الأستاذة أسماء محمود محمد طه تفسح المجال لقيادة جديدة لحزبها وتتقدّم باستقالة مسببة

الأستاذة أسماء محمود محمد طه تفسح المجال لقيادة جديدة لحزبها وتتقدّم باستقالة مسببة


07-16-2018, 08:02 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=499&msg=1531724532&rn=22


Post: #1
Title: الأستاذة أسماء محمود محمد طه تفسح المجال لقيادة جديدة لحزبها وتتقدّم باستقالة مسببة
Author: عبدالله عثمان
Date: 07-16-2018, 08:02 AM
Parent: #0

08:02 AM July, 16 2018

سودانيز اون لاين
عبدالله عثمان-
مكتبتى
رابط مختصر






استقالة المناضلة الكبيرة الأستاذة اسماء محمود
الأخوات والإخوان أعضاء الحزب الجمهوري

المحترمون

أود في هذه الرسالة ان أتقدم في مقدمتها بأسمى آيات الشكر والتقدير على الثقة التي أوليتموني لها طوال فترة قيامي بمنصب الامين العام للحزب الجمهوري والتي بلغت الآن ما يقارب الخمسة سنوات.. وقد تم في هذه الفترة بفضل الله ثم بفضلكم، الكثير من الإنجازات بالصورة التي أصبح فيها اسم الحزب الجمهوري وعمله مشهودا ومعترف به عند كل من له اهتمام بقضايا حقوق الانسان وعنده فهم ووزن وقيمة لقضايا الدستور وحقوق المواطنين المضمنة في وثيقة الحقوق في دستور السودان المؤقت 2005 وفي وثائق حقوق الانسان الدولية.. وقد أصبح الحزب واقعا انتزعه اعضاؤه بجهد كبير وعزيمة لم تلن.. وما زال المشوار طويلا أمامنا لمزيد من التحقيق ولمزيد من اقتلاع الحقوق..

ولا اقول إن مسيرتنا كانت سهلة وبلا مطبات فكرية، ثقافية، وسياسية واجتماعية وغيرها، ولكنا كنا في كل حين نتجاوز بتعاوننا وبرؤيتنا جميعا لثقل المسؤولية ولقداسة ما اجتمعنا عليه، هذه المطبات ونسير الى الامام.. ولكنا ما زلنا نتعثر في الوصول لتكوين حزب راسخ يقوم على رؤية واحدة وأهداف متفق عليها ووسائل لتطبيقها. ولما كان البناء غير ثابت ومتين ووجهنا بما نحن فيه الآن..

أعتقد أننا جميعا ملومون في التقصير في مستوى من المستويات، ولكني كقيادة في الحزب أتحمل الجزء الأكبر من هذا التقصير الناتج، ليس بسوء نية أو بتخطيط، بقدر ما هو ناتج عن نقص في وضوح الرؤية، وقلة في التجربة.. هناك إشكاليات كثيرة حدثت أثناء مسيرتنا ولا أعتقد أننا بحاجة لتفصيلها والاسهاب فيها، لأن في ذلك تعطيل لمسيرة التغيير. فالذي جرى لا يمكن تغييره. وكما ورد عند شكسبير قولته المشهورة:what is done cannot be undone . فما جرى لا سبيل إلى محوه. ولذلك أرى أن الفعل الصائب هو أن نتجاوز هذه المرحلة وأن نخطط بوعي لمستقبل أفضل للحزب.




في ظل الواقع الحاضر، وما تتطلبه المرحلة القادمة أرى أن على الحزب ان ينحو نحو التحقيق في الواقع العملي لما يدعو له في نظريته من أفكار.. وأول ما ينبغي أن يهتم به الحزب هو الإثبات عمليا أن حزبنا ليس حزبا طائفيا، وأنه أيضا، لا يشبه بقية الأحزاب الأخرى غير الطائفية. فقيادات كثير من الأحزاب السودانية، باستثناء حزب المؤتمر السوداني تبقى في موقع القيادة لعقود. ولقد بقيت أنا في قيادة هذا الحزب منذ بدء إنشائه في عام 2013. وقد وصلت سنواتي في القيادة حوالي الخمسة سنوات. ولذلك، إذا اتهمنا أحد بالطائفية، الآن، فهو محق. و ينبغي أن نسمع النقد وان نعمل على تصحيح المسار وجعل العمل التنظيمي في الحزب مطابق لرؤى الحزب وتوجهاته. أي أن نثبت عمليًا أن حزبنا ليس حزبا طائفيا، وأنه حزب ديمقراطي، يفسح الطريق للجميع للوصول إلى موقع القيادة، بناء على تحديد دورة القيادة. فبقاء الأمين العام لخمس سنوات متجاوزا نظام الحزب الاساسي، لا يعكس روح العمل الديمقراطي.

