخذ الموقف نفسه عضوتي فرقة الكورال: راوية فتح الرحمن، وأمل أحمد عمر. وجمع كبير من الصديقات والأصدقاء السودانيين / ات واليمنيين / ات (أفرادا ومؤسسات).
    الجدير بالذكر أن الجالية السودانية في صنعاء ظلت محتكرة لسنوات طويلة من قبل تنظم الجبهة القومية الإسلامية عبر وسائل أرى مع كثيرات وكثيرين أنها غير ديمقراطية وغير مشروعة. ولهذا السبب فقد قاطع الكثير من السوادنيين / ات الجالية لفترة امتدت من 1990. وبعد ضغوط مستمرة ولمعالجة هذه الوضع رعت السفارة السودانية في صنعاء ابتداء من سنة 2002 مفاوضات طويلة وشاقة بين الأطراف السودانية المختلفة. وتوصلت هذه المفاوضات في عام 2006م إلى وضع دستور جديد للجالية يضمن أن تكون مؤسسة لجميع السودانيين في اليمن، وتشكيل هيئات انتقالية يتم فيها تمثيل السوادنيين/ت بمختلف توجهاتهم/ن وانتماءتهم/ن ومواقفهم/ن. وكنتُ من ضمن اللواتي الذين انهوا مقاطعتهم / ن للجالية وفقاً لهذا الاتفاق. وبموجبه اختارت المبادرات تنظيم فعالية اليوم العالمي للمرأة في دار الجالية التي كنا قد اعتقدنا أنها أصبحت لنا جميعا.

    صديقاتي وأصدقائي في البورد
    لا احكي مشكلة شخصية ولكني أوصف صورة من صور القمع والتعسف ومحاولات الوصاية، التي طاردتنا وحاصرتنا في وطننا. وطالتنا نحن النساء بأشكال مضاعفة، ثم لم تكتفِ بتشريدنا في إقصاء الدنيا المختلفة، بل أصرت إن تطاردنا في بلاد الغربة والمنافي، وتحرمنا حتى من ابسط حقوقنا في الاحتفاء بيومنا العالمي وفق ما نريد ونطمح.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-03-2007, 09:38 AM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 02-10-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)

    اها واحد والواحد الله
    استعنا على الشقا بيه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-03-2007, 11:18 AM

منى أحمد

تاريخ التسجيل: 27-01-2006
مجموع المشاركات: 362

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)

    العزيزة أماني
    كل سنة و أنت هكذا !
    الثبات على المبدأ أهم من بلوغ الهدف !

    أشجب ما حدث و أؤيد موقفك

    مودتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-03-2007, 05:34 PM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 02-10-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: منى أحمد)

    الاخت منى

    وكل عام وانت كما تحبين

    Quote: الثبات على المبدأ أهم من بلوغ الهدف


    هذه العبارة بالضبط ما حاولت التعبير عنه لزميلاتي في اقتراح وتنظيم الفعالية
    واللائي كن يحاولن اقناعي بمراجعة موقفي والاشتراك فقط لإتمام اقامة الإحتفال

    شكراً يا منى على وقفتك
    ومعاً لرفض الوصاية

    (عدل بواسطة الجندرية on 09-03-2007, 06:13 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-03-2007, 11:34 AM

صديق الموج
<aصديق الموج
تاريخ التسجيل: 17-03-2004
مجموع المشاركات: 19433

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)

    Quote: ولأني لا املك قرار الأخريات معي، فقد اتخذت قراري بالانسحاب من الفعالية ومقاطعتها. وكذلك فعلت الدكتورة نهال الطيب، والأخت ندى فتح الرحمن التي كان من المقرر أن تقدم ورقة الطقوس النسائية، كما ألغت الأخت خنساء مشاركتها في فقرة القراءات الشعرية. واتخذ الموقف نفسه عضوتي فرقة الكورال: راوية فتح الرحمن، وأمل أحمد عمر. وجمع كبير من الصديقات والأصدقاء السودانيين / ات واليمنيين / ات (أفرادا ومؤسسات).


    امانى العزيزة...تحياتى الطيبات كل عام وانت بخير
    حسنا فعلتن ..ولتذهب الانظمة القمعية ودولة الحزب الواحدومعها زبانيتها الى مزابل التاريخ وعاش نضال المرأة السودانية..وقريبا ينبلج صبحك يابلدوحينها لن تسمعى للجرزان والاذيال والابواق صوت .....معكن ماجدات السودان،،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-03-2007, 11:55 AM

حيدر حسن ميرغني

تاريخ التسجيل: 19-04-2005
مجموع المشاركات: 20142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: صديق الموج)

    الجندرية

    أجرك واخواتك محفوظ

    لا عليك

    هكذا هو حال المهووسين بالسلطة

    يتخوفون من التجمعات بغض النظر عن الغرض منها

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-03-2007, 05:03 PM

حيدر حسن ميرغني

تاريخ التسجيل: 19-04-2005
مجموع المشاركات: 20142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: حيدر حسن ميرغني)

    الخرطوم - “الخليج”:

    جددت الأمم المتحدة اعترافها بحق نساء السودان كشريكات أصيلات في كافة القضايا التي تتعلق بتشكيل المجتمع وبناء مستقبل البلاد.وأعربت المنظمة الدولية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة تحت شعار “وقف الإفلات من العقوبة عن جرائم العنف ضد المرأة” عن تضامنها مع نساء السودان اللائي ظللن يتحملن فظائع الحرب المدمرة، لاسيما في دارفور، حيث ظل العنف ضد النساء والفتيات، بما في ذلك الاغتصاب، متواصلاً دون هوادة، بل إنه استخدم من قبل البعض كوسيلة من وسائل الحرب.

    وقالت المنظمة التي تحتفل اليوم في السودان مع الحكومة ومنظمات المجتمع المدني باليوم العالمي للمرأة إنه تقديراً لشعار هذا العام، فإن الأمم المتحدة تهيب بكل المعنيين بالإنخراط في مناقشات جادة وإتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بحماية النساء ومنع العنف ضدهن، وذلك تمشياً مع إتفاق السلام الشامل، كما تهيب المنظمة أيضاً بكل صناع القرار في السودان بمضاعفة جهودهم لوضع حدٍ للإفلات من العقوبة بشأن العنف الممارس ضد النساء ولضمان تعزيز وترقية وإحترام وصون كافة حقوق الإنسان، بما في ذلك حقوق النساء.


    http://www.alkhaleej.ae/articles/show_article.cfm?val=361726
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-03-2007, 05:19 PM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 15894

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: حيدر حسن ميرغني)

    الجندريه
    يا امراه في صلابه الماس
    احي التزامكن بقضايا المراه ونضالها
    واليوم تسجلن موقفا بطوليا اخر
    في وجه الصلف والوصايه الغشيمه
    التحيه لكل زميلاتك المساندات
    ولكن عقود الياسمين
    ولمغتصبي الحقوق
    العار وقدح الرماد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-03-2007, 00:42 AM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 02-10-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: doma)

    دوما العزيزة

    يا سلام على صورة عشة الختيتها دي

    تعرفي في بحثنا عن صور الرائدات دي لمن روحنا مرقت حتى لمينا في صورة ليها في موقع الراكوبة
    طبعاً صبتنها ليك في جهازي طوالي ليوم كريهة وسداد ثغر

    شكراً لي يا دومة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-03-2007, 06:23 PM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 02-10-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: حيدر حسن ميرغني)

    الأخ حيدر

    تحية وشكر على المساندة

    Quote: هكذا هو حال المهووسين بالسلطة


    بالفعل هو هوس سلطة
    فرئيس اللجنة التنفيذية لم يرجع إلى اللجنة التنفيذية المكونة من 14 عضو وعضوة
    ولم يستند إلى دستور الجالية ، وانما مارس عسفاً وتسلطاً لا سند له.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-03-2007, 06:07 PM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 02-10-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: صديق الموج)

    العزيز صديق
    شكراً على التهاني وعلى الرسالة التلفونية

    اتخذت الموقف الذي اراه منسجماً مع قناعاتي ، واعتقد ان زميلاتي فعلن الشئ نفسه

    ومعا لنعزف بتعددنا لحن الحرية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-03-2007, 09:43 PM

محمد سنى دفع الله
<aمحمد سنى دفع الله
تاريخ التسجيل: 10-12-2005
مجموع المشاركات: 10947

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)

    الجندرية
    الأماني والمشاعر الطيبة
    وليكم التهاني بيوم المراة
    ولازم من عمل الندوة الخاصة بكم
    وهذا الرجل واضح انو عايش في أوهامو
    وفاكر ممكن امنع الفكر
    واااااااهم
    ولابد من محاسبته
    وعمل ندوتكم
    معا من أجل مستقبل واعد
    مودتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-03-2007, 01:21 AM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 02-10-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: محمد سنى دفع الله)

    السني الفنان
    سلام

    شكراً على التهاني

    طبعاً يا اخي قامت الفعالية ، ولكننا والاخوات المذكورات انسحبنا من المشاركة فيها
    فبعض المشاركات لم ينسحبن ، ولا الومهن ، فكل شخص ينحاز للموقف الذي ينسجم مع قناعته ومبادئه
    اماموقف رئيس اللجنة التنفيذية
    فهو موقف فردي وتعسف في استخدام سلطة لم تخول له اصلاً فهو لم يرجع للجنة التنفيذية وهي مكونة من15 ( 14 عضو وعضوة )
    ساتابع هذا الأمر يا صديق على مستوى جميع هيئات الجالية من الهيئة الإستشارية واللجنة التنفيذية وغيرها من المستويات.
    لابد ان نتعلم الالتزام بالمؤسسية والعمل في ظلها فهي وحدها التي تكفل لنا حقوقنا وتحمينا من جور وصلف الانفراد بالسلطة

    (عدل بواسطة الجندرية on 10-03-2007, 05:50 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-03-2007, 10:57 PM

fadlabi
<afadlabi
تاريخ التسجيل: 13-12-2004
مجموع المشاركات: 4116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)

    جدعة يا أماني

    إحتفالك قام في قلوبنا دي
    و ورقتك أكتبيها لينا في المنبر و خلينا نحتفل من كل الدنيا
    و نناقش و نعلق
    و نحبك
    يا شجاعة
    و راكزة
    و فاهمة
    و طظ في ديل لامن يجو ديلك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-03-2007, 10:22 PM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 02-10-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: fadlabi)

    فاضلابي

    الف شكر

    طبعاًالاحتفال قام ولكن ببرنامج اخر غير الذي وضع في الأول ، فقد انسحبت ورقة الرائدات وورقة الطقوس ، الكورال ، وعدد من القصائد الشعرية التي كان من المفترض انها ستقدم فيه.

