تنبيه، إِحذروا مُزمّل فقيري فهو ضال مُضل للناس ...

تنبيه، إِحذروا مُزمّل فقيري فهو ضال مُضل للناس ...


12-27-2018, 02:35 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=499&msg=1545917748&rn=0


Post: #1
Title: تنبيه، إِحذروا مُزمّل فقيري فهو ضال مُضل للناس ...
Author: معاوية المدير
Date: 12-27-2018, 02:35 PM

01:35 PM December, 27 2018

سودانيز اون لاين
معاوية المدير-بكندا محافظة البرتا
مكتبتى
رابط مختصر

في هذا الوقت الحرج إحذروا فقيري وأمثاله ...

Post: #2
Title: Re: تنبيه، إِحذروا مُزمّل فقيري فهو ضال مُضل �
Author: معاوية المدير
Date: 12-27-2018, 02:36 PM
Parent: #1


Post: #3
Title: Re: تنبيه، إِحذروا مُزمّل فقيري فهو ضال مُضل �
Author: معاوية المدير
Date: 12-27-2018, 02:37 PM
Parent: #2

هرانا هري بعثيمين كمان !...

Post: #4
Title: Re: تنبيه، إِحذروا مُزمّل فقيري فهو ضال مُضل �
Author: معاوية المدير
Date: 12-27-2018, 03:00 PM
Parent: #3

الزول دا مشي للبشير مسكو من إيدو ؤ نصحو في
خلوة بعيد عن الناس ؟، لو عمل كِدا اليجي ينبح
زي ما دآير ...

Post: #5
Title: Re: تنبيه، إِحذروا مُزمّل فقيري فهو ضال مُضل �
Author: معاوية المدير
Date: 12-27-2018, 03:02 PM
Parent: #4

ما يهمك كلآم أيّ زول بطريقتك، لكن كِدي ورينا مِتين
نصحت البشير في السِر واللآ إنت عميان من عمايلو
الخلّت الناس يفضلو الموت علي الحياة ...

Post: #6
Title: Re: تنبيه، إِحذروا مُزمّل فقيري فهو ضال مُضل �
Author: معاوية المدير
Date: 12-27-2018, 05:59 PM
Parent: #5


Post: #7
Title: Re: تنبيه، إِحذروا مُزمّل فقيري فهو ضال مُضل �
Author: معاوية المدير
Date: 12-27-2018, 06:30 PM
Parent: #6


Post: #8
Title: Re: تنبيه، إِحذروا مُزمّل فقيري فهو ضال مُضل �
Author: منتصر عبد الباسط
Date: 12-27-2018, 09:28 PM
Parent: #7

لو قبلنا تجاوزا وافترضنا جدلا أن هذه العقيدة التكفيرية
التي تكفر وتعتبر زيارة قبور الصالحين شرك أكبر والتوسل
عندها شرك أكبر أنها عقيدة صحيحة وأن هذه الممارسات شرك
أكبر وكفر فلنفترض ذلك جدلاً
هل هذا يمنع الناس من أن يعيشوا عيشة كريمة
هل هذا مبرراً منطقيا ودينياً لقبول الجوع والتجويع والظلم؟!!!!
أم هم أحرص من الأنبياء وأكثر غيرة على التوحيد
ألم يقوم نبي الله يوسف عليه السلام بالإهتمام بإصلاح اقتصاد
ومعيشة بلد غير مسلمة وشعبها مشرك يعبد الأصنام؟!!!

ألم يقول سيدنا يوسف عليه السلام
كما قال الله تبارك وتعالى في كتابه العزيز:
قَالَ اجْعَلْنِي عَلَى خَزَائِنِ الأَرْضِ إِنِّي حَفِيظٌ عَلِيمٌ (55)
هل قام يوسف عليه السلام بحشد الناس ليكسروا الأصنام أو اشترط حتى
على ملك مصر أن يكسر الأصنام حتى يقبل بتقديم مساعدته لحل المشكلة الاقتصادية؟؟؟

أو اشترط عليه تكسير الأصنام ليفسر له الحلم والرؤية المنامية؟!
لم يفعل !
لأن الأنبياء رحماء ولم تكن رسالتهم مختصرة على نشر التوحيد فقط
بل وأيضا الرحمة بالخلق وحل الضوائق الإقتصادية وتقديم المساعدات
من توفير للغذاء ونحوه ومحاربة المجاعات والأزمات وتوفير الأمن للناس
ولو كانوا غير مسلمين ولو كانوا مشركين .
ومن الأدلة أيضا على هذا أن سيدنا شعيب عليه السلام كانت رسالته إلى جانب نشر التوحيد
والدعوة لله كانت تحارب الظلم والتطفيف في الميزان وكل ما يسبب الإضرار بمعاش الناس

ولو رجعنا لغالب نصوص الدين الإسلامي نجدها في العدالة ومحاربة الجشع ومحاربة أكل أموال الناس بالباطل
ثم أن الخلفاء الراشدين لما فتحت مصر والشام وبلدان كثيرة بعض شعوبها يعبدون الأصنام
لم نسمع عن تكسير صنم أو تمثال واحد وحفظت هذه التماثيل ولم تكسر إلاحينما حكم الوهابية
الطالبانيون افغانستان حطموا وكسروا تماثيل البوذيون التي لم تكسر حتى
في عهد الصحابة عليهم الرضوان والخلفاء الراشدون

هل نطبق سنة الأنبياء والرسل عليهم السلام والصحابة عليهم الرضوان
أم نطبق بدع الوهابية الخوارج اتباع قرن الشيطان؟!!!




Post: #9
Title: Re: تنبيه، إِحذروا مُزمّل فقيري فهو ضال مُضل �
Author: معاوية المدير
Date: 12-28-2018, 10:28 AM
Parent: #8



العينة دي بيجيبوها من ويّن ؟...

Post: #10
Title: Re: تنبيه، إِحذروا مُزمّل فقيري فهو ضال مُضل �
Author: معاوية المدير
Date: 12-28-2018, 10:38 AM
Parent: #9



بِاللهِ شوفوا من في الساحة !، ما موقف هذا المعتوه
إذا نجحت الثورة وإنصلح حال البلد ؟...

Post: #11
Title: Re: تنبيه، إِحذروا مُزمّل فقيري فهو ضال مُضل �
Author: معاوية المدير
Date: 12-28-2018, 04:58 PM
Parent: #10



يا جماعة دي شقاوة شِنو دي !.
الزول دا في وادي والناس في وادي ...

Post: #12
Title: Re: تنبيه، إِحذروا مُزمّل فقيري فهو ضال مُضل �
Author: معاوية المدير
Date: 12-28-2018, 05:07 PM
Parent: #11



أها !...

