كيف نُكَلّم أهلنا (كبار و صِغار) عن جرائم النظام

كيف نُكَلّم أهلنا (كبار و صِغار) عن جرائم النظام


02-03-2019, 02:52 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=500&msg=1549158743&rn=0


Post: #1
Title: كيف نُكَلّم أهلنا (كبار و صِغار) عن جرائم النظام
Author: طه جعفر
Date: 02-03-2019, 02:52 AM

01:52 AM February, 02 2019

سودانيز اون لاين
طه جعفر-تورنتو..اونتاريو..كندا
مكتبتى
رابط مختصر




إن هذه الجرائم فوق التصور و هي جرائم مثيرة لمشاعر خطيرة مثل الصدمة من العنف
الإحباط في الآخرين و اليأس من الخير في الآخرين مما يولد القلق و الشك و الهواجس و الوساوس
و هي إعتلالات نفسية و مزاجية لا نريدها لأخواتنا و أمهاتنا و جداتنا و أخوتنا و آبائنا
و بقية الأهل من الناس الأسوياء

و أقصد جرائم جهاز الأمن ضد المدنيين منذ إنطلاقة ثورة ديسمبر المجيدة 19 ديسمبر 2018م و إلي اليوم

مبدئيا يجب ربط هذه الجرائم بالجرائم المريعة بالتي أرتكبت في الجنوب و في دارفور و في جبال النوبا و في جنوب النيل الازرق
هذا الربط سيؤكد اللحمة الوطنية و سيجلب مشاعر تضامن و نوع من الحب لأهلنا في تلك المناطق خاصة الضحايا و ذويهم
مما سيخدم قضية الوحدة الطوعية مستقبلاً

لقد وحدت الجراح السودانيين
نعم وحدتهم فنحن أهل السودان عدونا واحد و فقدنا و خسارتنا واحدة نحن أخوة نحن أحبة و عدونا هو الحركة الإسلامية و أعوانها من السراق و الجندرمة ، صلاح قوش هو كبير الجندرمة .

وسائط التواصل الإجتماعي وفرت المعلومات بغزارة و وفرتها في أشكال متعددة مسموعة و مرئية و مقروءة

ليكون الكلام واضحاً أسأل نفسك السؤال الآتي
كيف كان وقع جريمة جهاز الأمن ضد الأستاذ محمد خير من خشم القربة بلا شك كان وقعها عليك فادحا

لنتكلم مع أعزائنا نقول في العالم أناس أشرار و الشر نفسه ليس أصيلاً في الانسان لكن ما يولد الشر و يجعله واقعا شيء اسمه الدوافع
و سنبدأ هكذا بالقول
هنالك أناس توفرت لهم الفرصة للسرقة من المال العام نهبوا الكثير و ابتنوا قصوراً و شيدوا ما يستطيعون من البناء
و أثروا ففسدت انفسهم و تعودت علي مكاسب المال المسروق المحرمة و السخيفة و ملذاته الزائلة علي الأقل بحقيقة موت الانسان
هؤلاء السراق يحتاجون لحرّاس و خدم يحمون ثرواتهم و يسهرون علي خدمتهم حتي يتمتعوا بما سرقوا
الحرّاس و الخدم أناس فقراء و معوزين و غير مؤهلين( بسطاء جنود الامن و الشرطة و الجيش)
و هم بالأساس ضحايا لنظم حكم تالفة و فاسدة و نحن سنغيرها لأنظمة حكم صالحة تخدم الانسان
و تسهر علي راحته.
الحرّاس و الخدم لهم حاجات إنسانية عادية فهم مثلنا يحتاجون أن يحافظوا علي وظائفهم
نحن نحافظ علي وظائفنا بأداء العمل المطلوب و الانصياع للأوامر في حدود لا تهدم كرامتنا كبشر

الحرّاس و الخدم يتبارون في اظهار درجات الولاء لذلك تفلت منهم الحسابات فيفعلون ما يصدمنا و بلا شك سيدفعوا ثمن تلك الغفلة
حتي الله لن يسامحهم لأنه كان بإمكانهم أن يقولوا لا
و لقد ورد في القرآم
خلق الإنسان هلوعاً إذا مسه الخير منوعاً و إذا مسه الشر جزوعا
يجب شرح هذه الفكرة العميقة بهدوء
فالانسان ابن شرط حياته الإجتماعي

