أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا

أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا


08-31-2004, 04:36 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=95&msg=1093923399&rn=55


Post: #1
Title: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: كبسيبة
Date: 08-31-2004, 04:36 AM
Parent: #0

الحمد لله رب العالمين والعاقبة للمتقين ولا عدوان إلا على الظالمين وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له أمرنا أن نكون له موحدين عابدين مخلصين وأنزل القرآن على عبده ليكون هدىً للمتقين وتنبيهاً للغافلين وذكرى للمؤمنين وأشهد أن محمداً عبده ورسوله وصفي الله وخليله بلغ الرسالة وأدى الأمانة ودعا إلى التوحيد أساس الإسلام

قال تعالى:

(وَلا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَنْ سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ)

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لا تَفْعَلُونَ * كَبُرَ مَقْتاً عِنْدَ اللَّهِ أَنْ تَقُولُوا مَا لا تَفْعَلُونَ)

(وَإِذَا لَقُوا الَّذِينَ آمَنُوا قَالُوا آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا إِلَى شَيَاطِينِهِمْ قَالُوا إِنَّا مَعَكُمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِئُونَ * اللَّهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ وَيَمُدُّهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ)

(قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ * لا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ)

(أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آمَنُوا بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِنْ قَبْلِكَ يُرِيدُونَ أَنْ يَتَحَاكَمُوا إِلَى الطَّاغُوتِ وَقَدْ أُمِرُوا أَنْ يَكْفُرُوا بِهِ وَيُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُضِلَّهُمْ ضَلالاً بَعِيداً)

هذه الآيات واضحة ولا تحتاج إلى تفسير وأهديها إلى المنافقين أزيال المدعو رودا عسى أن يعودوا إلى رشدهم
وانتبهوا على ما يلقى عليكم وفتحوا أضنينكم يا عباد الله! إن الارتداد عن دين الإسلام والعياذ بالله إلى الكفر تارة يكون بترك الإسلام بالكلية إلى ملة من ملل الكفر، وتارة يكون بارتكاب ناقض من نواقض الإسلام مع بقاء التسمي بالإسلام وأداء شعائره فيكون محسوباً من جملة المسلمين وهو ليس منهم و نحتاج هنا إلى بصيرة نافذة يحصل بها الفرقان بين الحق والباطل والهدي والضلال.
إذ كثير ما يلتبس هذا الموقف على كثير من الناس؛ بسبب جهله بنواقض الإسلام وأسباب كثيرة، فيظن أن من أدى شيئاً من شعائر الإسلام صار مسلماً ولو ارتكب شيئاً من المكفرات، وهذا الظن الفاسد إنما نشأ بالجهل بحقيقة الإسلام وما يناقضه، وهذا واقع مؤلم ومحزن أن نرى بعض الأقلام في هذا البورد لا يميزون بين الحق والباطل والهدى والضلال.
فهل تظن بأنك مسلم بمجرد الانتساب إلى الإسلام؟
ومن الظلم والضلال المبين أن نطلق اسم الإسلام على من لا يستحقه، لمجرد أنه يدعيه أو يمدحه أو يثني عليه، وهو بعيد عنه بأفعاله وتصرفاته، كما أنه من الظلم الواضح والضلال المبين أن نصف بالإسلام من هو مرتكب لما يناقضه من أنواع الردة، لمجرد أنه يصوم أو يصلي أو يمارس شيئاً من شعائر الإسلام، وهذا إما نتيجة جهل بحقيقة الإسلام، أو اتباع للهوى، وكلا الأمرين خطير وقبيح.
وكلما زادت معاصي المسلم زادت نسبة ما فيه من الجاهلية ، ولكن لا ينتقل إلى الجاهلية كلية إلا بالشرك أو اعتقاد حل ما حرم الله وانكار قطعي من الدين كوجوب الصلاة وحرمة الربا ، أو الاستهزاء بالإسلام والقرآن ، أو سب الله ورسوله .

وكل هذه المصائب كان سبباً فيهاالمدعو رودا ينشر سمومه ألواناً من أبشع ألوان الاستهزاء والسخرية بالإسلام والمسلمين ، وبالقرآن وقواعد الشريعة ومجمل التراث العلمي الإسلامي فيكفي أن تدخل إلى أي مشاركة من مشاركات هذا الكافر لتلاحظ لغة السخرية في كل عباراته.
وقد صبرنا بما فيه الكفاية على هذا الكافر وهاهو هدفه قد تجلي بنشر الفتنة بين مسلمي هذا البورد.
لكل المسلمين وقعوا من أجل فصل هذا الكافر نهائياًفقد تخطى كل الحدود والقوانين.
وهذه دعوة للأخ عادل عبدالعاطي لتطبيق القانون.

Post: #2
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: كبسيبة
Date: 08-31-2004, 09:06 AM
Parent: #1

تابعوا بأنفسكم ما تقول ويمكنكم التمييز بين الطالب للمعرفة والداعي إلى السخرية
المسلمون خير الأمم، والمسلم الحقيقيّ أفضل من غيره ومفلح لا شكّ في ذلك

Post: #3
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: abdalla BABIKER
Date: 08-31-2004, 09:14 AM
Parent: #1

abdalla BABIKER

Post: #4
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: Deng
Date: 08-31-2004, 09:18 AM
Parent: #1

فشل, عجز, ضيق وعاء ذهني = الكوز كبسيبة.

دينق.

Post: #5
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: abdalla BABIKER
Date: 08-31-2004, 09:19 AM
Parent: #1

قبل الفصل


ندعو لها بالهداية اولا واخيرا

Post: #6
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: خضر حسين خليل
Date: 08-31-2004, 09:30 AM
Parent: #1

ارفض التوقيع وعلي الاداره تفعيل اللائحة تحديدا تجاه الذين لازالو يعتقدون انهم ظل الله في الارض واياك اعني ياكبسيبه

Post: #7
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: samo
Date: 08-31-2004, 09:43 AM
Parent: #1

نوقع على فصل رودا ...؟؟


ليه ...بس ورينا عملت شنو ..ونحن نبصم بالعشرة .

حتقول لي ما مسلمة ..حقول ليك الاسلام ليس شرط عضوية ..


حتقول لي اساءت للاسلام ..حقول ليك ..ما حصل

وما تقوم تقطع لى الجمل الغير كاملة وتجيبها لي _ من نوع ..ولا

تقربو الصلاة _ وتقول (هذه هى الاساءة)


Post: #8
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: عبدالله
Date: 08-31-2004, 10:13 AM
Parent: #7

صور ذبح الرهائن النيباليين بواسطة جيش انصار السنه في العراق

نفس النهج

Post: #9
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: osly2
Date: 08-31-2004, 10:19 AM
Parent: #8

اوقع هنا لامطالبه بفصل رودا بل لمن يحاول فصلها

اوقع بطرد العضو كبسيبه

Post: #10
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: خضر حسين
Date: 08-31-2004, 10:29 AM
Parent: #1

الأستاذ محمد سيدأحمد.


أتفق معك تماما فيما ذكرته فى حق المبدعين (محمد نجيب والخواض). كما أقاسمك الأمنيات لهم ولجميع مبدعينا بمناخات افضل للكتابة والتألق.

Post: #11
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: خضر حسين
Date: 08-31-2004, 10:36 AM
Parent: #1

أعتذر عن إيراد المداخلة أعلاه ضمن مداخلات هذا البوست .. فقد حدث ذلك عن طريق الخطأ.



Post: #13
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: osly2
Date: 08-31-2004, 10:39 AM
Parent: #11

لا داعى للاعتزار يا خضر
هو البوست ذاتو مش خطأ ؟

Post: #12
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: ABUHUSSEIN
Date: 08-31-2004, 10:37 AM
Parent: #1

أخــي كبسيبة ســـلام

رودا شايلة ليها نـوبه و الدراويش حولها كثيرين



دا توقيع مـش زوغـة

أبو حـسـيـن

Post: #14
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: Deng
Date: 08-31-2004, 10:41 AM
Parent: #1

يجب طرد المهووسين والذين لا يؤمنون بالحوار من البورد في أقرب فرصة.