من رأيي ان الأوان قد آن لبروز وجوه جديدة تتحمل مسؤولية قيادة الحزب والسير به قدما نحو تحقيق أهدافنا في إنزال فكرتنا إلى الواقع.. وأتمنى أن يعود النظام الديمقراطي قريبا فيجنبنا الجهد الذي نبذله حاليا في هذا الصراع المرير لإثبات حقنا الدستوري في التنظيم وفي إبداء الرأي وفي الاعتقاد.. ويصبح بهذا التغيير لدينا الحق الدستوري الكامل في ممارسة حقوقنا دون عناء ودون أن ينحصر نشاطنا وجهدنا في مجرد إثبات وجودنا عن طريق انشاء حزب سياسي. تبادل مواقع القيادة العليا بين الأعضاء هو ما عليه الاحزاب الديمقراطية في الغرب، تجربة رائدة لا ننكرها ولا ناخذها بحذافيرها. ويمكن اقتباس بعض صور التنظيم التي تعين، فليس لديهم احتكار للمواقع القيادية، وإنما يجري تداول المواقع القيادية بين مختلف الأعضاء المؤهلين للقيادة عن طريق الانتخاب ديمقراطيا. وقد تمتد فترات القيادة لسنة أو لبضعة شهور. أرى أن نتحاور في هذا الامر وأن نعدل الدستور وفقا لهذه القاعدة. هذا، بالإضافة لتعديل كل ما نجده في دستورنا معيقا للممارسة الديمقراطية. وأن نجيز لوائحنا المالية والمحاسبية، وأن نحصر العضوية، ثم نبني مؤسساتنا على رؤى واضحة، مستفيدين ومصححين لاخطائنا من تجاربنا السابقة.

عموما أعتقد أنني قدمت ما تسمح طاقاتي بتقديمه. ولا أدعي أن لدي وضوح رؤية كامل حول ما سيكون عليه مستقبل الحزب.. ولا أريد ان أغامر في السير بهذا الصرح العظيم باتخاذ قرارات لا أملك فيها الرؤية الواضحة.. لكل ما تقدم، قررت أن أتوقف عن الإمساك بالقيادة، فقد بذلت ما هو في طاقتي. وقد جاء الوقت لكي أتنحى وأفسح المجال لدماء شابة تتولى أمر الحزب وتسير به في المسار الذي آمل أن يكون مرضيا عند الله وعندنا جميعا..

من ناحية أخرى أريد أن أبتعد عن قيد اللجان ورأي الأغلبية لأفكر بحرية أكبر. أود أن اكتب عن رؤاي الفردية غير المقيدة بالمؤسسات التنظيمية وبالمنصب. وسأظل عضوا في الحزب مثل سائر بقية الأعضاء. لقد قمنا بالكثير من الجهود في تجميع قوى المعارضة وفي المشاركة في الأنشطة السياسية وفي الخروج إلى الشارع لتحريكه في وجهة إسقاط النظام، واستعادة الديمقراطية وحكم القانون. ولكن مع ذلك، لم أغفل عن نقد التجربة وما جرى من سلبيات أثناء هذه المسيرة. وكما ترون فإن الواقع السياسي، مؤلم ومحزن، لدرجة لا يملك المرء إلا أن يرفع يديه إلى السماء، شاكيا ضعفه وقلة حيلته وعجزه عن إحداث التغيير المنشود، وخلق واقع أفضل أكثر رحابة وسماحة لنا ولأجيال المستقبل من السودانيين والسودانيات، وللإنسانية جمعاء.

أاقترح عليكم ان تقوم اللجنة التنفيذية في اجتماعها بتحديد توقيت المؤتمر، وان تقوم بالتجهيز له، وان تجمع اوراق عمل لرؤية العضوية لمستقبل الحزب..ليناقشها الاجتماع بالاضافة الى تعديل دستور الحزب ولوائحه، وأن يتم انتخاب أمين عام جديد، ولجنة تنفيذية الخ....وسأسهم مع باقي الاعضاء بوصفي عضوا في الحزب، لا أكثر. وسوف لن آلو جهدا في العمل معكم بهذا الوصف. نسأل الله السداد وقرب الفرج، انه سميع مجيب.. اسماء محمود محمد طه.




الإثنين 15 يوليو 2018

Post: #2
Title: Re: الأستاذة أسماء محمود محمد طه تفسح المجال �
Author: سفيان بشير نابرى
Date: 07-16-2018, 12:35 PM
Parent: #1

سلامات يا عبدالله و اشواق
حقيقة هي خطوة مهمة و جديرة بالتقدير و ترسيخ حقيقي لوضع أقدام الحزب الجمهوري على طريق الديمقراطية القاسي ذاك الطريق الذي لن يبلغه السودان إلا بمزيد من التجارب و التطبيقات المماثلة.
الف مبروك للحزب الجمهوري هذه الخطوة و الف محبة و تقدير للجزيرة دكتورة أسماء محمود.

