مواضيع توثقية متميزة

الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/علي عثمان،حسنمكي

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 26-08-2019, 09:31 AM الصفحة الرئيسية

مواضيع توثقية متميزة
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-06-2012, 00:05 AM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 17-03-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع (Re: عماد موسى محمد)

    وهذا اللقاء"القنبلة" الذي أجرته
    الانتباهة مع الشيخ/يوسف أبوقرون
    وهو رجل ذو مواقف صلبة ضد شقيقه
    الباطني/النيّل...ستلاحظون من خلال الحوار
    عظم الجرم الذي ارتكبه هذا الشيعي /النيّل
    في حق أهله في أبي قرون:

    Quote: الشيخ يوسف أبو قرون يُعلن الحرب على أفكار النيل أبو قرون:
    حاورته: روضة الحلاوي


    * النيل يقول إن الفكر الجمهوري تطوّر من فكر صوفي.. هل هذا صحيح؟
    * لا.. على الإطلاق، للفكر الجمهوري أسلوب مختلف، ومحمود محمد طه لديه منهج مختلف، وفي رأيي محمود لم يصل لأسلوب النيل، والحديث الذي يردِّده النيل أخطر من حديث محمود محمد طه.. فالصوفية لديهم هوس والنيل مهووس بالهوس الصوفي وهوس الكبرياء ويدَّعي أنه نبي الله عيسى.
    * النيل عبَّر عن عدم رضاه بإعدام محمود محمد طه.. ماذا تقول في ذلك؟
    * هذا نفاق منه ليس إلا، وأنا وبدرية سليمان وآخرون كنا من الذين دخلوا لمكان تنفيذ الحكم قرب سلم المشنقة، وكان النيل معنا وكان أكثر الناس سعادة بإعدام محمود محمد طه.
    * هل من تشابه بين النيل أبو قرون ومحمود محمد طه في الأفكار؟
    * ما يفعله النيل أخطر مما قام به محمود، وهو يتحدّث عن ذاته إذ وصل مرحلة بعيدة.
    * أين تلقى تعليمه؟
    * في جامعة الخرطوم، ودرس القانون، ولكنه غير مطّلع وليس لديه علاقة مع القراءة، وأتحدّى النيل أن يجلس في مجمع ويكون حافظًا «50» حديثًا للرسول صلى الله عليه وسلم وهو لا يحفظ حتى ثلاثة أجزاء من القرآن.
    * طيب فترته التي كان فيها طالباً ما هي علاقته بالصوفية؟
    * ليس لديه علاقة بها.
    * إذن متى تصوّف؟
    * عن قريب في حياة والده ولديه دعوة يقول فيها: «أنا عرجت للسماء ووصلت سدرة المنتهى»، «وهذا كله شغل جن»، والده يمدح سيدنا عثمان ابن عفان والنيل «مارقو يهودي»، والده يتحدّث عن صدق أبو بكر الصديق في مدائحه والنيل يقول إنه صنم.
    * ادّعى النيل في كتابه أن فرعون وموسى نبيان سودانيان ما رأيك؟
    * هذا حديث فارغ.
    * لجان تزكية المجتمع طالبت بإصدار فتوى تصادر الكتاب الذي أصدره النيل «نبي من السودان» لكونه منافيًا لما جاء في القرآن؟
    * نعم، حدث ذلك وتم تغريمه ومصادرة كتابه.
    * ماذا عن إساءته للأنبياء في كتابه «مراجعة الفكر الإسلامي»؟
    * ليس لديّ فكرة عن ذلك ولكنه لا ينشر كتبه هنا إلا كتابًا تصل إليه بطريقة غير مباشرة.
    * يقال إنه شيعي المذهب؟
    * هو شيعي «100%»، وهو من الشيعة الرافضة، كل أتباعه يسبّون عمر وأبو بكر وعثمان رضي الله عنهم، والسيدة عائشة وحفصة، وهذا الحديث ذكرته للقاضي في المحكمة وقلت له إن هؤلاء يسبّون الصحابة والقاضي لم يمنعني من الحديث، وقلت له إن منهجه خطير، ونحن «متضررين» منه.. وأتباعه لديهم أفكار نشاز يمنعون الفتيات من غطاء الرأس ويحثونهن على اللبس المتبرج، ونريد أن نقول إن النيل لا يمثل الشيخ أبو قرون ولا يستطيع أن يؤثر على أبنائنا حتى إن أبناء شقيقه صلاح بن البادية لم يتأثروا به، والحمد لله بأسرتنا مجموعة من العلماء وحملة الشهادات العليا، ولكن تأثيره وصل إلى بعض الأغراب عنا ولديهم اجتماعات تبدأ من الحادية عشرة مساءً وتنتهي في الثالثة والنصف صباحاً.