المهم
هذه مبادرة لحوار عميق و قريب من الروح
لأنني ببساطة متألم
و حزين
و غاضب
لدرجة لا تصدق
و أخاف أن انفجر


طه جعفر الخليفة طه
تورنتو -اونتاريو - كندا
2 فبراير 2019م

Post: #2
Title: Re: كيف نُكَلّم أهلنا (كبار و صِغار) عن جرائم ا
Author: طه جعفر
Date: 02-03-2019, 03:21 AM
Parent: #1


اسمع الآن أحبابي
ماهر
فايز مليجي
مجدذ العاقب
و الاستاذ الجليل ميرغني الزين
يعزفون مقدستي لبرعي
المروج الخضراء
و جد حزين و غاضب
و منكسر الإنسانية
متبدد السودانوية
و يمكنني ان اقتل أي كوز
و اتحسس رحمة الرب و انا أذبحه
اه
انعل
دينكم
يا أنذال

Post: #3
Title: Re: كيف نُكَلّم أهلنا (كبار و صِغار) عن جرائم ا
Author: طه جعفر
Date: 02-03-2019, 03:26 AM
Parent: #2

ديستوبيا

الثُرَيّات نازفة، مُدْماة، يسيل الدمُ ملتوياً إلي الاسفل علي السلك العنيد الذي يثبت الواحدة منها علي السقف، قطرات دمٍ أُخري شاردة تتبع تعرجات السلك المكسو بالبلاستيك الذي يَمِّد الواحدةَ منها بالكهرباء، الثُرَيّات مثبتة علي السقف المُحَزّز بقضبان الفولاذ التي تمسك بتقعرات الاسمنت في إنعقاد أجزاء السقف. عَرِفت لاحقاً أنها دماء الضحايا الذين يقتلون ، الضحايا الذين يُعَذَبون؛ دم من فَرْج يافعة مغتصبة انتهكت كرامة انوثتهاو هدمت بالعسف أحلام طفولتها، دم من مؤخرة سجين منتهك الرجولة، دم من نَحْر مواطن مذبوح. الدم واحد ، عَرِفت ذلك قدماي فملمس الدمِ علي أسفل قدمي كان دافئا، متشابها و احمرا. و من زوايا البناء يرد الأنين نابض بالألم، صوت مُنْكَتم و مؤكد الانسحاق، أنين الجياع الذين لا أمل يلوح في الأفق لنجدتهم بلقمة تستر عُرْي البطن منهم او بدواء يغطي انكشاف الحال بالمرض و الحمي. سألت نفسي أهكذا يا الله أمام عينيك و في سقف بيتك ترتكب الجرائم. المجرمون يتغنون بأسمك و يقولون:
هي لله..هي لله ... هي لله ..هي لله ..لا للدنيا و لا للجاه ..هي لله.
سَمِعت المجاهدين المُسَمّنين كدجاجات المتعافي1 سمعتهم يهتفون
فليَعُد للدين مَجْده أوتُرَق مِنّا الدماء ..أو تُرَق كُلّ الدماء2.
إقتادني رجال الأمن من بيتي اقتلعوني من نور الحياة مع زوجتي و بناتي إلي ظلمة السجن. الدرب بين الحرية و الجبس محتشد بالجسارات، الانكسارات ، الانتصارات و الهزائم، هو درب طويل كما بدا لي. لم يكن ليل التعذيب قصيرا، كان طويلا و مؤلما، الشتم ، التهديد، الضرب، المنع من النوم، المنع من استخدام الحمام، نزع الملابس و الانتهاك الجنسي، دروس اجبارية في الفقه الاسلامي علي طريقتهم، إملاء رؤية سياسية باهتة المنطق عبر محاضرات مكرورة، محاولة يائسة لغسل الدماغ و محاولة أكثر يأساً لتغيير الآخر حتي يتفق مع ما هو مطلوب.
المسجد أكثر ابنية البلدة علواً،حوائطه أمتن، ابوابه كبيرة،نوافذه محكمة البناء، لذلك ربما اختاروه سجناً بعد العدوان الأخير علي الناحية. في وقت ما جاءت سيارات، عصب رجال الأمن أعين المعتقلين بعصابات من قماش متسخ، قطع من ثوب إمرأة مقتولة، عرفت ذلك من رائحة إعداد الكسرة المختلطة بالدم، تُرِكْت مع الذين سينظفون المسجد، أُعْطِينا مكانسَ و دلاءً من الزنك و مماسح قطنية مثبتة علي أعواد حَسُنة الاستدارة و ملساء يبدو أنها مصنوعة في الخارج عرفت ذلك من جودة صنعها. نظفنا سطح المسجد من الدماء، كانت بالمكان أجزاء من أيدٍ، آذان و قطع من أقمشة نسائية ملطخة بالدم،أمرنا الجند بإحراق ما جمعناه بالتنظيف في براميل كانت بالأصل لماء