جدي العباس عليه السلام

جدي العباس عليه السلام


05-17-2018, 10:36 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=499&msg=1526549809&rn=0


Post: #1
Title: جدي العباس عليه السلام
Author: أبوبكر عباس
Date: 05-17-2018, 10:36 AM

بمناسبة الشهر الفضيل ارسل التهاني والتبريكات لإبن عمي الشريف عرفات، إبن عمي الشريف السموأل، إبن عمي الشريف أحمد الميرغني الصغير زوج المذيعة تسابيح مبارك،
وعموم الأشراف الحقيقيين الذين يرجعون لأصول عربية حقيقية وليس تلفيقاً

تقريباً قبل ١٢١سنة الناس في قرية أم درمان دي كانت مزنوقة زنقة شديدة
ناس أبسعد لحقوا أكلوا كوارع الحمير والكلاب، ما أشبة الليلة بالأمس،
الخليفة عبد الله ود تور شين خليفة سيدي المهدي عليه السلام، كان خائف خوف شديد، قال ليونس ود الدكيم:
جيب لي المعفن الاسمو عبد الله ود سعد من أضانو رأيت ناو
ود الدكيم يعجبك في الضر واذلال المكوك
جابو كاريهو من أضنيهو
التعديل اضافة السلام لجدي

Post: #2
Title: Re: جدي العباس
Author: أبوبكر عباس
Date: 05-17-2018, 11:01 AM
Parent: #1

ود تور شين كان مفتكر انو حملة كتشنر ح تباري النيل لحدي الدبّة، وبعد داك بتسلم الطريق الصحراوي،
التبريد التاني وجزء من صحراء ابضلوع لحدي ما ينزل في المتمة وتاني يباري النيل لحدي أم درمان.
وقف علي حيلو وجاء جنب ود سعد اب اضنين مفسخات، ختّ ليها عصاية الأبنوس في سدرو وقال ليهو:
شوف أنا ما فاضي لهبل انو جدكم العباس ولّ الرسول
ترجع رأيت ناو للمتمة وتفضيها بالكامل وتمشوا لشندي
سيدك محمود ح يعسكر بجيشوا في المتمة.
عبد الله وسعد جرجر اضنيهو وتوجه للباب بعد أن وافق

وهو جمب الباب الخليفة كورك ليهو: لا عذر لمن أُنذر

Post: #3
Title: Re: جدي العباس
Author: Biraima M Adam
Date: 05-17-2018, 11:06 AM
Parent: #2

المستنير،
بعدما قرأت مداخلتك التحت سحبت كلامي .. ومنتظر الفلم ..

بريمة

Post: #4
Title: Re: جدي العباس
Author: أبوبكر عباس
Date: 05-17-2018, 11:20 AM
Parent: #3

أحفاد العباس عملوا اجتماع بدار الندوة بالمتمة.
استقر رأي معظم الحاضرين على الهروب جهة دنقلا وهم ناس عندهم خبرة في الجري.
فجأة وقف المك وقال ليهم:
جريّة نمر لليلة فاقعة مرارتي
المشهد دا في الفلم الحا أعملو ح تصاحبو موسيقى تصويرية خطيرة وفلاش أمام فيهو الصقور بتآكل في الجثث

Post: #5
Title: Re: جدي العباس
Author: أبوبكر عباس
Date: 05-17-2018, 11:45 AM
Parent: #4

سلام ابن عمي بريمة
المقصود بالعرب غير الحقيقيين الدناقلة، المحس والحلفاويين
ديل متسلبطين ساكت قالوا محكاة لينا انو جدهم غلام الله ابن عائد

Post: #6
Title: Re: جدي العباس
Author: أبوبكر عباس
Date: 05-17-2018, 11:52 AM
Parent: #5

استقريت على إسناد دور المهدي في الفلم لنفسي بالرغم من ملامحي العربية الواضحة.
كان عندي مشكلة في كيفية البكاء بعين واحدة، لكن الحمد لله لقيت لي دكتور إيراني جراح شاطر حلاها لي
ح أديك يا بريمة دور يونس

المشكلة وين؟
السناريو البكتب فوقو دا ما معروف يمشي وين؟ وتكون القصة شنو؟
وأنا ماشي في دروب أرض روايتي زي بتاع الركشة في أي لحظة ممكن يلف!!!

Post: #7
Title: Re: جدي العباس
Author: معاوية الزبير
Date: 05-17-2018, 11:58 AM
Parent: #6

ايه الإبداع ده كلو يا مستنير
حالتك فاطر!

Post: #11
Title: Re: جدي العباس
Author: أبوبكر عباس
Date: 05-17-2018, 12:18 PM
Parent: #7

أمس يا معاوية تبركت في ليلة رمضان الأولى بالعشاء مع المستنير سابقاً هيثم غالي وعلي دفع الله.
علي دفع الله من الصور كنت فاكر شناتو معقولة وممكن نسند ليهو دور تور شين، لكن كدا ناس الغرب يزعلو زيادة!

أنسب زول للدور اسماعيل، لكن لا يلتزم بالنص وعندو نصوص جاهزة زي بشاشا
لو رمضان سخن معاهم يسبوا الجلابة المعفنيين!

المهم نرجع للموضوع الاساسي:
في كمير العوضية جنب المتمة كان في مرّة اسمها بت الرزم اسمها الأول السيدة
أبوها قال ليها اختاري تكوني السيدة هاجر أو السيدة مريم
في الفلم ح اشغل فيروز وهي تغني:
الطفل في المغارة وأمه مريم وهما يبكيان،
السيدة سمعت بمقولة ود سعد في دار الندوة،
بالليل صحّت ود أختها طفل صغير اسمو عباس وهمست ليهو:
عباس، عباس، بدورك تمشي معاي في الليل دا نقطع البحر ونمشي شندي

Post: #8
Title: Re: جدي العباس
Author: الطيب رحمه قريمان
Date: 05-17-2018, 12:00 PM
Parent: #6




تحياتى و تقديرى و معزتى ..

رمضان كريم و تقبل الله منا و منك صالح الاعمال ..

حضور و متابعة ..

و زى ما اديت يا حبيب .. اخونا بريمة دور .. نتوقع الا تبخل علينا بدور ..



Post: #10
Title: Re: جدي العباس
Author: Hafiz Bashir
Date: 05-17-2018, 12:17 PM
Parent: #8



يا مستنير عليك الله أخونا قريمان دا ما تبخل عليهو بدور الزاكي طمل وأنا أديني دور القاضي أحمد.


Post: #12
Title: Re: جدي العباس
Author: Hafiz Bashir
Date: 05-17-2018, 12:22 PM
Parent: #10



عشان تضيف نوع من الإثارة للفلم و تظهر العنف الوحشية التي إتصفت بها فترة حكم الخليفة، عليك الله ركزي لي في الفيلم علي التعذيب الذي تلقاه الزاكي طمل أثناء حياته في سجن الساير


Post: #9
Title: Re: جدي العباس
Author: علي عبدالوهاب عثمان
Date: 05-17-2018, 12:09 PM
Parent: #6

جدهم غلام الله ابن عائد
=============
الحبيب أبوبكر .. يا أخي بوست جميل خفيف على المعدة مع رمضان
تحياتي ..
يحكي أهلنا أن غلام الله جاء من اليمن عبر مصر .. ووصل دنقلا
العجوز .. وتزوج من إبنة الشيخ ودعيسى .. ولم يستطيع التأقلم مع مجتمع دنقلا الزراعي
لأن اصله عربي لا يجيد الزراعة .. وبعد ذلك أخذ زوجته وهاجر من دنقلا ما عارف إلى داخل السودان
لأن الذي لا يجيد مهارات الساقية .. والمحراث .. والنوريق .. والواسوق .. إلخ .. وهذه الاشياء
كانت مثل تقنيات الحاسب الآلي في هذا الزمان ( تكنولوجيا متطورة )
وأخذ زوجته وهاجر إلى الداخل وقالوا من أولاده ( ركاب ورباط )
حتى جد ناس عمر البشير بنفس الطريقة وهو الشيخ أبودنانه تزوج من نفس الدائرة
وراح سكن في سقادي ..
بعدين ناس المهدي ما كانوا عندهم سواقي أبوهم كان نجار من أجل ذلك قام رحل ( لأن خشب السنط حكر لأصحاب السواقي )
في مناطق دنقلا والمحس وسكوت وحلفا والشايقية ما عندك أرض وساقية موروثة من جدك لا تستطيع الاقامة فيها ( طبعاً زمان)

معليش الاحباب الكرام .. يمكن مرة أخرج عن السياق .. لأن الحبيب أبوبكر أحب كتاباته جداً وأحاول أن أقلده وهذه المداخلة عبارة
عن تمرين على طريقة الكتابة الاستنارية ( مش السنارية) ..
شكرا كثير الحبيب أبوبكر .. أول يوم رمضان ( صداع نصفي ) لكن بوستيك جميل خفف علينا شوية ..







