اللهم ارحم مراسلة الجزيرة شيرين ابو عاقلة امين

اللهم ارحم مراسلة الجزيرة شيرين ابو عاقلة امين


05-11-2022, 05:13 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=510&msg=1652285599&rn=0


Post: #1
Title: اللهم ارحم مراسلة الجزيرة شيرين ابو عاقلة امين
Author: صديق مهدى على
Date: 05-11-2022, 05:13 PM

04:13 PM May, 11 2022 سودانيز اون لاين
صديق مهدى على-
مكتبتى
رابط مختصر

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});نترحم على هذه المراسلة الشجاعة لثلاثة اسباب:-امرأة تقدمت عندما تأخر اشباه الرجالفضحت من يعتبرون انفسهم اهل للديمقراطيةلتغطيتها الاعلامية من داخل ارض المعركة باسم كل الناس

Post: #2
Title: Re: اللهم مراسلة الجزيرة شيرين ابو عاقلة امين
Author: صديق مهدى على
Date: 05-11-2022, 05:15 PM
Parent: #1

اللهم ارحم شيرين ابو عاقلة بقدر حبها لمهنة الصحافة وحبها لكل البشر
اللهم ارحمها ووسع مرقدها امين

Post: #3
Title: Re: اللهم مراسلة الجزيرة شيرين ابو عاقلة امين
Author: Nasr
Date: 05-11-2022, 05:23 PM
Parent: #2

رحمها الله رحمة واسعة
شهيدة فلسطين وكل المكلومين من الصهيونية وحلفاءها

Post: #4
Title: Re: اللهم مراسلة الجزيرة شيرين ابو عاقلة امين
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 05-11-2022, 07:30 PM
Parent: #3

اللهم آمين

Post: #5
Title: Re: اللهم مراسلة الجزيرة شيرين ابو عاقلة امين
Author: osama elkhawad
Date: 05-13-2022, 08:38 PM
Parent: #4

Quote: اللهم ارحمها ووسع مرقدها امين

لكنها يا صدّيق "نصرانية" !!!!

Post: #6
Title: Re: اللهم مراسلة الجزيرة شيرين ابو عاقلة امين
Author: osama elkhawad
Date: 05-13-2022, 10:06 PM
Parent: #5

Quote: فهؤلاء النصارى أو اليهود أو المشركون لا يجوز أن يصلى عليهم أو يترحم عليهم ، ومن فعل ذلك فعليه أن يتوب إلى الله ويستغفر من هذا الذنب ؛

عليك الاستغفار يا صديق ،

وفي حكم آخر انت "كافر عديل"....

Quote: إن الاستغفار للكافر يقتضي كفر من فعله؛
لأن فيه تكذيبًا للنصوص الواردة التي تدل على أن الله تعالى لا يغفر أن يشرك به، وأن من مات على كفره فهو من أهل النار. انتهى.

وكذلك الدعاء له بالرحمة,

Post: #7
Title: Re: اللهم مراسلة الجزيرة شيرين ابو عاقلة امين
Author: osama elkhawad
Date: 05-13-2022, 10:18 PM
Parent: #6

وفي أحسن الأحوال "تقرأ" أسوأها، يمكن ان تكون شيعيا،
من الرافضة الذين يجيزون الترحم على النصرانية شيرين ابوعاقلة مثل شيخك سماحة الشيخ محمد دهيني الأستاذ في "الحوزة العلمية":

Quote: سؤال: يقول تعالى: (إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ)، ترى هل (شيرين أبو عاقلة) من هؤلاء أم لا؟

الجواب: لسنا معنيين بما سيكون حسابها عند الله، فذاك يحدِّده الله، ويرتبط بنيّتها وعقيدتها الواقعية، التي قد لا تكون متطابقةً مع ما كانت تظهره من عقيدةٍ بين قومها وفي أهلها.

الذي يعنينا أن لها بعض المواقف الشريفة، التي قد تعكس نقاء سريرتها، ولا يضيع عند الله شيءٌ.

تماماً كما كان أبو طالب عمّ النبيّ(ص) يحميه ويرعاه ويدافع عنه، ما يعكس أنه كان على دينه، ولكنّه لا يفصح عن ذلك؛ لمصلحةٍ يراها.

في هكذا حالٍ (ليس لدينا يقينٌ بعنادها وجحودها ومكابرتها ومبارزتها لله تعالى بالكفر والشرك و…) لا بأس بالترحُّم عليها، وطلب المغفرة لها والعفو عنها، وهو يفعل ما يشاء.

فأنْ نجوت من "الكفر" ،ستقع في فخ "الرافضة"....

Post: #8
Title: Re: اللهم مراسلة الجزيرة شيرين ابو عاقلة امين
Author: osama elkhawad
Date: 05-13-2022, 10:25 PM
Parent: #7

وربما تتحمّل أوزار و"كفر" من جاروك في البوست في الترحّم على النصرانية شيرين أبوعاقلة،

ولا ينقص ذلك من أوزارهم و"كفرهم"....

Post: #9
Title: Re: اللهم مراسلة الجزيرة شيرين ابو عاقلة امين
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 05-13-2022, 10:32 PM
Parent: #8

مالك عاوز تهلوس بشيخنا صديق يا استاذ
انا غايتو بعتَل وزري وكفري منه

Post: #10
Title: Re: اللهم مراسلة الجزيرة شيرين ابو عاقلة امين
Author: أبوبكر عباس
Date: 05-13-2022, 11:13 PM
Parent: #9

لماذا يا خواض، كلما الإنسانية تقرب بين الناس،
تأبى نفسك إلا أن ترجعهم لتقوقعم الديني؟
كل الدنيا اليوم حزينة على شيرين حتى اليهود أنفسهم.

لا تفسد علينا حزننا بهذه الاقتباسات التي لا معنى لها في هذه المواقف.

Post: #11
Title: Re: اللهم مراسلة الجزيرة شيرين ابو عاقلة امين
Author: osama elkhawad
Date: 05-14-2022, 01:51 AM
Parent: #10

Quote: لا تفسد علينا حزننا بهذه الاقتباسات التي لا معنى لها في هذه المواقف.

هذا كلام بديهي يا مستنير،
لكل من يؤمن بحرية الضمير.

لكن صدّيق يحاكم الضمائر.

وأتت الآن ساعة محاكمته بنفس الطريقة التي يحاكم بها ضمائر الآخرين.

هو لن يجد متسعاً له سوى تلك الاحتمالات التي طرحناها له.

من "الكفر الصريح" إلى "الروافض"،

فهو في مرحلة "الحلو مر" ههههه

يا حيدر هو أي صدّيق،
لن يستطيع الإفلات من "كفركم" و"أوزاركم"....