    * ماذا عن تكذيبه وتشكيكه في منهج البخاري؟
    * هذا هو منهجه وهو يقول: أبو هريرة أكذب خلق اللّه..
    * أمين وزارة الأوقاف بالأردن قال إن كتاب النيل مليء بالمخالفات للشريعة الإسلامية.. ما تعليقك؟
    * نعم وناهيك عن الأردن الدولة هنا تعلم أنه رجل شيعي ومخالف، وأنا ذهبت واجتمعت بالمجمع الفقهي الإسلامي وقلت: ألا تسمعون؟ فقالوا أتينا به واستتبناه فقلت رجع مرة أخرى.. ما رأيكم؟
    وقلنا إن الشيخ أبو قرون لم تكن لديه خسائر واستنكرنا هذا الحديث ولكن لم نجد استجابة.
    وكذلك استنكرنا زيارة باقان أموم للمنطقة، وهو جاء بناءً على دعوة من النيل وقلنا لا شأن لنا بزيارته فإذا كان باقان حريصًا على دينه فنحن أحرص على ديننا.
    * لماذا لا تتم استنكاراتكم هذه عبر القنوات الرسمية؟
    * أمن المجتمع على علم بكل شيء وحدث أن ذهبت لهم وفتحت بلاغًا بأن هناك شبابًا من الجنسين يجتمعون بعد المغرب فأتوا ووجدوهم ولكن لم يفعلوا شيئًا وشطبوا البلاغ وأصبح المسجد كالحديقة.
    * من أي الجهات يأتي هؤلاء الشباب؟
    * معظمهم من الخرطوم وشرق الجزيرة وفيهم من يعتقد أن النيل «شيخ».
    * النيل متهم بأنه يزرع الفتنة ويقلِّل من الثقة في الصحابة؟
    * أنا حضرت اجتماعًا عُقد بمناسبة إصداره لكتاب في الهيلتون وكان أحد القساوسة حضوراً فوقف وقال أنا أشكر النيل وهو رجل عالم فهو إذا أراد أن يصدر كتابًا لا يُقدِم على ذلك إلا بعد أن أطّلع عليه، ثم يقوم بطبعه وهذا حديث خطير يعني أن لديه علاقة بالمسيحيين.
    * سمعنا أن محمد ابنه قاطعه بسبب فساد عقيدته.. ما مدى صحة هذا الحديث؟
    * نعم محمد قاطعه وتاب واستغفر على الفترة التي كان يصدِّق فيها والده.
    ما هو مذهبه في الشيعة؟
    * مذهبه الرافضة.. وحتى الآن ابنه مقاطعه وهو مطّلع ولديه معرفة أكثر من والده، وقال إن والده لا يؤمن بالقرآن نفسه ويصفه بأنه من دهاليز محمد صلى الله عليه وسلم.. ونحن نطالب الصحيفة بأن تجري مناظرة عامة بين علماء الدين والنيل حتى يتراجع عن هذه الأفكار.
    * حدِّثنا عن حلقات المديح التي يقيمها مع أتباعه؟
    * تقام هذه الحلقات داخل بنايته المُحكمة الأقفال بين مجموعة من الشبان والشابات وهم لديهم الإباحية فهم يبيحون الزنا واللواط وحدث أن ذكرنا ذلك في الصحف.
    * كيف يتم تجنيد أتباعه؟
    * هو يدخلهم عن طريق الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم ويستدرجهم، ولا بد أن تصلي صلاة الغائب على ابن سلول فهو يعتبره من الصحابة العظام هذه الصلاة إيذاناً لدخول الطريق.
    * كيف تسمحون له بعمل ذلك وهو مخالف للشرع وطريقتكم؟ وكيف سمحتم له بتشييد هذه المباني التي تأوي هذه المساخر؟
    * هذا هو الخلل «الفينا»، أنا قمت ببناء هذا المسجد وقلت لهم اعتبروه مسجد السلفيين وسأقيم عليه معهدًا على منهج عبد الحي يوسف.. ولكن أكبر خطأ ارتكبناه هو أننا سمحنا لهذه العمارات أن تشيّد.. وهذه العمارات بالقرب من المسجد ولكن لا حضور لحلقات القرآن ولم تخرج لقمة طعام واحدة لطالب قرآن في رمضان.
