الذي لا يُصلَّي يقول للناس: صلُّوا فإنكم لا تصلُّون!-2- بقلم محمد وقيع الله

الذي لا يُصلَّي يقول للناس: صلُّوا فإنكم لا تصلُّون!-2- بقلم محمد وقيع الله


01-21-2017, 07:19 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=7&msg=1485022777&rn=19


Post: #1
Title: الذي لا يُصلَّي يقول للناس: صلُّوا فإنكم لا تصلُّون!-2- بقلم محمد وقيع الله
Author: محمد وقيع الله
Date: 01-21-2017, 07:19 PM
Parent: #0

06:19 PM January, 21 2017

سودانيز اون لاين
محمد وقيع الله-
مكتبتى
رابط مختصر





يبدي بعض من يصدف أن يفوتهم أداء الصلاة المفروضة في وقتها اللازم ندما حارقا وشجى يصلي بالفؤاد.
وقد كان سيدنا الشهيد أحمد البشير الحسن واحدا من هؤلاء الأولياء الأنقياء؛ فكان إذا فاته فرض الفجر يوما عاقب نفسه بالنوم أسبوعين على الأرض.
ويبدي الكثيرون ممن يضيعون فروض الصلاة تهاونا ندامتهم وحسرتهم، ويسألون الله تعالى أن يهديهم ويوفقم لأداء هذا الواجب الأسمى من واجبات الاستخلاف في الأرض.
وهنالك على النقيض من هؤلاء بشر من أبناء المسلمين يهملون الصلاة إهمالا خطيرا، ولا يشعرون بسبب موات قلوبهم بالجرم الذي يقترفون.
ومن هؤلاء الذين يهجرون فرض الصلاة، وهم في حكم القليل النادر، من يدعون أنهم بشر صالحون في أعماق نفوسهم، ولا يحتاجون إلى إصلاح، وأنهم قويمون في قرارة أمفسهم ولا يحتاجون إلى تقويم، وأنهم لهذا لا يؤدون فروض الصلاة؛ لأنها تنهى عن الفحشاء والمنكر، وهم - بزعمهم - لا يقترفون فحشاء ولا منكر!
على أن أعجب من هؤلاء في الدعوى المنكرة شخص لا يصلي ولا يصوم ولا يزكي ولا يحج، ولكنه مع ذلك يتطاول ويدعو الناس إلى أداء فروض الصلاة!
وأعجب من ذلك أنه يوبخ الناس ويقول لهم: صلوا فإنكم لا تصلون!
ثم يجهد نفسه في نشرة أخرى وضعها بعنوان (تعلموا كيف تصلون)على إرشادهم وتعليمهم كيف يصلون!
ولإثبات أن هذا الشخص المتجرئ لا يصلي فقد عثرنا على بضع شهادات تثبت أنه لا يصلي وأن أتباعه يستهترون بفرض الصلاة.
وقد استعرضنا في المقال الماضي شهادة الشيخ عبد الجبار المبارك، رحمه الله، ونستعرض اليوم شهادة الشيخ جعفر بانقا، حفظه الله.
وميزة هذه الشهادة أنها من جاءت شخص كان لصيقا بالجمهوريين، وقد لبث من عمره دهرا منخدعا بفكرهم الزائغ إلى حد أنه كان يؤله زعيمهم.
ولكنه أفاق إذ أراد له الله تعالى أن يهتدي ويثوب إلى الحق.
ومما ورد في هذه شهادته:" جاء الأستاذ محمود كما يسميه أتباعه، أو الرجل الإله كما نسميه نحن وفقا لما قال عن نفسه إنه الرجل الكامل الذى يحاسب الناس يوم القيامة، جاء فى زيارة إلى عطبرة التى مكث بها أسبوعا كاملا، حيث كان له لقاء مفتوح ويومي بمقر إقامته ببيت إحدى تابعاته يبدأ من بعد صلاة العصر إلى ما بعد صلاة العشاء.
وكان أحد أساتذتنا صاحب أدب ووقار، يدعونا للذهاب والاستماع للأستاذ كفاحا، فكنا نذهب حياء من أستاذنا مع خوفنا من ذلك الرجل الإله.
لقد كان حوش البيت يمتلئ على سعته حتى يجلس البعض على السور وآخرون وقوفا عند الباب، والأستاذ الذى كان يلبس على الدوام عراقيا وسروالا وطاقية يجلس على كرسى ونحن على البروش.
والرجل يسهب يوميا فى شرح دعوته (الرسالة الثانية) التى تقوم على نسخ القرآن المدنى، الذى يؤسس للشريعة والمعاملات الشرعية، التى قال عنها الهالك محمود إنها لا تصلح للقرن العشرين، والاعتراف فقط بالقرآن المكى الذى يتحدث عن العقيدة ويؤسس لها.
لقد كانت له طريقة تقريرية خادعة وجاذبة حيث يسوقك إلى حتفك رغم أنفك وأنت ضاحك إن لم تكن مستبشرا!
حتى لقد كدنا نركن إليه لولا أن ثبتنا الله رغم رؤيتنا له يوميا.
وحين يؤذن لصلاة المغرب يتركنا ويدخل لغرفة خصصت له، ويغلق عليه بابها، ولا يعود إلينا إلا بعد فراغنا من صلاتنا، ليواصل حديثه، وكأن شيئا لم يكن!
وما كنا ولا غيرنا يجرؤ على سؤاله أو استنكار فعله.
