تاج الدين اعفاء السيارة للمغترب تحت الدراسة والجواز الجديد مدته اربعة سنوات

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
إلى ذاكرة خريجي الهند ..مع التحية ًِ
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 23-10-2018, 11:38 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
24-06-2007, 11:01 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20766

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


تاج الدين اعفاء السيارة للمغترب تحت الدراسة والجواز الجديد مدته اربعة سنوات

    عبد الرحمن موسى غير متفائل باجتماع جوبا وعبد الواحد لن يحضر
    تاج الدين اعفاء السيارة للمغترب تحت الدراسة والجواز الجديد مدته اربعة سنوات

    ابوظبى
    معالى ابوشريف

    التقى وفد من جهاز السودانيين العاملين بالخارج برئاسة عبد الرحمن موسى وزير الدولة بوزارة شؤون مجلس الوزراء وعضوية تاج الدين المهدى الامين العام ود. حسن عابدين عن الاستراتيجية القومية مع اعضاء الجالية السودانية فى مدينة ابوظبى فى لقاء تفاكرى حول العديد من قضايا الوطن اضافة للقضايا التى تهم العاملين بالخارج ..

    وشملت محاور اللقاء تطورات الاوضاع فى قضية دارفور .. قدمها عبد الرحمن موسى .. والخطة الخمسية المنبثقة عن الاسترتيجية الشاملة للدولة قدمها د. حسن عابدين ....
    واستعرض تاج الدين المهدى استراتيجية جهاز العاملين بالخارج فى العمل والتى فصلها فى انها تقوم ...
    على ان الهجرة سوف تستمر لان قوانيين السودان الدستورية تكفل حرية السفر والاقامة وانهم كجهاز عليهم ترتيب وتنظيم حركة وجهود العاملين بالخارج والتعاون مع الدول التى يتواجدون فيها والعمل على تيسير النظم لتكون الهجرة مجزية وفى نفس الوقت تيسير الاوضاع للعائدين منهم .. وقال انهم كجهاز كانوا مهمومين فى المرحلة السابقة بقدر كبير من الاعباء والتى بسببها تاثر الوطن بعوامل داخلية واقليمية ودولية ..كنا وقتها نعمل ونعتمد على قرارات مؤتمرات المغتربين التى تصدرها لهذا كنا مهمومين ومهتمين بامر الضرائب والحمد للله وفقنا فى تخفيضها تدريجيا الى ان تم الغاؤها عام 2005 بالنسبة للعمال والموظفين ..اما المهنيين فيتم تخفيض ضريبتهم مرة بعد اخرى الى ان وصلت مائة دولار وسوف يتم الغاؤها هى الاخرى التزاما بقرار رئيس الجمهورية بان تكون صفرا ..
    وايضا الزكاة تم تخفيضها بعد ان وصلنا الى معادلة حسابية والتى اصبح نصاب الزكاة 3600ريال او ما يعادلها ... وهذه المعادلة اخرجت العمال من الزكاة وبفضل الله استطعنا رفع العبء عن 90% من العاملين بالخارج والعشرة الباقية عما قريب باذن الله .. واستعرض تاج الدين ما تم تقديمه فى مجال الاعفاءات للعائدين بشكل نهائى وانهم ساعون مع وزارة المالية بشان اعفاء السيارة الخاصة وهو تحت الدراسة واشار الى خدمات جديدة بقدمها الجهاز فى مجال الاستثمار والتامين الصحى والاراضى السكنية والخدمة الوطنية والجواز الجديد الذى اقترح بان يكون لمدة اربعة سنوات واتفاقيات عمل لحماية العمال والاستفادة من الكفاءات المهاجرة ..
    قدم حسن عابدين رؤية متكاملة للاسترتيجية ربع القرنية فقال ان السودان منذ الاستقلال كان التخطيط يتم فيه عبر خطط خمسية وعشرية وربعية ولكن الان الخطة الاسترتيجية التى نعمل لها خطة بعيدة المدى حاولنا ان نشرك فيها العلماء والمختصين فى كافة المجالات والسياسية والاقتصادية والاجتماعية ونريدها تكون خطة للسودان فى المستقبل غير مرتبطة بوضع سياسى معين واشركنا فيها كافة السودانيين من اساتذة الجامعات الى الاحزاب السياسية ..
    واوضح ان الاستراتيجة تقوم على اجابة لاسئلة هى ماذا نريد ان نكون ؟ وما هى الوسائل التى نصل بها الى ما نريد وكيف وماهى التحديات التى يمكن ان تقوم امام هذه الاسترتيجية ؟ لاستكمال امة سودانية متحضرة متطورة وكل كلمة هنا تعنى الاستقرار الدائم الذى ينعم بنظام اقتصادى واجتماعى مستدام . .
    كانت الحرب هى عامل عدم الاستقرار منذ عام 1956 الى جاءت اتفاقية السلام الاخيرة ..
    الاستراتيجية القومية الشاملة حققت بعض اهدافها ولكن لم تنعم بالشمول لكل السودان الذى كان محاصرا وفرض عليه نوع من العزلة ..
    الخطة الخمسية فى الفترة الانتقالية هى المرحلة الاولى من الاستراتيجية وهى ذات محور سياسى واقتصادى واجتماعى تهتم بالاصلاح الحديث والبحث العلمى واهمية التخطيط .
    والمحور السياسى اساسى وخاصة استدامة السلام ونبذ الحرب والتداول السلمى للسلطة وتطوير اليات العمل السياسى الذى يفضى للوحدة ..