Post: #12
Title: Re: اللهم مراسلة الجزيرة شيرين ابو عاقلة امين
Author: osama elkhawad
Date: 05-14-2022, 02:47 AM
Parent: #11

Quote:
مالك عاوز تهلوس بشيخنا صديق يا استاذ
انا غايتو بعتَل وزري وكفري منه

بل الكل يسأل يا حيدر،
عن "مُحاكِم الضمائر*":

أين هرب صديق "الكافر" المترحّم على النصارى؟؟

*في بوست لصدّيق وفي نقاش ديني مع الاستاذ علاء سألني صدّيق بدون أية مناسبة:
Quote: هل أنت مسلم؟

واتّضح الآن ان السائل "كافر".

وفي أحسن السيناريوهات والأحوال:
"شيعي من "الرافضة"\"الروافض".

والعياذ بالله !!!

Post: #13
Title: Re: اللهم مراسلة الجزيرة شيرين ابو عاقلة امين
Author: osama elkhawad
Date: 05-14-2022, 08:48 PM
Parent: #12

أين الهارب صدّيق مهدي ،

"الكافر" المترحِّم على النصارى؟

والفقهاء يطاردونه بأحكامهم ؟؟:

Quote: هل يجوز الترحم على المسيحي بعد موته؟

إن الترحم على المسيحيين بعد موتهم لا يجوز.

Post: #14
Title: Re: اللهم مراسلة الجزيرة شيرين ابو عاقلة امين
Author: osama elkhawad
Date: 05-15-2022, 06:39 AM
Parent: #13

لقد ذكر الهارب الكافر صديق ،
ثلاثة اسباب تستوجب الرحمة على مراسلة الجزيرة.

وليس من بينها أي سبب ديني أو طائفي سوداني!!!!

الواضح انه كان يريد ركوب الموجة السائدة لزيادة عدّاد البوست:،

متناسياً أن شيرين رغم دفاعها عن وطنها فلسطين لا تعتبر شهيدة :
Quote: غير المسلم سواء النصراني او اليهودي الذي لم يؤمن بدعوة الاسلام وقُتل وهو يدافع عن أرضه فلا يُعدّ شهيداً لأنه كفر برسالة الإسلام قبل موته.

*المصدر: موقع الموسوعة.

Post: #15
Title: Re: اللهم مراسلة الجزيرة شيرين ابو عاقلة امين
Author: osama elkhawad
Date: 05-15-2022, 01:54 PM
Parent: #14

ربما أن الهارب الكافر "صدّيق"،
كان يعرف ان الترحّم على النصارى من الكفر والاوزار العظيمة،

فحذف فعل "ترحّمْ على " من العنوان من باب التقية وإيجاد فرصة للمخارجة من خانة "الكفر"...

وإلا فإنْ لم يقم بتعديل العنوان ،
فهو "مشرك".
ليه؟

لإنه يجعل مراسلة الجزيرة هي "اللهم" .

Post: #16
Title: Re: اللهم مراسلة الجزيرة شيرين ابو عاقلة امين
Author: osama elkhawad
Date: 05-16-2022, 07:24 PM
Parent: #15

https://postimages.org/

Post: #17
Title: Re: اللهم مراسلة الجزيرة شيرين ابو عاقلة امين
Author: علاء سيداحمد
Date: 05-16-2022, 09:48 PM
Parent: #16

Quote: فهؤلاء النصارى أو اليهود أو المشركون لا يجوز أن يصلى عليهم أو يترحم عليهم ، ومن فعل ذلك فعليه أن يتوب إلى الله ويستغفر من هذا الذنب ؛


Quote: إن الاستغفار للكافر يقتضي كفر من فعله؛
لأن فيه تكذيبًا للنصوص الواردة التي تدل على أن الله تعالى لا يغفر أن يشرك به، وأن من مات على كفره فهو من أهل النار. انتهى.

وكذلك الدعاء له بالرحمة,


سلمات استاذ اسامة

والله وبالله وبكل شفافية انا ماعارف الناس دي بتفهم الاسلام كيف ؟ .
بالنسبة للصلاة على النصارى :

الم يؤدي النبي عليه افضل الصلاة واتم التسليم صلاة الغائب على روح النجاشي ؟؟
هل كان النجاشي احد المؤمنين ؟؟ ام انه كان من النصارى ؟؟

وبالنسبة للاستغفار وطلب الرحمة من الله على اهل الكتاب :

اولاً آية منع الاستغفار نزلت حين استغفار النبي لرأس النفاق عبدالله بن سلول حيث قال سبحانه :

Quote: اسْتَغْفِرْ لَهُمْ أَوْ لَا تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ إِن تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ سَبْعِينَ مَرَّةً فَلَن يَغْفِرَ اللَّهُ لَهُمْ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ كَفَرُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ ۗ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ 80 التوبة

وقال النبي عليه السلام اذاً لازيدن اكثر من سبعين فقال تعالى :
Quote: ( سواء عليهم أستغفرت لهم أم لم تستغفر لهم لن يغفر الله لهم إن الله لا يهدي القوم الفاسقين ) [ المنافقون : 6 ] .


وسبب غضب الاله العظيم على هؤلاء المنافقين وعدم قبوله استغفار النبي لهم هو :

- موالاتهم لاهل قريش حيث كانت سيوفهم مع النبي وقلوبهم مع كفار قريش مثبطين همم المسلمين وينقلون اخبارهم لاهل قريش .

وهل هذا ينطبق مثلاً على شيرين ابوعاقلة ؟؟ هل هى تنقل اخبار الفدائيين الفلسطينيين الى اليهود ؟؟

والادلة اكثر من ان تحصى فى جواز الترحم على النصارى والمنع على اليهود ( لانهم اخرجوا اهل فلسطين من ديارهم و عادوهم وقاتلوهم ) قال تعالى :

Quote: لَّا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ (8) الممتحنة

رخصة من الله تعالى في صلة الذين لم يعادوا المؤمنين ولم يقاتلوهم والبر والاحسان اليهم :
ومن البر والاحسان اليهم : التواصل معهم فى السراء والضراء و جبر خواطرهم وتطييبها لتأليفهم على الاسلام .
وجبر الخواطر من أعظم الخلق الاسلامية ومن أنبل الصفات الانسانية ويعظم الله الاجر للعبد فيه أكثر من غيره من الاعمال { وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْنًا 83 البقرة }
معاشرتهم بلين القول وحُسن الخُلق .

- الرسول صلى الله عليه وسلم : افتقد ذات يوم احد اليهود الذين كانوا يضعون امام بيته الشوك فعلم انه مريض فزاره فى بيته .

- المفسر الكبير ابن القيم الجوزيه فى تفسيره ( زاد المسير فى علم التفسير (510 هـ - 592 هـ ) ذكر فى تعزية غير المسلم :

Quote: ..... يجوز التعزية لأنها ليست من الموالاة ولم ينه كتاب الله أو سنة رسول الله أو أهل العلم عن تعزيتهم .


