جنينة الديناصورات .. ( كاريكاتير )

جنينة الديناصورات .. ( كاريكاتير )


10-03-2006, 04:14 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=60&msg=1159845270&rn=0


Post: #1
Title: جنينة الديناصورات .. ( كاريكاتير )
Author: Emad Abdulla
Date: 10-03-2006, 04:14 AM


Post: #2
Title: Re: جنينة الديناصورات .. ( كاريكاتير )
Author: Hussein Mallasi
Date: 10-03-2006, 04:31 AM
Parent: #1

ياخي انت راجل فنان جداً.

Post: #3
Title: Re: جنينة الديناصورات .. ( كاريكاتير )
Author: Emad Abdulla
Date: 10-03-2006, 07:19 AM
Parent: #2


Post: #4
Title: Re: جنينة الديناصورات .. ( كاريكاتير )
Author: حاتم الياس
Date: 10-03-2006, 09:35 AM
Parent: #3

دائماً ماكنت أحب الزواوى الليبى بتفاصيله الدقيقة والضاحكة..الموضة الأيام دى فى سوق الأسافير..واللفة.. كاركتيرات وتصاوير ربنا يزيد..لكن ياعمده يافنان ماك عاصر على حته واحده أكثر من اللازم ولا المسعله يعنى هى زاته.............أيدلوجيا..المعنى يعنى

ودى

Post: #9
Title: Re: جنينة الديناصورات .. ( كاريكاتير )
Author: Emad Abdulla
Date: 10-03-2006, 12:33 PM
Parent: #4

حاتم الياس ..
يمسيك بالخير ..
و رمضان كريم .
Quote: عاصر على حته واحده
من يزرع الشوك .. يحصد الـ ....
هو فقط رد بعض البضاعة إلى مصدرها .
و شكرا على الإطراء ..

مازلت أيضا مغرما بالزواوي و أحتفظ له بكتاب ثمين من رسوماته الكاريكاتورية .
يديك العافية يا حاتم ..
مودتي .

Post: #8
Title: Re: جنينة الديناصورات .. ( كاريكاتير )
Author: Emad Abdulla
Date: 10-03-2006, 12:13 PM
Parent: #2

Quote: ياخي انت راجل فنان جداً.
؟؟ .. الكلام ده إنت قاصدو جد يا حسين ؟؟
دينا قالت إنت ما بتعيا ..
أوع تكون محموم هسه وللا حاجة ؟؟

Post: #5
Title: Re: جنينة الديناصورات .. ( كاريكاتير )
Author: Ibrahim Algrefwi
Date: 10-03-2006, 09:57 AM
Parent: #1

اذيك ياعُمدة ياوجيه ...

انت بلاي من زمان عندك اتجاهات كركاتيرية وكده واحنا ماعارفين ؟!
البركة في الايدلوجيا الابرزت موقفك الرافض للايدلوجيا ، كما إنه خطوطك والوانك جميلة ...

واهو كمان برضك بتوظف الكراكتير لصالح افكارك ومواقفك وقناعاتك ...
بس شائفك شلت الحكاية بهوس وهوس ايدلوجي كمان ، بتعبر عن رفضك للايدلوجيا من موقع الخطاب ذاته ، ودي ما ياها ايدلوجيا ، لافكاك يا صديقي لافكاك ،ثُم انه لاعيب ، هي الافكار والموافق مربوطة بمصالح الحياة وبادارة السلطة والثروة كونياً ، ربما اذهب ابعد من هذا يا عمدة لاصل الي كون الحياة هي التي تحدد الافكار والمواقف والتصورات ،فالوجود محدد الادراك ، هذاسؤال قديم ، لايقدم...
تذكرت يا عماد مقولة للمفكر اللبناني مهدي عامل فحواها " ان انكار وجود ايدلوجية هو في حد ذاته ايدلوجيه " ، تذكرت كذلك حوار مع بستلياني الفرنسي او ربما مقالة لا اذكر كان يسمي فيها مجموعة من المفكريين بايديلوجيين رفض الايدولجي ...

وتفطر علي خير

Post: #6
Title: Re: جنينة الديناصورات .. ( كاريكاتير )
Author: bayan
Date: 10-03-2006, 10:07 AM
Parent: #5

عمدة ما جننت الديناصورات جن..