حتى كان ذلك اليوم الذى نجانا الله فيه من محمود وملئه، فما كاد الآذان ينتهى حتى هبَّ واقفا كعادته ليدخل غرفته حين اعترضه من إذا رأيته حسبته تاجر أغنام لا يفقه فى الدين ولا يفهم فى الدنيا (حنكو قوى وحجته أقوى) حين صاح به:
يا محمود ماشى وين؟! ومحمود (حافَّة كدى) تقلقل أتباعه بأكثر مما تفعل بالحروف الخمسة.
لقد توتر الجو ولم نعد نسمع إلا همسا، فقال محمود: مرحبا يا أخى.
فقال الرجل: أنا سمعت قالوا: إنت ما بتصلى، عشان كدى جيت أتأكد براى وأصلى وراك!
فقال محمود: إذن أحدثك عن الصلاة بعد أن تصلوا.
فقال الرجل: بل حدثنا عن الصلاة قبل أن نصلى حتى نصلى على بينة.
قال محمود: يصلى بكم شيخ ناجي.
فقال الرجل: بل تصلى بنا أنت كبيرنا وشيخ الجميع.
عندها أقام أحدهم الصلاة فانفلت محمود إلى داخل الغرفة، وانفلت الرجل إلى خارج الدار، وصلينا صلاة كلها توتر وترقب لما بعدها من قصف نتوقعه أشد ضراوة بين الطرفين.
وخرج محمود من خلوته متسائلا عن الرجل، فأخبروه بأنه قد ذهب مغاضبا، فتحسر عليه وقال: ليته صبر ليعرف شيئا عن الصلاة، وهل هي غاية فى حد ذاتها أم هى وسيلة نتقرب بها لله؟
فقلنا جميعا إنها وسيلة نتقرب بها لله تعالى.
ثم ضرب لنا مثلا بقوله: إن أردنا السفر للخرطوم فأى وسيلة نسلك؟
فقال بعضنا: بالقطار، وقال آخرون: باللوارى، وقال: غيرهم بالطائرة.. وهكذا..
فقال: لأننا فى عطبرة أمِّ السكة حديد دعونا نركب القطار للخرطوم، ولكن حين نصل الخرطوم هل نأخذ القطار معنا أم نتركه فى محطته؟
فقلنا بصوت واحد: بل نتركه فى محطته.
فقال: تلك هى الصلاة الحركية التى نصليها، ونتخذها وسيلة لرضوان الله الأكبر، حتى إذا بلغناه تركناها بمثل ما تركنا القطار فى محطته، وعندها تصبح صلاتنا صلاة الروح لا صلاة الجسد، حيث لا ركوع فيها ولا سجود لها، وتلك مرحلة لا تستطيعون استيعابها إلا ببلوغها.
عندها أسقط فى أيدينا، وسقطت قلوبنا تحت أقدامنا، وحار بنا الدليل، واستشعرت مجددا برودة الشيطان تسرى فى عروقى، وأطبق علينا صمت مهيب، حتى نهض له من بيننا رجل أشعث أغبر، رثُّ الثياب، لا تشتريه (بطرَّادة)، فقال:
أفتكر يا أستاذ محمود أن تلك درجة عالية لا ينالها إلا من يستحقها صدقا وعدلا واستقامة.
فقال محمود والبشر يكسو وجهه: نعم تلك درجة عظيمة لا ينالها إلا الصادقون.
فقال الرجل: إذن كيف لم يبلغها المتبوع صاحب الرسالة الأولى محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم، الذى كان يصلى صلاتنا هذه حتى وفاته، بل قال لنا:" صلوا كما رأيتمونى أصلى" كيف لم يبلغ هذه الدرجة بينما تبلغها أنت التابع يا محمود؟!
عندها ارتبك محمود وتلعثم، وهمهم بكلام غير مفهوم، ثم عجز عن الإجابة، وطفق يهذى وينفعل، وهو المشهور بالحلم والوقار والهدوء"!
انتهت شهادة الشيخ جعفر بانقا.
وما جابه به الرجل الذي حكى عنه الشيخُ بانقا الدجالَ المفتري محمودا صحيح في جملته؛ فقد تسلح الرجل بمنطق الفطرة وبفيض الذكاء الوضاء غير المتحذلق، وقد عصمه ذلك من أن ينبهر بمثال القطار الذي انبهر به بعض القوم.
ومثال القطار الذي أخضع به محمود أذهان بعض البسطاء، هو في الواقع فرع من منطق السفسطة الذي اشتهر به هذا الرجل.
وإلا فإن القطار إذا أبلغك إلى مأمنك فإنك لا تستغني عنه إلى الأبد!
فإذا أدت أن ترجع إلى عطبرة كما جاء في متن المثل فلابد أن تمتطي متن القطار كرة أخرى إلى هناك!
ولابد أن تتخذ القطار أو ما في حكمه من وسائل السفر الأخرى طوال حياتك وأنت تتنقل وتترقى في هذه الحياة.
ثم إن هذا المثال باطل في جملته لأن الصلاة غاية وليست وسيلة فقط، فكثير من الوسائل هي غايات في حد ذاتها.
وأبلغ دليل على أن الصلاة غاية في حد ذاتها قول الله تعالى:(وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالأِنْسَ إِلاَّ لِيَعْبُدُونِ).
فالصلاة غاية أساسية من غايات الخلق.
وفي هذه الآية الكريمة حصر الله تعالى الغاية من خلق الجن والإنس في غرض واحد هو العبادة وحسب.
ولا شك أن أعظم أنواع العبادات طرا هي عبادة الصلاة التي لم يكن يؤديها الدجال الفاسق محمود محمد طه!



