صوتـوا لفصل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة

صوتـوا لفصل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة


11-07-2004, 02:04 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=95&msg=1099789472&rn=0


Post: #1
Title: صوتـوا لفصل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة
Author: أحمد الشايقي
Date: 11-07-2004, 02:04 AM

الأخوات والأخوة الكرام

نشر الدعو عبد المنعم سليمان مقالاً عنصرياً اتخذ فيه الفسق سبيلاً بقذف المؤمنات المحصنات ممن أسماهن بنساء شمال السودان في مقاله بصفحة آراء حرة ومقالات (جدران من الطوق الشمالي أخرت ثورة الغرابـة) وللتوثيق فقد وردت في مقاله العبارات التالية:-
(((فالمرأة الشمالية بما ميزها الله من شبق جنسي وجدت إرواء ظمأها في جسد القروي من أبناء الغرابة المميزين في تلك الناحية .فهي تبادر تتصل إشباعا لرغباتها الطبيعية بحلاله وحرامه من صنف غير موجود في بيئتها المصابة بالهزال والعنة لدى الرجال موطنها .
وشبق نساء الشمال وعادة تلبية رغبات الجسد في ذاك المجتمع صار عبادة منذ سنوات سُنة الإباحية التي عاشها مجتمع قبائل الشمال النيليين خاصة العربان منهم في أعقاب إبادة جماعية طالت جنس الرجال في حملات الدفتردار بك التركي الانتقامية بعد جريمة ارتكبها احد ملكهم وفر هاربا...
..وفي الغاشية الجنسية التي نظمها يونس الدكيم ورفاق من صنفه في حملات تأديب المتمة وشندي في نهايات عهد الخليفة تورشين اكتشفت المرأة الشمالية مذاق فحولية الغرابي الفريدة . فهي لا تزال تعدو خلفه وتتغزل به مجاهرة بدواخلها في أشعارها وأغانيها ، فهو يسر قلبها على الدوام (الغرابة بسروا القلب ).
المراة من نساء الجلابة المنحدرت مع يهوذا بن الشيطان من سلالة واحدة تمكن من نفسها كل ذكور الدنيا ما أمكنها في حياتها حتى من غير بني الإنسان ، كعادة إتيان الرجال للدواب والحمير من القبائل المنحدرة مع الناهق خارج القطيع في خارجية (الجلابة) من نسل واحد. لتستكمل صورة البهيمية للأمة الشهوانية التي يرسمها الروائي صالح))).
ولم يقتصر في كتاباته المريضة على الإتهام بالزنا والإباحية في سياق تاريخي فهو يقول أنها ممارسة جماعية حاضرة :- (((فهي لا تزال تعدو خلفه وتتغزل به مجاهرة بدواخلها في أشعارها وأغانيها ، فهو يسر قلبها على الدوام (الغرابة بسروا القلب)))

ولم يقف عند حد الرمي بالزنا بل استمرأ الأمر ورمى كل النساء اللاتي سماهن تحديدا بممارسة الفاحشة مع البهائم والحيوانات:- (((واحدة تمكن من نفسها كل ذكور الدنيا ما أمكنها في حياتها حتى من غير بني الإنسان ، كعادة إتيان الرجال للدواب والحمير)))

إن المرء ليأسف أشد الأسف من اضطراره لنقل هذا الهذيان المريض لأغراض الاستدلال ولا بد في هذا الموقف من الطلب المنطقي لإدارة المنبر بالتدخل السريع لحماية القراء والعضوية من هذا الإنحطاط المريع الذي يصعب علينا نسبة من أدلى به إلى بلادنا أو إلى مجمتعاتنا على تنوعها وتعددها.

ترقى كتابات المدعو عبد المنعم سليمان لدرجة ارتكابه جريمة القذف وجنح السب وتشويه السمعة وتخالف كافة قواعد النشر الصحفي في كل القوانين والشرائع ولا بد من التوقف عن مساعدته في التمكن من نشر الفسق الصريح وبذر الفتنة والشقاق بأي ذريعة كانت.
كما أنها تشجع الكراهية ضد الطوائف والأعراق السودانية وفيما بينها وتؤسس لفتنة قبلية واقليمية ماحقـة وتسئ بالغ الإساءة لنساء السودان وتخدش الحياء العام والآداب.

نحن الموقعون أدناه, نطالب الأخ بكري أبو بكر صاحب الموقع, لفصل المدعو عبد المنعم سليمان ووقف كتاباته بصفحات الموقع الأخرى ومنع نشر كتاباته بالنقل والإقتباس أو باي وسيلة أخرى وفصل المدعو محمـد بانـق لنقله مقال المدعو عبد المنعم سليمان في عدد من البوستات.
ونؤكد مجدداً على جدية هذا الطلب واستقلاله عن أي توجه فكري أو عقائدي أو اقليمي أو سياسي وانفصاله التام عن شرعية قضايا أهلنا في دارفور وكردفان وبقية أنحاء السودان.

