من بين فرث (الانقاذ) ودم (المعارضة العرجاء)

من بين فرث (الانقاذ) ودم (المعارضة العرجاء)


02-11-2018, 07:19 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=499&msg=1518329997&rn=0


Post: #1
Title: من بين فرث (الانقاذ) ودم (المعارضة العرجاء)
Author: ناصر حسين محمد
Date: 02-11-2018, 07:19 AM

06:19 AM February, 11 2018

سودانيز اون لاين
ناصر حسين محمد-
مكتبتى
رابط مختصر

سوف يخرج الله لنا حكما رشيدا

لا يعقل ان تطلب التغيير وان تصف أزمة يراها الجميع
القفاز عند مثقفي بلادي لالتقاطه وصياغة العقل الجمعي السوداني نحو الحريات والديمقراطية وحقوق الانسان
وتوعيته بالالتزام الصارم بحقوقه وعدم المساومة فيها

فالمعارضة الهوجاء لم تقدم مشروع يلبي طموحات من سصنعون الثورة وفي ذات الوقت تطالبهم بالثورة

وفي كل مرة يحسبونها ( كتمت) فاذا هي غير ( كاتمة)
ولا يجلسون ليبحثو عن سبب صمت شعب ( معلم) صنع ثورات عتيدة ازاء ظلم بائن
لماذا يصمت .!!!


لان هذا الشعب المعلم ما عاد يكتفي بالثورة
بل له طومح يريد ان يراه مشروعا تم اقراره
اطرحوه له
وبعدها هو سوف يصنع الثورة المطلوبة

Post: #2
Title: Re: من بين فرث (الانقاذ) ودم (المعارضة العرجاء)
Author: ناصر حسين محمد
Date: 02-11-2018, 07:27 AM
Parent: #1

ولجدي (حسين ) حكم سائرة عبر الزمان
بعد قوله العتيد ( الحمار الرفسك ما ترفسو )

يحكي انه اصيب بكسر في غير دياره ومعه اثنيين من ابناء عمومته

وحملوه الى ديار قريبة منهم وهم في طريقهم استوقفهم (شبيه المعارضة) سائلا ماذا هناك

وكان ان اخبروه بانه كسر رجله ونحن نبحث عن بصير
فصفق يعدد
لا تذهبو الى (ازهري) فعلاجه مؤلم
ولا تذهبو الى عبد الغفار فانه يزيد الكسر كسرا

وهكذا يوصف ويقول (الرغيفة زادت)
فلكز جدي مرافقيه وذهبو
وتكرر الامر
فكان ان وجدو احدهم بعد سؤاله قال لهم اذهبو الى ( ادريس) فانه خبير وعلاجه هيّن
وحينها نزل جدي وقال له


(هو القول الفصل )

وكان حينها توجد قشرة بالامثال والعبارات الشائعة وجدي هنا لم يشذ واستخدم عبارة ( هو القول الفصل)


مثلما استخدم غيره عند التعجب عبارة ( افووو اخر الزمن الكلام بالخيوط والسفر بالبيوت)
وما دروا ان الكلام صار من غير خيوط
والسفر أوشك ان يكون من غير بيوت

المهم

القول الفصل سمات القادرين
ومعارضتنا العرجاء
طفقت توصف في الازمة ولم تقدم حلول تكون( خبيرة وهيّنة ) ومستقبلية وتلبي طموحي





Post: #3
Title: Re: من بين فرث (الانقاذ) ودم (المعارضة العرجاء)
Author: Deng
Date: 02-11-2018, 07:37 AM
Parent: #2

Quote: فالمعارضة الهوجاء لم تقدم مشروع يلبي طموحات من سصنعون الثورة وفي ذات الوقت تطالبهم بالثورة


أنت من الذين يدافعون على حكومة الاخوان المسلمين المجرمة، والان جاي تلوم المعارضة؟؟

أختشي.


Post: #4
Title: Re: من بين فرث (الانقاذ) ودم (المعارضة العرجاء)
Author: ناصر حسين محمد
Date: 02-11-2018, 08:00 AM
Parent: #3

Quote:

أنت من الذين يدافعون على حكومة الاخوان المسلمين المجرمة، والان جاي تلوم المعارضة؟؟

أختشي.

سلام يا دينق

اختشي دي ذاتها كانت داخلة في حنك القشرة زمن جدي وكانو بقولو الاختشو ماتو ..!!!

