دليل انتصار الشيخ / الازيرق على الشيخ / الهوارى بالبيــــــــــان " فيديو" ...

دليل انتصار الشيخ / الازيرق على الشيخ / الهوارى بالبيــــــــــان " فيديو" ...


09-04-2016, 11:32 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=490&msg=1472985160&rn=0


Post: #1
Title: دليل انتصار الشيخ / الازيرق على الشيخ / الهوارى بالبيــــــــــان " فيديو" ...
Author: علاء سيداحمد
Date: 09-04-2016, 11:32 AM

11:32 AM September, 04 2016 سودانيز اون لاين
علاء سيداحمد-
مكتبتى
رابط مختصر

Post: #2
Title: Re: مفهوم التـصــوف .. الشيخ / الازيرق - الشيخ /
Author: Munir
Date: 09-04-2016, 06:56 PM
Parent: #1

شكراً أخ علاء على مشاركة الحلقة لن تسع الحلقة ما يمكن أن يقوله د.الإزيرق .. ومثل هذه الحورات لن تقود لنتيجة إيجابية مباشرة سوى مزيد من إثارة التعصب .. لكنها بصورة غير مباشرة ربما تحفِّز الناس على إستقصاء الحقيقة ـ كلٌ حسب نيّته..

Post: #3
Title: Re: مفهوم التـصــوف .. الشيخ / الازيرق - الشيخ /
Author: علاء سيداحمد
Date: 09-05-2016, 07:39 PM
Parent: #2

شكراً أخ علاء على مشاركة الحلقة لن تسع الحلقة ما يمكن أن يقوله د.الإزيرق .. ومثل هذه الحورات لن تقود لنتيجة إيجابية مباشرة سوى مزيد من إثارة التعصب .. لكنها بصورة غير مباشرة ربما تحفِّز الناس على إستقصاء الحقيقة ـ كلٌ حسب نيّته.

-------------------

تحياتى الاخ / منير وكل سنة وانت ومن معك بالف خير والقابلة فى عرفات

فعلا ليس هناك نتائج ايجابية آنية مرجوة من مثل هذه اللقاءات .. وربما ستؤدى الى التخفيف من حـدة الاحتقان فى المستقبل القريب المنظور ..

شكرا لمرورك .

Post: #4
Title: Re: مفهوم التـصــوف .. الشيخ / الازيرق - الشيخ /
Author: حامد عبدالله
Date: 09-05-2016, 07:53 PM
Parent: #3

سلام
عني الشيخ الازيرق كان مستعد جدا

ماشاء يحمل زاكرة قوية فلتة
مع تفهم الهجوم العنيف علي الصوفية والتصوف الا لا اظن انه حالفه الحظ في الاندفاع وعدم الانصات لمدير الحوار



ودوورد


Post: #5
Title: Re: مفهوم التـصــوف .. الشيخ / الازيرق - الشيخ /
Author: علاء سيداحمد
Date: 09-05-2016, 08:02 PM
Parent: #3

وكل بدعة ضلالة :

انكر الشيخ / الهوارى انه ليس فى الاسلام بدعة حسنة وان البدع كلها ضلالة واستدل بحديث ( وكل بدعة ضلالة )

من المعلوم ان الحديث المذكور اعلاه من العام المخصوص بحديث : من سن سنة فى الاسلام .. ( والمقصود : ان لفظ الحديث عام ومعناه مخصوص )

قال النووي "في شرحه على صحيح مسلم"(16/226-227) :

قوله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (مَنْ سَنَّ فِي الإِسْلاَمِ سُنَّةً حَسَنَةً، فَلَهُ أَجْرُهَا...) إلى ءاخره. فيه: الحث على الابتداء بالخيرات، وسن السنن الحسنات، والتحذير من اختراع الأباطيل والمستقبحات، وسبب هذا الكلام في هذا الحديث أنه قال في أوله: "فجاء رجل بصرة كادت كفه تعجز عنها فتتابع الناس". وكان الفضل العظيم للبادي بـهذا الخير والفاتح لباب هذا الإحسان. وفي هذا الحديث: تخصيص قوله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "كل محدثة بدعة، وكل بدعة ضلالة"، وأن المراد به المحدثات الباطلة والبدع المذمومة.اهـ

