" /�> �� /> شاب صوفي يهزم ابوبكر اداب السلفي في مناظرة

شاب صوفي يهزم ابوبكر اداب السلفي في مناظرة


03-29-2016, 01:49 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=490&msg=1459255754&rn=9


Post: #1
Title: شاب صوفي يهزم ابوبكر اداب السلفي في مناظرة
Author: عبدالله محمد احمد بلة
Date: 03-29-2016, 01:49 PM
Parent: #0

12:49 PM March, 29 2016

سودانيز اون لاين
عبدالله محمد احمد بلة-كوستي
مكتبتى
رابط مختصر

" target="_blank">

Post: #2
Title: Re: شاب صوفي يهزم ابوبكر اداب السلفي في مناظر�
Author: عباس الدسيس
Date: 03-29-2016, 04:19 PM
Parent: #1

ولد جدع عصرو عصرة طلعة زول بقول كلام ساكت وما مطلع
وفي النهاية ابوبكر اداب افلس طلع ما عندو ادب الحوار

Post: #3
Title: Re: شاب صوفي يهزم ابوبكر اداب السلفي في مناظر�
Author: أحمد الشايقي
Date: 03-29-2016, 04:28 PM
Parent: #2



شكرا اخي الكريم

من هذه المناظرة يتضح جلياً أن السواد الأعظم من المجندين في هذه الحركة يجهلون حتى كتب مشائخ كبار من أهل العلم فيها أبجديات ومسائل معروفة وشهيرة

وهم فقط يعفظون مسلمات لا تتعدى الورقة أو الورقتين يرددونها على الناس من شاكلة بدع ... خرافات ... شركيات ... وتعوذات لا مجال لها في أوساط المسلمين

متى يتجه هؤلاء إلى دعوة غير المسلمين إلى الإسلام ؟


Post: #4
Title: Re: شاب صوفي يهزم ابوبكر اداب السلفي في مناظر�
Author: ombadda
Date: 03-29-2016, 04:42 PM
Parent: #2

الله عليك. ربنا يحفظه وينصره على اصحاب العقائد الفاسدة الوهابية ومن شابههم

Post: #5
Title: Re: شاب صوفي يهزم ابوبكر اداب السلفي في مناظر�
Author: ahmedona
Date: 03-29-2016, 05:08 PM
Parent: #4

أها دا واحد من الأولياء اليطيروا.....


Post: #6
Title: Re: شاب صوفي يهزم ابوبكر اداب السلفي في مناظر�
Author: محمد على طه الملك
Date: 03-29-2016, 06:37 PM
Parent: #5

المناظرة أصلا قائمة على سؤال : هل توجد كرامة يجريها الله على يد عبد من عباده أم لا ..
الفهمتو من مجمل المناظرة وكلام الشيخ ابن تيمية ..
إنو الكرامة ممكن ربنا يجريها على يد من يشاء من عباده ..
وذلك لا يعني بالضرورة أن من جرت على يده الكرامة من أولياء الله ..
طبعا معروف أن الكرامة من معانيها الأفعال الخارقة ..
والافعال الخارقة فيها الصالح وفيها الطالح ..
وكلاهما يجريه الله على يد عباده ..
تعميم القول بأن من تجري الكرامة على يده بأنه غير ولي كلام غير دقيق ..
لأن القياس يجب ان يكون بمعياره صلاح الفعل الخارق من طلاحه ..
فالأفعال الخارقة الصالحة يجريها الله على يد الصالحين من عباده ..
والأفعال الخارقة غير الصالحة كاسحر مثلا يجريه الله على يد غير الصالحين من عباده ..
مناظرة جيده فقط آخذ على الشيخ ابوبكر آداب ميله لسخرية تبلغ أحيانا درجة الإساءة لمناظرة ..
مثل استخدامه لعبارات ك ( دا جاهل أو كالحمار يحمل أثقالا الخ .) ..
اللجوء لمثل هذه التوصيفات تقع خصما على قائلها .

Post: #7
Title: Re: شاب صوفي يهزم ابوبكر اداب السلفي في مناظر�
Author: محمد على طه الملك
Date: 03-29-2016, 06:40 PM
Parent: #6

معليش نسيت اسلم على الأخ عبد الله صاحب البوست وزواره الاكارم .

Post: #8
Title: Re: شاب صوفي يهزم ابوبكر اداب السلفي في مناظر�
Author: Munir
Date: 03-29-2016, 06:58 PM
Parent: #7

سلام للأخ عبدالله محمد احمد بلة والجميع ...

الشاب الصوفى كتل ليهو الدش فى إيده .. جاب ليهو كلام شيخه ذاتو وقال ليهو هاك أقراهو وفسره .. ألذّ حاجة أبوبكر آداب بُهت وغلبه اليقولو .. قعد خمسة دقايق يبحلق فى الكتاب وماقال بغم .. وبقى يفتش فى حيلة للمخارجة من الورطة الما متوقعة دى ..

الوهابية ديل لو فهموا وحدانية الأفعال تانى ماظنيت واحد فيهم يجوط زى جوطتهم دى .. فهم يظنون أن رمشة العين مثلاً شئ بسيط ممكن العبد يفعله بينما إحياء الموتى مثلاً من الأفعال الكبيرة التى لا يقدر عليها إلاّ الله .. وهذا شرك من أوسع أبوابه .. وهو تقسيم الأفعال جزء تقدر عليه المخلوقات وجزء يقدر عليه الله ..
فى شِرْك أكبر من كده؟؟ ..
الصوفية موحدين للأفعال ، ولذلك مهما جرت معجزة أو كرامة على يد نبى أو ولى فلا غرابة ، لأن البيحصل هو نسب الفعل لله مباشرة .. وده شئ بديهى ..