Post: #13
Title: Re: جدي العباس
Author: علي دفع الله
Date: 05-17-2018, 01:31 PM
Parent: #9

هههههههههه

والله يا المستنير كنت سعيد بلقاك
وبلقاء المستنير هيثم غالي
والتحيات عبرك للشريف عرفات
كان ودي الاقيك تاني بس السفر كبس


Post: #14
Title: Re: جدي العباس
Author: أبوبكر عباس
Date: 05-17-2018, 01:56 PM
Parent: #13

يا حافظ،
صحي قريمان تعرض لظلم شديد وما زال
أفضل نديهو دور الخليفة شريف
ولو القصة وصلت للرسول
بديهو دور علي الكرار أو الحسين

اتا وود البشرى، وهيثم ما بديكم دور تاريخي خالص، لأنو حياتكم في المنبر زي الزول القاعد في البلكونة وبراقب،
لم تشاركوا في صناعة الأحداث بشكل حقيقي
بالكتير بخليكم في غرفة المنتاج
تقولوا لي دا كسر همزة إنّ وداك فتحها


Post: #15
Title: Re: جدي العباس
Author: معاوية الزبير
Date: 05-17-2018, 02:13 PM
Parent: #14

لا لا لا ديل دورهم يجيء بعد عرض الفيلم كـ شنافين أقصد نقادين وكده

Post: #16
Title: Re: جدي العباس
Author: ABUHUSSEIN
Date: 05-17-2018, 02:31 PM
Parent: #15

Quote: اتا وود البشرى، وهيثم ما بديكم دور تاريخي خالص، لأنو حياتكم في المنبر زي الزول القاعد في البلكونة وبراقب،
لم تشاركوا في صناعة الأحداث بشكل حقيقي
بالكتير بخليكم في غرفة المنتاج
تقولوا لي دا كسر همزة إنّ وداك فتحها


Post: #17
Title: Re: جدي العباس
Author: محمد على طه الملك
Date: 05-17-2018, 03:48 PM
Parent: #16

صلى الله عليه وعلى آله وسلم ..
وكت فطيط الأشراف الكبار ومسكت في السغار مالا السبحة دي ما بتوصّل العباس ؟
كل سنة واتا طيب ..
طبعا رمضان ما بجيب سيرتو معاك لإنو في شاهد عين موثوق به في البود..
أخير ليك أبعد من سيدي المهدي وخليفتو (حضرتم ) بتنقلك لسقر بدل الجحيم الاتا فيهو..
رمضان كريم على الزوار ..
طبعا يا علي دفع الله بكون شرق وغرب بيكم لامن عرفتو حاجة.



Post: #18
Title: Re: جدي العباس
Author: أبوبكر عباس
Date: 05-17-2018, 04:03 PM
Parent: #17

حبيبنا الجميل الراقي علي عبد الوهاب
نعلك طيب؟
يا أخي، جبت لي الرايحة
سيدي المهدي عليه السلام فعلاً نجار كبير
واحدة من أجمل ما قرأت هي كتابات الحلبي يوسف ميخائيل عن سيدي المهدي
دور يوسف في الفلم كنت داير أوديهو كندا، لكن قالوا يوسف كان وجيهاً، لذلك أرشح المشرف للدور

المهم يوسف دا كتب لينا عن فنتازيا نجر سيدي المهدي كأروع ما تكون الكتابة
برجع بنزل ليك نص نصين من مشاهد ميخائيل الرائعة
هسّ الأذان أذن وأنا صائم

Post: #19
Title: Re: جدي العباس
Author: زينب محمد عبدالله
Date: 05-17-2018, 04:33 PM
Parent: #18

الباقر العفيف: وأخيرا قطعت جُهَيَزَة قول كل خطيب وداعا جَدِّي المنتحل (العبّاس)