Post: #2
Title: Re: صوتـوا لفصل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة
Author: أحمد الشايقي
Date: 11-07-2004, 02:11 AM
Parent: #1

الأخوة والأخوات الكرام


لا يعني فصل المشار إليهم أعلاه توقف الأمر عند هذا الحد, ويحق لكافة المتضررين من ألفاظ المدعو عبد المنعم سليمان المنشورة ملاحقته حيثما كان والقصاص منه بكافة الوسائل القانونية.

Post: #3
Title: Re: صوتـوا لفصل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة
Author: ترهاقا
Date: 11-07-2004, 02:19 AM
Parent: #2

عزيزنا الشايقى

اخبارك وكل عام وإنت بخير

والله الراجل ده فعلا موضوعه غريب ، لكن حقو عنوانك ده يكون (ساهموا لعلاج سيىء الذكر)
لانو والله الراجل ده طلع امراضه كلها فى صفحة واحدة ويبدو لى بيكون عاش فترة بتعت دونية
دفعته لى إنو يألف الكلام ويصدقه -غايتو نقول شنو ربنا يشفيه.

مع التحايا لك ولاسرتك الكريمة

Post: #4
Title: Re: صوتـوا لفصل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة
Author: AbuSarah
Date: 11-07-2004, 02:44 AM
Parent: #1

انما الامم والاخلاق ما بقيت *** ان هم ذهبت اخلاقهم ذهبوا!!!!!!!!!!!

طابت ذكراك يا استاذي الجليل استاذ صديق من ابناء الباوقه الذي ما فتئ يررد هذا البيت من الشعر اينما رأيته واينما حل ونحن اطفال بالمدرسة الابتدائية في كازقيل بمحافظة شيكان....

هذا بلاء من ربكم عظيم ، ونسأل الله ان يشفي النفوس الكدرة باسباب الغبن الاجتماعي - الاقتصادي- السياسي في بلادنا ، والله يجازي اللكان السبب.


ابوساره

***********************************************************8
مكتوب لك الدهب المجمر تتحرق بالنار دوام

Post: #5
Title: Re: صوتـوا لفصـل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة
Author: أحمد الشايقي
Date: 11-07-2004, 02:48 AM
Parent: #1

عزيزي الأستـاذ الكريم ترهاقــا


أولا شكـرا على المـرور وكـل عـام وأنتـم بخيـر


ثانيـاً :

تكمن الخطورة في مثل هذه الدعوات في أنها تؤسس للفتنة الاقليمية والطائفية ومن الممكن أن تصلح أدبيات تحرف الثورة الحادثة حاليا عن أهدافها وتدعو من يقتدون بأمثال المدعو عبد المنعم سليمان لارتكاب جرائم واسعة النطاق ليست بعيدة عن واقع تاريخنا الحديث ولا بعيدة عن واقع التاريخ المعاصر في افريقيا القريبة وحسبك تجارب الكونغو ورواندا وبوروندي


شدوا الهمـة وسموا الأشياء بأسمائها وفرقوا بين الحق والباطل


مع تحياتي

Post: #6
Title: Re: صوتـوا لفصل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة
Author: أحمد الشايقي
Date: 11-07-2004, 02:58 AM
Parent: #1

الأستاذ أبو سارا


شكرا على المرور


(((هذا بلاء من ربكم عظيم ، ونسأل الله ان يشفي النفوس الكدرة باسباب الغبن الاجتماعي - الاقتصادي- السياسي في بلادنا ، والله يجازي اللكان السبب))).

لا شفاء لمن يجترح السوء ويقذع في السـب سوى القصاص, ولا يصلح اللين في هذا الموضع لأنه ليس من مواضع اللين خاصة إذا عرفت أن أمثال المدعو عبد المنعم سليمان يعدون أنفسهم من فئة المثقفين المؤطرين لأفكار (ثورة) الإقليم.

إن ضلال أمثال هؤلاء يؤدي لضـلال كامل الفئات التي تقتدي بهم ولا بد من استبعاد أن يكون مثل هذا المدعو صوتاً يمثل الشرفاء من أبناء دارفور الذين يعرفون توصيف قضاياهم ولا يتجاوزون حدودها.