Post: #9
Title: Re: شاب صوفي يهزم ابوبكر اداب السلفي في مناظر�
Author: خالد المبارك
Date: 03-29-2016, 07:11 PM
Parent: #7

صاحب البوست عايز يفرح ساااي بس

الصوفي في النهاية طلع ما فاهم اي شئ هزيمة شنو كمان البهزمها

لم يحدث ان فاز اصحاب عبادة القبور على الموحدين و لم يسجل التاريخ هكذا حدث
اهل التوحيد اهل علم و ناس حافظين الدين بفهم السلف و عاملين بيهو و الصوفية خارج التشكيلة و منتشر فيهم الجهل بالدين
تعال شوف المناظرة الشهيرة للشيخ ابراهيم ميرغني مع صوفي لتعرف علم اهل التوحيد
من اشهر المناظرات و هي تمتد لساعات و مجزأة على اليوتيوب و هذا مقطع منها ، ابحث عن بقية المناظرة عشان تقتنع




Post: #10
Title: Re: شاب صوفي يهزم ابوبكر اداب السلفي في مناظر�
Author: أحمد محمد عمر
Date: 03-29-2016, 08:51 PM

ههههههههههه زرة الكديسة في الركن

ابوبكر اداب قرأ الكلام القبل أولياء الله بيعملوا اكتر من كدة وابى يذكرها ولم جلابيتو وقام جاري

لكن بالمناسبة الناس ديل اسلوبهم واحد .. نهائي ما ممكن يقولوا نحن غلطانين
هسة شوف السلفيين الدخلوا البوست دة طوالي جارين على شوفوا في صوفي حصل ليه وفي صوفي قال في حين إنه النقطة الجوهرية حقة النقاش الشرد بيها الولد النجيض دة ابوبكر عملوا منها رايحين

Post: #11
Title: Re: شاب صوفي يهزم ابوبكر اداب السلفي في مناظر�
Author: أحمد محمد عمر
Date: 03-29-2016, 09:16 PM
Parent: #10

لكن النصيحة ليك يا الله ابوبكر اداب طلع حريف واختار وقت الجرية
عرف الجنا خطير وكان قعد ليه ربع ساعة زيادة كان بكيسو

Post: #12
Title: Re: شاب صوفي يهزم ابوبكر اداب السلفي في مناظر�
Author: علاء سيداحمد
Date: 03-29-2016, 09:29 PM
Parent: #11

سلام الاخ / عبدالله بله

والله فوجئت بقول ابوبكر آداب بأن الاشاعرة ليسوا من اهل السنة !!!

الظاهر ابوبكر اداب لايعلم من هم اهل السنة ؟؟؟

اهل السنة يا ابوبكر اداب كما قال الامام السفارينى فى لـوامع الانـوار البهيـة ج1 ص 73

{ أهل السنة والجماعة ثلاث فـرق الاثرية وامامهم احمد بن حنبل والاشـعرية وامامهم ابوالحسن الاشعرى والماتريدية وامامهم ابومنصور الماتريدى } انتهى
وكما هو معلوم فان العقيدة الماتريدية واصولها فى متن العقيدة الطحاوية ومعظم علمائها على مذهب ابى حنيفة النعمان ,,

ياخ الوهابية ليسوا من اهل السنة بامامهم ( محمد بن عبدالوهاب ) ولكنهم من اهل السنة بامام اهل السنة والجماعة الامام احمد بن حنبل

Post: #13
Title: Re: شاب صوفي يهزم ابوبكر اداب السلفي في مناظر�
Author: علاء سيداحمد
Date: 03-29-2016, 09:43 PM
Parent: #12

البرعى قال الشيخ يهب الغلام : انا عايز دليل على يهب الغلام ؟؟؟اولا : كرامات الاولياء :(ومن أصول أهل السنة : التصديق بكرامات الأولياء وما يجري الله على أيديهم من خوارق العادات في أنواع العلوم والمكاشفات ، وأنواع القدرة والتأثيرات ...) مجموع الفتاوى 3/156 اولا يجب ان نؤمن ونعلم ان هناك فى هذا الكون عباد لله صالحين ومتقين يأمرون ويأتمرون واذا ارادوا شيئا فانما يقولون له كن فيكون وهؤلاء هم ( من لو اقسم على الله لابره )( ومن عنده علم الكتاب ) يعنى هذا الاشعث وهذا الذى عنده اسم الله الاعظم لو ارادوا ان يهبوا لانفسهم او لاهليهم واصفيائهم الغلام لاقسموا على الله وابرهم الله على قسمهم او دعوا بالاسم الاعظم ولاجابهم الله يعنى المسألة ليست من عند انفسهم ..

