بيان من حزب الامة القومي دائرة المهجر

بيان من حزب الامة القومي دائرة المهجر


11-20-2021, 03:02 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=510&msg=1637420575&rn=0


Post: #1
Title: بيان من حزب الامة القومي دائرة المهجر
Author: عمر عبد الله فضل المولى
Date: 11-20-2021, 03:02 PM

03:02 PM November, 20 2021

سودانيز اون لاين
عمر عبد الله فضل المولى-KSA
مكتبتى
رابط مختصر



بسم الله الرحمن الرحيم*
*حزب الأمة القومي*
*الأمانة العامة*
*دائرة سودان المهجر*
*بيان مطالبة بحماية الانسان وحقوقه في السودان*
*عنف مفرط من السلطات تجاه الثوار يؤدي إلى سقوط احد عشر شهيدا وعشرات الجرحى*
مرةً أخرى خرجت جماهير الشعب السوداني الأبي اليوم ١٧-١١-٢٠٢١م تنادي بعودة الحكم الدستوري وإعادة الانقلابيين الى الثكنات. وقد كانت الحشود منذ منتصف النهار تنادي في وقفتها بشعارات سلمية سلمية ضد الحرامية وتنادي بشعارات الثوره "حرية سلام وعدالة".
لقد فوجئ الثوار بميليشيات القتل تمطرهم بوابل من الرصاص الحي وتستخدم عنفا فالتا من أي عقال او قانون، فحصد الرصاص الهمجي أحد عشر شهيدًا، نسأل الله ان يتقبلهم عنده مع الشهداء الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، كما ندعو للمصابين الذين تجاوز عددهم الثمانين مصابًا عاجل الشفاء.
ان دائرة سودان المهجر بحزب الأمة القومي وهي تستصحب مواقف قيادة الحزب من الانقلاب، تدين وتستنكر بأشد العبارات العنف الهمجي الذي تم هذا اليوم وفي الأيام الماضية، مثلما نرفض استباحة الدماء السودانية ونحث القوى السياسية السودانية بمطالبة محاكم الجزاء الدولي بالتحقيق في جرائم إزهاق الأرواح منذ بداية ثورة ديسمبر ومطالبة المنظمات الأممية التدخل لحماية الشعب السوداني من المجازر البشعة التي اندفع وسيندفع فيها النظام الانقلابي وجلاوزته.
واذ ندين في دائرة سودان المهجر استباحة الدماء والتهجم على الاسر واقتحام المنازل والمخادع ونشر الرعب في الشوارع، ندعو أبناء شعبنا الى المسارعة الى المستشفيات للتبرع بالدم لانقاذ المصابين. كما نحث المهجرين بالتجاوب مع نداءات توفير الدواء والعلاج للمصابين. إن عهدنا للثوار ولأمتنا ان نكون معهم حراسا للديموقراطية حتى تعود الشرعية وهي حتما هي "العائدة وراجحة"، ونجدد التزامنا بالعمل بروح العمل الجماعي مع القوى السياسية السودانية في أنحاء العالم حتى نستعيد بلادنا ونحرر قرارها الوطني لتمضي في درب الديمقراطية والسلام العادل والشامل والاقتصاص للشهداء وللمصابين... إن الديمقراطية عائدة وراجحة والله غالب على امره ولكن اكثر الناس لا يعلمون.
*والله اكبر ولله الحمد.*
*غازي محي الدين عبدالله*
*امين الاعلام الناطق الرسمي*
*دائرة سودان المهجر*