الهندي هل شهادته لوجه الله أم لوجه الحكام??

الهندي هل شهادته لوجه الله أم لوجه الحكام??


07-16-2005, 09:36 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=80&msg=1121503001&rn=0


Post: #1
Title: الهندي هل شهادته لوجه الله أم لوجه الحكام??
Author: Mohamed Elboshra
Date: 07-16-2005, 09:36 AM

المسيكتاب قريةصغيرة بيوتها من الطين وعريش جريد وسعف ومروق دوم ونخل.
وأهلها لايعرفون فىسابق عهدهم غير زراعة لبصل وإلي ان صارت مثلا (( ناجح نجاح البصل في المسيكتاب))
فقد يطلقونه على إبنهم الأديب ((محسن خالد)) أو على أي حدث اوشخص ناجح .
عزيزي محسن إنهم يريدون تدميرك وإسكاتك وحجتهم هي الدفاع عن الدين لشرف والأخلاق والقيم والمثل وحماية العقيدة
وهم لا يدرون أنك من شجرة الحاج كزام وآل طه
وأحدهم يسخر من أدبك ويسميه(( قلة أدب)) ويريد أن يسخر من أدبك بتمثيل أن البطل هو أنت وأنك تسخر من أمك بالقول (لو كنت مكان أبي لما تزوجتها)
هؤلاء المعاتيه لايفهمون ولا يفرقون بين الأدب والواقع
فلا تهتم لهم ولا تتوقف عن الإنتاج الأدبي .
فقد سرقوا من قبل مجهد أهلنا المزارعين
فقد قام نافع علي نافع ومعه مجذوب الخيفة بالتآمر مع موظفة بو زارة الزراعة تدعي سميرة بالاستيلاء علي مجهود أهلنا من زراعة البطاطس لي أنشئ لهاقسم خص بوزارة الزراعة هو مشروع تطوير البطاطس وهو في الحقيقة مشروع سرقة البطاطس من السيكتاب .
وسأورد التفاصيل كاملة ليرينا الهندي هل شهادته لوجه الله أم لوجه الحكام

Post: #2
Title: Re: الهندي هل شهادته لوجه الله أم لوجه الحكام??
Author: Mohamed Elboshra
Date: 07-17-2005, 06:01 AM
Parent: #1

i will be back
فضحية :الامانة العامة للعاصمة الثقافية تنشر ما لا تقرأ

Post: #11
Title: Re: الهندي هل شهادته لوجه الله أم لوجه الحكام??
Author: Mohamed Elboshra
Date: 07-28-2005, 01:22 PM
Parent: #2

@@@@

Post: #3
Title: Re: الهندي هل شهادته لوجه الله أم لوجه الحكام??
Author: Mohamed Elboshra
Date: 07-26-2005, 07:32 AM
Parent: #1

أتحدى كل كتاب الأعمدة أن يتطرقوا لأي نهب منظم من قبل الحكام في أعمدتهم /
وقصة أهلي بالمسيكتاب أنهم في 1987 تحولوا من زراعة البصل الي زراعة البطاطس بمساعدة خواجة هولندي , علمهم كيف يزرعون وكيف يحصدون ويعطي كل مزارع التقاوي ومصاريف أكله وشرابه تحت حساب لمحصول وقد إستفاد أهل المنطقة من ذلك كثيرا وكان الخواجة يعطيهم سعر أعلى من سعر السوق عند الحصاد (يناير/فبراير)
وجاءت الإنقاذ لتزيح الخواجة وتنشئ قسم خاص بوزارة الزراعة بمسمى (مشروع تطوير البطاطس بالمسيكتاب) وبدأ التدهور في الخدمات من تقاوي البطاطس فبدلا من استيراد تقاوي درجة أولى أصبحت التقاوي درجة ثالثة وبسعر أعلي من التقاوي درجة ثالثة من شركة ( إستييت الهولندية)
http://www.stet.nl/ext/site.asp?lang=2

