|
الواثق هل شرط الإنضمام لجماعة أنصار السنة هو: إكمال نص الكيلو؟؟
|
ذكر لي صديقي أن جماعة أنصار السنة المحمدية بالحي الذي يقطن فيه تشترط علي كل عضو جديد من الشباب أن يكون قادرا علي إكمال نص الكيلو..وقد ذكر أنها عملية صعبة للغاية..وأشهد أنا علي ذلك.. وقد قال أن الأمر لا يتعدي الدعابة من أنصار السنة بالحي - بحكم أنهم قد عرفوا بأكل الباسطة مع إنزلها بالمعدة بكوب من الحليب بكل يسر .
وسؤالي يا الواثق هو : هل علاقة جماعة انصار السنة المحمدية وإشتهارها بأكل الباسطة مساء بالأحياء -حيث تري أمام كل حلواني-علي الأقل في حينا- إبتداء من الساعة السابعة مساء وحتي العاشرة عددا من (الجلاليب القصيرة البيضاء) والعمم الطويلة, بصورة لافتة للنظر..
هل هو عملا بالحديث النبوي : المؤمن حلوي؟
وماهو مدي صحة هذا الحديث؟..
كسرة: ربع الكيلو يا الواثق ما بغطي؟؟
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: الواثق هل شرط الإنضمام لجماعة أنصار السنة هو: إكمال نص الكيلو؟؟ (Re: ناذر محمد الخليفة)
|
Quote: والله يا خالد إنت شكلك داير ليك مشكلة من مافي !! |
ناذر ..سلامات..
والله ما عاوز مشاكل ..لكن بالجد مفترض (ملف الباسطة والحليب) يتفتح مع أخونا الواثق..الليلة قبل بكرة
علشان نفهم السر بتاعها..ولو فيها فوائد (مجهولة) بالنسبة لينا نحنا- الما منضوين تحت لواء أنصار السنة- غير البنعرفها , أحسن نعرفها..
وتاني حتلقانا طوالي معاكم يالواثق...
وللا رأيك شنو يا ناذر؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الواثق هل شرط الإنضمام لجماعة أنصار السنة هو: إكمال نص الكيلو؟؟ (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: ملف الباسطة ده خارج المنبر لكن أعلم أن جماعة أنصار السنة سيكون لها رأي في انضمام عضو تأريخه ملوث بالتزوير وسرقة البيانات الشخصية إضافة إلى اشتهاره وتلطخ سمعته على نطاق واسع بجرائم الانترنت |
Mohamed E. Seliaman
سلامات ..
ليه الحدة والتهديد !!
الموضوع لا يتعدي السؤال -لا أكثر ولا أقل- حيث أن معظم الشباب يتساءلون عن (سر الباسطة بالحليب) وإرتباطها تحديدا بجماعة أنصار السنة المحمدية ..!! ولماذا؟ ..لكنها ليست إفتراءات..كما ولا أعني أن الكل ..
حيث ذهب البعض إلي الحديث : المؤمن حلوي..
ولا أدري ما مدي صحة ذلك الحديث ! أرجو إفادتي!!
وهي دعوة لكم لمناقشة الأمر وتفنيده بدلا عن تجاهله!
أما بخصوص جرائم الإنترنت..
فسوف أغلق هذا الملف ببوست في مقبل الايام القادمة..وللأبد
كل زول تسألوا سؤال ساكت يقول ليك يا حرامي..!!
خلينا في موضوع الباسطة والحليب..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الواثق هل شرط الإنضمام لجماعة أنصار السنة هو: إكمال نص الكيلو؟؟ (Re: خالد الطيب أحمد)
|
و الله يا خالد ضحكتني شديد...
ذكرتني نكات الجامعة و المناقرات و المهاترات اللذيذة ديك..
بالمناسبة مرة في واحد كوز زنقناهو في ركن نقاش بعدين خش في زي المواضيع دي .. قال الناس ديل شدة ما بريدو الأكل في مطعم في القضارف مكتوب فيهو (يوجد مكان خاص لأنصار السنة و ناس المطافي) و طبعاً أخوك من القضارف .. و عينك ما تشوف إلا النور.. لكن لي هسع ما عارف علاقتنا ناس المطافي بينا شنو؟
شخصياً ما عارف حكاية اتهام الباسطة و اللبن و البطيخ البارد دي جات من وين.. لكن اتخيل لي في عصر قديم شويه زمن البلد بخيرهايكون في الستينات و شكلو اتهام من ناس الطرق الصوفية (ناس الفتة) طبعاً أنصار السنة لما بدأت كانت كلها (أفندية) و أكيد بكون عندهم قروش كويسه و بشتروا الباسطة بأنواعها.. أنحنا غايتو في الزمن بتاعنا ما كان في باسطة و لا لبن(صغار و كده) لكن كانوا مركزين على الطعمية بالزبادي ..