أبرز عناوين سودانيز اون لاين صباح اليوم الموافق 21 يناير 2017

اخبار و بيانات

  • ادم عيسي ابراهيم حسابو امين اقليم كردفان ونائب رئيس حركة العدل والمساواة السودانية في لقاء صحفي مع
  • الحزب الشيوعي السوداني: أزمة البلاد عميقة ولن تحل برفع العقوبات
  • هيئة محامي دارفور تنعي أحد مؤسسيها الناشط الحقوقي الأستاذ النبيل/ محمد علي حسن قاسم (الفنان)
  • في مؤتمر صحفي بمنبر طيبة برس منظمة الشفافية السودانية تستعرض تقرير النزاهة الوطني
  • كاركاتير اليوم الموافق 21 يناير 2017 للفنان عمر دفع اللهعن المشروع الحضارى
  • وفد برلماني يزور واشنطن مطلع فبراير ويلتقي بالكونغرس
  • الاتحادي (الأصل) يهنئ ترامب ويأمل في رفع كامل للعُقُوبات
  • ضبط قوات تابعة لليوناميد حاولت تهريب أسلحة
  • السودان: دول أفريقية تحدد أربع جرائم على صلة بالهجرة غير الشرعية
  • سفارة جوبا بالقاهرة: تردي أوضاع الجنوبيين بمصر
  • حزب الأمة القومي يستنكر منع الحكومة الاحتفال بالمهدي في حوش الخليفة
  • السودان ينفي دعم أيّة جماعات مُتطرِّفة وإرهابية في مصر
  • قطبي المهدي: شيفرون وصلت الخرطوم قبل رفع الحظر
  • المؤتمر الوطني: اجتماع باريس (تحصيل حاصل)
  • المقرر الخاص لحقوق الانسان يرحب برفع العقوبات الاقتصادية عن السودان
  • تحوّلت ليلة الحناء إلى مأتم وعويل طلق ناري يُنهي حياة عريس عشية زواجه بالروصيرص
  • الصين تلتزم بإتمام مطار الخرطوم الجديد
  • كوريا تتوقع انتعاش صادراتها مع السودان
  • إمام وخطيب المسجد الكبير بالخرطوم الش: باطن الأرض خيرٌ من ظاهرها إذا مسَّ التطبيع مع أميركا العقيدة