اكثر مسرحية عجبتني من مسرحيات تنسي وليامز
هواية الحيونات الزجاجية
لوقت قريب كنت حافظاها من الغلاف للغلاف..
تسلم يا فنان
على الاقل كاركتيراتك فيها فكاهة ما ملصقات دعائية..

Post: #12
Title: Re: جنينة الديناصورات .. ( كاريكاتير )
Author: Emad Abdulla
Date: 10-03-2006, 12:52 PM
Parent: #6

مساء الخير يا دكتورة
و يديك العافية ..

فترنا من ملاواة الكتابة ..
اتشربكنا فيها عنقالة ساكت .
قلنا نرجع لقواعدنا ..
يمكن لسه فينا الرقشة

شكرا يا بيان ..
تصومي و تفطري على خير ..

تحياتي ليك و الأسرة .

Post: #7
Title: Re: جنينة الديناصورات .. ( كاريكاتير )
Author: Emad Abdulla
Date: 10-03-2006, 11:46 AM
Parent: #5

جريفاوي يا قيافة ..
إزيك ..
Quote: بس شائفك شلت الحكاية بهوس وهوس ايدلوجي كمان ، بتعبر عن رفضك للايدلوجيا من موقع الخطاب ذاته ، ودي ما ياها ايدلوجيا
.. طيب يا ابراهيم .. منو القال إني رافض الآيديولوجي ؟؟ عاين تاني كده .
لو كنت برفض حاجة فهو التكلس ..
و التحنيط الموميائي .. و الركون لإستتباب الفكرة ..
السكون الميت يا صاحبي و الفكرة المكتفية بتوهم كمالها ..
و تقوم تحوط نفسها بحرس نصوصها و .. تجمد .

جريفاوي يا فنان ..
الوجود كله قايم على فعل التحرك .
الثبات بيخليك تصدي .
الآيديولوجيا الما بتسع حركة وسطها و تتشكل بمرونة عشان تلبي فكرة تحقيق سعادتو ..
تبقى واقفة .. جامدة .
زيها و زي أي دُرّابه ( مصيبة لو تبقى الدُرابه دي جوه الراس ) .

بعدين . حسن موسى و بولا من الرموز الإتربى عليها جيلي تشكيليا ..
و إلا مكابر من يقول بغير ذلك ..
و ما زال حسن موسى رقما تشكيليا ( رغم أنف مخالب ديناصوره السياسي ) ..
لكن ..
.. يأتى الأستاذ ليصفع ذاكرتنا بمثل بضاعته البخسة ( على مستوى الفكرة ) ..
و يزيد الطين بله إنو القوى الديمقراطية ما ناقصاها فرتقة عشان أستاذنا الكبير يمارس هدمو الأهوج لكل رصاص الطين اللي الناس بتحاول ترصو يادوب و بشق الأنفس قدام طوفان الإنقاذ .
عاث الرجل تلطيشا كيفما شاء له ..
و العقلاء يحاولون شكم إنفلاته الماشي يزيد الشق ..
و هو : يا بلد ما فيك إلا انا .

سؤال يا جريفاوي ..
هل ياهو ده نهج الحوار البيودي لقدام , و النقد البناء بين أصحاب الوجعة الواحدة ؟؟ ..
و المصر شيخنا ( العاقل ) يتمو أشتر بعد ما بداهو أطرق ؟؟
دونك سودان فور اول يا صاحبي ..
الصفحة الأولى فقط فيها ما فيها من فصيلة ( الحوار ) الأعوج ..
و الحفر الكبيرة الجاهزة لطمر من لم يقل له سيدنا حسن : ولا الضالين , ولم يرد بآمين .
تفتكر ياابراهيم أنا وللا أي حقاني راضي عن كل الخميج ده ؟ ..
لكن الرجل أرادها بهذا الإهتراء و الفجاجة ولؤم الغرض .
( طبعا يا نطّ لي في حلقي بعد يقرا الكلام ده .. يا سفهني و لصق فيني تهمة الجهالة .. يا إما كمان عمل ما شغال بالموضوع )
ليس للمسألة دخل بالأيديولوجي - القدر معرفتي -
الآيديولوجي المتعافي من امراض التقديس و ربوبية النصوص .
الما بيتحول لديانة تستدعي كهنة و معابد و تحريم و تحليل و ..
دي نصوص مافي فرق بينها وبين الكتب الصفرا بتاعة : أجمع عليها العلماء و منزهة من الإجتهاد .
نوع الآيديولوجي ده , المغلق و متمر و محفوظ في علب ذهنية و منتهي الصلاحية منذ قرون ..
عايزو يحل مشكلة واقع مدافر و مصادم زي حقنا ده ؟؟ ..
و هموم بلد فيها كم التنوع في مشاكلها و أحلامها و هواجسها , و محاطة ببلاوي العولمة و أطماع جوه وبره .. و ظلم ذوي القربى . و الجهل و المرض و الفقر و الخبوب و المحن ؟؟؟

