ود الباوقـة مزرزرا(صــور)

ود الباوقـة مزرزرا(صــور)


07-09-2017, 08:43 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=490&msg=1499586214&rn=33


Post: #1
Title: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: معاوية عبيد الصائم
Date: 07-09-2017, 08:43 AM
Parent: #0

07:43 AM July, 09 2017

سودانيز اون لاين
معاوية عبيد الصائم-
مكتبتى
رابط مختصر

هابر هبرة ..كلمتك 66 مرة قلت ليك نجض ورق الهبر ..ب الذات هبر رمضان والزكاة وبناء المساجد

Post: #2
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: قصي محمد عبدالله
Date: 07-09-2017, 09:38 AM
Parent: #1

تحياتي الأخ معاوية،
هو ود الباوقة براهو،
كدي عاين ليهم كم، ما شاء الله.
----
حاول أرفع رجلك من الابنص شوية، ودالباوقة ده بيخدم كتير مستقبلا.

Post: #3
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: أحمد الشايقي
Date: 07-09-2017, 09:58 AM
Parent: #2


.... (متمحـنـيـــــن) ...

Post: #4
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: علي محمد الفكي
Date: 07-09-2017, 10:18 AM
Parent: #3

بعيد عن المحنه
ود الباوقه دا موظف في السفاره ولا شنو ؟
الصوره من داخل سفارة السودان في الرياض
ما يجي زول يقول روابط جاليه وهلمجرا
الروابط ممنوعه بنص القانون السعودي
ومافي جاليه في الرياض
ــــــــــ
الاحتمال التاني تكون جلسه فرز عطاءات البوفيه
وشالو العطاء من باوقيشن عشان كده ممحن

Post: #5
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: عماد الدين الطيب عمر
Date: 07-09-2017, 11:52 AM
Parent: #1

يا مواطن
بقبق دا من يوم زيارة ترامب للرياض
تاني ما ظهر
الحاصل شنو ؟

Post: #6
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: عبد العزيز محمد عمر
Date: 07-09-2017, 11:56 AM
Parent: #5



غايتو لابس أسمح جلابية في الجماعة ديل...


Post: #7
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: فرح الطاهر ابو روضة
Date: 07-09-2017, 12:02 PM
Parent: #6


Post: #8
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: Salah Zubeir
Date: 07-09-2017, 04:50 PM
Parent: #7

Quote: عريان العرض ما بسترنو هدومو

لا حولا ولا قوة الا بالله ... دا كلام شنو دا ...

Post: #9
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: Salah Zubeir
Date: 07-09-2017, 07:29 PM
Parent: #8

فوووووق
ليري من به صمم في عينيه ....
اخوكم وزميلكم ودالباوقة إنشتم هنا شتيمة تهتز لها الجبال ...
ابوروضه هل تدري معني ما كتبت؟

Post: #10
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: قصي محمد عبدالله
Date: 07-09-2017, 07:52 PM
Parent: #9

إنا لله وإنا اليه راجعون.

Post: #11
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: ناصر حسين محمد
Date: 07-09-2017, 08:00 PM
Parent: #10

الاخ فرح
ندرك ان ماكتبته حمال اوجه
فياريت تجي توضح ماذا تقصد؟

Post: #12
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: Elhadi
Date: 07-09-2017, 08:01 PM
Parent: #10

المؤتمر الوطني داخل السفارة السودانية بالرياض

Post: #13
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: قصي محمد عبدالله
Date: 07-09-2017, 08:39 PM
Parent: #12

بعيدا عن متناول يد القاذف، ونسخة أخرى بعيدة عن متناول سيد الاستيكة...
لحين البت في امره.

http://www.up-00.com/

Post: #14
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: Salah Zubeir
Date: 07-09-2017, 09:33 PM
Parent: #13

Quote: ندرك ان ماكتبته حمال اوجه

تحياتي ناصر ...
ناصر العرض لغويا" عندو الف معني .... العرض والطول والعرض
والطلب وعرض الافلام ... الخ
البيت الأصلي بيقول :-
عريان العروض ما بيسترنو هدومو ...
يعني الفضيحة ماسكاهو ومخلياهو ملط ...
لكن عريان العرض دي بتودي لي معني واحد لا غير وهي
محارم الزول .... امك ابوك اخوك اختك مرتك ... الخ
واضح من السياق مشكلة ابوروضة الجلابية الاشاد بيها
الاخ عبدالعزيز وليست لدي ذرة شك في انو ابوروضة
يجهل معني ما كتبه ....

Post: #15
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: على محمد على بشير
Date: 07-09-2017, 10:24 PM
Parent: #14

صحي يا ابو روضه

دي بالغت فيها .....
لو ما بتعنيها تعال اشطبا

Post: #16
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: فرح الطاهر ابو روضة
Date: 07-09-2017, 10:35 PM
Parent: #15

يعني هسي موضوع البوست ده الناس نستو بقت في كلام أبو روضة
طيب كتب عبدالعزيز انه جلابيه ود الباوقة سمحه
كتب أبو روضة عريان العرض ما بسترنو هدومو
العرض ده زي ما قال صاحبنا واحد قبيل انحنا السودانين بنقول
الزول ده واقع في عرضك
يعني في حماك وفي ضراك وشهامتك
وقال شاعرنا
الناس في العروض ما تقيسا بي تيبانه
ما يهمك لباسم والعروض عريانه
ديل حراس رزق الي آخره
والمقصود بعريان العرض هنا الشحيح الذي لا يوظف أمواله في فعل الخير رغم إمكانياته
الي ان يقول
زي آبل الرحيل شايلة السقاء وعطشانة
واذا كان العرض يعني الشرف بالنسبة للبعض
فألشرف في رأيي لا يتجزا
عموما للذين يختزلون العرض او الشرف بين افخاذ النساء لهم العتبى حتى يرضو
اما انا فما قصدت الا العرض في معناه الاشمل
الصدق والأمانة والنخوة والكرامة والكبرياء
وديل أي مؤتمرجي هنا منهن براءة
انا شرحت هنا وبالتالي ما مسؤل من أي تأويل آخر
فكل انا بما فيه ينضح
تحياتي لم أراد توضيحا بقصد التوضيح

Post: #17
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: معاوية المدير
Date: 07-10-2017, 00:01 AM
Parent: #16

إحتسب يا ابو روضة أخوي،
فكل من نهج نهج الإنقاذ ليس له
عرض ما ود الباوقة براهو .

ود الباوقة قريبي، أها تعالو قولوا لي شتمت أهلك !،
غايتو الفهم قِسم ...

Post: #18
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: فرح الطاهر ابو روضة
Date: 07-10-2017, 00:47 AM
Parent: #17


يا معاوية المدير كيف حالك
الكيزان انحنا نحري ندخل بيتم ليه واسرم ذنبها شنو
وهم لمجرد حملهم صفة كوز اصلا منبذين
وهم فاهمين وعارفين
انه اهلنا البسيطين ديل
يقولوا ليك فلان ده راجل عرضي بلحيل
يعني صاحب واجب
وبالمقابل ممكن بقولوا ليك الله يلعنوا ما عنده
عرض قصر معانا في الشي الفلاني
بجو الضيوف وصاحب البيت يحلف عليهم
حرم ما بتقومو بي عرضنا
هم هسي حشروا العرض ودخلوه البيوت وصوروا أبو روضة
كما انتهك حقوق أسرة ود الباوقة
لمدارة ما يفعله
هؤلاء الانتهازين داخل مبنى السفارة
المهم اكيد في أعضاء سالوا ومحتاحين توضيح
وبرضه في العنده شي تجاه أبو روضة
أها الأخير
يموت بغيظه الي إشعار آخر


Post: #19
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: Salah Zubeir
Date: 07-10-2017, 01:05 AM
Parent: #17

