***** الزكاة تضحي ب(150) عجلا إنابة عن الفقراء *****

***** الزكاة تضحي ب(150) عجلا إنابة عن الفقراء *****


08-14-2018, 07:32 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=499&msg=1534271531&rn=0


Post: #1
Title: ***** الزكاة تضحي ب(150) عجلا إنابة عن الفقراء *****
Author: ABUHUSSEIN
Date: 08-14-2018, 07:32 PM

07:32 PM August, 14 2018

سودانيز اون لاين
ABUHUSSEIN-السعودية الرياض
مكتبتى
رابط مختصر

مانشيت طويل عريض في جريدة (الرأي العام) اليوم ....
شيء مخجل جدا و فضيحة و لعب بالدين ....
المستشفيات اولى
المدارس اولى
وجبة واحدة لكل فقير اولى
اشياء كثيرة اولى من الدجل البعملو فيه ناس الزكاة دا ....

ياخ قومو لفو بلا ضلالة معاكم ...

Post: #2
Title: Re: ***** الزكاة تضحي ب(150) عجلا إنابة عن الفقراء
Author: Frankly
Date: 08-14-2018, 08:01 PM
Parent: #1

الفقراء تقرأ "العاملين عليها"

أنا أكتر ما يحزنني هو المن والتبختر بما يفعله ديوان الزكاة وكأنه يقدم مساعدة ومساهمة خيرية من حر ماله بينما من صميم عمله هو توزيع الزكاة على الفقراء والمساكين وهي ليست أموال الديوان بل هو مجرد وسيط يجمع أموال الأغنياء التي يريدون لها أن تذهب لمصارف الزكاة.

فلا يمنن علينا بعجل أو غيره ويا ليتها كانت متناسبة مع شدة الحاجة وكثرة المحتاجين. ف130 عجل تزن في المتوسط 100 كيلو جرام صافي اللحم واللحم المختلط بعظم لا يزيد عن 55% يعني 55 كيلو في 130 عجل يساوي 7150 كيلو جرام لو قسمت على نصف كيلو لكل أسرة يعني 15 ألف أسرة مستفيدة بينما نسبة الفقر في العاصمة أكثر حسب الإحصاءات الحكومية 37.3% لعدد سكان الخرطوم الذين يقدرون ب7-9 مليون نسمة يعن حوال 3-4 مليونن فقير ومسكين.

عايزين منه حاجة واحدة

يورونا بيجمعوا في الشهر كم من أموال زكاة الأغنياء وبيصرفوا على مصاريف الزكاة كم في الشهر لأن أي مال يجنّب بديوان الزكاة في مثل حالات العوز والمسغبة و الخصاصة فهو فساد وإفساد

Post: #3
Title: Re: ***** الزكاة تضحي ب(150) عجلا إنابة عن الفقراء
Author: صديق مهدى على
Date: 08-14-2018, 08:33 PM
Parent: #2

سلام ابو حسين انت زيك وين بس بوستاتك زى ساقية جحا
تشيل من البحر وتكب فى البحر ههههه ياخ قوم لف

Post: #4
Title: Re: ***** الزكاة تضحي ب(150) عجلا إنابة عن الفقراء
Author: ABUHUSSEIN
Date: 08-14-2018, 09:09 PM
Parent: #3

Quote: الفقراء تقرأ "العاملين عليها"

أنا أكتر ما يحزنني هو المن والتبختر بما يفعله ديوان الزكاة وكأنه يقدم مساعدة ومساهمة خيرية من حر ماله بينما من صميم عمله هو توزيع الزكاة على الفقراء والمساكين وهي ليست أموال الديوان بل هو مجرد وسيط يجمع أموال الأغنياء التي يريدون لها أن تذهب لمصارف الزكاة.

ابدا يا كمال ... انا فور دمي حكاية اضحية من اموال الزكاة
البضحي دا المستطيع و هي سنة ....
مصارف الزكاة معروفة و الغرض من الزكاة معروف لسد الفجوة او تقليل الفجوة بين الدافعين للزكاة و المستحقين لها ....
لكن لم اشيل اموال الزكاة و اضبح بيها اضحية و هنالك ملايين لا يجدون العلاج و كثيرين يموتو لعدم مقدرتهم على شراء الدواء ...!!! دا اسمو دجل و ضلال و تجارة دين ....
ياخ اولى بيها صيانة الفصول البتقع في الطلبة
و حسب الضلال و الدجل الحاصل دا اتوقع لحوم العجول دي بياكلوها الاغنياء .... !!!!
Quote: سلام ابو حسين انت زيك وين بس بوستاتك زى ساقية جحا
تشيل من البحر وتكب فى البحر ههههه ياخ قوم لف

صديق هههه
انت تعال اي مداخلة ليك إلا تذكر فيها مثل ..؟؟؟
ساقية و جحا ... ؟؟؟
المثل دا اشتر في الحتة دي
اذا كان لازم و لابد من مثل شوف ليك يلفق مع الزكاة و بالعدم مع (العجول) ....
و قوم لف ....

Post: #5
Title: Re: ***** الزكاة تضحي ب(150) عجلا إنابة عن الفقراء
Author: muntasir
Date: 08-14-2018, 09:39 PM
Parent: #4

العجول ديل بيكون عندهم عجل كبير دايرين يربحوه ويأكلوا معاه ولا السودانين بيضحوا بي خرفان عدا قلة من مغتربين الإمارات بيضحوا بي نعاج *كل عيد ضحية بنجيب سيرتها*😂

Post: #6
Title: Re: ***** الزكاة تضحي ب(150) عجلا إنابة عن الفقراء
Author: محمد البشرى الخضر
Date: 08-14-2018, 11:42 PM
Parent: #5

جـ...ـك

Post: #7
Title: Re: ***** الزكاة تضحي ب(150) عجلا إنابة عن الفقراء
Author: ABUHUSSEIN
Date: 08-15-2018, 05:49 AM
Parent: #6

Quote: عدا قلة من مغتربين الإمارات بيضحوا بي نعاج *كل عيد ضحية بنجيب سيرتها*😂

واحد بس يا عواليق ....
كان ممني النفس بي طبق بيض بالبيض .... إقتنع بي طبق شطور بالبيض زول قنووووووع ...
***************************************
Quote: جـ...ـك

ليك مني منها إتنين جوز .....

Post: #8
Title: Re: ***** الزكاة تضحي ب(150) عجلا إنابة عن الفقراء
Author: عبدالله عثمان
Date: 08-15-2018, 06:56 AM
Parent: #7

Quote: ف130 عجل تزن في المتوسط 100 كيلو جرام صافي

من هسي يا فرانكلي أكلتو منها عشرين (:) (:) (:)
يعني لما تصلنا ح يصلنا الجلد بس ولا شنو
---
لا نملك الا ان ندعو بدعاء الذي قال
اللهم إن كان عمر البشير وعصابته يريدون بالسودن شرا فأهلكهم
اللهم إن كان عمر البشير وعصابته يريدون بالسودان خيرا فأهلكهم برضو فالأهتياط واجب
----

Post: #9
Title: Re: ***** الزكاة تضحي ب(150) عجلا إنابة عن الفقراء
Author: عبدالحفيظ ابوسن
Date: 08-15-2018, 07:20 AM
Parent: #8

مرة في كوستي جانا الريس زاير
والوالي قال حيضبحو تور
الاعمي شايل المكسر وحابسين بعد الرقصة تنتهي ويضبحو التور . جاهزين بي سكاكينهم وفراريهم
والتور محروس بي كردون بوليس
انتهت الرقصة وضبحو التور والجماهير ريقها جاري وعينها مع التور
نطو التور ولا ما نطو ماعارف
اتحرك الموكب الرسمي من مكان الاحتفال والجماهير هاجمة علي التور . البوليس المدجج بالعصي والهروات منعهم الوصول
جا بوكس خم التور وفات
مع انو سعرو نازل في ميزانية الاحتفال
وبعد داك اتعرف الشمار
اصلو التور حق جزار وداير يضبحو . دفعوا ليهو قروش يجي يضبحو قدام الناس

Post: #10
Title: Re: ***** الزكاة تضحي ب(150) عجلا إنابة عن الفقراء
Author: عبدالله عثمان
Date: 08-15-2018, 07:32 AM
Parent: #9

Quote: اصلو التور حق جزار وداير يضبحو دفعوا ليهو قروش يجي يضبحو قدام الناس

قال عنهم الأستاذ محمود محمد طه
يفوقون سوء الظن العريض

Post: #11
Title: Re: ***** الزكاة تضحي ب(150) عجلا إنابة عن الفقراء
Author: Frankly
Date: 08-15-2018, 10:14 AM
Parent: #8

يا عثمان كيف أكلتا منا عشرين مي يا ها المية عجل دي 10 ألف اسرة ما بتكفي إلا يعملوها مرقة

أنت الجمهورين بيضحوا كمان ولا شنو؟

عارفين الجمهورين ديل لا زكاة لا حج والصلاة دي ذاتا نبيهم وقدوتهم ما بيصليها

مالك وما خروف وعجل وديوان زكاة؟!!

Post: #12
Title: Re: ***** الزكاة تضحي ب(150) عجلا إنابة عن الفقراء
Author: محمد البشرى الخضر
Date: 08-15-2018, 10:54 AM
Parent: #7

ياخ انت مالك! دي لي منتصر !