قال امير المؤمنين فى الحديث الشريف ابن حجر العسقلاني في الفتح (ج4/298):

قوله قال عمر: "نعم البدعة" في بعض الروايات "نعمت البدعة" بزيادة التاء، والبدعة أصلها ما أحدث على غير مثال سابق، وتطلق في الشرع في مقابل السنة فتكون مذمومة، والتحقيق إن كانت مما تندرج تحت مستحسن في الشرع فهي حسنة، وإن كانت مما تندرج تحت مستقبح في الشرع فهي مستقبحة وإلا فهي من قسم المباح وقد تنقسم إلى الأحكام الخمسة.انتهى

وقال ايضا فى الفتح ، المـجلد الثاني، كِتَاب الْجُمُعَةِ، باب الأَذَانِ يَوْمَ الْجُمُعَةِ:" وكل ما لم يكن في زمنه- صلى الله عليه وسلم - يسمى بدعة، لكن منها ما يكون حسنا ومنها ما يكون بخلاف ذلك "اهـ.

قال الامام/ النووي في كتاب تـهذيب الأسماء واللغات، مادة (ب د ع ) ج3/22 ما نصه: "البدعة بكسر الباء في الشرع هي: إحداث ما لم يكن في عهد رسول الله صلّى الله عليه وءاله وسلم، وهي منقسمة إلى حسنة وقبيحة، قال الإِمام الشيخ الـمجمع على إمامته وجلالته وتمكّنه في أنواع العلوم وبراعته أبو محمّد عبد العزيز بن عبد السلام رحمه الله ورضي عنه في ءاخر كتاب القواعد: "البدعة منقسمة إلى واجبة ومحرّمة ومندوبة ومكروهة ومباحة. قال: والطريق في ذلك أن تعرض البدعة على قواعد الشريعة، فإن دخلت في قواعد الإِيجاب فهي واجبة، أو في قواعد التحريم فمحرّمة، أو الندب فمندوبة، أو المكروه فمكروهة، أو المباح فمباحة".انتهى كلام النووي.

 قال الشافعي رضي الله عنه: المحدثات من الأمور ضربان أحدهما ما أحدث يخالف كتابا أو سنة أو أثرا أو إجماعا فهذه البدعة الضلالة، والثاني ما أحدث من الخير لا خلاف فيه لواحد من هذا، فهذه محدثة غير مذمومة. رواه البيهقي في (مناقب الشافعي) (ج1/469)، وذكره الحافظ ابن حجر في (فتح الباري): (13/267)



Post: #6
Title: Re: مفهوم التـصــوف .. الشيخ / الازيرق - الشيخ /
Author: علاء سيداحمد
Date: 09-05-2016, 08:09 PM
Parent: #5

قال تعالي : { وَجَعَلْنَا فِي قُلُوبِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ رَأْفَةً وَرَحْمَةً وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَا مَا كَتَبْنَاهَا عَلَيْهِمْ إِلاَّ ابْتِغَاء رِضْوَانِ اللَّهِ فَمَا رَعَوْهَا حَقَّ رِعَايَتِهَا

هذه الاية دليل اهل السنة والجماعة فى ان هناك سنة حسنة :

المولي سبحانه وتعالي لم ينكر عليهم ابتداعهم الرهبانية انما ذمّ الذين لم يلتزموا بتلك الرهبانية التي ابتدعوها ..

انظر تفسير الطبرى - ابن كثير

الشيخ / الازيرق اورد هذا الدليل وكالعادة حاول السلفيون انكار انها تخص البدعة الحسنة ..

Post: #7
Title: Re: مفهوم التـصــوف .. الشيخ / الازيرق - الشيخ /
Author: علاء سيداحمد
Date: 09-05-2016, 08:17 PM
Parent: #6

سلام
عني الشيخ الازيرق كان مستعد جدا

ماشاء يحمل زاكرة قوية فلتة
مع تفهم الهجوم العنيف علي الصوفية والتصوف الا لا اظن انه حالفه الحظ في الاندفاع وعدم الانصات لمدير الحوار

ودوورد

------------------------

الاخ / حامد عبدالله وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وكل عام وانت واسرتك بالف خير ..
فعلا الشيخ الازيرق من ذوى العلم والظاهر على الفرقتين الاندفاع وعدم الانصات لمدير الحوار ..

