هل سيقبل البرلمان طلب المعارضة بـ(زواج المثليين)؟؟- بقلم جمال السراج

هل سيقبل البرلمان طلب المعارضة بـ(زواج المثليين)؟؟- بقلم جمال السراج


02-16-2016, 03:14 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=7&msg=1455632064&rn=0


Post: #1
Title: هل سيقبل البرلمان طلب المعارضة بـ(زواج المثليين)؟؟- بقلم جمال السراج
Author: جمال السراج
Date: 02-16-2016, 03:14 PM

02:14 PM February, 16 2016

سودانيز اون لاين
جمال السراج-الخرطوم-السودان
مكتبتى
رابط مختصر



بسم الله الرحمن الرحيم
إذا ذكر الدهاة في العالم لابد أن تذكر الصحابي الجليل عمرو بن العاص وإذا ذكر أذكى العرب لابد أن تذكر عمرو بن العاص وإذا ذكر من هو أرطبون العرب ولماذا سمي بأرطبون العرب وما هي قصته لابد أن تقول أنه عمرو بن العاص..
أثناء تولي الخليفة الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه الخلافة قسم الجيوش في بلاد الشام لأربعة: الاول بقيادة أبو عبيدة بن الجراح والثاني شرحبيل بن حسنى والثالث معاوية بن أبي سفيان والرابع أبو عبيدة بن الجراح وأشار عمر بن الخطاب إلى وزرائه أنه ينوي ببعث جيش إلى فلسطين.. إلا أنهم قالوا له يا أمير المؤمنين إن فيها قائداً من الروم داهية ومن أدهى الروم يقال له (الأرطبون) ولا يستطيع أحد من جيوشنا التغلب عليه بسبب ذكائه ودهائه هنا قال الفاروق قولته المشهورة (والله لأرمين أرطبون الروم بأرطبون العرب) وهو عمرو بن العاص فأمر بن العاص أن يذهب إلى فلسطين ليتصرف مع هذا القائد الرومي،، وعندما وصل عمرو بن العاص فلسطين كانت هناك عدة مدن ومن بينها بيت المقدس وحاصر عمر حصن من أحصنة فلسطين وطالت المدة وهو يحاصر الحصن.. وكان في فترة الحصار يرسل الرسل إلى الأرطبون قائلاً له: إما الإسلام وإما الجزية وإما السيف ولكن أبوا أن يخرجون الروم لمعركة فاصلة،، وأن الرسل الذين يرسلهم عمرو لا يأتون بأخبار عن أماكن الإمداد وأماكن مياه الجيش وأماكن ضعف الجيش وتعداد الجيش،، فكل من يرسله لا يأتيه بأخبار مهمة له والجميع يقولون له: لم نلاحظ شيء، ثم فكر عمرو وقال سوف أذهب أنا بنفسي وكأني رسول من رسل عمرو بن العاص لأعرف كل شيء،، وبالفعل ذهب عمرو بن العاص بنفسه وفي الطريق كان يرى كل شيء يهمه في نقاط ضعف الجيش حتى وصل إلى الأرطبون وقادته.. وتحدث الأرطبون إلى الرسول الذي هو عمرو بن العاص وكان بينهم ترجمان يترجم لهم، وقد طالت مدة الكلام بينهما، وقال الأرطبون اذهب ليس هناك نتيجة بيننا وذهب الرسول الذي هو عمرو.. وقال الأرطبون إن هذا الرسول هو عمرو بن العاص نفسه، وقال القادة ما حملك على أن تقول هذا عمرو.. قال هذا الرسول يتكلم كلام القادة وليس كلام الرسل والرسول دائماً يبلغ الرسالة ثم يمشي ونحن القادة نعرف مراد كل قائد عندما يتحدث وإنه لعمرو بن العاص.. وقالوا له ماذا ستفعل إذا قال سوف أقتله لأنه عمرو بن العاص ثم قالوا له لا تدع الشك يقتل الرسول فالرسل لا تقتل،، إنه ليس عمرو بن العاص.. قال الأرطبون: إن لم يكن هذا عمرو بن العاص فإنه أكبر قائد لديه،، قالوا له: ماذا تريد أتريد أن تقتل هذا الرسول فأقتله عندما يخرج من الحصن وليس داخل الحصن لأن الرسل لا تقتل.. قال الأرطبون: اقتلوه خارج الحصن بسهم ونقول أن السهم ليس من عندنا وتنتهي المشكلة.. في أثناء حديثهم كان عمرو في طريقه للخروج خارج الحصن ولا يعلم بالحديث الذي دار بين الأرطبون وقادته.. وفي الطريق حس أن هناك تحركات غريبة ومريبة وهو يمشي.. قال له رجل عربي يا رجل (أنت أحسنت الدخول فلتحسن الخروج) وثبت شك عمرو بأنهم سوف يقتلونه إذا خرج من باب الحصن وأنه سوف يموت لا محالة.. فماذا فعل عمرو لكي يخرج من الموت المحقق؟؟
عندما وصل عمرو إلى باب الحصن ليخرج توقف عند الباب وقال للعسكر أريد أن أقول لأرطبون كلام لعله يوقف إراقة الدماء.. وبالفعل رجع إلى الأرطبون وقال له ما أرجعك إلينا.. قال له الرسول والذي هو عمرو بن العاص أنت سمعت كلامي جملة وتفصيلا وإني أنا واحد من عشرة يثق بهم أمير المؤمنين والقائد عمرو بن العاص في حكمتنا وإدارتنا للجيوش فما رأيك أن آتيك بأصحابي التسعة وتتحدث معهم لعلهم يأتون برأي سديد يستفيد منه الكل من غير معركة ونحقن دماء الجيوش.. وافق الأرطبون وذهب عمرو.. هنا قال قادة أرطبون: لماذا وافقت يا أرطبون.. قال لهم: أقتل عشرة خيرا لي من أن أقتل رجل واحد وهؤلاء العشرة هم من خيرة قادتهم.. وبعد أن خرج عمرو من هذا الموت المحقق بذكائه ودهائه وبعد يومين أرسل الأرطبون رسول إلى عمرو بن العاص يقول له: أين العشرة الذين يريدون التحدث مع الأرطبون.. ضحك عمرو وقال: يا رسول أبلغ الأرطبون تحياتي وقل أن الرسول الذي أتى إليك هو عمرو بن العاص وأنه عندما حس بالغدر رجع إليك وقال لك ما رأيك بالتسعة لكي يطمعك بالعدد لنكون عشرة وجعلك تفكر بأن تقتل عشرة خيرا لك من رجل واحد،، ولكي أنجو بحياتي قلت لك هذه الحيلة..