    قلبك فسيح يا صاحبي عارفاهو
    تسلم للكلام اللطيف.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-03-2007, 08:09 AM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 19-05-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)

    الحبيبة أماني..

    كل يوم وإنتي وكل نساء بلدنا بخير..

    ما قادرة أصدق إنو في ناس في زمنا ده لسة قاعدين يفكروا بالطريقة دي..
    ده الأم والأبو في البيت بقوا ما بيقدروا يحجروا على آراء أطفالهم الما وصلو التمنتاشر..

    زي ما قال ليك كل الحبايب الفوق.. إحتفاليتك باليوم ده حتكون هنا ولي كل العالم..

    تحياتي لكل السيدات المتضامنات معك..

    ودي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-03-2007, 10:24 AM

Asma Abdel Halim
<aAsma Abdel Halim
تاريخ التسجيل: 01-05-2006
مجموع المشاركات: 1028

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: Raja)

    الجندرية
    لماذا التقيد بالجالية؟ أقصد هل هناك مايمنع الإحتفال دون المرور حتى على الجالية.
    ياريت لو ما انسحبتن وعاملتن الزول ده بتجاهل تعليماته. حيعمل شنو مع الوعود القطعوها ناس على عثمان "بتمكين المرأة"؟
    مازالت فى مارس بقية احتفلوا ولو توجهوا الدعوة فى بيت واحدة منكم واللا الدكتور عنده صلاحيات للتدخل فى "العوازيم"؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-03-2007, 12:19 PM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 02-10-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: Asma Abdel Halim)

    العزيزة اسماء

    سلام واشواق

    Quote: لماذا التقيد بالجالية؟ أقصد هل هناك مايمنع الإحتفال دون المرور حتى على الجالية.


    ليس من قلة المنابر يا عزيزتي ، فقد كان من الممكن اقامته في بيت احدانا أو صالة يتم استئجارها او أن تستضيفه أي مؤسسة يمنية صديقة ، ولكن كما ذكرت ، ومنذ عامين خاض السودانيون / ات هنا في صنعاء حواراً شاقاً من اجل ان تعود الجالية مكان يسع كل السودانين والسودانيات على مختلف انتماءتهم / ن وميولهن / ن الفكرية والسياسية ، وعلى مختلف اعراقهم/ ن وديانتهم . وخرجوا / ن من هذا الحوار الصعب بدستور الجالية الحالي . ولذا كنت من اشد المتحمسات لموضوع اقامة الفاعلية في الجالية السودانية ، فهي الاولى بالاحتفاء بالنساء السودانيات في يوم المرأة العالمي وهي الأولى بمناقشة اوضاع النساء في هذا اليوم وتقديم كشوفات الحساب ، لنستطيع المضئ قدماً نحو وطن الانصاف . ولكنها احلام ذرتها ريح التسلط وعدم المؤسسية

    شكراً يا اسماء على المداخلة
    ودام المود يا صديقتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-03-2007, 10:31 PM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 02-10-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: Raja)

    الحبيبة رجاء

    وانت بالف خير

    سيحاولون اطالة حوائط الوصاية لتحجب عن شمس الحرية
    ولكن النساء قادمات وأنصارهن .. وسنهدمها هذا الحوائط

    محبتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-03-2007, 01:46 PM

AnwarKing
<aAnwarKing
تاريخ التسجيل: 04-02-2003
مجموع المشاركات: 11481

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)



    العزيزة أماني...
    سلامات وتحايا وكل الأماني الطيبة...وألف سلامة على الصغيرة هبة...

    أجد نفسي مختلفاً معك حول الإنسحاب من المشاركة... لم نعتد قول ما نريد كما نريد منذ ان ابصرنا النور...
    كان يمكن التحايل بطريقة أو بأخرى لتقديم "شئ من حتى" للحضور وليس للسيد الطيب أو غيره من الملكيين...
    Better Late than NEVER

    وما يعضّد حديثي هذا هو شكر المعارضين السياسيين للهامش الديموقراطي الذي يتيح لهم الحديث عبر أجهزة الإعلام الرسمية (نقد مثالاً)..


    وأختم بمقولة ود بدر:-

    الشر لا تبادره ... والأبلم لا تعاضره... والعندو ذرة من الرئاسة ، ما تكمّل معاه الفراسة...


    مع امنياتي القلبية الصادقة بظروف أحسن يكون للمجتهد فيها حقه...

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-03-2007, 07:20 AM

تراث
<aتراث
تاريخ التسجيل: 03-11-2002
مجموع المشاركات: 1569

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: AnwarKing)

    الأمر برمته لم يكن سوى استمرار لما ظللنا نلاقيه من عسف الشمولية وتسلطها. وقد حرص هذا العسف ان يلاحقنا أينما كنا.
    للجندرية والدكتورة نهال الطيب، وراوية وندى فتح الرحمن، وأمل أحمد عمر، وخنساء، التجلة والتقدير على موقفهن المشرف. ولكل من تضامن معهمن.
    ولكل نساء العالم التهنئة بعيدهن العالمي، والامنيات بأن يتحقق كل ما يعملن من اجله. في سبيل الحرية والعدل والانصاف والمساواة.
    ولنا جميعاً الحرية التي نبتغيها.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2007, 01:29 PM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 02-10-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: تراث)

    تراث

    الف شكر على التهاني والاماني الطيبة
    ما حدث فعلاً هو تسلط ، لم يرجع دكتور الطيب حتى للجنة التنفيذية للجالية التي قال بأنه سيساءل امامها ان سمح بتقديم هذه الورقة ؟!!!
    ولكنو حتى لو حدث ذلك وكان هذا قرار لجنة الجالية التنفيذية لما تغير موقفي
    فلو اجتمع الجن والانس ليقولو لي ما اقول
    فلن اقول إلا ما يمليه على عقلي وضمير وقلبي

    ولن اخضع لوصاية اي كائن

    ومعاً لنخطو بثبات ويقين نحن الحرية التي نبتغي

    شكراً ليك يا عثمان على وقفاتك الما هينة كلها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2007, 02:03 AM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 02-10-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: AnwarKing)

    العزيز انور

    سلام واشواق

    الله يسلمك ، هبة تتعافى الان ، وربك يديم عليها وعلى الكل نعمة العافية

    يا عزيزي لم يعد هنا (حتة) لتقال
    كيف يمكن الحديث عن الحركة النسوية دون الاشارة إلى الأنظمة السياسية المتعاقبة ولا إلى علاقة المنظمات النسوية بالاحزاب السودانية؟!!!

    اين _(الحتى ) الباقية التي يمكن قولها للحضور

    ليس هناك مشكلة في التواصل مع هذا الحضور كما ذكرت ، فالمنابر كثر وهذا الحضور يمكن الوصول إليه بعدة طرق وفي عدة لقاءات قادمات
    بالنسبة لي كان المهم التأكيد على حقي في التعبير كاملاً ورفض التفتيش والرقابة المسبقة .
    وهامش الديمقراطية الذي تتكلم عنه هو الذي جعلني افكر في المشاركة في الجالية ابتداءًً

    اما كلام ابونا ود بدر ( يلحقنا وينجدنا)
    فلست من بادر بالشر ولن اكون
    كل ما اطلبه ان تُحترم حقوقي
    وليس في الدفاع عن الحقوق فراسة أو تشطر بالمعنى الأصح
    ولكنه حق مشروع

    تحياتي يا انور
    وشكراً مرة اخرى

    (عدل بواسطة الجندرية on 15-03-2007, 04:44 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-03-2007, 08:38 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)

    الاخـت الـحبيــبة الحـبـوبـة،
    الـجـنـدريـة،


    التحـية والإنـحـناءة وانتـن تقـدن نـضـالآ شــرسـآ ضـد جـحـافل
    الكـهنـوتيـن واصـحـاب افــكار أهـل الكهـف وعـصـورجــاهـلية
    الازمـنة الغــابـرة، لكـن أجـمعـيـن التقـديـر والاعـزاز.

    واسـتغـرب لـماذا وكـيـف وقعـت كل جـاليـاتنا فـي " السـعودية
    ودول الـخـليج " بالذات تـحـت سـيطـرة الـمـؤتـمـرالـوطـنـي
    وجـهاز الآمــن والسـفارات السـودانية فـي هـذة الـدول!!!???.

    واقـول لك بـكل صـراحـة، ان هــذاالـمـوضـوع وبـعـد ان جـاء
    دخــل المـنبــر العـام لـ " سـودانيـزاون لايـن " ، فانـه قـد
    اصــبـح مـوضــوعــآ مـقلــقآ ومـزعجـــآ لاصـحــاب العـقول
    الـرجـعـية المـتخـلفة عـنـدكـم فـي اليـمـن!!!!.

    واصــلن، ولاضــاع حـــق لـم يـنـم عـنة أهــله.

    لـكـن مـودتـي وتـمنياتـي بالتـوفيـــق.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-03-2007, 09:37 PM

تراث
<aتراث
تاريخ التسجيل: 03-11-2002
مجموع المشاركات: 1569

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: بكري الصايغ)

    مواقف الجندرية وزميلاتها فوق.
    ومثلهن فليكن هذا البوست فوق دائماً.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-03-2007, 05:02 PM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 02-10-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: بكري الصايغ)

    الاستاذ العزيز / بكري الصايغ

    شكراً على مداخلتك ووقفتك المقدرة

    Quote: واصــلن، ولاضــاع حـــق لـم يـنـم عـنة أهــله.