وجُهَيْزَة التي أتتني بالخبر ليست تلك المرأة صاحبة المثل الشهير، والتي دخلت على رهط رجل مطلوب في دم بينما هم يفاوضون أهل القتيل في محاولة لإثنائهم عن الأخذ بثأره، يلتمسون إحدى الخصلتين إما العفو لوجه الله أو قبول الدية منه. فما كان من جهيزة التي يكاد "الشمار" يفتك بها، إلا وأن ألقت في وجوههم الخبر الحار Breaking News : أن بعض أهل القتيل قد ظفروا "بزولهم" "ولحقوه أمات طه". فانفض سامر القوم وتبدَّدت خطبهم البليغة في الهواء، بعد أن قَطَعَتْ جُهَيَزَة قول كل خطيب.
أما جهيزتي التي أحدثكم عنها هنا، فهي علوم الجينوم ومعامل صاحبة الجلالة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا العظمى، لفحص الحمض النووي أو ما يعرف بال DNA. وبما إني صاحب فرضية في أمر هوية السودانيين المنحدرين من على ضفاف النيل بوجه عام، وقبائل الشايقية والرباطاب والجعليين على وجه الخصوص، ممن فقدوا لسانهم النوبي وتبنوا العربية كلغة أم، بأنهم نوبا مستعربون. أي أنهم ليسوا عربا كما يدّعون، وأنه لا تجري في عروفهم دماء عربية، وأن جَدَّّهم العباس جَدٌّ مُنتَحل. وأنَّهم قتلوا جَدَّهم الحقيقي (النوبي) قتلا معنويا ورمزيا، ومحوا ذكره من وجدانهم، ثم محوا ذكره في العالمين. وتبنوا جَدَّّا بديلا عنه، هو العباس ابن عبد المطلب. وبناء على ذلك فهم مصابون بعقدة أوديب (الذي قتل أباه) من ناحية وبعقدة عنترة بن شداد (الذي كَرِهَ أمَّه) من ناحية أخرى.
وقد رددتُ جميع مشاكِلِنا السياسية والاجتماعية والثقافية والنفسية لهاتين العقدتين بالذات. فنحن، السودانيين الشماليين، لا نقبل أنفسنا كما هي ولا نتصالح معها. ولا تبدو أرواحنا مرتاحة داخل أجسادنا، كأنما كل فرد منا "فيه شركاء متشاكسون" وليس "سَلَمَا" لرجل أو امرأة. لا نريد أن نكون سودانيين وكفى، ولا نريد أن تمتد جذورنا داخل حدودنا مع النيل الخالد، وكأننا لا نستذيق المياه العذبة، ولا نريد أن نعانق الاهرامات التي بناها أجدادنا الحقيقيون الذين أنكرناهم فصرنا كمن ينكر ضوء الشمس من رمد. "فسبحان واهب العقول ومُعْمِيْهَا" كما يُعَبِّر الشاعر معروف الرصافي.
وقد أزْعَجَتْ هذه الفرضية كثيرين، وأثارت غضب كثيرين، وعرضتني للنقد الرصين وغير الرصين. وبما إني رباطابي من جهة أبي المتحدر من (الجزيرة أَرتُل قرب الشِّرِيْك) وجعلي من جهة أمي المتحدرة من (نواحي كبوشية وكَلِي)، ووفق الأسطورة الشائعة فمن المفترض أن أكون عربيا من الجهتين، جهة الأب وجهة الأم. وأن يفيض جسدي بالدماء العربية "العباسية المباركة" رغم أنف سحنتي النوبية، ورغم أنف الأحباش الذين ما أن حللت بأرضهم إلا و "راطنونني" وأصروا أنني واحد منهم.
فماذا كانت نتيجة فحص الحمض النووي؟ تهيأوا أيها القريشاب والشارباب لخبر جهيزة الخواجية، وأصيخوا السمع:
أنتم أحباش كوشيون نوبيون شرق أفريقيون ولستم عربا أيها الجعلتية..
فماذا أنتم قائلون؟
أتصوركم تقولون :" بالله قوم كده بلا جينوم بلا كلام فارغ! حرَّم عباسيين ولو كره "الكافرون" بأشجار الأنساب... عباسيون غصبا عنك وعن علوم الخواجات "الكضابة". أليس كذلك؟
الآن دعونا نفحص النتيجة:
إن نسبة جيناتي المنتمية لأفريقيا جنوب الصحراء هي ٩٧.٩ ٪ وهذه منها ٩٦.٨٪ تنتمي لشرق أفريقيا. وبالطبع نعرف أن هناك تداخل كبير بين ممالك النوبة القديمة مثل كوش ومروي وممالك الحبشة القديمة مثل بنط وأكسوم. فنحن في الحقيقة شعب واحد من الناحية الجينية ولكن تعددت لغاتنا وأدياننا. أما بقية الجينات المتبقية العالقة بشجرتي النوبية فتبلغ ٢.١٪. وهذه متوزعة بين ثمانية أقسام تفصيلها كالآتي:
جينات تنتمي لغرب أفريقيا نسبتها ٢.٪ (أي صفر فاصل إثنين في المائة). وجينات تنتمي للمجموعات الأفريقية التي تعتمد على الصيد والجمع (زي الأقزام Pygmies) بنسبة ١.٪ (أي صفر فاصل واحد في المائة) . وجينات تنتمي للمجموعات الأفريقية التي تقطن جنوب الصحراء بشكل عام بنسبة ٧.٪ (صفر فاصل سبعة في المائة). وجينات تنتمي لغرب آسيا وشمال أفريقيا بنسبة ١.١٪ (واحد فاصل واحد في المائة). وجينات تنتمي لشمال أفريقيا والجزيرة العربية بنسبة ١.١٪ (واحد فاصل واحد في المائة). وجينات أوروبية محددة بنسبة ٢.٪ (صفر فاصل إثنين في المائة). وجينات أوروبية بصفة عامة بنسبة ٢.٪ (صفر فاصل إثنين في المائة). وجينات غير مصنفة بعد بنسبة ٨.٪ (صفر فاصل ثمانية في المائة).
ويبدو أن جهيزة الخواجية أرادت أن تعوضني عن خسارتي للعباس بإخباري أني والزعيم الخالد نيلسون مانديللا تحدرنا من جد واحد. وأن هذا الجد المشترك عاش قبل ١٤٠ ألف سنة. ربما كان هذا أبونا آدم.
وهكذا يضع العلم حدا للأسطورة. ويثبت فرضيتي التي تناوشتها السهام العروبية الصدئة. وكشأننا في سوء الظن بكل شيء حتى العلم، فَهِمَ البعض أن في قولي هذا تقليل من شأن العرب والعروبة، وإعلاء من شأن الأفارقة والأفريقانية، في حين أنني أؤمن إيمانا راسخا لا يتطرق إليه الشك أن الناس كلهم سواء لا يتفاضلون إلا بالقيمة والنبل والأخلاق. إنني أدعو فقط أن نكون "نِحْنَ يانا نِحْنَ.. ما غيرتنا ظروف ولا هدتنا محنة". أي أن نكون كما خلقنا الله، وألا نحاول تبديل خلقه، وانتحال خلق آخر غيرنا.. وألا نقيس أنفسنا بمعيار خارجنا، وأن نكون ممتنين كوننا أصلاء في هذه الأرض التي يباركها النيل سليل الفراديس.. وأن نستعيد آباءنا النوبيين رواد الحضارة الإنسانية.. وأن نبعثهم من مرقدهم الذي حجرنا عليهم فيه.. وأن ننفض عنهم تراب القرون، ونعتذر لهم ونكرمهم ونفخر بهم.. وأن نرعى إرثهم الذي أورثونا لأنه ميراثنا أبا عن جد. فإهمالنا للتاريخ والآثار النوبية والكنوز المعرفية التي تركوها لنا إنما هو ناتج عن نكراننا لأصولنا.. عن نكراننا لهم.. عن قتلنا الرمزي لهم، واتخاذنا أبا بديلا عنهم. ومن هذا الأب البديل نتجت كل آفاتنا وعقد نقصنا إزاء العرب وتذللنا لهم..
فإننا لن نسعد في هذه الحياة ونحن نسعى في مناكبها بشخصيات زائفة.. والشخصية الزائفة هي التي لا تعرف نفسها، ولا تعرف قدرها.. هي التي تكره ذاتها وتنكر نفسها وتريد أن تكون شيئا سواها.. والشخصية الزائفة عبارة عن قشة في مهب الريح، تتجه أنى اتجهت الريح.. شخصية هشة، إمعة، تابعة ورخيصة.. ولقد أَفِضْتُ في الأمثلة الدالة على هشاشة الفرد السوداني المتوسط average بإزاء العرب في ورقتي "متاهة قوم سود ذوو ثقافة بيضاء" فليُلتَمَسْ في موضعه ولكني هنا أتحدث عن هشاشة الطبقة الحاكمة السودانية إزاء نظيراتها في العالم العربي..
لقد جَسَدَتْ هذه الطبقة الحاكمة الشخصية الزائفة منذ الاستقلال، فقد شهدنا كيف أنها فضلت الانضمام للجامعة العربية وأدارت ظهرها للقارة الأفريقية، وأهملت الانضمام للكومونويلث. وسعت لتعريب المناهج التعليمية في الجامعات من منطلق سياسي وايديولوجي استلابي، وليس من منطلق تربوي كذلك أهملت تحقيق السلام في مناطق النزاعات ولم تحمل لأهلها سوى الحرب.. وما ذلك إلا لأن تلك الطبقة كانت ذاهلة عن ذاتها، مغتربة عن هويتها الحقيقية.. تنظر لنفسها كنخبة عربية تجري في عروقهم "دماء شريفة"، وتنظر لمواطني المناطق المهمشة، حيث تدور الحروب، كأشباه بشر "تجري في عروقهم دماء رخيصة"، وهم من ثم لا يستحقون شرف المواطنة.. بل في ظنهم أن مثل هؤلاء لا يساقون "إلا والعصا معهم" كما قال الكارثة الذي يُسَمَّى رئيسا.
بيد أن قمة التجسيد لهشاشة الطبقة الحاكمة مثَّلتْها شخصيات قادة الإنقاذ.. فهؤلاء مستلبون مرتين، الأولى للعروبة شأنهم شأن الجميع، والثانية للإسلاموية. العروبة تدفعهم " لاضطهاد أهل الأقاليم المهمشة، والإسلاموية تدفعهم لعدم الاهتمام بالوطن، لأن الأوطان، حسب فكرهم، "أوثان". وتدفعهم لاضطهاد قومهم ممن لا يعتنقون أيديولوجيتهم. فإذا كان العروبيون عنصريين من جهة واحدة، فإن الإسلامويين عنصريون من ثلاث جهات: ضد الشعوب الأصلية، وضد غير الإسلامويين، وضد المرأة.
فالتعلم الطبقة الحاكمة قديما وحديثا، وليعلم العروبيون والإسلامويون الذين كذبوا المرايا طيلة عمرهم، إن الجينات لا تكذب.. فإن شاءوا استعادوا آباءهم الحقيقيين، واستردوا هويتهم النوبية، ومعها انسانيتهم، وخلعوا عنهم الأقنعة الزائفة، وإن شاءوا استمروا في الحياة وحالهم حال الغربان التي أرادت أن تمشي مشية الطواويس.. فلم تبلغ طائلا ولم تجد مشيتها الأولى وصارت كالمنبت لا أرضا قطع ولا ظهرا أبقى.

Post: #20
Title: Re: جدي العباس
Author: علاء سيداحمد
Date: 05-17-2018, 04:34 PM
Parent: #17

المقصود بالعرب غير الحقيقيين
الدناقلة، المحس والحلفاويين
ديل متسلبطين ساكت قالوا محكاة لينا انو جدهم غلام الله ابن عائد


مش كدا وبس يا مستنير وايضا فيهم من يقول انو جدهم الصحابى جابر بن عبدالله الانصارى ( رضى الله عنه )
ولكن ؟؟؟ حط تحت كلمة ولكن الف شرطة لو راجعت اسمائهم ح تلقاهم مخالفين العرب لان العرب لايسمون مثلا :

- زمراوى
- ارو
- ارصد
- اوشى ( عبدالله )
- سوركتى
- كُدود
- طمبل
قورتى

او للنساء

- ستون
- نفرين
- حسونه
- دسـه
- شاوى
- امروس ( قوس قزح )
- هوله

والاسماء كثيرة لا تحصى ولا تعد .. ولا تطابق الاسماء العربية لانها اسماء نابعة من البيئة النوبية الاصيلة .

وكما اقول دائما وابدا العرب العرب فى السودان هم : الرشايده ولا غيرهم

Post: #21
Title: Re: جدي العباس
Author: muntasir
Date: 05-17-2018, 05:01 PM
Parent: #20

يا بك انت يوسف مليكة كتب عن المهدي ولا خليفة المهدي

Post: #22
Title: Re: جدي العباس
Author: محمد على طه الملك
Date: 05-17-2018, 05:30 PM
Parent: #21

سلامات يا علاء رمضان كريم ..
ياريت الحكاية واقفا على الاسماء ..
أهلنا للليلة بحلفو بـ بالملكة (أرتي ) إبنة الملك (بعانخي ) وهي صاحبة الهرم رقم 6 بالكرو.