رجع الرسول إلى الأرطبون وأخبره بالقصة كلها،، قال الأرطبون: والله إني ظننت أني أدهى الخلق ولكن عمرو أدهى من الأرطبون..
عزيزي القارئ إذا ذكرت الدهاة في العالم لابد أن نذكر الدكتور نافع علي نافع، واذا ذكر من هو أذكى العرب لابد أن نقول الدكتور نافع علي نافع،، وإذا سئل من هو أرطبون العرب لابد أن نقول نافع النافع..
الدكتور النافع نافع النافع هو وقود ثورة الإنقاذ والدكتور نافع النافع هو الأمين العام لثورة الإنقاذ والدكتور نافع النافع هو أمين سر ثورة الإنقاذ والدكتور النافع هو الوريد الذي يضخ الدم في أوردة وشرايين ثورة الإنقاذ،، والدكتور النافع هو الدينمو المحرك لثورة الإنقاذ وعرابها..
الدكتور نافع النافع يؤمن تماما أن لا معارضة ومعارضين في السودان،، ودكتور نافع يعتبر الذين يدعون أنهم معارضة وأحزاب معارضة وهلم جرا من الخزعبلات واللطالط وسقط المتاع هم في حقيقة الأمر (تلفون) عملة،، وتلفون العملة لا يصيح ولا يرن ولا يتكلم إلا إذا غزاه الدكتور نافع النافع بالدراهم والذهب الرنان .. لذا نجد أن زعماء المعارضة والأحزاب ينبرشون وينبطحون بأمر الدكتور نافع النافع.. فإذا قال دكتور نافع: لا إله إلا الله. تصيح المعارضة كلها: محمداً رسول الله،، وإذا قال دكتور نافع لقادة الأحزاب والمعارضة لا تخرجون من بيوتكم هذا المساء نجد أن الفرحة والسرور قد استقرت في وجوه زوجاتهم،، واذا قال دكتور نافع علي نافع لزعماء المعارضة والأحزاب لابد أن تنكحوا مثنى وثلاث ورباع نجد أنالمعارضة قد نُكحت مثنى وثلاث ورباع.. واذا قال دكتور نافع علي نافع ارتدوا جلباب فرعون نجد أن كل المارة يقذفون أوراق التوت والعمائم وصفق الشجر في وجه المعارضة كي يستتروا..
إن أحزاب المعارضة والمعارضين يؤمنون أن دكتور نافع هو زعيمهم الحقيقي لذا نجدهم يأتمرون بأمره ويعتبرونه مثلهم الأعلى وقائدهم الملهم الذي يعشقونه حتى الثمالة.. إن قادة الأحزاب والمعارضة أصبحوا اليوم لعب أطفال ودمى يتلاعب بها دكتور نافع كيفما يشاء وانى شاء كما أنهم الآن ضائعون تائهون..
المهم والأهم هو أن الانتخابات على الأبواب وأن الانتخابات لا تستعر إلا بوجود معارضة قوية يدعمها الشعب،، والشعب السوداني الآن لا يثق إلا بالرئيس القائد البشير وحزب المؤتمر الوطني،، وذلك لأن ثورة الإنقاذ هي التي أنقذت الشعب السوداني من الضياع والتشتت.. إذا الثقة معدومة تماما في قادة الأحزاب وخزعبلات الأحزاب وأن الشعب السوداني قد نضج سياسياً وأنه دائماً يعتبر ترهات الصادق المهدي وخزعبلاته والتي يؤكد فيها أنه قد ورث من جده المهدي صيد السمك بدون (طعم) وأن تلك الأشياء ما هي إلا أوهام وأضغاث أحلام..
أما سيدي الميرغني الذي ينشغل تماما بالتسول عند قادة الخليج العربي وملوكها وجمع الأموال والذهب والفضة نجده قد برك على جنب الرداع وأن مفاتيح الجنة التي يمتلكها قد صدأت،، وأن الأشبار والقراريط في الجنة والتي يوهم بها أنصاره الجهلة التائهون قد أصبحت في خبر كان وأضغاث أحلام وسباحة في مستنقع الوهم والزخم والركض للوراء..
لكن الأغرب والأعجب هو ذلك الزنديق فاروق أبو عيسى وأتباعه الجهلاء المنافقون،، الذين تجمعوا وذهبوا لدكتور نافع يطلبون منه أن يجيز البرلمان لهم قانون (زواج المثليين) وبناء بار أمام كل مسجد.. كما يسمح لهم أيضاً باستيراد الداعرات والغانيات والمومسات من الخارج وأن يسمحوا لهم بممارسة الرذيلة في الشارع العام..
هذه هي مطالبهم عزيزي القارئ، ونحمد الله كثيرا أنهم لم يطلبوا عودة قوم سيدنا لوط عليه السلام.. ويا ليتهم فعلوا حتى يخسف الله بهم الأرض ويسمع صياحهم أهل السماء السابعة..
هذه هي المعارضة السودانية سادتي فهل ترون أنهم يستحقون قيادة هذا الشعب البطل؟؟ لا سادتي إنهم يستحقون الرجم ثم التمثيل بجثثهم وتعليقها على جذوع النخل حتى تصبح جياف عفنة تأكلها الطيور والكلاب والفئران المسعورة..
الله أكبر والنصر والعزة للسودان وشعب السودان



