|
زهت أيامي : تلويحة شكر لنعمان ، وعلى السقيد ألف نور
|
أن تعودي بعد يوم عمل مضني ، وأنت تجري جناحي روحك ، بعد أن أثقلتهما مكابدة اليومي عن التحليق ، وكسرتهما محدودية الأفق. لتجدي بانتظارك جناحان ( لنج ) معبآن داخل شريطين كاسيت لعلي السقيد ، جناح ( حقيبة ) وجناح ( أغاني خاصة ) ، حينها أي سماء تسعك واي ازرق يحتويك . لا شئ يستعصى على سلطانك وأنت جالسة على عرش الطرب ، فالنعيم بين يديك ، وما النعيم غير اطايف الذين نحبهم / ن ، ورنة عود آسرة ، وصوت يتنزل من عليائه على شغاف القلب. على ابو ساندرا إضافة من لم يـ/ تسمع سقيد ( متسلطن ) إلى قائمة الذين / اللواتي يجب عليهم / ن قطع آذانهم / ن . فيا نعمان لن تفي كلماتي شكرك ، ويا سقيد ربنا يخليك .
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: زهت أيامي : تلويحة شكر لنعمان ، وعلى السقيد ألف نور (Re: الجندرية)
|
شكراً ليك يا أماني على تلويحاتك "الواصلة." الصديق السقيد مغني بقدرات أداء مميزة وعنده برضو وعي عميق بطبيعة خطابه كفنان مهموم. فهذا الإنسان المهذب الراقي مؤهل بجدارة لأن يخلق صدىً جماهيرياً أوسع بكثير مما استطاع أن يتمتع به لغاية الآن. لكن السقيد الملتزم الرزين وقع - ضمن غيره من مبدعين في مجالات أداء متباينة - ضحية لقانون النجومية الاستهلاكي الذي طغى على غيره من قوانين الانتشار المعافى. ان الاعتبار المنهجي الذي يؤكد ان المنتوج الفني خاضع (مثل غيره من منتوجات التبادل المجتمعي) لقانون السلعة داخل بنية العلاقات الرأسمالية ومن ثم فهو محكوم بآليات تسويق السلعة وتبادلها، هو إعتبار له ما يدعمه. إلا أن النتائج العملية التي ترتبط به غالباً ما تشكل حرجًا مراً للمبدع الحقيقي حينما ينبغي عليه أن ينهض شخصيا بأعباء الترويج في سوق أم دفسو والله أكبر وغيره من أسواق ، وذلك في واقع يمالئ في جوهره السائد السهل كما تغيب عنه أيضاً المؤسسات التي من المفترض أن تدعم البديل وتحمي عمليات إنتاجه. إن الأوسع إنتشاراً - في ذاكرة الإستهلاك اليومية - هم بالتأكيد بلطجية السوق من مغنين و"شعراء" ومن شاكلهم من حرفيين جوف آخرين إستطاعوا عبر الفهلوة ومكائد التجارة وأحياناً ظرفها أيضاً من أن يضمنوا لهم مقعداً وثيراً -رغم موقوتيته- فيما يسمى بعالم النجومية. الفنان علي السقيد ، لحسن حظنا ، ليس واحدا من هؤلاء. هو ليس منهم لأنه ببساطة مبدع حقيقي. لقد ظل السقيد ورغم خضوعه لشرط المنفي القاسي ، يتمسك برؤية تضمن له إحترامه لذاته كما تضمن لنا نحن بالنتيجة إحترامنا الكامل لفنه. انتج السقيد في السنوات الاخيرة أعمالاً كثيرة بصبر المبدع الدؤوب كما عالج أغنية الحقيبة أيضا بروح آسر. وعلى هذا وذاك يستحق السقيد بالتأكيد كل إحتفاء به. ويا ريت يقوم واحد حريف (من بتوع اللنكات) بتحميل واحدة من أغنيات السقيد الجديدة نسبياً. على مستوى شخصي أرشح "البت الحامت في الشريان" اللي كتب كلماتها النخلي ولحنها المبدع بحق عبد اللطيف خضر ويا ريت تكون بالعود ، هذه الآلة الساحرة التي لم نراهن عليها بعد فيما يبدو بالجدية الكافية رغم "مصادفة" هيمنتها على التجربة الثرة لمصطفى سيد أحمد مثلا. شكرا تاني يا صديقة لأنك بتلويحتك أثبتي انو في كل واقعة مهما بدت خاصة يكمن برضو هم عام والعكس أيضا صحيح. وعليك وعلى السقيد ألف نور. نعمان ً
| |
|
|
|
|
|
|
Re: زهت أيامي : تلويحة شكر لنعمان ، وعلى السقيد ألف نور (Re: الجندرية)
|
العزيزة رجاء
شفت جنس العوج دا الصفحة التانية البوست دا جبت ليه خبيرة غطس عديل كدا
*** قرجة اخوي
والله فرماناتي صابتها عين ود قاسم الله يكفينا شر العين والصدف الشين
**** العزيز نعمان
معك انتظر مزيد من الغناء الساحر لصاحب الصوت الساحر
يا اهل المغنى البوست حيتشمع النبي ختوا / ن لينا كم اغنية للسقيد نصبنها في اجهزتنا لليوم الاسود
واحترامات ومودة للسقيد حيث ما كان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: زهت أيامي : تلويحة شكر لنعمان ، وعلى السقيد ألف نور (Re: الجندرية)
|
الأعزاء /ات bushra suleiman
شكراً لرفع البوست ولو لبت ام روحك في جاه الملوك نلوك
Outcast وينك ياغالية مسجلة غياب ؟ الف شكر للدفرة.
keiga2000 امين ربنا يحقق ليك امنيتك ، وامنياتنا بان يجمعناالله بمبدعنا الجميل في وطن ديمقراطي وثري ومثمن للابداع والمبدعين / ات ويمتعنا به وبجمال فنه الراقي ويحفظه لينا وللبلد .
Safa Fagiri
شكراً للطلة ومبروك تسجيل ابو البنيات
alin آمين جميعاً ، وشكراً للعبور
JAD ود العم وين اراضيك ؟ اضانك تسمع السمح والزين عارفاك السمح ما بتضهب منو
| |
|
|
|
|
|
|
|