    اراء و مقالات

  • الشيخ كمال رزق إمام وخطيب المسجد الكبير بالخرطوم جاهل بالدين والدنيا وعميل بقلم يوسف علي النور حسن
  • يا:ناس..باريس..نداء من الشعب التعيس!! بقلم عبد الغفار المهدى
  • وفقا لمفاهيمهم الغبية, يبخسون ما خطه (أوباما) كحدث أستثنائي ناصية التاريخ بقلم المثني ابراهيم بحر
  • تحليل مختصر لخطاب ترامب بقلم د.آمل الكردفاني
  • الطيب مصطفى واسحق فضل لايعجبهم العجب ولا العشاء في ماكدونالدز بقلم كنان محمد الحسين
  • لعنةُ الموارد: دورُ النفط في انفصال جنوب السودان 1 - 3 بقلم د. سلمان محمد أحمد سلمان
  • ماذا الآن؟؟ بعد الآن!! يا ( حكومة)... بقلم جمال السراج
  • (كلام شيوعيين)! بقلم عبد الله الشيخ
  • ماذا قال بوث؟ بقلم فيصل محمد صالح
  • خذوا الحكم من (مذيعة قناة CNN)! بقلم عثمان ميرغني
  • الدمامل بقلم إسحق فضل الله
  • عودة الوعي .. (1) بقلم الطاهر ساتي
  • العنقريب!! بقلم عبدالباقي الظافر
  • الكلاب !!! بقلم صلاح الدين عووضة
  • الحاكمية بين تكفير الحكومات وإكفار المجتمعات بقلم الطيب مصطفى
  • سوينكا المسرحي العجوز يتلف بطاقته الأمريكية بسبب ترامب بقلم بدرالدين حسن علي
  • السودان وعهد ترامب رد على الصادق الرزيقي نقيب الصحفيين بقلم سعيد محمد عدنان – لندن – بريطانيا
  • سخوي فوق جبل سي والدبابات في طريقها الي جبل عامر بقلم محمد ادم فاشر
  • ليس بإشباع الحاجات المادية وحدها ... بقلم نورالدين مدني
  • كيف تمكن المهدي من أثر قلوب وعقول مؤيديه ومعارضيه بقلم عبير المجمر سويكت
  • هل هناك جدوى من المشاركة في الانتخابات القادمة ؟ بقلم اسعد عبدالله عبدعلي
  • على ربوة قصة قصيرة بقلم أحمد الخميسي

    المنبر العام

  • حزب الأمة يستنكر منع الحكومة الاحتفال بالمهدي في حوش الخليفة
  • المبعوث الامريكى يتهم قادة (الحركة الشعبية) بوضع طموحهم السياسى فوق مصلحة الشعب
  • مسؤول\ الامن سيستمر فى مصادرة الصحف التى تلعن “سلسفيل” الحكومة وتسئ للمواطنين
  • جهاز الامن يطالب زعيم مسيحي بمغادرة السودان فورا
  • الكوزة ميادة كمال تحرز المركز الاول في تركيا -صورة
  • الرد على فرية الأُمي عثمان محمد صالح
  • لاكثر من ثلاثين عاما ماقابلني زول جمهوري الا في المنبر دة
  • سيد شاذلي .. شاعر من عطبرة
  • داعش : طالبة طب مامون حميدة التي شغل اختفاءها الراي العام قتلت في ليبيا(صورة)
  • عوض الله دبورة .. المراسل الصحفى الاول فى السودان ..
  • طوكـراوي في نهر النيل
  • الهيئة القومية للاتصالات تدرس إمكانية حجب سودانيزاونلاين.
  • هل سر عداء الهندي عز الدين لتراجي بسبب اتهامها لقيادات الاتجاه الإسلامي في السودان باللواط
  • مدائنُ تجرِفُ الظِلَّ..
  • قوى نداء السودان الى اين؟؟؟
  • دعوة للتفكير حول البديل
  • #الموجة_البرتقالية
  • وأنطفأ نجم تلآلأ
  • الهندي عز الدين: تراجي مصطفى إنتهازية مثيرة للشفقة
  • كرونولجيا ضحايا التعبير في السودان والنفاق تجاه حرية التعبير...؟
  • عريس وناشط سوداني يلقى مصرعه في ليلة فرحه برصاص أصدقائه(صورة)
  • احتفال ذكرى الأستاذ محمود محمد طه بمونتري كاليفورنيا 2017
  • بيان صحفي هام من سفارة السودان باقاهرة ...
  • فرح الطاهر ابو روضة
  • تحية خاصة لكل كاتب عمود يومي
  • اسقاط نظريات فرويد على الشأن السياسي السوداني
  • أمكي... فردوس ولاية نهر النيل المجهول
  • الطوطَحَانِيَة. !!
  • للفرح أصداء ...في سماء الأحساء
  • السؤال القديم يتجدد!!!!! هل عطبرة مدينة تقع على نهرين؟؟؟؟
  • الذكريات الجميلة لا ترحل !!!!!كلمات في حق الراحل البروفسير علي بري
  • المصالحة مع اسرائيل قادمة لامحالة أو الطوفان القادم

  • Post: #4
    Title: Re: الذي لا يُصلَّي يقول للناس: صلُّوا فإنكم ل
    Author: عاطف عمر محمد
    Date: 01-22-2017, 04:47 AM
    Parent: #1