ولعلي أذكرك بقول القائل

أرى خلل الرماد وميض نار
وأخشى أن يكون لها ضرام
فإن النار بالعودين تذكو
وإن الحرب أولها كــلام
فقلت من التعجب ليت شعري
أأيقاظ أمية أم نيــام


أما مجازاة الله لمن كان السبب فليتعرف المدعو عبد المنعم سليمان أن من أسماهن نساء السودان الشمالي لم يكن يوماً سبباً فيما يقاسيه أهله في دارفور وبالطبع هم لم يقاسوا يوماً من الحرمان الجنسي.

متى كانت مثل هذه الدعوات الفاسقة توجه لمن كانوا السبب بالفعل؟؟؟

Post: #7
Title: Re: صوتـوا لفصل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة
Author: Ishraga Mustafa
Date: 11-07-2004, 03:45 AM
Parent: #6

الاخ احمد الشايقى

رمضان كريم فى ايامه الاخيره


اتفق معك بان البوست المعنى غير موضوعى وبالاضافة الى ذلك يثير القرف ومع ذلك لا ارى الفصل يحل المشكلة لانها ستكون باقية وقد ادليت بوجهة نظرى فى ذاك البوست، الافضل مناقشته بموضوعية كما حاولت فى بوستك هذا. هذا الصوت النشاز والتنميط موجود للاسف فى مجتمعاتناويحتاج لتفتيت فى عضمه


مع تقديرى

ام واصل

Post: #12
Title: Re: صوتـوا لفصل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة
Author: أحمد الشايقي
Date: 11-07-2004, 05:03 AM
Parent: #7

الأخت الكريمة اشراقة مصطفى (أم واصـل)

ههنا لم تكن المشكلة محصورة في الأدواء الإجتماعية السائدة أو الفاعلة في حالة ظواهر عارضة ولكنها تعدت ذلك لمحاولة إلهام أفكار عدوانية تدعو للجريمة في أفظع تداعياتها.


الأمر لا يسكت عليه, سيدتي

ودعينا نعالح المشاكل مع أخرين يقرون بكرامتنا على الأقل, نحن الذين لم نكن يوماً سبباً في معاناتهم.

إذا كان إقرار الجميع بادياً بحالة المرض التي تعتري الكاتب الدعي فلماذا لا يفصل وتمنع كتاباته ليتسنى لنا مناقشة القضايا (النظيفة)؟ هؤلاء مكانهم المصحات وليس منابر الرأي.

أؤكد لك أني لا أعرف أي من الدعيين وكل موقفي منصب على (أفعالهم) ولا يجـوز الخلط بين دعواهم النتنة هذه وبين قضايا أهل إقليم دارفور.


تحياتي

Post: #8
Title: Re: صوتـوا لفصل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة
Author: Al-Shaygi
Date: 11-07-2004, 04:47 AM
Parent: #6



الأستاذ الكريم أحمد الشايقي

معك في المطالبة بالفصل الفوري للمدعو عبد المنعم فقد تعدى بالقذف الصريح على شعب بأكمله ، فهو تعدى عهلى أهل الشمال بقذف نسائهم وتعدى على أهل الغرب بوصمهم بما ليس فيهم وجعل منهم مجرد فحول بهائم هائمة على وجوهها تلبي رغبات حيوانية لمن يطلب؟؟؟

كما أنه يجب أن نميز بين من نناقش ومن نستأصل...
فليست كل الجرائم سواسية فهناك جرائم يعاقب عليها القانون بالقتل وأخرى بالحبس أو الجلد .. لذا يجب ألا ندفن رؤسنا في الرمال بإسم الحضارة وغيره نتهاون في حقوقنا ونترك أمثال المدعو المذكور أعلاه ينفث فينا سموم حقده وجراثيم أمراضه..

معاً للمطالبة بفصله وإزالة كل الأوساخ التي وضعها على هذا البورد...

الشايقي

Post: #20
Title: Re: صوتـوا لفصل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة
Author: Al-Shaygi
Date: 11-09-2004, 03:20 AM
Parent: #8


Post: #9
Title: Re: صوتـوا لفصل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة
Author: أحمد الشايقي
Date: 11-07-2004, 04:51 AM
Parent: #1

الأخ الكريم الأستاذ الشايقي


لك أطيب التحايا

,أهنئكم على وضوح الرؤيا ويقيني أن المتضررين الأول والمستهدفين هم المنتمون جغرافياً لإقليم دارفور والحفاة على جمر قضاياه وهم الأولى بالمطالبة بفصل أمثال هؤلاء لتشويههم ملامح القضية ومحاولتهم تغيير ملامح مطالبات أهل الإقليم.


