آوان التغيير ـ علي كوادر العدل والمساوة عزل الكوز جبريل إبراهيم خائن أهله !

آوان التغيير ـ علي كوادر العدل والمساوة عزل الكوز جبريل إبراهيم خائن أهله !


05-03-2021, 00:32 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=510&msg=1619998343&rn=31


Post: #1
Title: آوان التغيير ـ علي كوادر العدل والمساوة عزل الكوز جبريل إبراهيم خائن أهله !
Author: كمال عباس
Date: 05-03-2021, 00:32 AM
Parent: #0

; حملت الأخبار تصريحات في غاية الخطور لزعيم حركة العدل والمساوة جبريل إبراهيم مهاجما إتفاقية التمييز ضد المراة سيداو سنورد تصريحاته هذه لاحقا ..
وسنورد جملة من مواقفه المخزية ـ وغزله وتقاربه مع الفلول ـ وهي مواقف تشكل ردة كاملة ـ عن مواقف المرحوم خليل إبراهيم والثائر داؤود يحي بولاد ـ الذين إكتشفوا وبوعي أنهم وأهلهم كانوا ـ
وقود لمحارق الإنقاذفي الجنوب بإسم الإسلام كان يدفع بهم ليقاتلوا ويقتلوا في الجنوب حربا ـ بالوكالة لصالح القيادة الكيزانية ـ المتنفذة بين ما أهلهم في دارفور يعانون الجوع والمرض والإهمال ..
إنتبه بولاد لهذه وإنتفض ثائرا ومتمرداعلي الإنقاذ وتبعه خليل ...- كانت إنتفاضة بولاد ـ ضد الترابي والبشير معا ـ بإعتبارهم أحمد وحاج أحمد
ووعي خليل إبراهيم لحقيقة أن جناح االترابي كان يستقوي بهم ويتسلقإكتافهم ـ في صراعه مع جناح البشير ـ
وكانت النتيجة إغتيال بولاد وخليل ـ بواسطة مايسمي بالحركة الإسلامية لا بأيدي العلمانيين وأهل سيداو ـ-
** تعلم قواعد العدل والمساوة إنهم لم يثوروا من أجل شعار من أجل شعار إسلاموي أو (كضد أو مع الشريعة )
وإنما من أجل أجندة وطنية ومن أجل العدل والحرية والعيش الكريم والمساوة وحقوق المواطنة ولكن هاهو جبريل يبيع دم أهله ومظالمه
ـ ليصارع نيابة عن الفلول وقوي الهوس الديني نواصل في مخاطبة قواعد العدل والمساوة :-

Post: #2
Title: Re: آوان التغيير ـ علي كوادر العدل والمساوة
Author: كمال عباس
Date: 05-03-2021, 00:32 AM
Parent: #1

سؤال لقواعد العدل والمساوةن
ماهو رأي قواعد العدل
والمساوةً والمهمشين من مواقف جبريل هذه ؟الم يكفروا ويرموا بالضلال باسم الدين ؟
الم يعتبروا خوارج علي الشرع والحاكم ؟ المً يشهدو تمزيق الوطن باسم الدين والاستبداد والفساد باسم الدين ؟
الم تجد كوادرهم الملجأ والمآوي والاقامةً والمواطنة في البلاد العلمانية والديموقراطية في ظل تجاهل الحكومات والحركات. الإسلامية. لقضيتهم وإنسانيتهم ؟
الا يعلم جبريل هذا ان ان معظم ان لم بكون كل الدول العربية والإسلامية موقعة علي اتفاقية عدم التمييز ضد المراة- سيداو ؟الم يكن مقيما في دول قادت التوقيع علي هذا الاتفاق ؟
علي قواعد العدل والمساواة ابعاد جبريل ابراهيم هذاواختيار قيادة تعتبر عن همومهم ومطالبهم - في العدل والتنمية المتوازية ورفع المظالم. والتهميش لا قيادة تسعي لوراثة خطاب الإنقاذ الذي تاجر بالدين وربط البلاد. بالتطرف والإرهاب

Post: #3
Title: Re: آوان التغيير ـ علي كوادر العدل والمساوة
Author: كمال عباس
Date: 05-03-2021, 00:40 AM
Parent: #2

أول زيارة لجبريل بالسودان
لم تكن لأسرة بولاد ولا أسري قتلي محارق دارفور ولا ضحايا مجزرة سبتمبر
2013 أو مجزرة الإعتصام أولا زيارة "إجتماعية' لجبريل إبراهيم كانت لإسرة الترابي أحد قتلة بولاد مؤشرات لافتة للإنتباه

Quote: في أول زيارة اجتماعيه له سجل رئيس حركة العدل والمساواة الدكتور جبريل إبراهيم صباح اليوم “الجمعة” زيارة لأسرة عراب الحركة الإسلامية، الأمين العام السابق لحزب المؤتمر الشعبي الراحل د. حسن الترابي.

وتأتي زيارة “جبريل” لأداء واجب العزاء في الراحل “حسن الترابي” والترحم عليه ، وعدد “جبريل” اسهامات الترابي ومأثره.

وتعد الزيارة هي الأولي لمسؤول في حركة العدل والمساوة عقب توقيع اتفاق السلام.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لرئيس حركة العدل والمساواة د. جبريل إبراهيم وهو يؤدي واجب العزاء في وفاة الأمين العام للمؤتمر الشعبي الراحل د. حسن الترابي. ولم يفصح الجانبين عن أية تفاصيل أخرى، واكتفوا بوضع الزيارة في إطار اجتماعي.
فيما انتقد البعض زيارة جبريل لأسرة الترابي كأول زيارة اجتماعية وشددوا على أن أسر شهداء الثورة هم الأولى بالتعزية ومن ثم زيارة أسرة الترابي لاحقاً خاصة وأن وفاته مضي عليها أكثر من ثلاث سنوات.2q..

Post: #4
Title: Re: آوان التغيير ـ علي كوادر العدل والمساوة
Author: كمال عباس
Date: 05-03-2021, 00:46 AM
Parent: #3

إشادة جبريل بعبد الرحيم حمدي ـ الذي حجب مجان العلاج والتعليم عن أهل دارفور وكافة السودان وصفي القطاع العام ووقف مع النظام في حروبه بدارفور
-جاء ذلك في نعيه لحمدي
بطبيعة الحال لسنا ضد نعيه لحمدي أو ترحمه عليه وإنما نعلق علي هذا
Quote: ويعتبرعبدالرحيم حمدى من الاقتصاديين الذين وضعوا بصمةً فى مسيرة الاقتصاد السوداني، وقد شهدت له وزارة المالية فى عهده بحسن الإدارة فى وضع السياسات الرشيدة والقرارات الحكيمة وطيب معشره واحترامه لقادة وزارة المالية والعاملين فيها .


Post: #5
Title: Re: آوان التغيير ـ علي كوادر العدل والمساوة
Author: محمد البشرى الخضر
Date: 05-03-2021, 00:54 AM
Parent: #4

تحياتي كمال، سؤال اذا سمحت.
جبريل يشارك في الحكومة وفق مخرجات اتفاق سلام راعى للموازنات يعني لا ائتلاف لا تحالف!
الحكومة اعلنت خمس اولويات يلتزم ويعمل على تنفيذها كل الوان الطيف السياسي المشارك فيها على اختلافاته!
حتى الآن جبريل ملتزم بها او على الاقل بالاولوية الاولى وهي علاج التشوهات الهيكلية في الاقتصاد حسب برنامج الصندوق!
هل موقع جبريل في الحكومة يلغي رايه الشخصي في مواضيع أخرى غير الاولويات التي حددتها الحكومة! او يفرض عليه عدم الخروج به للعلن؟

Post: #8
Title: Re: آوان التغيير ـ علي كوادر العدل والمساوة
Author: كمال عباس
Date: 05-03-2021, 01:31 AM
Parent: #5

تحياتي أخ محمد البشري
Quote: تحياتي كمال، سؤال اذا سمحت.
جبريل يشارك في الحكومة وفق مخرجات اتفاق سلام راعى للموازنات يعني لا ائتلاف لا تحالف!
الحكومة اعلنت خمس اولويات يلتزم ويعمل على تنفيذها كل الوان الطيف السياسي المشارك فيها على اختلافاته!
حتى الآن جبريل ملتزم بها او على الاقل بالاولوية الاولى وهي علاج التشوهات الهيكلية في الاقتصاد حسب برنامج الصندوق!
هل موقع جبريل في الحكومة يلغي رايه الشخصي في مواضيع أخرى غير الاولويات التي حددتها الحكومة! او يفرض عليه عدم الخروج به للعلن؟