كتب حسن موسى :
Quote: طبعا المشكلة مع الجماعة الطيببين إنو حساسيتهم تجاه أدب التصاوير أعلى بكثير من حساسيتهم تجاه أدب الكلمات.وذلك أمر له علاقة بتربيتنا الأدبية التي تحبذ الفنون القولية على الفنون المرئية.فنحن نميز بسهولة كبيرة بين الكلب و كلمة "الكلب" (" كلمة الكلب لا تنبح" كما قال مولانا دوسوسير) لكننا ـ في زمن الصورة الرقمية ـ ما زلنا نجد صعوبة كبيرة في التمييز بين الكلب و صورته.
..
شكرا يا جريفاوي على شكيرك لرسمي ..
يمكن أقدر أقول ( مرئيا ) قول يفهمو الأستاذ و ننفي عننا تهمة بلادة إحساسنا تجاه الفنون البصرية .
الكتابة عندها ناسها ..
لو رسمي وقع ليك و عجبك و التانيين .. أكون ما قصرت
و كتر خير حسن موسى و الآيديولوجي الخلاني أرجع ليهو .
شيخ حسن قال كمان :
Quote: يا زول إقتتال شنو "أكتبّا دواس عديل" و خلينا نقعد نفرز الكلام.و " فرز المويات " بين" هؤلاء الناس "(من أين أتى هؤلاء الناس؟) و أولئك الناس( أين ذهب أولئك الناس؟)، شغل آيديولوجيا و أنت أدرى.و بالمناسبة أنا قدحي في كلام رئيسة " حق" في خصوص الموقف من الآيديولوجيا قديم طرحته بشهور قبل ما الحكاية تبقى كاريكاتيرات.,
تخيل .. !!!
و تسألني يا جريفاوي عن هوسي ؟؟
يا رااااجل .
و برضو دينا خالد اتجاوزت الخطوط الحمرا في لغتها ؟؟
جريفاوي ..
Quote: ( أين ذهب أولئك الناس؟)
أين ذهبت الديناصورات ؟؟
و أخذت معها أجسادها الضخام و جماجمها الصغيرة ؟؟

تصوم ..
و .. تفطر على خير .

Post: #10
Title: Re: جنينة الديناصورات .. ( كاريكاتير )
Author: Hussein Mallasi
Date: 10-03-2006, 12:40 PM
Parent: #7

Quote: ( طبعا يا نطّ لي في حلقي بعد يقرا الكلام ده .. يا سفهني
و لصق فيني تهمة الجهالة .. يا إما كمان عمل ما شغال بالموضوع
)
يا الله في احتمال رابع!!

Post: #11
Title: Re: جنينة الديناصورات .. ( كاريكاتير )
Author: محمد سنى دفع الله
Date: 10-03-2006, 12:50 PM
Parent: #7

قال الضبع للذئب
تعال هذا المســاء
نتــبـادل جلودنـا
ملل
***
تنين اضانو تقيلة
اجر ليه دينا صور اشيله ليهو
***[/
purple]

Post: #13
Title: Re: جنينة الديناصورات .. ( كاريكاتير )
Author: أبو ساندرا
Date: 10-03-2006, 02:37 PM
Parent: #1

كتب عماد :
Quote: بضاعته البخسة ( على مستوى الفكرة ) ..


لو قلت على مستوى التطبيق
التطبيق الذي فارق وضاءة الفكرة
لدامس الشمولية

لكانت مبلوعة

فالفكرة التي داعبت حلم الملايين في عالم إنساني يتساوى فيه الناس
وتتحقق العدالة الإجتماعية ، نتقاسم فيه شرف العمل وبذل الجهد من كل
حتى تتم الوفرة ويلقى الكل حاجته { حتى لو تقاسمنا النبقة }
لايمكن ان تكون بضاعة بخسة
على الأقل لن تبلع هذا شعوب شرق أوربا التي عرفت الفرق مبكرآ
فأنتخبت وبإرادتها الحرة الأحزاب الشيوعية والإشتراكية
وعاد معظمها إلى السلطة بإرادة الناخبين ، والتي لم تعود للسلطة
صارت مؤثر يعتد به في التركبية السياسية

والفكرة التي ألهمت حركات التحرر الوطني في آسيا وإفريقيا
واميركا اللاتينية ، إشتاقتها الشعوب التي عانت من الصلف الأمريكي
فكان ردهاأن حملت رموز الفكرة للسلطة في فنزويلا والتشيلي
والبرازيل وغيرها .