تعديل الساعة الى الكتاب

Post: #14
Title: Re: شاب صوفي يهزم ابوبكر اداب السلفي في مناظر�
Author: محمد البشرى الخضر
Date: 03-29-2016, 09:46 PM
Parent: #11

شيخ محمد مصطفى ونظام عجبني للمرقوت!
اهتم بالشماتة في تلميذه السابق أكثر من الرد على حجة الصوفي


Post: #15
Title: Re: شاب صوفي يهزم ابوبكر اداب السلفي في مناظر�
Author: منتصر عبد الباسط
Date: 03-29-2016, 11:31 PM
Parent: #14

أتعجب من الحوجة لدليل نفي للكرامة ليتم اثباتها والحقيقة أن كرامات الأولياء مثبة بالكتاب والسنة في القرآن الكريم قصة نقل عرش بلقيس من اليمن لبيت المقدس في أقل من رمشة العين ...وكان ذلك على يد آصف ابن بلخيا من اتباع سليمان عليه السلاموكذلك نوم أهل الكهف وغير ذلك ....أما من السنة .فإن أول من حكى وروى كرامات الأولياء في مصادر الاسلام هو نبينا صلى الله عليه وسلم ...كما في البخاري ومسلم حين حكى صلى الله عليه وسلم للصحابة عليهم الرضوان قصة جريج الذي جعل الطفل الرضيع يتكلم ويخبر عن غيب وهو إخباره عن أبيه الحقيقي.... وهذه كرامة تضاهي كبار المعجزات وجريج لم يكن نبياً وكان رجل صالح من أهل الكتابعن أبى هريرة-رضي الله عنه- قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "ما تكلم مولود من الناس في مهد إلا عيسى بن مريم صلى الله عليه [وسلم] وصاحب جريج" قيل: يا نبي الله! وما صاحب جريج؟ قال: "فإن جريجا كان رجلاً راهباً في صومعة له، وكان راعي بقر يأوي إلى أسفل صومعته، وكانت امرأة من أهل القرية تختلف إلى الراعي، فأتت أمه يوما ، فقالت: يا جريج! وهو يصلى، فقال في نفسه - وهو يصلي - أمي وصلاتي؟ فرأى أن يؤثر صلاته، ثم صرخت به الثانية، فقال في نفسه: أمي وصلاتى؟ فرأى أن يؤثر صلاته. ثم صرخت به الثالثة فقال: أمي وصلاتى. فرأى أن يؤثر صلاته. فلما لم يجبها قالت: لا أماتك الله يا جريج! حتى تنظر في وجه المومسات.(وفي رواية مسلم:فَجَاءَتْ أُمُّهُ ، قَالَ حُمَيْدٌ : فَوَصَفَ لَنَا أَبُو رَافِعٍ صِفَةَ أَبِي هُرَيْرَةَ ، لِصِفَةِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أُمَّهُ حِينَ دَعَتْهُ كَيْفَ جَعَلَتْ كَفَّهَا فَوْقَ حَاجِبِهَا ، ثُمَّ رَفَعَتْ رَأْسَهَا إِلَيْهِ تَدْعُوهُ ، فَقَالَتْ يَا جُرَيْجُ : أَنَا أُمُّكَ كَلِّمْنِي ، فَصَادَفَتْهُ يُصَلِّي ، فَقَالَ : اللَّهُمَّ أُمِّي وَصَلَاتِي ، فَاخْتَارَ صَلَاتَهُ ، فَرَجَعَتْ ، ثُمَّ عَادَتْ فِي الثَّانِيَةِ ، فَقَالَتْ يَا جُرَيْجُ : أَنَا أُمُّكَ فَكَلِّمْنِي ، قَالَ : اللَّهُمَّ أُمِّي وَصَلَاتِي ، فَاخْتَارَ صَلَاتَهُ ، فَقَالَتْ : اللَّهُمَّ إِنَّ هَذَا جُرَيْجٌ وَهُوَ ابْنِي وَإِنِّي كَلَّمْتُهُ ، فَأَبَى أَنْ يُكَلِّمَنِي اللَّهُمَّ فَلَا تُمِتْهُ حَتَّى تُرِيَهُ الْمُومِسَاتِ ، قَالَ : وَلَوْ دَعَتْ عَلَيْهِ أَنْ يُفْتَنَ لَفُتِنَ )، ثم انصرفت (وفي رواية مسلم : فَتَذَاكَرَ بَنُو إِسْرَائِيلَ جُرَيْجًا وَعِبَادَتَهُ ، وَكَانَتِ امْرَأَةٌ بَغِيٌّ يُتَمَثَّلُ بِحُسْنِهَا ، فَقَالَتْ : إِنْ شِئْتُمْ لَأَفْتِنَنَّهُ لَكُمْ ، قَالَ : فَتَعَرَّضَتْ لَهُ ، فَلَمْ يَلْتَفِتْ إِلَيْهَا ، فَأَتَتْ رَاعِيًا كَانَ يَأْوِي إِلَى صَوْمَعَتِهِ ، فَأَمْكَنَتْهُ مِنْ نَفْسِهَا فَوَقَعَ عَلَيْهَا فَحَمَلَتْ )، فأُتَيَ الملك بتلك المرأة ولدت (1). فقال: ممن؟ قالت: من جريج. قال: أصاحب الصومعة؟ قالت: نعم. قال: اهدموا صومعته وأتوني به، فضربوا صومعته بالفئوس، حتى وقعت. فجعلوا يده إلى عنقه بحبل؛ ثم انطلق به، فمر به على المومسات، فرآهن فتبسم، وهن ينظرن إليه في الناس. فقال الملك: ما تزعم هذه؟ قال: ما تزعم؟ قال: تزعم أن ولدها منك. قال: أنت تزعمين؟ قالت: نعم. قال: أين هذا الصغير؟ قالوا: هذا في حجرها، فأقبل عليه.(وفي رواية مسلم: فَقَالَ : دَعُونِي حَتَّى أُصَلِّيَ ، فَصَلَّى فَلَمَّا انْصَرَفَ أَتَى الصَّبِيَّ فَطَعَنَ فِي بَطْنِهِ ) فقال: من أبوك؟ قال: راعي البقر. قال الملك: أنجعل صومعتك من ذهب؟ قال: لا. قال: من فضة؟ قال: لا. قال: فما نجعلها؟ قال: ردوها كما كانت. قال: فما الذي تبسمت؟ قال: أمراً عرفته، أدركتنى دعوة أمي، ثم أخبرهم".رواه البخاري في"الصحيح" وفي "الأدب المفرد" ، ومسلم في "الصحيح" {كتاب البروالصلةوالآداب}