    اكيد سنواصل
    والنشوف اخرتا زي ما بقولو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-03-2007, 09:52 PM

Amin Elsayed
<aAmin Elsayed
تاريخ التسجيل: 05-09-2003
مجموع المشاركات: 1246

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)

    Dear Amani
    Why not for foundation of women group or association
    Allowing you and other democratic members to celebrate women international day
    Look for a hall and invite all Sudanese in Yemen and forget those mental sick Kizan
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-03-2007, 02:22 PM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 02-10-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: Amin Elsayed)

    العزيز امين السيد

    شكراً لمشاركتك هذي ورفع البوست في مشاركة اخرى

    كما ذكرت سابقاً ، لم يكن الأمر بالنسبة لنا ( النساء المبادرات باقتراح الفعالية ) عدم توفر منبر خلاف الجالية ، ولكن احببنا ان نمضى قدماً في دعم تجربة الجالية التوافقية التي خرجت بها حوارات شاقة منذ عام 2002م
    وسبق وان اشتركت عدد من هؤلاء النساء ( المبادرات انفسهن ) وشخصي في تنظيم فعالية بمناسبة اليوم العالمي للطفل وكان يوماً ناجحاً رغم ما صحبه من قصور وإشكالات في ظني ان معالجتها تتم بتنظيم المزيد من الفعاليات والانشطة والتعلم من الاخطاء السابقة .

    شكراً لك اخي على الدعم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-03-2007, 10:48 PM

سفيان بشير نابرى
<aسفيان بشير نابرى
تاريخ التسجيل: 01-09-2004
مجموع المشاركات: 9410

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)


    جندرية يا هميمة
    سلام ليك ولك نساء وطنى
    ولكل اخياتك القاطعو معاك
    اهو يا جندرية انحنا بنحتفل
    واهو ده قياس ممتاز لاصرارنا
    علي الوصول للاهداف ممتاز شديد
    اسمعي كلام فاضلابي ده وقدموا لينا
    الورق ده هنا وغناء الكوال ما تضروري
    تنزلوهو بالمزيكا اكتبوهو لينا هنا كتابة
    وورونو اسامى ناس الكورال واسامى الشعراء
    الكتبوا الاعمال واسامس الناس العملو الالحان
    والصور العايزين تنزلوهو لزوها لي هنا :-
    [email protected]
    برنامجكم ده هنا ح يقوم واهو بدأ يلا ابدي ونزلي.

    ود كامل وتقدير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-03-2007, 00:43 AM

طلال عفيفي
<aطلال عفيفي
تاريخ التسجيل: 20-06-2004
مجموع المشاركات: 4380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: سفيان بشير نابرى)


    الأستاذة المحترمة ، والباحثة النشطة
    أماني عبد الجليل ..

    ما قام به الراجل الذي يترأس الجالية السودانية تصرف
    طبيعي ، فمن غير الممكن أن تقومي بكل أن تقومي بكل ما
    ذكرتيه في إسبوعين ، وهو قاعد ملطوع ساكت ، لا شغلة ولا
    مشغلة .. لا زم شوية أوامر وعكوسات وظهور في الصورة ..

    ده إنسان بسيط ، وربنا خلقو على مقام خفيف ، وقادر أتخيل
    حاله عقله البسيط ؛
    دي قبيلة من الرجال تعاني من العجز والضمور ونقصان قيم
    المحبة والإنصاف ، وهذه أمراض مقيمة يعاني منها أصحابها
    كل يوم ، مساء صباح .. فتجديهم زي صاحبك هذا ، ميالون
    للتسلط والتبخيس والتعالي ، لتغطية كل ما فيهم من العلل
    والأوصاب ..

    ربنا يزيح عنك البلاوي يا ست الكل ..

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-03-2007, 00:32 AM

Adil Osman
<aAdil Osman
تاريخ التسجيل: 27-07-2002
مجموع المشاركات: 10193

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)

    مؤسف يا جندرية ان يتعامل معكم رئيس الجالية على هذا النحو القمئ والتسلطى.
    هل هو رئيس جالية ام ضابط فى قلم المخابرات؟
    هذا زمانك يا مساخر..
    عليكم ان تستعيدوا جاليتكم.. حتى تعبر عن كل السودانيين والسودانيات
    دون وصاية او علاقات مشبوهة بدعوى الحياد والاستقلال.

    عاش نضالكن من اجل عالم اكثر حرية وسعة افق واحترام للمرأة وحقوقها..
    وكل عام وانتم بخير وصحة وتماسك وتوق للتغيير..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2007, 01:56 AM

Amin Elsayed
<aAmin Elsayed
تاريخ التسجيل: 05-09-2003
مجموع المشاركات: 1246

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)

    up
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-03-2007, 07:04 AM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 02-10-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: Amin Elsayed)

    شكراً
    يا امين على رفع البوست
    ويعليك فوق المابيك قول آمين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-03-2007, 10:31 PM

Ibrahim Algrefwi
<aIbrahim Algrefwi
تاريخ التسجيل: 16-11-2003
مجموع المشاركات: 3102

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)

    سلامات يا ستنا .

    قرات الموضوع كله ، إتملكتني حالة حماسة
    وصحو وفرح كده بمواقفكم دي .
    اهو كلو في رصيد المواقف والمبدئية والضمائر الصاحية .

    قدام ،
    وحنفضل نسوي في البنسوي فيه لامن نطق فوق الصحي او كما قال الشاعر .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-03-2007, 10:46 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 15752

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2007, 03:44 PM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 02-10-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)

    شكراً لكل المتداخلات والمتداخلين

    ساعود حالما ينعدل حال الشبكة
    لي ساعة ونص بحاول ادخل في البوست دا

    لي قدام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-03-2007, 00:24 AM

تراث
<aتراث
تاريخ التسجيل: 03-11-2002
مجموع المشاركات: 1569

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)

    فوووووق.. وعندي كلام كتير عايز اقوله..
    فالموضوع ليس دكتوراً، ولا شخصا. ولا تصرفا فرديا.
    وجلكم يعرف ذلك. ومن حسن الصدف انني موجود هنا لأعرف أكثر.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-03-2007, 09:47 PM

نهال الطيب
<aنهال الطيب
تاريخ التسجيل: 14-03-2007
مجموع المشاركات: 1606

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: تراث)

    يا ايد ابوي على
    ايد اخوي
    علي ايدي انا
    على ايد وايد
    نجدع بعيد في اللجة
    من رأس ميضنة
    حيكومة الفقر الدمار
    الكضبن والصهينة
    واللى نقاص ايامنا كاس
    اليالطيف سوس البحر
    نرجم فقاه حجر جحر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-03-2007, 02:58 AM

محمد النعمان
<aمحمد النعمان
تاريخ التسجيل: 04-09-2004
مجموع المشاركات: 465

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: نهال الطيب)

    عزيزتي أماني ، تحياتي.
    أحيي موقفك المبدئي من وصايات القرون الوسطى وكنت أتمنى أن يقف الجميع الموقف نفسه.
    قناعتي أن أية علاقة عمل تنشأ ما بين سفارات النظام وجاليات السودانيين في الخارج إنما تخدم النظام في آخر أمرها ولا يستفيد منها معارضوه مهما تسلحوا بحسن النوايا أو بالمكيدة السياسية. فما يعجز النظام عن "منحه" داخل السودان للذين لا ينضوون تحت راياته الايديولوجية والسياسية سيكون ، من باب أولى ، هو ما يعجز عن "منحه" حين يتعلق الأمر بالمنافي والمغتربات. البحث عن حدود دنيا باسم "كلنا سودانيين" وغيرها من الشعارات البسيطة هو في ظني بحث خائب. يجب أن تنماز الصفوف وأن نتقبل مهمة القيام بواجباتنا السياسية والثقافية بعيداً عن السفارات والجاليات التابعة لها مهما بدت المهمة شاقة ومهما بدونا قلة أو بإمكانيات محدودة. أغلب من لهم رأي مناوئ للنظام ، مهما كانت طبيعة ذلك الرأي وحدوده ، يمتنعون عن التعاون مع سفارات النظام إذا تعلق الأمر بالعمل السياسي المباشر ولكنهم يفتقدون هذا الوضوح المبدئي في حالة النشاط الثقافي والإجتماعي. علينا أن نسقط هذا الوهم الذي يميز ما بين نشاطنا السياسي ونشاطنا الثقافي فيما يتعلق بموقفنا من النظام ومؤسساته وأن نحدد خياراتنا وفقاً لذلك.
    من متابعاتي لبعض البوستات في هذا المنبر أذهلني واقع أن السودانيين بالخليج لا يتحرجون من التعامل مع سفارات النظام حتى وهم يعارضونه. ربما كانت هناك ضرورات ترتبط بقوانين وأعراف الدول الخليجية ، مما لا أعلم ، تملي على السودانيين المعارضين للنظام درجة من الإرتباط بالسفارات كما يحدث بالسعودية. لكنني كنت أظن أن السودانيين باليمن يستطيعون أن يستقلوا بكياناتهم وأن يخدموا قضاياهم بعيداً عن سفارات النظام وممثليه. إذا كان ظني هذا على أية درجة من الحقيقة ، فإنني أعتقد أن المهمة الاستراتيجية التي يجب أن تعملوا على تنفيذها دون تراخي هي تكوين مؤسساتكم الموازية وأن تنشطوا بعيداً عن وصاية من هم على شاكلة الدكتور محمد الطيب وغيره ممن يخدمون النظام على نحو مباشر أو غير مباشر.
    ولك حبي وتقديري.
    نعمان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-03-2007, 06:11 AM

Salwa Seyam
<aSalwa Seyam
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 4836

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: محمد النعمان)

    عفوا فقد استخدمت حساب سلوى عن طريق الخطأ
    المشاء

    (عدل بواسطة Salwa Seyam on 16-03-2007, 06:27 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-03-2007, 06:30 AM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 31-12-2002
مجموع المشاركات: 12683

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: Salwa Seyam)