Post: #13
Title: Re: ***** الزكاة تضحي ب(150) عجلا إنابة عن الفقراء
Author: muntasir
Date: 08-15-2018, 11:40 AM
Parent: #12

أي موضوع لازم يدخل فيه ج تو يا ود البشرى😂

Post: #14
Title: Re: ***** الزكاة تضحي ب(150) عجلا إنابة عن الفقراء
Author: ABUHUSSEIN
Date: 08-15-2018, 01:04 PM
Parent: #13

Quote: مرة في كوستي جانا الريس زاير
والوالي قال حيضبحو تور
الاعمي شايل المكسر وحابسين بعد الرقصة تنتهي ويضبحو التور . جاهزين بي سكاكينهم وفراريهم
والتور محروس بي كردون بوليس
انتهت الرقصة وضبحو التور والجماهير ريقها جاري وعينها مع التور
نطو التور ولا ما نطو ماعارف
اتحرك الموكب الرسمي من مكان الاحتفال والجماهير هاجمة علي التور . البوليس المدجج بالعصي والهروات منعهم الوصول
جا بوكس خم التور وفات
مع انو سعرو نازل في ميزانية الاحتفال
وبعد داك اتعرف الشمار
اصلو التور حق جزار وداير يضبحو . دفعوا ليهو قروش يجي يضبحو قدام الناس

دي مافي كوز سبقكم عليها يا كيزان كوستي ....
**************************************
Quote: ياخ انت مالك! دي لي منتصر !

طيب ما أنا عارف ....
إنت قايل في زول غيرك ضحى بي (نعجة) ....
*************************************
Quote: أي موضوع لازم يدخل فيه ج تو يا ود البشرى

صياغة جملتك دي خطأ بالمناسبة ......
و إذا ما كانت خطأ قول لي عشان أعرف كيف أتصرف معاك يا عواليق إنت ....

Post: #15
Title: Re: ***** الزكاة تضحي ب(150) عجلا إنابة عن الفقراء
Author: ABUHUSSEIN
Date: 08-15-2018, 04:13 PM
Parent: #14

Quote: ( إِنَّمَا الصَّدَقَاتُ لِلْفُقَرَاءِ وَالْمَسَاكِينِ وَالْعَامِلِينَ عَلَيْهَا وَالْمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمْ وَفِي الرِّقَابِ وَالْغَارِمِينَ وَفِي سَبِيلِ اللَّهِ وَابْنِ السَّبِيلِ فَرِيضَةً مِنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ ) التوبة/60

دي مصارف الزكاة و هي 8 ...
و دا كلام الله من وين جابو ذبح الاضحية بدلا عن الفقراء ... ؟؟؟؟
ناس ما لاقين ياكلو يذبحو ليهم اضحية بدلا عنهم ... ؟؟؟؟
قمة الدجل و الضلال ...
ناس ما قادرين ياكلو كسرة او رغيف او حتى عصيدة عشان يسكتو بيها صراخ بطونهم الخاوية يذبحو بدلا عنهم عجول و توزع لغيرهم
يعني هم جيعانين و يوزعو في لحوم العجول لي غيرهم ... ؟؟؟؟
غايتو يا الضلالية و لا بتخجلوا و لا بتخافو من الله الخلقكم ...
غشيتونا ضحكتو علينا كمان حا تغشو الله ... ؟؟؟؟؟

Post: #16
Title: Re: ***** الزكاة تضحي ب(150) عجلا إنابة عن الفقراء
Author: Hani Arabi Mohamed
Date: 08-16-2018, 04:33 AM
Parent: #15

بحمد الله اعتبر من الميسورين في العاصمة وظروفي افضل من كثير من الناس.
ولكن منذ 2018م وبسبب سياسات هؤلاء التافهين اصبحت اعجز تماما عن مقابلة اي طبيب وافضل تحمل الالم بالشهور ، ثم تقلصت طموحاتي الى جزء فقط من الغذاء الذي كنت اتناوله في 2017م وما قبلها. اما الاضحية فهي الان من الرفاهيات التي لن افكر فيها او تحدثني نفسي بها. فالموجود بالكاد يكفي لما هو اهم واعجل.
...ان كان هذا هو حال شخص ميسور يسكن في قلب العاصمة ...فما هو حال المساكين ؟بي

نما يعبث ال ماري بنت انطوانيت بالوطن ومقدراته وثرواته ويتندرون بالدين ويتاجرون به


Post: #17
Title: Re: ***** الزكاة تضحي ب(150) عجلا إنابة عن الفقراء
Author: معاوية الزبير
Date: 08-16-2018, 05:09 AM
Parent: #16

على الناس -لو كانوا جادين وإيجابيين- أن يمتنعوا فورا عن هذه العادة الضارة
هذا ليس تديناً إنه إدمان ديني، وهذا خطر على الناس و على الوطن
عندما يتضرر المجتمع من عادة دينية.. يجب العمل على محاربتها بكل السبل
السودانيون يذبحون ثروتهم القومية من الماشية
ليس هذا فحسب بل يكلفون أنفسهم فوق طاقتهم كي يفعلوا ذلك

Post: #18
Title: Re: ***** الزكاة تضحي ب(150) عجلا إنابة عن الفقراء
Author: عبدالله عثمان
Date: 08-16-2018, 05:52 AM
Parent: #17

Quote: أن يمتنعوا فورا عن هذه العادة الضارة

مرحبا أستاذ معاوية الزبير
هي لست عادة وإنما سنة (سٌنة ابيكم ابراهيم) ولكن النبي الكريم قد أغنانا عنها عندما ذبح، بيده الشريفة، كبشين أقرنين أملحين
هذا عن محمد وآل محمد
وهذا عن أمتي من شهد لك بالتوحيد وشهد لي بالبلاغ
لاحظ
أمتي
أمتي هذه ليست ديوان محمد المكي ابراهيم وإنما "امة محمد" برجوبها وعبدالله عثمانها ومحمد أحمدها، فقيرها وغنيها
ولكن لا يزال الفقيه، الذي يقرأ لنا، من الخطب "السلطانية"* يردد:
أبشر أيها الفقير فقد ضحى عنك البشير النذير؟؟؟؟؟!!!!
وأنت يا فقيهنا الا يسعدك ويكون مصدر فخر لك أن يضحي عنك البشير النذير؟؟!!
---
هي بالفعل الآن قد أصبحت (عادة) و(ضارة) ووزارة الصحة مع الخريف والكوارث البيئية تحذّر من إنتشار الأوبئة
---
راجعوا كتيبات الأستاذ محمود محمد طه عن الأضحية وخاصة (الضحية ليس واجبة لا على الأغنياء ولا على الفقراء!!)
وهي مبذولة في موقع الفكرة الجمهورية
alfikra
dot
org

Post: #19
Title: Re: ***** الزكاة تضحي ب(150) عجلا إنابة عن الفقراء
Author: عبدالحفيظ ابوسن
Date: 08-16-2018, 06:01 AM
Parent: #18

مش كدة وبس
بل فرصة للمصالح الحكومية والسماسرة
المصالح بتجيب خرفان بالاقساط . تمنع عن الناس رواتبهم وتسلمهم خرفان بخمسة اضعاف رواتبهم !! . لأن الموضوع فيهو مستفيدين كتار !
والموظف او العامل الداير يضبح والما داير يضبح بشيل الخروف ويكسرو ويحولو لي نقود
سبحان الله تجيب ليهم خرفان بالاقساط وما تجيب ليهم ادوات مدرسية وكراسات وشنط في موسم المدارس ؟

Post: #20
Title: Re: ***** الزكاة تضحي ب(150) عجلا إنابة عن الفقراء
Author: ABUHUSSEIN
Date: 08-16-2018, 06:32 AM
Parent: #19

Quote: بحمد الله اعتبر من الميسورين في العاصمة وظروفي افضل من كثير من الناس.
ولكن منذ 2018م وبسبب سياسات هؤلاء التافهين اصبحت اعجز تماما عن مقابلة اي طبيب وافضل تحمل الالم بالشهور ، ثم تقلصت طموحاتي الى جزء فقط من الغذاء الذي كنت اتناوله في 2017م وما قبلها. اما الاضحية فهي الان من الرفاهيات التي لن افكر فيها او تحدثني نفسي بها. فالموجود بالكاد يكفي لما هو اهم واعجل.
...ان كان هذا هو حال شخص ميسور يسكن في قلب العاصمة ...فما هو حال المساكين ؟بي

نما يعبث ال ماري بنت انطوانيت بالوطن ومقدراته وثرواته ويتندرون بالدين ويتاجرون به

أخونا هاني
الحمد لله على كل شي و ربنا يكون في عون السودان و أهله ...
هي مصارف الزكاة معروفة و ليس منها ذبح الأضحية بدلاً عن الفقراء ...
*********************************************
Quote: على الناس -لو كانوا جادين وإيجابيين- أن يمتنعوا فورا عن هذه العادة الضارة
هذا ليس تديناً إنه إدمان ديني، وهذا خطر على الناس و على الوطن
عندما يتضرر المجتمع من عادة دينية.. يجب العمل على محاربتها بكل السبل
السودانيون يذبحون ثروتهم القومية من الماشية
ليس هذا فحسب بل يكلفون أنفسهم فوق طاقتهم كي يفعلوا ذلك