وأصبح المزارع مجبر على البيع فقط للوزارة التي أنشأت شركة خاصة لذلك وساهم فيها المليونير كمال حمزة ب 180ألف دولار ولكن بعد لقاءه ببعض أبناء المنطقة وإكتشاف أن المشروع يدر الملايين ولكن ادارة المشروع في كل مرة تقول له أن الشروع خاسر ورأى أنه يساهم في مشروع لمص دماء الفقراء فطالب بالإنسحاب واسترجاع ماله فقيل له لا فلوس وإنما فلوسك تأخذها بطاطس وأعطوه مايعادل فلوسه جوالات بطاطس من الثلاجات وهو مايعادل ( تقريبا 3000جوال) ونسبة لأن البطاطس المخزنه تنقص فإن تلك الجوالات عند إعادة التعبئة قد نقصت الثلث.
لا علينا كمال رجل مقتدر لكن نعود للمساكين مزارعي البطاطس.
ونسبة لأن المشروع يدر أموالا طائلة فقد دخل في اللعبة كل من مجذوب الخليفة ونافع على نافع أحدهما وزير زراعة سابق ولكن مازال مرتبط باللهط من دماء المساكين.
والمزارع مجبرعلى شراء التقاوى من ادارة المشروع فقط وبالسعر الذي يحددونه ومجبر إما يبيع لهم كل المحصول أو يقبله كله , والمزارع لايستطيع ذلك والأدهى أن المزارع مجبر علي توقيع عقد بذلك قبل البدء في التزريع. والتقاوي تباع للمزارع بأعلى من أسعار السوق أضعاف المرات (ودرجة ثالثة كمان)
المعروف ان البطاطس تحصد في نهاية شهر يناير وهنا تقوم إدارة المشروع بإخراج مالديها من مخزون في ثلاجات أم دوم لإغراق السوق وإنزال الأسعار لأدنى مستو ى
حوالى 25 ألف جنيه للشوال وهنا تقبل (بل تجبر المزارع= لأنها لديها ديون عليها)كل المحصول من المزارع (200-300 شوال للفدان)وبسعر يناير.
المزارع مضطر لأن بتاع الدكان واللبن وكل الدائنين عايزين فلوسهم. ولكن إدارة المشروع تأخذ المحصول بسعر يناير (20-30ألف جنيه للجوال) ولكن في شروط العقد لا تسأل عن فلوسك إلا نهاية أغسطس /سبتمبر وحينها تكون إدارة المشروع قد باعت شوال البطاطس ب(80-100ألف)
والعجب أن المزارع يجب ألا يطالب بسعر سبتمبر لأنه قد باع بسعر يناير.
وأحد أعمامي وهو من المزارعين الذين يفكون الخط وله روح نقابية رفض هذا الظلم وطالب ب:
- اذا قبلتو مني بسعر يناير تدفعوا لي بمجرد الاستلام
- إذا حاتسلموني في سبتمبر تعطوني فلوسي بسعر سبتمبر.
- إذا لا انا ماأزرع بطاطس الموسم الجاي وإنما بصل (لاحظ اذا زرع بصل وسط واشات البطاطس فان ذلك يؤدي لإمراض كل البطاطس المجاورة بالبودة.
وما كان من لجنة القرية (كلها من أزلام الحكومة) إلا أن رفعت الأمر لمديرة المشروع بالوزارة(المدعوة سميرة)ولأن الأمر بيمس وزير الزراعة شحصيا وبيقطع رزقه فقد قام السيد الوزير نافع شخصيا باستدعاء ذلك المزارع ومعه إثنين آخرين بدأ يتمردا على الإقطاع المنظم لمكتبه الفخم بالخرطوم لإقناعه بأن يستمر في زراعة البطاطس وستلبى طلباته بتسليم فلوسه في الزمن.
إنها مهازل الزمن الردئ ولا زال أهلي المساكين يعانون من عهد إقطاع أبشع من إقطاع العصور المظلمة في أوروبا.
فهل أحد كتاب أعمدة الإنقاذ يستطيع أن يتطرق لهذا الظلم الفاحش

Post: #4
Title: Re: الهندي هل شهادته لوجه الله أم لوجه الحكام??
Author: Mohamed Elboshra
Date: 07-27-2005, 06:48 AM
Parent: #3

http://www.rayaam.net/syasia/syasa6.htm
الفســــــاد

بين الكيد السياسى والحقائق

التي تنتظر الاعتراف بها..!!
Quote: الطيب زين العابدين

الخبير السياسى والاستراتيجى

-هناك مؤسسات ومصالح وشركات تابعة للحكومة لاتقدم حساباتها للمراجع العام

-لم نسمع عن محاسبات جادة للمسؤولين الكبار.

-الانظمة الشمولية تغطى على حوادث الفساد وقد ظهرت بعض هذه الحوادث مثل طريق الإنقاذ الغربي ،هناك أقاويل وأحاديث عن خصخصة المؤسسات الحكومية لاتتم في العلن ولابصورة تتسم بالشفافية، كما أن هناك بعض الشركات تتمتع بإحتكارات طويلة المدى وعالية الربحية.

الاستاذ فتحى خليل

نقيب المحامين السودانيين

-الفساد كلمة عامة تتضمن عدة جوانب.سواء أكان فساداً إدارياً-مالياً -رشوة-استغلال نفوذ-ولذلك من الصعب في هذه المسألة المتشعبة أن نحدد أى أنواع الفساد أرتكبت والحديث الذي يكتب في الصحف أو الشائعات في مجالس المدينة أقل مما كان يقال في العهود السابقة وأقل مما هو متعارف عليه في دول كثيرة.

ولكن رواج كلمة الفساد تجدها تطلق من المعارضين الهدف من ذلك سياسى.

-الطعن في مصداقية مؤسسات الدولة ينطلق من الكيد السياسى ضد مؤسسات الدولة والهدف من ذلك هدف سياسى واضح.ولذلك عند التجرد من الاغراض السياسية فإننا نجد ان رأس مال نظام الإنقاذ السياسى ينطلق من الطهر والنقاء ولايعنى هذا بأى حال من الأحوال عدم وجود فساد على الإطلاق والذين يقومون بذلك هم بشر يخطئون وينحرفون وقد يقع فساد.

لكن المهم أن يجد أى شخص يرتكب جريمة العقاب الرادع.

