طبعا في ناس ما مصدقة إنو "حفلتكم" دي شفتها مرة واحدة قبل أربعة يوم. ومن داك ما هببتو.
قاعد أشوف الأسماء تخش وتمرق. أقرأ الأسماء ولكن لا يدفعني الفضول لأدخل أشوف منو قال شنو. دي إسمها ثقة بالنفس. طبعا دي حاجة غير اعتيادية, بل فوق اعتيادية بالنسبة للبعض, وبعض من أصحاب الشخصيات المهزوزة.
المهم, بلغني, و"بلغني" دي, قاعد في محلي فيما أكتب من مواضيع, إنو في بعض الذين ضربت الـ power base بتاعتهم :)
إنهم طالبوا بطرد سخاروف من المنتدى. وبذرائع متعددة. لا يا سادة. غيركم كان أشطر.
اغتيال الشخصية ده بدأه, بمعنى فتح المجال له الطبيب سيف النصر في بوست "سخاريف مازن سخاروف". المشكلة ليست في البوست ولا في النقد, ولكن في الكذب واغتيال الشخصية الذي به. بالنسبة لي فسواء يقصد سيف النصر أو لا يقصد, فالنتيجة واحدة.
في البداية أخدت الموضوع كنكتة وجزء من ثقافة الديمقراطية في البورد.. وحتى عندما افتتحت بوست للرد لم يكن للرد على اتهامات, بل لخلق "الإتزان" في موازين قوى المناوشات دون السقوط في مستنقع مني ولا من غيري. يعني شايف الكضب بهناك, لكن ما تصديت له, لأني ما مطالب بعمل بيان صحافي عن كل كضبة من زيد وعبيد في البورد.. إتخيل الخلفية دي.
وأول الأكاذيب جات كالتالي: في واحد إسمو أبوذر بابكر زميل منبر بسودانيز اونلاين, وهو أيضا زميل سابق بإسم Keane في منتدى سودان دوت نت. أبوذر المشار إليه كتب ما يلي في بوست سيف النصر بسودانيز أون لاين الأسبوع الفات (معليش للتكرار) بتاريخ 21 أبريل
Quote: أبوذر بابكر تحياتي يا سيف
في سودانت برضو في عضو غامض جدا وعجيب اسمه رضا البطاوي وبنشر اشياء غريبة وعجيبة
ومعظم شكوك الاعضاء شبه الأكسدة هناك حسب ما عرفت انه موست بروببلي يكون نفس العضو صاحب الأسماء الاتنين برضو
هذه الكذبة "المنبرية" نجرها أبوذر من دماغه وأعتبرت حقيقة من عدد من الإنتهازيين بينهم الدكتور الميمون صاحب البوست نفسه.
وبعد داك, صاحب البوست بكل تواطؤ وانتهازية أقر بإتهام نزل من السماء على رجل البر والتقوى أبي ذر بابكر رجما بالغيب, من الثاني والأول. إقتباس:
Quote: سيف النصر محي الدين الغريبة انو بكري من زمااان قرر انه يلغي حكاية الالقاب والاسماء الحركية والnicknames دي ويسجل الاعضاء الجدد باسمائهم الحقيقية المدعومة بالوثائق الثبوتية. غايتو سخاروف دي بكون سخر ليهو جان وللا حاجة عشان يجينا كشخص مجهول في منبرنا العام ليمارس فيه سخاريفه بكل برطعة. 😀
لحد هنا والفقير إلى الله ماخد الموضوع كنكتة. المشكلة في نظري كالآتي: أي مهتز نفسيا ممكن أن يقول ما يشاء ويقول إن فلان هو في الحقيقة فلان. لكن البينة على من ادعى. أما مطالبة المتهم بإثبات النفي عن الإتهام المقدم دون دليل, فهي دعوة إلى عالم مختل عقليا. و ما يبدو أن هذا هو الشائع هنا عند البعض. ده هو تدجين العنف, بإشهار الإتهامات الفانتازية في وجه الذين يختلفون معك. ثم مطالبتهم من بعد ذلك, قال شنو, ما يجي "يدافع عن نفسه".
بعدين ذريعة لقب وما لقب دي, منزل السي في في البروفايل من أول يوم. وعملت بوست "آناس البيت أنا جيت". ما جيت متلب بالحيطة. خشيت بالباب. الناس البتقعد تلوك في الكلام باقي ليكم ما شافوا البروفايل يعني. شافوه وعرفوه زي جوع بطنهم. ولكنه الإثم, ما حاك في النفس وكرهت ان يطلع عليه الناس. لكل إمرئ منهم ما اكتسب من الإثم. والذي تولى كبره منهم له عذاب عظيم.
