فدوي عبد الرحمن علي طه تقول لا في وجه من قالو نعم !وترفض الخضوع لفحص ال D N Aالجهوي والعرقي !!

فدوي عبد الرحمن علي طه تقول لا في وجه من قالو نعم !وترفض الخضوع لفحص ال D N Aالجهوي والعرقي !!


08-20-2019, 03:05 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=500&msg=1566309953&rn=0


Post: #1
Title: فدوي عبد الرحمن علي طه تقول لا في وجه من قالو نعم !وترفض الخضوع لفحص ال D N Aالجهوي والعرقي !!
Author: كمال عباس
Date: 08-20-2019, 03:05 PM

"كنت أظن أن حضوري لهذا الموقع يعتمد على خدمة الوطن دون محاصصات وجهوية" إنها وبهذا ترفض الخضوع لفحص ال D N A الجهوي والعرقي ..
.و تُثبت أن المراة قادرة علي قول لا في وجه من قالوا نعم.. وإنها فأس تكسر وطورية تبني وتُعمر !
من التعسف والظلم تصوير أن إستقالة الأستاذة فدوي طه حردة ومجاملة للتعائشي- ! لا فدوي لم تنظر للأمر من زاوية كتلتي وكتلتك وصاحبي وصاحبك وإنما من إطار أوسع من هذا !فدوي إعترضت علي المعايير التي وضعتها - قوي الحرية والتغيير - والتي وصلت لمرحلة الإعتراض علي مرشح دارفوري بإعتبار أن والده دنقلاوي وإن كانت أمه من دارفور !
* فدوي رفضت المعايير العرقية والقبلية" والجهوية - وذكرت حرفيا إنها لم تكن تعلم إن إختيارها خضع لهذه المعايير - وإنها كانت تظن أن الكفاءة والتأهيل والقدرات الذاتية هي المعيار !
* هذه هي نقطة الخلاف الأساسية والموضوعية - وماعداها حواشي ! * فدوي متقدمة في هذا الجانب متقدمة تماما علي واقعنا المتردي !هذا الواقع المائل والمختل - فرض حلول إسعافية -وتمييز إيجابي لمعالجة الإختلال في التمثيل ومن هنا - جاءت رؤية تمثيل الأقاليم - والتمييز الإيجابي - وأتفق مع هذه الرؤية ولكنيأرفض التعسف الذي وصل بنا إلي تخوم الفحص الجيني وال D N A - للتأكد من المرشح ينتمي لأقليم معين -!
* موقف فدوي طه - موقف مبدئي - وهي متسقة مع نفسها ومتصالحة مع وعيها - فقد ركلت التعيين - وتخلت عن موقع يعد -محل تهافت وتسابق يعد من كُثر -- موقع كان يمكن يضعها كرائدة نسائية غير مسبوقة في تقلد كرسي بمجلس السيادي الذي كان ذكوريا خالصا ولكنها ومن ناحية أخري فقد إنتصرت للمبدأ والتسامي والزهد في المنصب والمغنم ....وهاهي تُثبت أن المراة قادرة علي قول لا في وجه من قالوا نعم.. وإنها فأس تكسر وطورية تبني وتُعمر !

Post: #2
Title: Re: فدوي عبد الرحمن علي طه تقول لا في وجه من ق�
Author: كمال عباس
Date: 08-20-2019, 03:34 PM
Parent: #1

التحية لها ولصمودها ومبدئيتها ..

Post: #3
Title: Re: فدوي عبد الرحمن علي طه تقول لا في وجه من ق�
Author: عمر سعيد علي
Date: 08-20-2019, 04:07 PM
Parent: #2

(دارفوري بإعتبار أن والده دنقلاوي وإن كانت أمه من دارفور !)


افو كان كده ناس الحرية والتغيير امانه ما اتلومو مع ولدنا . .

لكن يا كمال عباس ايه المانع انو الاختيار يكون بالكفاءة والتأهيل والقدرات الذاتية ويمثل برضو اقليم من اقاليم السودان ونجمع بين الحسنيين . . مع انها لا فائدة لها مباشرة لاي اقليم سوى تمثيل معنوي نحتاج اليه في هذه الفترة خاصة مع حالة الشحن التي نراها ولا تخفى عليك . .

