الوفاء لآهل العطاء فيا أهل الرياضة هبوا لنصرة الكابتن طارق العاتي في مشفاه بقلم:ايليا أرومي كوكو

الوفاء لآهل العطاء فيا أهل الرياضة هبوا لنصرة الكابتن طارق العاتي في مشفاه بقلم:ايليا أرومي كوكو


05-01-2021, 11:36 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=505&msg=1619912169&rn=0


Post: #1
Title: الوفاء لآهل العطاء فيا أهل الرياضة هبوا لنصرة الكابتن طارق العاتي في مشفاه بقلم:ايليا أرومي كوكو
Author: ايليا أرومي كوكو
Date: 05-01-2021, 11:36 PM

00:36 AM May, 01 2021

سودانيز اون لاين
ايليا أرومي كوكو-السودان
مكتبتى
رابط مختصر





من اقوال طارق العاتي : يوماً ما ساقف واقول لكم لم يكن الأمر سهلا....ولكنني فعلتها
فالوفاء لآهل العطاء فيا أهل الرياضة هبوا لنصرة الكابتن طارق العاتي في مشفاه حيث يتلقي العلاج بمستشفي اسياء في ام درمان . فقد نقل طارق الي مستشفي اسياء اثر العلة و الوعكة القوية التي المت به في الايام الماضية .
و يعد الكابتن طارق العاتي جند و نجم من نجوم الكرة السودانية المجهولين و هو قطب من اقطاب كرة القدم السودانية النادرين اخلاصاً ووفاءاً و عطاءأ . احب طارق كرة القدم و عشق ميادينها بصورة لا يضاهيها أي عشق اخر فأمتزجت بروحه و سرت في في وجدانه و نبضات قلبه دماً يجري في اوردته و شرايينه و روحه بل كل كيانه .
ولد طارق في اسرة تهوي المستدير و تعشقها عشقاً جماً هي اسرة كروية بأمتياز تهيم بهذه اللعبة الرياضة العالمية الاولي أية هيام . فقد نشأة و ترعرع في موطنه أم درمان الوطن الاول للكرة السودانية . عاش في وسط رياضي من الدرجة الاولي في حي العباسية و الموردة قريباً من الفرق و الاندية الكبري الهلال و المريخ و الموردة و العباسية .
فلا غربة ان تفتحت عيونه علي حب كرة القدم منذ طفولته الباكرة ليتدفق هذا العشق السرمدي مع نبضات قلبه الوفي لهذه الرياضة المتميزة .انه واحد الكبار في المجال الكروي من الذين يستحقون ان يسموا بجيل العطاء للكرة السودانية هذا الجيل الذي يقول فيه الشاعر السوداني محمد المكي ابراهيم
من غيرُنا يُعطي لهذا الشعب معنى أن يعيش و ينتصِر
من غيرُنا ليُقرِر التاريخَ و القيّم الجديدة و السيَّر
من غيرُنا لِصياغة الدُنيا و تركيب الحياة القادمة
جيلُ العطاءِ المُستجيشُ ضراوةً و مُصادمة
المُستميتُ على المبادئ مؤمنا
المُشرئبُ إلى النُجومِ لينتقي صدرَ السماءِ لِشعبِنا
طارق العاتي من هذا الجيل الذي لعب و مارس و احترف لعبة كرة القدم مع الناشئين و الاشبال و المحترفين في معظم اندية ام درمان . ومن تقدم في المجال ليصير مدرباً محترفاً و خبيراً كروياً لا يشق له غبار .
و له تجربة ممتازة مع فريق مدرسة الامل المرتجي كما مع هلال نيالا و حي الوادي نيالا . و ثم مدرباً لنادي حيدوب النهود ولاية غرب كردفان . و اخيراً مع نادي هلال الجنينة .
يقول احمد شوق في قصيدته
وقـفـتـم بـيـن مــوت أو حـيـاة ... فـإن رمـتم نـعيم الدهر فاشقوا
ولــلأوطـان فـــي دم كــل حــر ... يـــد سـلـفـت وديــن مـسـتحق
ومــن يـسقى ويـشرب بـالمنايا ... إذا الأحـرار لـم يـسقوا ويسقوا
ولا يـبـني الـمـمالك كـالـضحايا ... ولا يـدنـي الـحـقوق ولا يـحـق
لا تنسوا دعواتكم الصالحة بعاجل الشفاء و الصحة و العافية للكابتن طارق العاتي . أملين بأن تقوم وزارة الشباب و الرياضة بدورها و مسئوليتها في علاج الكوتش طارق العاتي . كذا كل الاندية و الفرق التي عمل بها هلال نيالا و نادي حي الوادي نيالا و نادي حيدوب النهود و هلال الجنينة .
كل الامنيات و الدعوات لك الكابتن طارق العاتي بالشفاء العاجل و العودة الي مواصلة مشوار العطاء الكروي في السودان . شباب السودان الوعد في انتظار عطاك لك التحية .