بونية ولبع وكارتية وشلاليت قادة الكيزان.عييييك

بونية ولبع وكارتية وشلاليت قادة الكيزان.عييييك


02-10-2017, 06:55 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=490&msg=1486709720&rn=0


Post: #1
Title: بونية ولبع وكارتية وشلاليت قادة الكيزان.عييييك
Author: معاوية عبيد الصائم
Date: 02-10-2017, 06:55 AM

معاوية عبيد الصائم-
مكتبتى
رابط مختصر


مشاجرة في إجتماع حزب البشير ببورتسودان تؤدي لإصابة عضو ونقله للمستشفى

Post: #2
Title: Re: بونية ولبع وكارتية وشلاليت قادة الكيزان.�
Author: معاوية عبيد الصائم
Date: 02-25-2017, 02:38 AM
Parent: #1



اصيب احد اعضاء مجلس شورى حزب المؤتمر الوطني بمحلية بورتسودان، وتمّ نقله للمستشفى عقب خلاف ومشاجرة شهدتها الجلسة الإجرائية لدورة الإنعقاد الأولى أمس، والتي تمّ خلالها إكمال بناء هياكل الحزب في المحلية وانتخاب نائب الرئيس ورئيس مجلس شورى المحلية.
ودوّن عضو مجلس الشورى الذي تعرض للإصابة محمد شيك، بلاغاً جنائياً في قسم شرطة الأوسط ببورتسودان، بالرقم (714) تحت المادة (142) المتعلقة بالأذى، في مواجهة نائب رئيس الحزب بولاية البحر الأحمر، محمد بدري ابوهدية.
وتعود حيثيات الخلاف إلى اعتراض اعضاء بالمجلس على بقاء نائب رئيس الحزب ورئيس الحزب بالمحلية ومدير جهاز الأمن بالمحلية في القاعة عقب انتهاء الجلسة الإفتتاحية، بحجّة انهم ليسوا اعضاء في مجلس الشورى، وبإمكانهم التأثير على نتيجة الانتخاب.
وأوضح عضو المجلس والأمين السياسي في المحلية محمد احمد اوسن، ان محمد شيك، اعترض على وجود اي شخص غير عضو في المجلس، ما حدا بأحدهم لدفعه نحو الأرض، الأمر الذي تسبب في اصابته وتطلب نقله لتلقي العلاج، ليخرج على إثر ذلك عدد من اعضاء المجلس من القاعة لمرافقته للمستشفى.
وأضاف اوسن في تصريح لـ (الجريدة) أمس (بعد ذلك طلبنا من اعضاء اللجنة الفنية إلغاء الجلسة لعدم قانونية النصاب والانتظار لحين عودة الأعضاء الذين خرجوا، لكنهم رفضوا واصرّوا على استمرار الجلسة وانتخاب اعضاء المكتب التنفيذي).
وانتقد اوسن الإجراء الذي تمّ عبره انتخاب اعضاء المكتب التنفيذي، وقال انه يفتقد للشورى، ولفت لرفضه عقد الجلسة في قاعة جهاز الأمن والمخابرات، وتابع (الحزب لديه دار كان يمكن ان ينعقد فيها الاجتماع، وما حدث كان بعيداً عن الممارسة السياسية الرشيدة).
من جانبه اتهم نائب رئيس الحزب بالولاية هيناب ابوهديه، احد الأشخاص – لم يسمّه – بمحاولة إثارة البلبلة، وذكر في الوقت ذاته أن الإجتماع انعقد بصورة عادية ووفقاً لما تمّ الترتيب له، واختيار المكتب التنفيذي للحزب في المحلية بالانتخاب.
واوضح ابوهدية لـ (الجريدة) أمس، ان الحزب انتخب احمد طاهر، نائباً لرئيس الحزب في المحلية وحاتم ساتي، رئيساً لمجلس الشورى، بالإجماع، وقال ان ذلك تم دون وجود إملاء من احد.
وأكد ابوهدية رضاءه عما وصفه بنهج الشورى، بجانب جهد اللجنة المنظمة، وأشار الى أهمية عقد اجتماع مجلس الشورى في دورة انعقاده الأولى، والتي قال انها تعطلت لفترة من الزمن.