مرة كده في انتخابات جامعة الخرطوم و نحنا برالمة سنة 97 معانا الدكتور أحمد حسبو الله يطراهو بالخير و كان في سادسة طب .. كنا سايقين بوكس بالليل في شارع الموردة .. فجأة كده وقف جنب حلواني.. و نزل ماشي على الحلواني جاب لينا كيلو باسطة كامل (كنا 4 بمناسبة الربع و كده) قلنا ليهو دا شنو يا دكتور؟؟ قال ما ممكن ينبذونا بيها و ما نأكلها؟؟
بخصوص حديث (المؤمن حلوي) فهو لا أصل له و من طريف ما قاله الشيخ كشك عنه أن أصحاب الحلوانيات هم من وضعه لترغيب الناس في أكل البسبوسة..
لكن في حديث كده في البخاري اتخيل لي بنفع معاك :كان صلى الله عليه و سلم يحب (الحلواء ) و العسل. رأيك شنو؟؟؟
كسرة : إنتو الحي بتاع صاحبك دا وين؟؟
كسرة تانيه : أنا غايتو بكره الباسطة ..
بصورة عامة في ظل اتهام الأحزاب و الجماعات بالعمالة و الارتزاق و السرقة و النهب أنحنا طلعنا بتهمة مخففة شديد و لذيذة..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الواثق هل شرط الإنضمام لجماعة أنصار السنة هو: إكمال نص الكيلو؟؟ (Re: الواثق الصادق)
|
الأخ العزيز د.الواثق
تحياتي..والموضوع كما هو واضح لا يخلو من الطرفة ..مع أكيد إحترامي لكم و لجماعة أنصار السنة المحمدية ..
Quote: ذكرتني نكات الجامعة و المناقرات و المهاترات اللذيذة ديك..
بالمناسبة مرة في واحد كوز زنقناهو في ركن نقاش بعدين خش في زي المواضيع دي .. قال الناس ديل شدة ما بريدو الأكل في مطعم في القضارف مكتوب فيهو (يوجد مكان خاص لأنصار السنة و ناس المطافي) و طبعاً أخوك من القضارف .. و عينك ما تشوف إلا النور.. لكن لي هسع ما عارف علاقتنا ناس المطافي بينا شنو؟
شخصياً ما عارف حكاية اتهام الباسطة و اللبن و البطيخ البارد دي جات من وين.. لكن اتخيل لي في عصر قديم شويه زمن البلد بخيرهايكون في الستينات و شكلو اتهام من ناس الطرق الصوفية (ناس الفتة) طبعاً أنصار السنة لما بدأت كانت كلها (أفندية) و أكيد بكون عندهم قروش كويسه و بشتروا الباسطة بأنواعها.. أنحنا غايتو في الزمن بتاعنا ما كان في باسطة و لا لبن(صغار و كده) لكن كانوا مركزين على الطعمية بالزبادي ..
مرة كده في انتخابات جامعة الخرطوم و نحنا برالمة سنة 97 معانا الدكتور أحمد حسبو الله يطراهو بالخير و كان في سادسة طب .. كنا سايقين بوكس بالليل في شارع الموردة .. فجأة كده وقف جنب حلواني.. و نزل ماشي على الحلواني جاب لينا كيلو باسطة كامل (كنا 4 بمناسبة الربع و كده) قلنا ليهو دا شنو يا دكتور؟؟ قال ما ممكن ينبذونا بيها و ما نأكلها؟؟ |
يا الواثق كنت ترجع تسألوا عن العلاقة بين المطافيء وأنصار السنة (بإعتبار إنك من القضارف) وأظن أنه كان يقصد إستفزازكم بحكم أنك الكادر الخطابي لجماعة أنصار السنة بجامعة الخرطوم ومن القضارف-وهم طبعا عارفين-..
أما بالنسبة للقصة فلأول مرة اقرأ توثيق لمصدرها لأنو ناس الطرق الصوفية في الوقت داك الظاهر كانوا لابد يشوفوا ليهم صرفةمعاكم ...
بس بيني وبينك لو خيروني بين بين الفتة والباسطة لأخترت الباسطة بدون تردد..
Quote:
بخصوص حديث (المؤمن حلوي) فهو لا أصل له و من طريف ما قاله الشيخ كشك عنه أن أصحاب الحلوانيات هم من وضعه لترغيب الناس في أكل البسبوسة..
لكن في حديث كده في البخاري اتخيل لي بنفع معاك :كان صلى الله عليه و سلم يحب (الحلواء ) و العسل. رأيك شنو؟؟؟
كسرة : إنتو الحي بتاع صاحبك دا وين؟؟
كسرة تانيه : أنا غايتو بكره الباسطة ..