شكرا لمرورك

Post: #8
Title: Re: مفهوم التـصــوف .. الشيخ / الازيرق - الشيخ /
Author: علاء سيداحمد
Date: 09-06-2016, 06:32 PM
Parent: #7


دليل انتصار الشيخ / الازيرق على الشيخ / الهوارى بالبيان


Post: #9
Title: Re: مفهوم التـصــوف .. الشيخ / الازيرق - الشيخ /
Author: علاء سيداحمد
Date: 09-06-2016, 06:38 PM
Parent: #8

غايتو ياسودانيين الله يعينكم على الزول الاسموا اداب دا !!!

Post: #10
Title: Re: مفهوم التـصــوف .. الشيخ / الازيرق - الشيخ /
Author: علاء سيداحمد
Date: 09-06-2016, 06:50 PM
Parent: #9

قرار منع الدعوة في الأسواق قرار صائب ولو جاء متأخرا
لان الدعوة فى الاسواق فرخ لنا دواعش امثال اداب وغيره واصلا ليس هناك دولة فى الارض تقام فى اسواقها زوايا للدعوة !!!نحن امة غلط فى كل شئ ,,

Post: #11
Title: Re: مفهوم التـصــوف .. الشيخ / الازيرق - الشيخ /
Author: عمر سعيد علي
Date: 09-06-2016, 07:00 PM
Parent: #10

افضل كلام سمعته في جدل الصوفية وانصار السنه ما قاله د. عصام احمد البشير :(نحن في حاجة إلى سلفية متصوفة، وإلى صوفية متسلفة، نرطب جفاف السلفية بروحانية التصوف، ونضبط تسيب الصوفية بالتزام التسلف.)

Post: #12
Title: Re: مفهوم التـصــوف .. الشيخ / الازيرق - الشيخ /
Author: محمد على طه الملك
Date: 09-08-2016, 00:25 AM
Parent: #11

والله كلام ..
حتى المسميات التمييزية سويتوها بدعة؟
طيب الفرق شنو بين صوقية وانصار سنة ودواعش وتكفير وهجرة وأهل السنة والجماعة أو حتى سلفيين كمسميات تمييزية ؟
دا تعصب لا أكثر ..
لا يقل عما عرفناه في التاريح بالأمويين والعباسيين .

Post: #13
Title: Re: مفهوم التـصــوف .. الشيخ / الازيرق - الشيخ /
Author: علاء سيداحمد
Date: 09-09-2016, 09:30 PM
Parent: #12

Quote: (نحن في حاجة إلى سلفية متصوفة، وإلى صوفية متسلفة، نرطب جفاف السلفية بروحانية التصوف، ونضبط تسيب الصوفية بالتزام التسلف.)


تحياتى الأخ / عمر سعيد على وكل عام وانت ومن تحب بالف خير

شكرا لمرورك الكريم

Post: #14
Title: Re: مفهوم التـصــوف .. الشيخ / الازيرق - الشيخ /
Author: علاء سيداحمد
Date: 09-09-2016, 09:46 PM
Parent: #13

Quote: والله كلام ..حتى المسميات التمييزية سويتوها بدعة؟طيب الفرق شنو بين صوقية وانصار سنة ودواعش وتكفير وهجرة وأهل السنة والجماعة أو حتى سلفيين كمسميات تمييزية ؟دا تعصب لا أكثر ..لا يقل عما عرفناه في التاريح بالأمويين والعباسيين


الملك كل سنة وانت واسرتك الكريمة بالف خير البدعة عند السلفية ارهاب فكرى لتطويع الاخر ..
والغريب في الامر ان الله تعالى يقول في كتابه الكريم ( وَمِن كُلِّ شَيْءٍ خَلَقْنَا زَوْجَيْنِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ ) 49 الذارياتوكل شيء له مايقابله ,, واذا قالوا بالبدعة السيئة اذاّ اين ما يقابلها ؟؟ اى البدعة الحسنة عندهم ..

البدعـــة عندهم في كل شيء ... السلفية سذاجة فكرية وقلة معرفية ..