-إن المبادئ التي ننطلق منها هى مبادئ الطهارة والعفة والنقاء وتقوي اللّه..وهى مبادئ ديننا الحنيف التي تتمسك بها الانقاذ.

نقلا عن الرأي العام

Post: #15
Title: Re: الهندي هل شهادته لوجه الله أم لوجه الحكام??
Author: Mohamed Elboshra
Date: 07-29-2005, 09:25 AM
Parent: #4

http://www.sudaneseonline.com/aarticle2005/may14-04980.shtml
د
Quote:
سئل عن الفساد فساد أهل الحل و الربط قال من أخذ الرشوة أو إختلس سوف نحــاسبه
وقال أنا أتحدى أن يأتي أحد بمفسد واحد في حكومتي.
يا سيادة الرئيس أنا لا أتحدث عن إنتهاكات حقوق الإنســان و لا قوانين الطوارئ
البغيضة و لا أتحدث عن ثنائية الشراكة في حكم السودان مع حركـة التمكين ,فقط
أود التحدث عن الفساد السياسي و الإقتصادي و الإداري و القضائي تباعا.فسـاد
حكومتك يا عمر يا بشير فساد يزكم الأنوف و ربما تشكو أنت شخصيا من نزلة حــادة
أفقدتك حـاسة الشم أو إرتفاع حرارة في النخاع الشوكـي أفقدك حاستي السمع و
البصر.
هل نبدأ بمؤسسة الرئاسة عمر البشير و أخوانه و على عثمان و قبيلته الشايقية أم
بجهاز الأمن و صلاح قوش أم بوزارة الداخلية و عبدالرحيم محمد حسين أم بوزارة
الطاقة و عوض أحمد أبكر حجرالجــــــاز,أيهم تختار يا سيادة الرئيس سوف أبدأ لك
بلأخيرة .
إن ما فعله النظام بالسودان و أهل السودان أسوأ مما فعله هتلر نفسه بأوروبا
إنه نظام أشبه ببول الجمــــل((و معذرة للقارئ لهذا التشبيه الذي لا يتناسب إلا
مع البشير و أمثاله)).
السيد الوزير الآمر الناهي صاحب اليد العليا و الكلمة الحاسمة و الوجه المكفهر
العبوس و العيون الحادة المرعبة عوض أحمد أبكــر حجر الجاز كــان قد إنتقل
آنذاك من مسؤول لملف الأمن و الجيش في الجبهة الإسلامية إلي مدير للمؤسسات
المالية و البنوك ثم إنتقل إلي مجلس الوزراءو القصر الجمهوري بالتحديد وزارة
شؤون مجلس الوزراء و منها إلي حقول البترول و قد حارب محمد عبدالله جار النبي
حربا ضروسا و أنت سيد العارفين و لا تنسى أنك أجبرت جـار النبي على الإستقالة
من رئاسة الهيئة البرلمانية و وعدته بقرض حسن من بنك أمدرمان الوطني ووعد الحر
دين عليه ثم أخلفت وعدك كعهدك في نقض العهود و قد كنت في خندق واحد مع جار
النبي و لا أريد أن أتطرق إلي موضوع حل شركة الصمغ العربي و الدكتور موسى
كــــــرامة .
و نعود إلي البترول و الفساد و الزيت الطافي عندما ضغط عليك يا سعادة الرئيس
عوض الجاز و شلته عن طريق شقيقك و الشركـة الحصرية لتصدير اللحوم و لا أريد
الخوض في التفاصيل.
سيطرة عوض الجاز على البترول السوداني و عدم مروره بالموازنة العامة ووزير
المال آخر من يعلم.
دعك من الإتفاقيات الثنائية الخاصة ما بين الوزير و شركات النفط العالمية و
شركاته الخاصة.
جهاز الأمن لديه ميزانية مفتوحة من مال البترول و أيضا ميزانية صلاح قوش الخاصة
و شراء الماس و الإستثمار في الأراضي و أيضا التفاصيل موجودة إن شئت ,ربما
إنت تعلم يا سيادة الرئيس كل ما ذكر و هي مصيبة و ربما لا تعلم و هنا المصيبة
الأكبر.
إين تذهب أموال الستون ألف برميل يوميا من حصة البترول السوداني ؟ إلي حسابات و
مدخرات سرية و أرقامها موجودة أيضا في ماليزيا و الإمـارات و لنــدن و
القـاهرة وإلي شراء الأراضي الفاخرة و المنازل الفخمة في السودان و القاهرة و
لندن.
وهل تدري أن كــل هذه الإحتياطات لن تجدي نفعا و لا خيرا هل تعلم ذلك يا سيادة
الرئيس و للحديث بقية.

حــسـن نجيــلة_ الإمـارات العربيـة المتحد

Post: #5
Title: Re: الهندي هل شهادته لوجه الله أم لوجه الحكام??
Author: Kabar
Date: 07-27-2005, 10:14 AM
Parent: #1

الأخ محمد البشـــرى ..حبـــابك
صديقنا محسن سيكتب .. لأن الكتابة عنده معادل وجود مهم .. و مثل هذه الزوابع سيطويها النسيان .. و هي اشبه بعمل اليومية .. يعني حدو ما فايت نهاية يومو..
لكن لفت نظري ما يعانيه اهالي قرية المسيكتاب ..