    * يقال إن الفكر الصوفي والشيعي يلتقيان في محبة رسول اللّه صلى الله عليه وسلم؟
    * بالفعل ولكن النيل «يجرّك» بمثل هذا الحديث ويستدرجك حتى تصل لمرحلة معينة ثم يسبّ لك الصحابة ولكن ليس من البداية وبعدها يتم استدراجك، وهو يقول للناس قولوا يا النيل ما تقولوا يا الله!!.
    الناس بتسلِّم عليه في رجليه بعد أن «يبركوا في الأرض».
    * من أتى بالضفائر؟
    * والله لم نرَها إلا عنده ولا علاقة للتصوّف بضفائره.
    * أنتم كعائلة وقلت إن منكم علماء لماذا لا تجلسون معه وتناقشونه للعدول عن معتقداته؟
    * هو لا يقبل الحديث ويعتبر أهل أبو قرون.. جميعهم أعداء وكفارًا.
    * ما دام هو رافض الحوار والنصيحة لماذا لم تبعدوه عنكم؟
    * أبعدناه عن إمامة المسجد..
    * لماذا لم تبعدوه عن المنطقة؟
    * أنا كتبت خطابًا للدولة بأنه يشكِّل خطرًا علينا في المسجد، وثبت أنه يأتي بأفراد مسلمين وقمنا بفتح بلاغ بقسم أم ضواً بان.
    * هل يمكن أن نقول بأن منطقة أبو قرون مهدّدة بفتنة طائفية؟
    * نعم يمكن أن نقول ذلك وهناك أشخاص أغراب يحملون السلاح داخل المنطقة وداخل المسجد والنيل يمهِّد لأن يظهر نبي الله عيسى ويريد أن يقول أنا نبي الله عيسى.


    http://www.alintibaha.net/arabic/news.php?action=view&id=7145
    http://www.alintibaha.net/arabic/news.php?action=view&id=7146
    الشيخ محمد النيل أبو قرون :

    * ما هي قصتك مع التشيُّع ومن كان وراء انضمامك له؟
    * أنا كنت شيعياً وكنت أعمل مع الملحقية الثقافية الإيرانية، وكانت لديّ عدد من الأفكار الشيعية، وكنت أبثُّ وأنشر المذهب الشيعي والتشيُّع في المجتمع، وبعد فترة طويلة تبيَّن لي أن هذا المنهج خطأ ويرفضه أهل السودان والغالبية منهم، وراجعت نفسي وراجعت القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة وتبتُ إلى الله واستغفرتُ من هذه الأفكار وتقيَّدتُ بالكتاب والسنة وكتب التفاسير ونهج الأئمة الأربعة رضوان الله عليهم.. وبهذه المناسبة أقول لمن أثاروا قضية زواجي إنني متزوج على سنة الله ورسوله وعلى نهج الكتاب والسنة وهو زواج شريف طاهر، وزوجتي تنتسب إلى أسرة عريقة، والشيخ إسماعيل الولي في الأبيض يعتبر جدها، وكذلك لها أهل وقرابة في جنوب كردفان وكادوقلي وربما يصل نسبها بالأخ سيد هارون في كادوقلي.. والذي له نظرة عرقية حول أن كل من يأتي من غرب السودان ليس بسوداني عليه أن يصحِّح نظرته هذه ويترك دعاوى الجاهلية والنعرات القبلية البغيضة، فهذه النظرة خاطئة من ناحية دينية، وكلنا أبناء السودان.
    * ما السبب الرئيسي لتركك المذهب الشيعي؟
    * سبب تركي للشيعة والتشيُّع وضريحهم هو أنه قد تبيَّن لي أن هذا المذهب خاطئ وغير صحيح، وبعد ذلك عرفتُ بعد دراسة مستفيضة أن نظرية وحدة الوجود هي أسوأ ما في الفكر الشيعي، وهي فاسدة ولها علاقة بالفلسفة أكثر من الدين، وهي تحض على الأفعال الفاحشة والشنيعة والأعمال التي لا يقبلها المجتمع والسلوك الشاذ، وهي تقول إن الفاعل والمفعول هما شيء واحد، وهذه تعتبر غير مقبولة اجتماعياً.