    عبد الرحمن موسى

    قدم عبد الرحمن موسى خلفيات ما تم وراء الكواليس قبل واثناء التوقيع على اتفاقية ابوجا والاسباب التى جعلته يوقع عن جبهة التحرير جناح عبد الواحد ..
    وقال ان اتفاقية نيفاشا كانت عقبة امام الكثير من المطالب التى تقدمت بها حركات دارفور خاصة فى مسالة تقسيم السلطة رغم ان مشكلة دارفور لها خصوصيتها ..
    ولكن ملف الثروة كان من امثل الملفات لانه اخذ فى الاعتبار حاجات دارفور حتى عام 215 وقام ابناء دارفور بانفسهم بالقيام به خير قيام وساهم فيه خبراء من امثال د. صديق
    د. موسى كرامة .
    جبريل ابراهيم
    صديق عجيمى من جامعة الخرطوم
    د. يحيى محمود من المصرف العربى
    الذين قاموا بعمل فى غاية الجدة واشاد به د. لوال دينق وحث عبد الواحد على التوقيع ..
    اما الملف الامنى لم يكن لدينا خبراء فاستعنا بخبراء سابقين بالقوات المسلحة ولكن صيلغة الملف تمت بخبراء من البنتاجون وجنوب افريقيا وكان لوجود ابراهيم سليمان ما يسر لنا واوصانا بالتوقيع دون تردد..
    وكنا نتابع مع الاتحاد الافريقى ملفا بملف وعندما حانت ساعة الحقيقة بالتوقيع وتقاعست الحركات قام روبرت زوليك وهيلارى بن قاموا بتحسينات فى الملف الامنى واضافة مناصب تشريعية وتم استدعاء القيادات للتوقيع رفض د.خليل وغادر ابوجا وابدى الاخ منى مرونة بعد اجتماعه بالقادة الميدانيين ووفقا للواقع العسكرى على الارض اوصى القائد جمعة حقار منى بالتوقيع
    استدعى هنرى بن عبد الواحد وقال له سوف نحتفل بك كبطل للسلام انا والرئيس بوش وسوف تطوف ولايات امريكا المختلفة وبريطانيا....
    ما هى مطالب الاخوة الذين رفضوا التوقيع ؟
    قمت بالتوقيع لان واقع الميدان ورؤية اغلبية الوفد كانت ترى اهمية التوقيع ومواكبة السلام .. بعد رفض عبد الواحد التوقيع ومطالبته باقليم واحد وبعض القرارات التشريعية والتعويضات ..
    مسالة الاقليم الواحد ..
    عندما قامت ثورة ابناء دارفور اجتمع القادة وقرروا ان تكون خمسة ولايات وبعد الانقاذ اصبحت ثلاثة ولايات ولكن عندما جئنا فى المفاوضات تغير الى اقليم واحد ..
    مندوب الامم المتحدة هو من قدم اقتراح الاستفتاء اقليم ام عدة اقاليم ..
    الاقليم ليس غاية فى حد ذاته ولكنه وسيلة من الوسائل المهم هو الخدمات والتنمية ..
    التعويضات مطلب مهم واعتقد مبلغ مائة مليون دولار ليس كافيا وهناك امال عريضة ولكن يجب ان ينبنى على واقع والمجتمع الدولى مع التعويضات الجماعية وضد الفردية ونحن مع مفهوم جبر الضرر وما تم فى دارفور قدر مكتوب وعلى الناس ان يذهبوا للسلام ..
    هذا الملف قد ادير بطريقة سيئة فى البداية ولا بد ان يتجه الناس للسلام والا يهملوا المستقبل ..
    تحدى دارفور هو التنمية والصراع اجتماعى اقتصادى وسياسى وهو صراع بين المركز والهامش ..
    مبادرات التوحيد من الصعوبة بمكان نجاحها وسوف نذهب لجوبا بدعوة حكومة جنوب السودان ولا اعتقد ان عبد الواحد سوف يحضرها وانا غير متفائل ..
    دول الجوار لعبت دورا سالبا فى قضية دارفور ارتيريا كان يهمها كل ما يحرج الحكومة السودانية ولا يهمها ما يدور فى الاقليم وايضا تشاد ..
    واكبر خطا ارتكبه خليل هو محاولة استيلاؤه على مقر السفارة فى انجمينا وكان عقابه هو سلبه الجواز الفرنسى وطرده من انجمينا وباريس وهو يعانى من جراء هذا الان ....
    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-06-2007, 06:13 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20766