القضية في غاية التحديد بالفعل ومحصورة بشكل دقيق في سياقها

لك شكري

Post: #10
Title: Re: صوتـوا لفصل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة
Author: سجيمان
Date: 11-07-2004, 04:58 AM
Parent: #9



الشايقي ازيك..ورمضان كريم



وانا "الخمسة فوق الاتنين"

Post: #11
Title: Re: صوتـوا لفصل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة
Author: أحمد الشايقي
Date: 11-07-2004, 05:01 AM
Parent: #1

دكتور سي. جي.

حبابك ألف

شــكرا على المرور


وتقبل الله صيامكم وقيامكم

تحياتي

وإلى الأمام

Post: #13
Title: Re: صوتـوا لفصل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة
Author: zoul"ibn"zoul
Date: 11-07-2004, 09:11 AM
Parent: #1

Salmm

What is really needed is that the articles written by this individual does not make it to any portion of this web site, whether the free topics or this discussion board
through those who copy and paste his articles
It is up to this sick person to go and publish his articles anywhere else
Thank you

Post: #14
Title: Re: صوتـوا لفصل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة
Author: Emam Hassan
Date: 11-07-2004, 09:56 AM
Parent: #13

Dear all..

I believe in the "right of free expression" for everyone.. but when it come to violate others rights and jeopardise their dignity and integrity -even without mentioning specific names-, then I believe we don't have to react by just preventing some one such sick person from writing in Sudaneseonline or other media hubs..

I believe this person should be identified and LEGALLY SUITED AS I THINK WHAT HE WROTE IS A CRIME AGAINST THE COMMUNITY..

I HOPE SOME OF THE GOLLEAGUES IN THE LEGAL DOMAIN WILL JUDICIALLY SUIT THIS PERSON

Post: #15
Title: Re: صوتـوا لفصل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة
Author: khallo
Date: 11-07-2004, 11:09 AM
Parent: #1

I do think so
Ahmed
what is his porblem, has he any right to say that. any woman has got the right to think of aman, not a donkey
is he aman!!!! who vote? he has got the right to vote, even so

?Before all so what
this man is not Sudanese?
?how dare to say that...... so what

?Who knows him

Adam Guma(Khallo)... Salam

Post: #16
Title: Re: صوتـوا لفصل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة
Author: عشة بت فاطنة
Date: 11-07-2004, 02:28 PM
Parent: #15

سلام يا ناس البوست /
ارى ان هذا كلام لا ياتي من انسان سوي واعتقد انه خطاب مقذذ ومثير للقرف وربنا اشفي صاحبنا ولحدي ما يشفى نرجو ان لا نساعده بنشر هذه الهلاويس .. ولكن هناك بوستات اخرى تسئ للمرأة بنفس الاسلوب الفاحش والكل يضحك لها فنرجو ان تعم الفايدة بكنس كل الاقلام التي تستخدم هذا الاسلوب الرخيص ، وشكرنا موصول للفت النظر ( ولا فرق بين شمالي ولا غرابي حين يستخدم القبح وسيلة) .

Post: #17
Title: Re: صوتـوا لفصل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة
Author: Abdel Aati
Date: 11-07-2004, 04:57 PM
Parent: #16

سلام استاذ احمد والجميع

بالتاكيد هذا الكاتب يعبر عن اسقاطاته ومشاكله النفسية الخاصة؛ وان كنت لا اعلم هل نشر هذا المقال في سودانيز وانلاين اصلا؛ سواء في المنبر او صفحة الاقلام الحرة؛ ام اتي به بعض الاخوة من سودان نايل الي هنا لضرب المثال.

لا اؤيد اطلاقا واقف ضد اي محاولة لفصل الاخ محمد بانق لانه نقل مقالات سابقة لكاتب المقال؛ فتلك مقالات سياسية عادية؛ والاخ محمد بانق لم ينقل المقال الاخير وليس مسؤولا عنه.

اذكر ايضا اني قرأت في موقع الحوار المتحضر مقالا للكاتب يهاجم فيه اهلنا الزغاوة بعنف؛ ويتحدث فيه عن اكذوبة دولة الزغاوة الكبري؛ مما يوضح ان الرجل يمارس اسقاطاته علي الجميع؛ وفي كتاباته الكثير من التعابير المهينة لابناء وبنات غرب السودان؛ قبل انانتها لباقي الناطق.

الرجاء اهمال الرجل ..

عادل

Post: #18
Title: Re: صوتـوا لفصل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة
Author: أحمد الشايقي
Date: 11-07-2004, 11:55 PM
Parent: #1

الأخ الكريم استاذ عادل عبد العاطي

مرحب بالطلة ومثلك من يعول على الراي منهم


أولا نشر المدعو عبد المنعم سليمان مقاله (جدران من الطوق الشمالي أخرت ثورة الغرابةِ) في صفحة أراء حرة ومقالات وكان المقال موجودا حتى السبت الماضي لكنه اختفى منذ الأمس. (بقدرة قــادر), بالتأكيد.