Quote: لما تُوُفِّيَ أبو طالِبٍ ، أَتَيْتُ النبيَّ صلَّى اللهُ عليْهِ وسلَّمَ فقُلْتُ : إِنَّ عمَّكَ الشيخَ الضالَّ قدْ ماتَ فمَنْ يوارِيهِ ، قال : اذهَبْ فوارِهِ ، ثُمَّ لا تُحْدِثْ شيئًا حتَّى تأتِيَنِي ، فقال : إِنَّه ماتَ مشرِكًا ، فقالَ : اذهبْ فوارِهِ قال : فوارَيْتُهُ ثُمَّ أتَيْتُهُ ، قال : اذهبْ فاغتسِلْ ثُمَّ لَا تُحْدِثْ شيئًا حتى تأتِيَنِي ، قال : فاغتسلْتُ ، ثُمَّ أتيتُهُ ، قال : فدَعا لي بدعَوَاتٍ ما يسرُّنِي أنَّ لي بها حُمْرَ النَّعَمِ وسودَها . قال : وكان علِيٌّ إذا غسَّلَ الميتَ اغتسلَ .
الراوي : علي بن أبي طالب
| المحدث : الألباني |
المصدر : أحكام الجنائز |
الصفحة أو الرقم : 169 |

خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح

Post: #18
Title: Re: اللهم مراسلة الجزيرة شيرين ابو عاقلة امين
Author: osama elkhawad
Date: 05-17-2022, 04:15 AM
Parent: #17

https://postimages.org/

سأعود إليك استاذ علاء بعد نشر هذه الميم.

شكرا لمرورك المعرفي.

Post: #19
Title: Re: اللهم مراسلة الجزيرة شيرين ابو عاقلة امين
Author: محمد بدرالدين
Date: 05-17-2022, 06:26 AM
Parent: #18



..
صديق الجميل و زملائه الكرام
مودتى و تقديرى

Post: #20
Title: Re: اللهم مراسلة الجزيرة شيرين ابو عاقلة امين
Author: محمد بدرالدين
Date: 05-17-2022, 06:53 AM
Parent: #19


اسف نسيت اوضح المصدر للصورة
من صفحة صديق من الفيس
و الصورة على مسئولية ناشره بالفيس
و ع الزملاء تكرما الافادة عن صدقيته
كل التقدير و الاحترام
..و لنستفيد جميعا ياريت النقاش الدينى يستمر

Post: #21
Title: Re: اللهم مراسلة الجزيرة شيرين ابو عاقلة امين
Author: صديق مهدى على
Date: 05-17-2022, 03:41 PM
Parent: #19

حباب ود بدرالدين الرسول صل الله عليه وسلم يقول فى حديث ما معناه الدين المعاملة

Post: #22
Title: Re: اللهم مراسلة الجزيرة شيرين ابو عاقلة امين
Author: osama elkhawad
Date: 05-17-2022, 05:51 PM
Parent: #21

Quote:
الم يؤدي النبي عليه افضل الصلاة واتم التسليم صلاة الغائب على روح النجاشي ؟؟
هل كان النجاشي احد المؤمنين ؟؟ ام انه كان من النصارى

اهلا استاذ علاء
قصة النجاشي مثلها مثل كل الحكايات الاسلامية فيها روايات متعددة ومتناقضة في نفس الوقت،
وكلها اقوال وليس عليها دليل تاريخي،
بل من المستغرب عدم ذكر قصة الهجرة الى الحبشة في القران الكريم.

هنالك اقوال عن اسلام النجاشي، بعد مناظرة دارت باللغة العربية الفصحى بين النجاشي والمسلمين دون ترجمان ؟؟؟

ماذا تقول المصادر الحبشية عن تلك القصة ؟
هذا إنْ توفر ، سيكون حاسما في تاكيد القصة او نفيها.

وقصة النجاشي تذكرنا بقصة فيل ابرهة المسمى "محمود"؟؟؟؟

Post: #23
Title: Re: اللهم مراسلة الجزيرة شيرين ابو عاقلة امين
Author: علاء سيداحمد
Date: 05-17-2022, 07:17 PM
Parent: #22

Quote: اهلا استاذ علاء
قصة النجاشي مثلها مثل كل الحكايات الاسلامية فيها روايات متعددة ومتناقضة في نفس الوقت،
وكلها اقوال وليس عليها دليل تاريخي،
بل من المستغرب عدم ذكر قصة الهجرة الى الحبشة في القران الكريم.

هنالك اقوال عن اسلام النجاشي، بعد مناظرة دارت باللغة العربية الفصحى بين النجاشي والمسلمين دون ترجمان ؟؟؟

ماذا تقول المصادر الحبشية عن تلك القصة ؟


يا مراحب اخي الاستاذ الخواض

القصة فى عضمها ما في مشكلة كلو كلو لانها وردت فى كتب كثيرة ولكن المشكلة كل المشكلة فى تحديد الحبشة المذكورة
لان الحبشة فى تلك الازمان كانت تطلق على كامل المنطقة الممتدة من السودان وارتريا وحتى اثيوبيا الحالية .
لا المؤرخين لم يذكروا تلك المنطقة تحديداً ولا حتى المسلمين الذين هاجروا ذكروا ذلك .

وللدلالة على ذلك فى بدايات التسعينات من القرن الماضي اغتربت لفترة قصيرة الى السعودية الرياض
وعند تقاطع شارعي الوزير والخزان كان هناك مكتبة كبيرة من دورين " مكتبة عامة " فيها كتب قيمة جدا ونادرة ومن تلك
الكتب قرأت كتاب تاريخ ابن كثير " البداية والنهاية " نسخة قديمة جداً مكتوبة بخط اليد ووجدت فى الكتاب
المذكور حكاية عن المهدي المنتظر : انّ المهدي المنتظر سيظهر فى قرية كريمة فى بلاد الحبشة فى آخر الزمان .
وانا مسئول امام الله عن هذا الذى ذكرته .
وهذا يدل على انّ بلاد الحبشة كانت لا تخص اثيوبيا الحالية فقط .

Quote: وكذلك بعض الإثيوبيين قالوا، أن الهجرة أو البعثة كانت إلى أكسوم، وعاصمتها، والتي كانت تسيطر على تلك المناطق.

من جملة ما نقرأ من السيرة، عن القصص التي رواها الصحابة الكرام، عندما تحدثوا عن الهجرة، أنهم ركبوا البحر، والسفينة بنصف دينار، وجلسوا ليلتين في البحر.

ولكن لم يذكر لنا في السيرة، أن الصحابة بعد الهجرة وصلوا إلى الميناء، والذي هو المفروض أن يكون قريب من مصوع، لأنهم ركبوا قريباً من جهة الجزيرة.

لم يذكر الصحابة عن الهجرة في رحلة برية، من مصوع باتجاه أكسوم، لأنهم سيحتاجون إلى عدة أيام، حتى يصلوا إلى عاصمة الدولة اكسوم.