ود الزبير هي سنة و ليست عادة ......
و دا ما المقصود من البوست المقصود هي أموال الزكاة التي تصرف في غير ما أمرنا به المولى عز و جل
دي ما عايزه ليها فتوى و يتفقوا العلماء و لجان 8 مصارف ذكرها القرآن أي صرف في غيرها إثمه كبير ....
*********************************************
Quote: راجعوا كتيبات الأستاذ محمود محمد طه عن الأضحية وخاصة (الضحية ليس واجبة لا على الأغنياء ولا على الفقراء!!)
وهي مبذولة في موقع الفكرة الجمهورية
alfikra
dot
org

أستاذكم ما قصر هدم أركان الإسلام الخمسة و أهو كل المسلمين يعمروا مساجد الله إلا الجمهوريين ......
*********************************************
Quote: مش كدة وبس
بل فرصة للمصالح الحكومية والسماسرة
المصالح بتجيب خرفان بالاقساط . تمنع عن الناس رواتبهم وتسلمهم خرفان بخمسة اضعاف رواتبهم !! . لأن الموضوع فيهو مستفيدين كتار !
والموظف او العامل الداير يضبح والما داير يضبح بشيل الخروف ويكسرو ويحولو لي نقود
سبحان الله تجيب ليهم خرفان بالاقساط وما تجيب ليهم ادوات مدرسية وكراسات وشنط في موسم المدارس ؟

لو لقو ليهم مصلحة شخصية في الدعارة بكرة دي بفتحوها بيوت و بقعدوا في خشم الباب يستلموا من الزبائن ....

Post: #21
Title: Re: ***** الزكاة تضحي ب(150) عجلا إنابة عن الفقراء
Author: عبدالله عثمان
Date: 08-16-2018, 06:54 AM
Parent: #20

Quote: أستاذكم ما قصر هدم أركان الإسلام الخمسة و أهو كل المسلمين يعمروا مساجد الله إلا الجمهوريين


الأضحية ليست من أركان الإسلام
بني الإسلام على خمس
شهادة الا اله الا الله وأن محمد رسول الله
اقام الصلاة
إيتاء الزكاة
صوم رمضان
حج البيت من استطاع اليه سبيلا
يقول الأستاذ محمود محمد طه:
دقائق التمييز:
أمران مقترنان، ليس وراءهما مبتغى لمبتغٍ، وليس دونهما بلاغ لطالب: القرآن، وحياة محمد.. أما القرآن فهو مفتاح الخلود..
وأما حياة محمد فهي مفتاح القرآن.. فمن قلد محمداً، تقليداً واعياً، فهم مغاليق القرآن..
ومن فهم مغاليق القرآن حرر عقله، وقلبه، من أسر الأوهام.. ومن كان حر العقل، والقلب، دخل الخلود من أبوابه السبعة

ويمضي النص ليقول:

أمران مقترنان: القرآن، وحياة محمد، هما السر في أمرين مقترنين: "لا إله إلا الله، محمد رسول الله" لا يستقيم الأخيران إلا بالأولين

---
وهو الذي قال، وقد رفعت الأقلام وجفت الصحف -
الإسلام برسالته الأولى لا يصلح لإنسانية القرن العشرين

----

Post: #22
Title: Re: ***** الزكاة تضحي ب(150) عجلا إنابة عن الفقراء
Author: جلالدونا
Date: 08-16-2018, 07:33 AM
Parent: #21

حياة محمد
و حياة محمد فى حد ذاتها عبادة
شهد بالوحدانية
و اقام الصلاة
و آتى الزكاه
و صام رمضان
وحج البيت
وصلى التراويح
و اقام الليل
وذبح الاضحية
و قال الله تعالى
وَالْبُدْنَ جَعَلْنَاهَا لَكُم مِّن شَعَائِرِ اللَّهِ لَكُمْ فِيهَا خَيْرٌ).[٣]
و قال تعالى
فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَر
سنه باركها الله بكلامه وجعل لها اجرا فهى واجبة
لمن هو مستطيع
اما من انكرها فهو بعيد كل البعد عن حياه محمد
صلى الله عليه و سلم و على آله و اصحابه و تابعيه و من تبعهم ب ...احسان ... الى يوم الدين


Post: #23
Title: Re: ***** الزكاة تضحي ب(150) عجلا إنابة عن الفقراء
Author: ABUHUSSEIN
Date: 08-16-2018, 07:38 AM
Parent: #21

Quote: الأضحية ليست من أركان الإسلام

منو القال انو الاضحية من اركان الاسلام ...؟؟؟
جابت ليها كذب يا جمهوري ...!!!!
Quote: بني الإسلام على خمس
شهادة الا اله الا الله وأن محمد رسول الله
اقام الصلاة
إيتاء الزكاة
صوم رمضان
حج البيت من استطاع اليه سبيلا

بالله الجمهوريين بعرفو و بأمنو بالحديث دا ... ؟؟؟؟
طيب بي رواقة كدا استاذكم دا عمل شنو من الخمسة اركان دي ... ؟؟؟
الضلالي لم الناس تجي تصلي في بيته بزوغ منهم ......
دا عمل ابليس .....
إِنَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللَّهِ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَأَقَامَ الصَّلَاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَلَمْ يَخْشَ إِلَّا اللَّهَ ۖ فَعَسَىٰ أُولَٰئِكَ أَن يَكُونُوا مِنَ الْمُهْتَدِينَ (18)سورة التوبة
وين انت و جماعتك و كبيركم من الآية دي .... ؟؟؟؟
الله امركم بإعمار المساجد و اطاعة المسلمين و اولهم المصطفى صلى الله عليه و سلم و الضلالي بتاعكم علمكم الصلاة في بيوتكم نفس عمل ابليس ...... !!!!!!!
لا الرسول و لا الصحابة و لا حتى الصعاليق منعو الناس من الذهاب للمسجد إلا الضلالي هو اللي ما كان بمشي و لا حتى تلاميذه كان يتركهم يصلون في بيته و هو نفسه بزوغ منهم .... و الله ابليس زاتو بكون إحتار من عمايل استاذكم .....
اسمع احسن ليك تدعوا لي الضلالة بعيد من بوستاتي .....
دي نصيحة بالمناسبة .....

Post: #24
Title: Re: ***** الزكاة تضحي ب(150) عجلا إنابة عن الفقراء
Author: معاوية الزبير
Date: 08-16-2018, 07:52 AM
Parent: #23

خلاص قلبتوها سياسة
سُنة سُنة
إن شاء الله يضحوا بيكم إنتو زاتو

Post: #25
Title: Re: ***** الزكاة تضحي ب(150) عجلا إنابة عن الفقراء
Author: جلالدونا
Date: 08-16-2018, 08:11 AM
Parent: #24

سياسة شنو يا معاوية الله يرضى عليك
خلينا فى دى و بعدين نشوف سياستك دى
Quote: الإسلام برسالته الأولى لا يصلح لإنسانية القرن العشرين
الجملة دى تحتاج لى تفكيك يالمسطرة
الرسالة الاولى دى من منزلها ونزلت على منو ومضمونا شنوو المآخذ العليها شنو و هل هى قرءان يتلى وجب اتباعه ام شى اخر
طال ما فى رسالة اولى من باب اولى لابد من رسالة تانية
اها الرسالة التانية دى منزلها منو و نزلت على منو و مضمونا شنو ومحاسنها وصلاحيتها للقرن العشرين شنو
و ازيد .. يمكن عادى الرسالة التانية قد لا تصلح لانسانية القرن ال 21 فلا بد من رسالة تالتة
واظن صحابها معاوية قطر كما اشار زميل من قبل
معاوية كندا داك .. براو ... يمكن يكون عندو رسالة رابعة ما فيها حج

Post: #26
Title: Re: ***** الزكاة تضحي ب(150) عجلا إنابة عن الفقراء
Author: معاوية الزبير
Date: 08-16-2018, 08:52 AM
Parent: #25

في فهمي أنا، كل قرن مفروض تكون في رسالة جديدة
و مال يكون صالح لكل زمان ومكان كيف!
اللغة كائن حي يعيش ويموت ويحيا من جديد وهكذا
واللغة ركن أساس في الأديان

الإسلام نفسه رسالة رقم كم كده ما عارف في تاريخ الأديان

Post: #27
Title: Re: ***** الزكاة تضحي ب(150) عجلا إنابة عن الفقراء
Author: عبدالحفيظ ابوسن
Date: 08-16-2018, 08:56 AM
Parent: #26

كدي عاينو
الاسلام برسالته الاولي
الضمير هاء راجع للاسلام
يعني ليس رسالة جديدة بل فهم للرسالة جديد
ولا ماكدة ؟

Post: #28
Title: Re: ***** الزكاة تضحي ب(150) عجلا إنابة عن الفقراء
Author: عبدالله عثمان
Date: 08-16-2018, 09:03 AM
Parent: #27