الما فاهم ما كتبه ابو روضه نفهمو بدون زعل وبدون شماعة
كيزان و مؤتمر وطني ... وعشان نفهم كدي نعرف الفرق بين :-
1 :- العرض....
2 :- العروض ...
لأنهم كلمتين مختلفتين تماما" ...
العرض هو المحارم زي ما أنا شرحت فوق ....
اما العروض فهو المعني الذي اتي به ابوروضه وله معاني اخري
في الشعر (علم العروض) وغيرو ....
عريان العروض .... تختلف عن ... عريان العرض
يتبع

Post: #20
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: Salah Zubeir
Date: 07-10-2017, 01:30 AM
Parent: #19

أدناه ملفوح من النت :-
Quote: كثير ما نسمع عن ( الشرف ) ويقفز الى الفكر والعقل ان هناك محارم لشخص ما قد انتهكت او تعرضت لعمل اخلاقيسيء وهذا ما نعرفه عن الشرف -- وهذا غير صحيحونأخذ الكلمه الأخرى وهي الصحيحه ( العرض ) وهي بالفعل تعني محارم الأنسان الفرد ... إذا هناك فرق بين الشرف -- والعرض.فالشرف له اكثر من وجه واكثر من مجال والعرض له وجه واحد ومجال واحد.فالشرف يمكن ان يكون فردي او جماعي او على مستوى الأمه.والعرض فردي وفي حالات نادره يكن جماعي ومحصور على بعض القرابه--الشرف يشمل العقيده والوطن والقبيله والتجاره والتعليم والطب والعمل والكسب وتقريبا معظم مجالات الحياه ويدخل العرض تحت عباءة الشرف ايضا كجزء وليس الكل.فيقال هذا التاجر شريفا في تجارته ودفاعك عن وطنك شرف وايضا دفاعك عن محارمك شرف.لذلك العرض كما ورد في الحديث الشريف هو ما يخص محارمك. اما الشرف فنطاقه اوسع واشمل فأذا سمعت مثلا احد يقول انتهك شرفنا فهذا لايعني محارمه وانما يعني وطنه الذي يذبح والمرأه وليس بشرط ان يكونوا اقرباءه ولكنهم من ابناء وطنه وهكذا ولو كان يقصد محارمه لقال انتهك عرضي !!!
يتبع

Post: #21
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: معاوية المدير
Date: 07-10-2017, 01:44 AM
Parent: #20

Quote: يتبع


يا قريبي قبل يتبع دي خُتنا في إطار لغتنا العاميّة
ودعنا من الملفوّح من النت ...

Post: #22
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: Salah Zubeir
Date: 07-10-2017, 01:59 AM
Parent: #21

هههههه
ود المدير اضايقتا ... طيب نبطل لفح واقول إذا ابوروضه يقصد
معني غير المعني المتعارف عليهو لمعني كلمة (عرض) وهو المعني
الجابو هنا في المداخلتين عاليه حقو نعرش علي كدا وبلاش يتبع
والذي منو.
تحياتي

Post: #23
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: معاوية المدير
Date: 07-10-2017, 03:45 AM
Parent: #22

ههههههههههههههههههه،
صلاح يا قريبي أنا خاتيلك زهرة حمراء فاقعٌ
لونُها تسر الناظرين في ركن المداخلة .

حقو بمناسبة الضيق دي الوآحد يحكيلك نكتة
الشايقي مع بِنتو .


معاوية عبيد يا قريبي إزيّك يأخ ...

Post: #24
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 07-10-2017, 04:07 AM
Parent: #23

عزيزي ابوروضة
العرض عندنا معناهو واحد وحاجة بستوجب الدفاع للموت
ياريت تعمل تعديل للمداخلة بدلا من الشرح اللي ممكن يجر لصفحات وصفحات
عمر زول عفيف اللسان لايعقل ان يصل خلافنا معه لهذه الدرجة

Post: #25
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: معاوية المدير
Date: 07-10-2017, 04:28 AM
Parent: #24

Quote: البيت الأصلي بيقول :-
عريان العروض ما بيسترنو هدومو ...
يعني الفضيحة ماسكاهو ومخلياهو ملط ...


نعم المعنى دا صحيح 100%،
أها الخلل وين ؟.
في عاميتنا عريان العروض ليس لها معنيً وآحد فقط،
وليس لي أدنى شك في ان يكون ابو روضة قصد عمر
ود الباوقة في اهله، فإن يكن قصده في أهله فقد قصدني في أهلي.
إتقوا الله ...

Post: #26
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: فرح الطاهر ابو روضة
Date: 07-10-2017, 10:13 AM
Parent: #25


تم حذف المشاركة استجابة لطلب الصديق عباس الدسيس
كسرة
يا قصي
وصلاح زبير
يمين بالله لو ما احتراما للاتصال ده
كان اخليكم تنبحوا للسنة الجاية
قال عروض قال
شكرا

Post: #27
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: عبد العزيز محمد عمر
Date: 07-10-2017, 10:39 AM
Parent: #26



صباح الخيرات

شخصياً لم أر أي تجاوز في مداخلة أبو روضة ( الممسوحة )... وحملناها محمل غير الذي كان في أذهان أخرين ...

والقراءات تتفاوت ...

ألعن أبو دي جلابية يا باوقة يااااااااخخ



Post: #28
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: Salah Zubeir
Date: 07-10-2017, 11:07 AM
Parent: #26

ابوروضه ....
Quote: كان اخليكم تنبحوا للسنة الجاية

معني كلامك الموجه لي وقصي دا ☝ بتقصد نحنا كلاب؟
واضح إنك عايز إعادة صياغة عشان تعرف تكتب في الأسافير.
مشكلتك مدرعلك في شيتا" مو هولك ... شوف الشي البتعرف
تنجضو وابقي علي ... والزم حدودك.

Post: #29
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: مني عمسيب
Date: 07-10-2017, 11:13 AM
Parent: #28


سلامآ سلاما .


يعني ود الباوقة شايل اهله بعد دا ؟
خلاس الايمشي يبقي امنجي اخير ليهو .


اللهم اصلح حال بلدنا لكي نذهب جميعآ لاصلاحه
والله علي ما اقول شهيد .

Post: #30
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: قسم الفضيل مضوي محمد
Date: 07-10-2017, 11:30 AM
Parent: #29

كالعادة ...
ابو روضة مزرزرا ...
.
..
...

Post: #31
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: أبوبكر عباس
Date: 07-10-2017, 12:58 PM
Parent: #30

شايفك يا صلاح، توافق ابو روضة على ان عريان العروض هو الشحيح.
لو سمحت اشرح لي المربع بتاع الشعر كاملا:
الناس في العروض ما تقيسها بيتيبانا
ما يهمك لباسم والعروض عريانا
الى الخ.....

Post: #32
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: عبد اللطيف السيدح
Date: 07-10-2017, 01:03 PM
Parent: #31

ديل حراس رزق زي التكنو أمانة

زي إبل الرحيل شايلة السقا وعطشانة

ود ضحوية "الجعلي العاليابي"

Post: #34
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: Salah Zubeir
Date: 07-10-2017, 02:09 PM
Parent: #31

Quote: شايفك يا صلاح، توافق ابو روضة على ان عريان العروض هو الشحيح.

اوافق شنو ياخي انا في مداخلاتي بحاول اخت ليهو مراقه تحت
اللسان لكن مرمي الله ما بترفع ... بعدين انا وافقتا علي مجمل
الزوغه وما حددتا اظن واضحه في ردي علي ود المدير ...
Quote: لو سمحت اشرح لي المربع بتاع الشعر كاملا:
الناس في العروض ما تقيسها بيتيبانا
ما يهمك لباسم والعروض عريانا
الى الخ.....

بكور ياخي القال ليك منو انا بتاع ادب عربي ... جيب
راوتر وسويتش وسيرفر واي كمية كمبيوترات اوصلم
وابرمجم ليك في اجدع شبكة ...
ملحوظه :-
(العروض) معناها بيعتمد تماما" علي تشكيل العين والراء.
في بيت الدوبيت المعني العرض والعروض تعني المحارم.
والله اعلم.