وهل هو رأئه كفرد أم رأئه كزعيم للعدل والمساوة ؟
أ ري أن ماصرح به يعبر عنه كرئيس للحركة ومن هنا جاء سؤالنا وخطابنا
موجه لقواعد الحركة ـ هل الكلام يمثلهم هل هذا هو خط الحركة ؟
هل التناغم مع الفلول ودعاوي التيار الإسلامي العريض يمثلهم ؟
ـ تناقض تصريحات جبريل مع مواقف الحكومة ـ جاءت علي الهامش فهي أمر آخر

Post: #7
Title: Re: آوان التغيير ـ علي كوادر العدل والمساوة
Author: كمال عباس
Date: 05-03-2021, 01:18 AM
Parent: #4

جبريل يلتقي بالسفير القطري ويتلقي دعوة لزيارة قطر وقناة الجزيرة تتسابق لمقابلة جبريل ـ
والكيزان لم يحلو لهم ( الخائن والمارق وزعيم الخوارج جبريل إلا بعد أن أصبح وزيرا ـ إنهم يسعون لزرع حصان طروادة وشوكة في خاصرة الثورة
وربما وعدوه بتزعم ـ أهل القبلة والحركة الإسلامية ـ أو راهنوا علي خلفيته
الإسلاموية ـ يعدوه بالقيادة والمال القطري ـ ثم يغدرو به كما فعلو ببولاد وخليل
إبراهيم ـ هذا إن لم يرضي بموت الضمير و بدورالدمية التي يحركها للصوص الإنقاذ ـ ويبيع أهله وحركته ويجعل تنظيمه مطية للفلول ـ

Post: #6
Title: Re: آوان التغيير ـ علي كوادر العدل والمساوة
Author: كمال عباس
Date: 05-03-2021, 01:07 AM
Parent: #3

تصريحات جبريل إبراهيم ضد سيداو وتحريض التيارات الإسلامية للثورة علي حكومة حمدوك ـ وهو مايعد طعنة غادر لحركة عبد الواحد وجماعة الحلو
ـ الذين يدعون لحياد الدولة ووقوفها علي مسافة واحدة من كل الأديان وتحريض جبريل للخروج والثورة نصرة - لما أسماه بالدين جاء كمقدمة وتدشين للإفطار الكيزان وشعارات توحيد أهل القبلة والتيار الإسلاموي

Quote: وفي تصريحات أمس الأول جزم وزير المالية رئيس حركة العدل والمساواة جبريل إبراهيم بعدم التنازل عن الإسلام
.................
، قال لن نتخلى عن ديننا .ودعا جبريل خلال زيارته مسيد الشيخ الطيب الجد خليفة الشيخ العبيد ود بدر بمنطقة أم ضوا بان ومخاطبته المصلين عقب صلاة الجمعة، التجمع الصوفي بحراسة الدين الإسلامي والحفاظ عليه بمناهضة القوانين التي تتعارض مع الإسلام وبالتصدي لمحاولات تغيير قانون الأحوال الشخصية، وقال هناك من يسعى لتغيير قانون الأحوال الشخصية ليتوافق مع أمزجة الخواجات ، ووصفه بالأمر الخطير ، الذي يجب أن يتصدى له كل أطياف الإسلام ، وأضاف قائلاً : اذا لم يدافع أهل الإسلام عن دينهم وعن شرائعهم سيكون هذا البلد في خطر.
وطلب جبريل من التجمع الصوفي أن يصدح بالحق وأن يقفوا ضد اي تغيير في شرائع الإسلام ، وقال نحن لسنا بمتخاصمين أو أهل غلو ، ولكننا في نفس الوقت لن نقبل ان يعبث الناس بديننا وأن يغيروها وفق أهواء أهل الغرب ، وتابع : لا يمكننا الصبر عليه بأي حال من الأحوال .ورأى جبريل أن الاستكانة عند المسلمين غير مقبولة ، وقال مهم جداً أن يصدح المسلمون بالحق وأن يقولوا ماذا يريدون وان يتحدثوا عن أوضاعهم بصراحة مطلقة ، وأن لا يستكينوا ويتركوا المساحة لمن لا يستحقون.

ps://alintibaha.net /

Post: #9
Title: Re: آوان التغيير ـ علي كوادر العدل والمساوة
Author: HAIDER ALZAIN
Date: 05-03-2021, 01:48 AM
Parent: #6

سلامات الاخ كمال عباس ..بعيداً عن جبريللو في شريحة عريضة من المجتمع ضد القوانيين دي والاتفاقية..كيف ممكن صوتهم يصل ويتناقش حقهم في الإعتراض بدون التصنيف الاتهامي بالاسلاموية ببعده الاخواني..؟!

Post: #11
Title: Re: آوان التغيير ـ علي كوادر العدل والمساوة
Author: كمال عباس
Date: 05-03-2021, 02:03 AM
Parent: #9

سلام حيدر الزين
!
Quote: سلامات الاخ كمال عباس ..
بعيداً عن جبريل
لو في شريحة عريضة من المجتمع ضد الثوانيين دي والاتفاقية..
كيف ممكن صوتهم يصل ويتناقش حقهم في الإعتراض بدون التصنيف الاتهامي بالاسلاموية ببغدها الاخواني..؟!


أولا عليهم تحديد المواد المختلف عليها ـ وتفنيدها ونقدها وتبيان سبب معارضتهم عليها ـ
ورأئهم في تحفظات مجلس الوزراء السوداني وهل تلبي طموحهم
في الإعتراض ـ
-- الإتفاقية تمت إجازتها والتصديق عليها ـ ويمكن لمن يعترض عليها كلها
أو بعضها أن يطالب بالإنسحاب والغاء التوقيع ,

Post: #14
Title: Re: آوان التغيير ـ علي كوادر العدل والمساوة
Author: HAIDER ALZAIN
Date: 05-03-2021, 02:17 AM
Parent: #11

قصدي يا كمال المنبر او المنصة البيوصل عبرها اعتراضه وحججه ووزنها ووزنه ...
ودا بالنظر للآلية البتتم بيها مشاريع القوانين واجازتها ؟


وهل يمكن الانسحاب من الاتفاقية عادي... واطلع من الحمام زي دخولي؟

Post: #15
Title: Re: آوان التغيير ـ علي كوادر العدل والمساوة
Author: كمال عباس
Date: 05-03-2021, 02:49 AM
Parent: #14

سلام أخ حيدر الزين إعتقد إنو دخول الحمام ليس كالخروج منه إي هناك صعوبة
في الإنسحاب

1- لأية دولة طرف ، في أى وقت أن تطلب إعادة النظر في هذه الاتفاقية ، وذلك عن طريق إشعار خطى يوجه إلى الأمين العام للأمم المتحدة .
2- تقرر الجمعية العامة للأمم المتحدة الخطوات التي تتخذ ، عند اللزوم ، ازاء مثل هذا الطلب\
.://http://http://www.un.org/womenwatch/daw/cedaw/text/0360793A.pdfwww.un.org/womenwatch/daw/cedaw/text/0360793A.pdf

بالنسبة للمادة 28 يامحمد البشري :-
يتلقى الأمين العام للأ مم المتحدة نص التحفظات التي تبديها الدول وقت التصديق أو الانضمام ،ويقوم بتعميمها على جميع الدول.
2- لا يجوز إبداء أي تحفظ يكون منافياً لموضوع هذه الاتفاقية وغرضها.
فإنها لم تمنع التحفظ بل أجازته و المواد التي تحفظ عليها السودان سبقه تحفظ من عدة دول علي ذات المواد وتم إعتما د التحفظ ونشره وإلحاقه بالإتفاقية ولم يعتبر إيا من تلك التحفظات " منافياً لموضوع هذه الاتفاقية وغرضها."

Post: #10
Title: Re: آوان التغيير ـ علي كوادر العدل والمساوة
Author: كمال عباس
Date: 05-03-2021, 01:55 AM
Parent: #6

كل الدول العربية موقعة على «السيداو» عدا السودان

رابط مختصر
http://www.alayam.com/online/NA/571280/News.html
وقعت جميع الدول العربية على اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، عدا السودان.
وكانت مصر من أول الدول الموقعة على سيداو(1981) وفلسطين كان آخرها في العام 2009م.بلغ عدد الدول الموقعة على اتفاقية “سيداو” 190
..........