والحقيقة التي يحسن بالمسلمين ألا يذهلوا عنها، هي: أن الإسلام، اليوم، إنما هو في المصحف فقط، وأنه قد مات في صدور الرجال، والنساء، ويحتاج إلى بعث.. وهناك حديثان، أنذر بهما المعصوم هذه الأمة في أخريات أيامها، قال في أحدهما: ((يوشك أن تداعى عليكم الأمم، كتداعي الأكلة على القصعة .. قالوا: أو من قلة نحن، يومئذ، يا رسول الله ؟؟ قال: بل أنتم، يومئذ، كثير، ولكنكم غثاء، كغثاء السيل، لا يبالي الله بكم !!)).. والغثاء هو ((الدفيس)) الذي يحمله السيل.. وأشار بقوله: ((لا يبالي الله بكم))، إلى أنكم لا وزن لكم، كالغثاء.. والناس لا يكون لهم وزن عند الله عندما تكون قلوبهم خالية من لا إله إلا الله)) لأن حديث النبي يقول: ( مثقال ذرةٍ من ((لا إله إلا الله)) أثقل من جبل أحد ) وحديثه الآخر: ( لا يدخل النار من كان في قلبه مثقال ذرةٍ من ((لا إله إلا الله)) ).. وحديث الإنذار الآخر هو قوله: ((لتتبعن سنن من كان قبلكم، شبراً، بشبرٍ، وذراعاً، بذراع، حتى لو دخلوا جحر ضبٍ خرب لدخلتموه !! قالوا: أأليهود، والنصارى ؟؟ قال: فمن ؟)).. واتباعنا لسنن هؤلاء ظاهر لا يحتاج إلى إشارة.. فكأننا نحن المسلمين، اليوم، نذهب لله في المسجد، في الأوقات، ونصلي، ولكننا لا نشعر بوجوده حين نتعامل في السوق.. حين نتعامل بالربا، ونكسب بوجوه الكسب المحظورة، ونغش، ونكذب، وندلس..

Post: #29
Title: Re: ***** الزكاة تضحي ب(150) عجلا إنابة عن الفقراء
Author: عبدالله عثمان
Date: 08-16-2018, 09:05 AM
Parent: #28

lip service
قولوا لا إله الا الله تفلحوا!!
صلوا فإنكم اليوم لا تصلون!!
زكوا!! فإنكم اليوم لا تزكون!!
صوموا!! فإنكم اليوم لا تصومون!!
حجوا!! فإنكم اليوم لا تحجون!!
====
صلوا !! فإنكم لا تصلون.. هذا الحديث يساق إلى كل المسلمين.. ويساق، بصورة خاصة، إلى الذين يعمرون منهم المساجد، اليوم، ويستشعرون الرضا عن أنفسهم.. صلوا !! فإنكم الآن لا تصلون.. ولا تغرنكم هذه الحركات الآلية التي تؤدونها، فإنها لا روح فيها.. إنها ((جثة بلا روح))، بدليل أن أخلاقكم ليست أخلاق المسلمين.. ولم يقل النبي الكريم: ((الدين العبادة)).. وإنما قال: ((الدين المعاملة..)).. وفي المعاملة الحسنة ـــــ المعاملة الإسلامية ـــــ العبادة موجودة.. لأن ((الأخلاق الإسلامية)) إنما هي ثمرة ((العبادة الإسلامية)).. ولكن قد تكون هناك عبادة بلا معاملة.. وهذه إنما تعتبر عبادة باطلة.. إن صلاة المسلمين، اليوم، هي الصلاة التي قال عنها القرآن: ((فويل للمصلين * الذين هم عن صلاتهم ساهون * الذين هم يراءون * ويمنعون الماعون..))، سماهم ((مصلين)) لأن هيئتهم هيئة الصلاة، وحركاتهم حركات الصلاة .. وتوعدهم ((بالويل)) لأن ((صلاتهم)) بلا محتوى، صلاتهم بلا روح.. والذي هم عنه ساهون فإنما هي روح الصلاة في الصلاة ـــــ إنما هي صلاة ((الصلة)) في صلاة ((المعراج)) ــــــ وقد شرحنا ذلك.. هم عن هذه ساهون.. ثم قال: ((ويمنعون الماعون))، أشار ((بالماعون)) هنا إلى ((القلوب)).. وعنى بقوله ((ويمنعون)) الماعون أنهم قد ملأوا القلوب بأصنام الدنيا، ومطامعها، فلم يتركوا فيها مكاناً لله.. ومن هذه الآيات جاء حديثان كريمان.. أما أحدهما فيكاد يكون في مستوى وعيد الآية، وهو: ((رب مصل لم تزده صلاته من الله إلا بعدا)).. وهذا ينطبق على صلاة بعض المصلين من الناس اليوم.. وأما ثانيهما فهو: ((رب مصل لم يقم الصلاة)).. وهذا ينطبق على صلاة سائر الناس، في يومنا الحاضر..

Post: #30
Title: Re: ***** الزكاة تضحي ب(150) عجلا إنابة عن الفقراء
Author: Mahjob Abdalla
Date: 08-16-2018, 11:46 AM
Parent: #29

اعلان الـ $150 دولار دا عندنا هنا في كندا و اظن معظم الدول الغربية.
المنظمات الاسلامية بتقوم بالحملة دي او حسب ما فهمت لتشجيع الناس للتبرع و ارسال المبالغ الي البلدان الفقيرة.
يعني بدل تضبح خروف في كندا و انت ما محتاج ليهو, احسن ترسل نفس مبلغ الاضحية الي حيث الحوجة.
ما شايف اعلان زي ده في السودان لزومو شنو؟

Post: #31
Title: Re: ***** الزكاة تضحي ب(150) عجلا إنابة عن الفقراء
Author: Abdullah Idrees
Date: 08-16-2018, 12:15 PM
Parent: #30

بتعاملو مع الشعب كانهم بتاملو مع اطفالهم الصغار .. نظام طبطبة
خلاص ياخوانا نحن بنضحي نيابة عنكم !
خلاص كده المشكلة اتحلت ؟ هي المشكلة الضحية ؟
يعني اسي لو الزكاة ما ضبحت ال150 عجل ديل ، ربنا ح يحاسب الناس
الماقادرة تضبح دي ؟
لا يريدون ان يفهمو ان الاضحية اصبحت جزء من ثقافة الشعب
او المسلمين منهم على وجه الدقة .. مع انو في السودان ده
ممكن تلقا مسيحي يضحي عادي ، في النهاية ذبح القرابين موجود في
كل الاديان ..
الضحية يا لصوص ب5 مليون يعني قرابة نصف دخل الموظف
السنوي ، شيل الموظفين والعمال والمزارعين والعساكر شوف الباقي كم ؟
الباقي هو المؤتمر الوطني ببساطة
اسالو نفسكم ليه غالبية الشعب ما قادر يضحي ؟
اسالو نفسكم ليه بتشيلو زكاة من غالبية الشعب الماقادر يضحي ده
وتجو تمنو عليهو بالاكاذيب بتاعتكم دي ..


Post: #32
Title: Re: ***** الزكاة تضحي ب(150) عجلا إنابة عن الفقراء
Author: ABUHUSSEIN
Date: 08-16-2018, 12:37 PM
Parent: #31

Quote: خلاص قلبتوها سياسة
سُنة سُنة
إن شاء الله يضحوا بيكم إنتو زاتو


سهلناها ليك يا ود الزبير ياخ ..... العايز يتبع السنة ليه الأجر و الما عايز ما بسجنوك و لا بغرموك .....
*****************************************
Quote: الجملة دى تحتاج لى تفكيك يالمسطرة

تفكيك شنو يا جلجل ياخ ...
دي مقولة زول ضلالي عايز يضلل المسلمين عن الصلاة التي يصليها خير البشر و يكوجن ليهم الزكاة و الصوم و الحج .....
حتى الشهادة كوجنها ليهم و قال الإنسان ممكن يصل لي مرحلة ما محتاج يقول الشهادة ....
***************************************
Quote: في فهمي أنا، كل قرن مفروض تكون في رسالة جديدة
و مال يكون صالح لكل زمان ومكان كيف!
اللغة كائن حي يعيش ويموت ويحيا من جديد وهكذا
واللغة ركن أساس في الأديان

الإسلام نفسه رسالة رقم كم كده ما عارف في تاريخ الأديان

يا زول هوي دين هو و ل سيارة كمان كل كم سنة يطلع منو موديل جديد ...؟؟؟؟
****************************************
Quote: كدي عاينو
الاسلام برسالته الاولي
الضمير هاء راجع للاسلام
يعني ليس رسالة جديدة بل فهم للرسالة جديد
ولا ماكدة ؟

أبو سن الزول دا أنا بشبه لي الترابي في حاجات كتيرة جداً
الدهاء و المكر و التلاعب بالألفاظ و القدرة على الإقناع بي أي شي .....
هو غايتو لو كان عاش ليه كم سنة تانية كان قال ليهم أنا ربكم الأعلى زي فرعون ....
***************************************
Quote: والحقيقة التي يحسن بالمسلمين ألا يذهلوا عنها، هي: أن الإسلام، اليوم، إنما هو في المصحف فقط، وأنه قد مات في صدور الرجال، والنساء، ويحتاج إلى بعث.. وهناك حديثان، أنذر بهما المعصوم هذه الأمة في أخريات أيامها، قال في أحدهما: ((يوشك أن تداعى عليكم الأمم، كتداعي الأكلة على القصعة .. قالوا: أو من قلة نحن، يومئذ، يا رسول الله ؟؟ قال: بل أنتم، يومئذ، كثير، ولكنكم غثاء، كغثاء السيل، لا يبالي الله بكم !!)).. والغثاء هو ((الدفيس)) الذي يحمله السيل.. وأشار بقوله: ((لا يبالي الله بكم))، إلى أنكم لا وزن لكم، كالغثاء.. والناس لا يكون لهم وزن عند الله عندما تكون قلوبهم خالية من لا إله إلا الله)) لأن حديث النبي يقول: ( مثقال ذرةٍ من ((لا إله إلا الله)) أثقل من جبل أحد ) وحديثه الآخر: ( لا يدخل النار من كان في قلبه مثقال ذرةٍ من ((لا إله إلا الله)) ).. وحديث الإنذار الآخر هو قوله: ((لتتبعن سنن من كان قبلكم، شبراً، بشبرٍ، وذراعاً، بذراع، حتى لو دخلوا جحر ضبٍ خرب لدخلتموه !! قالوا: أأليهود، والنصارى ؟؟ قال: فمن ؟)).. واتباعنا لسنن هؤلاء ظاهر لا يحتاج إلى إشارة.. فكأننا نحن المسلمين، اليوم، نذهب لله في المسجد، في الأوقات، ونصلي، ولكننا لا نشعر بوجوده حين نتعامل في السوق.. حين نتعامل بالربا، ونكسب بوجوه الكسب المحظورة، ونغش، ونكذب، وندلس..