Quote: محمد عبدالله الحسين قبل كم سنة كتبت بوست عن الذين يتخفون وراء الأسماء الحركية و الألقاب و تساءلت مماذا يخافون و لماذا يتسترون خلف أسماء حركية
وقد تداخل الكثيرين رافضين الفكرة في ذلك الوقت..و لكن قليلاً قليلا شايف أصبحت هناك مطالبات بذلك.
الحقيقة المنبر اجتماعي في المقام الأول لا أدري السبب في جعله حفلة تنكرية لدى البعض.
لاحظ, من "لا شيئ" محمد عبدالله الحسين تحدث عن إسهاماته المنبرية الكبرى في مهاجمة استخدام الأسماء الحركية. المحقق كونان, طبعا لم يكلف نفسه عناء تحري "كذبة أبي ذر بابكر", فهو وإن لم يتطرق لها, فهي أول ما خرج من كيس البندورة االوهمي. واستخدمها لدفع أجندته الخاصة. ولم يخطر على بال االمنادي بـ والناشط في مجال الشفافية المنبرية بالطبع أن يطلع على بروفايل سخاروف (لعل وعسى), أو في سيناريو أقرب للمنطق أنه إطلع عليه واحتفظ "بالداتا" لنفسه. يعني تقديم بلاغ وهمي في وجود ما يستدعي عدم إقامة البلاغ من أصله.
محمد عبدالله الحسين له أسبابه بالطبع. أفتكر هو فاهمني. بس للضمان, عشان الكلام يكون برة, أظن وإن بعض الظن لإثم, أن السبب ممكن يكون "حلاقتي" لعانة النص (1) من ترجمة البروف حامد الهاشمي والتي أوردها إنابة عنه محمد عبدالله الحسين في هذا المنبر. واقعة البروف والتي شهدت إثباتنا لتدليس الرجل وكذبه الصريح بالجبر والحساب ودون أن أترك له جنبا يضطجع عليه, يبدو أنها أثارت حفيظة محمد عبالله الحسين. بالمناسبة, هو بيعاين ساي فيما كتبت. لم أشقق صدره لأطلع على قلبه. ولكن "شكلها كدة" من الذين تم تعكير صفاءاتهم. وفرقعة بالوناتهم الثقافية التي تقدم على علاتها للقارئ السوداني كفاكهة وأبا في دنيا الثقافة والأدب.
------------- (1) راجع بوست: "الشيخ أبو جلحة: "الجلابة", بروف بدر الدين حامد الهاشمي وظاهرة الترجمات المبتورة
أول يوم سجلت في المنبر عملت أول بوست بعنوان, "سلام, آناس البيت. أنا جيت
فرد علي أحدهم:
Quote: أهلابك وانت من العظام عودا حمید نقدم لیك شنو نبق ولا ندبح بقرة انت بیننا شیخ قبیلة
هذا الرد أخذته بعقل مفتوح على أفضل وأسوء الإحتمالات. وده من الواقع والتجربة. لأنو أتذكر تجربة مطابقة في منتدى آخر (نفسه سودان دوت نت). فجاء عضو جديد وقام أحدهم بالترحيب به قائلا بما يعادل:
Quote: سيد المنبر (يقصد معاذ عطا السيد) ذاتو (قبيلة بعينها). إنت هنا شيخ بلد
هذه الشوفينية القبائلية رأيتها بأم عيني سواء في ذاك المنبر أو هنا في سودانيز أونلاين. وهي التي تجعل المرء يأخذ الأمور بشيئ من الحذر. just in case
لدرجة أن التعارف بين عضوين في الرسائل الخاصة (والرسائل الخاصة شمل ذكر القبيلة, دون أي داع لذلك. يعني المعروف أن ذكر القبيلة يأتي "بمناسبته" وحين التعارف وجها لوجه. لكن أن يذكر أحد قبيلته توووووشك في رسالة خاصة للتعارف في منتدى إفتراضي, فهذه تثير بالنسبة لي على الأقل عشر علامات استفهام. ما حدث أن الرسالة الخاصة المشار إليها وضعها أحد الطرفين المرسلة إليه في العام, أيام إنتخابات المشرفين في سودان نت ليثبت كذب أحد من كان يتراسل معه في بريد المنتدى الخاص ورشح نفسه بعد ذلك لدور المودريتر. ذلك المرشح كان أحد ألقابه "عكس عكاس". من بوستاته الشهيرة "جئت إلى هذا المنتدى محايدا وبعد سنتين بقيت كوز". التعارف في البرايفت من الطرف المرشح كان كالآتي:
فلان, بن فلان, بن فلان, شايقي.