Post: #13
Title: Re: تنبيه، إِحذروا مُزمّل فقيري فهو ضال مُضل �
Author: منتصر عبد الباسط
Date: 12-28-2018, 07:15 PM
Parent: #12


الذي يدل على كذب هذا المهووس الضال المضل
أن السودان حينما كان لا أثر لوجود أمثالة من الوهابية والتكفيريون في السودان
وكانوا مطرودين ومحاربين رسميا وشعبيا
كان هناك مجانية في التعليم والصحة ومستوى عالي في النظافة وصحة البيئة
وكانت الرواتب تكفي وتفيض وكان كيلوا اللحمة في عهد نميري بجنيه واحد قديم
والجنيه الواحد القديم بجيب خمسين (50) عيشة حجم العيشة الواحدة تزن عيشتين
من عيش اليوم.
وكان في الغذاء تكاد لا تفرق بين الغني والفقير الكل يتمكن من الغذاء الكافي بيسر وكذا الصحة والتعليم
المجانيتين وكان طالب الجامعة وكذا داخليات المدارس توفر لهم الإعاشة
أو يعطون اعانة شهرية والتمايز فقط بين الفقير والغني في الثانويات.
أما يا وهابية حينما وجدتم الدعم من نظام الكيزان واعطوكم المجال لتنعقوا وتهرجوا نحستم البلد
وصارت في أسوأ حالاتها فما تسميه يا فقيري الفقر دعوة للتوحيد هو دعوة لتكفير الموحدين بدعاوي جهل وسوء فهم .
قاتلكم الله والكيزان فكلاكما خوارج ضُلاّل..

Post: #14
Title: Re: تنبيه، إِحذروا مُزمّل فقيري فهو ضال مُضل �
Author: محمد عبدالله مختار
Date: 12-28-2018, 08:00 PM
Parent: #13

في واحد كمان اخطر من مزمل ده
قال الرئيس لو كلو يوم بيظهر في التلفزيون لايف (نص ساعة) يشرب ويزني برضو لا يجوز الخروج عليهو
هههههههههههه استغفر الله العظيم



مزمل ده بيجيب أحاديث صحيحة وينزلها في غير مكانها ..
كلمة حق أريد بها باطل

Post: #15
Title: Re: تنبيه، إِحذروا مُزمّل فقيري فهو ضال مُضل �
Author: معاوية المدير
Date: 12-29-2018, 08:01 AM
Parent: #14