نفهم أن البحر كان وسيلة النقل الرئيسية، وأن الكثير من الأحداث، حدثت في البحر، مثل قصة الزبير بن العوام.

عندما أراد أن يتتبع أثار المعركة، بين النجاشي وخصومه، فحاول أن يطفوا على البحر، من خلال قربة، لذلك سمي بالعوام.

والآن في تاريخنا العربي الإسلامي، وفي كتب السيرة، ذكر اسم النجاشي، وكتب أنه أصحمة بن أبجر.

لا نعرف ملك بهذا الاسم، في مملكة أكسوم، بل هناك ملك يسمى سهامة، وربما يكون سهامة قريبة، من اسم أصحمة.

ولكن نعرف أن هذا الرجل، كان ميالاً لشيء من العقائد الدينية، المخالفة للعقائد الأرثوذوكسية التوحيدية.


للمزيد من المعلومات :

البحث في الهجرة الإسلامية إلى الحبشة
وضاح خنفر- السفارة الأولى في الإسلام
Quote: الهجرة : من جميل ما أذكر في مسألة الحبشة، عندما كنت طالباً في جامعة إفريقيا العالمية، في الدراسات العليا.

كانت البيئة في السودان، مهتمة بمسألة الهجرة والبعثة إلى الحبشة، والأسباب كانت بعضها سياسية، بسبب ثورة الانقاذ في السودان، التي انطلقت حينها.

وأحاديث عن مسألة البعثة وهجرة الصحابة، فهي شرف لأية أمة في أفريقيا، أن تكون قد استضافة البعثة الأولى، والسفارة الأولى في الإسلام.

فكان الجدل بين الأكاديميين، هو أين كانت الهجرة؟ وما هي الحبشة المقصودة في كتب السيرة النبوية؟
تحديد منطقة الحبشة تاريخياً

ونعرف الآن، من حيث المبدأ، أن الحبشة، كانت تطلق على كل المنطقة الواقعة في أفريقيا، وفي غرب البحر الأبيض المتوسط.

أي أن كلمة الحبشة في ذلك الوقت، لم تكن تطلق على اثيوبيا الحالية، ولكن على الأراضي الواقعة غرب البحر المتوسط.

وهي تشمل اليوم، إثيوبيا وارتريا، وأجزاء من السودان، وحتى الصومال، فكلها كانت تسمى باسم الحبشة.

والجدل القائم، أن بعض الأكاديميين السودانيين، كانوا يصرون على أن الهجرة أو البعثة كانت في الحقيقة، إلى الساحل السوداني حاليا، أي المنطقة القريبة من بور سودان.

وبعضهم يقولون، على أن الهجرة أو البعثة، كانت إلى منطقة مصوع في ارتريا، كذلك كانت هناك محاولة، لصياغة هوية ارتريا، في ظل الحرب حينها.

وكذلك بعض الإثيوبيين قالوا، أن الهجرة أو العثة كانت إلى أكسوم، وعاصمتها، والتي كانت تسيطر على تلك المناطق.
أين تمت الهجرة الأولى إلى الحبشة؟

والحقيقة أنني لم أصل بعد البحث والسماع إلى الأساتذة الكبار، في الدراسات السودانية، إلى قناعة نهائية، في أين تمت البعثة والهجرة الأولى في الحبشة.

هل تمت الهجرة فعلاً إلى منطقة ارتريا، أم أنها تمت إلى مملكة أكسوم، التي كانت عاصمتها أكسوم، في الهضبة في إثيوبيا.

من جملة ما نقرأ من السيرة، عن القصص التي رواها الصحابة الكرام، عندما تحدثوا عن الهجرة، أنهم ركبوا البحر، والسفينة بنصف دينار، وجلسوا ليلتين في البحر.

ولكن لم يذكر لنا في السيرة، أن الصحابة بعد الهجرة وصلوا إلى الميناء، والذي هو المفروض أن يكون قريب من مصوع، لأنهم ركبوا قريباً من جهة الجزيرة.

لم يذكر الصحابة عن الهجرة في رحلة برية، من مصوع باتجاه أكسوم، لأنهم سيحتاجون إلى عدة أيام، حتى يصلوا إلى عاصمة الدولة اكسوم.

نفهم أن البحر كان وسيلة النقل الرئيسية، وأن الكثير من الأحداث، حدثت في البحر، مثل قصة الزبير بن العوام.

عندما أراد أن يتتبع أثار المعركة، بين النجاشي وخصومه، فحاول أن يطفوا على البحر، من خلال قربة، لذلك سمي بالعوام.
تحديد منطقة الهجرة الأولى

والقصة التي أرتاح إليها أكثر، أن هذه الهجرة، حدثت فعلاً في منطقة قريبة، من منطقة مصوع، لسبب مهم.

أن دولة أكسوم في هذه الفترة، عام 615 للميلاد، التي حدثت فيها الهجرة إلى الحبشة، كانت الدولة تضعف.

لأن الدولة الرومانية البيزنطية، بدأت بالإنهيار، فانقطع الاتصال بين دولة أكسوم، وبين الدولة
البيزنطية حليفهم، التي كان الإثيوبيون، يتاجرون معها.

لذلك نشهد مثلاً في تاريخ مملكة أكسوم القديم، في القرن السابع الميلادي، كانت آخر عملة صكت هي بعد عام 614، لأن التجارة مع الدولة البيزنطية، قد انقطعت.
البحث في الملك الحقيقي الذي استقبل البعثة الإسلامية

والآن في تاريخنا العربي الإسلامي، وفي كتب السيرة، ذكر اسم النجاشي، وكتب أنه أصحمة بن أبجر.

لا نعرف ملك بهذا الاسم، في مملكة أكسوم، بل هناك ملك يسمى سهامة، وربما يكون سهامة قريبة، من اسم أصحمة.

ولكن نعرف أن هذا الرجل، كان ميالاً لشيء من العقائد الدينية، المخالفة للعقائد الأرثوذوكسية التوحيدية.

فإن مملكة أكسوم، كانت قائمة على فكرة الأرثوذوكسية، التي تؤمن بألوهية المسيح، ولم يكن هناك تنازل عن هذا.

لذلك لم يكن ملك أكسوم معروفاً بهذا الميول، فالأغلب أن الملك التي تتحدث عنها كتب السيرة، هو ملك البحر.

الحبشة التي كانت مسار الهجرة إليها، كانت اسم كبير، جامع لمجموعة من الأقاليم، منها مملكة أكسوم، وتحتها أيضاً مجموعة من الولايات، لكل منها ملك.

باللغة القديمة الجعزية، وهي اللغة القديمة للغة تغريه حالياً، كانت كلمة نيغس، تعني النجاشي الملك، ونيغس ناغست، أي ملك الملوك، ونيغس بحارة أي ملك البحر.