    الأستاذ محمود محمد طه هو الصورة الحقيقية للإنسان السوداني البسيط العفيف الشريف النضيف ، فهو أكبر من أن تتحدث عنه أنت يا تافه يا سفيه ، يا عديم الحياء يا قبيح الخلقة يا عديم الأخلاق .
    ......
    يا سوداني،،يا ريت تشرح لينا سبب (اغلاق) صالون الاستاذ،،وهاك تسآؤل جمهوري لإخوته في الجمهورية:
    [red]أرجو أن تسأل عزيزنا عمر هواري إن كام قد فصلني من الصالون عمداً أم أن الجميع قد فصلوا، بمعنى ان المنبر قد قفل .
    وإن كان قد فصلني بظن أنني خرجت عن مألوف الجمهوريين في الأدب، فليسأل نفسه أين كان هو يوم كان ينقل أبشع المفارقات التي كانت تفيض بها كتابات خالد الحاج للصالون

    Post: #5
    Title: Re: الذي لا يُصلَّي يقول للناس: صلُّوا فإنكم ل
    Author: عاطف عمر محمد
    Date: 01-22-2017, 05:05 AM
    Parent: #4

    الأستاذ محمود محمد طه هو الصورة الحقيقية للإنسان السوداني البسيط العفيف الشريف النضيف
    ......
    هاكم نموذج لبساطته في الكلام :
    المسألة دي مش مسألة فكر، ولا مسألة تجديد.. مسألة أصيلة في آصل الأصول، وبل الحقيقة أنه دا مراد الله بالموضوع دا هذه الدعوة هي الحق، وما بعدها إلا الباطل..
    وهي الدين، ليس هناك في الأرض دين غيرها.. فمن كانت تهمه نفسه، يجب أن يلزم غرزها (ومن يرغبُ عن ملة إبراهيم إلا من سفه نفسه)
    (الكلام دا ما هو فكر، ولا هو قول بالرأي الفطير)هي أمر الله، وليست بنحت فكر إنّ الفكرة الجمهورية ليست فكرة يمكن أن يُؤخَذَ ويُردّ فيها!!
    (الأمر دا البيخرج منو مغفل، جاهل)(الأمر دا البيخرج منو مغفل، جاهل)(الأمر دا البيخرج منو مغفل، جاهل)
    (ولو مات على غيرو مات على سوء الخاتمة!! وبجي في برزخو بيعذب، وفي النار بيعذب)

    ....
    الشعب السوداني قسموا الاستاذ إلى فئتين:
    *جمهوري (مُكَفِرْ)!!
    * مغفل جاهل مُعَذّب وووووو(مُكَفَرْ)!!
    ....
    فنرجو من (المغفلين)الجهلاء عدم (نشر) جهلهم على الناس ،،ونأمل من (اتباع)الاستاذ البعد عن منابر(الحوار) فمكانهم ليس هنا كما قال الاستاذ:
    (الكلام دا ما هو فكر،إنّ الفكرة الجمهورية ليست فكرة يمكن أن يُؤخَذَ ويُردّ فيها)

    Post: #6
    Title: Re: الذي لا يُصلَّي يقول للناس: صلُّوا فإنكم ليوصل
    Author: عاطف عمر محمد
    Date: 01-22-2017, 05:53 AM
    Parent: #1

    Quote: ((ثم ضرب لنا مثلا بقوله ان أردنا السفر للخرطوم فأى وسيلة نسلك .. فقال بعضنا بالقطار وقال آخرون باللوارى
    وقال غيرهم بالطائرة … وهكذا .. فقال لأننا فى عطبرة ام السكة حديد دعونا نركب القطار للخرطوم ولكن حين نصل الخرطوم
    هل نأخذ القطار معنا ام نتركه فى محطته .. فقلنا بصوت واحد بل نتركه فى محطته .. فقال تلك هى الصلاة الحركية التى نصليها
    ونتخذها وسيلة لرضوان الله الأكبر حتى إذا بلغناه تركناها بمثل ما تركنا القطار فى محطته))
    ....
    اعلاه(اصالة)الاستاذ (القطرية)الحصرية،،فالقطار(واحد) والركاب(كثر)،،ولن يوصل(القطار) الا (راكباً) واحداً!!!وألعجيب والغريب ان(الواحد) عندما نزل من القطار،،لم يتأكد من مكان
    وصوله،،ولم يرجع للقطار،،ولم يحدد وسيلة (ركوب)أُخرى!!،،والركاب المعاهوا في (قطار)عطبرة،،مافيهم واحد وصل،،ولا(نزلوا)من القطار!!ولا رجعوا عطبرة!!