    عزيزي الجندرية
    سلامات
    من أين أتى ذلك الدكتور؟؟؟
    من أين أتى؟؟
    و كيف له ان يفتش أقلام المساهمات؟؟
    ومن اين له لعب دور الرقيب ؟؟؟
    تضامني معكن بلا حدود.
    تحياتي للوليدات ولتراث والاصدقاء المشتركين.
    المشاء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-03-2007, 10:28 PM

تراث
<aتراث
تاريخ التسجيل: 03-11-2002
مجموع المشاركات: 1569

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: osama elkhawad)

    العزيز محمد النعمان قلت كلاماً مهماً.. علينا جميعاً ان نفكر فيه بجدية.
    كم اشتاق لك وللزمان الذي جمعنا..
    لكل من سأل عني أو أراسل لي تحية في هذا البوست، المحبة والتحايا كلها والأشواق.
    وساظل هنا حتى ينجلي كل الطغاة عن طريقنا.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-03-2007, 05:10 PM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 02-10-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: نهال الطيب)

    العزيزة نهال

    شكراً على مشاركتك هنا

    هل اقول شكراً لوقفتك وانحيازك لما ترينه حق ؟

    تسلمي على الهنا والهناك يا بت من شرار نار الله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-03-2007, 09:24 AM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 02-10-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)

    العزيز سفيان

    شكراً لك ولمقترحاتك

    يا عزيزي أعتقد ان الإحتفال قام هنا في المنبر بالفعل ، و بعدد كبير من البوستات التي توضح حقيقة اوضاع النساء في السودان وتتحاور حولها
    والأمر بالنسبة لنافي صنعاء لم يكن حيرة في مكان الاحتفال
    ما حاولت توصيله بهذا البوست هو إطلاعكم / ن على صورة من صورة الصلف والوصاية التي تواجهنا نحن النساء اينما ولينا وجهنا ، حتى في احتفالنا باليوم العالمي للنساء ؟!!
    تسلم يا سفيان وداخرنك للكتير

    (عدل بواسطة الجندرية on 17-03-2007, 09:43 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-03-2007, 03:38 PM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 02-10-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)

    العزيز طلال
    شكراً لمداخلتك

    Quote: ربنا يزيح عنك البلاوي يا ست الكل

    آمين يا طلال وعنك وعن البلد
    ولكن كما قال الأخ عبد الله عثمان لم يهبط علينا الغول من السماء
    فلابد من العمل سوياً لاقتلاع جذوره
    ومعاً من اجل الحرية والانصاف والمحبة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-03-2007, 05:56 PM

Tumadir
<aTumadir
تاريخ التسجيل: 23-05-2002
مجموع المشاركات: 14699

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)

    ست البنات لى حدهن

    والله فرصة "ما سعيدة" انه الواحد يقرا ما يدور فى راس "الشباب ديل" من شاكلة الدكتور المذكور اعلاه

    بالله كلمة "نضال" دى تراها بتهيج دمهم وبتزعلهم قدر ده؟

    اختار لك من مداخلات الآخرين ما يشفى "غليلى" بعد قراءة مرافعتك الصادقة هذه...


    من طلال اقول ليك انه العملو الزول ده شى طبيعى

    ومن نعمان اقول ليك ..انشأوا مؤسساتكم الخاصة وما تطمئنوا للسفارات فاجندتها هى أجندة النظام

    ومن سفيان اختار ليك انو الاحتفال فى المنبر ..كان عظيما بفضل اوراقك ومداخلاتك ..والاخريات

    اما البشرى السارة ..فهى انك تقفين فى واجهة التحدى يا جندرية لمثل هذا الرجل

    ومن تاريخى المتواضع مع العمل العام ..فانه قدر ما يكجنك "امثال" هذا الرجل فانت فى الطريق

    الصحيح ..فلاتستمعى الى الفكر المتخلف والذى يريد ان يجر عجلة التاريخ للوراء

    واعلمى انك تقومين بدورك الصحيح ..تنتظرك نساء كثيرات يتطلعن لروح القيادة

    والقوة التى تمتلكينها..قوة المعرفة ودراسة التاريخ

    يللا...القشة ما تعتر ليك

    هامش: سلامة هبوية ..والبركة فيكم فى صديقكم الشاعر الراحل.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-03-2007, 10:20 PM

تراث
<aتراث
تاريخ التسجيل: 03-11-2002
مجموع المشاركات: 1569

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: Tumadir)

    up
    حتى سقوط الطاغوط.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-03-2007, 04:54 AM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 02-10-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: تراث)

    شكراً تراث على رفع البوست
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-03-2007, 09:12 AM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 02-10-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)

    العزيز عادل عثمان

    سلام ومحبة

    الف شكر على مداخلتك

    Quote: عليكم ان تستعيدوا جاليتكم.. حتى تعبر عن كل السودانيين والسودانيات
    دون وصاية او علاقات مشبوهة بدعوى الحياد والاستقلال


    هذا بالضبط ما نحلم به ونسعى لأجله ، ومشوار الميل يبدأ بخطوة

    سلمت عزيزي والف شكر على الامنيات الجميلة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-03-2007, 09:38 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 02-11-2006
مجموع المشاركات: 4049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)

    الجندرية.. لن تسعني الكلمات لاقول لك انني اسفت لما حدث... ففد لمست مدى الجهد الذي تبذلينه من خلال بحثك عن المعلومات عن رائدات النهضة السودانيات..ناهيك عن المجهود الذي بذلتينه في الاعداد لهذه المناسبة..
    ولن اقول لك انني كنت اتمنى ان يرَ الحفل النور.. فقد فات الاوان على ذلك..!
    ولكنني اسألك.. ماذا كنت تتوقعين غير ذلك؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-03-2007, 11:44 AM

gessan
<agessan
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 746

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)

    سلام يا اماني ..
    بس كلام النعمان دا عجبني جدا ..زي موقفكن إنتي وصاحباتك ..


    Quote: أحيي موقفك المبدئي من وصايات القرون الوسطى وكنت أتمنى أن يقف الجميع الموقف نفسه.
    قناعتي أن أية علاقة عمل تنشأ ما بين سفارات النظام وجاليات السودانيين في الخارج إنما تخدم النظام في آخر أمرها ولا يستفيد منها معارضوه مهما تسلحوا بحسن النوايا أو بالمكيدة السياسية. فما يعجز النظام عن "منحه" داخل السودان للذين لا ينضوون تحت راياته الايديولوجية والسياسية سيكون ، من باب أولى ، هو ما يعجز عن "منحه" حين يتعلق الأمر بالمنافي والمغتربات. البحث عن حدود دنيا باسم "كلنا سودانيين" وغيرها من الشعارات البسيطة هو في ظني بحث خائب. يجب أن تنماز الصفوف وأن نتقبل مهمة القيام بواجباتنا السياسية والثقافية بعيداً عن السفارات والجاليات التابعة لها مهما بدت المهمة شاقة ومهما بدونا قلة أو بإمكانيات محدودة. أغلب من لهم رأي مناوئ للنظام ، مهما كانت طبيعة ذلك الرأي وحدوده ، يمتنعون عن التعاون مع سفارات النظام إذا تعلق الأمر بالعمل السياسي المباشر ولكنهم يفتقدون هذا الوضوح المبدئي في حالة النشاط الثقافي والإجتماعي. علينا أن نسقط هذا الوهم الذي يميز ما بين نشاطنا السياسي ونشاطنا الثقافي فيما يتعلق بموقفنا من النظام ومؤسساته وأن نحدد خياراتنا وفقاً لذلك.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-03-2007, 08:57 PM

تراث
<aتراث
تاريخ التسجيل: 03-11-2002
مجموع المشاركات: 1569

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: gessan)

    UP
    وساعود.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-03-2007, 04:53 AM

أبو ساندرا
<aأبو ساندرا
تاريخ التسجيل: 26-02-2003
مجموع المشاركات: 15487

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)

    كتبت الجندرية :
    Quote: واجهته من كوابح تاريخية واجتماعية وثقافية وسياسية وتنظيمية.


    أها أمسكي عندك ، رئيس الجالية دكتور محمد الطيب وأحد من تلك الكوابح
    وحا يجي يوم فيه
    نكسر سد
    نهدم سد
    وديمقراطية لأخر حد

    إذن ، الخطوة التالية تنظيم الصفوف لإنتخاب جالية بنظام أساسي ديمقراطي
    يكسح { العوج البيدور ويلف }

    تحية لك يا أماني ول :
    نهال الطيب
    ندى فتح الرحمن
    خنساء
    راوية فتح الرحمن
    أمل أحمد عمر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-03-2007, 10:19 AM

Amin Elsayed
<aAmin Elsayed
تاريخ التسجيل: 05-09-2003
مجموع المشاركات: 1246

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)

    Quote: فوووووق.. وعندي كلام كتير عايز اقوله..
    فالموضوع ليس دكتوراً، ولا شخصا. ولا تصرفا فرديا.
    وجلكم يعرف ذلك. ومن حسن الصدف انني موجود هنا لأعرف أكثر.


    Osman am still waiting
    Pls discover all you know about those Gangs
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-03-2007, 10:49 PM

تراث
<aتراث
تاريخ التسجيل: 03-11-2002
مجموع المشاركات: 1569

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: Amin Elsayed)

    ابو ساندارا مشتاقين.. ومعاك.
    امين.. عزيزي .. ساقول كل شي.. لكن هل تحتاج انت ومن شابهك في الواقف المبجلة أن أشرح سلوك هؤلاء القوم؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-03-2007, 04:54 PM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 02-10-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)

    العزيز ابراهيم
    سلام واشواق


    بالضبط سنظل كما قلت وقال الشاعر :

    Quote: وحنفضل نسوي في البنسوي فيه لامن نطق فوق الصحي او كما قال الشاعر


    شكراً يا قرمبوز
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-03-2007, 05:04 PM

lana mahdi
<alana mahdi
تاريخ التسجيل: 07-05-2003
مجموع المشاركات: 16047

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)

    يا حبيبة
    (الأوامر) بتقول أن تكون جميع الجاليات السودانية بالخارج أذرع للمؤتمر الوطني
    و(النهّير) دة خشية عدم تنفيذكم للأوامر و بعدين اللوم يجيهو!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-03-2007, 05:39 PM

Abomihyar
<aAbomihyar
تاريخ التسجيل: 19-03-2002
مجموع المشاركات: 2405

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)

    لا عليك يابنت أمي

    لقد علمتنا تجاربنا أنه من غير الممكن الوصول الى مشترك مع من هم على شاكلة رئيس جاليتكم هذا.