Post: #3
Title: Re: الأستاذة أسماء محمود محمد طه تفسح المجال �
Author: عبدالله عثمان
Date: 07-16-2018, 12:51 PM
Parent: #2

شكرا يا أخ سفيان بشير نابري
يقول الأستاذ محمود محمد طه أن مهر الحرية هو دوّام السهر عليها
الديمقراطية كذلك ...
أحد الساسة الفرنسيين، لما أزمع رحيلا عن الكرسي، دخّل عليه "كسارو" الثلج:
من لفرنسا بعدكم؟
من غيركم لفرنسا؟
كيف وكيف وكيف؟!
كان مكتبه يطل على مقبرة يدفن فيها العظماء في فرنسا
قال لهم: يرقد في هذه المقابر كثيرون كان يظن الناس أن بذهابهم ستذهب فرنسا ولكنهم ذهبوا (وفرنسا شالت الكأس)

بالفعل ما قامت به الأستاذة أسماء محمود محمد طه مثال يجب الإحتذاء به ولكن يبدو الا "مقابر عظماء" بالسودان
دمت يا عزيزي سفيان

Post: #4
Title: Re: الأستاذة أسماء محمود محمد طه تفسح المجال �
Author: عبدالله عثمان
Date: 07-16-2018, 12:51 PM
Parent: #2

كل الشكر الأخت الأستاذة إمتثال على المرور والتعليق
نرجو أن تكون مثل هذه الإستقالة أدبا راتبا في ممارساتنا السياسية

Post: #5
Title: Re: الأستاذة أسماء محمود محمد طه تفسح المجال �
Author: امتثال عبدالله
Date: 07-16-2018, 01:18 PM
Parent: #4

التحية والتقدير للأستاذة أسماء محمود محمد طه والتي ،وبخطوتها الإيجابية هذه، قد رسخت أسس الديمقراطية في الحزب الجمهوري وقد كانت هي تمسك على جمر وتناضل من أجل حقوق المواطن السوداني ومن أجل إرساء مفاهيم جديدة للقضاء على الاتجار بالدين السمح...ولا شك انها لن تبخل بارشاداتها وخبراتها للقيادة الجديدة للحزب ..
ومع وافر التقدير والاحترام

Post: #6
Title: Re: الأستاذة أسماء محمود محمد طه تفسح المجال �
Author: elsawi
Date: 07-16-2018, 08:12 PM
Parent: #5

سلام اخي عبد الله عثمان و سلامات لضيوفك الكرام
يعجبني جداً تداول السلطة، و التحية لللأستاذه أسماء على هذه الخطوة الهامة التي تتعكس الروح
الديمقراطية داخل الحزب الجمهوري، ياخي نحنا عندنا احزاب فيها كنكشة عجيبة
لكن هناك بعض التضارب في خبرك هذا، فالعنوان يقول ان الأستاذة أسماء تقدمت بإستقالة مسببة،
و في صدر الخبر ورد ان دورة القيادة خمسة سنوات حسب نظام الحزب الأساسي و الأستاذة اسماء
لا تريد تجاوزها، فهل الأمر انتهاء دورة ام استقالة؟ راجع الفقرة ادناه من نص الإستقالة
Quote:
و ينبغي أن نسمع النقد وان نعمل على تصحيح المسار وجعل العمل التنظيمي في الحزب مطابق لرؤى الحزب وتوجهاته. أي أن نثبت عمليًا أن حزبنا ليس حزبا طائفيا، وأنه حزب ديمقراطي، يفسح الطريق للجميع للوصول إلى موقع القيادة، بناء على تحديد دورة القيادة. فبقاء الأمين العام لخمس سنوات متجاوزا نظام الحزب الاساسي، لا يعكس روح العمل الديمقراطي.
و تقبل خالص مودتي


Post: #7
Title: Re: الأستاذة أسماء محمود محمد طه تفسح المجال �
Author: مامون أحمد إبراهيم
Date: 07-17-2018, 00:06 AM
Parent: #6

سلام وتحية إجلال ومودة وتقدير للأستاذة العزيزة أسماء محمود محمد طه ولجميع الإخوة والإخوات

مع خالص إمنياتنا بالتوفيق والسداد

مامون أحمد إبراهيم


Post: #8
Title: Re: الأستاذة أسماء محمود محمد طه تفسح المجال �
Author: Elbagir Osman
Date: 07-17-2018, 02:29 AM
Parent: #7