    * متى كان ارتباطك بالشيعة؟
    * كان ارتباطنا معهم عبر جمعية أهل البيت مع والدنا، وهي جمعية إيرانية، وكان ذلك عام 1991م، والتقينا معهم في محبة أهل البيت، لكن ما كنا نعلم وقتذاك أبعاد وتأثيرات المذهب الشيعي واستهدافه للبيوت الدينية والطرق الصوفية إلا بعد فترة طويلة، وتبيَّن لي بما لا يدع مجالاً للشك حقد الشيعة على العرب حتى لو كانوا معهم في التشيُّع، وتبيَّن لي ذلك من خلال تعاملي معهم، والشيعي هو فقط من يكون فارسياً أو إيرانياً فهو الشيعي المقبول عندهم.
    * يعني ذلك أن هناك تمييزًا عند الشيعة؟
    * نعم، هناك تمييز، وإذا لم تكن فارسياً فأنت لست شيعياً ولست منهم ولا تُقبل ولا يوثق بك أصلاً، كما لو كنت سودانياً أو مصرياً، إلا أن تكون فارسياً إيرانياً حتى تُقبل معهم في هذا المذهب.


    * هل صحيح أنهم يبغضون الصحابة؟
    * سبب تركي للمذهب الشيعي هو بغضهم لصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وارتباط الفكر الشيعي بنظرية وحدة الوجود التي تُنسب إلى الشيخ محيي الدين بن عربي، وهي نظرية فلسفية في المقام الأول، ويستخدمها الأعداء بغرض إضعاف وهدم الدين في نفوس الناس، ويستخدمونها في تفسير الأحاديث والآيات، وهي نظرية مرفوضة ومبغوضة لدى المجتمع كافة، وكثيرون غيري خرجوا من المذهب الشيعي بسبب هذه النظرية التي تتعارض مع الدين والأخلاق ومُثُل المجتمع المسلم الطيب والطاهر.. وهي «أي النظرية» تحرِّض وتحضُّ على الفعل القبيح والشنيع والمكروه والسيء.
    * ما حقيقة الجدل المثار حول علاقة النيل أبو قرون بالشيعة؟
    * أولاً إذا كانت هنالك اجتهادات خاصة به أرى أولاً أن كل هذه الاجتهادات يجب أن تُعرض على مجمع الفقه الإسلامي ويُفصل فيها حتى لا تكون هناك مهاترات وجدل لا طائل من ورائه ولا فائدة منها للمجتمع، والمجمع هنا يصحِّح ما كان صحيحاً منها ويخطّئ ما كان خطأ.. وما يخص الأحاديث وتفاسيرها فالأمر أيضاً لمجمع الفقه الإسلامي حتى يفصل ويقضي فيها، ومن حقه أيضاً أن يوضِّح أن هذا الحديث صحيح أو حسن أو ضعيف، وأن هذه إسرائيليات وغيرها.. لأن عامة الناس ليسوا جديرين بالحكم على أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم، إذ ليس لهم التأهيل العلمي الذي يؤهِّلهم للرد، ومن ليس له تأهيل علمي فهو غير مختص بالأحاديث، ومولانا النيل إذا كانت له أفكار غريبة وشاذة فيجب أن تُرد إلى مجمع الفقه كما قلت فهو سيوضِّح موقفها.
    * هل ترى أن أفكار النيل صحيحة؟
    * أفكار النيل فيها ما هو صحيح، وفيها ما هو خارج عن الدين أساساً، وما هو باطل، وأرى أنه ليس معصوماً من الخطأ، لكن أرى أن الجهة التي لها الحق في مراجعة ذلك هي مجمع الفقه الإسلامي، أما أن نترك الخوض في أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم لكل من هبّ ودبّ فهذا غير مقبول ومرفوض، وسيُحدث فتنة في الدين وبلبلة في المجتمع، وهذا ممّا لا تحمد عقباه في المستقبل القريب، ويجب أن تتدخل الجهات المعنية والمختصة لحسم هذه الأشياء والمشكلات.
    * في رأيك ما هو الأسلوب الأنجع لوضع حد لأي فتنة قد تنشأ بسبب ذلك؟
    * يجب أن تُجمع هذه الأفكار «أفكار النيل» وتوضع أمام مجمع الفقه الإسلامي وهو ينظر فيها، فما كان صحيحاً يُترك وما كان خطأ يُشطب ويُحذف ويُحرق حتى لا تكون سبباً في قيادة المجتمع إلى عقائد فاسدة وليست صحيحة.