دينق.

Post: #15
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: osly2
Date: 08-31-2004, 10:48 AM
Parent: #14

Quote: رودا شايلة ليها نـوبه و الدراويش حولها كثيرين

وكبسيبه شايلك بوغ والعارضين بره الزفه كثر

Post: #16
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: يحي ابن عوف
Date: 08-31-2004, 10:49 AM
Parent: #14

Quote: اوقع بطرد العضو كبسيبه

Post: #17
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: ABUHUSSEIN
Date: 08-31-2004, 10:50 AM
Parent: #14

Quote: يجب طرد المهووسين والذين لا يؤمنون بالحوار من البورد في أقرب فرصة.



هـا هـا هـا هـا

ضحكتني ...... مـش هـي دي نـكـتـه و لا أنا غلـطـان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Post: #18
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: Deng
Date: 08-31-2004, 10:52 AM
Parent: #1

Quote: اوقع بطرد العضو كبسيبه



Deng.

Post: #19
Title: Salam to All
Author: elhilayla
Date: 08-31-2004, 10:57 AM
Parent: #1


I hope that the i/c Secretary-General of the SOLDB Adil Abd Alati implement the REGULATIONS on September 01 2004
We will tackle this issue accordingly
Salam to All


Post: #20
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: خضر حسين خليل
Date: 08-31-2004, 11:38 AM
Parent: #1

Quote: : اوقع بطرد العضو كبسيبه



وليكن هذا البوست مرفوعا حتي يدلو الجميع برائيهم حول هذا العضو ومذيدا من الافلاس ادعياء الظلام

Post: #21
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: Badreldin
Date: 08-31-2004, 12:10 PM
Parent: #20

اوقع بفصل كبسية لانه
1- يضيق بالرأي الاخر
2- يشوه الاسلام
3- ينفر الاخرين عنه
4- يستخدم العاطفة العقائدية لتصفية خلافاته الفكرية
سوف اسحب توقيعي بمجرد ابتعادك عن الصفات اعلاه

Post: #22
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: Adil Ali
Date: 08-31-2004, 12:17 PM
Parent: #20

لا أطالب بفصل كبسيبة وإنما أود أن أحث الآخرين على مساعدته وأمثاله -وما أكثرهم في هذا البورد- على الخروج من نفق الهوس المظلم الى ركاب الإنسانية والعقل السوي والفطرة السليمة.

Post: #23
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: مراويد
Date: 08-31-2004, 12:51 PM
Parent: #22

اوقع ب:
- وهب رودا لاحد قادة الغزوات العديده هنا ليتخذها اماه او لتكن مما ملكت ايمانه!!!!! اها يا كبسيبه امشى اتشاور مع بقية القاده منو الداير ؟؟
و بما انك خاطبت رودا كمذكر ( مافى حوجه للكلام عن وسواس التذكير والانوثه الدائم فى ذهن امثالك) لكن اذا فعلا هى راجل الحل حيكون كيف ؟؟؟ ممكن تشاوروا د. التجانى المشرف.
سؤال فقهى سريع بالمره كده ما دام انحنا فيها:
الرجال ممكن يشتروا نساء او يأسروهم ويتخذوهم سرارى، هل اذا فى امرأه غنيه اشترت راجل او امرأه مقاتلة اسرت رجل ممكن يصير ما ملك ايمانها ؟؟؟ وتعاملوا وتعمل معاهو زى الرجال مع النسوان و لا كيف؟؟ وبكون اسمه شنو؟؟ سري و لا سرير ؟؟؟ بالمناسبه السؤال ده جادى جدآ واتمنى تحيله على الفقهاء

اللهم لا نسألك رد القضاء ولكن اللطف فيه
الجاهل فى زمة الواعى
و يا كبسيه تحنن بس لانك زول مسكين و طيب

Post: #28
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: Adil Ali
Date: 08-31-2004, 02:15 PM
Parent: #23

مراويد.... أنا ما فقيه
ليس لدي إجابة على سؤالك حوْل ما إذا كانت هناك إمرأة ثرية اشترت رجلاً، ولكن إذا اردت إجابة على سؤالك حول أسر إمرأة مقاتلة لرجل، فإنني أحيلك الى "إخوات نسيبة"، ربما تجد الإجابة.
"هي لله... هي لله... لا للسلطة ولا للجاه".
بارك الله فيك أخي وجزاك الله خيرا وجعل مسعاك لمعرفة أمور الدين في "ميزان حسناتك".
مع الود،

ع ع

Post: #62
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: برير اسماعيل يوسف
Date: 09-01-2004, 03:39 PM
Parent: #22

الأخ / كبسيبة

نسأل الله الهداية للجميع, و لكن يا عزيزي , لماذا تريد ان تكون انت اخر مسلم ؟ و لماذا لا تحاول ان تقنع رودا بان فهمك للاسلام هو الاول و الاخير بدلا من فصلها/ فصله من المنبر؟ فاين ستجدها/ ستجده لكي تقنعها/ تقنعه اذا ما تمت عملية الفصل من البورد كما تطالب انت بذلك؟ فحاول ان تقنع الناس بان قراءتك للاسلام صحيحة و اذا لم يوافقك الناس على هذه القراءة , فتكون قد بلغت و ما عليك الا البلاغ ,لا الفصل من المنبر و لا الفصل من الدنيا, فهذه مهمة عسيرة عليك, فدع الخلق للخالق, و لك الود .

Post: #24
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: Deng
Date: 08-31-2004, 01:04 PM
Parent: #1

الاخ / مراويد.

بالله براحة على الكيزان دييل, هسي حيطفشوا من البوست ده.
أنا بحاول معاهم جرعة جرعة. بعدين زي سؤالك لهم ده حيعمل فيهم العجب.

دينق.

Post: #25
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: OMDRMAN
Date: 08-31-2004, 01:15 PM
Parent: #24

OMDRMAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAN

Post: #26
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: Adil Osman
Date: 08-31-2004, 02:00 PM
Parent: #1

أفصلوا (الكافر) رودا

ولتواصل (الكافرة) رودا فضحها لقوى الهوس الدينى والسلطوى

Post: #27
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: Amani Alsunni
Date: 08-31-2004, 02:13 PM
Parent: #26

الاخ /كبسيبة

جزاك الله خيرا ، لكن إقتراحك الملئ بالشجاعة في زمن يجبن فيه المسلمون المهووسون الخنازير ، جريمة كبري (لانك لم تعد تستحمل أكثر من ذلك) وحيث يصبح السكوت في حد ذاته ذنبا، لا يجد التثنية هنا ، هل تعلم لماذا؟ لانهم ليسوا معنيين بذلك هنا،أتحسبهم مثلك يتلون القرآن علي الاقل بضع ايات في جماعة ولو مرة واحدة كل سنة ... لا فهو ليس جلسة إستماع ، وليس أغنية الخميس
ولان الغلبة الغالبة في هذا المنبر من العلمانيين والسياسيين الذين يرون أن ماتحققه رودا بالتجرؤ علي الدين أكبر و أهم كثيرا ممالا يروق لهم من كلامها، حتي بشتم كلام من قالت فيه العدوية:
أحبك حبين حب الهوى..
وحبا لأنك أهل لــذاكـا
فأما الذي هو حب الهوى..
فشغلي بذكرك عمن سواكا
وأما الذي أنت أهل له..
فكشفك للحجب حتى أراكا
هؤلاء غير معنيين بأنه أهل لذاك وانت مشغول به عمن سواه
يا للحسرة
(ولذلك فصلت المسكينة سارة وزوجها)
في زمن يصبح أكبر عند المسلم ما تفوهت به سارة لرودا عندما استفزتها
من وصف روضة لكتاب تقدسه امة حجمها يغطي الشمس بالايات الداعية لاغتصاب النساء واستعباد البشر ، لكن الاشياء تعرف بأضدادها.
ماذا تقول في هؤلاء الذين يحسبونه هين وما هو بهين
أخي انت كمن يدعوا لاقامة الصلاة في كنيسة...فطوبي للغرباء...لكنه ولله زمن الهوان وتمزق أغشية الامل فيهم. وكما قالوا تطرد انت فقداجرمت بحق الانسانية والديمقراطية والعقلانية والاشتراكية والوجودية والفابية ولكن يكفيك إنك لم تجرم بحق كتاب الواحد الاحد فنم نوم قرير العين صافيها ولا نامت عينك يا أبن سلول.
ولكل شئ معني ظاهر ومعني أعمق فاسمح لي بإستئجار غرفة في بنية البوست ازرف الدمع سخينا عله يطهرني فالوسيلة الوحيدة التي يدركون بها حجم الله هي ان يتجلي لهم ويرونه رأي العين فيعلموا اي اثم يرتكبون ولكن لكل شئ أوانه وهذه لغة لا يفهمها الا المنتمون لهذا الكتاب...الذين يتداولونه ويوالونه لا الذين يزينون به بترينات مكتباتهم كرمز ورمز فقط وللأسف