التحية من عبرك لأهلنا في قرية المسيكتاب ..

الظلم يا اخي واحد .. و نتمنى أن يكتب اولاد و بنات الريف عن علاقات الإنتاج في مناطقهم .. و كيف تدار عجلة النهب و الظلم و تحقق فوائدها على حساب دم قلب المساكين ..

الفرق بين الخواجة الهولندي ( الكافر أو الذمي بحسب لغة قاموس الإنقاذ) أنه أمين .. و يعرف جيدا ادارة اموره .. و هو حينما قدم كل تلك التسهيلات .. كان يفكر في مستقبله و مستقبل المنطقة .. فهو قطع شك .. يتعامل مع المنطقة كرصيد سيوفر له الكثير .. و العلاقة كانت جيدة (يعني بلغة الإنجليز كل واحد كان سعيد) .. و قد ادرك هو سر اللعبة .. يعني ببساطة .. اهتمامه بتطوير زراعة البطاطس في المنطقة .. يعني استمرارية النقاطة .. و أن أي خلل في التطوير قد يؤدي لإنعدام استمرارية تلك المنطقة الإنتاجية .. اضف لذلك الإهتمام بالتقاوي المحسنة مبني على نظرة المنافسة و ضرورة احداث انتاجية عالية الجودة .. و الأهم من كل ذلك .. مؤكدا جزء من دعايته لبطاطس المسيكتاب أنه طبيعي و نقي ( و بالمناسبة ده قصة مهمة لكل سكان المجتمعات الغربية و تخوفاتهم المستمرة من المنتجات الزراعية التي دخلتها هندسة الجينات و استخدام الكيماويات في سرعة انتاجها) ..
و اهل الإنقاذ في الجانب الأخر .. لا يعرفون للأمانة سر .. و قدومهم للمنطقة ليس من باب الإستمرارية في انتاج البطاطس .. لكن من باب سهولة المال و سرعة الربح .. و قذارتهم تكمن في استغلال البسطاء .. و اعتمادهم كماكينات تنتج و تنتج و لا يهم متى تتوقف .. لذلك لا يعنيهم امر التطوير و الدخول في علاقات انتاج عادلة .. و يراهنون في ذلك على غياب وعي المزارعين البسطاء .. الذين يحصرون في مربع عدم القدرة ( ابسطها الإعتماد على تقاوي تباع من الحكومة و غيرها .. ثم قصة فرق السعر ) .. و هي نفس الخطوات التي اتبعها و يتبعها البنك الزراعي في كثير من مناطق السودان المختلفة ..
و سؤالي لأولاد و بنات المسيكتاب ..
هل هنالك امكانية خلق شراكات صغيرة بين المزارعين فيما بعضهم البعض؟
هل هنالك امكانية لتحقيق بعض الإستقلال في مسألة تقاوي البطاطس .. و بالتالي تحقيق نقطة تمكن المزارع على اتخاذ القرار في ما ينتج و كيف ينتج؟ .. اضافة لذلك .. هل هناك امكانية أن يحدد المزارع سوقه و طريقة تسويق منتجاته؟

و هنالك أيضا قدرة الأرض على استمرارها في الإنتاج .. و هي في وجهة نظري تحتاج لكثير من التأمل .. يعني الأرض مثل البشر .. يصيبها العياء أحيانا ..

و انا اقترح ( لو في امكانية) أن يختار أهل المسيكتاب شريك أجنبي .. على الأقل سيسهل لهم تطوير زراعتهم و الحفاظ على استمراريتها .. و بالتالي تحقيق الشئ المعقول الذي يرضي الجميع ..


كــبر



Post: #6
Title: Re: الهندي هل شهادته لوجه الله أم لوجه الحكام??
Author: M A Muhagir
Date: 07-27-2005, 10:28 AM
Parent: #1

الاخ محمد البشرى المحترم

الف تحية و معزة

هذا مرور سريع وسارجع مرة اخرى للنقاش. الموضوع رائع وفى الصميم.

سلام

محمد مهاجر

Post: #9
Title: Re: الهندي هل شهادته لوجه الله أم لوجه الحكام??
Author: Mohamed Elboshra
Date: 07-28-2005, 06:13 AM
Parent: #6

الأخ مهاجر
شكرا على المرور وفي زحمة الحياة نسيت ان ارحب بك عضوا جديدا بالبورد
وأتمنى ان نرى مساهماتك هنا وفي أماكن أخرى لانك إضافة للبورد
مع تحياتي للجميع بطرفكم

Post: #7
Title: Re: الهندي هل شهادته لوجه الله أم لوجه الحكام??
Author: نصار
Date: 07-27-2005, 10:45 AM
Parent: #1