الوضوء، انتهينا من تنظيف سقف المسجد، أنزلنا الجند لننظف صحن المسجد و نغسله من آثار التعذيب و الانتهاكات، الاتساخ ماكث بالمسجد، أعدنا التنظيف ابتدأنا بالسقف من جديد، رأئحة الدم ماكثة كما هي. جلب رجال الامن سوائل تنظيف معطرة فغسلنا المسجد للمرة الثالثة بذلك إختبأت روائح التعذيب و الانتهاكات خلف رائحة سوائل التنظيف المعطرة لكنها ظلت ماكثة لا تخفي علي أنف مدربة كأنفي. بعد ذلك الجهد المُمِض أُخذنا في سيارات، كنت معصوب العينيين ، منتهك، جائع و مبدد. أُنزِلنا في مكان مختلف، الزنازين هنا مُجهّزة للحبس و التعذيب.تُرِكْنا لحالنا في ذلك اليوم، آلام جسدي و انتهاك الروحي لم يجعلاني أحس بالجوع او العطش. نمت كميتٍ و في المنام زارني ابونا الشيخ محمد احمد الصالح، كان في اثواب بيضاء ، في سمرة انيقة وجبين وضاء و قال: الكربة لانفراج .. و الغم لانكشاف ثم ابتسم.
قلت له: لماذا الغم و الكربة بالأساس؟
قال: ما اصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم و يعفو عن كثير (الشوري ..30)
قلت له: ماذا فعلت انا بالذات؟
قال: و من الناس من يعجبك قوله في الحياة في الدنيا و يشهد الله علي ما في قلبه و هو ألد الخصام (البقرة..204).
قلت له :لم افهم يا ابونا الشيخ.
فابتسم و قال: إن رأيتهم تعجبك أجسامهم ، و إن يقولوا تسمع لقولهم،كأنهم خشب مسندة، يحسبون كل صيحة عليهم، هم العدو فاحذرهم، قاتلهم الله، أني يؤفكون ( المنافقون ..4)
قلت له: لم أفهم يا ابونا الشيخ.
فال: ألم يعجبك قولهم حين قالوا جئنا لنبطق الدين، ألم تسكت عندما قتلوا الشيوخ و جلدوا الناس و أذلوا عباد الله و أهانوا النساء و أذلوا أهل الملل الأخري من عباد الله، ألم تسكت؟ ثم قال: خُم و صُر و قهقه عاليا ثم أُعرِج به للسماء.
قبضبت من أثر معراجه شعاعا من نور، أخذني الشعاع عاليا، أخذني أخْذاً أشَّدُ في وطأته من نَيْر تعذيبهم و ضربهم، أخذني الشعاع و ألقي بي بعيدا في رمل حارق و شمس مبهرة أشّدُ صًلْياً من أي نار عرفتها. صحوت و كنت بعيداً عن زنازينهم و بعيداً عن مساجدهم ذات الإتساخ الماكث و التي تفوح من جنباتها رائحة الاجساد المنتهكة، كنت بعيدا و منفياً.
في المنفي البارد و الأعجمي عرفت أن كلمة أعجمي نفسها كلمة منكرة ذات حمولة عنصرية منتنة.
عرفت أن صمتي أمام القائلين " العَبْ عَبْ و المَرَا و مَرَا"3 كان جريمة.
عرفت أن صمتي أمام القائلين " ود الغرب4 ما بِسُر5 القَلِب" كان جريمة
عرفت أن صمتي عن المطالبة بالعدالة ،الحرية ، الخبز و الخدمات كان جريمة أخري
عرفت أن صمتي كان دعما لسارقي السلطة وناهبي خيرات البلاد و منتهكي حقوق المواطنين .
عرفت الكثير لكن يبدو أنه بعد فوات الآوان.
..............................................................
1- اسلامي فاسد
2- ابو أسيد (منشد)
3- العَب المقصود بها العبد و معني المثل أن العبودية تطارد ضحيتها كوصمة مدي الحياة و كون الانسان إمرأة أمر مرذول.
4- ود الغرب المقصود بها الواحد من ابناء دارفور او كردفان. و منشأ المقولة ايام حكم الخليفة عبد الله في زمن المهدية و نتيجة لنشاط ابناء البقارة في مناصرة الثورة المهدية و ثبيت حكم الخليفة. اجترحت المقولة تلك الأيام و مازالت نافذة في تفكير الكثيرين من قليلي الوعي من غير ابناء غرب السودان.
5- ما بِسُر تعني لا يسر و لا يفرح.
6- ديستوبيا dystopia المعني في القاموس تعني المجتمع الذي يعيش أهله قمعا،مرضاً و ألم و بؤس