Post: #29
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: Tumadir
Date: 08-31-2004, 02:21 PM
Parent: #27

اجى يا كبسيبة؟؟؟

رودا ده كافرة الليلة ولا امبارح

البخليكم ترفدوها يوم 31 شهر 8 شنو؟؟؟

Post: #31
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: Esameldin Abdelrahman
Date: 08-31-2004, 02:28 PM
Parent: #29

Quote: البخليكم ترفدوها يوم 31 شهر 8 شنو؟؟؟

انتهاء مهلة مجلس الامن الممنوحة للسودان.
لو كان الاسلام بهذه الطريقة , لما اجتمع عليه مليار ونصف شخص .

Post: #30
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: Deng
Date: 08-31-2004, 02:25 PM
Parent: #1

الكوزة أماني السني.

أحسن حاجة ممكن تعمليها هي تلمي عفشك وتمشي السودان
تغادري امريكا "الكافرة" دي . إذا كان فهمك مثل فهم المتخلف كبسيبة.
ولا الدولارات دي ما عندها دين يا أماني؟
عاش جورج واشنطن ابو مية.

دينق

Post: #32
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: Amani Alsunni
Date: 08-31-2004, 02:52 PM
Parent: #30

تعرف يا دينق في ناس بسموهم سماسرة اي حكومة واحد منهم اسمه الدو اجو وانشاءلله نفرد صفحات عن اثرياء في زمن الحروب...الواحد تلقاه منعنش في اروع الشقق في القاهرة لندن نيويورك وكله من وراء المتاجرة بمن يموتون جوعا.

Post: #33
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: Deng
Date: 08-31-2004, 03:06 PM
Parent: #1

الكوزة أماني.

كلعادة Off point..

دينق.

Post: #34
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: matthew FARIS
Date: 08-31-2004, 04:51 PM
Parent: #33

My dear Compatriots

I don’t believe in any exclusion measures as means for solving problems, whether it is religious, political or social problems. We need each and every Sudanese to be part of this great forum, and equally be part of the greater homeland THE SUDAN.
If we think excluding our own brothers and sisters is a solution, before even looking at the ways and means of helping them, I am afraid we are mistaken.

I thought this forum was created under the motto of “ a cyber home at a time of homelessness”. Are we not doing the same thing we accuse the governments in Sudan to have done by excluding its own people and forcing them into exile simply for disagreeing with them???

I don’t see any problem with Roada’s postings, why I say so, because I have seen worse here already.
I am one person who might be interested in becoming a muslim, but before converting to Islam I have a few questions which require genuine answers, I mean real logical answers not verses, because believe me I have seen too many verses of many religions, but they did not convince me. Who is a true muslim, and who is a fake or untrue muslim? May be whoever will attempt to answer my question can give me an example of a true muslim and untrue muslim from the members of this forum, since the absolute majority here are muslims??
What is the true and correct Islam, and what is the untrue and incorrect Islam? I am asking these questions because since I was born 38 years ago, I have been hearing people saying to each government or political organization that tried to implement Islamic laws were labeled as not true muslims, and therefore their version of Islam was not the true one. The same thing I heard in west, central east and north Africa where I have traveled extensively. Now in north America muslims are also pointing fingers at anything done by fellow muslims from around the globe as untrue.
Lastly, why and how can I trust anyone here who might attempt to explain to me the true Islam and point for me at the true muslim?.. what if whoever will try to answer my questions or woe me into Islam, since I declared my willingness to convert, what if they give me the untrue version??.. how am I going to know the difference?.

Please, do not misunderstand my posting, I am just tired of these unnecessary wars going on here on the forum and in Sudan and everywhere I go I hear the same quarrels.
I would therefore like to say to the moderators of this forum, please include a point in the upcoming rules and regulations, that will ensure that no one will ever be excluded from the board. People who go wrong deserve a second, third, and even fourth chance, as it is also our duty, we the sane ones to help others and educate them when they go wrong. We will never ever achieve unity, true love and prosperity here or in the Sudan whether it is New or old Sudan, if we continue excluding others from their jobs, families, communities, discussion boards, etc..

And not to forget to tell you that all that I humbly know about Islam is that Islam is a religion of peace and not war, so if you people claim to be true mulsims, stop these meaningless wars and move on, Sudan needs all of you.

Peace be to all.
Faris

Post: #35
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: Ahmed Alrayah
Date: 08-31-2004, 04:59 PM
Parent: #33

أحمد الريّح عمر

أخي/ كبسيبة
تحيّة طيّبة
أقدّر لك حرصك على دينك، وأنفي عنك الصفات التى تبارى بعض الأعضاء في إلقاءها عليك هكذا بلا مبررات منطقيّة، وكما تعلم يا عزيزي فإنّي من العارفين بمآرب رودا وعنفها اللفظيّ وخاصة فيما يختصّ بالإسلام والمسلمين ولذا تجدني مؤيّدا دعوتك لإبعادها عن المنبر الحرّ إن عادت لمخالفاتها بعد إنذارها من قبل أمين المنبر الحرّ، وحتى لا يتشنّج البعض ويلقوا الكلام على عواهنه ولأنّنا في منبر الحوار -كما اقترح الأخ/ عادل (أمين الموقع) هذه التسمية-، فإنّ كلّ مطالبة بفصل أحد الأعضاء يجب أن تكون مرفقة بكلماته موضع الشدّ والجذب مع الإشارة للفقرة التي اخترقها من قوانين وضوابط المنبر، لا يمكنني بطبيعة الحال مطالبة الأخ عادل بالتعامل بأثر رجعيّ ومعاقبة من اخترق القوانين قبل الفاتح من سبتمبر، ولهذا أفضّل الانتظار حتى ذلك التأريخ -غداً-، إذا مسّ أحدهم بعده عقيدتي بما لا أرضى فإنّي لن أعامله بالمثل بل ساتقدّم بشكوى للأخ عادل، وكعضو ملتزم أتعهّد بقبول قراره أيّا كان على أن يطلعني على وجهة نظره، أمّا رودا فقد خالفت الفقرة الثالثة من الضوابط الحاكمة للمنبر الحرّ مخالفة صريحة، سأكون أوّل من يطالب بمعاقبتها (إن عادت لها) عند بدء العمل بتلك الضوابط، وفيما يلي نموذج لما ذهبت إليه ...
الفقرة الثالثة من قوانين وضوابط المنبر بتأريخ 17-08-2004:
Quote: يمنع بتاتا استخدام التعابير والالفاظ والعناوين ونشر البوستات التي تنشر وتحض وتحرض علي العنصرية واحتقار المرأة والتي تهين كريم المعتقدات والاديان.
وتظهر مخالفة رودا لهذه الفقرة في قولها في مقال المسلمون خير الأمم، والمسلم الحقيقيّ أفضل من غيره ومفلح لا شكّ في ذلك بتأريخ 30-08-2004:
Quote: إنّ تاريخ خنازير المسلمين لم يأت بسوى إشباع شهواتهم البهيميّة
وكما أسلفت فهذا مجرّد نموذج -وليس شكوى أقدّمها- ، هذا مع تسليمي بحجم المسئوليّة الملقاة على عاتق الأخ/ عادل وأتمنّى له التوفيق فيها، معيدا تعهدي بالالتزام بالضوابط الحاكمة والقبول بما يحكم به الأخ أمين الموقع أيّا كان مانحا نفسي حقّ الاستئناف المشروع.
أحمد الريّح