Post: #16
Title: Re: شاب صوفي يهزم ابوبكر اداب السلفي في مناظر�
Author: منتصر عبد الباسط
Date: 03-29-2016, 11:42 PM
Parent: #15

فما الذي يجعلنا نصدق كرامات الصالحين من النصارى وأهل الكتاب الثابة بالكتاب والسنة
وننكر كرامات صالحي هذه الأمة
فهل من ضلال وغباء وجهل أعظم من ذلك؟!

Post: #17
Title: Re: شاب صوفي يهزم ابوبكر اداب السلفي في مناظر�
Author: أحمد الشايقي
Date: 03-30-2016, 08:25 AM
Parent: #16




Quote:
فما الذي يجعلنا نصدق كرامات الصالحين من النصارى وأهل الكتاب الثابة بالكتاب والسنة
وننكر كرامات صالحي هذه الأمة ؟!

Post: #18
Title: Re: شاب صوفي يهزم ابوبكر اداب السلفي في مناظر�
Author: معاوية المدير
Date: 03-30-2016, 10:17 AM
Parent: #17

في نظري الهزيمة الكُبرى ظهرت واضحة في هدوء هذا الشاب ورباطة جأشه،
وإرجاع نفسه لوضعها الطبيعي بسرعة وكبح جماحها عندما يشعر بأنها اوشكت
ان تركن للإنفعال، وعكسه ابو بكر ادآب (سبحان الله إسمه منسوب للأداب
جملةً !) الذي دائماً نجده يلجأ للسخرية في سبيل ان يحقق نصر لنفسه وليس
للحق . الشاب بكبح جماح نفسه كان في صف الرحمن وادآب بإتباع نفسه
كان في صف الشيطان، وأحسن حاجة عملا إنو إتخارج .

التحايا لصاحب البوست
والحضور الكريم ...

Post: #19
Title: Re: شاب صوفي يهزم ابوبكر اداب السلفي في مناظر�
Author: منتصر عبد الباسط
Date: 03-30-2016, 01:38 PM
Parent: #18

Quote: م يحدث ان فاز اصحاب عبادة القبور على الموحدين و لم يسجل التاريخ هكذا حدثاهل التوحيد اهل علم و ناس حافظين الدين بفهم السلف
عبادة قبور في عينك لا غفر الله لك تكفيرك للموحدين من أمة محمد كوز وعايز تركب مكنة وهابي !!!!
خلاص الكيزان بعد زواج المسيار مع السعودية .....
خلاص عايزين تقلبو وهابية ؟؟؟
الكوز متوقع منه أن يبيع أي شي من أجل الدنيا الفانية وأولها دينه وعقيدته الوهابية كفروا شيخكم الترابي المنكر للقبور أصلاً نعيمها وعذابها ولم يكن صوفياً ....لكنك كوز ...
.يكفي من الذم أن يقال لك يا كوز
أها رايك شنو في كلام الزول العاجبك دا في شيخكم وكبيركم الترابي.


Post: #20
Title: Re: شاب صوفي يهزم ابوبكر اداب السلفي في مناظر�
Author: أحمد الشايقي
Date: 03-30-2016, 01:42 PM
Parent: #19



Quote:
تعميم القول بأن من تجري الكرامة على يده بأنه غير ولي كلام غير دقيق ..
لأن القياس يجب ان يكون بمعياره صلاح الفعل الخارق من طلاحه ..
فالأفعال الخارقة الصالحة يجريها الله على يد الصالحين من عباده ..
والأفعال الخارقة غير الصالحة كاسحر مثلا يجريه الله على يد غير الصالحين من عباده ..


مداخلة عالية القيمـة

أحمد الشايقي

Post: #21
Title: Re: شاب صوفي يهزم ابوبكر اداب السلفي في مناظر�
Author: Frankly
Date: 03-30-2016, 02:41 PM
Parent: #20

رحم الله الشيخ محمد هاشم الهدية

فليستمع الناس لوصاياه وخاصة أخر كلمة في هذه الوصايا



Post: #23
Title: Re: شاب صوفي يهزم ابوبكر اداب السلفي في مناظر�
Author: Ammar Makki
Date: 03-30-2016, 03:13 PM
Parent: #20

الشاب الصوفي استطاع ان يناظر السلفي عديم الادب ابوبكر باستراتيجية محكمة وذكاء ودهاء شديدين.
الذي استوقفني تضمين بن تيمية على انه سلف برغم من انه خارج نطاق السلفية إذا ما رجعنا للتعريف الشائع والمتداول عند السافية انفسهم ..
لانهم حصروا السلف باهل القرون الثلاثة الأولى المفضلة
وبن تيمية وبن قيم بعيدين كل البعد عن هذه الفترة الزمنية
لهذا بعض الوهابية في أيامنا هذه حاولوا تطويع التعريف هذا ليضموا اليه بعض علماءهم الذين يقتدون بهم مثل ين تيمية و ين القيم ومحمد عد الوهاب وبن باز.
وهذه من تناقضات الوهابية
فهم لا يلتزمون حتى بمبادئ منهجهم