Post: #33
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: قصي محمد عبدالله
Date: 07-10-2017, 01:17 PM
Parent: #26

هو بالله تبريرك لنفسك ما أقنعك،
لمن يلكزوك عليهو ناس الدسيس ويفهموك المفروض يتفهم من كلامك؟!
على كل المسح تم من جانبك فقط.
الموضوع طلع منك ومن بكري نفسه،
تم إضافة وتدبيس عدد من صورك (أخذت من صفحة الفيسبوك) مع الموضوع المعني لتسهيل وتسريع الأمر المعني.

وأطلب العفو من الشخص المعني...
بالعدم ... (كَرْكِسْ) كويس...

---

http://www.khlgy.com/

Post: #35
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: أبوبكر عباس
Date: 07-10-2017, 02:23 PM

حددت ذلك يا صلاح، وقلت بلسانك؛
"أما العروض فهي المعنى الذي أتى به أبوروضة ولها معانٍ أخرى"

Post: #36
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: Salah Zubeir
Date: 07-10-2017, 02:37 PM
Parent: #35

Quote: صلاح يا قريبي أنا خاتيلك زهرة حمراء فاقعٌ
لونُها تسر الناظرين في ركن المداخلة .

اي والله تفتح وتقفل براها يعميني فيها يا قريبي
إنتا ما كلك زوق وحنيه .... بعدين أنا زاتو مضايق
من يتبع دي وبركه الما جبنا باقي الكلام.

Post: #37
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: Salah Zubeir
Date: 07-10-2017, 02:50 PM
Parent: #36

Quote: حددت ذلك يا صلاح، وقلت بلسانك؛
"أما العروض فهي المعنى الذي أتى به أبوروضة ولها معانٍ أخرى"

هههه ... بكور والله عارف دي محاولة لتخفيف الدمدش ... الكلام
حار وما بنقال حتي لو كان لا يدري معناه.

Post: #38
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: عادل الباهي عبدالرازق
Date: 07-10-2017, 03:06 PM
Parent: #37

الناس البتحاول تجد مخرج لابوروضة
إحتمال لها معني كويس في مناطق ثانية
لكن العاوز يعرف فهمنا ليها في مناطقنا اليركب يمشي
ويقطع غرب شندي ويمسك ليهو شافع يقول ليهو انت عربان عرض
لو رجع سالم يلومني


Post: #39
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: عبدالمنعم الطيب حسن
Date: 07-10-2017, 03:51 PM
Parent: #38

جايز ليها معاني اخرى في مناطق تانية
بس في مناطقنا زول مليان عرض
يعني زول واجب
زول عريان عرض
يعني زول ساكت ساهي

Post: #40
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: MOHAMMED ELSHEIKH
Date: 07-10-2017, 03:57 PM
Parent: #38

افتكر ابو روضة اوضح مقصدة من الجملة الكتبها.
ونحن اهل العرض بتاع ود الباوقة تفهمنا مقصدة .
مافي داعي "للورجغة"

Post: #41
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: عادل الباهي عبدالرازق
Date: 07-10-2017, 04:10 PM
Parent: #40

يا محمد الشيخ سلام
وين الورجغة انا مافارقا معاي لمن اتكتبت حتي لو اتكتب لاي كائن كان
موقفي من الجملة في محلو اللهم الا يكون تكميم افواة
مادام جملة حمالة اوجهه وعندها معاني كثيرة الناس تبتعد عنها

Post: #42
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: حاتم الياس
Date: 07-10-2017, 04:24 PM
Parent: #41

يعني هسع نحن قاعدين نتثقف هسع فى الأمثال السودانية والشعر والدوبيت وأوجه دلالتها ومعناها فى السياق الشعبي واللهجة ومعناها فى سياق السياسة والمعارضة والسلطة

Post: #43
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: MOHAMMED ELSHEIKH
Date: 07-10-2017, 05:58 PM
Parent: #42

مرحب ودالباهي عساك بخير
اها براك قلت حمالة اوجه
الكاتب وضح اي من هذه الاوجه يقصد
واغلب الناس اعتقد تفهمت قصده
اذن اي زيادة او نقصان يعتبر ورجغة وورجغة والله مستلفها من حبيبنا قصي وانا اقصده بها.
تحياتي للجميع

Post: #44
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: الطيب رحمه قريمان
Date: 07-11-2017, 05:45 AM
Parent: #43

لابد من ابتغاء الموضوعية فى التناول و النقد و تحرى الدقة فى كل ما يصدر عن المرء ..

و الانسان مسؤول عن كل ما يصدر منه .. من قول و فعل .."كتابة" و سوف يسأل عن كل ذلك ..

فلابد من التحرى و فحص مواضع الاقدام قبل الخطو ..

و الا .. فالوقوع .. فى المزالق و الحفر .. أمر محتوم ..



Post: #45
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: فرح الطاهر ابو روضة
Date: 07-11-2017, 07:13 AM
Parent: #44


يعني انت لما بعت القصبة
وخلفت رجل فوق رجل في قاعة الصداقة
وسافرت ورجعت على حساب الشعب السوداني
وادعيت انك بتمثل الشعب السوداني
كنت مسؤل من تصرفاتك تصرفات شنو البتتكلم عنها انت يا قريمان
ومسؤلية شنو
وقبل ما تحث الآخرين عن الوقوع في المزالق
خليك في مزالقك
ما تبقى عليك حكاية غلفا وشايلة موسا تطهر

Post: #47
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: الطيب رحمه قريمان
Date: 07-11-2017, 08:33 AM
Parent: #45

كتب فرح الطاهر أبو روضة الاتى ...




Quote: يعني انت لما بعت القصبة
وخلفت رجل فوق رجل في قاعة الصداقة
وسافرت ورجعت على حساب الشعب السوداني
وادعيت انك بتمثل الشعب السوداني
كنت مسؤل من تصرفاتك تصرفات شنو البتتكلم عنها انت يا قريمان
ومسؤلية شنو
وقبل ما تحث الآخرين عن الوقوع في المزالق
خليك في مزالقك
ما تبقى عليك حكاية غلفا وشايلة موسا تطهر

Post: #46
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: فرح الطاهر ابو روضة
Date: 07-11-2017, 07:19 AM


يا قصي
انت واي عضو هنا
رابط شرفو تحت سرتو أو في نسوانو
انا ما شغال بيكم شغلة
انا قلت العندي
والمشاركة تم حذفها
عشان خاطر عضو عزيز لا أكثر
وقع ليك

Post: #48
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: قصي محمد عبدالله
Date: 07-11-2017, 10:13 AM
Parent: #46

فرح الطاهر لاسلام عليك ولا أمان،

شنو الدخّل نسوانا في الموضوع؟!

http://www.3rbz.com/

من الآن حتى الثامنة من صباح غد الأربعاء 12 يوليو بعتبر كلامك زلة لسان إذا قمت فقط بمسح المداخلة .
تنبيه وإنذار ، ومشهد بهدف إعطائك فرصة لشراء راحتك وزمنك وعملك، وراحة بالك.


Post: #49
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: معاوية المدير
Date: 07-11-2017, 10:42 AM
Parent: #48

Quote: من الآن حتى الثامنة من صباح غد الأربعاء 12 يوليو بعتبر كلامك زلة لسان إذا قمت فقط بمسح المداخلة .
تنبيه وإنذار ، ومشهد بهدف إعطائك فرصة لشراء راحتك وزمنك وعملك، وراحة بالك.


يا قصي،
ابو روضة مسح مداخلتو سبب العكنيبة دي كولها إنت عملتلآ شوط إسكرين
وتركتها في البوست !، كدي شيّل مداخلة ابو روضة الكبشرتها دي خُتها بين
دفتي الكتاب والسُنّة ؤ شوفلنا موقعا يكون شنو ؟...

Post: #50
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: ابو عثمان
Date: 07-11-2017, 11:11 AM
Parent: #1

للأسف


هذه اللحية الكبيره يا شيخ قصي

وانت تسعي وجاري للفتنه باي وسيله

اين التغافل واين السعي بين الناس في الخير

ياخ الراجل كتب ومسح

الفتنه اشد من القتل


قوم لف



Post: #51
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: مني عمسيب
Date: 07-11-2017, 11:16 AM
Parent: #50


لك التحية اخي الفاضل .. ابو عثمان ..