الضلالي دا مضى إلى ربه قبل 33 سنة هل لسه كلامه دا بنطبق على المسلمين الآن ....؟؟؟
و هل هو عندو المقدرة إنو يعرف صلاة كل مسلم في الدنيا إذا كانت صحيحة أم لا ...؟؟؟؟
غايتو الضلالي رماكم في الضلال و خلاكم لايصين تنشروا في الضلال ......
الله فقط الذي يعلم بما في صدور خلقه و هو الذي يقبل صلواتهم و صدقاتهم و زكاتهم و صيامهم و حجهم و الضلالي هو من يدعي أنه يشارك الخالق في هذه الأشياء ...
خليكم في ضلالكم دا لأنكم أهل له و سيموت ضلالكم معكم فالخالق قادر على حفظ الإسلام في صدور المخلصين الذين آمنو به و برسوله صلى الله عليه و سلم
**********************************************************
Quote: lip service
قولوا لا إله الا الله تفلحوا!!
صلوا فإنكم اليوم لا تصلون!!
زكوا!! فإنكم اليوم لا تزكون!!
صوموا!! فإنكم اليوم لا تصومون!!
حجوا!! فإنكم اليوم لا تحجون!!

ضلالي و لا تصدر منه إلى الضلالة
الصلاة و الصوم و الحج لله و هو وحده الذي يعرف صلاحها من بطلانها و هو الذي يجزي عليها و قائل هذه الضلالة هو نفسه لا يقوم بهذه العبادات
بل و أضل كثيرين من أتباعة بعدم الذهاب للمساجد كما أمرنا الله و رسوله بالذهاب للمسجد 5 مرات في اليوم ....
Quote: صلوا !! فإنكم لا تصلون.. هذا الحديث يساق إلى كل المسلمين.. ويساق، بصورة خاصة، إلى الذين يعمرون منهم المساجد، اليوم، ويستشعرون الرضا عن أنفسهم.. صلوا !! فإنكم الآن لا تصلون.. ولا تغرنكم هذه الحركات الآلية التي تؤدونها، فإنها لا روح فيها.. إنها ((جثة بلا روح))، بدليل أن أخلاقكم ليست أخلاق المسلمين.. ولم يقل النبي الكريم: ((الدين العبادة)).. وإنما قال: ((الدين المعاملة..)).. وفي المعاملة الحسنة ـــــ المعاملة الإسلامية ـــــ العبادة موجودة.. لأن ((الأخلاق الإسلامية)) إنما هي ثمرة ((العبادة الإسلامية)).. ولكن قد تكون هناك عبادة بلا معاملة.. وهذه إنما تعتبر عبادة باطلة.. إن صلاة المسلمين، اليوم، هي الصلاة التي قال عنها القرآن: ((فويل للمصلين * الذين هم عن صلاتهم ساهون * الذين هم يراءون * ويمنعون الماعون..))، سماهم ((مصلين)) لأن هيئتهم هيئة الصلاة، وحركاتهم حركات الصلاة .. وتوعدهم ((بالويل)) لأن ((صلاتهم)) بلا محتوى، صلاتهم بلا روح.. والذي هم عنه ساهون فإنما هي روح الصلاة في الصلاة ـــــ إنما هي صلاة ((الصلة)) في صلاة ((المعراج)) ــــــ وقد شرحنا ذلك.. هم عن هذه ساهون.. ثم قال: ((ويمنعون الماعون))، أشار ((بالماعون)) هنا إلى ((القلوب)).. وعنى بقوله ((ويمنعون)) الماعون أنهم قد ملأوا القلوب بأصنام الدنيا، ومطامعها، فلم يتركوا فيها مكاناً لله.. ومن هذه الآيات جاء حديثان كريمان.. أما أحدهما فيكاد يكون في مستوى وعيد الآية، وهو: ((رب مصل لم تزده صلاته من الله إلا بعدا)).. وهذا ينطبق على صلاة بعض المصلين من الناس اليوم.. وأما ثانيهما فهو: ((رب مصل لم يقم الصلاة)).. وهذا ينطبق على صلاة سائر الناس، في يومنا الحاضر..

ضلالة لا يصدقها إلا جاهل
Quote: ((رب مصل لم يقم الصلاة)).. وهذا ينطبق على صلاة سائر الناس، في يومنا الحاضر..

عرفت كيف ....؟؟؟؟؟ شفتنة و ل شنو ...؟؟؟
إستغفر ربك لأنه هو وحده يعلم مافي القلوب ....
حكى لي أحدهم أن رجل بمعرفة بهذا الضلالي منذ صغره ....
كان يجلس في الشارع و جاءه أحد أتباع الضلالي يسأل عن منزله
بعد أخد و رد أشار له على منزل الضلالي
و قال للتابع و الله محمود دا يدخلكم كلكم النار و هو يدخل الجنة ... ( كناية عن الدهاء و المكر)....

للمرة الثانية
اسمع احسن ليك تدعوا لي الضلالة بعيد من بوستاتي .....
دي نصيحة بالمناسبة .....
***************************************
Quote: اعلان الـ $150 دولار دا عندنا هنا في كندا و اظن معظم الدول الغربية.
المنظمات الاسلامية بتقوم بالحملة دي او حسب ما فهمت لتشجيع الناس للتبرع و ارسال المبالغ الي البلدان الفقيرة.
يعني بدل تضبح خروف في كندا و انت ما محتاج ليهو, احسن ترسل نفس مبلغ الاضحية الي حيث الحوجة.
ما شايف اعلان زي ده في السودان لزومو شنو؟

محجوب الـ150 بتاعتنا دي عجول ما دولار ....
و دي حا يدفعوا قروشها من أموال الزكاة و اللحم حا يمشي وين ما معروف ....
***************************************
Quote: بتعاملو مع الشعب كانهم بتاملو مع اطفالهم الصغار .. نظام طبطبة
خلاص ياخوانا نحن بنضحي نيابة عنكم !
خلاص كده المشكلة اتحلت ؟ هي المشكلة الضحية ؟
يعني اسي لو الزكاة ما ضبحت ال150 عجل ديل ، ربنا ح يحاسب الناس
الماقادرة تضبح دي ؟
لا يريدون ان يفهمو ان الاضحية اصبحت جزء من ثقافة الشعب
او المسلمين منهم على وجه الدقة .. مع انو في السودان ده
ممكن تلقا مسيحي يضحي عادي ، في النهاية ذبح القرابين موجود في
كل الاديان ..
الضحية يا لصوص ب5 مليون يعني قرابة نصف دخل الموظف
السنوي ، شيل الموظفين والعمال والمزارعين والعساكر شوف الباقي كم ؟
الباقي هو المؤتمر الوطني ببساطة
اسالو نفسكم ليه غالبية الشعب ما قادر يضحي ؟
اسالو نفسكم ليه بتشيلو زكاة من غالبية الشعب الماقادر يضحي ده
وتجو تمنو عليهو بالاكاذيب بتاعتكم دي ..

بتعاملوا مع الشعب على إنو جاهل في كل شي .. دين سياسة إقتصاد رياضة إلخ .......
و البلد دي شركة هم أصحابها و الشعب يدفع مقابل أي خدمة .....

Post: #33
Title: Re: ***** الزكاة تضحي ب(150) عجلا إنابة عن الفقراء
Author: Mahjob Abdalla
Date: 08-16-2018, 12:58 PM
Parent: #32

Quote: محجوب الـ150 بتاعتنا دي عجول ما دولار ....
و دي حا يدفعوا قروشها من أموال الزكاة و اللحم حا يمشي وين ما معروف ....

يبدو انو الواحد بقي مطشش ما بشوف الا العلامة $ دي.

_____________
سبحان الله, تصدق قريتها علي انو دايرين الناس تتبرع بـ $150 دولار عشان هم يضبحو الضحية و يقسموها للفقراء نيابة عن المتبرع.