العزيز محمد البشري

عفارم عليك
هكذا يكون الرد علي تجار الدين، القياس هو حال اهلنا قبل و بعد الانقاذ بكل ضجيجه،،، هنا يحضرني قول الداعية أحمد ديدات في مقدمة مناظرتة مع جيمس واقار،، حين قال: أني مهمتي اليوم ليست بالساهلة حيث أني أنا الانسان الفاني علي أن اقارع من له صلة مباشرة مع الله فقد اخبرني جيمس هذا الصباح بأنه قد تلقي كلمات من الرب،، هنا يتضح أن الاتجار بالدين لا تحده العقائد المختلفة بقدر ما هو طبيعة تتعلق بالنفس الانسانية في احط منازلها.
لقد اجازوا لفقيههم الذي سارت الركبان بسوء سيرته بأن ابتكروا له مخرجا دينينا بأن له نفسا طاهرة في جسد فاسد فماذا تبقي لهم من تعسف علي الدين لم يتخذوه سبيلا لهم لتخليط طهارة الدين بفسق اتباعهم و مشايعييهم؟. شهادتهم للشهوات و المنافع الذاتية و الدين و ربه براء من كل ذلك. لقد انفضح امرهم منذ أن ابتكرت العبقرية الشعبية مقابل هتافياتهم عبارة _الله أكبر القديمة_ في تميز واضح بين الدين الحق و دين الدجل و المتاجرة،،

Post: #8
Title: Re: الهندي هل شهادته لوجه الله أم لوجه الحكام??
Author: Mohamed Elboshra
Date: 07-28-2005, 06:10 AM
Parent: #7

الأخ العزيز كبار
قومة إجلال لك للوقوف مع المظلومين أينما كانوا فالظلم هو الظلم وطعمه واحد وان إختلفت الأنواع ولكنه يكون أشد إيلاما إذا كان يمارس باسم المقدس(الدين)وإذا كان من يمارسه يآتي بكل الآيات التي يرميك بها في صفوف الكفرة والمارقين ويكون طعم الظلم كالحنظل اذا كان باسم الله وهناك من يبررون السرقة والنهب وأكل أموال القراء والمساكين كنقيب المحاميين في الزمن الردئ ويبرر ذلك بأنه مكايدات سياسية بدلا من يدعو لإعمال وتفعيل قوانين من أين لك هذا والذي إندثرت سيرته بعد سياسة التمكين لأهل الثقة. أهرف أن أهلك وأهلي ببابنوسة ذاقوا ليس فقط نقص في الأموال ولكنهم فقدوا أرواحهم وشرفهم وأموالهم في ظل الحاكمين بأمر الله .وأتمنى ألا يقتصر هذا البوست على معاناة مزارعي المسيكتاب فقط بل أتمني من كل من يعرف قصةمن قريته او حيه او مدينته ان يذكرها حتى يكون هذا البوست تعرية للنهب (المقدس)وتوثيق للنهب على الطريقة الإسلامية.

وعن سؤالك عن إمكانية شركة مساهمة وامكانية استيراد تقاوي???
الإجابة لا
لأن الإمكانيات المادية للمزارعين(رزق اليوم باليوم )لا تسمحلهم باقامة ثل هذة الشركة '
وبحكم إقامتي في هولندا بعض المزارعين فكروا في شراء التقاوي مباشرة من هولندا وقلت لهم أسألوا أولأ عن إمكانية دخولها للسودان لأن وزير الزراعة نفسه يمكن أن يتدخل لمنع دخولها السودان بدعوى عدم الترخيص او الاسباب الصحية والمحصلة أنها ستقطع رزق الجالسين على ادارة مشروع تنمية البطاطس بوزارة الزراعة. ونسبة لمشغوليات المزارعين بالأعمال اليومية منزرع وحصد وحش ونظف وغيرها لم يتابعوا الموضوع ونسبة لمشغولياتي الخاصة لم استطع متابعة ماذا فعلوا.
عن الأراضي وخصوبتها فهي اراض تتجدد سنويابطمي النيل
وشكرك على روح التضامن ونتمنى ان يرفع الظلم عن كل مظلوم

Post: #10
Title: Re: الهندي هل شهادته لوجه الله أم لوجه الحكام??
Author: Mohamed Elboshra
Date: 07-28-2005, 06:37 AM
Parent: #7

الأخ علاءالدين نصار
إنهم يمارسون كل شئ باسم الله وهم الوحيدون الذين لهم حق تفسير الآيات وشرح الدين على حسب إتجاهات الريح. وكما يقول المثل الإيراني ((بيضة الثعبان لن تفرخ حمامة)) فبمتطلبات المرحلة أصبحوا رجال سلام وحرية وديمقراطية ونسوا كل آيات الجهاد والقتل والتكفير وأصبحوا يتفادون الآيات التى كانوا يستعملونها في بداية هوسهم ولكل مرحلة (آيات وأحاديث وفقه)ولكن مازرعوه في عقول الناشئة والشباب في خلال15 سنة لن يكون بدون ثمار مرة سيحصدها السودان في الايام/الشهور/السنوات المقبلةوتوقعاتي أنه ستمر بنا فترة قادمة عصيبة من العنف ولتفجيرات بعضها بسبب ما زرعوهوا من عنف/كره/قتل ي نفوس هؤلا ءالشباب وهو مخزن وسينفجر اولا في وجه قادتهم تجار الدين والسياسة. كما أن هناك أتباع القاعدة الذين سلموا لأمريكا في 2001 وهؤلاء قد كفروا نظام البشير وسينتقمون في يوم ما بعد أن تهدأ الأوضاع في العراق فهم لم ينسوا مافعله نظام الخرطوم بمجاهديهم ولن يغفروا وسيتجرع الشعب السوداني كأسات المر من جراء ذلك والأيام كفيلة بإيضاح ذلك وما فتوى تحريم الإنضما للحركة الشبية الا أول الغيث والظاهر لنا وقد يكون لم في السر آلاف الفتاوى.
ولك الشكر على الطلة