ثانياً, في بوست الأخ زول ابن زول, (فحولية الغرابي), أورد محمد بانق المقال من ثلاث أجزاء بطريقة نسخ - لصق وقد استخدم إيراد المقال وسيلة للرد رغم أنه لم يعلق حتى بعد طلب المتداخلين معه رأيه كتابة لكنه, والواضح كذا, مصـر على اسماعنا ما يسوءنا.

ثالثاً: اذا كان الاجماع بادياً على الحالة المرضيـة للكاتب, فهل يبقى هذا المريض ليبث العلل في ملامح وأدبيات الثورة الدارفوريةأولاً وفي أمال الناس بالوطن الواحـد ثانياً وثالثاً وأخيراً ؟؟؟

وهل يبقى من (يطاعن) برمي الامم من الناس (قذفاً) وأعني المدعو محمد بانق؟؟؟

(وتحسبونه هيناً وهو عند الله عظيم). صدق الله العظيم.

تطيش أهداف الثورات في بلادنا وتقع سهامها على الإبرياء منذ فجر التاريخ ولو لم نقم بنفي الخبث فسوف تكرر مآسي الأمس نفسها في أزمنة اتساع الفتـوق على الراتقين.

ألا نحتسب جهدنا هذا في مسعى تحديد المواقف المعلنة والمستبطنــة.


لك تحياتي وارفــة

Post: #19
Title: Re: صوتـوا لفصل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة
Author: JAD
Date: 11-08-2004, 01:51 AM
Parent: #1

I do agree with Mr. Emam Hassan
===
Dear all..

I believe in the "right of free expression" for everyone.. but when it come to violate others rights and jeopardise their dignity and integrity -even without mentioning specific names-, then I believe we don't have to react by just preventing some one such sick person from writing in Sudaneseonline or other media hubs..

I believe this person should be identified and LEGALLY SUITED AS I THINK WHAT HE WROTE IS A CRIME AGAINST THE COMMUNITY..

I HOPE SOME OF THE GOLLEAGUES IN THE LEGAL DOMAIN WILL JUDICIALLY SUIT THIS PERSON


Jad

Post: #21
Title: Re: صوتـوا لفصل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة
Author: kamalabas
Date: 11-09-2004, 04:06 PM
Parent: #1

الأخ أحمد الشائقي
تحياتي
ما كتبه السيد عبد المنعم سليمان ...لايستحق عناء
الرد والتعليق فهو أسفاف وأحتقار للمراءة السودانية
وأساءة لأنسان الشمال وعنصرية مضادة.. وأبتزال
للمعاشرة الجنسية والعلاقة بين الرجل والمراءة ..
وتصوير لما يدور من صراع علي أساس أنه صراع جنسي
تحسمه القدرة الجنسية.. التي يتمتع بها طرف ويفقدها
طرف أخر...

سقط القول هذا لايعبر عن أنسان الغرب وخلقه وقيمه
وعلي المستوي السياسي فأن هذا الطرح الجلف الفج
يسئ لقضية دارفور ولايخدم مصلحة الحركات المسلحة هناك
ولا أعتقد أن أي من الحركات هناك يمكن أن تتبني مثل هذا
الطرح.. لذا يصبح من الغلو أن يصور الأمر بأعتباره
وجهة نظر بعض تنظيمات الفور والنيل منها أستنادا
علي مثل هذا اللغو الذي يشعل نيران الفتنة ويمزق
النسيج الأجتماعي لبلادنا...

مثل الكلام يجب أن يدان أي كان مصدره وموقع مطلقه
والأدانة هناك يجب أن تكون مبدئية تنال من هم علي
شاكلة كاتب هذا المقال ويحضرني هنا كتابة مثل هذه
أساءت لأنسان دارفور ونساء دارفور حيث كتب أحدهم
في هذا المنبر أن ما يحدث من أغتصاب وأعتداء جنسي
في دارفور يتم برضاء المراءة هنا وأنه جذء من الثقافة
العامةالأباحية هناك التي ينشاء عليها الناس منذ صغرهم
هناك !!!