Post: #34
Title: Re: ***** الزكاة تضحي ب(150) عجلا إنابة عن الفقراء
Author: ABUHUSSEIN
Date: 08-16-2018, 11:01 PM
Parent: #33

Quote: ولكن قد تكون هناك عبادة بلا معاملة.. وهذه إنما تعتبر عبادة باطلة..

ضلالة لا يصدقها إلا من يتبعون الضلالي ...
لا الله قال و لا المصطفى صلى الله عليه و سلم قال ....
الضلالي دا العبادات دي كلها ما بقوم بيها علشان كدا ببخس من يقومون بها ....
Quote: إلى الذين يعمرون منهم المساجد، اليوم، ويستشعرون الرضا عن أنفسهم.. صلوا !! فإنكم الآن لا تصلون.. ولا تغرنكم هذه الحركات الآلية التي تؤدونها، فإنها لا روح فيها.

كل المسلمين ما عدا الجمهوريين يذهبون للمسجد
و في كل خطوة يخطوها للمسجد تكتب لهم بها حسنة و تمحى بها لهم سيئة و الحسنة بعشرة امثالها بغض النظر عن قبول صلاته او بطلانها .... الضلالي حرمكم من كل هذه الحسنات و بي عملية حسابية بسيطة لو افترضنا ان المسلم يسكن على بعد 10 خطوات من المسجد
10 خطوات في خمسة اوقات = 50
الحسنة بعشرة امثالها 50 ×10= 500 حسنة في اليوم
في شهر 500 × 30 = 1500
في سنة 1500 × 12 = 18،000 حسنة
يعني اللي بقول عليهم الضلالي بتاعكم دا لا يصلون قبل ما يكبرو تكبيرة الإحرام عندهم 18،000 حسنة و دي انتو محرومين او بالأصح حرمتو نفسكم منها بإتباعكم للضلالي ....
علما بأن الحسبة دي حقت سنة واحدة كدي احسب انت حرمت نفسك من كم حسنة في كل السنين الما قاعد تمشي فيها المسجد ... !!!!
بالمناسبة الضلالي دا اتفوق على ابليس في الحتة دي ....
خلاكم ماسكين في الدين المعاملة و طفشكم و عماكم من العبادة ...

Post: #35
Title: Re: ***** الزكاة تضحي ب(150) عجلا إنابة عن الفقراء
Author: ABUHUSSEIN
Date: 08-16-2018, 11:44 PM
Parent: #34

Quote: .. ثم قال: ((ويمنعون الماعون))، أشار ((بالماعون)) هنا إلى ((القلوب)).. وعنى بقوله ((ويمنعون)) الماعون أنهم قد ملأوا القلوب بأصنام الدنيا، ومطامعها، فلم يتركوا فيها مكاناً لله..

ضلالة ........
لم يرد في كل التفاسير ان (الماعون) في الآية مقصود به القلب
و انما الماعون هو الماعون بالمعنى المعروف و تفاسيره
تفسير ابن كثير :-
وَيَمْنَعُونَ الْمَاعُونَ

أَيْ لَا أَحْسَنُوا عِبَادَة رَبّهمْ وَلَا أَحْسَنُوا إِلَى خَلْقه حَتَّى وَلَا بِإِعَارَةِ مَا يُنْتَفَع بِهِ وَيُسْتَعَان بِهِ مَعَ بَقَاء عَيْنه وَرُجُوعه إِلَيْهِمْ فَهَؤُلَاءِ لِمَنْعِ الزَّكَاة وَأَنْوَاع الْقُرُبَات أَوْلَى وَأَوْلَى وَقَدْ قَالَ اِبْن أَبِي نَجِيح عَنْ مُجَاهِد قَالَ عَلِيّ الْمَاعُون الزَّكَاة وَكَذَا رَوَاهُ السُّدِّيّ عَنْ أَبِي صَالِح عَنْ عَلِيّ وَكَذَا رُوِيَ مِنْ غَيْر وَجْه عَنْ اِبْن عُمَر وَبِهِ يَقُول مُحَمَّد بْن الْحَنَفِيَّة وَسَعِيد بْن جُبَيْر وَعِكْرِمَة وَمُجَاهِد وَعَطَاء وَعَطِيَّة الْعَوْفِيّ وَالزُّهْرِيّ وَالْحَسَن وَقَتَادَة وَالضَّحَّاك وَابْن زَيْد قَالَ الْحَسَن الْبَصْرِيّ إِنْ صَلَّى رَاءَى وَإِنْ فَاتَتْهُ لَمْ يَأْس عَلَيْهَا وَيَمْنَع زَكَاة مَاله وَفِي لَفْظ صَدَقَة مَاله وَقَالَ زَيْد بْن أَسْلَمَ هُمْ الْمُنَافِقُونَ ظَهَرَتْ الصَّلَاة فَصَلَّوْهَا وَخَفِيَتْ الزَّكَاة فَمَنَعُوهَا . وَقَالَ الْأَعْمَش وَشُعْبَة عَنْ الْحَكَم عَنْ يَحْيَى بْن الْخَرَّاز أَنَّ أَبَا الْعُبَيْدَيْنِ سَأَلَ عَبْد اللَّه بْن مَسْعُود عَنْ الْمَاعُون فَقَالَ هُوَ مَا يَتَعَاوَرهُ النَّاس بَيْنهمْ مِنْ الْفَأْس وَالْقِدْر وَقَالَ الْمَسْعُودِيّ عَنْ سَلَمَة بْن كُهَيْلٍ عَنْ أَبِي الْعُبَيْدَيْنِ أَنَّهُ سَأَلَ اِبْن مَسْعُود عَنْ الْمَاعُون فَقَالَ هُوَ مَا يَتَعَاطَاهُ النَّاس بَيْنهمْ مِنْ الْفَأْس وَالْقِدْر وَالدَّلْو وَأَشْبَاه ذَلِكَ . وَقَالَ اِبْن جَرِير حَدَّثَنِي مُحَمَّد بْن زَيْد الْمُحَارِبِيّ حَدَّثَنَا أَبُو الْأَحْوَص عَنْ أَبِي إِسْحَاق عَنْ أَبِي الْعُبَيْدَيْنِ وَسَعِيد بْن عِيَاض عَنْ عَبْد اللَّه قَالَ كُنَّا أَصْحَاب مُحَمَّد صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَتَحَدَّث أَنَّ الْمَاعُون الدَّلْو وَالْفَأْس وَالْقِدْر لَا يُسْتَغْنَى عَنْهُنَّ وَحَدَّثَنَا خَلَّاد بْن أَسْلَمَ أَخْبَرَنَا النَّضْر بْن شُمَيْل أَخْبَرَنَا شُعْبَة عَنْ أَبِي إِسْحَاق قَالَ سَمِعْت سَعْد بْن عِيَاض يُحَدِّث عَنْ أَصْحَاب النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِثْله . وَقَالَ الْأَعْمَش عَنْ إِبْرَاهِيم عَنْ الْحَارِث بْن سُوَيْد عَنْ عَبْد اللَّه أَنَّهُ سُئِلَ عَنْ الْمَاعُون فَقَالَ مَا يَتَعَاوَرهُ النَّاس بَيْنهمْ الْفَأْس وَالدَّلْو وَشِبْهه. وَقَالَ اِبْن جَرِير حَدَّثَنَا عَمْرو بْن عَلِيّ الْفَلَّاس حَدَّثَنَا أَبُو دَاوُدَ الطَّيَالِسِيّ حَدَّثَنَا أَبُو عَوَانَة عَنْ عَاصِم بْن بَهْدَلَة عَنْ أَبِي وَائِل عَنْ عَبْد اللَّه قَالَ كُنَّا مَعَ نَبِيّنَا صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَنَحْنُ نَقُول الْمَاعُون مَعَ الدَّلْو وَأَشْبَاه ذَلِكَ .