وكتر خيرك كفيت ووفيت .
هذه اللحية الكبيره يا شيخ قصي
وانت تسعي وجاري للفتنه باي وسيله

قصي دا مافي داعي تقولوا ليه شيخ الشيخو منه اساسآ ؟
بعدين دي اسمها جقن نافي الكير عشان كدا استعيذوا منها
فقط !!!!!!

قصي اساسآ من نافخي الكير ودي من صفاته المفروض
يشتهر بيها !!!

Post: #52
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: قصي محمد عبدالله
Date: 07-11-2017, 11:31 AM
Parent: #51

اللحية سنة للمسلم، لا تعطي رخص إضافية أو تعفي حالقها المسلم من أي قول أو عمل،ولا تحمل تكليف إضافي لعافيها .كل المسلمون لهم مالهم ، وعليهم ماعليهم من القول والعمل... أصحاب اللحى أو حالقيها.ورجغة جاهلية زي دي مافي داعي ليها.---------

بشأن تصحيح مفهوم اللحية:

صورة لأبو عثمان،
صورة لبت عمسيب.
--
أي واحد ما عارف إنو اللحية سنة للمسلم ممكن يشيل صورة ، ويوزعها لمن لديهم نفس الفهم الخاطئ.

Post: #53
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: مني عمسيب
Date: 07-11-2017, 11:35 AM
Parent: #52



ما عندك سالفة يا طويل العمر !!!!
ورجغة جاهلية زي دي مافي داعي ليها.
ورجغ زي ما داير لكن سيب الفتن لانها حراااااااااام شرعآ .

Post: #54
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: قصي محمد عبدالله
Date: 07-11-2017, 11:38 AM
Parent: #53

ود المدير ماسك ضنب الككو
أبوعثمان ، وبت عمسيب ماسكين شنو ما عارف


Post: #55
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: عبد اللطيف السيدح
Date: 07-11-2017, 11:50 AM
Parent: #54

معاوية

سواها ولا يخاف عقباها


Post: #57
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: مني عمسيب
Date: 07-11-2017, 11:54 AM
Parent: #54


يا قصي كلامنا دا ما واضح ليك ؟

نحن ماسكين الحق .
أبوعثمان ، وبت عمسيب ماسكين شنو ما عارف
لو عندك رأي في الحق دي تبقي حاجة تاني ! قلنليك سيب
الفتن وسيب نفخ الكير !!!!!! يعني نفتح ليك بوست عشان
نعلمك القيم والتسامح ؟ يا رجل اتقي الله في نفسك وخليك
رجل جدير بكلمة مسلم دي علي الاقل !

بالمناسبة غير امثالك ديل مافي شئ ودا الاسلام في ستين
دهية بفتنكم دي لما بقي عالمكم الاسلامي في الحروبات دي
ياهو من مستوي تفكيرك والعدائية البتشبه عاءاك دا !

Post: #56
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: Arif Nashed
Date: 07-11-2017, 11:53 AM
Parent: #53



ههههههههههههههههههههه

Post: #58
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: مني عمسيب
Date: 07-11-2017, 11:57 AM
Parent: #56


العارف تحياتي واشواقي ..


والله ياهم شيوخ مسخرة اخر زمن !

Post: #59
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: Arif Nashed
Date: 07-11-2017, 12:14 PM
Parent: #58

بت عمسيب..تحياتي
ابو روضة حذف مداخلته ووضح المقصد ..
تاني اي كلام في المداخلة ليس له اي معني سوي محاولة اثارة الفتنة ..
الفتنة نائمة لعن الله من ايقظها ..

Post: #60
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: مني عمسيب
Date: 07-11-2017, 12:23 PM
Parent: #59


العارف تقديري ..


يا عارف امثال قصي هو السبب في الحروبات القائمة
في راسنا دي من الفتن البقي مخصص فيها وزي ما
قلت :
الفتنة نائمة لعن الله من ايقظها ..
اميييييييييين يارب ويحفظ الاسلام من امثال هولاء
الخوارج جالبين المصائب والمشاكل نافخي الكير !

Post: #61
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: معاوية المدير
Date: 07-11-2017, 01:16 PM
Parent: #60

Quote:
اللحية سنة للمسلم، لا تعطي رخص إضافية أو تعفي حالقها المسلم من أي قول أو عمل،ولا تحمل
تكليف إضافي لعافيها .كل المسلمون لهم مالهم ، وعليهم ماعليهم من القول والعمل... أصحاب
اللحى أو حالقيها.ورجغة جاهلية زي دي مافي داعي ليها.


والله صدق الشاعر حيث قال،
الآ ليتَ اللِحى كانت حشيشاً
فنعلفها خيوّل المسلمينا

Quote: ود المدير ماسك ضنب الككو

ضنب الككو دا شنو كمان يا قصي ؟، ثم يأخي أنا بكل بساطة قُتلك فيما معناه
شيّل الشوط إسكرين بتاعك دا أعرضو علي كتاب الله وسُنة الرسول صلى
الله عليه وسلّم، الجاب ضنب الككو شنو !. يا قصي أنا لو إعتديت عليك بكلآمي
دا عليك الله وريني، لكن حكاية ضنب الككو دي أنا ما وقعت لي ولا بعرفا، فدحين
يأخوي الله يرضى عليك ضنب الككو دا إن بقى شيتاً كعب لا تخليني مكنكِش فيهو
أناء الليل وأطراف النهار .

هب إنني تصرفت تجاهك تصرُف مشين أنت لا تستطيع التحكم فيه
فأين قدرتك علي تملُك ردة فعلك تجاه تصرفي !. زول يقولولو، أرجع
للكتاب والسُنّة يقول ضنب ككو !، مالكم كيف تحكمون !؟...
http://www.3rbz.com/
!!!؟؟؟...

Post: #63
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: قصي محمد عبدالله
Date: 07-11-2017, 01:41 PM
Parent: #61

شينة أن يؤمن مسلم بهذا البيت،
وقبيحة أن يتفاخر به.
ودليل عفن أن يحلق لحيته استنادا عليه.

http://www.3rbz.com/

Post: #64
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: أبوبكر عباس
Date: 07-11-2017, 01:51 PM
Parent: #61

- إتّا يا أبو روضة، كتبت الكلام دا وما عارف معناهو ودا واضح،
كونو تحاول تخرج من المطب دا بانو الكلام دا حمال أوجه؛ دا لا يمكن تسويقه
صعب تقول آسف لم أكن أعلم معنى الكلام دا؟

- شكرا للجميل عباس الدسيس، انت حذفت مداخلتك الأولى، لكن نفس الجملة بضبانتا موجودة في مداخلتك الثانية.

جهلك بمدلول العبارة لا يقلل منك.

Post: #62
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: قصي محمد عبدالله
Date: 07-11-2017, 01:38 PM
Parent: #56

عارف ناشد لاسلام عليك ولا أمان،
من الذي سمح لك بنشر صورتي هنا؟!

من الآن حتى الثامنة من صباح غد الأربعاء 12 يوليو بعتبر كلامك زلة لسان إذا قمت فقط بمسح المداخلة .
تنبيه وإنذار ، ومشهد بهدف إعطائك فرصة لشراء راحتك وزمنك وعملك، وراحة بالك.

هذا الرقم ممكن يجيبك، حيث كنت إلى حيث مطلوب..
175****** 050
بطل مكابرة ، وبطل حمية جاهلية وأعقل!

وقبل كده حذرتك!

Arif Nashed، رمضان حار فلاداعي لأن تعيشه مهموما ، آخر البساط الأحمدي معك.Arif Nashed، رمضان حار فلاداعي لأن تعيشه مهموما ، آخر البساط الأحمدي معك.

عارف ناشد، أصغيت لرسالة الواتساب التحذيرية التي أرسلتها لك .. ولا "أصغوك"؟عارف ناشد، أصغيت لرسالة الواتساب التحذيرية التي أرسلتها لك .. ولا "أصغوك"؟

Post: #68
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: معاوية المدير
Date: 07-11-2017, 02:14 PM
Parent: #62

Quote: شينة أن يؤمن مسلم بهذا البيت،
وقبيحة أن يتفاخر به.
ودليل عفن أن يحلق لحيته استنادا عليه.