وفي بعض الأحيان وردت كلمة بحارة، أو ابن البحر، فقد يكون الملك المذكور، هو الملك الذي كان يحكم منطقة البحر الأحمر.
العلاقة بين ملك البحر وقريش

وكان على علاقة تجارية مع قريش، وجزيرة العرب، فهي مسافة قصيرة بينهم، وهذه التجارة أدت إلى الألفة، بني قريش، وسكان الحبشة على شاطئ البحر الأحمر.

حتى أنه يقال، أن الكثير من سكانه، يتحدثون باللغة العربية، بعد الهجرة إليها، والأغلب أن هذا هو الملك، الذي استقبل الصحابة، وعاشوا في كنفه فترة من الزمن.

والذي يدل على أن هذه الهجرة، لم تكن مجرد بعثة إنسانية، وإنما ذات أبعاد سياسية، واستراتيجية، ودبلوماسية.

أن الكثير من الصحابة، لم يعودوا إلى النبي صلى الله عليه وسلم، ولم يلتحقوا بالمسلمين، حتى بعد الهجرة إلى المدينة.

وإنما التحق كثير منهم، على رأسهم جعفر بن أبي طالب، السفير ورئيس البعثة أو الهجرة، في السنة الخامسة للهجرة، في أعقاب غزوة خيبر، بمعنى أنه كان لديهم شيء غير الهرب من بطش قريش.
الملك النجاشي وميوله التوحيدية

يقال أن الملك النجاشي استضاف المسلمين، لأنه كانت لديه ميولاً توحيدية، وهذا ممكن، لأن الكثير من الذين اضطهدوا من الكنيسة الأرثوذوكسية.

هربوا نحو جزيرة العرب، وبعضهم ربما إلى أثيوبيا، وربما من الذين لا يؤمنون بما يقولون هناك، ولكنه لم يظهر ذلك علانية.

وهناك موضوع انقطاع تجارة هذا الإقليم عن بيزنطة، فهو كان يحتاج أيضاً إلى تواصل، مع الجزيرة، وأراد أن يوسع نفوذه الاقليمي.

ويصبح له كيان استقلالي، عن مملكة أكسوم، التي ضعفت في تلك المرحلة، ورغم أن الملك المذكور.

وهو صحابي، قد صلى الله عليه النبي صلى الله عليه وسلم، صلاة الغائب عند وفاته، وقال: قوموا صلوا على أخيكم.

وكان يعده كثير من رواة السيرة أنه من الصحابة، باعتبار أنه قد أسلم وآمن، وكان له حسن صلة مع المسلمين، في الحبشة.

وفي المدينة المنورة، عبر مراسلاته مع النبي صلى الله عليه وسلم، ولم يكن متهوراً، بمعنى أن الذي حدث خدم نفوذه واتصالاته.

لذلك فشلت قريش في أن تقنعه عبر سفيرها، الغير مقيم عمرو بن العاص، لكن النجاشي رفض، أن يسلم المسلمين واحتضنهم.
أثر المسلمين المهاجرين إلى الحبشة

والذي فعله المسلمون في الحبشة، أنهم زودوا النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته، بمعلومات وتفاصيل، ومارسوا جزء من الدعوة.

وهذه المنطقة من الساحل، ارتريا حالياً، كان فيها مسلمون كثر، فلاسلام فيه كان أقرب، وأكثر من الإسلام في منطقة أكسوم حالياً.

لذلك باعتقادي، أن البعثة أو الهجرة، قامت بدور كبير وواسع، ومهم، والأهم، أنها أربكت قريش، فقد عرفت قريش، أن هناك مسلمين، خرجوا عن سيطرتها.

فلديهم ملك كان يلجئون إليه عند الضرورة، وهذه المبادرة النبوية الاستراتيجية العميقة، في الهجرة إلى الحبشة.

لم تفاجئ قريش فقط، بل هزت أساس وركن مهم، في التصور القرشي، للعلاقة ما بين القبائل، فلم يكن من طبع أبناء القبائل، أن يهاجروا بعيداً عن موطنهم.

ولذلك الذي فعله النبي صلى الله عليه وسلم، أنه خرج عن هذا التقليد، وهاجم قريش بشيء كانت تعتقده ثابت، فأربكها، ولم تستطع أن تفعل شيء حياله.
البعثات المستمرة إلى كافة المناطق لنشر الإسلام

واستمرت المبادرات باتجاه القبائل، داخل الجزيرة، والطائف والمدينة المنورة، ولكن قريش في هذه الأثناء، قد فقدت صبرها.

وبدأت تشعر أن الأمور خرجت من يدها، واستهلكت كل أدوات التضييق داخل مكة، أرادت أن تنتقل إلى خطوة تصعيدية، وكانت بائسة.

فقريش القديمة المتهالكة، والضعيفة، كانت عاجزة أن تخترع بدائل جديدة، في محاربة النبي صلى الله عليه وسلم.

والنبي صلى الله عليه وسلم، يقدم بدائل جديدة، ومبادرات تهز الثقافة القرشية، وقريش تعود إلى أساليب تقليدية.

مثل حصار أبي طالب، وقريش بدأت مبادرة، لم تستطع أن تكملها، لأسباب تتعلق بتركيبة المجتمع القرشي.

فقريش محبوسة في ذاتها وتقاليدها البالية، ورهينة عقليتها، التي قد عفا عليه الزمن، هي القديم الذي كان ينبغي أن يذوي وأن ينصرف.

وأما الجديد الذي يمثله الفكر النبوي، ويمثله مجتمع الصحابة، وتمثله رسالة الإسلام، كان الجديد، مبدع وخلاق، وخارج عن كل التقاليد السياسية والاستراتيجية القرشية، ولذلك كان قد آن أوان ولادته.

وضاح خنفر



Post: #24
Title: Re: اللهم مراسلة الجزيرة شيرين ابو عاقلة امين
Author: osama elkhawad
Date: 05-18-2022, 05:38 AM
Parent: #23

شكرا استاذ علاء على الاضافة المتمثلة في التعريف الجغرافي للحبشة.

ما زلت على رأيي في ان المصادر الاثيوبية أو الحبشية هي فيصل في تأكيد حدوث القصة وتفاصيلها .

اما كلامك التالي :
Quote: القصة فى عضمها ما في مشكلة كلو كلو لانها وردت فى كتب كثيرة

فهو يشبه تأكيد تسمية فيل ابرهة بمحمود، بدلالة ذكره في كتب لابن كثير والطبري ابن اسحق.

وهي كتب تنهل من الروايات والاخبار ولا تستند على ادلة تاريخية كما يعرّفها علم التاريخ .

Post: #25
Title: Re: اللهم مراسلة الجزيرة شيرين ابو عاقلة امين
Author: osama elkhawad
Date: 05-18-2022, 04:19 PM
Parent: #24

شكرا صدّيق على الاقتداء بملاحظتي حول العنوان،
وانه يدخلك في فضاء "الشرك"..

