عن مستشفى عطبره .. وأخلاقيات المهنة بقلم نورالدين مدني

عن مستشفى عطبره .. وأخلاقيات المهنة بقلم نورالدين مدني


21-05-2015, 03:17 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=7&msg=1432178260&rn=0


Post: #1
Title: عن مستشفى عطبره .. وأخلاقيات المهنة بقلم نورالدين مدني
Author: نور الدين مدني
Date: 21-05-2015, 03:17 AM

04:17 AM May, 21 2015
سودانيز اون لاين
نور الدين مدني-الخرطوم-السودان
مكتبتى فى سودانيزاونلاين



كلام الناس

mailto:[email protected]@msn.com

*إسمحوا لي كي أخصص كلام الناس اليوم لرسالتين إستلمتهما عبر بريدي الإلكتروني، الأولى من علاء الدين دبورة من عطبره تناول فيها حال مستشفى عطبره الذي تنقصه الكثير من المعينات اللازمة للخدمات العلاجية‘ والثانية من محمد اديس موجهة لقبيلة الأطباء.
*أبدأ برسالة علاء الدين دبورة التي تحسر فيها على حال مستشفى عطبره وكيف أنها تفتقد الكثير من الأجهزة والمعدات الطبية، ولايوجد بها جهاز أشعة مقطعية، والمشرحة غير جاهزة لاستقبال الجثث وليس بها ثلاجة لحفظها، وقد وجه دبورة رسالته لوالي نهر النيل ووزير الصحة الولائي لإيلاء هذه المستتشفى العناية اللازمة.
*أضاف دبورة قائلا أن المستشفى بها مساحات واسعة يمكن إستغلالها في التوسع وبناء أقسام جديدة للمستشفى، وناشد الخيرين من أبناء عطبره في الداخل والخارج لتبني مشروعات تستكمل إحتياجات مستشفى عطبره.
*الرسالة الثانية من محمد ادريس قال فيها أن والدته كانت تعاني من سعال حاد وحمى، أخذها للطبيب وبعد الكشف عليها قال له أنها تعاني من إلتهاب حاد في جهازها التنفسي وكتب له الدواء ونصحه إذا لم تتحسن حالتها بعد خمسة أيام يعمل لها صورة أشعة ويحضرها مرة أخرى.
*لم يتوقف سعال والدته ولم تتحسن صحتها ‘ والكلام مازل لمحمدادريس : أخذت لها صورة أشعة وذهبت بها إلى أخصائي الأمراض الصدرية ومعي نتيجة الفحص وصورة الأشعة والدواء التي إستعملته‘ إلا أن أخصائي الأمراض الصدرية رفض الكشف عليها وقال لنا إذهبوا للطبيب الأول.
*قال لنا إخصائي الامراض الصدرية أنه لايمكن النظر في حالة مريضة بدأ طبيب اخر علاجها‘ وإذا هو وجهكم لمقابلة أخصائي الصدرية تعالوا لي‘ وأعاد لنا مبلغ الكشف الذي كنا قد دفعناه مقدما‘ حاولت إقناعه بالكشف عليها خاصة انها تعاني من التهاب في الجهاز التنفسي لكنه رفض وقال إن " أخلاقيات المهنة" كأطباء تمنعنا من النظر في حالة مرضية بدأعلاجها طبيب اخر.
*ها أنا أعرض الرسالتين كما جاءا في بريدي‘ الأولى لوالي ولاية نهر النيل ووزير الصحة الولائي وللخيرين من أبناء عطبره‘ والثانية لعموم قبيلة الأطباء كي يبينوا مدى صحة موقف إخصائي الأمراض الصدرية وهل سلوكه هذا له علاقة بأخلاقيات مهنة الطب!!.
أحدث المقالات


  • أم قسمة أكبر بسنوات ضوئية من الهندى ومجموعة شواذهم!! بقلم عبد الغفار المهدى 05-21-15, 03:51 AM, عبد الغفار المهدى
  • أولاد دُفعَتنا فى ذِكرى تخرّجنا 20 مايو1987م (جزء ثانى وأخير) بقلم عبد العزيز سام 05-21-15, 03:47 AM, عبد العزيز عثمان سام
  • مفكرة لندن (3): في رحاب جمال الوالي بقلم مصطفى عبد العزيز البطل 05-21-15, 03:45 AM, مصطفى عبد العزيز البطل
  • لعنة الفطور والصلاة الغآئبة بقلم هلال زاهر الساداتي 05-21-15, 03:42 AM, هلال زاهر الساداتى
  • (رأس المال جبان) بقلم الطاهر ساتي 05-21-15, 03:38 AM, الطاهر ساتي