هي ذات الفكرة التي ألهمت المواكب التي تتجمع في كل دورة
لقمة السبعة الكبار ممثلي الإحتكارات العالمية ومروجي العولمة
بوجهها القاسي على ملايين العمال والشغيلة ، مواكب هادرة إرتفعت فيها الراية الحمراء
في دافوس وغيرها من المدن ، تصفع الوجوه المتوردة بشعارات يسارية
وحدت بين العمال حيث بدت بشاير نهوض حركة عمالية عالمية ضد العولمة
وإقتصاد السوق ،أخذت تتبلور وتتصاعد في كل عام.

ونواصل

Post: #14
Title: Re: جنينة الديناصورات .. ( كاريكاتير )
Author: Hussein Mallasi
Date: 10-03-2006, 02:42 PM
Parent: #13

و هي ذات الفكرة التي انهارت و لم
يعد لها وجود إلا في أفئدة متصوفيها.

Post: #16
Title: Re: جنينة الديناصورات .. ( كاريكاتير )
Author: Emad Abdulla
Date: 10-03-2006, 04:32 PM
Parent: #13

Quote: لو قلت على مستوى التطبيق
التطبيق الذي فارق وضاءة الفكرة
لدامس الشمولية
يا صديقي ..
و ما الفكرة ؟ ..
اليست هي ما نصيغه متنزلا من مجمل انتخابنا الفكري .. ثم نسجنها في النص حتى تستكمل متطلبات توافقها مع الواقع - كأداة تحليل و رصد و استقراء , و من ثم أداة تغيير و إصلاح ؟
و كل ذلك يتطلب تنصيصها, لتتنزل من بهرة ( الوضاءة ) إلى فاعلية الحراك المسترشد بالنص .
ذات الثانية التي تتجمد فيها الفكرة داخل النص ..
هي الثانية نفسهاالتي كانت تمثل فيها الفكرة الحل التوافقي الموضوعي لواقعها.
بينما التطبيق يتطلب تنزيل النص - الجامد في قالبه - إلى الواقع ..
ذلك الذي لم يعد هو ذات واقع فكرته بعد عبوره لزمانها .

الواقع متغير يا صديقي , أما النص فحالة جمود ..
وليس لهما إلا أن يتناقضا , وعلى إطلاق هذا التناقض .
ألا يتحتم - و الحال كذلك - إفتراق النص عن الواقع التطبيقي ؟؟ ..

إن لم تعد للفكرة عنفوان حريتها الفاعلة بخروجها عن النص ..
فلا أمل في واقعية التطبيق يا صاحبي .

الفكرة يبخسها ركونها إلى القالب .
و أيضا يبخسها حراسها و كهنتها و عبدتها بالبخور و الطلاسم و الهتاف الأقدس و صكوك الربوبية لها .
يأتى من هنا بخسها.



ثم ..
أنا كنت أعلق على بخس فكرة الرسوم الكاريكاتورية و رخصتها .. يا صاحبي ..

Post: #15
Title: Re: جنينة الديناصورات .. ( كاريكاتير )
Author: أبو ساندرا
Date: 10-03-2006, 03:40 PM
Parent: #1

و كتب عماد عبدالله :

Quote: نوع الآيديولوجي ده , المغلق و متمر و محفوظ في علب ذهنية و منتهي الصلاحية منذ قرون ..
عايزو يحل مشكلة واقع مدافر و مصادم زي حقنا ده ؟؟ ..
و هموم بلد فيها كم التنوع في مشاكلها و أحلامها و هواجسها , و محاطة ببلاوي العولمة و أطماع جوه وبره .. و ظلم ذوي القربى . و الجهل و المرض و الفقر و الخبوب و المحن ؟؟؟