وَقَدْ رَوَاهُ أَبُو دَاوُدَ وَالنَّسَائِيّ عَنْ قُتَيْبَة عَنْ أَبِي عَوَانَة بِإِسْنَادِهِ نَحْوه وَلَفْظ النَّسَائِيّ عَنْ عَبْد اللَّه قَالَ : كُلّ مَعْرُوف صَدَقَة وَكُنَّا نَعُدّ الْمَاعُون عَلَى عَهْد رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَارِيَة الدَّلْو وَالْقِدْر وَقَالَ اِبْن أَبِي حَاتِم حَدَّثَنَا أَبِي حَدَّثَنَا عَفَّان حَدَّثَنَا حَمَّاد بْن سَلَمَة عَنْ عَاصِم عَنْ زِرّ عَنْ عَبْد اللَّه قَالَ : الْمَاعُون الْعَوَارِيّ الْقِدْر وَالْمِيزَان وَالدَّلْو وَقَالَ اِبْن أَبِي نَجِيح عَنْ مُجَاهِد عَنْ اِبْن عَبَّاس" وَيَمْنَعُونَ الْمَاعُون " يَعْنِي مَتَاع الْبَيْت وَكَذَا قَالَ مُجَاهِد وَإِبْرَاهِيم النَّخَعِيّ وَسَعِيد بْن جُبَيْر وَأَبُو مَالِك وَغَيْر وَاحِد إِنَّهَا الْعَارِيَة لِلْأَمْتِعَةِ وَقَالَ لَيْث بْن أَبِي سُلَيْم وَمُجَاهِد عَنْ اِبْن عَبَّاس " وَيَمْنَعُونَ الْمَاعُون" قَالَ لَمْ يَجِيء أَهْلهَا بَعْد وَقَالَ الْعَوْفِيّ عَنْ اِبْن عَبَّاس " وَيَمْنَعُونَ الْمَاعُون " قَالَ اِخْتَلَفَ النَّاس فِي ذَلِكَ فَمِنْهُمْ مَنْ قَالَ يَمْنَعُونَ الزَّكَاة وَمِنْهُمْ مَنْ قَالَ يَمْنَعُونَ الطَّاعَة وَمِنْهُمْ مَنْ قَالَ يَمْنَعُونَ الْعَارِيَة رَوَاهُ اِبْن جَرِير ثُمَّ رُوِيَ عَنْ يَعْقُوب بْن إِبْرَاهِيم عَنْ اِبْن عُلَيَّة عَنْ لَيْث بْن أَبِي سُلَيْم عَنْ أَبِي إِسْحَاق عَنْ الْحَارِث عَنْ عَلِيّ : الْمَاعُون مَنْع النَّاس الْفَأْس وَالْقِدْر وَالدَّلْو وَقَالَ عِكْرِمَة رَأْس الْمَاعُون زَكَاة الْمَال وَأَدْنَاهُ الْمُنْخُل وَالدَّلْو وَالْإِبْرَة رَوَاهُ اِبْن أَبَى حَاتِم وَهَذَا الَّذِي قَالَهُ عِكْرِمَة حَسَن فَإِنَّهُ يَشْمَل الْأَقْوَال كُلّهَا وَتَرْجِع كُلّهَا إِلَى شَيْء وَاحِد هُوَ تَرْك الْمُعَاوَنَة بِمَالٍ أَوْ مَنْفَعَة وَلِهَذَا قَالَ مُحَمَّد بْن كَعْب " وَيَمْنَعُونَ الْمَاعُون " قَالَ الْمَعْرُوف وَلِهَذَا جَاءَ فِي الْحَدِيث " كُلّ مَعْرُوف صَدَقَة " وَقَالَ اِبْن أَبِي حَاتِم حَدَّثَنَا أَبُو سَعِيد الْأَشَجّ حَدَّثَنَا وَكِيع عَنْ اِبْن أَبِي ذِئْب عَنْ الزُّهْرِيّ" وَيَمْنَعُونَ الْمَاعُون " قَالَ بِلِسَانِ قُرَيْش الْمَال . وَرَوَى هَهُنَا حَدِيثًا غَرِيبًا عَجِيبًا فِي إِسْنَاده وَمَتْنه فَقَالَ حَدَّثَنَا أَبِي وَأَبُو زُرْعَة قَالَا حَدَّثَنَا قَيْس بْن حَفْص الدَّارِمِيّ حَدَّثَنَا دَلْهَم بْن دُهَيْم الْعِجْلِيّ حَدَّثَنَا عَائِذ بْن رَبِيعَة النُّمَيْرِيّ حَدَّثَنِي قُرَّة بْن دُعْمُوص النُّمَيْرِيّ أَنَّهُمْ وَفَدُوا عَلَى رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالُوا يَا رَسُول اللَّه مَا تَعْهَد إِلَيْنَا قَالَ " لَا تَمْنَعُونَ الْمَاعُون " قَالُوا يَا رَسُول اللَّه وَمَا الْمَاعُون ؟ قَالَ " فِي الْحَجَر وَفِي الْحَدِيدَة وَفِي الْمَاء " قَالُوا فَأَيّ الْحَدِيدَة ؟ قَالَ " قُدُوركُمْ النُّحَاس وَحَدِيد الْفَأْس الَّذِي تَمْتَهِنُونَ بِهِ " قَالُوا مَا الْحَجَر ؟ قَالَ " قُدُوركُمْ الْحِجَارَة " غَرِيب جِدًّا وَرَفْعه مُنْكَر وَفِي إِسْنَاده مَنْ لَا يُعْرَف وَاَللَّه أَعْلَم .

وَقَدْ ذَكَرَ اِبْن الْأَثِير فِي الصَّحَابَة تَرْجَمَة عَلِيّ النُّمَيْرِيّ فَقَالَ رَوَى اِبْن مَانِع بِسَنَدِهِ إِلَى عَامِر بْن رَبِيعَة بْن قَيْس النُّمَيْرِيّ عَنْ عَلِيّ بْن فُلَان النُّمَيْرِيّ سَمِعْت رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُول " الْمُسْلِم أَخُو الْمُسْلِم إِذَا لَقِيَهُ جَاءَ بِالسَّلَامِ وَيَرُدّ عَلَيْهِ مَا هُوَ خَيْر مِنْهُ لَا يَمْنَع الْمَاعُون " قُلْت يَا رَسُول اللَّه مَا الْمَاعُون ؟ قَالَ " الْحَجَر وَالْحَدِيد وَأَشْبَاه ذَلِكَ " اللَّه أَعْلَم . آخِر تَفْسِير السُّورَة وَلِلَّهِ الْحَمْد وَالْمِنَّة.

Post: #36
Title: Re: ***** الزكاة تضحي ب(150) عجلا إنابة عن الفقراء
Author: عبدالله عثمان
Date: 08-17-2018, 05:47 AM
Parent: #35

إذا غردت بلابل التوحيد على أغصان أشجار المعرفة ، صدحت حمامات القلوب ، بذكر المحبوب
(((هواتف قدسية)))

Post: #37
Title: Re: ***** الزكاة تضحي ب(150) عجلا إنابة عن الفقراء
Author: ABUHUSSEIN
Date: 08-17-2018, 02:17 PM
Parent: #36

Quote: إذا غردت بلابل التوحيد على أغصان أشجار المعرفة ، صدحت حمامات القلوب ، بذكر المحبوب
(((هواتف قدسية)))

كدي خليني من بلابل التوحيد و الخرابيط بتاعتكم دي ....
بتمشو تصلو الجمعة زي كل المسلمين و ل الضلالي دا برضو مانعكم ..... ؟؟؟؟؟
و ل برضو قال ليكم تصلوها ظهر في البيت و هو بحسبها ليكم اجر جمعة ..... مش قال هو يوم القيامة حا يكون هو الكاشير البحاسب الناس ... !!!!!
غايتو الضلالة الماشين عليها دي تحير ... !!!!
ياخ ابليس ما قادر يضلل ليه 50 أو 60 واحد عشان ما يمشو المسجد يوم او يومين و ابليس شغال هو و اولاده و كل قبيلته
انتو ضلالي واحد يقنعكم بي انو عمركم كلو تصلو في بيوتكم .. !!!
الضلالي الذي فاق ابليس لؤما و دهاءا و مكرا و ضلالة .....
و دا يوم القيامة ما بخارجكم من عذاب الله ...

Post: #38
Title: Re: ***** الزكاة تضحي ب(150) عجلا إنابة عن الفقراء
Author: ABUHUSSEIN
Date: 08-17-2018, 07:23 PM
Parent: #37

Quote: وهو الذي قال، وقد رفعت الأقلام وجفت الصحف -
الإسلام برسالته الأولى لا يصلح لإنسانية القرن العشرين

ضلال ......
لا الله و لا رسوله عليه افضل الصلاة و التسليم ما قالو لينا اسلامكم دا الرسالة الاولى و في رسالة تانية حا نبعثها ليكم لاحقا و هم اصحابها و نصدق كل ما جاءنا منهم ....
ضلالي لقى ليه ناس جاهزين لتصديق ضلاله و ساعده الشيطان لأنه يخدمة في رسالته .....
اركان الاسلام خمسة شنو فيها اللي ما بصلح ل (إنسانية) القرن العشرين ... ؟؟؟؟؟
و الانسانية زاتا البغيرها شنو عشان تجيها رسالة تانية ...
الانساية دي ياها الانسانية لا بتتغير و لا بتتلون ....
دجل و ضلال وااااااضح لا يخطأه الا لمن في قلبه غشاوة ....
مسكم في (الدين المعاملة) و همش ليكم (الدين العبادة)
علشان تكون صورة اتباعه طيبة امام الناس و بالتالي يرتقي هو في نظر الناس...
و بوظ ليكم علاقتكم بي ربكم الخلقكم بي تهميش عبادته
فهمكم بأن المعاملة اهم من العبادة غايتو ضلال لا يصدقه الا انسان ايمانه ضعيف .....

Post: #39
Title: Re: ***** الزكاة تضحي ب(150) عجلا إنابة عن الفقراء
Author: Frankly
Date: 08-17-2018, 07:32 PM
Parent: #38

يا أبو حسين
الطائفة الجمهورية من أكثر الطوائف الضالة جهلاً وتخلفاً

الإسلام جاء ليحرر الناس من عبادة الأصنام وتأليه البشر والجمهوريون يريدون للإنسان أن يعبد إنسان

هي طائفة في عداد الأموات يوم شُنق مؤسسها مدعي الألوهية بحد الردة عن الإسلام

ومنذ ذلك اليوم ضلت طريقها وليس لها اي شخصية تقوم مقام المحدود محمود ولا خليفة له ولا قيادة ولا ريادة عبارة عن خراف ضالة لا راعي لها.

