يدعمون استمرار هذا النظام فهو نظامهم؛ أفضل نظام يحقق(التمكين)للحركة الشعبية

يدعمون استمرار هذا النظام فهو نظامهم؛ أفضل نظام يحقق(التمكين)للحركة الشعبية


11-21-2016, 10:08 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=490&msg=1479766110&rn=3


Post: #1
Title: يدعمون استمرار هذا النظام فهو نظامهم؛ أفضل نظام يحقق(التمكين)للحركة الشعبية
Author: سيف الدين بابكر
Date: 11-21-2016, 10:08 PM
Parent: #0

10:08 PM November, 22 2016

سودانيز اون لاين
سيف الدين بابكر-السعودية - الرياض
مكتبتى
رابط مختصر


شمال السودان أصبح دولة منهارة ... جغرافية فحسب.

فهناك منظومة فساد مقنن في كل أركان الدولة .. اللادولة.

فهي ليست دولة لكل السودانيين بل هي دولة محصورة في (أهل السودان) فحسب... فمصالحهم فوق مصالح الأغلبية الساحقة المسحوقة.

فقد انهارت الدولة في كل أركانها.. وحلت محلها (عصابة) مشؤومة لئيمة لا دين لها ولا أخلاق.. لا تلتف إلا إلى (المعارض القوي).

فهؤلاء .. هذه العصابة الساقطة دينياً وأخلاقياً.. المكونة من (أهل السودان) والمسيرة أمريكياً..ترتكب كل الموبقات ولا تعرف حدوداً للحرام أو الحلال.. المنصوص عليه في الإسلام الذي به وصلت وبه هتفت ... تستخدم الإسلام وشعاراته لتخدير ما تبقى من شعب السودان...أكلاً للدنيا بالدين.. حتى جزم الشيوعيون بأن (الدين أفيون الشعوب)!

والحالة هذه ..

وبعد مضي ربع قرن من الزمان ونيف .. جاء وقت الحقيقة ..

فعصابة اللؤوم والشؤوم..ما جاءت إلى الحكم في السودان إلا من أجل (التمكين) للحركة الشعبية – المعارض الحقيقي والقوي للمؤتمر الوطني الممثل لأهل الشمال رغم أنفهم ...وتسليمها شمال السودان بأمر الحاكم العالمي ..المسمى المجتمع الدولي ..الغرب وحلفائه المحليين والعالميين.. كما سملته جنوب السودان من قبل.. وقد قبضت الثمن: سلطة وجاه ..مال ونساء.. وثروات هاربة إلى شرق آسيا... حيث سيهربون.. إن استطاعوا إلى الهروب سبيلاً.

فالحركة الشعبية لديها خططها الخاصة بها والتي لا تتقاطع مع أي حزب أو جماعة شمالية من (أهل السودان).. رغم التحالفات المرحلية والمؤقتة (سلالم الصعود) للحركة على أكتاف هذه الأحزاب والجماعات لتصل في نهاية المطاف إلى اتفاقيات انفرادية مع المؤتمر الوطني الذي يمثل (أهل السودان) _ بحكم الأمر الواقع والمفروض فرضاً من المجتمع الدولي_ ليستمر النظام الحاكم في طريق التنازلات والتسليم والتسلم للحركة الشعبية ..

وهكذا ستفعل الحركة الشعبية في هذه المرة أيضاً .. لن تقاتل من أجل (أهل السودان).. لن تخرج في المظاهرات من أجلهم ..لن تكون الحركة الشعبية في خدمة (أهل السودان) = الشماليين.. بمختلف أحزابهم وجماعاتهم بما فيها المؤتمر الوطني.. لن تهز الحركة شجرة (المركز) ليأكل ثمارها (أهل السودان)..

سيبقى النظام وإن تظاهر المتظاهرون وهتف الهاتفون وتحاور المتحاورون..

فالغرب يريد استمرار هذا النظام.. فهو نظامه ومن شابه أباه فما ظلم.. فهو أفضل نظام يحقق (التمكين) للحركة الشعبية عبر اتفاقية نيفاشا (2) لتسلك طريقها إلى السلطة والثروة .. رغم أنف (أهل السودان)... حتى ولادة السودان الجديد المتسق والمنسجم مع دول الجوار الأفريقي والخالي من العنصرية والاستعلاء العرقي.. الذي يمارسه (أهل السودان).