الشيء الأخير يبدوا بان ابوبكر اداب قد ادرك المأزق الذي وقع فيه فيبدوا بانه لم يكن يتوقع بان يقابل شخص صوفي مطلع ويملك حجج منطقية ودراية كافيه ومعلومات في أصول الفقه وغيرها من أدوات المعرفة المطلوبة لأي مناظرة ..
مما اظهره بمظهر ضعيف
انسحابه من مناظرة اكد على ذلك وهذه ليست من شيم ابوبكر او حتى مزمل فقيري او كبيرهم محمد عبدالقادر .
فهم دائما ما يناظرون الصوفية , ويكون مصدر قوتهم الأساسي ضعف الطرف الاخر.
لم يكن لابوبكر خيار اخر غير الانسحاب والهروب

عجبني ليهو على كل حال



Post: #22
Title: Re: شاب صوفي يهزم ابوبكر اداب السلفي في مناظر�
Author: Ali Abdalla
Date: 03-30-2016, 02:49 PM
Parent: #18

Quote: فما الذي يجعلنا نصدق كرامات الصالحين من النصارى وأهل الكتاب الثابة بالكتاب والسنة وننكر كرامات صالحي هذه الأمة

لك التحية أخي منتصر ولصاحب البوست وضيوفه الكرام
بغض النظر عن الجدل الدائر في مسألة الكرامات
الاقتباس اعلاه يستدعي وقفة متأنية وتفكّر
قال تعالي في قصة نقل عرش بلقيس:
((قَالَ الَّذِي عِندَهُ عِلْمٌ مِّنَ الْكِتَابِ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ ۚ فَلَمَّا رَآهُ مُسْتَقِرًّا عِندَهُ قَالَ هَٰذَا مِن فَضْلِ رَبِّي لِيَبْلُوَنِي أَأَشْكُرُ أَمْ أَكْفُرُ ۖ وَمَن شَكَرَ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ ۖ وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ رَبِّي غَنِيٌّ كَرِيمٌ)) النمل - الآية 40

( 40 ) قال الذي عنده علم من الكتاب: أنا آتيك بهذا العرش قبل ارتداد أجفانك إذا تحرَّكَتْ للنظر في شيء. فأذن له سليمان فدعا الله، فأتى بالعرش. فلما رآه سليمان حاضرًا لديه ثابتًا عنده قال: هذا مِن فضل ربي الذي خلقني وخلق الكون كله؛ ليختبرني: أأشكر بذلك اعترافًا بنعمته تعالى عليَّ أم أكفر بترك الشكر؟ ومن شكر لله على نعمه فإنَّ نَفْعَ ذلك يرجع إليه، ومن جحد النعمة وترك الشكر فإن ربي غني عن شكره، كريم يعم بخيره في الدنيا الشاكر والكافر، ثم يحاسبهم ويجازيهم في الآخرة. ( من التفسير الوارد في مشروع المصحف الالكتروني الصادر عن جامعة الملك سعود).

وسمعت في قصص الانبياء أن الذي عنده علم من الكتاب كان عنده اسم الله الاعظم فدعا به واستجاب الله له بأن جعل عرش بلقيس مستقراً عند سيدنا سليمان في فترة قصيرة جداً فترة إغلاق العين وفتحها ((رمشة عين))). لم يكن الذي عنده علم من الكتاب نبياً إنما كان جليساً لنبي الله سليمان ولكن حباه الله يهذه الكرامة. لذلك اعتقد أن الكرامات قد تجري علي يد البشر ولكن بإذن الله. ولا أعني هنا السحر، فالسحر من الموبقات المهلكات وأٌمرنا بالابتعاد عنه. وفي الاية ادناه تحذير شديد من اللجوء إلى السحرة والمشعوذين وأشباههم:
قال تعالي: ((وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِّنَ الْإِنسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِّنَ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقًا)) الجن - الآية 6
فلا أدري لماذا انكار مسألة الكرامات وهي مثبتة في القرآن الكريم؟....
هل هذا الانكار ناتج من عدم التمييز بين الكرامة والسحرأم ماذا؟....

مع تحياتي

Post: #24
Title: Re: شاب صوفي يهزم ابوبكر اداب السلفي في مناظر�
Author: Ammar Makki
Date: 03-30-2016, 03:18 PM
Parent: #22

Quote: رحم الله الشيخ محمد هاشم الهدية

فليستمع الناس لوصاياه وخاصة أخر كلمة في هذه الوصايا


رحم الله الشيخ الهدية يا فرانكلي
كان رجلا مهذبا

ولكن السنه النبوية تحتاج منا الي مجهود كبير في التصحيح والتنقيح لإزالة بعض الاحاديث التي بها شوائب كثيرة.

تحياتي



Post: #25
Title: Re: شاب صوفي يهزم ابوبكر اداب السلفي في مناظر�
Author: حاتم إبراهيم
Date: 03-30-2016, 03:46 PM
Parent: #1

الجهل نصيبة




Post: #26
Title: Re: شاب صوفي يهزم ابوبكر اداب السلفي في مناظر�
Author: علاء سيداحمد
Date: 03-30-2016, 04:04 PM
Parent: #25

الشيخ كـشــك رحمه الله :

" اصحاب المراهقة الفكرية الذين نبتوا حديثاً اخذوا العلم من الكتب دون استاذ او شيخ معلم ولم يفهموه "

" كل من قرأ صفحة او صفحتين من كتب ابن تيمية وابن عبدالوهاب استطاع ان يكون وصـيـاً على الدين "