خطوة أخرى جيدة على طريق تحقيق الديمقراطية داخل الأحزاب

الباقر موسى

Post: #9
Title: Re: الأستاذة أسماء محمود محمد طه تفسح المجال �
Author: عبدالله عثمان
Date: 07-17-2018, 06:45 AM
Parent: #6

ألف مرحب يا أخ الصاوي
نعم في صياغة الخبر بعض تضارب ويبدو إنو العنوان من عنديات الصحفي حيدر خير الله فنقلته كما هو

كل الشكر على المرور والتعليق ومعك ندعو لممارسات ديمقراطية معافاة يتم فيها تداول سلمي وديمقراطي للمواقع القيادية

Post: #10
Title: Re: الأستاذة أسماء محمود محمد طه تفسح المجال �
Author: عبدالله عثمان
Date: 07-17-2018, 06:55 AM
Parent: #9

Quote:
خطوة أخرى جيدة على طريق تحقيق الديمقراطية داخل الأحزاب




خطوة أخرى جيدة على طريق تحقيق الديمقراطية داخل الأحزاب

هي كذلك أستاذ الباقر موسى وأهو ضوء في آخر النفق

Post: #11
Title: Re: الأستاذة أسماء محمود محمد طه تفسح المجال �
Author: عبدالله عثمان
Date: 07-17-2018, 06:55 AM
Parent: #9

شكرا أستاذنا المايسترو يوسف عثمان بلال (الموصلي)
يا ريت
يسمع منك الله

Post: #13
Title: Re: الأستاذة أسماء محمود محمد طه تفسح المجال �
Author: محمد الزبير محمود
Date: 07-17-2018, 07:10 AM
Parent: #9

Quote: و ينبغي أن نسمع النقد وان نعمل على تصحيح المسار وجعل العمل التنظيمي في الحزب مطابق لرؤى الحزب وتوجهاته. أي أن نثبت عمليًا أن حزبنا ليس حزبا طائفيا، وأنه حزب ديمقراطي، يفسح الطريق للجميع للوصول إلى موقع القيادة، بناء على تحديد دورة القيادة. فبقاء الأمين العام لخمس سنوات متجاوزا نظام الحزب الاساسي، لا يعكس روح العمل الديمقراطي.


بالله ؟؟
طيب رشحوها لمنصب الأصيل الواحد طالما المنصب دا شاغر منذ 1985 ....
وليه محمود كان مكنكش في الحزب حتى 1985 ، ليه ما كان في ديمقراطية ؟؟
ديمقراطية بتاعت إيه ، أصلا الفكر مصمم على محمود وغير قابل للتطوير ولا التفكير ولا الإضافة .
كلكم ما راح تضيفوا جديد .
أحسن حاجة بس ترجعوا زي زمان توزعوا كتبكم في الشوارع واي سؤال يجيكم تحولوه للمسيح المنتظر .
الحزب مات بموت الأصيل الأوحد .
أ

Post: #18
Title: Re: الأستاذة أسماء محمود محمد طه تفسح المجال �
Author: adil amin
Date: 07-17-2018, 07:57 AM
Parent: #13

Quote:
بالله ؟؟
طيب رشحوها لمنصب الأصيل الواحد طالما المنصب دا شاغر منذ 1985 ....
وليه محمود كان مكنكش في الحزب حتى 1985 ، ليه ما كان في ديمقراطية ؟؟
ديمقراطية بتاعت إيه ، أصلا الفكر مصمم على محمود وغير قابل للتطوير ولا التفكير ولا الإضافة .
كلكم ما راح تضيفوا جديد .
أحسن حاجة بس ترجعوا زي زمان توزعوا كتبكم في الشوارع واي سؤال يجيكم تحولوه للمسيح المنتظر .
الحزب مات بموت الأصيل الأوحد .