دا كلآم شنو يا شيخ قصي !؟.
وين الإيمان ببيت الشعر، ؤ ويّن دليلك علي إستنادي عليه لدعوة الناس
إلي حلق اللِحى ؟، ؤ وين دليلك علي أنني حلقت لحيتي إستناداً عليه ؟.

أقولك بكل أدب وبطريقة غير مباشرة أسحب مداخلتك لأنها مثيرة للفتنة
تجي تتلتفت لمن إنتقدوك في اللحية قبل أن تلتفت للمدآخلة !، أليس هذا
تصرّف يجعلني أستشهد ببيت الشعر ؟.
هل الفتنة أشدّ من القتل أم اللحية ؟،
ثم يأخوي إنت مالك عنيف معاي كِدا، وين قدرتك علي ردات الفعل
تجاه تصرفاتي معك ؟، أعفو وأصفح يا رجل فأنت من نستفيد كثيراً
من بوستاتك المليئة بالموعظة .
تاني بقولك، إذا إنت حاسس إني إعتديت عليك بتنبيهي للإسكرين شوط
والله إعتذر ليك ...

Post: #65
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: البرنس ود عطبرة
Date: 07-11-2017, 01:56 PM
Parent: #1

(-) الاخ قصي سلامات ورجاء أن تسحب هذه الاقتباسات ليس متحيزا لقوات الدعم السريع التي تحاول الإنقاذ من الإنزلاق ولكن بمبدأ (درء المفاسد مُقدم على جلب المنافع)
(-) هذا الرجل الفاضل سحب المداخلة وبرر بصورة تخرجه من الحرج وتحفظ له ماء الوجة فانت كُن خيرا منه واسحب هذه الاقتباسات بهذه القاعدة الفقهية
(-) قد يترتب على الاقتباس فوائد ولكن الضرر والمفاسد واقعة لا مُحال واكبر من فائدة الاقتباس وعملا بقاعدة درء المفاسد استميحك ان تحذفها

Post: #66
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: عبدالحفيظ ابوسن
Date: 07-11-2017, 02:06 PM
Parent: #65

تحياتي للجميع
العرض هم الضيوف
لامن تكون في مناسبة بنقول
اول حاجة نكفي العرض
والعروض جمع عرض
والعرض هو الواجب واجب الاكرام والضيافة
والخبيز والحلاوي البتقدم بقولو ليك قدم العروض للناس
والعرض هو السترة

Post: #67
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: Arif Nashed
Date: 07-11-2017, 02:07 PM
Parent: #65

قصي قبح الله وجهك النتن اركب اعلي ما في خيلك ..

Post: #69
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: قصي محمد عبدالله
Date: 07-11-2017, 02:33 PM
Parent: #67

بخصوص فرح أقصد مداخلة هذا الوقت:

07-11-2017, 06:19 AM

http://www.3rbz.com/

تمام!

----------------------------

أبقى قدر كلمتك...

Post: #71
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: عباس الدسيس
Date: 07-11-2017, 02:43 PM
Parent: #67

سلام صاحب البوست والضيوف
الاسافير ياما خشينا في مناكفات
الزول وصل لي قناعه لو ما النقاش فكري هادف
أو ادخل بغرض توصيل فكرة بطريقه لطيفه لمفهوم الناس معاها طرفه
ماف داعي لتواجدو في الاسافير بتخصم من شخصو ومرهقه نفسيا
ممكن تختلف في حدود المناكفات الظريفه بنكره الحكومة وقدر ما نقبل تتقفل علينا الموضوع ما بتساهل
قصي لو شلته اقتباس ابوروضه تكون مشكور ودالباوقه زعل وحسي رضي وفي احسن الحالات
وشكرا لي حبيبنا ابوروضه زول قلبو ابيض
كسره.......
القرارت الاقتصادية الجديده والدفع عندنا هنا جنن الناس
اها في زول قريبنا شديد ما بخش النت ولا سودانيز لو قابلتو في المواصلات كان عندنا في مدني بنزل اخليها ليك عشان ما ادفع
بجيب الرغيف للغداء البفضل بختو في الفريزر عشان اتغداء بيهو بكره
جات القرارت وكلام المحلليين تدفع كم السنة الاولي والثانية ... الخ وبعد شويه اجيك واتساب طاير بحاجة اسمها القيمة المضافة تدفع السنة الاولي 400 ريال شهريا الي ان تصل 800
شويه اجيك تصريح المدارس حا اعملو فيها رسوم
اها أنا اشيل ارسل ليهو بالواتساب
وهو اجيب لي في الواتسابات المعاكسه لإلغاء الرسوم وأنا انفي ليهو
الزول دا حميتو النوم
امس اتصلت زوجتو علي زوجتي قالت ليها ابعدي راجلك دا من راجلي والله قسما بالله كان نزلت السودان امشي لي فكي اخليهو ادور زي المجنون

Post: #79
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: قصي محمد عبدالله
Date: 07-11-2017, 09:55 PM
Parent: #71

تحياتي الاخ الشريف،
و شكرا على المرور الطيب.
الموضوع له نهاية نهائية إن شاء الله ...
--------------------------------------
أتمنى أن تكون من جاتبهما طوعا واختيارا ، وأن لا يعودا لذلك مرة أخرى...
الاولى: نسيان.
الثانية: تحذير.
باقي فقط الثالثة: فراق بيني وبينهما.

Post: #72
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: الزاكى المغيرة
Date: 07-11-2017, 02:50 PM
Parent: #67

ههههههههه
غايتو جنس غايتو ناس عندها قلق
حد ماسدرت لافوق وادليت لى تحت قلت كدى اشوف الزول االمدفدغين الجماعة ديل بى سببة قال اشنو
مالقيت ليهو اى اثر انا اكان فى محلة ادخل واقرقرقرقرققرقرقرر واخرج

Post: #70
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: قصي محمد عبدالله
Date: 07-11-2017, 02:42 PM
Parent: #65

تحياتي الأخ البرنس:
Quote: هذا الرجل ...... سحب المداخلة

لا، لم يسحبها ، أخشى عليك من الكنكشة في ضنب الككو مثل من سبقوك

Post: #73
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: معاوية المدير
Date: 07-11-2017, 02:59 PM
Parent: #70

Quote: لا، لم يسحبها ، أخشى عليك من الكنكشة في ضنب الككو مثل من سبقوك


طيّب إنت ما تسحب،
ما قاعد تسمع نشرة 800 ؟...

Post: #74
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: البرنس ود عطبرة
Date: 07-11-2017, 03:10 PM
Parent: #1

(-) سلامات اخي الفاضل قصي
(-) منذ اول مشاركة في المنبر بالاسم القديم قبل عام 2008 وحتى اليوم خطي واضح وصريح
(-) لا اتحيز لشخص او اجامل شخص وانظر للمواضيع وفق التشريع والعامة
(-) هو كان رجاء وأنت ادرى مني بشعاب ما أنت فيه

Post: #75
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: قسم الفضيل مضوي محمد
Date: 07-11-2017, 05:56 PM
Parent: #74

...
..
.
Quote: غلفا وشايلة موسا تطهر

.
.
دا اسه مثل بتاع زول طارح نفسه تقدمي !!!
يعني حملات التوعية (سليمة) واستنارة بكور المدفقة هنا بالمجان ، كلها راحت شمار في مرقة ...
.
..
...