أحدث المقالات
  • عندما تغيب المركزية ومجلسها الثوري...!!! بقلم سميح خلف
  • فشل الحور الوطنى لعدم مناقشة قضية مجرمى الحرب الصادق المهدى الميرغنى بقلم محمد القاضي
  • معيجنة مصطفى بقلم الطيب علي مساعد علي خوجلي
  • إلى الجحيم أيتها السلطة بقلم د. فايز أبو شمالة
  • دارفور واجراءت تاشيرة الخروج النهائى !!! ام مجرد مناورات سياسية بقلم الاستاذ سليم عبد الرحمن دكين
  • من أين جاءوا؟! بقلم الريح عبد القادر محمد عثمان
  • للدين دور يقوم به في المجتمع.. وللعلم دور آخر كتب العلوم المدرسية.. منهج يضر بالدين وبالعلم
  • فتحي الضو يقتحم بيت العنكبوت بقلم أحمد الملك
  • النظام ضد النظام..!! بقلم نور الدين عثمان
  • سخف المال وغطرسة رجاله بقلم كمال الهِدي
  • إن الذكرى تنفع المؤمنين بقلم عمر الشريف
  • كلام القصير..! بقلم عبد الباقى الظافر
  • لعلنا نفهم.. لعلنا نفهم.. لعلنا نفهم بقلم أسحاق احمد فضل الله
  • مقتطفات من كتاب الطباشيرة والكتلب والناس 2 بقلم هلال زاهر الساداتي
  • إلي الشفيف بابكر العاقب في عليائه بقلم أ.د حسن عبدالرازق النقر
  • عرمان والنظام وغموض 12 جولة من حوار الطرشان (3) حرب الإبادة الثانية و وقوعها وكيفية التعامل معها