طيعا دي عينة الوعي بتاع الاقليات المحسوبة على السودان وبالتاكيد انت ما انصاري ولا ختمي ولو فاشناك كويس بنلقاك وافد على السودان
اشك ان انك عندك مخ او عندك وعي سياسي او عارف حاجة عن "الحزب الجمهوري"
ده حزب تاسس قبل الاستقلال وكان عنده اكثر برنامج متقدم في السودان وموجود في كتاب =اسس دستور السودان 1955 الدولة المدنية الديمقراطية الفدرالية الاشتراكية المكونة من خمس ولايات فقط وتاني بعده ما جاء اي برنامج غري ترهات المصريين الجابوها الاقليات المنبتة والوافدة من مصر بالانقلابات الناصريين والشيوعيين والاخوان المسلمين لحدي ما جاء دكتور جون قرنق وخرجت لهم الملاييين في السودان وسجل له 18 مليون في انتخابات 2010 وهو نفس البرنامج الدولة المدنية الديمقراطية الفدرالية الاشتراكية التي رقضها نفس الناس المنافقين الزيك الرووت ليس rootless ولا زلنا في المتاهة ..ولازال هناك من يهرول الي مصر ويجي يلهث في السودان وهو محسوب اصلا على السودان والسودانيين
نحن هنا بنتكلك عن حزب سياسي تاسس مع حزب الامة وحزب الشعب الديمقراطي والحزب الجمهوري الاشتراكي من قبل الاستقلال ..يعني بنتكلم ياسة مش دين والاخوان المسلمين والسلفية رجس من عمل الشيطان مفضوح الان عالميا ومتماهي مع المشروع الامبرالي الصهيوني الشيطاني ولا مصر ولا السعودية ما تلزمنا في السودان فيما يتهلق بالعقدة والسياسة معا لانه التحالف الازلي من بداية الخليقة بين الشيطان واليهود والمنافقين واضح ومستمر واحسن تنجوا بنفسك لو كنت سوداني صميم ذي وحيد القرن ذى كلامك ده الناس خلو زمان بعد ما حاق بهم مكرهم السيء ما عدا الترابي ظل يلهث لحدي ما مات
....
يا عبدالله يا ريت يكون في شعار علم للحزب الجمهوري السوداني ده
https://up.top4top.net/


Post: #12
Title: Re: الأستاذة أسماء محمود محمد طه تفسح المجال �
Author: Elmosley
Date: 07-17-2018, 07:04 AM
Parent: #2

قمة الوعي والانضباط الديموقراطي

Post: #14
Title: Re: الأستاذة أسماء محمود محمد طه تفسح المجال �
Author: Khalid Abbas
Date: 07-17-2018, 07:21 AM
Parent: #1

شكرا الاستاذة اسماء على هذا الدرس لبقية المكنكشين
الاخوة فى الحزب الجمهورى هم مكان احترام كبير فى نفسى رغم بعدى عن السياسة

Post: #15
Title: Re: الأستاذة أسماء محمود محمد طه تفسح المجال �
Author: Elbagir Osman
Date: 07-17-2018, 07:28 AM
Parent: #14

الجمهوريون هم الأكثر اتساقا.. سلوكهم أقرب لفكرهم من كل المجموعات الأخرى

Post: #16
Title: Re: الأستاذة أسماء محمود محمد طه تفسح المجال �
Author: عبدالله عثمان
Date: 07-17-2018, 07:42 AM
Parent: #14

الأخ خالد عباس
تشكر على المرور وعلى التعليق وعلى مشاعركم الطيبة تجاه الجمهوريين

ممتنون يا حبيب

Post: #17
Title: Re: الأستاذة أسماء محمود محمد طه تفسح المجال �
Author: عبدالله عثمان
Date: 07-17-2018, 07:42 AM
Parent: #14

الأخ خالد عباس
تشكر على المرور وعلى التعليق وعلى مشاعركم الطيبة تجاه الجمهوريين

ممتنون يا حبيب

Post: #19
Title: Re: الأستاذة أسماء محمود محمد طه تفسح المجال �
Author: عبدالله عثمان
Date: 07-17-2018, 08:35 AM
Parent: #17

Quote: يا عبدالله يا ريت يكون في شعار علم للحزب الجمهوري السوداني ده

ألف مرحبا الأستاذ عادل محمود الأمين
حسبما أعلم ليس للحزب الجمهوري علم معروف - على الأقل لي - ولكن عندهم شعارهم الشهير (الحرية لنا ولسوانا)

تصوري الشخصي إن قدّر أن يكون للحزب الجمهوري فهو العلم القديم فهو حبيب للنفس والأهم أنه يرمز للسودان فعلا (ليس مثل المسخ العروبي الحالي) ثم أن قد صممته إمرأة
الأستاذ بيقول إتنين ماني محايد فيهن السودان والمرأة

Post: #20
Title: Re: الأستاذة أسماء محمود محمد طه تفسح المجال �
Author: عبدالله عثمان
Date: 07-17-2018, 08:35 AM
Parent: #17

Quote: يا عبدالله يا ريت يكون في شعار علم للحزب الجمهوري السوداني ده

ألف مرحبا الأستاذ عادل محمود الأمين
حسبما أعلم ليس للحزب الجمهوري علم معروف - على الأقل لي - ولكن عندهم شعارهم الشهير (الحرية لنا ولسوانا)

تصوري الشخصي إن قدّر أن يكون للحزب الجمهوري فهو العلم القديم فهو حبيب للنفس والأهم أنه يرمز للسودان فعلا (ليس مثل المسخ العروبي الحالي) ثم أن قد صممته إمرأة
الأستاذ بيقول إتنين ماني محايد فيهن السودان والمرأة