Post: #23
Title: Re: جدي العباس
Author: عبدالله عثمان
Date: 05-17-2018, 08:14 PM
Parent: #22

يا مستنير
من بين النوق الأولشية الحرة سلام
اضحك الله سنك
اسند لي وقد تخوجنت من الآكسنت دور الإغريقي القال
مخدية كتير نشيف لكن مخدية .......
الخ
المهم
(ما حقت تبارك)

Post: #24
Title: Re: جدي العباس
Author: سفيان بشير نابرى
Date: 05-17-2018, 08:46 PM
Parent: #23

عشان تلحق تعدل دي
Quote: إبن عمي الشريف أحمد الميرغني الصغير زوج المذيعة تسابيح مبارك

ابن عمك دا أسمو ابراهيم و احمد الميرغني دا يبقى ابوهو يعني عمك.

Post: #25
Title: Re: جدي العباس
Author: محمد البشرى الخضر
Date: 05-17-2018, 09:07 PM
Parent: #24

سفيان دا يلحقنا في غرفة المونتاج

يا مستنير انا خليت الغلاط لبعد رمضان لكن لا بأس من تعليق عبى حتة عدم الاضافة للمنبر, ناس هيثم وحافظ ايوة معاك غير جودة الغلاط ما اضافو شي
لكن أنا يكفيني ان اعطيت قيمة ومعنى مختلف عن العرف السائد لقولة رمادي!

Post: #26
Title: Re: جدي العباس
Author: عبدالحفيظ ابوسن
Date: 05-17-2018, 09:07 PM
Parent: #24

لامن تحصلو الجزيرة ابا قول لينا عووك

Post: #27
Title: Re: جدي العباس
Author: امير بوب
Date: 05-17-2018, 09:38 PM
Parent: #26

المستنير دا غايتو بذكّرني الزول الإسمو ود النّعيسان داك
بتاع مسرحية طه و رَيَّا للعبادي !

Post: #28
Title: Re: جدي العباس
Author: أبوبكر عباس
Date: 05-18-2018, 07:36 AM
Parent: #27

يا زينب، يا جمهورية، إزيك
قصّة الجينات دي ضاربة، لأنو نحن الأشراف أحفاد العباس بنفتكر انو العرب هاجروا من هنا للجزيرة التي صارت عربية،
فشنو؟
المرجع الجيني هنا بالسودان

تاني هام
الباقر العفيف من شكلو باين عليهو ليس بيور عباسي فيهو عرق من القبائل الأفريقية السوداء الصديقة للأشراف،
في الإبل بنقول على ال half-caste ديل باشندي أو باللغة القديمة غير المثقفة فيهو عرق

فشنو؟
الباقر العفيف لا يؤخذ بكلامه
لو حابة كلام المثقفين دا أنصحك بالبحث عن كتابات المثقف الكبير الاستاذ حاتم الياس

Post: #29
Title: Re: جدي العباس
Author: أبوبكر عباس
Date: 05-18-2018, 07:49 AM
Parent: #28

صاح يا علاء،
ديل متسلبطين في العروبة
كدي أمشي مشو ولّ السير ولّ سرتوت
للآن ما بعرفوا ينطقوا الحا والعين
المساجد كلها تقول؛
مهمد صلى الله عليه وسلم

جابر قال جدهم!

Post: #30
Title: Re: جدي العباس
Author: معاوية الزبير
Date: 05-18-2018, 08:13 AM
Parent: #29

Quote: لامن تحصلو الجزيرة ابا قول لينا عووك
يا هوي ها اتحرك شوية، ابو سن ده متفائل
التقول ما عارفها ياها محركة المساعدية ديك في السوق الشعبي
الركاب يحسبوا البص متحرك يجوا جارين يقوم المساعدية ينزلوا
قال الجزيرة أبا قال. كدي خليهو يصل تفتيش سوبا أول

Post: #31
Title: Re: جدي العباس
Author: عبدالحفيظ ابوسن
Date: 05-18-2018, 08:32 AM
Parent: #30

يا معاوية الزبير صاحبك دة بوسم ساي .. لا يصل بالامور الي نهاياتها 😆
اول امس جونا اربعة تنفار في الدكان مع البيع والشرا اتوانسنا قامو سألوني
من ياتو قبيلة اتا ؟ قلت ليهم سوداني . قالو لي عارفنك لكن ياتو خشم بيت
قلت ليهم سوداني
قمت سألتهم واتو
قالو لي سودانين
اتكيفت منهم لامن انصرفت عنهم .. وانا منصرف لاتمام طلباتهم لحقوني بي ضهري
علا كواهلة ونحمد الله .. والماكاهلي يحمد الله علي شنو ؟ علي .... امو !!
اها يا معاوية بدور اصل هل بكري سوداني فقط ولا سوداني وعباس
يمين بي الله قايلو اول قاصد العباس المدروج اخو عمر البشير
قلت اللهم انصر المعارضة بأحد البكرين بكري عباس والتاني بفتش في اسم

Post: #32
Title: Re: جدي العباس
Author: Biraima M Adam
Date: 05-18-2018, 09:32 AM
Parent: #31

بالله يا أخوانا الجهل الذي يمارس فيه الدكتور باقر العفيف .. مش غريب ..
Quote: أتصوركم تقولون :" بالله قوم كده بلا جينوم بلا كلام فارغ! حرَّم عباسيين ولو كره "الكافرون" بأشجار الأنساب... عباسيون غصبا عنك وعن علوم الخواجات "الكضابة". أليس كذلك؟
الآن دعونا نفحص النتيجة:
إن نسبة جيناتي المنتمية لأفريقيا جنوب الصحراء هي ٩٧.٩ ٪ وهذه منها ٩٦.٨٪ تنتمي لشرق أفريقيا.
أولاً هو فرد واحد .. وأسرته تنتمي إلي ما أنتمت إليه .. هل هذا يعني كل الجعليين لازم يتبعوا إرثه الأسري؟

هجرة العرب إلي الحبشة .. من أقدم الهجرات .. كما أن الأحباش حكموا الحزيرة العربية .. جيش أبرهه وغيره ..
الفحص لو بنقروه علي مستوي الفرد .. فيه مشكلة كبيرة .. تثير في بعض الأحيان علامات أستفهام كبيرة عن تأريخنا السلالي وكيف تكون وكيف تمازجت فيه الأعراق .. لكن القراءة الصحيحة هى فحص أكبر عدد من أفراد القبيلة .. ثم أجراء تحليل أحصائي علمي .. يستند علي المعايير المتعارف عليها في قراءة النتائج البحثية.


------------------------------------------
تأريخنا القديم وحتى الحديث يجب أن يأخذ في الأعتبار .. الزبير رحمة باشا كان بتاجر ببصل! دي حقيقة ما مفروض الناس تفوتها حينما تبحث تأريخنا السلالي.

بريمة





Post: #33
Title: Re: جدي العباس
Author: معاوية الزبير
Date: 05-18-2018, 10:33 AM
Parent: #32

الأستاذ الباحث بريمة
السلام عليكم ورمضان كريم

البوست ده بتاع ونسة مبدعة تستلهم التاريخ ولا تحكيه

بوستات العنصرية مالية المنبر و مدفقة
ممكن تفيدنا بهناك
الله يرضى عليك



Post: #34
Title: Re: جدي العباس
Author: حمد عبد الغفار عمر
Date: 05-18-2018, 01:00 PM
Parent: #33

السلام عليكم رمضان كريم

انا ما عارف ليه النوبة مابيين العروبة دي مع إنهم أول ناس دخلوا ليهم العرب

تاني حاجة اغلب قبائل السودان عندهم رطانة غير اللغة العربية ما عدا ناس وسط وشمال وسط السودان وكردفان

ليه الكلام دا حصل؟

تالت حاجة اسم طمبل دا أنا قايلو اسم بطاحين يطلع اسم نوبي؟

Post: #35
Title: Re: جدي العباس
Author: Biraima M Adam
Date: 05-19-2018, 01:24 AM
Parent: #34

معاوية المدير
Quote: بوستات العنصرية مالية المنبر و مدفقة
ممكن تفيدنا بهناك
الله يرضى عليك
الزول دا من زمان "مفرنب" براه من الجعليين بحجج أم ضبيبنه التي يثير غبارها .. لكن الله كشفه ..

بعد دا يشوف ليه شجرة يطلعها .. ويخلي شجرة الجعليين .. دكتور الباقر يظهر جهل فظيع ..
حينما كنت طالب دكتوراة في اليونان كانت منحتي الدراسية أن أقوم بحليل إحصائي للرسائل العلمية لطلبة الدكتوراة والماجستير ..

هناك حاجتين أوليتين جداً .. وهي مقدار العينة sample size التى تريد فحصها مقارنة بمقدار population ..

