مركبات مزودة بأسلحة ثقيلة تحرس حملات إزالة “الفريشة” بالخرطوم

مركبات مزودة بأسلحة ثقيلة تحرس حملات إزالة “الفريشة” بالخرطوم


10-10-2021, 08:50 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=510&msg=1633899016&rn=3


Post: #1
Title: مركبات مزودة بأسلحة ثقيلة تحرس حملات إزالة “الفريشة” بالخرطوم
Author: زهير ابو الزهراء
Date: 10-10-2021, 08:50 PM
Parent: #0

08:50 PM October, 10 2021

سودانيز اون لاين
زهير ابو الزهراء-السودان
مكتبتى
رابط مختصر



نفذت محلية الخرطوم حملة على سوق محطة الغالي لزينة السيارات في حي الخرطوم 3 اليوم الأحد، ووصلت جرافات المحلية محروسة بالمركبات العسكرية المزودة بـ”الدوشكا” وعلى متنها جنود الدعم السريع.

ووصلت ثلاث مركبات عسكرية إلى شارع القصر الذي يمر جوار حي الخرطوم 3 جنوب مقابر فاروق صباح اليوم الأحد، وهي تقوم بحراسة ثلاثة شاحنات وجرافات لإزالة “الأكشاك” ومتاجر حديدية صغيرة للباعة.

وارتكزت ثلاث مركبات مزودة بالسلاح الثقيل في الشارع الرئيسي قبالة التقاطع، بينما بدأت الجرافات في إزالة “الأكشاك” ومتاجر صغيرة مصنوعة من الحديد وذلك عبر تفريغها في الشاحنات ومصادرتها.

ودرجت ولاية الخرطوم على تنفيذ حملات إزالة الأسواق والمحال التجارية في الشوارع بحراسة الطاقم الحكومي بالقوات المشتركة من الشرطة والدعم السريع.

وكان مئات العمال في المتاجر الصغيرة ويطلق عليهم شعبيًا الـ”فريشة” تظاهروا الشهر الماضي جوار مكتب رئيس الوزراء عقب حملات الإزالة التي طالتهم في محطة جاكسون للحافلات ومحطة حافلات السوق المركزي جنوب العاصمة.

ومع تدهور الوضع الاقتصادي اتجه ملايين الشبان العاطلين عن العمل إلى امتهان التجارة الصغيرة والعمل في الشوارع الرئيسية بالعاصمة التي تشهد نشاطًا كبيرًا للتجارة الصغيرة والباعة المتجولين.

ويقول هؤلاء الشبان إن سوق العمل الحكومي والقطاع الخاص لم يستوعبهم واضطروا للعمل في التجارة غير المنظمة بالتجول في الشوارع أو “اتخاذ مواقع لبيع السلع الاستهلاكية والاكسسوارات”.

ويعاني السودانيون من أزمة اقتصادية إلى جانب الاضطرابات الأمنية والحرب الأهلية في سبعة ولايات، دفعت مئات الآلاف من الشبان والفتيات إلى طرق سوق العمل في العاصمة والمدن الكبرى.

الترا سودان

Post: #2
Title: Re: مركبات مزودة بأسلحة ثقيلة تحرس حملات إزال
Author: Asim Ali
Date: 10-10-2021, 09:35 PM
Parent: #1

يوم الخميس الماضى فى الكدرو حوالى 3 عصر كان فى مواصله -الحملات متقطعه هناك - لحملات ازاله تعديات واشغالات الطريق زى المحلات العملت اقفاص قدام المحل لزياده مساحاتها
المهم انو النظر الغريب كان وجود تاتشربن قوات مشتركه مجهزين كانهم ماشين دوريه او طوف كم يوم . بخلاف المرافقه العسكريه المعتاده فى بدايات الحمله احيانا حتى التسليح الشخصى كان مافى
الحملات اتركزت فى اماكن التجمعات اكتر شىء

Post: #3
Title: Re: مركبات مزودة بأسلحة ثقيلة تحرس حملات إزال
Author: muntasir
Date: 10-11-2021, 02:12 AM
Parent: #2

الفريشة يمشوا ليهم بأسلحة ثقيلة والدواعش يمشوا ليهم بي ٣ مسدسات وكلاشنكوف