والدول العربية التي وقعّت على اتفاقية سيداو هي : مصر ؛ المغرب ؛ تونس ؛ الجزائر ؛ لبنان ؛ ليبيا ؛ الأردن ؛ المملكة العربية السعودية ؛ الكويت ؛ اليمن ؛ العراق ؛ جزر القمر ؛ الإمارات العربية المتحدة ؛ موريتانيا ؛ البحرين ؛ جيبوتي ؛ سلطنة عمان ؛ سوريا ؛ قطر ؛ فلسطين ...
.........,,,,,,,,,,,,.
لمواد المختلف عليها
تحفظ مجلس الوزراء السوداني في إجازته لاتفاقية سيداو على عدد من المواد وهي:

المادة (2):
تنص هذه المادة على أن كل الدول التي تصدق على هذه المعاهدة يجب عليها إظهار نيتها الحقيقة للمساواة بين الجنسين في دساتيرها. وأن يتم إلغاء كافة القوانين التي تسمح بالتمييز بناء على الجنس. وأن تسن هذه الدول قوانين بهدف الحماية من أي تمميز يتم ضد المرأة. الدول المُصدقة على الاتفاقية يجب عليها إنشاء محاكم ومنظمات مجتمعية بغرض ضمان حماية فعالة للمرأة ضد أي ممارسات تميزية. كما أنه يجب عليها أيضًا اتخاذ خطوات حقيقة تجاه الأفراد، والمؤسسات، والمنظمات التي تمارس التمييز ضد المرأة.

المادة (16):
تهتم هذه المادة بجميع أنواع التمييز ضد المرأة في جميع الأمور المختصة بالزواج وتكوين أسرة. فتكفل هذه المادة لكلًا من الزوج والزوجة نفس الحق في الزواج، واختيار شريك الحياة بحرية. كما تكفل لهم نفس الحقوق والواجبات أثناء الزواج أيضًا إذ قررا الانفصال. ولهم نفس الحقوق والواجبات في كونهم والدي الأطفال، ونفس الحق في حرية اختيار عدد الأطفال والمدة بين إنجابهم. ونفس الحقوق والواجبات كزوج وزوجة متساويين في اختيار اسم للأسرة، وتحديد المهنة”. “نفس الحقوق لكلا الزوجين في التعامل مع ممتلكات الأسرة من حيث الحق في امتلاك، حيازة، إدارة، التحكم”.

المادة (29 /1):
1- يعرض للتحكيم أي خلاف بين دولتين أو أكثر من الدول الأطراف حول تفسير أو تطبيق هذه الاتفاقية لا يسوى عن طريق المفاوضات. وذلك بناء طلب واحدة من هذه الدول فإذا لم يتمكن الأطراف خلال 6 أشهر من تاريخ طلب التحكيم. من الوصول إلى اتفاق على تنظيم أمر التحكيم، جاز لأي من أولئك الأطراف إحالة النزاع إلى محكمة العدل الدولية بطلب يقدم وفقًا للنظام الأساسي للمحكمة.
......................


Post: #12
Title: Re: آوان التغيير ـ علي كوادر العدل والمساوة
Author: محمد البشرى الخضر
Date: 05-03-2021, 02:10 AM
Parent: #10



كان المفروض الاعتراض او التحفظ على المادة ٢/٢٨
لانها يمكن ان تفهم او تفسر على النحو الذي يجعل كل التحفظات اعلاه غير ذات قيمة!

Post: #16
Title: Re: آوان التغيير ـ علي كوادر العدل والمساوة
Author: كمال عباس
Date: 05-03-2021, 02:52 AM
Parent: #12

بالنسبة للمادة 28 يامحمد البشري :-
يتلقى الأمين العام للأ مم المتحدة نص التحفظات التي تبديها الدول وقت التصديق أو الانضمام ،ويقوم بتعميمها على جميع الدول.
2- لا يجوز إبداء أي تحفظ يكون منافياً لموضوع هذه الاتفاقية وغرضها.
فإنها لم تمنع التحفظ بل أجازته و المواد التي تحفظ عليها السودان سبقه تحفظ من عدة دول علي ذات المواد وتم إعتما د التحفظ ونشره وإلحاقه بالإتفاقية ولم يعتبر إيا من تلك التحفظات " منافياً لموضوع هذه الاتفاقية وغرضها."

Post: #13
Title: Re: آوان التغيير ـ علي كوادر العدل والمساوة
Author: كمال عباس
Date: 05-03-2021, 02:17 AM
Parent: #10

نص الإعلانات والتحفُّظات
٨ - فيمـا يلـي نـصوص الإعلانـات والتحفُّظـات الـتي قدمتـها الـدول الأطـراف في اتفاقيـة القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة. الجزائر[الأصل: بالفرنسية][٢٢ أيار /مايو ١٩٩٦ [ تحفُّظات المادة ٢ تعلن حكومة جمهورية الجزائـر الديمقراطيـة الـشعبية أهنـا علـى اسـتعداد لتطبيـق أحكـامهذه المادة بشرط عدم تعارضها مع أحكام قانون الأسرة الجزائري. 7CEDAW/SP/2010/2 المادة ١٥ ٤ ،الفقرة تعلن حكومة جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية أن أحكام الفقرة ٤ مـن المـادة ١٥،المتعلقة بحق المـرأة في اختيـار مكـان إقامتـها وسـكنها، ينبغـي ألا تفـسَّر علـى نحـو يتعـارض مـعأحكام الفصل ٤) المادة ٣٧ (من قانون الأسرة الجزائري. المادة ١٦ تعلــن حكومــة جمهوريــة الجزائــر الديمقراطيــة الــشعبية أن أحكــام المــادة ١٦ المتعلقــةبتساوي حقوق الرجل والمرأة في جميع الأمور المتعلقة بالزواج أثناء الزواج وعنـد فـسخه علـىالسواء، ينبغي ألا تتعارض مع أحكام قانون الأسرة الجزائري. المادة ٢٩ إن حكومة جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية لا تعتـبر نفـسها ملزمـة بـالفقرة ١ مـنالمادة ٢٩ ،التي تنص على أن يُعرض للتحكيم أي خلاف ينشأ بين دولتين أو أكثر مـن الـدولالأطراف حول تفسير أو تطبيق هذه الاتفاقية، ولا يسوّى عن طريـق المفاوضـات، وذلـك بنـاءعلى طلب واحدة من هذه الدول، أو أن يحال إلى محكمة العدل الدولية. فحكومة جمهورية الجزائر الديمقراطية الـشعبية تـرى أنـه لا يمكـن عـرض أي نـزاع مـنهذا القبيل للتحكيم أو على محكمة العدل الدولية إلا بموافقة جميع أطراف التراع. ,,,,,,,,,, بنغلاديش[الأصل: بالانكليزية][٦ / تشرين الثاني ١٩٨٤نوفمبر ] تحفُّظ لا تعتبر حكومة جمهورية بنغلاديش الشعبية نفسها ملزمة بأحكام المادة ٢ والفقـرة ١(ج) من المادة ١٦ لتعارضها مع الشريعة المستندة إلى القرآن الكريم والسُنة. .............مصر[الأصل: بالعربية][١٨ / أيلول سبتمبر ١٩٨١ [ تحفُّظ المادة ١٦ الـتحفُّظ علـى نـص المـادة ١٦ بـشأن مـساواة المـرأة بالرجـل في كافـة الأمـور المتعلقـةبالزواج وعلاقات الأسرة أثناء الزواج وعند فسخه دون إخلال بمـا تكفلـه الـشريعة الإسـلاميةللزوجة من حقوق مقابلة لحقوق الزوج بما يحقق التوازن العادل بينهما وذلك مراعاةً لمـا تقـومعليه العلاقات الزوجية في مصر من قدسية مستمدة من العقائـد الدينيـة الراسـخة الـتي لا يجـوزالارتيـاب فيهـا، واعتبـاراً لأن مـن أهـم الأسـس الـتي تقـوم عليهـا هـذه العلاقـات التقابُـل بـينالحقوق والواجبات على نحو من التكامل الذي يحقق المساواة الحقيقـة بـين الـزوجين لا مظـاهرالمـساواة الـشكلية الـتي لا تحقـق للزوجـة مـصلحة نافعـة مـن الـزواج بقـدر مـا تثقـل كاهلـهابـالقيود.ذلـك أن أحكـام الـشريعة الإسـلامية تفـرض علـى الـزوج أداء المهـر المناسـب للزوجـةوالإنفـاق عليهـا مـن مالـه إنفاقـاً كـاملاً ثم أداء نفقـة لهـا عنـد الطـلاق في حـين تحـتفظ الزوجـةبحقوقها الكاملة من أموالها ولا تلتزم بالإنفاق منها لإعالة نفسها ولـذلك قيـدت الـشريعة حـقالزوجة في الطلاق بأن أوجبت أن يكون ذلك بحكم القضاء في حـين لم تـضع مثـل هـذا القيـدعلى الزوج. المادة ٢٩ يتمسك الوفد المصري بالتحفُّظ الوارد في الفقرة (٢ (من المادة ٢٩ بشأن حق الدولـةالموقعة على الاتفاقية في إعلان عدم التزامهـا بـالفقرة ١ مـن تلـك المـادة المتعلقـة بعـرض مـا قـدينـشأ مـن خـلاف بـين الـدول حـول تفـسير أو تطبيـق هـذه الاتفاقيـة علـى هيئـة تحكـيم وذلـكتفادياً للتقيد بنظام التحكيم في هذا اجملال. تحفُّظ عام على المادة ٢ إن جمهورية مصر العربية علـى اسـتعداد لتنفيـذ مـا جـاء في فقـرات هـذه المـادة بـشرطألاّ يتعارض ذلك مع الشريعة الإسلامية.ومعظم الدول العربية تحفظت على مواد من الاتفاقية، ومن أبرز تلك المواد:• المادة رقم (2): وتتعلق بحظر التمييز في الدساتير والتشريعات الوطنية، تحفظت عليها: العراق، الجزائر، ليبيا، مصر، البحرين، سوريا.• المادة رقم (7): وتتعلق بالحياة السياسية العامة، وتحفظت عليها: الكويت.• المادة (9): وتتعلق بقوانين الجنسية، تحفظت عليها: الأردن، الجزائر، العراق، لبنان، الكويت، تونس، مصر، السعودية، البحرين، سوريا، سلطنة عمان.• المادة رقم (15): وتتعلق بالمساواة أمام القانون، وتحفظت عليها: الأردن، الجزائر، تونس، البحرين، سوريا، سلطنة عمان، هذا وقد رفعت الأردن عام 2009 التحفظ على البند رقم (4) من المادة رقم (15).• المادة رقم (16): وتتعلق بالزواج والعلاقات الأسرية: تحفظت عليها كل الدول العربية..• المادة رقم (29): وتتعلق بالتحكيم بين الدول: تحفظت عليها أغلب الدول العربية.https://www.alayam.com/alayam/Parliament/571280/News.htmlhttps://www.alayam.com/alayam/Parliament/571280/News.htmlhttps://www.alayam.com/alayam/Parliament/571280/News.htmlhttps://www.alayam.com/alayam/Parliament/571280/News.html