بصورة عامة في ظل اتهام الأحزاب و الجماعات بالعمالة و الارتزاق و السرقة و النهب أنحنا طلعنا بتهمة مخففة شديد و لذيذة..
|
مشكور علي التوضيح بخصوص الحديث عن كون ليس له أصلا..
فأثناء نقاشي مع صديقي ذكر أنكم تستندون علي الحديث السابق (كما سمع هو) ذا كان سؤالي, وأظن أن الكثيرين يظنون نفس هذا الظن..
أما عن منطقته (الحي) فهو من (اللاماب).
كما وأتفق معك تماما في أن جماعة أنصار السنة قد عرفت بالنزاهة والأمانة (وهو شيء طبيعي بحكم الخط الذي تنتهجه الجماعة وهو خط الرسول الكريم).
لك الود..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الواثق هل شرط الإنضمام لجماعة أنصار السنة هو: إكمال نص الكيلو؟؟ (Re: lana mahdi)
|
أولا تحياتي للجميع وتاني والله ضحكتوني شديد وأنا عندي أصحابي وناس من أهلي أنصار سنة لكن حكاية الباسطة بالحليب دي أول مرة أسمعها ، وهنالك كثير من القصص التي تدور في هذا المجال ومن ضمنها قالوا في واحد مريدمن مريدي الصوفية المنتشرين في السودان وبعدين الشيخ دة كان متهم بشرب المريسة والمريد ما مصدق القصة وعندو صاحبو أنصار سنة ، ودار هذا الحوار : أ.س : ياخي الشيخ بتاعك دة والله مراسي عديل كدة وبيشرب المريسة في البيت بعد الأوراد مع الجماعة. المريد: ياخي دة شيخ واصل تقول لي مريسة أ.س : ياخي ما علينا إلا بالدليل ، لو أثبتنا ليك الكلام دة بتبقى أنصار سنة المريد : بلحيل لو لقيتو حاجة.
واستمر صاحبنا أ.س فترة من الزمن لضبط الشيخ متلبسا وعندما علم تماما بالميعاد الذي يعاقر فيه الشيخ المريسة والندماء الذي يشاطرونه شرب المريسة ، اصطحب أ.س المريد معه ودخل على الشيخ بطريقة فجائية وكدة . عندها عرف الشيخ المؤامرة التي حيكت عندما رأى المريد مع أ.س وبذكائه اللماح قال الشيخ للبخصة " الكورة" كوني مريسة. فقال المريد : هذا من بركات الشيخ قلب الموية مريسة وفارق أ.س فراق الطريفي لجملوا
مع تحياتي للجميع وخصوصا أصدقائي من ج . أ. س. م
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الواثق هل شرط الإنضمام لجماعة أنصار السنة هو: إكمال نص الكيلو؟؟ (Re: انور الطيب)
|
الأخ العزيز / أنورالطيب
سلامات..
Quote: قالوا في واحد مريدمن مريدي الصوفية المنتشرين في السودان وبعدين الشيخ دة كان متهم بشرب المريسة والمريد ما مصدق القصة وعندو صاحبو أنصار سنة ، ودار هذا الحوار : أ.س : ياخي الشيخ بتاعك دة والله مراسي عديل كدة وبيشرب المريسة في البيت بعد الأوراد مع الجماعة. المريد: ياخي دة شيخ واصل تقول لي مريسة أ.س : ياخي ما علينا إلا بالدليل ، لو أثبتنا ليك الكلام دة بتبقى أنصار سنة المريد : بلحيل لو لقيتو حاجة.
واستمر صاحبنا أ.س فترة من الزمن لضبط الشيخ متلبسا وعندما علم تماما بالميعاد الذي يعاقر فيه الشيخ المريسة والندماء الذي يشاطرونه شرب المريسة ، اصطحب أ.س المريد معه ودخل على الشيخ بطريقة فجائية وكدة . عندها عرف الشيخ المؤامرة التي حيكت عندما رأى المريد مع أ.س وبذكائه اللماح قال الشيخ للبخصة " الكورة" كوني مريسة. فقال المريد : هذا من بركات الشيخ قلب الموية مريسة وفارق أ.س فراق الطريفي لجملوا
مع تحياتي للجميع وخصوصا أصدقائي من ج . أ. س. م
|
المريد كان عاوز سبب..ولقاهو..رغم إنو ما مقنع إلا بالنسبة ليهو..
بس :
أجمل حاجة هنا ذكاء الشيخ وعبارة: "كوني مريسة"
طبعا إتخيلت الحاجة دي..