دللنا أعلاه إنو { نوع الأيديولوجي ده } هو الذي إكتشفت شعوب العالم في:
- شرق أوربا : عبر عودة معظم الأحزاب الشيوعية للسلطة عبر صناديق الإنتخابات الحرة
- غرب أوربا : عبر المواكب التي حاصرت قمم السبعة الكبار حراس العولمة وأرباب وصنايع
الإحتكارات العالمية ، وتبلور حركة عمالية عالمية مناهضة للعولمة
- اميركا الاتينية : صعود قوى اليسار بأصوات الناخبين للسلطة برغم المؤامرات الأمريكية
في أكثر من دولة عبر نموذج شافيز

{ نوع الايديولوجي ده } يثبت أن صلاحيته دايمة ومتجددة

ويثبت انه صالح في بلادنا ولها
{ لحل مشكلة واقع مدافر ومصادم وهموم بلد فبها كم التنوع
في مشاكلها وأحلامها وهواجسها ، ومحاطة ببلاوي العولمة ، وظلم ذوي القربى ،
والجهل والمرض والفقر والخبوب والمحن ؟؟؟ }

فالبلاوي أعلاه { ماجاتا من تالا السماء }
البلاوي إبنة سيطرة تحالف الطفيلين { تجار دين مدنيين وعسكريين وإنتهازيين }
على مفاصل السلطة في بلادنا والتشبث بها بالعنف والتنكيل
لم يوحد بينهم سوى الراسمال والنهب والفساد فتكدست الأموال ومقدرات البلاد في اياديهم
وإنقسمت البلاد طبقيآ إلى معسكرين ،
معسكر في السلطة يملك كل شيء ويقطن في عمارات الأسمنت المسلح
{ناسآ حالا زين.. مصنع مصنعين ،، بارد همها لايعرق جبين لا وشآ تصر }
ومعسكر خارج السلطة ينتظم فيه كل الشعب تقريبآ يقيم معظمه في بيوت الكرتون والصفيح
{ وناس بالدين مجرورة وتجر }

إنه الفرز الطبقي يا صديقي ،
الذي قامت ضده الفكرة وصولآ لمجتمع لا طبقي
حاتقول لي محض خيال وأحلام غير قابلة للتحقق

حا أقول ليك : كلا
فثورة البؤساء والفقراء حدثت في التاريخ مرة
وقابلة للتكرار كلما إستبان الفرز الطبقي

ملايين الجوعى كانوا هناك في الساحة الخضراء يستقبلون حلمهم
وسينتفضوا ذات يوم من أجل تحقيقه

هؤلاء ، القابضين على أنفاسنا { ومانعنا الهواء }
أخوان اولئك ، السبعة الكبار ذوي الوجوه اللامعة
يوحدهم الرأسمال ونهب الشعوب وإفقارها والإثراء على حسابها

والملايين الكانو في الساحة الخضراء يستقبلون جون قرنق
رفاق الذين إرتفعت راياتهم ضد العولمة في دافوس وسيدني وغيرها
يوحدهم هم الإنسحاق تحت عجلة الرأسمالية في صيغتها الجديدة { العولمة }
ويلهمهم حلم أن ينتفضوا لإرساء مجتمع الكفاية والعدالة الإجتماعية

هكذا قالت الفكرة .

و
ياعمدة
مشاكل بلادنا خبرناها منذ ان صغنا { الماركسية وقضايا الثورة السودانية }
مرورآ ب { حول البرنامج } وعدد من الدورات المركزية والكراسات والدراسات
ومحاولات التجديد ، وإلتزامنا بالديمقراطية والتداول السلمي للوصول للسلطة

وهدتنا الماركسية
{تلك المغلقة و المتمرة ومحفوظة في علب ذهنية ومنتهية صلاحيتها منذ قرون }
بماديتها التاريخية والديالكتيكية ورأس المال
لإدراك عالمنا وطبيعة الصراع فيه ، ونحن جزء من { عالمنا }
لذلك لم تخدعنا شعارات { هي لله } وكنا نعرف من الوهلة الأولى
أن الذي صعد للسلطة بالإنقلاب العسكري وإستمر فيها بالعنف
هو تحالف الطيفيلين الذين وحدهم راسالمال المنهوب ومص دم الشعب
وكنا عارفين الطريق الذين سيمضون فيه والذي كانت حصيلته { الفقر والجوع والمرض }
وكذلك عارفين النتيجة النهائية ومغبة السير في طريق الرأسمالية والإحتكار
وإقتصاد السوق ، التي لاحت بلاويها لكل ذي بصيرة