Quote: خلع نظام البشير بين الفقه والواقع
هناك مسائل من الواقع واحداث قد يختلف فيها هل وصلت لهذا الحد ام لا، فان اختلف الناس في جوازها فلا يحتج على الاخر ولا يعترض عليه، وفي حالة تقييم نظام البشير في السودان الذي شاع ظلمه واختلف الناس في السعي الى خلعه او الصبر عليه، واحتج البعض بادلة منع الخروج على الحاكم والتي هي الاصل اذا كان الظلم لم يبلغ درجة اضاعة الضرورييات الخمس.
فنقول نعم ان الحالة المطلوبة ليست الخروج على الحاكم المسلم في اغلب بلدان المسلمين اليوم. ولكن هناك حالة اذا حدثت تغيرت الفتوى والموقف تبعا لتغير الواقع، وحتى دول الاعتدال التي لا تبيح الخروج اقرّت ذلك في عدة حالات بل وشاركت فيها ومولتها.
واذا تاملنا سيرت السلف لوجدنا سابقة في السعي لعزل الحاكم الجائر، وليس فينا من يحتج او يعترض على احد سيدي شباب اهل الجنة، الامام الحسين بن علي رضي الله عنهما، فقد ثار على يزيد بن معاوية وقال له: (وما أظن لي عند الله عذراً في ترك جهادك، وما أعلم فتنة أعظم من ولايتك هذه الأمة). 5\6 الذهبي تاريخ الإسلام .
كما خرج عليه عبد الله بن الزبير رضي الله عنهما. وايدته امه الصحابية الشهيرة المجاهدة بنت الصديق ذات النطاقين اسماء بنت ابي بكر رضي الله عنهما. وهي القائلة عندما قتل وصلب: أما آن لهذا الفارس ان يترجل. فهي لم تندم على ذلك ولم تقل بحرمته.
كما اشتهر الامام ابي حنيفة انه ساعد زيد بن علي للخروج على الخليفة الاموي، بل وموله بآلاف الدراهم.
وكذلك مساندته لمحمد بن عبد الله الملقب بالنفس الزكية وحث الناس ودعاهم لمناصرته ومبايعته، وقال بأن الخروج معه أفضل من جهاد الكفار، كما ذكر ذلك الجصاص: ومثل ذلك كان مع محمد وإِبراهيمَ ابني عبد اللَّه بن حسن. وقال لأَبي إسحاق الفزاريِ حينَ قَال له : لمَ أشرت على أَخي بالخروج مع إبراهيم حتى قتل ؟ قَال: مخرج أَخيك أَحب إلي من مخرجك. وكان أَبو إسحاق قد خرج إلى البصرة.( احكام القرآن للجصاص ج1 /ص87 ).
وعندما اشتد الظلم والعدوان في اخر عهد بني امية اجتهد قادة من خيار المسلمين واحفاد العباسيين وخططوا مع قادة من الجيوش واقاموا ثورة وحاربوا بني امية حتى اجلوهم ثم اقاموا العدل ونشروا العلم واكرموا العلماء في بداية عهدهم.
ولما وقع من خلفهم ظلم اجاز امام اهل المدينة مالك بن انس الخروج عليهم. وقد ذكر ابن جرير في التاريخ جزء 7 صفحة 560 : (ان مالك بن انس استفتي في الخروج مع محمد (يعني محمد بن عبدالله بن حسن المثنى بن الحسن بن علي بن أبي طالب). وقيل له: ان في اعناقنا بيعة لابي جعفر، فقال: انما بايعتم مكرهين، وليس على كل مكره يمين فاسرع الناس الى محمد، ولزم مالك بينه.
وهذه البيعة بالاكراه كما يحدث من اصحاب الانقلابات او حتى الانتخابات التي يديرها ظالم بالترهيب والتهديد فلا يمكن للعامة انتقاده او ايقاف ذلك، فان هذه البيعة مثل توقيع تحت الاكراه او طلاق المكره كما افتى به الامام مالك رحمه الله بان تلك البيعة لا يعتد بها. واوذي وضرب في ذلك ولم يغيير فتواه، وذلك منه دفاعا عن حقوق عامة المسلمين وليس الدفاع عن الظالمين الجائرين البعيدين في الجور والظلم.
وفي حالة شدة الجوز والفسوق احكام بعلل تغيير الحكم على الافعال بحيث الضروررييات بيح المحذورات. بل حذّر النبي صلى الله عليه وسلم من اعانة الظلمة على ظلمهم او تصديق كذبهم كما جاء في الحديث عن جابر بن عبد الله: (أنَّ النَّبيَّ صلى الله عليه وسلم قال لكعب بن عجرة: أعاذك الله مِن إمارة السُّفَهاء. قال: وما إمارة السُّفَهاء؟ قال: أمراء يكونون بعدي، لا يقتدون بهديي، ولا يستنُّون بسنَّتي، فمَن صدَّقهم بكذبهم، وأعانهم على ظلمهم، فأولئك ليسوا منِّي ولست منهم، ولا يردوا على حوضي، ومَن لم يصدِّقهم بكذبهم ولم يعنهم على ظلمهم، فأولئك منِّي وأنا منهم، وسيردوا على حوضي. رواه احمد والبيهقي وغيرهم.
وقد ذكر أبن أبي يعلى في ذيل طبقات الحنابلة عن الإمام أحمد في رواية : من دعا منهم إلى بدعة فلا تجيبوه ولا كرامــة ، وإن قدرتم على خلعه فافعلوا. ونقل عن بعض علماء الحنابلة خلع الجائر، وممن قال بذلك ابن الجوزي وابن عقيل.
وانظر الى قول ابن حجر فى تهذيب التهذيب وقد دافع عن الحسن بن صالح عندما انتقده البعض في رايه الخروج بالسيف: فقال: ( وقولهم كان يرى السيف يعني كان يرى الخروج بالسيف على ائمة الجور وهذا مذهب للسلف قديم لكن استقر الامر على ترك ذلك لما رأوه قد افضى إلى أشد منه ففي وقعة الحرة ووقعة ابن الاشعث وغيرهما عظة لمن تدبر وبمثل هذا الرأى لا يقدح في رجل قد ثبتت عدالته واشتهر بالحفظ والاتقان والورع التام.). وهو يعني جواز ذلك عند السلف في حالة الظلم. لكن نظرا لما للمفاسد تركوا الدعوة لذلك. وهو يفيد اذا لم يرى الناس ان المفاسد اكبر مما هو واقع فان الاصل فيه الجواز في هذه الحالة السيئة من الجور.
فعند الترغيب في عدم الخروج خوفا من فتنة اكبر لا يعني في كل حال محظور بل هناك حالة ضد الظلم الاكبر اجازها السلف، اما تقييم ايها اكبر ضرر فهي تقييم للواقع يختلف عليه الناس ولكن اذا راى اغلبهم خلعه وتولية غيره فهم اهل الحق في ذلك وليس لاهل الورع او الحذر الاعتراض الشاذ المعادي بل يتركوا للعامة ادارة امور دنياهم.
وحول حالات عدة منها المنع ومنها الجواز وليست كلها في حالة الكفر بل والبدعة فقد ذكر محمد بن إبراهيم الوزير اليماني : قال القاضي عياض: (لو طَرَأَ عليه كفرٌ، أو تغييرٌ للشرع ، أو بدعةٌ، خرج عن حكم الولاية، وسقطت طاعته، ووجب على المسلمين القيام عليه، ونصب إمام عادل إِن أمكنهم ذلك، فإن لَم يقع ذلك إلا لطائفة، وجب عليهم القيام بخلع الكافر، ولا يجب على المبتدع القيام إلا إذا ظنوا القدرةَ عليه، فإن تحققوا العجز، لَم يجب القيام، وليهاجر المسلم عن أرضه إلى غيرها، ويفر بدينه. وقال بعضهم : يجب خلعه إلا أن يترتب عليه فتنةٌ وحرب. مسلم شرح النووي ج 12 ص 229.
فهو يحدث عن عدة حالات وليست فقط للكافر. ولا ياخذ البعض حالة الكافر ويحتجوا بها على الحالات الاخرى، او احتمال الضرر والفتنة فقط وكانهم اكدوا هذا دون غيره، فاذا راى الاغلبية ان الظلم والفساد الواقع على العباد والدين كان اكبر بل اصلا واقع على العامة كان لهم نزعه وتنصيب من هو احرى بالعدل.
وقول الشارح: ( فان تحققوا العجز) هذا يعني هذه حالة، وليس تحديد ذلك لفئة تفرض رايها على الاخرين فاذا كان العامة يحسون بظلم وفتنة اشد كان لهم السعي الى الاحسن بنزعه.
واما قوله: الا ننازع الامر اهله، فقد اختلف الناس في ذلك: فقال القائلون منهم: اهله اهل العدل والاحسان والفضل والدين: مع القوة على القيامة بذلك، فهلاء لا ينازعون، لانهم اهله، واما اهل الجور والفسق والظلم، فليسوا باهل له. واحتجوا بقول الله عزوجل لابراهيم: (اني جاعلك للناس اماما قال لا ينال عهدي الظالمين) البقرة 124. وذهب الى هذا طائفة من السلف الصالح، واتبعهم بذلك خلف من الفضلاء والعلماء من اهل المدينة والعراق. وبهذا خرج ابن الزبير، والحسين على يزيد، وخرج خيار اهل العراق وعلمائهم على الحجاح، ولهذا اخرج اهل المدينة بني امية عنهم وقاموا عليهم فكانت الحرة.
وقد ذكر الامام ابن حزم اقولا كثيرة في كتاب الملل والنحل، واجاز الخروج على الجائر. ومن اقوله: ( وهذا قول علي بن أبي طالب رضي الله عنه وكل من معه من الصحابة، وقول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، وطلحة، والزبير، وكل من كان معهم من الصحابة. وقول معاوية وعمرو، والنعمان بن بشير، وغيرهم ممن معهم من الصحابة، رضي الله عنهم أجمعين، وهو قول عبد الله بن الزبير، ومحمد والحسن بن علي، وبقية الصحابة من المهاجرين والأنصار القائمين يوم الحرة، رضي الله عن جميعهم أجمعين، وقول كل من أقام على الفاسق الحجاج ومن والاه من الصحابة رضي الله عن جميعهم كأنس بن مالك وكل من كان ممن ذكرنا من أفاضل التابعين، كعبد الرحمن ابن أبي ليلى، وسعيد بن جبير، وابن البحتري الطائي، وعطاء السلمي الأزدي، والحسن البصري، ومالك بن دينار، ومسلم بن بشار، وأبي الحوراء، والشعبي وعبد الله بن غالب، وعقبة بن عبد الغافر بن صهبان، وماهان، والمطرف بن المغيرة، ابن شعبة، وأبي المعدو حنظلة بن عبد الله، وأبي سح الهنائي، وطلق بن حبيب، والمطرف بن عبد الله ابن الشخير، والنصر بن أنس، وعطاء بن السائب، وإبراهيم بن يزيد التيمي، وأبي الحوسا، وجبلة بن زحر وغيرهم، ثم من بعد هؤلاء من تابعي التابعين ومن بعدهم كعبد الله بن عبد العزيز ابن عبد الله بن عمر، وكعبيد الله بن عمر، ومحمد بن عجلان، ومن خرج مع محمد بن عبد الله بن الحسن وهاشم بن بشر، ومطر الوراق، ومن خرج مع إبراهيم بن عبد الله، وهو الذي تدل عليه أقوال الفقهاء كأبي حنيفة، والحسن بن حي، وشريك، ومالك، والشافعي، وداود، وأصحابهم. فإن كل من ذكرنا من قديم وحديث، إما ناطق بذلك في فتواه وإما فاعل لذلك بسل سيفه في إنكار ما رأوه منكراً.)