لك كل الود..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الواثق هل شرط الإنضمام لجماعة أنصار السنة هو: إكمال نص الكيلو؟؟ (Re: lana mahdi)
|
Quote: شخصياً ما عارف حكاية اتهام الباسطة و اللبن و البطيخ البارد دي جات من وين الواثق الصادق |
غايتوا انا يا الواثق عارف حكاية البطيخ البارد دي
بعد الانتفاضة 1985 شيخ ابوزيد(ربنا يدهواالصحة والعافية) وفى ندوة لانصار السنة بجامعة القاهرة الفرع كال كمية من الانتقادات لنظام مايو المندحر، وعندها تصدي له احد الحضور قائلاً الكلام دا ماقلتوا زمان!! جاي تقولو الان والدنيا همبريب
فما كان من شيخنا الا ان رد عليه وبصورة انفعالية لا تخلوا من تمثيل( والشيخ كما تعلم ممثل بارع)
عاوزينى اقولوا زمان علشان امش كوبر وانتو قاعدين هنا تخلطوا وتضربوا البطيخ البارد
فضحك الحضور ومن يومها صار البطيخ البارد علامة مسجلة لانصار السنة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الواثق هل شرط الإنضمام لجماعة أنصار السنة هو: إكمال نص الكيلو؟؟ (Re: عبدالعزيز حسن على)
|
الـواثـق .. خـالـد .. والبقيـة ..
عـدا نـاذر !!!
تحياتي وحبي ..
Quote: بخصوص حديث (المؤمن حلوي) فهو لا أصل له و من طريف ما قاله الشيخ كشك عنه أن أصحاب الحلوانيات هم من وضعه لترغيب الناس في أكل البسبوسة.. |
والنكتة بتقـول :
واحد بتاع بلح ، بلحو باير .. جنبو مطعم سمك ، وشغال زي الورد ..
صاحبنا بتاع البلح ، عمل لافتة ، وكتب عليها :
قـال (ص) :
إذا اسمكتو فأبلحـو ..
"أخرجه البخاري "
مـع الحب ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الواثق هل شرط الإنضمام لجماعة أنصار السنة هو: إكمال نص الكيلو؟؟ (Re: عبدالعزيز حسن على)
|
الأخ العزيز / عبد العزيز
سلامات..
Quote: غايتوا انا يا الواثق عارف حكاية البطيخ البارد دي
بعد الانتفاضة 1985 شيخ ابوزيد(ربنا يدهواالصحة والعافية) وفى ندوة لانصار السنة بجامعة القاهرة الفرع كال كمية من الانتقادات لنظام مايو المندحر، وعندها تصدي له احد الحضور قائلاً
الكلام دا ماقلتوا زمان!! جاي تقولو الان والدنيا همبريب
فما كان من شيخنا الا ان رد عليه وبصورة انفعالية لا تخلوا من تمثيل( والشيخ كما تعلم ممثل بارع)
عاوزينى اقولوا زمان علشان امش كوبر وانتو قاعدين هنا تخلطوا وتضربوا البطيخ البارد
فضحك الحضور ومن يومها صار البطيخ البارد علامة مسجلة لانصار السنة |
يا عبد العزيز .. أنا اقول الواثق ليه كتب البطيخ البارد وهسه عرفت إنو متأكد ..إنو في زول حيجي يتمها .. كتكملة للباسطة والحليب...
وإنت ما قصرت والله ..
ألف شكر يا عبد العزيز علي إيراد القصة الطريفة وإرتباطها بالشيخ أبوزيد محمد حمزة..الذي أشتهر بتلك الروح الخفيفة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الواثق هل شرط الإنضمام لجماعة أنصار السنة هو: إكمال نص الكيلو؟؟ (Re: خالد الطيب أحمد)
|
التحية و المحبة لجميع المداخلين بدون فرز و معليش طولنا الغيبة عشان الإجازة و كده..
بالنسبة لحكاية البطيخ البارد فهي تنسب للشيخ أبوزيد كما وضح الإخوة و قد ألقى بها في قالب فكاهي.. و الحقيقة تقول أن الشيخ أبوزيد قد تم اعتقاله عشرات المرات في فترة حكم نميزي بسبب ميول نائبه عمر أحمد الطيب المعروف بحبه للصوفية و قد كان للشيخ خطب نارية ضد نميري و هذا للتاريخ فقط .. لكنه أبدع في اختيار البطيخ البارد تحديداً لأنه فعلاً يستحق التضحية
بخصوص معاركنا مع الصوفية و مقارنتها باليسار فإن المعركة في بداية مسيرة أنصار السنة كانت حامية الوطيس ضد الصوفية و ذلك قبل تواجد الجماعة بالمدارس و الجامعات بشكل مؤثر حيث أن وجود أنصار السنة في الجامعات بدأ بشكل نظامي في جامعة الخرطوم عام 1978 م لذلك تأجلت المعركة مع اليسار بعض الشيء .. مع محبتي
| |
|
|
|
|
|
|
|