كلام الشيخ كشك جاى بالمقاس على - ابوبكر اداب




Post: #27
Title: Re: شاب صوفي يهزم ابوبكر اداب السلفي في مناظر�
Author: علاء سيداحمد
Date: 03-30-2016, 09:08 PM
Parent: #26


استأذن الاخ / صاحب الخيط على الرد علي الاخ / عاطف عمر

مرحب بالاخ / عاطف عمر من نافذة الفيس بوك :



اول التبادى : انا قلت فى مسألة رفع عيسى مايلي :

Quote: والـمــيـّـزة التى امتاز بها المسيح عليه السلام هو : انه رفعه الله تعالى بروحه وجسده ( اموات المؤمنين والمسلمين يكونون فى برزخحهم فى السماء بأرواحهم واما عيسى فانه في برزخحه بروحه وجسده


ثانيا : الدليل على ان الله قبض روح عيسى وروحه صعدت اولا ثم رفع اليه البدن :

قال تعالى ( انى متوفيك ورافعك اليّ ) 55 ال عمران متوفيك كما سبق وشرحت باسهاب فى البوست المعنى الا اننى اقول وباختصار :
توفى وتوفاه الله اى : اماته وقبض روحه قال تعالى ( حتى اذا جاء احدكم الموت توفته رسلنا وهم لا يفرطون ) 61 الانعام
( والوفـــاة هنــــــا ) وفاة مــــوت بمعنى ان الله تعالى قبض روحه اليه ..

ترجمان القرآن ابن عباس رضى الله عنهما يفسر متوفيك بمميتك فى تفسير الامام الطبرى

7141 - حدثني المثنى قال : حدثنا عبد الله بن صالح قال : حدثني معاوية ، عن علي ، عن ابن عباس قوله : " إني متوفيك " يقول : إني مميتك

الامام الرازي في تفسيره الكبير [ 11/ 261 ] ، بعد ان عرض كل تلك المرويات ، ردها جميعاً وقال :[ وهذه الوجوه متعارضة متدافعة والله أعلم بحقائق الأمور ]

وقال : { معنى قوله ( إني متوفيك ) أي متمم عمرك ، فحينئذ أتوفاك ، فلا أتركهم حتى يقتلوك ، بل أنا رافعك إلى سمائي ، ومقربك بملائكتي ، وأصونك عن أن يتمكنوا من قتلك وهذا تأويل حسن . } انتهى

وممـــايـدل علــى رفعه بجسمه الى السماء قوله تعالى ( ورافعـك اليّ ) 55 آل عمران وقوله تعالى ( بـل رفعه الله اليه ) 158 النساء والرفع هنا رفعه بجسمه

والدليل على انّ روحه فى بدن لطيف :

قال العلامة : بديع الزمان سعيد النورسي في كتابه القيم - بتشديد الياء - ( رسائل النور - المجلد الثاني - المكتوبات ) ط . ش . سوزلر للنشر القاهرة - 2000 م ط3 مانصه :-

إلا أن للحياة خمس مراتب، وهو في المرتبة الثانية منها، ولهذا شكّ عدد من العلماء في حياته، وهذه المراتب كالآتي: وســرد هذه المراتب وذكر حياة عيسى عليه السلام فى المرتبة الثالثة :


Quote:
-المرتبة الثالثة من الحياة: هي طبقة حياة (إدريس) و(عيسى)، هذه الطبقة تكتسب لطافة نورانية بالتجرد من ضرورات الحياة البشرية والدخول في حياة شبيهة بحياة الملائكة، فهما يوجدان في السماوات بجسميهما الدنيويين -الذي هو بلطافة بدن مثالي ونورانية جسد نجمي -



Post: #28
Title: Re: شاب صوفي يهزم ابوبكر اداب السلفي في مناظر�
Author: معاوية المدير
Date: 03-31-2016, 09:27 AM
Parent: #27

Quote: Atif Omer Mohamed Ali
((أن أحدهم كان يتشوش من قول المؤذن: الله أكبر فيرجمه، ويقول
:"عليك يا كلب*، نحن كفرنا يا مسلمون حتى تكبروا علينا؟!"(الطبقات الكبرى، 2/140 )
.........................................................................................
*مسكين (آداب) ما سمع بهذا (الأدب) الصوفي!!
ود المدير قندران ما يشوف!!
أعجبني · رد · 20 ساعة
Atif Omer Mohamed Ali
((الشاب بكبح جماح نفسه كان في صف الرحمن))
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ود المدير.. قندران (الحول) دا ما تشوف
Atif Omer Mohamed Ali
((في نظري الهزيمة الكُبرى ظهرت واضحة في هدوء هذا الشاب ورباطة جأشه))
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ود المدير (بغل) الجمهوريين.. اخبارك .. قلتا لينا .. الكرامة طلعت (ابتسامة)!!
نجيب ليك قصة البغل المباري (الحصين) .. اوعا تكون مباريهم .. الناس ديل ما عندهم خوة.. نسمع القصة ..البطل( خليفة) صوفي من (كوستي)!!
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
القصة مناسبته للبوست انو ..الصوفية بفرزوا (البغل) من الابريق..بسم الله .. من الحصين

اخباري بخير والحمد لله، إن شاء الله إنت تكون بخير وجميع احبابك .
يا زول انا ما عندي حزب ولا اتبع لطائفة من الطوائف ولا اسي أحد .
انافقط قارنت بين المتناظرين، الشاب الصوفي كان هادئ ومُتذن ولآزم لحدود
الأدب والمنتسب للأدآب زوراً وبُهتانا كان منفعل، والنفس الساكنة دوماً تكون
في كنف الرحمن والغاضبة تكون في كنف الشيطان . ادآب كان تلميذ لمحمد
مصطفى ومحمد مصطفى رجل لا يلزم حدود الأدب، وكذلك ادآب الذي
نقل هذه الصفة من محمد مصطفى . العلم يا عاطف إن لم يزينه الأدب فلا
فائدة منه، ياللآ امشي جيب قُفة شتايمك اصرف لي منها بسراعك انا
انا تاكي راسي في الوآطة ؤُ راجيك تجي تكندكني ...