والقصة اعتقد معلومة (بتاعت حمام النسوان الشبت فيهو حريقة والنسوان الاختشن يجرن عرايا ماتن)

المهم

كدي سيب انا بأييد وبدافع عن النظام على جمبة (رغم انها ماحقيقة)

انا وين نبذتا المعارضة

بل قدمت لها النصح
فا اعتقد مفروض تقراء كلامي بحياد كمعارض ( اجنبي) تضامنا مع دولة صديقة

Post: #5
Title: Re: من بين فرث (الانقاذ) ودم (المعارضة العرجاء)
Author: ناصر حسين محمد
Date: 02-11-2018, 08:15 AM
Parent: #4

الالتزام القاطع من قبل مواطني الدول المتقدمة بحقوقهم (امريكا مثلا)
ناتج بلا شك من ظروف شبيهة بظروف السودان

فساد عنصرية اضطهاد ودكتاتورية وحتى (حمى الذهب) التي نمر بيها اليوم مرت بها امريكا

الفرق بيننا وبينهم ان مثقفي وناشطي امريكا التقطو القفاز ولم يدعو الى اسقاط النظام (كما تفعل معارضتنا) بل دعو الى إسقاط المفاهميم القديمة حول الحريات وحقوق الانسان
ولم يوصفو الازمة (الرغيفة بجنيه) بل تجاوزو النظام القائم والاشكاليات القائمة وتطلعو لصياغة مستقبل عبر توعية الانسان بحقوقه

فكان ان نتج أعظم نظام لحقوق الانسان وللحريات


السودان في مفترق طرق
اما سادت فيه قيم الكرامة وحقوق الانسان والحريات
او تقسم الى كانتونات صغيرة تتقاتل في مابينها حول الثروات والحدود

وجلّي ان النظام والمعارضة غير قادرون على ادارة دفة الوطن لتجنب الانقسام والانفلات


القفاز في ايدي مثقفين غير سياسين لالتقاطه والتبشير برؤية جديدة للسودان قائمة على دستور يعزز الحريات وحقوق الانسان
وتوعية الانسان السوداني بحقه الاصيل


وفعلا علت بعض الاصوات المثقفة ولكن صياح الرجرجة الدهماء يحدث ضجة صمّت الآذان عن سماع اصوات المثقفين

فرجاء لتصمت تلك الاصوات
فلميون موكب لن يجدي نفعا
والف لستك محروق لن يجدي نفعا

لكن التبشير برؤية جديدة للسودان كفيلة بتحريك الشعب المعلم




العالم قرية
وانسان السودان متابع ومثقف للغاية
ويدرك ان مجرد ثورة وتغيير حكم هي (اونطة ساي)
يريد ان يحيا كما يحيا الاخرون
في كرامة وبحرية ووفقا لحقوق محفوظة وهو حينها كفيل بجعل الرغيف مجان

أدعوه طريق ثالث او رابع
لكن لابد من تشكيل منظم

Post: #6
Title: Re: من بين فرث (الانقاذ) ودم (المعارضة العرجاء)
Author: ناصر حسين محمد
Date: 02-11-2018, 08:20 AM
Parent: #5

وليس بالضرورة (تجنبا لهجوم ضفاري) ابعاد الاحزاب من المشهد

بل تكون موجودة وتخوض انتخابات حرة ولكن.!!


وفق قوانين تلتزم بها

Post: #7
Title: Re: من بين فرث (الانقاذ) ودم (المعارضة العرجاء)
Author: محمد البشرى الخضر
Date: 02-11-2018, 08:31 AM
Parent: #6

معليش يا ناصر استحمل غباء سؤالي الجاي, هو ضوروري لأتابع بوستاتك وافهمها كما تريد انت لا كما اريد أنا
عندما تقول "المعارضة" ماذا تعني بالضبط؟ من يشمل هذا التعريف بالتحديد من ابطال المشهد السياسي السوداني الحالي؟

Post: #8
Title: Re: من بين فرث (الانقاذ) ودم (المعارضة العرجاء)
Author: ناصر حسين محمد
Date: 02-11-2018, 08:35 AM
Parent: #7

Quote:

عندما تقول "المعارضة" ماذا تعني بالضبط؟ من يشمل هذا التعريف بالتحديد من ابطال المشهد السياسي السوداني الحالي؟


سلام محمد


يمكن يكون الكلام مبهم ولكن في بوست قديم وضحت


ومن هناء وغادي بلتزم بكلمة المعارضة (الحزبية)