Post: #76
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: MOHAMMED ELSHEIKH
Date: 07-11-2017, 06:18 PM
Parent: #75

البرنس كفاك ما خليت شيء
عظم الله اجرك

Post: #77
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: أبوبكر عباس
Date: 07-11-2017, 06:32 PM
Parent: #76

بعدين يا فضيل،
المثل غير إنو غير مهذب فيهو دلالة خطير
بذل التقدميون فيها مجهود كبير لمحاربتها وهي ختان البنات


Post: #78
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: قصي محمد عبدالله
Date: 07-11-2017, 09:43 PM
Parent: #74

Quote:
(-) سلامات اخي الفاضل قصي
(-) منذ اول مشاركة في المنبر بالاسم القديم قبل عام 2008 وحتى اليوم خطي واضح وصريح
(-) لا اتحيز لشخص او اجامل شخص وانظر للمواضيع وفق التشريع والعامة
(-) هو كان رجاء وأنت ادرى مني بشعاب ما أنت فيه

انت بتتكلم عن مداخلة غير التي أتكلم عنها أنا.... وكثيرين مثلك... وهنا يكمن - للاسف - مسك الصنب المعني (جماعيا).

Post: #80
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: قصي محمد عبدالله
Date: 07-11-2017, 10:39 PM
Parent: #78


ثقافة قانونية:

قال المستشار القانوني وأستاذ دراسات الجرائم المعلوماتية مروان الروقي إن "القرائن والأدلة" مطلب أساسي وهام ضمن سلسلة إجراءات محاكمة مرتكبي القذف الإلكتروني،
وصولا إلى إيقاع العقوبة القانونية في الحقين العام والخاص ضد مرتكب الجريمة.

وبحسب صحيفة "الوطن" أوضح الروقي أن آلية رفع الشكوى المتعلقة بجرائم المعلوماتية جاءت ضمن نصوص نظام مكافحة جرائم المعلوماتية الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/17 الصادر في 8/ 3/ 1428هـ.

وشدد على أن هذا النظام هو نظام موضوعي يعنى بتجريم ومعاقبة مرتكب القذف الإلكتروني، وأن إجراءات رفع الشكوى المتعلقة بأي جريمة معلوماتية لا تخرج عن النظام الإجرائي
المعني بمعالجة جميع الدعاوى الجزائية في كافة مراحلها، وهو نظام الإجراءات الجزائية الصادر بمرسوم ملكي عام 1422.

جمع الأدلة
وقال الروقي إن بداية الشكوى تتم عبر تقدم المدعي إلى مركز الشرطة المختص بما يثبت دعواه من أدلة وقرائن، ومرشدا إلى الوسيلة التي استخدمت في ارتكاب الجريمة التي تضرَّر منها،
وقد يصطحب المدعي في بعض الأحيان جهاز الحاسب الآلي الخاص به حال ارتباطه بالجريمة التي ارتكبت بحقه، طالباً من رجل الضبط الجنائي إثبات ذلك في محضر البلاغ أو الشكوى
كإجراء من إجراءات الاستدلال المنوطة برجل الضبط الجنائي.

وأكد أنه على المدعي أيضا إعطاء معلومات وافية عن المتهم حال كونه معروفاً لديه كاسمه وعمره وعنوانه وصلته به، ليتمكن رجل الضبط من خلالها من طلب حضور المتهم وسماع أقواله
حيال التهمة المنسوبة إليه، وضبط محل الجريمة وجميع ما له علاقة بها كـ"الفلاش ميموري" و"الهارد ديسك" الخارجي ونحوهما، تمهيداً لبعثها إلى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات التي
تتولى تقديم الدعم والمساندة الفنية للجهات الأمنية المختصة خلال مراحل ضبط الجرائم والتحقيق فيها.

وحول ما إذا كان المتهم مجهولا، أشار إلى أن جهة الضبط الجنائي ممثلة في الشرطة في هذه الحالة تخاطب هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، لإكمال اللازم عطفا على ما تملكه من
خبرات فنية تمكنها من التعرف على مرتكب الجريمة وجمع أكبر قدر من المعلومات عنه، ليتم البحث عن المتهم والقبض عليه.


وذكر أن مركز الشرطة يباشر بدوره سماع أقوال المتهم مبدئيا، لتتولى بعد ذلك هيئة التحقيق والادعاء العام مباشرة دراسة كافة أوراق القضية للوقوف على مدى تشكيلها جريمة من
عدمه. وفي حال كونها تشكل جريمة داخلة في اختصاصها المكاني والنوعي فإنها تباشر إجراءات التحقيق مع المتهم من استجواب ومواجهة.
العقوبات
يذكر أن تعريف "الجريمة المعلوماتية" في "نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية" جاء كالتالي: "أي فعل يرتكب متضمنا استخدام الحاسب الآلي أو الشبكة المعلوماتية بالمخالفة لأحكام النظام".

وتنص المادة الثالثة من هذا النظام على عقوبة السجن لمدة لا تزيد عن سنة وغرامة لا تزيد عن 500 ألف ريال لمن يثبت عليه التنصت على ما هو مرسل عن طريق الشبكة المعلوماتية دون
مسوغ نظامي صحيح أو التهديد والابتزاز أو الدخول غير المشروع إلى أي موقع إلكتروني وذلك لإحداث أي تغيير فيه أو إتلافه او المساس بالحياة الخاصة أو التشهير بالآخرين وإلحاق الضرر بهم.

كما تنص المادة السادسة من النظام على أن من ينتج ما من شأنه المساس بالنظام العام أو القيم الدينية أو الآداب العامة أو حرمة الحياة الخاصة فيعاقب بالسجن مدة لا تزيد عن 5 سنوات وغرامة لا تزيد عن 3 ملايين ريال.

Post: #81
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: معاوية المدير
Date: 07-11-2017, 11:29 PM
Parent: #80

Quote: انت بتتكلم عن مداخلة غير التي أتكلم عنها أنا.... وكثيرين مثلك...
وهنا يكمن - للاسف - مسك الصنب المعني (جماعيا).


عيّب تقعد تتزاوغ من الحق بالطريقة الساذجة دي، إنت عارف سبب
الهيصة الهنا دي المدآخلة العملت ليها إنت شوط إسكرين وما زلت
مُصِر تتركها مكابرة مِنّك، إنت زول مكابر تحاول إرشاد الناس للحق
وأنت أبعد ما تكون عن الحق وقول الحق لأنك كان زول حق يفترض
تبدأ بنفسك. كبشرتك للمداخلة فتنة وإصرارك علي تركها إصرار علي
الفتنة.
بعدين ورينا ضنب الككو دا شنو !، قلنالك يمكن نكون مكنكشين في شيتاً
كعب ؤ نحن ما عارفين علماً بأنّ الذي يسعى للفتنة بين الناس ممكن تتوقع
مِنّو ايّ شي !...

Post: #82
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: معاوية المدير
Date: 07-11-2017, 11:45 PM
Parent: #81

/
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لَا تَفْعَلُونَ (2) كَبُرَ مَقْتًا عِندَ اللَّهِ أَن تَقُولُوا مَا لَا تَفْعَلُونَ (3)

Post: #83
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: قصي محمد عبدالله
Date: 07-12-2017, 00:08 AM
Parent: #82

نعم:
لا أستطيع أن اتحكم في أقوالك وأفعالك انت ياودالمدير، فلسانك في فمك انت، وكذلك بقية أعضائك.
ولكني أملك القدرة على ردة فعلي اتجاه أقوالك وأفعالك ،متى و كيفما أريد ...لينا أو غلظة...
--
--

Post: #84
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: معاوية المدير
Date: 07-12-2017, 00:50 AM
Parent: #83

Quote: لا أستطيع أن اتحكم في أقوالك وأفعالك انت ياودالمدير، فلسانك في فمك انت، وكذلك بقية أعضائك.
ولكني أملك القدرة على ردة فعلي اتجاه أقوالك وأفعالك ،متى و كيفما أريد ...لينا أو غلظة...


بس غلظة دي ياريت تكون في محلها لأنها لا يمكن تكون في محلها
تجاه إنسان ردّك لكتاب الله وسُنّة رسوله عليه الصلآة والسلآم ولا
هي لِيّن بعد إصرارك علي ترك الفتنة في محلها، أنت فقدت القدرة
يا قصي ولو لا إنّك فقدتها لما عقبت أنا علي شعارك بآية من كتاب
الله الكريم ...