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تاج الدين اعفاء السيارة للمغترب تحت الدراسة والجواز الجديد مدته اربعة سنوات (Re: الكيك)

    على هامش اللقاء

    الحضور بالنادى السودانى كان كبيرا مقارنة بما سبق من لقاءات وتحدث كثيرون طرحوا تساؤلات واستفسارات على الزوار من السودان وكان اهمها باخصار ما يلى
    سيد سليمان ... تساءل عن المعايير والاسس التى يتم بها اختيار المشاركين فى مؤتمرات المغتربين المختلفة ..
    رد تاج الدين ان الاختيار تقوم به السفارات .
    مصطفى محمد على تساءل عن تغيير فى اراء الوزير عبد الرحمن موسى وقال ان ما قاله فى هذه المحاضرة لا ينطبق على احاديثه وارائه قبل استوزاره خاصة فيما يتعلق بقضايا دارفور الكبرى التى يناضل من اجلها الجميع واخذ عليه تحامله على عبد الواحد ..
    الوزير لم يرد عليه ردا مباشرا ..
    تقدم احد الحاضرين بحل جهاز المغتربين واشراف السفارات على منسوبيها تسهيلا للنفقات وسرعة العمل ..
    الخدمة الالزامية والصعوبات التى يواجهها المغتربون والرسوم المتكررة نالت الجزء الاكثر من النقاش خاصة ان ظاهرها الاستنزاف للاموال لانها تستهدف اعمارا من سنة 59 وما دون مما يكشف ان الهدف ليس خدمة بقدر ما هى جباية بغير وجه حق وتعطيل لمصالح الناس ..
    تاج الدين رد على ذلك بانهم طالبوا ناس الخدمة بتقليل عمر الجهة المستهدفة وصرح بانه ليس من العدالة ان يقف والد وابنه فى شباك واحد لدفع مستحقات الخدمة الالزامية ..اواصل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de