Quote: Learn How to Determine Sample Size
Consequential research requires an understanding of the statistics that drive the range of sample size decisions you need to make. A simple equation will help you put the migraine pills away and sample confidently knowing that there is a high probability that your survey is statistically accurate with the correct sample size.
Sample Size Variables Based on Target Population
Before you can calculate a sample size, you need to determine a few things about the target population and the sample you need:
Population Size — How many total people fit your demographic؟ For instance, if you want to know about mothers living in the US, your population size would be the total number of mothers living in the US. Not all populations sizes need to be this large. Even if your population size is small, just know who fits into your demographics. Don’t worry if you are unsure about this exact number. It is common for the population to be unknown or approximated between two educated guesses.
Margin of Error (Confidence Interval) — No sample will be perfect, so you must decide how much error to allow. The confidence interval determines how much higher or lower than the population mean you are willing to let your sample mean fall. If you’ve ever seen a political poll on the news, you’ve seen a confidence interval. For example, it will look something like this: “68% of voters said yes to Proposition Z, with a margin of error of +/- 5%.”
Confidence Level — How confident do you want to be that the actual mean falls within your confidence interval؟ The most common confidence intervals are 90% confident, 95% confident, and 99% confident.
Standard of Deviation — How much variance do you expect in your responses؟ Since we haven’t actually administered our survey yet, the safe decision is to use .5 – this is the most forgiving number and ensures that your sample will be large enough.
Calculating Sample Size
Okay, now that we have these values defined, we can calculate our needed sample size. This can be done using an online sample size calculator or with paper and pencil.
Your confidence level corresponds to a Z-score. This is a constant value needed for this equation. Here are the z-scores for the most common confidence levels:
90% – Z Score = 1.645
95% – Z Score = 1.96
99% – Z Score = 2.576

If you choose a different confidence level, use this Z-score table* to find your score.
Next, plug in your Z-score, Standard of Deviation, and confidence interval into the sample size calculator or into this equation:**
Necessary Sample Size = (Z-score)2 * StdDev*(1-StdDev) / (margin of error)2
Here is an example of how the math works assuming you chose a 95% confidence level, .5 standard deviation, and a margin of error (confidence interval) of +/- 5%.
((1.96)2 x .5(.5)) / (.05)2
(3.8416 x .25) / .0025
.9604 / .0025
384.16
385 respondents are needed

Voila!

You’ve just determined your sample size.
If you find your sample size is too large to handle, try slightly decreasing your confidence level or increasing your margin of error – this will increase the chance for error in your sampling, but it can greatly decrease the number of responses you need.
*Credit to SJSU

**This equation is for an unknown population size or a very large population size. If your population is smaller and known, just use the sample size calculator here or read page 3 of this document.

lمثل هذه المعايير ندرس بها كل عينة .. سواء كانت العينة مأخوذة من بشر أو ثمار أو بكتيريا .. دكتور الباقر إن لم يأت بعينة مستوفيه شروط البحث .. لا نقبل عدلاً ولا صرفاً ..

بجييكم راجع ..
بريمة


Post: #36
Title: Re: جدي العباس
Author: Biraima M Adam
Date: 05-19-2018, 01:47 AM
Parent: #35


هل رأيتم الجهد الذي يجب أن يبذله طلاب البحث قبل الشروع في القياسات المطلوبة .. ما لم يأت إنسان بعينة تمثل الشعب الذي يراد بحثه .. مثلاً كل الأمهات في أمريكا .. كم هى العينة؟ .. كل الناس العمي في السودان كم تكون العينة؟ .. كم عدد الرجال الذين يجب فحصهم لتقدير نسب الأيدز .. وهكذا .. أي طالب لم يستوف العينة برجعوا للدكتور بتاعوا وأخبر الدكتور أن البحث غير مستوي شروط التحليل الأحصائي .. ويجب إعادته ..


هناك الحمقي الذين يدخلوا معي في مشادات .. وأنا أعصابي في كولير .. بارده .. يرغي الطالب ويزبد .. ودت أنا في محلي لا أتزحزح .. هذا هو طريق العلم شاق .. ما عينة واحدة ويجي جاري يحكم بها علي تأريخ الجعليين ..


بريمة


Post: #37
Title: Re: جدي العباس
Author: سفيان بشير نابرى
Date: 05-19-2018, 02:43 AM
Parent: #36

أين بن النعيسان يا محمد البشري!؟

Post: #38
Title: Re: جدي العباس
Author: أبوبكر عباس
Date: 05-19-2018, 06:46 AM
Parent: #37

يوسف ملكية الحلبي يا منتصر، كتب عن المهدي والخليفة معاً، وهو شاهد عيان، وزول حق، لهذا السبب اخترت المشرف لتمثيل الدور!!
زائد برضو اخترتو لأنو في لقطة في الفلم بحمل فيها يوسف ملكية كراع المهدي (أنا) في كتفه والمهدي راكب في جمل باشندي،
يعني المهدي كدنقلاوي حلاب تيس لا يعرف فنون ركوب الابل الوصفها ود بادي
"لاقوهو تلاتة زبيدية خالفين سيقانم فوق السنكيت ورقاب ألبل بيناتم مرخية
محجوبات بالخرز الفصلو السوميت"
يعني الدنقلاوي النجار كان راكب الباشندي زي الحمار ويوسف ملكية ومعاهو واحد تاني شايلين كرعينو بجنبي الجمل في أكتافم وماشين بسرعته.

Post: #39
Title: Re: جدي العباس
Author: أبوبكر عباس
Date: 05-19-2018, 06:47 AM
Parent: #38

محجوبات بالخرز
وليس محولات

Post: #40
Title: Re: جدي العباس
Author: عبدالحفيظ ابوسن
Date: 05-19-2018, 06:51 AM
Parent: #39

وصلح معاك الفصلو السوميت
ليتضح المعني

Post: #41
Title: Re: جدي العباس
Author: أبوبكر عباس
Date: 05-19-2018, 06:57 AM
Parent: #40

صلحتها يا ابسن الساعة 6:50
ومداخلتك يا ابسن 6:51

يعني ما شففتني
صلحتها قبل توريني

لكن ما مشكلة بضمك ونابولي لتيم الشنافين
أقصد النقادين

Post: #42
Title: Re: جدي العباس
Author: أبوبكر عباس
Date: 05-19-2018, 06:59 AM
Parent: #41

نابري

Post: #43
Title: Re: جدي العباس
Author: عبدالحفيظ ابوسن
Date: 05-19-2018, 07:08 AM
Parent: #42

يا بكري الاعمال الفنية العظيمة دايره دقة شديدة
مفروض يكون معاك خبير تراث وعادات وتقاليد ولبس وكدة
يعني من اشوف لبس الزول اقدر اعرف السنة والحقبة التاريخية
مش تجيب لينا واحد لابس علي الله والفنلة الداخلية ظاهرة بي جوة
ولا لابس شبط بدل مركوب فاشري ولا جزيرة
يعني خليك دقي
انا خليني مع الرجرجة البتشاهد وتصفق وتعاين للبطلة

Post: #44
Title: Re: جدي العباس
Author: عبدالحفيظ ابوسن
Date: 05-19-2018, 07:11 AM
Parent: #43

بس ماتقول لي مافي بطلات !!
عندي ليك مرشحة نجاضة
دون التقيد بالصدق التاريخي
آي في دي بالذات عشان الدعاية وكدة😇😇😇

Post: #45
Title: Re: جدي العباس
Author: خالد عبدالوهاب
Date: 05-19-2018, 08:10 AM
Parent: #44

Quote: يعني الدنقلاوي النجار كان راكب الباشندي زي الحمار ويوسف ملكية ومعاهو واحد تاني شايلين كرعينو بجنبي الجمل في أكتافم وماشين بسرعته.


اعتقد انو محسن خالد اثبت خطل الفرضية دي قبل كده
انت ذاتك حقو تقعد محل الشنافين

Post: #46
Title: Re: جدي العباس
Author: Hassan Farah
Date: 05-19-2018, 09:10 AM
Parent: #29

للآن ما بعرفوا ينطقوا الحا والعين
المساجد كلها تقول؛
مهمد صلى الله عليه وسلم
------------------------------------------
طيب العين نطقوها كما كتبت يا بكة لا تظلمهم ساكت

Post: #47
Title: Re: جدي العباس
Author: عمر التاج
Date: 05-19-2018, 09:44 AM
Parent: #46

سلامات بكور وصحبه
بوست رمضاني رشيق يغالط التاريخ والحقائق
وأكثر مشهد مجافي للكراكتر هو
Quote:
استقريت على إسناد دور المهدي في الفلم لنفسي بالرغم من ملامحي العربية الواضحة.