    (1) هل القطار حصري وملك (سلك) للاستاذ؟؟.. ام معه (شركاء)؟؟
    (2) وهل يشك (الواصل) الى الخرطوم في (وصوله) ام يؤكد للناس هذا الوصول بالشواهد والمشاهد ..والاهم هل (يرجع) لقطاره
    ليوصله لمبتداه اذا (شك) في جهة الوصول .. ام يكون كالمنبت .. لا (خرطوماً) وصل ولا قطراً(ابقى)!!
    (3)وهل تيقن التلاميذ من وصول (المسافر) ام اقبل بعضهم على بعض(يتلاومون)!!
    سنورد لكم وبأقلام (التلاميذ) التلاوم والاختلاف والنجر لمصطلحات (تعري) الاصالة..
    ومنها تعريف القراي(لقمة) الاصالة..واصالة (معرفة) بالألف واللام.. ثم نفاجأ (بأصالات)معرفة بالألف واللام.
    النساي (القراي) وهروبه من (تعريف) وتحديد و(تسوير)الأصيل(الواحد):

    ((أما قمة الاصالة، التي يتم بها سقوط التقليد، فإنها لا تتأتى إلا بعلم، يحقق رؤية شاملة، غير مسبوقة،
    وهي تتعلق بفرد، يستطيع هو، وحده، ان يدفع عن أصالته، ولا يجوز لغيره من المقلدين، أن يتحدث، في غيابه، عن أصالته..
    والذي يهمنا، هو وجود مبدأ الأصالة في الإسلام في الصلاة، وانها مطروحة، وممكنة التحقيق،
    بل أنها غاية الصلاة، التي نؤديها الآن، وهذا هو محل الحوار، والجدل، لا اصالة الاصيل الواحد.))
    ....

    تابعوا ..اللعب باللغة والمصطلحات بين(الساير) في التيه (الشريف) كما سماه (النساي) القراي.. وبين القراي (نفسه) في (تحرير) مصطلح الاصيل!!

    Post: #10
    Title: Re: الذي لا يُصلَّي يقول للناس: صلُّوا فإنكم ل
    Author: عاطف عمر محمد
    Date: 01-23-2017, 01:30 AM
    Parent: #6

    الأخ فيصل حماد ، السلام عليك ورحمة الله .. قلت لي صاحبنا دا كان بضرب زوجتو ؟! وجايي يكلمنا عن الدين والإسلام ؟!!!
    .....
    الاخ سوداني ،انت غير متابع لاخوتك في الجمهورية،،وضح هذا عند تناولك لامر الفكرة،،وهنا بتحرج اخوتك الجمهوريين،،وسنمدك بما قاله الجمهوري حيدر بدوي عن اخوته:

    وكذلك .....................، الفاسق، الفاجر، الذي يعينك على الباطل، وهو شخص مفضوح، يضرب الجمهوريات، بمن فيهم ............. أما .................... فقد تحكي بدورها عما تسترنا عليه لحوالى عقدين من الزمان. وقد كنت وسيط ....................، الفاسق حين بدأت بوادر الخلاف بينهما. وقد كنت وقتها أتوسط على الرغم من علمي اليقين بأن ............. بلغ به حد الفسق والفجور على يعتدي، بفعل جنسي، قد لا يصل إلى الزنى، وربما قد وصل، على ................... هذا هو ................، معينك على الباطل، يا .............! وإن لم تمتلئ بعد، فلدينا مزيد!! وليس في كل ما أقول قذفاً. ولدي ما يثبته!!!!

    Post: #11
    Title: Re: الذي لا يُصلَّي يقول للناس: صلُّوا فإنكم ل
    Author: عاطف عمر محمد
    Date: 01-23-2017, 01:54 AM
    Parent: #10

    التعذيب أو العذاب قد يدخل فيه انسان مسلم ((قد يكون مسلم عاصي ، او مسلم منافق)) فهل كل من يدخل النار هو كافر ؟!
    ....
    السوداني(تكفيري)يتبع لرب الفكرة،،ويحاول(دفن) الجسد ولكن الرائحة منتشرة:
    الاستاذ (عذّبَ)المسلم الذي يشهد بشهادة الإسلام(المثناة)،،لمجرد (خروجه)عن باطل الاستاذ!!
    ولم يذكر انه عاصي او منافق،،مجرد الخروج من جلباب الفكرة (كفر) يستوجب سوء الخاتمةو العذاب في القبر
    وفي الأخرة!!
    بل (كفر) الاستاذ (جموع) من يقولون بعدم وجود واسطة بين الذات(المطلقة) وبين الناس،،والواسطة هذه سماها
    الانسان الكامل والمسيح المحمدي،،وقال بفساد عقيدة من (ينكر)هذه الواسطة التي تتولى الحساب والعقاب
    يوم الحساب،،وطفق بعض الجمهوريين يحلمون وينقلون احلامهم عن (تولي)الاستاذ للحساب،،واجلسوا
    الناس يمين وشمال الاستاذ!!
    ....
    ملف التكفير موجود ،،وإخراج الناس من (الاسلام) بشهادة الاستاذ وتلميذه ياسر الشريف !!
    .....
    بعدين يا(سوداني) ما تنسى انوا الاستاذ (بيعتقد) بجلوسك انت ووقيع الله وابليس ،،كلكم
    اخوان على سرر(متقابلين)!!فحقوا (تحسن)علاقتك (معاهم)!!
    الحكاية(تجربة) وبتجتازا،،،ههههه!!

