صبري الشــريف بين التدليــس والزييــف

صبري الشــريف بين التدليــس والزييــف


02-22-2006, 09:42 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=50&msg=1140597744&rn=0


Post: #1
Title: صبري الشــريف بين التدليــس والزييــف
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 02-22-2006, 09:42 AM

كتب أو نقل (سيان) :
Quote:

وقد اتفق علماء السُّنة والشيعة على تشريع زواج المتعة في عهد الرسول الأعظم ( صلى الله عليه وآله ) ، ودلَّ عليه قوله تعالى : ( فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآَتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً ) النساء : 24 .


وهنا تدليس واضح
ثم :
Quote: ويستدل أهل السُّنة في نَسخها بقول عُمَر : ( مُتعتان كانَتَا على عهد رسول الله ، وأنا أُحَرِّمُهُمَا وأعاقب عليهما ) ، وواضح من هذا القول أن عُمَر نسب إلى نفسه التحريم والعقاب بقوله ( أنا ) ، ولم ينسبهما إلى الله عزَّ وجل .

وهذا تدليس لأن حديث تحريم المتعة رواه أمير المؤمنين علي
عليه السلام

ومن قبل كتب صبري:
Quote: ) المدافعون عن زواج المتعة يستدلون بقوله (فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَة) : " النساء24" ويقولون انه ذكر لفظ " المتعة " وذكر " الأجر" وذلك يعنى زواج المتعة .. هل هذه حجة قرآنية على جواز زواج المتعة؟
ج ) لا .. لأن القرآن فى هذه الآية يتحدث عن الزواج الحلال إجمالا. فى الآية السابقة لهذه الآية تحدث رب العزة عن المحرمات فى الزواج من الأم والبنت والأخت ..الخ ، الى أن يقول فى هذه الآية فى جواز الزواج من بقية النساء غير المحرمات:" (وَأُحِلَّ لَكُمْ مَا وَرَاءَ ذَلِكُمْ أَنْ تَبْتَغُوا بِأَمْوَالِكُمْ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً) أى أحل الله لنا أن نتزوج بأمولنا طالبين العفة " محصنين" راغبين عن الزنا وكارهين له " غير مسافحين " وبسبب استمتاع الرجل بزوجته الشرعية فلابد أن يعطيها صداقها ومهرها ؛ ((فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَة)

س ) ولكن القرآن لا يتحدث هنا عن الصداق وإنما يذكر الأجر قائلا :" فآتوهن أجورهن " فهل يطلق لفظ الأجر على المهر؟
ج ) نعم ... بل هو الغالب فى كلام القرآن الكريم عن الصداق والمهر، فالله تعالى يقول عن صداق ومهر الجارية (فَانْكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ) النساء25" ويقول عن زواج المؤمنة وزواج الكتابية ( اليهودية والنصرانية) (اليومَ أُحِلَّ لَكُمُ الطَّيِّبَاتُ وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حِلٌّ لَكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلٌّ لَهُمْ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الْمُؤْمِنَاتِ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ وَلَا مُتَّخِذِي أَخْدَانٍ ) المائدة :5" فجعل مهر الزوجة المؤمنة والكتابية موصوفا بأنه أجر ........
وقال عن زواج المؤمنة المهاجرة فى سبيل الله (وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ أَنْ تَنْكِحُوهُنَّ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ )" الممتحنة10" وأكثر من ذلك أنه تعالى قال عن زواج النبى نفسه (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَحْلَلْنَا لَكَ أَزْوَاجَكَ اللَّاتِي آتَيْتَ أُجُورَهُنَّ)"الاحزاب50" أى دفعت مهورهن . اذ فالأجر فى قوله تعالى عن الزواج (فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ) إنما يعنى المهر والصداق..

أخ صبري أكتب ما شئت بعيدا عن التدليس
وتشويه صورة شيعة ال البيت والأئمة عليهم السلام



الحبشي

Post: #2
Title: Re: صبري الشــريف بين التدليــس والزييــف
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 02-22-2006, 09:47 AM
Parent: #1

كف عن التدليس رجاء

Post: #3
Title: Re: صبري الشــريف بين التدليــس والزييــف
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 02-22-2006, 09:54 AM
Parent: #2

؟

Post: #4
Title: Re: صبري الشــريف بين التدليــس والزييــف
Author: Ahmed Khalil
Date: 02-22-2006, 03:10 PM
Parent: #3

و سرقة ماادبية كمان


الشعر الجاهلي /// طه حسين

Post: #5
Title: Re: صبري الشــريف بين التدليــس والزييــف
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 02-25-2006, 05:21 AM
Parent: #4


فقط للأمانة



باختصار



صبري قام بنسبة القبائح إلى مذهب الشيعة



في بوست زواج المتعة في حملة الترويج لسيداو



ثم نسي ذلك وكتب بوست اخر ينسف ما كتبه من قبل 


Post: #6
Title: Re: صبري الشــريف بين التدليــس والزييــف
Author: Sabri Elshareef
Date: 02-25-2006, 11:26 AM
Parent: #1

استاذي العزيز محمد سليمان


اولا انا باحث عن المعرفة وتاريخ الشيعه منتهك من قبل السنة

بل لكثير لا يفرقون بين شيعه او شيوعيه ولي مساهمة كشف

حجب طالت علينا

اما رؤيتي انا علماني ضد الدولة الدينية سنية او شيعية

كاثوليكية او ارثوذكيىة اضافة لليهودية فالدولة لا تسبقها

صفة والدولة نشات حديثا اما الاديان فتاريخها قديم

الخلل الذي يصيب العقل المسلم انه يتصارع ما بين نصوص

الزامية وعصر مخالف للنصوص

اوجد احد المفكرين الاسلاميين حل لمشكلة العقل المسلم الا وهو

الاستاذ محمود ويا سيدي العزيز انا علماني اقر بابعاد الدين

عن السياسة فالاسلام دين وامة وليس دين ودولة

Post: #7
Title: Re: صبري الشــريف بين التدليــس والزييــف
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 03-04-2006, 07:10 AM
Parent: #6

Quote:

اولا
انا باحث عن المعرفة

وتاريخ الشيعه منتهك من قبل السنة


 



Post: #8
Title: Re: صبري الشــريف بين التدليــس والزييــف
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 03-14-2006, 05:59 AM
Parent: #7

Quote: وتاريخ الشيعه منتهك من قبل السنة

Post: #9
Title: Re: صبري الشــريف بين التدليــس والزييــف
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 04-29-2006, 08:41 AM
Parent: #8