لو سمعت كلامي تمثل دور عبد الرحمن النجومي
على الأقل بتشترك معاهو في ملامح ود العباس العروبي
والمصير المشترك هههه
المهم لما تصلوا كتلة المتمة ألكدوني عشان أصحح لغة الحوار وكده


Post: #48
Title: Re: جدي العباس
Author: أبوبكر عباس
Date: 06-01-2018, 11:41 AM
Parent: #47

نرجع للموضوع الأساسي:
جيوش جرارة تحركت من أم درمان صوب المتمة مباريا غرب النيل بقيادة القائد الكبير
سيدي محمود ود أحمد عليه أفضل السلام
الخليل صديقي وأخو محمود ود أحمد قال لأخيه:
ما تصطدم بود سعد، حاول بقدر الإمكان تلقى معاهو حل ودي، حافظ على لحمة الوطن.
الخليل دا تابعتوهو معاي ببوست "صديقي الخليل أخو محمود ود أحمد"
طبعاً بعد أمشي أكتب بمنتدى الصفوة، كل نصوصي الإبداعية دي ح تتلاقى في مجرى واحد تحت اسم:
مذكرات سلك
بعدها سوف أصدرها في كتاب عن دار ميمنة للطباعة والنشر
صورة الغلاف من دكتور حسن موسى
انتهى القوس

عارفين الفرق بين ما يسمى مجنون وعاقل شنو؟
العاقل بفتح القوس ويقفلو
المجنون لا
في مرحلة في النص مرات يقفل القوس ومرات لا
دا اسمو مهترش

Post: #49
Title: Re: جدي العباس
Author: أبوبكر عباس
Date: 06-01-2018, 11:56 AM
Parent: #48

اللقطة بتاعت جيش الجهادية الضخم متحرك من أمدرمان للمتمة
كنت ناوي استأجر ليها هليكوبتر، لكن بعد حاتم ثقفنا بتقنية تصوير الدرون
ح نستطيع تصوير لقطة في غاية الإبداع
عشرين ألف مقاتل شايلين البنادق القديمة والسيوف والحراب، وراكبين خَيل، حمير، جمال ومشاة
لابسين المرقع والابيض
من فوق تهبط اللقطة لاتنين من المشاة شايلين حرابم وبتونسوا ونسة عنصرية تجاه الخليفة وقائده ود أحمد
أم شيء في اللقطة دي صوت احتكاك الأسلحة التقليدية مع الحركة،

بختهم ناس سوق أمدرمان بتاع الجلود، ح يستفيدوا من العمل دا فائدة كبيرة جداً
مراكيب ساي بيغنوا
بختهم

Post: #50
Title: Re: جدي العباس
Author: أبوبكر عباس
Date: 06-01-2018, 12:05 PM
Parent: #49

الطلائع رجعوا لسيدي محمود وقالوا ليهو:
ود سعد ما أخلى المتمة والظاهر عليهو ما داير يجيبها البر
قال ليهم:
أمشوا ليهو قولوا ليهو الأمير قال ليك عندك لحدي بكرة يا تمشي دنقلا يا تعبر لشندي بأهلك.

ود سعد قال للرسول قولوا ليهو: مرقة نمر شندي لليلة فاقعة مرارتي

سيدي محمود قال تعقيباً على رسالة ود سعد:
مرارتك دي بكرة بتشيلها في يدك يا غبي

Post: #51
Title: Re: جدي العباس
Author: أبوبكر عباس
Date: 06-01-2018, 12:16 PM
Parent: #50

عصمت زلفو قال كتلة المتمة دي أخدت ربع ساعة
وأبيد الجعليين المقاتلين عن بكرة أبيهم
الباقين غير المقاتلين:
الهرب هرب
الأُسر أُسر
الوقع البحر وقع
و الما وقع البحر تم فيه تطبيق كامل لثقافة ما بعد الحرب

السيدة بت الرزم وود أختها عباس كانوا وكت الكتلة مدسين في اهرامات جدودهم بالبحراوية شرق المتمة وشمال شندي.

Post: #52
Title: Re: جدي العباس
Author: أبوبكر عباس
Date: 06-01-2018, 12:35 PM
Parent: #51

الطلقة البتصيب عبد الله ود سعد بتضربو في بطنو قصاد الكبد،
وهو واقع على الأرض الكاميرا بترصد الدم النازل مخلوط بسائل اصفر مخضر، وود سعد ضاغط على الجرح لاحظ للسوائل المخلوطة، ومات مبتسماً

بهناك بنرجع لأنصاري بزف في خبر موت ود سعد لسيدي محمود ويردد مدد مدد

Post: #53
Title: Re: جدي العباس
Author: muntasir
Date: 06-01-2018, 12:43 PM
Parent: #52

يا زندقة في واحد من فرسان معركة أحد قطع شك جدك هو عبسي ما عباسي لكن فيه نفس جيناتك إسمه قزمان بن الحارث قوقلو وأشكرني حيكيفك أكتر من أبو جهل 😂

Post: #54
Title: Re: جدي العباس
Author: عمر دهب
Date: 06-01-2018, 02:07 PM
Parent: #53

ابداع والله يابكور انشاء الله تنستر وتتمه بعدين الاخراج خليه لاهله
ان تكمل العمل الروائى فقط

Post: #55
Title: Re: جدي العباس
Author: محمد على طه الملك
Date: 06-01-2018, 02:32 PM
Parent: #54

Quote: السيدة بت الرزم وود أختها عباس كانوا وكت الكتلة مدسين في اهرامات جدودهم بالبحراوية شرق المتمة وشمال شندي. [/ QUOTE]
الحتة دي فيها طوبة مارقا بره محتاجة وزنة بالمسطرينة قبال المخرج يرجع النص.


Post: #56
Title: Re: جدي العباس
Author: معاوية الزبير
Date: 06-01-2018, 02:36 PM
Parent: #55

الحتة دي فيها طوبة مارقا بره محتاجة وزنة بالمسطرينة قبال المخرج يرجع النص
اديها ليهو عدييل كده يا ملك
هو كان بعرف قدر ده كان بخربط الخرابيط دي كلها

Post: #57
Title: Re: جدي العباس
Author: أبوبكر عباس
Date: 06-01-2018, 02:58 PM
Parent: #56

عليك الله، منّا شفتا قزمان بن الحارث دا مستنير كيف ومنذ القرن السابع؟!
قالوا ليهو وهو جريح بمعركة أحد وهو قرب يموت
حا تدخل الجنة يا قزمان،
قال ليهم: لا في جنة لا بطيخ.
أنا جيت حاربت معاكم فنجرة ساكت.

قزمان منّا آل البيت.

المحيرني الجمهوريين يقولوا ليك الرسالة الأولى كانت تصلح لانسان القرن السابع!
يا أخي، لو صدقت المرويات، في ناس كانوا قمة في الاستنارة
زي قزمان وأبو جهل وسهيل بن عمر

الجمهوريين ببالغوا!!

Post: #58
Title: Re: جدي العباس
Author: Hafiz Bashir
Date: 06-01-2018, 03:02 PM
Parent: #57


مافي أي طوبة مارقة
العباس الأول جد العباس السادس عشر بتاع البوست دا كان متزوج بت عمة أماني شختو لزم.



Post: #59
Title: Re: جدي العباس
Author: Deng
Date: 06-01-2018, 03:17 PM
Parent: #58

يا أبو لمبة.

أبو لهب مش برضوا مفروض يكون "جدك"؟
غريبة، ليه مافي زول من مدعي نسبهم لرسول الإسلام محمد، لا يزكرون أبو لهب؟؟

بالمناسبة.

يا سود السودان .

أنتو ناس بلال ابن ابي رباح وعنترة أين شداد وكافور الاخشيدي أحفادهم وين؟؟
مكانهم وين ؟؟

Post: #60
Title: Re: جدي العباس
Author: أبوبكر عباس
Date: 06-01-2018, 03:23 PM
Parent: #59

أبو لهب وأبو جهل ما عندنا مشكلة يكونوا جدودنا
أنا مثلي الأعلى عمر بن هشام المسمى عند المسلمين بأبي جهل.

لكن قصّة بلال يكون جدنا دي، بتكون عصرت علينا فيها وخربت لينا الرصّة

Post: #61
Title: Re: جدي العباس
Author: Nasser Amin
Date: 06-01-2018, 03:26 PM
Parent: #60

😂😂😂

Post: #62
Title: Re: جدي العباس
Author: صديق مهدى على
Date: 06-01-2018, 03:49 PM
Parent: #16

هع ابو بكر عباس
حفيد العباس
بيتك مخلع لا
طبلة ولا ترابس
وبعد دا تنقل
فى حكاوى الناس
عن ودتورشين
سيد الناس
علم اهلك قراءة
سورة الفاتحة والناس
جدك عبدالله وسعد
راجلا بالحيل حساس
عايز يكابس فى الخلافة
برؤية النبى النبراس
عندما طلب منه من
كل عشرة مدحات
يمدحه واحدة ويمدح
الإمام المهدى تسع
لانه بورك من رب
الناس
دحين يا أبا بكر عباس
خليك من الجمجرة
وخداع الناس
بكلام ليس له أساس
فالحساب ولد
يوم تدنى الشمس
من الرأس
اها عاد وين تمشى
يا أبا بكر عباس

Post: #63
Title: Re: جدي العباس
Author: Deng
Date: 06-01-2018, 04:10 PM
Parent: #62

طيب بلال وعنترة ديل أحفادهم وين؟؟

وهم أصلا من وين بالمناسبة؟

هل مشوا جابوهم من جنوب القارة أو غربها أم أنهم من أرض السود/الحبشة/ أثيوبيا /السودان؟؟

معقولة بس التاريخ الهام ده تعملوا منو نايمين يا مدعي العروبة.