Post: #12
Title: Re: الهندي هل شهادته لوجه الله أم لوجه الحكام??
Author: محسن خالد
Date: 07-28-2005, 04:21 PM
Parent: #10

العزيز والقريب ود البشرى،..
تحياتي يا رجل، والمحبة لك وللمتداخلين معك،...
قصة البطاطس هذه قصة كبرى، ولم يمنعنا عن الحديث عنها، إلا الحياء،...
التحية لك وأنت تفتضح هذه الجريمة الكبرى في حق الإنسان البسيط والمزارع المغلوب على أمره،...

التحية أولاً لـــ............. المزارع (زروق فضل السيد العقاد)،... أول مزارع تمرَّد على ظلم الكيزان ودفع ثمن اعتقاله وسجنه بقصد تخويفه وإرهابه،...

عليك يا محمد أن تكتب اسم الرجل الآخر الذي شاركه الثورة والاعتقال، وإن كنت لا تذكره فاسأل عنه، اتصل على أحد في المسيكتاب وسيعطونك الاسم، وإن لم تفعل فإني فاعل دون ريب،...

هذه قضية يجب أن يشاركنا فيها كل أبناء الوطن الشرفاء،....
ضد لصوص الجبهة وضد المرتشية واللصة الكبير (سميرة)،...

ليحيا المزارع،...

Post: #13
Title: Re: الهندي هل شهادته لوجه الله أم لوجه الحكام??
Author: محسن خالد
Date: 07-28-2005, 04:42 PM
Parent: #12

التحية للأخ المقدر Kabar لوعيه وروحه المتقدمة، ليس فكره، بل روحه،..


التحية للأخ M A Muhagir لوقوفه ضد الظلم ووقوفه مع الطورية المظلومة،..



التحية للأخ نصار لاستشرافه، ووقوفه مع إنسان المسيكتاب البسيط،..



هذا الوطن لنا جميعاً، وهي الكلمة التي قلتها للأخ والحبيب للصادق إسماعيل،...



حين تستوي كل مدن وقرى السودان في خيط محبة واحد،..


محسن خالد، ................. مع المظلومين في المسيكتاب والمنهوب عيشهم، باعتبارهم مظاليم وليسوا أهلاً،..

Post: #14
Title: Re: الهندي هل شهادته لوجه الله أم لوجه الحكام??
Author: Mohamed Elboshra
Date: 07-29-2005, 05:55 AM
Parent: #13

الأخ الأصغر والأديب الكبير محسن
لك تحياتي من على البعد وشكرآ على الطلة ورفع البوست وهو واجبك تجاه أهلك وكل المظاليم. والظلم في قريتنا الصغيرة له جذور منذ عبدالكريم السيد(صاحب مصانع صابون فنيك) الذي كان يبيع الماء من طلمباته للمزارعين ويأخذ خمسي المحصول (هو عهد قد لا تتذكره بحكم السن)وهذا العبد الكريم كان يتأفف من السلام على المزارعين ذوي الريحة البصلية الممزوجة بعرقهم وكان لا يتعامل إلا من خلال أجداد لنا(رحمهم الله وقفوا مع الظلم لمصالحهم الشخصية) وكان هناك من وقف ضد هذا الظلم كالعوض خلف الله وإستطاعوا أن يخرجوا العبد الكريم السيد بدفع ثمن الطلمبات الخردة ولكن عاد لهم الإقطاع (المقدس) بعد سنوات قلائل وقد وقف زروق وفضل الكريم وعثمان وقفة مشرفة فلهم التجلة والتحية.
أبسط التضريبات تدل على الحسابات الآتي:
مزارع يزرع واحد فدان يحتاج الي 35جوال تقاوي ولأن التقاوي محتكرة لسميرة ونافع ومجذوب من خلف الكواليس فالجوال لا يقل عن 60ألف جنيه يعني محتاج لتقاوي ب اثنين مليون. والمفارقة تأتي عند الحصاد فإذا أنتج المزارع 300جوال من الفدان فهو مجبر أن يبيعه بسعر يناير/فبرير وهو 30ألف للجوال =أي أن يبيع محصوله ب 9ملايين جنيه ولكن لا فلوس إلا بعد أن تبيع سميرة في سبتمبر بسعر 90الف أو أكثر للجوال=وتبيع سميرة محصول هذا المسكين بأكثرمن
27 مليون ولا تعطيه منها إلا 9ملايين فقط.
ومن المفارقات إذا كانت الأسعار منخفضة في سبتمبر فلا 9ملايين ولا يحزنون فعليك كمزارع أن تحضر لإستلام محصولك من الثلاجات بعد خصم رسوم الترحيل والتخزين بثلاجات أم دوم
إنه الظلم الفاحش الذي يجعلك تذوق طعم الدم في حلقك .
ولمزيد من التعرية رجاء يامحسن إيرادقصة زميلي (دراسة وزراعة ورعي)زروق لأنني لا أعرف تفاصيلها.