وقال ابن حزمٍ في ( الإجماع ) : ورأيت لبعض من نصب نفسه للإمامة والكلام في الدين، فصولاً، ذكر فيها الإجماع، فأتى فيها بكلام، لو سكت عنه، لكان أسلمَ له في أخراه، بل الخرس كانَ أسلمَ له، وهو ابن مجاهد البصري المتكلم الطائي ، لا المقرئ، فإنه ادعى فيه الإجماعَ أنهم أجمعوا على أنه لا يُخرج على أئمة الجور، فاستعظمت ذلك، ولعمري إنه لعظيم أن يكون قد علمَ أن مخالف الإجماع كافر، فيلقي هذا إلى الناس، وقد علمَ أن أفاضل الصحابة وبقية السلف يومَ الحرَّةِ خرجوا على يزيد بن معاوية ، وأن ابن الزبير ومن تابعه من خيار الناس خرجوا عليه، وأن الحسينَ بن عليٍّ ومن تابعه من خيار المسلمين خرجوا عليه أيضاً، رضي الله عن الخارجين عليه، ولعن قَتَلَتَهم ، وأن الحسن البصري وأكابر التابعين خرجوا على الحجاج بسيوفهم، أترى هؤلاء كفروا ؟ بل واللهِ من كفرهم، فهو أحق بالكفر منهم، ولعمري لو كان اختلافاً – يخفى – لعذرناه، ولكنه مشهور يعرفه أكثر من في الأسواق، والمخدَّراتُ في خدورهنَّ لاشتهاره ، ولكن يحق على المرء أن يَخطِمَ كلامه ويزُمَّه إلا بعد تحقيق وميزٍ، ويعلم أن الله تعالى بالمرصاد، وأن كلام المرء محسوب مكتوب مسؤول عنه يومَ القيامة مقلداً أجر من اتبعه عليه أو وزرَه . انتهى
وقال الجويني إمام مذهب الشافعية: عندما ذكر أن الإمامَ لا ينعزل بالفسق: فقال: (وهذا في نادر الفسق، فأما إذا تواصل منه العصيان، وفشا منه العدوان، وظهر الفساد، وزال السداد، وتعطلت الحقوق، وارتفعت الصيانةُ، ووضحَت الخيانةُ، فلا بدَّ من استدراك هذا الأمر المتفاقم، فإن أمكن كف يده، وتولية غيره بالصفات المعتبرة، فالبدار البدار، وإن لم يمكن ذلك لاستظهاره بالشوكة إلا بإراقة الدماء، ومصادمة الأهوال، فالوجه أن يقاس ما الناس مندفعون إليه، مبتلونَ به بما يعرض وقوعه، فإن كانَ الواقع الناجز أكثر مما يتَوقَع، فيجب احتمال المتوقع، وإلا فلا يسوغ التشاغل بالدفع، بل يتعين الصبر والابتهال إلى الله تعالى.).
وفي العصور التي هي خير اقل جور من اليوم نقل عن ابن خويز منداد المالكي، الذي نقل عنه القرطبي قوله: (إن ولاة زماننا لا تجوز طاعتهم ولا معاونتهم ولا تعظيمهم). القرطبي\ الجامع لأحكام القرآن 5/259.
ونقول نعم رغّب السلف في الصبر على الجائر لكن الحالة البالغة السوء اجازها العديد من الائمة منهم الامام ملك وغيره من الفضلاء المذكرورين.
وان ورع البعض وخوفهم من حدوث الفوض والقتل، فانه ليس في حالة الجور الشديد لان في هذه الحالة يكون احتمالهم لبقاء السلطان اكثر ضررا ومفسدة بل وتفكك دولة المسلمين وتقسيمها والتسبب في محاربة الاخرين لها مع ضياع الدينا والدين الذي وصل حد اغتصاب الحرائر وقتل مئات الالاف من البشر، واذا حصرت جميع الحروب في السودان تصل الى ثلاثة ملايين قتيل، فاي ضرر اكبر من ذلك مع تفكك المجتمع وضياع الفضيلة وانهيار الاخلاق وتفشي الرذيلة باضعاف ما كانت عليه قبل النظام الظالم المتطرف.
وحتى دول الاعتدال التي تمنع الخروج على الحكام ونقول هي محقة في تلك الحالات، لكن نقول انها اجازت بل فعلت ودعمت الخروج في الحالات التي خرجت على الحكام الجائر بل وحاربتهم في سوريا وليبيا وافغانستان دعما للشعب المظلوم وليس ذلك لمعاصي الحاكم الخاصة في سلوكه او ظلمه للبعض، ولكن لبلوغ الظلم والاعتداء حدودا لا تحتمل بل تضر بالعقيدة والمصالح والضرورييات الخمس التي جاءت الشريعة لحمايتها كما ايدت تلك الدول اضراب واعتراض الشعب الايراني على ظلم الرافضة.
واحيانا دعما للشعب بعد ان تنازع حاكم مع منازع ووقع الظلم البشجع انحاز اهل الاعتدال الى الشعب كما حدث في اليمن ضد ظلم الرافضة والحوثي، وكما انحاز عامة الشعب المصري وجيشه ضد سلطان جائر متطرف وهو نظام محمد مرسي الاخواني الذي هدد بقاء الدولة، فدعمت دول الاعتدال للشعب والجيش في خروجه على الحاكم الجائر، ولم ترى الدول الداعة للشعب ان ذلك خروجا سيئا وانما انحيازت لعامة الشعب المظلوم. فهل 34 مليون مصري خرجوا على نظام المتطرف السجين الهارب محمد مرسي، هل هذه الملايين ليست لها الحق في ادارة نفسها والدفاع عن حقوقها؟ وهل نظام مرسي لا يجوز الخروج عليه؟ . لا يقول بهذا الا انصار الخوارج الذين يحمونهم ويبيحون لانفسهم الخورج على العامة. ويحرمون الخروج على الخوارج.
فهناك حالات تراعى مثل اذا كان الذي يقع من الحاكم اكبر واشد جرما من الخروج عليه مثل ضياع حقوق العامة وليس فراد او جماعة بل العامة وقع عليها الظلم وضاعت الحقوق واضر بالدين وفشى الفساد بسبب ما جد من الامور بل وحدث الاغتصاب الجماعي على حرائر المسلمين بل وحتى اغتصاب بعض الرجال لكسر شوكتهم سياسيا ومعنويا، بل والابادة الجماعية وحرق بيوت الرعاة، فان هذا النوع من الحكم الجائر وقع منه فساد في الدين والدينا وما يعد اكثر فسادا من الخروج عليه. فاذا تحقق ذلك وسعى الناس لتنصيب من هو اقل سوءا او رغبة في الاحسن ويقوم بذلك سلطان اخر وليس اعتداء افراد بل اذا قامت غالبية المسلمين لحفظ حقوقها وانتصارا لاعراضها بل وحماية لدينها فهذا امر يختلف عن الخروج الفردي او فئة على حاكم ظلمهم فان الظلم على الافراد يجب الصبر عليه ولكن ظلم العامة شئا اخر. وهذه حالة ان يقوم فيها قائدا مثله اي مثل ما يحدث من قادة الجيش او غالبيتهم لحماية الشعب فان سيطروا كانوا هم الحاكم الغالب الافضل وكان على الناس طاعتهم وهم الذين لا يجوز الخروج عليهم وليس الجائر الظالم.
واما اذا كان اصلا الحاكم من يمومه الاول لم ياتي بطريقة سليمة فاذا خرج عليه قائد اخر مرضيا من عامة المسلمين كان اولى بالنصرة والطاعة.
وهناك من ياتي بانتخاب لكنها بالاكراه اي بعد ان اعتدى وسيطر على السلطة اكره الاخرين على اختياره ليعطي شرعية صورية، فهو اصلا لم يكن شريعا وان بيعته انعقدت بالاكراه فاذا امكن الناس نزعه وياتون بخير منه فلا يكون خروج بل هو عودة للشرعية واعادة للامور الى ما كانت عليه قبل ان يفرض الجائر نفسه عليهم.
ولا يعني كل حالة ان يكون التغيير فيها هو الفوضى والقتل بل ربما كان القتل الذي يقع اثناء نزعه اقل مما يقع من النظام القائم الظالم الذي غير حتى معتقدات المسلمين الى مفاهيم هي التي تدعو الى الخروج على الحكام في بلدان اخرى وذلك ما يتسبب في محاربة الاخرين للبلد سواء عسكريا او اقتصاديا فاعتداءه قد دفع الاخرين لما يسبب الضرر بالناس عامة. فاذا امكن الناس نزعه بما جد من وسائل تعارف الناس عليها واقروها وهو العصيان المدني او الانتفاضة السلمية فهي وسائل ليست حرب وانما من حاربهم هو الجاني وهو المعتدي على العامة ومضيع لمصلحة العامة لاجل مصلحته الخاص مع الجور والظلم بل وافساد الدين.
ومن قال ان السلطان الذي جاء بالانقلاب هو على الحق؟ بل هو الباغي والمعتدي من قبل: واذا تاملنا الاية: ( فقاتلوا التي تبغي ) لوجدنا ان الباغي هو الذي يجب ان ينزع اذا وجد من قاتله من عامة المسلمين فيكون للناس النصرة ضد الفئة الباغية وهي النظام المعتدي الذي سلب الحقوق والسلطة التي ارتضاها الناس، وليس المعتدي الشعب المسلم الذي اختار حكامه بالاغلبية، وحتى اذا نظرنا الى السلطان او الحكم السابق لا نجده اكثر ضررا ولا فجورا من الفئة الباغية التي قامت بالانقلاب في 1989م
وان الظالم الذي اخلّ بالضرورريّات الخمس ومقاصد الشريعة وهي: النفس والدين والمال والعقل والعرض. فلا اضر من ذلك حتى لو قتل البعض او اوذي في سبيل ذلك فانه يحفظ للاخرين دينهم وكل ضروريياتهم.
ونقول لمن يخشى الفتنة او القتل. الا يوجد الان القتل بابشع صوره؟ الم يقتل في دارفور وحدها اكثر من ثلاثمائة الف شخص؟ الا يهمك هؤلاء؟ مع انهم من اكثر الناس حفظا للقرءان. الم يتفشى القتل في كل اقاليم السودان؟ الم تغتصب الطالبات سواء في داخليات المدارس او حتى احتجازهن من الطرقات وكما حدث في منطقة تابت بدارفور اغتصاب اكثر من مائتي امرأة وطفلة، الم يقتل بالحوادث الوهمية المفتعلة كثير من الدعاة والناصحين الذين يخشى النظام من سماع الناس لنصائحهم. الم تهرّب اموال الدولة الى الخارج بالمليارات واصبح الشعب فقير في بلد غني. الم يزج بالالاف في السجون وتعذيبهم بصور بشعه الم يجمع العالم في الامم المتحدة على ادانة النظام بالابادة الجماعية وحرق البيوت على اصحابها في دارفور واقر العالم باجمعه لادانته الا دولتان انذاك هما ايران وسوريا. لانهما يمارسان مثل نظام جماعة الترابي والبشير.
اذن ليس هناك ضرر متوقع اكثر مما وقع من نظام البشير وكلما تمكن اكثر زاد من الظلم والجور والفساد، ولو كان ثمن نزعه 500 الف ضحية لكان اقل ضرر ما فعله ويفعله النظام. مع انه لا يتوقع ذلك لوعي الشعب السوداني وان تعمد النظام ذلك لكن الشعب اعقل. وان النصر اقرب اذا تحرر الشعب اولا من الدجاليين الخادعين باسم الدين المتصالحين البائعين للشعب والدين، واذا قادته رموز حرة مستقلة، فانه سيحرر نفسه ويعيد مجده انشاء الله.
ولا تكون المطالب تخفيض الاسعار بل تسليم السطة بلا جدال، حتى لو صرف راتب عام لكل مواطن، فان الانتفاضة لاسباب عدة، فهي لشرف المغتاصبات الحرائر وثارا لمن قتلهم النظام الجائر، ولاعادة املاك الدولة المنهوبة، ورد حقوق الشعب المسلوبة.
الرسالة لجماهير الشعب الحرة الابية، وقادة القوات النظامية والقوى العمالية والطلابية والنقابات المهنية غير الموالية للحكومة الاجرامية. ورسالة خاصة الى مدينتي عطبرة الحرة، واجهوا في بسالة من غير انصاف حلول ولا تنسيق مع رموز التوالي العائدة، وانتفاضة مستمرة حتى سقوط كل الرموز الغادرة.