إتخيل إنو إتنين سودانيين, والإتنين من بورداب إنجلترا والإتنين على قدر عال من التعليم, يعرف أحدهما نفسه, "ومن قولة تيت", ذاكرا قبيلته.
الملخص إنو العلاقات الإجتماعية التي يمكن بشيئ معقول جدا من المنطقية تعميمها فنقول كذلك العلاقات السياسية والإقتصادية تنبني بالنسبة للبعض على أساس "قبيلتهم". وعندما نقول قبيلتهم, فلا يعني قبيلتهم ضمن قبائل أخرى, ولكن نعني وبصريح العبارة قبيلتهم على حساب الجميع.
تنوير:البوست ده لو وقف لأي سبب من الأسباب, معناها بكري عمل فيتو. وهذا طبعا من حقه. وفي تلك الحالة, تشوفوا جمال خطوتي وأنا مارق :)
أفتكر قبل كدة عملت توضيح بهذا السبب. كلامي برة وواضح جدا.
Post: #5 Title: Re: عنف البادية: andquot;الديمقراطية والتحيزandquot; Author: سيف النصر محي الدين Date: 05-02-2021, 05:29 AM Parent: #4
والله يا سخاروف وماك طالبني حليفة.. انا بروفايلك ما قريته الا لما اشرت انت اليه ولقيتك كاتب اسم ما عنده اي علاقة لا بي مازن ولا بي سخاروف. انا لما استغربت قبول بكري بتسجيل عضو بغير اسمه الحقيقي كان مبعث استغرابي هو معرفتي بتاريخ هذا البورد وتاريخ تحولاته الكبرى والتي كانت احداها قرار بكري بتسجيل الاعضاء الجدد باسماءهم الحقيقية ونهاية حقبة الnicknames. هذا كل ما في الامر.. لا طالبت برفتك ولا انهاء عضويتك ولا اي حاجة من الامور البارانوية التي تتحدث عنها هنا في هذا البوست. انا فتحت بوست سخاريف مازن سخاروف مدفوعا بطريقة ردودك على مداخلاتي في موضوع الخليفة الفاشل المهووس السفاح عبد الله التعايشي وليس لي اي اجندة اخرى. انا اؤمن قولا وفعلا بالراي والرأي الاخر وبمقولة الحرية لنا ولسوانا. وايضا انا لا برجوازي صغير ولا كبير وقد افنيت شبابي ساعيا بين دور التحالف الديمقراطي في الكلاكلات والصحافات والديوم وحي الزهور ونمرة تلاتة والبراري وفي توزيع بيانات الجباه الديمقراطية واعتلاء منابرها في ثانويات العاصمة وفي الجامعات المصرية فلا يزايدن احدا علينا.
لو تصدق. بحاول ألقى ليك العذر. بكل ما في المثالية والعصامية من أمانة. لكن ما خارجت. كلامك كلو "نظرية مؤامرة" و"بارانويا". عندك كمية من الطاقة السالبة, لو الجنوب رجع هسي دي, حينفصل تاني! حتي لمن "تمرقها" مُرة, برضو بتجيب معاها راجع. في ناس الله نزع منها بركة "الحقانية". للذكري والتاريخ, لو في أي تحقيق في قضية مصيرية, قضية حقوق أو رأي عام وسألوني كزول عنقالي ساي, سأوصي باستبعادك من التحقيق, لأنك ما قدرها. I am very sorry to say that.
ما بقوللك, آزول ها, قنعت من خيرن فيك تب. لكن شكلها ده الحل عندك ما عندي. أهلنا قالوا أسمع كلام الببكيك.
كن كما تشاء.