كل ما أقوم به هو درس أو أتمنى ان يكون درساً مفيداً لك ولأشباهك،
في ان سلاح "التكفير" ذو حدين.

وها هو قد أصابك في مقتل .

نواصل الحديث حول الجدل بخصوص ديانة شيرين ابوعاقلة وجوار الترحم عليها واعتبارها شهيدة.

نشر موقع السي ان ان خبرا عن دخول الشيخ حسن نصر الله في الجدل الدائر حول دين شيرين ابوعاقلة والشبهات حول اعتبارها شهيدة لانها مسيحية.

الملاحظ ان الشيخ حسن نصر الله تجنّب الكلام حول جواز الترحُّم علي شيرين وصوّر الامر كرسالة سياسية:
Quote:
نصرالله يدخل على خط الجدل حول ديانة شيرين أبو عاقلة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—علق حسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله اللبناني على الجدل الذي انتشر حول ديانة الإعلامية بقناة الجزيرة، شيرين أبو عاقلة بين نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي وجواز الترحم عليها واعتبارها "شهيدة" نظرا لأنها مسيحية.

وقال نصرالله في كلمة نشرتها قناة المنار التابعة لحزب الله: "للأسف سريعاً حاول البعض أن يَنقل النقاش من جريمةٍ خطيرةٍ إرتكبها جنود العدو إلى نقاش دين شيرين أبو عاقلة وانتمائها الديني.. هذه الحادثة أيها الإخوة والأخوات، رسائلها قوية جداً للشعب الفلسطيني، للشعوب العربية والإسلامية، ولكل العالم".


وتابع قائلا إن "الرسالة الأقوى في شهادة هذه السيدة المظلومة أنها مسيحية، إن الرسالة تقول للجميع: أن إسرائيل الكيان الغاصب المؤقت اعتدى على المسلمين وعلى المسيحيين، من شعب فلسطين وشعوب المنطقة، وقتل وظلم وهجّر واعتقل وهدم بيوت المسلمين والمسيحيين، ان إسرائيل هذا الكيان الغاصب المُحتل اعتدى على مقدسات المسلمين وعلى مقدسات المسيحيين، ومنذ أيام في شهر رمضان شَهدنا السلوك العدواني الصهيوني تجاه المُصلين يوم الجمعة في المسجد الأقصى ويوم سبت النور في كنيسة القيامة.."

وأضاف: "هذه الرسالة رسالة دماء شيرين أبو عاقلة تقول: الجميع هنا في خطر، أرواحهم دماؤهم شبابهم أرزاقهم بيوتهم مستقبلهم مصيرهم ومقدساتهم الإسلامية والمسيحية، الرسالة تقول: أن هذا الكيان العنصري، اليوم الكيان الوحيد في الكرة الأرضية الذي طَلع فيه قرار أنه نظام فصل عنصري هو إسرائيل، أن هذا النظام اللا إنساني، المُستعلي على جميع البشر لم يَتبدل ولم يَتغير لأن هذه هي حقيقته وجوهره، مهما فعل المُطبعون ومهما نافق هو، إنه بطبيعته المتوحشة والمجرمة يُسارع إلى ارتكاب الأخطاء والحماقات، التي تُسقط كل هذه الأساليب وهذه البرامج".

وأردف: "نَأمل أن تُوقظ دماء شيرين أبو عاقلة ودماء شباب وشابات ورجال ونساء وأطفال فلسطين، أن تُوقظ تلك الضمائر الميتة المُتلبدة، وأن تَستنهض كل الخير والشرف المُتبقي في هذه الأمة بمسلميها ومسيحييها".

Post: #26
Title: Re: اللهم مراسلة الجزيرة شيرين ابو عاقلة امين
Author: osama elkhawad
Date: 05-18-2022, 09:09 PM
Parent: #25

على خطى "الكافر" الهارب صدّيق مهدي،

يولي موقع "موسوعة" أهمية بالغة لديانة وليد العمري مراسل قناة الجزيرة،
وأيضاً ديانة "الياس كرام" مراسل الجزيرة،
كما سنرى في الرابط التالي:
https://www.mosoah.com/arts-and-entertainment/celebrities-news/%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D9%86%D8%A9-%D9%88%D9%84%D9%8A%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%85%D8%B1%D9%8A/

Post: #27
Title: Re: اللهم مراسلة الجزيرة شيرين ابو عاقلة امين
Author: osama elkhawad
Date: 05-19-2022, 08:25 PM
Parent: #26

من ضمن التعديلات التي قام بها "الكافر" الهارب صدّيق مهدي،
حذفه دعاءه لشيرين أبوعاقلة بأن يوسّع الله مرقدها.

ويبدو انه عرف ان ذلك الدعاء يعني:
" اللهم لا تعذِّب شيرين ابوعاقلة التي كفرت بك".

وقد دلت القواطع السمعية -كما يرى فقهاء-

على تعذيب كل واحد ممن مات كافرًا بالله تعالى مثل شيرين ابوعاقلة.

Post: #28
Title: Re: اللهم مراسلة الجزيرة شيرين ابو عاقلة امين
Author: علاء سيداحمد
Date: 05-20-2022, 08:55 AM
Parent: #27

Quote: ما زلت على رأيي في ان المصادر الاثيوبية أو الحبشية هي فيصل في تأكيد حدوث القصة وتفاصيلها .

سلمات يا استاذ اسامة الخواض
الغريبة يا اسامة حتى الاحباش فى المسألة دي معتمدين على المصادر الاسلامية وخاصة شيخ المؤرخين " ابن هشام "
حيث اننا نجد هنا فى : " اثيوبيا ويكيبيديا " :List of kings of Axum " قائمة ملوك اكسوم "
Quote: Axum and IslamA 14th century illustration showing the Christian ruler of Aksum (Negus Atse Armah, also known as Al-Najashi) declining the request of a pagan Meccan delegation to hand over the first Muslims who had received refuge in the city during the first Hijra after Muhammad told them to take refuge there.A 14th century illustration showing the Christian ruler of Aksum (Negus Atse Armah, also known as Al-Najashi) declining the request of a pagan Meccan delegation to hand over the first Muslims who had received refuge in the city during the first Hijra after Muhammad told them to take refuge there.The Aksumite Empire had a long-standing relationship with Islam. According to ibn Hisham,[16] when Muhammad faced oppression from the Quraysh clan in Mecca, he sent a small group of his original followers, that included his daughter Ruqayya and her husband Uthman, to Axum. The Negus, the Aksumite monarch[17] (known as An-Najashi (النجاشي) in the Islamic tradition), gave them refuge and protection and refused the requests of the Quraish clan to send the refugees back to Arabia. These refugees did not return until the sixth Hijri year (628 C.E.) and even then many remained in Ethiopia, eventually settling at Negash in what is now the Misraqawi Zone.[citation needed]
ترجمة من قوقل :أكسوم والإسلام رسم توضيحي من القرن الرابع عشر يُظهر الحاكم المسيحي لأكسوم (نجوس أتسي أرما ، المعروف أيضًا باسم النجاشي) يرفض طلب وفد مكي الوثني لتسليم أوائل المسلمين الذين لجأوا إلى المدينة خلال الهجرة الأولى بعد أن أخبر محمد منهم للاحتماء هناك.رسم توضيحي من القرن الرابع عشر يُظهر الحاكم المسيحي لأكسوم (نجوس أتسي أرما ، المعروف أيضًا باسم النجاشي) يرفض طلب وفد مكي الوثني لتسليم أوائل المسلمين الذين لجأوا إلى المدينة خلال الهجرة الأولى بعد أن أخبر محمد منهم للاحتماء هناك.كان لإمبراطورية أكسوم علاقة طويلة الأمد بالإسلام. وفقًا لابن هشام ، [16] عندما واجه محمد اضطهاد عشيرة قريش في مكة ، أرسل مجموعة صغيرة من أتباعه الأصليين ، من بينهم ابنته رقية وزوجها عثمان ، إلى أكسوم. النجاشي ، ملك أكسوم [17] (المعروف بالنجاشي في التقليد الإسلامي) ، منحهم الملجأ والحماية ورفض طلبات عشيرة قريش بإعادة اللاجئين إلى شبه الجزيرة العربية. لم يعد هؤلاء اللاجئون حتى السنة السادسة الهجرية (628 م) وحتى ذلك الحين ظل الكثيرون في إثيوبيا