Post: #4
Title: Re: فدوي عبد الرحمن علي طه تقول لا في وجه من ق�
Author: adil amin
Date: 08-20-2019, 04:24 PM
Parent: #3

طيب رجعو الاقاليم ذاتا وخلو ناس كل اقليم ينتخبو حاكم اقليمهم وبرلمان اقليمهم
بدل يدار الاقاليم من حثالة المركز السياسية بدولة المركزية والمشاريع المشبوهة
انقلاب 1958 و1969 و1989
بعدين المحكمة الدستورية بتعمل الفيش الاخلاقي والجنائي من الاستقلال 1يناير 1956
في جرائم مشينة في السوداا معناها في حثالة سياسية
وفحص الدي ان ايه ده بعقد ناس كثيرين عاملين فيها عرب وهم ما عرب من الاساس
وايضا احصاء الحركة الشعبية القائم علي القبائل بحرج ناس كثيرين في الساحة السياسية
العنصرية شنو هنا ...في ابادة حصلت في السودان لازم نعرف سببا شنو وراها منو
في ناس في المركز ازلو الجنوبيين وجلدو الجنوبيات وقالو الجنوبيين عبيد
ديل منو
في ناس زيليلن بلهثو ورا مصر والسعودية والامارات والبلد فيها نفط ليه ؟؟
الحكم ايضا فيه نظريات اجتماعية
واصلا المجلس سيادي حت فيه قرد في هذه المرحلة فارق شنو
بس الانتخابات خي التي تحدد شرعية الي حاكم في السودان من 1يناير 1956 ما جابتك الانتخابات شوف حاجة غير السياسة من هسة
ادانة السلوك السياسي المشين ما عنصرية
عشان تجي تللو يا كمال
العنصرية في السودان الشايفين الجنوبيين عبيد
https://up.top4top.net/


Post: #5
Title: Re: فدوي عبد الرحمن علي طه تقول لا في وجه من ق�
Author: Deng
Date: 08-20-2019, 04:51 PM
Parent: #4

المشكلة شنو في أختيار على أساس جهوي؟

الاختيار كان هو إختيار كفائات تمثل الجهات الاربعة للسودان.
ودي طريقة إختيار متقدمة جدا.

Post: #6
Title: Re: فدوي عبد الرحمن علي طه تقول لا في وجه من ق�
Author: Hafiz Bashir
Date: 08-20-2019, 05:18 PM
Parent: #5



لا توجد مشكلة في الإختيار الجهوي
مجلس السيادة مطلوب فيه تمثيل أقاليم السودان المختلفة إضافة أيضاً لتمثيل قطاعات مختلفة.
المشكلة أن قحت لم ترفض ترشيح محمد حسن التعايشي على أساس جهوي بل رفضت ترشيحه على أساس عرقي وقبلي.

موقف البروفيسور فدوى عبدالرحمن علي طه موقف سيحسبه التأريخ في صالحها.
فهي اول سوداني/ة يرفض منصب بقدر عضوية مجلس السيادة بسبب رفضه لمعايير الإختيار.


Post: #7
Title: Re: فدوي عبد الرحمن علي طه تقول لا في وجه من ق�
Author: Deng
Date: 08-20-2019, 05:27 PM
Parent: #6

بعدين التعايشي ده بعد أن تم عدم إختياره، كان من الافضل له أن لا يعود ويقبل التكليف مرة أخرى، خصوصا بعد أن وقفت معه فدوى عبد الرحمن ورفضت المنصب وذهبت معه.

Post: #9
Title: Re: فدوي عبد الرحمن علي طه تقول لا في وجه من ق�
Author: كمال عباس
Date: 08-20-2019, 05:45 PM
Parent: #7

الأخوان عمر محمد السعيد ودينق - دعوني أعلق علي مضمون كلامكم دا

Quote: الاختيار كان هو إختيار كفائات تمثل الجهات الاربعة للسودان.
ودي طريقة إختيار متقدمة جدا.

أنا ذكرت ذكرت حرفيا
Quote:
هذا الواقع المائل والمختل - فرض حلول إسعافية -وتمييز إيجابي لمعالجة الإختلال في التمثيل ومن هنا - جاءت رؤية تمثيل الأقاليم - والتمييز الإيجابي - وأتفق مع هذه الرؤية .