تحياتي سخاروف
Post: #7 Title: Re: عنف البادية: andquot;الديمقراطية والتحيزandquot; Author: mohmmed said ahmed Date: 05-02-2021, 07:57 AM Parent: #6
اخونامازن زخاروف بهدوء كدةوبدون اى ادانة او نظرية مؤامرة ممكن اسالك ماذا لا تكتب باسمك الحقيقي
يا مازن سخاروف افتكر غير دقيق في عنوان البوست أو ما موفق والله أعلم .. ليي تسميها تحيز وشلتي وشلتك وتسل الوصف دا من قلب السطور اللى بتدعو فيها بالديمقراطية ؟؟ ليي ما تكون حاجة عادية في اطار الاتفاق والاختلاف مختلفين ومتفقين حولك أو حول ما تبذله من آراء أمر طببعي جدا في المنابر أن تجد من يختلف ومن يتفق معك بغض النظر عن أسلوبه في الاتفاق اللهم إلا اذا كنت تريد أن يكون الاختلاف لينا مترعا بالدبلوماسية الكضابة. شخصيا وكما قلت لك في مداخلة سابقة لا أرى سببا لحدة المناوشات ورشقات الكيبورد بينك ودكتور سيف حتى لو بدأ الأخير بنقد ما تكتبه وإن وجدته حادا. كما لا أرى سببا في ردك العنيف للأخ محمد سيد أحمد (حارقك وين) لمجرد سؤال أراه عاديا اللهم إلا اذا كان بينكما سابق اصطدام في فجة ما أو أن مداخلة سيد احمد تحوى تلميحات بين السطور التقطتها أنت ولم أنتبه لها أنا لا أقول هذا كرد فعل لتنبيهي أنك تستهتزى بالبورداب فهذه حتى الآن لا أراها بقدر ما أرى أنه رد فعل على مداخلات البعض. اللهم مجرد مداخلة.
في الديمقراطية حق الإستفزاز مكفول, الكلام في اغتيال الشخصية وبعدين تعمل ضحية. وتفلق بهناك وتداوي بهنا. محمد سيد أحمد ده كان في بوست سيف. راجع الأرشيف بهناك. الذين يتحدثون عن الإحترام بعضهم (خطين تحت بعضهم) محتاجين يعملوا صيانة جوة, زي المهرج الجا قبالك برد واحد. فاقد الشيئ لا يعطيه. ما تخلي زول يدوّرك. إنت قلت كلمة الحق أول أمس, ودي قومت قيامة ناس. عاين بعيونك بس وقول مخير الله. بالري بلاي بتشوف أحسن.
جاييك بعد شوية في بوست "البل" :)
Post: #13 Title: Re: عنف البادية: andquot;الديمقراطية والتحيزandquot; Author: سيف النصر محي الدين Date: 05-02-2021, 04:32 PM Parent: #11
فعلا يا طلحة الموضوع لم يخرج من اطار المناوشات العادية التي جرت وتجري في المنبر العام دائما.
والله يا دكتور سبيف ياها الحاريها فيك من أول كلمة كتبتها عن مازن ساحروف أنا ما عارف الجاط الشغلانية كدا شنو أو منو وعشان شنو ؟؟ ........... كل عام وانتم بخير
طبعا في ناس ما مصدقة إنو "حفلتكم" دي شفتها مرة واحدة قبل أربعة يوم. ومن داك ما هببتو.قاعد أشوف الأسماء تخش وتمرق. أقرأ الأسماء ولكن لا يدفعني الفضول لأدخل أشوف منو قال شنو. دي إسمها ثقة بالنفس. طبعا دي حاجة غير اعتيادية, بل فوق اعتيادية بالنسبة للبعض, وبعض من أصحاب الشخصيات المهزوزة.==========
الثقة في النفس الحقيقية لا تحتاج لما ٱرفقه الكاتب من شرح و استطالة و لفت نظر لا داعي له كٱي سلعةمعروضة للبيع في السوق.الثقة في النفس ٱن لا تترصد الناس و تتفوقن عليهم ٱخلاقيا و تفترض سوء نواياهم بلا سبب وجيه سوى اوهام تظنها ...الكاتب في حالة إسقاط تام. تحدث ٱكثر حتى نراك ..
تسكن في مخيلة الكاتب كبسيبة من الشخصيات الخيالية التي لا علاقة لها بالواقع ... المشكلة ان الكاتب غير قادر على التمييز بين ما تنتجه خيالاته و الشخصيات الحقيقية التي يقرر ترصدها في المجال العام ليسقط عليها ما جادت به مخيلته من وهم ...