    * نريد توضيحاً بشأن نظرية وحدة الوجود؟
    * هذه النظرية فاسدة، وأنا أرفضها تماماً ولا أقرُّها وأنكرها إنكاراً باتاً وهي لا تمتُّ إلى الدين بصلة، وتقود إلى الأقوال والأعمال السيئة والشاذة والشنيعة جداً وتضر بالمجتمع وتُفسد الأخلاق والمجتمع يرفضها.. وعموماً قرية أبو قرون يوجد بها الفكر السلفي والفكر الصوفي معًا، وتوجد بيوت صوفية سنية وغيرها، والصوفية الذين يتمسكون بأقوال السلف وأفعالهم فهؤلاء لا غبار عليهم، وما يرفضه المجتمع وما يرفضه مولانا يوسف أبو قرون هو هذه النظرية ــ «نظرية وحدة الوجود» ــ وهي محور الجدل والإشكال.
    * برأيك هل النيل أبو قرون بريء من هذه الاتهامات التي وُجِّهت له؟
    * ما يعتقده النيل أبو قرون ويفكر فيه أشياء تخصُّه هو، ليس لنا فيها شيء وهي خاصة به، أما أن ينشر ويبث عقائد فاسدة للمجتمع ومخالِفة للكتاب والسنة وإجماع العلماء فهذا مرفوض، ونسأل الله له أن يتراجع عنها، ونسأل الله له الهداية، أما أفكاره الشخصية والخاصة به فهي تخصُّه وحده ولا يحق له نشرها سواء كانت صحيحة أو باطلة، وما يهمنا هنا المجتمع، وما يقام من جلسات في الليل بهدف العلم كما يقولون لا نرفضها، ولكننا نرفض هذه النظرية التي جرّت كل هذه المصائب والإشكالات.. وعدد من الناس خرجوا عن الطريقة بسبب هذه النظرية الفاسدة، فهي تقود إلى فعل الأفعال الشاذة وغير المقبولة أخلاقياً والمجتمع كله يرفض هذه النظرية.
    * برأيك ما هو الطريق السليم لمعالجة هذه القضية بكل تشعُّباتها؟
    * أولاً أن يعمل أهل الشأن على إصدار فتوى بأن إدخال نظرية وحدة الوجود في الدين باطلة وهذا مهم، وأن يجتمع الناس حول الأحاديث الصحيحة والحسنة والآيات الواضحة والبينة حتى لا يؤدي الاختلاف إلى كفرانيات أو إلحاد أو غيره، وكثيرون يرون أن هذه النظرية هي حجة لهم ولكني أراها حجة عليهم، ومولانا يوسف يقصد أن هذه النظرية الفاسدة هي سبب تلك المشكلات، وهم دائماً ما يستخدمونها في النقاش والجدل، وكل الاتهامات محورها هذه النظرية، حتى إن الرجل يفعل الفعل ويقول «أنا موحِّد» وهي تقول إن الفعل فعل الله ولا تترك لك أن تفعل ما تفعل بشرط أن لا تجعل عليك حجة شرعية حتى لا تذهب إلى القانون، وهذه النظرية مرفوضة وباطلة وكل من يقول بها فمنهجه باطل وغير صحيح، وباب التوبة مفتوح، وأقول لكل من دخل فيها أن يتوب ويرجع إلى الله ويستغفر، وأما إذا تمسكوا بها فمنهجهم باطل.
    * في خاتمة هذا الحوار ماذا تريد أن تقول؟
    * أنا محمد النيل عبد القادر أبو قرون لا أزال أبتعد عن المسيد لأن الظروف والساحة هناك غير ملائمة وغير مناسبة، وأنا صوفي على منهج السلف الصالح والكتاب والسنة، وأحب الرسول صلى الله عليه وسلم وأصحابه رضوان الله عليهم، وأتمسك بأن سيدنا أبو بكر وسيدنا عمر وسيدنا عثمان وسيدنا علي رضي الله عنهم هم خلفاء رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأتمسك بأن زوجات رسول الله صلى الله عليه وسلم هنّ أمهاتنا وأمهات المؤمنين، وكل من يسيء إليّ وإلى زوجتي فهو ينطلق من الأحقاد القديمة والنعرات العنصرية والتي تضررنا منها كثيراً.