Post: #16
Title: Re: تنبيه، إِحذروا مُزمّل فقيري فهو ضال مُضل �
Author: معاوية المدير
Date: 12-29-2018, 12:27 PM
Parent: #15

Quote: لو قبلنا تجاوزا وافترضنا جدلا أن هذه العقيدة التكفيرية
التي تكفر وتعتبر زيارة قبور الصالحين شرك أكبر والتوسل
عندها شرك أكبر أنها عقيدة صحيحة وأن هذه الممارسات شرك
أكبر وكفر فلنفترض ذلك جدلاً
هل هذا يمنع الناس من أن يعيشوا عيشة كريمة
هل هذا مبرراً منطقيا ودينياً لقبول الجوع والتجويع والظلم؟!!!!


يا منتصر ديّل هُم الحمار الذي يحمل أسفارا زاتو، الوآحد يجيك حافظ
القرآن ؤ صحيحي البخاري ؤ مسلم ؤ عايش في العصر الجاهلي مُش
في الإسلآم !.
ديّا عايشين في الماضي السحيق ...

Post: #17
Title: Re: تنبيه، إِحذروا مُزمّل فقيري فهو ضال مُضل �
Author: معاوية المدير
Date: 12-29-2018, 04:12 PM
Parent: #16



ههههههههههههه،
العميل محمد مصطفى .

والله صحي ...