أنا أتفق مع هذه الرؤية لأن تعالج واقعا مختلا وتسعي للتوازن والموازنة الإيجابية ولكني وكما قلت
((أرفض التعسف الذي وصل بنا إلي تخوم الفحص الجيني وال D N A - للتأكد من المرشح ينتمي لأقليم معين !))
أزهري مثلا كردفاني - فلاداعي أن ننسبه للدبة مثلا لأن جده جاء من هناك ! أو ننسف حقيقة
إنو عبود من شرق السودان لمجرد إن به دم شايقي - أو نرفض إن كوة نوباوي صميم لأنه جدته
من الجعافرة !

Post: #16
Title: Re: فدوي عبد الرحمن علي طه تقول لا في وجه من ق�
Author: مدثر صديق
Date: 08-21-2019, 08:21 AM
Parent: #7

Quote: بعدين التعايشي ده بعد أن تم عدم إختياره، كان من الافضل له أن لا يعود ويقبل التكليف مرة أخرى، خصوصا بعد أن وقفت معه فدوى عبد الرحمن ورفضت المنصب وذهبت معه.


و دي الحاجة المستغربين فيها كل الناس ............

Post: #8
Title: Re: فدوي عبد الرحمن علي طه تقول لا في وجه من ق�
Author: Mahjob Abdalla
Date: 08-20-2019, 05:31 PM
Parent: #6

بدون تأسيس معايير, المشاكل حتكون اكثر لما تجو لمجلس الوزراء و المجلس التشريعي.
الان فشلو في المحاصصة الاقليمية بحيث وضع معيار المحاصصة الاقليمية لـ دارفور فقط (عدم اتباع المنهج الذى اختاروهو).
اذا ضرورى تعلم الدرس ورفع الهواجس عن مسألة التمثيل النسبي للاقاليم.
في مجلس الوزراء ايضا ضرورى اتباع منهج المحاصصة الاقليمية, و حسب ما سمعت 20 وزارة و عليه بتكون 4 وزارات لكل جهة و هنا ضرورى تأتي المحاصصة الجندرية ايضا (2+2) من كل اقليم.
و لو عايزين تقولو ناس دارفور (فوق العادة) برضو قولو 2 عرب و 2 زرقة (1 زرقاء, 1 حمراء, 1 ازرق, 1 احمر) :(

اما في المجلس التشريعي ايضا ضرورى جدا ان يكون التعيين مبني علي الدوائر المستقلية لانتخابات 2023.
يعني عدد الدوائر 300 هي ذات الدوائر التي تخوض الانتخابات.
و ده طبعا بجيب ليهم هواء المحاصصة اللي رافضين يسموها. بمعني اخر اي من الدوائر مسموح للمجلس العسكرى ترشيحهم و ايهما مسموح لقوى الحرية ترشيحهم.
هل في دوائر معروفة بثقلها السكاني الكيزاني؟

_____________
حكمة الامس: النظرة البعيدة مهمة جدا يوم اول امس.

Post: #10
Title: Re: فدوي عبد الرحمن علي طه تقول لا في وجه من ق�
Author: دفع الله ود الأصيل
Date: 08-20-2019, 06:01 PM
Parent: #8

سلام ي جماعة.
∆ موقف التعايشي مع خالتو فدوى دا ذكرني
حاجة حصلت ؛ مرة كان في زول جاي للصلاة متأخر
لقى الصفوف كلها مغلقة . قام ود أعمن ليه حس بيه
قام رجع ليه من الصف؛ قال ما بخليه منفرد براه .بس
زولنا داك الظاهر عملي و انتهازي أصلوو ما صدق:
فطوالي من حيسو رجع, وجري انحشر ليك في
مكان الراجل و خلاه خشمو يمطق ملح ملح.

Post: #11
Title: Re: فدوي عبد الرحمن علي طه تقول لا في وجه من ق�
Author: كمال عباس
Date: 08-20-2019, 08:22 PM
Parent: #10


شكرا عزيزي حافظ بشير
.
Quote: المشكلة أن قحت لم ترفض ترشيح محمد حسن التعايشي على أساس جهوي بل رفضت ترشيحه على أساس عرقي وقبلي.