    فهولاء كوادر تمارس العمل السياسي عبر واجهات متعددة منها الجاليات.

    ولذلك فهم لايفهمون دور الجالية وأنشطتها الا في اطار خدمة أهدافهم ومشروعهم .

    أن اقصاء الآخر واخراس الأصوات المعارضة يعد هدفا مركزيا لمثل هذه المنظمات.

    وحسنا فعلت ياأماني بكشف هذا العمل الدنيء وفضح مرتكبه أو مرتكبيه

    حتى يتمكن الشرفاء في اليمن وغيرها من البلدان من تنظيف جالياتهم ومنابرهم

    واستعادة دورها في التعريف بالتنوع في بلد التنوع.

    دمت يا أماني وخسا الذين لا يقدرون مساهمات باحثة جادة مثلك حق قدرها.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-03-2007, 06:57 PM

إسماعيل التاج

تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 2514

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)

    أماني

    لا تتركوا الجالية فهي ليست ملك لأحـد وأعملوا في إطارها وأسمعوهم أصواتكم/ن التي لا تتـفـق مع آرائهم ومواقـفهم. عليهم أنْ يفهموا بأنْ الوطن هـو وطن الجميع، وأنَّ السفارات هي سفارات الجميع، وأنَّ الجاليات هي جاليات الجميع.

    تـؤرق مضاجعهم مثل هـذه الحقائق التي يريدون أنْ يطمسوا معالمها ويعملون من أجل تـنـفير الوطنيين/ات ليطيب لهم مقام يخدمون به مصالح ضيـِّـقـة.

    أسمِـعوا محمد الطيب هذا وطاقمه من النـقـد والكلام الوطني والكلام المليان بالإنسانية والمواقف الوطنية كلما اتيحت الفرصة. وأعلمي أنَّ رسالتك قـد وصلته وبقوة.

    كيف يتسنم رجل بهـذا الضعف والخواء قيادة جالية بها أمثالك يا أماني؟ قال إيه؟ سيكون محاسب عن محتوى الورقة وتداعياتها أمام اللجنة التنفيذية. يا للهـراء. ويا لخواء هذا الرجل. أظـنـه يـتـوارى الآن خجلاً من نفسه ومن موقـفـه.

    وتحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-03-2007, 10:05 PM

تراث
<aتراث
تاريخ التسجيل: 03-11-2002
مجموع المشاركات: 1569

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: إسماعيل التاج)

    اسامة واسماعيل التاج وجميع المؤيدين لموقف اماني
    اسجل اتفاقي التام معكم. واشكر تضامنكم مع جهودنا من اجل ايجاد جالية
    في اليمن لكل السودانين.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-03-2007, 03:33 AM

محمد النعمان
<aمحمد النعمان
تاريخ التسجيل: 04-09-2004
مجموع المشاركات: 465

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: تراث)

    تعرف يا عثمان ، زمان كان عندي صديق ، عمره في الوقت داك كان كم وتمانين سنة كدة. يمكن تسعين.
    المحبة وشئ في روحه خـلّى عبارات زي "جدي" و"حاج" تكون نافرة. كنت بناديهو باسمو الأول: الزين.
    مرة سألني ، في شفقة ، وأنا مغادر الأبيض وماشي الخرطوم: أنت يا ود زينب الخرطوم دا ما كفاك منو؟
    قلت ليهو معابثاً: الخرطوم سمح وعندي فيهو أصحاب وبيني وبينك كدة عندي فيهو بنية لاحقة حدي.
    - البنية ما تغلّـط عليها. إنت هسي عمرك ذاتو يكون لحق خمستاشر ولا عشرين سنة. حارس شنو؟
    ثم ضحك الزين ، صاحب أنقى ضحكة في الدنيا ، وواصل:
    الخرطوم فعل والخرطوم ترك. أنا الأبيض دا ذات نفسو عندي فوقو راي.
    قلت ليه: في زول نصيح يا الزين عندو راي في الأبيض؟
    الزين عاش في الأبيض أكتر من 50 سنة بعد ما جاها من قرى الحوازمة بجنوب كردفان. أنجب فيها أولادو وبناتو وفي النهاية ضمت رفاتو. أيام صحبتي ليهو كانت الشيخوخة أنهكت جسدو وذهنو ، وما فضلت ليه غير معجزة قلبو الساحر. رغم السنوات الطويلة ، الزين كان عارف إنو عاش في الأبيض طول عمرو كـ "حازمي" مقتلع. في آخر عمرو كان بيقرا سور القرآن ، في الغالب جهراً في كل صلواته ، وكان بيرتل آياتو الملتقـة من سور مختلفة بألحان أغاني الهداي والدوبيت.
    قال لي ، لما لمت رايو في الأبيض:
    إنتو يا ود زينب ضيعتو عمركم أونطة.
    العيشة كان فاتت "الحمّـادي" و "الُسـنجكاية" وإلى غاية الجبال ، سيدها ما يقول عشت.
    أيام كانت الدنيا شوية واسعة والروح فيهو باقي ضحك ، كنت بزور الزين ، في إجازات الجامعة ، أقعد معاهو في ضل الحيطة. الزين يروي حكاياتو وأنا أضحك وأرفس وأدمع. أحياناً أغيظو بالتدخل المتعمد في منطق حكاياتو الماركيزية اللي بيختلط في جمالها حابل الخيال بنابل الواقع. نبدا نجوط ويرتفع هرجنا. حبوبة الحرم ، المرأة الرزينة الصارمة ، تأمرنا معاً: أنت وجدك المخرف دا أحسن تخجلوا من فياقتكم دي. الحلة دي ما فيها ناس غيركم؟
    الشئ الوحيد في حكايات الزين اللي كان بيفرض عليّ هيبته وبيسكتني هو حنين الزين لشئ بعيد يدخل خاطرو فجأة. كنت بسكت وأخليهو يتداعى. الصحبة علمتني أعرف متين الزين بيحكي لأنو بس مستمتع بتأليف الروايات ، ومتين بيحكي لأنو أتذكر الموت ، ومتين بيكون هارب من الضلمة ورا جفونو لأنو كان كفيف ، ومتين بيحكي لأنو بالو كان رخي والحنين مالي قلبو.
    والحنين إله وكت. كلما شاخ شيطان الحلم ، إتقدست لغته.
    ويبدو يا عثمان إنو الزول ، كل زول ، بيكون عندو وقت ولا مكان صادفه مرة ، زي (الحمادي والسنجكاية وإلى غاية الجبال) بتاعة صديقي الزين ، بيظل متابعو من سنة لسنة ومن حتة لحتة. الإنتفاضة وأحداثها اللي شاركنا في صنعها كجيل والسنوات التلاتة ولا الأربعة اللي سبقت الإنقلاب التافه أصبحت هي عمرنا الحقيقي اللي عشناهو بالأصالة. جملة اللي حصل وقتها (في السياسة والثقافة معاً) أصبح هو عبارة وجودنا المركزية. أي زمن سابق ولا لاحق صار إما نحنحة سابقة للكلام أو مجرد استطراد حول عبارة باذخة ، بتنقال مرة واحدة ، وكنا قلناها في تلاتة أو أربعة سنوات ، قلناها وفـتنا.
    وتحيتي لكافة الأصدقاء الذين مروا من هنا.
    نعمان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-03-2007, 03:45 PM

تراث
<aتراث
تاريخ التسجيل: 03-11-2002
مجموع المشاركات: 1569

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: محمد النعمان)

    Quote: والحنين إله وكت. كلما شاخ شيطان الحلم ، إتقدست لغته.
    ويبدو يا عثمان إنو الزول ، كل زول ، بيكون عندو وقت ولا مكان صادفه مرة ، زي (الحمادي والسنجكاية وإلى غاية الجبال) بتاعة صديقي الزين ، بيظل متابعو من سنة لسنة ومن حتة لحتة. الإنتفاضة وأحداثها اللي شاركنا في صنعها كجيل والسنوات التلاتة ولا الأربعة اللي سبقت الإنقلاب التافه أصبحت هي عمرنا الحقيقي اللي عشناهو بالأصالة. جملة اللي حصل وقتها (في السياسة والثقافة معاً) أصبح هو عبارة وجودنا المركزية. أي زمن سابق ولا لاحق صار إما نحنحة سابقة للكلام أو مجرد استطراد حول عبارة باذخة ، بتنقال مرة واحدة ، وكنا قلناها في تلاتة أو أربعة سنوات ، قلناها وفـتنا.


    صحيح تماما يانعمان.. والسرد بديع وحنين.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-03-2007, 06:10 PM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 02-10-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)

    الاخ عبد الله عثمان


    سلام واحترام

    صدقت فـ
    Quote: "الغول لم يهبط علينا من السماء" ولكنه أيضا لن يخلد - حتما سيخطفه الدودو


    تقديري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-03-2007, 06:19 PM

نهال الطيب
<aنهال الطيب
تاريخ التسجيل: 14-03-2007
مجموع المشاركات: 1606

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)

    اماني الغالية
    سلميلي علي البيابو الحق هدية
    وما بنرضى في وطنا الغالي دية
    ولا وطن زوجين وحارس وبندقية

    وكذلك هي قيمنا

    تصدقي من الغبينة ما قادرة اكتب عن الحصل واللسه بحصل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-03-2007, 08:39 AM

امل احمد عمر
<aامل احمد عمر
تاريخ التسجيل: 21-03-2007
مجموع المشاركات: 291

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)

    الحصل في احتفالية يوم المرأة جزء من التعسف الذي طال ابناء الجاليات السودانية بالخارج
    والامثلة كانت كتيرة في صنعاء حتى وصل بهم الأمر بحبس طلبة
    في سجن الامن السياسي التابع للحكومة اليمنية ببلاغ من السفارة السودانية
    لقيام اسرنا باحتفالية راس السنة !!!!