لذلك تراهم يتسللون كاللصوص في كل الأحزاب والمنظمات المعادية للإسلام كجسم سياسي ومنابر إعلامية لكن الطائفة نفسها انتهت.

كان المحدود محمود يدعو لدولة دينية في أكثر صورة تخلفاً ورجعية والحمد لله الذي خلص البلاد والعباد من هذا البلاء.







Post: #40
Title: Re: ***** الزكاة تضحي ب(150) عجلا إنابة عن الفقراء
Author: ABUHUSSEIN
Date: 08-17-2018, 07:37 PM
Parent: #38

Quote: كدي عاينو
الاسلام برسالته الاولي
الضمير هاء راجع للاسلام
يعني ليس رسالة جديدة بل فهم للرسالة جديد
ولا ماكدة ؟

ما كدا يا حفيظ .....
هي رسالة بيرسلها الله مع رسول
و هو الضلالي ما بقدر يتجرأ و يقول انا رسول
عشان كدا جابها باللفة .....
المصطفى صلى الله عليه و سلم لغاية مماته ما قال رسالتي دي الاولى و في واحدة تانية بتجيكم لاحقا .....
بعدين رسالتو شنو ؟؟؟
الناس تصلي في بيوتها و تلغي المساجد ؟؟
زكاة مافي ؟؟؟
حج مافي ؟؟؟؟؟
الضلالي دا جاء عشان يكوجن للناس عبادتها و يصرفهم عن الدين الصحيح اللي جاء بيه خير البشر عليه افضل الصلاة و التسليم ....

Post: #41
Title: Re: ***** الزكاة تضحي ب(150) عجلا إنابة عن الفقراء
Author: ABUHUSSEIN
Date: 08-17-2018, 08:26 PM
Parent: #40

.
Quote: يا أبو حسين
الطائفة الجمهورية من أكثر الطوائف الضالة جهلاً وتخلفاً

الإسلام جاء ليحرر الناس من عبادة الأصنام وتأليه البشر والجمهوريون يريدون للإنسان أن يعبد إنسان

هي طائفة في عداد الأموات يوم شُنق مؤسسها مدعي الألوهية بحد الردة عن الإسلام

ومنذ ذلك اليوم ضلت طريقها وليس لها اي شخصية تقوم مقام المحدود محمود ولا خليفة له ولا قيادة ولا ريادة عبارة عن خراف ضالة لا راعي لها.

لذلك تراهم يتسللون كاللصوص في كل الأحزاب والمنظمات المعادية للإسلام كجسم سياسي ومنابر إعلامية لكن الطائفة نفسها انتهت.

كان المحدود محمود يدعو لدولة دينية في أكثر صورة تخلفاً ورجعية والحمد لله الذي خلص البلاد والعباد من هذا البلاء.

ضلالي يا كمال و لقى ليه ناس يصدقوه ....
ملاهم ضلال و عزلهم عن بقية المسلمين لأنو عارف خرابيطه دي من السهل جدا كشفها ....

Post: #42
Title: Re: ***** الزكاة تضحي ب(150) عجلا إنابة عن الفقراء
Author: محمد أبوالعزائم أبوالريش
Date: 08-17-2018, 09:33 PM
Parent: #41


إنشا الله أكون فهمت الكلام صاح ....
يعني حيضحوا بي 150 من عجول الزكاة

Post: #43
Title: Re: ***** الزكاة تضحي ب(150) عجلا إنابة عن الفقراء
Author: ABUHUSSEIN
Date: 08-17-2018, 10:02 PM
Parent: #42

Quote: إنشا الله أكون فهمت الكلام صاح ....
يعني حيضحوا بي 150 من عجول الزكاة

فهمت صاح
ناس الزكاة حا يشيلو قروش من اموال الزكاة يشتروا بيها 150 عجل و يذبحوها كأضحية بدلا عن الفقراء ......

Post: #44
Title: Re: ***** الزكاة تضحي ب(150) عجلا إنابة عن الفقراء
Author: محمد أبوالعزائم أبوالريش
Date: 08-17-2018, 10:12 PM
Parent: #43


لا كان كده فهمت غلط

Post: #45
Title: Re: ***** الزكاة تضحي ب(150) عجلا إنابة عن الفقراء
Author: ABUHUSSEIN
Date: 08-18-2018, 09:11 AM
Parent: #44

Quote: صلوا !! فإنكم لا تصلون.. هذا الحديث يساق إلى كل المسلمين.. ويساق، بصورة خاصة، إلى الذين يعمرون منهم المساجد، اليوم، ويستشعرون الرضا عن أنفسهم..

😂😂😂😂😂😂😂😂
بصورة خاصة إلى الذين يعمرون منهم المساجد ... ؟؟؟؟؟
الذين يعمرون المساجد ذهبو اليها لأن ربهم امرهم بذلك .....
و انتو هجرتوها لأن الضلالي امركم بذلك ....
هم يطيعون الله و انتم تطيعون الضلالي ....
و هجر المساجد هذا ما يسعى له الشيطان عدو الله ....
طبعا لم و لن تشعروا بما يشعر به المسلم من طمأنينة و رضا عن النفس و صفاء و هو داخل مساجد الله
لم و لن تحسوا بالسلام و الصفاء الذهني و انت جالس تتلو القرآن او تقرأ السنة او تصلي في هدوء و سكينة لله داخل بيته ....
محرومين انتو من حلاوة و جمال احلى مافي الاسلام
و محرومين من اجر كبير و كثير بعزلكم عن بقية المسلمين
فكل طوائف المسلمين تتجمع في المساجد إلا انتم اتباع الضلالي الذي يعمل عمل ابليس بمنع المسلمين من الصلاة في المساجد التي هي بيوت الله ....

Post: #46
Title: Re: ***** الزكاة تضحي ب(150) عجلا إنابة عن الفقراء
Author: Frankly
Date: 08-18-2018, 04:34 PM
Parent: #45

يا أبو حسين
Quote: صلوا !! فإنكم لا تصلون.. هذا الحديث يساق إلى كل المسلمين.. ويساق، بصورة خاصة، إلى الذين يعمرون منهم المساجد، اليوم، ويستشعرون الرضا عن أنفسهم..

المقتبس أعلاه فيه خبث وتدليس عجيب جداً

فهو يصور هذه المقولة وكأنها حديث من الرسول صلى الله عليه وسلم وهذا بقصد الخم والتدليس وتضليل القارئ الكريم.

بينما هو من أقوال المرتد حكماً وتنفيذاً محمود محمد طه

ومن السخرية بمكان أنّ قائل هذه المقولة الجوفاء في نفسه لا يصلي وهو بذلك في عداد غير العقلاء

"أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنسَوْنَ أَنفُسَكُمْ وَأَنتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ ۚ أَفَلَا تَعْقِلُونَ"

كيف لمن لا يصلي إجمالاً وتفصيلاً كما أمر الرسول صلى الله عليه وسلم المسلمين ""صلوا كما رأيتموني أصلي"" كيف لمن لا يصلي أن يتحدث في صلاة من يصلي دع عنك أن يأمر غيره بالصلاة؟؟؟.

وحقيقة ليس هناك آية في القرآن أكثر توصيفاً لمحمود ومريدوه من هذه الآية الكريمة

" قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُم بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا (103) الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا (104) "

ومن ضلال سعيهم أنه لم يكتب لهم القبول في الأرض فلم تقم دولتهم الدينية المتخلفة في القرن العشرين ولا بعده واقتلعوا من أرض السودان اقتلاعاً

ولفظوا إلى مزبلة التاريخ وكل ما تبقى من مريدي الطائفة, فهم شيوخ وعجائز في وطأة النسيان.

ونشأ جيل لا يعرف عنهم بالكاد شيء

والحمد لله رب العالمين







Post: #47
Title: Re: ***** الزكاة تضحي ب(150) عجلا إنابة عن الفقراء
Author: ABUHUSSEIN
Date: 08-19-2018, 09:25 AM
Parent: #46

بالضبط كدا يا كمال الآيتين من سورة الكهف تصف حالهم بكل دقة :-
" قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُم بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا (103) الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا (104) "

Post: #48
Title: Re: ***** الزكاة تضحي ب(150) عجلا إنابة عن الفقراء
Author: ABUHUSSEIN
Date: 08-20-2018, 09:10 AM
Parent: #47

وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَىٰ كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ (27) لِّيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَّعْلُومَاتٍ عَلَىٰ مَا رَزَقَهُم مِّن بَهِيمَةِ الْأَنْعَامِ ۖ فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْبَائِسَ الْفَقِيرَ (28) ثُمَّ لْيَقْضُوا تَفَثَهُمْ وَلْيُوفُوا نُذُورَهُمْ وَلْيَطَّوَّفُوا بِالْبَيْتِ الْعَتِيقِ (29) ذَٰلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ حُرُمَاتِ اللَّهِ فَهُوَ خَيْرٌ لَّهُ عِندَ رَبِّهِ ۗ وَأُحِلَّتْ لَكُمُ الْأَنْعَامُ إِلَّا مَا يُتْلَىٰ عَلَيْكُمْ ۖ فَاجْتَنِبُوا الرِّجْسَ مِنَ الْأَوْثَانِ وَاجْتَنِبُوا قَوْلَ الزُّورِ (30) سورة الحج