أول رد, في أول بوست مع دخلتي إلى هذه الدار, "آناس البيت, أنا جيت" كان ممن أدعوه الآن وباعتبار ما تبين:
Quote: الملة أبو حسين, روح قائمقام الشمار بالمنتدى اهلا
جيت من وين ؟؟؟
رديت:
Quote: أبو حسين,
أفوووووو. كيف جيت من وين. لفيت بالحلة لقيت بشاشة الباب وشجر اللبلاب. حوش أهلنا المرشوش طيبة.. بكان الغنا السمح والقلب النضيف.
سلم ياخ. ما تبقى جلدة :)
أصر الرجل:
Quote: الملة أبو حسين, الرجل اللايوق ما جاوبتني برضو .... جيت من وين ؟؟؟ نسلم عليك بعد ما نعرف جيت من وين .. ؟؟؟؟
إستنتجت حاجتين: 1. النوع البفتش للكلام. أو "العساس": في الحلة مثله مثل من يضع كرسيه خارج بيتهم ويخلف كراعو ديدبان في الناس 24 ساعة. يسمى هذا النوع بـ "رجل الشارع". 2. لايوق لدرجة قف تأمل.
أول رد, في أول بوست مع دخلتي إلى هذه الدار, "آناس البيت, أنا جيت" كان ممن أدعوه الآن وباعتبار ما تبين: Quote: الملة أبو حسين, روح قائمقام الشمار بالمنتدى اهلا
جيت من وين ؟؟؟
رديت: Quote: أبو حسين,
أفوووووو. كيف جيت من وين. لفيت بالحلة لقيت بشاشة الباب وشجر اللبلاب. حوش أهلنا المرشوش طيبة.. بكان الغنا السمح والقلب النضيف.
سلم ياخ. ما تبقى جلدة :)
أصر الرجل: Quote: الملة أبو حسين, الرجل اللايوق ما جاوبتني برضو .... جيت من وين ؟؟؟ نسلم عليك بعد ما نعرف جيت من وين .. ؟؟؟؟
إستنتجت حاجتين: 1. النوع البفتش للكلام. أو "العساس": في الحلة مثله مثل من يضع كرسيه خارج بيتهم ويخلف كراعو ديدبان في الناس 24 ساعة. يسمى هذا النوع بـ "رجل الشارع". 2. لايوق لدرجة قف تأمل. The rest is history.
بسسسسسس ياها دى الحتة الفاتت على اخونا معاذ مع انو روح البوست الفتحو فكاهية ___ يا سخاروف وحات الله لى هسّى ما فات شى خفّف شوية من الحساسية الزايدة دى و خش فى الناس زى خشتك فى البوست المعنى ___ الله يستر ود المدير ما يجى بى جاى
Post: #23 Title: Re: عنف البادية: andquot;الديمقراطية والتحيزandquot; Author: adil amin Date: 05-05-2021, 08:31 AM Parent: #22
الانطون بتاعكم ابو الحسين مش فتح بوست لي اغتيال الشخصية ليه ؟؟\ وانتو اتلمتيو ليه يا قطيع بابلوف علي الاقل مازن يقاتل معركتو براه وانتو مرفعينين ضبلان وهازل شقو بطن الاسد المنازل يا مازن كائنات الخور دي قديمة جدا في البورد كانو بتونسو في الخور زمان وكافين المنبر الحر شرهم حصلت ليهم طفرة جينية بقو يجو يتونسو في المنبر الحوار ساحة الفكر والشعور وتذكر ماذا قال الحمار بنجامين في رواية انيمال فارم donkeys always live long ثقافة اغتيال الشخصية في البورد زمان لا خلت مرة ولا خلت راجل وهسة كونها ترجع بعتبرا ردة حضارية بقيادة ابو الحسن ما مشكلة نفتح بوست باسم شخص للتعريض بي افكاره وليس شخصه المهم بقيت ليهم السم القدر غداهم وقاتل القطيع برااااااك بس لا تنسي موضوعك الاساسي الانت جيت من اجله هنا وامشي فيه وهسة بس امسك الانطون بتاعم ده ودق بيه الدلجة الراس بي الراس والرجال تموت متوافية (مثل يمني) وفتشو نشوف عنده شنو ارمي قدام بس
Quote: الانطون بتاعكم ابو الحسين مش فتح بوست لي اغتيال الشخصية ليه ؟؟\ وانتو اتلمتيو ليه يا قطيع بابلوف علي الاقل مازن يقاتل معركتو براه وانتو مرفعينين ضبلان وهازل شقو بطن الاسد المنازل يا مازن كائنات الخور دي قديمة جدا في البورد كانو بتونسو في الخور زمان وكافين المنبر الحر شرهم حصلت ليهم طفرة جينية بقو يجو يتونسو في المنبر الحوار ساحة الفكر والشعور وتذكر ماذا قال الحمار بنجامين في رواية انيمال فارم donkeys always live long ثقافة اغتيال الشخصية في البورد زمان لا خلت مرة ولا خلت راجل وهسة كونها ترجع بعتبرا ردة حضارية بقيادة ابو الحسن ما مشكلة نفتح بوست باسم شخص للتعريض بي افكاره وليس شخصه المهم بقيت ليهم السم القدر غداهم وقاتل القطيع برااااااك بس لا تنسي موضوعك الاساسي الانت جيت من اجله هنا وامشي فيه وهسة بس امسك الانطون بتاعم ده ودق بيه الدلجة الراس بي الراس والرجال تموت متوافية (مثل يمني) وفتشو نشوف عنده شنو ارمي قدام بس
و انت مالك ما راجل ... ؟؟؟ ما تجي تدق بي الدلجة ... يا مقمل ...