    لابد من الصمود من اجل ممارسة حقوقنا المشورعة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-03-2007, 01:19 PM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 02-10-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)

    العزيز نعمان

    سلام واشواق

    شكراً لك على تحية موقفي ، وكم تمنيت مثلك ان يكون هذا موقف زميلاتي المبادرات بالأقل ، ولكن كل شخص يتخذ الموقف الذي ينسجم وقناعاته .
    وعلي سيرة القناعات قلت :

    Quote: قناعتي أن أية علاقة عمل تنشأ ما بين سفارات النظام وجاليات السودانيين في الخارج إنما تخدم النظام في آخر أمرها ولا يستفيد منها معارضوه مهما تسلحوا بحسن النوايا أو بالمكيدة السياسية. فما يعجز النظام عن "منحه" داخل السودان للذين لا ينضوون تحت راياته الايديولوجية والسياسية سيكون ، من باب أولى ، هو ما يعجز عن "منحه" حين يتعلق الأمر بالمنافي والمغتربات. البحث عن حدود دنيا باسم "كلنا سودانيين" وغيرها من الشعارات البسيطة هو في ظني بحث خائب. يجب أن تنماز الصفوف وأن نتقبل مهمة القيام بواجباتنا السياسية والثقافية بعيداً عن السفارات والجاليات التابعة لها

    كان الأمر كذلك في السنوات السابقة عندما كان النظام متفرعن ، ولكن بعد التراجعات الكثيرة التي اضطر لها ، وهامش الديمقراطية الحالي ، الذي اعتقد ان الاستفادة منه واجبة ، فعلى السفارات أن تقوم بواجباها تجاه راعاياها دون تمييز بسبب دينهم/ن او ثقافتهم/ن او اعراقهم/ن او ميولهم/ن السياسية والفكرية ، بل ودعم فعالياتهم/ ن دون إملاء لأي شرط ، أعتقد ان من واجبنا محاصرة النظام بشعاراته التي يتشدق بها والزامه باتفاقاته التي وقعها والدستور الذي تمخض عن ذلك، والتي تكفل لنا التمتع بحقوقنا كسودانيين / ات في تنظيم فعالياتنا وتلقي الدعم اللازم لها.
    أما الجاليات ، فبعد ان كانت هيئات حكومية او شبه حكومة تتبع لجهاز شئون المغتربين ، فقد حان الوقت لتصبح بالكامل هيئات مدنية لا تربطها بالجهات الحكومية من سفارة او جهاز شئون المغتربين أي روابط سوى علاقات التنسيق والتعاون ، كاي علاقة بين مؤسسة مدنية واخرى حكومية ، وهو ما نص عليه دستور الجالية السودانيةالحالي ، والذي بموجه انهيت واخرين / اخريات مقاطعتنا للجالية السودانية. والذي أرجو صادقة ان يتم انفاذه لتنجح تجربة الجالية التوافقية التي بدات الأن بصنعاء .

    العزيز نعمان
    قلت :
    Quote: ربما كانت هناك ضرورات ترتبط بقوانين وأعراف الدول الخليجية ، مما لا أعلم ، تملي على السودانيين المعارضين للنظام درجة من الإرتباط بالسفارات كما يحدث بالسعودية. لكنني كنت أظن أن السودانيين باليمن يستطيعون أن يستقلوا بكياناتهم وأن يخدموا قضاياهم بعيداً عن سفارات النظام وممثليه.

    افيدك بأن القوانين في اليمن تشترط لتسجيل اي جمعية او هيئة موافقة السفارة السودانية . ولدينا تجربة في منتصف التسعينات عندما قمنا بإنشاء جمعية نسوية وعجزنا عن تسجيلها بسبب اشتراط الجهات اليمنية الحصول على موافقة السفارة السودانية ، والأغرب ان السفارة احالتنا للجالية السودانية للحصول على هذه الموافقة ، وكان رفضنا باعتبار ان الجالية هيئة اهلية مثلها ومثل جمعيتنا فكيف لها ان تمنحنا الموافقة على انشاء جمعيتنا .
    شكراً لك يا نعمان على هذه المداخلة الوافية والتي ربما اعود لها مرة اخرى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-03-2007, 07:44 PM

Salah Abdulla

تاريخ التسجيل: 15-03-2006
مجموع المشاركات: 3169

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)

    الأخت أماني ..

    تحية واحتراما..

    أهنئك على صمودك وثباتك على المبدأ ، وأحيي أيضاً كل زميلاتك ممن قاطعن تلك الاحتفالات المشوّهة .
    ولم استغرب سلوك رئيس الجالية ( ولن أقول الدكتور ) تكريماً لهذا اللقب .، ولا أظنك قد تفاجأتي ايضاً بموقفه المشين هذا ، لأنك قد مررت بمثل هذه المواقف كثيراً في السودان ..
    كنت سأنصح ( بتجاوز ) الجالية ، ولكن القوانين اليمنية لا تسمح !!!!!
    ما حدث لكم صورة ( كربونية ) لما يحدث في كل سفارات السودان ..
    أرجو أن يستمر عملكم وسط افراد الجالية ، وأن تحيطوهم علماً بما يحدث فيها ، والمواقف ( البوليسية ) المخزية التي يقفها رئيس الجالية .. واستعدوا للانتخابات القادمة ..
    وأنا على يقين تام من أنكم ( ستنتزعون ) حقوقكم كاملة غير منقوصة منهم ، وستتغير هذه الصورة القبيحة للجالية ..
    ودونكم تجربة الجالية السودانية بدولة قطر ..
    أماني عارفك قوية ، وما بتخلي حقك ، الله يساعدكم/ن جميعاً ..
    تحياتي لك وللعزيز عثمان ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-03-2007, 08:15 PM

تراث
<aتراث
تاريخ التسجيل: 03-11-2002
مجموع المشاركات: 1569

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: Salah Abdulla)

    العزيز صلاح اشكر تحيتك لي. وأحيي موقفك هذا. والتحايا موصولة لك دائما. وليستمر اصطفافنا في مواجهة غول الاستبداد الذي اخشى ان يؤدي ببلادناإلى ما هو اسوأ بكثير من سؤ احوالها الراهنة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-03-2007, 07:30 AM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 28-04-2002
مجموع المشاركات: 464

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: تراث)

    الأخت العزيزة أمانى

    بعد ان استتب حكم الوطن لهذه العصابة المجرمة، أرسلت مناديبها وضباط أمنها لتطويع المغتربين-

    الذين تركوا لهم الوطن بحاله- ومن لم يتأدب بالحسنى وبالترغيب فلا يعدم المجرمون الطرق اللا

    انسانية فى جره الى بيت الطاعة. ان الطاعون الذى تفشى داخل الوطن يلاحق ابناء وبنات المغتربين

    الشرفاء فى المنافى.

    ولكن:

    كل ليل يعقبه فجر منير

    التحية لكل نساء بلادى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-03-2007, 03:00 PM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 02-10-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)

    العزيز اسامة الخواض

    سلام واشواق

    قلت :
    Quote: كيف له ان يفتش أقلام المساهمات؟؟
    ومن اين له لعب دور الرقيب ؟؟؟


    أتساءل مثلك يا صديقي
    فلا دستور الجالية و لا تقاليد العمل فيها تخوله هذه السلطة .
    شكراً لتضامنك
    وتصل تحياتك للاصدقاء والصديقات

    سلام ومودة لك ولسلوى

    (عدل بواسطة الجندرية on 28-03-2007, 02:52 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-03-2007, 09:12 PM

تراث
<aتراث
تاريخ التسجيل: 03-11-2002
مجموع المشاركات: 1569

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)

    كما عودتمونا دائما بمثل هذه المواقف ضد العسف والتسلط.. هاهي مواقفهكم تشكل اكبر سند لنا في معركتنا من اجل جالية ديمقراطية سودانية في اليمن.. ومانعانية هنا ليس سوى نموذج مصغر وملطف جداً لما يعانية اهلنا في السودان، اولئك الذين يتم قتلهم مجانا في دارفور وشوارع المهندسين.. والذين مات الملايين منهم بسبب الحروب والمجاعات التي فرضها التسلط والقمع والتعسف.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-03-2007, 05:15 AM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 31-12-2002
مجموع المشاركات: 12683

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)

    فوق
    ضد محاكم التفتيش الفكرية في زمن العولمة.
    المشاء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-03-2007, 03:28 PM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 02-10-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)

    تماضر
    ..
    حبيبة قساي وشريكة بلاي
    والشايلة الهم معاي

    شكراً على كل شئ يا صاحبة

    المساندة والتعزية وسؤال عن هبوية ، وحسن الظن

    يا تماضر العملو رئيس الجالية ما كان طبيعي ابداً وفأجني والكثيرات ، لاننا بحسن نية توقعنا التزاماً بدستور الجالية وسعياً جاداً لإنجاح تجربة التوافق ، وحرصاً على تغير وجه الجالية المحكتر لسنوات طويلة من قبل جهة واحدة .
    كما ان البرنامج بما فيه ورقة الحركة النسوية لم يلق اي رفض من قبله وقد سلم إليه منذ الجمعة 23 فبراير ، ولم يعلن عن رفضه لهذه الورقة إلا في 5 مارس ؟!!
    ما الذي حدث في هذا المدة ؟!!!!!
    وكيف اضحت ورقة الحركة النسوية خطراً(يفرط النظام) ويثير الفوضى في هذه الفترة من 23 فبراير ـ 5 مارس ؟!!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-03-2007, 09:40 AM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 02-10-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)

    الأخت العزيزة حليمة

    سلام وتقدير

    ما دام الأسف يا عزيزتي ، وقد اسعدتني مشاركاتك القيمة في بوست الرائدات ، والذي بالرغم من عدم استفادتنا منه بشكل مباشر بسبب ما حدث ، الا أن ما يواسيني انه سيظل على الشبكة ، يتيح المعلومة لكل باحثة وباحث عنها ، وساواصل فيه ما استطعت ، وارجو ان تفعلي المثل وكل المشاركين والمشاركات .
    سألتني يا اختي قائلة :
    Quote: ماذا كنت تتوقعين غير ذلك؟

    اقول لك ما قلته للعزيزة تماضر
    توقعت حرصاً على انحاح تجربة التوافق الوليدة بالجالية ، وانفاذاً لدستور الجالية ، وعملاً مؤسسياً فيها ، لا مكان فيه لتفسيرات فرد ، او مزاجه، او نواياه حتى .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-03-2007, 10:10 PM

تراث
<aتراث
تاريخ التسجيل: 03-11-2002
مجموع المشاركات: 1569

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)

    فوق.. حتى ينجلي البلى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-03-2007, 01:08 PM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 02-10-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)

    العزيز قيسان


    سلام واشواق


    Quote: بس كلام النعمان دا عجبني جدا ..زي موقفكن إنتي وصاحباتك ..