Post: #17
Title: Re: آوان التغيير ـ علي كوادر العدل والمساوة
Author: علاء سيداحمد
Date: 05-03-2021, 05:41 AM
Parent: #13

Quote: حملت الأخبار تصريحات في غاية الخطور لزعيم حركة العدل والمساوة جبريل إبراهيم مهاجما إتفاقية التمييز ضد المراة سيداو


سلمات كمال عباس والزملاء

مهاجمة جبريل ابراهيم لاتفاقية سيداو مجرد متاجرة بالدين لكسب ود الاسلاميين فى الداخل والخارج فقط
لأن الكيزان أصلاً كانوا موافقين على اتفاقية سيداو وكانوا معترضين على نفس البنود التى تحفظ مجلس الوزراء
عليها ولكنهم لم يوقعوا عليها التوقيع النهائى .

Post: #18
Title: Re: آوان التغيير ـ علي كوادر العدل والمساوة
Author: Abureesh
Date: 05-03-2021, 05:48 AM
Parent: #17

يعزلوه واللا يكرموه يا كمال؟
الزول قادهم سنين فى أسوأ الظروف وجاب ليهم 3 كراسى سيادة وعدة كراسى وزراء.. وفقد شقيقه فى المعرك واحتسبه وواصل الكفاح المسلح.. هل يحتفل به أعضاء
حزبه أم يخونوا كل هذا ويعزلوه؟ لو سألتنى أنا يعزلوه الليلة قبل بكرة، لكن دا لا يمكن تقوله لأعضاء حركته.

Post: #19
Title: Re: آوان التغيير ـ علي كوادر العدل والمساوة
Author: adil amin
Date: 05-03-2021, 05:57 AM
Parent: #18

كاك وكاك وكااك وكاك وكااااااااك
وتاني كااك
وخشمي عندي
https://top4top.io/

Post: #20
Title: Re: آوان التغيير ـ علي كوادر العدل والمساوة
Author: كمال عباس
Date: 05-03-2021, 01:22 PM
Parent: #19

.
تحياتي أخي علاء سيد أحمد
.
ة
Quote: مهاجمة جبريل ابراهيم لاتفاقية سيداو مجرد متاجرة بالدين لكسب ود الاسلاميين فى الداخل والخارج فقط
لأن الكيزان أصلاً كانوا موافقين على اتفاقية سيداو وكانوا معترضين على نفس البنود التى تحفظ مجلس الوزراء
عليها ولكنهم لم يوقعوا عليها التوقيع النهائى



دا كلام مضبوط وفعلا جبريل يمارس مزائدة رخيصة وغزل مفضوح مع الفلول
والأخطر إنه يروج لفزاعة التيار الإسلامي ـ الكيزان ويحشد ويحرض
لإنشاء هذه اللافتة الكيزانية الفضفاضة والمشبوهة

Post: #21
Title: Re: آوان التغيير ـ علي كوادر العدل والمساوة
Author: Abureesh
Date: 05-03-2021, 01:34 PM
Parent: #20

Quote: والأخطر إنه يروج لفزاعة التيار الإسلامي


لا أظن يا كمال.. أعتقد جبريل أذكى من كدا ويكون عرف ان الكيزان تانى ما عندهم مستقبل.. أى طفل يكون وصل للحقيقة دى. حتى الكيزان عرفوها.
يكون عاوز يعمل ليه كوم أو يكبر كومه وسط الإسلاميين للإنتخابات القادمة.. لا يعدو ذلك.

Post: #22
Title: Re: آوان التغيير ـ علي كوادر العدل والمساوة
Author: كمال عباس
Date: 05-03-2021, 01:47 PM
Parent: #21

محاولات الكيزان للحشد
قبل البمبان والإعتقال
إبحثو عن المال أو تابعو مصادر الأموال

Follow the Money
لم يخرج الكيزان نصرة للبشير في بدايات الثورة ولم تحشد الحشود
دفاعا عن المشروع والدولة والحكم ـ وتفرجوا علي حكمهم وهو ينهار
نكاية في الشلة المتنفذة التي هيمنت علي السلطة وإحتكرت الثروة
وهمشت الباقيين ـ بعد إن إستغلتهم في الحشود والهتاف
ومعلوم إنه وبعد إحتراق الشعار وضمور إيدلوجيا الكيزان أصبحت الحشود صناعة وأموال ـ وباصات ووجبات وأموال توزع ـ علي المقاوليين والأتباع
لحشد المخدوعيين ـ
الآن إني أشتم رائحة صنابير مال قد فتحت وبريق ثروة أسال اللعاب
ـ فهولاء يجمعهم حب المال والثروة ـ
إذا أبحثوا عن مصادر المال والتمويل وضيقوا الخناق عليه وسدو مساربهم
حتي يذهب جمعهم سدي ـ

Post: #23
Title: Re: آوان التغيير ـ علي كوادر العدل والمساوة
Author: كمال عباس
Date: 05-03-2021, 01:53 PM
Parent: #22

حشود الفلول التي يتناغم معها جبريل
إنها مناحة رمضان ـ عاشوراء الشيعة ـ يتجمعون ويضربون ظهورهم بالسياط
ويشرعون في النواح والصراخ والهتاف الحلقومي ! إنهم
-سذج ومخدوعيين ومخمومين ـ دفع بهم - إلي مايفترض أن يكون محرقة-
ورابعة عدوية سودانية ـ ليعود اللصوص علي أشلاء وظهور هولاء ...
يحلمون بأن يقتل أو يضرب هولاء ـ حتي تتم المتاجرة بهم كشهداء
وتعود حلقات أعراس الشهيد تماما كما كان يحدث في الجنوب ـ
- وستمتلي نفوسهم بالحسرة والمرارة إن مرت هذا العاشوراء بلا حدث يذكر
أو دم يراق ـ
بعضنا يذكر ـمسرحية ثورة المصاحف ـ البائسة في فبراير 1989 في رمضان ـ وهي تماثل تماما البؤس الكيزاني الذي يمارسه الفلول في هذا
الشهادة ......
اللصوص ـ قدموا البؤساء والمسحوقيين عشان يموتو ويضربو مش عشان
يشمو ريحة بمبان وبس ـ ومابعيد ـ يكونو "وصو" بعض أنصارهم ـ من الطابور
الخامس بفك حبة بمبان ـ طالما مافي قتل ـ حتي يحدث شئ من التعاطف ـ
ـ فك البمبان في الصيام والمصليين وإسلاماه ـ وأعقيدتاه ـ واحسيناه ـ
يجب حسم رؤوس الأفاعي وتفويت الفرصة عليهم ـ والعمل علي عدم
إراقة دم البؤساء الذين يضعهم الكيزان "وش" المدفع

Post: #24
Title: Re: آوان التغيير ـ علي كوادر العدل والمساوة
Author: كمال عباس
Date: 05-03-2021, 01:54 PM
Parent: #23