    http://www.alintibaha.net/arabic/news.php?action=view&id=7357
    الشيخ يوسف محمد أبو قرون يرد على صلاح ابن البادية

    قال تعالى «يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين» صدق الله العظيم.
    بالإشارة إلى ما جاء في صحيفة «الإنتباهة» الصادرة يوم الخميس قبل الماضي، أرجو أن يجد مقالي هذا حظه من النشر، والذي يأتي رداً على المدعو المغني ود البادية «الفنان العجوز».
    أولاً: أنا الخليفة يوسف محمد أبو قرون خليفة بمسجد الشيخ أبو قرون، وخلافتي تزيد عن الـ «40» عاماً، وأنا بحمد الله 90% من طلبة القرآن الكريم بالمسجد يسكنون معي في مقر خلافتي.
    ثانياً: في ما يخص إدعائه بأنه كبير الأسرة والناطق باسمها، فأقول إن هذا كذب وافتراء، لأن كبير الأسرة هو الخليفة عوض الجيد خليفة الشيخ أبو قرون، وهو كبير الأسرة.
    ثالثاً: وأما عن حديثه بأن النيَّل يكرم 3 آلاف زائر، فهذا افتراء أيضاً، لأن كل خلفاء الشيخ أبو قرون يكرمون الضيوف، حتى أن بيوت الأسرة مفتوحة لكل الضيوف، وأنا بحمد الله طلبت أوقافاً من الرئيس الأسبق نميري رحمه الله، وصدق لي وقفاً للمسجد بحلة كوكو، وهذه الأوقاف يذهب ريعها لاحتياجات طلاب المسيد ومرتبات المشايخ والإشراف على المسجد.
    رابعاً: في ما يخص دعم النيَّل لي شخصياً كما ذكر الفنان العجوز ود البادية، فهذا كلام لا أساس له من الصحة، والنيَّل إذا افترضنا أنه يدعم يجب أن يدعمك أنت أولاً حتى ترتاح من السهر في الحفلات والغناء.
    خامساً: أما ما ذكره عن بناء المسجد، فكل أسرتي أعضاء في لجنة المسجد، وذكرت أن تكاليف بناء المسجد أكثر من مليار جنيه، وبهذه المناسبة نشكر رجال الدولة والخيرين والأهل الذين قاموا ووقفوا على بناء هذا المسجد. ولكن أسأل ود البادية كم تبرع هو أو شقيقه النيَّل، وأقول هنا والله العظيم لم يقدموا جوال أسمنت أو وجبة يوم واحد.
    سادساً: تحدث الفنان العجوز عني بأنني لا أُصلي ولا أصوم، لكنني أذكر ود البادية بأنه حينما كان والدي الفكي محمد يُدرِّس القرآن والعلم الشرعي، فأنت يا ود البادية أول من أحضر الخمور إلى قرية أبو قرون، وكانت بالبراميل الكبيرة، ولكن ناس أبو قرون ربنا حفظهم من الخمور، وأنت يا ود البادية تتحدث عن العلماء، فهل العلماء مثلوا تاجوج، وهل العلماء صُوِّرُوا بالمايوه مثلك، وأنت يا ود البادية تسيء إلى الناس، فقد أسأت للإمام الصادق المهدي وأسأت للخليفة يوسف ود بدر وأسأت للخليفة عثمان خليفة ود بدر هذا الرجل القوي الشجاع صاحب العهود والمواثيق رحمه الله تعالى.
    سابعاً: وأنت يا ود البادية في حديثك عن الصيام كان يجب عليك أن تتحدث عن صيام النيَّل شقيقك المبتدع الذي صام أربعين يوماً صباحاً ومساءً.
    ثامناً: في ما يخص الشيخ محمد النيَّل أبو قرون، فهو أفضل شخص في عائلتنا وأفضل منك أنت يا ود البادية، وأما زوجته التي أسأت لها فنحن في قرية أبو قرون تجد منا كل الاحترام والتقدير كما نجد منها ذلك.
    تاسعاً: أما بخصوص البلاغات التي فتحتها ضدي، فأنا افتخر بها، لأنها كانت بتوجيه من الرجل الشيعي النيَّل أبو قرون، وكما قمتم بفتح بلاغ ضد نساء أسرتنا الكريمة المحافظة على دينها وأخلاقها، أيضاً فتحتم بلاغاً بمحكمة أم ضواً بان ضد الدجاج والكتاكيت.