أدان الأخوة المبدئيين هذا الكلام بمثل
ما أدانوا كلام عبدالرحمن هذا..وصمت بعض من أطلع
عليه وأتخذه البعض مادة للتندر والسخرية في حين
تصدي بعض هولاء لأفك عبد الرحمن بحدة مما يوضح عدم
المبدئية ـ لدي البعض ـ في التصدي لمثل هذه الظواهر والكيل بمكياليين

..وأخيراأوؤكد وقوفي ضد كل ما يمزق النسيج الأجتماعي
لبلادنا وليتحمل كاتب ذلك الأفك وحده مسؤليته عما كتب دون
أن نعمم المسؤليةعلي الأخريين
وشكرا
كمال عباس

Post: #22
Title: Re: صوتـوا لفصل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة
Author: nour tawir
Date: 11-09-2004, 08:54 PM
Parent: #1

الاْخ المحترم أحمد الشايقى

هذا الرجل فى رأيى قد كتب مقالة بناءا على تجربة شخصية مع أحدى النساء التى رفضته بعنف . وواضح جدا أنه يعانى من أزمة نفسية حادة وبالتالى لجأ الى أساءة النساء بالجملة.

تعميم مثل هذه الاْمور فيه جهل فاضح وفيه أجحاف فى حق أى شخص يقرأ هذا المقال لاْنه مقزز.

وأكون صريحة معك فلم أستطع أن أكمل قرائته.

عموما ندعو له بالشفاء ونفصل بينه وبين الجهه التى ينتمى اليها فصلا تاما حتى لا نقع مثلة فى خطأ التعميم..

سلام

Post: #23
Title: Re: صوتـوا لفصل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة
Author: قلقو
Date: 11-10-2004, 00:10 AM
Parent: #1

الأخ شايقى..
الأخ المذكور يمارس الأسقاط بتجلى يحسد عليه,لكن لا اوافق ( مبدئيا)على الفصل .
ودمتم

Post: #24
Title: Re: صوتـوا لفصل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة
Author: ياسر مكاوي
Date: 11-10-2004, 00:22 AM
Parent: #1

إن التساهل في أمر وحدة وطن قارة كالسودان سيؤدي بالتاكيد إلى نتائج لن يحمد عقباها .

أوقع على منع مثل هذه الكتابات .


وأضيف إلى القائمة :

د. قرنق فى اخر ندوة له بلندن يقول الجلابة اولاد حرام مقابل العبيد والحلب

Post: #25
Title: Re: صوتـوا لفصل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة
Author: أحمد الشايقي
Date: 11-14-2004, 04:33 AM
Parent: #1

الأخت الكريمة نور تاور

لا يبعد تحليلك عن الصواب ولقد تقدمت بالفصل بينه وبين أي جهة لها قضايا محددة


أما إذا كانت هناك جهات تعتبر ما يدعو له الدعي عبد المنعم سليمان من صلب قضاياها المعلنة أو غير المعلنة فلتبشر بمواجهتنا لها أينما أطلت برأسها.


لك التحايا

Post: #26
Title: Re: صوتـوا لفصل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة
Author: أحمد الشايقي
Date: 11-14-2004, 04:34 AM
Parent: #1

ألاخ الكريم قلقو



لك الشكر على المرور

وليس هناك خلاف فيما يبدو بيننا أما الوسائل فالرحب ميدانها

لك التحايا وكل عام وأنتم بخير

Post: #27
Title: Re: صوتـوا لفصل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة
Author: أحمد الشايقي
Date: 11-14-2004, 04:37 AM
Parent: #1

الكريم ياسر مكاوي


شكرا على المرور ولك التحايا أطيبها


ولله در أمثالكم الكرام ممن يحسنون مسك العصــــا



ليس من وسطـها.


تحياتي وكل عام وأنتم بخير

Post: #28
Title: Re: صوتـوا لفصل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة
Author: هاشم نوريت
Date: 11-14-2004, 05:44 AM
Parent: #27

الاخ الشايقى
دبايوا
كان فصلنا القاذفين والقاذفات الاحياء منهم والاموات
ما بنقعد فى صقيعة وخليك قابض فى زولك دا اوع تجيب اسم
تانين تلقى نفسك من المقذوفين خارج المنبر..
عيد مبارك ان شاء الله

Post: #32
Title: Re: صوتـوا لفصل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة
Author: أحمد الشايقي
Date: 11-14-2004, 01:44 PM
Parent: #28

الأخ الكريم هاشم نوريت


لعلك ممن يتبع منهاج السلف وما اتفق عليه جمهور العلماء في حالة ارتكاب الجرائم بالأشتراك , تأسيساً على قول الإمام عمر بن الخطاب :- (لو اتفق أهل صنعاء على قتل طفل لقتلتهم أجمعين).

أذا كان في البورد من يشرفــه بقاء مثل الدعي عبد المنعم سليمان بكتاباته المريضة فلن يشرفني البقاء معه في فضاء واحد

أطمئن ليس هناك من يقوى على قذفي خارج هذا الفضاء سوى قراري الشخصي.