Post: #21
Title: Re: الأستاذة أسماء محمود محمد طه تفسح المجال �
Author: Yasir Elsharif
Date: 07-17-2018, 10:39 AM
Parent: #20

سلام يا عبدالله والجميع

الحزب الجمهوري نشر على صفحته في الفيسبوك هذا البيان:

ـــــــــــــــ
الحزب الجمهوري

الحرية لنا ولسوانا

بيان حول عمود الاستاذ حيدر خير الله عن استقالة الاستاذة اسماء من منصب الامين العام للحزب الجمهوري

اوردت صحيفة الجريدة اليوم فى عددها الصادر بتاريخ 16/7/2018 مقالا للكاتب حيدر احمد خير الله في عموده المقروء سلام يا وطن مقالا تحت عنوان "استقالة المناضلة الكبيرة الأستاذة اسماء محمود" جاء فيه [تقدمت الاستاذة الكبيرة وسيدة النضال فى هذا البلد أسماء محمود محمد طه باستقالة تستحق ان تدرس فى علم السياسة وهى تفسح المجال من على سدة القيادة لتعلِّم الآخرين معاني جديدة وسامية فى تبادل السلطة فالى الإستقالة المدرسة وغداً نعقب عليها] ثم قام من بعد بنشر فحوي رسالة الاستاذة اسماء محمود كاملة كسبق صحفي.
نود ان نؤمن في المقام الاول على حق الاستاذ حيدر احمد خير الله كصحفي على حقه فى تقصي الاخبار ونشرها اعمالا لمبدأ الشفافية وتعزيزا لدور الصحافة في توجيه الرائ العام.

وعليه نود ان نشير الي بعض الحقائق التي ربما فاتت علي الاستاذ حيدر احمد الا وهي
اولا الاستاذ حيدر احمد خير الله عضو مسجل بالحزب الجمهوري وهذا ما يضعه في موضع الذي يجب ان يفرق بين عمله كصحفي و إلتزاماته كعضو بالمؤسسة التى ينتمى اليها و أن لا ينشر اخباراً تخص الحزب غير مصرح بطرحها للرأى العام

وننوه ايضا الي ان ما ورد في رسالة الاستاذة اسماء كانت منشوراً داخليا عمم علي عضوية الحزب للتداول حوله ولم يبت فيه حتي تاريخه الامر الذى يجعله غير صالح للنشر خارج قنوات الحزب

بناء على ما ورد اعلاه فإن ما ورد في جريدة الجريدة حول موضوع استقالة الاستاذة اسماء يعد خبراً مغلوطا منبنى على فهم خاطئ لنشرة السيد الامين العام للحزب الجمهوري الموجهة للنشر الداخلى للتداول والغير مسموح بطرحها للرائ العام

نثمن غاليا الدور الذى تقوم به صحيفة الجريدة من واجبات ودفاعها عن الحقوق وتضحياتها الجسام وايماناً منا بإنحياز الصحيفة للحق نتوجه لرئاسة تحرير جريدة الجريدة بطلب تصحيح هذا الخطأ في حينه نظراً للضرر الكبير الذى قد يتسبب فيه مثل هذا الخبر

اعلام الحزب الجمهورى
16/7/2018

Post: #22
Title: Re: الأستاذة أسماء محمود محمد طه تفسح المجال �
Author: محمد الزبير محمود
Date: 07-18-2018, 06:59 AM
Parent: #21

Quote: ولو فاشناك كويس بنلقاك وافد على السودان



قرقرقرقرقرقرقرقرق

ما عايز احاورك عن عقيدة الحزب ومحمود مدعي الألوهية والربوبية والعيسوية ، لان كتاباتك كلها لا تعدو تمجيد الأنصار والختمية وجون قرق لتتهم الآخرين بأنهم وافدون على السودان
بس أخير ارجع ذاكر وتعال
الختمية أصولهم من مكة قالوا اشراف ، بحسب كتبهم يعني ، واااااااااااااااااااااااافدين
الأنصار ، المهدي اصوله من مكة اشراف بحسب كتبهم يعني وااااااااااااافدين
وكدا فتش لينا أصول محمود دي زاتا من بعانخي ام ترهاقا ، (هى من أسرة تنتمى لفرع الركابية الصادقاب.) وشوف لينا الركابية الصادقاب ديل من الفور ام الزغاة ام نوبة الشمال او النوير بالله !!!!!!!!!!
وعلى فكرة أهلك قالوا انت ذااااااااااااااااتك وافد اصولكم بديرية .......
والاسلام وفكرة التصوف بتاعت الختمية والرسالة التالفة بتاعت محمود كلها مبنية على الفكر الوافد ..........
واللغة العربية القاعد تتفنن بيها دي ذاتها وافدة
وأنت ذاتك واااااااااافد محل ما انت مقيم اليوم ولو طبق هذا المبدأ فيك كانت عوجة كبيرة
الأفكار والرؤى والمعتقدات لا موطن لهل فموطنها حيق تجد القبول .
أها الديمقراطية دي تبع رسالة محمود ذااتها من بقايا افكار ارسطو وافلاطون ؟؟؟
يا زول امشي ذاكر وتعال
وانت ذاتك فكرك جامد زي فكر الرسالة التالفة ومداخلاتك كلها نسخ ولصق منذ ان عرفناك ما فيها جديد.
فبالله قصة وافد ووافدين دي فكنا منها وشوف ليك حاجة توديك قدام
على فكرة انا من نفس منطقتك بل وقبيلتك
تحياتي عادل