Post: #36
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: zoul"ibn"zoul
Date: 08-31-2004, 05:11 PM
Parent: #1

اها عاد تانى بعد الفصل الا نشوف القرود فى الجنينة

Post: #39
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: HOPEFUL
Date: 08-31-2004, 06:13 PM
Parent: #36

الأخ كبسيبة
سلامي وعظيم احترامي

نعم معك في أن العضو/ة رودا قد تجاوزت كل قوانين واعراف البقاء هنا
وبما انو المنبر كان مسيراً "بالبركه" ودون قوانين واضحة فمن الصعب أن نحاكمها بأثر رجعي
لزا علينا أن نطبق عليها القانون اعتباراً من اليوم 1/9 اليوم الأول من طبيق العقوبات
ومعها بكل تأكيد بقية العقد الفريد ..

وصدقني لن يطول انتظارك ..
من سلك هذه الدروب من الصعب عليه أن يتوقف ..
انها غواية الشيطان


ونوقع علي فصل رودا مقدماً .. علي ما سوف تكتبه في الأيام القليلات المقبلات ..ومن معها من حورايين.

جمال

Post: #37
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: zoul"ibn"zoul
Date: 08-31-2004, 05:31 PM
Parent: #1

Quote: I am one person who might be interested in becoming a muslim, but before converting to Islam I have a few questions which require genuine answers, I mean real logical answers not verses, because believe me I have seen too many verses of many religions, but they did not convince me. Who is a true muslim, and who is a fake or untrue muslim? May be whoever will attempt to answer my question can give me an example of a true muslim and untrue muslim from the members of this forum, since the absolute majority here are muslims?


Mr. Faris

Amid all the anti muslim campaign and the negative image that muslims and islam are portrayed you seem to be interested in Islam and even might consider converting. Eat your hearts out Roada. I am sure you will find people who are knowledgable on the board or elsewhere who can help you with your questions, I am not that good

Thank you

Post: #38
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: osama elkhawad
Date: 08-31-2004, 05:45 PM
Parent: #1

خضر حسين
انت ما غلطت مش لانو الموضوع انا جزو منو,
ولكن شفت ليك كوز مبدع,
ولا كوزة مبدعة؟؟؟

الكان ممكن يكون مبدع هو "سيد قطب" ,
لكن باشكالاتو الخاصة وحالة ذلك الزمن ,
وما تعرض له من تعذيب بشع من النظام الناصري,
تحول الى ايديولوجي لجماعات الاسلام السياسي التي اصبحت تقتل الابرياء بلا رحمة,
وهل سمعت ليك انصاري سنة ,
خليك من انصارية سنة مبدع؟؟

Post: #40
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: Deng
Date: 08-31-2004, 06:32 PM
Parent: #1

يا لعجزكم أيها الظلاميين.

أنتم فعلاً تثبتون كل ما تقوله رودة عنكم وعن سلوككم المشين.
أن عجزكم عجز مركب.

دينق.

Post: #41
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: osly2
Date: 08-31-2004, 07:10 PM
Parent: #40

كبيسبه
نجرد التوقيعات ولا نديها 24 ساعه تانيه ؟

Post: #42
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: osly2
Date: 08-31-2004, 07:25 PM
Parent: #41

كتب مفتى الديار البورديه
Quote: الفقرة الثالثة من قوانين وضوابط المنبر بتأريخ 17-08-2004:

Quote: يمنع بتاتا استخدام التعابير والالفاظ والعناوين ونشر البوستات التي تنشر وتحض وتحرض علي العنصرية واحتقار المرأة والتي تهين كريم المعتقدات والاديان.

وتظهر مخالفة رودا لهذه الفقرة في قولها في مقال المسلمون خير الأمم، والمسلم الحقيقيّ أفضل من غيره ومفلح لا شكّ في ذلك بتأريخ 30-08-2004:

Quote: إنّ تاريخ خنازير المسلمين لم يأت بسوى إشباع شهواتهم البهيميّة

وكتبت المجاهده امانى السنى
Quote: الاخ /كبسيبة
جزاك الله خيرا ، لكن إقتراحك الملئ بالشجاعة في زمن يجبن فيه المسلمون المهووسون الخنازير ، جريمة كبري (لانك لم تعد تستحمل أكثر من ذلك) وحيث يصبح السكوت في حد ذاته ذنبا، لا يجد التثنية هنا ، هل تعلم لماذا؟ لانهم ليسوا معنيين بذلك هنا،أتحسبهم مثلك يتلون القرآن علي الاقل بضع ايات في جماعة ولو مرة واحدة كل سنة ... لا فهو ليس جلسة إستماع ، وليس أغنية الخميس



فرق شاسع ان تقول خنازير المسلمين والمسلمون الخنازير

Post: #43
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: Ahmed Alrayah
Date: 08-31-2004, 07:52 PM
Parent: #42

... من بين تعقيبات البعض استوقفني تعقيبان...
فقد قال عضو المنبر/ سامو...
Quote: حتقول لي اساءت للاسلام ..حقول ليك ..ما حصل
مدّا لحبل الصبر ومنعا لصفة التسرّع أودّ منه تعريفا للإساءة للمعتقدات حسب وجهة نظره، هذا مع تسليمي المسبق بأنّ رودا هذه مارست الإساءة بكلّ تعريفاتها، يا لحسن منطقها ونقاء سريرتها ورجاحة عقلها وهي تبصّرنا بحقيقة ديننا قائلة...
Quote: إنّ تاريخ خنازير المسلمين لم يأت بسوى إشباع شهواتهم البهيميّة

أمّا عضو المنبر/ أوسلي فيحاول جاهدا -لمصلحة من لا أدري- التغطية على تواضع رودا وعنفها اللفظيّ قائلا...
Quote: فرق شاسع ان تقول خنازير المسلمين والمسلمون الخنازير
بلغ التجاسر عن قول الحقّ بأخينا أوسلي مبلغا جعله يكافح لنفي تهمة الإساءة للإسلام عن رودا، (بالغت) يا أوسلي!!

ما ألطف كلمات رودا ويا لها من داعية رقيقة للحوار، إنّ المطالبين بحوار رودا يصمتون عندما يحين وقت الحوار وإذا تداخلوا كانت مداخلاتهم اعتراضا على محاوري رودا وتأييدا لها، قد سمعنا منهم جعجعة بما فيه الكفاية ولست أدري متى نرى لهم طحينا؟!
أحمد الريّح- مفتى الديار البوردية (أو كما قال أوسلي)

Post: #44
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: Hisham Amin
Date: 08-31-2004, 08:06 PM
Parent: #1

Quote: (ولذلك فصلت المسكينة سارة وزوجها)
في زمن يصبح أكبر عند المسلم ما تفوهت به سارة لرودا عندما استفزتها
من وصف روضة لكتاب تقدسه امة حجمها يغطي الشمس بالايات الداعية لاغتصاب النساء واستعباد البشر ، لكن الاشياء تعرف بأضدادها.
ماذا تقول في هؤلاء الذين يحسبونه هين وما هو بهين

Post: #45
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: فجراوى
Date: 08-31-2004, 09:41 PM
Parent: #1

اوقع لفصل جينات الهوس والظلام من دماغ كاتب مثل هذا الكلام والبفضل مؤكد حانستفيد منه