و
{ دين/زيت العامل هو البيطلع مو المكنات الامريكية }
هذه ماركسية صاغها ببساطة ونجابة محمد الحسن حسن سالم { حميد}

Post: #17
Title: Re: جنينة الديناصورات .. ( كاريكاتير )
Author: بدر الدين الأمير
Date: 10-03-2006, 05:40 PM
Parent: #15


يارسام سيبك من الشرح

وواصل التشريح

Post: #18
Title: Re: جنينة الديناصورات .. ( كاريكاتير )
Author: مصدق مصطفى حسين
Date: 10-03-2006, 06:02 PM
Parent: #1

أخى الفنان جدا عماد عبدالله

و أخيرا طليت بهذا الألق ؟
بكل طمع : أنا فى أنتظار الكثير منك ،
و كل سنه و إنت طيب .

Post: #19
Title: Re: جنينة الديناصورات .. ( كاريكاتير )
Author: Hussein Mallasi
Date: 10-03-2006, 06:22 PM
Parent: #18

Quote: و ما الفكرة ؟ ..
اليست هي ما نصيغه متنزلا من مجمل انتخابنا الفكري .. ثم نسجنها في النص حتى
تستكمل متطلبات توافقها مع الواقع - كأداة تحليل و رصد و استقراء , و من ثم
أداة تغيير و إصلاح ؟
و كل ذلك يتطلب تنصيصها, لتتنزل من بهرة ( الوضاءة ) إلى فاعلية
الحراك المسترشد بالنص .
ذات الثانية التي تتجمد فيها الفكرة داخل النص ..
هي الثانية نفسهاالتي كانت تمثل فيها الفكرة الحل التوافقي الموضوعي لواقعها.
بينما التطبيق يتطلب تنزيل النص - الجامد في قالبه - إلى الواقع ..
ذلك الذي لم يعد هو ذات واقع فكرته بعد عبوره لزمانها .

الواقع متغير يا صديقي , أما النص فحالة جمود ..
وليس لهما إلا أن يتناقضا , وعلى إطلاق هذا التناقض .
ألا يتحتم - و الحال كذلك - إفتراق النص عن الواقع التطبيقي ؟؟ ..

إن لم تعد للفكرة عنفوان حريتها الفاعلة بخروجها عن النص ..
فلا أمل في واقعية التطبيق يا صاحبي .

الفكرة يبخسها ركونها إلى القالب .
و أيضا يبخسها حراسها و كهنتها و عبدتها بالبخور و الطلاسم و الهتاف
الأقدس و صكوك الربوبية لها .
يأتى من هنا بخسها

يا بدر الدين .. اسه لو كتفوك بتقدر تكتب كلام زي دا!!!

Post: #20
Title: Re: جنينة الديناصورات .. ( كاريكاتير )
Author: بدر الدين الأمير
Date: 10-04-2006, 00:37 AM
Parent: #19


ياملاسى

حتى فى الايدلوجيا التكتف خشم بيوت آخره القيد

ونحن عند القيد بنحرن0000000000000000000000

Post: #21
Title: Re: جنينة الديناصورات .. ( كاريكاتير )
Author: معتصم الطاهر
Date: 10-06-2006, 02:36 PM
Parent: #1

الأخوة عماد
وأبو ساندرا ..

لو كان الأمر فى النقاش بمستوى حواركما
لما كان البوست

ولكن البعض ( حسن موسى ) ما زال يظن أن الحداثة هى الإساءة
والفجاءة هى السفاهة ...

Post: #22
Title: Re: جنينة الديناصورات .. ( كاريكاتير )
Author: mazin mustafa
Date: 10-09-2006, 11:54 AM
Parent: #21

عزيزي عماد..
انا ما متابع الموضوع ...




لكن :
دا رسم جميل .. ويدل علي دربة و "شغل" جامد..
تحياتي
وارجو ان تمتعنا برسومات لاحقة..
لاني نزلتا في البوست "عسي ولعل" وما لقيت رسم...



مازن

Post: #23
Title: Re: جنينة الديناصورات .. ( كاريكاتير )
Author: طيفور
Date: 10-16-2006, 01:15 PM
Parent: #1



غايتو يا عومدة دي مجنونه جن




وكل سنه وانت طيب يابا

ؤبث

Post: #24
Title: Re: جنينة الديناصورات .. ( كاريكاتير )
Author: طيفور
Date: 10-17-2006, 05:59 PM
Parent: #1