موقف البروفيسور فدوى عبدالرحمن علي طه موقف سيحسبه التأريخ في صالحها.
فهي اول سوداني/ة يرفض منصب بقدر عضوية مجلس السيادة بسبب رفضه لمعايير الإختيار.

شكرا وأنت من أوائل من نفذو لجوهر ولب رفض - أستاذة فدوي - للمنصب وأدركت بوعيك إن رفضها كان موضوعيا - كان رفضا للمعايير - والأسس وليس هو مجرد مجاملة للتعائشي !
.* عشنا وشفنا زمن إختيار للمنصب - شارف تخوم فحص ال D NA !
تجمع المهنيين في سعيه لليوتوبيا - المدينة الفاضلة - يقع في أخطأ لا داعي أو مبرر لها! وقوي الحرية والتغيير وفي سبيل - إستعدال الوضع المائل ومعالجة الخلل وخلق توازنات
في الإختيار والتعيين - تنزلق وبحسن نية لرمال القبائل والعرقيات والجهويات المتحركة !
* فإن كان القبلية والجهوية مقرونة بالولاء الإيدلوجي في عهد الإنقاذ الأغبر - هي وضعية للحظوة والتميز والتحقير والحط من قدر الآخر - حديث الغرباوية ومثلث حمدي نماذج - فإنه في
عهد الثورة الميمون - يسعي الثوار للتميز الإيجابي وخلق توازن وفي هذا الإطار يقعون وبحسن نية في دوامة هائجة وإخطاء غير مبررة .

Post: #12
Title: Re: فدوي عبد الرحمن علي طه تقول لا في وجه من ق�
Author: كمال عباس
Date: 08-20-2019, 09:26 PM
Parent: #11

سلام محجوب عبد الله

Quote: و لو عايزين تقولو ناس دارفور (فوق العادة) برضو قولو 2 عرب و 2 زرقة (1 زرقاء, 1 حمراء, 1 ازرق, 1 احمر) :(

.............

.............
ربك يستر ويجيب العواقب سليمة ...

Post: #13
Title: Re: فدوي عبد الرحمن علي طه تقول لا في وجه من ق�
Author: Gafar Bashir
Date: 08-20-2019, 09:30 PM
Parent: #12

Quote: سلام ي جماعة.
∆ موقف التعايشي مع خالتو فدوى دا ذكرني
حاجة حصلت ؛ مرة كان في زول جاي للصلاة متأخر
لقى الصفوف كلها مغلقة . قام ود أعمن ليه حس بيه
قام رجع ليه من الصف؛ قال ما بخليه منفرد براه .بس
زولنا داك الظاهر عملي و انتهازي أصلوو ما صدق:
فطوالي من حيسو رجع, وجري انحشر ليك في
مكان الراجل و خلاه خشمو يمطق ملح ملح.


بالضبط يا صاحبي
نشرت موضوع كامل بانو التعايشي انتهازي
اذا ما رفض المنصب واتنازل لي فدوي يكون اثبت انتهازيتو
وفدوي اتمقلبت في القايلاه موسي

Post: #14
Title: Re: فدوي عبد الرحمن علي طه تقول لا في وجه من ق�
Author: كمال عباس
Date: 08-21-2019, 02:51 AM
Parent: #10



شكرا. اخ دفع الله ود الأصيل
وفعلا التعايشي في ورطة اخلاقية بعد الخطبة العصماء. التي اعقبت. سحبه من الترشيح. ووقوف استاذة. فدوي ضد معايير. الاختيار. !

Post: #15
Title: Re: فدوي عبد الرحمن علي طه تقول لا في وجه من ق�
Author: adil amin
Date: 08-21-2019, 04:56 AM
Parent: #14