Post: #46
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: حمزاوي
Date: 09-01-2004, 00:24 AM
Parent: #1

اخي العزيز / كبسيبه
والعقد الفريد من يحملون شهادة لا اله الا الله محمد رسول الله أيماناً وعملاً
الاخت /اماني السني والاخوه احمد الريح وابوحسين وهوبفل وبقية مناصري دين الله
لله دركم
جعله الله في ميزان حسناتكم
هنا يحدث سب وشتم واهانه لدين الله الذي ارتضاه لنا وأمنا به ورضيناه ديناً لنا
الحملة المنظمة والمنسقة مقصود بها لا اله الا الله محمد رسول الله
دعك من كوز وجردل وبرميل وظلامي والخ والخ
هذه العبارات لتغطية شئ كبير في نقوس بعض الناس فوجودها مكروه مرفوضه لدي مجموعة فاستغلوها لتشويه دين الرحمة .
دعونا لا نستبق الاحداث فقانون تنظيم المنبر وتسيره تسري في الفاتح من سبتمبر فالقانون كما اطلعنا عليه واضح وحافظ لكل الحقوق وللجميع فمرحباً بقانون المنبر .
اختي اماني السني كفيت واوفيت فلكي الشكر والتقدير .
هذه الآية تنطبق عليهم
قال الله تعالي :
(أَلَمْ تَرَ أَنَّا أَرْسَلْنَا الشَّيَاطِينَ عَلَى الْكَافِرِينَ تَؤُزُّهُمْ أَزّاً) (مريم : 83 )
صدق الله العظيم

Post: #48
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: أحمد أمين
Date: 09-01-2004, 02:39 AM
Parent: #46

وهل الفصل يحل مشكلة أنكم عاجزين عن الحوار فى الماضى والان وفى المستقبل؟
وبوجود أمثالكم وفظاعة خلقكم وسوء لفظكم فالاسلام لايريد أعداءا يا لبؤسكم وتعاسة خياراتكم.
وماذا حدث لهذا النص القرآني الان؟ الذى أولى موضوع الجدل أهمية خاصة. (أدع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن). وهذا كان ينطبق على الموحدين وغير الموحدين في ذلك العصر.

Post: #64
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: mahmed alhassan
Date: 09-02-2004, 00:23 AM
Parent: #48

الاخ/ كبسيبة
نقدر لك غيرتك علي الدين ولك أذكرك كما قلت :0 بقول الله تعالي :-


(أدع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن).
لعل الله يخرج من بين أصلابهم من يعبد الله حق عبادته 0

Post: #47
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: koki
Date: 09-01-2004, 02:11 AM
Parent: #1

:
Quote: أها نحن بنحلق بدون ما نبل الراس و زي راسك دا حا نقعد فيه سنين علشان نحن ما بنحلق بي موس نحن بنقلع شعرة شعرة لحدي ما تقول واااااااااااااااي

يا ...... ما تفتكر دا الجـو اللي ممكن تسرح و تمرح فيهلأن اللي جايك كتييير
و إنت ما من الرجال اللي بتحملوا




Quote: و الله يا ..... كتر خيرهم أولاد العرب اللي أدوك لسان تتكلم بيه و تعبر بيه مع الناس النظيفين و سمحين كمان عايز تتجرأ و تتفاصح عليهم و تقل أدبك كمان يا ...... شكلك كـدا إنت نسيت نحن شنو و إنت شنو و لا قايلنا نحن جايين من اليابان

يا .......... ما تروق شويه علشان اللعب دا إنت ما قدروا و لا من ناسوا روق و رحم الله إمرئ عرف قدر نفسه

يا............. ما تفتكر الحصل دا في مصلحتك و تفرح بيه و الله دا مصيبة و جات عليك و على أمثالك

لكن أستاهل أنا علشان خليتك تتفكفك يومين تلاته إفتكرت إني خلاص فكيتك و الله يا .... قاعد ليك في حلقك و من الليلة أنا متفرغ ليك علشان أوريك إنت شنو
الأخ أسـعـد ســــــلام

مـن حـقـهـم إفـرحــوا لأنـهـم إرتاحوا من هــم كــبـيـر كان واقــف ليهم في حلقهم

لكن صـدقني حا إظهر ليهم أكثر من جمال عبدالرحمن

أما ......... دا أنا بعرف ليه كــويـس هو عارف نفسوا و هو عارف مكان النقط دي مقصود بيها شنو


والكاتب الكلام الفوق دا يا كبسيبة نفصلوا ولا نخليه؟؟

Post: #49
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: مراويد
Date: 09-01-2004, 02:42 AM
Parent: #1

وهنا يفصل الراس عن الجسد .... يا للجمال والمتعه
فى كم واحد هنا يتمنى يلقى فرصه فى رودا او غيرا عشان يجز الرؤوس














ونعيد السؤال مره تانيه


السنجك كتب

Quote: ما تقعدي تصنفي لينا اسلام الإنقاذ واسلام كيزان واسلام شباب الحداثة فى منبر بكري

الاسلام دا واحد ما اتنين وتلاته انت مفتكره مسيحية ولا شنو؟؟؟ لو عندك كلام فى الاسلام دا قولي ما تقعدي كل مرة تقولي لينا اسلام الانقاذ وخط الرجعة بتاعك التافه دا . نحن عندنا اسلام واحد بس وقرآن واحد ما أتغير منذ 1400 سنة كتاب واحد ما انجيل كتابنا دا اوكي واعرفي انه لا يأتيه الباطل من أي مكان ودين واحد اسمه الاسلام



وبالمنطق ده يعتبر هذا الفعل و ما سبقه و ما سيأتى من افعال هى جزء من الاسلام لان الاسلام واحد مافيهو اتنين تلاته.
اى مسلم و مسلمه يعتقد بغير هذا، ويؤمن ان هناك وجه اخر للاسلام وان هناك فهم مختلف له عما يفعله هؤلاء البرابره والفاشست عليه القيام بواجبه فى الدفاع عن الاسلام فى وجه هؤلاء او من يروج لهم وللجهل والظلاميه و انسداد العقل امثال السنجك و احمد الريح

Post: #50
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: shammashi
Date: 09-01-2004, 03:04 AM
Parent: #49

أماني الأباتشي

أنا أطالب بإعادة سارة منصور "المسكينة" وزوجها.


أها قصرت معاكي

يقصر الملح

أنا أطالب فأنا موجود

Post: #51
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: shammashi
Date: 09-01-2004, 03:28 AM
Parent: #50

في اتنين من حماة الدين ما جوا وقعوا لسع

يا ربي مالن متأخرين كدي؟؟؟؟؟؟

Post: #52
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: كبسيبة
Date: 09-01-2004, 04:00 AM
Parent: #1

في حديث للرسول عليه افضل الصلاة واتم التسليم ان الله سبحانه وتعالى ياتي يوم القيامة اول الناس بالمجاهد والمتصدق والعالم ، فيسال المجاهد ماذا فعلت بحياتك فيجيب سبحانك جاهدت في سبيلك حتى استشهدت فيقول له عز وجل كذبت انما قاتلت ليقال عنك شجاع . ويسال العالم ماذا فعلت بحياتك فيجيب سبحانك علمت الناس لوجهك فيقول له عز وجل كذبت علمت الناس ليقال عنك عالم ، ويسال المتصدق ماذا فعلت بحياتك فيجيب سبحانك تصدقت بمالي الى الفقراء لوجهك فيجيب الرحمن عز وجل كذبت تصدقت بمالك لكي يقال عنك انك كريم فيقول الله سبحانه وتعالى خذوهم فالقوا بهم على وجوههم في النار.
يشهد الله إن ما أكتبه هنا هو خالص لوجهه تعالى فاللهم إنا نسألك عملاً متقبلاً عندك في الآخرة وفي الدنيا يا رب العالمين نعم من يسال أنت ونعم النصير.
أولاً: أشكر كل من قام بسبي وقذفي في هذا البوست وفي غيره وأتهموني بالعبارات المعهودة والمتكررة ولكني أتجاهل كل هذا ولا ألقى له بالاً ما دام أن عملي هذا خالصاً لوجهه تعالى (وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ)
وأنا أقول رأيي وأعلنه بل أتمسك به فمن اهتدى فلنفسه ومن ضل فعليها ومن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر.
فإن المريض متى عرف داءه وعرف دواءه فهو جدير بأن يبادر إلى أخذ الدواء ثم يضعه على الداء هذه طبيعة الإنسان العاقل الذي يحب الحياة ويحب الخلاص من الأمراض ، يهمه أن يعرف الداء وأن يعرف الدواء .
ولكن يبدو أن البعض هنا قد تغلب عليهم الداء وأستولي عليه حتى رضى به واستلذ به ومات شعوره فأصبح لا يبالي بمن يصف له الدواء لأن الداء صار سجية وطبيعة له يرتاح له ويقنع بالبقاء معه لانحراف مزاجه وضعف بصيرته وغلبة الهوى عليه وعلى عقله وقلبه وتصرفاته