وقلت لي زمان في أدبيات الدراسة في المدارس السودانية كان الاطفال يرددون أسم بلال ده وكأنه جاي من كوكب أخر.

"بلال عبد حبشي"

ياخ دي متعة وما بعدها متعة.

يا بشاشا الحق المولد ده ما يفوتك.

Post: #64
Title: Re: جدي العباس
Author: محمد على طه الملك
Date: 06-01-2018, 11:19 PM
Parent: #63

أسوشنو يا معاوية عايزو يسوق بدون رترتة..
مش بقولو مساك دربين ....

كان كدا يا حافظ أماني شختو اتلومت طب ..
كان أولى جعفر الطيار.

Post: #65
Title: Re: جدي العباس
Author: منتصر عبد الباسط
Date: 06-02-2018, 00:36 AM
Parent: #63

يا أخ beng سيدنا بلال بن رباح وسيد السادات
تزوج من هالة بنت عوف شقيقة سيدنا عبد الرحمن بن عوف
وهي أي زوجة سيدنا بلال كانت من قريش يعني من أشراف
مكة .
ولكنه لم ينجب منها ولو أنجب منها لكان أبنائه من أعز وأشرف
الأنساب فكان سيكفيهم شرفا أن جدهم سيدنا بلال ابن رباح رضي الله عنه .
الذي قال فيه سيدنا عمر رضي الله عنه :
(أبو بكر سيدنا وأعتق سيدنا ) رواه البخاري
يعني أنه يعتبر أي عمر رضي الله عنه أن بلال سيده
رضي الله عن ساداتنا أبو بكر و عمر وبلال.

Post: #66
Title: Re: جدي العباس
Author: Deng
Date: 06-02-2018, 02:01 AM
Parent: #65



Quote: يا أخ beng سيدنا بلال بن رباح وسيد السادات
تزوج من هالة بنت عوف شقيقة سيدنا عبد الرحمن بن عوف
وهي أي زوجة سيدنا بلال كانت من قريش يعني من أشراف
مكة .
ولكنه لم ينجب منها ولو أنجب منها لكان أبنائه من أعز وأشرف
الأنساب فكان سيكفيهم شرفا أن جدهم سيدنا بلال ابن رباح رضي الله عنه .
الذي قال فيه سيدنا عمر رضي الله عنه :
(أبو بكر سيدنا وأعتق سيدنا ) رواه البخاري
يعني أنه يعتبر أي عمر رضي الله عنه أن بلال سيده
رضي الله عن ساداتنا أبو بكر و عمر وبلال.


أخ منتصر. طيب أين أهله من دمه ولحمه من السود في السودان؟

معقولة بس بلال ده ما يطلع له أي حفيد من بلادنا، ولكن يطلع ملايين الاحفاد للعباس؟؟
ده تزوير حقيقي للحقائق، وللتاريخ.

هسع كده أبوبكر عباس ده يمشي يعمل أختبار للحامض النووي (DNA) بدل الفصاحة البعمل فيها دي.

Post: #67
Title: Re: جدي العباس
Author: عبدالحفيظ ابوسن
Date: 06-02-2018, 04:11 AM
Parent: #66

ههههه
العاجبني فيك يا بكري جرأتك الذكية اللامتناهية
يا ملك خلي يسوق ساي .. ماتدقرو .. السايقة واصلة
عجبني جدا اسم اماني شختو

Post: #68
Title: Re: جدي العباس
Author: معاوية الزبير
Date: 06-02-2018, 08:12 AM
Parent: #67

نقل الزميل طه جعفر عن كتاب "حرب النهر" لتشرشل
Quote: احضر الخليفة عبدالله التعايشي زعيم الجعليين عبد الله ود سعد و اخطره بنيته في الدفاع عن المتمة
و انه قد قرر ارسال جيش محمود ود احمد لذلك الغرض و علي قبيلته ان يمدوهم بكل ما يحتاجونه من مؤن و اغذية و مسكن
هنا احتج زعيم الجعليين و ذكر الحالة البائسة التي عليها اهل المتمة و قال انهم علي استعداد لصد العدو
و طلب الا يتم ارسال جيش محمود ود احمد ليزيد الاعباء عليهم . هنا فقد الخليفة اعصابه و نعت عبدالله ود سعد بكل الصفات السيئة
و قال انه كان يشك منذ مدة في ولائه و انه يستحق ابخس ميتة و ان قبيلته لا تستحق الا ان توصف بانها لطخة علي الارض وانه سيرسل محمود ود احمد لتأديبهم هم و زوجاتهم .

رجع ود سعد الي المتمة مخبرا اهله بما دار بينه و بين الخليفة قرر الجعليون الاستسلام لجيش السردار الغازي و كتبوا خطابين الاول للسردار يطلبون فيه الدعم و المساندة
لمحاربة الدراويش الذين سيحاربهم الجعليون اذا وصل الدعم او لم يصل.
و صل الخطاب الي الجنرال رندل في مروي يو في 24-6-1897 استجاب الجنرال و ارسل الدعم اللازم 1100 بندقية و كمية كبيرة من الذخيرة محملة علي الجمال علي طريق كورتي .

الخطاب الثاني ووجه الي الخليفة و كان خطاب سباب و شتم للخليفة ..
وقع هجوم محمود ود احمد في اول يوليو من نفس العام كان جيش محمود ود احمد مكونا من حوالي 10-12 الف مقاتل و جيش ود سعد لم يكن اكثر من 2500 مقاتل .
انهال جيش محمود علي الجعليين من الجهة اليمني و الشمالية و كانت مذبحة حقيقية لم يسلم فيها النساء و الاطفال و كان الزعيم ود سعد احد قتلاها و( شهدائها الابطال.. من كاتب البوست ) .
وصل بعض الجعليين الي ابار جقدول و هنا وجدوا قوة النجدة التي المرسلة من الجنرال رندل لكنها و صلت متاخرة بعد ان قضي محمود ود احمد علي جيش ود سعد .
انتهي

تحليل للاحداث
كان جيش السردار مكونا من المصريين و السودانيين و الهنود تحت قيادة انجليزية كان متفوقا و لقد انزل الهزائم بكل من لاقاه في فركة و دنقلة و في ابو حمد او بربر
كان قائد المهدية هو ود بشارة كان الغزاة يستخدمون مدفع المكسيم الفتاك والاسطول النهري و البنادق الالية
ولقد عقد الغزاة المذابح لجيوش ود بشارة من الانصار و لم يكن امام الاخرين الا الاستسلام للغزاة .
في عشرينات نفس القرن و اجه المك نمر نفس المصير لكن بصورة مختلفة كان جيش اسماعيل قد اوقع الهزائم بالشايقية في كورتي
وكانت سلطة الفونج مترنحة لذلك قرر المك نمر التسليم امام الاتراك مع ان المك نمر لم يطلب مساندة من سنار و لم يمد يد العون لاحد في الشمال .
اعتقد ان ما دفع كليهما للتسليم للغازي كان بسبب المكان الذي يقع بين الغزاة المنتصرين اصحاب الالة العسكرية المتفوقة و العواصم الضعيفة .
لذلك لا اجد أي اساس لقصة الغليون لماذا يضرب الباشا المك بغليونه!!!!؟ هل هي رؤية الرواة لمهانة التسليم للباشا!!!!؟
الباشا تم احراقه عن طريق اعداء المك نمر الذين كانوا قد رفضوا مهانة التسليم للغازي
ليس عندي اسانيد تاريخية لتلك القصة لكنني احس ان المك نمر لم يحرق احدا و لم يصب بأي سوء من غليون الباشا الغازي
لقد... احرق اسماعيل عن طريق اعداءه و ليس عن طريق من اقام مأدبة العشاء احتفالا بالتسليم .
اما ود سعد فقد رفض جيش محمود ود احمد سيء السمعة و لم يجد ما اراد من الخليفة و لم يكن امام الجعليين من خيار غير الاستسلام لابل طلب المساندة من الغزاة
متمة ود سعد ليست هي متمة المك نمر و الشبه بينهما في الخراب الذي اصابها و الاذلال الذي وقع بأهلها كان بأيد سودانية لم تقو علي الغزاة لكنها فتكت بالجعلية


منقول من بوست كُتب 2004 بعنوان
المتمة ..مابين المك نمر و عبدالله ود سعد

Post: #69
Title: Re: جدي العباس
Author: Hassan Makkawi
Date: 06-02-2018, 10:03 AM
Parent: #68

Quote:
معقولة بس بلال ده ما يطلع له أي حفيد من بلادنا


بلادكم؟
وقبل الهجرة؟
بتهظر مش؟

Post: #70
Title: Re: جدي العباس
Author: معاوية الزبير
Date: 06-02-2018, 11:39 AM
Parent: #69

والله يا مكاوي كلامك ده ما برضاهو يطلع منك
هل إذا انفصلت دارفور أو النوبة غدا لأسباب سياسية
سيعني ذلك إنو السودان ما بلدهم؟!