    تاسعاً: ما ذكره ود البادية بخصوص بيان الشيخ محمد الخليفة الحسن أبو قرون، فكل الدنيا تشهد له بأنه ذو عقل وعلم، وأفضل منك يا ود البادية.
    عاشراً: وأما ما أشعته بأن مريدي النيَّل عازمون على تكسير مبنى «الإنتباهة» فهذا كذب، وأقول لهم إنكم لن تستطيعوا تكسير «كشك جرايد» دعك من دار صحيفة «الإنتباهة».
    وختاماً: نشكر كل العلماء الذين وقفوا مع الحق، كما نشكر مجمع الفقه الإسلامي الذي فضح الأكاذيب في الاستتابة، كما لا يفوتنا هنا أن نشكر كل الصحف وعلى رأسها صحيفة «الإنتباهة
    ».

    **********************
    ملحوظة/هذا اللقاء نقلته من مداخلة للأخ د. عارف الركابي من شريط عماد حسين السابق
    جزاهم الله خيرا وكل من ساهم في الدفاع عن صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/علي عثمان،حسنمكي عماد موسى محمد05-06-12, 11:34 AM
  Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع محمد المسلمي05-06-12, 11:47 AM
    Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع عماد موسى محمد05-06-12, 12:35 PM
      Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع عماد موسى محمد05-06-12, 12:57 PM
        Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع عماد موسى محمد05-06-12, 01:11 PM
          Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع عماد موسى محمد05-06-12, 06:13 PM
            Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع عماد موسى محمد05-06-12, 10:02 PM
              Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع عماد موسى محمد05-06-12, 10:34 PM
                Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع عماد موسى محمد05-06-12, 10:56 PM
              Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع ALazhary205-06-12, 10:49 PM
                Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع عماد موسى محمد05-06-12, 11:06 PM
                  Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع عماد موسى محمد05-06-12, 11:18 PM
                  Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع ALazhary205-06-12, 11:27 PM
                    Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع عماد موسى محمد06-06-12, 04:56 AM
                      Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع تبارك شيخ الدين جبريل06-06-12, 05:15 AM
                        Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع عماد موسى محمد06-06-12, 06:07 AM
                          Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع تبارك شيخ الدين جبريل06-06-12, 06:19 AM
                            Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع عاطف مكاوى06-06-12, 07:23 AM
                            Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع أحمد ابن عوف06-06-12, 07:30 AM
                              Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع محمد المسلمي06-06-12, 08:22 AM
                                Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع عماد موسى محمد06-06-12, 09:07 AM
                                  Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع محمد جلال عبدالله06-06-12, 09:46 AM
                                  Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع عماد موسى محمد06-06-12, 11:04 AM
                                    Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع عماد موسى محمد06-06-12, 11:28 AM
                                      Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع عماد موسى محمد06-06-12, 11:43 AM
                                    Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع Amin Salim06-06-12, 11:40 AM
                                      Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع عماد موسى محمد06-06-12, 12:02 PM
                                        Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع أحمد ابن عوف06-06-12, 12:46 PM
                                          Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع عماد موسى محمد06-06-12, 03:36 PM
                                            Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع عماد موسى محمد06-06-12, 03:43 PM
                                              Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع عماد موسى محمد06-06-12, 04:09 PM
                                              Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع الصادق اسماعيل06-06-12, 04:17 PM
                                                Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع Deng06-06-12, 05:04 PM
                                      Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع Zakaria Joseph06-06-12, 05:03 PM
                                        Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع عماد موسى محمد06-06-12, 05:37 PM
                                          Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع عماد موسى محمد06-06-12, 09:57 PM
                                            Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع Amin Salim06-06-12, 10:58 PM
                                              Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع تبارك شيخ الدين جبريل07-06-12, 02:48 AM
                                                Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع خالد العبيد07-06-12, 03:46 AM
                                                  Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع عماد موسى محمد07-06-12, 06:49 AM
                                                    Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع أحمد ابن عوف07-06-12, 10:35 AM
                                                      Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع عماد موسى محمد07-06-12, 01:05 PM
                                                        Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع محمد الزبير محمود07-06-12, 03:18 PM
                                                        Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع محمد الزبير محمود07-06-12, 03:18 PM
                                              Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع Zakaria Joseph07-06-12, 04:11 PM
                                                Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع د.محمد بابكر07-06-12, 11:26 PM
                                                  Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع ابراهيم قناوي08-06-12, 11:43 AM
                                                    Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع Dr.Mohammed Ali Elmusharaf08-06-12, 01:15 PM
                                                      Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع كمال ادريس08-06-12, 01:57 PM
                                                        Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع منتصر عبد الباسط08-06-12, 02:30 PM
                                                        Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع محمد الزبير محمود08-06-12, 03:24 PM
                                                          Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع عماد موسى محمد08-06-12, 07:56 PM
                                                            Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع عماد موسى محمد08-06-12, 08:14 PM
                                                              Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع عماد موسى محمد08-06-12, 08:51 PM
                                                                Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع عماد موسى محمد08-06-12, 09:10 PM
                                                                  Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع عماد موسى محمد08-06-12, 09:19 PM
                                                                    Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع عماد موسى محمد08-06-12, 09:49 PM
                                                                      Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع عماد موسى محمد08-06-12, 10:00 PM
                                                                        Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع عماد موسى محمد08-06-12, 10:09 PM
                                                                          Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع عماد موسى محمد08-06-12, 10:33 PM