والاكثر غرابة اننا نجد انّ بلقيس ملكة سبأ (ماكيدا ) حسب الرواية الاثيوبية قد سافرت من الكنيسية الأرثوذكسية فى أكسوم لزيارة الملك سليمان في القدس وأن الاثنين أنجبا ابنًا ، منليك
- ( والمعروف انّ بلقيس ملكة سبأ كانت وثنية - والاثيوبيين يرون انها حبشية وليست عربية )
والمعروف حسب القرآن الكريم انها كانت وثنية وانها اسلمت ودخلت فى دين سليمان الديانة : اليهودية
حيث انها قالت حسب القرآن الكريم :
Quote: قَالَتْ رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي وَأَسْلَمْتُ مَعَ سُلَيْمَانَ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (44) النمل
Quote:
The Ethiopian
Orthodox Tewahedo Church claims that the Church of Our Lady Mary of Zion in Axum houses the Biblical Ark of the Covenant, in which lie the Tablets of Stone upon which the Ten Commandments are inscribed.[11] Ethiopian traditions suggest that it was from Axum that Makeda, the Queen of Sheba, journeyed to visit King Solomon in Jerusalem and that the two had a son, Menelik, who grew up in Ethiopia but travelled to Jerusalem as a young man to visit his father's homeland. He lived several years in Jerusalem before returning to his country with the Ark of the Covenant. According to the Ethiopian Church and Ethiopian tradition, the Ark still exists in Axum. This same church was the site where Ethiopian emperors were crowned for centuries until the reign of Fasilides, then again beginning with Yohannes IV until the end of the empire.
ترجمة قوقل :تدعي كنيسة التوحيد الأرثوذكسية الإثيوبية أن كنيسة السيدة مريم العذراء في صهيون في أكسوم تضم تابوت العهد التوراتي ، حيث توجد الألواح الحجرية التي نُقشت عليها الوصايا العشر. [11] تقترح التقاليد الإثيوبية أن ماكيدا ، ملكة سبأ ، سافرت من أكسوم لزيارة الملك سليمان في القدس وأن الاثنين أنجبا ابنًا ، منليك ، نشأ في إثيوبيا لكنه سافر إلى القدس عندما كان شابًا لزيارة والده. البلد الام. عاش عدة سنوات في القدس قبل أن يعود إلى بلده مع تابوت العهد. وفقًا للكنيسة الإثيوبية والتقاليد الإثيوبية ، لا يزال الفلك موجودًا في أكسوم. كانت هذه الكنيسة نفسها هي المكان الذي توج فيه الأباطرة الإثيوبيون لعدة قرون حتى عهد فاسليدس ، ثم بدأ مرة أخرى مع يوهانس الرابع حتى نهاية الإمبراطورية.

المصدر https://www.wikiwand.com/en/Axumhttps://www.wikiwand.com/en/AxumAxum

Post: #29
Title: Re: اللهم مراسلة الجزيرة شيرين ابو عاقلة امين
Author: علاء سيداحمد
Date: 05-20-2022, 09:01 AM
Parent: #28

انسخ الرابط السابق على متصفحك ثم

اضغط على
Axum فى اول الرابط الاول .
كما هو ظاهر فى المقتبس ادناه

Quote: An article with that name does not exist on WikipediaMaybe you were looking for...AxumAxum or Aksum, is a town in the Tigray Region of Ethiopia with a population of 66,900 residents (as of 2015). It is the site of the historic capital of

Post: #30
Title: Re: اللهم مراسلة الجزيرة شيرين ابو عاقلة امين
Author: osama elkhawad
Date: 06-22-2022, 06:23 AM
Parent: #29

"غفور رحيم" للمسلمين فقط؟



Post: #31
Title: Re: اللهم مراسلة الجزيرة شيرين ابو عاقلة امين
Author: صديق مهدى على
Date: 06-22-2022, 08:09 PM
Parent: #30

حباب اسامة الخواض ياخ دا عالم غريب ربنا يفتح بصيرتهم امين ياخ

Post: #33
Title: Re: اللهم مراسلة الجزيرة شيرين ابو عاقلة امين
Author: osama elkhawad
Date: 06-23-2022, 05:44 AM
Parent: #31

اهلا صديق
والمشكلة الاكبر من دخول مليارات الناس للنار من غير المسلمين،
ان معظم المسلمين في النار ايضاً مع المشركين والكفار؟؟؟

وبالحساب البدائي :
٢١ مليون مسلم في الجنة وما تبقى من الف وستمائة مليون كلهم في النار ؟؟

يقول كاتب مقال مهم في السخرية من احتكار الرحمة والجنة للمسلمين فقط لا غير،
يقول :
Quote: لكن كل هذا يقودنا الى مشكلة أكثر تعقيدا ، وأصعب فهما ، وبقت بلا أجابة ، لحد الأن ، من غير ما ذكر في كل ما سبق ، وهو ليس كل المسلمون ناجون من جهنم !