بسم الله الرحمن الرحيم
تيار الشباب الإسلامي

بيان

حول أحداث إفطار #بدر_الكبرى 17 - رمضان - 1442 الموافق 29 - ابريل - 2021

الحمد لله القائل في كتابه العزيز : (وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ ۚ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ ۖ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ)
و القائل : (وَكَأَيِّن مِّن نَّبِيٍّ قَاتَلَ مَعَهُ رِبِّيُّونَ كَثِيرٌ فَمَا وَهَنُوا لِمَا أَصَابَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَمَا ضَعُفُوا وَمَا اسْتَكَانُوا ۗ وَاللَّهُ يُحِبُّ الصَّابِرِينَ) و الصلاة و السلام على سيدنا محمد الضحوك القتَّال و الذي قال : (اللهم أنت عضدي ، و أنت نصيري ، بك أحول ، و بك أجول ، و بك أقاتل) و رضى الله عن آل بيته و صحابته الطاهرين ، المجاهدين ، الغر المحجلين أما بعد :

- لقد تابع السودان أجمع دعوة التيار الإسلامي العريض - ككيان مجتمعي دونما مظلة تنظيمية - الناس لإحياء ذكرى بدرٍ الكبرى كأمر راتب يقوم به الإسلاميون منذ عشرات السنين مع الأخذ في الإعتبار خصوصية المرحلة التي يمر بها السودان عامة و التيار الإسلامي على وجه الخصوص من تأزم للوضع الإقتصادي و السياسي و الأمني للبلاد جعلت من ذكرى بدر هذا العام تمر على الإسلاميين في السودان و قادتهم يقبعون في سجون قوى الحرية و التغيير و تتعرض عضويتهم لأسواء أنواع التضييق و كبت الحريات .

مع كل ذلك مارس أبناء الحركة الإسلامية ضبط النفس و إلتزام توجيهات قيادتهم بعدم التفلت و الصبر على الأذى لتجنيب البلاد الإنزلاق في فتنة عظيمة لا تبقي ولا تذر .
- بدأ أبناء و بنات التيار الإسلامي في التجمع شرق مطار الخرطوم كمكان بديل للإفطار بسبب إغلاق الساحة الخضراء و إغراقها بالمياه بواسطة كوادر الحرية و التغيير .

- قامت قوات من الشرطة بتطويق مكان الإفطار و قبيل الإفطار بعشرين دقيقة تقريباً بدأت بإطلاق البمبان بكثافة على الشباب و النساء و الأطفال و كبار السن الذين كانوا في الموقع .

- استمر اطلاق البمبان قبل و اثناء و بعد الإفطار و أثناء أداء الجمع شعيرة صلاة المغرب .

- أصيب عدد من الحضور إصابات متفاوتة و لا توجد إحصائية دقيقة حتى الآن .

و بناءاً على هذه الأحداث يرسل التيار الإسلامي العريض الرسائل الآتية :

أولاً :- إلى المكون العسكري في السلطة الإنتقالية :

بجميع مكوناته من الجيش و الشرطة و الدعم السريع و جهاز المخابرات و حركات الكفاح المسلح قادة و ضباط و أفراد يربأ بكم التيار الإسلامي العريض من الإنزلاق خلف أحلام يائسة من قلة قليلة من الأحزاب دونما سندٍ شعبي و أرضية مجتمعية لتكميم الأفواه و إراقة دماء الأبرياء و التغطية على فشلهم العريض في إدارة الفترة الإنتقالية .
إلى إخوان الشهداء و رفقاء الخنادق إن التيار الإسلامي العريض يمد إليكم يده بيضاء نقية من التلطخ بالدماء و يطلب منكم أن تخلوا بينه و بين الناس في ممارسة سياسية ديمقراطية سلمية توضح للعالم أجمع لمن الأغلبية و من هم الشذاذ ؟!
إلى المكّون العسكري في السلطة الإنتقالية إن التيار الإسلامي العريض لن يقف مكتوف الأيدي في حال إستمرار إستهداف برامجه السلمية من قبل بعض القوات المنسوبة لكم و تعمل تحت قيادتكم .

ثانياً :- إلى قوى الحرية و التغيير :

إن التيار الإسلامي يأسف للتدني الأخلاقي و العجز الفكري الذي أصاب ممارساتكم و التي تناقض كل الشعارت التي رفعتموها في بداية الثورة ، فكيف يعقل أن تحتجزوا قادة الحركة الإسلامية بتهمة الإنقلاب على الديمقراطية و تمارسوا أبشع أنواع الديكتاتورية و القمع على الحريات و الديمقراطية ضد نفس الإسلاميين ؟!
إن التيار الإسلامي العريض يدعوكم إلى المنازلة السياسية السلمية الرصينة و العمل السياسي المضبوط و ترك الممارسات الصبيانية إن كنتم قادرين و عندكم الأهلية لذلك .
و أخير إلى "قحت" اتركوا الإسلاميين ما تركوكم ... و .... السلام
ثالثاً :- إلى جماهير الشعب السوداني :

إن التيار الإسلامي العريض ممثلاً في الحركة الإسلامية بجميع أفرعها و مكوناتها و الطرق الصوفية و الجماعات السلفية يدعوا الشعب السوداني إلى الإصطفاف جميعا لإسقاط هذه الحكومة المشبوهة التي خربت الإقتصاد و أجاعت البلاد و العباد و باعت تراب و مكتسبات الوطن و هددت الأمن القومي و نشرت الإباحية و الهمجية و حرفت عقيدة البلاد في مناهج التعليم و القوانين و حاربت الله و رسوله فقد جاءت هذه الحكومة بهلاك الدنيا و الدين .
إلى جماهير الشعب السوداني المسلم إن التيار الإسلامي العريض لا يتبنى تجربة الإنقاذ المحسوبة عليه و لكنه يعتبرها تجربة مهمة في التاريخ السوداني المعاصر و يدعو إلى نقدها و تصحيح ما فيها من أخطاء و الإستفادة من الصواب الذي فيها و من ثم العمل جميعاً على تكوين حكومة كفاءات حقيقية لا تقصي أحدا لإدارة الفترة الإنتقالية و ذلك بناءاً على دستور إنتقالي حقيقي يشارك في صياغته كل الشعب السوداني و من ثم الإستعداد لإنتخابات حرة و نزيهة .

رابعاً :- إلى التيار الآسلامية العريض :

- إلى قادة و عضوية التيار الإسلامي العريض في الحركة الإسلامية السودانية و المؤتمر الشعبي و المؤتمر الوطني و السائحون و حركة الإصلاح الآن و الطرق الصوفية و جماعة أنصار السنة المحمدية و جمعية الكتاب و السنة و الإحياء و التجديد و حزب التحرير و جماعة الإخوان المسلمين و الجماعات السلفية ....

- إلى رموز الإسلاميين المستقليين ...

- إلى قاعدة الإسلاميين العريضة في جميع أنحاء السودان ..
آن الأوان و حانت ساعة الصفر للعمل (الجاد) و (الدؤوب) و (المنظم) لإسقاط حكومة قحت طاعة لله و الرسول - حفاظاً على الدين و الملة - و من أجل حياة كريمة لنا و للمستضعفين في البلاد ... لا تتخاذلوا انصروا الله ينصركم و يثبت أقدامكم ، اتركوا الخلاف بينكم فالعدو واحد و مشترك قال تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ 102 وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنْتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِنَ النَّارِ فَأَنْقَذَكُمْ مِنْهَا ۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ 103 وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ ۚ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ 104 وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ ۚ وَأُولَٰئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ)

الله أكبر و العزة للإسلام

تنسيقية إعلام تيار الشباب الإسلامي
17-رمضان-1442
29-ابريل-2021

Post: #25
Title: Re: آوان التغيير ـ علي كوادر العدل والمساوة
Author: كمال عباس
Date: 05-03-2021, 01:58 PM
Parent: #24

تزامنت دعوة ـ حصان طروادة ـ جبريل لحشد الإسلامويون ـ وتوحيد ما يسمي بالتيار الإسلام ـ مع صدور بيان للفلول ـ بإسم التيار الإسلامي
قلنا عنه