فقد استلذ وطاب له البقاء على أمراضه وسيئاته التي أضعفته وعطلت حركاته وجعلته لا يحس بالداء في الحقيقة ولا يحس بنتائجه ولا بما يترتب عليه في العاجل والآجل ولا ينشد الدواء ولا يحرص عليه ولو وصف له وبين له ولو كان قريبا منه؛ لأنه لا يهم ذلك ، وما ذاك إلا لاستحكام الداء وارتياح النفس له وخفاء ضرره عليه .
وتذكرت في ردودكم سادة قريش كيف كانوا يضعون القطن في آذانهم، حتى لا يسمعوا دعوة الحق .
أو ما رأيتم كيف كان سادة قريش يجندون الرعاع ليتفرقوا في طرقات مكة ومداخلها، ليحذروا الحجيج من السماع لمحمد صلى الله عليه وسلم، وليحذروهم مما جاء به ومن دعوته التي هي على زعمهم تفرق بين المرء وزوجه والأب وابنه والأخ وأخيه أو ما رأيتم كيف كان يخترع هؤلاء السادة سيل الأكاذيب التي لا يكاد يكون لها أولاً ولا آخر.
والخوف من الحقيقة ومحاولة حجبها ليست قضية تفردت بها قريش، ولكنها سلاح كل أصحاب البهتان والباطل والضلال..
لقد تركنا أوامر الله وراء ظهورنا، وعطلنا عقولنا، وخنعت نفوسنا.. فهل نحن أهل لحمل رسالة الإسلام لباقي الأمم؟ لو كان لدين الله عندنا قيمة لكان لنا قيمة عند الله، ولما سلط علينا أحط الخلق: مثل رودا ليزرعوا هذه الفتن بيننا.
وهاهو يسعى مع غيره من دول الكفر لتنفيذ الخطة الشيطانية وبدء التمهيد لتنفيذ الخطة القادمة وهي تهيئة المسلمين منذ الآن ليتقبلوا طباعة المصحف الجديد.
المشروع الشيطان:يجب أن يتخلص كوكب الأرض من دين الإسلام

فليس كل الناس بهذه السذاجة يا سيد رودا أيها الملعون إلى يوم الدين وأقول لك إن ظننت أن هؤلاء الضعفاء هم من يحمي هذا الدين و هذا القرآن فأنت واهم .
فلهذا الدين ..وهذا القرآن رب يحميه ..
أسال الله أن يرينا فيك آية ..لتكون عبرة لغيرك



أما الذين يقضون وقتهم في البورد لكتابة
كوز وجردل وبرميل وظلامي ...ألخ فأقول لهم مثلما قال حمزاوي
هذه العبارات لتغطية شئ كبير في نقوس بعض الناس فوجودها مكروه مرفوضه لدي مجموعة فاستغلوها لتشويه دين الرحمة , وهناك أمة خلقت لتدافع عن هذا الدين.
(يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون)
والتعبير القرآني يسخر من هؤلاء حين يشبه محاولاتهم في إطفاء نور الإسلام، كالذي يحاول أن يطفئ الشمس بنفخة من فيه، كأنما يحسبها شمعة ضئيلة من شموع البشر.
وأبشرهم بقول رسولنا صلى الله عليه وسلم (إن الله زوى لي الأرض - أي جمعها وضمها فرأيت مشارقها ومغاربها وإن أمتي سيبلغ ملكها ما زوي لي منها. . ) ونسأل الله أن يمد في أعماركم لتشهدوا هذا اليوم ونرى كيف يكون رأيكم حينها.
وأيضاً قوله "ليبلغن هذا الأمر - يعني الإسلام - ما بلغ الليل والنهار، ولا يترك الله بيت مدر ولا وبر إلا أدخله الله هذا الدين، بعز عزيز، أو بذل دليل، عزًا يعز الله به الإسلام، وذلاً يذل الله به الكفر"
فإذا كان الحديث السابق يبشر باتساع دولة الإسلام، فهذا يبشر بانتشار دين الإسلام، وبهذا تتكامل قوة الدولة وقوة الدعوة، ويتحد القرآن والسلطان.
لذلك فأنا أكرر قولي لإدارة المنبر بفصل العضو رودا وتطبيق لوائح المنبر فهو إنسان كافر كاره حاقد على الإسلام والمسلمين.
فلم نرى من يسئ ويسخر ويستهتر بآيات القرآن الكريم وشعائرنا ومقدساتنا سوى في هذا المنبر الذي أرى أنه من الأفضل أن يغلق نهائياً على أن نترك مثل هؤلاء يعيثون فيه فساداً وإفساداً باسم حرية الرأي وحرية الديانة وعدم كره الآخر وترك باب الولاء والبراء وحذفه من الكتب والمقررات الدراسية وعدم تكفير من كفره الله ورسوله ولو ارتكب نواقض الإسلام كلها كل ذلك تحت مبدأ التسامح وحرية الرأي وقبول رأي الآخر.
ونقول لهؤلاء وهؤلاء ما قاله الله لهم: (مٍوتٍوا بٌغّيًظٌكٍمً إنَّ اللهّ عّلٌيمِ بٌذّاتٌ الصٍَدٍورٌ) وسيبقى الإسلام وتموت المبادىء الهدامة وأهلها (سٍنَّةّ اللهٌ فٌي الذٌينّ خّلّوًا مٌن قّبًلٍ وّلّن تّجٌدّ لٌسٍنَّةٌ اللّهٌ تّبًدٌيلاْ) وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين.

ولي عودة لكل من مروا من هنا

Post: #53
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: اسامة الخاتم
Date: 09-01-2004, 04:25 AM
Parent: #1

كبسيبة.. موضوعك دا هنا بايظ انساه يكون افضل
الناس اتطورت يا استاذ.. فى حاجة اسمها وعى و فى شئ اسمه عقل
فى ديمقراطية .. و البورد دا لا دين له الا الوطن
الوطن المفترض ان يكون
يعنى ان لم تراجع افكار الهوس تلك المعشعشة فى راسك الآن.. قد تفصل انت قريبا و باسباب موضوعية اكثر مما تظن
هل وصل بك الخوف و الجهل الى هذه الدرجة ان تنادى بفصل عضو لااسباب دينية
او لم تسمع بجادلهم بالتى هى احسن
او لم تسمع بلكم دينكم ولى دين
او لم تسمع بادعو الى سبيل ربك بالحكمة و الموعظة الحسنة
مالك كيف تحكم!!
هنا.. لامكان للهوس الدينى.. هنا نحاول ان نحكم العقل و المنطق
ادعوك الى الاعتذار فى هذا البوست عن ما بادرت به.. وكفى

انتهز ايضا هذه الفرصة لاعلن تضامنى مع الاخت رودا بل ادعوها الى مواصلة الكتابة و بكل قوة

Post: #54
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: Adil Isaac
Date: 09-01-2004, 09:22 AM
Parent: #53

Quote: هنا.. لامكان للهوس الدينى.. هنا نحاول ان نحكم العقل و المنطق



Thanks Osama

Post: #55
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: Elnasri Amin
Date: 09-01-2004, 09:31 AM
Parent: #1

الاخ كبسيبه

لا اوافق

النصرى

Post: #56
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: Adil Osman
Date: 09-01-2004, 10:39 AM
Parent: #1

عين يا عنية
رودا يا كافرة يا نصرانية
امسكى قلمك وانتشى عين الضلام بالضو
اكتبى
واكتبى.. الى ان يفنى الحبر، وللبحر مداد لا ينفد..