    Post: #13
    Title: Re: الذي لا يُصلَّي يقول للناس: صلُّوا فإنكم ل
    Author: عاطف عمر محمد
    Date: 01-23-2017, 10:39 AM
    Parent: #11

    وهل الإهتمام بمشاكل الآخرين والإنشغال بها يوصلك الى الحق ؟!
    ....
    كتب(سوداني) واقتبس وانشغل بمشاكل (شخصية) لوقيع الله،،بغرض (صرف) الناس عن
    (مناقشة) شك الاستاذ في اصالته و(يقينه) بتركه لصلاة(الدنقير)!!وقد تعلم(سوداني)
    هذا الاسلوب من(التكفيري) محمود!
    نعم،،يتابع (ربكم)محمود الناس،،في قبورهم،،،لا تعجبوا ولا تستغربوا،،فهذه المتابعة ولوازمها (التكفيرية)،،
    موجودة في هذا المنبر! ارسل الاستاذ (التكفيري) محمود ،،ارسل تلميذه الى(فكي) في قرية،،ليسأله عن(مصير)
    شخصين(ميتين)!!فذهب التلميذ ورجع بالخبر اليقين!!
    قصص وروايات ونصوص(التكفير)كثيرة ومتعددة،،من (الشجرة) ومن الثمرة!!
    ...
    هاتك(عرض)اخوته،،يقول بضدها تتميز الأشياء!!
    ارسل الاستاذ (التكفيري) محمود ،،ارسل تلميذه الى(فكي) في قرية،،ليسأله عن(مصير) شخصين(ميتين)!!فذهب التلميذ ورجع بالخبر اليقين!!

    Post: #17
    Title: Re: الذي لا يُصلَّي يقول للناس: صلُّوا فإنكم ل
    Author: عاطف عمر محمد
    Date: 01-24-2017, 00:01 AM
    Parent: #13

    فخير لك يا عاطف عمر أن تبحث عن الحق بدل البحث عن ازدراء الناس ورميهم بالباطل .
    ....
    بل (انتم) من يزدري الناس ،،وترمونهم بالباطل ،،وتتعقبونهم حتى القبر!!،،فما ترمي الناس بأمراضكم،،نعم ،،من يسب ويذم من احسن اليك يحتاج إلى علاج!
    هل تعرف يا(سوداني) قصة الخليفة مكاوي في كوستي والبغل؟؟ وهل تعرف قصة احتقار الاستاذ لزملائه ودفعته ؟؟ وهل تعرف قصة رمي تجار سوق كوستي بالغباء من قبل الاستاذ والشيوعي الدسوقي؟!
    هذا هو منهجكم واسلوب دعوتكم تنضح به (عدتكم)!!
    ....
    لم ولن تجد منا كذباً ولا نقلاً مشوهاً ولا تزويراً ولا رمياً بالباطل،،منهجي هو رد(البضاعة)إلى صاحبها ،،وتذكيره بما(يسب)به غيره،،انت يا سوداني(شخصنت) مقال هنا وذهب(تم)الى قضية أُخْرى
    هي ضرب النساء،واتهمتم الرجل دون دليل،،وانا ذكرتك بخصل و(ممارسات) نعم ممارسات هكذا سماها الجمهوري ياسر الشريف،،أدت الى اغلاق(الصالون)!!
    ولسه ياما حا تسمع وتشوف قصص وروايات وكذب وتكفير،،وكلوا من نفخ (فمكم) ومن (ربط) أيديكم!!
    ....
    الجمهوريون وخاصة الذين (ينشطون)في هذا المنبر،،أكذب خلق الله ،،وكله بالدليل والبرهان ،،وشهودي إخوة لهم في الجمهورية!!
    ووصلوا الى مرحلة(تحريف) كلام(سيدهم)محمود،،وقبضوا بالثابتة،،وكان عذر بعضهم لهذا التحريف:
    انتوا كان مؤمنين بكلام (ربنا) محمود،،ما تواجهوا الناس!!هههههههه،،،يعني بالواضح،،كان الجبن اصابنا،،نغير ونعدل كلام الاستاذ عشان يوافق(هوى) العلمانيين ودعاة حقوق الانسان!!