Post: #29
Title: Re: شاب صوفي يهزم ابوبكر اداب السلفي في مناظر�
Author: منتصر عبد الباسط
Date: 03-31-2016, 12:30 PM
Parent: #1

إنكار الكرامات من معتقدات المعتزلة المنكرين للسنة النبوية المؤكدة للكرامات .
وهذا هو الإمام النووي أحد أعظم أئمة أهل السنة والجماعة وأهم شيوخ المذهب الشافعي بعد الإمام الشافعي
ومؤلف أضخم كتاب في الفقه وهو (المجموع).
..................................................................................
كتاب بستان العارفين للنووي كرامات الأولياء ومواهبهم
يقول الإمام النووي:
{‏أَلا إِنَّ أَوْلِيَاء اللَّهِ لاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ الَّذِينَ آمَنُواْ وَكَانُواْ يَتَّقُونَ لَهُمُ الْبُشْرَى فِي الْحَياةِ الدُّنْيَا وَفِي الآخِرَةِ لاَ تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ‏}‏‏.‏ ‏
-‏اعلم أن مذهب أهل الحق، إثبات كرامات الأولياء، وأنها واقعة موجودة مستمرة في الأعصار، ويدل عليه دلائل العقول، وصرائح النقول‏.‏
‏--أما دلائل العقل‏:‏

-فهو إنها أمر يمكن حدوثه، ‏[‏و‏]‏ لا يؤدي وقوعه إلى رفع أصل من أصول الدين، فيجب وصف الله تعالى بالقدرة عليه، وما كان مقدورًا كان جائز الوقوع‏.‏

-وأما النقول‏:‏ فآيات في القرآن العزيز، وأحاديث مستفيضة‏.‏

أما الآيات، فقوله تعالى في قصة مريم‏:‏ ‏{‏وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا‏}‏‏.‏

-قال الإمام أبو المعالي إمام الحرمين رحمه الله تعالى‏:‏ ولم تكن مريم نبية بإجماع العلماء؛ وكذا قاله غيره؛ بل كانت ولية صديقة، كما أخبرنا الله تعالى عنها‏.‏

-وقوله تعالى‏:‏ ‏{‏كُلَّمَا دَخَلَ عَلَيْهَا زَكَرِيَّا الْمِحْرَابَ وَجَدَ عِندَهَا رِزْقاً قَالَ يَا مَرْيَمُ أَنَّى لَكِ هَذَا قَالَتْ هُوَ مِنْ عِندِ اللَّهِ‏}‏‏.

-ومن ذلك قصة صاحب سليمان عليه السلام حيث قال‏:‏ ‏{‏أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ‏}‏‏.‏

-قال العلماء‏:‏ ولم يكن نبيًا ومن ذلك ما استدل به إمام الحرمين وغيره؛ من ذلك قصة أم موسى‏.‏

-ومن ذلك ما استدل به الأستاذ أبو القاسم القشيري من قصة ذي القرنين‏.‏ ‏



‏‏أقوال العلماء في الخضر عليه السلام‏

-واستدل القشيري وغيره بقصة الخضر مع موسى صلوات الله عليه وسلامه، قالوا‏:‏ ولم يكن نبيًا؛ بل كان وليًا؛ وهذا خلاف المختار‏.‏

-والذي عليه الأكثرون أنه كان نبيًا؛ وقيل‏:‏ كان نبيًا رسولًا‏.‏ وقيل‏:‏ كان وليًا‏.‏ وقيل‏:‏ ملكًا‏.‏

-وقد أوضحت الخلاف فيه وشرحه في ‏(‏تهذيب الأسماء واللغات‏)‏‏.‏

-وفي شرح ‏(‏المهذب‏)‏‏.‏ وفي ذلك قصة أهل الكهف وما اشتملت عليه من خوارق العادات‏.‏ قال إمام الحرمين وغيره‏:‏ ولم يكونوا أنبياء بالإجماع‏.‏

-وأما الأحاديث فكثيرة؛ منها‏:‏ حديث أنس، أن رجلين من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم خرجا من عند النبي في ليلة مظلمة، ومعهما مثل المصباحين يضيئان بين أيديهما، فلما افترقا، صار مع كل واحد منهما واحد حتى أتى أهله‏!‏‏.‏

-أخرجه البخاري في صحيحه في ‏"‏كتاب الصلاة‏"‏ وفي ‏"‏علامات النبوة‏"‏‏.‏

-هذان الرجلان‏:‏ ‏"‏عباد بن البشر‏"‏ و ‏"‏أسيد ين حضير‏"‏ بضم أولهما وفتح ثانيهما‏.‏ و ‏"‏حضير‏"‏ بضم الحاء المهملة وبالضاد المعجمة‏.‏

-ومنها‏:‏ حديث أصحاب الغار الثلاثة الذين أووا إلى الغار فأطبقت صخرة عليهم بابه‏!‏ فدعا كل واحد منهم بدعوة فانفرجت عنهم الصخرة، وهو مخرج في صحيحي البخاري ومسلم‏.‏