Post: #18
Title: Re: تنبيه، إِحذروا مُزمّل فقيري فهو ضال مُضل �
Author: عثمان عبدالقادر
Date: 12-29-2018, 05:00 PM
Parent: #16


طيب التحايا الحبيب معاوية وكل الزملاء .
هذه البضاعة الكاسدة لا تجد لها سوقا الا في بلد عشعش فيه الجهل وأفرخ ، واللوم ليس على من لم تسعفه الظروف لدخول المدارس والتخرج فيها بل اللوم كل اللوم يقع على عاتق من دخلوها وفيها تخرجوا في المقام الأول والأخير ، وقد استغل هذا الجهل ذلك الشيخ الإنتهازي الطامح ( الترابي) إيما استغلال وقد اعترف بذلك عندما سئل في السوربون عن سر نجاح الحركة الاسلامية في السودان وعدم نجاحها في غيره حتى بلد المنشأ ، قال : نحمد الله أن الشعب السوداني جاهل بالاسلام !!!.
كان حريّاً بالمتعلم السوداني ان يتنبه لهذا الامر ولا يستسلم لحقيقة أنه يعيش حالة المواطن المستقر التي استمرأها في فترة ما بعد الاستقلال والى مجيئ الطوفان 1989 ويساهم في توعية أهله ويتحمل مسئولية العلم والمعرفة التي تهيأت له، ولكن للأسف استسهل المتعلمون القيادة من الخلف كما قال الدكتور منصور خالد وقد مارس الترابي وغالب ساسة السودان هذا الفعل الشنيع .
سؤال : هل في الاسلام دولة لها نصوص مقدسة ؟؟ الجواب كلا وبالفم المليان، إذن من أي المراجع أفتي هؤلآء بعدم جواز الخروج على الحاكم ؟؟؟ من فهم ابن العثيمين ؟؟؟؟.
يقول المعصوم : إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق ، ويقول شوبنهور : إن أعظم فكره أخلاقية قابلة للتطبيق العملي هي الدولة ، إذن أين الدولة في الاسلام ؟؟؟؟ لقد أفتى الاسلام وشرع للبول والغائط ولكنه لم يأت بنصٍ واحد يبين للناس هيكل الدولة أو بنيانها ومؤسساتها بل المعصوم أحجم حتى عن تحديد من يخلفه مباشرة !!!!؟ ولا يعجز العاقل عن إدراك أن هذا الأمر من كمال الدين وليس لنقصٍ فيه وهو يشبه الى حد كبير الدرس الذي علمه المعصوم لأصحابه في أمر تلقيح النخل ، والحياة ماضية في سيرورة لا يعلم نهايتها الا الله فلو ان المعصوم وضع نصوصاً للدولة لأغلق باب التاريخ والتحرك فيه ولكان قد عطل العقل وحكم بموته علما انه علة بقاء الحياة ، أو كان قد دفعنا دفعاً لإنكار دينه ونبوته .
فإن لم يكن في دين محمد دولة أصلاً فمن اين أتى رفاق الناندرتال هؤلاء يالفتاوي في المظاهرات حلالها وحرامها ؟؟؟؟؟؟ ثم بالله عليكم أنظروا هذا التغبيش الجاهل عن الشرك وكأننا في عصر داحس والغبراء أو على ايام ابن الخطاب الذي اكل الهه المصنوع من عجوة التمر !!!!؟؟ ولا يعلمون أن الشرك خيط أوله في اسفل سافلين ونهايته في الاطلاق إن كان للإطلاق نهاية (. شَهِدَ اللَّـهُ أَنَّهُ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ وَالْمَلَائِكَةُ وَأُولُو الْعِلْمِ قَائِمًا بِالْقِسْطِ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ﴿آل عمران: ١٨﴾ وهذه الآية تثبت هذا الاطلاق في شهادة الله على وحدانيته والتي يصعب علينا تحقيقها وانما يكون حظنا السير فيها كسلسلة الى ما لا نهاية .
اهتم المعصوم في عصره بوضع الاسس للحضارة في مجتمع لم يعرف الدولة ولا النظام بل ولا اي شكل من اشكال الحضارة فهل ننطلق من نفس المرحلة ونحن لا نقطع الطريق ولا نتقاتل على النياق ؟؟؟ نحن الان نعرف الدولة كبنيان وكيان يحفظ السلم الاجتماعي ويقدم الخدمة لإنسانها فعلينا ان نتحدث عن كيف نجعل هذه الدولة محققة للقيم التي بذرها المعصوم وفي مقدمتها العدل والحرية وهما ما يجلب السلام والاستقرار وهذا الأخير بدوره يجعل الإنسان منتجاً فيتحقق له الرفاه فيكون مسالماً وتنتزع منه موجبات الصراع والنزاع، ولا يمكن للعدل أن يتحقق دون مساواة وفي ادناها الحقوق والواجبات وبها يتم التراضي على أسس الحكم ، أما ولي الامر الذي يتسلط على الناس بالغلبة والشوكة كما فعل بنو اميه وبنو العباس لا يمكنهم البقاء في عصرنا ولا يحق لأحد القول بعدم الخروج عليهم، وذلك بسبب من الوعي الذي تراكم وهو ما جلب الكثير من الفتن والاقتتال وتجارب البشرية الماثله خير برهان على ما نقول أنظروا ما حدث في اوروبا القرن الثامن عشر والتاسع عشر وعلى ايامنا هذه رواندا ، سوريا ، ليبيا ولا تجربة أغلظ لنا من قضية جنوب السودان الذي انفصل بسبب من الجهل بهذه البداهات ،ومن لم يصله الدور فهو محفوظ له في حرز امين الى أن يتقدم الخطو ليلحق بقافلة البشرية المجدة في سيرها بأمر الله ، هذه فلسفة التاريخ ( الناموس) التي قال عنها الدكتور هاشم صالح ولا تتخلف .

أبو حمــــــــــــــــد


Post: #19
Title: Re: تنبيه، إِحذروا مُزمّل فقيري فهو ضال مُضل �
Author: معاوية المدير
Date: 12-30-2018, 06:17 PM
Parent: #18


Post: #20
Title: Re: تنبيه، إِحذروا مُزمّل فقيري فهو ضال مُضل �
Author: معاوية المدير
Date: 01-01-2019, 04:05 AM
Parent: #19



دا منو دا كمان الحنكوشة الممسح دا ؟...

Post: #21
Title: Re: تنبيه، إِحذروا مُزمّل فقيري فهو ضال مُضل �
Author: معاوية المدير
Date: 01-03-2019, 02:49 PM
Parent: #20

يا جماعة ما توروني الحنكوشة المِنجلِخ ؤ ممسح
دا أسمو مِنو ؟...