  • Post: #2
    Title: Re: هل سيقبل البرلمان طلب المعارضة بـ(زواج ال�
    Author: محمد فضل
    Date: 02-16-2016, 04:49 PM
    Parent: #1

    هذا الاسفاف والشذوذ النفسي والخلقي الذي يطل من بين الحروف التي سطرها هذا الشخص لاعلاقة لها من بعيد او قريب بالقضايا العامة المطروحة في البلاد.
    ولو ان في البلاد قوانين محترمة لما سمحت بمثل هذا المجون لقد تيبست مفاصل الدولة السودانية من فقدان السيادة والتدخلات الاجنبية التي لايمكن نسب اسبابها وجذورها الي المعارضة السودانية الي جانب انتشار الفقر وانهيار القيم والمثل الاجتماعية ولم يتبقي غير السلام الاجتماعي الذي يشيعه هذا الشخص الي مثواه الاخير البلاد اصلا مقبلة علي انفجار فلاتعجلوا بحدوثه وطبعا لايوجد حرف واحد في هذا المقال يمكن ان يرد عليه الناس الذين ننصحهم بارتداء كمامة قبل الاطلاع عليه ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم.
    والخلاصة هل الاسم المرفق مع هذا المقال اسم لشخصية حقيقة يعرفها الناس خاصة وان اسمه الاخير منسوب الي اسم عائلة كريمة ومعروفة في السودان.
    sudandailypress.net

    Post: #3
    Title: Re: هل سيقبل البرلمان طلب المعارضة بـ(زواج ال�
    Author: alazhary
    Date: 02-16-2016, 07:15 PM
    Parent: #2

    حقاً ما قلت فقد قرأته وأنا أشعر (بالطمام) فالمأجور لا يصدر منه هذا الإسفاف الذي لا يشبه لغة أولاد البلد، ولكن هل هذا الإسم فعلاً له علاقة بذرية الشيخ الطيب السراج طيب الله ثراه؟

    Post: #4
    Title: Re: هل سيقبل البرلمان طلب المعارضة بـ(زواج ال�
    Author: عمر دهب
    Date: 02-16-2016, 08:03 PM
    Parent: #3

    يا بكرى اعمل فينا معروف شيل البوست دا بره
    العنوان هذا يسى لكل سودانى كان فى البرلمان او
    او حتى طفل

    Post: #5
    Title: Re: هل سيقبل البرلمان طلب المعارضة بـ(زواج ال�
    Author: محمد فضل
    Date: 02-17-2016, 01:29 AM
    Parent: #1

    علي العكس يجب الاحتفاظ بهذا المقال "المنشور" الذي احتوي علي تحريض مباشر علي القتل وقطع الروؤس لرموز سودانية والمعارضين بصيغة الجمع وبطريقة مباشرة وتقييمه من الناحية القانونية ومحاسبة كاتبه ان وجد والبلاد تعيش اوضاع غير طبيعية ولايستطيع احد ان يتكهن بما سيحدث غدا ونحن نعيش في منطقة وزمن سادت فيه مثل هذا النوع من الادبيات التدميرية التي احالت بلاد كانت امنة مستقرة الي مقابر جماعية ويمكن للاخ مشرف الموقع وله الحق في ان يحذف اي مشاركة فيها خروج علي النص وليست لها صلة بموضوع المقال الذي هو مهداة الي من يهمهم الامر نسأل ان يجنب السودان الفتن
    sudandailypress.net