البيان رغبوي وهتافي
والأهم إنه يتيم ـ ولايعرف كنه مصدره ـ المؤتمر الشعبي وجماعات الإصلاح وغازي والسلفية السياسية ـ تمارس نشاطهاوهي ـ غير محظورةـ أما الصوفية فقد كانو في مقدمة صفوف الثورة ـ يهتفون لا اله إلا الله والكيزان أعداء الله وأنصار السنة ـ عندهم رأي في الخروج علي الحاكم ـوكل هولاء هم ضحايا للإنقاذ والمؤتمر الوطني ويأملون ويضغطون من أجل إقامة إنتخابات حرة ونزيهة ويعلمون أن الإنتظار لمثل هذه الإنتخابات ـ لن يدوم 30 عاما ولاربع هذه الفترة .. والكل يعلم أن إي إرتباط وتحالف مع الفلول يخصم من رصيد ومصداقية إي فصيل أو تيار إسلاموي ـ إنه إنتحار فمن يرغب في الإنتحار لأجل عيون لصوصالإنقاذ؟ـ
ثانيا من يتحكم في وزارة الداخلية هم العسكر لاقحت ـ أمشو أطعنو في الفيل
ـومن وقع علي فصل الدين والدولة هم العسكر
ومن توافق وإتفق مع إسرائيل هم العسكرفأين المفر؟
البيان لايحمل إي قيمة سياسية لأنه مجهول المصدر ومشبوه الأصل كما أنه يخاطب جماعات تحسبها جميعا وقلوبها شتي ـ بأسهم بينهم شديد وهم ضحايا الكيزان ولن تنجح معهم قاعدة إذهب للسجن حبيسا وساأذهب للقصر رئيسا ـ
ولن يخدعو بإسم الدين مرة أخري ......ماتكبرو كومك سايوالإفطار كان ضعيف الحضور والتفاعل ولم يكن ليذكر لولا فرقعة البمبان

Post: #26
Title: Re: آوان التغيير ـ علي كوادر العدل والمساوة
Author: كمال عباس
Date: 05-03-2021, 02:08 PM
Parent: #25

سلام أبو الريش
Quote: عزلوه واللا يكرموه يا كمال؟
الزول قادهم سنين فى أسوأ الظروف وجاب ليهم 3 كراسى سيادة وعدة كراسى وزراء.. وفقد شقيقه فى المعرك واحتسبه وواصل الكفاح المسلح.. هل يحتفل به أعضاء
حزبه أم يخونوا كل هذا ويعزلوه؟ لو سألتنى أنا يعزلوه الليلة قبل بكرة، لكن دا لا يمكن تقوله لأعضاء حركته. تحياتي أخ أبو الريش

هذا إذا كانو طلاب سلطة وكراسي ونسو دم بولاد وخليل إبراهيم ونسو أهدافهم وقضيتهم التي لم يكن من ضمنها ـ المتاجرة بالدين
ونسو إستغلال الكيزان لهم والدفع بهم لمحارق الجنوب بإسم الدين

Post: #27
Title: Re: آوان التغيير ـ علي كوادر العدل والمساوة
Author: كمال عباس
Date: 05-03-2021, 06:20 PM
Parent: #26

هناك جهات تسعي لتجميع شتات التيارات والجماعات الإسلاموية
تحت قيادة ( بالباطن ) للمؤتمر الوطني تحت مسمي التيار الإسلامي وطبعا
هناك أموال بدت تضخ ــ
والسؤال لماذا يرهن المؤتمر الشعبي ـ وهو حزب يعمل علنا ـ نفسه للفلول
بإمكانه يقيم نداواته وأنشطته بدوره أوخارجها وينطبق هذا علي جماعة غازي
وغيرها ممن لم يطل حظر
فلماذا يربط هولاء أنفسهم بالمؤتمر الوطني وحركته الإسلامية السلطوية؟
لماذا يربطون جماعتهم بتنظيمات محروقة وفاقدة الصلاحية؟
ولماذا يجعل إبراهيم من حركته مطية للصوص الإنقاذ الذين قتلوا أهله
وعشيرته ـ هل يسعي لإعادة عقارب الساعة للوراء بالحرب بالوكالة دفاعا عن
قيادة الإنقاذ كما حدث في الجنوب ؟

Post: #28
Title: Re: آوان التغيير ـ علي كوادر العدل والمساوة
Author: كمال عباس
Date: 05-03-2021, 08:33 PM
Parent: #27

عند الحديث عن الحشود المصنوعة ومحاولات بعث الروح في جسد مايسمي
بالحركة الإسلامية أبحث وتابع منابع ومجري المال فهو العصب المحرك لكل
الإنشطة
مبدأ follow the money مبدأ راسخ في التحقيقات في الإنشطة المشبوهة
والتنظيمات الفاسدة
أقرأ هذه المادة المنقولة
(“Follow the money!” Everyone’s talking about it, especially in relation to corruption, fraud and organised crime.

What does “following money” actually mean in this context؟ How do we do it in practice؟ And what are some of the wider possibilities؟

Tracking down high-level criminals and their networks
“Follow the money” is a snappy way to say: investigate financial transactions and use them to extract information or evidence about a crime, suspect or criminal network.

In the case of acquisitive crimes, including serious organised crime and corruption, there are sizeable assets at stake and the perpetrators are ultimately connected and motivated by money. This offers investigators an opportunity to trace the illicit financial flows back to and between the high-level criminals and their networks.

This is essential if we want to arrest and prosecute the masterminds behind organised crime and corruption – not just the low-level actors caught red-handed – and to break down their networks.

Financial transactions reveal links between criminals and their networks or family members. The investigator can use this information to broaden the investigation or obtain evidence for use in court. A few bank statements have the power to lay bare connections and conspiracies, especially in bribery and corruption cases. )

Post: #29
Title: Re: آوان التغيير ـ علي كوادر العدل والمساوة
Author: كمال عباس
Date: 05-03-2021, 09:51 PM
Parent: #28

أيام الإعتصام والموت والجراح صرح جبريل إبراهيم عن الثوار في تسجيل صوتي
Quote: الأماريتين والسعودين والمصريين ديل الناس الاساسيين الإشتغلوا وراء التغيير ده ولعبوا فيهو دور اساسي. وشباب الإعتصام لما لقو القصة فيها (أكل وشراب وشاشات ورقيص وغناء) وكل المطلوبات موجودة مالقوا سبب زاتو يفكوا الإعتصام د ة

** بعد إسبوعيين من هذا التصريح الكارثي تعرض هولاء الشباب الذي إتهمهم جبريل بأنهم تجمعو للأكل والشرب والرقص والغناء تعرض هولاء الشباب لواحدة من أكبر المجازر في تاريخ الوط ـحرق ـ قتل جراح أمتلأت الأرض بالجثاميين الطاهرة وكان " النهر يطفح بالضحايا بالدماء الغانية" وحينما تم كشف التسجيل أدلي جبريل إبراهيم بهذا التصريح التبريري الذي أثبت فيه الواقعة
Quote: *بيان توضيحي من رئيس حركة العدل و المساواة السودانية*في دردشة مع أحد المعارف، و تحليل يحتمل الخطأ و الصواب للراهن السياسي في وطننا العزيز ، سجلت حديثاً خاصاً قام الطرف الآخر بنشره في وسائل التواصل الاجتماعي دون إذني. و إزاء الذي حدث أرجو أن أبيّن الآتي:1- أترحّم على أرواح شهداء الثورة جميعاً، و أتقدم بتعازي القلبية لأسرهم، و أتضرّع إلى المولى أن يمُنّ على الجرحى بعاجل الشفاء.2- الآراء التي وردت في الشريط المسجّل تعبّر عن اجتهاداتي الشخصية في التحليل، و لا تمثّل مواقف الحركة التي تتّخذها مؤسساتها، و تسود على آراء الأفراد فيها بغضّ النّظر عن مواقعهم في الحركة، و رئيس الحركة مُلزم بمواقف مؤسسات الحركة و لو تعارضت مع آرائه الشخصية.3- دعمي للثورة مطلق، و تضحيات شابات و شباب الثورة و بسالتهم محل إعجابي و تقديري، و موقفي و موقف الحركة من النظام البائد لا يحسن أن يزايد عليه أحد، و أعتذاري لكل من جرحه حديثي بغير قصد.4- الحركة حريصة على الحفاظ على علاقتها بكل دول المحيط الإقليمي و الدولي، و تدرك أهمية هذه العلاقات للبلاد، و ترحّب بمساهماتها الإيجابية في حل المشكل السوداني، وتتطلّع إلى تطويرها إلى الأحسن.هذا ما لزم توضيحه، و السلام.د. جبريل إبراهيم محمدرئيس الحركة

إذا سلمنا أن جبريل كان يعبر عن رأيه الشخصي في أبطال الإعتصام ـ تحقيرا وإستخفافا فهل يصلح شخص بهذه المواصفات واللامسؤلية بأن يكون في قيادتكم ؟ أربطوا هذا التصريح بحادثة طرده من أديس أبابا ـ بعد إجتماعي تآمري مع سفير قطر وبتصريحاته في شرق النيل ـ أم ضوبان التي حرض فيها
الصوفية للثورة ضد الحكومة إنطلاقا من خطاب أصولي إسلامي ودشن لقيام مايسمي بالتيار الإسلامي

Post: #30
Title: Re: آوان التغيير ـ علي كوادر العدل والمساوة
Author: كمال عباس
Date: 05-03-2021, 11:40 PM
Parent: #29