فرغم كل ما تمور به الساحة الآن من تظاهرات وضغوطات وحروبات.. سيتم إبرام اتفاقية نيفاشا الثانية بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية – شمال .. بأمر المجتمع الدولي نفسه .. وعما قريب.. وما يجري الآن في شمال السودان من ضيق ونعيق ما هو إلا فرفرة مذبوح من (أهل السودان) .. جعجعة ولا طحين... فهذا نظام لا تغيره المظاهرات أو الهتافات أو الاضرابات أو الاعتصامات...

لن يكون أي حزب من أحزاب (أهل السودان) مشاركاً في هكذا اتفاقية ولو بتمثل ديكوري..سيعترف المجتمع الدولي نفسه بالمؤتمر الوطني (ممثلاً لأهل السودان) رغم أنف معارضتهم.. ستكون اتفاقية ثنائية فحسب كما كان في نيفاشا الأولى..

سيظل عمر البشير رئيساً لفترة انتقالية في شمال السودان بحكومة الحوار الوطني (حكومة التوافق الوطني) تبدأ من 2017 وحتى 2020 وبموافقة الحركة الشعبية - شمال (المعارضة الحقيقية) وبمباركة الاتحاد الافريقي والمجتمع الدولي نفسه ..من أجل إبرام (نيفاشا الثانية) و(تمكين) الحركة الشعبية لتحرير السودان .. من السلطة والثروة في شمال السودان .. على قدم المساواة مع المؤتمر الوطني (الممثل بحكم الأمر الواقع لأهل السودان).. في هذه الاتفاقية كما مثلهم من قبل نيفاشا الأولى...

في الاتفاقية القادمة هذه سيكون المؤتمر الوطني (فحسب) هو الممثل لأهل الشمال _رغم أنه لا يمثلهم بالفعل _ ولكنه حكم الأمر الواقع بإرادة الحاكم العالمي – المجتمع الدولي – والاتحاد الافريقي والحركة الشعبية الممثل لأهل (جنوب الشمال)... لتتسع مساحة جنوب السودان وتمدده إلى الشمال شاء من شاء وأبى من أبى.. زحفاً نحو وحدة السودان مرة أخرى (تحت) الحركة الشعبية..ربما في حدود سنوات قليلة 2019 ربما.

Post: #2
Title: Re: يدعمون استمرار هذا النظام فهو نظامهم؛ أفض
Author: سيف الدين بابكر
Date: 11-22-2016, 10:11 PM
Parent: #1


ها هي ذي أمريكا تعبر عن قلقها من الاعتقالات المتواصلة لقادة العمل السياسي في السودان ورؤساء الأحزاب السياسية والمجموعات المدنية من قبل حكومة المؤتمر الوطني في الخرطوم والذين يجب إطلاق سراحهم فوراً فوراً بل إطلاق جميع المعتقلين أيضاً.

وها هي ذي أمريكا تأمر حكومة النفاق بالسماح لمبعوثها بإجراء الزيارات المنتظمة إلى البلاد والتنقل بداخل مناطقها والتحدث إلى جميع السودانيين الذين يختارهم من أجل التحقق من النتائج على الأرض، وأنه من دون هذه الخطوة لن يتم التعاون مع حكومة المؤتمر الوطني وإحراز تقدم في إقرار السلام بينها وبين الأحزاب السياسية المعارضة والمجموعات المدنية والحركات المسلحة على السواء... ومن دون هذه الخطوة سوف لن يكون هناك (تطبيع) للعلاقات بين السودان وأمريكا أو رفع للعقوبات والحصار الاقتصادي.. الخطوة هي الجلوس إلى طاولة التفاوض بين الاطراف المتصارعة في السودان والتوصل إلى اتفاقية سلام مستدام.. نيفاشا (2).

ثم ها هو ذا مبعوث العناية الأمريكية يأمر السودانيين بالانصياع إلى سياسة الهبوط الناعم.. ويقول أن السلام في السودان لا ينبغي أن ينتظر أحداً أياً كان هذا الأحد.. وأنه قد حان الوقت للحركات المسلحة أن تلتحق بقطار السلام الذي يقوده نظام المؤتمر الوطني في الخرطوم ووقف العدائيات والدخول في مفاوضات سياسية وبذل كافة الجهود من أجل التوصل إلى اتفاقية تنهي سنوات الحرب المتطاولة.