لا يمكنك أن تغالط التاريخ والجغرافيا
لا أظن يخفى على متتبع للأمور إنو فصل الجنوب تم بمؤامرة
قادتها اميركا بالتعاون مع الكيزان وبعض القادة الجنوبيين
غدا ستتغير الأمور ويرجع الجنوب إلى وضعه الطبيعي
عليه فإن السودان هو بلد دينق وملوال وميري وعاشة وزينب
إلى ألف سنة قادمة تقريبا

للمرة الـ كم بكرر:
أنا كنت في جوبا أيام الاستفتاء، أؤكد إنو -باستثناء بعض السياسيين-
ما كان في جنوبي يعي تماما معنى الاستفتاء أو تداعيات الانفصال
صحيح كانت هناك مشاعر غضب من الشماليين
لكنها كانت بسبب التحشيد الذي مارسه دعاة الانفصال
كانوا قلة لكنهم كانوا يسيطرون على وسائل الإعلام بمختلف أشكالها
الرسمية والشعبية والأهلية

هذه شهادتي دون أي غرض

Post: #71
Title: Re: جدي العباس
Author: محمد على طه الملك
Date: 06-02-2018, 12:59 PM
Parent: #70

((عجبني جدا اسم اماني شختو))
هههههههه
قول إتا ..
دي كنداكة يا ابسن تفعل ما تشاء..
ؤ بتعجبك اكترلما تعرفا فارسة جد شوف سيرتها دي ..
((كانت الملكة أماني شاخيتى الشهيرة بـ (الكنداكة) من الملكات العظيمات في مملكة كوش،
وعلى يدها تمّ إخضاع أسوان لمملكتها حينما كانت خاضعة لحكم الرومان في ذلك الوقت (عام 24 قبل الميلاد)،
وأشتهرت بصدها للقوات الرومانية الغازية التي أرسلها الامبراطور الروماني اغسطس
بعد رفضها لفرض الامبراطورية الرومانية الضرائب الباهظة على أتباع مملكتها.
في عام 24 ق.م، قادت الكنداكة أمانى شاخيتى حرب ضد الامبراطورية الرومانية تكونت من 30000 جندى بقيادتها
لتحرير أسوان من قبضة المستعمر و تحرير سكانها.))

https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A3%D9%85%D8%A7%D9%86%D9%8A_%D8%B4%D8%A7%D8%AE%D9%8A%D8%AA%D9%8A




Post: #72
Title: Re: جدي العباس
Author: Nasser Amin
Date: 06-02-2018, 01:36 PM
Parent: #71


Quote: لا يمكنك أن تغالط التاريخ والجغرافيا
لا أظن يخفى على متتبع للأمور إنو فصل الجنوب تم بمؤامرة
قادتها اميركا بالتعاون مع الكيزان وبعض القادة الجنوبيين
غدا ستتغير الأمور ويرجع الجنوب إلى وضعه الطبيعي
عليه فإن السودان هو بلد دينق وملوال وميري وعاشة وزينب
إلى ألف سنة قادمة تقريبا

للمرة الـ كم بكرر:
أنا كنت في جوبا أيام الاستفتاء، أؤكد إنو -باستثناء بعض السياسيين-
ما كان في جنوبي يعي تماما معنى الاستفتاء أو تداعيات الانفصال
صحيح كانت هناك مشاعر غضب من الشماليين
لكنها كانت بسبب التحشيد الذي مارسه دعاة الانفصال
كانوا قلة لكنهم كانوا يسيطرون على وسائل الإعلام بمختلف أشكالها
الرسمية والشعبية والأهلية


يا سلام عليك يا معاوية...
بس يغوروا ال ك ل ا ب ديل

Post: #73
Title: Re: جدي العباس
Author: أبوبكر عباس
Date: 07-29-2018, 02:06 PM
Parent: #72

)

عصمت زلفو قال:
“كتلة المتمة دي أخدت ربع ساعة
وأبيد الجعليين المقاتلين عن بكرة أبيهم
الباقين غير المقاتلين:
الهرب هرب
الأُسر أُسر
الوقع البحر وقع
و الما وقع البحر تم فيه تطبيق كامل لثقافة ما بعد الحرب

السيدة بت الرزم وود أختها عباس كانوا وكت الكتلة مدسين في اهرامات جدودهم بالبحراوية شرق المتمة وشمال شندي وتحدياً في هرم حبوبتم أماني شختو

Post: #74
Title: Re: جدي العباس
Author: أبوبكر عباس
Date: 07-29-2018, 02:46 PM
Parent: #73

ورب المجرات، في اللحظة أنا جنب قرية النخيلة بنهر عطبرة ويركب بجواري صديق سعودي، والأمطار تنهمر،
قلت له بِعد أن ونستو بمعركة النخيلة،
تعرب يا أبا تركي، نحن طبعا قاشرين على قبائل السودان بأنو العباس عليه السلام جدنا
والقصّة دي مزعلا الناس ديل مننا زعل شديد
قال لي ليش زعلانين؟
مصدقنكم هم ما فيهم عقل؟

Post: #75
Title: Re: جدي العباس
Author: علي عبدالوهاب عثمان
Date: 07-29-2018, 03:43 PM
Parent: #74

حبيبنا أبوبكر .. مودتي
يوم سعيد عودتك الرائعة

واصل .. جدك العباس

Post: #76
Title: Re: جدي العباس
Author: Abdelrahim Mohmed Salih
Date: 07-29-2018, 05:41 PM
Parent: #75

السيد المستنير تحياتى
قرأت اليوم بالصدفه هذا البوست وبعد ان جهزت ردا اشبه ما يكون بترجمه انيس عبيد فى ايام سينما القضارف البعيده فى الزمن وقريبه فى ركن الذاكره
وجدت الرد ممل لايناسب فكره البوست الذكيه التى تلامس كل عزيز ومقدس وكذلك حساسيه تاريخيه لا تناقش إلا فى إطار حرب كلاميه عنصريه ورغم ذلك تناولك لايجرح خاطر بل يكشف جوانب خفيه من اقوام غلبت الغلظه وضعف الحس الفكاهى فى شخصياتهم الاسفيريه نراهم هنا لطيفين إنسانيين
وفوق كل ذلك تقدم وجه نظر فى غايه الجديه وإن اخترت لها درب نمل خفى .....
رفيق سفرك طعن الفيل فى نصف جمله ومضى مثل نهر موسمى :) ..

Post: #77
Title: Re: جدي العباس
Author: Abdelrahim Mohmed Salih
Date: 07-29-2018, 05:41 PM
Parent: #75

حزف للتكرار

Post: #78
Title: Re: جدي العباس
Author: أبوبكر عباس
Date: 08-01-2018, 08:41 PM
Parent: #77

ورب المجرات،
أبو تركي بعد حكيت ليهو قصة جدنا العباس عم الرسول
وبعد استغرابو
سألني:
هو الرسول كان عندو عم اسمو العباس؟


يا مراحل بالمستنير الكبير عبد الرحيم محمد صالح

Post: #79
Title: Re: جدي العباس
Author: MOHAMMED ELSHEIKH
Date: 08-02-2018, 08:57 AM
Parent: #78

هو الرسول كان عندو عم اسمو العباس؟

---------------------------------------



كتر خيرو ابو تركي العرف الرسول ياخ.

اهااا


شوافعة العشاء زايدين ضراع للدكة
مافينا الخميل فوق الخمور يتتكى
جدنا جعفر الطيار هناك في مكة




في زول داير يغالت حبوبتي الشاعرة نفيسة بت المدريس؟

Post: #80
Title: Re: جدي العباس
Author: بدر الدين الأمير
Date: 08-02-2018, 09:18 AM
Parent: #79

Quote: المذيعة تسابيح مبارك،

ست تسابيح تلحقنا وتفزعنا يامسنتير