Post: #25 Title: Re: عنف البادية: andquot;الديمقراطية والتحيزandquot; Author: adil amin Date: 05-05-2021, 09:21 AM Parent: #24
Quote: و انت مالك ما راجل ... ؟؟؟ ما تجي تدق بي الدلجة ... يا مقمل ...
غضبك جميل زي بسمتك
نحن راجعين في المغيرب يا عادل كان لميت فيك بدق بيك(ال....) دلجة شنو انت كان تباريني بس انا زعلان لانك مخاوي كعوك عطبرة حيدر الزين الشين ومعاوية المدير وتفرس فيني انا وابو الزهور بلا سبب
Post: #26 Title: Re: عنف البادية: andquot;الديمقراطية والتحيزandquot; Author: adil amin Date: 05-05-2021, 09:22 AM Parent: #25
Quote: أحيّ أنا. قلت لي إلى اللقاء يا مشاطة. لو ما قدرها القرقرابة العليك شنو طيب يا خايب الرجا؟
تصدق الزيك دا بحنني ... !!!!!! زول بالعقلية دي شايف انو البذاءة و الالفاظ السوقية دي سلاح يحارب بيه الناس دي عقلية تعبانة شديد المنبر فيه ارشيف و اي شيء تكتبو بتحفظ ليك بي اسمك المفروض تخجل او تحس او تشعر بي سوء ما كتبت يداك و بي طريقتك دي من السهل اي واحد يختلف معاك يضقل بيك و يدورك و يشوتك بدون اي تعب ... اهدأ و اعقل ..
Quote: لاحظ إنو ما جيتك. جيتني بكرعيك يا العشا بي لبن إنت.
جابت ليها كضب كمان انا جيت بعد مداخلتك دي 👇 يا انت .....
Quote: ون-تو
أول رد, في أول بوست مع دخلتي إلى هذه الدار, "آناس البيت, أنا جيت" كان ممن أدعوه الآن وباعتبار ما تبين: Quote: الملة أبو حسين, روح قائمقام الشمار بالمنتدى اهلا
جيت من وين ؟؟؟
رديت: Quote: أبو حسين,
أفوووووو. كيف جيت من وين. لفيت بالحلة لقيت بشاشة الباب وشجر اللبلاب. حوش أهلنا المرشوش طيبة.. بكان الغنا السمح والقلب النضيف.
سلم ياخ. ما تبقى جلدة :)
أصر الرجل: Quote: الملة أبو حسين, الرجل اللايوق ما جاوبتني برضو .... جيت من وين ؟؟؟ نسلم عليك بعد ما نعرف جيت من وين .. ؟؟؟؟
إستنتجت حاجتين: 1. النوع البفتش للكلام. أو "العساس": في الحلة مثله مثل من يضع كرسيه خارج بيتهم ويخلف كراعو ديدبان في الناس 24 ساعة. يسمى هذا النوع بـ "رجل الشارع". 2. لايوق لدرجة قف تأمل.
The rest is history
Post: #60 Title: Re: عنف البادية: andquot;الديمقراطية والتحيزandquot; Author: عبدالغني محمد الحاج Date: 05-07-2021, 02:33 AM Parent: #59
معقولة يا مازن تنحط قدر كدا ياخ دا إبتزال ما بعدو إبتزال الله يسامح بكري أبوبكر