-ومنها حديث أبي هريرة رضي الله تعالى عنه في قصة جريج، أنه قال للصبي الرضيع‏:‏ من أبوك‏؟‏ قال‏:‏ فلان الراعي‏.‏ وهو مخرج في الصحيح‏.‏

-ومنها حديث أبي هريرة قال‏:‏ قال النبي صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏(‏لقد كان فيما قبلكم من الأمم محدثون، فإن يكن في أمتي أحد فإنه عمر‏)‏‏.‏

-وفي رواية‏:‏

-‏(‏قد كان فيمن ‏[‏كان‏]‏ قبلكم رجال من بني إسرائيل يكلمون من غير أن يكونوا أنبياء‏)‏‏.‏

‏"‏رواه البخاري في صحيحه‏"‏‏.‏

-ومنها الحديث المشهور في صحيح البخاري وغيره في قصة خبيب الأنصاري - بضم الخاء المعجمة - رضي الله تعالى عنه، صاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم‏.‏

-وقول بنت الحارث فيه‏:‏ والله ما رأيت أسيرًا قط خيرًا من خبيب، والله لقد وجدته يومًا يأكل من قطف عنب في يده، وأنه لموثق في الحديد، وما بمكة من ثمر‏!‏‏.‏

-وكانت تقول‏:‏ إنه لرزق الله رزقه خبيبًا‏.‏

-والأحاديث، والآثار، وأقوال السلف والخلف، في هذا الباب أكثر من أن تحصر، فيكتفى بما أشرنا إليه‏.‏

-وسترى في هذا الباب جملًا من ذلك، وباقي الكتاب إن شاء الله تعالى‏.‏‏

‏[‏الرد على المعتزلة بإنكارهم خرق العادة‏]‏

-قال الإمام أبو المعالي إمام الحرمين‏:‏

-‏"‏الذي صار إليه أهل الحق، جواز انخراق العادة في حق الأولياء‏"‏‏.‏

-وأطبقت المعتزلة على إنكار ذلك

Post: #30
Title: Re: شاب صوفي يهزم ابوبكر اداب السلفي في مناظر�
Author: معاوية المدير
Date: 03-31-2016, 12:40 PM
Parent: #29

Quote: واعتذر لك ان توهمت اني اسبك او اشتمك

ألف شكر ليك يا عاطف، بل الوآجب ان اعتذر
انا الذي فهمتك غلط .
تجدني آسف والله ...

Post: #31
Title: Re: شاب صوفي يهزم ابوبكر اداب السلفي في مناظر�
Author: منتصر عبد الباسط
Date: 03-31-2016, 12:52 PM
Parent: #29

.
يقول الشيخ عبد المحمود نور الدائم المتوفي عام 1915م في كتابه روض المعاني في شرح كتاب الحكم لجده الشيخ الطيب بن البشير االمجلد الثاني شرح الحكمة الأول في هذا المجلد
يقول رحمه الله ورضي عنه
الكرامات جمع كرامة وهي الأمر الخارق للعادة كـ :
* الطيران
* المشي على الماء
* وطي الأرض
* وغير ذلك.
الأحوال الخارقة للعادة :
والحاصل أن الأعمال اللخارق للعادة ستة هي:
1ـالمعجزة
2ـ الإرهاص
3ـ الكرامة
4ـ المعونة
5ـ الإستدراج
6ـ الإهانة
ثم ذكر الشيخ قصيدة فيها ذكر هذه الستة أحوال
ثم قال رحمه الله :
لو إنقاد الناس إليه ، يعني :
*للتبرك
*والأدب بين يديه
* والإصغاء لكلامه
*والوقوف عند إشارته
*والفزع إليه في النوائب
*مع الهدية
*وتقبيل يده
*وتعظيم حضرته
*والمدح له
*والتقييد بمحبته دون الغير.
إلا ذهب دينه : وذلك لقلة إخلاصه في أعماله وإقباله على الله تعالى
فإن الله لا يقبل من العبد إلا ما كان خالصاً ، ولو عمل عمل الثقلين
قال الله تعالى: ((ألا لله الدين الخالص)) الزمر وقال تعالى :(( وادعوه مخلصين له الدين)) الأعراف
وقال تعالى : ((فمن كان يرجو لغاء ربه فليعمل عملاً صالحاً )) أي خالصاً ((ولا يشرك بربه أحداً)) الكهف
فأي ذهاب دين أبلغ من ذلك .
فالتفات العامل لغير مولاه هو من أكبر الإساءة ، وهو شرك خفي قاطع عنه فالسالك لا يكمل حاله مع الله تعالى ،
ولا تصح له عبودية إلا
* بالإخلاص
*وطهارة القلب من الأغيار
*وعدم الالتفات إليهم في ساعات الليل والنهار
*مع حسم الخواطر النفسية
*والواردات الشيطانية
*وحب الكرامات
*وحب ميل الخلائق إليه
وهو من تلك الخواطر الدالة على عدم إخلاصه وصدقه في عبوديته .

Post: #32
Title: Re: شاب صوفي يهزم ابوبكر اداب السلفي في مناظر�
Author: منتصر عبد الباسط
Date: 03-31-2016, 01:04 PM
Parent: #31

فها هو الشيخ عبد المحمود بن نور الدائم يقول ما معناه أن إعجاب ألشيخ بالكرامة الممنوحة له وحب إظهارها يعتبر من الأشياء التي تضر بالشيخ وقد تذهب بدينه
فالآخرين هم الذين يشيعون هذه الكرامات عنه وهو كاره لنشرها ....والآخرون هم آخرون حتى لو كانوا أبناء الشيخ نفسه..