Post: #57
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: Kostawi
Date: 09-01-2004, 12:39 PM
Parent: #56


Post: #58
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: ba7ar
Date: 09-01-2004, 12:42 PM
Parent: #56

تنهزم الافكار ، نعم
لكن بالافكار
يحتك المنطق بالمنطق ،
والحجة بالحجة ،
والبرهان الساطع بالبرهان
نتجادل حتي
ينثلم الرأي الاوهي
في وجه الرأي الاقوي
نختلف كما يختلف الناس
ولكن ، يا للخزي ويا للعار
ان افلسنا حتي ضقنا
ذرعاً بالرأي الآخر.

عالم عباس

Post: #59
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: كبسيبة
Date: 09-01-2004, 12:54 PM
Parent: #1

فلنتعلم روحية الحوار ومعنى الوحدة في المفهوم الإسلامي لا السياسي.. حتى لا تبقى شعارات طائفية تفرق لا تجمع.
كلمات الإرهاب والظلامية والكوز وهملجزأصبحت كلها أثواباً فضفاضة يفصلها كل من أراد أن يلصق تهمة بالإسلام والمسلمين، وأنا أعلم أننا اليوم أحوج ما نكون إلى مبادئ التعايش والحوار، بعد أن عانينا من قرن مضى مليء بالحروب والدماء،
فنحن كمسلمين معروف عنا الانفتاح والاستعداد للحوار والنقاش كما لا يخفى على أحد أيها السادة المثقفون إن كل مبادئ الإسلام تدعو إلى التعايش مع الآخرين، ذلك أن الإسلام يرفض أن يصبغ أي إنسان الآخر بصبغته؛ لأن هذا خطر على سنة التمايز والاختلاف التي فطر الله الكون عليها، فالتنوع أوجده المولى تبارك وتعالى في كل شيء في الوجود، وبالتالي فإن أهم أهداف الحوار هو الوصول إلى أفضل الصيغ للتعايش الإنساني بين بني البشر.
القرآن نفسه يمكن أن نطلق عليه حوار بشكل لم يسبقه إليه أي دين أو عقيدة بشري؛ فالحوار يشكل في القرآن لغة ومعلمًا هامًّاوللحوار في القرآن تاريخ، فالله عز وجل لم يستثنِ أحدًا من حواره حاور إبليس عدوه، انظر: مالك الملكوت يحاور رمز الشر والعصيان، ويسأله قبل الطرد: "ما منعك أن تسجد إذ أمرتك"؟. كما حاور ملائكته: "قالوا أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك قال إني أعلم ما لا تعلمون" وحاور أيضًا أبا البشر آدم عليه السلام، وحاور الأنبياء... وكلها كانت قضايا فيها نقاش وسؤال وجواب ودليل وبرهان.
كما إن الحوار كان وسيلة الأنبياء لنشر دين الله، حتى إن قوم نوح الذين ظل يدعوهم ألف سنة إلا خمسين عامًا ملوا من حواره وقالوا له: "يا نوح قد جادلتنا فأكثرت جدالنا".
( ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن )

والحمد لله أن الإسلام قد علمني روح الحوار واحترام رأي الآخرين مهما كان وأقبل به
1-إذا كان بعيداً عن السب والتجريح.
2-مناقشة القضايا الجوهرية والابتعاد عن الاتهامات الباطلة.
3-دون المساس بالقرآن الكريم الذي لا يأتيه باطل.
4- أن يكون هدف المناقشة والحوار التقريب لا التفريق.
5-احترام مشاعر الطرف الآخر دون المساس بمعتقداته.
6-ليس من حق أي أحد أن يحاور ويناقش في قضايا الإيمان والشريعة والأحكام الفقهية إلا إذا كان من أهل العلم الشرعي المتمرسين ، وكان من أهل الصلاح والورع ، لأن القول في الشريعة ليس كالقول فيما عداها ، فالقول فيها دين وتوقيع عن الله ورسولـه والله تعالى يقول (فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لاتعلمون ).
7- أن يكون المحاور من أهل التجرد والإخلاص للحقيقة ، وألا يكون من أهل الأهواء (وأهل الأهواء دي واضحة).
8- الصدق والموضوعية في الحوار.

كما إني أؤمن بأن الحوار سمة إنسانية وقيمة عقلية راقية وما من أمة تعتمد الحوار أسلوباً في طرح قضاياها إلا وكان النجاح والتفوق والاستقرار الإيجابي حلفاء دائمين لها.

أما أن تكون حرية الفكر لا تعني إلا حرية الكفر.. بل إنها ليست حرية بل حتمية الكفر لأن من لا يكفر سيعاقب.
وها أنا قد تلقيت عقابي برفض وإهانة وتجريح وسب ولعن وقذف وتشهير لمجرد أني طلبت محاسبة عضو اساء إلى عقيدتي ويسخر منها

إن الحوار الذي أبحث عنه هو الحوار الذي يخدم مصالح الأمة ولا يعرضها للهزات والأزمات التي لا تخدم إلا المتربصين بالمسلمين ، وأقول المتربصين لأن هناك من بالغ في إنكار حقيقة التربص والتآمر ، وهذا الإنكار هو الجهل بعينه.
أما الفصل بين الأفكار والأشخاص فمن أغرب الأطروحات ، لأنه يمكن البتة أن يفصل بين الرأي ورائيه وبين الفكرة وحاملها وبين الاعتقاد ومعتقده ولو فصلنا بين القول وقائله والفكرة وحاملها لضاعت الحقوق وعمت الفوضى وفني الجنس البشري .
ولي عودة

Post: #60
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: خضر عطا المنان
Date: 09-01-2004, 01:08 PM
Parent: #59

أخي الكريم : كبيسيبة

أولا : اذا كان دا الاسلام الذي تبشر به يا سيدي .. فانا منذا الان
اعتبرني خارج الملة !!!!! ويمكنك ـ بموجب اسلامك هذا ـ اقامة الحد
في شخصي دون أية رافة او شفقة !!!!!!!! .

فقط تذكر ان الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم كان جاره يهوديا .. وبقية القصة معروفة ..

ولكن يظل السؤال قائما : هل نصب الله مندوبا عنه في الأرض ؟؟؟
ومتى ؟؟؟؟ وكيف ؟؟؟؟؟ ولماذا ؟؟؟؟؟؟

بعدين ياخي انت داير يفصلو روضةدي ليه ؟؟؟؟
بعد ما يفصلوهاوتروح .. انت حتكابس شنو ومنو يا كبيسيبة ؟؟؟ .

لك المحبة
خضر عطا المنان

Post: #61
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: بارعة
Date: 09-01-2004, 01:38 PM
Parent: #59

Quote: فلنتعلم روحية الحوار ومعنى الوحدة في المفهوم الإسلامي لا السياسي
Quote:

فنحن كمسلمين معروف عنا الانفتاح والاستعداد للحوار والنقاش كما لا يخفى على أحد أيها السادة المثقفون إن كل مبادئ الإسلام تدعو إلى التعايش مع الآخرين


Quote: القرآن نفسه يمكن أن نطلق عليه حوار بشكل لم يسبقه إليه أي دين أو عقيدة


Quote: فالله عز وجل لم يستثنِ أحدًا من حواره حاور إبليس عدوه، انظر: مالك الملكوت يحاور رمز الشر والعصيان،


Quote: قالوا أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك


الاستاذ كبسيبة

اذا نظرت الا ما قلت وتفكرت تجد ان هذا البوست لم يكن له اى داعى
كل كتاباتك بتشير الى الحوار ((الذى لم تكن تفعله فى اعتقادىبصورة كافية ))

لقد حاور الله عز وجل عباده من ملائكة وانبياء فى امور كثيـــــــرة
فأين نحن من الخالق عز وجل؟؟؟
انا لم ات بشئ من عندى هذا ما كتبت!!