                                                                            Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع عماد موسى محمد08-06-12, 10:45 PM
                                                                              Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع عماد موسى محمد08-06-12, 11:02 PM
                                                                                Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع عماد موسى محمد08-06-12, 11:08 PM
                                                                                  Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع عماد موسى محمد08-06-12, 11:15 PM
                                                                                    Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع ALazhary208-06-12, 11:56 PM
                                                                                      Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع خالد العبيد09-06-12, 00:32 AM
                                                                                        Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع عماد موسى محمد09-06-12, 12:39 PM
                                                                                          Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع عماد موسى محمد09-06-12, 01:11 PM
                                                                                            Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع محمد الزبير محمود09-06-12, 01:29 PM
                                                                                              Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع خالد العبيد09-06-12, 01:51 PM
                                                                                                Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع عماد موسى محمد09-06-12, 03:31 PM
                                                                                                  Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع Amin Salim09-06-12, 07:00 PM
                                                                                                    Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع عمر موسي منجي09-06-12, 09:01 PM
                                                                                                      Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع ابراهيم قناوي09-06-12, 09:16 PM
                                                                                                        Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع عماد موسى محمد09-06-12, 10:18 PM
                                                                                                          Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع عماد موسى محمد09-06-12, 10:36 PM
                                                                                                            Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع عماد موسى محمد09-06-12, 11:13 PM
                                                                                                              Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع عماد موسى محمد09-06-12, 11:19 PM
                                                                                                                Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع عماد موسى محمد09-06-12, 11:39 PM
                                                                                                                  Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع عماد موسى محمد10-06-12, 00:05 AM
                                                                                                                    Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع عماد موسى محمد10-06-12, 05:31 AM
                                                                                                                      Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع عماد موسى محمد10-06-12, 06:26 AM
                                                                                                                        Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع وليد التلب10-06-12, 07:44 AM
                                                                                                                          Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع عماد حسين10-06-12, 08:12 AM
                                                                                                                            Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع وليد التلب10-06-12, 08:57 AM
                                                                                                                              Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع وليد التلب10-06-12, 09:01 AM
                                                                                                                                Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع وليد التلب10-06-12, 09:04 AM
                                                                                                                                  Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع عماد موسى محمد10-06-12, 09:20 AM
                                                                                                                                    Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع عماد موسى محمد10-06-12, 10:42 AM
                                                                                                                                      Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع عماد موسى محمد10-06-12, 10:46 AM
                                                                                                                                        Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع محمد الزبير محمود10-06-12, 11:16 AM
                                                                                                                                        Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع وليد التلب10-06-12, 11:19 AM
                                                                                                                                          Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع وليد التلب10-06-12, 11:27 AM
                                                                                                                                          Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع Mohamed Adam11-06-12, 05:37 AM
                                                                                                                                        Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع ALazhary210-06-12, 11:31 AM
                                                                                                                                          Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع وليد التلب10-06-12, 11:50 AM
                                                                                                                                          Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع محمد الزبير محمود10-06-12, 11:55 AM
                                                                                                                                            Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع محمد الزبير محمود10-06-12, 12:08 PM
                                                                                                                                              Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع وليد التلب10-06-12, 12:59 PM
                                                                                                                                                Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع محمد الزبير محمود10-06-12, 02:07 PM
                                                                                                                                                  Re: الخارطة الشيعية فيالسودان:"الرادار" يلتقط" المهدي/ع وليد التلب10-06-12, 02:24 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de