Post: #16
Title: Re: الهندي هل شهادته لوجه الله أم لوجه الحكام??
Author: محمد السر
Date: 07-29-2005, 07:40 PM
Parent: #1

محمد البشرى وضيوفه الكرام
تحياتي
وصلتني معلومة ،لست متأكد منها، تنسب الهندي عز الدين لقرية المسيكتاب القريبة من شندي، هل هي نفسها المسيكتاب المعنية؟؟.
لو صحت هذه المعلومة يبقى الهندي المفروض يسيب حجب الروايات الزي دي وكصحفي يشوف موضوع الظلم الوقع على ناس المسيكتاب، لأنو حسب ترتيب الأهميات رفع الظلم أهم من حجب الرواية اللي هي ترف في الوقت دا، ولو طلع من أهالي المسيكتاب تبقى مصيبة إنو يخلي محل الجهاد ويجي يجاهد في الفارغة، لأنو هنا دا بيبقى فرض عين، والأقربون أولى بالمعروف.
لكم تقديري

Post: #17
Title: Re: الهندي هل شهادته لوجه الله أم لوجه الحكام??
Author: Tragie Mustafa
Date: 07-29-2005, 09:03 PM
Parent: #1



الاعزاء انصار الضعفاء

محمد البشرى

محمد مهاجر

نصار

محمد السر

واديبنا محسن خالد

التحيه لكم وانتم تقولون كلمة الحق في ظلم اهلنا في المسيكتاب

والتحيه

لابطال المسيكتاب

محمد البشرى

ومحسن خالد

وهم يطلعوننا على الظلم التاريخي الذى عانى منه اهلنا البسطاء

في المسيكتاب من زمن صابون الفنيك الي بطاطس نافع .

وصدقوننى برفع هذا البوست سيخاف آؤلئك الحراميه

فهم احبن ما يكون وعلينا مواصلة فضحهم

في كل بقاع السودان,وليكن عسكوري قدوتنا

في مواصلة الاهتمام بقايا اهله في الحمداب

كل مننا لو نقب في قريته او ولايته سيجد فضيحه ومأساة

خلفها الانقاذ,وليبدأ التوثيق ودمتم نعم الابناء للسودان.

تراجي
.

Post: #18
Title: Re: الهندي هل شهادته لوجه الله أم لوجه الحكام??
Author: Mohamed Elboshra
Date: 07-30-2005, 07:04 AM
Parent: #17

الأخ محمد السر
تحية لك ووقفة إجلال وإنحناءة تقدير لوقفتك مع حرية الكلمة ويشهد على ذلك دفاعك المستميت عن محسن.
عن الهندي عزالدين أطمئنك أنه لا ينتمي للمسيكتاب ولانتشرف بأن ينسب لها مثل تلك الخزعبلات المتسلقة ولو كان من المسيكتاب لكنا أول المحاربين له وفضح متاجرته بالكلمة الشريفة لأكل لقمة غير شريفة. وكما ذكرت لك في بوستك إنه من ليس من مجاهدي الكي بورد(كما يتهم الآخرين) ولكنه من المزغردين في الأعراس التي كان يطلق عليها(أعراس الشهداء) فحينها لم يكن يرغب في الجنة والحور العين وفضل ان ينقل نضاله لساحات النت حتى يرضى عنه أولياء نعمته.

الأخت تراجي
تحياتي لك وأنت تحملين قلمك (المعول) لهد حصون الظلم والعسف والإرهاب والمتاجرة وكعهدي بك منذ تعرفي عليك من خلال كتاباتك هنا أنك داائما ضد الظلم والقهر وخاصة إذا تلفح بشال الدين لأن الظلم طعمه مر في كل زمان ومكان . فظلم هؤلاء كان كافيا لجميع أهل السودان فوزعوه في الغرب تقتيلا وإغتصابا وفي الشرق ظلما وقتلا وفي الشمال نهبا وافقارآ وفي الجنوب حرقا للقري بمن فيها.
إنهم حين يواجهون بالمنطق يفقدون المنطق كما المدعوالهندي الذي تهجم عليك وعلى أخوات كريمات في عموده الذي يمارس فيه تملق الحكام ويقول فيه كل شئ إلا الحق

Post: #19
Title: Re: الهندي هل شهادته لوجه الله أم لوجه الحكام??
Author: محسن خالد
Date: 10-09-2005, 04:46 AM
Parent: #18

...






المسيكتاب قرية لها ثروات فعلية، ولذلك كانت على الدوام عُرضة للابتزاز والنهب، منذ البرجوازي محمد عبد الكريم السيد، وحتى علي نافع، أنا أعرف يا محمد قصة هذا الرجل، وأجيالكم هي من استطاعت طرده، وتمليك المشروع للجمعية الزراعية بالمسيكتاب، وتلك كانت حرب حقيقية، قامت السلطة فيها على الدوام بالانحياز لأصحاب المال، وانحياز أفرادها إلى مصالحهم عبر الرُشى،..
ربما لا يقدّر الناس قضية مشروع المسيكتاب هذي فعلاً، أو ربما يظنونها لصوصية صغيرة، بل هي قضايا مالية ضخمة تبلغ مئات الملايين من الدولارات، ومستمرة، وبفارق 3 أشهر مع كل دورة زراعية،..