ونجي للمؤتمر الشعبي
من المعروف ان الموتمر الشعبي تصالح مع حكومة البشير وانخرط. في مؤسساتها وكان ابراهيم السنوسي مستشارا البشير في اخر حكومة قبل الثورة
ووقفت قيادة المؤتمر الشعبي ضد الثورة الشعبية وضد التغيير وكانوا حضورا. في لقاء القصر مع البشير في الأيام الاخيرةً

اذا. الموتمر الشعبي خذل الشعب وتحالف مع فتلة خليل ابراهيم ورفض الثورة - بل وخذل حركة العدل والمساوةً ورماها في اقرب ملف حينما راي بريق الثروة ووهج السلطة - ولم يسعي لانفاق سلام عادل مع. الحركات المسلحة يحقن الدماء وينهي النزوح. والتشرد

مما يكشف انه لايهتم لأهل دار فور وقضاياهم ولا يهتم بحركة. العدل والمساوةً فهم عنده مجرد وقود وأدوات في حروبه مع جناح البشير ،
والان بعد بدأت تباشير السلام والاستقرار علي من ثارو علي البشير وتقلد جبريل الوزارة - عاد ت اطراف ما يسمي بالتيار الإسلامي لاستغلاله وارتضي هو ان يقوم بدور المطية ومخلب القط
فهل قواعد العدل والمساوةً بهذا ؟

Post: #31
Title: Re: آوان التغيير ـ علي كوادر العدل والمساوة
Author: منتصر عبد الباسط
Date: 05-04-2021, 00:19 AM
Parent: #30

أنتم كأنكم تعتبرون أن الكيزان هم حماة الدين والشريعة!
وأن كل من يستنكر التعرض لثوابت الدين بما يخالف
هذه الثوابت هو كوز!
بالمناسبة أنتم من يدعم الكيزان
ويكبر كومهم وأنتم يا أيها اليسار
أكثر من يحقق للكيزان أهدافهم وغاياتهم
مجانا!
والكيزان في أمان وراحة بال وانبساط
طالما اليسار شغال يكبر في كوم الكيزان
ويهدي للكيزان خصومهم
لكن سيظل الواعين والمتنورين
يعرفون ما هو الفرق بين شريعة الإسلام
الحقيقية وبين أفك وضلال الكيزان

Post: #32
Title: Re: آوان التغيير ـ علي كوادر العدل والمساوة
Author: كمال عباس
Date: 05-04-2021, 01:09 PM

كتب منتصر عبد الباسط
,,,
Quote:
أنتم كأنكم تعتبرون أن الكيزان هم حماة الدين والشريعة!
وأن كل من يستنكر التعرض لثوابت الدين بما يخالف
هذه الثوابت هو كوز!
بالمناسبة أنتم من يدعم الكيزان
ويكبر كومهم وأنتم يا أيها اليسار
أكثر من يحقق للكيزان أهدافهم وغاياتهم
مجانا!
والكيزان في أمان وراحة بال وانبساط
طالما اليسار شغال يكبر في كوم الكيزان
ويهدي للكيزان خصومهم
لكن سيظل الواعين والمتنورين
يعرفون ما هو الفرق بين شريعة الإسلام
الحقيقية وبين أفك وضلال الكيزان


خلوة تخدمون أجندة الكيزان دي ـ دع هذا التذاكي المفضوح فقدراتك لاتؤهلك
للعب هذا الدور البائس !
كوزنة جبريل أثبتها أنت سابقا أيام الإعتصام

ألست القائل
يامنتصر وبعظمة لسانك
Quote: الرجل فعلا كوز لكن لابد أن يتعامل معه ليس باعتبار انتمائه الايدلوجي ولكن باعتبار كونه فصيل مسلح
لابد أن تعطى هذه الفصائل أولوية في الاستيعاب

Post: #33
Title: Re: آوان التغيير ـ علي كوادر العدل والمساوة
Author: Abureesh
Date: 05-04-2021, 05:45 PM
Parent: #32

Quote: هذا إذا كانو طلاب سلطة وكراسي ونسو دم بولاد وخليل إبراهيم ونسو أهدافهم وقضيتهم التي لم يكن من ضمنها ـ المتاجرة بالدين
ونسو إستغلال الكيزان لهم والدفع بهم لمحارق الجنوب بإسم الدين


عندك شك يا كمال؟

Post: #34
Title: Re: آوان التغيير ـ علي كوادر العدل والمساوة
Author: كمال عباس
Date: 05-04-2021, 06:02 PM
Parent: #33

التيار الإسلاموي وأزمة القيادة
لا فكاك لقواعد الوطني من الشلة المتنفذة ـ الفاسدة والمستبدةـ لاتحلمو بعالم "كيزاني" جديد فخلف كل قيصر " يفوت" قيصر جديدلا نهج جديد ولانقد ولامراجعة ـ ولامصالحة مع الشعب ولاقيادة جديدة خمر قديم "ومتخثر" في ذات القناني القديمة ! وربما مجبورين ناس الشعبي وربما جبريل إبراهيم وحركته وحركات الإصلاح وسلفية قناة طيبة من مبايعةومتابعة قيادة كرتي والحرس القديم ـ طالما أنه قد نال رضا ومباركة أنقرة والدوحة وتنظيم المافيا العالمي وطالما أن الطريق للثروة والمال والتمويل يمر عبر بوابة الحرس القديم ـ ـ ستنخرط هذه التيارات كعسكر نفر تحت قيادته !

Post: #35
Title: Re: آوان التغيير ـ علي كوادر العدل والمساوة
Author: كمال عباس
Date: 05-05-2021, 01:42 PM
Parent: #34

سلام أبو الريش
Quote: عندك شك يا كمال؟

..........
موقفهم من جبريل ومواقفه سيحدد ـ هل هم مع السلطة والقيادة الإنتهازية
أم مع القضايا التي قالو إنها دفعتهم دما لحمل السلاح

Post: #36
Title: Re: آوان التغيير ـ علي كوادر العدل والمساوة
Author: كمال عباس
Date: 06-16-2021, 11:24 PM
Parent: #35

....
ولازالت الحلقات تتواصل ..

Post: #37
Title: Re: آوان التغيير ـ علي كوادر العدل والمساوة
Author: كمال عباس
Date: 06-17-2021, 00:48 AM
Parent: #36

جبريل ولجنة ازالة التمكين. اصل الخلاف
ياريت لو جبريل. كان مختلف مع لجنة ازالة التمكين في الاختصاصات
اي انو كل الأموال والأصول المصادرة او المستردة يجب ان تسلم وبالكامل لوازرة المالية باعتبارها الجهة صاحبة الاختصاص
لو كان اصل الخلاف بينه وبين اللجنة هو ضرورة وضع المالية. يدها علي كل الأموال لقلنا حسنا الرجل حريص علي
وزارته وعلي اختصاصاته وعلي هيبة وزارته
ولكن للأسف. هذا ليس اصل الخلاف
جبريل يقف في الاساس ضد اللجنة وضد مبدأ المصادرة واسترجاع الأموال وذلك محاباة ومناصرة. للفلول
وهو يريد. توجيه رسالة مبطنة تقول ان لجنة التمكين تتصرف. في الأموال وانها قد صادرت لتهيمن وتسطو. علي. الأموال
وان غرض اللجنة هو الاستيلاء- ويصيح وين الأموال المصادرة ما شفناها وأنا كوزير مالية. اقول. ما دخلت علينا

* ولو ان جبريل الثائر والمنافح قد اعلن انه يطالب بان يعود جزء من الأموال المصادرة - عبر انسيابه عبر القنوات الرسمية
للنازحين والمهمشين ولدعم الاستقرار
لوجد من يؤيده
ولكن جبريل وللأسف لايهمه أهل الهامش ولا استرجاع المال المسلوب وانما يهمه مناصرة الكيزان ومن طالتهم اهداف الثورة في تصفية التمكين

Post: #38
Title: Re: آوان التغيير ـ علي كوادر العدل والمساوة
Author: كمال عباس
Date: 06-18-2021, 06:18 AM
Parent: #37

اون لاين
فتحي الضَّـو-شيكاغو-الولايات المتحدة
مكتبتى
رابط مختصر





بقلم الأستاذ فتحي الضر
[email protected]