وها هو ذا سفير الاتحاد الأوروبي بالسودان يدعو الحركات المسلحة للتوقيع على خارطة الطريق التي ستؤدي إلى اتفاق شامل لوقف العدائيات وتحقيق السلام والاستقرار بالسودان.

وها هم يؤكدون على أهمية هذا النظام وضرورة استمراره من أجل أن يلعب السودان دوراً حيوياً في تحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة الافريقية عامة وجنوب السودان خاصة تحقيقاً للمصالح المشتركة بين السودان والاتحاد...وتوطيد السلام والاستقرار على المدى الطويل عبر تعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان وتحويل المشروعات والبرامج التي ينفذها الاتحاد الأوروبي بالسودان إلى برامج للتنمية المستدامة في عدد من المجالات.

لابد من نيفاشا (2) ولو طال الرقيص يا حكومة النفاق... وإن طال السخط المعطل "التظاهر" واستطال يا أهل السودان...

لابد من التفاوض مع الحركات والتنازل لها عما تبقى من السودان.. يا أهل السودان...

لابد من تسليم السودان (للسودانيين) .. فقد طال الفشل واستطال.. يا أهل الشمال.

Post: #3
Title: Re: يدعمون استمرار هذا النظام فهو نظامهم؛ أفض
Author: سيف الدين بابكر
Date: 11-23-2016, 10:37 PM
Parent: #2


جزء من حوار "المجهر السياسي" مع الصادق المهدي

* ألا تعتقد أن الحركات المسلحة باتت ضعيفة ولا تشكِّل كرت ضغط على الحكومة؟

في تجارب العالم مع حركات الاحتجاج المسلحة، وما تحدث من حروب غير متكافئة، أن ((هذه الحركات لا تنتهي عسكرياً بل سياسياً.))

هذا ما أوضحته دراسة منظمة راند، بعد عرضها لعدد 648 حركة في الفترة ما بين 1983 و 2008م.

((واهم من يعتقد أن ضرب الجسم العسكري لحركات سياسية يكفي للقضاء على آثارها)) وهي كذلك كما في كل حالات العجز العسكري، يمكن أن تتخذ النهج الإرهابي، هذا كله يتطلب حلاً سياسياً لا تبجحاً بالنصر.

وهنالك موضوع آخر هو أن النظام الحاكم اتخذ خطوات غير منهجية لممارسة حربه مثل تسليح القبائل واستخدام المليشيات القبيلة.

هذه التصرفات صنعت واقعاً مشوَّهاً لمؤسسة الدولة، وتشكِّل خطراً كبيراً على الأمن القومي.

أي أن ما تحقق من تقدم عسكري تم على حساب إجراءات، هي نفسها خطر على الأمن القومي وفي كل هذه الحالات لا بديل لإيجاد حل سياسي.



****************

http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-255046.htmhttp://www.alrakoba.net/news-action-show-id-255046.htm

الراكوبة: عناصر من "جيش حميدتي" تذبح شقيقين بجبل أولياء في الشارع العام

اشتبكت مع مجموعة من افراد الجيش الحكومي

11-23-2016 10:32 PM

الراكوبة - الخرطوم اقدمت عناصر من جيش حميدتي على ذبح شقيقين بمنطقة جبل أولياء جنوبي الخرطوم؛ حيث لفظ الشقيق الاكبر انفاسه الاخيرة على الفور؛ بينما تم اسعاف شقيقه الى مستشفى الامل لتلقي العلاج.

وعلمت (الراكوبة) من مصادر واسعة الاطلاع ان عناصر من "جيش حميدتي" اصطفت بمثلث جبل اولياء وقامت بعمليات تخريببة واسعة؛ واقدمت على ذبح شقيقين من الوريد الي الوريد؛ وقامت بالهروب.

وذكرت المصادر ان الشقيقين ينتميان الي قبيلة الجموعية؛ الامر الذي ادى لظهور حشود كثيرة تولت عمليات البحث عن الجناة ومطاردة عناصر جيش حميدتي.


(((وكشفت المصادر عن تشكيل لجنة بمشاركة ابناء القبيلة بالقوات النظامية للثأر من عناصر جيش حميدتي.)))