Post: #85
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: سيف النصر محي الدين
Date: 07-12-2017, 04:32 AM
Parent: #84

https://ibb.co/kJVaKa
الكلام ده فيهو ايحاءات ما كريمة ارجو أن تعتذر عنه يا شيخ قصي و تمسحه.

Post: #86
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: قصي محمد عبدالله
Date: 07-12-2017, 12:03 PM
Parent: #85

تحياتي الأخ سيف،
أشكرك على المرور والتعقيب..

أقرب ليك المعنى (بالصورة) ،
وحيث أن تعقيب أبوعثمان وبت عمسيب كانا تعليقا على مداخلة ودالمدير، وليس لهما علاقة برأيي،
لاحظ التدرج في التعليق:
ودالمدير،
أبوعثمان،
بت عمسيب.
وقارن أو جه الشبه بين مداخلة ودالمدير و بينهما (المداخلتين) ، وهذه الصورة وتعرف المعنى بكل وضوح:

http://www.3rbz.com/

خخخخخخخخخخخخ

Post: #87
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: معاوية المدير
Date: 07-12-2017, 12:13 PM
Parent: #86

عليك الله لو فهمت حاجة
فهمني معاك يا سيف النصر ...

Post: #88
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: Salah Zubeir
Date: 07-12-2017, 12:35 PM
Parent: #87

Quote: يا قصي انت واي عضو هنا رابط شرفو تحت سرتو أو في نسوانو

أظن وإن بعض الظن إثم ... قصي يقصد هذه المداخلة
وإنتا يا قريبي تتحدث عن المداخلة الممسوحة ... طيب
بما إنك يا قريبي عضو هنا هل يرتبط الشرف بالمكانين ديل
فقط وهل سمعتا انو شرف الراجل في (جع..) كما يشير ابوروضه.

Post: #89
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: معاوية المدير
Date: 07-12-2017, 01:21 PM
Parent: #88

Quote: أظن وإن بعض الظن إثم ... قصي يقصد هذه المداخلة
وإنتا يا قريبي تتحدث عن المداخلة الممسوحة ... طيب
بما إنك يا قريبي عضو هنا هل يرتبط الشرف بالمكانين ديل
فقط وهل سمعتا انو شرف الراجل في (جع..) كما يشير ابوروضه.


سلآمات يا صلاح،
إذا كلآمك موجه لي أنا أسمح لي أقولك هي الحكاية عِرض وليس شرف،
ثم أنا أبداً ما تحدثت عن المدآخلة الممسوحة أنا تحدثت عن الشوط إسكرين
ونبهت قصي أن يعرضها علي الكتاب والسُنّة أكان وافقت اليخليها وكان
ما وافقت اليراجع نفسو، لكن قصي ابى إلآ أن يقع في مستنقع آسن ليغوص
فيه كلما حاول أحد إنتشاله، وآخر وسخ جابو هنا صورة اللمين وإيحاءه
المُقرف بها .
يا قريبي الإقتباس الذي أتيت به لا يعنيني في شئ ابداً...

Post: #91
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: Salah Zubeir
Date: 07-12-2017, 02:16 PM
Parent: #89

هلا بيك يا قريبي ...
Quote: إذا كلآمك موجه لي أنا

ما عندك طريقة زوغه اطلع كوز ولا امنجي ياكا قريبي ولينا
عظيم الشرف ... اتفق معك في مطالبة الاخ قصي بإزالة
الاسكرين شوط الذي يحتوي المداخلة الممسوحة بعد مسحها
من قبل ابوروضة بي علم صاحب الشأن علي حسب ما فهمت
من مداخلة الأخ الدسسيس...
تشبيهك للإخوان ياقصي بي شيخ اللمين وحيرانه قصدتا منو
التقليل من شانهم ويعتبر مسبه علي حسب مداخلتك المرفقه
لذلك اطالبك بازالة الصورة والاعتذار من الاخوان.
Quote: يا قريبي الإقتباس الذي أتيت به لا يعنيني في شئ ابداً...

اهديك اغنية ثنائي العاصمة البقولو فيها معانا معانا بالدرب
الطويل ولو اعتصمت داخل براري كندا مش إتا عضو هنا ..
اهو طلعنا كلنا اعضاء شرفنا معلق في (. . وزنا)
تحياتي

Post: #90
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: محمد مجيدو
Date: 07-12-2017, 01:47 PM
Parent: #1


لا حولااااااااا

تموتوا في القبقبه ...
وين صاحب البوست؟؟؟ ... ولعها وشرد

عااالم بطااالــــــــــــــــة ,,,

Post: #92
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: معاوية المدير
Date: 07-12-2017, 10:52 PM
Parent: #90

Quote:
هلا بيك يا قريبي ...

(إذا كلآمك موجه لي أنا)

ما عندك طريقة زوغه اطلع كوز ولا امنجي ياكا قريبي ولينا
عظيم الشرف ... اتفق معك في مطالبة الاخ قصي بإزالة
الاسكرين شوط الذي يحتوي المداخلة الممسوحة بعد مسحها
من قبل ابوروضة بي علم صاحب الشأن علي حسب ما فهمت
من مداخلة الأخ الدسسيس...
تشبيهك للإخوان ياقصي بي شيخ اللمين وحيرانه قصدتا منو
التقليل من شانهم ويعتبر مسبه علي حسب مداخلتك المرفقه
لذلك اطالبك بازالة الصورة والاعتذار من الاخوان.

( يا قريبي الإقتباس الذي أتيت به لا يعنيني في شئ ابداً...)

اهديك اغنية ثنائي العاصمة البقولو فيها معانا معانا بالدرب
الطويل ولو اعتصمت داخل براري كندا مش إتا عضو هنا ..
اهو طلعنا كلنا اعضاء شرفنا معلق في (. . وزنا)
تحياتي


هلآ يا قريبي،
أصلك أكان بقيت أمنجي واللآ كوز ولللآ حتي بقيت طراجي زاتا إياني المتباليّبك،
أهلنا قالوا، الضُفُر ما يمرق من اللحم، هههههه .
Quote: يا قصي
انت واي عضو هنا
رابط شرفو تحت سرتو أو في نسوانو
انا ما شغال بيكم شغلة

شكراً علي الإهداء، بس ابو روضة في كلآمو حدد نوعية مُعيّنة من الأعضاء
وهم الرابطين شرفهم تحت سرتهم أو في نسوانهم !، وأنا والله ما عارفو يقصد
شنو بالعبارة دي وهل أنا منهم أم لا ؟، لكن هب إنوّ أبو روضة دا عناي بالكلآم
دا بالإسم يعني كتب معاوية المدير الرابط شرفو تحت سرتو وفي نسوانو وأنا
شُفت كلآمو ؤ غضيت الطرف عنّو في داعي لتذكيري ؤ لفت إنتباهي ؟! علماً
بأنّ تذكيري بالكلآم ممكن يخلق جفوة بيني وابو روضة !، أهو دا السبب الخلآني
أنا أكون متواجد في هذا البوست، وأنا لا أميل لابو روضة ولا لأيّ زول هنا
دخلت لتنبيه قصي بعدم إثارة الفتنة أداني محاضرة في الدقون !.
أتى رجل لإبن عمر وسأله عن دم البعوض فقال ممن أنت فقال من أهل العراق
قال: انظروا إلى هذا يسألني عن دم البعوض وقد قتلوا ابن النبي صلى الله عليه
وسلم وسمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: "هما ريحانتاي من الدنيا"
أهو دا قصي بتاع الإرشادي الديني في المنبر تقولو إتقِ الفتنة يديك محاضرة عن
الدقوّن ! ؤ يجيب صورة وِسخة زي الجابا دي عشان يمثلنا بيها ! يا راجل أمشي
أقعد مع نفسك بعض الشي عساك تفيق من غيبوبتك فالدين ليس حفظ للمُتوّن ...