Quote: من كتاب محمد ابوالقاسم القيم السودان مازق التاريخ وافاق المستقبل (جدلية التركيب) ونحن في 2017 والتتار على الابواب اخذكم في سياحة في رؤية الكاتب عن نهوض كوش وجدلية التركيب باسس جديدة لان الراحل انقطع عمله الله يرحمه وبقى له العلم الذي ينتفع به وهذا السفر القيم .. كما هي دعوة لكل السودانيين للعودة في قراءة الكتب التي تركها لنا الرعيل الاولي وفيها عصارة تجاربهم حتى نملك الجيل الحاضر مفاتيح لمستقبل جديد للسودان قائم على وعي حقيقي ومعرفة حقيقية ..وما اكثرها الكتب القيمة التي اندثرت عبر الزمن في كهف النسيان..ونحن نعيش اسوا سنوات التيه ..سأتناول قضية حساسة تتعلق بالمركز والشرائح الاجتماعية التي استوطنته عبر العصور ولماذا ظل عائق امام نهوض السودان الحقيقي حتى الان ..
تحت عنوان جانبي((كلية غردون ضد القاهرة)) ذكر المفكر السوداني الراحل محمد ابوالقاسم: قد عمد الانجليز على تخطيط اكثر خبثا حيناستقطبوا لكلية غردون اعدادا من الطلاب السودانيين ((السود)) من سلالات عهد الاسترقاق حتى بلغ عددهم (67) طالبا في1906 مقابل(138) طالبا من ابناء القبائل العربية في كل السودان والهدف من الخطة كان واضحا اذا اعتقد الانجليز ان ابناء سلالات الرقيق بحكم وضعهم التاريخي الاجتماعي سيكونون اكثر ولاءا للبريطانيين واقل طموحا في سلم الترقي الإداري ما يعني استبدال المصريين بعناصر موالية لا تطرح في المستقبل أي نوع من الطموحات الوطنية وقد كذبت حوادث 1924 هذه النظرية كما سياتي شرحه =انتهى الاقتباس
الكتاب ص 184 و185




اقرو كلام الراحل محمد ابو القاسم حاج حمد برؤية واضحة واتصالحو مع نفسكم يا ناس ق ح ت
السياسة ما كم متحرد في فراغ ...يمارسها افراد لذلك تخضع لعلم النفس الاجتماعي السياسي ونظرية بن خلدون ومافي مخازي سياسية في السودان تمر دون تحليل واعي لمعرفة اسبابها والانقلابات دي مت اكبر المتخازي في السودان 1958 و1969 و1989 وناس عجبوني اولاد لسرارة في المركز
من هم احفادال67 دارس في كلية غردون الان ونحن في القرن 21 وما هي انتماءاهم السياسية الان
ولماذا اسقطت ق ح ت تجربة الحركة الشعبية 2005-2010 وهمشت حتي جنوبيين الشمال
ومن يريد اعادة تدوير الدولة المركزية بكل قوة يرفس لحدي هسة في الفدرالية

Post: #17
Title: Re: فدوي عبد الرحمن علي طه تقول لا في وجه من ق�
Author: بدر الدين الأمير
Date: 08-21-2019, 08:27 AM
Parent: #15

ياكمال
فدوى لم تقل شىء
غير انها لاتفهم سياسة
زيها وزى ناس الحزب الشيوعى

Post: #18
Title: Re: فدوي عبد الرحمن علي طه تقول لا في وجه من ق�
Author: كمال عباس
Date: 08-21-2019, 11:29 AM
Parent: #17

تحياتي أخ بدر الدين الأمير
..
Quote: ياكمال
فدوى لم تقل شىء
غير انها لاتفهم سياسة
زيها وزى ناس الحزب الشيوعى

فدوي قالتها داوية ": "كنت أظن أن حضوري لهذا الموقع يعتمد على خدمة الوطن دون محاصصات وجهوية" ورفضت المعايير التي يتم عبرها الإختيار !
والقضية هنا هي قضية مبدأ لا قضية تكتيك سياسي ومكسب ذاتي وكرسي سيادي!

أما عدا هذه الجزئية - فلك أن تقييم معرفتها وفهمها للسياسة ووعي الحزب الشيوعي بالسياسية
- - وإن كنت لا أدري لماذا حشرت الحزب الشيوعي حشرا هنا وبلا مناسبة !
* تقييم قدرات بدر الدين الأمير الفكرية ورصيده المعرفي وأداوته في التحليل والإستقرأ والرصد
وصولا لسبر قدرته وموضوعيته في تقييم الآخر والحكم عليه - ستظل هي الآخر محل تقييم !