لقد قلت الحوار ولم تفعل وتطالب بالفصل
روحنا روح الاسلام اسمح من نقف عند هذا الحد ونقول...

الآن الآن وليس غدا

((اعنى الفصل))

Post: #63
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: Deng
Date: 09-01-2004, 03:57 PM
Parent: #1

الكوز يناقض نفسه بنفسه.
طبعاً مثل هذا السلوك لا يختلف كثيراً مع العقلية
التي تتحكم بالسلطة في السودان اليوم.

دينق.

Post: #65
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: كبسيبة
Date: 09-02-2004, 01:12 AM
Parent: #1

شكراً للمتداخلين
لا يوجد أي تناقض فيما طرحته لاحقاً وفيما قلته سابقاً
بل وما زلت أصر على موقفي بشدة
وأتمنى أن يكون أول من تطبق عليه اللوائح هنا المدعو رودا

قلت
Quote:
1-إذا كان بعيداً عن السب والتجريح.
2-مناقشة القضايا الجوهرية والابتعاد عن الاتهامات الباطلة.
3-دون المساس بالقرآن الكريم الذي لا يأتيه باطل.
4- أن يكون هدف المناقشة والحوار التقريب لا التفريق.
5-احترام مشاعر الطرف الآخر دون المساس بمعتقداته.
8- الصدق والموضوعية في الحوار.


البنود 6-7 تخص شيوخ المنبر المثقفين جداً

هل التزم فضيلة الشيخ رودا بهذا؟
هل هو يسعي إلى مناقشة قضايا جوهرية؟
هل خلت مشاركاته من السب والتجريح للإسلام والمسلمين والقرآن الكريم؟
هل كان يسعى إلى تقريب وجهات النظر أم أنه فرق بين المسلمين أيضاً؟
هل أحترم شعائرنا ومشاعرنا كمسلمين ؟
هل كان صادقاً في كل ما يقول يا مسلمي البورد؟

أعزائي هذا ليس بحوار وهذا الشخص لا يسعي للمعرفة بقدر ما أنه يسعي إلى زعزعة النفوس و تجريح المسلمين.
ويمكنكم مراجعة كل البوستات التي شارك فيها وقارنوا بين أقواله وأقوال من حاوره من المسلمين لتروا الفرق الشاسع بين ماهو الإسلام وبين أسلوب هذا الذي حتى ليست له عقيدة ولا دين ولا ملة.

علماً بأن هناك بعض المسلمين يتخفون في مثل هذه الحالات حتى لا يطبق عليهم حكم المرتد!! عارف دي كويس طبعاً يا سيد رودا.

ودالعمارات : يكفيني إني أحفظ التوارة أكتر منك ودخلت كنائس أكتر منك وأصدقائي من المسيحيين أكثر من أصدقائك المسلمين هذا إذا كان لك منهم أًصدقاء،أزيدك ولا كده كفاية.

Post: #66
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: كبسيبة
Date: 09-03-2004, 11:51 PM
Parent: #1

الأخ/ عادل عبدالعاطي

في انتظار رأيك لحسم هذا الموضوع.

Post: #67
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: Roada
Date: 09-03-2004, 11:57 PM
Parent: #66

ياأيها المسلمون أبشروا : لقد قررت ان أصبح أماه .

Post: #68
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: NEWSUDANI
Date: 09-04-2004, 01:01 AM
Parent: #1

ما الذي يؤهلكم لتكفير شخص ؟؟؟ أليس الدين لله وحده ؟؟؟

أعجزتم عن أقناعها بالعقل ؟؟؟ وخلاص قررتم فصلها؟؟

تجربة الشهيد محمود محمد طه لم تستوعبوا منها شيئ ؟؟؟

هل وصل عقلكم الى حده خلاص ؟؟؟

Post: #69
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: كبسيبة
Date: 09-04-2004, 04:44 AM
Parent: #1

المفكرة رودا .. تعلن أسلامها وتتوجه الي مكه لأداء العمره

Post: #70
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: كبسيبة
Date: 09-05-2004, 03:23 AM
Parent: #1

ما قمت بجمعه من قاذورات صباح اليوم

Quote:
ولانى أعشق (سمان) المسلمين، الذين (كالدببه) دعنى اعلق عليك، قبلها ، فالفرق بين مفرد أمه او جمعها، لاعلاقة له بمبادى النحو، أنما بمادى (الكرش) فالكرش (السمينه) عند سلالة (أمراء المؤمنين) لبالدليل على الثراء ، و التهام الأكل الكثير و اللذيذ، فيصبحوا متكرشين، اى تسبقعم كروشهم الى غرف جواريهم الحسان ، فمن تكرش أكثر، امتلك من الجوارى أكثر.

بدأت بالإسلام ثم بالقرآن مروراً بنبينا الكريم والصحابة رضوان الله عليهم وأمهات المؤمنين مروراً بالحجر الأسود وهاهي تقف عن سلالة (أمراء المؤمنين) وأنا ما زلت ذلك الظلامي المهوووس ..فالحمد لله

Quote: أحيانا.... لعل الأستسلام فى فراش تلك الكتله القذزة من اللحم الأسلامى



Quote: أحيانا ، لعل الأستسلام لشخير ذلكم المسلم الثقيل



Quote: فأن كان كتلة اللحم الأسلامى ذاك يملك من الدنانير و الرغبه فى أمتلاك البشر، فايمانه بجانبه، و ليست للأماة من خيار. فكلهم كتل من اللحم القذر...يزفرون نفس الهواء الثقيل، و يحملون نفس الرائهة التى لاتذهب بأتقان فرائض وسنن الوضوء.



Quote: فجباة المسلمين الذين أمتلكوا الأماه مثلما كانت تسجد للواحد الأحد كانت تركع لأفخاذ أحسن الجوارى ...



الأستاذ/ عادل عبدالعاطي
أتمنى أن تكون لديك الشجاعة الكافية لتوقف هذا المعتوه عند حده
فأنت مسائل يوم القيامة عن كل حرف يكتب هنا

Post: #71
Title: Re: أيها المسلم : وقع معي لفصل الكافر رودا
Author: الشرغوف
Date: 09-05-2004, 05:26 AM
Parent: #70

روى ان سيدنا على بن ابى طالب عليه السلام كان جالسا" فى اصحابه , فمرت بهم امراة جميلة فمرقها القوم بأبصارهم فقال عليه السلام : ان ابصار هذه الفحول طوامح , وان ذلك سبب هبابها , فاذا نظر احدكم الى امراة تعجبه فليلامس اهله , فانما هى امراة كامراة . فقال رجل من الخوارج (( قاتله الله كافرا" ما افقهه )) فوثب القوم ليقتلوه , فقال عليه السلام : رويدا" انما هو سب بسب او عفو عن ذنب .
ما يستفاد من هذه الواقعة , انه حينما سب الخارجى سيدنا الامام على ونعته بالكفر بصريح اللفظ , لم ينجرف سيدنا على وراء اصحابه وقتل ذلك الخارجى الذى نعته بالكفر وانما قال لهم اما ان اسبه او اعفو عنه . وهنا رحابة الاسلام وسعة صدر سيدنا على كرم الله وجهه بالاخر , فكان رده انجز واعمل فعلا" فى صدر الخارجى .
المرجع : (نهج البلاغة) اصدار بيروت 1996 , صفحة رقم 775-776.

مع تحياتى

ابراهيم الشرغوف