Post: #23
Title: Re: الأستاذة أسماء محمود محمد طه تفسح المجال �
Author: محمد البشرى الخضر
Date: 07-18-2018, 09:30 AM

Quote: ما ورد في جريدة الجريدة حول موضوع استقالة الاستاذة اسماء يعد خبراً مغلوطا منبنى على فهم خاطئ
يعني اسّي الناس العلّقت و شكّرت واشادت فوق دي تعيد تعليقاتها ودكتور عبدالله يعيد التعقيبات ولاّ كيف :)

Post: #24
Title: Re: الأستاذة أسماء محمود محمد طه تفسح المجال �
Author: محمد الزبير محمود
Date: 07-18-2018, 03:11 PM
Parent: #23

Quote: يعني اسّي الناس العلّقت و شكّرت واشادت فوق دي تعيد تعليقاتها ودكتور عبدالله يعيد التعقيبات ولاّ كيف :)


مافيش اي مشكلة يعلقوا تاااني بان القرار كان غلط والجماهير الغفيرة طالبت بعودتها لانها بنت الاستاذ ووريثة الأصالة
ويكون شعار المرحلة اسماء اسماء منحة السماء .....
المافي شنو .....

Post: #25
Title: Re: الأستاذة أسماء محمود محمد طه تفسح المجال �
Author: Elbagir Osman
Date: 07-19-2018, 04:42 AM
Parent: #24

الأخ محمود الزبير

)عقيدة تالفة( هذه لا يحددها بشر في هذا العالم نحترم معتقدات جميع الناس..

ما نراه هو تفاضل الأديان في معاملة اتباعها لإخوتهم البشر

كمظهر لحسن تربية تلك الأديان لاتباعها

الباقر موسى

Post: #26
Title: Re: الأستاذة أسماء محمود محمد طه تفسح المجال �
Author: محمد الزبير محمود
Date: 07-19-2018, 02:50 PM
Parent: #25

Quote:
الأخ محمود الزبير

)عقيدة تالفة( هذه لا يحددها بشر في هذا العالم نحترم معتقدات جميع الناس..

ما نراه هو تفاضل الأديان في معاملة اتباعها لإخوتهم البشر

كمظهر لحسن تربية تلك الأديان لاتباعها

الباقر موسى


شكرا أخي الباقر
لعلك لم تنتبه لما كتبت
لم اقل عقيدة تالفة بل قلت رسالة تالفة مع يقيني التام بأن عقيدة محمود كانت عقيدة ردة وأقلها انه يقول بوجود إلهين في الكون
الله المطلق والله المخلوق ، الإنسان الكامل وقد قتلنا ذلك بحثا حوارا مع اعمق جمهوريي المنبر.
تحياتي اخي

Post: #27
Title: Re: الأستاذة أسماء محمود محمد طه تفسح المجال �
Author: adil amin
Date: 07-21-2018, 04:05 AM