Post: #19
Title: Re: فدوي عبد الرحمن علي طه تقول لا في وجه من ق�
Author: دفع الله ود الأصيل
Date: 08-21-2019, 12:23 PM
Parent: #18

Quote:
بالضبط يا صاحبينشرت موضوع كامل بانو التعايشي انتهازي
اذا ما رفض المنصب و اتنازل لي فدوي يكون اثبت انتهازيتووفدوي
اتمقلبت في القايلاه موسي

طيب يا جعر يا حبيب ، موش أنتو بتقولو السياسية ديرتي غيم
يعني موش حاجة كدا زي السبق أكل انبق و الحشاش يملا شبكتو ؟!
نان و تيب وين اللنتهازية هنا . و دي زاتا كمان ذكرتني واحدة تانية :
كتبنالو سيناريو قبلا كدي على خشبة مسرحنا المتتقل في الهميريب الطلق:
1/ كلبة غشيمة من سواد الغبش أبان مسوحن موية ينادونها ( حنان ) مثلاً.
2/ واحد كلب و ابن 60 ألف كلب و معفن كمان ، و متشرد يدعى (جرقاس)
الإكسسوارات: حتة عَظْمَةٍ نَخِرَةٍ كملانةٍ من لحم الدنيا ؛ حيث و جدت ملقاة
على قارعة الطريق , و التقطتها ستي حنان و بدأت تمخمخ. وكن
سيناريو النص:
حيث: تملك الجوع من جرقاس؛ فخرج يجوبالشوارع عبر قاع المدينة
بحثا عن ما يسد به رمقه. فقد أصبح لا يقوي علي النباح. لمحها من على
بعدٍ تمشي الهوينة گما يمشي الواجب الوحل وحاملةًبين فكيها. فكر بكيفية
الحصول عليه منها بأي ثمن كانأيطلبه منها مستجدياً عطفها عليه؟! كلا،
فسوف لن تقبلو ربما تستهجنه؛ أم يظفر به غصباً و عنوةً و اقتداراً؟!

¶ مجموعة متزاحمة من الافكار بدأت تخطر ببالهو لم يقتنع بواحدةٍ منها .
أخيرا قرر أن يخدعها بلمس أوتار عصبها الأنثوي السابع ، مستغلاً في تنفيذ
مخططه ربما فقدانهما المشترك للحنان و الرومانسية.بينما سعى بقدر المستطاع
ان يخفي ملامح الجوع البادية على أسارير وجهه واستبدالها بملامح العاشق الولهان.

[} ثم دنا منها و تولَّه ؛ ثم نبح هوهو عليها و تنحنح، فتزحزح و تبختر؛ ثم أدبر
و كشر عن أنيابه كي تحسبه متبسماً و محيياً إياها. رمقها بنظرة ذات مغزى،
كما لو كان مبدياً لها مدى افتتانه بقوامها السمهري الرشيق الممشوق.

[} سرعان ما سال لعابها ؛ إذ لم تكن مصدقة أنها عثرت و أخيرا جدن
على من توقعه في حبائلها و لتجد فيه كلبأحلامها الذي سوف يتوجها ملكة
علي قلبه في افخم(كوشة) في قاع المدينة . هزت له ذيلهابغنج واضح.

[} فأدرك بن الگلب أنها غرقت في احلام ظلوط؛ فسألها برقةٍ (دونجوانيةٍ)
مصطنعة: ما اسمكيا بوريبتي يا شطورة؟ و هي على نياتها ردت بإبتسامة بريئة
عريضة برزت علي أثرها نوائبها المليئة ببقايا اللحم : أنا حنان و بدلعوني (حنَّوونة) .

[} فسقط العضم من بين أنيابها ؛ و سقط معه في يدها التقطه، على حين
غِرَّةٍ منها ؛ و هم بالمغادرة، علي الفور أدركت انه خدعها كأي {ابن كلب}
غيره لا أمان له. ولما أرادت أن تسترجع منه عضمهاالملطوش ، سألته بدورها
مستدركة دَقْسَتَها: و لكنك إتا حتك ي جرقوستي، تراكا ما قلتا ليا اسمك شنو؟