لك تحياتي

Post: #29
Title: Re: صوتـوا لفصل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة
Author: kamalabas
Date: 11-14-2004, 09:03 AM
Parent: #1

كتب الشائقي

Quote: ولله در أمثالكم الكرام ممن يحسنون مسك العصــــا



ليس من وسطـها.

أعتقد أنه من الأعتدال والوسطية .عدم الغلو والتعميم
أعتقد أن الأغلبية أدانت وبشدة عبد المنعم سليمان
وحملته مسؤلية ما كتب.. ولكنها لم تشاء خلط الأوراق
وتحميل جهة عرقية أو جهوية مسؤلية أخطاء وتخبطات
هذا الشخص...
لأن هذا تعميم مخل قد يقصده
من يسعي لتصفية حسابات مع بعض القوي في دارفور
أو يتعمده من يدافع عن خط الحكومة ومن يساندها في دار فور
ومن ينكر وجود جرائم ومزابح وتشريد تقوم به الحكو مة
ومناصريه
ا
..
أنا طبعا أربأ بك أن تكون من هولاء .....
oooومع هذا تراني أناشد وأطالب ناشطي دارفور بأن
يتصدوا لهذه العقلية التي تثير النعرات العنصرية
وتضر بقضية أنسان دارفور..
كمال

Post: #33
Title: Re: صوتـوا لفصل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة
Author: أحمد الشايقي
Date: 11-14-2004, 01:58 PM
Parent: #29

الأخ الكريم كمال عباس


شكرا على المرور وكل عام وأنتم بخير


لعلك لم تقرأ جيدا مقدمة البوست فانا الذي نبهت مقدما لضرورة عدم الخلــط بين هذيانات الدعي عبد المنعم سليمان ومماحكات محمد بانق الذي ينقل كتابات عبد المنعم سليمان في بوست الأخ زول بن زول إمعانا في أذيتناوبين اي قضايا فكرية أو سياسية أو إقليمية.

أعتقــد أن الموقف في غاية الجلاء ولا يحتاج لاستقراءات ِإضافية

لم أقصد بمسك العصا من طرفها ما يحتاج للتأويل واتخاذه رأس موضوع تجري عليه المساجلات ويصرفنا عن الموضوع الأساس


كل الذي قصدت أن الأخ لا يمسك العصا من نصفها كحال كثيرين مروا على البوست بمواقف باطنها الرحمة وظاهرها العذاب فهم أدانوا ما كتب الدعي عبد المنعم سليمان لكنهم لم يذهبوا إلى ضرورة منع كتاباته.

فكانهم أقروا بالنجاسة ولم يذهبوا للأمر بالطهارة.

هذا هو مسك العصا من النصف الذي أقصــده.

لا يتعلق هذا الموقف باي قضايا فكرية أو سياسية أو إقليمية


ما فعله هذا الدعي جريمة (قــــذف) في أبسط قراءة لكتاباته النتنــة __ هل يتضــح هـذا

وابسط فعل أن يخرج علينا سيادة صاحب الموقع بقرار يوقف كتابات الدعــي من باب إزالة الأذي ولا ضرر ولا ضرار.

ما نراه أن هذا الدعي غير مؤهل للكتابة على الإطلاق وكتاباته كفيلة برميه تحت طائلة قانون العقوبات الجنائية ومن يتصـور أن بفقده سيخسر قلما فهو واهم لأنه يحمل أسوأ الأقلام على الإطلاق في طلاب أية أنماط الكسب.

وأضعف الإيمان أن يدين المدينون هذياناته بقلوبهم دون مجادلتنا في هذا البوست واضح الاهــداف.


وإذا التبس عليكم الأمر مرة أخرى, سيدي, أحيلكم على المقدمــة.


كل عام وأنتم بخير ولك تقديري

Post: #30
Title: Re: صوتـوا لفصل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة
Author: zoul"ibn"zoul
Date: 11-14-2004, 09:23 AM
Parent: #1

KamalAbass, Eid Sa'eed
You wrote

Quote: من يسعي لتصفية حسابات مع بعض القوي في دارفور
أو يتعمده من يدافع عن خط الحكومة ومن يساندها في دار فور
ومن ينكر وجود جرائم ومزابح وتشريد تقوم به الحكو مة
ومناصريها..