Post: #93
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: MOHAMMED ELSHEIKH
Date: 07-12-2017, 11:21 PM
Parent: #92

انتو وين صاحب البوست والمصحوب له؟

Post: #94
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: جلالدونا
Date: 07-13-2017, 02:21 AM
Parent: #93

يا ود الشيخ هسر ده وكت سؤال زى ده
روق و خلينا نشوف شيخ قصى ده سايق الناس ديل وين
و موديهم ياتو تمنة عشان نجهّز العواميد
------
تعجبنى يا ود الباهى
يعنى لو قلت ... المريخ هتك عرض الهلال ... تجو و معاكم فاطنة شاش عشان تخنقونى
ياخى الخنق ما عندكم لكن
_____
يا ود المدير بعد تفك ضنب الككو ده و معاهو الما عارف شنو داك
ممكن تورينا الحصل شنو ... عشان لو حاجة كعبة نعمل حسابنا و كده
و بالمناسبة دى ..
عندى حيرقان hearts burn و كده .. بى سبب شيخ صضى ده
ممكن تشوف لينا دوا يكون فيهو الشفا الناجع بحسب الخبرة
______
يل شيخ قصى ياخى قاعد تدخّل نفسك فى حتّات ضيقة خلاص
النبى عليه افضل الصلاة و السلام قال فى ما معناهو :
انو الناس تعفو اللحى ..... اعفوا اللحى ...
شيخنا الحسن شيخ خلوة دويم ود حاج قال :
اللحية هى الشعر البقوم من الاضنان اليمين لى الاضان الشمال مرورا بالحنك
و قال ليس من السنة تركها هكذا لتقوم خبط عشواء
لان كثير من العلماء اتفق على ان تركها دون تقصير دليل على الغباء
هسى دى ما المشكلة
المشكلة فى اسلوب الفتنة البتمارس فيهو ده
يكون من طول اللحية يا ربى !!!
____
عادل الباهى .. قلنا ليك المريخ هتك عرض الهلال ياخى
موتان القلب ده جاك من وين يااااخ !!!!!

Post: #95
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: معاوية المدير
Date: 07-13-2017, 03:50 AM
Parent: #94

Quote: يا ود المدير بعد تفك ضنب الككو ده و معاهو الما عارف شنو داك
ممكن تورينا الحصل شنو ... عشان لو حاجة كعبة نعمل حسابنا و كده
و بالمناسبة دى ..
عندى حيرقان hearts burn و كده .. بى سبب شيخ صضى ده
ممكن تشوف لينا دوا يكون فيهو الشفا الناجع بحسب الخبرة


قبل كل شي ؤ عشان تتخلّص من النحّار وفي روآية فم المعدة تنده بتاع
السلفا وفي روآية أيضاً محمد ود المشرف .
يا زول أنا ضنب الككو خلوني مكنكِش فيهو ؤ طنشو، وأنا خايف كان
المسكة طوّلت تطلع مِنّو مادة لذجة زي بتاعت العِكو ؤ نبقى في مضمضة،
غايتو الناس ديّل بيدخلونا في حِتآت بس يمرقنا مِنها اللآ نام لآ أكل الطعام.

عليك الله سوّق قريبي صلاح الزبير دا أكِلو صحن فول ؤ عيشتين
لآمن اصلو في السودان إن شاء الله ...

Post: #96
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: قصي محمد عبدالله
Date: 07-13-2017, 03:59 AM
Parent: #94

Quote: .شيخنا الحسن شيخ خلوة دويم ود حاج قال :
اللحية هى الشعر البقوم من الاضنان اليمين لى الاضان الشمال مرورا بالحنك
و قال ليس من السنة تركها هكذا لتقوم خبط عشواء
لان كثير من العلماء اتفق على ان تركها دون تقصير دليل على الغباء
هسى دى ما المشكلة
..

تقول النبي عليه وعلى آل بيته أفضل الصلاة وأتم التسليم يقول أعفو اللحية،
وفجأة تجي هابط رأسيا وبقوة وتقلل من اهمية اعفاء اللحية بقول شيخ الدويم ؟!
بالله كدي شوف لينا مقطع فيديو يشرح عبارة"هكذا لتقوم خبط عشواء!!!
إنا لله وانا إليه راجعون،
أوع تكون من الذين يعتقدون أن النحت على اللحية من ضمن تهذيبها!
....
على فكرة: عبارة""" من الغباء""" ليست فقهية دينية،، تدخل في المنطق الفلسفي ، ليس إلا...
ده ضنب ككو علماني، وكمان أملس ، فكو من بدري واكسب زمنك....بوديك لحلبة الورجغة .
.......
فت المنشور تداخليا لحين الإنتهاء من أمرهما وما تسفر عنه الاجراءات القانونية


Post: #97
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: معاوية المدير
Date: 07-13-2017, 04:21 AM
Parent: #96

يا قصي إنت إذا بتركن لنُصح الرسول صلي الله عليه وسلّم وقوله،
ما تشوفلنا خبر الشوط إسكرين ؤ كلآمك الداعي للفتنة الفوق دا،
واللآ بس الرسول دا حدك معاهو اللِحية !، ما تمثلنالك بقول الشاعر
يا ليتها كانت حشيشاً وفي روآية لترعاها خيول المسلمينا، يعني
فايدتا شنو مع زرع الفِتنة بين الناس إن كانت علي عواهِنها أو مسبسبة ؟،
المصحيك لهسّع شنو ؟...

Post: #98
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: معاوية المدير
Date: 07-13-2017, 10:48 PM
Parent: #97

Quote: فت المنشور تداخليا لحين الإنتهاء من أمرهما وما تسفر عنه الاجراءات القانونية


أها،
في جديّد واللآ ناكل باسطة ؟...


Post: #99
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: muntasir
Date: 07-14-2017, 08:32 AM
Parent: #98

ودالمدير السترة والفضيحة متباريات أحمد ربك الككو مديك ضهروا وماسك ضنبوا في ناس تانين قال ليك ما معروف ماسكين شنو

Post: #100
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: معاوية المدير
Date: 07-14-2017, 10:53 PM
Parent: #99

Quote: ودالمدير السترة والفضيحة متباريات أحمد ربك الككو مديك
ضهروا وماسك ضنبوا في ناس تانين قال ليك ما معروف ماسكين شنو


كدي يا منتصر بدل ما السيد قصي دا يدينا محاضرة في اللِحى ؤنفشها
وتسبيبها وفي رواية شقها اليجي يوقعلنا حكاية الضنب دي هل هو ضنب
بالصُح أم عبارات خُنثى ؟، بيني ؤ بينك أنا متحسس شوية ؤ عايز أفِك
البتاع دا عشان اللزوجة بتعمل لي حساسية . هسّع الجماعة الماسكين
شنو ديّل حا يظلو مكنكشين لحين إنتهاء الإجراءات القانونية !، عذآب
يأخ عذآب عديييييل دا ...

Post: #101
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: مني عمسيب
Date: 07-16-2017, 09:12 AM
Parent: #100


التدورو والتابا تكوس لي ليمو ما تلقي .


وين ود الباوقة ؟
ولا غير اتجاهو ؟

Post: #102
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: مني عمسيب
Date: 07-25-2017, 01:46 PM
Parent: #101





يا شباب ود الباوقة وين ؟
الزول دا ما بغيب ساي !

Post: #103
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: جمعة هري بوش
Date: 07-25-2017, 02:23 PM
Parent: #102

يمكن اخد الملف مع النخبوي السعودي طه
الزول ما مجرد فوال في السفارة !

Post: #104
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: محمد عبد الله الامين
Date: 07-26-2017, 01:04 PM
Parent: #103

سلااام يامواطن
بق بق ده ما مضمون ...
اسي بظهر ليك في سلفي مع مسئول كبير
اصلوا هو لمن الدولار يطير السماء بختفي ....

Post: #105
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: قصي محمد عبدالله
Date: 08-11-2017, 11:19 AM
Parent: #100

بحسب أخر مهاتفة بيننا، يتوقع ظهوره إسفيريا قريبا ، ربما في غضون أسبوع.

https://www.0zz0.com

Post: #106
Title: Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور)
Author: مني عمسيب
Date: 09-03-2017, 08:48 AM
Parent: #105


زولكم بقي لافي صينية هههههههههههههههههههههههههههههه