[} لكنه رد بخيثٍ و دهاء دون ان يلتفت إليها و هو مولياً دبره لا يلوي
على شيءٍ ؛و لم يعقب و قد تخير لنفسه اسما خاليامن حروف الحلق ؛ مع
تجنب دقسات(فتحة الخشم) و كدي ؛ لگي تبقيه عاضاً علي غنيمته بنواجذه.
- إدريس .. إدريس، و لو عندة لجنة في لسانك ممكن تقولي سلاح إدليس
يا بت الشيخ !!
[} طبعن ، أبدع ما في حبكة الكلب هذه، هو تمكنه من تخيره لمصفوفة حروف اسمه
(دريس ) و كمان تعمد لتغة اللسنان عشان يتجنب حروف الحلق و ركز على ما يعرف
في علوم فقه اللغة الاحتماعي { Socio-linguistics} بأحرف{fricative} و التي
تقوم على صك الأسنان و اللثة.يعني لو جاب أي اسم فيه أي من حروف الجوف ككأ،
يقول : {الياقوت عبد الوهاب} مثلاً، مع الاعتذار، كان حقو راح .

[} بالموناسبة عمنا الكلب اصلن ما مشى بعيد .لأنو زي ما قالو قال :
هو أساسن اسمو/ حاج إبراهيم ؛علا لاكين سامع الناس بي تحت تحت
قاعد تقول ليه الكلب. فياخي ، ما في زولن هاين روحو أبدن.

[} بعدين دي ظاطا ميها أول (خدعة)يرتكبا واحد { ابن كلب}.
لأنو قبال كدي سارقلو لسان تمساح و كاب بيه الزوغة. قاموكتين
لقاه طويل علي فكينو ، ترا بقى مدلدلوو جاري بيه و هو يلهث
{إن تحمل عليه يلهث، أو تتركه يلهث}. خسوسن لامن يلاقوه
ناسيذكروه بي جريمتو و يكوركو فوقو يقولولو :أمسك
الحرامي سيد اللسان جاك. ودَّ الجيشان التلا ت ة
مؤذن في جزيرة مالطة

Post: #20
Title: Re: فدوي عبد الرحمن علي طه تقول لا في وجه من ق�
Author: دفع الله ود الأصيل
Date: 08-21-2019, 12:39 PM
Parent: #19

Quote:
شكرا. اخ دفع الله ود الأصيل
وفعلا التعايشي في ورطة اخلاقية بعد الخطبة
العصماء . التي اعقبت. سحبه من الترشيح .
ووقوف استاذة. فدوي ضد معايير. الاختيار.!

و لا شكرن على واجب أخوي كمال عباس و شاكر
برضو لردك لأول مرة رغم تداخلي معك غير مرة.
و عندي طلب رجاءً ياخوان رفقاً بالبرالمة ياريت
تاخدونا على قلة عرفتنا وترا كل نملة قدر قرصتا.

Post: #21
Title: Re: فدوي عبد الرحمن علي طه تقول لا في وجه من ق�
Author: Gafar Bashir
Date: 08-21-2019, 12:48 PM
Parent: #20

Quote: طيب يا جعر يا حبيب ، موش أنتو بتقولو السياسية ديرتي غيم
يعني موش حاجة كدا زي السبق أكل انبق و الحشاش يملا شبكتو ؟!
نان و تيب وين اللنتهازية هنا .



هههههههههههههط
طبعا اكيد ديرتي قيم

لكن اسوا والعن واردأ سياسي ودكتاتوري في الدنيا ما بقيف قدام الناس امفكو ويقول انا ديرتي وانتهازي ؟
دي العملها صاحبك
والمقارنة ما كانت مطلوقة ساي في الهواء ... كان ممكن ينجو منها
لكن مقرونة بموقف اخلاقي عظيم لدي البعض هو موقف فدوي طه

Post: #22
Title: Re: فدوي عبد الرحمن علي طه تقول لا في وجه من ق�
Author: كمال عباس
Date: 08-21-2019, 12:53 PM
Parent: #20

شكرا أخ دفع الله
.
Quote: و لا شكرن على واجب أخوي كمال عباس و شاكر
برضو لردك لأول مرة رغم تداخلي معك غير مرة.
و عندي طلب رجاءً ياخوان رفقاً بالبرالمة ياريت
تاخدونا على قلة عرفتنا وترا كل نملة قدر قرصتا.

برلوم بي سنونو!! - عذرا لم أتعمد تجاهل الرد عليك - ويسعدني التداخل معك.