Quote: قرقرقرقرقرقرقرقرق

ما عايز احاورك عن عقيدة الحزب ومحمود مدعي الألوهية والربوبية والعيسوية ، لان كتاباتك كلها لا تعدو تمجيد الأنصار والختمية وجون قرق لتتهم الآخرين بأنهم وافدون على السودان
بس أخير ارجع ذاكر وتعال
الختمية أصولهم من مكة قالوا اشراف ، بحسب كتبهم يعني ، واااااااااااااااااااااااافدين
الأنصار ، المهدي اصوله من مكة اشراف بحسب كتبهم يعني وااااااااااااافدين
وكدا فتش لينا أصول محمود دي زاتا من بعانخي ام ترهاقا ، (هى من أسرة تنتمى لفرع الركابية الصادقاب.) وشوف لينا الركابية الصادقاب ديل من الفور ام الزغاة ام نوبة الشمال او النوير بالله !!!!!!!!!!
وعلى فكرة أهلك قالوا انت ذااااااااااااااااتك وافد اصولكم بديرية .......
والاسلام وفكرة التصوف بتاعت الختمية والرسالة التالفة بتاعت محمود كلها مبنية على الفكر الوافد ..........
واللغة العربية القاعد تتفنن بيها دي ذاتها وافدة
وأنت ذاتك واااااااااافد محل ما انت مقيم اليوم ولو طبق هذا المبدأ فيك كانت عوجة كبيرة
الأفكار والرؤى والمعتقدات لا موطن لهل فموطنها حيق تجد القبول .
أها الديمقراطية دي تبع رسالة محمود ذااتها من بقايا افكار ارسطو وافلاطون ؟؟؟
يا زول امشي ذاكر وتعال
وانت ذاتك فكرك جامد زي فكر الرسالة التالفة ومداخلاتك كلها نسخ ولصق منذ ان عرفناك ما فيها جديد.
فبالله قصة وافد ووافدين دي فكنا منها وشوف ليك حاجة توديك قدام
على فكرة انا من نفس منطقتك بل وقبيلتك
تحياتي عادل


الوافد الذى اعنيه معروف عشان تخلي السفسطة وتتضيع الزمن يا مواطن
وفقا لقانون الجنسية 1957..صاحب الجنسية البنية ..يعني زول جديد في السودان لم يتشبع روحيا بقيم المجتمع وغير ملم بالعمق الحضاري في السودان
والناس الذين امجدهم ديل هم ناس اسناطعو تحريك الملاييين في السودان عبر العصور وعندهم احزاب حقيقية ودين ايضا الفه السودانيين وجدانيا الختمية "حزب الشعب الديمقراطي " والانصار "حزب الامة " الحزب الجمهوري محمود محمد طه حزب المثقفين والسودانيين الواعين والحركة الشعبية حزب كل المهشمين في السودان وشفت قيامة الساحة الخضراء ..انا بتكلم عن سودان 1يناير 1956
السوداني صاحب الجنسية الخضراء هو سوداني بي الميلاد وينتمي للفضاء القبلي الكبير والقبائل الموجودة داخل المليون ميل مربع معروفة ومعرفة باسمها وحتى لو قاعد في الخرطوم عارف نفسو جاء من وين
نجلي للاقلليات
1- المنبتة= الرقيق المحرر بمرسوم كتشنر واولاد السرارة
2- الوافدين =الفلاتة عشش فلاتة طريق الحج او مشروع الجزيرة ومايرونو
3- الحلب وعقاب الاتراك والجاليات الاخرى
4- امهجرين قسريا وناكرين اصولهم معقدين قايلين الخرطوم عاصمة الخدم والحلب احسن من كرفان ودارفور
ديل ناس المركز المعقدين الضيعوا السودان وعاملين فيها عرب ورافضين كل ما هو سودانيي العامل فيها شيوعي يردح في الختمة والانصار وجاهل متغطرس ما عارف حاجة عن الفكرة الجمهورية وما عايز يكون حركة شعبية ومباري ابو عيسى وبابكر عوض الله "الانقلابيين وعملاء مصر في السودان ...
السلفي من تكارين السودان ومباري دين السعودية الفالصو بتاع الفلاتة ولعلمك المجتمع السعودي تكارين مجنسين او رقيق محرر القبائل في جنوب السعودية في الجزء المقلوع من اليمن نجران عسير جيزان
الكوز يا حلب يا فلاتة يا اولاد سرارة ومتعلمين بس تعليم عالي فقط وقلة اصلهم ضيعت السودان والسودانيين
وقلة الاصل في السودان ليس لون اطلاقا سلوك ذى سلوكك ده وسلوك الترابي وتلاميذه العاطلين عن المواهب الاخلاق والنتائج قدامك
انت ليس سوداني بالاصالة ولا بطبع ولا بتطبع وعرفتك بتطاولك على الجمهوريين والختميةود والبتاكيد ما انصاري ولا حركة شعبية من 5% اقليات النجلت والكعوك في السودان
والكلام ده ما عنصري تشخيص في علم النفس الاجتماعي السياسي وعلى من قامت المشاريع الامبرالية الصهيونية الشيطانية في السودان والعالم العربي ومع من يتحالف اليهود عبر العصور ( مع المنافقين ففط) والساقطين واخلاقيا ذى القواد عبداله بن ابي بن سلول وعلى كل عتل بعد ذلك زنيم ذى الوليد بن المغيرة ...وكلاهما عربي قح
اقعد في حجمك واترك المسخرة في من هم اعلم منك...انت عالق في وضع مشين جدا جدا ومستمر فيه