لا اقصد المعارضة الشعبية العفوية
فمظاهرات قبل الموكب ( الدعت ليهو المعارضة الحزبية) وجدت تأييد مني باعتبارها معارضة شعبية عفوية وان كانت صغيرة وقليلة ومتفرقة لانها تخدم المهم ( تنمية وعي الانسان بحقوقه)

وكذلك مظاهرات ثانويات بحري العفوية دعمتها وانتقدت الاعتصام الجاء في عقبها

المهم اقصد المعارضة الحزبية التي تتلب في اي فعل شعبي عفوي وتحولو الى مسخ
ودونك مظاهرات بحري حولتها الى مسخ
والحراك العفوي الاخير بسبب زيادة الرغيفة حولته الى مسخ

Post: #9
Title: Re: من بين فرث (الانقاذ) ودم (المعارضة العرجاء)
Author: أحمد الشايقي
Date: 02-11-2018, 10:22 AM
Parent: #8



سلام أخ ناصـر

بصراحـة مواقفك متذبذبة زي بندول الساعــة لدرجــة أجبرت ود البشرى على

طلب الايضاحات

بالنسبة لي ليس لدي أدنى شــك في تصنيف أي متذبذب

فمن ليس مع الديمقراطيــة فهــو ضدهـــا سيان لو لامس الرمادي أو اتشح بالبرتقالي

الحريـة نور ونـــار كما قال الازهــري

دستور وسيادة حكم قانون وبرلمان حــر سيـد وصحافــة حــرة ورقابة شعبية كاملـة

ومحاكم مستقلـة وغيرذلك كلـه شموليــة شمطاء لا يحسـن مظهــرهـــا أي تجميــل

المهــم ولذلك

خليك في فـــــرث الانقـــاذ دي ذاتها (ينوبك ثواب) ودافع عنها ياخي للنهايــة

حتى سقوط الرايخ الثالـــث عند مشهــد برلين تربتـــوف

أحمــد الشـايقي

Post: #10
Title: Re: من بين فرث (الانقاذ) ودم (المعارضة العرجاء)
Author: محمد البشرى الخضر
Date: 02-11-2018, 10:35 AM
Parent: #8

شكرا ناصر كدا الامور واضحة نسبيا
لكن دا يقود لسؤال تاني و برضو معليش, انت تأخذ على الأحزاب ماذا بالضبط: معارضتها النظام كشان مطلق أم "طريقة" معارضتها التي لا تراها منتجة مثلا وغير فاعلة
حديثك دا
Quote: فمظاهرات قبل الموكب ( الدعت ليهو المعارضة الحزبية) وجدت تأييد مني باعتبارها معارضة شعبية عفوية وان كانت صغيرة وقليلة ومتفرقة لانها تخدم المهم ( تنمية وعي الانسان بحقوقه)
برضو يقود لسؤال: لماذا لم تؤيد الموكب الذي دعت له المعارضة الحزبية؟ هل كان الأفضل في رايك أن لا تفعل المعارضة الحزبية شيئ وتكتفي بالصمت؟ أم ماذا

وأخيرا عشان عارف بكون زهّجتك, بدل الاكتفاء بالنقد و التبخيس و الشناف لم لا تقدّم اقتراحات ايجيابية تأخذها المعارضة الحزبية بعين الاعتبار طالما الهدف واحد - أو مفروض كدا

Post: #11
Title: Re: من بين فرث (الانقاذ) ودم (المعارضة العرجاء)
Author: ناصر حسين محمد
Date: 02-11-2018, 02:18 PM
Parent: #10

Quote:

شكرا ناصر كدا الامور واضحة نسبيا
لكن دا يقود لسؤال تاني و برضو معليش, انت تأخذ على الأحزاب ماذا بالضبط: معارضتها النظام كشان مطلق أم "طريقة" معارضتها التي لا تراها منتجة مثلا وغير فاعلة
حديثك دا
برضو يقود لسؤال: لماذا لم تؤيد الموكب الذي دعت له المعارضة الحزبية؟ هل كان الأفضل في رايك أن لا تفعل المعارضة الحزبية شيئ وتكتفي بالصمت؟ أم ماذا

وأخيرا عشان عارف بكون زهّجتك, بدل الاكتفاء بالنقد و التبخيس و الشناف لم لا تقدّم اقتراحات ايجيابية تأخذها المعارضة الحزبية بعين الاعتبار طالما الهدف واحد - أو مفروض كدا