، فعَنْ مُعَاوِيَةَ بْنِ أَبِي سُفْيَانَ أَنَّهُ قَالَ : ( أَلَا إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ قَامَ فِينَا فَقَالَ : أَلَا إِنَّ مَنْ قَبْلَكُمْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ افْتَرَقُوا عَلَى ثِنْتَيْنِ وَسَبْعِينَ مِلَّةً ، وَإِنَّ هَذِهِ الْمِلَّةَ سَتَفْتَرِقُ عَلَى ثَلَاثٍ وَسَبْعِينَ ، ثِنْتَانِ وَسَبْعُونَ فِي النَّارِ ، وَوَاحِدَةٌ فِي الْجَنَّةِ ، وَهِيَ الْجَمَاعَةُ ) رواه أبو داود ( 4597 ) وغيره وصححه الحاكم ( 1 / 128 )
.
أي أن 21 مليون مسلم في الجنة من مجموع الكلي للمسلمين البالغ 1.6 مليار نسمة ! ، والباقي في جهنم ! مع الكفار والمشركين !

، فكيف يعالج شيوخ وفقهاء المسلمين هذه الأشكالية في الموروث الأسلامي ! وهذا تساؤلي الأخير !! .

Post: #32
Title: Re: اللهم مراسلة الجزيرة شيرين ابو عاقلة امين
Author: صديق مهدى على
Date: 06-22-2022, 08:09 PM
Parent: #30

حباب اسامة الخواض ياخ دا عالم غريب ربنا يفتح بصيرتهم امين ياخ

Post: #34
Title: Re: اللهم مراسلة الجزيرة شيرين ابو عاقلة امين
Author: علاء سيداحمد
Date: 06-23-2022, 06:43 AM
Parent: #32

Quote: اهلا صديق
والمشكلة الاكبر من دخول مليارات الناس للنار من غير المسلمين،
ان معظم المسلمين في النار ايضاً مع المشركين والكفار؟؟؟

وبالحساب البدائي :
٢١ مليون مسلم في الجنة وما تبقى من الف وستمائة مليون كلهم في النار ؟؟

يقول كاتب مقال مهم في السخرية من احتكار الرحمة والجنة للمسلمين فقط لا غير،
يقول :

Quote: لكن كل هذا يقودنا الى مشكلة أكثر تعقيدا ، وأصعب فهما ، وبقت بلا أجابة ، لحد الأن ، من غير ما ذكر في كل ما سبق ، وهو ليس كل المسلمون ناجون من جهنم !

، فعَنْ مُعَاوِيَةَ بْنِ أَبِي سُفْيَانَ أَنَّهُ قَالَ : ( أَلَا إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ قَامَ فِينَا فَقَالَ : أَلَا إِنَّ مَنْ قَبْلَكُمْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ افْتَرَقُوا عَلَى ثِنْتَيْنِ وَسَبْعِينَ مِلَّةً ، وَإِنَّ هَذِهِ الْمِلَّةَ سَتَفْتَرِقُ عَلَى ثَلَاثٍ وَسَبْعِينَ ، ثِنْتَانِ وَسَبْعُونَ فِي النَّارِ ، وَوَاحِدَةٌ فِي الْجَنَّةِ ، وَهِيَ الْجَمَاعَةُ ) رواه أبو داود ( 4597 ) وغيره وصححه الحاكم ( 1 / 128 )
.
أي أن 21 مليون مسلم في الجنة من مجموع الكلي للمسلمين البالغ 1.6 مليار نسمة ! ، والباقي في جهنم ! مع الكفار والمشركين !

، فكيف يعالج شيوخ وفقهاء المسلمين هذه الأشكالية في الموروث الأسلامي ! وهذا تساؤلي الأخير !! .


سلمات يا اسامة

لابد من ملاحظة مهمة : الاعمال للمسلمين من اصحاب الكتب السماوية
سواءاً كانوا :
مسلمين من اهل الكتاب .
مسلمين من أهل أمة محمد صلى الله عليه وسلم .

حيث جعل الله شروطاً لدخول الجنة للمسلمين من اهل الكتب السماوية جميعاً
واصلا هؤلاء من اسماهم المسلمين هو سيدنا ابراهيم عليه السلام .
قال تعالى ( مِّلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ ۚ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمِينَ مِن قَبْلُ 78 الحج ) من قبل : اي قبول نزول القرآن فى التوراة والانجيل
وعن ابراهيم واسماعيل قال تعالى ( ربنا واجعلنا مسلمين لك ومن ذريتنا أمة مسلمة لك 128 البقرة )

وعن دخول المسلمين من اهل الكتاب من ( النصارى واليهود ) الجنة يقول الحق تبارك وتعالى :
( وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْكِتَابِ آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَكَفَّرْنَا عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَلَأَدْخَلْنَاهُمْ جَنَّاتِ النَّعِيمِ 65 المائدة )
وعن دخول المسلمين من امة محمد يقول الحق تبارك وتعالى :
( إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ يَهْدِيهِمْ رَبُّهُم بِإِيمَانِهِمْ ۖ تَجْرِي مِن تَحْتِهِمُ الْأَنْهَارُ فِي جَنَّاتِ النَّعِيمِ (9) يونس )
وعن سيدنا ابراهيم يقول الحق تبارك وتعالى :
﴿ وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ 85 الشعراء ﴾

والاهم من هذا وذاك انّ المسلمين من اهل الكتب السماوية لا يخلدون فى النار .

وكثرة دخول المسلمين من اهل الكتب السماوية الجنة ورد صريحاً فى القرآن الكريم :
( ثُلَّةٌ مِّنَ الأَوَّلِينَ وَثُلَّةٌ مِّنَ الآخِرِينَ 39-40 الواقعة )
عند نزول قوله تعالى ( ثلة من الأولين وقليل من الآخرين ) شق ذلك على أصحاب النبي - صلى الله عليه وسلم - فنزلت : ( ثلة من الأولين وثلة من الآخرين )
ثلة من الاولين : اي من الامم السابقة .

Post: #35
Title: Re: اللهم مراسلة الجزيرة شيرين ابو عاقلة امين
Author: osama elkhawad
Date: 06-24-2022, 07:57 PM
Parent: #34

اهلا علاء

التأويل هو الحاسم في كل الاديان وكل الايديولوجيات العلمانية.

فما رأيك في التأويل المستند الى حديث الفرقة الناجية ،

حيث نحصل على نسبة عالية من المسلمين الذاهبين الى الجحيم:

Quote: 21 مليون مسلم في الجنة من مجموع الكلي للمسلمين البالغ 1.6 مليار نسمة ! ،


والباقي في جهنم مع الكفار والمشركين !

أي ألف وخمسمائة وتسعة وسبعين مليون مسلم في النار من المعاصرين الآن؟

ولو رجعنا الى الوراء،

سنجد انه في كل التاريخ السابق فان اقل من اثنين في المائة من المسلمين في كل انحاء العالم هم من دخلوا الجنة!!!!
و٩٨ في المائة من المسلمين في كل انحاء العالم وفي كل القرون السابقة بعد انتصار الاسلام،
دخلوا النار !!

Post: #36
Title: Re: اللهم مراسلة الجزيرة شيرين ابو عاقلة امين
Author: osama elkhawad
Date: 07-05-2022, 06:20 AM
Parent: #35