لنوقع جميعا من اجل محاكمة المرتد الترابي

لنوقع جميعا من اجل محاكمة المرتد الترابي


04-11-2006, 04:07 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=50&msg=1144768065&rn=0


Post: #1
Title: لنوقع جميعا من اجل محاكمة المرتد الترابي
Author: محمد الامين محمد
Date: 04-11-2006, 04:07 PM

لماذا لايحاكم هذا الرجل الذي يهرطق ويسي الي الدين الاسلامي لنوقع من اجل محاكمة الترابي

Post: #2
Title: Re: لنوقع جميعا من اجل محاكمة المرتد الترابي
Author: saif massad ali
Date: 04-11-2006, 04:23 PM
Parent: #1

ده فطيسة

ما عايز ليهو محاكمة

ربنا يدينا حسن الخاتمة

Post: #3
Title: Re: لنوقع جميعا من اجل محاكمة المرتد الترابي
Author: محمد الامين محمد
Date: 04-11-2006, 07:01 PM
Parent: #2

اصلبوه احرقوه بل انثروا ناجس عظمة للريح

Post: #4
Title: Re: لنوقع جميعا من اجل محاكمة المرتد الترابي
Author: ابوعسل السيد احمد
Date: 04-11-2006, 09:54 PM
Parent: #3

سلامات أبو اللمين
مسألة الردة دي ما بتجيب راجع مع هذا الثعلبان.. بكرة ممكن يلحس كلامو دا و يطلعو كلو" ربما" و "أحسب أن" و " قلت لهم"و " ساشهد أمام محكمة" و ضحكته الصفراء.
لكن كان جينا بالجد للمحاكمات فأولى أن يحاكم على تآمرو على الديموقراطية و جرائم الجبهة منذ توليها السلطة بل و حتى الخبز الإندفن و الطماطم الإنطمرت في الصحراء أيام الديموقراطية الأخيرة. هذا قطعا يعني محاكمة الجبهة من طقطق للسلام عليكم. و حلم الجيعان عيش في ظل معارضة منهزمة تتحالف مع الجبهة على الفتات و ليس غير.

Post: #5
Title: Re: لنوقع جميعا من اجل محاكمة المرتد الترابي
Author: محمد الامين محمد
Date: 04-12-2006, 03:09 AM
Parent: #4

اذا كل ما تم بناءه عل باطل فهو باطل

Post: #6
Title: Re: لنوقع جميعا من اجل محاكمة المرتد الترابي
Author: Basheer abusalif
Date: 04-12-2006, 05:12 AM
Parent: #1

اختلف مع الترابى فى طول الخط فى اسلوبه وطرحه لهذا الاسلام السياسى ..وهو رجل عرف عنه عدم المصداقية والسعى لاثارة الفتن والبلبلة... واشتهر باسلوب (التقية) ... واختلف معه فى الكثير من فتاواه .......ولكن??!

التسرع باستخدام عبارات مثل (زندقة) و (ردة) هى اسلحة فى غير محلها تعود المتشددين الذين هم من صنع يده على استخدامها كلما ضاقت بهم السبل..لقد اطلقوا مثل هذه التهم حتى على كوادر حزب الامة الطلابية من قبل ?? لااا لمثل هذه الافكار التى تدعو لمحاربة الخصم السياسى بسلاح الدين...ام يرد البعض ان يسعى لمحمود محمد طه اخر!!

الحوار والنقاش والمجادلة ..لا اقول حتى لو فى امور الدين! .. بل اقول بالاخص فى امور الدين.

Post: #7
Title: Re: لنوقع جميعا من اجل محاكمة المرتد الترابي
Author: jini
Date: 04-12-2006, 05:33 AM
Parent: #6

Quote: لماذا لايحاكم هذا الرجل الذي يهرطق ويسي الي الدين الاسلامي لنوقع من اجل محاكمة الترابي


ذاك عهد مضى لن يعود!
مقارعة الحجة بالحجة لا لتصفية الخصوم
جنى

Post: #8
Title: Re: لنوقع جميعا من اجل محاكمة المرتد الترابي
Author: Hassan Osman
Date: 04-12-2006, 05:41 AM
Parent: #7

نعم لمحاكمته ولكن من يشاركونه الفهم لن يحاكموه لان ذلك سيشملهم اذا قدمهم شخص الى محاكمة الا ان للمسلمين مطالبة منظمة المؤتمر الاسلامي بمحاكمة افكاره ويعلم الجميع ما يستحقه ثم يكون النظام في حرج امام المجتمع الدولي الاسلامي وستجدون الكثيرين مثله واما من يرفض الحكم عليه بالردة اما لا يدرك احكام الدين واما مثله في الفكر يدافع عن نفسه والاغلبية هي الحالة الاولى ونحسن بهم الظن
وقد بييما بعض ضلاله وانه ماسوني يحارب الدين في هذا البوست ادناه
الم اقل لكم ان الترابي ماسوني/ فاحكموا

Post: #9
Title: Re: لنوقع جميعا من اجل محاكمة المرتد الترابي
Author: المكاشفي الخضر الطاهر
Date: 04-12-2006, 05:46 AM
Parent: #1

اطالب بمحاكمته كما تمت محاكمة محمود محمد طه من قبل

Post: #10
Title: Re: لنوقع جميعا من اجل محاكمة المرتد الترابي
Author: محمد عبد المنعم عمر
Date: 04-12-2006, 05:59 AM
Parent: #9

الاخوه الكرام اين الخطا في الفتوي
وكلام الترابي هنا مافيه اي خطا

ولماذا من يقول راي في الدين يكفر

Post: #11
Title: Re: لنوقع جميعا من اجل محاكمة المرتد الترابي
Author: ترهاقا
Date: 04-12-2006, 06:26 AM
Parent: #10

الاخ محمد والعقد الفريد


الراجل ده لحد حسع ما فى زول قارعه فى تصريحاته دى بالحجة ، ولو فعلا
الناس دايرة تحاكمه حقو يحاكموه عشان ما قال الكلام فى اول أيامه فى الانقاذ
لمن كان الآمر والناهى.

ويا خوانا الراجل يادوووب قام ليهو ضرس العقل وبقى عاقل دايرين تحاكموه؟

Post: #12
Title: Re: لنوقع جميعا من اجل محاكمة المرتد الترابي
Author: المكاشفي الخضر الطاهر
Date: 04-12-2006, 06:38 AM
Parent: #10

Quote: ولماذا من يقول راي في الدين يكفر


محمد عبد المنعم
هناك اصول وحدود لهذا الدين لاينبغي لأحد ان يتعداها او يقول لفيها رأيه واذا اتى فيها بجديد اي خالف ما تفق عليه أئمة المسلمين فيكون مبتدعا وصاحب بدعة احكام القرآن وأحكام الفقه كلها مسائل توقيفية لا ينبغى الاجتهاد فيها وإنما جعل الاجتهاد للأشياء المستحدثة والتى لايوجد نص صريح فيها مثل _ الزواج العرفي و اطفال الانابيب ونقل وزراعة الاعضاء ونقل الدم والتأمين على الحياة والتأمين على الممتلكات وخطابات الضمان والاعتمادات المستندية وغيرها من الامور المستحدثة والتى لم يرد فيها نص صراحة ولكن لها اصل فى الشريعة فهنا على أئمة العلماء المجتهدين ان يدرسوا هذه النصوص ويصدروا الفتاوى ولا تكون الا من مجامع الافتاء والمجامع الفقهية كمجمع الفقه الاسلامي فى جدة والتابع لمنظمة المؤتمر الاسلامي وغيره من مجامع الفقه فى الدول الاسلامية