    Post: #18
    Title: Re: الذي لا يُصلَّي يقول للناس: صلُّوا فإنكم ل
    Author: عاطف عمر محمد
    Date: 01-24-2017, 00:32 AM
    Parent: #17

    قصص وروايات ونصوص(التكفير)كثيرة ومتعددة،،من (الشجرة) ومن الثمرة!!
    موقف الجمهوريين من الآخرين يختلف عن موقف المسلمين من الذين يخالفونهم.. فما رأيك أنت في موقف المسلمين عندما ينكرون على غير المسلمين حق الحياة نفسه؟؟
    ....
    اعلاه التكفيري (ياسر)الشريف يضع (نفسه) واخوته الجمهوريين،،يضعهم خارج دائرة(المسلمين)،،فكيف يا عاطف تقول انه تكفيري؟؟
    ببساطة ،،الاسلام اسلامان،،واحد حق الفكرة وجمهورها(علمي) والتاني(عقدي) حق الصحابة والتابعين و(الداقسين) العايشين في القرن العشرين !!
    الاجابة:
    الشريف ياسر وربه محمود ،،يجتمعان في (تكفير) اهل الاسلام (العقدي) ،،عقدي يعني اي مسلم ما (تابع) لرب الناس محمود!!
    والشريف ياسر يقول عن (الاسلام) العقدي واهله انهم اهل(فترة)،،نعم اهل فترة وهاكم كلام الاستاذ عن معنى الاسلام الاول او العقدي:

    الإسلام في مستوى العقيدة سطحي .. بمعنى أنه المنافق مسلم .. الإسلام هو الانقياد الظاهري .. إذا كان الإنسان شهد الشهادة وعمل عمل المسلمين أصبح مسلم ..
    وإن كنت إنت وأنا بنعرفو بنافق.. والحديث (أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدو ألا اله إلا الله وأن محمدا رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة ويحجوا البيت ويصوموا الشهر، فإن فعلوا عصموا مني أموالهم ودماءهم إلا بحقها - قال - وامرهم إلى الله)
    ودا روح الحديث.. يعني كان خبثاء كان مرضانين كان منافقين في قلوبهم دا ما شغلي أنا، هم مسلمين.. فالإسلام بالقياس دا كانت عندو حكمة زمان أنه يُراعى.


    يعني كان خبثاء كان مرضانين كان منافقين في قلوبهم دا ما شغلي أنا، هم مسلمين
    يعني كان خبثاء كان مرضانين كان منافقين في قلوبهم دا ما شغلي أنا، هم مسلمين
    فالإسلام بالقياس دا كانت عندو حكمة زمان أنه يُراعى
    فالإسلام بالقياس دا كانت عندو حكمة زمان أنه يُراعى
    ....
    تكفيرواضح وصريح لكل المسلمين بمستواه(العقدي)،،وهم غيرالجمهوريين بطبيعة الحال!!


    Post: #19
    Title: Re: الذي لا يُصلَّي يقول للناس: صلُّوا فإنكم ل
    Author: عاطف عمر محمد
    Date: 01-24-2017, 01:14 AM
    Parent: #18

    ولكننا نعرف أن الشريعة غير حاكمة الآن وأن الناس في حالة فترة،
    ولكننا نعرف أن الشريعة غير حاكمة الآن وأن الناس في حالة فترة
    ولكننا نعرف أن الشريعة غير حاكمة الآن وأن الناس في حالة فترة
    سيظل كثير من الأذكياء المسلمين يخرجون من الإسلام نحو الإلحاد أو نحو المسيحية ما لم يفهموا أن الإسلام إسلامان
    كما أوضحه الأستاذ محمود محمد طه في كتبه ومحاضراته

    Quote: الاسلام واحد في تقديري
    العنوان غير موفَّق ,, أن هذا التقرير منك هو الغير صحيح. هناك إسلامان يا صديقي!!

    ....
    اعلاه(تكفيري) جمهوري اسمه ياسر الشريف،،يخرج كل ملة الاسلام(العقدي) من الاسلام!!
    وكلامه اعلاه مكتوب ومسطر هنا في هذا المنبر!!
    .....
    والحل لمعضلة (غياب) رب الناس والمسيح المحمدي؟؟ولخوفنا وجبننا؟؟،،بسيطة،،نحرف ونعدل (نصوص)محمود لتوافق الإعلان العالمي لحقوق الإنسان:

    على من يجد في نفسه اليقين والجرأة على قول أن "الفكرة الجمهورية، هي الحق، وهي الدين، كما هو مراد ومرضي عند الله"
    أن يكون لديه في نفس الوقت المقدرة على المواجهة في أعلا الدرجات كالتي جسدَّها الأستاذ، وإلا فليستح ويتذكر قول الله تعالى:
    "يا أيها الذين آمنوا لم تقولون ما لا تفعلون * كبر مقتا عن الله أن تقولوا ما لا تفعلون