Post: #22
Title: Re: تنبيه، إِحذروا مُزمّل فقيري فهو ضال مُضل �
Author: معاوية المدير
Date: 01-03-2019, 03:07 PM
Parent: #21



شوفوا الجبان الخايب دا، قال نصيحة للعباد ثم قام بالرآآآحة دلف لنقد
الصوفية وهذا همه الأكبر فهو لا يهمه أن يُقتّل أبناء وبنات هذا الشعب،
ولا أن يُؤتام أطفال هذا الشعب ولا أن يُذل هذا الشعب ولا أن تُغتصب
فتيات ونساء هذا الشعب، ؤ كمان من ناحية تانية يهمو القريشات
البيتلقاها نظير عمالتو حتي يغذي بها مثنى وثُلآث ورُباع ثم يقضي
نهاره في النباح في الأسواق والجامعات وليله في التغذي بما لذّ
وطاب من طعامٍ وشرآب يساعد علي النِكاح الذي يعشقه حدّ الثمالة
لدرجة أنه يجأر بالبكاء كلما تلى قول الله تعالى: (وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ
الْمَحِيضِ ۖ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ ۖ وَلَا تَقْرَبُوهُنَّ
حَتَّىٰ يَطْهُرْنَ)...

Post: #23
Title: Re: تنبيه، إِحذروا مُزمّل فقيري فهو ضال مُضل �
Author: معاوية المدير
Date: 01-05-2019, 01:24 PM
Parent: #22


دا شِنو دا كمان !،
والله جِنِس بلآوي، غايتو بس الله يصبرنا .
الأشكال دي بتجينا مِن وين ؟...

Post: #24
Title: Re: تنبيه، إِحذروا مُزمّل فقيري فهو ضال مُضل �
Author: معاوية المدير
Date: 01-06-2019, 02:03 PM
Parent: #23

Quote: الشيخ الياقوت يرفض الدعوة المقدمة من المؤتمر الوطني للطرق الصوفية للقاء وتأييد البشير في بيت الضيافة
التصوف دعوة لإحقاق الحق ونصرة الضعيف وليس الظالم المتجبر.
الصوفية منهم الاخيار ومنهم قلة من المنتفعين الاشرار الذين ايدو نظام الظلم والقتل والفساد.
ليس مستغربا على الشيخ الياقوت ان يقف هذا الموقف التاريخي وينحاز جانب شعبه تحت رايه الوطن ونصرة الحق فهو الذي
فتح داره وقريته لطلاب دارفور الذين ساروا اليها من جامعة بخت الرضا في يوليو 2017
وعندما حاصرت قوات نظام البشير القريه بالسلاح خاطبه ضابط بجهاز الامن قائلا للشيخ الياقوت: انت استضفت طلاب
الحركات المسلحة ولو لم تأمر بمغادرتهم الان سنفض تجمعهم بالقوة .
الشيخ الياقوت: مابطرد زول من قريتي والدايرو الله ببقي


ما عنكم شغلة غيّر مُهاجمة الصوفية !،
أهو طلعوا أرجل مِنّكُم يا مخنسين يا
أشباه الرجال ...

Post: #25
Title: Re: تنبيه، إِحذروا مُزمّل فقيري فهو ضال مُضل �
Author: Osman Awoda
Date: 01-06-2019, 02:22 PM
Parent: #24

انهم أسوأ من السوء يا معاوية
ليتهم صمتوا

Post: #26
Title: Re: تنبيه، إِحذروا مُزمّل فقيري فهو ضال مُضل �
Author: Osman Awoda
Date: 01-06-2019, 02:22 PM
Parent: #24

انهم أسوأ من السوء يا معاوية
ليتهم صمتوا

Post: #27
Title: Re: تنبيه، إِحذروا مُزمّل فقيري فهو ضال مُضل �
Author: معاوية المدير
Date: 01-06-2019, 06:06 PM
Parent: #26


Post: #28
Title: Re: تنبيه، إِحذروا مُزمّل فقيري فهو ضال مُضل �
Author: منتصر عبد الباسط
Date: 01-06-2019, 06:31 PM
Parent: #27

هل الأعلم بالسنة والدين أمثال أبو سعيد الخدري رضي الله عنه
أم فقيري ؟!
عن طارق بن شهاب قَالَ : أَوَّلُ مَنْ بَدَأَ بِالْخُطْبَةِ يَوْمَ الْعِيدِ ، قَبْلَ الصَّلَاةِ ، مَرْوَانُ ، فَقَامَ إِلَيْهِ رَجُلٌ ،
فَقَالَ : الصَّلَاةُ قَبْلَ الْخُطْبَةِ ، فَقَالَ : قَدْ تُرِكَ مَا هُنَالِكَ ، فَقَالَ أَبُو سَعِيدٍ : أَمَّا هَذَا فَقَدْ قَضَى مَا عَلَيْهِ ،
سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ : " مَنْ رَأَى مِنْكُمْ مُنْكَرًا فَلْيُغَيِّرْهُ بِيَدِهِ ، فَإِنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَبِلِسَانِهِ ،
فَإِنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَبِقَلْبِهِ ، وَذَلِكَ أَضْعَفُ الإِيمَانِ " رواه مسلم
ومروان ابن الحكم كان حاكم ورغم ذلك قام له الرجل وأمره ونهاه
واعتبره أبو سعيد الخدري ما فعله أمر بالمعروف ونهي عن المنكر
وفق ما أمر به النبي صلى الله عليه وسلم.
فأين هم من تطبيقهم لهذا الحديث..

Post: #29
Title: Re: تنبيه، إِحذروا مُزمّل فقيري فهو ضال مُضل �
Author: معاوية المدير
Date: 01-07-2019, 12:50 PM
Parent: #28



عليكم الله شوفوا الضلآلي دا !، كفّر الشاب ؤ رجعوا للإسلآم !!!، ثم كفّر
الحُكام مع إستثناء عمر البشير وحكام السعودية، ثم أباح دعوة البشير
للجهاد في اليمن وقال هي صحيحة .
كمان جا المأجور فقيري رشّ الصوفية كالعادة !، ثم وضّح إنهم هاهنا
قاعدون طالما البشير مُسلم . يا اللخو خليك قاعد ؤ كمان تفرغ للنكاح،
الناس مرقت، قال خوافين ؤ دجالين ؤ ما راح يمرقوا، ثم نحت فاخورتو
وإستشهد بقول علي بن أبي طالب، يريدون الدنيا !، ناس بيموتوا من
الجوع فقيري الدجال قال مارقين من أجل الدنيا !.
هههه، قال الناس مشو جاهدوا في اليمن ضد الشيعة وحُكام المسلمين
أذِنوا لهم، ثم أشار للبشير، وقال هذا جهاد صحيح !، وهُنا ظهر نفاقه
ودجله ووضح أنه مأجور تدفع له السعودية كي ينبح مثل الـكلبـ ...

Post: #30
Title: Re: تنبيه، إِحذروا مُزمّل فقيري فهو ضال مُضل �
Author: محمد حمزة الحسين
Date: 01-07-2019, 02:11 PM
Parent: #29

شكراً يا مدير علي التنوير والإستبصار ...

اسمع الفتوي مني أنا دا الكوز الهوينان دا....