And I believe those included in the definition above are.?????.............x

Post: #31
Title: Re: صوتـوا لفصل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة
Author: kamalabas
Date: 11-14-2004, 10:11 AM
Parent: #1

عيد سعيد يا زول
كتبت

And I believe those included in the definition above are.?????.............
نقطتك غير واضحة هل هي نقطة تقريرية أم أستفسارية؟
....عموما دعني أن أعيد صياغة ما كتبت
عصب ومحور فكرتي يتلخص في أن يتحمل أي شخص مسؤلية
ما يكتب بصورة فردية طالما أنه لم ينسب طرحه هذا
لأي جهة عرقية أو سياسية.. أو جهوية وطالما أنه ليس
هناك جهة ما تتبني هذا الطرح...وأعتقد أن طرح
عبد المنعم سليمان لايشرف ولا يعبر عن أي جهة منظمة
بل بالعكس .. يضر ويسئ لأي جهة تحميه أو تدافع عنه..
... دعني أقرب المسألة مثلا لا أعتقد أن رؤيتك

العروبية .. تعبر عن أي جهة عرقية أو أقليمية وأنما
تعبر عنك أنت شخصيا وبالتالي لا يمثل طرحك الأنفصالي
أنسان الشما ل ولايعبر عنه بصورة جماعية..ولم تدعي أنت
ذلك... ..ooo من هناأري أنه من الأجحاف والغلو تصفية
الأختلافات والخصومات بتعميم مثل رؤية عبد المنعم سليمان
المعزولة علي أنسان دارفور أو قواها المنظمة...

كمال

Post: #34
Title: Re: صوتـوا لفصل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة
Author: أحمد الشايقي
Date: 11-14-2004, 02:11 PM
Parent: #31

جرى التنويــــه أعــلاه


لا داع للتكرار



مع الشكر

Post: #35
Title: Re: صوتـوا لفصل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة
Author: kamalabas
Date: 11-15-2004, 09:47 AM
Parent: #1

شكرا ..أحمد الشائقي علي التوضيح الشافي والكافي..
... حقيقة لم يغب عن حرصك منذ البداية علي عدم
خلط الأوراق.. وعدم تحميل أي جهة سياسية أو عرقية
أو جهوية المسؤلية عن أسفاف وهتر عبد المنعم سليمان

كيف يغيب عني ذلك ?/وأنت تدعو لدرء الفتنة وأرساء
قيم التعائش والتسامح بين أبناء الوطن بغض عن أختلاف اللون
والدين والعرق والأقليم
.... أني أعني من يستغل هذه
الترهات والأسفاف ليسحبها علي جهات أخري ويغذي
فتنة مضادة ويعبئ رأي عام ضد أبناء الغرب حيث يضعهم
في سلة واحدة مع كاتب الأفك...

شكرا أحمد الشائقي علي حرصك علي محاصرة بؤر الفتنة
وأدانة الجاني...وسعيك لخلق جو صحي ومعافي,..
كمال

Post: #36
Title: Re: صوتـوا لفصل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة
Author: 7abib_alkul
Date: 11-17-2004, 11:20 AM
Parent: #35

عزيز الشايقي
هون عليك يا اخي فمثله كثر هنا من صاحبي الامراض النفسية والمثقلين بي عقدة الدونية و وحاملي الاسقاطات الاجتماعية
ونسال الله ان يشفيه
كسرة
قالوا الجن بداوه كعب الانداروة

Post: #37
Title: Re: صوتـوا لفصل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة
Author: أحمد الشايقي
Date: 11-18-2004, 03:10 AM
Parent: #1

الأخ كمال عباس


أسعدتني كلماتكم وهي فوق ما استحـــق


لك الود

وكل عام وأنتم بخير


المخلص

أحمد الشايقي

Post: #38
Title: Re: صوتـوا لفصل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة
Author: أحمد الشايقي
Date: 11-18-2004, 03:16 AM
Parent: #1

الاخ الكريم حبيب الكــل


اسما على مسمى

لك التقدير واطمئن فما الذي تراه بالذي يزعج امثالنا

لكنا نجثو على تاريخ قريب شهد إبادة نصف السكان في بلادنا


وكان الاسلام لا يعصم النفس والمال والولد والذراري من القتل والسلب والسحل والسبي.

إذن لا بد من ترقية ساحات الحوار بتصفية الوجود الغث والواقع الكريه وإلا فالفتنة نائمة.

(لا يحب الله الجهر بالسوء من القول).

لك شكري وتقديري

Post: #39
Title: Re: صوتـوا لفصل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة
Author: أحمد الشايقي
Date: 12-23-2004, 08:34 AM
Parent: #38

أخواتي وإخوتي الكرام


لقد قمت برفع هـذا البوســت

لأدلل على أن هناك من يرمي بالسباب ومقذع القول

ثم لا يجــد من يرده أو يستنكر مقالته

الذين يجأرون اليوم بالشكــوى

غــابــوا/غبـــن , بالأمــس,

ونتيجـــة التصويت خير شاهد


ما أشبه الليلة بالبارحـــة


تحياتي