سلام محمد
السؤال الاول انتقادي للاحزاب في طريقة معارضتها وليس فس المعارضة في حد ذاتها
فانا ارى تعاطيها مع قضية التغيير باسلوب عقيم للغاية
يفترض في الشعب الغباء حيث لم تقدم مشروع منضبط حتى الان يساعدني للخروج ضد النظام
اما بالنسبة للسؤال الثاني
كنت ارى انه من الافضل ترك الفعل العفوي البداء بعد زيادة الرغيف وعدم التصعيد لان التصعيد ذو اتجاه واحد فقط والا الفشل
من يبادر بالتصعيد لازم نفسو يكون طويل ويمتلك ادوات المعركة والاحزاب لاتملك شي ما
وقلت ان التصعيد بالمواكب سوف يكون بمثابة مخدر للعشب وسوف يعود لشراء الرغيفة بنجنيه وجنيه ونص عادي جدا وهو ما حدث

اما اقتراحي فاعتقد اني ضمنته ضمن هذا البوست
وهو ترك قضية التغيير الخاصة بالنظام
وطرح منهج كامل لتغيير المفاهيم الخاصة بالحريات والتبشير بسودان حر ديمقراطي يراعي حقوق الانسان ودستور يكفل هذه الاشياء
بمعنى ان نتجاوز الازمة الحالية ونصور واقعنا في ظل نظام ديمقراطي وحينها سوف تاتي قضية الثورة تلقائيا

دعني هنا اسائلك

العملو النظام ده من فصل الوطن وتشريد وقتل وسحل وغلاء
هل يرفض الشعب الثورة ضده حبا به أم كرها في المجهول ؟؟؟

Post: #12
Title: Re: من بين فرث (الانقاذ) ودم (المعارضة العرجاء)
Author: ناصر حسين محمد
Date: 02-11-2018, 02:22 PM
Parent: #10

Quote:

سلام أخ ناصـر

بصراحـة مواقفك متذبذبة زي بندول الساعــة لدرجــة أجبرت ود البشرى على

طلب الايضاحات

بالنسبة لي ليس لدي أدنى شــك في تصنيف أي متذبذب

فمن ليس مع الديمقراطيــة فهــو ضدهـــا سيان لو لامس الرمادي أو اتشح بالبرتقالي

الحريـة نور ونـــار كما قال الازهــري

دستور وسيادة حكم قانون وبرلمان حــر سيـد وصحافــة حــرة ورقابة شعبية كاملـة

ومحاكم مستقلـة وغيرذلك كلـه شموليــة شمطاء لا يحسـن مظهــرهـــا أي تجميــل

المهــم ولذلك

خليك في فـــــرث الانقـــاذ دي ذاتها (ينوبك ثواب) ودافع عنها ياخي للنهايــة

حتى سقوط الرايخ الثالـــث عند مشهــد برلين تربتـــوف

أحمــد الشـايقي

سلام احمد

اعتقد ده رائي من جيت المنبر ده
وحتى كنت مذيل توقيع ب
بعارض النظام وبكره المعارضة


اسه كلامي الفي البوست ده لو رجعت قريتو بهدوء بتلقى اننا مابنختلف كتير



Post: #13
Title: Re: من بين فرث (الانقاذ) ودم (المعارضة العرجاء)
Author: ناصر حسين محمد
Date: 02-15-2018, 07:22 AM
Parent: #12

...

Post: #14
Title: Re: من بين فرث (الانقاذ) ودم (المعارضة العرجاء)
Author: ناصر حسين محمد
Date: 02-17-2018, 09:06 PM
Parent: #13

قرأت بالأمس ان المعارضة تقر بفشل حراك يوم الخميس المعلن لضعف التنسيق
كأنما الأمر كورة ودية بين حلة جليطة وحلة كوكو
في تصرف اثبت صدق رؤيتنا لتلك المعارضة الحزبية التي تريد القفز فوق المراحل وتتجاوز اشياء صارت ثوابت منها ان الانسان السوداني
صار مفهومه للتغيير شاملا وليس مرتبط بازالة النظام فقط
وانه يريد تغيير جذري يظهر اولا في سلوك المعارضة الحزبية التي يفترض انها سوف تخوض غمار ديقراطية قادمة
ولكن تظل المعارضة الحزبية على وضع ا لا نسان السوداني كما هو قبل نصف قرن تكفي الاشارة له بالخروج ليخرج


ويظل امر اسقاط النظام ثانويا وشي يتم تلقائيا بمجرد تحقيق متطلبات بديهية وتمليكها لانسان السودان