ثمة طُرفة مُتداولة أعجبتني وأضحكتني كثيراً. تقول إن سودانياً بسيطاً لديه ابن وحيد اسمه جبريل. وعندما اشتد عود الفتى
راح يبحث عن رزقه في أرض الله الواسعة، إلى
أن استقر به المقام في أمريكا وتحديداً في مدينة نيويورك
المعروفة بمبانيها الشاهقة (ناطحات السحاب) ولمَّا طال غيابه وانقطعت أخباره، لحق به الأب وطفق يبحث عنه علَّه يظفر بعودته
. وهناك بات يسأل عنه من غير هُدىً، إلى
أن وجد سودانياً آخراً يعرفه وعرض عليه أن يأخذه حيث يعمل الابن،
ولكنه لم يقل له إنه يعمل في الطابق العشرين بعد المائة في احدى ناطحات السحاب. فغمرت السعادة الأب وامتطيا صَهْوَة
المِصعد الذي كان يقطع المسافات بينما
أنفاس الأب تعلو وتهبط. وعندما طال المسير قال له الأب ببراءة أهل السودان: يا ولدي نحن ماشين لجبريل ياتو؟!
(2)
هي طرفة على أية حال، ولندع سيرة سيدنا جبريل – عليه السلام - في عليائه، ونوجه حديثنا لجبريل الذي في الأرض بين
ظهرانينا، ونعني به الدكتور جبريل إبراهيم الأمين
العام للجبهة الثورية ورئيس حركة العدل والمساواة ووزير المالية. وجميعها
مناصب تسد عين الشمس وهو بها قمين، ولهذا ليس غريباً أن يصبح مساراً لجدل كثيف، حتى قبل البيان الذي أصدره الناطق
الرسمي للحركة (معتصم أحمد صالح)
ونفى فيه ما نسب لجبريل من تصريحات حول قرار لجنة إزالة التمكين والقاضي
بإخلاء أسرة علي عثمان طه لمنزل استردته اللجنة. وقطع البيان بألا (أساس له من الصحة البتة ومنسوج من وحي الخيال)
ولكن إلى هنا ويبدو هذا النفي مقبولاً،
لكن ما لم يكن مقبولاً على الإطلاق ما ورد بعدئذٍ في ختامه!
(3)
فقد قال الناطق الرسمي (تهدف هذه الإشاعات إلى تشويه صورة الحركة وإظهارها وكأنها تدعم أزلام النظام البائد حتى يزرعوا
الشك وسط مؤيدي الحركة ومناصريها
وينزعوا اليقين ممن آمنوا برسالتها وارتضوا برئيسها قائداً ومخلصاً ونصيراً، وهو سلوك يؤكد مدى العجز الذي وصل إليه الخصوم
السياسيين ونفاد كنانتهم من
أي سهم ليرموا به خصمهم، فانبروا يلفقون القول زوراً وبهتاناً توهماً أن ذلك سيكون سبيلهم لليَمْ ولا يدرون أنهم في الوهم غارقون).
ولعمري هذا حديث فخيم يحتاج لوقفة عصماء!
(4)
أولاً يُحمد للناطق الرسمي للحركة هذا النفي، وإن جاء مُتأخراً، أي بعد أن أكل الدهر وشرب من تلك التصريحات لدرجة ثبت
في أذهان الناس صِحتها. ولكن نظن - وليس
كل الظن إثم – لو مضى الناطق الرسمي في طريق النفي هذا فلسوف يتعب
كثيراً جراء أفعال وأقوال رئيس الحركة المتأرجحة دوماً. فقد ظلَّ يدلي بتصريحات صادمة ويتخذ مواقف غريبة بُعيد اندلاع الثورة
المجيدة، أي قبل أن يعود للبلاد بعد نجاحها
. فقد شرع مُبكراً في أحاديث تنتقص من قدرها، رمى فيها الثوار ببهتان عظيم
، ووصمهم بألفاظ أقل ما يقال عنها إنها لا تليق، وقد جاء ذلك في مقطع صوتي لحديث جرى بينه وبين أحد أصدقائه ولم يستطع
له نفياً. وعلى ذاك المنوال تأذت الثورة
التي لولاها لكان الضحية والجلاد يقهقهان في شوارع (أديس أبابا) برعاية ثامبو أمبيكي!
(5)
نعود للمُقتبس أعلاه من بيان الناطق الرسمي والذي وضَّح فيه – بحسب وجهة نظره – أهداف تلك الإشاعات. ويمكن أن تُقرأ (الادعاءات)
أيضاً، طبقاً لمنطوق القاعدة الفقهية
القانونية التي تقول (البينة على من ادَّعى واليمين على من أنكر) ولكن دعونا
نصدق الناطق الرسمي زعمه، عندئذٍ يكون السؤال الذي يطرح نفسه ابتداءً: من هم خصوم الحركة الذين أبهم الناطق الرسمي في ذِكرهم
؟ وتالياً من هم الذين يحاولون
زراعة الشك في أوساط مناصريها ومؤيديها؟ وثالثاً من هم الذين يلفقون القول
زوراً وبهتاناً ضدها؟ وأخيراً هل نفدت كنانتهم حقاً كما ادَّعى؟ لأننا نربأ بالناطق الرسمي
أن يرمي بالحديث على عواهنه، ليته أفصح
صراحة عن الإجابة الشافية لتلك
التساؤلات حتى نستبين النصح قبل ضُحى الغد!
(6)
بيد أننا من باب هذه المناصحة سوف نعينه في الإجابة التي يعلمها كل من ألقى السمع
وهو شهيد. وذلك بتوجيه الاتهام لجهتين، الأولى: للنظام البائد وفلوله، بيقين أن
ذلك اتهام يجيئ على غير ما اشتهى الناطق الرسمي، حيث إن العبارات المبهمة التي أوردها
استدعت الشك ولا تفسير لها سوى أنها تعني الحلفاء، على الرُغم من أنهم يقفون مع حركة
العدل والمساواة – وقائدها بالطبع - في خندق واحد، وعليه لا يعتقد عاقل
أنهم يكيدون له كيداً، ففي ذلك خيانة لقيم النضال بلا ريب. على النقيض فإن اتهامنا النظام
وفلوله افتراض طبيعي باعتبار أن جبريل تمرد على (الحاضنة الأم) وجبَّ نضاله المسلح سوءاتها
، وبالتالي هم الخصماء الواقعيون وهذا ما كان على الناطق الرسمي
قوله دون مواربة. أما الجهة الثانية فنقول صراحة إنها جبريل نفسه. أي أن جبريل خصيم جبريل!
(7)
عندئذ لن نرمي بالاتهام على عواهنه كما فعل الناطق الرسمي. ذلك لأن اتهامنا تدعمه شواهد على
أرض الواقع تغافل عنها البيان. ولن نتوغل كثيراً وسنذكر نزراً
منها جعلت جبريل يقف في مرمى رماة الحدق. فهؤلاء مثلاً يستندون دوماً إلى بادرته بزيارة منزل
الجلاد قبل أن يزور قبر الضحية. كانوا يظنونه سيرفع لواء المحاسبة في مقتل الشهيد خليل إبراهيم
في الجريمة العابرة للقارات، ليس باعتبار أنه شقيقه لأن
ثأره مسؤولية الأمة السودانية بأسرها، ولكن باعتبار خليل رئيس الحركة التي جلس جبريل على كرسيها
. كذلك كان الناس ينتظرون منه انتشال الذين يرزحون في معسكرات الذل والهوان من جحيمهم
، ولكن قذئت عينيه أن تكتحل برؤياهم حتى اليوم. ويا للهول فقد فعلتها
السيدة فاتو بن سودة التي جاءت من أقصى الكرة الأرضية لتقف على مأساتهم وتضمد جراحهم
وتحقن دماءهم، وما يزال جبريل وصحبه الميامين يتجادلون حول حرمة دم البعوض!
(8)
ليس ذلك فحسب فصحيفة الاتهامات عامرة بالمفجعات: أليس هو الداعي لمصالحة الفلول
من قبل أن تأخذ العدالة مجراها، لأنهم بحسب قوله (يملكون
المال والثروة والتدريب) هكذا قالها ضربة لازب؟ ودع عنك رأيه السالب دوماً عن لجنة التفكيك؟ أليس
هو من ظل يستثير عواطف البسطاء الدينية في عدة مواقف منها أقواله حول اتفاقية سيداو
وفي عزاء المقرئ نورين محمد صديق وفي مسيد الشيخ ود بدر بأم ضواً
بان، وجميعها كانت بذات لغة الابتزاز التي ظننا أن حكومة الثورة وارتها الثرى مع النظام
المقبور، لكن جبريل يريد أن يجمع بين نقيضين (الحكومة ومعارضتها) دون أن يضع فواصل
بين وظائفه الثلاث. وبهذا المنظور لا أدري كيف يأتمنه
المواطن على وزارة المالية وهي تجترح سياسيات تنهش حياة السواد الأعظم من الشعب
السوداني نهشاً، خاصة وأنها ذات السياسات التي تتفق مع ميول وأهواء العصبة
البائدة. فهو إن لم يكن مهندسها فعلى الأقل الساكت عليها وهو وزير ماليتها!
فيا سيدنا جبريل الأرض إلى أين نحن سائرون.. لقد صعدت بنا الثورة العظيمة إلى مراقي جبريل السماء
، فلا تهبطوا بها إلى اسفل سافلين!
آخر الكلام: لابد من المحاسبة والديمقراطية وإن طال السفر!!

الديمقراطي