زرُّوق فضل السيد رفض أن يسلم خضاره لهم، وذهب أبعد من ذلك بتصوره أنه بوسعه رفع دعوة قضائية ضدهم، فاستبقوه في مركز شرطة شندي، (أعني الضابط المسؤول ليلتها)، واتصل الضابط بآكلي الرُشى يبلغهم بقصة ذلك المزارع، الذي يريد جرجرتهم للمحاكم، وبلغ الأمر (سميرة) وشخص -دكتور هو الآخر- لم أعد أذكر اسمه، وصديقنا زروق ينتظر فتح الحالة أو الملف، أو الدعوة الرسمية، ولم يكن من ذلك إلا قدوم أفراد جهاز الأمن، واعتقاله، وتمزيق الدعوة، والقصة المعروفة من أننا سنقتلك وسنفعل وسنفل،..
طبعاً عارف إنت صديقك وزميلك، هو أصرّ بأنه إن كان له حق سيأخذه بالمحاكم، وهم أرادوا قطع الطريق أمامه، أما هو فاستمسك، وقال بالحرف الواحد، مافي أحسن من الرجال تموت فوق طينها، خضاري البدخل فيهو إيدو، طوريتي بتدخل في رأسو،..
أظنهم قاموا بعد ذلك برمي خضاره له خارج الثلاجات كي يتعفّن، كان معه شخص آخر لم أعد أذكره،..





.

Post: #20
Title: Re: الهندي هل شهادته لوجه الله أم لوجه الحكام??
Author: Mohamed Elboshra
Date: 10-09-2005, 10:18 AM
Parent: #18

Quote: شهادتي لله: الهندي عز الدين
متفــــــــــــرقات
{ لا ينظر الناس في السودان للرئيس البشير على أساس أنه (زعيم حزبي)... ولكن يعدونه دائماً رئيساً (قومياً).. هكذا تحدث الدكتور «قطبي المهدي» مستشار الشؤون السياسية برئاسة الجمهورية.. وأسهب د. «قطبي» في إجاباته على اسئلة تلفزيون «المستقلة» عن شخصية الفريق «عمر البشير»... فحكى عن الجوانب الإيمانية في حياة الرئيس.. حرصه على الصلاة بالمسجد الملحق بداره.. الصيام الأسبوعي.. التبسط في علاقاته بالناس.. وطنيته المفرطة.. وإرتباطه بالطبقة الشعبية..
{ لكن في اعتقادي ان أهم ما أشار إليه د. قطبي في توصيفه لشخصية «البشير» هو أنه خلافاً لغالبية الرؤساء والزعماء ـ لا تحوم حوله (طبقة خاصة) مرتبطة بمصالح ما في البلاد... وهذه ملاحظة جيدة حيث أن إرتباط القصور الرئاسية بمافيا المال والاعمال في كل بلاد الدنيا ـ دائماً ـ مدخلاً لافساد الحاكمين .. وجرهم إلى متاهات... وظلامات ينهار بعدها النظام.
{ الفريق «البشير» يستحق ذاك التوصيف... واكثر .. ود. «قطبي» (ما مشحود عليهو).




أعفص هناhttp://alanbaa.info/new1/index.php?type=3&id=216&bk=1

Post: #21
Title: Re: الهندي هل شهادته لوجه الله أم لوجه الحكام??
Author: هميمة
Date: 10-11-2005, 03:45 AM
Parent: #1

محمد البشرى ..................



الاخ محمد بشرى ..........

تحياتى

ما فرقت ........... فى الحالتين هى شهادة مجروحة !!!!!!

الاريب محسن ............

Quote: قصة البطاطس هذه قصة كبرى، ولم يمنعنا عن الحديث عنها، إلا الحياء،...


يا راااااااااااااااااااااجل ‍‍‍‍‍!!!!!!!!!!

دى جديدة لنج والله ......... ما كان العشم

انا بت مدينة ..... من ( شندى ) متابعة عن كثب واصلوا ‍‍‍

Post: #22
Title: Re: الهندي هل شهادته لوجه الله أم لوجه الحكام??
Author: Mohamed Elboshra
Date: 10-11-2005, 07:21 AM
Parent: #21

Quote: محمد البشرى ..................



الاخ محمد بشرى ..........

تحياتى

ما فرقت ........... فى الحالتين هى شهادة مجروحة !!!!!!

الاريب محسن ............


Quote: قصة البطاطس هذه قصة كبرى، ولم يمنعنا عن الحديث عنها، إلا الحياء،...



يا راااااااااااااااااااااجل ‍‍‍‍‍!!!!!!!!!!

دى جديدة لنج والله ......... ما كان العشم

انا بت مدينة ..... من ( شندى ) متابعة عن كثب واصلوا

هميمة
لم أفهم مغزى مشاركتك ولا الإقتباس بخصوص محسن خالد فخذيني على قدر عقلي وأكتبي ماتريدين قوله
وفي إنتظار إيضاح