    يعجبك السمح يا فنان

    وشوف ردي لنعمان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2007, 04:35 PM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 02-10-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)

    ابوساندرا

    سلام واشواق


    Quote: الخطوة التالية تنظيم الصفوف لإنتخاب جالية بنظام أساسي ديمقراطي
    يكسح { العوج البيدور ويلف }


    دا رأي برضو
    وياريت الديمقراطيات والديمقراطيين يشرعن / وا في المهمة في التو والحال.
    واكيد
    Quote: وحا يجي يوم فيه
    نكسر سد
    نهدم سد
    وديمقراطية لأخر حد


    شكراً ليك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2007, 06:13 AM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 02-10-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)

    العزيزة الغالية لنا مهدي

    سلام ومحبة


    Quote: (الأوامر) بتقول أن تكون جميع الجاليات السودانية بالخارج أذرع للمؤتمر الوطني
    و(النهّير) دة خشية عدم تنفيذكم للأوامر و بعدين اللوم يجيهو!


    الأوامر دي يبلوها ويشربو مويتها ، فقد آن الآون ليستعيد السودانيين / ات منابرهم / ن وهي لنا جميعنا على اختلاف انتماءتنا الفكرية والسياسية بل على اختلاف اعراقنا ودياناتنا وثقافاتنا.
    بعدين دا حزب ولا اخطبوط ، عندو كم ذراع الشئ ؟

    محبتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2007, 10:53 AM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 02-10-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)

    أبو مهيار ـ اسامة ود امي

    شكراً لحضورك هنا ومساندتك
    وسنعمل ما بوسعنا لإستعادة منابرنا وجالياتنا
    Quote: واستعادة دورها في التعريف بالتنوع في بلد التنوع.


    وليتهم يضعون دستور السودان الجديد المقر بالتنوع دا في بالهم
    شكراً ليك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2007, 12:52 PM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 02-10-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)

    العزيز اسماعيل التاج

    سلام واشواق

    اوافقك تماماً على هذا الرأي .
    Quote: لا تتركوا الجالية فهي ليست ملك لأحـد وأعملوا في إطارها وأسمعوهم أصواتكم/ن التي لا تتـفـق مع آرائهم ومواقـفهم. عليهم أنْ يفهموا بأنْ الوطن هـو وطن الجميع، وأنَّ السفارات هي سفارات الجميع، وأنَّ الجاليات هي جاليات الجميع.


    شكراً يا اسمعين على المساندة والمرور من هنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-04-2007, 04:12 PM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 02-10-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)

    نهال العزيزة

    Quote: تصدقي من الغبينة ما قادرة اكتب عن الحصل واللسه بحصل


    صدقيني الغبينة مافي شئ بفشها غير الكتابة

    يلا اكتبي

    محبتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-04-2007, 05:25 PM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 02-10-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)

    العزيزة امل
    سلام ومحبة

    قلت أن :
    Quote: الحصل في احتفالية يوم المرأة جزء من التعسف الذي طال ابناء الجاليات السودانية بالخارج
    والامثلة كانت كتيرة في صنعاء حتى وصل بهم الأمر بحبس طلبة
    في سجن الامن السياسي التابع للحكومة اليمنية ببلاغ من السفارة السودانية
    لقيام اسرنا باحتفالية راس السنة !!!!

    لابد من الصمود من اجل ممارسة حقوقنا المشورعة


    نعم يا عزيزتي ، تاريخ القمع طويل ، والأمثلة كثيرة ، ولكن اعتقد ان الوضع قد تغير ، قد يبدو هذا التغير غير مقنع للكثيرين / ات ، ولكن كما ذكرت سابقاً في احد المداخلات، علينا محاصرة النظام بالشعارات التي يرفعها حالياً، علينا الضغط لنيل حقوقنا التي ينص عليها الدستور ، والإتفاقيات التي وقعها النظام ، لاجبار النظام في الداخل ، وسفاراته في الخارج على احترامها ، او كشف مراوغتهم . في كل الأحوال سعينا لالزام النظام وسفاراته من اجل الالتزام بهذه الشعارات وتنزليها على ارض الواقع لن يخيب.

    شكراً امول
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-04-2007, 11:04 PM

تراث
<aتراث
تاريخ التسجيل: 03-11-2002
مجموع المشاركات: 1569

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)

    أماني.. استغرب كيف تصدقين هذه الشعارات الزائفة.
    اكرر: ما حدث لك قمع ملطف جداً مقارنة بما يحدث لأهلنا في السودان..
    هل تابعت اخبار السلاح المكدس في وسط المدن والأحياء السكنية وهو يعلن عن وجوده بسقوطه في رؤوس الناس وبيوتهم؟

    (عدل بواسطة تراث on 12-04-2007, 07:53 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-04-2007, 06:42 AM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 02-10-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)

    الأخ صلاح عبد الله

    سلام واحترام

    اشكرك على تثمين موقفي وزميلاتي المنسحبات من الفعالية ، التي اقترحناها وساهمن في تنظيمها .
    قلت :
    Quote: أرجو أن يستمر عملكم وسط افراد الجالية ، وأن تحيطوهم علماً بما يحدث فيها ، والمواقف ( البوليسية ) المخزية التي يقفها رئيس الجالية .. واستعدوا للانتخابات القادمة ..
    وأنا على يقين تام من أنكم ( ستنتزعون ) حقوقكم كاملة غير منقوصة منهم ، وستتغير هذه الصورة القبيحة للجالية ..

    هذا ما اتمناه واسعى جادة للعمل من اجله ، تحفزني تجربة الجالية في قطر .

    مودتي وتحياتي لعماد والأسرتين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-04-2007, 08:16 AM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 02-10-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)

    العزيزة دكتورة مهيرة

    سلام واحترام


    يا عزيزتي ( مطوعينهم ) ديل بقو بعرضو بره الحلقة ، حقو يعملو ليهم دورات تاهيلية ، تاني مشي لبيت الطاعة من سكات مافي ، يرفعوا دعوى طاعة ، نرفع دعوة نفقة ، ولا طلاق للضرر عديل

    شكراً يا مهيرة على مرورك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-04-2007, 03:15 PM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 02-10-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)

    العزيز اسامة الخواض

    Quote: فوق
    ضد محاكم التفتيش الفكرية في زمن العولمة.
    المشاء


    شكراً لدعمك ، وللعفرتة البوست على قولك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2007, 01:15 PM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 02-10-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)

    فوق
    إلى أن اعود
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-04-2007, 09:41 PM

تراث
<aتراث
تاريخ التسجيل: 03-11-2002
مجموع المشاركات: 1569

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)

    واجتمع ثلة منهم، في ما سمي "لجنة تحقيق" في شكوى أماني بشأن ما حدث تجاهها من انتهاكات.. هل تصدقوا أن المشكو رئيس الجالية كان احد أعضاء هذه اللجنة؟ بل تم اختياره في البدء رئيسا لها!!!. وهل تصدقوا إن اللجنة المذكورة لم تكلف نفسها على مدى أكثر من شهر منحته لنفسها بالاتصال بأماني، رغم أنها صاحبة الشكوى.
    وبسُم الشمولية الزعاف طبخت "اللجنة" في إناء الإقصاء المتعفن قرارها فوق نار التسلط لتقول أن الدكتور كان على حق، وأماني هي المخطئة. ونص تقرير اللجنة القراقوشي على: أن الدكتور قام بما تمليه عليه واجباته في الحفاظ على النظام الأساسي للجالية. ورأى أن أماني أخطأت بطرح شكواها على الملأ في الانترنت قبل عرضها على الجالية. من ثم فان الجالية لها الحق في عدم الرد على شكواها.
    ولم يكتف تقرير اللجنة المذكورة بهذه الفضيحة، بل أصدر فرماناً بأن يكف الجميع عن الخوض في هذا الموضوع.
    وفي مسرحية ضعيفة أجازت الجماعة تقريرها باسم الجالية ولجنتها التنفيذية.

    لقد ذكرني هذا الموضوع بقصيدة أيمن أبو شعر (عدالة):

    أحضروا جثة القتيل والخنجر ثم استمعوا إلى إفادة القاتل:
    أقول الصدق يا مولاي:
    تعرَّض ظهره الغدَّار
    لهذا الخنجر المسكين
    وصار النصل يرتجف .. و يلتحف..
    بكفي مثل قط الدار..
    يناديني لأحميه
    وظهر المارد الغدَّار
    يغويه..
    ويقترب..
    بلحم جامح كالنار.. يقترب..
    و حرت فكيف أخفيه
    و هذا الماكر الجبار يحاول بلع سكيني
    فقلت لعلَّه إن نام مثل ملائك الرحمة
    يرق فؤادُ باغ نبضه اللعنة
    فأودعت الصغير الغرَّ مهداً اسمه الطعنه
    فغافلني و ماج الظهر كالأفعى
    وعضَ بلحمه المسعور
    وداعة شفرة الساطور
    لم يرحم .. و لم يحذر..
    و ألقى جسمه المأفون فوق نحالة الخنجر..
    يحاول هرش سكيني وأن يُكسر
    و كاد النصل يختنقُ
    وتحت الجسم ينسحقُ..
    فما أفعل؟!!!
    دنوت إليه أرجوه بأن أفلته.. لم يقبل..
    تمدد فوقه كالثور..
    تصنَّع أنه نائم..
    و راح يغط في حلمه..
    ترى أوقظه من نومه..
    فلم ترض اللباقة!.. أو إبائي..
    قلبت الرأس .. عطفاً في حنانِ.. و ساعدني حذائي..
    و أنقذت البريء الخنجر الطفليَّ..
    أبكيه.. و يبكيني..
    رغم فظاعة المأساة عندي
    جرَّحوا حسِّي ..
    أهانوني..
    تصوَّرْ أنت يا مولاي..
    تلطخ نصل سكيني!..
    فجئت إليك تنصفني.. فأنت الحاكم العادل.