من مجموعتي القصصية
حكايات الزمن الرديء
و هي متاحة للمشترين في الامازون
سوق الله اكبر الجد جد




7-
https://www.amazon.ca/Stories-wretched-time-Taha-Elkhalifa/dp/1548689262/ref=sr_1_1؟ie=UTF8andqid=1549160736andsr=8-1andkeywords=taha+elkhalifa+taha

Post: #4
Title: Re: كيف نُكَلّم أهلنا (كبار و صِغار) عن جرائم ا
Author: مصطفى الجيلي
Date: 02-03-2019, 03:28 AM
Parent: #3

push({});

Post: #5
Title: Re: كيف نُكَلّم أهلنا (كبار و صِغار) عن جرائم ا
Author: طه جعفر
Date: 02-04-2019, 01:40 PM
Parent: #4



شكرا يا مصطفي الجيلي يا عزيزنا
علي الفيديو
و المرور

Post: #6
Title: Re: كيف نُكَلّم أهلنا (كبار و صِغار) عن جرائم ا
Author: طه جعفر
Date: 02-06-2019, 07:21 PM
Parent: #1


هذا ما كتبناه لكوز فقد ابنه
و كوز آخر في بوست عزاء

Quote: كاتب البوست
و المعني بالبوست
العزاء اولاً و المجد لآباء و أمهات شهداء ثورة ديسمبر المجيدة
و اتمني أن يعلمكما هذا البوست
أن تحسوا بأحزان الآخرين و مرارة فقده الأحبة

عموما البركة فيكم
و نراك في تلافيف المحاسبة
ترفل في الخزي
و تتجرع أكؤؤس العقاب

طه جعفر الخليفة طه

Post: #7
Title: Re: كيف نُكَلّم أهلنا (كبار و صِغار) عن جرائم ا
Author: طه جعفر
Date: 02-06-2019, 07:22 PM
Parent: #1


هذا ما كتبناه لكوز فقد ابنه
و كوز آخر في بوست عزاء

Quote: كاتب البوست
و المعني بالبوست
العزاء اولاً و المجد لآباء و أمهات شهداء ثورة ديسمبر المجيدة
و اتمني أن يعلمكما هذا البوست
أن تحسوا بأحزان الآخرين و مرارة فقده الأحبة

عموما البركة فيكم
و نراك في تلافيف المحاسبة
ترفل في الخزي
و تتجرع أكؤؤس العقاب

طه جعفر الخليفة طه

Post: #8
Title: Re: كيف نُكَلّم أهلنا (كبار و صِغار) عن جرائم ا
Author: الطيب رحمه قريمان
Date: 02-10-2019, 12:27 PM
Parent: #7



بسم الله الرحمن الرحيم

هذه مذكرة سوف اوزعها على كل من جعل من مطاردتى عملا له ..

لم اتدخل مع من فتح هذا البوست يوما .. الشيوعى طه جعفر ..

و لا علاقة لى به و لا بما يفتح من موضعات ايا كانت ..

المطاردة و اشانة السمة و الط و العجن امور لا ارغب فى الخوض فيها ..

و انت و غيرك يعلم يقينا انى استطيع ان اطوع الحروف و أن اصيغ بافضل ما يمكن .. لكن نفسى مملوء بقناعة ..

أنى لا ارى مطلقا فى مطاردك انت و غيرك .. فقط تضيع لوقتى ..

وقتى اثمن من ان اضيعه فى مهاترات لا تزيدنى غير ذنوب .. و انا لست فى حاجة الى ذنوب .. المرء مسؤول عما يخط .. و يكتب و يقول ... !!

يقول الله سبحانه و تعالى ..

وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ ۚ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَٰئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا (36)
وَلَا تَمْشِ فِي الْأَرْضِ مَرَحًا ۖ إِنَّكَ لَن تَخْرِقَ الْأَرْضَ وَلَن تَبْلُغَ الْجِبَالَ طُولًا (37)
كُلُّ ذَٰلِكَ كَانَ سَيِّئُهُ عِندَ رَبِّكَ مَكْرُوهًا (38)

الطيب رحمه قريمان

Post: #9
Title: Re: كيف نُكَلّم أهلنا (كبار و صِغار) عن جرائم ا
Author: علي عبدالوهاب عثمان
Date: 02-10-2019, 12:34 PM
Parent: #8

حبيبنا طه .. تحياتي ..
شكراً لحماسك الدافق ومساندتك لثورة الوطن
بحكم أنني من سكان أقصى الشمال ( عمق دنقلا ) ضواحي الدنيا
أريد منك أن ترشح لي عبارة وردت في مداخلاتك عدة مرات
(( ركوب العجلة ما بتنسي )) المقصود من العبارة
وأنا لدي شغف بمعرفة الامثال العامية وبعض العبارات
مع أننا في خضم الثورة وتسقط بس
ولكن أردت فقد أن اشبع رغبتي المعرفية

مع التحية والتقدير ..

Post: #11
Title: Re: كيف نُكَلّم أهلنا (كبار و صِغار) عن جرائم ا
Author: طه جعفر
Date: 02-11-2019, 06:54 AM
Parent: #9

Quote: حبيبنا طه .. تحياتي ..
شكراً لحماسك الدافق ومساندتك لثورة الوطن
بحكم أنني من سكان أقصى الشمال ( عمق دنقلا ) ضواحي الدنيا
أريد منك أن ترشح لي عبارة وردت في مداخلاتك عدة مرات
(( ركوب العجلة ما بتنسي )) المقصود من العبارة
وأنا لدي شغف بمعرفة الامثال العامية وبعض العبارات
مع أننا في خضم الثورة وتسقط بس
ولكن أردت فقد أن اشبع رغبتي المعرفية

مع التحية والتقدير ..


اولا يا علي
العالم كله بادية مقارنة بتمدن دنقلا
انتم اسياد المدنية

المقصود بالمثل
من تعلم شيئاً او ممارسة تعود عليها فسيظل يمارسها
و احيانا دون ان ينتبه

و اكبر مثال علي ذلك علي الحاج و امثاله
هم كيزان و لا يستطيعون التعبير بغير ذلك و إن ارادو
و عندك هنا ابو حسين
متعود علي النياصة مع الكيزان
فلة الادب مع المعارضين
فلا يستطيع الفكاك من ذلك
مهما يحاول

زي القرد العلموهو اكل النبق

Post: #10
Title: Re: كيف نُكَلّم أهلنا (كبار و صِغار) عن جرائم ا
Author: طه جعفر
Date: 02-11-2019, 06:46 AM
Parent: #8

Quote: بسم الله الرحمن الرحيم

هذه مذكرة سوف اوزعها على كل من جعل من مطاردتى عملا له ..

لم اتدخل مع من فتح هذا البوست يوما .. الشيوعى طه جعفر ..

و لا علاقة لى به و لا بما يفتح من موضعات ايا كانت ..

المطاردة و اشانة السمة و الط و العجن امور لا ارغب فى الخوض فيها ..

و انت و غيرك يعلم يقينا انى استطيع ان اطوع الحروف و أن اصيغ بافضل ما يمكن .. لكن نفسى مملوء بقناعة ..

أنى لا ارى مطلقا فى مطاردك انت و غيرك .. فقط تضيع لوقتى ..

وقتى اثمن من ان اضيعه فى مهاترات لا تزيدنى غير ذنوب .. و انا لست فى حاجة الى ذنوب .. المرء مسؤول عما يخط .. و يكتب و يقول ... !!

يقول الله سبحانه و تعالى ..

وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ ۚ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَٰئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا (36)
وَلَا تَمْشِ فِي الْأَرْضِ مَرَحًا ۖ إِنَّكَ لَن تَخْرِقَ


الْأَرْضَ وَلَن تَبْلُغَ الْجِبَالَ طُولًا (37)
كُلُّ ذَٰلِكَ كَانَ سَيِّئُهُ عِندَ رَبِّكَ مَكْرُوهًا (38)

الطيب رحمه قريمان




قريمان التبيعة
دلدول تراجي مصطفي
عاد ما ركب فيك
يا عبيط
انت قايل كم بوست معتت زيك
بمسح العار
يا ضنب الكيزان