استنفر ناس كالغري وكل البلود الباردهـ وتعالوا انزلوا البلد غزرواالناس ديل واملوا الساحات والميادين ...
قصة كل يوم عاملين غاغه في حته ما بتغير نظام ...
لو الشوارع والميادين والساحات في المدن التلاته اتملت ...
وكل مدينه املوا فيها ميدان المولد بس حاتلقوا ليكم مفتي يجوز ليكم الخروج علي الحاكم ...
والله يا مدير غاغتكم دي بلا رفعت سقف الإستعداد واستفزاز النظام وصحتو من نومه كان ممكن يحدث فيها حدث مهم يبسطكم ما جاء منها خير ...
ياخي القصه دي ما بعوسوها كدي روقوا المنقه ...
:
:
:
مع التحيات لله الزاكيات.

Post: #31
Title: Re: تنبيه، إِحذروا مُزمّل فقيري فهو ضال مُضل �
Author: معاوية المدير
Date: 01-07-2019, 02:31 PM
Parent: #30

شكلك ما متابع المنبر كويس يا كوز يا عِفينان لو كنت متابع كان لقيت
كلآمك دا أنا كتبتو في بوست كامل شامل، أما بالنسبة لفقيري والصعاليق
المعاهو ديّل، ديّل ناس مأجورين ماكلين شاربين نا.... ناكحين في كل
حين، قابضين، قد أصبحت مصالحهم مهددة، وأهلنا قديماً قالوا في
المثل: الكلبـ ينبح حِرصاً علي ضنبو .
أمشي بلآ فلقصة معاك ...

Post: #32
Title: Re: تنبيه، إِحذروا مُزمّل فقيري فهو ضال مُضل �
Author: Yousuf Taha
Date: 01-07-2019, 03:04 PM
Parent: #31

Quote: يا جماعة ما توروني الحنكوشة المِنجلِخ ؤ ممسح
دا أسمو مِنو ؟...



Abubakr is a graduate of University of Khartoum
Faculty of Arts
*(English/(Mass communication
batch 02
* I am not sure of his second subject but I guess he did mass communication
I remember him he was very gentle/nice person during those days but I don't know what happened after I left

Post: #33
Title: Re: تنبيه، إِحذروا مُزمّل فقيري فهو ضال مُضل �
Author: معاوية المدير
Date: 01-09-2019, 04:46 PM
Parent: #32

مزمل فقيري يا جبان يا رِعديّد يا باطل مُش قلت خوافين ما بيمرقوا
ؤ قُلت إنّك ماب تخاف، كدي لو ما بتخاف بالجد ترآهُن مرقوا كدي
أمرُق قولهم البتسوّا فيهو دا عيب أو أديهم محاضرة عن حكم الخروج
علي الحاكم ؤ ما تنسى جيّب معاك محمد مصطفى وبقية العواطلية
زي ما بتقولوا . أبقى مارق ...

Post: #34
Title: Re: تنبيه، إِحذروا مُزمّل فقيري فهو ضال مُضل �
Author: معاوية المدير
Date: 01-12-2019, 02:38 PM
Parent: #33




Quote: ابن عمر قال: رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يطوف بالكعبة،
ويقول: ما أطيبك، وأطيب ريحك! ما أعظمك، وأعظم حرمتك! والذي نفس
محمد بيده، لحرمة المؤمن أعظم عند الله حرمة منك، ماله، ودمه. أخرجه ابن ماجه.


خليّك في مسجدك يا عبد الحي تبرز وتبوّل وإستنجى
ثم صلي ما أعانك عليه الله ...

Post: #35
Title: Re: تنبيه، إِحذروا مُزمّل فقيري فهو ضال مُضل �
Author: معاوية المدير
Date: 01-12-2019, 05:59 PM
Parent: #34


Post: #36
Title: Re: تنبيه، إِحذروا مُزمّل فقيري فهو ضال مُضل �
Author: معاوية المدير
Date: 01-13-2019, 01:21 PM
Parent: #35



أيوا سِلمية يا مزمل فقيري يا منافق يا خنزير، عبد الحي
سيئ وأنت أسوا من عبد الحي .
قال عثيمين قال !!!، شيوخك عثيمين ؤ بن باز ما أفتو
بدخول الأمريكان للعراق، دا نسميهو شنو يا نجس يا
كلب ؟، حتي اليوم الدماء تُراق في العراق، إنت كنت
وين يوم أصدروا فتواهم ؟...

Post: #37
Title: Re: تنبيه، إِحذروا مُزمّل فقيري فهو ضال مُضل �
Author: معاوية المدير
Date: 01-13-2019, 01:53 PM
Parent: #36


Post: #38
Title: Re: تنبيه، إِحذروا مُزمّل فقيري فهو ضال مُضل �
Author: معاوية المدير
Date: 01-13-2019, 02:05 PM
Parent: #37

Quote:
I remember him he was very gentle/nice person during those
days but I don't know what happened after I left

يا يوسف دفعتك الملظلظ الممسح الحنكوش دا
أكيد مليان عُقد نفسية ...


كذب هذا المنافق إذ جعل حرب اليمن جِهاد، حرب اليمن حرب إرتزاق
لكن الحمل دا خايف القروش البتجيهو من السعودية تقيف، قال
شيوعيين قال !، دا زول وِسِخ ليس إلآ ...

Post: #39
Title: Re: تنبيه، إِحذروا مُزمّل فقيري فهو ضال مُضل �
Author: معاوية المدير
Date: 01-13-2019, 02:29 PM
Parent: #38



صعبة صعبة جداً يا محمد مصطفى . والله صحي .
تُفوووو تباً لك، قوم علي حيلك، تُفوووو .
لفيّت ؤ دورّت في مسألة الجمع بين الإمام الصوفي
وحُكم طاعة الحاكم، لآمن الحكاية بقت فيها إمام صوفي
خالفت الحاكم يا فأرة إنت، تُفووو تباً لك قوّم علي حيلك .

شايفين الناس الضلآلية ديّل !!!...

Post: #40
Title: Re: تنبيه، إِحذروا مُزمّل فقيري فهو ضال مُضل �
Author: معاوية المدير
Date: 01-14-2019, 06:00 PM
Parent: #39



إنت يا البدوي زول منافق وعبد الحي يتفوق عليك في النفاق .
إبن عثيمين بتاعك دا أفتى بدخول الأمريكان للعراق يا منافق .
إنت متين خلوت بالبشير ونصحتو، إنت والآ وآحد من ناسك .
ليس هناك تضارب بين التوحيد والعدل يا دجال يا خسيس .
إنت فاكر نفسك عالم يا عاطل .
شوّف يا البدوي تسجيلك دا كما هو وآضح جديد جداً، وأنا
عايز أقولك إنت ؤ جماعتك جبناء ؤ ما رجال ولو كان فيكم
وآحد فقط راجل أمرقوا لحلقاتكم بمكرفوناتكم والناس ياهُن
ديلآم ماليين الشارع أمرقوا قولوا ليهم الخروج علي الحاكم
حرآم، زي ما بتقول الدين الحق المقعدك عن أقول الحق
شنو ؟، أمرق أصدع بالحق بدل تنفنِس ؤ تقعد تسجل في
الفديوهات .
قال أغبش قال !، إنت وآحد حنكوشة ؤ كلكم حناكيش
تفووووووو عليكم ...