    قرار قاطع مقبول..
    كحد المدية المصقول..
    يُبَــرَّأُ خنجر القاتل..
    وتشنق جثة المقتول..

    (عدل بواسطة تراث on 27-04-2007, 07:52 AM)
    (عدل بواسطة تراث on 28-04-2007, 09:27 PM)
    (عدل بواسطة تراث on 30-04-2007, 10:26 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-04-2007, 10:48 PM

Abd Alla Elhabib
<aAbd Alla Elhabib
تاريخ التسجيل: 09-12-2005
مجموع المشاركات: 3762

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: تراث)

    Quote: الأستاذة المحترمة ، والباحثة النشطة
    أماني عبد الجليل ..
    ما قام به الراجل الذي يترأس الجالية السودانية تصرف
    طبيعي ، فمن غير الممكن أن تقومي بكل أن تقومي بكل ما
    ذكرتيه في إسبوعين ، وهو قاعد ملطوع ساكت ، لا شغلة ولا
    مشغلة .. لا زم شوية أوامر وعكوسات وظهور في الصورة ..
    ده إنسان بسيط ، وربنا خلقو على مقام خفيف ، وقادر أتخيل
    حاله عقله البسيط ؛
    دي قبيلة من الرجال تعاني من العجز والضمور ونقصان قيم
    المحبة والإنصاف ، وهذه أمراض مقيمة يعاني منها أصحابها
    كل يوم ، مساء صباح .. فتجديهم زي صاحبك هذا ، ميالون
    للتسلط والتبخيس والتعالي ، لتغطية كل ما فيهم من العلل
    والأوصاب ..


    !!Exactly

    Keep it up ya Amani
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-04-2007, 08:50 PM

نهال الطيب
<aنهال الطيب
تاريخ التسجيل: 14-03-2007
مجموع المشاركات: 1606

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: Abd Alla Elhabib)

    قرار قاطع مقبول..
    كحد المدية المصقول..
    يُبَــرَّأُ خنجر القاتل..
    وتشنق جثة المقتول

    أماني لا تكثرثي لهولاء فالحق الى جانبك وإن كرهوا ذلك
    وتأكدي لن ينصفك هولاء فهم ظلموا وطن بأكمله
    تنصفك مبادئك التي انتصرتي لأجلها

    عثمان
    القصيدة بالجد كفت ووفت

    تحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-04-2007, 09:05 PM

تراث
<aتراث
تاريخ التسجيل: 03-11-2002
مجموع المشاركات: 1569

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: نهال الطيب)

    شكراً يانهال..
    ادعو الجميع لادانة ما حدث.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-04-2007, 08:29 PM

نهال الطيب
<aنهال الطيب
تاريخ التسجيل: 14-03-2007
مجموع المشاركات: 1606

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: تراث)

    فوق من أجل العدالة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2007, 03:17 PM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 02-10-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: Abd Alla Elhabib)

    الأخ عبد الله

    الف شكر للمرور والمساندة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2007, 03:09 PM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 02-10-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: تراث)

    الأعزاء والعزيزات جميعا
    ًسلام

    Quote: واجتمع ثلة منهم، في ما سمي "لجنة تحقيق" في شكوى أماني بشأن ما حدث تجاهها من انتهاكات.. هل تصدقوا أن المشكو رئيس الجالية كان احد أعضاء هذه اللجنة؟ بل تم اختياره في البدء رئيسا لها!!!. وهل تصدقوا إن اللجنة المذكورة لم تكلف نفسها على مدى أكثر من شهر منحته لنفسها بالاتصال بأماني، رغم أنها صاحبة الشكوى.
    وبسُم الشمولية الزعاف طبخت "اللجنة" في إناء الإقصاء المتعفن قرارها فوق نار التسلط لتقول أن الدكتور كان على حق، وأماني هي المخطئة. ونص تقرير اللجنة القراقوشي على: أن الدكتور قام بما تمليه عليه واجباته في الحفاظ على النظام الأساسي للجالية. ورأى أن أماني أخطأت بطرح شكواها على الملأ في الانترنت قبل عرضها على الجالية. من ثم فان الجالية لها الحق في عدم الرد على شكواها.
    ولم يكتف تقرير اللجنة المذكورة بهذه الفضيحة، بل أصدر فرماناً بأن يكف الجميع عن الخوض في هذا الموضوع. وفي مسرحية ضعيفة أجازت الجماعة تقريرها باسم الجالية ولجنتها التنفيذية

    كما اوضح تراث
    فقد تقدمت بشكوى ضد رئيس اللجنة التنفيذية ، ولكن حتى الآن لم استلم اي رد بشأنها ، ثم اعقبت بمذكرة تعقيبة للمطالبة اللجنة التنفيذية بالرد على شكواي في 26 ابريل الماضي ، ولم اتلق ايضاً اي رد حتى الان ، ولكن ذلك لن يمنعني من متابعة هذه القضية ، على جميع مستويات الجالية ، ولن الو جهداً في تمليك الوقائع ومواقف اللجنة ا لتنفيذية ورئيسها المنافية لاصول وتقاليد العمل العام لعضوية الجالية ، كلما اتيحت لي الفرصة.

    فحتى قرار الكف عن الخوض في هذا الموضوع لم يصلني رسمياً ،وبعد ان يصل ، ساظل اخوض ما شاء ت لي قناعتي بأهمية الشفافية في العمل العام ، وتوخي اصوله وتقاليده.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-05-2007, 06:42 PM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 02-10-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)

    العزيز تراث
    Quote: أماني.. استغرب كيف تصدقين هذه الشعارات الزائفة.
    اكرر: ما حدث لك قمع ملطف جداً مقارنة بما يحدث لأهلنا في السودان..
    هل تابعت اخبار السلاح المكدس في وسط المدن والأحياء السكنية وهو يعلن عن وجوده بسقوطه في رؤوس الناس وبيوتهم؟


    طبعاً تابعت ما حدث ويحدث في السودان ، الأمر ليس تصديقي او عدم تصديقي لهذه الشعارات التي ترفعها السلطة بعد نيفاشا . هناك دستور وقوانين تنص على حقوقنا في التعبير ، هناك هامش من الحرية تنص عليه هذه القوانين ، وإن كانت الممارسة العمليةأثبتت ضيق السلطة بهذه الحقوق ومحاولتها للالتفاف عليها ، فذلك لا يعني ان لا تستخدم هذه الوقائع كلها في تعرية وفضح النظام وتضييق الخناق عليه ، في الداخل والخارج ، فإما أن يلتزم بما يوقع عليه من اتفاقات وما تمخض عنهامن حقوق وحريات ، أو ينكشف للجميع دون لبس تنصله عن ما وافق عليه.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-05-2007, 11:15 PM

تراث
<aتراث
تاريخ التسجيل: 03-11-2002
مجموع المشاركات: 1569

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)

    شكراً الجندرية على الرد عليّ .. لا اختلف كثيراً مع ما قلتٍ.

    والفضائح مستمرة.. فقد كان تقريرهم المشار اليه في مساهمتي السابقة مخجلا لدرجة انهم قرروا حجبه عن الجميع. وفشلت كل محاولاتي لنيل نسخة منه رغم عضويتي في اللجنة التنفيذية للجالية وتولييّ مسؤلية امين الثقافة فيها.

    كم اشعر بالخجل من رضاي بالعمل في مؤسسة الجالية مع هذه الجماعة باسم الوفاق والمصالحة، التي لم تكن سوى خدعة كبيرة.
    وكم انا سعيد باستقالتي.

    وبسبب ما ظل يبديه نظام 30 يونيو من قمع وتسلط وقهر... فانني ادعو مع الداعين، لأن تراجع جميع القوى الوطنية اتفاقاتها مع هذا النظام الفاشي، وفي مقدمة هذه القوى الحركة الشعبية لتحرير السودان، والتجمع الوطني الديمقراطي، وحركة تحرير شعب السودان وجبهة الشرق.
    فجماعة الجبهة لا يمكن ان تكون الا عصابة لا توفي عهداً ولا تراعي مصلحة الا مصلحتها الخاصة.

    (عدل بواسطة تراث on 10-05-2007, 09:50 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2007, 04:14 PM

امل احمد عمر
<aامل احمد عمر
تاريخ التسجيل: 21-03-2007
مجموع المشاركات: 291

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: الجندرية)

    العزيزة أماني ..

    ما مندهشة لعمايل الخوازيق ديل ..

    ولكن استغرب الحجج البستخدموها لتمرير كلامهم الفاضي

    قال شنو !!
    الرفض ثم التصويت لطلب عضو اللجنة التنفيذية

    وامينها الثقافي لصيغة القرار المكتوبة الصادر ضد اماني

    ونتيجة التصويت عدم تمليك عضو اللجنة التنفيذية

    وامينها الثقافي من هذا القرار !!!!!!

    عجبي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2007, 08:04 PM

Manal Mohamed Ali

تاريخ التسجيل: 06-01-2005
مجموع المشاركات: 1134

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تفتيش الافكار : هدية رئيس الجالية السودانية للمرأة في يومها (Re: امل احمد عمر)

    اتمني ان اجد الفرصة لقراءة هذه الورقة والتعقيب عليها فحتما سوف تكون محكمة وجيده .. اما بخصوص ورقة الطقوس فأتمني ان اسهم في مناقشتها لاني دراسة الطقوس السودانية هي جزء من تخصصي في علم الانثروبولوجيا الثقافية
    منال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de